المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree10Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 01/09/2013, 04:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,246
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 25 / 10 / 1434 هـ من الصُحف











بعد إجازة اليومين التي منحها سامي للاعبين
الهلال يعاود تمارينه الاعتيادية غدا بغياب (8) .. وكاستيلو يترك الفريق ويغادر إلى بلاده




كتب - عبدالله الحنيان:
يعاود الفريق الكروي الأول بنادي الهلال مساء غدٍ تمارينه الاعتيادية وذلك بعد انتهاء إجازة اليومين التي منحها المدير الفني سامي الجابر للاعبي الفريق بعد انتهاء مباراة الهلال الأخيرة التي جمعته بالاتفاق، وتشهد التمارين الهلالية غيابات كبيرة بعد استدعاء ثمانية من لاعبي الفريق لتشكيلة منتخبنا الأول بالإضافة إلى غياب المحترف الإكوادوري «كاستيلو» الذي غادر إلى الإكوادور بعد انتهاء مواجهة الاتفاق، وذلك عقب استدعائه من مدرب منتخب بلاده المستعد لمواجهة كولومبيا في السادس من شهر سبتمبر على أن يعود للرياض الأحد القادم، وينتظر أن يستعين مدرب الهلال ببعض لاعبي الفريق الأولمبي لتعويض هذه الغيابات على أن تتحدد خلال هذين اليومين إمكانية خوض مباراة ودية في فترة التوقف من عدمها.

من جهة ثانية غادر خماسي لعبة الكاراتيه في النادي (عماد المالكي، فهد الخثعمي، نواف النزهان، إبراهيم النتومي) مع بعثة المنتخب السعودي للمشاركة في بطولة غرب آسيا المقامة في الأردن خلال الفترة من 25 - 30 من شهر شوال الحالي.



الشمراني : الهدفان المبكران ساهما في الفوز



كتب - فيصل المرشدي:
بارك مهاجم الهلال ناصر الشمراني لمنسوبي فريقه وجماهيره الفوز على الاتفاق ضمن الجولة الثانية من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين, مؤكداً على استحقاقهم للنتيجة.

وأشار الشمراني إلى أن لاعبي الفريق قاموا بتوزيع الجهد بينهم بسبب الرطوبة العالية, مشدداً على أنه لو لم يتم تسجيل الهدفين الهلاليين في أولى دقائق المباراة لتغيرات نتيجة المباراة بشكل سلبي.



المرشدي: راض عن مستواي .. والرطوبة أثرت علينا



كتب - فيصل المرشدي:
أكد مدافع الهلال ماجد المرشدي على الانسجام الموجود في خط دفاع فريقه, مشيراً إلى أنهم لم يتلقوا إلا هدفا واحداً من جولتين ومن فريق قوي كالاتفاق، وأضاف المرشدي: «الرطوبة كانت عالية جداً وأثرت علينا من ناحية التركيز, ونحن لعبنا في الربع ساعة الأولى بشكل جيد», مؤكداً على أن وضع فريقهم يعتبر جيداً قبل التوقف.

واختتم المرشدي حديثه بقوله: «أتمنى أن ينتقدني الجميع انتقادا بناء, فالجميع يخطئ, وأنا راض عن مستوياتي».



دوري الأمير فيصل ينطلق اليوم الأحد بـ(7) لقاءات
الأهلي يلتقي النهضة والهلال يواجه الشعلة


كتب - عمار العمار:
ينطلق عصر اليوم الأحد دوري الأمير فيصل بن فهد وذلك بإقامة مباريات الجولة الأولى من الدوري الذي يدخل في عامه الرابع على التوالي، وستلعب اليوم جميع المباريات السبع والتي ستكون على النحو التالي :

الأهلي × النهضة

يقام اللقاء على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بالنادي الأهلي الذي يسعى لبدء حملته للحفاظ على لقبه للعام الثالث على التوالي بعد تحقيقه للقب لعامين متتاليين، ويتفوق الفريق الأهلاوي بشكل واضح على نظيره النهضة القادم الجديد للدوري والذي يأمل في افتتاح الدوري بنتيجة مرضية.

الهلال × الشعلة

وعلى ملعب الأمير سلمان بنادي الهلال يستقبل الهلال نظيره الشعلة في مواجهة تميل كفتها لصالح الهلال الذي يطمح في المنافسة على لقب الدوري وتحقيقه لأول مرة في تاريخه، وتبدو الحظوظ الهلالية أكبر في الفوز نظير التفوق الكبير في المستوى على الفريق الشعلاوي.

العروبة × الاتحاد

وفي الجوف وعلى ملعبه يلعب العروبة مع الاتحاد في مواجهة تبدو فيها الكفة أرجح للفريق الاتحادي وصيف الدوري الماضي والراغب في المنافسة على اللقب هذا العام لتحقيقه لأول مرة، فيما سيدخل العروبة أولى مبارياته في الدوري بصفته الصاعد حديثاً .

النصر × الفيصلي

ويلتقي النصر مع الفيصلي على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بنادي النصر وسيدخل الفريق النصراوي بقوة لكسب النقاط ليبدأ منافسته على اللقب منذ البداية، فيما الفيصلي يأمل في الظهور بشكل جيد بعد ظهوره بمستوى جيد في العام الماضي.

الاتفاق × نجران

ويستضيف الاتفاق نظيره نجران على ملعب خالد الدبل بنادي الاتفاق الذي يعتبر الطرف الأفضل والساعي للمنافسة على لقب الدوري بعكس نجران الذي يود الخروج بمستوى مغاير عن العام الماضي.

الفتح × الرائد

وعلى ملعبه بالاحساء يستقبل فريق الفتح نظيره الرائد في مواجهة تبدو متكافئة يسعى من خلالها الفريقان لتحقيق النقاط الثلاث وبدء الدوري بشكل جيد.

التعاون × الشباب

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ببريدة يلتقي التعاون بالشباب في مباراة يسعى من خلالها الفريق الشبابي لبدء رحلته نحو استعادة لقبه بصفته أول أبطال المسابقة فيما يأمل التعاون في الظهور بمستوى مغاير عن العام الماضي.



بالمنشار
التحكيم مع الهلال إعلامياً وضده ميدانياً!
احمد الرشيد


خرج محمد الصدعان عضو مجلس الإدارة ومدير المركز الإعلامي بنادي الاتفاق لينال من حكم مباراة فريقه مع الهلال تركي الخضير ومساعديه ويقرر رفع شكوى ضدهم وهي عادة اتفاقية موسمية حيث لا يتحدث الاتفاقيون عن التحكيم إلا في مبارياتهم مع الهلال رغم أن الخسارة من الهلال عادة اتفاقية موسمية. ففي مجموع المباريات بين الفريقين فاز الهلال بـ37 مباراة مقابل 8 مباريات فقط للاتفاق في الوقت الذي يكتفي فيه الاتفاقيون بالابتسامة فيما لو جلد التحكيم فريقهم جلداً في أي مباراة غير مباراتهم مع الهلال!

كما استعجل فيصل ابوثنين في تغريدة طعن بها زملاءه الهلاليين، حيث أكد أن التحكيم ظلم الاتفاق!

ومع وليد الفراج ظهر أحدهم يتهكم بقرارات الحكم أسكته الفودة عندما قال: إن القانون تغيّر منذ عامين وهو آخر من يعلم!

وانتشار إعلامي تلفزيوني وصحفي وترحم على العدالة وبكاء على الروح الرياضية وانتصار للمثالية والتنافس الشريف لا يظهر إلا عندما يكون الهلال طرفاً في قضية!

بعدهم جاء صوت القانون وتحدث الخبراء وانصفوا الحكم ومساعديه واتضحت الحقيقة، فالاتفاق هو من استفاد من أخطاء التحكيم أكثر من الهلال، فالحكم حتى وإن احتسب هدفاً هلالياً غير صحيح فقد ألغى هدفاً صريحاً للهلال ولم يحتسب أيضاً ضربة جزاء هلالية!

المهم في الموضوع ألا يكون الصوت العالي البعيد عن الواقع والتضليل الإعلامي هو من يتحكم بالقرار الرسمي في منافساتنا الكروية!

سامي للتأمل!

كشف لنا التعاقد مع سامي الجابر مدرباً لفريق الهلال المزيد من جوانب التخلف لدى فئة من الإعلاميين هي مع الأسف الأكثر انتشاراً في وسائل إعلامنا الرياضي فتعصبها يجعلها غير قادرة على استيعاب المشاريع الطموحة الناجحة كنموذج –المشروع المثالي للمدرب الوطني العالمي- الذي يقدمه لنا سامي مدعماً بأربع مشاركات عالمية وأربع لغات وخبرة ميدانية حافلة بالإنجازات وتجارب ثرية مع كبار المدربين في العالم مع حرص لافت على تطوير ذاته فنياً بالدراسة والممارسة ففي مقابل هذه الصورة المضيئة يصدمنا المتعصبون بصورة معتمة ومحبطة فالعيون ليست على العمل بل على صاحبه وهذا مصدر من مصادر معاناة الكرة السعودية!

صورة (فاخرة) تعني الكثير التقطت لسامي الجابر وهو يقف في منتصف ملعب كرة القدم في ناديه ويصطف خلفه عدد من مساعديه الأجانب.. هنا الأسوياء وجدوا في اللقطة نقلة تاريخية للمدرب الوطني ليكون في مقدمة الصفوف بعد أن كنا نفتقده مع المدرب الأجنبي أما من أعماهم التعصب فيرون في اللقطة سوقاً أوروبية وبعضهم يستعد لتجيير نجاحات سامي لهم!

وصورة أخرى احترافية يظهر فيها سامي بكامل أناقته في مباراة فريقه مع العروبة في مشهد لم يستوعبه من بينه وبين الأناقة عداوة وتحدث في جانب شخصي بحت، فالمهم هو انتقاد سامي في أي جانب وعندما أغلق سامي في وجهه كل الجوانب الفنية راح يبحث عن مظهره!

الداعم الرئيس لتجربة سامي هو الجمهور الهلالي الكبير وهم لن يتركوا النجم الذي أسعدهم وعاشوا معه مرحلة من الإنجازات (خمس نجوم) لن يتركوه يسير وحيداً وهم على ثقة بأن سامي المدرب عند وعده (دعوا القيادة لنا وتمتعوا بالرحلة)!

تشكيلة بأثر رجعي!

واضح أن تشكيلة المنتخب التي تم إعلانها الأسبوع الماضي هي من الذاكرة وأن اختيار كثير من طاقمها تم بأثر رجعي، فالتشكيلة لم تراعي عدداً من المتغيّرات الفنية وللتدليل على ذلك وكمثال فقط ومن الهلال بالذات لأن الحديث عنه وعن لاعبيه يلفت الأنظار والاهتمام فقد غاب مهاجم الفريق ناصر الشمراني عن تشكيلة المنتخب وتواجد فيها السالم وسلطان البيشي رغم أن الشمراني كان هو نجم مرحلة الإعداد للموسم والمرحلة التي واكبت انطلاقة الدوري فيما السالم والبيشي على مقاعد الاحتياط وهذا يؤكد أن وجودهما في التشكيلة يستند على نجوميتهما في آخر مباراة للمنتخب الموسم الماضي!

راجعوا تشكيلة المنتخب وستجدون مزيداً من الأمثلة التي تؤكد اختيارات الأثر الرجعي!

اختار ولا تحتار!

سعت قناتنا الرياضية للتعاقد مع اثنين من اللاعبين المعتزلين للمشاركة في تحليل المباريات تجمعهما بالكابتن سامي الجابر علاقة ممتازة في طرفها الأول ومشوشة في طرفها الثاني.. حاول عزيزي القارئ أن تتعرف على الشخصيتين من خلال افتراض كلام سامي التالي مع كل منهما..

هلا بالطيب الغالي عزيز وشوفتك منوة!

لا .لا .لا تناظرني بعين.. لا .لا .لا تقول لي أنت مين؟!

واحد من الاثنين هو ميدانياً الأسطورة الحقيقية للكرة السعودية، أما الثاني ففي جدل إعلامي دائم على اللقب مع سامي!

وسع صدرك!

** (إشاعة توحيد لباس المدربين) هدفها نشر المزيد من الأجواء غير الصحية وتحريض أصحاب القرار للتضييق على النموذج العالمي للمدرب الوطني!

** ويقولون ليه ما نتطور!

** مشكلة المحور الهلالي كاستيلو أن حركته بطيئة يعني لاعب الفريق المنافس يجري بكرة مرتدة ويسجل هدفاً وهو راجع يقابل كاستيلو في الطريق رايح يغطي مع المدافعين!

** المدافع الهلالي الكوري والسبيعي حارس المرمى يستحقان الحسم من الراتب فالهدف الاتفاقي فضيحة فنية!

** الإعلام (السايب) هو ما تعبّر عنه كثير من البرامج الرياضية الحوارية لذلك غيابه أفضل من حضوره!

** الهريفي الكاتب غير الهريفي القائل (أنام مليء الجفنو)!

** يقول في مباراة مع المنتخب قبل عشرين سنة (ما ناولني الكورة).. يعني عاد أنت اللي تناول؟!

** فريق قوي وحارس ضعيف معادلة تعني الخسارة!

** الأيام تؤكد ما سبق وأن كتبته في هذه الزاوية حول الحملة التي يقودها عدد من الإعلاميين النصراويين ضد سامي وأنها بسبب كونه قائد مرحلة السيطرة الهلالية على مباريات الهلال مع النصر وهو الذي انطلق بالرقم (9) من المحلية إلى العالمية!

** أبارك للأستاذ خالد بن عبد الله الرشيد فوزه في انتخابات مجلس إدارة اتحاد كرة اليد وهو نموذج مثالي للعضو المنتخب الذي يمكن أن يخدم اللعبة فقد بدأ مشواره الرياضي لاعباً في فريق كرة اليد بنادي الحزم في فترته الذهبية وبعد اعتزاله اتجه إلى التحكيم وحصل على الشارة الدولية وشارك في العديد من البطولات القارية الدولية وهو مع زميله عادل الجناحي الحكمان السعوديان الوحيدان اللذان شاركا في تحكيم مباريات نهائيات كأس العالم لكرة اليد وهو الآن مراقباً للحكام وعضو لجنة الحكام بالاتحاد ورئيس لجنة الحكام بمنطقة القصيم.

** التطوير صعب بوجود مخرج متعصب.. معد متعصب.. ضيوف متعصبين.. مراسلين كيف الحال!

** نادي الحزم مع رئيس أعضاء الشرف الأستاذ فهد المالك سيكون أقرب للحزماويين وأكاديمية فهد المالك هي أول عمل مؤسسي في النادي.



فواصل

- استعاد بطل الدوري عافيته بعد تعثره في المباراة الافتتاحية للدوري وتمكن من تحقيق فوز كبير وثمين على الصاعد حديثاً فريق النهضة بأربعة أهداف دون مقابل. عودة الفتح لمستواه الطبيعي إضافة جيدة للدوري والمنافسة.

* * *

- لاعب الاتفاق علي الزقعان سيكون له شأن كبير في الملاعب إذا ما استمر يقدم مستواه اللافت الذي شاهده الجميع في مباراة فريقه أمام الهلال. الزقعان كان مميزاً وأبهر الجميع بأدائه ومهاراته.

* * *

- أحداث مباراة الهلال والاتفاق أثبتت أن هناك من يحتاج إلى دروس تقوية في قانون كرة القدم حتى ولو كان يتابع الكرة منذ سنين. الخبير التحكيمي محمد فودة فند جميع الأخطاء التي وقع فيها الحكم الخضير وكشف أن الحكم ارتكب ثلاثة أخطاء مؤثرة، اثنان منها تضرر منهما الهلال وخطأ واحد تضرر منه الاتفاق.

* * *

- عمر المهنا قال في تصريح فضائي إنه تعمد إعلان أسماء حكام الجولة بشكل خاطئ ليعرف من الذي يسرب أخبار اللجنة!! المهنا بهذا الاعتراف الخطير ربما يفقد ثقة الآخرين به. فهو بهذه الطريقة يمكن أن ينفي أي حديث أو تصريح أو بيان للجنة بحجة أن له هدفاً من ذلك..!!

* * *

- تقدُّم عادل هرماش المبالغ فيه للأمام فرّغ منطقة المحور الهلالية وجعل من السهل الوصول لمنطقة الخطر الزرقاء بسرعة. ثبات اللاعب في مركزه مطلب ملح في ظل وجود عدد كبير من صناع اللعب في الوسط الهلالي. وقد كشفت مباراة الاتفاق حجم الخلل في الدفاع الهلالي لقصور أداء لاعبي المحور.

* * *

- مهاجم الاتحاد مختار فلاتة كان نجم الجولة الأولى للدوري وعلي الزقعان من الاتفاق نجم الجولة الثانية. بروز مثل هذه الأسماء في سماء النجومية إثراء للمنافسات لصالح المنتخب حيث سيجد مدرب الأخضر أنه أمام خيارات متنوعة ومتعددة.



صح لسانك

* لو عاد الداعم للاتحاد لن ينافسه أحد.

(أمين الصندوق)

- ولاختفى الفشارون.

* أخاف من سامي أكثر من الهلال.

(بوكير)

- (مدربين وتعرفون بعض).

*تفاوت أداء النصر يشغل تفكيري.

(كارينيو)

- لا تخف لن يسير وحيداً.



كاريكاتير
رشيد السليم








الجابر يبحث مشاكل الدفاع ..وعقد الدوسري يثير الهلاليين



الرياض-أسامة النعيمة
طلب الجهاز الفني للهلال من طبيب الفريق تجهيز لاعبيه المصابين الذين انتهت برامجهم التأهيلية والعلاجية أثناء فترة التوقف لمنافسات الدوري ومن أبرزهم ياسر القحطاني وعبدالله الحافظ وعبدالعزيز الدوسري والحارس فهد الشمري ليكونوا بجاهزية قبل مواجهه الفيصلي في المجمعة يوم 14 سبتمبر الحالي، فيما سيخوض الفريق لقاء تحضيريا يوم الجمعة المقبل امام فريق التعاون في الرياض في إطار التجهيز للفريق فترة التوقف.

من جانب آخر لايزال موضوع تجديد عقد لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري محور النقاش لوكيل أعماله والادارة الهلالية رغم وجود اتفاق على التجديد الا ان بعض البنود للعقد الجديد لاتزال في إطار النقاش الى جانب جاهزية اللاعب بعد الاصابة وماذا سيقدمه في الفترة المقبلة قبل دخوله فترة الستة اشهر.

على صعيد آخر يبحث مدرب الفريق سامي الجابر الحلول المناسبة لمشاكل وأخطاء الدفاع والتي ظهرت في مواجهتي العروبة والاتفاق من خلال فترة التوقف والمواجهة الودية لغرض إيجاد التوليفة المناسبة لمواجهات ما بعد التوقف خصوصا الأسبوعين الرابع والخامس التي سيواجه بها الاهلي والاتحاد.



تأجيل التعاقد مع مهاجم محلي حتي يناير ..
المفرج: نبحث عن ودية خلال التوقف لتجهيز العائدين من الإصابة


الرياض - حمد الصويلحي
أجلت إدارة الهلال التعاقد مع مهاجم محلي رابع حتى فترة الاحتراف الشتوية في يناير المقبل نظرا لضيق الوقت وصعوبة إيجاد اللاعب المناسب.

من جانبه أكد مدير إدارة كرة القدم فهد المفرج في حديث خاص ل(دنيا الرياضة) أنهم في طور التنسيق مع عدد من الأندية لخوض مباراة ودية خلال فترة التوقف الحالية، وقال: "من الضروري جدا أن نخوض مباراة ودية خلال فترة التوقف حيث يتم العمل للتنسيق للعب هذه المباراة يوم السادس أو السابع من شهر سبتمبر الحالي بناء على رغبة الجهاز الفني وذلك أمام أحد الأندية السعودية إذ سيتضح اسم النادي الذي سنواجهه وديا خلال اليومين المقبلين لأننا لم نتفق بشكل رسمي مع أي ناد حتى الآن".

وعن مدى الفائدة من المباراة الودية في ظل انضمام ثمانية لاعبين لصفوف المنتخب السعودي، ومغادرة الاكوادوري كاستيلو لمعسكر منتخب بلاده قال: "بالعكس ستكون الفائدة كبيرة جدا من المباراة التي يرى الجهاز الفني أنها ضرورية جدا لمنح الفرصة لعدد من اللاعبين العائدين من التأهيل لتجهيزهم للمباريات الرسمية كعبدالعزيز الدوسري وعبداللطيف الغنام، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة تياقو نيفيز في مباراة كاملة، وتحديد مدى إمكانية مشاركة ياسر القحطاني أيضا في المباراة من عدمها، مع منح الفرصة للاعبين البدلاء للمشاركة وهذه أمور ستعود علينا بالشكل الإيجابي من لعب هذه المباراة".

وأبدى المفرج سعادته بتحقيق الفوز الثاني في الدوري بعد الفوز على الاتفاق أول من أمس مشددا على أهمية الفوز قبل فترة التوقف لأنه يبعث الإستقرار والعمل بشكل جيد للإعداد لما بعد فترة التوقف.



اعتبر أن هناك جزائية للهلال لم تحتسب
فودة: الخضير نجم المباراة وهدف نيفيز الملغى قرار خاطئ


المدينة المنورة - صالح الحبيشي
وصف الخبير التحكيمي محمد فودة أداء حكم مباراة الهلال والاتفاق تركي الخضير بالمميز، مؤكدا أن اللقاء شهد العديد من الحالات التحكيمية، والتي وُفق بها الطاقم التحكيمي بشكل رائع، ويستحق تقدير جيد جداً.

وزاد: "حكم الهلال والاتفاق تركي الخضير، كان موفقا بإدارة اللقاء وجميع قراراته كانت صحيحة سوى بعض الحالات التي لم تكن مؤثرة على النتيجة المباراة، ولا أجد مبررا من اعتراض الجانب الاتفاقي على تغيير حكام المباراة قبل المباراة بيوم". وأضاف فودة "ركلة جزاء بالدقيقة السادسة للهلال كانت مستحقة، لوجود منع ودفع للاعبي الهلال ناصر الشمراني والمحترف الكوري تشو من قبل مدافعي الاتفاق في وقت واحد". وتابع فودة: " هدف الهلال الثاني من قبل ناصر الشمراني سليم 100% ولا توجد حالة تسلل كونه منطلقاً من مكان سليم وقرار الحكم المساعد هشام الرفاعي صحيح كون محترف الاتفاق الروماني نوكولاي كان اقرب من الشمراني من منطقة مرماه". وزاد: " الدقيقة 33 شهدت إغفال حكم المباراة لركلة جزاء سليمة للهلال بعد تعرض لاعب الهلال سلمان الفرج لدفع ومسك داخل المنطقة من قبل المدافع ماجد العمري".

وكشف فوده: "ركلة الجزاء التي احتسبت للاتفاق وأهدرها المحترف بابا ويغو كان قرارا سليما من قبل الحكم الخضير لوجود خطأ من الأخطاء العشرة بعد تعرض اللاعب نفسه لدفع من قبل مدافع الهلال الكوري تشو". وقال: " الحكم المساعد الأول كان متسرعا بقراره عند رفعه الراية لوجود حالة تسلل وبالتالي إلغاء هدف سليم للهلال بالدقيقة 72 من قبل المهاجم البرازيلي نيفيز حيث لم يكن هناك حالة تسلل، ولم يستفد زميله ناصر الشمراني من موقفة حيث لم يلمس الكرة، وبالتالي فالهدف كان سليماً 100%، وبالتالي قرار إلغائه كان خاطئاً". وأكد فودة في ختام حديثه ان حكم اللقاء تركي الخضير وفق خلال اللقاء وكان احد نجومها.



البرقان: لن نسمح لأي وكيل بالعمل في الأندية


عبدالله البرقان

الرياض- أسامة النعيمة
اكد رئيس لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور عبدالله البرقان على عدم أحقية أي شخص يعمل في الاندية ان يكون وكيلا للاعبين وقال: "من شروط وكلاء اللاعبين عدم عملهم داخل الاندية في أي مكان لان ذلك يضر بالنادي، لذا جاءت اشتراطات وكلاء اللاعبين أن يكون عملهم مستقلاً عن النادي تماماً الا في حال أراد التحدث مع ادارة النادي حول موضوع يهم اللاعب بحكم انه وكيل له، أما ان يعمل في النادي وهو وكيل لاعبين فالأمر ممنوع".

وأضاف:" تبقى على فترة التسجيل عشرة أيام وبعدها سيتم الإغلاق والإعلان عن قوائم اللاعبين المسجلين للأندية بصورة رسمية كما ان الفرصة متاحة الآن لأي ناد يريد تسجيل لاعبين او التغيير قبل انتهاء الفترة".



في الشباك

*مايزال المحترف الاكوادوري بصفوف الهلال "كاستلو" يقدم مستويات فنية لاتتناسب والهالة الاعلامية التي صاحبت التعاقد معه عكس المغربي هرماش الذي يلعب بحماس ويؤدي واجباته بشكل مميز!

*ياترى هذه المرة ماهي الملاحظة الجديدة على المدرب الوطني الكابتن سامي الجابر من قبل لجنة مراقبة المتعصبين من أعداء النجاح!

*من حق الجماهير الهلالية أن تغضب وهي تشاهد فريقها عاجزا من التخلص من عيب التقدم بالنتيجة ومن ثم التراجع وترك المساحات للفريق الخصم لتقليص او تعديل النتيجة!

*شأنه كشأن من سبقوه لم يوفق المدرب الوطني سامي الجابر من علاج مشكلة دفاع الهلال فالمشكلة في عناصره وسوء أدائهم وتغطيتهم مازالت قائمة!

*سياسة لجنة الحكام في إعلان أسماء حكام المباريات ومن ثم تبديلهم لم يعرف أسبابها والهدف منها والخوف كل الخوف أن تكون كالعادة استجابة لضغوط بعض اداريي الفرق!

*رغم الاهداف الاربعة التي أمتعت حضور مواجهة الاتفاق والهلال الا أن الرطوبة العالية جدا ايضا حرمتها من أداء فني أفضل!

*قدم نجم خط الهجوم الاتفاقي علي الزقعان مستوى فنيا متميزا وشكل خطورة على الدفاع الهلالي وكان فعلا من أبرز نجوم المباراة واذا ما استمر على تألقه فسيكون من نجوم الموسم!

*لايمكن أن يتطور عمل أي قناة فضائية رياضية والمسؤولون فيهايعتمدون على آراء بعض المحسوبين على الاعلام الرياضي والمعروفين بأطروحاتهم وآرائهم السلبية!

*هناك أخطاء تحكيمية حدثت في مواجهة الاتفاق والهلال تضرر منها الفريقان لكنها لم تؤثر على نتيجة المباراة ولا تدعو للهجوم الذي شنه عضو مجلس ادارة نادي الاتفاق والذي لم يكن له اي مبرر سوى اثارة الجماهير وزيادة احتقانها!





بالاتفاق بدايته اختلفت.. وكشف عن قوته الهجومية
الهلال.. ارتياح



الدوسري يحتفل مع الجابر بعد الهدف الثالث للهلال في شباك الاتفاق. تصوير: يوسف الدبيسي - «الاقتصادية»

إبراهيم الجريس من الرياض
بعث فريق الهلال لكرة القدم الراحة في نفوس جماهيره, بعد انتصاره المهم على مضيفه الاتفاق 3/1, أمس الأول في الدمام ضمن الجولة الثانية من مسابقة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين, خلال المباراة التي جرت على ملعب الأمير محمد بن فهد.

والهلال الذي لم يتمكن من الحصول على العلامة الكاملة من الجولتين الأولى والثانية للموسم الماضي وقبل الماضي, رفع رصيده بعد انتصار أمس إلى ست نقاط, في صدارة الترتيب العام للمسابقة.

كما أن الهلال كشف بانتصاره أمس الأول عن قوته الهجومية, إذ رفع صيده التهديفي إلى ستة أهداف, من مباراتين, بعد أن كسب العروبة في الجولة الأولى بثلاثية ناصر الشمراني, ماجد المرشدي, البرازيلي تياجو نيفيز, عاد أمس وسجل له محمد الشلهوب من ركلة جزاء, وناصر الشمراني, وسالم الدوسري, في حين سجل السنغالي بابا ويجو هدف الاتفاق الوحيد من كرة رأسية قرب نهاية الشوط الأول.

وفشل الهلال في تسجيل انطلاقة قوية الموسم الماضي, ليسقط في فخ التعادل أمام هجر في الأحساء 2/2 في الجولة الأولى, ويتجرع مرارة الخسارة من الفتح 2/1 في الجولة الثانية.

كما أنه في الموسم قبل الماضي فاز بصعوبة على هجر 2/1 في الجولة الأولى, قبل الخسارة من الشباب 2/0 ضمن الجولة الثانية في الرياض.

وكرر الهلال بانتصاره أمس الأول السيناريو نفسه الذي كان عليه الفريق في موسم 2010, عندما كسب التعاون 1/0 في الرياض, قبل أن يتجاوز الحزم 2/0 في الرياض, لكن معدله التهديفي جاء عالياً في النسخة الحالية, إلا أنه لم يصل لنسخة 2009, والتي خرج الهلال من الجولتين الأولى والثانية بسبعة أهداف, إثر الفوز على القادسية في الخبر 2/1, قبل الانتصار الساحق على نجران في الرياض 5/0.

على صعيد ذي صلة, تفاعل موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم على شبكة الإنترنت مع الانتصار الهلالي, إذ أكد في تقرير أفرده على صفحات الموقع أمس أن الهلال عاد من الدمام بنقاط ثمينة, في مباراة قال عنها: ''رفع الفريقان شعار الحذر منذ بدايتها واعتمدا نهجا هجوميا خاصاً''.

وسيكون الهلال مجبراً على السفر إلى المجمعة يوم الـ14 من الشهر الجاري, للعب ضد الفيصلي على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية في المجمعة ضمن الجولة الثالثة, وهي المباراة التي ستسبق لقاء الفريق بالاتحاد في الرياض يوم الـ20 من الشهر الجاري, في كلاسيكو الكرة السعودية.



عقوبات منتظرة للصدعان والبرقان
تجاوزات الاتفاقيين .. «تُرصَد»


إبراهيم الجريس من الرياض
علمت ''الاقتصادية'' أن لجنة الحكام الرئيسة بالاتحاد السعودي لكرة القدم، والتي يترأسها الدولي السابق عمر المهنا، بصدد إعداد تقرير مفصل بالأحداث التي صاحبت لقاء فريقَي الاتفاق والهلال، أمس الأول في الدمام، والذي كسبه الأخير 3/1، ضمن الجولة الثانية من منافسات مسابقة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.

وحسب مصادر داخل اللجنة، فإن الأعضاء في حالة تذمّر شديد من التصريحات المتكررة التي خرج بها لاعبو ومسؤولو نادي الاتفاق، ضد تركي الخضير حكم المباراة، إذ تهدف اللجنة من خلال تقريرها الذي ستسلمه لمجلس إدارة الاتحاد إلى وقف تجاوزات الاتفاقيين.

وكان محمد الصدعان عضو مجلس إدارة الاتفاق والمتحدث الرسمي باسم النادي، قد اتهم في تصريح فضائي بعد المباراة الحكم تركي الخضير بسلب حقوق النادي، وإضاعة جهود إدارته من خلال قراراته التحكيمية في لقاء الهلال والتي اعتبرها الصدعان غير موفقة.

ذلك يأتي في وقت شنّ فيه سلطان البرقان قائد الفريق هجوماً لاذعاً ضدّ الحكم الخضير، مستغرباً قراراته التحكيمية في المباراة.

وقالت المصادر: ''اللجنة سترصد جميع التجاوزات التي حدثت من قِبل الاتفاقيين، لعرضها على مجلس إدارة الاتحاد ومن ثم لجنة الانضباط، لإيقاع الغرامة المترتبة على ذلك''.

يُذكر أن تركي الخضير كُلف بإدارة المباراة بديلاً عن الدولي فهد المرداسي، الذي رأت اللجنة تكليفه بإدارة لقاء الأهلي والنصر أمس في مكة المكرّمة، عوضاً عن صالح الهذلول المرتبط بمشاركة خارجية.





الهلال يريح لاعبيه.. ودوليوه يلتحقون بـ"الأخضر"


الهلال تفوق على الاتفاق أول من أمس (تصوير: عبدالله الطمع)

الرياض: أحمد الدوسري
منح المدير الفني للفريق الكروي الأول في نادي الهلال، الوطني سامي الجابر لاعبي فريقه راحة اليوم وغداً على أن يعودوا إلى استئناف التدريبات مساء غد في الفترة المسائية.
وجاء قرار الجابر بمنح لاعبيه راحة بعد المجهود الكبير الذي بذلوه أخيراً، وتوجوه أول من أمس بالفوز على مضيفهم الاتفاق 3-1 على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن منافسات المرحلة الثانية من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين لكرة القدم.
من جانب آخر، غادر الإكوادوري سيقاندو كاستللو الرياض، وذلك بغية الانضمام إلى معسكر منتخب بلاده الذي سيلعب مباراة رسمية مدرجة ضمن أيام الفيفا التي تلزم الأندية بالتخلي عن لاعبيها لصالح منتخباتهم الوطنية.
كما سيفتقد الهلال كذلك للاعبيه الدوليين المرشحين للانضمام إلى صفوف المنتخب السعودي الأول عصر اليوم في المعسكر الذي سيقام في الرياض، وذلك في فندق الرادسون ساس، وهم الحارس عبدالله السديري، والمدافعان عبدالله الزوري وسلطان البيشي، ولاعبو الوسط سلمان الفرج، ونواف العابد، وسالم الدوسري، والمهاجم يوسف السالم، وذلك للمشاركة في دورة ودية رباعية يخوضها المنتخب في الرياض بمشاركة منتخبات الإمارات ونيوزلندا، وترينداد وتوباجو.
وسيستغل الجابر فترة التوقف لخوض مباراة ودية وحيدة ستكون ضد التعاون الجمعة المقبلة على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز في مقر النادي رغبة من الجهاز الفني في إبقاء اللاعبين في أجواء المباريات، والوقوف على مستويات اللاعبين البدلاء والعائدين من الإصابة لتكون تحضيراً لمواجهة الفيصلي في 14 سبتمبر الجاري على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة، ضمن المرحلة الثالثة من الدوري.





القحطاني والدوسري يعودان لقائمة الهلال
الجابر منح الفريق إجازة يومين بعد الفوز على الاتفاق




الرياض: فارس السبيعي- الدمام: خالد الفرحان
قرر سامي الجابر المدير الفني للفريق الهلالي منح لاعبي فريقه إجازة يومين، بعد نهاية مباراة الاتفاق الأخيرة التي انتهت لصالح الأزرق (1 / 3) ضمن دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين، على أن تستأنف التدريبات يوم غد الاثنين، فيما تقرر أن يلعب الفريق خلال فترة التوقف مباراة ودية واحدة أمام التعاون في السادس من شهر سبتمبر الحالي الذي يصادف يوم الجمعة المقبل على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بالنادي؛ حيث يهدف الجابر إلى عدم انقطاع اللاعبين عن الأجواء في دوري جميل، وكان هناك أكثر من فريق قد اعتذر عن مواجهة الهلال في هذا التوقيت لأسباب مجهولة.

من جانب آخر ينتظر أن تشهد هذه المباراة مشاركة جزئية للثنائي ياسر القحطاني وعبد العزيز الدوسري وفي المقابل يواصل عبد الله الحافظ وعبد اللطيف الغنام البرنامج التأهيلي المعد لهما حتى الانتهاء منه والدخول في التدريبات الاعتيادية.

من جهته شكر نجم نادي الهلال محمد الشلهوب جماهير ناديه، على الحضور الكبير والمؤازرة التي حظي بها الفريق في لقائهم أول من أمس أمام نادي الاتفاق.

وقال الشلهوب: «رغم أن المباراة تأتي في أجواء رطبة إلا أن الجمهور الهلالي كان كبيرا في حضوره للمباراة، ما أسهم في عزمنا على تحقيق الفوز في اللقاء، والحمد لله تمكنا من تحقيق الفوز وإسعاد جماهيرنا بحصد الثلاث نقاط في اللقاء، وهذا هو الأهم بالنسبة لنا».

وعن اللقاء، قال: «قدمنا وأشقاؤنا في نادي الاتفاق مباراة كبيرة رغم الأجواء الرطبة التي أثرت كثيرا علينا في الملعب، وجعلتنا نلعب بمجهود مضاعف، لكن الحمد لله لم تكن عائقا لنا في المباراة، رغم أنها أثرت على الأداء، إلا أننا ركزنا على الفوز رغم هذه الظروف، والحمد لله تمكنا من تحقيقه في النهاية».

وكانت بعثة الهلال قد غادرت فور انتهاء المباراة إلى مطار الملك فهد بالدمام، وسط مرافقة عدد من الدوريات الأمنية للسماح بتحرك الحافلة المقلة للفريق في ظل الزحام الجماهيري في الطريق المؤدي، من ملعب الأمير محمد بن فهد في اتجاه المطار، في حين غادرت بعثة الفريق المطار إلى مدينة الرياض في تمام الساعة الواحدة والنصف فجرا.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



  #2  
قديم 01/09/2013, 04:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الملكي الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/11/2010
المكان: اعيش بارض الهلال
مشاركات: 6,655
شششششكرا لكم .. .
  #3  
قديم 01/09/2013, 04:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلاللللي
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 02/11/2006
مشاركات: 75
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

مشكورين على النقل


بالتوفيق للمانيوو اليوم (20) دوري مع ابو (18) دوري اخر مره قبل اكثر من عشرين سنه ياااااااحراام ..
  #4  
قديم 01/09/2013, 04:33 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 13/08/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 58
يعطيكم العافية
وبالتوفيق للزعيم
  #5  
قديم 01/09/2013, 04:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بنت زعيم اسياء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/01/2012
المكان: اممم في كيان الملكي وه فديته
مشاركات: 1,304
........................................................
يعطيكم الف عافيه شبكتنا مجهودات تشكرون عليها ربي يحفظكم ♥

اخر تعديل كان بواسطة » بنت زعيم اسياء في يوم » 01/09/2013 عند الساعة » 06:26 AM
  #6  
قديم 01/09/2013, 04:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حـ عيني ـظ
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/03/2009
المكان: في قلوووبكــم ..
مشاركات: 478
يعطييييكم الف عافيه
وكل التوفيق للهلال "
  #7  
قديم 01/09/2013, 04:40 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
عوااااااافي على النقل
كل التوفيق لزعيمنا يارب
  #8  
قديم 01/09/2013, 04:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوهايف
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 349
يعطيك العافيه الله يوفق الملكي اين ماحل وارتحل
والصلاه الفجرر يالرربع تراه اذن
  #9  
قديم 01/09/2013, 04:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ..رياض المالكي..
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 10/04/2013
مشاركات: 50
مشكوووووووووووووووووووووورين
  #10  
قديم 01/09/2013, 04:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعامه الملكيه
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/11/2012
المكان: في قلعة الزعامه
مشاركات: 524
يعطيك العافيه الله يوفق الملكي اين ماحل وارتحل
والصلاه الفجرر يالرربع تراه اذن
  #11  
قديم 01/09/2013, 05:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ RONALDO ABHA
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/11/2007
المكان: أبهـــــــــــــــــا
مشاركات: 3,021
يعطيكم الف عافية وبالتوفيق دائما وابدا للملكي
  #12  
قديم 01/09/2013, 05:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ BRAZIL BOY
موقوف
تاريخ التسجيل: 28/12/2012
مشاركات: 69
مشكووورين ع الطرح

بالتوفيق لزعيمنا الملكي
  #13  
قديم 01/09/2013, 05:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ hmody5010
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/02/2011
المكان: الدمام
مشاركات: 847
عوااااااافي على النقل
كل التوفيق لزعيمنا يارب
  #14  
قديم 01/09/2013, 05:08 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 03/07/2013
مشاركات: 17
يعطيك الف عافيه
وبالتوفيق لزعيمنا
  #15  
قديم 01/09/2013, 05:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ %أبــن الـزعـيـم%
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/03/2009
المكان: الرياض
مشاركات: 1,506
عـــوووافـــي ع الأخــبــااار
بالتوفيق للمنتخب في البطولة الودية والله يسلم لاعبين الهلال ولاعبين المنتخب شر الاصابات
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:24 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube