المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree9Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 13/09/2013, 05:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,246
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الجمعة 7 / 11 / 1434 هـ من الصُحف









أكد أن الأخطاء الدفاعية عادية وغير مقلقة .. سامي الجابر يقول:
همنا البطولات وتركنا التشكيك لهم (يتلهون) به




كتب - عبدالله الحنيان:

وصف المدير الفني لفريق الهلال الكروي سامي الجابر مباراة فريقه التي ستجمعه بالفيصلي غدا السبت ضمن مباريات الجولة الثالثة من مباريات دوري جميل للمحترفين بالصعبة والمهمة كونها تأتي بعد فترة توقف طويلة لعبوا قبلها مباراتين ووصلوا بها إلى رتم جيد في الجولتين الأولى قبل فترة التوقف تخللها ابتعاد عدد من اللاعبين، وذلك بانضمام سبعة لاعبين مع المنتخب، وكذلك المحترف الإكوادوري كاستيلو .

وأضاف: ومن وجهة نظري أن الفيصلي فريق جيد جدا حيث شاهدته في مباراة الأهلي واتضح أنه فريق منظم يملك لاعبين محليين وأجانب على مستوى عال.

وعن الاخطاء الدفاعية التي وقع بها مدافعو فريقه في الجولتين الأوليين من الدوري قال: لا أعتقد أن هناك أخطاء مقلقة بشكل كبير، والفريق يعمل بمنظومة واحدة وليس هناك دفاع أو وسط وهجوم، والدفاع يؤدي دورا جيدا وإذا كان هناك أخطاء فهي تحدث بالفريق كامل ولا يجب أن نحملها لخط معين.

وبالنسبة لي فأنا على ثقة كبيرة بجميع اللاعبين والتركيز على مثل هذه الأمور لا يفيدني ولا يفيد الفريق وسنحاول إصلاح الأخطاء عامة في كل مباراة، وفي النهاية الأخطاء الفردية جزء من اللعبة والفريق الكبير عندما تقل أخطاؤه يكون هو الأفضل بكل تأكيد.

وبخصوص تأثير غياب بعض اللاعبين المصابين أبان: لا أتوقع ذلك لكن من المؤكد أن عودتهم ستزيد من قوة الفريق.

وحول ما يتعرض له الفريق من أخطاء تحكيمية علق سامي بقوله: يجب أن أركز على العمل الفني والأخطاء واردة من البشر، وأنا كمدرب أثق في الحكام المحليين ثقة كبيرة وتسليط الضوء على هذا الأمر بشكل مبالغ فيه غير جيد، فالاخطاء على كل الأندية وليست على ناد واحد، وليس لدينا حق سوى في استدعاء ثلاثة أطقم أجنبية.

وأردف مختتما حديثه :كل ما يثار من تشكيك او حملات دائما اضعه خلفي وأركز في عملي مع الفريق، وأنا أتحدث عن نفسي ونيابة عن اخواني اللاعبين، شعارنا العمل ثم العمل، أما الحملات والتشكيك فهذا له أكثر من 30 سنة ولكن يجب أن تعرف أن الحملات والتشكيك ومثل هذه الأحاديث خارج الملعب لا تفيد أبدا، واذا استمررنا في الطريق الصحيح سيستمر التشكيك والكلام سواء حققت البطولات أو لم تحققها، ولذلك يجب أن نركز على العمل فالهلال لديه 54 بطولة وتفكيرنا كيف نصل إلى أعلى مستوى وأكثر بطولات.



ياسر يؤكد حاجته إلى أسبوعين إضافيين لتكتمل جاهزيته
نيفيز والسبيعي يعودان للهلال قبل الفيصلي .. والشلهوب يواصل التأهيل




كتب - عبد الله الحنيان:

أدى فريق الهلال الكروي مساء أمس مرانه الرئيس تأهباً لملاقاة مُضيفه الفيصلي غدا السبت في ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز بالمجمعة، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دوري جميل للمحترفين، واشتملت التدريبات على النواحي الفنية، طبّق خلالها مدير الجهاز الفني سامي الجابر عددا من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء، اختتمها بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة الثنائي فايز السبيعي وتياقو نيفيز بعد أن أنهى الأول برنامجه التأهيلي اثر الكدمة التي تعرض لها في الكتف، في الوقت نفسه أجرى الثلاثي يحيى المسلم ، عبد اللطيف الغنام وياسر القحطاني مراناً لياقياً ، فيما واصل الثنائي فهد الشمري ومحمد الشلهوب برنامجيهما التأهيليين في العيادة الطبية والنادي الصحي بمقر النادي.

هذا ولم يكمل اللاعب سلطان البيشي المناورة، نظير تعرضه لالتواء في المفصل، وسيجري اليوم فحصاً طبياً على موضع إصابته يتحدد على إثرها حاجته لبرنامج علاجي من عدمها .. هذا وشهدت التدريبات متابعة سمو نائب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد .

من جهة أخرى ينتظر أن يكون المحترف الإكوادوري في الفريق سيقاندو كاستيلو قد وصل الرياض في الساعات الأولى من صباح اليوم عقب أن اختتم مشاركته مع منتخب بلاده.

من جانب آخر أوضح قائد الفريق ياسر القحطاني أنه بحاجة إلى أسبوعين إضافيين يؤدي بها تمارين لياقية من أجل العودة مجددًا لتمثيل الفريق في المباريات الرسمية .



أولمبي الهلال يستغني عن «الفريدي والشيباني والبيشي»

كتب - فهد السميح:

علمت مصادر ( الجزيرة ) أن القائمين على فريق الهلال الاولمبي لكرة القدم قد وضعوا اللاعبين: عبدالوهاب الفريدي ونواف الشيباني وسويد البيشي ضمن قائمة المنسقين رغم ان الثلاثي من اللاعبين المهمين في الفريق.



الأسعار (500 ) و (300) و (25)
الفيصلي يطرح اليوم تذاكر مباراته مع الهلال




المجمعة - فهد الفهد:

تطرح إدارة النادي الفيصلي عصر اليوم الجمعة تذاكر لقاء الفريق الكروي الأول أمام فريق الهلال الذي سيقام مساء غد السبت في ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية بالمجمعة ضمن مباريات الجولة الثالثة من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين , حيث سيتم بيع التذاكر بمقر النادي بمدينة حرمة فيما سيقتصر البيع يوم غد في مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية .

وتم تحديد أسعار التذاكر على النحو التالي (500 ) ريال للمنصة و (300) ريال للدرجة الممتازة و (25 ) ريال للدرجة الأولى وتعتبر هذه أعلى قيمة لتذاكر مباريات الفيصلي التي يلعبها على أرض مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية بالمجمعة وذلك إدراكا من إدارة النادي بأن المباراة ستشهد حضورا جماهيريا كبيرا نظرا للشعبية الكبيرة التي يتمتع بها نادي الهلال في كافة مدن وقرى محافظة المجمعة والمحافظات القريبة منها .



(6) لقاءات في كأس الاتحاد للشباب

كتب - فيصل المرشدي:

ضمن الجولة الثانية من منافسات بطولة كأس الاتحاد السعودي لدرجة الشباب تقام اليوم السبت 6 مباريات, في المجموعة الأولى يستضيف فريق هجر صيفه فريق الأهلي, فيما يحل صاحب المركز الثاني مكرر فريق الجيل ضيفاً على فريق الاتفاق متذيل الترتيب.

وفي المجموعة الثانية يحل فريق الهلال متصدر المجموعة ضيفاً على فريق الشباب صاحب المركز الثاني, ويحل فريق التعاون صاحب المركز الثالث ضيفاً على فريق العدالة صاحب المركز الأخير.

وفي المجموعة الثالثة يحل فريق النصر متصدر المجموعة ضيفاً على متذيل الترتيب فريق الوحدة, ويحل فريق الاتحاد صاحب المركز الثاني ضيفاً على فريق القادسية صاحب المركز الثالث.



(6) لقاءات في كأس الاتحاد للناشئين

كتب - فيصل المرشدي:

ضمن الجولة الثانية من منافسات بطولة كأس الاتحاد السعودي لدرجة الناشئين تقام اليوم الجمعة 6 مباريات, ففي المجموعة الأولى يحل متصدرها فريق الشباب ضيفاً على فريق هجر صاحب المركز الأخير, ويحل صاحب المركز الثاني فريق النصر ضيفاً على فريق الوحدة الذي يأتي في المركز الثالث.

وفي المجموعة الثانية يحل فريق الاتحاد متصدر المجموعة ضيفاً على فريق القادسية صاحب المركز الثالث, ويحل فريق الاتفاق صاحب المركز الثاني ضيفاً على فريق النجمة صاحب المركز الأخير.

وفي المجموعة الثالثة يحل فريق الأهلي متصدر المجموعة، ضيفاً على وصيفه فريق الطائي, ويحل فريق الهلال صاحب المركز الثالث ضيفاً على فريق التعاون صاحب المركز الأخير



هل يكرِّمه المجتمع المكي..
«رمضان» تاريخ رياضي.. إعلامي.. ثقافي عمره نصف قرن




في تاريخنا الرياضي رموز كبار وأسماء لامعة وشخصيات بارزة خدمت الحركة الرياضية عقوداً من الزمن بكل عطاء وإخلاص ووفاء، وتركت بصماتها الخالدة وخدماتها الجليلة محفورة في الذاكرة الرياضية الوطنية.. ومن هذه النماذج المعلق الرياضي المعروف محمد رمضان - شفاه الله - الذي خدم المجالات الإعلامية والرياضية والثقافية ماينيف عن نصف قرن من الزمن.. بدأ عندما كان لاعبا في صفوف النصر من مكة (قبل حلة) في عقد السبعينيات الهجرية من القرن الفائت، ثم تحوله للعمل الإداري بنادي الهلال في النصف الأول من حقبة الثمانينيات الهجرية، تزامنا مع التحاقه للدراسة في جامعة الرياض (الملك سعود حالياً).. حيث اختاره رائد الحركة الرياضية الأول ومؤسس الهلال الشيخ عبد الرحمن بن سعيد -رحمه الله - ضمن أعضاء مجلس إدارته، وساهم في بناء النشاط الثقافي الهلالي وتنظيمه بفكر مستنير وعمق معرفي وحس ثقافي.. وبعد تجربته الإدارية القصيرة اتجهت بوصلة عطائه للإعلام الرياضي، فاحترف مهنة التعليق منذ زمن الملاعب التربية وشكل حضوره الميكرفوني في ساحة التعليق بحسه الفني ومهنيته المدعومة برصيد معرفي وعمق ثقافي مدرسة مستقلة في الوصف والتعليق حازت على العديد من الألقاب التاريخية و الأوسمة الإبداعية.

) أبو مريم المعلق المكاوي الفكاهي.. الذي اشتهر بصناعة الابتسامة في قالب التشويق وجذب المشاهدين بأسلوب أكثر براعة وانتباها.. يلازم هذه الأيام سرير المرض بعد ان أجرى -شفاه الله- عملية جراحية في القلب وهي العملية الثانية التي أجراها بعد عملية استئصال إحدى الكليتين في احد المستشفيات في ألمانيا قبل أكثر من عامين.. وينتابه شعور بالحزن والأسى من تجاهل الرياضيين له وتنكر تاريخه الكبير.. في الوقت الذي ننشد فيه الأسرة الرياضية بالمجتمع المكي بقيادة الرجل الحكيم المخضرم (عبد الوهاب صبان) بتكريم رمز من رموز الحركة الرياضية في العاصمة المقدسة ممن خدموا مسيرتها نصف قرن من الزمن في المجالات الرياضية والإعلامية والثقافية بكل عطاء ووفاء واثراء.



كواليس

المساعد فضح الحكم الذي طلب منه الراية لاحتساب تسلّل غير صحيح لصالح فريقه المفضَّل.

* *
- تلاعب هو وأخوه بمصير النادي حتى آخر لحظة.

* *
- كان واضحاً أن الأزمة ستنتهي لا محالة ولكنه أراد عمل آكشن واستغلال الأضواء لآخر دقيقة.

* *
- تسجيل اللاعب العربي الذي كان ممنوعاً كشف مقدار النفوذ الذي يتمتع به النادي.

* *
- إذا كان النفوذ قد وصل لتلك المستويات أفلا يستطيع اجتياح من هو دون ذلك.

* *
- معدو البرامج الفضائية أصحاب الميول الواحدة ليسوا سوى شبكة يحركها عضو الشرف المختفي.

* *
- تم الاتفاق على محاصرة الكابتن القادم من خارج النادي لإبعاده بعد أن ثبت أنه خلف كل المشاكل.

* *
- كابتن الفريق الكبير المنتقل لفريق آخر يعيش حالة من الإذلال يمارسها عليه كابتنه الحالي.

* *
- الكوميديا لا تنتهي مع صاحب المادة الخامسة عندما تساءل.. الكرة هل هي دائرية أم مستديرة؟!

* *
- ليس جديداً أن يستخدم التسجيل الصوتي ضد الإدارة فهذا أسلوب ينتهجه معارضو الإدارة لإسقاطها.

* *
- الفريق سيكون ضحية في الفترة القادمة لصراع الكابتنية.

* *
- هناك أخطاء اجتهاد وهناك أخطاء ميول.. وحكم الجولة الأولى فضح نفسه وكشف أن أخطاءه أخطاء ميول.

* *
- رئاسة تلك اللجنة وعضويتها حصرية بأصحاب الميول الواحد.

* *
- التعاقد مع اللاعب السابق كمحلِّل لن يضيف شيئاً لخواء فكره ولكنه يعني الكثير للمتعصبين من المتوافقين في الميول.

* *
- تسجيل اللاعب الإغريقي سابقاً وتسجيل اللاعب العربي حالياً كشف المستفيدين من اللجان وأصحاب النفوذ .

* *
- أبرز رؤاه التحليلية الخالدة عبارة «حركة الدباب» وقوله «اللي يسجل أكثر يفوز» ..!! أهلاً بالفلتة.

* *
- الشكاوى كشفت أن (الأخو) لاعب في النادي سمسرة لعب.

* *
- أسطورة يقود فريقه لصدارة دوري المحترفين وأسطورة يفتتح دورة حواري ..!!

* *
- بيان انتهاء الأزمة تم إملاؤه بتلك الصيغة فرضخ من كتبه.

* *
- نهب خزينة النادي ومع ذلك تتم الإشادة به وبمواقفه.



كل جمعة
(عكازات) سالم الدوسري



صالح الهويريني


يبدو أن الكتابة عن أحوال منتخبنا الوطني أصبحت مضيعة للوقت.. منذ فترة طويلة ونحن نفند الأخطاء ونحذر من وجود بعض السلبيات التي تعتري مسيرته، وأنه لابد من معالجتها، ولكن دون أي جدوى (الحال ظل على ما هو عليه) مما جعل منتخبنا يراوح مكانه (من انتكاسة لأخرى)..

** يقول مدرب منتخبنا السيد لوبيز (المنتخب يحتاج إلى ثقة الجماهير).. كيف تعود ثقة جماهيرنا يا كوتش ونحن الذين أصبحنا نعيش داخل غابة من (الإعلاميين المنفلتين) الذين صاروا يحرضون حتى على منتخب بلادهم، ويمارسون تهييج مشاعر الجماهير ضده وبعض نجومه بسبب (ميولهم الصفراء) ومن أجل أن يستمر المنتخب على نكساته وانتكاساته..

** كتبتها أكثر من مرة.. إذا أردنا إصلاح حال منتخبنا، بل وحال كل منافساتنا علينا أن نبدأ أولاً بخطوة إيقاف (الإنفلات الإعلامي) الذي أصبحنا نعاني منه ومنذ بضع سنوات.. للأسف هناك من تمادى في رفع سقف درجة حريته حتى بلغت حد (قلة الأدب) ليس ضد المنتخب فحسب وإنما أيضاً كل من لا يروق له ودون أن يجد أي عقوبة أو رادع..

** بحكم أنني أهتم بتدوين الحقائق.. والأرقام التاريخية فإن أسوأ سؤال يوجه لي هو: كم سجل هذا اللاعب أو ذاك (من هدف) لأنني أعرف مغزى السؤال، ولأن هناك (فئة معينة) تحاول أن ترسخ مفهوم أن من يسجل أكثر سيكون هو الأفضل..

** التركيز على طرح هذا السؤال ومن كثر ما سمعته جعلني أخشى من أن ننسى حارسا عملاقا اسمه محمد الدعيع كان هو أحد أهم أسباب الكثير من نجاحات منتخبنا الوطني والسبب ان رصيده من الأهداف (مطر)..

** أحد الزملاء النصراويين كتب ساخرا (سالم الدوسري جاء لمعسكر المنتخب بعكاز، وان منتخبنا منذ اعتزال ماجد عبدالله وهو يمشي على عكازين.. انتهى)..

.. منتخبنا طوال تاريخه حقق (13) إنجاز.. أربع منها فقط تحققت وقت وجود ماجد مع المنتخب (الوصول لأولمبياد لوس انجلوس للفرق الاولمبية 84م - كأس آسيا مرتين 84 و88م - وبلوغ مونديال 94م)..

** فكيف يزعم هذا الزميل النصراوي ان منتخبنا أصبح يمشي على (عكازين) بعد اعتزال ماجد وهو الذي - أي المنتخب - كان قد حقق (تسع إنجازات) بدونه وبعد اعتزاله.. لا تضللوا الجيل الجديد بمعلومات تاريخية خاطئة..

كلام في الصميم

** من حسن الحظ أن (بدر المطوع) لم يكن محترفاً سابقاً في الهلال والا لربما خرج علينا البعض ليزعموا أن أطرافاً هلالية هي التي تدخلت وأفسدت إتمام صفقة انتقاله للأهلي..

** أحمد الفريدي انتقل من الهلال إلى الاتحاد بحثاً عن المال فقط (وهذا من حقه ولا اعتراض عليه).. لكن الأزمة المالية التي تعاني منها الخزينة الاتحادية ربما وضعته - أي الفريدي - في خانة النادمين على الانتقال.

** بالمناسبة.. لم أستغرب ردة الفعل الغاضبة من جماهير اتحادية على أحمد الفريدي عندما قال (سأترك الاتحاد لأجل حل أزمته المالية.. وان التحضيرات الاتحادية سيئة كما هي ملاعب التدريب)..

** الفريدي ومن خلال ما قاله وكأنه لا يفكر إلا في مصلحته فقط على طريقة (نفسي.. نفسي) ودون أن يضع أي اعتبار لمشاعر جماهير الاتحاد، خصوصا وانه لم يقدم للاتحاد كلاعب وحتى الآن ما يوازي حتى ربع المبلغ الضخم الذي حصل عليه مقابل تركه للهلال.. اللهم لا حسد.

** الاحتراف وملايينه هما اللذان جعلا اللاعب السعودي يتوقف طموحه الكروي عند حد معين وبالذات على صعيد المنتخب.. (قبل عصر الاحتراف) كان اللاعب - أي لاعب - كله شوق لارتداء قميص المنتخب واثبات نجوميته، ولأن وجوده مع المنتخب يعني ارتفاع معدل مصادر رزقه..

من أجل التاريخ

** الأمير عبدالله بن سعد - رحمه الله - هو أحد أهم رجال الهلال.. علاقة هذا الرجل بالهلال بدأت بحضوره لاجتماع أعضاء الشرف عام 1396هـ.. وفي عام 1397هـ أصبح نائباً لرئيس رابطة المشجعين في الهلال.. وفي عام 1398هـ صار رئيساً للرابطة.

** أما عام 1399هـ فقد شهد دخوله كعضو في مجلس الإدارة الهلالية.. وفي عام 1401هـ أصبح نائباً لرئيس الهلال.. وفي نهاية عام 1402هـ صار رئيساً للهلال وتحديداً ابتداءً من يوم الخميس 17/ 11/ 1402هـ واستمر حتى نهاية موسم 1410هـ.. حيث قدم استقالته.

** قبل نهاية موسم 1413هـ عاد الأمير عبدالله لرئاسة الهلال.. وظل في رئاسته حتى يوم وفاته - رحمه الله - في يوم 30/ 4/ 1415هـ من جراء حادث سير مع صديقه عبدالعزيز العبدان - رحمه الله -..

** (حقيقة مغيبة) الرجاء المغربي لعب مونديال 2000م في البرازيل بعد حصوله على بطولة افريقيا في يوم 11/ 12/ 1999م.. يعني قبل موعد انطلاق المونديال بثلاثة أسابيع تقريباً وعلى اعتبار أن هذا المونديال انطلق في 5/ 1/ 2000م.. مع العلم ان الرجاء حقق البطولة الافريقية على حساب الترجي التونسي..

** في حين ان جابليو الياباني حصل على (سوبر آسيا) في يوم 18/ 11/ 1999م.. أي قبل بداية موعد انطلاق منافسات مونديال 2000م بشهر ونصف تقريباً ولكنه رغم ذلك حرم من المشاركة في هذا المونديال وشارك النصر السعودي بدلاً عنه بطل سوبر آسيا موسم 1998م..

** في دورة الألعاب الآسيوية في بانكوك عام 1978م شارك منتخبنا الأول وكانت نتائجه الخسارة (صفر/ 1) من الصين.. والتعادل (2/ 2) مع قطر والتعادل أيضاً مع العراق (1/ 1) وخرج من الدورة.. الغريب أن اتحاد الكرة ألغى مدرب المنتخب (روني الن) من خلال أول يوم انطلقت فيه هذه الدورة..

** خاتمة.. في زمن التقنية.. وسرعة التواصل (عصرنا الحالي) كل شيء صرنا ندري عنه وعلى علم به.. المشاكل في السابق (في كل المجالات) ربما كانت أكثر من المشاكل الحالية ولكن الزمن كان يخفيها.

[email protected]
حسابي في التويتر [email protected]





الجابر: حملات التشكيك بدأت قبل 30 عاماً ولا نلتفت إليها



الرياض – حمد الصويلحي

شدد المدير الفني لفريق الهلال سامي الجابر على صعوبة مباراة الفيصلي مساء غد (السبت) ضمن مباريات الجولة الثالثة من دوري جميل للمحترفين وقال: "صعوبة هذه المباراة أنها تأتي بعد فترة توقف طويلة لعبنا قبلها مباراتين ووصلنا إلى رتم جيد في الجولتين الأولى قبل فترة التوقف التي تخللها ابتعاد عدد من اللاعبين، وذلك بانضمام سبعة لاعبين مع المنتخب السعودي واللاعب الاجنبي كاستيلو الذي خاض مباراة امام بوليفيا وعودته ستكون متأخرة إلى الرياض.

ومن وجهة نظري أن الفيصلي فريق جيد جدا إذ شاهدته في مباراة الأهلي واتضح أنه فريق منظم لديه لاعبون محليون وأجانب على مستوى عال، واستعددنا جيدا وبالشكل المطلوب لهذه المباراة، وفي كرة القدم يجب عليك العمل ثم العمل فقط ونحن نحترم الفيصلي كفريق جيد، فالمباراة لا تعتمد على الاسماء ولا التاريخ بل على العمل والأداء داخل الملعب، والمباراة تهمنا كثيرا في نتيجتها بعد فترة التوقف، وهناك لاعبون لدينا عائدون من الإصابة، وبعض آخر مصابون من فترة طويلة ولديهم برامج تأهيلية ولم يكن أمرا مستجدا عليهم وهم في إطار الإعداد".

وحول الأخطاء الدفاعية في الفريق الفترة الماضية قال: "لا أعتقد أن هناك أخطاء مقلقة بشكل كبير، والفريق يعمل بمنظومة واحدة ولا يتجزأ لدفاع أو وسط أو هجوم، وأعتقد أن الدفاع يؤدي دورا جيدا وإذا كان هناك أخطاء فهي تحدث بالفريق كامل ولا يجب أن نحملها لخط معين، وأنا لدي ثقة كبيرة بجميع اللاعبين والمراكز، والتركيز في مثل هذه الأمور لا يفيدني ولا يفيد الفريق وسنحاول إصلاح الأخطاء عامة في كل مباراة، والأخطاء الفردية جزء من اللعبة والفريق الكبير عندما تقل أخطاءه يكون هو الأفضل والمتحكم بالمباراة".

عن عدم طلب حكام أجانب لمباراة الاتحاد في الجولة الرابعة قال اسطورة الكرة الآسيوية: "لا أحب الحديث عن أمور بعيدة عن الجانب الفني لأنه يجب أن أركز على العمل الفني، وبالنسبة إلى الحكام أعتقد أن الأخطاء واردة من التحكيم، وأنا أثق في الحكام المحليين ثقة عمياء وأعتقد أن تسليط الضوء على هذا الأمر بشكل مبالغ فيه غير جيد، فالأخطاء تحدث على كل الأندية وليست على ناد واحد، وليس لدينا الحق في استدعاء حكام أجانب سوى في ثلاث مباريات فقط".

وما يثار من قبل بعض الجماهير عن وجود حملات تشكيك موجهة ضد الفريق قال: "كل ما يثار من تشكيك او حملات دائما اضعه خلفي وأركز في عملي مع الفريق فقط، ويجب أن لا نلتفت لمثل هذا الأمر ونركز في العطاء الفني، وأنا أتحدث عن نفسي ونيابة عن اخواني اللاعبين والفريق شعارنا العمل ثم العمل، أما الحملات والتشكيك فلها أكثر من 30 عاما، ولكن يجب أن تعرف أن الحملات والتشكيك ومثل هذه الأحاديث خارج الملعب لا تفيد أبدا، وسيستمر التشكيك والكلام سواء حققت البطولات أو لم تحققها، ولذلك يجب أن نركز في العمل فالهلال لديه 54 بطولة وتفكيرنا هو كيف نصل إلى أعلى مستوى وأكثر بطولات".



ست مواجهات في كأس الاتحاد للناشئين

الرياض - خالد الحربي

تقام عصر اليوم (الجمعة) ستة مباريات ضمن منافسات بطولة كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم للناشئين للفئة الممتازة - الجولة الثانية، وستكون على النحو التالي: ففي المباراة الأولى يستضيف هجر على ملعبه الشباب ضمن مباريات المجموعة الأولى، ويدخل هجر اللقاء دون أي رصيد من النقاط بعد خسارته من النصر في المباراة السابقة، أما الشباب فرصيده ثلاث نقاط متصدرا للمجموعة عقب فوزه على الوحدة في اللقاء الماضي، وفي المجموعة ذاتها يحل النصر ضيفا على الوحدة في اللقاء الذي يقام على ملعب الأخير، ولدى النصر ثلاث نقاط في المركز الثاني، أما الوحدة فبدون أي رصيد من النقاط إذ خسر لقاءه السابق من الشباب بهدفين لهدف.

في المجموعة الثانية يلتقي القادسية على ملعبه الاتحاد، ويدخل القادسية اللقاء بدون أي رصيد من النقاط، فيما يملك الاتحاد ثلاث نقاط بعد فوزه السابق على النجمة، محتلا (صدارة) المجموعة، وفي اللقاء الثاني من المجموعة ذاتها يستضيف فريق النجمة على ملعبه ضيفه الاتفاق، ويتذيل النجمة ترتيب فرق المجموعة بدون أي رصيد من النقاط، فيما يملك الاتفاق ثلاث نقاط متمركزاً في وصافة الترتيب. وفي المجموعة الثالثة يلتقي الطائي على ملعبه ضيفه الأهلي، وكلا الفريقين يدخل اللقاء وفي جعبته ثلاث نقاط ويتصدر الأهلي المجموعة بفارق الأهداف عن الطائي، وفي بريدة يستقبل التعاون على ملعبه الهلال، وكلا الفريقين يدخل اللقاء من دون أي رصيد من النقاط، إذ خسر الهلال لقاءه السابق امام الطائي، وانهزم التعاون امام الأهلي ويسعى كلا الفريقين لتحقيق الفوز الأول لهما.



«الالتواء» يبعد البيشي عن الهلال



الرياض - أسامة النعيمة

اضطر مدافع الهلال سلطان البيشي لمغادرة المناورة التي اجراها الهلال مساء أمس (الخميس) بعد تعرضه لالتواء في المفصل، وسيجري اليوم (الجمعة) فحصاً طبياً، وسيصل المحترف الإكوادوري كاستيلو إلى الرياض اليوم، في الوقت الذي شارك أمس (الخميس) الحارس فايز السبيعي ولاعب الوسط تياقو نيفيزفي في التدريبات الجماعية للهلال بعد أن أنهى الأول برنامجه التأهيلي اثر الكدمة التي تعرض لها في الكتف.

وأجرى الثلاثي يحيى المسلم وعبداللطيف الغنام وياسر القحطاني تدريبا لياقياً تحت إشراف الجهاز اللياقي، وواصل الثنائي فهد الشمري ومحمد الشلهوب برنامجيهما التأهيليين في العيادة الطبية والنادي الصحي بمقر النادي.



57 عاماً عُمر النسخة الأولى.. والنصر يمتلك كأسها بلقبين!
الهلال أول بطل يتوج بكأس ولي العهد في تاريخ أندية العاصمة



كأس ولي العهد في الاحضان الهلاليه لأول مرة 1384هـ

الرياض - فهد الدوس

يعد فريق الهلال اول بطل يتوج بكأس سمو ولي العهد في تاريخ اندية العاصمة وكان ذلك بعد سبع سنوات من بداية المسابقة التي انطلقت أول مرة عام 1377ه ونال النادي الاهلي (الثغر سابقاً) شرف اولوية الفوز بنسختها الاولى ونجح فريق الهلال في تحقيق لقبها أول مرة خلال موسم 1384ه الذي توج فيه بكأس الملك ليصبح بطل الكأسين بقيادة حارسه الكبير عبدالله سوا رحمه الله.

اليوم يقف الهلال فارساً اول بلا منازع في تاريخ هذه المسابقة باحتكاره لقبها للموسم السادس على التوالي في انجاز غير مسبوق ويزدان تاريخه بفوزه بكأسها 12 مرة.

وبعد مرور 16 عاماً على بداية البطولة نجح منافس الهلال التقليدي (النصر) في تسجيل اسمه في سجل الشرف لأبطال المسابقه كثاني نادي يحقق كأس ولي العهد على مستوى اندية الرياض بعد الهلال في موسم 1393ه.

ولا ينسى تاريخ كأس ولي العهد النجاحات الكبيرة التي حققها عميد الاندية السعودية الاتحاد في هذه المسابقة كأول فريق يحقق كأس ولي العهد مرتين متتاليتين موسمي 78 – 1379هـ.


الاتحاد اول فريق يفوز بكأس ولي العهد مرتين متتاليتين ويظهر في الصورة الكأس مع احمد مسعود وكأس الملك مع زميله امين ساعاتي 1378هـ

ويقبع كأس ولي العهد بنسخته الاولى حالياً في مقر نادي النصر الذي نجح هو الاخر في الفوز بكأسها للمرة الثانية على التوالي عام 1394ه.

وفي الصورة الهلالية المنشورة يظهر الكأس الاول بين نجوم الهلال مبارك عبدالكريم وسلطان مناحي (شفاهما الله) ومن خلفهم (يمين): حميد جمعان – زين العابدين، في مطار الرياض لدى عودتهم من جده متوجين بالكأس عقب تغلبهم على فريق الوحده في ملعب الصبان بجده (4/3).

وفي الصورة الاخرى التي رصدت في يوم فوز النصر بكأس الملك امام الاهلي عام 1396ه ويظهر بجانبه كأس ولي العهد الذي احتفظ به النصر للمرة الثانية في موسم 1394ه بين لاعبي فارس نجد من اليمين (جلوساً): توفيق المقرن – ابراهيم الحمود – خالد التركي – عيد الصغير – فهد بن دحم.

والوقوف (من اليمين): سعد السدحان - المدرب الراحل بروشتش – ابراهيم الصحابي – الامير عبدالعزيز بن سعود – مساعد المدرب محمود ابو رجيله – الامير ممدوح بن سعود – الحارس مبروك التركي " رحمه الله"



معهد العاصمة في القمة ببصمة محسن


4 من لاعبي فريق ثانوية اليمامة بالرياض من اليمين محمد الخراشي، محمد المهنا، ناصر الراجح، عبدالله اللحيدان (1393هـ).. (أرشيف ناصر الراجح)

كانت المنافسات الكروية بين منتخبات المدارس الثانوية على أشدها في حقبة تسعينيات القرن الهجري الماضي وكانت العناصر البارزة في فرق المدارس تنتمي لبعض الأندية مثل اليمامة الثانوية ومعهد العاصمة وثانوية الجزيرة.

وفي عام 1393ه جمع نهائي بطولة المدارس الثانوية على مستوى مدينة الرياض فريقي اليمامة ومعهد العاصمة وانتهى لصالح المعهد بهدف أحرزه مهاجم الهلال الأسبق محسن بخيت.

وكانت صفوف فريق معهد العاصمة تضم بجانب محسن بخيت كلاً من منصور أبو سبعة والأمير نواف بن محمد وعبدالرحمن الكنعان.

فيما كان في صفوف فريق اليمامة الثانوية محمد الخراشي (الهلال)، محمد المهنا (الهلال)، ناصر الراجح (الرياض)، عبدالله اللحيدان (الهلال)، عبدالله الصغير (الهلال).


محسن بخيت 1391 هـ



جبرين الشباب ورزقان الهلال في الطائف قبل نصف قرن


الجبرين والرزقان مع زملائهما في المعسكر الشبابي بالطائف 1384هـ.. (أرشيف سعد الرزقان)

كانت وزارة المعارف تستغل اجازة نهاية العام الدراسي الطويلة باقامة معسكرات كشفية وشبابية صيفية في محافظة الطائف بمشاركة طلبة المدارس وعدد من المعلمين المسؤولين عن النشاط الرياضي والكشفي.

وفي الصورة المنشورة يظهر عدد من المعلمين المشاركين في فعاليات المعسكر الشبابي الصيفي بالطائف خلال عام 1384ه ويظهر بينهم معلم التربية الرياضية بمدرسة بلال بن رباح ونجم الشباب الأسبق الأستاذ جبرين الجبرين (في الوسط) بالصف الخلفي فيما يبدو لاعب الهلال ومدرس التربية البدنية بمدرسة الفاروق الابتدائية آنذاك الأستاذ سعد الرزقان (الأول من اليسار جلوساً).



«الزعيم» يتصدر الدوري بأقل مجهود والتحكيم أضر به


الهلال هزم الاتفاق في الجولة الثانية بالدمام

ياسر العتيبي

ان تحقق العلامة الكاملة في مستهل جولات الدوري امر إيجابي وبداية يطمح إليها اي فريق على مستوى العالم، الهلال وفق في الجولتين الماضيتين على مستوى النتائج وان كان الأداء ليس هو الأداء الذي ظهر به الفريق في مبارياته التحضيرية والتي كسبها مستوى ونتيجه امام فرق متمرسة وعريقة، لكن ربما نجد له العذر خصوصا في مباراة الاتفاق الدراماتيكية بسبب عامل الرطوبة الذي اثر وبشكل واضح على حركة وحيوية اللاعبين خصوصا في شوط المباراة الثاني، ومن باب الإنصاف قدم لاعبو الاتفاق شوطا ثانيا مميزا استحوذوا فيه على مجريات اللعب وسط هفوات دفاعية وأطراف هلالية كانت غير فعالة.

الهلال استطاع ان يتخطى شوطين حاسمين ومختلفين في مباريتين مختلفتين الشوط الثاني امام العروبة لأن الفريق كان تحت ضغط نتيجة الشوط الاول، ومطالب بالتسجيل وسط تكتلات دفاعية محصنة ونجح في ذلك، وشوط ثان امام الاتفاق استطاع ان يخرج منه الهلال بأقل الأضرار على الرغم من الروح التي ظهر بها لاعبو الاتفاق والهفوات التحكيمية التي تضرر منها الفريقان لكن الهلال تضرر بشكل اكبر بحكم انه لم يُحتسب له هدف وركلة جزاء، وابرز مايميز الفريق الطابع الهجومي وهذا يرجع لمنهجية سامي الجابر وحبه للعب الهجومي واخذ المبادرة والاسبقية، ونستطيع القول ان الهلال تصدر الدوري بأقل مجهود وهذه نقطة مهمة جداً تُحسب للفريق اكثر من غيره.

صحيح ان سامي لا يملك عصا سحرية لتغيير وضع الدفاع بين عشية وضحاها لكن لديه فترة التوقف لتعديل الدفاع وتوجيه محاور الفريق واطرافه الدفاعية بالشكل الصحيح، مع العلم ان لهلال ليس الوحيد الذي يعاني دفاعياً، جميع الاندية تعيش هذه المشاكل، لكن هناك من يحاول ويشكك في تصدر الهلال في كل موسم بل في كل مباراة يفوز فيها بحجة ضعف أندية الدوري تارة وبشماعة التحكيم تاره أخرى متجاهلاً تضرر الهلال من التحكيم في الجولتين الماضية بل تضرر في مواسم عدة، والدليل ان اغلب بطولات الزعيم جاءت بصافرة محايدة اجنبية بينما هناك من استفاد من الصافرة المحلية اكثر من الهلال.

اختلقوا مع بداية هذا الموسم طريقة وحيلة جديدة وهي التحريض المعلن، اصطفوا وتكتافوا ليمارسوا أنواع المؤامرة ضد الهلال، وانساق خلفهم شريحة كبيرة ربما يكونوا ايضاً ليس لهم علاقة بكرة القدم بل يركضوا خلف التيار اين ما اتجه؟

اين هذه الحملة من الهلال عندما خرج الموسم الماضي من كأس الملك بأخطاء كوارثية، هل لأن ادارة الزعيم وجماهيره التزمتوا الصمت؟ ولم يتباكوا على اللبن المسكوب ولم يعلقوا المشانق على الحكام؟

وهناك اكثر من صافرة كشفت عن نفسها وبشكل علني من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عن انتمائها لبعض الفرق، انهم يريدون تحقيق العدالة بظلم الهلال، هذا التأليب يقوده منظومة اعلامية أزلية التعصب تنهش في جسد رياضتنا، وما يحُسب لإدارة الهلال منذ زمن طويل صمتها عن أضرار التحكيم ضد فريقها وسر هذا الصمت انشغالها بالبطولات وحصد الذهب بعيداً عن خلق الاعذار.



أخطاء التحكيم .. الأسطوانة المشروخة


الورش والاجتماعات لم تُجدِ في تطوير التحكيم

تركي بن عبدالعزيز الراشد

أخطاء الحكام جزء من اللعبة، ولايوجد حكم في العالم لايخطئ، هذه حقيقية يدركها الرياضيون في كل مكان ويتقبلونها بصدر رحب على أساس انها جزء من الرياضة، ومع هذا نجد من يطالب بجلب حكام اجانب لإدارة مبارياته وهو حق مشروع عرفاً في حال كان مستوى التحكيم في وطننا بدائياً ويحتاج الى مزيد من التطوير والاحتكاك، ولكن الواقع عكس ذلك تماماً فالحكم السعودي أثبت انه جدير بالثقة وادار مباريات محلية وخارجية بكل جدارة واستحقاق ونال الإشادة بمستواه في كل المحافل التي شارك بها، إذن لماذا الحكم الأجنبي هل لأنه الأقل اخطاء؟

إن التجربة القريبة في جلب حكام أجانب أثبتت ان الحكم الأجنبي مثله مثل السعودي يصيب ويخطئ وإن كانت اخطاؤه تمر مرور الكرام بعكس ابن البلد الذي تفسر حركاته وسكناته حسب الميول، المشكلة التي يغفل عنها الجمهور الرياضي ان الحكم أصبح شماعة لأخطاء الآخرين فصرف نظر الجمهور عن اخطاء في التعاقد او الاعداد يستطيع اداري اي نادٍ التنصل منها بسهولة من خلال لفت الانتباه بتعليق سبب تعثر فريقة على اخطاء تحكيمية يدرك الجميع انها امور واردة تحصل بشكل طبيعي في كل دوريات العالم، ولكن مع الأسف تجد من يتلقف هذة التبريرات ويضخمها حتى تصبح أكبر من حجمها الطبيعي, فمثلا في مبارة الهلال والاتفاق الأخيرة حصلت اخطاء تحكيمية طبيعية تضرر منها كلا الفريقين وعلى الرغم من إجماع المحللين التحكيميين في جميع القنوات الرياضية المختلفة على أن الأخطاء طبيعية وتضرر منها كلا الفريقين إلا ان قوة الضجة الإعلامية المصاحبة والموجهة من قبل الأعلام المضاد للهلال جيرت الأخطاء لصالح فريق على حساب الآخر وانست الجمهور الاتفاقي الشكل الهزيل الذي ظهر به في المباراتين واعطت للجماهير الأخرى اجابة مسبقة على السؤال الموسمي لماذا الهلال هو المتفوق في كل موسم؟

مجرد نظرة سريعة على مباريات الموسم الماضي تثبت أن الهلال كان المتضرر الأكبر من قبل التحكيم ومع ذلك لم تعلق ادارة النادي الإخفاق على مثل هذه الشماعة لإداركها أن جمهور فريقها يملك من الوعي ما يجعله لا يتوقف على خطأ تحكيمي غير مقصود.

لايفوت هنا ان اذكر ان على لجنة الحكام مسؤولية التوعية الإعلامية اذا كانت جادة في خطواتها نحو ترسيخ قدم قضاة الملاعب السعوديين في ملاعبنا، كنت أمني النفس ان تعرض لجنة الحكام في برنامج جماهيري او مؤتمر إعلامي لقطات لأبرز الهفوات والأخطاء التي ارتكبت في ملاعبنا وفي ملاعب أخرى بصافرة أجنبية، وتقارنها بقرارات الحكم السعودي واني على ثقة انها ستجد مادة اعلامية ضخمة ومثيرة تستقطب الجماهير، وتحرج كل من حاول التسلق على مقولة الأخطاء التحكيمية، كما أن على لجنة الانضباط مسؤولية كبح جماح هذا الهجوم من خلال اصدار العقوبات الآنية بعد كل تصريح يمس نزاهة وأمانه الحكم.





الهلال .. نيفيز والسبيعي يشاركان في التدريبات الجماعية واصابة البيشي

الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال



أدى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال يوم الخميس مرانه الرئيس تأهباً لملاقاة مُضيفه الفيصلي يوم السبت، على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة، ضمن الجولة الثالثة من دوري المحترفين السعودي، واشتملت التدريبات على النواحي الفنية، طبّق خلالها مدير الجهاز الفني الوطني سامي الجابر عدد من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء، اختتمها بمناورة على منتصف مساحة الملعب التى شهدت مشاركة الثنائي البرازيلي نيفيز وفايز السبيعي الذي انهي برنامجه التأهيلي اثر الكدمة التي تعرض لها في الكتف ، في الوقت نفسه أجرى الثلاثي يحيى المسلم وعبداللطيف الغنام و ياسر القحطاني مراناً لياقياً تحت إشراف الجهاز اللياقي، فيما واصل الثنائي فهد الشمري و محمد الشلهوب برنامجيهما التأهيليين في العيادة الطبية والنادي الصحي بمقر النادي.
يذكر أن اللاعب سلطان البيشي لم يكمل المناورة، نظير تعرضه لالتواء في المفصل، حيث سيجري يوم الجمعة فحصاً طبياً على موضع إصابته.
هذا وشهدت التدريبات متابعة نائب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد ، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة.
من جانبه، وصل المحترف الإكوادوري سيقاندو كاستيلو إلى الرياض، عقب أن اختتم مشاركته مع منتخب بلاده.



سامي يحصل على (راعي) والنصر ما عنده

أحدث تعاقد شركة الملابس العالمية (لويس فوتون) مع المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر بـ250 ألف ريال تمنحها الشركة للجابر نظير ارتدائه لمنتوجاتها في 38 مباراة، ردة فعل كبيرة بين المغردين في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كانت التغريدات الزرقاء الساخرة الأكثر حضوراً مثل هذه التغريدة.





انتظروا سامي مدربا للأخضر



طالب عميد المدربين الوطنيين ونائب رئيس نادي الإتفاق السابق خليل الزياني دعم المدير الفني بنادي الهلال سامي الجابر والوقوف معه في الفترة القادمة ،وقال في هذا الصدد تحديداً: سامي يملك همومَ وآمال وتطلعاتِ العديد من المدرِّبين الوطنيين، وفي حال نجاحه سيكون فأْلَ خيرٍ على الكثير من زملائه الذين ينتظرون الفرصة بفارغ الصبر ،

لذلك ينبغي علينا جميعا أن نقف بصف الجابر ،وهو أهلٌ لذلك بكل تأكيد ، منوّها في ذات الوقت بقرار إدارة الهلال ممثلة برئيسها الأمير عبدالرحمن بن مساعد ،والذي عمل على منح الجابر فرصةً تاريخيةً في العمل مديراً فنيا للفريق الأول ،وكسر قاعدة المدربين الأجانب ،والذين اعتادت عليهم الأندية الكبيرة. وعن مدى نجاح الجابر مع فريقه في الاستحقاقات القادمة ، شدّد الزياني على أن الجابر يمتلك كاريزما المدرب الحقيقي صاحب الشخصية القوية والنظرة الفنية الثاقبة ،ناهيك عن ملازمته للعديد من المدربين المميّزين سواءً عندما كان لاعباً أو حتى إدارياً ،وخلال العام المنصرم عمل في نادي أوكسير الفرنسي ضمن طاقمه التدريبي ،وذلك بلا شكٍّ سينعكس بالإيجاب على عمله بالفترة القادمة ،وبالمجمل العام فبالإمكان أن نلخّص إلى أن العوامل كلّها مهيّأة لنجاح الجابر فنياً مع فريقه الهلال ،ويبقى التوفيق من عدمه ،عند الله وحده. وعن قُدرة الجابر في إعادة هيبة المدرب الوطني المفقودة، أوضح الزياني بأن الأمجاد هي من تصنع الهيبة ،ولنا في تاريخ وإنجازات العديد من المدربين الوطنيين كالخراشي والجوهر وغيرهم الكثير خيرُ دليل ، وأنا أعتقد أن سامي بإمكانه أن يصنع له رقماً صعبا في عالم التدريب كما كان لاعبا ،وربما تقوده نجاحاته وتميّزه في حال تحققت على أرض الواقع إلى المنتخب الوطني ليكونَ امتداداً لنجاحات المدربين الوطنيين السابقين مع المنتخبات السعودية بمختلف فئاتها السِّنيَّة.





الجابر يتلقى تأكيدا نهائيا بجاهزية نيفيز

الرياض: فارس السبيعي

تلقى سامي الجابر مدرب فريق الهلال تقريرا فنيا من الجهاز اللياقي والطبي التابع للفريق يؤكد خلاله وصول المحترف البرازيلي تياغو نيفيز إلى درجة عالية من الجاهزية الفنية واللياقية، وبات قادرا على المشاركة من بداية أي مباراة مقبلة بدءا من مباراة الفيصلي مساء غد (السبت).

ويشكل نيفيز أحد أبرز مفاتيح اللعب في الفريق الأزرق، وظلت مشاركته في المباريات الماضية محدودة، وفي أوقات متأخرة لعدم جاهزيته التامة.

من جانب آخر، وضع الجابر لمساته على الخطة والتشكيلة التي سيواجه بها الفيصلي مساء غد؛ حيث ينتظر أن تشهد المباراة مشاركة الحارس الأساسي عبد الله السديري بعد أن تغيب عن أول جولتين بداعي الإصابة، خصوصا أن الحارس فايز السبيعي الذي قدم جهدا لافتا أمام العروبة والاتفاق لن يستطيع اللحاق بمباراة الغد لتعرضه للإصابة في مران الفريق أول من أمس.

وفي شأن آخر، تطرح عصر اليوم تذاكر لقاء الفيصلي والهلال الذي سيقام على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية، وسيكون البيع اليوم في مقر النادي بمدينة حرمة، بينما ستطرح التذاكر في منافذ البيع بملعب المباراة يوم المباراة، وتم تحديد أسعار التذاكر بـ500 ريال للمنصة، و300 ريال للممتازة، و25 ريالا للدرجة الأولى.





كاستيلو يصل فجرا .. والنادي يعلن حساباته الرسمية في (تويتر)
البيشي ينضم لمصابي الهلال .. والسبيعي يتعافى


انضم الظهير الأيمن بنادي الهلال سلطان البيشي إلى قائمة المصابين بعد تعرضه لالتواء في مفصل القدم، في تمرين الفريق اليوم الخميس، وستحدد الفحوصات الطبية التي سيجريها غداً على موضع إصابته نوع ومدة برنامجه التأهيلي، في حين شارك فايز السبيعي في التمرين والمناورة التي أجراها الفريق اليوم بعد أن برنامجه التأهيلي إثر الكدمة التي تعرض لها في الكتف، بالإضافة للمحترف البرازيلي نيفيز بعد الراحة الممنوحة له عن تدريب أمس الاربعاء خشية إجهاده.

وكان فريق الهلال قد أدى مرانه مساء اليوم الخميس استعداداً لمباراة الفيصلي في الجولة الثالثة من دوري المحترفين السعودي مساء السبت القادم في المجمعة، حيث طبّق مدير الجهاز الفني سامي الجابر في التمرين عدداً من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء، واختتمه بمناورة على منتصف مساحة الملعب.

وأجرى يحيى المسلم، وعبداللطيف الغنام، وياسر القحطاني تمارين لياقية متنوعة، بينما أكمل فهد الشمري ومحمد الشلهوب برامجهما التأهيلية تحت إشراف الجهاز الطبي.

من جانب آخر، يصل في وقت متأخر من مساء اليوم المحترف الإكوادوري كاستيلو إلى الرياض بعد انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده.

على صعيد آخر، أ علن نادي الهلال عبر المركز الإعلامي حسابات النادي الرسمية المعنية ببث أخبار النادي باللغتين العربية والانجليزية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إذ تم تحديدها في ثلاثة حسابات فقط هي:

1- الحساب الخاص في بث أخبار النادي الرسمية باللغة العربية:

@ alhilal_fc

2- الحساب الخاص في بث أخبار النادي الرسمية باللغة الانجليزية:

@ alhilal_en

3-الحساب الخاص بمنتديات الموقع الرسمي لنادي الهلال:

@ alhilalcom

منوهاً بأن جميع الحسابات الأخرى التي تحمل اسم نادي الهلال في تويترلا تمت للنادي بأي صلة.



منصور النجعي: سأقدم خبرة السنين لفريقي الجديد .. وسأخرج أمام الهلال بشباك نظيفة
مارك بريس: الإصابات أربكت استعدادنا للهلال .. وسأحل مشاكل الفيصلي




اعترف البلجيكي مارك بريس مدرب فريق الفيصلي بوجود بعض النواقص في استعداد فريقه لمباراة الهلال، وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقده عصر اليوم الخميس للحديث عن مباراة الهلال بعد غد السبت في ثالخث جولات دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين: "نعاني من غياب أكثر من لاعب بسبب الإصابة وتبقى لنا يومان سنرى من الجاهز للمشاركة في لقاء الهلال، كان لدينا وقت طويل للتحضير للمباراة بسبب توقف الدوري السعودي، فترة التوقف استفدنا منها باللعب مع فريق كبير مثل النصر، ولاشك أن الهلال من أفضل الفرق في الدوري ومن المرشحين للفوز بلقب الدوري ولكن نحن سنحترم الهلال داخل أرض الملعب ونحقق نتيجة إيجابية تسعد جمهورنا".

وعن النقص الذي في صفوف الهلال بسبب الإصابات، قال: "استعدادنا ليس مبنيا على نقص الهلال ونحن نرى الهلال كفريق وليس كأفراد ودائماً اللاعب الاحتياطي يكون في مستوى عالي لذلك لن أرى غيابات الهلال".

وعن التغييرات في صفوف الفريق، قال: "التغيير مسألة ذكية لأنك تستفيد من اللاعب في أكثر من مركز واللاعب دائماً يكون اختياره مبنيا على رأي مشترك بين الإدارة واللاعب".

ونفى بريس وجود أي ضعف في محاور الفريق، وقال: "لا أرى أي ضعف في مركز المحور لدي وأنا أملك لاعبين في هذا المركز على مستوى عالي".

ووعد بريس بإيجاد حل لمشكلة إنهاء الهجمة التي يعاني منها الفريق، وقال: "لدينا وقت كبير لحل هذة المشكلة ولابد من حلها وهي لاتعتبر سوء في اللاعب وإنما هي قلة تركيز واستعجال من اللاعب ويجب أن نحلها بأسرع وقت بالجانب النفسي والبدني".

من جهته، قدم حارس الفريق منصور النجعي شكره وتقديره لإدارة النادي، قائلاً: "أتقدم بالشكر لإدارة الفيصلي على ثقتهم وتعاقدهم معي وبإذن الله أحقق مع زملائي ماتطمح إلية الإدارة والجمهور".

وعن مباراة الهلال، قال: "المباراة مع فريق كبير ولكنها على أرضنا وسنحاول كسب اللقاء ونقدم مباراة مميزة حيث أنها تعد مباراة جماهيرية والكل ينتظرها وكل لاعب يتمنى المشاركة بها وسيكون الفوز على الهلال دافعا إيجابيا لنا حتى نهاية الدوريط.

وعن تجاربه السابقة مع العديد من الأندية، قال: "كل تجربة لها ظروفها والأهلي هو الذي قدمني للناس حيث أمضيت معه 10 سنوات ومن المستحيل أن أنساها وانا لاعب محترف وأحاول أن أتأقلم مع أي فريق أمثله، وأكون عند حسن الظن".

وعن الخطأ الذي حصل في مباراة التعاون وحضر من خلاله الهدف، قال: "طبيعي أن تحصل هذه الأخطاء وأنا أستطيع أن أتأقلم مع أي لاعب وفي فترة التوقف عالجنا بها الأخطاء".
وعن قدرته على مواجهة هجوم الهلال قال: "كفريق قادرين على مواجهة هجوم الهلال بإذن الله وبالعزيمة والغصرار سنخرج من اللقاء والشباك خالية".



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



  #2  
قديم 13/09/2013, 05:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ m6ses
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/01/2009
المكان: في عالم الهلال :)
مشاركات: 323
يعطيكم العافيه

وبالتوفيق للزعيم


ماهرجي ^_*
  #3  
قديم 13/09/2013, 05:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ وحدك آبيك
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/04/2008
المكان: الريآآض
مشاركات: 1,714
بالتوفيق للزعيم في الايآم المقبله

آتمنى من الامير بندر بن ثامر رئيس شبكة الزعيم

آن يوثق حسابات الهلال في تويتر

لإن الناس تتابع حسابات غير صحيحه وتنقل اخبار غير صحيحه

وشكرا

اخر تعديل كان بواسطة » وحدك آبيك في يوم » 13/09/2013 عند الساعة » 05:38 AM
  #4  
قديم 13/09/2013, 05:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مطـلق الهاجري
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/02/2005
المكان: ** الد ـم ـا ـ م**
مشاركات: 6,626
:كل ما يثار من تشكيك او حملات دائما اضعه خلفي وأركز في عملي مع الفريق، وأنا أتحدث عن نفسي ونيابة عن اخواني اللاعبين، شعارنا العمل ثم العمل، أما الحملات والتشكيك فهذا له أكثر من 30 سنة ولكن يجب أن تعرف أن الحملات والتشكيك ومثل هذه الأحاديث خارج الملعب لا تفيد أبدا، واذا استمررنا في الطريق الصحيح سيستمر التشكيك والكلام سواء حققت البطولات أو لم تحققها، ولذلك يجب أن نركز على العمل فالهلال لديه 54 بطولة وتفكيرنا كيف نصل إلى أعلى مستوى وأكثر بطولات.



الله يوفقك يااسطورتنا
  #5  
قديم 13/09/2013, 05:22 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 15/05/2013
مشاركات: 23
شكراااااااااااااااااااااا على الاخبار
  #6  
قديم 13/09/2013, 05:23 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/12/2012
مشاركات: 55
الله يستر من ستامب شكله قام يخترع يبغى يسرح اهم المواهب الهلالية اتمنى تدخل سامي او اقالــــــــــــــــــة المدرب
  #7  
قديم 13/09/2013, 05:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو هلول
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/11/2006
المكان: تـبـ الورد ــوك
مشاركات: 564
مشكورين على مجهوداتكم ...
  #8  
قديم 13/09/2013, 05:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قناصكوم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/04/2006
المكان: أرضــ، الــزعــآمــهــ،
مشاركات: 1,780
يعطيك العااافيه وبالتوفيق للزعيم الملكي
  #9  
قديم 13/09/2013, 05:38 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 14/09/2009
المكان: الخبر
مشاركات: 34
بالتوفيق للزعيم الملكي. وشكراً على جهودكم.
  #10  
قديم 13/09/2013, 05:42 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 5,008
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
وصلى الله وسلم على سيدنا محمد
  #11  
قديم 13/09/2013, 05:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خالد الظاهري
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/07/2012
مشاركات: 498
سبحأن الله وبحمده سبحان الله العظيــــــــــــــــم ..
  #12  
قديم 13/09/2013, 05:46 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
عواااااافي على النقل
وبالتوفيق لزعيمنا امام الفيصلي
  #13  
قديم 13/09/2013, 05:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيكم العااااااااااااااااااافيه على النقل
  #14  
قديم 13/09/2013, 05:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ nokia22
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
مشاركات: 1,511
Talking

عوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافي
بالتوفيق للزعيم
  #15  
قديم 13/09/2013, 05:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مجنون خاالد
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/05/2010
مشاركات: 418
عوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافي
بالتوفيق للزعيم
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:03 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube