المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree9Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 03/09/2013, 06:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,251
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 27 / 10 / 1434 هـ من الصُحف









السبيعي مُجهد.. الحافظ جاهز .. و «الضامة» تبعد المسلم
الهلال يستأنف نشاطه التدريبي بعد توقفه يومين .. وتدريبات الصباح تعود




كتب - عبدالله الحنيان:

عاود لاعبو فريق الهلال الكروي تدريباتهم الاعتيادية أمس بعد تمتعهم براحة يومي السبت والأحد ، وتركزت التدريبات على الجانبين اللياقي والفني بمشاركة الثنائي «عبدالله الحافظ» العائد من الإصابة و «سلمان الفرج» المستبعد من قائمة المنتخب الأول ، في الوقت الذي واصل الثلاثي «فهد الشمري وعبداللطيف الغنام وياسر القحطاني» برامجهم التأهيلية واللياقية المُعدة لهم مُسبقاً، في حين اقتصر مران الحارس «فايز السبيعي» على أداء تدريبات خفيفة في النادي؛ لشعوره بإجهاد بسيط نظير المجهود الذي بذله الفترة الماضية، فيما خضع اللاعب «يحيى المسلم» لجلسة علاجية في عيادة النادي الطبية بعد تعرضه لإصابة في العضلة الضامة قبيل مباراة الإتفاق الماضية. يشار إلى أن الفريق سيجري تدريباته اليوم على فترتين، حيث سيؤدي مرانه الأول في الفترة الصباحية، فيما ستكون الحصة الثانية في السابعة مساءً، وستكون متاحة لمتابعتها فقط دون التصوير.

من جهة أخرى، عاود لاعبو الفريق الأولمبي تدريباتهم عصر أمس بعد الفوز على «الشعلة» بـ 10 أهداف نظيفة أمس الأول ، وأدى المشاركون في اللقاء بصفة أساسية تدريبات استرجاعية في مسبح النادي, بينما أجرى البقية تدريبات لياقية وفنية بمشاركة الثنائي «عبدالعزيز الشريد ونواف القرني» بعد أن أنهيا برنامجيهما التأهيليين, فيما واصل اللاعب «أحمد عسيري» برنامجه التأهيلي المعد له مسبقاً.

من جانبه, أظهرت نتائج الفحوصات الطبية التي أجراها اللاعب «عبيد البوري» عقب تعرضه لتمزق في العضلة الضامة عن حاجته لـ 10 أيام للعودة للتدريبات الجماعية.



الهلال والحسيني ( مخالصة )..!



كتب - أحمد العجلان:

أنهى نادي الهلال ارتباطه رسميا بالمدرب الوطني عبد اللطيف الحسيني حيث حصل الحسيني على مخالصة مالية بعد أن رفض العمل مع الفريق الأولمبي .. وقدم الحسيني شكره لإدارة وجماهير الهلال على الفترة التي قضاها في النادي .. وستكون الفرصة متاحة للحسيني للعمل في الأندية بعد أن أنهى ارتباطه رسميا بالهلال .



(الجزيرة) تقدم استفتاءها الجديد... وتبحث عن نجوم كل جولة
الحمادي: الهلال والتون وسامي الجابر هم الأفضل.. والحكام دون المستوى






كتب - سلطان الحارثي:

تستهل (الجزيرة) مع بداية انطلاق دوري عبداللطيف جميل للمحترفين استفتاءها الذي سيكون مختلفا نوعا ما عن بقية الاستفتاءات التي تنتشر غالبا مع نهاية كل موسم, حيث سيكون استفتاء (الجزيرة) مع نهاية كل جولة, وتكون أسئلته مركزة ومحددة مع ذكر الأسباب التي تم الاختيار بناء عليها, وذلك بمشاركة عدد من الرياضيين والإعلاميين, وسوف تكون الانطلاقة من الجولة الثانية التي اخترنا ضيوفها كل من الزميل صالح الحمادي الكاتب بصحيفة الاقتصادية والمدرب الوطني سمير هلال واللاعب الدولي السابق مروان الشيحة.

صالح الحمادي

أفضل فريق في الجولة الثانية: فريق الهلال

سبب الاختيار: على الرغم من أنه لعب ثاني مبارياته خارج أرضه وعلى أرض فريق الاتفاق الذي خسر أولى مبارياته بصورة مفاجأة إلا أن فريق الهلال كسب المباراة وبثلاثية, وبجانب الهلال احترم ماحققه فريق العروبة.

أفضل لاعب في الجولة الثانية: التون جوزيه لاعب فريق الفتح.

سبب الاختيار: استطاع بمجهوده وقيادته الميدانية وأهدافه أن يضع حامل اللقب نحو الحفاظ على اللقب.

أفضل مدرب في الجولة الثانية: سامي الجابر مدرب فريق الهلال..

سبب الاختيار: هو المدرب الوحيد الذي قاد فريقه للفوز في المباراتين الأولى وحقق كامل نقاطها وبعدد جيد من الأهداف.

أفضل حكم في الجولة الثانية: حتى الآن التحكيم دون المستوى ونتطلع لأداء أفضل من جميع الحكام.

سمير هلال مدرب وطني

أفضل فريق في الجولة الثانية: فريق العروبة

سبب الاختيار: حقق انتصارا شبه مفاجأة على فريق الاتحاد, ويعتبر فوزه كبيرا خاصة وأن فريق الاتحاد كان قد فاز على فريق الشباب في الجولة الأولى وبرباعية.

أفضل لاعب: محمد الشلهوب أعجبني أمام الاتفاق, ورغم عامل السن والأجواء الصعبة إلا أنه لعب كل الوقت الذي كان فيه ولم يتغير مستواه, أيضا يحيى الشهري ظهر بمستوى جيد في مباراة فريقه أمام الأهلي, واتضح تأثيره في الملعب.

أفضل مدرب: جميل بلقاسم مدرب فريق العروبة.

سبب الاختيار: على الرغم من أن فريقه ضيف جديد على دوري المحترفين إلا أنه انتصر على فريق كبير في الجولة الثانية, وهذا ليس بسهل أبدا.

أفضل حكم: لم أر أي حكم يستحق النجومية, وهناك كلام كثير حولهم في الجولتين السابقتين, وأعتقد بأن وضع الحكام غير مستقر.

مروان الشيحة

أفضل فريق في الجولة الثانية: فريق الهلال

سبب الاختيار: لعب مباراتين وحقق الانتصار فيهما, ومستواه ثابت تقريبا, بينما الفرق الأخرى مستوياتها متذبذبة.

أفضل لاعب في الجولة الثانية: التون جوزيه لاعب فريق الفتح.

سبب الاختيار: صانع لعب مميز وهداف للفريق.

أفضل مدرب: فتحي الجبال مدرب فريق الفتح.

سبب الاختيار: تعامله مع المباريات جيد, وتغييراته دائما ماتحول المباراة لصالحه.

أفضل حكم: جميعهم سيئون وللأسف هناك أخطاء لا تغتفر, بل هي أخطاء لا يمكن أن يقع فيها حكم مبتدئ, ولكن أعتقد بأن عبدالرحمن العمري أفضلهم.



تلقت شباكه (55) هدفاً في (31) مواجهة
الاتفاق محروم من الفوز على الهلال (16) عاماً!!




القيصومة - خليف الزناتي:

في 16 عاما متتالية لم يستطع الفريق الاتفاقي تذوق طعم الانتصارات على الهلال، وذلك في لقاءات الدوري الممتاز بدءًا من لقاء الدور الأول عام 1419 هـ الذي فاز فيه الهلال بهدف دون رد وحتى لقاء الأسبوع الماضي الذي كسبه الزعيم بثلاثة أهداف مقابل هدف، وعلى الرغم من إقامة 31 لقاءً بين الفريقين خلال الأعوام الـ16 المتتالية لم يكسب الفريق الاتفاقي أي لقاءً وكان أفضل إنجازاته في تلك اللقاءات تعادله مع الهلال 10 مرات فيما خسر 21 لقاءً واستقبلت شباكه 55 هدفا فيما لم يحرز سوى 18 هدفا في مرمى الهلال وكانت اكبر النتائج فوز الهلال 4/0 في عام 1422 هـ في لقاء الدور الثاني.



فواصل

* كسب الشباب مهاجماً مميزاً بتوقيعه مع عيسى المحياني الذي أثبت قدرة كبيرة عندما كان في الهلال وقبله الوحدة وسيكون له شأن كبير في خط هجوم الليث مع هزازي وعسيري.

* ماذا ستستفيد الكرة السعودية من فترة التوقف الحالية للدوري ومشاركة المنتخب في دورة ودية.!!؟ هذا التوقف ضرره أكثر من نفعه.

* الأخطاء التحكيمية تحدث عنها من تضرر منها في مواسم سابقة وكان المستفيد يدافع ويرفض الاعتراف بتلك الاخطاء حتى جاء اليوم الذي يشرب فيه من نفس الكأس.

* احتفلت الشركة الراعية للدوري بانطلاقته فتوقف!!.

* تأزمت الأوضاع داخل الفريق الأهلاوي قبل المواجهة الاسيوية الحاسمة. ففكيتور لازال يعاني من الإصابة ولحق به المهاجم الكوري سوك هيون الذي اصيب هو الاخر واصبح هجوم الاهلي بلا عناصر هجومية حقيقة. وهذا ما سيلقي عبئاً كبيراً على مدرب الفريق لايجاد الحلول البديلة.

* ما حدث من اخطاء تحكيمية فادحة تضررت منه فرق كثيرة كالهلال والاتحاد وغيرها في الجولة الماضية يوجب على لجنة الحكام ان تعيد حساباتها وتغير من اسلوبها في تكليف حكامها. وتسعى لتكليف الحكم الأصلح لكل مباراة بعيداً عن العشوائية والارتجالية أو تكليف حكام دون المستوى بحجة منحهم الفرصة، فمصائر الفرق ليست ميداناً للتجارب.



صح لسانك

• لا تظلموا الحكام سنطورهم

احمد عيد
_ حتى تطورهم هات الأجانب

* انتمائي مازال للاتحاد

محمد نور
- صريح

* الاحتجاجات تعجل برحيل باستوس النصر

عنوان صحفي
_ العين المفتحة



كاريكاتير
رشيد السليم








الصالح: لا صحة لرفض الجهاز الطبي تقرير الهلال

الرياض - حمدالصويلحي

نفى مدير المنتخب السعودي الأول زكي الصالح ما أثير حول رفض الجهاز الطبي للمنتخب السعودي للتقرير الذي رفعه الجهاز الطبي للهلال حول إصابة لاعب الوسط سالم الدوسري، وقال: "لدينا تواصل مميز مع الأجهزة الإدارية والطبية في الأندية ونشكرهم على ذلك، كما أننا نتابع كل ما يخص الأندية ونحضر مبارياتها وجهازنا الفني تواجد حتى في مباريات الأندية خلال مشاركتها بالدورات التي أقيمت بالامارات في رمضان، وأي لاعب ينضم للمنتخب يجب ان يخضع للفحوصات الطبية وإذا كان مصاباً يتم إجراء أشعة وتقارير له، وحتى لو انضم وهو مصاب وكان الوقت طويلا وبإمكاننا متابعته فسيستمر معنا لاننا نتحدث عن المستقبل للمنتخب وليس عن مباراة واحدة فقط".

وأوضح الصالح أن السبب في عدم اكتشاف الإصابة مبكرا خلال المباراة يعود إلى حماس بعض اللاعبين ورغبته في تقديم كل مالديه في الملعب، وقال: "بعض الإصابات تحتاج أكثر من يوم لاكتشافها نظرا لتأخر ظهور الأعراض وهذا ما حدث، ولكن نؤكد أن التواصل مع الأندية دائم ومميز ويشكرون على هذا الأمر". وأضاف: "مدرب المنتخب حضر مباراة الهلال والاتفاق ولم يلحظ وجود أي إصابة والجهاز الطبي استلم التقرير الطبي عن اللاعبين بعد المباراة مباشرة ولم يكن هناك أي إصابات، وفي اليوم الثاني حدث انتفاخ وشعور بالإصابة من اللاعب قبل أن ينضم للمعسكر، وسيتحدد استمراره من عدمه بعد ظهور نتائج الأشعة".



في الشباك

* يبدو أن لجنة الحكام تدفع ثمن خطئها بتجيير نجاح الحكم مرعي عواجي في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لها وتعميمه على أنه نجاح لجميع الحكام، فيما هو نجاح فردي أكده إخفاق التحكيم المخيف في جولتي دوري جميل!

* رغم أشادة الاغلبية بتحليلات الدولي السابق محمد فودة إلا أن بعضها مثير للاستغراب، فركلة الجزاء النصراوية الواضحة لمصلحة الراهب علق بعدم صحتها فيما البعيدة كل البعد من أن تكون جزائية أكد صحتها لمصلحة مختار!

* الحكم الفودة نفسه في محاولة منه لخلق توازن وكسب رضا الفريقين لم يتطرق لاغفال الحكم المرداسي عن إشهار بطاقتين صفراويتين ليحيى الشهري ومحمد الحسين ومجاملته لاعتراضات عبدالغني!

* إذا كان هناك من حديث إيجابي ومفيد لمسوؤل عن قناة فضائية فمن الافضل أن يكون عبر العمل الحيادي الناجح المرضي لكل المشاهدين بعيدا عن وصاية المتعصبين الذين يرغبون في اختزاله بخدمة فرقهم والاساءه للمنافسين!

* ليس تقليلا من فوز العروبة فهو فوز مستحق بكل المقاييس لكن تظل رباعية الشباب وحجم الفرح المبالغ به سببا في الافراط في التفاؤل والتقليل من قيمة الخصم!

* مشكلة الفريق الاتفاقي أنه لا يلعب بروح وحماس منقطع النظير، خلفه شحن إداري وشرفي لمبارتي في الموسم أمام الهلال، ولو أعطى الفريق بنفس القوة والرتم الفني لنافس على الصدارة واقترب من منصات التتويج!

* ستكون لجنة الانضباط أمام اختبار حقيقي تمثل في انفلات بعض الاداريين الاتفاقيين الذين شككوا وهاجموا لجنة الحكام بشكل مستغرب ومرفوض!

* ياترى هل تنبه مسوؤلو القناة الرياضية لمن أراد تحويلها لمنبر تعصب من خلال تخصيص حلقة برنامج لمناقشة ملابس مدرب عادية جدا بدلا من تقديم طرح فني إيجابي، المؤمل أن يكونوا فعلوا وحاسبوا المعد الذي لم يفرق بين العمل المهني والتشجيع!

* بالفوز على الشعلة ربما يكون الشباب التقط أنفاسه وارتفعت معنويات نجومه من جديد استعدادا للمواجهة المهمة والقوية أمام كاشيوا الياباني!

* غاب مهاجم الاهلي الابرز البرازيلي فيكتور فلعب الفريق أمام النصر بعقم هجومي ملحوظ وافتقد هدافه عماد الحوسني !



إياك أعني
إخفاق التحكيم مسؤولية سامي
أحمد المصيبيح




‎رغم اعتلاء الهلال لقمة الدوري في جولته الثانية الا أن الفريق ظهر بحالة فنية متواضعة سواءً من حيث الترابط والانسجام أو من خلال الروح التي كان عليها الفريق، وظهرت مشكلة الدفاع من جديد وتلك المعضلة وعد مدرب الفريق الجابر بعلاجها حسب الامكانات الموجودة، أما بقية الفرق فربما يكون العروبة هو فارس الجولة بفوزه على العميد وتوجيه إنذار شديد اللهجة لبقية الفرق بأن سفير الشمال ليس حملاً وديعاً بل فريقاً يملك الطموح والقدرة على مقارعة الكبار، ويأتي الشباب كفريق استعاد جزء من هيبته بالفوز على الشعلة، أما بقية الفرق فقد تأرجح حضورها الفني وأكتفى كل منهم بنقطة.

المستوى الفني بشكل عام لم يرتق للطموح وفيما ظهر التحكيم بصورة مقنعة بل زاد المتابعين قلقاً بعد أن كان يطمح بظهور أفضل وأخطاء أقل، وعموماً ثقتنا بعراب التحكيم عمر المهنا لازالت قائمة والأمل أن يتدارك ما حدث بوقفة صارمة وتقويم سريع لمستوى بعض حكامه.

وما لفت نظري في الجولة الثانية قناعة مدرب النصر والتعبير عن طموحه بعبارة (روح الفريق قادتنا للتعادل) مع أنه لو أحسن التشكيل والتكتيك لظفر بالثلاث نقاط فالفريق في الشوط الأول كان الأفضل والأجدر بالفوز وفي الثاني أضاع فرصاً عديدة لذلك من الظلم أن يضعه مدربه في تلك المساحة الضيقة من الطموح، فالأصفر شبه متكامل بعناصره المتميزة القادرة على الكسب شريطة أن يحسن مدربه التشكيل والتوظيف ودفع الطريقة المناسبة.

نقاط خاصة

-أخطاء التحكيم في الجوف ومكة والرياض أسقطت على سامي الجابر ولباسه، قمة في سذاجة الطرح وواقع مؤلم للإعلام.

- شاهدت نهائي سوبر الامارات بين العين والأهلي وللأحبة في الشركة الناقلة للدوري أقول نريد مثل هذا النقل وإخراجه فقد كان مبهراً للغاية.

- معاناة الأهلي والاتحاد في رحلة الشرائع عشتها تجربة ومن هذا المنبر اتمنى الاسراع في إعداد ملعب الأمير عبدالله الفيصل رحمة باللاعبين والجماهير.

الكلام الأخير

كلما ارتفع الإنسان.. تكاثف حوله الغيوم والمحن.





لوبيز كارو: من الطبيعي أن تصفوني بالمجنون بعد استدعائي للمصاب سالم الدوسري
مدرب المنتخب السعودي كشف عن انزعاجه من تصنيف الأخضر المتأخر في «فيفا»




الرياض: عماد المفوز
شدد مدرب المنتخب السعودي الأول الإسباني لوبيز خلال لقائه مساء أمس في العاصمة الرياض بوسائل الإعلام على تواصله التام مع الأندية منذ تسلمه الإشراف على تدريب المنتخب السعودي. وقال في حديثه الذي حضره مدير المنتخب زكي الصالح والمنسق الإعلامي خالد النويصر: «إن الآراء تخضع للمصالح ونحن تهمنا مصلحة الأندية وحمايتها، ولو رجعنا إلى الوراء وبالتحديد في آخر معسكر قبل خمسة أشهر، لوجدنا روح المساعدة بيننا وبين الأندية، وهذا يؤكد الاهتمام والحرص على الأندية. ونحن رهن إشاراتهم؛ ولكن في الوقت نفسه لدينا التزامات نوليها للمنتخب. وكما يعلم الجميع نحن في مراحل متقدمة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، وربما نواجه صعوبات في المستقبل، وأنا كمدرب محترف أعرف عملي فلا بد من حماية الوطن والدفاع عن مستحقاته. ومنذ وصولي السعودية وهدفي هو البحث عن النجاح ومصلحة المنتخب، وأنا قدمت من إسبانيا وكما يعلم الجميع أن المنتخب الإسباني هو رقم واحد في العالم، فعندما يلعب تجد جميع الأندية تقاتل وتموت من أجل المنتخب والدفاع عنه والآن عمري 50 سنة لم أسمع في يوم من الأيام أن هناك انتقادات تتعلق بالمنتخب الإسباني؛ ولكنني أسمع دائما نقاشات وانتقادات عن معسكرات المنتخب، ونحن نطمح إلى النجاح وأن يكون هناك اتحاد ووحدة بيننا حتى نصل، وإذا كان العكس، فالضحية الأولى هو المدرب؛ ولكن في النهاية الخاسر هو الوطن».
وقال المدرب لوبيز: «إن عدم إقامة أي مباراة في أيام (فيفا) هو من أجل عدم الإضرار بالأندية التي كانت وقتها في فترة الإعداد، وما أود إيصاله هو أننا نريد دعم الأندية، وعندما طلب رأيي حول فترة المعسكر كانت وجهة نظري أنه قصير ونحن جلبنا اختصاصيين فنيين للقيام بدارسة فردية لكل لاعب، وهذه الدراسة سوف تقدم للأندية حتى نعمل في إطار منسق، والهدف واحد من أجل وصول اللاعب إلى قمته اللياقية».

وعن مدى الفائدة التي سنخرج بها من هذه البطولة الودية ذكر لوبيز: «لدينا ثلاثة أهداف، الهدف الأول هو العمل من أجل الحاضر، وتحقيق نتائج إيجابية وفي الوقت نفسه العمل على تكوين منتخب للمستقبل، وكما تعلمون أن فترة العمل السابقة كانت قصيرة، ونحن نسعى إلى إيجاد فلسفة لعب محددة حتى يستطيع كل لاعب إبراز كل قدراته، وأنا أتحدث عن عمل احترافي، وفي هذا المجال من المستحيل أن يتحقق شيء دون عمل، ولذلك في هذه البطولة حاولنا اللعب مع مدارس ومنتخبات مختلفة تتميز بالقوة البدنية، وتعتمد على الكرات العالية الطويلة ومتماسك من الناحية الدفاعية بحيث يكون قريبا من طريقة المنتخب العراقي المشابه للمنتخب النيوزلندي، والهدف من المباراة الأولى خدمتنا أمام المنتخب العراقي، ولكي نضمن العمل الصحيح أيضا أمام منتخبي ترينيداد والإمارات، فطريقة لعبهما قريبة من المنتخب الصيني حيث اللعب القصير والضغط على حامل الكرة، إذ تعد منتخبات ذات مستوى عال، فالمنتخب النيوزيلندي ترتيبه على مستوى (فيفا) 57 ومنتخب ترينيداد تصنيفه 87 والإمارات 84 ونحن نعمل ونستعد لهذه المباريات من أجل الاستعداد لمواجهة العراق».

واعتبر كارو أن الأبواب غير مقفلة أمام اللاعبين غير المنضمين، بل ستكون مفتوحة لجميع الفئات العمرية: «ولو لاحظتم الأسماء التي تم اختيارها، فإنها تجمع بين عنصري الخبرة والشباب، وهدفنا - كما ذكرت - هو تكوين منتخب للمستقبل، ونحن نعرف فلسفة العمل وطريقة اللعب، ولكن اللاعبين يحتاجون إلى التأقلم مع هذه الفلسفة».

وقال لوبيز: «إن التصنيف الحالي الذي يقع فيه المنتخب على مستوى (فيفا) 107 يؤرقني ويشغلني كثيرا وبكل صراحة أفكر كل ليلة في كيفية تقليص الترتيب علما بأن هذا التصنيف غير حقيقي في ظل المستوى الذي يقدمه المنتخب».

وعن عدم استبعاد مهاجم الهلال سالم الدوسري رغم إصابته قال: «ربما يقول أحدكم إن هذا المدرب مجنون وإلا كيف يأتي بلاعب مصاب، فالدوسري شارك في مباراة فريقه أمام الاتفاق وكنت أتابع المباراة في الملعب وطلبت تقريرا طبيا وهذا الوضع الطبيعي للوقوف على حالة كل لاعب، والتقرير الذي وصلنا يفيد بأنه لا توجد أي مشكلة، ولكن المفاجأة هي في اليوم التالي، حيث ظهرت الإصابة بعد وجود تورم في المفصل، وهذا هو الإحساس بالمسؤولية، وبعد التواصل مع الجهازين الطبي للهلال والمنتخب، كان هناك اجتماع مهم مع اللاعبين، وأردت أن يكون اللاعب موجودا في الاجتماع، وهناك عمل نظري أعده مهما ليس لسالم، بل لجميع اللاعبين، وهناك اختبارات طبية، والأهم هو النتيجة حيث التزم اللاعب بجميع التوجيهات».



سامي الجابر يرفض مواجهة التعاون «وديا» خلال فترة التوقف
طالب المعنيين في الهلال بالبحث عن ناد من الدرجة الأولى


الرياض: فارس السبيعي
اعتذرت إدارة نادي الهلال لنظيرتها في نادي التعاون عن عدم إقامة اللقاء الودي، الذي كان من المقرر أن يقام يوم الجمعة المقبل، باتفاق مسبق بين الناديين.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط





الهلال يبحث عن الخميس بعد خسارة المحياني



الرياض - عبدالعزيز العمر، بريدة - طارق الرشيد
يسابق مدرب الهلال سامي الجابر الزمن في محاولة لتعزيز خط المقدمة في فريقه بمهاجم إضافي، بعد أن كان كشف صراحة عن رغبته في ذلك خلال المؤتمر الصحافي الخاص بلقاء فريقه بالعروبة، مصادر «الحياة» أكدت أن الجابر حاول استعادة عيسى المحياني غير أن انتقاله إلى الشباب أغلق كل باب للمفاوضات.
وفي الوقت الذي انتظرت فيه جماهير نادي التعاون استعادة لاعبها بدر الخميس بعد تحصله على مخالصة مالية من الأهلي ليصبح حراً في الانتقال، بات اسمه متداولاً في شكل واسع في أروقة النادي الأزرق، خصوصاً أنه أوقف مفاوضاته مع التعاون وحتى الفتح الذي تقدم بعرض رسمي لضمه، كما أسر لمقربين منه بأنه ينتظر التثبت من العروض التي تلقاها كافة قبل الوصول إلى قرار رسمي.
وكان الجابر وصل إلى الرياض قادماً من دبي التي زارها للوصول إلى حل نهائي حول زي الفريق، بعد أن كان المدرب ولاعبوه اعترضوا في وقت سابق على الطقم المحلي المقدم سابقاً، ويبدو أن الفريق في طريقه إلى استعادة علاقته بشركة «أديداس».
ميدانياً، عاود الفريق تدريباته مساء أمس بعد الراحة التي منحها لهم الجهاز الفني السبت والأحد، وشهدت التدريبات غياب اللاعبين الدوليين كافة، إضافة إلى اللاعب الأكوادوري كاستيلو، المرتبط بمشاركة دولية مع منتخب بلاده، وفي المقابل شارك كل من عبدالعزيز الدوسري وعبدالله الحافظ للمرة الأولى في التدريبات الجماعية في إشارة إلى قرب جاهزيتهما، ويبحث الجهاز الفني في الهلال إلى المشاركة في مباراة ودية خلال فترة التوقف بعد أن كان اعتذر عن لقاء التعاون الجمعة المقبلة من دون الكشف عن الأسباب.
وفي شأن آخر، ينتظر أن تشهد الأيام المقبلة تصاعد الأزمة الهلالية مع اللاعب السابق في الفريق ويسلي لوبيز بعد أن رفض الأخير القبول بالعرض الخليجي الأعلى مادياً مصراً على العودة للدوري الروماني، ما قد يجبر إدارة الفريق إلى اللجوء لـ«فيفا» بشكوى ضد اللاعب.





الهلال يؤدي أولى تدريباته بعد الراحة بمشاركة الحافظ والفرج



الرياض - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال
استأنف لاعبو فريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال تدريباتهم الاعتيادية مساء يوم الاثنين بعد تمتعهم براحة لمدة يومين عقب أن كسبوا مضيفهم الاتفاق مساء الجمعة بثلاثة أهدف مقابل هدف ضمن الجولة الثانية لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وتركزت التدريبات على الجانبين اللياقي والفني وسط مشاركة الثنائي عبدالله الحافظ و سلمان الفرج، في الوقت نفسه واصل الثلاثي فهد الشمري وعبداللطيف الغنام وياسر القحطاني برامجهم التأهيلية واللياقية المُعده لهم مُسبقاً، في حين اقتصر مران الحارس فايز السبيعي على أداء تدريبات خفيفة في النادي؛ لشعوره بإجهاد بسيط نظير المجهود الذي بذله الفترة الماضية، فيما خضع اللاعب يحيى المسلم لجلسة علاجية في عيادة النادي الطبية بعد تعرضه لإصابة في العضلة الضامة , يشار إلى أن الفريق سيجري تدريباته يوم الثلاثاء على فترتين، حيث سيؤدي مرانه الأول في الفترة الصباحية، فيما ستكون الحصة الثانية في تمام الساعة السابعة مساءً، وستكون تدريبات متاحة للجماهير لمتابعتها فقط.



الرأي
الهلال يتصدر اسأل التحكيم




هذا العنوان الدارج هذه الأيام والنغمة التي يروج لها البعض وتردد على مسامع الهلاليين، لأنه فقط حصل على الدرجة الكاملة في أول جولتين من دوري عبداللطيف جميل السعودي، وقبل أن يتوقف.
والتقليل من أحقية الزعيم والتشكيك في كل ما يمت له بصلة، ليست مسألة جديدة في الوسط الرياضي المحلي ولم تعد غريبة أيضاً على الهلاليين ولا تثير أية حساسية، بل ولا بأس من استمرارها مادام فريقهم يواصل عنفوانه وبسط سطوته على ألقاب المسابقات الكروية بمختلف مسمياتها والذين يلجأون إلى ربط التحكيم ببطولات الهلال وأنها ما كانت لتأتي دون الحصول على (مساعدة صديق) هم في الواقع يعرفون قبل غيرهم كذب هذا الادعاء، ولكن في نفس الوقت ما من حل آخر لتبرير فشلهم أفضل من هذا، واللافت جداً أن حملة (الهلال وصديقه التحكيم) انطلقت مبكراً نظراً لتوافر المحفز الأهم لدى هؤلاء المدعين الذي يبدو أن وجود سامي الجابر على قمة الإشراف الفني كان هو العامل المؤثر للهجوم على الهلال.
من يتابع ما يكتبه أمثال تلك النوعية الرديئة من المحسوبين على الإعلام يتصور وكأن الهلال وحده فقط هو من استفاد من الفشل التحكيمي دون أن تلحق به تلك الأخطاء نفس الضرر الذي وقع على غالبية الفرق في الجولتين الأولى والثانية.
فالنصر الذي سجل اسمه كأول فريق يحصل على مساعدة صديق في مواجهته الأولى أمام نجران في ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، هو نفسه دفع ثمناً غالياً للأخطاء التحكيمية أمام الأهلي في الجولة الثانية، ولعل أسوأ ما في الموضوع تخلي رئيس الاتفاق عبدالعزيز الدوسري عن (مثاليته) من خلال تصريحات كشفت عن أشياء ليست في الحسبان وعن شخصية رياضية كانت تنعت طوال سنوات عديدة بالمثالية.
وكم هو مؤسف جداً تلك العبارات التي قرأتها للرئيس الاتفاقي في تصريحه لصحيفة (اليوم) عقب مباراتهم مع الهلال وتأكيده أنهم بصدد رفع خطاب شديد اللهجة لاتحاد الكرة بسبب ما وقع عليهم من ظلم تحكيمي تسبب في تغيير مسار المباراة.
ولا أدري ما هي العبارات التي سيضمنها الرئيس وخاصته فيما يتعلق بـ(شديدة اللهجة)، هذا أمر.
أما الثاني فلا أعلم سبباً وجيهاً يدعو رئيس الاتفاق للتركيز على عبارة (الاتفاق فريق كبير) وهو كذلك وما من شيء يدعوه لتكرارها إلا إذا كان هناك شعور آخر بداخله عكس ذلك.



بدلة سامي
علي الزهراني




نتعاطى الحديث عن الرياضة وعن كل من يندرج تحت لوائها لاعبا كان أم إداريا. نتفق مرة ونختلف مرات عدة لكننا بين حالة الاتفاق والاختلاف (نجمع) بالصوت الواحد على أن من يشخصن النقد سيبقى في خانة الجاهل أقول سيبقى في هذه الخانة لقناعتي بأن من يتجاوز في حديثه عن انتقاد العمل ليذهب حيث شكل الشخص وهندامه وتقاسيم وجهه لا يستحق أن يكون عضوا في قائمة من يمثلون رسالة الإعلام الصحيحة وإنما العكس من ذلك.
ـ ماذا يمكن لنا الخروج به حين نسمع من يتحدث عن (هندام) سامي الجابر وشكله وطريقة لبسه أكثر من حديثه عن الخطة والتكتيك وأسلوب العمل الفني الذي ينتهجه؟
ـ أسأل كغيري من أولئك الذين أصابهم الحزن وهم يرون ويشاهدون قائمة الإعلام الرياضي تحتضن الغث وتقدمه ليزاحم السمين هكذا لمجرد أن الباب المؤدي إلى تلك القائمة لا يفرق بل إنه يتعامل مع الجميع ولكن على طريقة البيع (لبضاعة الجملة).
ـ مثل هذه الأساليب ستبقى نقطة سوداء تشوه كثيرا من بياض الرسالة الإعلامية الصحيحة وبالتالي نجد الضرورة ملحة لكي نبدأ في تقليم أظافر هكذا طرح من أجل أن نهذب المساحات الممنوحة في الزوايا وفي البرامج الرياضية وبما يليق بالفهم السليم للرياضة ومنافساتها وبما يليق أيضا بالمتلقي وذائقته.
ـ هنا ليست القضية متعلقة بحالة نقدية اختصت سامي الجابر وعمله وإنما القضية هنا جنحت كثيرا عن الصواب وتحولت من حالة نقدية إلى حالة استفزازية وحالة همجية وعندما أركز على الأخيرة ففي قناعتي ما يؤكد أن الذين ينظرون للأشخاص وطريقة اللبس الذي يرتدونه ويقدمونه على حساب انتقاد العمل ونتائجه مفلسين فكريا ومن يصبح مفلسا في تفكيره وتحليله يحاول أن يلغي هذا الإفلاس بما يهيج المدرجات وقاطنيها.
ـ تعصب للنادي الذي تهواه وتعشقه .. شجع .. حفز .. ساند لكن لا تحاول أن تجعل هذا الإنتماء لناديك المفضل سبباً في معاداة الآخرين وإيقاع الضرر بهم من خلال الإساءات والشتائم فالرياضة وبالتحديد رياضة كرة القدم هي لعبة للتسلية والمتعة والترفيه عن النفس وليس للعدائية والكراهية وقتل المفاهيم السامية للوعي والأخلاق.
ـ دعوا التعصب واتركوا سبيله وتعالوا معا كي نبني واقعا مختلفا يسمو بهذه الرياضة عن سفاسف الأمور وعن أي فعل خاطئ يتنافى مع عقلية الإنسان السوي الواعي.
ـ فاز الهلال وعاد من الدمام بثلاثية وبمستوى جيد هو من وجة نظري بمثابة الحافز الكبير لزيادة معدل الروح الحماسية لدى لاعبيه.
ـ الهلال يحتاج للبدايات القوية كي يكمل مسيرته بثبات الأقوياء ليصل حيث القمة التي هي الطموح الدائم لعشاقه وجماهيره.
ـ عموماً من جولة إلى أخرى يرتفع سقف المنافسة بين الكبار على المراكز الأولى للدوري وهذه بلا أدنى شك هي من سيسهم في إبراز دوري قوي و(جميل).. وسلامتكم.





الشريد والقرني ينهيان برنامجهما التأهيلي .. والإصابة تبعد البوري عن الأولمبي
الهلال يستعيد الحافظ ويخسر المسلم .. ويناور أولمبيه الأربعاء


كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري

شارك مدافع الهلال عبدالله الحافظ زملاءه في تمرين الفريق الذي أقيم مساء اليوم الاثنين بعد عودتهم من الإجازة الممنوحة لهم من الجهاز الفني, في الوقت الذي اقتصر فيه مران فايز السبيعي على بعض التدريبات الخفيفة لشعورة بإجهاد خفيف لن يعيقه عن المشاركة في التمارين القادمة, بينما أدى فهد الشمري، عبداللطيف الغنام, وياسر القحطاني تمريناً لياقياً حسب البرنامج الموضوع لهم مسبقاً, في حين تواجد اللاعب يحيى المسلم في عيادة النادي بسبب إصابته في العضلة الضامة في تمرين الفريق الأخير قبل مباراة الاتفاق الماضية.
يشار إلى أن تمرين الهلال غداً سيكون على فترتين: صباحية ومسائية.
وعلى صعيد الفريق الأولمبي، عاود اللاعبون تدريباتهم عصر اليوم, بعد فوزهم الكبير على فريق الشعلة يوم أمس بنتيجة 10/ 0 حيث أدى المشاركون في اللقاء بصفة أساسية تدريبات استرجاعية في مسبح النادي, بينما أجرى البقية تدريبات لياقية وفنية بمشاركة الثنائي عبدالعزيز الشريد ونواف القرني بعد انتهاء برامجهما التأهيلية, في حين بينت الفحوصات الطبية إصابة اللاعب عبيد البوري بتمزق في العضلة الضامة وحاجته إلى فترة علاجية لا تقل عن 10 أيام, بينما واصل أحمد عسيري برنامجه التأهيلي تحت إشراف الجهاز الطبي.
من جانبه، منح مدرب الفريق الأولمبي ستامب لاعبي فريقه راحة عن تمرين غد الثلاثاء بعد اتفاقه مع مدير الجهاز الفني بنادي الهلال سامي الجابر على أن يلعب الفريق الأول مع الأولمبي مناورة يوم الاربعاء القادم.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



  #2  
قديم 03/09/2013, 06:11 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/03/2007
مشاركات: 1,447
مشكورين على الإعداد .....

* الآن المسابقات في حالة توقفات ستتوالى لمدة ثلاث اشهر .. يجب الإستفادة

* الحمدلله على سلامة الحافظ ومايشوف شر المسلم ....

* (سامي) طبعاً ياسادة يتكلمون بكل صغيرة وكبيرة عنه ولا يتركون أي شيء يحاولون يسقطونه بشتى الطرق لكنه خذلهم في السابق وسيخذلهم للأبد إن شاء الله
  #3  
قديم 03/09/2013, 06:13 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 21/01/2009
المكان: يآآلبى المدينة ياشييييييييييييخ
مشاركات: 219
عواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافي عالنقل ^__^

يحيى المسلم الى العيادة الطبيييية اخشى ان يكون نسخة كربونية من عبدالطيف الغنام معنو الغنام استفدنا منه اول موسم جاء فيه .....آآآآآآآه الله يصبرنا بس

السبيعي تعرض للإجهاد نفسي اعرف كيف يعرفوووووووون ؟؟؟ جاء للنادي يلهث مثلا

سامي يغادر لدبي لحل مشكلة الطقم >> يالبييييييييييييه ياسامي الفريق سيصبح انيقا لعبا ولبسا

الله لا يحرمنا منك يابو عبدالله

اخر تعديل كان بواسطة » حمود عزوز في يوم » 03/09/2013 عند الساعة » 06:33 AM
  #4  
قديم 03/09/2013, 06:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ %أبــن الـزعـيـم%
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/03/2009
المكان: الرياض
مشاركات: 1,506
عـــوووافـــي ع الأخــبــااار
الله يوفق منتخبنا في البطولة الودية الاسبوع الجاي والله يكفي لاعبين المنتخب شر الاصابات
  #5  
قديم 03/09/2013, 06:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الخيل الهارب
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 14/11/2012
مشاركات: 9
جزاكم الله خير ع المجهودات الرائعة (ماشاء الله تبارك الله)

الحين ارتحت عشاني في الصفحه الاولى
  #6  
قديم 03/09/2013, 06:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ رفيع الذوققَ
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 03/05/2013
مشاركات: 39
عوافييَ .. مَ تقصر
والله يعطيككَ العافيههَ ؟

اخر تعديل كان بواسطة » KER-{شاكر}-SHA في يوم » 03/09/2013 عند الساعة » 03:17 PM السبب: يمنع وضع ارقام التواصل الاجتماعي
  #7  
قديم 03/09/2013, 06:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أحساس الحريه؟؟؟
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/03/2009
المكان: منصات التتويج
مشاركات: 227
الله يعطيك العافيه

وإلى الإمام لزعيم
  #8  
قديم 03/09/2013, 06:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الله يعا فيك
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 15/02/2009
المكان: الرياض - بريدة
مشاركات: 85
مشكورين على الجهد في نقل الاخبار
  #9  
قديم 03/09/2013, 06:23 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 12/06/2009
المكان: الرياض
مشاركات: 15
الله يعطيكم العافية والصحه
  #10  
قديم 03/09/2013, 06:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Giallorossi1927
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 27/07/2013
مشاركات: 9



كل ما فاز الهلال نطو من القهر وقالو ساعده تحكيم !
يعطيكم العافية
  #11  
قديم 03/09/2013, 06:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو الفيصل الوليدي
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 10/02/2011
المكان: تبوك
مشاركات: 94
الله يعطيكم العافية و ما قصرتوا وشكرا على الاخبار اليوميه
وتوفيق للهلال ان شاء الله
  #12  
قديم 03/09/2013, 06:31 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 17/12/2008
مشاركات: 96
بالتوفيق للملكي
ومشكورين على المجهود
  #13  
قديم 03/09/2013, 06:33 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 12/12/2012
مشاركات: 18
مشكورين على نقل الاخبار بالتوفيق للملكي
  #14  
قديم 03/09/2013, 06:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كيان الهيري
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/02/2012
المكان: ّّّّالشمــــــــــــــال
مشاركات: 2,330
يعطيكـــــــــــــم العافيعه على النقل



............................
  #15  
قديم 03/09/2013, 06:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيكم العااااااااااااااااااافيه على النقل
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:49 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube