المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree7Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 06/09/2013, 05:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,254
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الجمعة 30 / 10 / 1434 هـ من الصُحف









رئيس الهلال يؤكد : حملاتهم المنظمة مكشوفة الأهداف .. ويعلن :
نطالب بإسناد مبارياتنا القادمة لحكام أجانب مميزين ومستعدين لتحمل تكاليفهم




كتب - عبدالله الحنيان:

أبدى سمو رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد استعدادهم لتحمل تكاليف إسناد مبارياتهم القادمة في دوري جميل للمحترفين لأطقم تحكيمية أجنبية .. وقال:نحن كإدارة مستعدون ولامانع لدينا بل ونرغب أن تسند جميع لقاءاتنا الى حكام أجانب مميزين ومشهود لهم بالكفاءة ونحن مستعدون لتحمل كافة تكاليف هذ الأمر.

جاء ذلك على خلفية الأخطاء التحكيمية التي تضرر منها فريقه في مباراته الأخيرة التي جمعته بالاتفاق والحملة التي أعقبت المباراة، وكان هدفها مكشوفاً على حد وصفه وهو ترسيخ فكرة مغلوطة وأبعد ما تكون عن الواقع وهي أن الهلال مجامل من التحكيم!!

وأضاف سموه بقوله: الحملة التي انطلقت بعد المباراة والمشاركين فيها أهدافها مكشوفة وهي التأثير على حكام مباريات الهلال القادمة وشحنهم ضد الهلال بحكم فرية أن الهلال جومل و أهدي فوزاً غير مستحق من التحكيم في مباراة الاتفاق، هذه الفرية التي سقطت حتى بدون توضيح المحللين التحكيميين الثقاة لمجريات اللقاء تحكيمياً الذين كشفوا في مجمل تحليلهم تضرر الهلال من قرارات حكام المباراة. إلى ذلك أدى الفريق الكروي الأول بنادي الهلال مساء أمس تدريبه الأخير قبل ملاقاة نظيره «سدير» ودياً مساء اليوم، وتركّز المران على أداء تدريبات ترفيهية خفيفة، في الوقت الذي واصل الثلاثي فهد الشمري، يحيى المسلم وسالم الدوسري برامجهم التأهيلية والعلاجية المُعدة لهم مُسبقاً، في حين أجرى اللاعب ياسر القحطاني تدريباً لياقياً، فيما وجد اللاعب محمد الشلهوب بعيادة النادي الطبية نظير تعرضه لكدمة في الركبة ولم تتحدد بعد المدة التي يحتاجها قبل عودته مجدداً للتدريبات.



(6) مباريات في كأس الاتحاد السعودي «للناشئين»

كتب - فيصل المرشدي:

تنطلق اليوم منافسات مسابقة كأس الاتحاد السعودي لدرجة الناشئين لهذا الموسم بـ6 مواجهات بين الأندية الـ12 المشاركة، والتي قُسمت على 3 مجموعات ضمّت المجموعة الأولى: النصر, الشباب, الوحدة, وهجر. فيما ضمّت المجموعة الثانية: الاتحاد, الاتفاق, القادسية, والنجمة. وجاءت في المجموعة الثالثة أندية: الهلال, الأهلي, التعاون, والطائي. وييدأ حامل اللقب للموسم الماضي فريق الأهلي حملته للدفاع عن لقبه حينما يستضيف فريق التعاون في جدة في الساعة الرابعة و20 دقيقة, ويستضيف الاتحاد ضيفه فريق النجمة في جدة, وفي مثل توقيت مباراة الأهلي. فيما يستضيف الهلال في ملعبه بمقر ناديه بالرياض ضيفه الطائي, ويستضيف لشباب ضيفه الوحدة على ملعبه, فيما يستضيف النصر ضيفه هجر الطامح لتحقيق شيء يذكر بعد هبوط فريقهم الأول لكرة القدم لمصاف دوري جميل السعودي للمحترفين, وتقام المباريات الثلاث في تمام الرابعة عصراً. ويستضيف في مواجهة من عيار خاص فريقي الاتفاق والقادسية بطابع شرقاوي ومباراة منتظره من كافة الجماهير.



ثلاثة أندية تدخل في خط مفاوضات الرجيب
الرائد يقع في ورطة الوديات ويتفق مع جهني الهلال




بريدة - صالح الغفيص:

فشلت الإدارة المشرفة على الفريق الكروي الأول بنادي الرائد في تأمين لقاءات ودية خلال فترة التوقف بناءً على توصيات مدرب الفريق الجزائري نور الدين زكري؛ ويرجع ذلك إلى الاعتذارات التي قدمتها جميع الأندية التي تمت مخاطبتها. وتحججت الأندية التي تلعب فرقها ضمن دوري ركاء بانشغالها بمباريات الدوري، فيما بررت أندية الدرجة الثانية اعتذارها بأن فرقها في بداية الاستعدادات والتحضيرات للدوري؛ الأمر الذي جعل نور الدين زكري يلجأ إلى تكثيف المناورات خلال الحصص التدريبية اليومية، كما قرر أن يلعب مع الفريق الأولمبي بالنادي مناورة مساء يوم (الأحد) المقبل. وكان المدرب يسعى إلى بقاء لاعبي الفريق في أجواء المباريات، كما ينشد من خلال المناورات تصحيح الأخطاء التي قد تقع من بعض اللاعبين، إلى جانب رسم التكتيك الذي سيلاقي خلاله نظيره ومضيفه فريق الشباب على ملعب الأخير بالعاصمة الرياض مساء يوم (الخميس) القادم ضمن إطار لقاءات الجولة الثالثة من منافسات دوري «عبداللطيف جميل» السعودي للمحترفين.

وفي شأن استقطاب اللاعبين فقد اتفقت الإدارة الرائدية مع مهاجم الهلال فهد الجهني ليلعب للفريق لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة بعد أن خضع لتجربة ميدانية، أقنع من خلالها نور الدين زكري، كما أنها تنتظر رد الإدارة الاتحادية في أمر إعارة الحارس هاني الناهض لعام واحد، في الوقت الذي قد تعاود فيه التفاوض من مهاجم النصر سعود حمود بنظام الإعارة أيضًا، ولاسيما بعد دخول أندية الاتفاق والنهضة والشعلة في منافسة قوية مع الرائد للظفر بخدمات المهاجم خالد الرجيب الذي أضحى لاعبًا حرًا بعد حصوله على مخالصة نهائية من ناديه السابق هجر. وكانت المفاوضات الرائدية مع اللاعب قد وصلت إلى مراحلها النهائية قبل دخول تلك الأندية في خط المفاوضات.



كواليس

* محور الشر لا يزال يمارس أساليبه الضاغطة على الإدارة لتقدم استقالتها.

***
* أكبر إنجاز عملته الإدارة الحالية أنها كشفت الفشار أمام الجميع وهو ما عجزت عنه الإدارات السابقة.

***
* حديثه كشف أنه لا يزال مستجداً وبعيداً عن العمق وما يشتمل عليه من حقائق ربما تصدمه لو عرفها.

***
* ليس وكيل لاعبين ولكنه سلاح في يد المحارب الأول للإدارة .

***
* اللاعب المنتقل يدفع ثمن جشعه.

***
* البطولة الودية ليست سوى استثمار لزيادة الدخل بلا فائدة فنية تذكر.

***
* يعرفون أنه فارغ ولا يملك شيئا يقدمه ولكنه دعوة للمحاضرة تقديرا لجهوده التي لا تنسى.

***
* أكبر إنجاز حققه أب وصافرة متطرفة ليس حرمانه الفريق الكبير من حقوقه ولكن محافظته على فريقه المفضل من الهبوط.

***
* حتى ولو استخدم كل أسلحته الفضائية للتضليل فقد انكشف الفشار .

***
* في رئاسة اللجنة المهمة والخطيرة متعصب يخلف متعصباً.

***
* بعد إصابة المهاجم الأجنبي عرف المدرب مقدار خطئه بأبعاده للمهاجمين المحليين. حيث أصبحت ورطته كبيرة.

***
* كل من خرج من ذلك الفريق أو كاد يخرج تمنى الانضمام للفريق الكبير. وآخرهم حارس المرمى الذي ندم على رفض العرض.

***
* تقديم شيك بلا رصيد للاعب الأجنبي كشف أن رفض اللاعبين المحليين لكل محاولات التسوية كانت نابعة من معرفتهم لأساليب اللف والدوران وأكل الحقوق التي كانوا يخشون أن يكونوا ضحايا لها.

***
* صاحب الشأن كشف أن المفاوضات كانت معه أولا للظهور الفضائي ولكن التدخل الشرفي حول الظهور لشخص آخر.

***
*اكتشف أنه توهق وأنه ورط نفسه في ذلك الانتقال فأراد التراجع فاقترح بيع عقده لحل أزمة النادي المالية.

***
* من شروط الظهور في ذلك البرنامج التماهي مع الأجندة التي أصبحت مفضوحة.

**
* لو كنت أعرف خاتمتي ما كنت بدأت .. هذا لسان حال اللاعب الذي اكتشف الفارق بين الثرى والثرياء بعد انتقاله.



كل جمعة
الاتفاق يعاني من الهلال

صالح الهويريني


قبل زمن الانفتاح الإعلامي (في الزمن القديم) كانوا يروجون لكذبة أن الحكام يحابون الهلال للتحريض عليه، ومن أجل إيهام الآخرين بأنهم ضد فريقهم، وربما أيضاً لأسباب أخرى أحتفظ بها لنفسي وتندرج تحت ما يسمى بـ(غير صالح للنشر أوليس كل ما يعرف يقال) وقد نجحوا آنذاك في تمريركذبتهم على أنها صحيحة حتى على مستوى الخليج وليس المملكة فحسب..

تعددت وسائل النقل التلفزيوني والتطور الفضائي وارتفاع مستوى الإدراك حتى لدى المشجع البسيط ولكنهم رغم ذلك ما زالوا يكذبون.

* في مباراته أمام الاتفاق فاز الهلال بثلاث نقاط مهمة.. هذه المباراة هي المباراة الرسمية الثانية للهلال بتوليفته الجديدة وتحت قيادة مدربه الطموح سامي الجابر، إصدار الأحكام على وضع الهلال وهويته سواء بالسلب أو حتى الإيجاب سيكون فيه استعجال.

* أمام الهلال الاتفاقيون كانوا يمنون النفس بفوز فريقهم ولكنه خسر ولاسيما وأن الاتفاق قبلها كان قد خسر أيضاً من أمام الرائد.. الاتفاق في البطولات الكبيرة لم يكسب الهلال منذ زمن بعيد.. الهلال في السنوات الأخيرة بالذات حرم الاتفاق من العودة للمنصات (مثله مثل النصر تقريبا) مما جعل مشكلة الاتفاق مع الهلال تتحول إلى معاناة.

* كل هذه الأسباب من شأنها أن (تنرفز) بعض الاتفاقيين وأن تجعل ردة فعلهم قوية عندما يسخر فريقهم من أمام الهلال (مثلما حدث ذلك بعد الخسارة الأخيرة) وعلى غرار ما صدر من الأخ محمد الصدعان عضو مجلس الإدارة الاتفاقية باتهاماته غير المنطقية لحكام المباراة بأنهم وراء فوز الهلال رغم أن ضرر الأخطاء التحكيمية يومها كان أكثر على الهلال.

* فاز الهلال على الاتفاق.. ثارت ثائرة المحتقنين وزعموا (كالعادة) بأن الحكام هم من منح الفوز للهلال.. هؤلاء المحتقنون هم أنفسهم الذين وقفوا في صف الفرق غير السعودية ضد الهلال.. فهل من المنطق أن ينتظر منهم الهلاليون الإنصاف لفريقهم؟ بالتأكيد ليس من المنطق!!

كلام في الصميم

* من غرائب دوري هذا الموسم أن تدشينه حدث من خلال مباراة جمعت فريقين.. فريق منذ (29) موسما لم يحقق بطولته (الأهلي).. وفريق آخر لم يحصل عليها منذ (19) موسما (النصر).

* تصريح محمد نور (أنا اتحادي غصبا عن الجميع، واتحادي لـ100 سنة) كان فيه استفزاز للنصراويين، لكنه يؤكد أن النصر لا يمثل أي شيء لمحمد نور.

* ينتقدون (التحكيم المحلي) ودائماً ما يتهمونه بأنه ضد فريقهم، لكنهم في المقابل لا يطالبون بالحكام الأجانب.. الهدف هو الضغط فقط على حكامنا وبهدف (ترويعهم) ومن أجل أن يكونوا عوناً مستمراً لفريقهم.

* الملايين التي صرفها الأمير فيصل بن تركي على النصر ومنذ أن أصبح رئيساً له ربما كانت أكثر من كل الملايين التي تم صرفها على النصر طوال تاريخه.. لكن المشكلة إذا استمر غياب النصر عن البطولات.

* كتبتها أن الأهلي سيتضرركثيراً عندما يفتقد لخدمات عماد الحوسني.. رحل الحوسني بسبب إصابته وأثبتت المباريات أن الأهلي أصبح يعاني جراء هذا الرحيل.

* رئيس اللجنة السعودية لخصخصة الأندية الرياضية الأمير عبدالله بن مساعد اشترى نصف أسهم نادي شيفلين الانجليزي وهذه خطوة استثمارية جبارة.. لكن السؤال: هل هذا يعني أن الأمير عبدالله (غسل يديه) من وجود الخصخصة في الأندية السعودية على الأقل من خلال السنوات القليلة المقبلة؟ الله أعلم.

* في الاتفاق هناك من يعرقل إتمام صفقة انتقال أي لاعب اتفاقي للهلال والأمثلة على ذلك عديدة.. كما أن هناك في الاتفاق ممن لا يخرج إعلامياً ليهاجم.. ويزبد ويرعد إلا عندما يخسر فريقه من أمام الهلال.

من أجل التاريخ

* في يوم الجمعة الموافق 13-7-1399هـ (موسم 1399هـ) حصل الأهلي على بطولة كأس الملك إثر فوزه بنتيجة (4-صفر) على الاتحاد، وجاءت الأهداف الأربعة عن طريق إبراهيم مريكي يرحمه الله - وطارق ذياب، وأمين دابو (هدفين).

مشوار الأهلي في هذه البطولة بدأ بالفوز (10-1) على فريق الوديعة (أبها حالياً)، ومن ثم الفوز على الشباب بنتيجة (1-صفر).

* وفي دور الثمانية الأهلي كسب الروضة (6-1) وسجل أهدافه أمين دابو (هدفين) وطارق ذياب (هدفين) وهدف لأحمد الصغير - يرحمه الله - وآخر لإدريس آدم.. وشهدت المباراة ضربة جزاء أهلاوية مهدرة عن طريق أمين دابو.

* في يوم 1-6-1399هـ واجه الأهلي في دور الأربعة فريق الاتفاق وكسبه بهدفين مقابل هدف اتفاقي.. وسجل هدفي الأهلي (أمين دابو) وللاتفاق يعقوب.

* أما مشوار الاتحاد في البطولة فقد بدأ بالفوز (2-صفر) على عكاظ، ومن ثم الفوز على الهلال (10-9) بواسطة ضربات الترجيح وبعد أن كانت الأشواط الأصلية والإضافية قد انتهت بالتعادل (2-2).

* وفي دور الثمانية تغلب الاتحاد على فريق الرياض بثلاثة أهداف نظيفة (3-صفر) سجلها عثمان مرزوق والسويدي شوبيرج (ضربة جزاء) وسعد أبو سمرة.. وفي دور الأربعة تجاوز الاتحاد عقبة النصر (في الرياض) بهدف سجله سالم الشمراني (النجدة).

[email protected]
حسابي في التويتر [email protected]





إصابة الشلهوب.. والهلال يواجه سدير ودياً



الرياض - أسامة النعيمة

واصل ثلاثي الهلال الحارس فهد الشمري والمدافع يحيى المسلم وسالم الدوسري برامجهم التأهيلية والعلاجية، وأجرى قائد الفريق ياسر القحطاني تدريباً لياقياً انفرادياً، بينما تواجد لاعب الوسط محمد الشلهوب بعيادة النادي الطبية نظير تعرضه لكدمة في الركبة.

من جهة ثانية يلتقي الهلال مساء اليوم (الجمعة) فريق سدير ودياً في تمام الساعة السابعة مساء في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي.



الهلال يرغب في إسناد جميع مبارياته لحكام أجانب مع تحمل التكاليف
عبدالرحمن بن مساعد: أهداف حملتهم مكشوفة وافتراءاتهم سقطت



حملة إعلامية ضد التحكيم تلت مواجهة الاتفاق والهلال

الرياض – حمد الصويلحي

رفضت إدارة الهلال ما وصفته بالحملة غير المستغربة ضد الفريق بعد مباراة الاتفاق الماضية، وما ظهر من ردود فعل موجهة لترسيخ فكرة مغلوطة وأبعد ما تكون عن الواقع بأن الهلال مجامل من التحكيم، وأبدت رغبتها بإسناد جميع مباريات الفريق إلى حكام أجانب مميزين وذوي كفاءة عالية مع استعدادها لتحمل كافة تكاليف هذا الأمر، وقال رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد: "لاحظت بعد مباراتنا أمام الاتفاق هذه الحملة غير المستغربة،
وبغض النظر عن أن أغلب المحللين التحكيميين قيموا الحالات التي ظهرت في اللقاء وتوصلوا إلى أن ركلتي الجزاء المحتسبة لكلا الفريقين صحيحة، ووجود ركلة جزاء للاعب الهلال سلمان الفرج، وأن هدف البرازيلي نيفيز الملغي صحيح مع تأكيد بعضهم عدم صحة هدف الهلال الثالث الذي لو كان غير صحيح وهدف نيفيز صحيح فإن النتيجة ستبقى كما هي، وعلى الرغم من كل ذلك نحن مستعدون ونرغب في أن تسند جميع مبارياتنا لحكام أجانب مع استعدادنا بتحمل كل التكاليف المترتبة على هذا الأمر".

وأكد رئيس الهلال أن هذه الحملة والمشاركين فيها أهدافهم مكشوفة وهي للتأثير على حكام مباريات الهلال وشحنهم ضد الفريق بفرية أن الهلال تمت مجاملته وإهداؤه فوزا غير مستحق على رغم أن هذا الافتراء سقط حتى من دون توضيح المحللين للحالات التحكيمية في المباراة.



في وثيقة رياضية عمرها 38 عاماً..
أول تعهد للنعيمة .. هلالياً



الأمير هذلول بن عبدالعزيز رحمه الله

الرياض - فهد الدوس

يعود تاريخ هذه الوثيقة الرياضية التي تنشر لأول مره الى 10/10/1396ه وهي استمارة طلب نادي الهلال تسجيل الكابتن صالح النعيمة في كشوفات النادي لدى المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالمنطقة الوسطى ويظهر في الجزء العلوي من الوثيقة طلب اللاعب صالح من رئيس النادي آنذاك الأمير هذلول بن عبدالعزيز -رحمه الله – موافقته على انضمامه للهلال قائلاً:

سمو رئيس نادي الهلال أرجوا من سموكم تسجيلي ضمن افراد نادي الهلال في لعبة كرة القدم ولسموكم تحياتي. (الإمضاء صالح محمد النعيمة).

وفي الجزء الأوسط للوثيقة كتب النعيمة: اتعهد أنا الموقع أدناه صالح محمد النعيمة بأنني غير منتمي للأي نادي في المملكة واذا تبين خلاف ذلك فانني اتحمل ما يقضي به النظام كما يتعهد النادي بأن المذكور غير مسجل في أي نادٍ آخر داخل المملكة. (الإمضاء سكرتير النادي).

وفي الجزء الأخير من الوثيقه كُتب: المكرم مدير مكتب رعاية الشباب بالمنطقه الوسطى تحيه طيبة وبعد نرسل لكم أوراق تسجيل صالح محمد النعيمة ضمن أفراد النادي في لعبه كرة القدم لدرجة الشباب راجين إكمال اللازم. (الإمضاء سكرتير نادي الهلال يوسف الكويليت).

ويظهر في السطر الأخير للوثيقه شرح بخط يد مدير المكتب آنذاك الاستاذ عبدالرحمن الدهام : "الأخ فلاج لتسجيله مع مراعاة العدد".

يشار الى ان سكرتير نادي الهلال الأسبق ونائب رئيس جريدة الرياض حاليا الاستاذ يوسف الكويليت دخل العمل الاداري بنادي الهلال لأول مره عضوا في مجلس الادارة عام1387ه.


يوسف الكويليت


ضوئية للإستمارة تسجيل صالح النعيمة لنادي الهلال 10/10/1396هـ





ابن مساعد .. حملة مغلوطة لترسيخ مفهوم بان الحكام يجاملون الهلال



الرياض – علي الحدادي

اوضح رئيس نادي الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد بانه لاحظ كما لاحظ الجميع بعد مبارة الهلال والاتفاق في دوري عبداللطيف جميل ردود فعل موجهة وحملة غير مستغربة لم نفاجأ بها كهلاليين ،ومراد هذه الحملة ترسيخ فكرة مغلوطة وأبعد ما تكون عن الواقع وهو أن الهلال مجامل من التحكيم وذلك عبر صفحته الشخصية في تويتر , موضحا بانه بغض النظر أن جل المحللين الحكيميين الثقاة المحايدين فصلوا الحالات التحكيمية وخلصوا إلى أن ضربتي الجزاء المحتسبة في المباراة صحيحة وأن الهلال له ضربة جزاء لسلمان الفرج وكذلك خلصوا إلى أن هدف نيفيز الملغي صحيح وخلص البعض الى عدم صحة الهدف الثالت( لوكان غير صحيح وهدف نيفيز صحيح لظلت النتيجة على حالها) بغض النظر عن هذا كله فنحن كادارة مستعدون ولامانع لدينا بل ونرغب أن تسند جميع لقاءتنا الى حكام أجانب مميزين ومشهود لهم بالكفاءة ونحن مستعدون لتحمل كافة تكاليف هذ الأمر , وقال : أنني لا أود أن أتطرق كثيراً لأمور النادي في تويتر إلا عند الضرورة وهو ماهو متحقق الآن فالحملة التي انطلقت بعد المباراة والمشاركين فيها أهدافهم مكشوفة وهي التأثير على حكام مباريات الهلال القادمة وشحنهم ضد الهلال بحكم فرية أن الهلال جومل و أهدي فوزاً غير مستحق من التحكيم في مباراة الإتفاق ،هذه الفرية التي سقطت حتى بدون توضيح المحللين التحكيميين الثقاة لمجريات اللقاء تحكيمياً.. ختاماًالأخطاء التحكيمية واردة ومثل ما تكون لك أحياناً (وهو ما لم يحدث في مباراة الاتفاق) تكون عليك في أحايين أخرى والله الهادي الى سواء السبيل ..



الهلال يواجه سدير وديا



أدى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء يوم الخميس تدريبه الأخير قبل ملاقاة نظيره سدير ودياً في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الجمعة، وتركّز المران على أداء تدريبات خفيفة ، في الوقت نفسه واصل الثلاثي فهد الشمري ويحيى المسلم وسالم الدوسري برامجهم التأهيلية والعلاجية المُعده لهم مُسبقاً، في حين أجرى اللاعب ياسر القحطاني تدريباً لياقياً، فيما تواجد اللاعب محمد الشلهوب بعيادة النادي الطبية نظير تعرضه لكدمة في الركبة.



الهلال يرفض المنتخب الأولمبي

الرياض ـ عبدالإله المرحوم

قدمت إدارة نادي الهلال للاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلاً في إدارة المنتخبات اعتذارها عن عدم انضمام ثلاثي الفريق الأولمبي عبدالله عطيف وعبدالله العمار وعبدالرحمن الشامخ للمنتخب الأولمبي الذي يقيم معسكرا إعداديا في الرياض للمشاركة في بطولة التضامن الإسلامي والتي ستقام في إندونيسيا خلال الفترة من 17ـ27 من سبتمبر الجاري، معللين ذلك بأنها لا تعتبر بطولة رسمية. يذكر أن الهلال لحق بالاتفاق والقادسية اللذين اعتذرت إدارتهما في هذا الشأن



زعيم الأولويات



انطلاقـــة قويــة شـهدتها مباريـــات الجولــة الأولى من دوري كأس الامير فيصل بن فهد للفرق الممتازة تحت (21سنة) عكستها احداث المواجهات السبع التي اقيمت عصر الاحد الماضي وما حفلت به من اثـــارة وندية بــين الفرق الاربعة عشرة خاصة وان الفرق دخلت المنافسة بكامل جاهزيتها لتوجه بعض الفرق انذارا مبكرا لبقية المنافسين، وفي مقدمتهم فريق الهلال (باهدافه العشرة التي استقبلتها شباك فريق الشعلة) بالاضافة الى النتيجة التي حققها حامل اللقب (الاهلي) بفوزه على الوافد الجديد فريق (النهضة ) بهدفين دون رد، فيما سجلت فرق الفتح والنصر والاتحاد والاتفاق نفسها بشكل مقنع في اولى مواجهاتها في افتتاح مباريات المسابقة لهذا الموسم. وحملت الجولة الافتتاحية تسجيل نسبة اهداف كبيرة وصلت الى 28 هدفا وضربتي جزاء شهدتهما مباراتا النصر والفيصلي، والاهلي والنهضة، في حين غابت البطاقات الملونة عن مواجهات الجولة الاولى من المسابقة.

الهلال يتصدر
اعتلى الفريق الاولمبي لكرة القدم بنادي الهلال صدارة الترتيب بعد الجولة الاولى في دوري كأس الامير فيصل بن فهد بفضل فوزه العريض على فريق الشعلة 10– 0 ليحصد أول ثلاث نقاط ويعلن قدومه بقوة نحو تحقيق لقب المسابقة المحببة للفرقة الهلالية منذ انطلاقتها بواقع 7 القاب متربعا على سجل الابطال المسجلين فيها. وظهر فريق الهلال بصورة مغايرة تماما عما كان عليه في الموسم الماضي خاصة في ظل اشراف الالماني رينارد ستامب والمجموعة المميزة التي تشهدها القائمة الهلالية هذا الموسم.

حامل اللقب
في ظل بحثه وسعيه للمحافظة على لقبه في الموسمين الاخيرين، سجل الفريق الاولمبي لكرة القدم بالنادي الاهلي اول ثلاث نقاط له في اولى مواجهاته هذا الموسم بعد تغلبه على نظيره النهضة بهدفي البراء باعظيم وريان الحربي.
وكانت القائمة الاهلاوية ضمت مجموعة كبيرة من الاسماء التي حققت لقب البطولة الموسم الماضي ممايعني ان الفريق مؤهل وجاهز بدرجة كبيرة لتكرار انجاز الموسمين الماضيين واحراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي.

الفتح في الوصافة
سجل الفريق الاولمبي لكرة القدم بنادي الفتح نتيجة كبيرة امام فريق الرائد عندما تغلب عليه باربعة اهداف دون رد وضعته في المركز الثاني خلف فريق الهلال متقدما بفارق الاهداف على فرق الاهلي والنصر والاتحاد والشباب والاتفاق ومتساويا معهم في الرصيد النقطي بـ 3 نقاط لكل منهم.
وكان الفتح ظهر في مواجهة الافتتاح بصورة جيدة تكشف عن قدوم فريق منافس هذا الموسم، وقد تكون مواجهة الفتح المقبلة امام المتصدر (الهلال) هي الا ختبار الحقيقي للفريق اذا أراد الاستمرار في تسجيل نتائج ايجابية.

ارقام قياسية
حملت مباراة الهلال والشعلة التي اقيمت في ملعب الامير سلمان بنادي الهلال تسجيل عدد كبير من الاهداف بعد ان تناوب مهاجمو الفريق الاولمبي لكرة القدم بنادي الهلال على زيارة مرمى الشعلة عشر مرات دون السماح لاستقبال مرمى فريقهم لاي هدف، وكان هداف الفريق والمسابقة حتى الان عبدالكريم القحطاني صاحب اول سوبر هاتريك في المسابقة اعقبه زميله بالفريق خالد كعبي في اضافة ثلاثة اهداف (هاتريك) .

نقاط من الجولة الاولى
ـ شهدت الجوله الاولى من كأس الامير فيصل بن فهد تسجيل 28 هدفا.
ـ أكبر نتيجه سجلت في الجولة الاولى كانت في مباراة الهلال والشعلة 10-0.
ـ احتسب حكام الجولة الاولى من المسابقة ضربتي جزاء، الاولى في مواجهة النصر والفيصلي وسجل منها عبد الإله الفهد هدف الفيصلي الاول، والثانية في مواجهة الاهلي والنهضة واستطاع ريان الحربي تسجيل هدف فريقه الاهلي الثاني منها.
- غابت البطاقات الملونة تماما في المواجهات السبع التي اقيمت في الجولة الاولى.
- اثبت لاعب الشباب الجديد والمنتقل من فريق الفيصلي هذا الموسم عبدالله الفهد انه صفقة ناجحة بتسجيله هدفين من الاهداف الثلاثة لفريقة امام فريق التعاون.
- غابت الجماهير بشكل كبير عن مواجهات الجولة باستثناء مواجهة العروبة والاتحاد التي أقيمت بمنطقة الجوف وانتهت بفوز الاتحاد 1-0.
- كان للأجواء التي تمر بها كافة المناطق وارتفاع درجة الحرارة دور كبير في عزوف الجماهير عن الحضور خاصة وان المواجهات السبع اقيمت عصرا.





الرائد يضم الجهني

«الاقتصادية» من بريدة

وقَّعت إدارة نادي الرائد أمس مع فهد الجهني مهاجم فريق الهلال الكروي لمدة عام على سبيل الإعارة دون تحديد مبلغ الصفقة الذي كشفت المصادر أنه وصل إلى 600 ألف ريال.

وسيشارك اللاعب في مباراة فريقه الخميس المقبل أمام الشباب ضمن منافسات دوري عبد اللطيف جميل.



الأول يعمل بخبرات إسبانية والثاني بتجهيزات أكاديمية.. وبوصلتهم اتجهت للمدارس
الهلال والنصر: هجرنا الحواري


فارس المحيميد وعادل الخنين من الرياض

يتفق مسؤولو الفئات السنية في ناديي الهلال والنصر على هجرانهم ملاعب الأحياء والحواري للبحث عن مواهب كرة القدم الصغيرة لتمثيل فريق درجة الناشئين، وأن بوصلة كشافيهم وجهت لملاعب مدارس الإدارة العامة للتربية والتعليم لاستقطاب صغار السن قبل خوضهم معترك الاختبارات الميدانية وكذلك تصعيدهم من فئة البراعم التي أصبحت تجد اهتماما كبيرا من جل الأندية السعودية. ويختلف فكر الجارين اللدودين في طريقة العمل في المدرستين الزرقاء والصفراء، حيث استعان الأول بخبرات إسبانية متخصصة لهذه الفئة العمرية، فيما دخل الثاني في برنامج أكاديمي مختلف لبناء اللاعب من فئة البراعم تحت إشرافهم لتكون رافده الأساسي للتصعيد بدلا من البحث عن اللاعب الجاهز.







في الهلال لا يختلف أحد على أن مدرسته الكروية هي أحد أهم روافد دعم الفريق الأول لكرة القدم، والمنتخبات السعودية للفئات السنية منذ فترة ليست بالقصيرة، وأبرزها على المستوى المحلي في تقديم المواهب الكروية للملاعب السعودية والأمثلة كثيرة. ويملك الهلال رقما قياسيا في تحقيق لقب الدوري الممتاز لهذه الفئة بـ 12 لقبا، وبفارق بعيد عن ملاحقيه، يثبت أن عملهم الأفضل منذ سنوات. وأبرمت إدارة النادي ممثلة في الإدارة المشرفة على الفئات السنية العام الماضي عقداً لمدة ثلاثة أعوام مع الاتحاد الإسباني بعد مفاوضات طويلة لتشرف بذلك على المدرسة، بحيث تقوم على وضع برامج خاصة ودولية يشرف عليها ويطبقها ويتابعها مدربون إسبان متخصصون في هذه الفئة، وعلى كفاءة عالية.



وشدد فهد العجمي مشرف العلاقات العامة والإعلام بالفئات السنية في نادي الهلال على أن صناعة اللاعب الناشئ في الهلال عبر عدة طرق أهمها المدارس، وقال ''إيجاد الموهبة في درجة البراعم والناشئين يكون أصعب بكثير، لأن الإمكانات لا تظهر بشكل واضح، بسبب السن الصغيرة، إضافة إلى عدم استطاعته ممارسة الكرة إلا في أماكن معدودة وبأوقات محددة، لذلك فإننا نرسل عددا من المدربين والكشافين للمدارس والبطولات المقامة فيها، من أجل اكتشاف بعض العناصر المميزة ومن ثم التفاوض بشكل مباشر مع ولي أمر اللاعب، وذلك عقب نجاحه في التجربة التي تكون في النادي وتحت إشراف مباشر من الأجهزة الفنية''. وأوضح العجمي ''اللاعب في درجة البراعم من الصعب أن يتم اكتشافه عن طريق الحواري لصغر سنه التي لا تسمح له بالخروج من المنزل، من أجل ذلك يكون التعاون كبيراً مع معلمي التربية البدنية في المدارس لاكتشاف اللاعبين وإقامة البطولات في المدرسة بتواجد كشافي النادي، إضافة إلى أن بعض أولياء الأمور يجلب ابنه للنادي ويقدمه للتجربة الميدانية، ولا أنسى بعض الجماهير الذين يساهمون في تقديم المواهب للنادي حباً لفريقهم وبحثاً عن مصلحته، وفي بعض الأحيان تكون هناك مباريات ودية في النادي لدرجة البراعم مع بعض الأكاديميات ليتم اختيار اللاعبين المميزين، وفي حال وقع الاختيار على بعض اللاعبين فإنه يتم التواصل بشكل مباشر مع أولياء الأمور''. وعن المبالغ التي يحصل عليها اللاعبون في درجة الناشئين والبراعم في نادي الهلال، قال العجمي '' اللاعبون في الأغلب لا يأخذون مقابلا ماديا جراء التوقيع مع النادي، لأنهم يرغبون في اللعب بنادي الهلال، وقد يكون هناك حالات نادرة أن يأخذ اللاعب مبلغا بسيطا لا يتجاوز العشرة آلاف، أما إذا تم التعاقد مع لاعب من نادٍ آخر فإن الأمر يختلف ويصل لمبالغ عالية في بعض الأحيان، وذلك حسب الإمكانات التي يمتلكها اللاعب وتصل إلى قرابة المليون إذا كانت موهبته كبيرة جداً، لكننا في الفترة الأخيرة بدأنا الاعتماد بشكل كامل على مخرجات النادي واكتشاف وصنع اللاعب منذ درجة البراعم أو الناشئين''. وعن الإحصائيات بالنسبة للاعبين المسجلين والمصعَّدين لدرجة الشباب بشكل سنوي، أوضح العجمي ''عدد اللاعبين المسجلين الجدد في الكشوف يختلف من موسم لآخر، لأسباب عدة أبرزها حجم وجود المواهب الجدد، في الموسم الحالي على سبيل المثال تم تسجيل لاعبين فقط في القائمة التي تضم 60 لاعباً مسجلين في درجة الناشئين، فيما تم تصعيد 24 لاعباً لدرجة الشباب في الموسم الحالي وبات مصيرهم عند مدرب الشباب، وهذه الأعداد تقريبية وتختلف من موسم لآخر حسب اللاعبين المتواجدين في الفريق''. وأبان العجمي ''نادي الهلال يتيح الفرصة بشكل دائم لكل من يريد التجربة وأبوابنا مفتوحة''. وأضاف ''يتواجد طاقم فني وإداري من نادي الهلال في ملعب معهد العاصمة أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع، نعطي الفرصة الكاملة لجميع الأعمار سواء في درجة البراعم أو الناشئين أو حتى الشباب، حيث يتم إقامة المناورات من أجل اكتشاف العناصر التي تملك الموهبة الكروية التي تمكنها من حمل شعار الهلال''. في المقابل، دشنت إدارة نادي النصر برنامجا أكاديميا غير مسبوق ومختلفا يستهدف قرابة 200 لاعب ناشئ، وأنشأت عدة ملاعب متنوعة في مقر النادي لاستقطاب لاعبين وتقسيمهم لمجموعات عمرية مختلفة قبل تصعيدهم لفريق درجة الشباب أو الأولمبي. ووضح جليا نجاح تجربة النصر المميزة في حصول فريقي البراعم والناشئين على بطولتي الدوري الممتاز في الموسم الماضي وتقديم وجوه مميزة في المنتخبات السنية، خاصة في الأعوام الثلاثة الماضية، وضعت ناشئي النصر بثلاثة ألقاب. وأوضح علي الحسينان مدير درجة الناشئين في نادي النصر أن غالبية لاعبي فريق الناشئين مصعدين من فئة البراعم، وقال ''عدد اللاعبين المسجلين في درجه الناشئين 38 لاعبا وتم تصعيد جلهم من مدرسة البراعم، حيث صعد جميع لاعبي الناشئين أبطال الدوري الموسم الماضي عدا لاعبين هما: سامي النجعي، وسعد الشمري''. وأضاف ''تم استقطاب هذا الموسم ثلاثة لاعبين جدد من خارج النادي وهم محمد الحمزة، يزيد القحطاني، وعكاف العتيبي، وتم جلبهم عن طريق كشافين من النادي''. وامتدح الحسينان دور محبي وجمهور النادي، وقال ''هناك جماهير يساعدونك في استكشاف بعض المواهب ويساهمون في إحضارهم بل حتى تسجيلهم وهذا غير مستغرب من محبي هذا الكيان العاشقين له''. وزاد ''الفئات السنية بشكل عام والناشئون بشكل خاص يجدون دعما كبيرا من قبل إدارة النادي وأعضاء شرفه وجماهير النادي، لا أستطيع ذكر دعمهم في سطور، يحتاجون إلى الكثير والكثير لنذكر ما قدموا، لكن المهم أن النصر بملاعبه المميزة والعديدة أصبح في غنى عن البحث في الحواري''. وقدم الحسينان شكره لمسؤولي الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الرياض على تعاونهم مع جميع أندية المنطقة لما فيه مصلحة النادي وقال ''ملاعبهم مفتوحة لنا، ومعلمو التربية البدنية يساهمون بشكل كبير في تقديم مواهب، خاصة البطولات التي يقيمونها ويدعوننا لحضورها ومشاهدة المدربين فعالياتها والوقوف على مستوى اللاعبين''. وعن المبالغ المصروفة على استقطاب اللاعبين، أوضح الحسينان أن غالبية الصغار يحضرون وحلمهم ارتداء شعار النصر. وتابع ''نعم ندفع مقدمات لبعض اللاعبين بعد الاتفاق مع أولياء الأمور، لكن الغالبية يحضر بحلم رئيس وهو ارتداء شعار النصر''.



أكد عدم التدخل في قضية الهلال معه
بوخارست لوسلي: لن نتدخل.. حل مشاكلك




مشاري الفهد من الرياض

قضية انتقال البرازيلي ويسلي لوبيز مهاجم فريق الهلال لكرة القدم لنظيره ستيوا بوخارست الروماني أخذت منعطفاً جديداً أودى بها لانهيار الصفقة برمتها بعد أن رفض الأخير التدخل في قضية اللاعب مع ناديه.

وكان الهلال قد بادر برفع شكوى عاجلة لـ "فيفا" على خلفية توقيع لوبيز مع نادي ستيوا دون الرجوع للنادي الأزرق الذي يمتلك عقد اللاعب ولم يمنحه ورقة المخالصة المالية.

وجاءت تأكيدات انهيار الصفقة على لسان ميهاي ستويكا المدير التنفيذي لنادي ستيوا بوخارست الذي خص الاقتصادية بالتفاصيل التالية، حيث قال: "اتصلتم بي يوم أمس تسألون عن حقيقة انضمام ويسلي للعب معنا وقلت إننا لن ندخل في المشكلات مع أي أحد، والآن بوصفي أحد مسيري ستيوا أعلن أن ويسلي لوبيز لن يلعب معنا".

وأضاف: "لقد اجتمعنا به يوم أمس مع وكيل أعماله وأخبرنا ويسلي بشكل مفاجئ أن لديه مشكلة مع ناديه الهلال ويرغب في مساعدتنا من أجل حلها، وقلنا له بوضوح وبحزم إننا لن نتدخل وعليه أن يحل مشاكله بنفسه قبل الانضمام لستيوا".

وتابع ستويكا قائلاً: "بعد ذلك قال ويسلي لي إنه لا يريد الاستمرار في المفاوضات مع ستيوا بسبب شعوره أنه يفتقد لمساندتنا له في مشكلته مع الهلال، وانتهى الأمر بطي صفحة انتداب ويسلي للعب لنا".

وأضاف: "مبدأنا واضح ويتمثل في أننا نحرص على التركيز على مشكلات الفريق ولا نرغب في الدخول في صدامات مع أي نادٍ أو أطراف أخرى ولن نقبل أن يتم مساومتنا على مبادئنا سواء من ويسلي أو غيره من اللاعبين".

وأردف ستويكا قائلاً: "صحيح أننا نحتاج بشدة لخدمات ويسلي للعب في هجوم ستيوا، وقدمنا له عرضاً مالياً جيداً يتمثل في مرتبات شهرية تصل لـ 30 ألف يورو خالية من الضرائب، إضافة لمبلغ 300 ألف يورو وهو مبلغ ممتاز بالنسبة لمهاجم يبلغ 32 عاماً لمعرفتنا بإمكاناته، أردنا أن يلعب معنا في دوري الأبطال هذا العام ولكن مشكلته الحالية مع ناديه السابق الهلال حالت دون وجوده مع ستيوا وتحقيق حلم السيد جيجي بيكالي مالك النادي وربما سنسعى لضمه في فترة انتقالات الشتاء".





عبد الله بن مساعد : استثماري في شيفيلد يونايتد أفضل طريقة للربح



ا ف ب ـ الرياض

كشف سمو الأمير عبدالله بن مساعد عضو شرف نادي الهلال السعودي ورئيسه السابق ان استثماره في شيفيلد يونايتد الانكليزي أفضل طريقة للربح وانه قد يرفع حصته فيه الى 75 بالمائة.

واشترى الأمير عبدالله بن مساعد 50 بالمائة من أسهم النادي الانكليزي الذي يلعب في الدرجة الثانية في انكلترا (خلف دوري الدرجة الاولى والدوري الممتاز).
وقال في حديث الى "فرانس برس اشتريت نصف أسهم نادي شيفيلد يوناتيد الإنكليزي واتفقت مع شريكي برفع حصتي إلى 75 بالمائة في حال عدم تأهل الفريق الى البريميير ليغ (الدرجة الممتازة) في السنوات المقبلة".
وبرر استثماره في نادي من الدرجة الثانية بقوله : "إنها أفضل طريقة لتحقيق الربح في المستقبل في حال صعود النادي الى الدرجة الاولى ومن ثم إلى البريميير ليغ بعكس الاستثمار في الأندية الكبيرة التي تعتبر مغامرة غير محمودة العواقب".
وحول ما يقال عن الديون الكبيرة لنادي شفيليد يوناتيد قال : "لقد اشترطت قبل شرائي نصف أسهم النادي تسديد كل الديون وهذا ما حدث بالفعل.
وقد دخلت في صفقة الشراء دون أن تكون على شفيليد يوناتيد أي ديون ما يسهل مهمتنا في محاولتنا الحثيثة للصعود إلى المراحل الأولى في المنافسات الإنكليزية لكرة القدم".
وعبر "عن ثقته في النجاح مع النادي الإنكليزي نظرا للبيئة الرياضية والحماسية الموجودة في المدينة والتطلع والطموح الكبيرين لأبناء النادي في الوصول إلى مراتب أعلى لاسيما ان النادي خال من الديون والعقبات في طريق النجاح وتحقيق الأهداف المنشودة".
وعن تجربة استثمار رؤوس الأموال الخليجية في الأندية الأوروبية مثل ناديي مانشستر ستي الإنكليزي وباريس سان جرمان الفرنسي وحاليا شيليفيد يوناتيد قال الأمير عبدالله بن مساعد : "حتى تحكم على التجربة لابد أن تتعرف على أهداف المستثمرين، فإذا كان هدف المستثمر الإماراتي أو القطري الدعاية لبلديهما فقد نجحا في تحقيق هذا الهدف.
أما بالنسبة لي فالوضع مختلف تماما فأنا أسعى للربح المادي من خلال هذا الاستثمار لذلك اخترت ناديا من الدرجة الثانية".
وتابع "أعتقد أيضا ان التجربة تمهد لخصخصة الأندية الخليجية في المرحلة القادمة لاسيما أنها ستنقل الخبرات الأوروبية إلى الخليج، وستشجع مستثمرين آخرين للدخول في هذا الاختصاص طالما أن رأس المال الخليجي قادر على تحقيق أهداف كبيرة وكثيرة في هذا المجال شرط أن تكون اللوائح والأنظمة في البلدان الخليجية واضحة المعالم لأي مستثمر".
وأعلن الأمير عبد الله بن مساعد بحكم رئاسته اللجنة خصخصة الأندية السعودية إن "الصورة النهائية لهذا الملف الشائك في المملكة ستتضح صورته وهيئته خلال الشهرين المقبلين"، مؤكدا "إن هناك دراسات واجتماعات وتقارير وجهودا كبيرة بذلت في الأشهر الماضية من أجل الوصول إلى أفضل صورة لتقديم ملف الخصخصة للأندية السعودية".
مشيرا إلى أنه "سيكون أول المستثمرين في حال إقرار الخصخصة في الأندية السعودية".
واعتبر الدوري السعودي "من أقوى دوريات العالم وأكثرها متابعة"، مؤكدا "إن حضوره قوي جدا في العالم العربي وله متابعون كثر لإثارته وسخونته وأيضا تنوع المنافسة بين أكثر من خمسة أو ستة أندية بعكس بعض الدوريات الأخرى التي تنحصر المنافسة بين فريقين لا أكثر في دورياتها".



ظلمونا كثيرا.. وسنستعين بحكام أجانب

خالد الحصان - الرياض

اكد الامير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال بأنه مستعد بأن يتكفل بإحضار طاقم تحكيم اجنبي لكل مبارايات الهلال في الدوري مبديا رغبته في ان يتولى الحكام الاجانب قيادة جميع مباريات الهلال المحلية.

وقال الامير عبدالرحمن بن مساعد في تغريدة عبر حسابه الشخصي في تويتر: «لاحظت كما لاحظ الجميع بعد مباراة الهلال والاتفاق في دوري عبداللطيف جميل ردود فعل موجهة وحملة غير مستغربة لم نفاجأ بها كهلاليين، ومراد هذه الحملة ترسيخ فكرة مغلوطة أبعد ما تكون عن الواقع وهي أن الهلال مجامل من التحكيم!!! وبغض النظر أن جل المحللين التحكيميين الثقات المحايدين فصلوا الحالات التحكيمية وخلصوا إلى أن ضربتي الجزاء المحتسبة في المباراة صحيحة وأن الهلال له ضربة جزاء لسلمان الفرج وكذلك خلصوا إلى أن هدف نيفيز الملغى صحيح وخلص البعض الى عدم صحة الهدف الثالث (لوكان غير صحيح وهدف نيفيز صحيح لظلت النتيجة على حالها) وبغض النظر عن هذا كله فنحن كإدارة مستعدون ولا مانع لدينا بل ونرغب أن تسند جميع لقاءاتنا إلى حكام أجانب مميزين ومشهود لهم بالكفاءة ونحن مستعدون لتحمل كافة تكاليف هذ الأمر».
واضاف الرئيس الهلالي: «أقول هذا رغم اني لا أود أن أتطرق كثيراً لأمور النادي في تويتر إلا عند الضرورة وهذا هو المتحقق الآن فالحملة التي انطلقت بعد المباراة والمشاركون فيها أهدافهم مكشوفة وهي التأثير على حكام مباريات الهلال القادمة وشحنهم ضد الهلال بفرية أن الهلال جومل وأهدي فوزاً غير مستحق من التحكيم في مباراة الاتفاق، هذه الفرية التي سقطت حتى بدون توضيح المحللين التحكيميين الثقات لمجريات اللقاء تحكيمياً».
واضاف الرئيس الهلالي «ختاما الأخطاء التحكيمية واردة، ومثلما تكون لك أحياناً (وهو ما لم يحدث في مباراة الاتفاق) تكون عليك في أحايين أخرى.



سالم الدوسري ورداء الوطنية


فهد الغريب


مازلنا نعتقد أن غياب منتخباتنا عن المنصات والوهج الإعلامي هو بسبب شح المواهب والنجوم ونبدأ التغزل في الأجيال الماضية على أنها خارقة للعادة وأنها لن تتكرر مرة أخرى وأنها جاءت بما عجزت عنه أجيال الألفية الثالثة ومن ثم لا يمنع أن ندلف قليلاً على حياتهم الخاصة ونقارن بينهما بأن الأجيال الحالية أصحاب سهر واستراحات وسفر وجشع مالي وكأننا ننزه الأجيال السابقة عن كل ما تم ذكره ولا يمنع كذلك من المقارنة المالية للاعبين بأن اللاعب السابق كان الإخلاص والولاء هو ما يجعله يحرث الملعب.

أما لاعب اليوم فولاؤه للمال ولمن يدفع أكثر وكل تلك الدراسة التي استنبطناها لن تجد من يتفوه بها لا عربياً ولا عالمياً، لأنهم دخلوا عالم الاحتراف قبلنا بسنين وقد بدأ الاحتراف لديهم منذ نشأت كرة القدم.
ما دعاني لكتابة تلك المقدمة التعاطي الإعلامي مع قضية سالم الدوسري ودخوله المعسكر المعد للمنتخب بعكازين وكأننا أصبحنا في منأى عن العالم.
ونحن مسلمين ومؤمنين بالقضاء والقدر وأولى من غيرنا بهذا الإيمان. فاللاعب كانت لديه مباراة قبل معسكر المنتخب فأصيب بها أو حصلت له بعد المباراة تقلصات عضلية أو إرهاق عضلي ما الذي يمنع وبغض النظر عن مشاركته في تلك المباراة أليس الإنسان معرضا للحوادث والكوارث؟ وهل سالم الدوسري مصنوع من فولاذ ومنزه عن الانزلاق أو الوقوع من أي مكان كسائر بني البشر؟ لاعب أصيب وجاء للمعسكر أفضل من أن يغيب ولا يأتي.

وحتى لا نسقط على فئة معينة من الجماهير فتعاطينا الإعلامي تقريباً متشابه تجد المشجع بالرياض مثله بالدمام والأحساء وجده والقصيم والكل يغني على ليلاه بمعنى لو أن من أتى للمعسكر لاعب من النصر أو الأهلي لحدث مثل ما حدث لسالم الدوسري وهذا هو الذي أبعد منتخبنا عن المنصات هو تعاطينا الإعلامي مع الأحداث والقضايا التي تحدث للاعبين.
فعاطفتنا تحولت إلى تعصب أعمى لا يعرف أن يفرق بين الأبيض والأسود فتخيل أن هناك من خرج علينا وجرد سالم الدوسري من الوطنية وكأن الوطنية أصبحت رداء نعطيه من نشاء وننزعه من آخر.
ماذا لو اكتفى سالم بالاتصال بالجهازين الإداري والطبي للمنتخب وقدم لهما تقريرا طبيا بإصابته؟ هل كان سيرحمه المتلونون أم سيجردونه من وطنيته ويطالبون بسحب جنسيته ونفيه إلى جزر القمر أو واق الواق؟
الانفتاح الإعلامي عامل سلبي على منتخبنا فقد أضره أكثر مما نفعه.
فالأجيال السابقة لا تختلف عن الحالية كثيراً، الفارق أن الإعلام هناك خدمهم كثيراً.
أما الآن فرغم كثرته وتنوعه وتطوره، إلا أنه أضر بمنتخبنا كثيراً.
فالكل أصبح يبحث عن الظهور الإعلامي. كما أن الإعلام أصبح تجارة والكل يبحث عن مصلحته ضارباً بمصلحة الوطن عرض الحائط.
أتمنى أن نرتقي بأسلوبنا وبفكرنا فو الله توجد لدينا مواهب كثيرة، لكن نحن بحاجة إلى دعمها ومساندتها وعدم ملاحقتهم حتى في مصادر رزقهم والتقليل من قيمتهم.
فالمبلغ الذي تم دفعه في صفقة جاريث بيل الويلزي يغطي جميع صفقات لاعبين المملكة المحليين والأجانب منذ بدأ الاحتراف وحتى عشر سنوات مقبلة ونحن مازلنا نحقر لاعبينا ونقلل قيمتهم.
((بطولة منتخبنا الدولية))
جميل جداً تلك البادرة من الاتحاد السعودي لكرة القدم بإقامة تلك البطولة الودية على أرض الوطن وفي أيام الفيفا منها يستفيد لاعبونا خبرة واحتكاكا مع تلك المنتخبات ومنها استفادة من زيادة رصيدهم في عدد المباريات الودية، لأنها جاءت مواكبة لأيام الفيفا.
نتمنى لمنتخبنا التوفيق في هذه البطولة التي تعتبر إعدادا جيدا قبل التجمع المقبل الذي سوف يكون لمباراة العراق في الإمارات.





رئيس الهلال يتكفل بحكام أجانب لكل مبارياته

الرياض - عبدالعزيز العمر

خرج رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن صمته، إذ فضّل تجنب التعليق على الأحداث الرياضية إعلامياً أو حتى عبر حسابه الرسمي في «تويتر»، قبل أن يغرد أمس متحدثاً عن الآراء التي أعقبت لقاء فريقه مع الاتفاق في الجولة الثانية من منافسات الدوري واتهام الحكام بمحاباة الفريق العاصمي.

إذ أكد رئيس الهلال أنه جاهز لتحمل أعباء تكاليف حكام أجانب للمباريات كافة، وكتب: «نحن كإدارة مستعدون ولا نمانع بل ونرغب في أن تسند جميع لقاءاتنا إلى حكام أجانب مميزين ومشهود لهم بالكفاءة، ونحن مستعدون لتحمل تكاليف هذا الأمر».

وعاد الأمير عبدالرحمن بن مساعد إلى تأكيد رغبته في الابتعاد عن التعليق على أحوال الفريق فكتب: «أقول على رغم أنني لا أود أن أتطرق كثيراً إلى أمور النادي في تويتر إلا عند الضرورة، كما هو عليه الوضع الآن، فالحملة التي انطلقت بعد المباراة والمشاركين فيها أهدافهم مكشوفة، وهي التأثير في حكام مباريات الهلال المقبلة وشحنهم ضد الفريق بحكم أن الهلال جومل وأهدي فوزاً غير مستحق من التحكيم، هذه الفرية سقطت حتى من دون توضيح المحللين التحكميين الثقاة لمجريات اللقاء تحكيمياً»، وأضاف: «ختاماً الأخطاء التحكيمية واردة ومثل ما تكون لك أحياناً - وهو ما لم يحدث في مباراة الاتفاق - تكون عليك في أحيان أخرى».



عبدالله بن مساعد: هدف المستثمر الإماراتي والقطري «الدعاية»



الرياض - أ ف ب - كشف الأمير السعودي عبدالله بن مساعد عضو شرف نادي الهلال السعودي ورئيسه السابق أن استثماره في شيفيلد يونايتد الإنكليزي أفضل طريقة للربح وأنه قد يرفع حصته فيه إلى 75 في المئة.

واشترى عبدالله بن مساعد 50 في المئة من أسهم النادي الإنكليزي الذي يلعب في الدرجة الثانية في إنكلترا (خلف دوري الدرجة الأولى والدوري الممتاز).

وقال رئيس الهلال السابق في حديث إلى «فرانس برس» أمس (الخميس) «اشتريت نصف أسهم نادي شيفيلد يوناتيد الإنكليزي واتفقت مع شريكي برفع حصتي إلى 75 في المئة في حال عدم تأهل الفريق إلى البريميير ليغ (الدرجة الممتازة) في السنوات المقبلة».

وبرر استثماره في نادي من الدرجة الثانية بقوله: «إنها أفضل طريقة لتحقيق الربح في المستقبل في حال صعود النادي إلى الدرجة الأولى ومن ثم إلى البريميير ليغ بعكس الاستثمار في الأندية الكبيرة التي تعتبر مغامرة غير محمودة العواقب».

وحول ما يقال عن الديون الكبيرة لنادي شفيليد يوناتيد قال: «لقد اشترطت قبل شرائي نصف أسهم النادي تسديد كل الديون، وهذا ما حدث بالفعل، وقد دخلت في صفقة الشراء من دون أن تكون على شفيليد يوناتيد أي ديون، وهو ما يسهل مهمتنا في محاولتنا الحثيثة للصعود إلى المراحل الأولى في المنافسات الإنكليزية لكرة القدم».

وعبر عن ثقته بالنجاح مع النادي الإنكليزي للبيئة الرياضية والحماسية الموجودة في المدينة والتطلع والطموح الكبيرين لأبناء النادي في الوصول إلى مراتب أعلى ولا سيما أن النادي خال من الديون والعقبات في طريق النجاح وتحقيق الأهداف المنشودة».

وعن تجربة استثمار رؤوس الأموال الخليجية في الأندية الأوروبية مثل ناديي مانشستر ستي الإنكليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي وحالياً شيليفيد يوناتيد قال الأمير عبدالله بن مساعد: «حتى تحكم على التجربة لا بد من أن تتعرف على أهداف المستثمرين، فإذا كان هدف المستثمر الإماراتي أو القطري الدعاية لبلديهما فقد نجحا في تحقيق هذا الهدف، أما بالنسبة إليّ فالوضع مختلف تماماً فأنا أسعى للربح المادي من خلال هذا الاستثمار، لذلك اخترت نادياً من الدرجة الثانية».

وتابع: «أعتقد أيضاً بأن التجربة تمهد لخصخصة الأندية الخليجية في المرحلة المقبلة ولا سيما أنها ستنقل الخبرات الأوروبية إلى الخليج، وستشجع مستثمرين آخرين للدخول في هذا الاختصاص طالما أن رأس المال الخليجي قادر على تحقيق أهداف كبيرة وكثيرة في هذا المجال، شرط أن تكون اللوائح والأنظمة في البلدان الخليجية واضحة المعالم لأي مستثمر».

وأعلن الأمير عبدالله بن مساعد بحكم رئاسته للجنة خصخصة الأندية السعودية أن «الصورة النهائية لهذا الملف الشائك في السعودية ستتضح صورته وهيئته خلال الشهرين المقبلين»، مؤكداً «أن هناك دراسات واجتماعات وتقارير وجهوداً كبيرة بذلت في الأشهر الماضية للوصول إلى أفضل صورة لتقديم ملف الخصخصة للأندية السعودية»، مشيراً إلى أنه «سيكون أول المستثمرين في حال إقرار الخصخصة في الأندية السعودية».

واعتبر الدوري السعودي «من أقوى دوريات العالم وأكثرها متابعة»، مؤكداً «أن حضوره قوي جداً في العالم العربي وله متابعـــون كثر لإثارتـــه وسخونته وأيضاً تنوع المنافسة بين أكثـــر من خمسة أو ستة أنديـــة بعكس بعــض الدوريات الأخرى التــي تنحصر المنافسة بين فريقين لا أكثــر في دورياتهــا».





رئيس الهلال: "مجاملة التحكيم" حملة موجهة



الرياض: أحمد الدوسري

أكد رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، أنه لم يستغرب من ردود الأفعال حول مستوى التحكيم في مباراة الهلال والاتفاق "3 / 1" ضمن الجولة الثانية لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، واصفا إياها بأنها حملة موجهة، مفادها أن التحكيم يجامل الهلال، بالذات بعد التركيز على الأخطاء التي وقع فيها حكم المباراة تركي الخضير.
ولم يمانع رئيس الهلال أن تسند جميع مباريات فريقه إلى طاقم حكام أجنبي هذا الموسم، مع استعداده التام بتحمل التكاليف المالية المترتبة على ذلك.
وتحدث الأمير عبدالرحمن بن مساعد، عن ذلك بإسهاب عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وقال: "لاحظت كما لاحظ الجميع بعد مباراة الهلال والاتفاق ردود فعل موجهة وحملة غير مستغربة لم نفاجأ بها كهلاليين، ومراد هذه الحملة ترسيخ فكرة مغلوطة وأبعد ما تكون عن الواقع، وهي أن الهلال مجامل من التحكيم، "وتابع" بغض النظر أن جل المحللين التحكيميين الثقاة المحايدين فصلوا الحالات التحكيمية، وخلصوا إلى أن ضربتي الجزاء المحتسبتين في المباراة صحيحتان، وأن الهلال له ضربة جزاء ارتكبت مع سلمان الفرج، وكذلك خلصوا إلى أن هدف نيفيز الملغي صحيح، وخلص البعض إلى عدم صحة الهدف الثالث "لو كان غير صحيح وهدف نيفيز صحيح لظلت النتيجة على حالها" بغض النظر عن هذا كله فنحن كإدارة مستعدون ولا مانع لدينا بل ونرغب أن تسند جميع لقاءاتنا إلى حكام أجانب مميزين ومشهود لهم بالكفاءة ونحن مستعدون لتحمل التكاليف كافة".
وأكد أنه لا يود التطرق لأمور النادي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلا عند الضرورة، وقال: "الحملة التي انطلقت بعد المباراة والمشاركون فيها أهدافهم مكشوفة، وهي التأثير على حكام مباريات الهلال المقبلة وشحنهم بحكم فرية أنه جومل وأهدي فوزا غير مستحق من التحكيم ضد الاتفاق، هذه الفرية التي سقطت حتى دون توضيح المحللين التحكيميين الثقاة لمجريات اللقاء تحكيميا".
وختم "الأخطاء التحكيمية واردة ومثل ما تكون لك أحيانا "وهو ما لم يحدث في مباراة الاتفاق" تكون عليك في أحايين أخرى".
على صعيد آخر، يخوض الهلال مساء اليوم مباراة ودية أمام فريق سدير "درجة ثانية" على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي، ويغيب عن المباراة من جانب الهلال 8 لاعبين لانضمامهم للمنتخبات الوطنية، إذ ستكون الفرصة مواتية للمدير الفني سامي الجابر لمتابعة أداء لاعبيه البدلاء وتحضيرهم ليكونوا على أهبة الاستعداد في أي وقت يحتاجهم، والتحضير للمواجهة المقبلة حينما يحل ضيفا على الفيصلي في 14 سبتمبر المقبل ضمن الجولة الثالثة لدوري عبداللطيف جميل.



بن مساعد: الاستثمار الأوروبي تمهيد للخصخصة بالخليج



الرياض: الوطن، أ ف ب

اعتبر عضو شرف نادي الهلال الأمير عبدالله بن مساعد، تجربة استثمار رؤوس الأموال الخليجية في الأندية الأوروبية مثل ناديي مانشستر سيتي وشيفيلد يونايتد الإنجليزيين، ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، تمهيدا لخصخصة الأندية الخليجية في المرحلة المقبلة "لا سيما أنها ستنقل الخبرات الأوروبية إلى الخليج، وتشجع مستثمرين آخرين للدخول في هذا الاختصاص، طالما أن رأس المال الخليجي قادر على تحقيق أهداف كبيرة وكثيرة في هذا المجال، شرط أن تكون اللوائح والأنظمة في البلدان الخليجية واضحة المعالم لأي مستثمر".
وقال الأمير عبدالله بن مساعد، الذي اشترى نصف أسهم نادي شيفيلد يوناتيد الإنجليزي واتفق مع شريكه على رفع حصته إلى 75 بالمئة في حال عدم تأهل الفريق إلى البريميير ليج (الدرجة الممتازة) في السنوات المقبلة: "حتى تحكم على التجربة لا بد أن تتعرف على أهداف المستثمرين، فإذا كان هدف المستثمر الإماراتي أو القطري الدعاية لبلديهما فقد نجحا في تحقيق هذا الهدف، أما بالنسبة لي فالوضع مختلف تماما، فأنا أسعى للربح المادي من خلال هذا الاستثمار، لذلك اخترت ناديا من الدرجة الثانية". وأعلن أن "الصورة النهائية لملف الخصخصة الشائك في السعودية وهيئته، ستتضح خلال الشهرين القادمين"، مؤكدا "أن هناك دراسات واجتماعات وتقارير وجهودا كبيرة بذلت في الأشهر الماضية من أجل الوصول إلى أفضل صورة لتقديم ملف الخصخصة للأندية السعودية"، مشيرا إلى أنه "سيكون أول المستثمرين في حال إقرار الخصخصة في الأندية السعودية". واصفا الدوري السعودي بأنه "أقوى دوريات العالم وأكثرها متابعة"، مؤكدا "أن حضوره قوي جدا في العالم العربي وله متابعون كثر لإثارته وسخونته، وأيضا تنوع المنافسة بين أكثر من 5 أو 6 أندية، بعكس بعض الدوريات الأخرى التي تنحصر المنافسة فيها بين فريقين لا أكثر".



"جهني" الهلال يقترب من الرائد

بريدة: محمد الركيان

اقترب المهاجم السابق بفريق كرة القدم بنادي الهلال فهد الجهني، من الانضمام إلى الرائد، بعد نجاحه في التجربة الفنية التي أخضعه لها مدرب الأخير، الجزائري نورالدين بن زكري. ويسعى الرائد إلى دعم صفوفه بلاعبين جيدين قبل إغلاق فترة التسجيل الحالية الأربعاء المقبل، وبالذات في خط الهجوم.
في شأن متصل، تفاوض إدارة النادي مهاجما آخر وحارس مرمى، حيث وصلت المفاوضات معهما إلى مراحل أخيرة ينتظر أن تنتهي بإعلان التعاقد معهما اليوم أو غدا.
ميدانياً، واصل الفريق تدريباته اليومية على ملعبه، وتركزت في الفترة الماضية على الجوانب اللياقية والتكتيكية.
وحرص المدرب بن زكري على تصحيح أخطاء الجولتين الماضيتين من خلال مناورة على كامل الملعب، غاب عنها العماني حسين الحضري لتعرضه لشد في عضلة الفخذ وعبدالسلام الشريف لمواصلته برنامجه العلاجي.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » السلطاني في يوم » 06/09/2013 عند الساعة » 06:28 AM
  #2  
قديم 06/09/2013, 05:27 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
عوااااااافي على النقل
وبالتوفيق لزعيمنا في قادم الأيام
سبحان الله وبحمده سبحان العظيم
  #3  
قديم 06/09/2013, 05:28 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 12/06/2009
المكان: الرياض
مشاركات: 15
ربي يعطيكم العافية ع النقل
  #4  
قديم 06/09/2013, 05:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ علي المزيد
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/06/2008
مشاركات: 140
عوافي على النقل
لكم ودي
  #5  
قديم 06/09/2013, 05:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سلطانة ..
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 13/02/2013
مشاركات: 22
يعطيكم العافيه








اللهم صلي وسلم على النبي محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
  #6  
قديم 06/09/2013, 05:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعامه الملكيه
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/11/2012
المكان: في قلعة الزعامه
مشاركات: 524
عوااااااافي على النقل
وبالتوفيق لزعيمنا في قادم الأيام
سبحان الله وبحمده سبحان العظيم
  #7  
قديم 06/09/2013, 05:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالله الغاامدي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 1,839
ĂÔßćŃíä p transfer leader Daily News

We missed the game and sniper skills and creativity

Creativity and art saying sniper and creativity breakers


God reconciles leader Lord
  #8  
قديم 06/09/2013, 05:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ RONALDO ABHA
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/11/2007
المكان: أبهـــــــــــــــــا
مشاركات: 3,021
يعطيكم الف عافيه على النقل وبالتوفيق للملكي
  #9  
قديم 06/09/2013, 05:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Salman Alqahtani
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 19/11/2012
مشاركات: 27
بالتوفيق للزعيم

وسلامتك يا الشلهوب

اللهم صلِ وسلم عليه
  #10  
قديم 06/09/2013, 05:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قناصكوم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/04/2006
المكان: أرضــ، الــزعــآمــهــ،
مشاركات: 1,780
يعطيك العااافيه وبالتوفيق للزعيم الملكي
  #11  
قديم 06/09/2013, 05:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أحساس الحريه؟؟؟
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/03/2009
المكان: منصات التتويج
مشاركات: 227
الله يعطيك العافيه


وبالتوفيق لزعيم
  #12  
قديم 06/09/2013, 05:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ nokia22
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
مشاركات: 1,511
عوافي ع النقل
بالتووووووووووفيق
  #13  
قديم 06/09/2013, 05:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ The Blue Wolf
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/04/2005
المكان: **استغفر الله وأتوب إليه**
مشاركات: 4,419
يعطيكم العافية على الأخبار
  #14  
قديم 06/09/2013, 06:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ آلنوري ~
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 19/07/2012
المكان: آلشرقيههَ<3
مشاركات: 198
,





متشكرين آووي ..
  #15  
قديم 06/09/2013, 06:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيكم العااااااااااااااااافيه على النقل
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:36 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube