المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree17Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02/09/2013, 06:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,254
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأثنين 26 / 10 / 1434 هـ من الصُحف









حاولات لتأمين مباراة ودية في فترة التوقف لتجهيز العائدين
الهلال يستأنف اليوم نشاطه التدريبي بغياب الدوليين وكاستيلو




كتب - عبدالله الحنيان:

يستأنف لاعبو فريق الهلال الكروي تدريباتهم مساء اليوم بعد تمتعهم براحة يومي السبت والأحد عقب أن كسبوا نظيرهم «الاتفاق» بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن مباريات الجولة الثانية من دوري جميل للمحترفين، وسيكون مران اليوم متاحاً لمتابعته فقط دون التصوير.

من جانبها تسعى إدارة الكرة لتأمين مباراة ودية للفريق يواجه بها أحد الأندية المحلية خلال فترة التوقف الحالية بطلب من مدير الجهاز الفني سامي الجابر وذلك للوقوف على مستويات بعض بدلاء الفريق الأول بالإضافة إلى رغبته في إشراك اللاعبين العائدين من الإصابة والاطمئنان عليهم قبل الزج بهم في المباريات الرسمية ويأتي في مقدمتهم الثنائي ياسر القحطاني ، عبدالعزيز الدوسري.

من جانب آخر التحق لاعبو الفريق : عبدالله السديري، عبدالله الزوري، سلطان البيشي، ياسر الشهراني، سلمان الفرج، نواف العابد، سالم الدوسري ويوسف السالم» بمعسكر المنتخب السعودي الأول مساء أمس، في حين غادر المحترف الإكوادوري «سيقاندو كاستيلو» للمشاركة مع منتخب بلاده في لقاءه مع نظيره المنتخب الكولومبي مساء الجمعة المقبل، هذا وكان اللاعب «سالم الدوسري» قد تعرّض في لقاء «الاتفاق» الماضي لكدمة بمفصل القدم والساق، وسيحدد طبيب المنتخب السعودي فترة علاجه بعد أن يطلع على التقرير المُعد من قبل الجهاز الطبي الهلالي وعلى إثر ذلك سيتحدد القرار حول إبعاده عن تشكيلة الأخضر من عدمه.



الأهلي يتجاوز النهضة .. والاتحاد والنصر والشباب يكسبون العروبة والفيصلي والتعاون
الهلال يمزق شباك الشعلة بـ(10)


الرياض - الجزيرة:

انطلقت أمس منافسات مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم للأولمبيين, وأقيمت 7 مباريات في الجولة الافتتاحية .. استهلها الهلال بفوز كبير على ضيفه الشعلة بـ« 10 « اهداف نظيفة جاءت عن طريق : عبد الكريم القحطاني 4 اهداف « سوبر هاتريك «, وخالد كعبي « هاتريك « وعبد الوهاب الفريدي، وعبد الله العمار, وبدر المرشدي. كما حقق حامل اللقب الأهلي الفوز على ضيفه النهضة « ضيف المسابقة « بهدفين نظيفين, وفاز الاتحاد على مضيفه العروبة في الجوف بهدف دون مقابل, وفاز النصر على ضيفه الفيصلي في الرياض بـ(3) اهداف مقابل هدفين, كما فاز الشباب على مضيفه التعاون بـ(3) اهداف مقابل هدفين، وحقق الفتح فوزا كبيرا على ضيفه الرائد برباعية نظيفة, والاتفاق على ضيقه نجران بهدف وحيد.

وبهذه النتائج يعتلي الهلال قمة الترتيب بـ(3) نقاط وبفارق كبير من الأهداف عن بقية الفرق الفائزة, كما اعتلى لاعبه عبد الكريم القحطاني قائمة الهدافين بـ(4) اهداف , يليه زميله في الفريق خالد كعبي بـ(3) اهداف.



في الصميم
تعلموا من (البرقان) ..!
سلطان المهوس




على الرغم من أني أتحفظ على تغريداته بأدق التفاصيل التي تصل لحد الوصف الدقيق لما يحصل باللجنة إلا أنني أجد نفسي رافعاّ يد التقدير والاحترام للمهنية العالية التي يقودها الدكتور عبدالله البرقان والتي وصلت لأن يعطي عبر حسابه كرئيس للجنة الاحتراف باتحاد الكرة حقائق وضع التسجيل ودورته العملية وهو الأمر الذي جعل المشجع والمستهدف بمرمى الحقيقة دون أن يتلاعب إعلاميو الأشخاص ومزيفو الحقائق بهم كما كان يحدث بالسابق وأيضاً دون أن تشتغل أعمال ما تحت الطاولة لتقرر الاستثناءات أو تغض البصر عن نواقص وخلافها..!!

البرقان اعطى مفهوماً جديداً وحضارياً للإنسان الشفاف الواثق من عمله فاخرس الألسن لأنه باختصار يعمل بالضوء والأندية لديه سواسية كأسنان المشط..!!

أنموذج البرقان يجب وجوباً أن يعمم على باقي من يتشدقون بالشفافية ولا يمارسونها ومن يضللون الرأي العام ويكذبون عليه ومن يهربون من فضائح سوء أعمالهم وترتيباتهم فالعمل الناجح لا بد أن يصطدم بالخطأ ليتعدل لكن المؤلم ألا يعترف أحد بذلك..!!

اتحاد الكرة ليس اتحاداً ملائكياً حتى يتوارى عن نواقصه فالفشل الذريع في استخلاص الضمانات الحكومية لتقديمها لملف استضافة كأس آسيا 2019م لا يمكن أن يواجه ببث أخبار تفيد أن حضور النساء هو سبب عدم التقديم والذي تم نسبه لمصادر آسيوية مجهولة أتحدى أن تظهر لتقول ذلك لأنها باختصار مصادر واهية لا أساس لها بالوجود..!!

هل يمكن أيضاً أن يفسر اتحاد الكرة ظهور الحكام بهذا المظهر المخجل وتلك الأخطاء البدائية..؟؟

الوسط الكروي يريد الحقيقة والشفافية وقد عاهد رئيس اتحاد الكرة إبان حملته الانتخابية على الشفافية وهو جدير بتحقيقها فأرجو أن لا ينكوي تاريخياً بالصاق الفشل له ببعض الأمور رغم إدراكه أنه منها براء..!!

كونوا شفافين جادين عادلين لنصل لمستوى التحضر الرياضي والتطوير الحقيقي..

انظروا للبرقان.. خاض الشفافية والوضوح والعمل فنام مرتاح الضمير هانئاً بحياته العملية دون تعقيد..

التضليل لم يعد ينطلي على أحد والثقة ما تزال موجودة.. فقط أعطونا الشفافية والوضوح ولا تخدعونا فالتاريخ لن يرحمكم وسيصفكم بالكذابين..!!

قبل الطبع

كلنا نمتلك ضميراً.. قلة منا من يقدره..!!

[email protected]
@msultan444 :تويتر



عذاريب
نقل وحقوق وكنز مفقود
عبد الله العجلان




من واقع تجربته المباشرة وخبرته الطويلة الثرية كتب أستاذ الإعلام الكبير والخبير منصور الخضيري في جريدة الوطن السعودية مقالاً مطولاً ومفصلاً من جزءين عن تاريخ وأهمية ومراحل تطور النقل التلفزيوني للدوري السعودي, وتأثيره القوي ومردوده الإيجابي على مكونات كرة القدم وزيادة إيراداتها وتنويع وتشجيع مصادر دخلها من الرعاة والمعلنين, ولأن هناك إشكالية فيما يتعلق بمواعيد صرف مستحقات النقل لاتحاد الكرة، ومنه لرابطة دوري المحترفين؛ لتتولى بدورها توزيعها على الأندية الأعضاء في الرابطة. ولحسم هذا الموضوع العالق اقترح أبو عبدالعزيز عقد اجتماع للتنسيق والتفاهم والتحاور والتفاوض على طاولة واحدة بين الجهتين ذات العلاقة: الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ورابطة دوري المحترفين, ويتم خلاله إقرار رفع قيمة النقل وإقناع وزارة المالية بذلك, إضافة إلى أهمية أن تسمح الهيئة ببيع عدد من المباريات للقنوات الرياضة، وخصوصاً المملوكة من سعوديين..

امتداداً وتأكيداً لما طرحه الأستاذ منصور، ونتيجة لما نلمسه من تذمر ومعاناة من معظم الأندية بسبب ضعف المردود المالي وتأخير صرف مستحقات النقل لفترات طويلة تتجاوز العام وربما أكثر، فإن قضية النقل التلفزيوني من حيث القيمة ومواعيد الصرف وانعكاس ذلك سلباً أو إيجاباً على الأندية واتحاد الكرة تتطلب الوضوح وتحديد المسؤوليات والالتزام بها من كل الأطراف، وألا تخضع لفزعة أو مكرمة من أحد, ومطلوب من اتحاد الكرة أن يكون له موقف قوي في حفظ حقوقه وحقوق الأندية, وألا يترك الرابطة وحيدة, وأن يمارس دوره وصلاحياته التي يكفلها له الاتحاد الدولي؛ وبالتالي يحق له أن يقدم ما يراه مناسباً له وللأندية من مواصفات وشروط كتلك المعمول بها في دوريات المحترفين المعروفة, التي تكفي استثماراتها لدعم الأندية بأرقام تسد جزءاً كبيراً من عجزها المالي. زد على ذلك أن تطوير النقل وتفعيله وتوسيع وتنويع القنوات الناقلة سيتيح فرصاً أكبر لجذب الشركات الراعية للأندية.

نحتاج إلى مثله كثيراً

الأسلوب الذي أدار به الدكتور عبدالله البرقان لجنة الاحتراف منذ أن تولى قيادتها هو بالضبط ما كنا نطالب به باتجاه اتحاد الكرة وسائر اللجان. كثيرون توقعوا نجاح البرقان؛ الأمر الذي دفع البعض إلى التشكيك في مؤهله وأمور أخرى شخصية تافهة، لا لشيء سوى محاولة تعطيله وإحباطه وتطفيشه حتى لا يقف في وجه المتلاعبين بالأنظمة، ويتركهم يعبثون بها كما في سنوات الفوضى الماضية..

الأمر بالنسبة لإداري كالبرقان مخلص متمكن نزيه فاهم وخبير في مجال عمله سهل وممكن، لا يحتاج إلى بطولة أو جهد خارق أو اختراع أسلوب جديد ومختلف, بقدر ما يتطلب الحرص على أداء مهامه بطريقة نظامية تشمل الجميع، ولا تستثني أو تفضل أحداً على الآخر, وهذا ما افتقدته كثير من لجان وأجهزة اتحاد الكرة في التشكيلات السابقة, وهذه هي الخطوة الأولى التي من المفترض أن تتخذها كل اللجان إذا ما أرادت لنفسها ولاتحاد الكرة النجاح والارتقاء بعمله وبرامجه ومخرجاته..

لاحظوا كيف كان حازماً دقيقاً مهتماً بأداء واجباته وتحمل مسؤولياته, ومع هذا لم يجرؤ أحدٌ على انتقاده أو الطعن والتشكيك بقراراته؛ لأنه ببساطة يطبق النظام ويتعامل مع لوائح لا تخضع لمزاج هذا أو رغبة ذاك، أو تدخل مسؤول أو نفوذ رئيس نادٍ, ولم يورط نفسه باستثناءات وتسهيلات كانت من أسباب معوقات وتراجع الكرة السعودية أندية ومنتخبات, كما أنه بذلك ساهم في ضبط وتنظيم اتحاد الكرة, وقدم درساً لبقية اللجان ومنسوبي الاتحاد في كيفية الإدارة باحترافية وبمسؤولية حقيقية, نتطلع إلى أن يسود هذا المنهج الإداري الرائع مختلف الاتحادات واللجان والأجهزة الرياضية بما في ذلك الأندية, التي تعاني هي الأخرى من التخبط في إدارتها وقراراتها وتعاقداتها كافة وأيضاً مستوى إنفاقها..

شكراً دكتور عبدالله, وكثر الله أمثالك, فكل رياضتنا بل حتى مختلف القطاعات الحكومية تحتاج إلى كوادر كهذه، تدير مؤسسات الوطن وهموم وشؤون المواطن بعقلية ترفع شعار العدالة، وتحترم النظام ليكون؛ وحده أسلوب معاملة وطريقة إدارة..

من الآخر

· بدلاً من الكلام الفارغ والهم والغم والتأجيج والضجيج, هاتوا حكامًا أجانب وريحوا أنفسكم وريحونا..

·لجنة الحكام هي من تجلب المشاكل لنفسها بعنادها وسوء اختيارها لبعض الحكام في مباريات سابقة مثيرة للجدل..

· مؤسف ومحبط أن يصل النقد لهذا الحد، وتتفرغ البرامج الرياضية للحديث عن زي المدرب سامي الجابر..

· حارس النصر عبدالله العنزي نجومية لافتة، أتمنى أن يستفيد منها الأخضر في ظل التدهور الفاضح لجميع الحراس.

[email protected]



فواصل

- استحق فريق العروبة نجومية الجولة الثانية لدوري جميل بعد تألقه وفوزه على الاتحاد بهدف دون مقابل. وستكون هذه النتيجة تاريخية للعروبة لأنها أول انتصار في تاريخه في دوري المحترفين.

**

- فوز الشباب على الشعلة مهم جداً لليث لإعادة الهدوء للفريق بعد أن بعثرته الرباعية الاتحادية المؤلمة. الشباب مقبل على مباراة حسم آسيوية ويجب أن يكون الفريق مستعداً لهذه المواجهة.

**

- مباراة الأهلي والنصر جاءت دون المستوى ودون الطموحات فنياً. كان بمقدور أي منهما أن يخرج فائزاً، حيث توافرت الفرص لكليهما ولكنهما افتقدا اللاعب الهداف بالأخص الأهلي الذي كان لغياب فيكتور أثره الواضح عليه.

**

- الجميع متذمر من التحكيم بعد جولتين فقط من الدوري. الحل في الحكم الأجنبي والتوسع في الاستفادة من خدماته. فاللجنة ما زالت حتى الآن غير قادرة على تحقيق أي نجاح يذكر للرفع من مستوى التحكيم. ومن كان غير ناجح تحكيمياً لا يمكن أن يصنع النجاح لغيره.

**

- مختار فلاتة من نجم كبير في الجولة الأولى إلى لاعب مطرود في الجولة الثانية بعد مرور نصف ساعة فقط! مختار لاعب مهاري مميز وينتظره مستقبل كبير ويستطيع أن يحقق أهدافاً بمهاراته دون اللجؤ للتمثيل.

**

- النصر أصبح اليوم فريقاً مزدحماً بالنجوم وأصبحت دكة احتياطه هي الأقوى بين فرق دوري جميل ولم يعد لمدربه كارينيو أي عذر في عدم تحقيق ننتائج تتناسب مع هذه الأسماء.



صح لسانك

* العروبة يحقق المفاجأة ويكسب الاتحاد

(عنوان صحفي)
- مفاجأة حلوة .. الجوف

* كل الأندية تشكو التحكيم

(عنوان صحفي)
- الحل لدى الأجنبي

* مطالبات باستقالة إدارة الاتحاد

(عنوان صحفي)
- نتيجة تجيبهم ونتيجة توديهم



كاريكاتير
رشيد السليم








عودة الدوسري والحافظ أمام الفيصلي
الهلال يشكو البرازيلي ويسلي ل «الفيفا»



ويسلي

الرياض - اسامة النعيمة

رفع الهلال شكوى ضد لاعبه البرازيلي ويسلي لوبيز المرتبط بعقد مع النادي تبقى منه عام واحد بعد ان حزم حقائبه وغادر الرياض بصورة مفاجئة قبل اسبوع، من دون ان يشعر ادارة النادي الى جانب اغلاق حسابه البنكي، ما جعل الهلاليين يتقدمون بشكوى عن طريق محامي النادي ضد اللاعب ووكيل اعماله لكون الاجراء الذي قام به غير نظامي؛ لانه لا يزال مرتبطا بعقد ولا يجوز له الانقطاع عن التدريبات، خصوصا ان المدرب سامي الجابر وجه ويسلي للتدريب مع الفريق الاولمبي فواصل التدريب فترة ثم انقطع وغادر الى بلاده، وتشير المصادر إلى أن هناك اتصالات مع وكيل اعماله لعمل تسوية مع اللاعب في حال رغب عدم الاستمرار واكمال العقد، ولكن يكون ذلك بنصف مبلغ العقد وليس بكامله ويتوقع ان تتواصل الادارة الهلالية مع الوكيل في الايام المقبلة لانهائه موضوع اللاعب.

من جانب آخر تأكد بصوره نهائية مشاركة المدافع عبدالله الحافظ ولاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري مع الفريق في مواجهة الفيصلي يوم 14 سبتمبر في اطار الجوله الثالثة لدوري عبداللطيف جميل، بينما لم يمنح طبيب الفريق الضوء الاخضر للثلاثي الحارس فهد الشمري الذي يعاني إصابة في الركبة، ولاعب الوسط عبداللطيف الغنام لوجود اصابة في العضلة الخلفية، والمهاجم ياسر القحطاني الذي يخضع لبرنامج انفرادي ولم يلامس الكرة الى الان.



في الجولة الأولى من كأس "فيصل"
الهلال يستعرض في مرمى الشعلة.. والشباب يقلب الطاولة على التعاون



الأهلي كسب النهضة

مكة المكرمة - تركي الغامدي

مزق الهلال شباك الشعلة عندما تغلب عليه عصر أمس (الأحد) بنتيجة كبيرة 10-صفر في افتتاحية دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي (تحت 21 عاما) وذلك في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال، وقاد لاعبا الهلال المهاجم عبدالكريم القحطاني ولاعب الوسط خالد كعبي فريقهما لتحقيق الفوز العريض إذ سجل القحطاني أربعة أهداف "سوبر هاترك"، فيما سجل كعبي ثلاثة أهداف "هاترك"، وتناوب عبدالوهاب الفريدي وعبدالله العمار وبدر المرشدي على تسجيل بقية الأهداف، بهذا الفوز ثبت الهلال أقدامه على صدارة الدوري بثلاث نقاط وذلك بفارق الأهداف عن منافسيه.

وعلى ملعبه في جدة حقق حامل لقب البطولة (الأهلي) فوزاً مستحقاً على ضيفه النهضة 2-صفر، وجاء هدفا المباراة على مدار الشوطين عن طريق البراء باعظيم وريان الحربي (ركلة جزاء)، الأهلي حصد بهذا الفوز أول ثلاث نقاط في مشوار الاحتفاظ بلقبه.

وفي الرياض فاز النصر بصعوبة على الفيصلي 3-2 في المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بنادي النصر، تقدم النصر أولاً عن طريق طارق العواد ومصعب العتيبي ونجح الفيصلي في العودة للمباراة إذ عدل النتيجة بهدفي عبدالاله الفهد (ركلة جزاء) ومنصور حمزي، وفي الرمق الأخير من عمر المباراة خطف لاعب النصر البديل ابراهيم الكويران ثالث أهداف النصر إذ قاد فريقه لتحقيق الفوز الأول في الدوري.

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة قلب الشباب الطاولة على التعاون عندما حول خسارته بهدف إلى فوز 3-2، وجاءت أهداف الشباب عن طريق عبدالمجيد الهطلاني وعبدالله الفهد وعبدالله الحضريتي، فيما سجل للتعاون عبدالرحمن الحربي وفيصل الهاشل، بهذه النتيجة رفع الشباب رصيده إلى ثلاث نقاط بينما بقي التعاون على رصيده دون أي نقطة.

وفي الجوف قاد اللاعب عبدالرحمن الرشيدي فريقه الاتحاد لتحقيق فوز صعب على العروبة 1-صفر.

وفي الدمام تغلب الاتفاق على نجران 1-صفر، وفي الأحساء حقق الفتح فوزاً كبيراً على الرائد 4-صفر.



التعادل مع الوطني يعجل بعقد اجتماع طارئ للجنة الخماسية
القادسية يفاوض الهلال لضم فهد الجهني



الجهني

الدمام – مرشد الخالدي

دخلت إدارة القادسية في مفاوضات مع المهاجم الدولي الأولمبي بنادي الهلال فهد الجهني للعب مع الفريق القدساوي في دوري "ركاء" للدرجة الأولى، بعد أن أبدى موافقته الانتقال للقادسية بنظام الإعارة لموسم واحد، في حين وقع خلاف بينه وبين القدساويين على مبلغ صفقة انتقاله، إذ اشترط اللاعب مبلغ (350) ألف ريال لموسم واحد شاملة الرواتب الشهرية ومقدم العقد، في الوقت الذي حددت الإدارة القدساوية ربع مليون ريال فقط للتوقيع مع اللاعب الذي سبق له خوض تجربة فنية في النهضة وشارك معهم في المعسكر الخارجي الذي أقيم في تركيا، إلا أنه لم يتم قيده في الكشوفات الرسمية للنهضة.

وأشارت مصادر مؤكدة في البيت القدساوي على أن الجهاز الفني المشرف على الفريق الكروي القدساوي طالب بضرورة سرعة دعم خط الهجوم بلاعب خبرة يمكن له ترجيح كفة الفريق الذي يعاني من أزمة نقص عددي وانخفاض فني في خط المقدمة بحسب تقرير رفعه المدرب التونسي عبدالرزاق الشابي. من جانب آخر أستأنف الفريق القدساوي الأول تدريبه في ملعب النادي بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين لمدة يوم واحد بعد وصول بعثة الفريق فجر السبت إلى الدمام قادمة من تبوك بعد نهاية مباارة فريقها الأولى في الدوري مع الوطني وشرح المدرب الشابي للاعبين كافة الأخطاء والسلبيات التي ظهرت على ظهرت في كافة خطوط الفريق.

وتقرر أن تعقد اللجنة الخماسية المشرفة على الفريق القدساوي والمكونة من رئيس النادي معدي الهاجري ونائبه عبدالله بادغيش وأمين عام النادي عادل الرميحي ومشرف الفريق الدكتور محمد النعيمي ومدير الكرة صالح السرحاني اجتماع لها غداً (الثلاثاء) مع المدرب عبدالرزاق الشابي لمناقشته في طريقة ومنهجية لعب الفريق في مباراته مع الوطني خصوصا في ظل اللعب بطريقة دفاعية بتواجد خمسة لاعبين في خط الدفاع واللعب بمحورين في خط الوسط، إذ يرى القريبون من أصحاب القرار في القادسية أن هناك حالة امتعاض من طريقة اللعب والتي ربما تضع الفريق بموقف محرج مع الفرق المتفوقة فنيا في المرحلة المقبلة من الدوري، وينتظر أن تتم مناقشة المدرب الشابي عن أسباب عدم ضم اللاعبين الدوليين ماجد النجراني وصالح العمراني للبعثة التي غادرت إلى تبوك في مواجهة الوطني بالإضافة إلى مطالبة الجهاز الفني بتوضيح أسباب عدم الاستفادة من خدمات اللاعب الدولي عبدالرحمن العبيد المتواجد في دكة البدلاء وكذلك إلى توضيح سبب عدم مشاركة اللاعب الدولي صالح العمري ونجم الوسط طلال الشمالي سوى في آخر ثماني دقائق من الشوط الثاني للمباراة خصوصا في ظل افتقاد الفريق للنزعة الهجومية التي يتميز بها العمري والشمالي.



تأجيل التعاقد مع مهاجم محلي حتي يناير ..
المفرج: نبحث عن ودية خلال التوقف لتجهيز العائدين من الإصابة



المفرج

الرياض - حمد الصويلحي

أجلت إدارة الهلال التعاقد مع مهاجم محلي رابع حتى فترة الاحتراف الشتوية في يناير المقبل نظرا لضيق الوقت وصعوبة إيجاد اللاعب المناسب.

من جانبه أكد مدير إدارة كرة القدم فهد المفرج في حديث خاص ل(دنيا الرياضة) أنهم في طور التنسيق مع عدد من الأندية لخوض مباراة ودية خلال فترة التوقف الحالية، وقال: "من الضروري جدا أن نخوض مباراة ودية خلال فترة التوقف حيث يتم العمل للتنسيق للعب هذه المباراة يوم السادس أو السابع من شهر سبتمبر الحالي بناء على رغبة الجهاز الفني وذلك أمام أحد الأندية السعودية إذ سيتضح اسم النادي الذي سنواجهه وديا خلال اليومين المقبلين لأننا لم نتفق بشكل رسمي مع أي ناد حتى الآن".

وعن مدى الفائدة من المباراة الودية في ظل انضمام ثمانية لاعبين لصفوف المنتخب السعودي، ومغادرة الاكوادوري كاستيلو لمعسكر منتخب بلاده قال: "بالعكس ستكون الفائدة كبيرة جدا من المباراة التي يرى الجهاز الفني أنها ضرورية جدا لمنح الفرصة لعدد من اللاعبين العائدين من التأهيل لتجهيزهم للمباريات الرسمية كعبدالعزيز الدوسري وعبداللطيف الغنام، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة تياقو نيفيز في مباراة كاملة، وتحديد مدى إمكانية مشاركة ياسر القحطاني أيضا في المباراة من عدمها، مع منح الفرصة للاعبين البدلاء للمشاركة وهذه أمور ستعود علينا بالشكل الإيجابي من لعب هذه المباراة".

وأبدى المفرج سعادته بتحقيق الفوز الثاني في الدوري بعد الفوز على الاتفاق أول من أمس مشددا على أهمية الفوز قبل فترة التوقف لأنه يبعث الإستقرار والعمل بشكل جيد للإعداد لما بعد فترة التوقف.



بعد أن أنصف خبراء التحكيم.. الخضير
الحملة على لجنة الحكام مع بداية الموسم.. من المستفيد؟؟



من مباراة الاتفاق والهلال

الرياض - سلطان السيف

ستكون الإدارة الاتفاقية قد اتخذت قراراً متسرعاً وعاطفياً إن قدمت شكوى رسمية كما تقول الأنباء ضد الحكم تركي الخضير الذي أدار لقاء الفريق بالهلال مساء أول من أمس الجمعة والذي خسره الاتفاق بثلاثة أهداف لهدف، إذ لا يبدو أن لمثل هذا القرار مبررات منطقية، باستثناء تجاوب الإدارة الاتفاقية لضغوطات جماهيرية غير اتفاقية، والتملص من فشل الفريق في أول جولتين من دوري (عبداللطيف جميل) بتحقيق أي نقطة بعد أن تلقى خسارتين من الرائد والهلال على التوالي، وهو الفشل الذي كان سببه تغيير جلد الفريق بطريقة غريبة حتى صار الاتفاق أكثر الفرق السعودية استقطاباً للاعبي الفرق الأخرى، ولأن أهل مكة أدرى بشعابها، فإن من يُنتظر منهم الإسهاب في الحديث عن أوضاع الاتفاق وبدايته المتعثرة، هم الاتفاقيون أنفسهم، أما مايهم الشارع الرياضي والمتابعين كافة، هو ماتعرض له الحكم تركي الخضير، ورئيس لجنة الحكام عمر المهنا طيلة الساعات التي تلت مواجهة الاتفاق بالهلال، من أطراف استفادت من التحكيم في مرات سابقة، وأرادت الضغط على اللجنة باكراً من أجل تحقيق مكتسبات إضافية، فضلاً عن إيهام المتابعين بأن ثمة محاباة تحكيمية يستفيد منها الهلال، وصرف الأنظار عن أخطاء استفادت منها هذه الأطراف.

ولعل ما يبرئ ساحة الحكم الخضير، هو ظهور أكثر من خبير تحكيمي والمصادقة على صحة أغلب قراراته، ولعل الأبرز هو ظهور الخبير التحكيمي محمد فودة وتأكيداته على صحة قرارات الحكم الصاعد الذي وإن احتسب هدفاً غير شرعي لمصلحة الهلال فهو أيضاً ألغى هدفاً شرعياً، والحديث هنا عن خطأين يتحملهما مساعده الأول، فيما كانت جميع قراراته الأخرى موفقة لدرجة كبيرة، وأبرزها احتساب ركلة الجزاء الهلالية التي أكد على صحتها الفودة، وهي الركلة التي أظهر فيها الحكم جرأة على اتخاذ القرار، فضلاً عن دقة الحالة وصعوبتها.

كل ماحدث مساء الجمعة يبرهن على أن ثمة هجمات منظمة تشن على الحكام من أجل الضغط عليهم والحصول على مكتسبات غير مشروعة، وفي المقابل، فإن لجنة الحكام بقيادة عمر المهنا وإن كانت ارتكبت أخطاء عدة في مناسبات سابقة، فهي تعمل وتجتهد من أجل تحسين مستوى الحكام، لكنها في الوقت ذاته مطالبة بالوقوف في وجه مثل هذه الحملات بحزم، ولن يكون ذلك إلا من خلال تجاهلها وعزل الحكام عنها، فالضغوطات على اللجنة باتت واضحة، إن كانت من قبل بعض المتعصبين المحسوبين على الإعلام أو حتى بعض الحكام الذين شكلوا نقطة سوداء في تاريخ التحكيم السعودي والذين نجحت لجنة الحكام في إبعادهم وتحييدهم عن طريق تطوير التحكيم، وهو مايتطلع له المتابعون بمختلف ميوليهم.

ربما أخطأ الخضير وسيخطئ هو وغيره من الحكام، لكن المهم أن لا تتكرر هذه الأخطاء وأن تعمل اللجنة على تطوير (قضاة الملاعب) من خلال الحرص على عدم ارتكاب الأخطاء المؤثرة وعدم تكرارها، فالموسم طويل وشاق ولا يحتمل ارتكاب أخطاء ربما تعصف بطموحات الفرق وتفسد المنافسة.



وفقاً لموقع إحصائيات الدوري السعودي..
الهلال ينفرد بالصدارة والعروبة يعقّد أوضاع الاتحاد




الرياض- «الرياض»

واصلت الإثارة حضورها في مباريات الجولة الثانية من دوري عبداللطيف جميل وتسلم الهلال راية الصدارة وحيداً وبست نقاط كاملة بعد تحقيقه فوزاً ثميناً على مضيفه الاتفاق بثلاثة أهداف لهدف؛ فيما استسلم الاتفاق لقاع الترتيب بخسارتين متتاليتين، وسجل العروبة فوزه الأول في تاريخ الدوري السعودي على ملعبه بهدف من ذهب في مرمى الاتحاد أعاد به الاتحاد من الصدارة إلى المركز الخامس وليصعد العروبة إلى المركز التاسع، وانتفض الفتح من كبوة التعادل في الجولة الأولى ليسجل أكبر فوز في الدوري حتى الآن حينما دك شباك النهضة برباعية نظيفة وضعته ثانياً في الترتيب فيما تراجع النهضة للمركز الثالث عشر، وفي أول تعادل سلبي في الدوري أضاف فريقا الأهلي والنصر نقطة لكل منهما ليستقرا في المركزين الثالث والرابع على التوالي بأربع نقاط لكل منهما.

وعوّض نجران خسارته في الجولة الأولى بفوز غالٍ بهدف نظيف على ضيفه الرائد ليصعد سابعاً خلف الرائد، وكذلك فعل الشباب الذي خرج فائزاً بهدف نظيف أمام مضيفه الشعلة صعد به للمركز الثامن فيما تراجع الشعلة للمركز الحادي عشر بنقطة وحيدة، وحل التعاون عاشراً بنقطتين بعد تعادل إيجابي (1-1) أمام ضيفه الفيصلي الذي استقر في المركز الثاني عشر بنقطة وحيدة.

وشهدت الجولة الثانية وطبقاً لموقع إحصائيات الدوري السعودي (احصائيات الدوري السعودي 2013/2014) تسجيل 13 هدفا بمعدل 1,86 هدف لكل مباراة، ولم يفشل هداف الدوري بأربعة أهداف مختار فلاتة في زيادة غلته من الأهداف في هذه الجولة بل حصل على كرت أحمر أيضاً نتيجة التمثيل ليتوقف عن لقاء الفتح في الجولة الثالثة، وكان الحكم عبدالرحمن المالكي قد استفتح الكروت الحمراء في الدوري بعد أن أشهر أول بطاقة في وجه لاعب الشباب فرناندو مينغازوا بعد دخول عنيف على لاعب الشعلة، واحتسب الحكم تركي الخضير ضربتي جزاء في مباراة الاتفاق والهلال واحدة سجلها محمد الشلهوب للهلال والأخرى للاتفاق أضاعها بابا وايغوا، وعاد اللاعبون الأجانب لتسلم زمام المبادرة كعادتهم في تسجيل الأهداف من الضربات الحرة المباشرة فسجل لاعب الفتح ايلتون خوزيه في مرمى النهضة وسجل لاعب الفيصلي جيلمان ليكا في مرمى التعاون، ومع نهاية الجولة الثانية فإن كل الفرق قد استطاعت تسجيل أهداف فيما استقبلت أيضاً أهدافاً ما عدا النصر الذي ما زال بشباك نظيفة، واستقرت ستة فرق على نفس التشكيلة التي بدأت فيها في الجولة الأولى وهي (الأهلي، الاتفاق، التعاون، الرائد، العروبة، الفيصلي) فيما شهدت تشكيلة الفرق الثمانية الأخرى في الجولة الثانية تغييراً عن الجولة الأولى، وشهدت الجولة 23 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراوين، وبعد نهاية الجولة الثانية جاءت أرقام دوري عبداللطيف جميل للمحترفين كالتالي:

-المباريات

عدد المباريات التي لعبت حتى الآن: 14

عدد المباريات التي انتهت بفوز أحد الفريقين: 10

عدد المباريات التي انتهت بالتعادل الإيجابي: 3

عدد المباريات التي انتهت بالتعادل السلبي: 1

عدد المباريات التي انتهت بفوز الفريق المضيف: 6

عدد المباريات التي انتهت بفوز الفريق الضيف: 4

-الأهداف

عدد أهداف الدوري: 36

معدل الأهداف لكل مباراة: 2.57

عدد أهداف الشوط الأول: 15

عدد أهداف الشوط الثاني: 21

عدد أهداف اللاعبين المحليين: 21

عدد أهداف اللاعبين الأجانب: 15

عدد أهداف لاعبي الدفاع: 5

عدد أهداف لاعبي الوسط: 14

عدد أهداف لاعبي الهجوم: 17

عدد أهداف القدم اليمنى: 15

عدد أهداف القدم اليسرى: 15

عدد أهداف الرأس: 6

عدد الأهداف من تسديدة من داخل ال 18: 22

عدد الأهداف من تسديدة من خارج ال 18: 3

عدد الأهداف من ضربة حرة مباشرة: 3

عدد اهداف ضربات الجزاء: 2

عدد الأهداف التي سجلت بالخطأ في المرمى: صفر

-ضربات الجزاء

عدد ضربات الجزاء: 3

عدد ضربات الجزاء المسجلة: 2

عدد ضربات الجزاء المهدرة: 1

أكثر الفرق حصولاً على ضربات الجزاء: الاتفاق, الفتح, الهلال (ضربة جزاء واحدة)

أكثر فريق احتسبت ضده ضربات جزاء: الاتفاق, التعاون, الهلال (ضربة جزاء واحدة)

أكثر الفرق تسجيلاً لضربات الجزاء: الفتح, الهلال (ضربة جزاء واحدة)

أكثر الفرق إهداراً لضربات الجزاء: الاتفاق (ضربة جزاء واحدة)

أكثر الحكام احتساباً لضربات الجزاء : تركي الخضير (ضربتا جزاء)

-الفرق

افضل هجوم: الهلال (6 أهداف)

أقل الفرق تسجيلاً للأهداف: العروبة, نجران (هدف واحد )

افضل دفاع: النصر (لم يسجل عليه هدف)

أكثر الفرق استقبالاً للأهداف: النهضة ( 6 أهداف )

أكثر الفرق فوزاً : الهلال ( مرتين )

أكثر الفرق خسارة : الاتفاق ( مرتين )

أكثر الفرق تعادلاً : التعاون ( مرتين )

أقل الفرق فوزاً : الاتفاق , التعاون , الشعلة , الفيصلي ,

النهضة ( صفر )

أقل الفرق خسارة: الأهلي, التعاون, الفتح, النصر, الهلال ( صفر )

أقل الفرق تعادلاً: الاتحاد, الاتفاق, الرائد, الشباب, العروبة , الهلال , نجران ( صفر )

-البطاقات الملونة

عدد البطاقات الصفراء التي أبرزت : 36

عدد البطاقات الحمراء التي أبرزت : 2

معدل البطاقات الصفراء لكل مباراة : 2.57

معدل البطاقات الحمراء لكل مباراة : 0.14

أكثر فريق حصل على بطاقات صفراء: الاتحاد ( 5 بطاقات )

أكثر فريق حصل على بطاقات حمراء: الاتحاد , الشباب ( بطاقة واحدة )

أكثر مباراة شهدت بطاقات صفراء : (الفتح - النهضة) , (نجران - الرائد) , (الأهلي - النصر) , (العروبة - الاتحاد) ( 4 بطاقات )

أكثر مباريات شهدت بطاقات حمراء : (الشعلة - الشباب) , (العروبة - الاتحاد) (بطاقة واحدة).

-الجولات

أكثر جولة شهدت أهداف : الجولة : 1 ( 23 هدفاً )

أكثر جولة شهدت بطاقات صفراء : الجولة : 2 ( 23 بطاقة )

أكثر جولة شهدت بطاقات حمراء : الجولة : 2 ( بطاقتان )

أكثر جولة شهدت ضربات جزاء : الجولة : 2 ( ضربتا جزاء )

-الحكام

أكثر حكم ساحة أدار مباريات : تركي الخضير (مباراتان)

أكثر حكم مساعد شارك في إدارة مباريات : بدر الشمراني , خلف المهنا , عبدالعزيز الأسمري , عبدالله الأحمري , عبدالله الشلوي , ماجد الناصر , محمد العبكري , ناصر المظفر (مباراتان)

أكثر الحكام إبرازاً للبطاقات الصفراء : تركي الخضير (5 بطاقات).

أكثر الحكام إبرازاً للبطاقات الحمراء : عامر الشهري, عبدالرحمن المالكي ( بطاقة واحدة ).

عدد المباريات التي أدارها حكام محليون : 14

عدد المباريات التي أدارها حكام أجانب : 0

-احصائيات متنوعة

أكثر مباراة شهدت أهدافاً : الشباب - الاتحاد ( 1 - 4 )

أكبر نتيجة : الفتح - النهضة ( 4 - 0 )

أكثر نتيجة تكررت في الدوري : 1 - 0 ( 3 مرات )

أسرع هدف في الدوري : الدقيقة(6) أسامة هوساوي (الأهلي) في مباراة (الفيصلي - الأهلي) , الدقيقة(6) وليد الجيزاني (الشعلة) في مباراة (النهضة - الشعلة).

أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف : مختار فلاتة (4 أهداف).

أكثر اللاعبين صناعة للأهداف: محمد أبو سبعان (3 أهداف).

أكثر لاعب سجل أهدافاً في مباراة واحدة: مختار فلاتة (الاتحاد) في مباراة (الشباب - الاتحاد) ( 4 أهداف).





البوصلة تتجه إليه لصغر سنه وعلاقة الشباب المتميزة
مهند .. «مرام» هلالي




عبد العزيز العجلان ونايف الثقيل من الرياض

أصبح مهند عسيري مهاجم فريق الشباب الكروي "مراما" هلاليا للتعاقد معه كخيار هجومي تلبية لرغبة سامي الجابر المدير الفني لفريق الهلال بعد توقيع عيسى المحياني لاعب الأهلي السابق للشباب الذي كان الهلاليون قد فتحوا معه خطا للتعاقد قبل أن تتجه البوصلة إلى عسيري.

وكشفت لـ "الاقتصادية" مصادر مطلعة أن إدارة النادي عرضت على الجابر المهاجم الشاب عسيري للتعاقد معه تلبية لرغبته في التعاقد مع مهاجم لينضم للثلاثي ياسر القحطاني، ناصر الشمراني، ويوسف السالم خاصة بعد تسريحه أخيرا لفهد الجهني وقبله سعد الحارثي، وقال "العلاقات الهلالية الشبابية المميزة جعلت إدارة الأزرق تعرض عسيري الذي لا يحظى برضا تام من البلجيكي برودوم المدير الفني لفريق الشباب على سامي الجابر الذي يرغب في مهاجم بديل للثلاثي الحالي ويكون صغيرا في السن ليشارك مع الفريق الأولمبي، وإذا ما دعت الحاجة فسيتم ضمه للأولمبي أضعف حظوظ المحياني، وعلى هذا الأساس وقع للشباب، ما عزز حظوظ رحيل مهند للهلال مع عدم اعتماد برودوم عليه، لذلك فإن العلاقات المميزة التي تجمع الناديين وصغر سن اللاعب قد تحسم الصفقة للهلال".

على صعيد آخر، ينتظر مسؤولو نادي ستيو بوخارست الروماني ورقة المخالصة النهائية اليوم من نادي الهلال حتى يتمكن النادي من قيد البرازيلي ويسلي لوبيز لاعب الهلال، حيث كشفت صحيفة gsp الرومانية أن النادي لا يريد المخاطرة بالتوقيع قبل أن تأخذ التعاقد صفة الشرعية.

على صعيد آخر، يستأنف لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباتهم في السابعة مساء على ستاد الأمير سلمان بن عبد العزيز في مقر نادي الهلال، وذلك بعد تمتعهم براحة يومي السبت والأحد عقب أن كسبوا نظيرهم الاتفاق ضمن الجولة الثانية من دوري المحترفين السعودي.

من جانب آخر، التحق عبدالله السديري، عبدالله الزوري، سلطان البيشي، ياسر الشهراني، سلمان الفرج، نواف العابد، سالم الدوسري ويوسف السالم بمعسكر المنتخب السعودي أمس، في حين غادر المحترف الإكوادوري سيقاندو كاستيلو للمشاركة مع منتخب بلاده في لقائه مع نظيره المنتخب الكولومبي الجمعة المقبل.

يُذكر أن سالم الدوسري لاعب الفريق تعرّض في لقاء الاتفاق الماضي لكدمة بمفصل القدم والساق، وسيحدد طبيب المنتخب السعودي فترة علاجه بعد أن يطلع على التقرير المُعد من قبل الجهاز الطبي لفريق الهلال.



في افتتاح كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي
الهلال بـ 10 .. إنذار وصدارة



فرحة لاعبي أولمبي الهلال بالعشرة. تصوير عبد العزيز النومان - «الاقتصادية»

كاسب الغيثي من الرياض

كشر فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم تحت 21 عاما عن أنيابه موجها إنذارا قويا لفرق كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبية للأندية الممتازة، بعد أن سحق ضيفه الشعلة بعشرة أهداف نظيفة أمس في الجولة الأولى، على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز في النادي.

وفي جدة استهل الأهلي "حامل اللقب لآخر موسمين" مشواره بالفوز على النهضة الضيف الجديد 2/0 على ملعب الأول، فيما نجح النصر هو الآخر في تحقيق فوز عسير على ضيفه الفيصلي 3/2 على ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود، وهي ذات النتيجة التي فاز بها الشباب على التعاون في بريدة.

وفي بقية اللقاءات نجح الاتفاق في تجاوز ضيفه نجران 1/0 على ملعبه في الدمام، فيما استطاع الفتح كسب الرائد في الأحساء 4/0، كما ثأر الاتحاد لكباره بعد الفوز على العروبة الضيف الجديد الآخر 1/0.



للجولتين ( زعيمٌ ) واحد
صالح الحمادي




جولتان انقضتا من نزالات دوري (جميل) الكروي السعودي للمحترفين، والمفاجأة الكبرى جاءت من الشمال بفوز عروبة الجوف على اتحاد جدة! ليقفز الصاعد حديثاً لدوري فرق النخبة (لأول مرة في تاريخه) من ذيل الترتيب إلى المركز التاسع .. قافزاً خمسة مراكز دفعةً واحدة!

في المقابل (انحدر) حامل لقب كأس خادم الحرمين الشريفين (الاتحاد) أربعة مراكز من صدارة الترتيب إلى المركز الخامس خلف حامل اللقب (الفتح) والأهلي والنصر، التي تساوت في عدد نقاط كلٍّ منها الأربع، لكن ماذا عن الصدارة؟

بكل جدارة ينفرد زعيم الكرة السعودية، وبطل أبطال الدوري السعودي الممتاز، بكل مسمياته (الهلال) بصدارة الترتيب بكامل نقاط الجولتين، ست نقاط، ومثلها أهداف مع تسجيل هدف عليه.

الصدارة الهلالية المطلقة مع فارق نقطتين عن أقرب المنافسين، الفتح والأهلي والنصر .. شكلت انطلاقة مثالية للمدرب السعودي الوحيد في الدوري، إذ باتت أسهم ابن الجابر سامي أكثر من أي وقت مضى!

زعيم الجولتين واحد، دون شريك .. كان العنوان الأبرز بين كل العناوين!

الاعتيادي في الدوري السعودي أنه وعقب جولتين (فقط) تتوقف عجلة البطولة كالعادة لأجل المنتخب! فكيف تكون المنافسة بعد العودة؟!

الأكيد أن فترة التوقف القصيرة (لاشك) فرصة عظيمة لفرق المؤخرة الأربعة .. الاتفاق، والنهضة والفيصلي والشعلة كي تحسن مراكزها .. خاصةً الأول الذي يبقى (عالزيرو) دون نقاط بعد خسارتين!

غداً.. نقدنا موجه للمنتخب ومدربه؟





الهلال يستانف تدريباته بغياب دوليين



الرياض – الرياضية

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال تدريباتهم في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الأثنين على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز وذلك بعد تمتعهم براحة يومي السبت والأحد عقب أن كسبوا مباراتهم امام الاتفاق مساء الاحد ضمن الجولة الثانية من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ، في حين غادر المحترف الإكوادوري سيقاندو كاستيلو للمشاركة مع منتخب بلاده في لقاءه مع نظيره المنتخب الكولومبي يوم الجمعة, يذكر أن اللاعب سالم الدوسري قد تعرّض في لقاء الاتفاق الماضي لكدمة بمفصل القدم والساق، وسيحدد طبيب المنتخب السعودي فترة علاجه بعد أن يطلع على التقرير المُعد من قبل الجهاز الطبي بنادي الهلال..



في افتتاح دوري كأس فيصل
الهلال يضرب بالعشرة .. والاتحاد يكسب العروبة بالجوف






الرياض - الرياضية

أقيمت عصر يوم الاحد سبع مباريات ضمن مباريات الجولة الأولى من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد للموسم الرياضي 1434 / 1435 هـ وجاءت نتائجها كالتالي:

الفتح - الرائد ( 4 - 0 )
الاتفاق - نجران ( 1 - 0 )
النصر - الفيصلي ( 3 - 2 )
التعاون - الشباب ( 2 - 3 )
الهلال - الشعلة ( 10 - 0 )
الأهلي - النهضة ( 2 - 0 )
العروبة - الاتحاد ( 0 - 1 )

وجاء الترتيب على النحو التالي:

1 - الهلال ( 3 نقاط )
2 - الفتح ( 3 نقاط )
3 - الأهلي ( 3 نقاط )
4 - الشباب ( 3 نقاط )
5 - النصر ( 3 نقاط )
6 - الاتحاد ( 3 نقاط )
7 - الاتفاق ( 3 نقاط )
8 - التعاون ( بدون أي نقطة )
9 - الفيصلي ( بدون أي نقطة )
10 - العروبة ( بدون أي نقطة )
11 - نجران ( بدون أي نقطة )
12 - النهضة ( بدون أي نقطة )
13 - الرائد ( بدون أي نقطة )
14 - الشعلة ( بدون أي نقطة )





الأخضر يخضع سالم الدوسري لفحوص طبية اليوم تأهبا لـ«الدولية»
طبيب المنتخب السعودي أكد أن جميع اللاعبين جرى فحصهم




الرياض: عماد المفوز
كشف طبيب المنتخب السعودي الأول الدكتور جمال خليفة عن أن لاعب نادي الهلال والمنتخب سالم الدوسري هو اللاعب الوحيد الذي يعاني إصابة في كاحل القدم اليمنى، عبارة عن كدمة تعرض لها في مباراة فريقه أمام الاتفاق.
وقال خليفة: «إن اللاعب أحس بألم بعد أن استيقظ من النوم، واضطر بعدها إلى وضع ضاغط واستخدام العكازين، وسيتم اليوم الاثنين إجراء الأشعة للوقوف على إصابته، وهل بإمكانه الاستمرار من عدمه».

وكان لاعبو المنتخب قد تم فحصهم سريريا، وأجريت لهم تحاليل مخبرية أثبتت عدم وجود أي إصابات ولله الحمد، وكان جميع لاعبي الأخضر قد انضموا إلى مقر المعسكر بفندق ردسون ساس بالعاصمة الرياض، وكان آخر الواصلين يحيى الشهري، وشايع شراحيلي، ووليد عبد الله.

ويأتي هذا المعسكر على هامش المشاركة في البطولة الودية الدولية التي تضم أربعة منتخبات، هي السعودية، الإمارات العربية المتحدة، نيوزيلندا، وترينداد وتوباجو، وذلك خلال الفترة من الخامس وحتى التاسع من سبتمبر (أيلول) الجاري.

على صعيد التدريبات، سيبدأ اليوم الاثنين المنتخب أول تدريباته في صالة الحديد بالفندق، بإشراف المدير الفني للمنتخب الإسباني لوبيز، حيث يستعد لخوض مواجهته الأولى يوم 5 أمام منتخب ترينداد، فيما يقابل المنتخب الإماراتي منتخب نيوزيلندا، والفائزان في المباراتين سيتواجهان على النهائي يوم 9 من الشهر الحالي، في المقابل بدأ المنتخب الإماراتي أول الواصلين إلى العاصمة الرياض تدريباته يوم أمس بمشاركة جميع لاعبيه، ومن المتوقع وصول كل من منتخبي نيوزيلندا وترينداد اليوم الاثنين.

وتقطن بعثة كل من منتخب الإمارات ونيوزيلندا في فندق «هوليداي إن» العليا، وسيكون مقر حكام البطولة في فندق «كراون بلازا».





الهلال لـ"التعاون": نعتذر


سالم الدوسري

بريدة، الرياض: خالد البراك، أحمد الدوسري
اعتذرت إدارة نادي الهلال عن إقامة المباراة الودية التي كانت مقررة أمام التعاون الجمعة المقبلة. وينتظر أن يبحث الجهاز الإداري في التعاون عن توفير لقاء ودي آخر بديل مع أحد أندية منطقة القصيم، يرجح أن يكون نادي النجمة.
من جهة أخرى يعاود الفريق الكروي الأول مساء اليوم تمارينه اليومية على ملعب النادي الرئيس، بعد الإجازة التي تمتع بها اللاعبون وامتدت ليومين.
على الصعيد الهلالي، يعاني لاعب خط الوسط سالم الدوسري من كدمتين في الساق ومفصل القدم تعرض لهما في مواجهة الاتفاق الجمعة الماضي.
والتزم الدوسري بمعسكر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، وهو متكىء على عكازين بعد أن أوصاه الجهاز الطبي في النادي بعدم السير على القدم حتى لا تتفاقم الإصابة.
وسيحدد طبيب المنتخب السعودي فترة علاج اللاعب بعد أن يطلع على التقرير المُعد من قبل الجهاز الطبي للفريق.
إلى ذلك يستأنف لاعبو الفريق الأول تدريباتهم في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم، وذلك بعد تمتعهم براحة السبت والأحد.من جانب آخر التحق لاعبو الفريق عبدالله السديري، عبدالله الزوري، سلطان البيشي، ياسر الشهراني، سلمان الفرج، نواف العابد، سالم الدوسري ويوسف السالم بمعسكر المنتخب السعودي الأول عصر أمس.



الهلال يكتسح الشعلة بـ"10"

بريدة: خالد البراك
أقيمت أمس منافسات الجولة الأولى من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي لكرة القدم، حيث نجح الهلال في كسب ضيفه الشعلة بنتيجة كبيرة قوامها 10/صفر، كما تغلب النصر على الفيصلي بنتيجة 3/2، فيما خسر التعاون من ضيفه الشباب بذات النتيجة. وكسب الأهلي ضيفه النهضة بهدفين نظيفين، ونجح الاتفاق في الفوز على ضيفه نجران بهدف وحيد، وهي ذات النتيجة التي كسب بها الاتحاد مضيفه العروبة، وتفوق الفتح على ضيفه الرائد برباعية نظيفة.





الشمراني يواصل التهديف



يختلف القميص ويتغير الزملاء ويبقى التهديف سمة لا تفارق المهاجم ناصر الشمراني، الذي سجل في مسيرته «الدورية» 111 هدفاً حتى يومنا هذا، «الزلزال» سجل مع فريقه الجديد الهلال هدفين بواقع هدف واحد في كل مباراة، ويأتي ذلك امتداداً لعطاءاته المميزة مع فريق الوحدة ومن بعد ذلك الشباب، ويعقد الهلاليون آمالاً كبيرة على مهاجم المنتخب السعودي في تحقيق تطلعاتهم محلياً وقارياً.





إصابة سالم تربك الأخضر .. وتكشف «سوء التنسيق»



متابعة -فيصل الشوشان

أثار لاعب المنتخب السعودي ونادي الهلال سالم الدوسري الكثير من علامات الاستفهام بعد حضوره لمعسكر الاخضر امس على «عكازين»
وهو ما جعل الجميع يسأل عن سر الاصابة التي تعرض لها وعن غياب التنسيق بين ناديه والمنتخب خلال الساعات التي سبقت المعسكر خصوصا وان الجهاز الطبي للمنتخب السعودي كان عليه ان يقف على جاهزية جميع اللاعبين قبل تجمع اللاعبين .
وكان معسكر المنتخب السعودي الاول لكرة القدم قد انطلق امس في العاصمة الرياض استعدادا للمشاركة في بطولة ( او اس ان ) الدولية الودية بمشاركة منتخبات الإمارات ونيوزلندا وتيرنداد.
واجرى اللاعبون الفحوصات الطبية فيما سيجري المدير الفني لوبيز اختبارات «كارو» للاعبين في الصالة الرياضية على ان يجري الاخضر اولى تدريباته مساء غد في استاد الملك فهد الدولي، كما يعقد لوبيز عصر اليوم مؤتمرا صحفيا في مقر المعسكر بفندق راديسون بلو.



الهلال يضرب بقوة ويغرد خارج السرب



اليوم - الدمام
واصلت الإثارة حضورها في مباريات الجولة الثانية من دوري عبداللطيف جميل واستلم الهلال راية الصدارة وحيداً وبست نقاط كاملة بعد تحقيقه فوزا ثمينا على مضيفه الاتفاق بثلاثة أهداف لهدف فيما استسلم الاتفاق لقاع الترتيب بخسارتين متتاليتين،
وسجل العروبة فوزه الأول في تاريخ الدوري السعودي على ملعبه بهدف من ذهب في مرمى الاتحاد أعاد به الاتحاد من الصدارة إلى المركز الخامس وليصعد العروبة إلى المركز التاسع، وانتفض الفتح من كبوة التعادل في الجولة الأولى ليسجل أكبر فوز في الدوري حتى الآن حينما دك شباك النهضة برباعية نظيفة وضعته ثانياً في الترتيب فيما تراجع النهضة للمركز الثالث عشر، وأول تعادل سلبي في الدوري أضاف فريقا الأهلي والنصر نقطة لكل منهما ليستقرا في المركزين الثالث والرابع على التوالي بأربع نقاط لكل منهما.
وعوض نجران خسارته في الجولة الأولى بفوز غال وبهدف نظيف على ضيفه الرائد ليصعد سابعاً خلف الرائد، وكذلك فعل الشباب الذي خرج فائزاً بهدف نظيف أمام مضيفه الشعلة صعد به للمركز الثامن فيما تراجع الشعلة للمركز الحادي عشر بنقطة وحيدة، وحل التعاون عاشراً بنقطتين بعد تعادل إيجابي (1-1) أمام ضيفه الفيصلي الذي استقر في المركز الثاني عشر بنقطة وحيدة.
وشهدت الجولة الثانية وطبقاً لموقع إحصائيات الدوري السعودي تسجيل 13 هدفا بمعدل (1,86) هدف لكل مباراة، ولم يفشل هداف الدوري بأربعة أهداف مختار فلاتة في زيادة غلته من الأهداف في هذه الجولة بل حصل على كرت أحمر أيضاً نتيجة التمثيل ليتوقف عن لقاء الفتح في الجولة الثالثة، وكان الحكم عبدالرحمن المالكي قد استفتح الكروت الحمراء في الدوري بعد أن أشهر أول بطاقة في وجه لاعب الشباب فرناندو مينجازوا بعد دخول عنيف على لاعب الشعلة، واحتسب الحكم تركي الخضير ضربتي جزاء في مباراة الاتفاق والهلال واحدة سجلها محمد الشلهوب للهلال والأخرى للاتفاق أضاعها بابا وايغوا وقد شهدت هذا المباراة غضبا اتفاقيا على قرارات الحكم، وعاد اللاعبون الأجانب لاستلام زمام المبادرة كعادتهم في تسجيل الأهداف من الضربات الحرة المباشرة فسجل لاعب الفتح ايلتون خوزيه في مرمى النهضة وسجل لاعب الفيصلي جيلمان ليكا في مرمى التعاون، ومع نهاية الجولة الثانية استطاعت كل الفرق تسجيل أهداف فيما استقبلت أيضاً أهدافاً ما عدا النصر الذي ما زال بشباك نظيفة، واستقرت (6) فرق على نفس التشكيلة التي بدأت فيها في الجولة الأولى وهي (الأهلي، الاتفاق، التعاون، الرائد، العروبة، الفيصلي) فيما شهدت تشكيلة الفرق الثمانية الأخرى في الجولة الثانية تغييراً عن الجولة الأولى، وشهدت الجولة (23) بطاقة صفراء وبطاقتين حمراوتين.



لغة الصمت ..!!
عيسى الجوكم




لغة الصمت ..!! اصمتوا .. فليس لكم الحق في الحديث عن الأخطاء التي وقعت عليكم .. ولهم الحق في تضخيم كل خطأ يكون لصالحكم ..!!
اصمتوا .. فليس لكم الحق في أن تكونوا كالفرق الأخرى .. فالعدالة في نظرهم هزيمتكم حتى ولو بصافرات ظالمة ..!!
اصمتوا .. فأنتم من يخدمكم القانون واللوائح والأنظمة .. حتى ولو طبقت جميعها ضدكم ..!!
اصمتوا .. فأنتم من يجب إغراقهم في البحر .. وممنوع عليكم أن تصرخوا لجلب طوق نجاة ..!!
اصمتوا .. فأنتم من عاش في الدلال لعقود متواصلة.. وأنتم في نظر «الواهمين « من سرقتم بطولاتهم وألقابهم .. وكل ما يقع عليكم من ظلم .. فهو عدالة في نظر من كان يتمنى سقوطكم لعقود أيضا من الزمان..!!
اصمتوا .. ففي نظر البعض يجب أن تتساوى البطولات بين الفرق.. وتتعادل كفة الجماهير .. وألا يكون للمجتهد نصيب .. تماما كما هي النظرية الماركسية التي عفى عليها الزمن .. فلماذا تنحرفون عن هذه المعادلة .. وتفوقون غيركم بطولات وجماهير وعنفوانا ونجوما وأشياء جميلة كثرت في زمن رديء ؟!!
اصمتوا .. اكتموا غيظكم .. لا تنفجروا .. لا تغضبوا .. لا تقولوا حتى رأيكم لا في التحكيم ولا في اللجان ولا حتى في زحمة الشوارع بالسيارات .. فأنتم اتحاد القدم .. وأنتم لجانه .. وأنتم من يحدد حكامه .. بل إن كل الحكام يلبسون نظارتكم على أعينهم .. ويحبذون لون ناديكم عن باقي الألوان .. أليس كذلك؟!!
اصمتوا .. فليس لكم الحق في الحديث عن الأخطاء التي وقعت عليكم .. ولهم الحق في تضخيم كل خطأ يكون لصالحكم ..!!
اصمتوا .. فليس من حقكم التغني بماضيكم وحاضركم .. فكل بطولاتكم «بفعل فاعل « .. وكل ألقابكم مزيفة .. وكل نجومكم من ورق .. وكل إداراتكم فاشلة .. وأعضاء شرفكم غير مبالين .. وينشرون غسيل ناديكم عبر الفضاء وبلاط صاحبة الجلالة ..!!
اصمتوا .. فليس لكم الحق حتى في الدفاع عن ناديكم .. وكل جماهيركم أصبحت تحت «العين» .. لا يهم إن كانت تلك العين تنظر إلى من يعشقون لون ناديكم من كل الزوايا أو من زاوية واحدة .. فالأهم في نظرتها هي الإدانة ..!!
هل تذكرون لمن قلت اصمتوا ذات يوم ؟ لكن هذه المرة أكررها دون أن أذكر صاحبها ..!!
وأنتم عندما تطالعون هذه السطور اصمتوا .. فالقانون لا يسمح لكم بالتفتيش عن المعني.. !!
اصمتوا .. لأنكم لستم بشرا .. لا تمتلكون لا أحاسيس ولا مشاعر ولا انفعالات .. لذلك ليس من حقكم ردة فعل غاضبة على الأخطاء التي تقع عليكم ..!!
اصمتوا .. فالظلم لكم .. عدالة في نظر البعض .. والإنصاف لكم .. جريمة لا تغتفر .. وتطبيق اللوائح والقوانين عليكم عدالة ما بعدها عدالة .. والعكس خيانة ما بعدها خيانة ..!!
اصمتوا .. وموتوا بغيظكم .. إياكم أن تطالبوا بحق .. وحذار أن تطالبوا أيضا بانصافكم .. ونصيحة لكم أن تركبوا قطار الخائبين حتى لا تتعرضوا لمثل ما تعرضتم له .. من إغلاق أفواهكم لمجرد المطالبة بحقكم ..!!

تويتر @essaaljokm



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



  #2  
قديم 02/09/2013, 07:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ العز أزرق
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/03/2010
مشاركات: 476
فريق الهلال الأولمبي قدم نتيجه تاريخيه ب ١٠ / ٠ مساء امس ، شكرًا لكل نجوم أولمبي الملكي .

الفريق الأول يقدم بداية جميله في الدوري لم نشهدها منذ سنوات ، وباين ان الفريق لديه أكثر من ذلك .

سامي الجابر أتمنى ان يستمر لمدة ٥ سنوات على الأقل مهما كانت نتائج هذا الموسم .

لاعبي الهلال هذا الموسم يتميزون بالجدية والانضباط ، أحس ان هذا الجيل لن ينساه جمهور الهلال .

من خلال متابعتي لتويتر الكلام عن أسلوب حياة سامي الجابر أشغلهم عن التفكير في فرقهم .

بالتوفيق للكتيبة الملكية
  #3  
قديم 02/09/2013, 07:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ EZEL HD
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/09/2011
مشاركات: 1,278
الهلال يضرب بقوة ويغرد خارج السرب
  #4  
قديم 02/09/2013, 07:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ علي المزيد
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/06/2008
مشاركات: 140
بالتوفيق لزعيمنا لاهنت

على الاخبار
  #5  
قديم 02/09/2013, 07:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جآرف الصيت
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/03/2010
مشاركات: 299
الحمد لله الثاني >>> طيب صلوا على النبي محمد
  #6  
قديم 02/09/2013, 07:04 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/03/2005
المكان: مملــ)(الانسانية)(ـــكة
مشاركات: 703
الف شكر


بالتوفيق للهلال
  #7  
قديم 02/09/2013, 07:05 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 02/11/2006
المكان: الولايات المتحدة البدائعية
مشاركات: 37
كل التوفيق للزعيم

وبالنسبة لمهند عسيري مهاجم جيد وأتمنى تكون صفقة إيجابية للطرفين
ونشاهده يشارك في المباريات

وما يشوف شر سالم الدوسري ويرجع لنا وللمنتخب بأسرع وقت

وكل الشكر لإدارة الأخبار على الجهد المبذول

اخر تعديل كان بواسطة » سلاطينو في يوم » 02/09/2013 عند الساعة » 07:35 AM
  #8  
قديم 02/09/2013, 07:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعامه الملكيه
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/11/2012
المكان: في قلعة الزعامه
مشاركات: 524
الف شكر


بالتوفيق للهلال
  #9  
قديم 02/09/2013, 07:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعامه الملكيه
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/11/2012
المكان: في قلعة الزعامه
مشاركات: 524
الف شكر


بالتوفيق للهلال
  #10  
قديم 02/09/2013, 07:08 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,498

يعطيكم العافيه على النقل اليومي لاخبار الزعيم
بالتوفيق للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #11  
قديم 02/09/2013, 07:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بنت زعيم اسياء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/01/2012
المكان: اممم في كيان الملكي وه فديته
مشاركات: 1,304
.........................................
  #12  
قديم 02/09/2013, 07:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالى وكلى ذوق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/10/2007
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 5,517
بالتوفيق لملكى الهلالى
والف شكر لكم
ماجد
  #13  
قديم 02/09/2013, 07:13 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 1,679
الله يعطيكم العافيه
@@@@@@@@@@@
  #14  
قديم 02/09/2013, 07:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد طرازان
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/10/2010
المكان: خليني ساكت
مشاركات: 724
يعطيكم العافيه ..........
  #15  
قديم 02/09/2013, 07:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هويجآ
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/08/2013
المكان: الهوى شَـرقي وقلبي هآوي الشرقيّةة ❤
مشاركات: 60
-


يعطيكم العآفية ()
*مايشوف شر سآلم الدوسري <3
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:02 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube