المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree6Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/09/2013, 05:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,254
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم السبت 8 / 11 / 1434 هـ من الصُحف





إعداد : الهلال زعيم الكون 1





في ختام الجولة الثالثة من دوري عبداللطيف جميل.. اليوم
الهلال يتحفز لتعزيز صدارته بالفيصلي.. والنصر يرغب في التقدم على حساب النهضة




كتب - عمار العمار:

تختتم مساء اليوم السبت مواجهات الجولة الثالثة من دوري عبداللطيف جميل بإقامة لقاءين، ففي اللقاء الأول يلتقي الفيصلي بالهلال في المجمعة، فيما يستضيف النصر نظيره النهضة في الرياض.

الفيصلي × الهلال

يحل الفريق الهلالي ضيفاً على نظيره الفيصلي في المواجهة التي ستقام على ملعب مدينة الأمير سلمان الرياضية بالمجمعة والتي يدخلها الهلال بحثاً عن تأكيد صدارته للدوري بينما يأمل الفريق الفيصلاوي في الخروج بنتيجة جيدة لتعزيز وضعه في جدول الترتيب..

الفريق الفيصلاوي لديه نقطة وحيدة حققها بتعادله في الجولة الماضية مع التعاون 1-1 بعدما خسر من الأهلي في الجولة الأولى 1-3 ويتمنى الخروج على الأقل بالتعادل الذي يعتبر مكسباً كبيراً للفريق في ظل التغييرات الكبيرة في صفوفه ورغبته في مغادرة مؤخرة الترتيب حيث يحتل المركز الثاني عشر، وسيعمل مدرب الفريق على نهج متوازن بعدم الاندفاع للأمام بشكل مبالغ فيه مع تكثيف منطقة الوسط والاعتماد على الهجوم المضاد والسريع، ويعتبر عبدالله المطيري أبرز أوراق الفريق في خط الوسط بجانب عمر عبدالعزيز إلى جانب الألباني ميجن ميلمي والأردني خليل بني عطيه وعواد العنزي ومحمد جحفلي..

وعلى الطرف الآخر يدخل الهلال وهو في قمة الترتيب برصيد 6 نقاط بعد تحقيقه لفوزين متتاليين على العروبة 3-0 وعلى الاتفاق 3-1 ويسعى للتشبث بصدارته في طريقة نحو استعادة لقبه المحبب، ويمتلك الفريق الهلال أفضلية على مضيفه الفيصلي بفوزه في كل لقاءات الفريقين الماضية مما يمنحه ثقة أكبر في تجاوز المباراة وتعزيز صدارته، وسيكون الهجوم هو سلاح الفريق لكسب النقاط، ولذا سيدخل بهجوم مكثف خصوصاً في ظل قوة وسطه وهجومه، ويبرز في صفوف الفريق هدافه ناصر الشمراني والبرازيلي تياقو نيفيز ومحمد الشهلوب وعادل هرماش وياسر الشهراني ونواف العابد.

النصر × النهضة

وفي الرياض وعلى استاد الملك فهد الدولي يأمل الفريق النصراوي في تحقيق الفوز عندما يستضيف فريق النهضة في لقاء يعتبر سهلاً للفريق النصراوي الذي قدم مستوى جيد في الجولتين الماضيتين حقق من خلالهما أربع نقاط بفوزه على نجران 2-0 وتعادله مع الأهلي بلا أهداف ليحتل المركز الرابع في الترتيب، وسيضع الفريق النصراوي نقاط المباراة أمام عينيه لكسبها بالطريقة الهجومية البحتة التي سينتهجها مدرب الفريق باللعب بطريقة 4-4-2، ويتميز الفريق بقوة وسطه وهجومه وقدرته على تهديد مرمى الخصم بسهولة، ويبرز في الصفوف النصراوية يحيى الشهري ومحمد نور وإبراهيم غالب وباستوس ومحمد السهلاوي..

في المقابل يدخل فريق النهضة برصيد نقطة وحيدة وضعته في المركز الثالث عشر وقبل الأخير بعد خسارته الكبيرة من الفتح 0-4 أعقبت تعادله في الجولة الأولى 2-2، ويأمل الفريق النهضاوي في العودة بنقطة التعادل على أقل تقدير ليدعم موقفه في سلم الترتيب بحثاً عن البقاء في نهاية المطاف، والمتوقع أن يتكتل الفريق في الخلف لصد الهجوم النصراوي والاعتماد على الهجمات المرتدة، ويبرز في صفوف الفريق قائده البحريني إسماعيل عبداللطيف والبرازيلي داسيلفا وفيصل الدوسري وأداما تراوري وهاني الضاحي.



النجعي : كل لاعب ينتظر مباريات الهلال بشغف.. وسنخرج بشباك خالية
مدرب الفيصلي : الهلال أفضل فرق الدوري وبدلاؤه أصعب من أساسييه




المجمعة - فهد الفهد:

قال البلجيكي مارك بريس مدرب فريق الفيصلي عن استعدادات فريقه لمواجهة الهلال: إننا سنعاني من غياب أكثر من لاعب بسبب الإصابة وسنشرك الجاهز وقد كان لدينا وقت طويل للتحضير للمباراة بسبب توقف الدوري حيث استغللنا فترة التوقف بلعب مباراة ودية مع النصر واستفدنا منها.

وأضاف: الهلال من أفضل فرق الدوري ومن المرشحين للفوز بالبطولة وسنحترمه داخل أرض الملعب ونحقق نتيجة إيجابية تسعد جمهورنا، وعن النقص المتوقع في صفوف الهلال بسبب الإصابات قال: استعدادنا ليس مبني على نقص الهلال ونحن نرى الهلال كفريق وليس كأفراد ودائماً اللاعب البديل يكون في مستوى عال لذلك لن أنظر إلى الغيابات في صفوف الهلال.

وعن التغيرات التي حدثت في صفوف الفريق أشار إلى ان التغير مسألة ذكية لأنك تستفيد من اللاعب في أكثر من مركز، وأكد أنه لا يرى أي ضعف في مركز المحور في الفريق وأنه يملك لاعبين في هذا المركز على مستوى عال.

وعن مشكلة عدم إنهاء الهجمة التي يعاني منها الفريق أكد أن لديه وقتا كبيرا لحل هذه المشكلة ولابد من حلها وهي لا تعتبر سوءا في اللاعب وإنما هي قلة تركيز واستعجال.

من جهته قال الحارس منصور النجعي: المباراة ستكون مع فريق كبير لكنها على أرضنا وسنحاول كسب اللقاء ونقدم مباراة مميزة حيث إنها تعد مباراة جماهيرية والكل ينتظرها وكل لاعب يتمنى المشاركة بها وسيكون الفوز على الهلال دافع إيجابي لنا حتى نهاية الدوري.

وعن قدرته على مواجهة هجوم الهلال أوضح إنهم كفريق قادرين على مواجهة هجوم الهلال - بإذن الله - وثم بالعزيمة والإصرار وقال: سنخرج من اللقاء والشباك خالية.



قرار تنسيق الفريدي الصغير يثير حفيظة الجماهير
الهلال ينهي تحضيراته للفيصلي وسط غيابات كبيرة




كتب - عبدالله الحنيان:

أنهى فريق الهلال الكروي تحضيراته لملاقاة مضيفه الفيصلي في المباراة التي ستجمعهما الليلة في ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة, وتركّزت التدريبات على النواحي الفنية، طبّق خلالها مدير الجهاز الفني سامي الجابر عددا من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء، سبقها اجتماع فني عقده المدرب مع اللاعبين شرح لهم خلاله بعض النقاط للتركيز عليها

وأجرى الثلاثي يحيى المسلّم وعبداللطيف الغنام وياسر القحطاني تدريباً لياقياً مابين الجري حول الملعب وأداء تدريبات بدنية، في حين واصل الثنائي فهد الشمري ومحمد الشلهوب برنامجيهما التأهيليين، فيما وجد اللاعب سلطان البيشي في عيادة النادي حيث خضع لجلسة علاجية نظير تعرضه لالتواء في المفصل أثناء مناورة أمس الأول، بينما أدى المحترف الإكوادوري «سيقاندو كاستيلو» مرانا استرجاعي بعد وصوله إلى الرياض في وقت متأخر من مساء أول من أمس ويرجح غيابه عن قائمة الفريق الأساسية في لقاء اليوم.

هذا وسيغادر الفريق ظهر اليوم « برًا « إلى المجمعة.

من جهة ثانية أثار قرار تنسيق لاعب الفريق الأولمبي عبدالوهاب الفريدي حفيظة بعض جماهير النادي واصفين قرار إبعاده بالمستغرب لكون اللاعب يعتبر من أعمدة الفريق الأولمبي ويبدي انضباطية كبيرة.

إلى ذلك أكدت مصادر هلالية مسؤولة أن قرار تنسيق الفريدي جاء وفق رؤية فنية بحتة في الوقت الذي أشارت به بعض الأنباء إلى أنه قد يكون قرارًا إدارياً.



أنباء عن تقليص مدة الإيقاف لعام
الهلال ينتظر قرار الوادا بشأن شراحيلي




كتب - أحمد العجلان :

علمت ( الجزيرة ) أن لجنة مكافحة المنشطات الدولية ( وادا) في طريقها لاتخاذ قرار يقلص مدة عقوبة حارس الهلال خالد شراحيلي من عامين إلى عام بحيث ينتهي إيقافه في شهر يناير المقبل بعد حوالي ثلاثة أشهر .. وأشارت المصادر إلى أن الهلال وكل محاميا فرنسيا في القضية وأن لوائح الوادا تنص على أن المادة التي تعاطاها شراحيلي لا تستوجب الإيقاف أكثر من عام .. وينتظر أن يتم إصدار القرار خلال الأسابيع القادمة وبالتالي يعود اللاعب لمشاركة فريقه في يناير المقبل .

يذكر أن خالد شراحيلي يؤدي تدريباته بانتظام في نادي الهلال على الرغم من إيقاف السنتين الذي صدر في حقه .



في (13) لقاء لم يهزم أو يتعادل
الهلال يهيمن على لقاءاته ضد الفيصلي




القيصومة - خليف الزناتي:

لم يتمكن الفريق الفيصلاوي من الفوز أو التعادل مع الفريق الهلالي من خلال 13 لقاءً جمعت الفريقين في مختلف المنافسات المحلية الدوري ، كأس الملك ، كأس ولي العهد، حيث التقيا على مستوى منافسات الدوري في 8 لقاءات كسبها الزعيم كلها وكان أكبر نتائجها فوز الهلال 5/1 عام 1431هـ وكذلك التقيا على مستوى منافسات كأس الملك 3 مرات كسبها الزعيم أيضا وكانت أكبر نتائجها فوز الهلال 11/0 عام 1395هـ ، أما على مستوى منافسات كأس ولي العهد فقد تقابلا في لقاءين فاز فيهما الهلال أيضا 2/1 عام 1430هـ ثم 1/0 عام 1433هـ ، وقد استطاع مهاجمو الهلال تسجيل 36 هدفا في ثلاثة عشر لقاء ً فيما لم يستطع مهاجمو الفيصلي سوى إحراز 6 أهداف فقط، فهل يواصل الهلال هيمنته على لقاءات الفيصلي ويكسب اللقاء الرابع عشر المتتالي أم يضع أبناء حرمة حداءً فاصلا لهيمنة الزعيم ولو بالتعادل .



فيما تقام اليوم مباريات فئة الشباب .. في كأس الاتحاد للناشين:
فوز الهلال والاتفاق والاتحاد والأهلي والنصر


كتب - فيصل المرشدي:

ضمن الجولة الثانية من كأس الاتحاد السعودي لدرجة الناشئين تغلب الاتفاق على النجمة بخماسية نظيفة , وبخماسية أيضاً ولكن مقابل هدف تغلب الهلال على التعاون, وتغلب الاتحاد بهدفين نظيفين على القادسية, وفاز النصر على الوحدة بثلاثة أهداف لهدف, في حين فاز الأهلي برباعية نظيفة على الطائي ,فيما تعادل فريقا هجر والشباب بهدفين لكل منهما, .

من جهة أخرى وضمن الجولة الثانية من منافسات كأس الاتحاد السعودي لدرجة الشباب تقام اليوم السبت 6 مباريات.. ففي المجموعة الأولى يستضيف هجر وصيفه الأهلي, فيما يحل الجيل ضيفاً على الاتفاق متذيل الترتيب.

وفي المجموعة الثانية يحل الهلال المتصدر ضيفاً على الشباب صاحب المركز الثاني, ويحل التعاون صاحب المركز الثالث ضيفاً على العدالة صاحب المركز الأخير.

وفي المجموعة الثالثة يحل النصر متصدر المجموعة ضيفاً على الوحدة متذيل الترتيب , ويحل الاتحاد صاحب المركز الثاني ضيفاً على القادسية صاحب المركز الثالث.



أوراق متناثرة
يا هلاليون .. لا جديد ..!!
صالح بن عبدالله العريض




لا أدري لماذا ثار الهلاليون مبدين امتعاضهم واستغرابهم من جراء الحملة الإعلامية المنظمة التي تحاك ضدهم من الإعلام المضاد لهم والتي تهدف بلاشك لغرس بأن الهلال مجامل من أطراف عديدة في عقلية جماهير من فشلت أنديتهم في تحقيق البطولات ؟ فهل يريدون من هذا الإعلام ( المسير) التطبيل لهم والشد من أزرهم ؟ أم يتوقعون منه وهو الواقع التقليل منهم والتشكيك في كل بطولاته ومنجزاته ؟ والزج بعوامل خارجية وهمية لها اليد الطولى في كل منجز هلالي ؟ منذ عرف تاريخنا الرياضي نادياً يطلق عليه ( الهلال ) وهو يتعرض لأسوأ الحملات الإعلامية من أجل كسر هممه وعنفوانه بعد أن سحب الأضواء من أنديتهم ببطولاته وإنجازاته, هذه الحملات المتواصلة التي يجب على الهلاليين أن تكون لديهم مناعة منها وألا يلتفتوا لها ولا يعطونها بالاً لأنها قد تزيد من الضغوط عليهم وهو ما يتمناه ذلك الإعلام متبني تلك الحملات؟ فالبطولات تكون من داخل الملاعب لا من خارجها ..

« البطولات الرسمية لفريق الهلال 54 بطولة وبعض شارعنا الرياضي يتوهم بأنها جاءت بسبب صوت الهلال العالي داخل الوسط الرياضي وبعد ذلك تريدون رياضتنا تتطور ..!!

«يكرسون جهودهم الإعلامية ومخططاتهم ليلاً ونهاراً لعرقلة الهلال وخدمة أنديتهم التي تاهت خارطة طريق البطولات ..!!

«كان تصريح رئيس نادي الهلال بعد مباراة الاتفاق في الجولة الثانية من دوري عبداللطيف جميل التي انتهت بثلاثية هلالية واقعياً عندما قال: إن الحملة ضد الهلال غير مستغربة لأنهم يحاولون ترسيخ أكاذيبهم وبالتأكيد هذا ما يهدفون له.

«يغطون فشلهم والعجز عن تحقيق البطولات بمهاجمة الهلال لاستعطاف جماهيرهم والتلاعب بمشاعرهم ..!!

«وجدوا في تعاقد الإدارة الهلالية مع اللاعب ناصر الشمراني فرصة للتقليل من القائد ياسر القحطاني ومحاولة استفزازه ولكن خاب ظنهم بعد تجاهل ياسر القحطاني لهذه الاستفزازات وهو ما يُحسب له ..

( رابعة ) .. السعودية ..!!

ما قدمه منتخبنا الوطني لكرة القدم في البطولة الدولية الرباعية الودية ( osn ) والتي انتهت مؤخراً في الرياض التي شاركت فيها أربعة منتخبات وذهبت بطولتها لمنتخب الإمارات الأفضل فنياً وعناصرياً, لا يعطينا تفاؤلاً في قادم الأيام خاصة أنها تنتظرنا مباريات حاسمة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015م , وذلك بعد المستوى غير المطمئن الذي قدمه في هذه البطولة الذي على أثره حصل على المركز الرابع والأخير, فمدرب منتخبنا الإسباني لم يثبت على تشكيلة واحدة في المباراتين التي لعبهما في البطولة بدليل( أربعة حراس شاركوا في المباراتين بمعدل شوط لكل حارس دون أن يكون للإصابات أي دور في ذلك التغيير ماذا يعني) , وأكثر من عملية تدوير اللاعبين بين المراكز وهو ما سبب عدم تركيزهم, ومعها لم يستطع توظيف اللاعبين بشكل صحيح ؟ وما قدمه المنتخب لم يكن سوى اجتهادات من قبل اللاعبين دون أن يكون للعمل الفني دور في ذلك ..

وريقات .. وريقات

«ماذا تستفيد الأندية المتضررة من أخطاء الحكام من اعترافات لجنة الحكم بأخطاء حكامها والتي للأسف لا تصدر من حكام مبتدئين فما بالك بحكام الكثير منهم يحمل الشارة الدولية ..!!

«في الموسم الماضي حصل الحكم مرعي العواجي على الأفضلية بين الحكام ولعل إسناد نهائي كأس الأبطال كان تتويجا له ولكن في هذا الموسم وبعد مرور عدة جولات من دوري عبداللطيف جميل اسمه لا يزال مختفياً عن قيادة المباريات ..!!

«ما قامت به لجنة الاحتراف برئاسة الدكتور عبدالله البرقان من عمل مميز أشاد به الجميع هو ما يفترض أن تقوم به أي لجنة فهي طبقت لوائحها وأنظمتها بعيداً عن الاستثناءات التي كانت تتقنها لجان الاحتراف السابقة ..!!

«الإعلامي ( سعود الطرجم ) كان صريحاً وجريئاً كعادته ولم يجامل أحداً عندما تحدث في أحد برامج القناة الرياضية عن واقع احترافنا المرير ؟

«عندما يتم ضم بعض لاعبي فريقهم لتشكيلة المنتخب يستغربون ويتهمون من أن هناك من يريد عرقلة فريقهم ؟ وإذا خلت تشكيلة المنتخب من أي لاعب من فريقهم يستغربون ويتهمون من أن لاعبيهم غير مرغوب فيهم في المنتخب ؟

«قبل أي مباراة أمام فريق الهلال تستطيع الأندية حل مشاكلها مالياً وعناصرياً حتى لو كانت مباراة ودية ..!!

«إن كان صحيحاً بأن الحكم السابق ناصر الحمدان عضو في لجنة الحكام وفي نفس الوقت عضو في لجنة الانضباط ؟ فهذا لا يمكن قبوله ويجب تدارك ذلك ..!!

«تصريحات الاتفاقي عدنان المعيبد ضد الحكام بعد الخسارة من فريق الهلال غير مستغربة فهو لا يظهر إلا عندما يخسر من الهلال ويختفي بعد كل خسارة من الفرق الأخرى مع العلم أنه حالياً هو المتحدث الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم، وكان الواجب عليه البعد عن ذلك بحكم عمله ولكن ..!!

«منتخب قطر الأول لكرة القدم لم يسبق له أن تأهل لنهائيات كأس العالم، وما قاله أحد إعلاميينا بل ويصر على ذلك بأن سبق لمنتخب قطر والإمارات التأهل للنهائيات عام 1990م , غير صحيح لأن منتخب الإمارات هو المنتخب الخليجي الوحيد الذي تأهل في تلك النهائيات والتي أقيمت في إيطاليا ..

«الصور القديمة كشفت وفضحت ذلك الحكم الدولي السابق و( العضو الحالي ) في عدد من ( اللجان) وهو يحضر لمباريات فريقه المحبب بالإعلام والشالات ..!!

[email protected]
تويتر @ALoryedsaleh





في ختام الجولة الثالثة لدوري "جميل"
الفيصلي يهدد صدارة الهلال.. والنصر على موعد مع النهضة




من لقاء سابق جمع الهلال والفيصلي

الرياض - خالد الحربي

تختتم مساء اليوم (السبت) مباريات الجولة الثالثة من دوري "عبداللطيف جميل" السعودي للمحترفين، بإقامة لقاءين، ففي المجمعة يستضيف الفيصلي نظيره الهلال، فيما يستقبل النصر نظيره النهضة بالرياض.

الفيصلي – الهلال

على استاد مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة ستكون مهمة الهلال في المحافظة على الصدارة صعبة وهو يحل ضيفا على الفيصلي الطامح لتحقيق اول فوز له، وينتظر أن يقدم الفريقان عرضاً جيداً يعكس حرصهما على الظفر بنقاط اللقاء.

ويملك الفيصلي نقطة واحدة في المركز الثاني عشر، فيما لدى الهلال 6 نقاط في (الصدارة) لفرق الدوري.

وسيدخل الهلال اللقاء برغبة الفوز ومواصلة صدارة الفرق وبدون أي خسارة، ولدى الفيصلي الطموح ذاته من أجل التقدم مرتبة في سلم الدوري.

ويدرك الفيصلاويون صعوبة المباراة، وهم يواجهون فريقاً يبحث عن مواصلة الانتصارات للمحافظة على المركز الأول، ومن المرجح أن يدخل البلجيكي مارك بريس بالقائمة الأساسية التي شاركت في اللقاء الماضي امام التعاون، وسيعمل لاعبو الفيصلي على الضغط على مرمى الضيوف من خلال السيطرة على وسط الميدان واغلاق جميع المنافذ امام لاعبي الهلال، ومن أبرز الأسماء التي تضمها تشكيلة الفريق المهاجمان الالبانيان ميملي وليكا ولاعب الوسط عبدالله المطيري والمدافع محمد سالم.

وفي المقابل، سيدفع مدرب الهلال الوطني سامي الجابر بالقائمة الاساسية منذ البداية، بحثا عن احراز هدف التقدم مع الدقائق الأولى للضغط على أصحاب الضيافة، وتكثيف الهجمات عن طريق الأطراف والعمق، ويفتقد الفريق "الأزرق" في هذا اللقاء لعدد من الأسماء الهامة بداعي الاصابة وهم الحارس فايز السبيعي والمدافع يحيى المسلم وثلاثي خط الوسط محمد الشلهوب وسالم الدوسري وعبداللطيف الغنام والمهاجم ياسر القحطاني، وقد جهز المدرب عدداً من الأسماء البديلة للمشاركة في المباراة، ولدى المدرب أسماء مهمة في قائمه الفريق أمثال المدافع ماجد المرشدي والظهير الايمن ياسر الشهراني والمهاجم ناصر الشمراني، إضافة إلى المحترفين الأجانب المغربي عادل هرماش، ولاعب المحور الإكوادوري سيجاندو كاستيلو وصانع اللعب البرازيلي تياغو نيفيز، والمدافع الكوري تشو سونغ.



ملعب مباراة الهلال والفيصلي بلا ساعة

المجمعة - عبدالعزيزالصالح

ستشهد مباراة الفيصلي والهلال على ملعب الامير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية ضمن الجولة الثالثة لدوري (عبداللطيف جميل) ولأول مرة اقامتها من دون ساعة نظراً لتغيير الساعة القديمة بحديثه مع إزالة أبراج الاضاءة القديمة بعد تركيب الجديدة.

من جهة ثانية عقد مسؤولو الملعب اجتماعاً تنسيقياً مع مدير شرطة المجمعة ومدير المرور بالمجمعة ومدير ملعب مدينة الأمير سلمان الرياضية، لإكمال التحضيرات لاستقبال الأعداد الجماهيرية المتوقعة ومناقشة العديد من الجوانب المتعلقة بالأمن والسلامة والتنظيم داخل وخارج الملعب، وتم التركيز على الجانب الأمني بشكل خاص تفادياً للازحادم المتوقع.



في كأس الاتحاد للشباب
هجر يستضيف الأهلي والشباب يلتقي الهلال


الرياض - خالد الحربي

في إطار منافسات بطولة كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم لدرجة الشباب للفئة الممتازة تقام عصر اليوم (السبت) ست مباريات تمثل الجولة الثانية، ففي المجموعة الثانية يلتقي وصيف المجموعة الشباب برصيد ثلاث نقاط مع ضيفه المتصدر الهلال الذي يملك الرصيد ذاته من النقاط، ويقام اللقاء على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب، ويبدو اللقاء متقاربا فنيا بين الفريقين، وفي مباراة ثانية في هذه المجموعة يستضيف متذيل الترتيب من دون أي رصيد من النقاط العدالة على ملعبه نظيره التعاون الذي يحتل المركز الثالث من دون أي رصيد من النقاط.



خمسة انتصارات في كأس الاتحاد للناشئين

الرياض- خالد الحربي

كسب الهلال مضيفه التعاون عصر أمس (الجمعة) بنتيجة 5-1 ضمن مباريات الجولة الثانية لكأس الاتحاد السعودي للناشئين للفئة الممتازة، ونجح الأهلي في تحقيق الفوز على مضيفه الطائي بنتيجة 4-صفر، وفي الخبر انتهى لقاء القادسية والاتحاد بفوز الأخير 2-صفر، وتعادل هجر مع الشباب 2-2، وفاز النصر على مضيفه الوحدة 3-1، وكسب الاتفاق مضيفه النجمة 5-صفر، وبهذه النتائج يتصدر النصر المجموعة الأولى بست نقاط، ويتصدر الاتفاق المجموعة الثانية ويتصدر الأهلي المجموعة الثالثة بالرصيد ذاته من النقاط.



مصدر مسؤول: تنسيق الفريدي قرار فني
الهلال ينسق 18 لاعباً



الجابر

الرياض - حمد الصويلحي

أكملت إدارة الهلال قائمة المنسقين من الفريق الأولمبي التي وصلت إلى 18 لاعباً تقدمهم سويد البيشي ومحمد القحطاني وعبدالوهاب الفريدي واحمدالدريبي، بالإضافة إلى محمدالدوسري ومعاذ الحسيني ونواف الشيباني ومروان الجهني وابراهيم الفيفي وفارس الدكان وفيصل السلطان وتركي الوسيدي ونواف الهديان وعبدالله الحمدان وريان النعيس وعبدالله عواجي ويزيد ربيع وحسام العجمي.

ونفى مصدر مسؤول هلالي ما أثير أن قرار تنسيق لاعب الوسط عبدالوهاب الفريدي يعود لأمور إدارية وقال: "القرار فني بحت بعد التشاور مع مدرب الفريق الأولمبي رينارد ستامب ومدير الجهاز الفني سامي الجابر، وخط الوسط بالفريق الأولمبي يتواجد فيه عدد من اللاعبين المميزين ورأي الجهاز الفني أنه لن يأخذ الفرصة الكبيرة، بالإضافة إلى وجود عدد من اللاعبين المميزين في الفريق الأول ولم يتم تصعيده مع بعض لاعبي الأولمبي.

وحول مشاركته في المباراة الماضية قال: "اضطر المدرب لمشاركته للحاجة في مركز قلب الهجوم وليس الوسط الذي يتواجد به العديد من اللاعبين".



آخر الصيد

* نتائج الفئات السنية لاتبشر بنتائج تسعد في المستقبل، والسبب عدم توفر الخبراء الذين يلقنون اللاعب صغير السن اساسيات الكرة وطريقة التعامل معها بفكر وعقل!

* اراد كالعادة التحريض ولكن المسؤول الاعلامي الخبير لم يلق لاتصالاته اي بال لعلمه ان المراوغات ونقل المعلومات المغلوطة هي شعاره!!

* صلة القرابة والمجاملات و(شد لي واقطع لك)، سلبيات لاتزال تضرب في اعماق عمل تلك الجهة التي لاتزال (تطقها وهي عوجاء)!

* التضارب في الاقوال كشف التباعد وسوء التنسيق بين اصحاب القرار الذين اصبحوا في مواقف لايحسدون عليها!

* اعتراف المساعد وضع زميله في زاوية ضيقة، وكشف للجنة الكثير من الخبايا التي ربما ترمي بها وسط دائرة المزيد من الاحراج!

* يدعي ممارسته الضغط على قريبه من اجل تأجيل مطالباته وفي الخفاء يبارك له تمسكه في موقفه على امل تضييق الخناق على الادارة!

* الخدمات المطلوبة غابت في البطولة الدولية الودية وعلى الرغم من ذلك هناك من يتساءل (لماذا لانستضيف البطولات الدولية الرسمية)!

* كالعادة كان حاضراً في تلبية مطالب "حبيبه الأول" من دون تردد، ولو فعلها غيره من اصحاب الميول الأخرى لشنت الحرب الكلامة ضده!

* الضحك معه باسلوب (التسحيب) جعله يظن ان اسراره محفوظة خصوصاً اذا ما اختتم تحريضاته (بيني وبينك وانتبه لاتقول لهم) ولكنها تصل للمعني اولا بأول!

* ذهب صاحب عبارة (اعزكم الله) وحل مكانه اسوأ منه وكأن العضوية حكراً عليهم من دون اتاحة الفرصة للافضل والاكفاء!

* لم يكتف بتصرفاته التي فاحت رائحتها قبل ابعاده انما اصبح الآن يتدخل في بعض العناوين التي تحرض ضد الادارة وتشحن الجماهير والشرفين ضدها!

* تأكيداته على ان الهدف من بث بعض الاخبار كشف من يسربها هزت ثقة الجميع فيه، مثلما هي قراراته عندما كان يعمل وسط الملعب!

* جاء الى اللجنة فحلت بها الاخطاء الكوارثية، ولو وجد مسؤول منصفا لخرج من الباب الآخر، مثلما خرج من الاختبار القاري!

* المنسق اصبح آخر من يعلم عن بعض الاخبار التي تخص الجهة التي يعمل بها، الامر الذي احرجه كثيراً امام الزملاء!

* الادلة كشفت تضرر الفريق الكبير، ومع هذا يحاولون لفت الانظار وان فرقهم التي اعتادت على المجاملة هي المتضررة!

* المنسق لم يعد له صلة بالعمل لولا ان الصلة فرضته في مكانه الحالي، وليت من اراد خدمته وضعه في مكان بعيد عن الاحراج لمن اتلى به!

* عكس رد اللاعب على سؤال الاعلامي الثقافة السائدة لدى الكثير خصوصا عندما قال (خسرنا النتيجة لأن الاهداف جاءت فينا)!

* لم يخجل وهو يحرض ضد الزملاء باتصالاته التي جُبل عليها، والأجمل ان من يتصل بهم لايحفظون له الاسرار انما يفشونها وكأنهم يعملون ضده!

* بين فترة واخرى يضع المتحدث الجهة التي يعمل بها في موقف صعب، وربما يكون ذلك بداية الابعاد فضربتان في الرأس توجع!

* الظهور بمظهر المدافع التشكي من الاخطاء لم يكن حباً لفريقه انما لأنه يشجع النادي الآخر الذي ينافسه الفريق الفريق!

* يعاير الناس بماهو شرف، وينسى ما يفعله داخل الجهة التي يعمل بها من تصرفات مخجلة انزعج منها الكثير من اولياء الامور!

* فضحت الالوان التي صبغ بها جزءاً من استراحته الخاصة في محافظته التابعة للعاصمة ميوله وتعصبه وعدم قدرته على مقاومة حبه لفريقه!

* تناقضات تصريحات مسؤول اللجنة مع المسؤول الاعلى جاءت منسجمة وتضارب القرارات وضياع الطاسة!

* غاب الافضل والاكفأ والاكثر حرصاً على العدال فانكشف الاغلبية، وظهر الحال المائل بصورة مزعجة!

* يباركون لكوارث منهم خارج الميدان عبر الإعلام والدفاع عن فرقهم وينالون من اي طرف يخالفهم الميول!

* اراد التشخيص فظهر واستعرض شجاعته الكلامية على حكم مباراة فريقه مع الفريق الآخر، في الوقت الذي كان ولايزال يصمت على التجاوزات ضد فريقه وانتقال لاعبيه بطريقه شبه مفروضة على ادارة ناديه!

* اختتم المحاضرة بالتشديد على مواصلة الحملة ضد اللجنة والاندية المنافسة (خوش محاضر)!

* المحلل لم يترك الجملة المحفوظة عن ظهر قلب والتي تقول (من يسجل اكثر هو من يفوز)!

* ترك الازمة قائمة وغادر الى الخارج من دون ان يتأثر بما يحدث، وكأنه يبارك لتضييق الخناق على الادارة!

* منزل المقيّم والعضو الجديد في اللجنة المهمة أصبح بين الفترة والأخرى مكاناً لتجمع الإعلاميين الذين ينتمون إلى فريقه!

* لم يقل الحقيقة وهو يدعي أن هناك من اعتدى على مركبته في مواقف الملعب، في الوقت الذي تقول الحقيقة إن ما حدث كان في مواقف أحد المقاهي، ولكن استغل الحدث من أجل الإساءة لبعض الأندية لكسب تعاطف من ينتظر من ورائهم دعمه!

"صياد"



عواكيس


لوبيز

*حبيبنا وقائد مركبة النقد معوكس.. لم نقرأ لك إشادة بإدارة الاتحاد التي تغلبت على الكثير من المشاكل بقيادة محمد فايز وعادل جمجوم وكانت في مستوى ثقة عشاق العميد!

محمد عبد الله- جدة

- أنا أشهد أنها المنقذ الحقيقي لأزمة «العميد» وغيرها اللي يطاردون الفلاشات خلك منهم ومن فرقة حسب الله اللي تطبل لهم!

* الأستاذ معوكس كيف رأيت الاجتماع الشهري للحكام، وعساك خرجت بفوائد تصلح الوضع الحالي؟

عبدالله التميمي- الرياض

- ناقصه عجراء في وجه البعض!

*عطنا رايك يابو العواكيس بنتائج المنتخبات السنية والمنتخب الاول ان شاءالله وضعهم مطمئن؟

صالح الدوسري- وادي الدواسر

- بالحيل مطمئن والمركز 109 الدليل!

*الحبيب معوكس ماذا يقصد المتحدث باسم إدارة الاتفاق عندما قال ان الحملة ضد التحكيم نجحت.. ما تشعر انه كشف من حيث لا يدري عن بعض الأهداف؟

راشد الدوسري- الخبر

- قصده الوعد مربع المنافسة على الهبوط!

* العزيز معوكس وش اللي جالس يسويه برودوم مع الشباب وهل تظن انه راعي طويلة مع (الليث)؟

حمود العنزي- الرياض

- يسوي مندي ومثلوثه!

* ياليتك يامعوكس ترأس لجنة الحكام وتشوف لنا حل مع الأخطاء المؤثرة؟

يوسف الحماد- الجوف

- الحل بحلحلة أصدقاء المغرد!

* الإنسان العصامي معوكس.. وش سبب اعتذار بدر المطوع عن الاحتراف في الأهلي؟

عبد الرحمن الغامدي- جدة

- يبونه ريال مدريد بدل اوزيل!

* صراحة أعجبني يامعوكس مدير القناة الرياضية يقول انه يشجع النصر وانه لا يعجبه إلا لاعبي الهلال.. ممكن تفسر لنا هذه المعادلة!

سعد القحطاني- ابها

- أقول عطوه فرصة والله يوفقه بس ليته يطيعني ويقرأ تغريدات ومقالات بعض ضيوف برامج القناة ويقيم اذا يبي ينجح!

* نرجو ان نظرتك تغيرت عن دوري الاولى بعدما كنت تنعته بدوري (الجموس).. هالحين رعاية ونقل تلفزيوني للمباريات.. فرصة للي يبي يشخص ويطلع؟

رائد الخالدي- عرعر

- الله أكبر يالدوري الالماني مأشوف تغير شي حتى خضير البراق!

* معقولة يامعوكس ماندري من يدير الرياضة وين عصر الاحتراف والوعود بالشفافية والتصدي للممارسات الخاطئة والا الدعوى حكي؟

محمد الراشد- الطائف

- الدعوى طبطبة وماقصرتو!

*واضح يامعوكس ان لك تصور عام عن لجان الاتحاد السعودي ونرجو ان يكون هذا التصور ايجابيا.. وبرأيك من اللجنة الأكثر تميزا؟

عبالعزيز السالم- تبوك

-مافيه غير الاحتراف اللي طلعت العين الحمراء ووقفت البربسة!

*الامبراطور معوكس صباح الخير يارفيجي علة المنتخب السعودي في اللاعبين وليس في المدربين وليس أدل على ذلك تعاقب المدربين العالميين على تدريبه ولكن المستوى واحد والسبب في اللاعبين انفسهم؟

عبدالله المطيري-ابونايف

- خاصه العالمي لوبيز عاشق الاحتياط!

*الهامور معوكس تحية وبعد: أنا من أشد المتابعين لدوري ركاء السعودي واتوقع صعود المدرسة الرياض ونادي الباطن لكن أنت من تتوقع أن يصعد لدوري جميل؟

عاشق حي المصيف.

- الاول والثاني!

* العزيز ابوالعواكيس وش قصة رائد التحدي انهيار كامل أمام الشباب وين الوعود نبي ونبي نحقق وآخرتها هزيمه ثقيله ظنك يطير المدرب؟

بندر العصاد-عنيزة

- يطير ويقفز قفزة فيلكس!

*صاحب المليون رسالة معوكس: شكلك تحب المسلسلات التركية وتتابعها خاصة اللي فيها لميس ونور ويحيا ومهند وودك تشارك معهم ويسند لك دور يناسبك؟

نواف الصيخان-حي الفلاح

-انا لقيت لي دور اسكن فيه علشان اشارك كني نور الشريف!

مع تحيات معوكس وسلامتكم

للتواصل مع معوكس

بريد الكتروني [email protected]

فاكس4871070





الفيصلي يهدد صدارة الهلال لـ(جميل).. والنصر يخشى صحوة النهضة



الرياض - الرياضية

تختتم مساء يوم السبت وعند الساعة (8:25) مساءا الجولة الثالثة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين بإقامة مواجهتين ، الاولى ستكون على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة ، حيث يحل الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال المتصدر ضيفا ثقيلا على الفيصلي صاحب المركز الثاني عشر .

الهلال فاز في لقاءي الجولة الأولى والثاني على حساب ضيفه العروبة ومستضيفه الاتفاق ، بينما خسر الفريق الاول لكرة القدم بنادي الفيصلي في الجولة الأولى أمام ضيفه الأهلي وتعادل في الجولة الثانية أمام مستضيفه التعاون .

وعلى ملعب الملك فهد الدولي بالرياض يستضيف الفريق الاول لكرة القدم بنادي النصر صاحب المركز السابع بنظيره النهضة صاحب المركز الرابع عشر والأخير .

النصر كسب ضيفه نجران في الجولة الأولى وتعادل مع مستضيفه الأهلي في الجولة الثانية ، بينما تعادل النهضة في الجولة الأولى مع ضيفه الشعلة وخسر في الجولة الثانية أمام مستضيفه الفتح.

* حكام المباريات:

ـ الفيصلي مع الهلال ، ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة، يقودها الحكم الدولي فهد المرداسي، ويعاونه الدوليان مؤيد الصائغ، ناصر المظفر، ويحيى القرني رابعاً، والدولي السابق عبدالرحمن الجروان مقيماً.

ـ النصر مع النهضة، ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، يقودها الحكم محمد النحيت، ويعاونه الدولي أحمد الفقيهي، نواف العتيبي، وخالد الطريس رابعاً، والدولي السابق مهنا الشبيكي مقيماً.

* ترتيب الفرق:

1 - الهلال ( 6 نقاط )

2 - الاتحاد ( 6 نقاط )

3 - الشباب ( 6 نقاط )

4 - الأهلي ( 5 نقاط )

5 - التعاون ( 5 نقاط )

6 - الفتح ( 4 نقاط )

7 - النصر ( 4 نقاط )

8 - العروبة ( 4 نقاط )

9 - الاتفاق ( 3 نقاط )

10 - نجران ( 3 نقاط )

11 - الرائد ( 3 نقاط )

12 - الشعلة ( نقطة واحدة )

13 - الفيصلي ( نقطة واحدة )

14 - النهضة ( نقطة واحدة )



قبل مواجهة الفيصلي .. في الهلال : الشلهوب يواصل التأهيل .. وتدريبات لياقية للثلاثي









الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء يوم الجمعة تحضيراته استعداداً لملاقاة الفيصلي عند الساعة الـ08:25 من مساء يوم السبت على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة، ضمن الجولة الثالثة من دوري المحترفين السعودي، وتركّزت التدريبات على النواحي الفنية، طبّق خلالها مدير الجهاز الفني سامي الجابر عدد من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء، في الوقت نفسه أجرى الثلاثي يحيى المسلّم، عبداللطيف الغنام و ياسر القحطاني تدريباً لياقياً مابين الجري حول الملعب وأداء تدريبات بدنية، في حين واصل الثنائي فهد الشمري و محمد الشلهوب برنامجيهما التأهيليين، فيما وجد اللاعب سلطان البيشي في عيادة النادي الطبية، حيث خضع لجلسة علاجية ، نظير تعرضه لالتواء في المفصل أثناء مناورة مساء يوم الخميس، بينما أدى المحترف الإكوادوري سيقاندو كاستيلو مران استرجاعي بعد وصوله إلى "الرياض" في وقت متأخر من مساء الخميس. هذا ودخل اللاعبون فور نهاية المران لمعسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز –رحمه الله- بمقر النادي، تأهباً لخوض لقاء الفيصلي مساء يوم السبت .



تنسيق غريب

طرحت جماهير نادي الهلال عبر شبكة التواصل الاجتماعي التويتر تساؤلات عديده حول الخطوة التي اقــــدم عليهــــا مـــدرب الفريــق الأولمبـي ستامــــب بالاستغناء عن عبد الوهاب الفريدي ...تلك الخطوة التي أحدثت حالة من عدم الرضا على ذلك القرار خصوصا ان اللاعب يعتبر من أميز العناصر الزرقاء.



فوز الاتحاد والأهلي على الهلال والنور

الرياضية ـ ذياب الحجيلي

حقق فريق الشباب لكرة السلة بنادي الاتحاد فوزا ثميناً على مستضيفه الهلال بنتيجة 69 ـ56 في اللقاء الذي أقيم أمس في صالة نادي الهلال في افتتاح منافسات الجولة الأولى من الدوري الممتاز لكرة السلة للشباب، وفي باقي المباريات فاز أحد على السلام 85ـ26 وخسر النصر أمام الفتح 39ـ69 وكسب الأهلي نظيره النور 71ـ40 ونجح الصفا في تحقيق الفوز على الوحدة 59ـ48.



سامي يحصل على (راعي) والنصر ما عنده

حدث تعاقد شركة الملابس العالمية (لويس فوتون) مع المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر بـ250 ألف ريال تمنحها الشركة للجابر نظير ارتدائه لمنتوجاتها في 38 مباراة، ردة فعل كبيرة بين المغردين في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كانت التغريدات الزرقاء الساخرة الأكثر حضوراً مثل هذه التغريدة.



المستفيد مدان



فهد الروقي

حتى القواعد القانونية التي ليس لها رابط بالرياضة يستطيع بعض من بليت بهم أنفسهم قبل الآخرين فجيّروها للانتقاص من « سارق النوم من عيونهم المجهدة « لدرجة أنهم وضعوا قاعدة « المستفيد مدان « لإدانة الهلال بالأخطاء التحكيمية التي تحدث في المباريات الأخرى وليس بينه وبينها رابط فقط لمجرد أن الهلال تصدّر الدوري فبعض إعلام الأصفرين ومعهم من الدهماء نالوا من الزعيم لأن حكم مباراة الاتحاد والعروبة أخطأ بمنح مختار العميد بطاقة حمراء على دفعتين غير مستحقة ومع أن النقاط الثلاث ذهبت لـ «حلوة الجوف» إلا أن الإساءة توجهت نحو ضاحية العريجاء الزرقاء وفي لقاء الأهلي والنصر ومع اللقطة التي التحم فيها أبو كلبشة مع الراهب والتي طالب بها النصراويون بضربة جزاء صنفها خبراء التحكيم على أنها غير صحيحة ولا وجود لضربة جزاء لدرجة أن مقيم اللجنة وهو نصراوي « متعصب جدا « استأنس برأي خبير تحكيمي من (فيفا) وفصل الأخير بأن اللقطة لا يوجد بها ما يستوجب العقاب، إلا أن « المتأزمين « كالعادة مباشرة اتجهت أنظارهم نحو الهلال مع أنه لا يوجد ضربة جزاء ولو وجدت فإن المستفيد الأول هو الأهلي ومع ذلك تأبى قناعاتهم الخاطئة إلا النيل من الهلال فتثار حوله الأمور وتضخم بشكل مبالغ فيه حتى ولو كانت بطريقة ملفوفة وغير منطقية الحدوث ولو كان في ذلك « تسفيهاً « لعقولهم لكنهم لا يمانعون ولا يبالون مقابل أن تكون غنيمتهم الكبيرة « تشويه نادي القرن الآسيوي « وحين لا يكون للهلال رابط استفادة فإن الساحة تنعم بهدوء كبيرة وبعقلانية أكبر ولتتضح الصورة تشاهدون حاليا التعاطي المنطقي من قضية الديون والمطالبات المالية المدعومة بشكاوى رسمية على الاتحاد من أطراف جلهم اتحاديين سواء كانوا وكلاء لاعبين أو لاعبين محليين أو أجانب سبق وإن ارتدوا الشعار الأصفر والأسود فقد اتجه التفاعل بآراء منطقية وتصنيفها بأنها قضية واضحة فهناك ديون يجب تسديدها وإلا سيحرم الفريق من تسجيل لاعبيه الجدد بل والحرمان من المشاركة في دوري المحترفين الآسيوي وهذا الهدوء لم يكن إلا لأن الهلال لم يكن موجودا في الأمر ولو أنه سيحل عوضاً عن الاتحاد في المشاركة الآسيوية لاختلفت الأمور جذرياً ولأصبح التعاطي الإعلامي والجماهيري منصباً حول وجود مؤامرة تسعى لوضع الهلال في المشاركة الخارجية وأن القضايا أساسا غير صحيحة وأن بعض أصحاب الشكاوى وحتى وإن كانوا اتحاديين فقد مورست عليهم ضغوط هائلة من أطراف نافذة فالهلال نادي الحكومة مثلبا ويحرم من « الملكي « مفخرة في تناقض لا يدل إلا على أن الهوى يقتل صاحبه بعد أن يجرده من قدراته العقلية ويجعله مثيرا للشفقة وهو الحال الذي يراه كل الزعماء عندما يشاهدون أصحاب فكر المؤامرة ينالون من فريقهم بشكل غير عقلاني. وتبقى النقطة الأخيرة وهي تكشف وضعهم وتناقضاتهم باعتبار أنهم طبقوا قاعدة المستفيد مدان على الزعيم في الأخطاء التحكيمية وهو في الجولة الثانية فقط ولم يأتوا على ذكرها في الموسمين الأخيرين حتى في مراحل الحسم حين استفاد الشباب والفتح من أخطاء التحكيم ولماذا لا يستخدمون نفس القاعدة في قضية الاتحاد الحالية. الهاء الرابعة ونحوية ساءلتها أعربي لنا (حبيبي عليه الحب قد جار واعتدى) فقالت حبيبي مبتدًا في كلامه فقلت لها ضميه إن كان مبتدا







خيرت الهلال بين لبسه أو دفع الشرط الجزائي
«موبايلي»: القميص «المحلي» لن يستبدل


نايف الثقيل من الرياض

وصلت أزمة قمصان فريق الهلال لكرة القدم إلى طريق مسدود بين الإدارة وشركة اتحاد الاتصالات ''موبايلي'' الشريك الرسمي للنادي بعد أن رفضت الأخيرة تحمل الشرط الجزائي للشركة المصنعة للقمصان، بعد أن رفض النادي ارتداء فريقه الطقم الجديد بحجة سوء التصميم ورداءة المنتج.

وخيرت ''موبايلي'' إدارة الهلال بين ارتداء القمصان في المباريات الرسمية أو دفع الشرط الجزائي للشركة المصنعة، على أن تتفق مع شركة عالمية لتوريد أطقم جديدة.

وبحسب بنود العقد المبرم بين الهلال و''موبايلي'' فإن الأخيرة لها الحق في اختيار الشركة المصنعة وتصميم ونوع القمصان وحقوق بيعها في الأسواق بينما الفريق الأزرق ملزم بارتدائها.

وينتظر أن يرتدي الهلال اليوم في نزاله ضد الفيصلي في الجولة الثالثة من دوري عبد اللطيف جميل قمصان الموسم الماضي.

واعتاد الهلال على ارتداء قمصان من شركة أديداس العالمية إلا أن ''موبايلي'' نهاية الموسم الماضي اتفقت مع شركة محلية لإنتاج قمصان الهلال، وبعد تسلم النادي جزءا من الأطقم اعترض سامي الجابر المدير الفني، واللاعبون عليها.

يُذكر أن شركة تطوير الرياضة هي من قامت باعتماد الطقم الخاص بفريق الهلال بعد أن فازت بالعرض أمام شركات عالمية، ولم يتم عرض الطقم الجديد حتى الآن في متجر النادي الرسمي.

وهو السيناريو الثاني للعام الثاني على التوالي، حيث لعب النادي العام الماضي بطقم لم يرضِ الجماهير الهلالية رغم أنه تم تغييره قليلاً قبل أن يتم إنهاء العقد مع شركة أديداس المصنعة له.

يشار إلى أن إدارة الهلال حاولت معرفة قيمة الشرط الجزائي إلا أن ''موبايلي'' تحفظت عليه، مؤكدة أنه عال جدا رغم أنه من شركة محلية.



ياسر إلى سامي: لن ألعب


ياسر يحاول العودة بعد تعافيه. (موقع الزعيم)

فارس المحيميد من الرياض

كشفت المصادر، أن سامي الجابر المدير الفني لفريق الهلال لكرة القدم، وافق على طلب المهاجم ياسر القحطاني قائد فريق الهلال لكرة القدم، بعدم إشراكه في مباراة الفيصلي اليوم في الجولة الثالثة من دوري عبد اللطيف جميل رغم جاهزيته طبيا بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها قبل انطلاق الموسم الحالي، رغبة منه في مواصلة تدريباته اللياقية أملاً بعودة قوية للملاعب، مرجحة غيابه أيضا عن لقاء الاتحاد الجمعة المقبل في الجولة الرابعة.

ميدانياً، أنهى الفريق الهلالي أمس تحضيراته استعداداً لملاقاة مضيفه الفيصلي، وتركّزت التدريبات على النواحي الفنية طبّق خلالها الجابر عددا من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء، فيما أجرى الثلاثي يحيى المسلّم، عبد اللطيف الغنام، وياسر القحطاني تدريباً لياقياً ما بين الجري حول الملعب وأداء تدريبات بدنية، في حين واصل الثنائي فهد الشمري ومحمد الشلهوب برنامجيهما التأهيليين.

ووجد المدافع سلطان البيشي في عيادة النادي الطبية، حيث خضع لجلسة علاجية نظير تعرضه لالتواء في المفصل أثناء مناورة أمس الأول، بينما أدى الإكوادوري سيقاندو كاستيلو مرانا استرجاعيا بعد وصوله إلى الرياض في وقت متأخر البارحة.



يواجهان النهضة والفيصلي في الجولة الـ 3 من دوري عبد اللطيف جميل
النصر والهلال.. الفوز مطلب


خالد دغريري من جدة

تختتم مساء اليوم مباريات الجولة الثالثة من دوري عبد اللطيف للمحترفين بلقاءين؛ يجمع الأول فريق النصر لكرة القدم بنظيره النهضة في الرياض، فيما يحل الهلال ضيفا ثقيلا على الفيصلي في المجمعة.


فرحة هلالية بأحد الأهداف في شباك الاتفاق. تصوير: يوسف الدبيسي -«الاقتصادية»

وفي اللقاء الثاني، يدخل الهلال اللقاء وهو يتصدر لائحة الترتيب العام برصيد ست نقاط جمعها من لقاءين فاز فيهما، في حين يحتل الفيصلي المرتبة الـ 12 برصيد نقطة واحدة جمعها من لقاءين فاز في لقاء وخسر الآخر.

يأمل لاعبو الهلال مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية في هذه المسابقة للمحافظة على صدارة الترتيب العام، يدرب الهلال الوطني سامي الجابر الذي بدأ في وضع الأسلوب التكتيكي الذي ينوي الزج به في هذا اللقاء فور عودة الدوليين بعد الفراغ من المشاركة مع الأخضر في الدورة الودية الدولية.

ويطمح لاعبو الفيصلي إلى تقديم مستوى فني في هذا اللقاء الذي يقام على أرضهم وفي ملعبهم، يدرب الفريق البلجيكي مارك بريس الذي اشتكى كثيرا من النقص العددي الحاصل في صفوف فريقه في ظل إصابة أكثر من لاعب، ويبرز في الفيصلي منصور النجعي ومحمد سالم وعواد العنزي والألباني جليمان ليكا.



العابد: الفيصلي منظم.. سنحترمه



فارس المحيميد من الرياض

شدد نواف العابد لاعب فريق الهلال لكرة القدم على أن مواجهة فريقه أمام الفيصلي في الجولة الثالثة من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين مهمة للغاية، وقال: ''تعتبر المباريات الأولى في الدوري مهمة؛ لأن البدايات الجيدة تعطي دافعا كبيرا للفريق، وفي المباراتين الأوليين حققنا النقاط كاملة، وهذا أمر إيجابي للغاية، ونأمل أن تتواصل هذه النتائج الجيدة في مباراة اليوم أمام الفيصلي''.

وأضاف: ''الفيصلي فريق منظم دفاعياً، ويعتمد على الهجمات المرتدة السريعة، ولديه استقرار فني بوجود الجهاز الفني للموسم الثاني على التوالي، وسندخل المباراة باحترام كبير للفيصلي وهذا سلاحنا في كل مباراة''.

وختم الحديث بقوله: ''في مباراة الاتفاق لم يظهر الفريق بالمستوى المرضي لنا كلاعبين قبل أن يكون للجمهور، لكن في مباراة اليوم أمام الفيصلي سيقدم الفريق كرة جميلة وممتعة، ولن يكتمل ذلك إلا بوجود أنصار ومحبي الفريق في محافظة المجمعة وما حولها''.





صدارة "الزعيم" تهدد الفيصلي و"العالمي" يتوعد النهضة


الهلال والفيصلي في واحدة من مواجهاتهما السابقة (الوطن)

أبها: محمد العسيري

يسدل الستار مساء اليوم على منافسات الجولة الثالثة لدوري عبداللطيف جميل بمواجهتين تقامان في المجمعة والرياض، تبحث فرقهما الأربعة عن نقاط هامة تعزز ملامح مسارها في الدوري.
الفيصلي × الهلال
على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في المجمعة يلتقي الفيصلي والهلال، في لقاء يجمع فريقين مختلفي الطموح.
فالضيف صاحب علامة كاملة في الدوري حتى الآن، والمضيف مازال يبحث عن انتصار أول له في الدوري.
ويدخل الفيصلي اللقاء وفي رصيده نقطة وحيدة،عقب تعادله في الجولة الماضية أمام التعاون 1/1، ويطمح في تحسين وضعه في سلم الترتيب، وتحقيق نتيجة إيجابية تمنح اللاعبين دافعاً معنوياً كبير خلال الجولات المقبلة، خصوصاً أنها ستكون على حساب فريق كبير لم يتعثر خلال الجولتين الماضيتين.
ويركز مدربه، البلجيكي مارك بريس على تضييق المساحات أمام لاعبي المنافس مع الاعتماد على الهجوم المرتد.
وفي المقابل يخوض الهلال اللقاء وهو جامع العلامة الكاملة (6 نقاط من مباراتين)، بانتصارين متتاليين في الجولتين الماضيتين أمام العروبة 3/ صفر والاتفاق 3 /1، وهو يريد مواصلة مشواره وحصده للعلامة الكاملة دون تعثر، مما يجعله يبتعد أكثر عن مطارديه والبقاء للجولة الثانية في صدارة الفرق.
وينهج مدرب الهلال سامي الجابر ذات الأسلوب 4/5/1، بتكثيف المساندة الهجومية من قبل لاعبي الوسط وتبادل الأدوار فيما بينهم، ويمتاز الفريق الهلالي بسرعة التحول من الدفاع إلى الهجوم وبأقل عدد من التمريرات، والاستفادة من فرص التسجيل السانحة أمام مرمى الخصم.





بطاقة مباراة الفيصلي و الهلال





الهلال يدافع عن صدارته أمام الفيصلي

علي السلمي - جدة

تختتم مساء السبت منافسات الجولة الثالثة من بطولة دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين وذلك بإقامة مباراتين حيث تجمع الأولى النصر والنهضة في الرياض بينما يلتقي في الثانية الفيصلي والهلال في المجمعة .

الفيصلي × الهلال
يستضيف الفيصلي نظيره الهلال على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة في مباراة مهمة لكلا الفريقين حيث يأمل الفيصلي صاحب الأرض والجمهور إلى إيقاف الانتصارات الهلالية بالفوز أو التعادل في حين يسعى الهلال إلى تحقيق الفوز الثالث على التوالي والمحافظة على الصدارة .
ويدخل الفيصلي المباراة وهو في المركز الثاني عشر بنقطة يتيمة بعد خسارته أمام الأهلي 3 / 1 ثم التعادل أمام التعاون 1 / 1 ويتطلع الفريق بقيادة مدربه البلجيكي مارك بريس إلى تحقيق نتيجة إيجابية تعكس مستواه التصاعدي رغم صعوبة المهمة وقوة المنافس . ومن المتوقع أن يلعب المدرب بطريقة دفاعية للحد من خطورة الهجوم الهلالي والاعتماد على الهجمات المرتدة . ويبرز في الفريق محمد جحفلي وعبدالله المطيري ومحمد سالم وعواد العنزي والبرازيلي أوليفيرا والألباني جليمان ومواطنه ميميلي والأردني خليل بني عطية .
وفي المقابل فإن الهلال يدخل المباراة وهو في الصدارة برصيد ست نقاط بعد أن حقق فوزين متتالين على العروبة 3 / 0 وعلى الاتفاق 3 / 1 ويبحث هذا المساء عن الفوز الثالث على التوالي الذي سيبقيه في المقدمة لجولة قادمة . وقد ظهر الفريق بقيادة مدربه الوطني سامي الجابر بمستوى مطمئن لعشاقه التي تأمل أن يتواصل الأداء المميز في مباراة الليلة . ويبرز في الفريق عدد كبير من اللاعبين أمثال عبدالله الزوري وياسر الشهراني ونواف العابد وناصر الشمراني وعبدالله السديري والمغربي عادل هرماش والكوري تشو سونغ والإكوادوري كاستيلو والبرازيلي نيقيز.





الهلال في مأزق الفيصلي... والنصر يخشى مفاجأة النهضة



الرياض - ضحوي العنزي

تختتم منافسات الجولة الثالثة من دوري عبداللطيف جميل مساء اليوم بإقامة مواجهتين، فالهلال يحل ضيفاً على الفيصلي، فيما يستضيف النصر النهضة.

الفيصلي - الهلال

يتطلع الفيصلي إلى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور للظفر بنتيجة إيجابية تعزز موقفه في سلم الترتيب بعد أن خرج بنقطة وحيدة من المواجهتين السابقتين، بعد أن خسر أمام الأهلي أولاً، قبل أن يخرج بالتعادل أمام التعاون.

المدرب البلجيكي مارك بريس يدرك صعوبة المهمة في ظل الفوارق الفنية التي لا تصب في مصلحة فريقه على الإطلاق، ما يجعله لا يتردد في إغلاق المناطق الخلفية وتشكيل سد دفاعي منتصف الميدان، لتضييق الخناق على لاعبي الهلال في مناطق المناورة وعدم إعطائهم حرية التحكم بالكرة قرب مناطق الخطر، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة التي ينطلق خلفها الألباني ميغن ميملي ومن خلفه البرازيلي ليناردو وعبدالله المطيري وعمر عبدالعزيز، إضافة إلى المساندة الدائمة من سلطان اليامي وأسامة السويد.

وعلى الضفة الأخرى، يمنّي الهلال النفس بمواصلة تحقيق الانتصارات بعد جمع العلامة الكاملة من الجولتين السابقتين إثر تغلبه على العروبة والاتفاق، ما منحه صدارة ترتيب فريق الدوري. وعلى رغم ذلك لا يزال الفريق يقدم مستويات متواضعة جداً، وتخشى جماهيره أن يسقط في أول اختبار أمام الفرق الكبيرة.

المدرب الوطني سامي الجابر هو الآخر يحمل طموحات كبيرة لتأكيد أحقيته بقيادة الجهاز الفني للفريق الأزرق، ما يجعله يرمي بالأوراق الرابحة كلها في المباريات كافة، إلا أن ما يقلق الجابر دائماً تواضع إمكانات المدافعين خصوصاً منطقة متوسط الدفاع، فالمرشدي والكوري الجنوبي سونغ هوان لا يملكان المقومات الكافية للذود عن المرمى الأزرق، كما أن يحيى المسلم وعبدالله الحافظ لا يختلفان كثيراً عن المرشدي وسونغ، ما يجعل مهمة مهاجمي الخصوم سهلة في الوصول إلى المرمى الهلال.

خط الوسط الأزرق هو الحلقة الأقوى بوجود البرازيلي الرائع نيفيز وكذلك محمد الشلهوب والشابين نواف العابد وسالم الدوسري والمغربي عادل هرماش، إذ يؤدي الخماسي المهمات الدفاعية والهجومية على أكمل وجه، ولن يكون لغياب الإكوادوري كاستيلو لارتباطه بمنتخب بلاده أي تأثير، بعد أن ظهر بأداء ضعيف جداً في المباريات السابقة، فيما يشكل ناصر الشمراني بمفرده قوة هائلة في خط المقدمة، ويستطيع إزعاج أعتى الدفاعات.





الهلال ينسق شقيق الفريدي.. والإصابة تبعد البيشي
الدوسري يعود اليوم بعد أن غيبته الإصابة




الرياض: فارس السبيعي

أثار قرار تنسيق اللاعب عبد الوهاب الفريدي (21 سنة)؛ الشقيق الأصغر للاعب أحمد الفريدي لاعب الهلال السابق ولاعب الاتحاد حاليا، ردود فعل لدى أنصار نادي الهلال، بعد قرار الاستغناء عنه.

وكشف مصدر هلالي مسؤول في الفريق الأول، لـ«الشرق الأوسط»، فضل عدم ذكر اسمه، عن أن قرار التنسيق شمل عشرة لاعبين، من بينهم عبد الوهاب الفريدي، واعتبره قرار فريق كامل، شمل الجهاز الفني للفريق الأولمبي، وشهد مصادقة من المدرب سامي الجابر المشرف العام فنيا على الفريقين الأول والأولمبي، وكذلك فهد المفرج الإداري القريب من الأولمبي، ولم يكن هناك أي اعتراض على أي اسم من الأسماء العشرة، بمن فيهم الفريدي.

وأكد المصدر أن الفريدي طوال مشاركاته مع الأولمبي كان أسير دكة الاحتياط، ولم يستطع فرض نفسه على القائمة الأساسية مع المدربين الذين أشرفوا على الفريق الأولمبي طوال السنوات الثلاث الماضية، وبالتالي جاء القرار فنيا بحتا، ولكن - والكلام على لسان المصدر - ربما أن اقتران اسم اللاعب بشقيقه أحمد الفريدي جعله يأخذ هذا الحيز من الاهتمام.

من جانب آخر، أكمل الفريق الأول جاهزيته لمواجهة الفيصلي مساء اليوم، وشهد اليومان الماضيان تجاوز الحارس فايز السبيعي للإصابة التي لحقت به مؤخرا، فيما منعت الإصابة اللاعب الدولي سلطان البيشي من لقاء اليوم، بعد تعرضه لالتواء في مفصل القدم، وسيحتاج اللاعب للعلاج والتأهيل خلال الأيام المقبلة.

وينتظر أن تشهد مواجهة الهلال اليوم المشاركة الأولى للاعب عبد العزيز الدوسري، بعد غياب طويل عن الملاعب بداعي الإصابة، بعد اكتمال جاهزيته الفنية واللياقية في الآونة الأخيرة، وستمثل عودة الدوسري دعما كبيرا لخط الوسط الهلالي.





لقاءان في ختام الجولة الثالثة لدوري عبداللطيف جميل
النصر يتحفز للنهضة وبيلاتشي .. والهلال في ضيافة الفيصلي


كتبه : سلمان العنقري

تختتم مواجهات الجولة الثالثة من دوري عبداللطيف جميل لأندية الممتاز بإقامة لقاءين مساء اليوم ( السبت ) في المجمعة والرياض .

الهلال يحل ضيفاً على الفيصلي في المجمعة وفي الرياض يستضيف النصر الضيف الجديد القديم على الممتاز النهضة .

المباراة: الفيصلي والهلال

الملعب : إستاد مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز في المجمعة .

المناسبة : الجولة الثالثة من دوري عبداللطيف جميل .

التوقيت : 8.25 مساءاً .

الحكام : الدولي فهد المرداسي، ويعاونه الدوليان مؤيد الصائغ، ناصر المظفر، ويحيى القرني رابعاً .

الفريق المضيف الفيصلي :

المشاركات في الدوري : (4) مرات

الألقاب : دون ألقاب

آخر مشاركة : المركز الحادي عشر الموسم الماضي .

مدرب الفيصلي : البلجيكي مارك بريس

أجانب الفيصلي : الأردني خليل بني عطيه ، الالباني ميخين ميملي ، البرازيلي ليناردو اوليفيرا ، الالباني جيلمان ليكا .

هدافو الفيصلي : عمر عبدالعزيز ، الالباني جيلمان ليكا .

الأبرز في الفيصلي : الأردني خليل بني عطيه ، البرازيلي ليناردو اوليفيرا ، سلطان النمري.

الغيابات : دون غيابات .

الفريق الضيف الهلال :

المشاركات في الدوري : (36) مرة

الألقاب : (13) لقب

آخر مشاركة : المركز الثاني الموسم الماضي .

مدرب الهلال : السعودي سامي الجابر .

أجانب الهلال : الكوري تشو سونغ ، الأكوادوري سنجداو كاستلو ، المغربي عادل المغربي ، البرازيلي تياغو نيفيز .

هدافو الهلال : ناصر الشمراني(2) ، ماجد المرشدي ، البرازيلي تياغو نيفيز،محمد الشلهوب، سالم الدوسري.

الأبرز في الهلال : نواف العابد ، البرازيلي تياغو نيفيز ، محمد الشلهوب .

الغيابات : ياسر القحطاني ، سالم الدوسري ، محمد الشلهوب للإصابة ، الأكوادوري كاستيلو لتأخره في الحضور بعد ارتباطه الدولي .





الهلال يختبر جاهزية كاستيللو للفيصلي .. و6 يغيبون عن المواجهة



كتبه : إدارة الأخبار

أدى الاكوادوري كاستيلو المحترف في صفوف الهلال تمريناً استرجاعياً مساء اليوم الجمعة بعد عودته أمس من المشاركة مع منتخب بلاده، وسيخضع اللاعب لاختبارات لياقية وطبية يتحدد على إثرها إمكانية مشاركته في لقاء الفريق مساء غد السبت أمام الفيصلي في ثالث جولات دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين.

في حين أدى ياسر القحطاني، والغنام، والمسلم تدريبات بدنية ولياقية تخللها الجري على الملعب، فيما أكمل محمد الشلهوب، وفهد الشمري برامجهما التأهيلية تحت إشراف الجهاز الطبي.

من جانبه، خضع لاعب الهلال سلطان البيشي لجلسة علاجية في عيادة النادي الطبية مساء اليوم الجمعة، نظير تعرضه لالتواء في مفصل القدم في تمرين أمس الخميس.

وكان لاعبو الهلال أدوا تدريباتهم مساء اليوم استعداداً لملاقاة الفيصلي، حيث طبّق مدير الجهاز الفني سامي الجابر عدداً من الجمل التكتيكية وبعض الخطط الفنية التي يرغب تنفيذها في اللقاء، وفور نهاية المران دخل اللاعبون معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز للمبيت به قبل الذهاب غداً للمجمعة.



أبدى تخوفه من فتر التوقف والإصابات غياب الدوليين ونوه بقوة الفيصلي في الجولة الثالثة من دوري جميل
سامي الجابر: ثقتي عمياء في حكامنا .. والبطولات ترد على حملنهم




كتبه : إدارة الأخبار

أبدى سامي الجابر المدير الفني لفريق الهلال تخوفه من تأثير فترة التوف قبل ملاقاة الفيصلي غدا السبت ضمن مباريات الجولة الثالثة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين منوها بما قدمه الفريق الأزرق في أو جوليتن وتصاعد في المستوى والانسجام. وقال"أشير هنا إلى انضمام سبعة لاعبين مع المنتخب السعودي واللاعب الإكوادوري كاستيلو لعب امام بوليفيا وعودته ستكون متأخرة، إضافة إلى الإصابات التي لاحقت عددا كبيرا من اللاعبين".

وامتدح فريق الفيصلي وأعطاه نسبة جيد جدا مبينا أنه شاهده في مباراة الأهلي مشيدا بمسوتاه وتنظيم خطوطه، وأن لديه لاعبون محليون وأجانب على مستوى عال.
واستدرك : "نحنا استعددنا جيدا وبالشكل المطلوب لهذه المباراة، وفي كرة القدم يجب عليك العمل ثم العمل فقط ونحن نحترم الفيصلي كفريق جيد، فالمباراة لا تعتمد على الأسماء ولا التاريخ بل على العمل والأداء داخل الملعب".
وشدد على أهمية الفوز ومواصلة التقدم والتشبث بالصدارة بعد الحصول على نقاط المباراتين الماضيتين.
وبالنسبة للأخطاء الدفاعية في الفريق الفترة الماضية قال: "لا أعتقد أن هناك أخطاء مقلقة بشكل كبير، والفريق يعمل بمنظومة واحدة ولا يتجزأ لدفاع أو وسط أو هجوم".
وأبدى رضاه عن الدفاع وباقي الخطوط كفريق واحد، وعدم لوم خط واحد أو لاعب بعينه، "سنحاول إصلاح الأخطاء عامة في كل مباراة، والأخطاء الفردية جزء من اللعبة والفريق الكبير عندما تقل أخطاؤه يكون هو الأفضل والمتحكم بالمباراة".
وعن عدم طلب حكام أجانب لمباراة الاتحاد في الجولة الرابعة أضاف سامي: "لا أحب الحديث عن أمور بعيدة عن الجانب الفني ، فالأهم بالنسبة لي العمل الفني، وأخطاء الحكام واردة ، وأنا أثق في الحكام المحليين ثقة عمياء وأعتقد أن تسليط الضوء على هذا الأمر بشكل مبالغ فيه غير جيد، فالأخطاء تحدث على كل الأندية وليست على ناد واحد، وليس لدينا الحق في استدعاء حكام أجانب سوى في ثلاث مباريات فقط".
ولم يأبه سامي الجابر بما يثار من تشكيك في سؤاال صحفي، وقال: "كل ما يثار من تشكيك او حملات دائما اضعها خلفي وأركز في عملي، ويجب أن لا نلتفت لمثل هذا الأمر ونركز في العطاء الفني، وأنا أتحدث عن نفسي ونيابة عن اخواني اللاعبين والفريق شعارنا العمل ثم العمل".
وأشار إلى أن مثل هذه الحملات والتشكيك "لها أكثر من 30 عاما، ولكن يجب أن تعرف أن الحملات والتشكيك ومثل هذه الأحاديث خارج الملعب لا تفيد أبدا، وسيستمر التشكيك والكلام سواء حققت البطولات أو لم تحققه".
واستشهد بأن الهلال لديه 54 بطولة مضيفا : "تفكيرنا أن نواصل العمل ونصل إلى أعلى مستوى وأكثر بطولات".



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 14/09/2013 عند الساعة » 08:06 AM السبب: إضافة خبرين
  #2  
قديم 14/09/2013, 05:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كاتم الاسرار الطائف
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 14/07/2011
مشاركات: 154
بالتوفيق للزعيم الملكي باذن الله
  #3  
قديم 14/09/2013, 05:30 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/10/2011
مشاركات: 1,461
يعطيكم الف الف عافيه على نقل الاخبار

بأنتظار باقي الصحف وبالتوفيق للزعيم
  #4  
قديم 14/09/2013, 05:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abdullah251
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 26/12/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 694
يعطيكم الف الف عافيه على نقل الاخبار
  #5  
قديم 14/09/2013, 05:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبار الشمري
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/08/2010
المكان: الرياضء
مشاركات: 360
بالتوفيق لزعيمنا وعقبال ال 3 نقاط ان شاء الله
  #6  
قديم 14/09/2013, 05:41 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 05/12/2006
مشاركات: 514
بالتوفيق للزعيم الملكي في مشواره المحلي والخارجي يارب العالمين
  #7  
قديم 14/09/2013, 05:42 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/08/2008
المكان: الشيشان
مشاركات: 334
أنباء عن تقليص مدة الإيقاف لعام
الهلال ينتظر قرار الوادا بشأن شراحيلي

اللهم امين .. درس له و الهلال فى حاجته حارس واثق و متمكن من نفسه
ودرس له وبالتوفيق للهلال اليوم

اخر تعديل كان بواسطة » هتشكوك في يوم » 14/09/2013 عند الساعة » 06:03 AM
  #8  
قديم 14/09/2013, 05:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ %أبــن الـزعـيـم%
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/03/2009
المكان: الرياض
مشاركات: 1,506
عـــوووافـــي ع الأخــبــااار
بالتوفيق للزعيم اليووم في الفوووز وتقديم مستوى مميز
  #9  
قديم 14/09/2013, 05:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوهايف
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 349
يعطيك العافيه على النقل
وفالكم ٣ نقاط والمستوى الجميل
  #10  
قديم 14/09/2013, 05:56 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 5,008
يعطيكم العافية
وبالتووووووووووفيق
  #11  
قديم 14/09/2013, 05:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نسيب ولهامسون
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/09/2010
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 4,315
عوووووووووووووووووووووافي
  #12  
قديم 14/09/2013, 06:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ $ دمــي أزرق $
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/07/2008
المكان: U.S.A
مشاركات: 2,549
بالتوفيق للملكي

تحياااااااتي
  #13  
قديم 14/09/2013, 06:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Alesandro Del Piero
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 02/07/2013
مشاركات: 12
يعطيك العافيه على النقل
وبالتوفيق للزعيم
  #14  
قديم 14/09/2013, 06:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مجنون خاالد
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/05/2010
مشاركات: 418
يعطيك العافيه على النقل
وبالتوفيق للزعيم
  #15  
قديم 14/09/2013, 06:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ! دحـوم الهـلالـي !
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/10/2007
المكان: FC ALHiLAL
مشاركات: 3,555
عوافي على التغطيه ..
ان شاء الله النقاط الثلاث الليله ..

بالتوفيق للملكي ،،
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:52 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube