المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree10Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 29/08/2013, 07:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,252
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الخميس 22 / 10 / 1434 هـ من الصحف









بو خضير « رئيسا » مؤقتا .. والغنام يعود للعيادة
الهلال يواصل تحضيراته للاتفاق .. وشكوك حول مشاركة العابد




كتب - عبدالله الحنيان:

واصل فريق الهلال الكروي استعداداته لملاقاة مضيفه «الاتفاق» في المباراة التي ستجمعهما مساء غدٍ ضمن مباريات الجولة الثانية من دوري جميل للمحترفين، وتركّزت التدريبات الهلالية على النواحي التكتيكية، فرض من خلالها مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» مناورة على كامل مساحة الملعب بين الفريقين الأساسي و الاحتياطي استدعى بها مدرب الهلال لاعبي الفريق الأولمبي بدر المرشدي و فهد غازي، في الوقت الذي اقترب المهاجم «ياسر القحطاني» من العودة للتمارين الجماعية إذ بدأ أمس بمداعبة الكرة بعد أن أجرى مرانه اللياقي، في حين أدى الثنائي «عبدالله الحافظ» و»نواف العابد» تدريباً لياقياً إذ تأكد غياب الأول عن مواجهة الاتفاق فيما لم يتحدد بعد إمكانية مشاركة العابد بها، هذا ووجد الثنائي «فهد الشمري» و «عبداللطيف الغنّام» بعيادة النادي الطبية، نظير شعور الأول ببعض الآلام بركبته، وتعرّض الثاني لإجهاد في العضلة الخلفية التي كان قد عانى منهما طوال السنوات الماضية.

يذكر أن الفريق سيغادر اليوم إلى «الدمام» حيث سيختتم تحضيراته هذا المساء على ملعب اللقاء.

من جانبه، يغادر المحترف الإكوادوري «سيقاندو كاستيلو» يوم الأحد المقبل للمشاركة في معسكر منتخب بلاده استعداداً لملاقاة منتخب «كولومبيا» يوم الجمعة السادس من شهر سبتمبر المقبل وذلك بعد استدعائه بشكل رسمي من مدرب المنتخب الإكوادوري.

من جانب آخر يلتحق اللاعبون: «عبدالله السديري، عبدالله الزوري، سلطان البيشي، ياسر الشهراني، سلمان الفرج، نواف العابد، سالم الدوسري ، يوسف السالم» بمعسكر المنتخب السعودي الأول الذي سينطلق الأحد المقبل استعدادا للمشاركة في الدورة الودية الدولية المقامة بالرياض بعد أسبوع.

وفي شأن آخر تقرر أن ينضم اللاعب «عبدالله عطيف» لتدريبات الفريق الأولمبي ابتداءً من مران اليوم، بعد أن اختتم مشاركته مع المنتخب السعودي الأولمبي، حيث منحه مدير الجهاز الفني «سامي الجابر»راحة عن مران الأمس على ان يعود لتمارين الفريق الأول بعد عودة الفريق من الدمام.

على صعيد متصل كلف رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد الأمين العام سامي أبو خضير بإنهاء شؤون النادي الإدارية في غيابه ، فيما يتولى المدير الفني سامي الجابر مهام إدارة الفريق فيما يتعلق باللاعبين بالإضافة إلى عمله على رأس هرم الجهاز الفني الأزرق .



الإعلان عن الأسعار وطبع (18) ألف تذكرة
الاتفاق يواصل تحضيراته للزعيم بعيدا عن الضجيج الإعلامي




الدمام - ياسر الهزيم:

واصل فريق الاتفاق الكروي الأول تدريباته المكثفة استعدادا للمواجهة التي ستجمعه بنظيره الهلال غدا الجمعة وبعيدا عن الضجيج الإعلامي حيث فضل الجهاز الفني والإداري للفريق التعاطي مع هذه المباراة بشكل طبيعي من أجل عدم زيادة الضغوط النفسية على اللاعبين بعد خسارة الفريق في أولى مبارياته أمام الرائد في الجولة الماضية حيث حرص الألماني ثيو بوكير مدرب الفريق في التدريبات الماضية على التركيز في معالجة الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في المباراة الماضية بجانب العمل على تطبيق النهج والخطة التي سيدخل بها مباراة الهلال وذلك عبر المناورات اليومية التي يجريها على كامل الملعب بمشاركة جميع اللاعبين.

من جهة أخرى أثبتت الأشعة المغناطيسية التي أجراها اللاعب أحمد المبارك سلامته من أي إصابة في الركبة وأنه يحتاج فقط لتمارين التقوية والتأهيل ليعود بعدها للتدريبات الجماعية مع المجموعة بينما بدأ اللاعب زامل السيم مشوار العودة للتدريبات الجماعية والذي ربما يكون مع نهاية الأسبوع القادم بعد التحسن الكبير الذي طرأ عليه في التدريبات التأهيلية.

من جهة ثانية كشف حسين الغامدي مدير النادي للنشاط الرياضي عن أسعار التذاكر لمواجهة الاتفاق أمام ضيفه فريق الهلال حيث حددت 400 ريال للمقصورة الرئيسية و300 ريال للمقصورة الجانبية و100 ريال للدرجة الممتازة و20 ريالاً للدرجة العادية فيما ستطرح التذاكر عبر منافذ البيع في ملعب الأمير محمد بن فهد يوم المباراة بعد صلاة الجمعة مباشرة في الدمام فقط وستفتح الأبواب للجماهير للدخول للملعب عند الساعة الرابعة عصرا, وحددت البوابات الداخلية لدخول جماهير الاتفاق من البوابة 3 إلى بوابة 13 وهي بوابات خاصة داخلية لدخول جماهير الاتفاق وقد خصصت المقاعد الجانبية يسار المنصة لرابطة جماهير الاتفاق.

وناشد الغامدي جماهير الاتفاق بالحضور المبكر لأخذ أماكنهم منذ وقت مبكر داخل الملعب لا سيما والتذاكر متوفرة وذلك منعا للتزاحم في الأوقات الأخيرة لانطلاقة المباراة حيث إن الحضور المبكر سيوفر على الجماهير مشقة الانتظار والتدافع أمام البوابات.



ملابس .. محور برنامج رياضي!!



الدليمية - عبد الله الجديع:

أثبت اللاعب المونديالي سامي الجابر أنه مثير للجدل ملفت الأنظار عندما شغلت طريقة لبسه هموم المتعصبين في الرياضة المحلية أثناء قيادته الفنية للزعيم في المباراة الافتتاحية بدوري جميل.

ظهور بوادر نجاحات «الكوتش» مع الهلال الذي اكتسح العروبة بثلاثية نظيفة والتتويج ببطولة العين الدولية كانت بمثابة الصدمة لدى بعض المتعصبين لا سيّما بعد أن أصبحت ملابس سامي قضية محورية يناقشها برنامج رياضي معروف مؤخرًا في غياب للمهنية التي تتجنب الحديث عن الأمور الشخصية لأنها تظل من الخصوصيات مهما اختلفت التبريرات.



صح لسانك

* البلوي يؤزم موقف الاتحاد

عنوان صحفي

- واحد يرزم وواحد يستعرض

* لاعبو الأهلي المنسقون يتعرضون للتطفيش

عنوان صحفي

- للتنازل عن الحقوق

* كاستيللو يغيب عن الهلال

عنوان صحفي

- حتى في حضوره غائب



فواصل

* فوز الاتحاد على الشباب لا يمكن أن يتكرر بنفس تلك الطريقة التي حدثت، ولكنها كرة القدم التي يمكن أن يحدث فيها أشياء خارج سياق المنطق المعتاد. وهكذا ذهب الشباب ضحية لحالة لا يمكن تكرارها.

* * * * *

* أسبوع من الخيال عاشه نجم الاتحاد مختار فلاتة بعد رباعية المذهلة في شباك الشباب. مختار يجب أن يعتبر ما حدث في تلك المباراة منعطف مهم في حياته الكروية وأن يفرض نفسه واسمه على خارطة الفريق والمنتخب بما يملكه من إمكانات ومهارات.

* * * * *

* رئيس الرائد السابق فهد المطوع استطاع أن بخرج ناديه من أزمة الديون والحقوق في ظرف ساعة واحدة عندما سدّد ما عليه من مستحقات فرفعت لجنة الاحتراف القيود عنه لتسجيل لاعبيه المحترفين في حين عجز أعضاء شرف الاتحاد ومن بيده ملف الأزمة من تسديد مبلغ زهيد لا يقارن أبداً بما دفعه الرائديون. مما جعل الأزمة تتفاقم وتتواصل. والأسوأ من ذلك أن هناك من أخذ (يتمنظر) ويستخدم الأزمة الاتحادية من أجل تحقيق مزيد من (الشو) والفلاشات والظهور الإعلامي.

* * * * *

* ما حدث من الحكم عبدالرحمن العمري في مباراة السوبر ومن الفنيطل في مباراة النصر ونجران من أخطاء تحكيمية فادحة لا يمكن قبولها أو تبريرها ولا يمكن أن تحدث من حكم مبتدئ يوجب على اتحاد الكرة أن يكون أكثر جرأة وشجاعة وشفافية في مواجهة الموقف وأن يقيم الوضع تقييماً منطقياً وموضوعياً وأن لا يستهين به أو يبسطه بشكل غير مقبول وأن يعيد النظر في عدد المباريات التي يحق لكل فريق الاستعانة خلالها بحكام أجانب. فالأندية التي تدفع الملايين من أجل تحقيق إنجازات لا يمكن أن تصادر حقوقها بأخطاء تحكيمية ساذجة وبدائية ترسم حولها ألف علامة استفهام.

* * * * *

* عودة عيسى المحياني لصفوف الهلال أمر لا تقرّره عاطفة الجماهير ولا رأي الإدارة، بل هو أمر خاص بالمدرب سامي الجابر فهو الوحيد صاحب الحق في اتخاذ القرار ويجب أن تدعمه الإدارة في هذا الشأن.

* * * * *

* رقم مالي كبير قدمه الأمير فيصل بن تركي من جيبه الخاص لخزينة النصر خلال فترة رئاسته التي تنتهي منتصف هذا الموسم. لم يستطع رئيس أي نادي تقديمه لناديه. استمرار الأمير فيصل في منصبه لفترة أخرى بات أمراً ملحاً لمصلحة النادي وليستكمل مشروعه الذي بدأه في إعادة بناء الفريق الكروي وإعادته للواجهة من جديد.



أكثر من عنوان
في الاستثمار والمشاريع والتحكيم... حينما تسبقنا أحلامنا...!!!

علي الصحن



نتحدث عن الخصخصة والاستثمار في رياضتنا، ننتظر اللحظة التي يعلن فيها عن تحول الدراسات والبرامج الخاصة بالخصخصة إلى واقع ملموس، نمني النفس بأن تتطور الإدارة المالية في الأندية السعودية، وأن تتحول من مرحلة الاجتهاد إلى مرحلة العمل المؤسسي المنظم والقائم على أصول اقتصادية ومحاسبية علمية واضحة... لكن الواقع يصدمنا والحقيقة تنسف الأحلام فهاهي بعض أنديتنا وآخرها ناد كبير بتاريخه مثل الاتحاد تظل عاجزة عن إيجاد حلول للأزمات المالية وحل الشكاوى ومسائل المستحقات المقدمة من بعض اللاعبين والوكلاء!! وهاهي أنديتنا التي تسمع بالخصخصة تلعب مبارياتها في الدوري الذي نسميه (الدوري الأقوى عربياً) دون أن تحمل إعلانات على قمصان اللاعبين تدر ولو إيراداً بسيطا يعين في سداد شيء من الحقوق المتراكمة!! وللأسف فالخلل قد لا يكون غالباً في الأندية ولا إداراتها، بل في الواقع المر الذي تعيشه الرياضة السعودية وأنديتها، فلو أن المستثمر -وهو ذكي دائماً ويعرف أن يضع رياله- أدرك أن هناك فائدة من الاستثمار في الأندية لما تأخر في ذلك.... ولكن (تنشد عم الحال.. هذا هو الحال!!) ولو أن المستثمر عرف أن هناك جدوى من الاستثمار في الأندية وفرقها الكروية وأن ذلك سينعكس على إيراداته في نهاية الأمر لما تأخر في ذلك، لكنه الواقع المر لفرق كبيرة لا يصل عدد حضور مبارياتها في ملاعبها إلى 10 آلاف متفرج، ولا تنقل مبارياتها إلا على قناة رياضية واحدة وهو ما يقلل من نسبة المشاهدة وبالتالي ضعف جدوى الإعلان والاستثمار في الأندية!!

والسؤال الآن... في واقع مثل هذا الواقع المر، هل ستنجح الخصخصة، وهل سيكون هناك استثمار حقيقي في الأندية، أم سيظل الحال كما هو عليه ويظل الأمر أسير دراسات وبحوث واجتماعات.. ووعود فقط؟؟

** ونتحدث عن المنشئات الرياضية والبنية التحتية ونحلم بأن يكون لكل نادٍ منشأته الخاصة وملعبه الخاص، وأن يكون في كل مدينة رياضية وبيوت للشباب..لكن الحلم ظل حلماً.. فقد تأخر تنفيذ عدد من المنشآت الرياضية ومقار الأندية، وتأخر تنفيذ أعمال توسعة ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة فـ: يضطر الاتحاد والأهلي إلى اللعب خارج أرضهما لموسم ثان، ويقول رئيس لجنة المسابقات أن اللجنة قد تضطر إلى لعب مباريات أربع مسابقات على ملعب وحيد مناسب في محافظة الخرج وهو ملعب نادي الشعلة الذي توجد به هو الآخر بعض العلل فضلاً عن الضغط الكبير الذي سيعانيه في حال مضت اللجنة في قرارها!!.... فأين ملاعب الأندية الأخرى وأين المدينة الرياضية في الخرج؟؟ علماً بأن الحلول المطروحة لحل مشكلتي ملاعب جدة والخرج كانتا في ملعب الدفاع الجوي بحدة وملعب الكلية التقنية بالخرج... وكلاهما لا علاقة له من بعيد ولا من قريب بالرئاسة العامة لرعاية الشباب!!

** ونتحدث عن التحكيم ونحلم باليوم الذي تتوقف فيه الأندية عن المطالبة بالحكم الأجنبي، وأن يكون الحكم السعودي مطلوباً على نطاق واسع في كل المحافل الإقليمية والدولية... لكن ما شاهدناه من أخطاء في بداية الموسم أكد من جديد أن الحلم هنا سيبقى حلماً، وأن الوعود والتفاؤل والمحاضرات لا تكفي وحدها لتقديم حكام مقنعين بقدراتهم، وكسب رضا جميع المتنافسين!! والأغرب من ذلك أن رئيس لجنة الحكام يرفض الحديث عن أخطاء حكامه، ويطلب تأجيل ذلك إلى الاجتماع الشهري!! وهو الاجتماع الذي كنا (نحلم أيضاً) بأن يكون أداة مساعدة في تطوير مستوى التحكيم لكن الحقيقة الموجعة أنه لم يحقق أي شيء، وإن حمل في بعض المرات اعترافات بالخطأ في الصافرة، ولكن ما لذي تحقق بعد ذلك... لا الحق عاد للأندية ولا بعض الحكام استطاع تطوير نفسه!!

** أحلامنا تبقى مشاريع مؤجلة... فالحقيقة أن فاقد الشيء لا يعطيه!! وهذه هي الحقيقة المرة التي لابد من الإيمان بها دائماً!!

مراحل... مراحل

** مع سامي الجابر توقع منهم أي شيء... ولا غرابة أن يتحدثوا عن قميصه وشكل أزاريره ولون بنطاله....!! فقد أرقهم هذا السامي طويلاً وهم يعرفون جيداً أي شيء قد يفعله بهم في المستقبل!! مرة وثانية وعاشرة: كان الله في عونهم!!

** يتحدثون كذباً عن حقوق مزعومة وعن هدايا أطفال لاعبي الهلال!! وعندما يتعلق الأمر بحقوق لاعبي فرقهم المفضلة فإنهم ينصرفون للكتابة في الشأن المحلي..!! لا تلوموهم فهم يبحثون عن قيمة لكتاباتهم عبر الهلال ولاعبي الهلال!!

** أخطاؤهم معتادة.... الغريب هو أن لا يقعوا في الأخطاء أصلاً!!

** أصبح فشلهم هو القاعدة والنجاح هو الاستثناء!!

** رئيس اتحاد الكرة أحمد عيد مطالب بممارسة صلاحياته وإلزام عمر المهنا بالظهور وتبرير الأخطاء التي يقع بها بعض حملة الصافرة، قبل أن تتزايد هذه الأخطاء ويصعب تبريرها مجتمعة!!

** لا التأهيل العلمي، ولا الموقع الوظيفي، ولا النجاح المهني.. لديها القدرة على الارتقاء بفكر الشخص مادام عاجزاً عن تجاوز أزماته القديمة وتعصبه الأعمى!!

** بعد أن رفع كأسين غاليين... اختار سعد الحارثي الاعتزال والابتعاد عن المعشب الأخضر!! هنا أتوقع أن ينجح الحارثي في الإدارة الرياضية يوماً ما.

** نجم الأسبوع مختار فلاته...برباعية مذهلة مميزة في مرمى فريق كبير يقف في مرماه حارس المنتخب الأول!!

** خسر المنتخب الأولمبي اللقب الخليجي... ومر الأمر مرور الكرام فقد تعودنا على ذلك للأسف!!



كاركتير
رشيد السليم








مدرب المغرب يواصل إبعاده هرماش



الرياض - حمد الصويلحي

واصل مدرب منتخب المغرب رشيد الطاوسي استبعاد لاعب وسط الهلال عادل هرماش بعد أن أعلن قائمة لاعبي المنتخب لمواجهة منتخب ساحل العاج في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2014 بالبرازيل، وعلل ذلك بعودته للخليج وعدم استمراره في أوروبا وسط رفض اللاعب قبل بداية الموسم ترك الهلال والعودة الى القارة العجوز.

من جهة ثانية يغادر المحترف الإكوادوري سيقاندو كاستيلو الأحد المقبل للمشاركة في معسكر منتخب بلاده استعداداً لملاقاة منتخب كولومبيا في السادس من شهر سبتمبر المقبل.

من جانب آخر تغادر بعثة الهلال الى الدمام ظهر اليوم (الخميس) على أن يؤدي الفريق آخر استعداداته على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام قبل مواجهة الاتفاق مساء غد (الجمعة).



منع السوق السوداء من تنظيم البيع الجزئي
الهلال يطلب تطبيق نظام ال 30 بالمئة في مواجهة الاتفاق




الدمام – مرشد الخالدي

طلبت إدارة الهلال شراء ما نسبته 30 بالمائة من السعة الاستيعابية للمقصورة الرئيسية في إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام لمباراة فريقها الأول مع الاتفاق التي تقام يوم الجمعة المقبل ضمن منافسات الجولة الثانية لبطولة دور "عبداللطيف جميل" للمحترفين بواقع 15 تذكرة والتي حددت قيمتها بمبلغ 400 ريال للتذكرة الواحدة.

جاء ذلك في الاجتماع التنسيقي الذي عقدته إدارة إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام مع ممثلين ناديي الاتفاق والهلال حسين الغامدي مدير الاتفاق ومحمد العريني مقرر مجلس الجمهور الهلالي بالمنطقة الشرقية وطالب مدير مكتب الشرقية مرشد الخالدي تزويد المكتب بنسخة من خطاب رسمي لنادي الهلال موجه إلى نادي الاتفاق لطلب التذاكر المخصصة للمقصورة والمحددة من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم للنادي الضيف الذي يرغب في شراء التذاكر وذلك حتى يتم متابعة تسليم إدارة الهلال التذاكر المخصصة لهم، وحضر الاجتماع مدير فرع الدفاع المدني في غرب الدمام النقيب ممدوح العنزي وممثلين من شرطة المنطقة الشرقية يحيى عسيري ومحمد الزهراني وممثل الشركة الأمنية الخاصة بتنظيم المباريات المكلفة من قبل نادي الاتفاق، وطالبت إدارة الملعب من المشاركين في الاجتماع طرح الملاحظات والطلبات المرتبطة في كل قطاع حتى يتم توفيرها لتحقيق وتوفير كافة السبل لتحقيق النجاح في مباراة الجمعة المقبل.

وحدد في الاجتماع أن يتم فتح بوابات الملعب قبل انطلاقة المباراة بأربع ساعات ونصف الساعة إذ سيتم توزيع كافة رجال الشرطة والأمن الصناعي على البوابات الداخلية والخارجية عند الساعة الثالثة والنصف عصرا على أن يتم السماح بدخول الجماهير عند الساعة الرابعة عصرا حتى يتم منع إحداث أي ازدحام في المداخل الرئيسية والداخلية للملعب وأن يتم فتح منافذ بيع التذاكر عند الساعة الواحدة ظهر يوم المباراة الجمعة بعد طلب الاتفاق، وتم الاتفاق على حصر بيع أربع تذاكر فقط لكل شخص وذلك رغبة في محاربة السوق السوداء لبيع التذاكر بسعر أعلى، وتم تحديد 20 منفذا لبيع التذاكر وسيتم فتح البوابات بوقت مبكر لتسهيل دخول الجماهير وسيتم تخصيص بوابات لدخول الجماهير الاتفاقية وأخرى لدخول الجماهير الهلالية وسيتم وضع لوحات إرشادية في كافة المداخل الرئيسية توضح أرقام البوابات المخصصة لجماهير كل ناد.

وتقرر أن يضم فريق العمل المخصص لتنظيم المباراة 400 موظف من التخصصات سواء من الشرطة أو من رجال الأمن الصناعي أو من المنظمين والمشرفين من قبل رعاية الشباب إذ تم التعامل مع مباراة الاتفاق والهلال بنفس التعامل من ناحية الأهمية التي نتعامل بها عند استضافة المباريات الدولية للمنتخب السعودي الأول خصوصا في ظل إقامة المباراة في يوم الإجازة الأسبوعية ونظرا للأجواء المناخية التي تشهدها المنطقة الشرقية هذه الأيام وبسبب المساندة الجماهيرية الكبيرة التي يحظى بها الناديان.



كاستيلو يترك الهلال.. وغياب العابد



الرياض - أسامة النعيمة، حمد الصويلحي

يغادر لاعب الهلال الاكوادوري كاستيلو إلى معسكر منتخب بلاده بعد مباراة الهلال المقبلة أمام الاتفاق غد الجمعة، استعداداً لمواجهة كولومبيا ضمن تصفيات كأس العالم من قارة أمريكا الجنوبية في السادس من شهر سبتمبر المقبل بعد استدعائه من قبل الجهاز الفني للمنتخب الاكوادوري. من جانب آخر فرض مدير الجهاز الفني للهلال سامي الجابر حصتين تدريبيتين صباحية ومسائية وطبق في التدريب المسائي مناورة على كامل مساحة الملعب شارك خلالها الثلاثي عادل هرماش وسالم الدوسري وفهد الشمري بعد إراحتهم عن التدريبات (الأحد)، فيما منعت الانفلونزا لاعب الوسط نواف العابد عن المشاركة في التدريبات الصباحية والمسائية رغم تواجده في مقر النادي حيث فضل الجهاز الفني إراحته. ومن جهة أخرى أقر الجهاز الطبي لفريق الهلال تجهيز قناع واقٍ للوجه للمدافع عبدالله الحافظ لكي يستخدمه في مشاركاته الرسمية مع الفريق بعد ان أظهرت إصابة الكسر التي في الانف تحسناً ولكن تحتاج لوقت أكبر لكي يتمكن الحافظ من المشاركة الا ان وجود القناع سيحمي موضع الإصابة وسيجعله يؤدي بشكل افضل في المواجهة المقبلة التي ستكون أولها امام الاتفاق، فيما وقف تغيب المدافع يحيى المسلم عن التدريبات السابقة لظروف والدته عائقاً للمشاركة امام العروبة الا انه عاد الآن وانضم إلى الفريق وربما يستعين به المدرب الجابر في المواجهة المقبلة.



في الشباك

* لن ترضى الجماهيرالشبابية خسارة القاسية برباعية من الاتحاد الا بتعويضها ومصالحتها بالفوز على كاشيوا الياباني وخطف بطاقة التأهل لنصف نهائي البطولة الآسيوية!

* فهم قاصر وسلوك تعصبي ذلك الذي مارسه بعض المحسوبين على الاعلام الرياضي بالتدخل في خصوصية مدرب الهلال سامي الجابر والحديث عن اختياره لنوعية لبسه العادية التي لم يلاحظ فيها ما يلفت النظر أو يصنف بأنه خطأ! فالذين تحدثوا عن ملابس الجابر هم نفسهم الذين أعماهم التعصب وسكتوا عن رسومات على أيدي وبعض مناطق اجسام لاعبي فرقهم المفضلة!

* بالمنطق والعقل هل نصدق أن الشركة المعنيه بتسويق التذاكر ستغير في أرقام أعداد الجماهير وتفضل فريقا منافسا على الفريق الذي بينها وبينه عقد وشراكة لتسويق تذاكر مبارياته، لكنه التعصب الداء الذي ابتلي به البعض!

* على الرغم أحقية الاتحاد وجدارته بالفوز على الشباب ألا أن تفكير الشبابيين مدربا ولاعبين في مواجهة كاشيوا الياباني افقدهم التركيز تماما ولم يتعاملوا مع المباراة باحترافية!

* موهبة وحماس وروح شباب الاتحاد ألغت كل فوارق الخبرة وعكست كل التوقعات بصعوبة موقف الفريق بعد الاستغناء عن لاعبي الخبرة وأبرزهم دفعة واحدة!

* سيظل مكان صخرة دفاع بطل الدوري الفتح الكنغولي سيسوكو شاغرا حتى أشعار آخر ويصعب تعويضه خلال فترة وجيزة!





في الهلال : ياسر بدأ بمداعبة الكرة .. وسامي يفرض مناورة



الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء يوم الأربعاء استعداداته تأهباً لملاقاة الاتفاق عند الساعة الـ08:35 من مساء يوم الجمعة على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة "الدمام"، ضمن الجولة الثانية من مسابقة دوري المحترفين السعودي، وتركّزت التدريبات على النواحي التكتيكية، فرض من خلالها مدير الجهاز الفني "سامي الجابر" مناورة على كامل مساحة الملعب، في الوقت نفسه بدأ اللاعب "ياسر القحطاني" بمداعبة الكرة، حيث أجرى مراناً لياقياً، في حين أدى الثنائي "عبدالله الحافظ" و "نواف العابد" تدريباً لياقياً بمعية الجهاز اللياقي، فيما وجد الثنائي "فهد الشمري" و "عبداللطيف الغنّام" بعيادة النادي الطبية، نظير شعور الأول بآلام في الركبة، وتعرّض الثاني لإجهاد في العضلة الخلفية.

وسيغادر الفريق يوم الخميس إلى "الدمام" تأهباً لملاقاة "الاتفاق"، حيث سيختتم تحضيراته مساءً على ملعب اللقاء.

من جانبه، يغادر المحترف الإكوادوري "سيقاندو كاستيلو" يوم الأحد المقبل للمشاركة في معسكر منتخب بلاده استعداداً لملاقاة منتخب "كولومبيا" يوم الجمعة السادس من شهر سبتمبر المقبل.

من جانب آخر، يلتحق لاعبو الفريق التالية أسماؤهم :"عبدالله السديري، عبدالله الزوري، سلطان البيشي، ياسر الشهراني، سلمان الفرج، نواف العابد، سالم الدوسري ويوسف السالم" بمعسكر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الذي سيبدأ يوم الأحد المقبل.

وفي شأن آخر، تقرر أن ينضم اللاعب "عبدالله عطيف" لتدريبات الفريق الأولمبي ابتداءً من مران يوم الخميس، بعد أن اختتم مشاركته مع المنتخب السعودي الأولمبي، حيث منحه مدير الجهاز الفني "سامي الجابر" راحة عن مران اليوم.



نيفيز أساسي والأنفلونزا تبعد العابد

الرياض ـ عبدالإله المرحوم

بدأ مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ياسر القحطاني ملامسة الكرة تمهيدا لدخوله للتدريبات الجماعية، في حين تقرر رسميا غياب عبدالله الحافظ عن لقاء الفريق أمام الاتفاق ضمن الجولة الثانية من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين والتي ستقام غدا الجمعة على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام لعدم جاهزيته.
ومن المتوقع أن يزج مدرب الفريق سامي الجابر بالبرازيلي نيفيز من بداية المباراة ليكون بديلا عن العابد الذي يخضع لبرنامج لياقي بعد تعرضه لأنفلونزا قبل أيام، في حين ينضم عبدالله عطيف للتدريبات اليوم الخميس بعد أن منحه الجهاز الفني راحة يوم أمس الأربعاء عقب مشاركته مع المنتخب الأولمبي.
من جانبه يغادر الإكوادوري كاستيلو الأحد المقبل للمشاركة مع منتخب بلاده في مباراتهم أمام كولومبيا في السادس من سبتمبر المقبل.
من جانب آخر يغادر الفريق الهلالي مساء اليوم الخميس للدمام على أن يجروا مراناً أخيرا على ملعب المباراة.





لاعب الهلال نيفيز يشرح الصيام للبرازيليين



الرياض - عادل العيسى

في تقرير لم يخلو من أخطاء بسيطة نجح محترف الهلال البرازيلي تياغو نيفيز في شرح تفاصيل شهر رمضان لمتابعيه من البرازيليين.

وكتب اللاعب العائد حديثاً إلى صفوف الهلال عبر مدونته الشخصية باللغة البرتغالية: «سأشرح لكم شيئاً من تفاصيل حياتي في شهر رمضان مع المسلمين وكيف يتعاطى معه السعوديون».

من هنا بدأ نيفيز الخوض في التفاصيل قائلاً: «إنه الشهر الثامن بين الأشهر العربية(يقصد التاسع لكن المعلومة غابت عنه) المسلمون مطالبون بالامتناع عن الطعام والشراب من شروق الشمس حتى غروبها. ما يغير بعض تفاصيل حياتهم اليومية، وبالتالي تتغير مواعيد تدريباتنا اليومية، إذ تنطلق بعد السابعة مساءً لتجنيب زملائي المسلمين أعباء التدريبات الصباحية في ظل ارتفاع درجات الحرارة».

ويضيف نيفيز: «لا يتأثر المسلمون وحدهم بشهر رمضان، إذ تتغير أوقات الوجبات اليومية للجميع، فالمطاعم تغلق أبوابها حتى غروب الشمس، ولكن يمكن لغير المسلمين أن يتناولوا الطعام والشراب متى شاؤا بعيداً عن أنظار الصائمين، وتلك ميزة جميلة، فهي تجنب المسلمين التفكير في الجوع والانشغال عن عبادتهم».
وأهدى نيفيز لجماهيره بالسعودية في نهاية تدوينته صورة له بالزي السعودي، وكتب: «أرتدي ما يسمى كوفية وعقال، والزي الممتد من رقبتي لأقدامي يسمى بالثوب».





الصدعان: الفوز على الهلال حق مشروع للاتفاق

حماد الدوسري : الخبر

أكد محمد الصدعان عضو مجلس ادارة نادي الاتفاق لـ(الميدان) عدم تأثير خسارة الاتفاق من الرائد في الجولة الأولى من دوري عبداللطيف جميل على استعدادات الفريق الاتفاقي لمباراة الهلال التي تقام يوم الجمعة ضمن الجولة الثانية من دوري عبداللطيف جميل حيث اشار ان استعداد الفريق ومعسكره الخارجي كان للموسم كاملا وليس فقط لمباراة الرائد.

ومواجهة شقيقنا الهلال ستكون بالتأكيد مباراة قوية وتحمل ندية لانها تجمع فريقين عريقين واسمين من ابرز الاسماء في الدوري السعودي ولكن المباراة لا تعدو مباراة دورية والفريقان يسعيان لتحقيق الثلاث نقاط، ونتمنى ان نظهر بمستوى يعكس الجهد المبذول في التعاقدات والاستعدادات للموسم الجديد من خلال المعسكر.
وحول اسباب الخسارة من الرائد قال: الصدعان الخسارة غير متوقعة ونحن في المباراة لم نكن سيئين وسيطرنا اغلب فترات المباراة واضعنا العديد من الفرص ولم نتوفق في ترجمة سيطرتنا الى اهداف وكرة القدم تعترف بالاهداف وليس بامتلاك اللعب.
ولم يعترف عضو مجلس ادارة الاتفاق بما يسمى بالعقدة الهلالية للاتفاق في الدوري حيث قال: ليست مقياسا فالفرق تختلف والمعايير تختلف واللاعبون يختلفون في الطموح وبالتأكيد ان اي فريق كبير مثل الاتفاق عندما يواجه فريقا كبيرا مثل الهلال يتمنى الفوز عليه وهذا حق مشروع لجميع الفرق.
وعن التعاقدات الجديدة للفريق الاتفاقي ذكر محمد طالما فترة التسجيل لم تنته فمن الممكن ان يحدث اي شيء فمثلا لا قدر الله لو اصيب احد اللاعبين سواء المحليون او الاجانب سيتم تعويضه وهذا ما اعنيه. ونفى الصدعان ان يكون هناك عدد كبير من الاداريين في فريق الكرة حيث اكد ان مدير الفريق الاول هو صالح خليفة واداري الفريق هو سلمان النمشان اما خالد الحوار فهو يقوم الآن بمهام مدير الاحتراف في نادي الاتفاق.
وختم الصدعان تصريحه لـ (الميدان) بعتبه على الصحفيين حيث اشار الى انه يمر على نادي الاتفاق شهور ولا يدخله سوى صحفي او صحفيين ونتفاجأ باطلاق النقد والاحكام رغم عدم وجودهم بالنادي ولا يعلمون ماذا يحدث داخل النادي وهذا ما يحز في النفس بالتأكيد، رغم اننا ابوابنا مفتوحة للجميع ونرحب بجميع الاراء وسنقدم ما نستطيع للزملاء الصحفيين لكن نرغب في تواجدهم وتعاونهم معنا.



مطبقا نهج البرتغالي مورينيو مع تشلسي
سامي للاعبيه: «سأدوركم»



سامي يوجه لاعبيه خلال مران البارحة استعدادا للقاء الاتفاق غدا. مركز الهلال الإعلامي

عبد العزيز العجلان وفارس المحيميد من الرياض

علمت "الاقتصادية" من مصادرها أن سامي الجابر المدير الفني لفريق الهلال الكروي، أبلغ لاعبي الفريق الأول أن سياسته التدريبية هي تدويرهم في المباريات والمسابقات مطبقا النهج الذي يتخذه البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق تشلسي الإنجليزي.

ويعتبر مورينيو من أكثر المدربين في العالم الذين يطبقون سياسة تدوير اللاعبين وعدم الوقوف على تشكيل مثالي متوازن حيث يضع تشكيلا مختلفا عن الآخر في المباريات والمسابقات، وقال في أحد تصاريحه السابقة "سيتم تطبيق عملية التدوير بين اللاعبين ولن يكون هناك أي لاعب يلعب بشكل مستمر، ولن أجعل أي لاعب يلعب جميع المباريات أنا تحدثت إلى اللاعبين وأكدت لهم أن أي لاعب يجب عليه إثبات نفسه بالفريق وإن لم يكن هو الاختيار الأول".

وفي السياق نفسه، قرر سامي الجابر أن يجلس محمد الشلهوب قائد الفريق بجانبه في مباراة الاتفاق المقبلة ضمن دوري عبد اللطيف جميل مع الزج بالبرازيلي تياجو نيفيز أساسيا.

وكان الفريق الكروي قد واصل البارحة استعداداته تأهباً لملاقاة مضيفه الاتفاق غدا على استاد الأمير محمد بن فهد في مدينة الدمام ضمن الجولة الثانية من مسابقة دوري المحترفين السعودي، وتركّزت التدريبات على النواحي التكتيكية، فرض من خلالها سامي الجابر مناورة على كامل مساحة الملعب، في الوقت نفسه بدأ ياسر القحطاني بمداعبة الكرة، حيث أجرى مراناً لياقياً، في حين أدى الثنائي عبد الله الحافظ ونواف العابد تدريباً لياقياً بمعية الجهاز اللياقي، فيما وجد الثنائي فهد الشمري وعبد اللطيف الغنّام بعيادة النادي الطبية، نظير شعور الأول بآلام في الركبة، وتعرّض الثاني لإجهاد في العضلة الخلفية.

وبات اللاعب عبد العزيز الدوسري ضمن الخيارات الفنية المتاحة للجابر في مباراة الاتفاق، في الجولة الثانية ضمن دوري عبد اللطيف جميل مساء غد، حيث سيغادر مع بعثة الفريق وسيكون في مقاعد البدلاء.

على صعيد آخر، كشفت المصادر أن نادي الهلال والبرازيلي ويسلي لوبيز مهاجم الفريق قد اتفقا على إجراء مخالصة مالية دون أن يتحمل أي طرف منهما الشرط الجزائي.

وكشفت المصادر نفسها أن الإدارة الهلالية بصدد توقيع مخالصة مالية مع اللاعب، بعد أن رفض كل المحاولات في بيع عقده لأحد الأندية الخليجية التي قدمت عروضاً مغريةً للطرفين، بحجة أن الدوريات الخليجية ضعيفة وأن رغبته هي العودة للدوري الروماني.

وأكدت المصدر أن أحد الأندية الرومانية قدم عرضا رسميا للوبيز، لكن الإدارة الهلالية رفضت العرض، لأنه أقل من جميع العروض الخليجية وبفارق كبير، ما جعل اللاعب يحاول الاتفاق بشكل ودي مع النادي الروماني على سحب العرض الرسمي ليتم إعطاؤه ورقة المخالصة من الهلال، بعدها يوقع معه دون حصول الأخير على أي مبلغ مادي جراء هذه الصفقة.

ولفت إلى أن النادي الروماني وعلى ضوء اتفاقه مع اللاعب تراجع عن عرضه الرسمي للهلال من أجل التوقيع مع ويسلي فور حصوله على المخالصة المالية.



يحاول مع وكيله العودة إلى التدريبات
خيرات للهلاليين: «ودّي بكم»


عبد العزيز العجلان من الرياض

ينتظر أن يتقدم حسن خيرات المدافع الهلالي المبعد عن الفريق بقرار سامي الجابر المدير الفني للهلال بخطاب لإدارة النادي، يتضمن طلباً بإعادته إلى التدريبات إلى حين حصوله على عرض للعب مع أحد الفرق السعودية بنظام الإعارة. وكان خيرات قد انتقل إلى الرائد بنظام الإعارة لمدة موسم واحد، إلا أن تقرير الجزائري نور الدين بن زكري مدرب الفريق أطاح باللاعب بعيداً عن قائمة الفريق المشارك في مسابقة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.

وحسب مصادر مؤكدة، فإن اللاعب خيرات تباحث مع وكيل أعماله للحصول على فرصة العودة لأداء التدريبات اليومية مع ناديه الهلال خلال الفترة المقبلة، إلى حين حصوله على عرض مناسب.

ووكيله يواجه نفس المشكلة مع عديد من اللاعبين المبعدين من الرائد، سليمان العبد الله اللاعب الهلالي السابق وحسام الدوسري لاعب الرياض، وهما من أمر بن زكري بإبعادهما من الرائد لعدم جدوى إبقائهما فنياً في صفوف الفريق.

وقال مصدر لـ "الاقتصادية": "يحاول الوكيل جلب عقود احترافية للعبد الله والدوسري وخيرات خلال الفترة المقبلة، قبل أيام من إقفال باب تسجيل اللاعبين المحترفين في لجة الاحتراف وشؤون اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم".

وتنتهي فترة تسجيل اللاعبين المحترفين في الاتحاد السعودي يوم 11 من الشهر المقبل، بعد فترة دامت ما يقارب ثلاثة أشهر.



الطاوسي يستبعده ويضم العربي استعداداً للأفيال
المغرب .. هرماش OUT




"الاقتصادية" من الرباط

خلت قائمة المنتخب المغربي لكرة القدم من عادل هرماش، لاعب وسط فريق الهلال السعودي لكرة القدم، حيث أعلن رشيد الطاوسي المدير الفني لأسود الأطلس أمس قائمة تضم 23 لاعباً، قبل مواجهة ساحل العاج في الجولة الأخيرة من منافسات الدور الثاني في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014.

وشملت القائمة 16 لاعباً محترفاً خارج المغرب، كما شهدت محافظة الطاوسي على أغلب اللاعبين الذين شاركوا في المباراة الودية التي خسرها أمام بوركينا فاسو 2/1 في طنجة قبل أسبوعين، بمن فيهم زهير فضال لاعب الفتح الرباطي السابق الذي انتقل إلى بارما الإيطالي قبل أن يعيره إلى سيينا، ليقتصر عدد اللاعبين المحليين في التشكيلة على سبعة لاعبين.

ولا تكتسي المباراة التي ستقام في أبيدجان في السابع من الشهر المقبل بأهمية بعد أن تأكد منتخب ساحل العاج من التأهل للدور الأخير في التصفيات بعد تصدره المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة متقدما على المغرب الثاني بفارق خمس نقاط. وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في مراكش في حزيران (يونيو) من العام الماضي قد انتهت بالتعادل 2/2.

وفشل المنتخب المغربي للمرة الرابعة على التوالي في التأهل لنهائيات كأس العالم. وسبق للمغرب بلوغ النهائيات أربع مرات في 1970 و1986 و1994 و1998 وكان أول منتخب إفريقي يبلغ الدور الثاني في النهائيات. وضمت القائمة كلا من محمد أمسيف (أوجسبورج الألماني) وأنس الزنيتي (الجيش الملكي) وياسين بونو (أتليتيكو مدريد الإسباني) وعصام عدوا (ليفانتي الإسباني) وزهير فضال (سيينا الإيطالي) عبد الحميد الكوثري وزكريا بركديش وياسين جبور (مونبلييه الفرنسي) والمهدي بن عطية (روما الإيطالي) وأحمد قنطاري (لانس الفرنسي) وعبد اللطيف نصير (المغرب الفاسي) ومحمد أولحاج وعادل كروشي (الرجاء البيضاوي) وصلاح الدين السعيدي (الجيش الملكي) وزكريا الأبيض (سبورتنج البرتغالي) وسعيد عبد الفتاح (الوداد البيضاوي) وعبد العزيز برادة (الجزيرة الإماراتي) ويونس بلهندة (دينامو كييف الأوكراني) ومنير عبادي (موناكو الفرنسي) ويوسف العربي (غرناطة الإسباني) وعبد السلام بنجلون (الفتح الرباطي) وعمر القادوري (تورينو الإيطالي) وعبد الرزاق حمد الله (اليسوند النرويجي).



الهلال يبحث التنازل نهائيا عن المحياني وسامي يريده بديلا للقحطاني

الرياض: فارس السبيعي



أمهلت إدارة نادي الهلال لاعبها المعار للأهلي عيسى المحياني أياما معدودة لحسم موضوعه المعلق مع الأخير؛ حيث يجري اللاعب محادثاته مع إدارة ناديه للحصول على مستحقاته السابقة البالغة أربعة ملايين ريال، فيما تطالبه الأخيرة بالتنازل عنها لقاء الحصول على تنازل والانتقال إلى أي ناد يرغب فيه.

وكشفت مصادر عدة أن سامي الجابر مدرب الفريق قد أبدى للإدارة الهلالية حاجته إلى مهاجم رابع وأنه يفضل أن يكون هذا المهاجم هو عيسى المحياني؛ نظرا لإصابة ياسر القحطاني الحالية وانشغال يوسف السالم مع المنتخب خلال الفترة المقبلة فيما يبقى ناصر الشمراني المهاجم الوحيد.

من جانب آخر تلقت الخزينة الزرقاء يوم أمس مبلغ مليون ريال تمثل الدفعة الأولى من حقوق النقل التلفزيوني للموسم الرياضي الحالي 2013 / 2014م. وقد تسلم الاتحاد السعودي لكرة القدم يوم أمس مبلغ ثلاثين مليون ريال دفعة أولى من حقوق النقل التلفزيوني لموسم 2013 / 2014م والبالغة 150 مليون ريال.

وتم التنسيق بين اتحاد كرة القدم ورابطة دوري المحترفين لإيداع مبلغ مليون ريال في حساب كل ناد من أندية دوري «عبد اللطيف جميل» (أندية الدرجة الممتازة) يوم غد الأربعاء، ومبلغ ثلاثمائة ألف ريال في حساب كل ناد من أندية دوري «ركاء» للدرجة الأولى (أندية الدرجة الأولى)، ليصبح مجموع ما ستتسلمه الأندية هو 18.8 مليون ريال تمثل الدفعة الأولى من حقوق النقل التلفزيوني للأندية.

وعلى صعيد الفريق الكروي يختتم الهلال مساء اليوم تدريباته تأهبا لمواجهة الاتفاق مساء غد الجمعة في الدمام ضمن مباريات الجولة الثانية من دوري «عبد اللطيف جميل» للمحترفين قبل أن يغادر الفريق إلى المنطقة الشرقية.

وينتظر أن يغيب عن اللقاء المدافع عبد الله الحافظ، الذي ما زال يواصل برنامجه التأهيلي بعد أن أجرى عمليه جراحية في أنفه؛ حيث أدى التدريبات مستخدما واقيا طبيا على أنفه بالإضافة إلى اللاعب ياسر القحطاني وعبد العزيز الدوسري اللذين اقتربا من إكمال البرنامج التأهيلي قبل الانخراط في التدريبات الجماعية؛ حيث ينتظر أن تشهد مباراة الفيصلي المقبلة في الجولة الثالثة الظهور الأول للاعب ياسر القحطاني هذا الموسم حسب تأكيدات مصدر طبي بنادي الهلال.





سوء الخامة يجبر سامي واللاعبين على ارتداء الطقم القديم
هلال سامي يرفض طقم (سبورتا) .. و (أديداس) مرشحة للعودة


أكدت مصادر (قووول أون لاين) أن إدارة نادي الهلال لم تتوصل حتى الآن لاتفاق نهائي مع أي شركة لتصنيع الطقم الجديد للفريق الأول لكرة القدم بعد رفض سامي الجابر المدير الفني للفريق الطقم الذي تكفلت به شركة موبايلي الشريك الاستراتيجي والمقدم من شركة (سبورتا).

وكان الجابر وعدد من لاعبي الفريق قد أبدوا رفضهم للطقم المقدم من شركة (سبورتا) بسبب سوء نوعية الخامة (القماش) المصنع منها، الأمر الذي دعا سامي الجابر للإصرار على رفض الطقم رغم الضغوط والوساطات الشرفية التي مورست على الإدارة من قبل الشريك الاستراتيجي، قبل أن تنتهي المفاوضات إلى اعتماد الطقم الجديد لجميع فرق وألعاب النادي ماعدا الفريق الأول لكرة القدم والذي بدأ البحث له عن شركة أخرى تقدم مايرضي طموح ورغبة مدرب الفريق ولاعبيه وجماهيره التي أبدت بدورها امتعاضها عبر مواقع التواصل الاجتماعي من استبدال شركة أديداس بشركة مغمورة لم تقدم مايواكب مكانة الفريق وسمعته.

وكان الهلال قد أنهى تعامله مؤخرا مع شركة (أديداس) التي ظلت خلال المواسم الثلاث الماضية مسؤولة عن تصنيع أطقم النادي، وكان الأمير فهد بن محمد هو المسؤول حينها عن هذا الملف، قبل أن توقع إدارة النادي وموبايلي مع شركة سبورتا نهاية الموسم الماضي.
وكشفت مصادر (قووول أون لاين) أن نادي الهلال يسعى خلال اليومين المقبلين للتوقيع مع إحدى الشركات لتأمين ملابس فريق الهلال الأول لكرة القدم، والتي يتوقع أن يظهر بها الفريق في الجولة الثالثة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين، بعد أن اضطر لارتداء طقم الموسم الماضي خلال الجولة الأولى والثانية، ويفاضل الهلاليون بين شركتين أحدهما (أديداس) لتأمين الطقم الجديد بعد فترة التوقف.



سامي يجهز الفريق للاتفاق بمناورة .. ويمنح عطيف إجازة 24 ساعة
ياسر يقترب من العودة للهلال .. والإصابة تبعد الشمري وتعاود الغنام




دخل ياسر القحطاني مهاجم فريق الهلال المرحلة الأخيرة من برنامجه التأهيلي، حيث بدأ اللاعب بمداعبة الكرة، بالإضافة إلى بعض التمارين اللياقية, في حين تواجد فهد الشمري في العيادة الطبية، نظير شعوره بآلام في الركبة، بالإضافة إلى عبداللطيف الغنام الذي يعاني من الإجهاد في العضلة الخلفية, فيما أدى الثنائي عبدالله الحافظ ونواف العابد تدريباً لياقياً برفقة مدرب اللياقة .

وكان الفريق الهلالي قد أدى مساء اليوم الأربعاء تدريباته في إطار استعداداته لملاقاة مضيفه الاتفاق الجولة الثانية من دوري جميل للمحترفين بعد غد الجمعة على استاد الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، وتركّزت التدريبات على النواحي التكتيكية، مع مناورة على كامل مساحة الملعب، قبل المغادرة غداً الخميس إلى الدمام حيث سيختتم تحضيراته مساءً على ملعب اللقاء.

على صعيد متصل، سيلتحق بمعسكر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الذي سيبدأ يوم الأحد المقبل كل من: عبدالله السديري، عبدالله الزوري، سلطان البيشي، ياسر الشهراني، سلمان الفرج، نواف العابد، سالم الدوسري ويوسف السالم, في حين يغادر المحترف الإكوادوري كاستيلو يوم الأحد المقبل للمشاركة في معسكر منتخب بلاده استعداداً لملاقاة منتخب كولومبيا يوم الجمعة السادس من شهر سبتمبر المقبل.

وكان سامي الجابر مدير الجهاز الفني قد منح اللاعب عبدالله عطيف راحة عن مران اليوم بعد أن اختتم مشاركته مع المنتخب السعودي الأولمبي على أن يلتحق بتمارين الفريق الأولمبي ابتداءً من يوم غد الخميس.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 29/08/2013 عند الساعة » 09:29 AM
  #2  
قديم 29/08/2013, 07:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ hp_sa
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2008
المكان: الخبـــر
مشاركات: 3,466
مشكورين على النقل وبالتوفيق للزعيم الملكي بكرة
  #3  
قديم 29/08/2013, 07:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ mo7im
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 24/06/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 64
مشكووووووووورين
  #4  
قديم 29/08/2013, 07:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ hmody5010
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/02/2011
المكان: الدمام
مشاركات: 847
يعطيك العافيه ع النقل

كل التوووفيق للزعيييييم
  #5  
قديم 29/08/2013, 07:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ! دحـوم الهـلالـي !
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/10/2007
المكان: FC ALHiLAL
مشاركات: 3,555
الله يعطيكم العافية على التغطيه ..
تأخرتوا اليوم ..

بالتوفيق للملكي ،،
  #6  
قديم 29/08/2013, 07:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شرقاوي هلالي 20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/05/2013
المكان: الشرقيه
مشاركات: 2,126
اليوم متأخرين
اهم شي اتمناه من لاعبيين الهلايين يلعبون بروح عاليه ولأجل شعار الهلال
وبالتوفيق للهلال
  #7  
قديم 29/08/2013, 07:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Salman Alqahtani
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 19/11/2012
مشاركات: 27
الله يعطيكم العافية على النقل
والحمد لله على السلامة ياياسر
والله يشافي المصابين ويرجعون بالسلامة
  #8  
قديم 29/08/2013, 07:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ماجد السويلمي
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 05/08/2011
مشاركات: 15
مشكورين على النقل وبالتوفيق للهلال واتوقعها ثلاثية بأذن الله
  #9  
قديم 29/08/2013, 07:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ azoz-20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/04/2010
المكان: " وســ قلبي امي ــط "
مشاركات: 5,140
كل التوفيق للهلال غدا

جزاك الله خير ي تياقو
  #10  
قديم 29/08/2013, 07:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حـ عيني ـظ
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/03/2009
المكان: في قلوووبكــم ..
مشاركات: 478
يعطيكم الف عافيه على قل الاخبار ..
وكل التوفيق للهلال بـ لقاء الاتفاق "
والله يكفيهم شر الاصابات |
  #11  
قديم 29/08/2013, 07:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الله يعا فيك
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 15/02/2009
المكان: الرياض - بريدة
مشاركات: 85
يعطيكم العافية على نقل الاخبار .. بالتوفيق للزعيم باقي الايام
  #12  
قديم 29/08/2013, 07:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ SAOD20
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 25/08/2013
مشاركات: 15
يعطيكمم العافيةةة على النقل وبالتوفيق للزعيم
  #13  
قديم 29/08/2013, 07:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ × زعيم خرجاوي ×
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 15/09/2012
المكان: الخرج , الخالديه
مشاركات: 139
يعططيك آلف عآفيه عوآفي عآلآخبآر

آلحين بس 30% للهلآل من ملعب الدمآم .؟؟؟ يعني مو النص بآلنص الرجآء الررد فيدوني

وآلله يوفق الززعيم في مهمته القآدمه وآنآ وآآآثق آن جمهور الشرقيه مآيخيب ضني فيهم وآللآعبين بععد
  #14  
قديم 29/08/2013, 07:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ـهلالــــي ـهذا حالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/10/2006
المكان: ◦˚°
مشاركات: 2,440
صباح الخير والرضى

عن عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( إِنَّ اللَّهَ سَيُخَلِّصُ رَجُلًا مِنْ أُمَّتِي عَلَى رُءُوسِ الْخَلَائِقِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَيَنْشُرُ عَلَيْهِ تِسْعَةً وَتِسْعِينَ سِجِلًّا كُلُّ سِجِلٍّ مِثْلُ مَدِّ الْبَصَرِ ثُمَّ يَقُولُ أَتُنْكِرُ مِنْ هَذَا شَيْئًا أَظَلَمَكَ كَتَبَتِي الْحَافِظُونَ فَيَقُولُ لَا يَا رَبِّ فَيَقُولُ أَفَلَكَ عُذْرٌ فَيَقُولُ لَا يَا رَبِّ فَيَقُولُ بَلَى إِنَّ لَكَ عِنْدَنَا حَسَنَةً فَإِنَّهُ لَا ظُلْمَ عَلَيْكَ الْيَوْمَ فَتَخْرُجُ بِطَاقَةٌ فِيهَا أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَأَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ فَيَقُولُ احْضُرْ وَزْنَكَ فَيَقُولُ يَا رَبِّ مَا هَذِهِ الْبِطَاقَةُ مَعَ هَذِهِ السِّجِلَّاتِ فَقَالَ إِنَّكَ لَا تُظْلَمُ قَالَ فَتُوضَعُ السِّجِلَّاتُ فِي كَفَّةٍ وَالْبِطَاقَةُ فِي كَفَّةٍ فَطَاشَتْ السِّجِلَّاتُ وَثَقُلَتْ الْبِطَاقَةُ فَلَا يَثْقُلُ مَعَ اسْمِ اللَّهِ شَيْءٌ ) رواه احمد (6699) والترمذي (2639) وصححه الشيخ الألباني رحمه الله


PS:
30% هي نصيب الهلال من المنصة الرئيسية وتم طلبها من ادارة الاتفاق
أما المدرجات لا يوجد خبر عن اي تقسيم
واتوقع ان يطغى الجمهور الهلالي على جمهور صاحب الارض كالعادة!

اخر تعديل كان بواسطة » ـهلالــــي ـهذا حالي في يوم » 29/08/2013 عند الساعة » 08:11 AM
  #15  
قديم 29/08/2013, 07:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مشاري الاسلمي
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 12/04/2012
المكان: الشمال
مشاركات: 11
شكرا لك وبتوفيق الزعيم امام الاتفاق
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:58 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube