المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree9Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 07/09/2013, 07:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,254
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم السبت 1/ 11 / 1434 هـ من الصُحف









الفريق لا يفكر بالأجانب في مواجهة الاتحاد
الهلال ينهي ودية سدير بعشرة .. و( شد عضلي) يُغيب الزلزال




كتب - عبدالله الحنيان:

فاز فريق الهلال الكروي الأول في مباراته الودية التي جمعته مساء أمس مع فريق سدير بعشرة أهداف دون مقابل سجلت عن طريق لاعبوه : تياقو نيفيز «هاتريك» وسلمان الفرج «هدفين» وعبدالله الدوسري»هدفين» بالإضافة إلى تشو سونغ هوان و عادل هرماش و سلطان الدعيع بواقع هدف لكل منهم.

وحرص المدير الفني الهلالي سامي الجابر على إعطاء الفرصة لبدلاء الفريق في المباراة وأظهر لاعبوه جاهزية جيدة جداً للمشاركة في المباريات الرسمية ولاسيما العائدون من الإصابة «عبدالله الحافظ، عبدالعزيز الدوسري» في الوقت الذي شهدت به بروز ملفت للشابين «عبدالله الدوسري، سلطان الدعيع».

هذا وقد غاب المهاجم ناصر الشمراني عن قائمة الفريق في مواجهة البارحة نظير تعرضه لشد بسيط في عضلة الساق حيث أجرى مراناً خفيفاً بالدراجة الثابتة في النادي الصحي مع زميله محمد الشلهوب الذي يعاني هو الآخر من آلام الركبة غاب على إثرها عن تمارين الفريق الجماعية هذين اليومين.

المصابون يواصلون برامجهم العلاجية

من جانبهم واصل الثلاثي «فهد الشمري، يحيى المسلّم و سالم الدوسري» برامجهم العلاجية والتأهيلية المُعدة لهم مسبقاً، في حين أدى الثنائي «ياسر القحطاني» و»عبداللطيف الغنام» تدريباً لياقياً.

يذكر أن الفريق سيؤدي تدريباته في تمام الساعة السادسة وستتاح الفرصة لوسائل الإعلام والجماهير بمتابعة المران دون التصوير. من جانب آخر فضلت إدارة الهلال عدم طلب طاقم تحكيم أجنبي لمباراة الفريق الأول مابعد القادمة التي ستجمعه بفريق الاتحاد في رابع جولات دوري جميل للمحترفين.

وأرجأت الإدارة الهلالية طلب الحكام الأجانب للمواجهات الأكثر قوة وحساسية من مواجهة الاتحاد في ظل قلة المباريات التي يحق للفريق أن يطلب بها حكام أجانب «3 مباريات» خاصة وأن الدوري لايزال مشواره طويلاً وقد يشهد مباريات أشد حساسية وقوة بحسب وجهة نظر الإدارة الزرقاء.



مصادر الجزيرة: الرفض جاء بطلب من «ستامب»
إدارة الهلال ترفض انضمام ثلاثي الفريق الأولمبي لمعسكر الأخضر




كتب - عبدالله الحنيان:

علمت «الجزيرة» أن إدارة نادي الهلال قد قدمت للاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلاً في إدارة المنتخبات اعتذارها عن عدم انضمام ثلاثي الفريق الأولمبي «عبدالله عطيف وعبدالله العمار وعبدالرحمن الشامخ» للمنتخب الأولمبي الذي يقيم معسكرا إعداديا في الرياض للمشاركة في بطولة التضامن الإسلامي، التي ستقام في إندونيسيا خلال الفترة من 17 إلى 27 من سبتمبر الجاري. وجاء الرفض الهلالي لكون البطولة غير رسمية ولحاجة الفريق الماسة للاعبيه في هذه الفترة لمشاركته في دوري الأمير فيصل بن فهد الذي لم يقر توقفه برغم المشاركة في بطولة التضامن.وأشارت المصادر إلى أن الاعتذار الأزرق جاء بطلب من مدرب الفريق الأولمبي «رينارد ستامب» الذي أبلغ الإدارة الهلالية برفضه التام لانضمام الثلاثي «عطيف، الشامخ، العمار» لتشكيلة المنتخب، كون الفريق سيفتقد خدماتهم في أكثر من جولة حلال التحاقهم بمعسكر الأخضر. يذكر أن فريقي الاتفاق والقادسية كانا قد سبقا الهلال بتقديم اعتذارهما عن انضمام لاعبي فريقهما لقائمة المنتخب في بطولة التضامن.



أوراق متناثرة
هلال «المستوى».. لا يؤكل بطولة..!!
صالح بن عبدالله العريض




على مرِّ التاريخ الرياضي لبطولة الدوري السعودي وبمختلف مسمياته ونادي الهلال دون غيره من الأندية يسعى للحصول عليها دون النظر للأندية المنافسة ولا يهمه من يحققها إذا هو لم يحققها، ويبدو أن ذلك أحد أسرار انتصاراته, وهذا بالتأكيد عكس الكثير من الأندية التي لديها الأمر سيان سواء حققت أو أخفقت في الحصول عليها؟.. وكل همّها أن لا يتطاول عليها هذا الهلال ويحرز اللقب؟.. وقد يكون ذلك سبباً رئيساً ومؤثراً قي كثرة إخفاقاتها منذ القرن الماضي..!! ولذلك جاءت بداية الهلال في دوري عبد اللطيف جميل مقنعة للكثير من جماهيره والذي يعطيها نسبة كبيرة من الاطمئنان على مسيرة الفريق في الدوري, حتى وإن اختفى المستوى المتوقع والمأمول منه, ولكن دائماً في بطولة الدوري الأهم هو: نقاط المباراة الثلاث حتى لو غاب المستوى؟ وكثيراً ما كان المستوى يتصاعد تدريجياً مع توالي مباريات الدوري واشتداد المنافسة بين الفرق؟ وبطولة مثل بطولة الدوري تحتاج فريقاً يملك ثقافة البطولات ونَفَساً طويلاً، فهي بطولة لا تأتي بضربة حظ كحال بطولات النفس القصير.

* إن فاز الهلال بقيادة المدرب الوطني سامي الجابر انتقدوه وقللوا منه وروّجوا لأسباب وهمية كانت خلف هذا الفوز من تحكيم وحظ؟ وإن خسر فعلوا معه كحال الفوز؟ كل ذلك بسبب واحد لا ثاني له لأنه سامي الهلال..!!

* بطولة الدوري هي المقياس الحقيقي لأي فريق سواء أكان ذلك إدارياً أو فنياً؟

* في القرن الجديد لم يحقق بطولة الدوري وبمختلف المسميات سوى فريقين ممن يُسمون بالأربعة الكبار، وهما فريقا الهلال والاتحاد؟

* سنوات عديدة وفريق الهلال يقدم أروع وأمتع المستويات في العديد من البطولات ولكنه يفشل في تحقيقها؟

* ما يعطي الهلاليين الكثير من الاطمئنان على مستقبل فريقهم أن تعاقدات الفريق مع اللاعبين المحليين والأجانب تمت عن طريق المدرب سامي الجابر وفق حاجة الفريق لدعم بعض المراكز؟.. وإن كانت الجولتان من دوري عبد اللطيف جميل كشفت أن خط الدفاع يحتاج لترميم ودعم أكبر يحفظ توازنه؟

* في كل موسم رياضي يكررون تلك الأسطوانة بأن فريقهم أصبح فريقاً لا يُقهر خصوصاً مع تلك الصفقات التي تم إبرامها مع العديد من اللاعبين، وأن عودته لساحة البطولات ستكون في هذا الموسم، وفي نهاية الموسم لا نرى سوى أضغاث أحلام..!!

* لا يهم الجماهير كم دفع رئيس ناديهم من أموال طائلة، لكن همّها الأوحد كم حقق من بطولة؟

* التاريخ الرياضي يدوّن في سجلاته البطولات لا المستويات؟.. وإن حضرت المستويات مع البطولات فأهلاً وسهلاً؟

* عندما تولى مدربنا الوطني خليل الزياني ذات موسم تدريب فريق الهلال، وكان في ذلك الوقت الفريق يضم بين صفوفه أفضل اللاعبين، لكنه عجز عن تحقيق أي بطولة تحت قيادته؟

* في نهائيات كأس العالم 1982م التي أقيمت في إسبانيا كان المنتخب البرازيلي هو الأفضل فنياً وعناصرياً على مستوى العالم، لكنه فشل في نهاية المطاف في تحقيق البطولة والتي ذهبت لمنتخب إيطاليا..!!

وريقات.. وريقات

* في فريق الاتحاد أصبح كل من هبّ ودبّ يبرم العقود والنسبة الكبرى منها غير نظامية، ولذلك كثرت عليه الشكاوى والمطالبات المالية، ولعل الشيكات التي صدرت وتبيَّن لاحقاً بأنها شيكات بدون رصيد فضحت ذلك, ولا أدري كيف قبلت لجنة الاحتراف السابقة تلك العقود!!

* عودة منتخبنا الوطني لكرة القدم لسابق عهده واستعادته لهيبته التي عُرف بها والتي للأسف فقدها في السنوات الأخيرة ونتائجه السلبية خير دليل أهم من اللهث والركض خلف تحسين التصنيف الدولي..!!

* حكم مباراة فريقي العروبة والاتحاد قام بطرد مهاجم فريق الاتحاد مختار فلاتة حتى لا يشارك في المباراة التي تليها والتي ستكون أمام فريق الهلال؟.. هكذا يقول أحد المحتقنين عبر أحد البرامج الرياضية, مع العلم بأن المباراة القادمة لفريق الاتحاد ستكون أمام فريق الفتح؟ فيما فريق الهلال سيلعب أمام فريق الفيصلي..!!

* أخطاء فادحة تصدر من الحكام باعتراف رئيس لجنة الحكام عمر المهنا, ومع ذلك لا يتوانى البعض في اتهام الإعلام الرياضي بأنه يضخم هذه الأخطاء..!!

* مشكلة لجنة الحكام أنها لا تُحسن اختيار الحكم المناسب للمباراة المناسبة..!!

* هُم أكثر الفرق استفادة من قرارات الحكام العشوائية والفادحة، ومع ذلك هم أكثر من ينتقد الحكام لحاجة في نفس يعقوب..!!

* في بطولة الخليج العاشرة لمنتخبات الناشئين والتي تقام حالياً في دولة قطر شاهدنا منتخباً سعودياً مفككاً وغير مترابط الخطوط, غلب على لاعبيه طابع الفردية والأنانية وغابت معه الجماعية؟

* إذا لم نغرس في لاعبينا الصغار أن كرة القدم لعبة جماعية وتعاون فمتى سيكون ذلك؟.. وما دور الأجهزة الفنية والإدارية في ذلك؟

* فاقد الشيء لا يعطيه، ولذلك لا أدري ماذا سيزود ذلك الذي فشل في سلك التحكيم بعض اللاعبين الشباب في محاضرته التثقيفية إلا إذا كان كُره الهلال هو عنوانها..!!

* الإدارة الهلالية لم تستغن عن اللاعب عيسى المحياني، وإنما كانت رغبة اللاعب في الانتقال لفريق الأهلي بعد نهاية عقده الاحترافي مع فريق الهلال هي الفيصل، خصوصاً أن النظام يقف بجانبه؟؟.. وما قاله الأخ - عبد العزيز الدغيثر من أن الإدارة الهلالية تتحمَّل المسئولية الكاملة لموافقتها على رحيله وأن قرارها بالاستغناء عنه كان خاطئاً لا يمت للحقيقة بصلة.

* في البطولة الودية حالياً في مدينة الرياض والتي يشارك فيها أربعة منتخبات ومن ضمنها منتخبنا كان الحضور الجماهيري سلبياً؟.. وقد يكون ذلك كردة فعل على المستويات غير المتوقعة التي يقدمها منتخبنا، وكتسجيل موقف ..!!

[email protected]
تويتر @ALoryedsaleh



نبض الحرف
الهدر المالي ..!
عبدالواحد المشيقح




المُتابع الذي رصد حالات انتقالات اللاعبين بين أنديتنا في الفترة الأخيرة.. أصابه الذهول من تلك الانتقالات..!

الذهول .. ليس بسبب أننا نقف ضد انتقالات اللاعبين .. وأننا لانؤيدها بشكل أو بآخر.. إطلاقا لم ولن يحدث ذلك .. فانتقالات اللاعبين من ناد لآخر أمر طبيعي .. فنحن في زمن الاحتراف .. ولكن الذهول يكمن حول أن الأندية لازالت تُهدر أموالها في صفقات لا فائدة منها..!

مما يؤسف له.. أن الأندية تدفع أموالا طائلة في عدد من الصفقات.. وبالنهاية تُسرحهم دون الاستفادة منهم.. والمُزعج أن تلك الأندية ليتها سوقت اللاعبين إلى أندية أخرى.. ولو بقيمة أقل من تكلفتهم .. بل هي عادة ماتقوم بمخالصتهم .. دون أن يدخل خزائنها أي عائد مادي..!

صفقاتهم .. فيها من العجائب والغرائب مايُمكن إلا أن نُصنفه بأنه أهم ( باب ) في فنون الهدر المالي.. وأن هُناك العديد من الصفقات التي أرهقت خزائن الأندية.. دون مردود فني.. فلا أعتقد بأننا نسينا مثلاً صفقات الهلال مع الجيزاني ثم الجمعان والحارثي.. أو النصر مع عبدالرحمن القحطاني وخالد عزيز والسعران وعطيف.. أو مع الأهلي في صفقتي بدر الخميس وعيسى المحياني.. أو مُختار فلاته مع الشباب.. وأبوعبيد وعطيف مع الاتحاد..!

هذه النماذج.. ما هي إلا حالات بسيطة من حالات لا تُعد ولا تُحصى.. لما تعرضت له أنديتنا من هدر مادي.. جعل خزائنها خاوية على عروشها..!

ظاهرة الصفقات غير المُستفاد منها .. في غالبها تتم برغبة المُدربين .. فهم من يُملي رغباتهم بضم هذا اللاعب أو ذاك .. والإدارات تُلبي طلباتهم دون تردد .. نحن من شجعنا على الهدر المالي بتلك الصفقات .. أقصد إدارات الاندية .. بموافقتهم على رغبات المُدربين .. فالمُدرب يُطالب بلاعب مُعين .. ومن ثم يأتي مُدرب آخر ويستغنى عنه .. كما حدث على سبيل المثال مع جاروليم مدرب الأهلي حينما طالب بالمحياني والخميس .. وأتى بعده بيريرا ليستغنى عنهم .. بمعنى أن من وافق هو من يتحمل كُل تبعات ما يحدث من هدر مادي كلف الأندية الشيء الكثير ..!

ومن وجهه نظري أن الحل الأمثل اليوم لإيقاف هذه الظاهرة .. يتمثل بعدم تسليم الخيط والمخيط للمدربين .. ولا تتم موافقتهم بالرأي في كُل مايقولون .. ونجعل ما يطلبونه أوامر يُنفذونها.. ولن نقضي على ذلك.. إلا بإيجاد لجنة فنية في كُل ناد من مُدربين وطنيين ولاعبين سابقين .. يُقيمون الصفقات.. ويدرسون طلبات مُدربيهم .. حينها صدقوني سيزول الهدر المالي..!

المهنا كشف نفسه ..!

لا يحتاج عُمر المهنا .. لكل هذا التبرير حول تغيير تكاليف الحكام في الجولة الماضية من الدوري .. ليكشف لنا مدى الارتجالية والعشوائية التي تُدار به لجنته..!

من المُمكن تمرير هذه التصريحات على الجاهل بتدهور الحكام ولجنتهم .. لكن أن تنطلي على العارف ببواطن الأمور .. فهذه لن تكون ..!

تصريحات المهنا .. تؤكد لنا أن مثل هذه المُخادعة إضرار بالتحكيم .. وإفقاد لمصداقية اللجنة .. لأنها أولاً وأخيراً .. تعرف أن مُحاولة تبرير تبديل التكاليف .. دلائل الضعف والارتجالية داخل لجنة الحكام.. وليس لكشف بعض الصحفيين ..!

بقايا

. ألغي للتعاون هدف صحيح أمام الفيصلي بواسطة الحكم الشمري حرمه من ثلاث نقاط وهذا استمرار للأخطاء التحكيمية التي تعرض لها التعاون من الموسم الفائت..!

. في الجولة الثانية من الدوري تفوقت أخطاء المُساعدين على حكام الساحة..!

. المُحترف الذكي هو من يختار وكيل أعمال كفؤاً..!

. عبدالرحمن الحربي موهبة تعاونية شابة ينتظرها مُستقبل كروي كبير.

. الحربي شاهدته في لقاء فريقه الودي أمام الشباب فلفت نظري بموهبته وتساءلت بذات الوقت من حرم التعاون من تلك الموهبة في الفترة الماضية..؟!

. انقلبت أخطاء الحكام ضد الهلال في لقائه بالاتفاق لمصلحته في نظر المُتعصبين..!

. مثلما امتدحنا مُدرب التعاون توفيق روابح في لقاء الفتح فقد أخفق في لقاء الفيصلي ولم يستطع التعامل معه بالشكل المأمول ..!

. حنا لاقين أماكن ( صح ) للرجال في المُدرجات حتى يُطالب البعض بدخول النساء..؟!

[email protected]
حسابي في (تويتر) [email protected]



يا رابطة المحترفين أين وعودكم... في هذا الزمن
الظلم عدل.. والإنصاف دلال


قبل زمن وحينما تعرض الهلال لظلم تحكيمي ليس هو الأول ولا الأخير في عالم المستديرة قلت: إن الهلال: «ظلمه عدل، وإنصافه دلال». وكان ذلك ردا على الجماهير والإعلام المضاد الذي صرخ حينها بأن الذي يمارس حاليا ضد الهلال هو عدل وما يريده الهلاليون هو «الدلال». أما الآن وبعد الأخطاء التحكيمية التي تعرض لها كبير القوم في لقائه الأخير ضد الاتفاق وبخاصة بعد ردة الفعل المبدئية التي من تبناها عدد غير قليل من الهلاليين بزعمهم أن فريقهم استفاد من التحكيم، وحينما يقول بنو هلال ذلك فعلم أن أذانهم قد استمرأت على استقبال حقن من الكلام غير الحقيقي حتى آمنوا به، وذلك من خلال سيطرة الحاقدين على مفاصل الإعلام في كل أنواعه حتى خّيل للهلاليين أنفسهم أن «ظلمهم دلال». ولست بصدد استنكار أي خطأ تحكيمي رغم البداية غير المبشرة للتحكيم السعودي بدءا من نهائي كأس السوبر وحتى لقاء الاهلي والنصر، فالحكم يخطئ، كما هو اللاعب والمدرب ولا يمكن أن يمنحك بخطئه بطولة كدوري أو يمنعك عنها وحتى وإن أهدى إليك مباراة - ولست أقصد لقاء معينا - ولكني قد فغرفاهي واتسعت أحداقي تعجبا - وهن اللإتي لا تكاد تراهن من شدة ضيقهن، ولكني أتذكر دائما بأن صغر حجم العين يشير إلى عبقرية مفرطة!! - من ردة الفعل التي توسع دائما في أي قضية طرفها الهلال، بينما تركل القضايا الأخرى إلى وادٍ غير ذي زرع مجدبا مقفرا خاليا من الاهتمام والمناقشة..

تخبط

في 11 شعبان 1431 هـ قالت «واس» إن من أبرز أعمال «هيئة» - حينها لم تتحول لرابطة - دوري المحترفين: «تطوير بيئة الملاعب بحيث تكون الخطوة الأولى في إيجاد متعهد متخصص في تقديم الخدمات الغذائية في الملاعب أسوة بمثيلاتها في العالم وذلك لجذب اكبر شريحة من الجماهير». وفي 13 شوال 1432 هـ قالت الهيئة – حينها لم تتحول رابطة – في بيان رسمي لها ويتكلم عن ذلك الموسم: «تطلق هيئة دوري المحترفين السعودي خلال هذا الموسم عددا من المشروعات لتطوير البنية التحتية والبيئة الحضارية والخدمات المساندة، يأتي من ضمنها البدء بمشروع المدرجات النقية، بحيث يتم تقسيم المدرجات وتخصيص مدرجات نقية غير المدخنين، وسيتم البدء تدريجياً بهذا المشروع، يلي ذلك تخصيص مدرجات خاصة غير المدخنين، كما ستبدأ الهيئة بتطوير الخدمات الغذائية في الملاعب، حيث تم التوقيع مع إحدى الشركات الوطنية لتطوير وتشغيل البوفيات الخاصة في الملاعب وفق أحدث التجارب العالمية لتوفير احتياجات الجمهور من المشروبات والوجبات الخفيفة الصحية».

وفي يوم الخميس 1 ربيع الثاني 1433هـ وتحديدا في الخبر الناقل للقرارات التاريخية التي أصدرها الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اتحاد القدم حينها الأمير نواف بن فيصل جاء في الخبر على لسان الأمير ما يلي: «وسيكون هنالك مع نهاية الموسم تطوير للبنية التحتية للملاعب من خلال توفير البوابات الإلكترونية وشراء التذاكر عن طريق الإنترنت وأمور كثيرة سيعلن عنها قبل نهاية الموسم الحالي وبمشيئة الله سيستطيع المشجع من حضور المباراة قبل بدايتها بوقت قليل».

حتى جاء اجتماع رابطة دوري المحترفين قبل ما يقارب الاسبوع وجاء فيه: «ناقش المجلس أجندة الأعمال المطروحة وكان من بينها: طرح مشروع باب رزق جميل من شركة عبداللطيف جميل لتقديم خدمات غذائيه بداخل جميع ملاعب دوري عبداللطيف جميل للمحترفين».

فيا أهل المدرج هل شاهدتم «تذاكر إلكترونية؟ أو حضرت للمباراة وقت قليل؟ أو وجدت خدمات غذائية مثل ملاعب العالم؟ أو هل شاهدت مدرجات نقية؟» الجواب للكل لا!!

وإني أتذكر حينما قال المملوء صدقا سعود الطرجم أن مسمى الهيئة أو الرابطة ينسج لنا: «هراء بطة».

عموما الهيئة أو الرابطة «تقول ولا تفعل» وياكثر ما تقول، وقد مللنا الكلام المعسل وأثبتنا ذلك بالأدلة، نريدكم تعملون وإني على يقين كامل أن عملكم سيكون أفصح منكم لسانا، وأقوى منكم حجة.

سالم الراجح - حائل





الهلال ينهي ودية سدير بعشرة..
«كلاسيكو الكرة السعودية» بلا «أجانب»



آخر مباراة رسمية بين الهلال والاتحاد في كأس الملك بالرياض الموسم الماضي

الرياض - حمد الصويلحي

فضلت إدارة الهلال عدم استدعاء طاقم حكام أجنبي لمباراة فريقها المقبلة امام الاتحاد ضمن مباريات الجولة الرابعة من دوري المحترفين السعودي نظرا لعدم منح الفرصة للأندية للاستعانة بحكام أجانب سوى في ثلاث مباريات بالدوري فقط، مؤكدة أن الموسم يعتبر طويلا وربما تكون هناك مباريات أكثر أهمية وحساسية يحتاج خلالها الفريق لتكليف طاقم حكام اجانب.

من جهة ثانية أنهى الهلال مباراته الودية مساء أمس (الجمعة) أمام سدير على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالفوز بنتيجة 10-صفر حملت توقيع الكوري تشو سونج هوان وسلمان الفرج(هدفين) وتياغو نيفيز (ثلاثة أهداف) وعادل هرماش وسلطان الدعيع وعبدالله حمدان الدوسري (هدفين).

وبدأ الهلال اللقاء بفايز السبيعي وسلطان الدعيع وتشو سونج هوان وماجد المرشدي وعبدالله الحافظ ومحمد القرني وعبدالله عطيف وسلمان الفرج وعادل هرماش وعبدالعزيز الدوسري وتياغو نيفيز، وأجرى المدرب تبديلين في الشوط الثاني بدخول فهد العلي وعبدالله حمدان الدوسري بدلا من عبدالعزيز الدوسري وعادل هرماش.

واستغل مدير الجهاز الفني سامي الجابر المباراة في تجهيز اللاعبين العائدين من التأهيل على رأسهم عبدالله الحافظ وعبدالعزيز الدوسري وتياغو نيفيز، فيما غاب عن هذه المباراة اللاعبون الدوليون المنضمون لمعسكر المنتخب السعودي، بالإضافة إلى ياسر القحطاني وعبداللطيف الغنام ويحيى المسلم وسالم الدوسري لعدم جاهزيتهما اللياقية والطبية.



الهلال يطبق سياسة الاتفاق والقادسية والأهلي تجاه المنتخب السعودي

الرياض - حمد الصويلحي

رفضت إدارة الهلال مشاركة لاعبي الفريق الأولمبي عبدالله عطيف وعبدالله الشامخ وعبدالله العمار مع المنتخب الأولمبي في بطولة التضامن الإسلامي التي تستضيفها إندونيسيا خلال الفترة 13-24/11/1434ه، نظرا لعدم رسمية البطولة وطول مدتها في ظل عدم توقف مباريات الدوري السعودي وكأس الامير فيصل بن فهد، وبذلك ينضم الهلال الى الاتفاق والقادسية والاهلي التي رفضت انضمام بعض لاعبيها للمشاركة في البطولة للسبب ذاته.

الجدير ذكره أن إدارة الهلال أعلنت الموسم الماضي رفضها انضمام لاعبيها لأي بطولة غير رسمية يشارك بها المنتخب وتطبيق اللوائح بضم اللاعبين في البطولات الرسمية وأيام (الفيفا) المعتمدة.



آخر الصيد

* أوضاع الفئات السنية لاتبشر بنتائج تسعد في المستقبل، والسبب عدم توفر الخبراء الذين يلقنون اللاعب صغير السن اساسيات الكرة وطريقة التعامل معها بفكر وعقل!

* اراد كالعادة التحريض ولكن المسؤول الاعلامي الخبير لم يلق لاتصالاته اي بال لعلمه ان المراوغات ونقل المعلومات المغلوطة هي شعاره!!

* التضارب في الاقوال كشف التباعد وسوء التنسيق بين اصحاب القرار الذين اصبحوا في مواقف لايحسدون عليها!

* اعتراف المساعد وضع زميله في زاوية ضيقة، وكشف للجنة الكثير من الخبايا التي ربما ترمي بها وسط دائرة المزيد من الاحراج!

* يدعي ممارسته الضغط على قريبه من اجل تأجيل مطالباته وفي الخفاء يبارك له تمسكه في موقفه على امل تضييق الخناق على الادارة!

* الخدمات المطلوبة غابت في البطولة الدولية الودية وعلى الرغم من ذلك هناك من يتساءل (لماذا لانستضيف البطولات الدولية الرسمية)!

* كالعادة كان حاضراً في تلبية مطالب "حبيبه الأول" من دون تردد، ولو فعلها غيره من اصحاب الميول الأخرى لشنت الحرب الكلامية ضده!

* الضحك معه باسلوب (التسحيب) جعله يظن ان اسراره محفوظة خصوصاً اذا ما اختتم تحريضاته بعبارة (بيني وبينك وانتبه لاتقول لهم) ولكنها تصل للمعني اولا بأول!

* ذهب صاحب عبارة (اعزكم الله) وحل مكانه اسوأ منه وكأن العضوية حكراً عليهم من دون اتاحة الفرصة للافضل والاكفاء!

* لم يكتف بتصرفاته التي فاحت رائحتها قبل ابعاده انما اصبح الآن يتدخل في بعض العناوين التي تحرض ضد الادارة وتشحن الجماهير والشرفين ضدها!

* تأكيداته على ان الهدف من بث بعض الاخبار كشف من يسربها هزت ثقة الجميع فيه، مثلما هي قراراته عندما كان يعمل وسط الملعب!

* جاء الى اللجنة فحلت بها الاخطاء الكوارثية، ولو وجد مسؤول منصفا لخرج من الباب الآخر، مثلما خرج من الاختبار القاري وتضارب المعلومات المطلوبة!

* المنسق اصبح آخر من يعلم عن بعض الاخبار التي تخص الجهة التي يعمل بها، الامر الذي احرجه كثيراً امام الزملاء!

* الادلة كشفت تضرر الفريق الكبير، ومع هذا يحاولون لفت الانظار وان فرقهم التي اعتادت على المجاملة هي المتضررة!

* المنسق لم يعد له صلة بالعمل لولا ان العلاقة فرضته في مكانه الحالي، وليت من اراد خدمته وضعه في مكان بعيد عن الاحراج!

* عكس رد اللاعب على سؤال الاعلامي الثقافة السائدة لدى الكثير خصوصا عندما قال (خسرنا النتيجة لأن الاهداف جاءت فينا)!

* لم يخجل وهو يحرض ضد الزملاء باتصالاته التي جُبل عليها، والأجمل ان من يتصل بهم لايحفظون له الاسرار انما يفشونها وكأنهم يعملون ضده!

* الظهور بمظهر المدافع والتشكي من الاخطاء لم يكن حباً لفريقه انما لأنه يشجع النادي الآخر الذي ينافس الفريق الكبير!

* فضحت الالوان التي صبغ بها جزءاً من استراحته الخاصة في محافظته التابعة للعاصمة ميوله وتعصبه وعدم قدرته على مقاومة حبه لفريقه!

* تناقضات تصريحات مسؤول اللجنة مع المسؤول الاعلى جاءت منسجمة وتضارب القرارات وضياع الطاسة!

* غاب الافضل والاكفأ والاكثر حرصاً على العدالة فانكشف الاغلبية، وظهر الحال المائل بصورة مزعجة!

* يباركون لكوارث منهم خارج الميدان عبر الإعلام والدفاع عن فرقهم وينالون من اي طرف يخالفهم الميول!

* اراد التشخيص فظهر واستعرض شجاعته الكلامية على حكم مباراة فريقه مع الفريق الآخر، في الوقت الذي كان ولايزال يصمت على التجاوزات ضد فريقه وانتقال لاعبيه بطريقه شبه مفروضة على ادارة ناديه!

* اختتم المحاضرة بالتشديد على مواصلة الحملة ضد اللجنة والاندية المنافسة (خوش محاضر)!

* المحلل لم يترك الجملة المحفوظة عن ظهر قلب والتي تقول (من يسجل اكثر هو من يفوز)!

* ترك الازمة قائمة وغادر الى الخارج من دون ان يتأثر بما يحدث، وكأنه يبارك تضييق الخناق على الادارة!

* منزل المقيّم والعضو الجديد في اللجنة المهمة أصبح بين الفترة والأخرى مكاناً لتجمع الإعلاميين الذين ينتمون إلى فريقه!

* لم يقل الحقيقة وهو يدعي أن هناك من اعتدى على مركبته في مواقف الملعب، في الوقت الذي تقول الحقيقة إن ما حدث كان في مواقف أحد المقاهي، ولكنه استغل الحدث من أجل الإساءة لبعض الأندية لكسب تعاطف من ينتظر من ورائهم دعمه!

"صياد"



عواكيس


عواجي

*الغالي ابوالعواكيس تحية وبعد: ياخوي وش بلى التحكيم قلنا يمكن الجولة الاولى وخلاص طلع التخبيص أكبر والمهنا حاول يرقعها وشكلها ماتنترقع انت وش رايك

محمد العماري-الخبر

-ايبالله ماتنترقع لو استعانوا ببناشر صناعية أم الحمام!

*صاحب المليون رسالة ابوالعواكيس تحية محبة وتقدير: وش تعليقك على الحكم اللي جابه أحد الاندية يثقف لاعبينه بالقانون يقولون علشانه خبير؟

علي الفريح-الرياض

- خبير بالطرد والعجراء!

* عزيزي معوكس ظنك تغير شي في برامج القنوات الرياضية يعني شفت اخراج صح وتحليل ومادة تثقيفية؟

نواف الصيخان-حي الفلاح

- شفت اللي يغردون بالتعصب مرتكزين على بالهم بنيس والمستكاوي!

* الاحلى والاجمل الناقد الساخر ابوالعواكيس هل تؤيد حديث مدرب المنتخب يوم قال أخترت اللاعب اللي يخدم طريقتي في اللعب شكله يضحك علينا وآخرتها يلحق بريكارد؟

بندر العصاد-عنيزة

- يلحق بريكارد واللي قبله والحسابه تحسب!

* قاهرهم وحابس دمهم ابوالعواكيس وش قصة اتحاد الكرة المتحدث الرسمي يصرح ورئيس الرابطة ينفي والمسؤول يتدخل ويعد بالتحقيق وين التطوير والتنظيم والخطط انت وش رايك؟

عزيز الشمري-حائل

- شكل الطاسة ضايعة يابعد حيي!

* أقوى ناقد ساخر معوكس: أشوف كل الفرق تستفيد وتضرر من أخطاء الحكام لكن التركيز في الاعلام على فريق واحد أنه مستفيد والحقيقه أنه المتضرر الأكبر؟

أحمد الحمد-بريدة

- ضريبة الاكبر شعبية وبطولات!

* الاستاذ معوكس ما تلاحظ ان غياب افضل وابرز حكم سعودي مرعي العواجي فاقم من الاخطاء التحكيمية في أهم المباريات.. وش الحل ياصديق الطيبين؟

راشد الدوسري - الخبر

- ما فيه حل ولاحيلة!

*الحبيب معوكس ودي أعرف ليه اتحاد الكره ينظم مسابقه للاعبين الاولمبيين وفرقهم تنسقهم ولا تثق في إمكانياتهم وتشتري عقود لاعبين بالملايين وتحرمهم الفرصه وش الحل برأيك؟

عبدالعزيز السعد-حي الشفاء

- لاوشكل بعضهم بيعتزل وهو في فريقه الاولمبي!

* عزيزي معوكس معقولة تنسى الجماهير الطائي "صائد الكبار" اللي أبرز سيد حراس آسيا محمد الدعيع وقبله أخوه عبدالله أنا ودي أفرح برجعته للاضواء برأيك نشوفه السنة الجاية؟

عبيد الرشيدي-حائل

- ولا اللي بعدها!

* الناقد الشهير معوكس برأيك ماهي أبرز أسباب عدم صعود الرياض مدرسة الوسطى الى دوري جميل بعد أن كان قاب قوسين أوأدنى من الفرح بالصعود؟

عاشق المدرسة -ابوعبدالرحمن

- صكة البلوت اللي كل يوم قاب أربع مية أوأدنى!

* ناقدنا الكبير ابوضحكة جنان عكوسي ماهو إفطارك المفضل كل صباح بمعنى هل تتبع رجيم ونظام صحي سليم ونموذجي

ابراهيم الكعبي-الرياض

- أما نظام صحي كثر منها ماغير فول قلابة وتميس وكبده نص استوا!!

* خفيف الظل معوكس اشوف فيه من يحاول يقلدك في بعض المطبوعات وأن كنت اشوفها صعبة قوية وفيها ثقل دم وبعيدة عن الطرافة والسخرية الجميلة مايقدرون ياصلونك

الشبابي-عبودي

- مايقدرون ويحلمون!

* الاستاذ معوكس تحية وبعد: يرضيك الهجمة على عميد الاندية البطل الاتحاد والبعض وصل بهم يعنونون "الاتحاد للبيع" ياترى من اللي وراها؟

عاشق العميد-مازن القرني-جدة

- ريموت المنقذ!

* عزيزي معوكس وش رايك بالحكم اللي يطلب من رجل الخط أن يرفع الراية على الأهداف الصحيحة؟

صالح العلي-سدير

- شكل أعصابه ماتحمل!!

مع تحيات معوكس وسلامتكم

للتواصل مع معوكس

بريد الكتروني

[email protected]

فاكس 4871070





بالـ(10) .. الهلال يكسب ودية سدير



الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي
كسب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال نظيره سدير بعشرة أهداف دون مقابل، في اللقاء الودي الذي جمعهما مساء يوم الجمعة، على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي، وجاءت أهداف "الهلال" عن طريق المحترف الكوري تشو سونغ هوان في الدقيقة 20 من الشوط الأول، وسلمان الفرج في الدقيقتين (29) و (34) من الشوط الأول، والمحترف البرازيلي "تياقو نيفيز" في الدقيقة (38) من الشوط الأول، والدقيقة (27) من الشوط الثاني، والدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، وأحرز البديل عبدالله حمدان الدوسري هدفين في الدقيقتين (19) و (30) من الشوط الثاني، وأحرز عادل هرماش هدفاً في الدقيقة (15) من الشوط الثاني، فيما أحرز سلطان الدعيع هدفاً برأسية من ركلة ركنية في الدقيقة 17 من الشوط الأول. من جهة أخرى واصل الثلاثي "فهد الشمري، يحيى المسلّم و سالم الدوسري" برامجهم العلاجية والتأهيلية المُعده لهم مسبقاً، في حين أدى الثنائي "ياسر القحطاني" و "عبداللطيف الغنام" تدريباً لياقياً، فيما أجرى الثنائي "محمد الشلهوب" و "ناصر الشمراني" مراناً خفيفاً بالدراجة الثابتة في النادي الصحي، نظير الكدمة التي لحقت بالأول في الركبة، وتعرض الثاني لشد بسيط في عضلة الساق.











الرأي
فنياً الهلال الأفضل




لا أجد مبرراً كافياً لغياب جماهيرنا العزيزة وإحجامها عن حضور مباريات المنتخب السعودي رغم كل المحاولات الجادة لإعادة أمجاد هذا المنتخب الذي فقد الكثير من وهجه وهيبته الفنية بعد أن دخل في نفق الانكسار وخيبة الأمل. نعم المنتخب يحتاج للكثير لمثل هذه العودة وأكثر ما يحتاجه في اعتقادي هو دعم الجماهير ووقفتها الصادقة التي بلا شك لها مفعول السحر على المستوى النفسي والفني، بصراحة مثل هذه المقاطعة وعدم التفاعل الإيجابي مع منتخبنا الوطني سيزيد الأمور تعقيدا وسيخلق نوعا من عدم الاهتمام وسيغيب الحس والعطاء داخل الملعب بسبب أن اللاعبين يعرفون أنهم مهما قدموا لن يغير ذلك من الواقع الجماهيري أي شيء ولعلي أزيد إن رغبة الانضمام للمنتخب لن تكون هاجسا لنجوم الأندية، ولن تكون نظرا لهذه المعاناة، ولكي أزيد تأكيد أهمية الدور التحفيز والمساندة أذكركم بحملة برنامج كورة قبل مباراة منتخب كوريا والتي قادها طاقم فريق العمل وكيف أن هذه الحملة غيرت المزاج العام للجميع جماهير وإعلام ولاعبين لذا أقول إن الوقفة مع المنتخب واجب وطني وخدمة كبيرة للمنتخب الذي حتماً سيقدر وقفة جماهيره ويكفينا أن نعلم أن ابتعادنا سيزيد الطين بلة.
وقفات
ـ مع كل الاحترام لرئيس لجنة الحكام أقول إن ما نشاهده من أخطاء تحكيمية فادحة تعتبر مؤشرا واضحا على أن لجنة الحكام مازالت تحرث في البحر لأننا ببساطة لم نشاهد ما يفرح على أرض الواقع، حاليا الوضع لا يبشر بخير ولا أرى بوادر انفراج لأزمة الحكام التي أصبحت حديث الوسط الرياضي بالرغم من أننا في بداية الموسم، أعتقد أن وجود الحكم الأجنبي بشكل أكبر أصبح مطلباً ضروريا لتخفيف الضغط والاحتقان الجماهيري والإعلامي عن الحكام المحليين الذين أربكتهم أخطاؤهم الفادحة في بداية المشوار.
ـ جميعنا يتذكر ما كان يقال حول أزمة ملعب الأمير عبدالله الفيصل ومعاناة الجماهير التي شاهدنا الكثير منها على شاشات التلفزيون وأيضا نتذكر مطالبات الأندية والإعلام لحل هذه المشكلة الأزلية وهذا ما تم من خلال عملية التوسعة الحالية التي ربما تطول أو تقصر، المحزن أن أندية جدة وإعلامييها أدخلونا في نغمة تضرر الأندية ومعاناتها الدائمة من اللعب في ملعب الشرائع الذي كان مطلباً في السابق كحل مثالي لحل أزمة جدة، الغريب أننا نسمع مطالبات الاستفادة من ملعبي الأهلي والاتحاد رغم علمهم أن أنديتهم غير مؤهلة لاستقبال جماهير مباريات الدوري، السؤال ماذا عسى اتحاد القدم أن يصنع لتجاوز أزمة صغر ملعب الأمير عبدالله الفيصل دون أعمال الإنشاء وصيانة مرافق الملعب؟ وماذا عسانا نفعل أمام عدم تعاون الأندية وتناقض الإعلام الذي أصبح يطبق أسلوب القطيع والتكتل لفرض المصلحة وفي نقده للأشياء التي تسير بعكس تيار الأندية وأهوائها.
وقفة
ـ حسب ما سمعته من أكثر من مدرب في الدوري السعودي فإن الهلال أفضل الأندية في الجولتين الماضيتين من خلال عطاء لاعبيه داخل الملعب رغم بعض المشاكل في خط الدفاع، نعم الهلال الأفضل فنياً والأسرع في نقل الكرة داخل الملعب، لذا فلا عجب أن يتصدر سلم الدوري وسيستمر إذا ما حافظ لاعبوه على هذا العطاء الجميل والممتع.





للشهر الثاني على التوالي في «فوتبول داتا بيس»
الهلال زعيم «آسيا»


مشاري الفهد من الرياض

واصل نادي الهلال تصدره قائمة الأندية الآسيوية للشهر الثاني على التوالي في التصنيف الخاص بموقع قواعد بيانات كرة القدم ''فوتبول داتا بيس''، في حين احتل الفريق الأزرق المركز 71 عالمياً في القائمة التي تصدرها بايرن ميونخ الألماني المتوج حديثاً بلقب السوبر الأوربي على حساب تشيلسي الإنجليزي، في حين حل ريال مدريد في المرتبة الثانية، واحتل منافسه اللدود برشلونة المرتبة الثالثة.

أمّا على الصعيد الآسيوي فقد تراجع الشباب السعودي الذي كان قد احتل مرتبة الوصافة خلف مواطنه الهلال في تصنيف الشهر الفائت، حيث احتل النادي العاصمي المرتبة الـ 15 في تصنيف الشهر الحالي متراجعاً ثلاث مراتب دفعة واحدة وتاركاً الوصافة لنادي جوانجزهو إيفرجراندي الصيني، وإف سيئول الكوري الجنوبي الذي احتل المركز الثالث والاستقلال الإيراني الذي تواجد في المرتبة الرابعة آسيوياً.

أما على مستوى الأندية السعودية فقد احتل الهلال المرتبة الأولى، وأعقبه الشباب ثانياً، بينما حل نادي الأهلي ثالثاً ثمّ جاء ناديا الاتحاد والنصر في المركزين الرابع والخامس على التوالي.

ويعتمد الموقع الإنجليزي على إحصائيات خاصة تتعلق بعدد المشاركات على المستوى القاري والمحلي، إضافة إلى مرات الفوز وقوة المنافسة التي تمنح الأندية المشاركة في التصنيف نقاطاً تتغير شهرياً بحسب أداء تلك الأندية.



طالب بجميع رواتبه لعمل مخالصة للهلال
ويسلي .. طماع


مسفر الحسيني من الرياض

كشفت لـ ''الاقتصادية'' مصادر، أن البرازيلي ويسلي لوبيز لاعب فريق الهلال الكروي يريد من النادي أن يدفع له كامل رواتبه لعمل مخالصة بين الطرفين، وقال ''إدارة الهلال وصلتها عروض كثيرة للاعب إلا أنه لم يوافق عليها فهو طماع يريد أن يأخذ عقده كاملا إضافة إلى توقيع عقد جديد آخر ليكسب من الهلال ماديا إضافة إلى النادي الآخر الذي سينتقل له''.

وأضاف ''إدارة الهلال رفضت دفع أي مبلغ حيث أكدت أنهم قدموا للاعب حقوقه كافة وأكثر ويطالبونه بعمل مخالصة وأن يرضى بما وصل إليه من مبالغ سابقة وبدلات أخرى تخص السكن والتذاكر، وقال ''راتبه الشهري تقريبا 450 ألف ريال وإذا لم يعمل مخالصة عليه بعد كل الذي قدم له أن يتجه للقضاء ويقدم شكوى في ''فيفا'' أو أي مكان''، وتابع ''الهلاليون واثقون بأن الحق معهم بعد إعطائه حقوقه كافة ناهيك عن أن اللاعب سافر وانقطع عن التدريبات بلا عذر''.

وختم المصدر قائلا: ''جار العمل حاليا على إنهاء الموضوع وديا وإذا أصر اللاعب على مطالباته فالهلاليون لديهم القضاء الذي سيحكم لمصلحتهم بناء على ما عندهم من إثباتات''.

يُذكر أن إدارة نادي الهلال تصر على تسويق اللاعب خليجيا في حين يصر الثاني على مغادرة الخليج واللعب في رومانيا حيث تمتلك الأولى عروضا خليجية أبرزها من أندية قطرية يتقدمها السيلية، إضافة إلى عروض رومانية وصلت إلى إدارة الهلال، حيث تعتبر الخليجية مغرية ماليا لإدارة النادي، بينما الثانية أقل قيمة وهو ما اختلف عليه الاثنان ليصبح وضع اللاعب معلقا حتى إشعار آخر.

يُذكر أن ميهاي ستويكا المدير التنفيذي لنادي ستيوا بوخارست الذي تردد أن ويسلي قد ينتقل له قال لـ ''الاقتصادية'' أمس الأول ''اجتمعنا مع ويسلي ومع وكيل أعماله وأخبرنا بشكل مفاجئ أن لديه مشكلة مع ناديه الهلال ويرغب في مساعدتنا من أجل حلها، وقلنا له بوضوح وبحزم إننا لن نتدخل وعليه أن يحل مشاكله بنفسه قبل الانضمام لستيوا''، وتابع ''صحيح أننا نحتاج بشدة لخدمات ويسلي للعب في هجوم ستيوا، وقدمنا له عرضاً مالياً جيداً يتمثل في مرتبات شهرية تصل لـ 30 ألف يورو خالية من الضرائب، إضافة لمبلغ 300 ألف يورو وهو مبلغ ممتاز بالنسبة لمهاجم يبلغ 32 عاماً لمعرفتنا بإمكاناته، أردنا أن يلعب معنا في دوري الأبطال هذا العام ولكن مشكلته الحالية مع ناديه السابق الهلال حالت دون وجوده مع ستيوا وتحقيق حلم السيد جيجي بيكالي مالك النادي وربما سنسعى لضمه في فترة انتقالات الشتاء''.



أكد أن الصراع على الألقاب ليس مقصورا على نادٍ أو اثنين
بوليفار للسعوديين: تمنيت البقاء




مشاري الفهد من الرياض

أعرب الكولومبي جوستافو بوليفار، الذي خاض تجربة احترافية في صفوف فريق الهلال لكرة القدم في مركز المحور واتسمت بالفشل مع الفريق السعودي عن دهشته من اختلاف الطرائق التكتيكية المختلفة في اللعب ما بين السعودية وكولومبيا، التي ساهمت في عدم نجاحه مع الهلال.

وقال بوليفار الذي انتهت قصته مع الهلال بفض الارتباط بين الطرفين بعد مضي أقل من ستة أشهر من انتقاله للعب في السعودية في حوار مطول خص به صحيفة ''إل موندو'' الكولومبية ''في البداية كانت الأمور صعبة للغاية طلبت من المدرب حينها أن يعطيني الفرصة من أجل اللعب والتعود على الأجواء هناك، واحتجت وقتاً طويلاً للتأقلم على الظروف الحياتية المختلفة في السعودية، وكانت المفاجأة التي لم أتوقعها، حيث وجدت أسلوب اللعب هناك متطورا للغاية، وليس كما كنت أعتقد''.


قصاصة من حديث بوليفار للصحيفة الكولمبية

وأضاف بوليفار المنتقل حديثاً لتمثيل فريق إيتاجو ديتاريس الكولومبي ''الكرة السعودية هي الأفضل في منطقة الشرق الأوسط، والمنافسات هناك متطورة وفي غاية الإثارة، حيث إن الصراع على الألقاب ليس محصوراً على نادٍ أو ناديينٍ أو حتى ثلاثة أندية''.

وأوضح بوليفار ''الكرة هناك تلعب بطريقة سريعة واضطررت للركض كثيراً في الملعب بسبب طريقة تدوير الكرة المتكرر والمباغت بين اللاعبين، كما أن اللاعبين أنفسهم يملكون قدرات رائعة في الاحتفاظ بالكرة وتجاوز المنافسين، وهذا الأمر كان مثار إعجاب بالنسبة لي على المستوى الشخصي''.

وتحدث بوليفار عن حياته في السعودية، وقال ''بالنسبة للعيش في السعودية فقد وجدت البلد يعيش في حالة هدوء وسلام، والشعب طيب للغاية، ويحرص على عرض المساعدة للآخرين، كما أن عائلتي كانت سعيدة بالوجود هناك في السعودية، وتمنيت أن أبقى طويلاً في الهلال، ولكن هذا لم يحدث، ولفت انتباهي تمسكهم بتعاليم دينهم، التي تحثهم على الصلاة بشكل متكرر، مشددا ''كنت أرى اللاعبين، ومنسوبي النادي يصطفون في صفوف للصلاة في خشوع، كنت أراقب حركاتهم، وأنا أضع سماعة الآي بود، كنت أحس بشيء غريب، حينها لم أجد له تفسيرا حتى الآن''.

وأردف بوليفار في حواره للصحيفة الكولومبية قائلاً ''الأندية السعودية مسموح لها بانتداب ثلاث لاعبين أجانب من خارج قارة آسيا، إضافة للاعب الآسيوي، هذا لم يمنح بعض الأندية القدرة على المنافسة هناك، لكن في الهلال الأمر مختلف، حيث إن نوعية اللاعبين مختلفة من الناحية الفنية، وتمكنا من الفوز بكأس هناك، إضافة للمنافسة بشكل جيد على لقب الدوري، حيث لم يكن يفصلنا سوى نقطتين عن البطل الفتح، ورغم ذلك لم يحظ أداؤنا بالمديح من طرف أنصار النادي''.

وختم بوليفار ''الجميع في الهلال يبحث عن الفوز بكل البطولات، وهذا أمر صعب ويشكل ضغوطات على اللاعبين''.



لاعب هلالي ينعى ابن عمه بعد تسجيله أحد الأهداف


تصوير: عبد العزيز النومان - «الاقتصادية»



ناشئو الطائي يقلبونها على الهلال

كاسب الغيثي من الرياض

انطلقت مسابقة كأس الاتحاد السعودي للناشئين لكرة القدم في نسختها السادسة أمس عبر ستة لقاءات متنوعة، بعد أن قسمت الأندية الممتازة إلى ثلاث مجموعات ضمت الأولى فرق النصر والشباب والوحدة وهجر، بينما ضمت الثانية الاتفاق والقادسية والاتحاد والنجمة، أما المجموعة الثالثة فضمت الهلال والأهلي والطائي والتعاون.

وضمن المجموعة الأولى، فاز النصر على هجر بهدف وحيد بينما نجح الشباب في تجاوز الوحدة بهدفين لهدف، أما المجموعة الثانية فقد كسب الاتفاق نظيره القادسية 4/2 في ديربي مصغر، كما حقق الاتحاد فوزاً كبيراً على النجمة بثلاثية نظيفة. وفي المجموعة الثالثة، قلب فريق الطائي تأخره بثلاثة أهداف أمام الهلال إلى فوز برباعية في مباراة مثيرة بالرياض، كما سحق الأهلي ضيفه التعاون بسداسية ضمن لقاءات المجموعة ذاتها. من جهة أخرى تنطلق اليوم السبت أولى جولات مسابقة كأس الاتحاد السعودي للشباب لكرة القدم، حيث يلتقي الاتفاق مع هجر والأهلي مع الجيل في المجموعة الأولى، بينما يستضيف العدالة والتعاون فريقي الهلال والشباب توالياً في المجموعة الثانية، وأخيراً يواجه النصر ضيفه القادسية والاتحاد مع الوحدة ضمن لقاءات المجموعة الثالثة.





الهلال يطلب حكاما أجانب أمام الاتحاد
إصابة الشلهوب تقلق جماهير الأزرق

الرياض: فارس السبيعي
علمت «الشرق الأوسط» أن إدارة نادي الهلال تقدمت بطلب لاتحاد الكرة بشأن تكليف طاقم حكام أجانب لمباراته في الجولة الرابعة من دوري «عبد اللطيف جميل» السعودي للمحترفين أمام الاتحاد، والتي ستقام على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في 20 سبتمبر (أيلول) الحالي.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط





الهلال يكتسح سدير بـ10 أهداف

الرياض: أحمد الدوسري
بات قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ياسر القحطاني على بعد خطوة من العودة من جديد للمباريات بعد أن أدى مراناً لياقياً أمس بمتابعة من مدرب اللياقة، في حين شارك عبدالعزيز الدوسري في ودية الهلال أمس أمام فريق سدير وقدم مستوى جيداً قياساً بالفترة الطويلة التي غاب فيها وتجاوزت خمسة أشهر. وكان الهلال حقق فوزاً كبيرا على سدير بـ10 أهداف نظيفة أمس على ملعب النادي، حيث منح المدير الفني سامي الجابر الفرصة للاعبيه البدلاء في حين غاب عنها ناصر الشمراني الذي شعر بآلام بسيطة وفضل الجهازان الفني والطبي إراحته.





المنصور: الجابر هو من اختار ستامب للفريق الأولمبي



عبدالرحمن أباعود - الرياض
أرجع سعد المنصور مدير عام الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال اختيار الألماني رايناد ستامب لقيادة الجهاز الفني للفريق،
إلى سامي الجابر مدرب الفريق الأول، وأضاف المنصور "عودة المدرب راينارد ستامب من جديد لنادي الهلال كمدرب للفريق الاولمبي هي من اختيار الكابتن سامي الجابر المدير الفني للفريق الاول والمشرف على الجهاز الفني للفريق الاولمبي وستامب كما يعلم الجميع خاض تجربة تدريبية في نادي الهلال قبل ثلاثة مواسم مع المدرب البلجيكي إيريك جريتس كمساعد مدرب للفريق الاول وكمدرب للفريق الاولمبي وهو من المدربين القادرين على تطوير اللاعبين واكتشاف النواقص لديهم ومعالجتها كما فعل في ذلك الموسم الذي كان فيه مدرباً للفريق الاولمبي، نعم حققنا مركزا متأخرا لكن تم تصعيد اكثر من لاعب شاركوا في الفريق الاول في المواسم الثلاثة الماضية منهم الحارس عبدالله السديري وسلطان البيشي وعبدالله مبارك ورضوان الموسى وشافي الدوسري ومحمد القرني وسالم الدوسري ونواف العابد وسلمان الفرج وفهد الجهني، لذلك اتمنى له ولجهازه المساعد الذي لايقل كفاءة عنه وهم مساعد المدرب عبدالله العبيدان ومدرب الحراس منصور القاسم التوفيق والنجاح لهذا الموسم ليكون حافلا بالتميز إن شاء الله في ظل الاهتمام اللامحدود من قبل إدارة النادي والمتابعة الدقيقة للفريق من قبل الجابر، وكذلك متابعة فهد المفرج مدير عام كرة القدم بالنادي فما نجده كفريق اولمبي لا يتوفر للكثير من فرق دوري عبداللطيف جميل من معسكرات وتجهيزات ومرتبات وحوافز للاعبين".
وتطرق المنصور بالحديث عن استعدادهم للموسم الذي بدأوه بانتصار تاريخي بالفوز على الشعلة قوامه عشرة أهداف نظيفة في الجولة الأولى من دوري الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، مشيرا بأن الدمام كانت خير إعداد للموسم الحالي، وتابع "كما يعلم الجميع كان مقررا لنا من قبل ادارة النادي معسكر خارجي في جمهورية النمسا وتعذر إقامة المعسكر بسبب بعض الظروف الخاصة منها طلب المدرب لعب مباريات مع فرق بنفس عمر اللاعبين وبداية البطولات في اوربا وانضمام عدد من اللاعبين الاساسيين للمنتخب الاولمبي وحاجة الفريق الاول لبعض الاسماء في مبارياته الودية اثناء فترة الاعداد فتم استبدال المعسكر الخارجي بمعسكر داخلي في مدينة الدمام لعب الفريق فيه مباراتين الاولى امام فريق النهضة الاولمبي وانتهت بفوزنا بهدفين مقابل هدف والثانية امام فريق الرائد وانتهت بفوزنا بهدفين مقابل لاشيء بعدها لعبنا مناورة امام بدلاء الفريق الاول غير المشاركين في مباراة العروبة في الجولة الاولى من دوري عبداللطيف جميل، وقف المدرب من خلالها على جاهزية الفريق وسبق المعسكر ثلاث مباريات ودية امام الرياض والكوكب واولمبي الشباب ومناورتين امام الفريق الاول جعلت المدرب على دراية كاملة بالفريق من الناحية الفنية والجاهزية البدنية لخوض معترك بطولة كأس الامير فيصل بن فهد يرحمه الله".



الرائد يكسب خدمات «جهني» الهلال



محمدالعياف - بريدة

أنهت ادارة نادي الرائد برئاسة عبدالعزيز المسلم اجراءات التوقيع والتعاقد رسمياً مع مهاجم نادي الهلال فهد الجهني لمدة موسم واحد بنظام الإعارة بتوصية فنية من المدير الفني الجزائري نور الدين زكري بعد ان خضع اللاعب لتجربة ميدانية تحت انظار المدرب خلال الأيام الماضية وذلك لتدعيم خط الهجوم الرائدي الذي مازال يطالب بن زكري بتدعيمه بمهاجم آخر يملك خبرة أكثر من سابقه من جهته عبر اللاعب فهد الجهني بعد توقيعه للرائد عن سعادته وشكره لجماهير الرائد وقال أسأل الله لي ولفريقي الجديد التوفيق والسداد واشكر جماهير رائد التحدي على الحفاوة وحسن الاستقبال ودعمهم لي خلال اليومين الماضيين وآمل من الله ان يعينني لتقديم جميع ما يرضي طموحاتهم وتطلعاتهم.الجدير بالذكر ان ادارة نادي الرائد تخطط بان يحتل الفريق احد المراكز المتقدمة في دوري جميل للمحترفين السعودية لكرة القدم .





الأولمبي يتدرب عصرا ويغادر للأحساء برا
ناصر الشمراني ينضم لمصابي الهلال الشلهوب وسالم وياسر والمسلم




كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري

انضم ناصر الشمراني لقائمة المصابين في نادي الهلال بعد تعرضه لشد بسيط في عضلة الساق مما جعل مدرب الفريق سامي الجابر يستبعده عن مباراة سدير الودية مساء اليوم الجمعة, حيث اكتفى بمران خفيف على الدراجة الثابتة في النادي الصحي برفقة زميله محمد الشلهوب الذي يعاني من كدمة في الركبة.

وفي الوقت الذي أكمل الثلاثي فهد الشمري, ويحيى المسلم, وسالم الدوسري برامجهم التأهيلية تحت إشراف الجهاز الطبي, بينما أجرى ياسر القحطاني, وعبداللطيف الغنام تدريبات لياقية برفقة مدرب اللياقة.
وعلى صعيد الفريق الأولمبي ، أدى تمرينه عصر اليوم الجمعة ناقصاً خمسة من نجومه هم: محمد الواكد, سلطان الدعيع, فهد غازي, فهد العلي, عبدالله الدوسري، بسبب انضمامهم للفريق الأول للمشاركة في مباراة سدير الودية ، وستكون عودة الخماسي لتدريبات الفريق الأولمبي في مران يوم غد السبت, الـ4:45 عصراً قبيل سفر الفريق إلى الأحساء براً لملاقاة فريق الفتح بعد غد الأحد القادم في الجولة الثانية من مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد.
وطبّق مدرب الفريق ستامب خلال التمرين عددا من الجمل الفنية والتي يود انتهاجها في اللقاء, فيما أكمل الثنائي عبيد البوري وأحمد عسيري برامجهما التأهيلية المرسومة لهم من الجهاز الطبي واللياقي.



لاعبوا الوسط الأكثر تهديفا في مباراة ودية
الهلال يتنزه في سدير بعشرة أهداف تأهبا لدوري جميل




كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري

تغلب فريق الهلال على ضيفه فريق سدير (درجة ثالثة) بعشرة أهداف نظيفة، في المباراة الودية التي أقيمت على ملبع الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال مساء اليوم الجمعة.

تشكيلة الهلال:
السبيعي، الحافظ، هوان، المرشدي، الدعيع (فهد العلي)، القرني، عطيف، عبدالعزيز الدوسري (عبدالله الدوسري)، هرماش (فهد غازي)، الفرج، نيفيز
مدرب الفريق: سامي الجابر

تشكيلة سدير:
يوسف الشمري، مشعل الحمود، أحمد المطيري، سعد العجمي، مشاري المطيري، أحمد العسيلان، ماشي المطيري، عبدالله ضاوي، عوض صديق، عبدالله العمر، بندر العمر.

الحكام:
يحيى القرني ساحة
سليمان الداوود مساعد1
عبدالرحمن الأسمري مساعد2
محمد المريح رابعاً


مسجلو الأهداف:
تياقو نيفيز (3)
سلمان الفرج (2)
عبدالله الدوسري (2)
هوان (1)
سلطان الدعيع (1)
هرماش (1)

الشوط الأول:
انتهى الشوط الأول بتقدم الهلال بأربعة أهداف بلا مقابل افتتحها هوان وأضاف الفرج هدفين وسجل نيفيز الهدف الرابع، وتصدى حارس سدير يوسف الشمري لأكثر من تسديدة هلالية، وقدم خلاله عبدالعزيز الدوسري، وهرماش لمحات مهارية وفنية جميلة.

الشوط الثاني:
كان امتداداً للشوط الأول حيث كانت هذه المباراة كلها من طرف واحد، ولم يبد فريق سدير أي خطورة على مرمى فايز السبيعي في هذه المباراة، وقد أضاف الهلال في هذا الشوط ستة أهداف تعاقب على تسجيلها عادل هرماش، وسلطان الدعيع، ونيفيز (2)، وعبدالله الدوسري (2) لتنتهي المباراة بنتيجة 10 بلا مقابل.



الهلال .. في مركز وردتان و قنبلتان ؟
بقلم : محمد بنيس


.ستضطر العديد من الأندية أن تنتظر الإنتقالات الشتوية للبحث عن
بدائل سواء تعلق الأمر بمحلييها أو أجانبها .. و أتحدث من خلال المؤشرات التي أفرزتها الجولتان الأولى والثانية من دوري عبد اللطيف جميل .. كما أتحدث عن الأندية التي تعودت المنافسة على الألقاب أو التي ترغب و تطمح في استمرار تماسك توازنها باقتناص لقب واحد على الأقل أو بالبقاء بين الأربعة الأوائل حفاظا على تاريخها و هيبتها .. مع استثناء واحد هو الهلال لأنه مكتمل و تعني أبعاد اكتماله أنه يتوفر
على فريقين .. وفي كل تموضع أو مركز يوجد أكثر من لاعب أحيانا بنفس الجودة المهارية و إذا لم يكن فبنفس الجودة التي لا تمس صلابة الفريق و قوته ..

فالشباب الذي غير جلده و سمح برحيل العديد من نجومه .. عاد للتكتل
الدفاعي و للقتال على هدف سبق وحيد حتى أمام فرق متواضعة في تاريخها و حضورها .. و بالتأكيد سيبحث جادا أن يعزز نفسه و يقوي مراكز اللعب الضعيفة في الإنتقالات الشتوية .. و هذا أمر مؤكد لأنه ناد كبير ولا و لن يسمح بالسقطات الحرة ..

الفتح فريق بنجوم قليلة و لأنه يعتمد على منهجية اللعب وأسلوب الإقتناص .. و فقط لا قدر الله وأصيب سالومو أو إلتون جوزيه .. بالتأكيد ستضيع ملامح الفتح تحركا و فعالية .. و إذا اعترف الجميع من أن الفتح فعلا حقق معادلة المفاجأة في الموسم الماضي و هذا حقيقي لكن يجب أن نعترف أيضا أن مشاكل و بعض ارتباك الأندية الأخرى الكبيرة كالهلال و الشباب و الأهلى و النصر و الإتحاد هذا الأخير الذي حقق صحوة متأخرة لكنها حققت إعجابا و لقبا .. كلها عوامل ساعدت الفتح للتصدر ونعلم أن الأمر مختلف هذا الموسم و بالتأكيد سيختلف أكثر مع الإنتقالات الشتوية .

الأهلي مازال متماسكا قويا و يحتفظ بنكهة تدفقه الهجومية .. و قد يكون
غياب سيموس عقد إشكالية التهديف و ربما تحل بعودته عندما نتوقع انسجاما مع المهاجم الكوري الجديد سوك .. فقد تعود الأهلي على نسق المهاجمين الإثنين القارين .. و بذهاب الحوسني علينا انتظار ماذا سيحصل .. خصوصا بعد أن يتأقلم و يتكيف سوك مع زملائه و
مع باقي المحيط .. لأن طريقة التدفق الهجومية التي يتشبع بها الأهلي من خلال دفاع زاحف و وسط ميدان فيه برونو و الجاسم و البصاص لن تكون فعاليتها و لن تتجلى خطورتها سوي بوجود رأسي حربة كما يقولون .. الواحد منهما يكمل الثاني ..

النصر .. قد يبدو مكتمل الصفوف لو ظهرت فعالية و علو كعب المهاجم
البرازيلي إيفرتون راموس و لو استقر عطاء رجل الوسط رافائيل باستوس .. ولو أعطى المدرب كارينو الثقة و تأشيرة اللعب الحر ليس للثعلب نور فهو يعرف دوما و يجيد فيما يفعل ولكن في المبدع الفنان يحيى الشهري فهو بكل موضوعية نقطة الإلتقاء بين الوسط والهجوم المضيئة والتي بإمكانها صناعة العيد ..

الإتحاد .. فريق كبير في تاريخه و أمجاده و نجومه الخالدين و لكن ماذا
و كيف عليه أن يقاوم كل مشاكله التي تتجدد كل مرة .. و متى يستفيد من محترفيه الأجانب مثل باقي الأندية ..و .. و ..و.. وكل الخبايا تعرفونها ..

.. و أخيرا يظل الزعيم الملكي هذا الموسم شامخا .. في حضوره في تكامل صفوفه و في فريقين داخل الفريق الواحد .. فعندما لا يلعب الشلهوب يوجد تياغو .. و عندما لا يلعب الشهراني البيشي موجود وإذا غاب المرشدي عبد الله الحافظ جاهز و عبدالعزيز بدل سالم الدوسري أو نواف العابد و لو غاب مارسيللو و هرماش فعطيف و القرني
موجودان و هناك المسلم بديل هوان و الفرج مكان الزوري .. و أخيرا هناك كتيبة هجومية مدمرة سيحتار سامي الجابر فيمن منهم سيكون رسميا وهم ياسر القحطاني و ناصر الشمراني و يوسف السالم..

في الهلال يوجد في كل مركز وردتان أو قنبلتان موقوتتان .. في كل فضاء قمران مضيئان .. فهل يشك أحد في أن الأزرق هذا الموسم يلون كل القزاحيات .. و يحبل بالأعياد . .و الإكتساحات..؟



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 07/09/2013 عند الساعة » 07:32 AM
  #2  
قديم 07/09/2013, 07:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ذابحني حب الزعيم
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/06/2012
المكان: فـــــــــي قلـب آلـــزعيـم
مشاركات: 313
يعطيكم آلف عآفيه .. بآلتوفيق للزعيم آلملكي
  #3  
قديم 07/09/2013, 07:02 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
عوااااافي على النقل
وبالتوفيق لزعيمنا
  #4  
قديم 07/09/2013, 07:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كيان الهيري
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/02/2012
المكان: ّّّّالشمــــــــــــــال
مشاركات: 2,330
.....................


يعطيكم العافيه ع التغطيه


...........

اخر تعديل كان بواسطة » كيان الهيري في يوم » 07/09/2013 عند الساعة » 07:38 AM
  #5  
قديم 07/09/2013, 07:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ BRAZIL BOY
موقوف
تاريخ التسجيل: 28/12/2012
مشاركات: 69
لا هنتوو على الطرح
تسلم الايادي
  #6  
قديم 07/09/2013, 07:05 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 17/01/2013
مشاركات: 17
يعطيكم العافية على النقل


بالتوفيق للزعيم الملكي
  #7  
قديم 07/09/2013, 07:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خيال هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/05/2009
المكان: الكلمات الحلوه والدعوات الصادقه .. أشياء بسيطـه ولكنها تزيد الحياه جمال ..
مشاركات: 10,308
شكـــراً على أخبار الزعـــــيم
وكـل التوفيق لهـلالنـا ونجومـه بقــاااادم المبـاريات بإذن الله


سبحـان الله وبحمـده سبحــــان الله العظيـم


,,,

جــــاري القــــــراءة
  #8  
قديم 07/09/2013, 07:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي بك32م
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 29/06/2010
مشاركات: 190
يعطيكم العافيه

وبتوفيق للملكي

الموسم هذا غير ان شاء الله
  #9  
قديم 07/09/2013, 07:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالاله الشهراني9
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 31/08/2013
المكان: المملكة
مشاركات: 90
ﻳﻌﻂﻴﻚ ﺍﻟﻌﺎﻓﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﻘﻞ ﻭﺑﻴﺾ ﺍﻟﻠﻪ وجهك
  #10  
قديم 07/09/2013, 07:12 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/04/2009
المكان: المدينه المنوره
مشاركات: 157
الشكر لمنتدانا وبالأخص المشرف علي الصحافه الورقيه الف شكر
تحياتي
وعلي قولة القذافي
الى الأمام
  #11  
قديم 07/09/2013, 07:13 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 21/01/2009
المكان: يآآلبى المدينة ياشييييييييييييخ
مشاركات: 219
يعطيكم العافية عالنقل

حبيت اسأل وش صحة الاخبار اللي تقول سمحو بالعنصر الناعم بالحضور لمباراة المنتخب

ترى انا بس اسأل لا اقصد اثيير ششئ ولا انبش عن شئ هااااا

اخر تعديل كان بواسطة » حمود عزوز في يوم » 07/09/2013 عند الساعة » 07:52 AM
  #12  
قديم 07/09/2013, 07:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Alesandro Del Piero
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 02/07/2013
مشاركات: 12
يعطيكم آلف عآفيه .. بآلتوفيق للزعيم آلملكي
  #13  
قديم 07/09/2013, 07:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ HILALE 4 Ever-
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/05/2013
المكان: السعودية
مشاركات: 338
لاهنتو على الطرح الاكثر من رائع
  #14  
قديم 07/09/2013, 07:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملكه في مملكه الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2011
المكان: سبحان الله وبحمده .. ♥ .. سبحان الله العظيم
مشاركات: 5,947
اصابات الفريق في ازدياد ...

الله يستر ...

بالتوفيق للملكي ...

يعطيكم العافيه ع الاخبار ...
  #15  
قديم 07/09/2013, 07:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ـهلالــــي ـهذا حالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/10/2006
المكان: ◦˚°
مشاركات: 2,440
صبحكم الله بالخييير
,,’’


قال صلى الله عليه وسلم:
(( من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو على كل شي قدير عشر مرات إثر صلاة المغرب بعث الله له مسلحة-(أي ملائكة) -يحفظونه من الشيطان حتى يصبح وكتب الله له بها عشر رقاب من ولد إسماعيل ,
ومن قال في دبر صلاة الفجر وهو ثاني رجليه قبل أن يتكلم لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير عشر مرات كتب الله له عشر حسنات ومحا عنه عشر سيئات ورفع له عشر درجات , وكان يومه ذلك في حرز من كل مكروه وحرس من الشيطان ولم ينبغي لذنب أن يدركه في ذلك اليوم إلا الشرك بالله , وكان له بكل واحدة قالها عتق رقبة مؤمنة ))
وقد جاء عندالنسائي هذا الأجر أيضا بعد صلاة العصر
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:54 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube