المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree10Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 27/08/2013, 05:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,246
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 20 / 10 / 1434 هـ من الصحف









القحطاني والحافظ يواصلان التأهيل
الإدارة تجتمع مع «موبايلي» لاتخاذ قرار يخص الأطقم




كتب - عبدالله الحنيان:

يعاود الفريق الكروي الأول بنادي الهلال اليوم تمارينه الاستعدادية لمواجهة فريق الاتفاق دورياً مساء الجمعة المقبل على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام وذلك بعد أن تمتع اللاعبون بإجازة اليوم الواحد التي منحها لهم المدير الفني سامي الجابر

ويجري الفريق الأزرق تمارينه اليوم على فترتين «صباحية ، مسائية» بمشاركة جميع اللاعبين عدا اللاعبين عبدالله الحافظ و ياسر القحطاني اللذين سيواصلان أداء تمارينهما التأهيلية.

من جانب آخر، تجتمع إدارة نادي الهلال الأسبوع القادم مع مسؤولي شريكها الإستراتيجي «موبايلي» لاتخاذ القرار فيما يخص أطقم الفريق هذا الموسم وسط توقعات بإلغاء عقد شراكتهما الجديدة مع شركة تطوير الرياضية وتوقيع عقد جديد مع شركة «أديداس» التي كانت قد ارتبطت مع النادي بعقد توفير الأطقم في السنوات الماضية على أن تتكفل «موبايلي» بدفع قيمة الشرط الجزائي المترتب على فسخ العقد مع شركة «تطوير».

يذكر أن «الجزيرة» قد أشارت في الأسبوع الماضي عن الاستياء الهلالي من أطقم الفريق الجديدة وعدم رضا مدرب الفريق سامي الجابر عن جودة وشكل الأطقم وانفردت بخبر الاجتماع المنتظر الذي سيتخذ من خلاله الحل لمشكلة أطقم الفريق لهذا الموسم.



زيادة منافذ بيع تذاكر الاتفاق والهلال وطباعة (18) ألف تذكرة وتأمين الجماهير طبيا
اجتماع تنسيقي يعقد صباح اليوم بحضور الجهات الأمنية في ملعب المباراة




الدمام - الجزيرة:

يعقد عند الساعة العاشرة من صباح اليوم اجتماع في صالة الاجتماعات في أستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام اجتماعا تنسيقيا لمواجهة الاتفاق والهلال التي تقام يوم الجمعة المقبل ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري «عبداللطيف جميل» وسيضم الاجتماع عددا من الجهات الأمنية والحكومية برئاسة مدير إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام مرشد بن عبدالله الخالدي, بحضور ممثلين عن الجهات الأمنية والحكومية مثل الدفاع المدني وقوة أمن المناسبات في شرطة المنطقة الشرقية وإدارة المرور والدوريات الأمنية والهلال الأحمر بالإضافة إلى مدير عام نادي الاتفاق حسين الغامدي وممثل نادي الهلال محمد العريني لمناقشة كافة الترتيبات لإظهار المباراة بالشكل التنظيمي الذي يتناسب مع أهميتها من الناحية الجماهيرية.

وأكد مدير إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام مرشد الخالدي إن الموسم الرياضي الجديد يشهد آلية جديدة للعمل بها في دوري جميل بحسب التوجيهات والأنظمة الجديدة التي تم اعتمادها من الرئاسة العامة لرعاية الشباب، وبين أن هناك تعليمات مشددة على منع رفع اللافتات التي تحمل صور اللاعبين أو لوحات يكتب عليها عبارات غير لائقة أو مسيئة للآخرين، كما سيتم في الاجتماع تحديد المهام التي تطلب من الجهات المشاركة لتقديمها لإدارة الملعب بهدف تسهيل دورهم في أداء العمل وإنجاح استضافة المباراة.

وأشار الخالدي إلى أنه تمت طباعة (18) ألف تذكرة لمباراة الاتفاق والهلال، وسيتم زيادة مراكز بيع التذاكر ليتسنى للجماهير شراءها للحد من التزاحم على شبابيك الملعب، كما سيتم التنسيق لفتح البوابات الخارجية والداخلية للملعب بوقت مبكر لتتمكن الجماهير من الحصول على المقاعد التي ترغب بها في كافة المدرجات التي لن يتم تقسيمها بل ستكون مفتوحة لكافة جماهير الناديين .

وقال : سيتم تخصيص المدرجات على يمين ويسار المنصة لتواجد رابطتي جماهير الاتفاق والهلال حرصا على سلامة الجميع كما تم فتح الأبواب الاحتياطية والتأكد من سلامتها ومخارج الطوارئ مثل أي مباراة أخرى، كما طالبنا بوجود فرقة إطفاء متكاملة وحضورها بوقت مبكر وكما قمنا بمخاطبة الهلال الأحمر لتوفير سيارتين إسعاف وعدد طاقمين إسعاف للمشاركة قبل المباراة بثلاث ساعات تحسبا لأي أحداث طارئة وأن تكون فرق الإسعاف هي آخر من يخرج من الملعب بعد خروج كافة الجماهير للاطمئنان على سلامة الجميع .



الجزيرة تكشف لائحة المخالفات فيما يخص الرعاية .. وتنشر الغرامات المالية
شركة عبداللطيف جميل للرابطة: احفظوا حقوقنا .. وهذه شروطنا




كتب - فيصل المطرفي:

انطلقت منافسات الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي بحلة مختلفة ومسمى جديد بعد أن فازت شركة عبداللطيف جميل بحقوق رعاية الدوري لمدة 6 مواسم.. ليكون دوري «عبداللطيف جميل» وذلك مقابل 720 مليون ريال بواقع 120 مليون عن كل سنة.. العقد الضخم الذي يسيل اللعاب على تفاصيل أرقامه لم يأت من فراغ ولكن بعد أن درس الراعي كل التفاصيل وجدوى دخوله في هذا المجال واشترط الاستفادة من الكثير من الجوانب.. (الجزيرة) حصلت على نسخة من لائحة المخالفات وتتضمن الغرامات المقترحة لتطبيقها على الرابطة في حال عدم تنفيذ شروط الراعي الرسمي (شركة عبداللطيف جميل) إذ احتوت اللائحة على العديد من البنود والشروط الواجب تطبيقها بعد اتفاق الرابطة والموافقة على تنفيذها خلال مباريات الدوري وفي حال عدم تطبيقها سيتم خصم المبالغ ووفقا للغرامات من مستحقات الرابطة لدى الراعي.

هذا وتتدرج الغرامات حسب المخالفة إذ ستكون أعلى غرامة تطبق بمبلغ 50 ألف ريال بينما أقل غرامة ستكون بألفي ريال إذ تتركز على الشعار المشترك للدوري وعدم منح الراعي الرسمي حقوقه الإعلانية المتفق عليها.

يذكر أن الشركة المشغلة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين هي شركة (صلة الرياضية) والمخولة بالجوانب التسويقية أيضاً.





فواصل

- إذا لم تراجع الأندية الكبرى أوضاعها المالية وتضع حداً لحالات الدفع المبالغ فيها للاعبين المحترفين فستجد نفسها تعيش نفس المأزق الذي عاشه الاتحاد خلال المرحلة الماضية وكلّفه الكثير.

الزمن اختلف حتى شركات الرعاية والاستثمار لم تعد تدفع مثل السابق.

**
- سمو رئيس الهلال كان أول من دقَّ ناقوس خطر المبالغة في عقود اللاعبين المحترفين وطالب بوضع سقف أعلى ودعا رؤساء الأندية لاجتماعات لهذا الغرض ولكنه لم يجد تجاوباً. لتتورّط الأندية فيما بعد بعقود ليست قادرة على الالتزام بها. مما أرغمها على تقديم تنازلات قسرية مثلما حدث للاتحاد الذي عجز عن دفع مستحقات لاعبيه والأهلي الذي عجز عن التجديد لجيزاوي.

**
- صالح العمري مهاجم منتخبنا الأولمبي موهبة جديدة يقدّمها نادي القادسية للكرة السعودية. فهذا المهاجم تتوافر فيه كل مواصفات المهاجم الحقيقي. القادسية موعود بصفقة مليونية ضخمة مع هذا اللاعب.

**
- إحصاء الحضور الجماهيري للمباريات يتحدّد بدقة من خلال عدد التذاكر المباعة وليس من خلال النظر والتخمين والأساليب الأمية. المشكلة أن بعض البرامج الرياضية تجاوب مع هذه الأساليب الجاهلة وافتعل قضية جعلت الآخرين يضحكون علينا وعلى أميتنا. وقد حاول البعض التضليل من خلال التلاعب بنشر صورة غير دقيقة عن المدرجات في مباراتي النصر ونجران والهلال والعروبة، حيث كانت الصورة الأولى في الشوط الثاني للمباراة والصورة الثانية قبل أن تبدأ المباراة.

**
- منذ الجولة الأولى للدوري وهناك من يتحدث عن الصدارة وعن الهداف وعن الفريق الأقرب للهبوط..!

**
- الثنائي تيسير الجاسم ومصطفى بصاص يسكون لهما دور كبير في نتائج فريقهما وسيشكلان ثنائياً نارياً في فريق الأهلي. فهما يتمتعان بإمكانات فنية هائلة إضافة إلى تفاهمها الكبير وتكامل أدوارهما.

بقي أن يوظّف المدرب بيريرا هذا الثنائي بالشكل الأمثل لخدمة الفريق وسيجني من وراء ذلك نتائج مذهلة.



صح لسانك

* إفلاس اتحاد القدم

عنوان صحفي

- من زمان

* أنا جاهز للمونديال

خليل جلال

- خليك في المونديال أحسن

* لن اختلف مع الهلال

عبدالعزيز الدوسري

- الميدان هو الحكم



أولاً وأخيراً
الهلال والعروبة!
محمد السياط




لم يكن بالإمكان أكثر مما كان بالنسبة لسفير الشمال «العروبة» حينما لاقى الزعيم الآسيوي «الهلال» على أرضه وبين جماهيره في لقائهم الافتتاحي في دوري جميل للمحترفين.. وفي تصوري أن النتيجة تعد منطقية بالنسبة للعروبة نظراً لفوارق الإمكانات بين الناديين وإذا ما علمنا أيضًا أن الهلال فاز على أعتى منافسيه بالخمسات ومرشح أن يكرر هذه النتائج هذا الموسم في ظل التحضير الرائع والتطورات الإيجابية التي حصلت للفريق في الآونة الأخيرة..!!.. وهنا لا بُدَّ أن أشير إلى أن النتيجة التي آلت إليها هذه المباراة تعد أفضل نتيجة حتى الآن لأحد أندية المنطقة أمام أحد الفرق الكبيرة بعد أن كانت تتلقى سابقاً هزائم كبيرة بل وكبيرة جداً حينما كانت تجمعها قرعة الكؤوس مع الفرق الكبيرة..!!

ولا شكَّ أن المباراة كانت مفيدة للطرفين بغض النظر عن النتيجة التي جاءت لمصلحة الهلال بثلاثة أهداف، بالنسبة للهلال فقد كانت أكثر من مفيدة من الناحية الفنية، إِذْ من المؤكد أنها قدّمت درساً عملياً للجهاز الفني وللاعبين في كيفية مواجهة الفرق ذات الإمكانات الأقل التي تعتمد على التكتلات الدفاعية بشكل كبير وكيفية التعامل الفني في مثل هذه الحالات وهذا ماحدث في شوط المباراة الثاني عندما انتفض الزعيم وكشر عن أنيابه، أما بالنسبة للعروبة فقد نجح لاعبوه رغم النتيجة السلبية في كسر حاجز هيبة الفريق المقابل وهيبة الجماهير وهيبة الإستاد الدولي، فهذه العوامل بحد ذاتها لا شكَّ أنها ذات أثرٍ سلبيٍّ على معنويات اللاعبين وأجزم أن الفريق سيكون بصورة أفضل في المشوار القادم مع تحسن الجانب اللياقي للاعبين فبوادر الفريق تبشر بالخير.

اللجنة وحُكّام الأندية!

يُقال: إن الحياة دروس وتجارب وعبر، لكن لجنة الحكام الرئيسية لا تريد أن تستفيد من التجارب ومن الدروس والعبر، ولازالت تصر وتكابر على أخطائها، إِذْ لازالت تصر على تكليف بعض الحكام لبعض الأندية ممن أثيرت حولهم الشكوك والإشكاليات في قيادة مباريات تلك الأندية وهؤلاء العينة من الحكام ينقسمون إلى قسمين:

القسم الأول هم أولئك الذين يكلفون لقيادة مباريات فرقًا معينة يميلون لها وفي كل مباراة تستفيد فرقهم من أخطائهم المؤثّرة في سير المباراة ونتيجتها..!

والقسم الآخر هم أولئك الذين يكلفون لقيادة مباريات فرق معينة ويكررون ارتكاب الأخطاء ضد هذه الفرق وتكون مؤثّرة في سير المباراة ونتيجتها..!

والغريب في الأمر هو إصرار اللجنة على هذا التوجه دون مراعاة لما حدث سابقاً ولازال يتكرر وكأنها تبارك أن يكون هناك ((حُكّام أندية)) شاء من شاء وأبى من أبى، وقد فاجأتنا لجنة الحكام بالمضي في هذا التوجه مع انطلاقة الموسم الكروي الحالي، ولا أدري كيف ننشد تطور الحكام في ظل مثل هذه التوجهات الخاطئة التي تثير الكثير من علامات الاستفهام والتعجب، فمن الواجب أن تجتنب اللجنة الشُّبهات بعدم استثارة المجتمع الرياضي والإعلامي بمثل ذلك وأن تسعى لأن تكون مثالية بالفعل ولا ترضى بالتشكيك في إجراءاتها، والمفترض أن الحكم الذي يقع في أخطاء مؤثّرة أن يبعد عن لقاءات الفريق المستفيد أو المتضرر لفترة كافية وإن عاد وعادت أخطاؤه السابقة لصالح أو ضد نفس الفريق وبشكل يثير الريبة يجب يُبعد عن التحكيم نهائياً، فالحكم كالقاضي يجب أن يكون عادلاً ونزيهاً ولا تشوب قراراته أية شائبة..!

على عَجَل

* قيل لي إن المرداسي سيقود لقاء الهلال والاتفاق في الأسبوع الثاني من دوري جميل رغم الأخطاء التي وقع فيها بلقاء الفريقين الموسم الماضي، وإن صح هذا القول فهذا من دلالات النهج الذي تتبعه لجنة الحكام الرئيسية والذي أشرت إليه آنفاً والذي شاهدنا دلالاته أيضاً في إحدى مباريات الأسبوع الأول..!

o انطلق الموسم الكروي.. نسأل الله أن يلطف بنا من الغثاء الفضائي الذي اعتدناه كل موسم في الكثير من البرامج الرياضية الفضائية سواء من بعض من يسمّون بالمحللين الفنيين أو بعض الإداريين وكثير من الإعلاميين..!

* كل الظروف الخارجية كانت مهيأة ليحقق فريق الاتحاد بطولة السوبر لكن النوايا الطيبة دائماً تكسب..!

* ما يقال عن فريق الشباب هذه الأيَّام بعد تعادله الإيجابي باليابان في بطولة أبطال آسيا يثير المخاوف، ويجب أن يتنبه له الجهازان الفني والإداري وحتى اللاعبين، فمهما قيل يجب أن يدرك الشبابيون أن لهم فرصتين للتأهل ومثلهما للفريق الياباني.

* نتيجة النادي الأهلي أمام الفريق الكوري يفترض أن تكون محفزة للاعبين وأن تنمّي لدى اللاعبين وبشكل كبير روح العزيمة والإصرار للاستفادة من فرصتي التأهل إما بالفوز أو التعادل بأكثر من هدف.

* حارس مرمى نادي العروبة.. الشاب رافع الرويلي قدم نفسه بشكل أكثر من جيد أمام فريق الهلال.. هذا الحارس سيكون له شأن كبير في دوري جميل هذا الموسم وسيكون علامة فارقة للعروبة لمعرفتي التامة بإمكاناته وقدراته وأتوقع له مستقبلاً باهرًا بمشيئة الله في حراسة المرمى على مستوى المملكة.

o الياسو.. المدافع المالي للعروبة أكد أنه صفقة ناجحة في أول مباراة، فيما ظهرت بوادر نجاح كل من الأردني عبد الله ذيب والمصري إبراهيم صلاح.

* أمام الهلال افتقد العروبة لنجمه المصاب والمميز ولاعب المنتخب الأولمبي عبدالإله الشمري ولمهاجمه الكاميروني الجديد.

* تياغو نيفيز أصاب بمقتل أولئك الذين يمنون أنفسهم بأن إصابته مزمنة..!

* لم يكن هناك أية مفاجآت في انطلاقة دوري جميل للمحترفين، حتى سقوط التحكيم ومنذ البداية لم يكن مفاجأة..!

* حتى سقوط مظلة استاد الأمير عبد الله الفيصل لم يكن مستغرباً أو مفاجئاً لأنه امتداد لسقوط كرة القدم السعودية التي لازالت تقبع بترتيبها العالمي فوق المئة بعد أن كنّا من الدول المتقدمة كروياً..!

[email protected]
[email protected]في تويتر



كاركتير
رشيد السليم








القاسم مساعدا للمفرج في إدارة الكرة..
الجابر:لا يوجد بند في عقدي يشترط لباساً معيناً




لرياض-أسامة النعيمة

علق مدرب الهلال سامي الجابر على موضوع عدم ارتدائه للزي الرياضي الذي يحمل شعار ناديه في المواجهة الأولى لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين والتي جمعت الهلال بالعروبة السبت الماضي وقال: "مثل هذه الأمور تبقى حرية شخصية لاي انسان فالأهم هو العمل الذي يقدمه الشخص وليس ما يرتديه".

واضاف: "لا يوجد في بنود عقدي مع النادي اي شرط يلزمني ارتداء لباس معين، لذا الحديث في تلك الامور الشخصية لا اجد لها مبررا ابدا لانها تظل من الخصوصيات".

من جانب آخر انضم الاداري وليد القاسم الى جهاز الكرة للفريق الكروي الاول بنادي الهلال بعد ان وقع اختيار اداري الفريق فهد المفرج عليه لما يمتلكه من تميز واجادة للغة الانجليزية وكذلك الالمام التام بالامور الرياضية وباشر عمله مطلع الأسبوع الجاري.



المحياني ينتظر إشارة الجابر



جدة - عبدالرحمن عابد

علمت (دنيا الرياضة) أن مهاجم الأهلي عيسى المحياني يتدرب بشكل يومي ومنتظم في أحد الأندية الخاصة بجدة، وذلك بهدف المحافظة على مخزونه اللياقي.

رغبة اللاعب في التدريب الانفرادي أتت بعد تصريح مدرب الاهلي البرتغالي فيتور بيريرا بعدم حاجته لخدماته بعد تواجد البرازيلي فيكتور سيموس والكوري الجنوبي سوك هيون والشاب صالح الشهري؛ ويعني ذلك حتميّة مغادرة صاحب (الثلاثين عاماً) الأسوار الخضراء.

هداف الدوري السعودي موسم 2006-2005 رفض تقسيط مستحقاته المادية، فيما سبق أكد لمسؤولي الفريق استعداده التام على البقاء خارج التشكيلة بشرط صرف مستحقاته كاملة في دفعة واحدة.

أنباء متداولة عن رغبة سامي الجابر في استقطاب المحياني مجدداً بعد عدم اقتناعه بمستويات المهاجمين الصاعدين من الأولمبي ولتدعيم هجومه المكوّن من ياسر القحطاني وناصر الشمراني ويوسف السالم.

المحياني المولود في 22 يونيو 1983م بمكة المكرمة يبحث عن النادي الرابع في مسيرته قبل إغلاق فترة التسجيل الصيفية في 11 سبتمبر (بعد أسبوعين) فيما يعتبر أحد خريجي مدرسة الوحدة ودافع عن شعار الفريق المكاوي قبل أن ينتقل إلى الهلال في مارس 2009 ب15 مليونا لثلاث سنوات بعد منافسة شرسة من النصر بينما انتقل إلى الأهلي في مايو 2012 في صفقة تقدر بعشرة ملايين لثلاث سنوات.



طباعة 18 ألف تذكرة لمواجهة الاتفاق والهلال.. وزيادة منافذ البيع

الدمام - مرشد الخالدي

يُعقد عند الساعة العاشرة من صباح اليوم(الثلاثاء) في صالة الاجتماعات في استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام اجتماع تنسيقي لمواجهة الاتفاق والهلال الجمعة المقبل ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري «عبداللطيف جميل» بحضور عدد من الجهات الأمنية والحكومية والهلال الأحمر ومدير عام الاتفاق حسين الغامدي وممثل الهلال محمد العريني لمناقشة الترتيبات لإظهار المباراة بالشكل التنظيمي الذي يتناسب مع أهميتها من الناحية الجماهيرية، وسيتم التشديد على منع رفع اللافتات التي تحمل صور اللاعبين أو لوحات يكتب عليها عبارات غير لائقة أو مسيئة للآخرين، وتمت طباعة 18 ألف تذكرة لمباراة الاتفاق والهلال، وسيتم زيادة مراكز بيع التذاكر ليتسنى للجماهيرشراؤها للحد من التزاحم على شبابيك الملعب، وفتح البوابات الخارجية والداخلية للملعب بوقت باكر لتتمكن الجماهير من الحصول على المقاعد التي ترغب بها في المدرجات التي لن يتم تقسيمها بل ستكون مفتوحة لجماهير الناديين، مع تخصيص المدرجات على يمين ويسار المنصة لتواجد رابطتي جماهير الاتفاق والهلال حرصاً على سلامة الجميع، وفتح الأبواب الاحتياطية والتأكد من سلامتها ومخارج الطوارئ مثل أي مباراة أخرى، والمطالبة بوجود فرقة إطفاء متكاملة وحضورها بوقت باكر ومخاطبة الهلال الأحمر لتوفير سيارات وطاقم إسعاف للمشاركة قبل المباراة بثلاث ساعات تحسباً لأي أحداث طارئة، وأن تكون فرق الإسعاف هي آخر من يخرج من الملعب بعد خروج الجماهير للاطمئنان على سلامة الجميع».



الفنيطل حرم النجرانيين من هدفاً صحيحاً أمام النصر
العمري والفنيطل .. أخطاء تحكيمية تستفز الرياضيين مع بداية الموسم




مكة المكرمة – تركي الغامدي

ظهر التحكيم السعودي في أول مباراة رسمية بالموسم الجديد وبالتحديد تلك التي جمعت الاتحاد والفتح على كأس السوبر بمستوى متواضع أنذر المتابعين الرياضيين بأن البدايات لا تبشر بالخير إطلاقاً وذلك بعد الأخطاء الفادحة التي ارتكبها الحكم الدولي عبدالرحمن العمري، وفي الجولة الأولى من دوري "جميل" السعودي للمحترفين أثبت الحكم عبدالعزيز الفنيطل (دولي صالات) أن ذلك الإنذار كان في محله عندما ارتكب خطأ فادحاً حرم نجران من هدف صحيح 100 في المئة وذلك في مباراته مع النصر والتي انتهت بفوز الأخير 2-صفر.

الهدف الذي ألغاه الفنيطل لمهاجم نجران الأردني مصعب اللحام جاء بعد الراية التي رفعها مساعده عبدالعزيز الكثيري بحجة وجود مهاجم آخر في موقف تسلل رغم أن مدافع النصر هو ثاني آخر مدافع، أما عبدالعزيز الفنيطل فيتحمل مسؤولية عدم لاحتساب الهدف كون المهاجم وإن كان متسللا فإنه لم يشترك في هجمة الهدف إطلاقا، إذ كان لزاماً على الفنيطل أن يتجاهل راية مساعده ويحتسب الهدف الذي لم يعترض عليه أي لاعب نصراوي بسبب إيمانهم بأنه صحيح.

ولم تخلُ مباراة الفتح والتعاون من الأخطاء التحكيمية عندما حرم الحكم المساعد الأول مهاجم التعاون بدر الخراشي من فرصة هدف مؤكد عندما احتسب عليه تسللا وهو في حالة انفراد بالمرمى إذ أظهرت الإعادة التلفزيونية بأنه قرار غير صحيح.
النقاد والمحللون والاعلاميون الرياضيون وحتى الجماهير وقفوا كثيراً مع الحكم السعودي ومنحوه أكثر من فرصة لفرض اسمه على الساحة إلا أن ثمّة حكام يستفزون الجميع بقراراتهم وأخطائهم التي ترجح كفة فريق على آخر مثلما حدث في المباراة النصر ونجران كونه لو احتسب هدف نجران لتغير مجرى المباراة لاسيما وأنه كان هدف التقدم.

مسؤولو الأندية يعلمون جيداً بأن أخطاء الحكام جزء لا يتجزأ من اللعبة وأنه لا يوجد حكم في العالم لا يخطئ إلا أنهم في ذات الوقت ليس لديهم الاستعداد لخسارة مباريات ونقاط بسبب صافرة حكم تلغي أفضلية فرقهم التي خسروا عليها ملايين الريالات لإعدادها من خلال التعاقد مع اللاعبين وتجهيزهم لهذه المباريات.

رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد مُطالب باستخدام صلاحياته في محاسبة لجنة الحكام التي يرأسها عمر المهنا على أخطاء حكام اللجنة، وأن يمنح هذا الملف عناية كبيرة من بداية الموسم وألا ينتظر أصوات رؤساء الأندية أو مسؤوليها تتعالى حتى يتدخل، كما أن عمر المهنا هو الآخر ينتظره عمل كبير ولجنته لاختيار طواقم الحكام الأنسب في قيادة المباريات بالإضافة إلى محاسبة الحكام المخطئين ومكافأة المتميزين منهم (وإن كانوا قلة) خصوصاً وأن اللجنة أقامت للحكام معسكراً إعدادياً في تركيا بهدف تجهيزهم للموسم الجديد لكن مانراه في الواقع من مستويات للحكام في
أول جولة يؤكد بأن معسكر تركيا غلب عليه الطابع السياحي!.


[ الفنيطل]



في الشباك

- تستحق لجنة الاحتراف بعملها المميز وموقفها القوي احترام الرياضيين كافة، فمثل هذا العمل المنظم والوضوح افتقدناه كثيرا، ويحسب لصالح رئيس الاتحاد السعودي احمد عيد انه منحها الثقة كاملة ليقينه باحترافية ونزاهة الدكتور عبدالله البرقان والمامه بالنظام ومتطلبات الأندية التي لم تعترض عندما أيقنت ان اللوائح تطبق على الجميع.

- فوز الأهلي على الفيصلي اول من امس لا يعكس الحضور القوي الذي يفترض ان يكون عليه ممثل الكرة للسعودية وشقيقه الشباب في بطولة آسيا، فهناك ضعف في الأداء وتباعد بين الخطوط والمؤمل ان نرى الصورة الحقيقية للأهلي في لقاء الإياب الآسيوي أمام سيئول في كوريا وتجاوزه إلى دور الأربعة.

- أيعقل ان شرفيي الاتحاد لم يستطيعوا التغلب على الأزمة المالية التي أوقفت تسجيل لاعبي فريقهم حتى اول من امس؟ ما يحدث لا يليق بالنادي العريق وقيمته الرياضية الكبيرة والعدد الكبير من الشرفيين الذين كانوا يتصدرون المشهد الاعلامي بالتصريحات والوعود وإعلان الوقوف مع الادارة التي احتاجتهم في أصعب الظروف ولم يفوا بوعودهم!

- واضح ان سامي الجابر سيشغل الكثير الذين ذهبوا إلى ماهو ابعد من عمله مع الهلال كمدرب والتركيز على ماذا سيلبس وماهي سيارته ووجبته وعطره، السؤال ماذا لو نجح الجابر في مهمته كيف سيكون حالهم؟.

- ما مصلحة اي جهة تبحث عن الربح المادي ان تزور أعداد حضور المباريات وهي التي أشترت التذاكر وسوقتها وفق الاتفاقيات، ليس هناك اي مصلحة وبالتالي فهي لاتستحق الهجوم ضدها والتشكيك في عملها خصوصا بعد ان كشف الزميل احمد صادق دياب الكثير من الأمور الخافية عبر (دنيا الرياضة) في عدد الأمس.

- حتى الآن وعلى الرغم من الإمكانات الضخمة تعاني الرياضة السعودية من أزمة ملاعب والدليل نقل مباريات الاتحاد والأهلي إلى مكة بسبب عدم جاهزية ملعب الامير عبدالله الفيصل في جدة، ياترى متى تنتهي مثل هذه الأزمات التي من الممكن التغلب عليها لو كان هناك تخطيطا جيدا.



مرسى الكلمة
واقع التحكيم الذي لا يتطور!
فياض الشمري


بدأ الموسم الرياضي وبدأ معه الصخب حول التحكيم والاخطاء الفادحة، هذا السيناريو الممل يتكرر كل موسم من دون ان يجد من يعدل الاوضاع ويرسم طريقه نحو النهوض، يقول رئيس الاتحاد السعودي احمد عيد عبر مكالمة هاتفية: "لا يمكن التدخل في عمل اي لجنة وان كل لجنة مسؤولة عن عملها".. هذا هو الصح، ولكن ماذا عن اخفاقات التحكيم؟، الا يمكن للاتحاد ان يتدخل من حيث السؤال (لماذا تستمر الأخطاء)، ما حدث في بطولة السوبر وبعض لقاءات دوري جميل أمر مخجل ومزعج، اهداف تلغى وجزئيات تحتسب وأخرى يتم تجاهلها، فلا نعلم ماهو السبب؟، وإن برروا اختلفت التبريرات، فهناك من يقول ان حكم الساحة الغاها وآخر يقول المساعد وثالث يفتي حسب الاهواء، هذا يعني وجود التخبط واستمرار الفوضى وان مانسمع عنه من تطوير وجاهزية وحرص على تطبيق القانون مجرد كلام، ووعود لاتختلف عن وعود بعض ادارات الاندية عندما تعد انصار فريقها بالبطولات وعند نهاية الموسم يحتل مركزاً غير لائق في ترتيب الدوري ويخسر بقية البطولات.

من وجهة نظر شخصية فإنه لايوجد حكم يستحق ان نقول عنه (حكم المستقبل) باستثناء مرعي عواجي وصالح الهذلول وغيرهما قليل، الجميع اخطاؤهم متشابهة وقراراتهم الكوارثية صورة طبق الأصل ومستوياتهم مكانك راوح، اللجنة تقول انها تعمل على صناعة مستقبل التحكيم ولم تعلم انها بعملها الحالي والقرارات المزعجة تصنع الكثير من الازمات في قلب الرياضة، ترى ماذا الذي ينقصها وما الذي اجبرها على ذلك؟، هي تقول ان الرئيس العام لم يقصر معها بل يبذل الغالي والنفيس في سبيل دعمها. اذن لماذا لم تستثمر هذا الدعم وتنقل التحكيم من حقبة الفشل الى عهد جديد من التطوير؟.. كيف يثنون على دعم رئيس رعاية الشباب المادي والمعنوي للتحكيم وهم الذين يشتكون من تأخر صرف مستحقات الحكام؟ ما هذا التناقض؟

لجنة الحكام يفترض ان تدرك ان هناك متربصين ولايريدون لها النجاح، وهذا يفترض ان يحفزها الى نبذ المجاملات والارتقاء بالتحكيم، ان يكون هذا مقرباً من اللجنة وذاك تتعاطف معه وثالث تريد ترضيته بمباراة هامة وهو غير مؤهل لايخدمها على الاطلاق، بل ينزع منها الثقة تماما.

عطفا على بعض الاطروحات في مواقع التواصل والبرامج الرياضية والمقالات الصحفية يتضح ان التحكيم دخل مرحلة (الميول).. كيف؟ هناك من الحكام من يلوم الإعلام الرياضي ويقولون انه متعصب، ونحن نتفق ان هناك فئة ينطبق عليهم هذا الوصف، ولكن ماذا عن الحكم عندما يشن هجومه عبر مواقع التواصل على الاندية المنافسة ويطبل لفريقه المفضل ونجومه.. كيف كانت عواطفه عندما يقود المباريات؟ ماذا عندما لاينطق أحد الاعضاء في اللجان اسم الاندية المنافسة إلا بعبارة (اعزكم الله)،، ايؤتمن هذا على تطوير التحكيم وارساء قواعد العدل؟

جل من يديرون اللجنة نحترمهم كأشخاص ولكن ماذا عن تاريخهم، هل فيهم من ادار مباراة دولية هامة وشارك في كأس العالم؟ هل فيهم بحجم خبرة وكفاءة وقوة شخصية غازي كيال وعبدالرحمن الموزان وفلاج الشنار وعبدالرحمن الزيد وعلي الطريفي ومحمد النوفل؟، جلهم محصور حضوره في ادارة المباريات الداخلية ومع الاسف لم ينجح بل تحاصر الاخطاء مسيرته.

كل ما نخشاه ان يستمر الوسط الرياضي أزمة وتأزما والسبب اخطاء الحكام البدائية التي تهدر ركلة جزاء صحيحة وتحتسب هدفاً مشكوكاً فيه وتلغي آخر لا غبار عليه وتطرد لاعباً ارتكب خطأ عادياً، وتتجاهل مخاشنات وسوء تصرفات الآخر!.





الهلال يزاحم الأهلي والاتحاد على بلال وهوساوي

المدينة المنورة: محمد عبدالله

تلقى لاعب سلة الأنصار والمنتخب السعودي أيمن بلال عروضاً تجاوزت المليون ريال من قبل الأهلي والاتحاد لكسب خدماته، فيما كشفت مصادر أن الهلال دخل على خط الرغبة في الاستفادة من كفاءته بعد وضعه مع زميله مصطفى هوساوي على قائمة الانتقالات. ويبدو أن عجز الأنصار عن دفع مقدمي عقدي اللاعبين ورواتبهما قد أغرى بقية الأندية على كسب خدماتهما، خصوصاً بعدما أصدر الاتحاد السعودي للعبة تعميماً لكافة مكاتب وأندية الممتاز بشأن بيان أسماء اللاعبين الراغبين في الانتقال للأندية للموسم المقبل، وصُنِّف عقدا اللاعبين أيمن بلال صالح المولد، ومصطفى هوساوي بين 375 إلى 750 ألف ريال لكل منهما، كونهما لاعبي منتخب أساسيين.
وسيتم إجراء مرحلة ثالثة خاصة باستقبال طلبات الأندية الراغبة في انتقال أحد اللاعبين الموجودين حالياً في البيان من 20 شوال الجاري وحتى الـ 3 من ذي القعدة المقبل.



"الزعيم" يخاصم الطقم الجديد ويعود لـ"القديم"
توزيع قمصان "سبورتا" على الجمعيات الخيرية والضيوف



الهلال ارتدى طقمه القديم أمام العروبة في أولى مبارياته (تصوير: عبدالرحمن العبدالسلام)

الرياض: أحمد الدوسري

قاد عدم رضا إدارة فريق كرة القدم بنادي الهلال عن الطقم الجديد المصمم من شركة سبورتا، مجلس إدارة النادي لمناقشة العودة للتعاقد مجددا مع الشركة الألمانية "أديداس" خصوصاً أن تصميم الطقم لم ينل رضا اللاعبين والجهاز الفني أيضاً، بل وأبدت الجماهير استياءها من التصميم وطالبت بالعودة للشركة المصنعة السابقة بالرغم من تكاليفها العالية التي تصل إلى حوالي 4 ملايين ريال في الموسم.
وتدرس إدارة النادي بجدية فكرة إنهاء تعاقدها مع شركة تطوير الرياضية المنتجة لسبورتا على الرغم من أن هذه الخطوة ستكلفها مالياً، خصوصاً أن سبورتا جهزت قرابة الـ300 ألف قميص لبيعها في متجر النادي، إلا أنه من المنتظر أن يتم توزيعها على الجمعيات الخيرية وضيوف النادي بدلاً من استردادها.
وستضطر إدارة النادي وشريكها الاستراتيجي موبايلي لدفع كافة تكاليف القمصان غير المرغوب فيها والتي قد تصل إلى 5 ملايين ريال، ما قد يوقعها في شباك الخسائر المالية غير المحسوبة مع مطلع الموسم الحالي، إضافة إلى أنها ستكون مطالبة بدفع 4 ملايين ريال تمثل قيمة الأطقم الجديدة من أديداس لمدة موسم واحد فقط.
يذكر أن فريق الهلال سيرتدي طقم الموسم الماضي في مباراته المقبلة حينما يحل ضيفاً على الاتفاق الجمعة المقبل باستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن المرحلة الثانية من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، تماما كما فعل في الجولة الأولى ومباراته التي خاضها أمام العروبة السبت الماضي، على أن يتحدد مصير الطقم الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة.
إلى ذلك يستأنف الفريق تدريباته اليوم بعد الراحة التي نالها أمس إثر المجهود الكبير الذي بذله طوال الأيام الماضية، وستقام التدريبات على فترتين، صباحية تبدأ في تمام العاشرة، ومسائية في السابعة.





18 ألف تذكرة للاتفاق والهلال

الدمام ـ قحيصان الهاجري

يعقد عند العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء اجتماع تنسيقي بمقر ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام تحضيرا لمواجهة الاتفاق والهلال التي تقام يوم الجمعة المقبل ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري "عبداللطيف جميل"، بحضور مدير الملعب وممثلين عن الجهات الأمنية والحكومية ومدير نادي الاتفاق حسين الغامدي وممثل نادي الهلال محمد العريني لمناقشة الترتيبات التنظيمية قبل المواجهة. وأكد مدير ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام مرشد الخالدي إلى أنه تمت طباعة (18) ألف تذكرة، على أن يتم زيادة مراكز بيع ليتسنى للجماهير الشراء بعيدا عن الزحام، ، ولن يتم تقسيم المدرجات بل ستكون مفتوحة لكافة جماهير الناديين.



الحقائق الدامغة في الأرقام الغامضة 1)
فهد الروقي



من ضمن أهم المعوقات التي تعاني منها ساحتنا الرياضية هي طريقة التعامل مع القضايا التي تحدث بها بشكل مستمر كأمر طبيعي يحدث في أي مجتمع بشري مهما بلغ في المدنية أو البدائية خصوصا وأن نسيج الساحة الاجتماعي مغلف بأمرين هامين أولهما انخفاض المعدل العمري لأكثرية المنتسبين ثم في طبيعتها القائمة على " التنافس " وهي مصطلح في محتواه النزاع والرغبة الجامحة في تحقيق الانتصار الذي لن يحصل إلا بهزيمة الطرف الآخر لذا ساهمت طرق تعاملنا سواء كنا إعلاميين أو جماهير أو أصحاب قرار في زيادة رقعة التنافس في الجانب السلبي فمع كل قضية يسعى كل طرف لسحب رداء الحقيقة باتجاهه حتى ولو كان عنوة لدرجة أن " النقد " بمفهومة الواسع تحوّل إلى مهنة متاحة للجميع والمصيبة تكمن في إطلاق مسمى " الانطباع الشخصي " على أنه نقد رغم انتفاء أهم العناصر النقدية التي إذا انتفت انتفى النقد معها ألا وهي نظرية " التصوّر الشامل " وسنعطي مثالا على هذا الأمر وسنوجد أولا الظاهرة المنقودة " العدد المعلن عن الجماهير لا يتلاءم مع العدد الحاضر " وهي أحدث الظواهر في ساحتنا بعدها فتح المجال للكل بأن يدلي بدلوه حتى وإن لم يكن لديه لا حبل ولا دلو فجاءت الانفعالات الأولية مع الانطباع الشخصي لتشكل أهم مفاهيم النقد " المسخ " والذي تشكل بأن هذا الفعل مقصود وأن هذا الأمر هدفه التقليل من شعبية النادي المعني من جهة وحتى لا تأتيه عقود الرعاية الضخمة من جهة أخرى – علما بأنه سبق وإن أثيرت هذه القضية والأندية الجماهيرية تحظى بعقود رعاية – وانساقت الدهماء من الجماهير خلف هذه الآراء الشاطحة والناطحة لمفهوم الحقيقة ولو سألت أصحاب هذا الرأي أو المنساقين خلفه وخلفهم عن آلية العمل التي يتم بموجبها رصد وحصر أعداد الجماهير لما استطاعوا الجواب ولو كانوا يعرفون الجواب لما طرحوا هذا الرأي إلا إن كان لهم غرض في أنفسهم ولأن الهاءات تسعى بأن يكون لها دور تثقيفي للجماهير فإنها ستستعرض لكم في هذه الأحرف وأحرف لاحقة متتالية هذه الظاهرة وفق ثلاثة محاور الأول منها " آلية العمل المتبع " والثاني " أساليب التجاوز وأهدافه لو وجدت " والثالث " الحلول المتاحة للتصدي للتحايل " معتمدين بعد توفيق الله على أوراق رسمية تثبت كل محور ولو أن الزاوية تحتمل نشر الإثباتات لنشرناها لكنها معلومة لكل منسوبي الأندية وحتى اتحاد القدم ورعاية الشباب والجهات المتعلقة بهم وأي شخص حتى ولو كان مشجعا بسيطا بإمكانه الحصول على المعلومات والاطلاع على الأوضاع وسنبدأ من الغد بإذن بكشف الحقيقة لمن يجهلها ويرغب في الحصول عليها وأما أصحاب الهوى الذين تقودهم أفكار الدسائس والمؤامرات فهؤلاء لا يبحثون إلا عما يشبع توجهاتهم فالحقيقة عندهم هي التي يريدون وليست الحقيقة الحقيقة الحقيقية.

الهاء الرابعة
لا تحكمنّ علـى الرجـال تعسفـا
فتشوبَ خالص َ فِضّة برصَاص
صدف اللآلـي كامـن ٌ مـا عنـده
حـتــى تُشـقّـقـه يـــدُ الـغــواص





منع دخول صور اللاعبين ملعب الدمام



الدمام - هاني الباشا

كشف مدير ملعب الأمير محمد بن فهد، مرشد الخالدي لـ«الحياة» عن وجود تعليمات مشددة على منع رفع اللافتات التي تحمل صور اللاعبين أو اللوحات يكتب عليها عبارات غير لائقة أو تحمل إساءة للآخرين.

وتعقد جهات عدة اليوم (الثلثاء) اجتماعاً تنسيقياً من أجل إنهاء الإجراءات التنظيمية لمواجهة الاتفاق والهلال التي تقام (الجمعة) المقبل ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري «عبداللطيف جميل»، إذ يضم الاجتماع عدداً من الجهات الأمنية والحكومية برئاسة مدير إستاد الأمير محمد بن فهد مرشد الخالدي بحضور ممثلين عن الدفاع المدني وقوة أمن المناسبات في شرطة المنطقة الشرقية وإدارة المرور والدوريات الأمنية والهلال الأحمر، إضافة إلى المدير العام لنادي الاتفاق حسين الغامدي وممثل نادي الهلال محمد العريني لمناقشة الترتيبات كافة لإظهار المباراة في الشكل التنظيمي الذي يتناسب مع أهميتها من الناحية الجماهيرية.

وأكد الخالدي أن الموسم الرياضي الجديد يشهد آلية جديدة للعمل بها في دوري جميل بحسب التوجيهات والأنظمة الجديدة التي تم اعتمادها من الرئاسة العامة لرعاية الشباب، وبيّن أن هناك تعليمات مشددة على منع رفع اللافتات التي تحمل صور اللاعبين أو اللوحات يكتب عليها عبارات غير لائقة أو تحمل إساءة للآخرين. وسيتم في الاجتماع تحديد المهمات التي تطلب من الجهات المشاركة لتقديمها لإدارة الملعب بهدف تسهيل دورهم في أداء العمل وإنجاح استضافة المباراة.

وأشار الخالدي إلى أنه تمت طباعة 18 ألف تذكرة لمباراة الاتفاق والهلال، وأنه سيتم زيادة مراكز بيع التذاكر ليتسنى للجماهير شراءها للحد من التزاحم على شبابيك الملعب، موضحاً أنه سيتم التنسيق لفتح البوابات الخارجية والداخلية للملعب بوقت باكر لتتمكن الجماهير من الحصول على المقاعد التي ترغب فيها في المدرجات كافة، التي لن يتم تقسيمها بل ستكون مفتوحة لجماهير الناديين كافة.

وأضاف: «سيتم تخصيص المدرجات على يمين ويسار المنصة لوجود رابطتي جماهير الاتفاق والهلال حرصاً على سلامة الجميع كما تم فتح أبواب الاحتياط والتأكد من سلامتها ومخارج الطوارئ مثل أي مباراة أخرى، كما طالبنا بوجود فرقة إطفاء متكاملة وحضورها بوقت باكر، وخاطبنا الهلال الأحمر لتوفير سيارتي إسعاف وعدد طاقمي إسعاف للمشاركة قبل المباراة بثلاث ساعات تحسباً لأي أحداث طارئة، وأن تكون فرق الإسعاف هي آخر من يخرج من الملعب بعد خروج الجماهير للاطمئنان على سلامة الجميع».



كيد سامي..
خالد الباتلي


لماذا شغلهم الشاغل سامي الجابر..؟

ماذا فعل، ماذا لبس؟.. هل قال: كيف صنع..؟

منذ ظهور سامي في المشهد الرياضي عندنا وهو في وجه المدفع. يبحثون له عن الصغيرة قبل الكبيرة، يفتشون في الدفاتر القديمة، يدفعون الكثير ليصلوا إلى شيء يجعلهم يشهرون سيوفهم عليه..!

يبحثون في الأنساب ويسألون في الذمم ويستنطقون الأطباء ويتسولون الكذب من أكاديميات تدرب فيها، ليظفروا بحقد يزيد سوادهم سواداً..!

قدر سامي أنه جاء في نادي الهلال، وجاء لينافس لاعبهم على صدارة المشهد الهجومي والتهديفي في الملاعب السعودية..!

وهاتان كبيرتان لا مناص من محاكم تفتيش لأجلها..!

وكان سامي رجل المرحلة والعالم ببواطن الأمور والقادر على تجاوز كل هذه الخزعبلات..! الحرب على سامي لن تنتهي، ولكن صفعاته لهم أيضا لن تنتهي..! ومهما كادوا له، يكيد لهم كيداً..! يجعلهم في خبر كان، يبحثون لهم عن مبتدأ بـ «لعل»، ويصطدمون بأفعال لا تجيد الرفع أبداً، بل تجر إلى هاوية وتنصب على مشانق الخيبة والتخلف..!

كل طرف حاول النيل من سامي لحقت به عقوبة ولو بعد حين، لأن الله لا يرضى بالظلم، فينتقم للمظلومين..!

سامي الجابر يقدم دروساً بالمجان لكل أفراد المجتمع فحواها اصنع نفسك بنفسك، ولا يقف طموحك عند حد.. ولا تلتفت إلى نعيق الغربان ولا تشغلك انبراشات الحمقى، لأن القفز فوقهم يمنح الجماهير ضحكات تترى، ولا تتوقف عليهم..!

سامي يعلم جيداً متى يطل ومتى يختفي، ماذا يحتاج وما الذي لا يهم..!

بعد اعتزاله أرادوه مديراً وأراد هو أن يكون مدرباً، ومتى ما أراد سامي شيئاً فلن يقال له لا..!

سامي ما زال يقدم وعنده الكثير، ولم يقف سقف الكفاية عنده أبداً، ويوماً ما سنراه في مناصب لا يحلم بها الفكر الضيق عندنا. ليس ذنب سامي أنه يعلم ما يريد وينشد هدفاً وغاية له، وأن لاعبهم ومحبوبهم انتهى به المطاف إلى مستشار لا يشار، وبقي على أطلال ورقم ما زالوا يبذلون كل شيء لكي لا ينسى، ولو نسوه لتذكرهم الفرح وفرحت بهم المنصات..!

سامي بإطلالته كأول مدرب سعودي محترف باحترام واستقلالية تامة، فتح الباب لكثيرين لينهجوا نهجه وما أطول الطريق عليهم..! من يحترم سامي سيفتح الله عليه الكثير.. ومن يكره سامي ويعاديه فسيكون مصيره سلة المهملات.. فاختاروا ما شئتم..!

[email protected]





استنفار في الشرقية بسبب الهلال !!



فيصل الشوشان ـ الدمام

طبعت ادارة استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام 18 الف تذكرة لمواجهة الاتفاق والهلال في ثاني جولات دوري عبداللطيف جميل يوم الجمعة المقبل، ويأتي ذلك لمنح ادارة نادي الاتفاق الفرصة الكافية لتسويق تذاكر المباراة وطرحها عبر عدد من المواقع كما هو المعتاد في مثل هذه المباريات.

وتعقد ادارة الاستاد صباح اليوم اجتماعا مطولا مع الجهات الأمنية بالمنطقة الشرقية ممثلة في الشرطة والمرور والدفاع المدني والهلال الأحمر وغيرها من الجهات ذات العلاقة لوضع الخطوط العريضة لاستقبال آلاف الجماهير التي ستحضر مباراة الجمعة خصوصا في ظل المؤشرات الإعلامية التي تشير الى ان المباراة ستحظى بحضور جماهيري غير مسبوق في المواسم الخمسة الماضية.
وكشف مرشد الخالدي مدير استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام أن الاستاد سيشهد هذا الموسم آلية جديدة للعمل بها في دوري جميل حسب التوجيهات والأنظمة الجديدة التي تم اعتمادها من الرئاسة العامة لرعاية الشباب، مؤكدا ان قرار منع رفع اللافتات التي تحمل صور اللاعبين مستمر وهو ما ينطبق ايضا على اللوحات التي تكتب عليها عبارات غير لائقة أو مسيئة للآخرين.
كما أشار الخالدي الى ان رابطتي الاتفاق والهلال سيتم ابقاؤهما على الموقع السابق في يمين ويسار المقصورة الرئيسة.
من جهة أخرى طالبت ادارة نادي الاتفاق جماهيرها بالحضور الى استاد الأمير محمد بن فهد ومؤازرة الفريق في ثاني مبارياته بالدوري لاسيما ان هذه المباراة هي من ستحسم حجم جماهيرية نادي الاتفاق في مواقع الاحصاء المحلية التابعة لرابطة دوري المحترفين. في المقابل تقرر ان يصل الفريق الهلالي الى الدمام مساء غد الأربعاء، وقد أعد مجلس الجمهور الهلالي برنامجا متكاملا لاستقبال الفريق الهلالي بمطار الملك فهد قبل ان يتوجه الى مقر البعثة.
ومن المتوقع ان تستحوذ الجماهير الهلالية على نسبة كبيرة جدا من مبيعات التذاكر خلال الأيام القليلة المقبلة.







منع حمل لافتات لاعبي الاتفاق والهلال

إبراهيم بوعبيد من الدمام

كشف مرشد الخالدي مدير ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام أن هناك تعليمات مشددة على منع رفع اللافتات التي تحمل صور اللاعبين أو لوحات يكتب عليها عبارات غير لائقة أو مسيئة للآخرين، وقال:

"الموسم الرياضي الجديد يشهد آلية جديدة للعمل بها في دوري عبد اللطيف جميل بحسب التوجيهات والأنظمة الجديدة التي تم اعتمادها من الرئاسة العامة لرعاية الشباب". وسيعقد الخالدي صباح اليوم اجتماعاً خاصاً عن مواجهة الاتفاق والهلال االجمعة المقبل ضمن الجولة الثانية من دوري عبد اللطيف جميل، وذلك بحضور ممثلين عن الجهات الأمنية والحكومية بالإضافة إلى حسين الغامدي مدير عام نادي الاتفاق ومحمد العريني ممثل نادي الهلال لمناقشة الترتيبات كافة لإظهار المباراة بالشكل التنظيمي الذي يتناسب مع أهميتها من الناحية الجماهيرية.

وأشار الخالدي إلى أن الاجتماع سيحدد المهام التي تطلب من الجهات المشاركة لتقديمها لإدارة الملعب بهدف تسهيل دورهم في أداء العمل وإنجاح استضافة المباراة، وقال: "تمت طباعة (18) ألف تذكرة لمباراة الاتفاق والهلال، وستتم زيادة مراكز بيع التذاكر لتتمكن الجماهير من شرائها، وذلك للحد من التزاحم على شبابيك الملعب، كما سيتم التنسيق لفتح البوابات الخارجية والداخلية للملعب بوقت مبكر لتتمكن الجماهير من الحصول على المقاعد التي ترغب فيها على المدرجات كافة والتي لن يتم تقسيمها، بل ستكون مفتوحة لكافة جماهير الناديين".

وأضاف: "سيتم تخصيص المدرجات على يمين ويسار المنصة لوجود رابطتي جماهير الاتفاق والهلال حرصاً على سلامة الجميع، كما تم فتح الأبواب الاحتياطية والتأكد من سلامتها ومخارج الطوارئ مثل أية مباراة أخرى، وطالبنا بوجود فرقة إطفاء متكاملة وحضورها بوقت مبكر، وخاطبنا الهلال الأحمر لتوفير سيارتي إسعاف وعدد طاقمي إسعاف للمشاركة قبل المباراة بثلاث ساعات تحسباً لأي أحداث طارئة، وأن تكون فرق الإسعاف هي آخر من يخرج من الملعب بعد خروج الجماهير كافة للاطمئنان على سلامة الجميع".





الهلال يخطط لمواجهة بايرن ميونيخ وديا يناير المقبل

الرياض: فارس السبيعي

كشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» أن الإدارة الهلالية كلفت إحدى الشركات المتخصصة في تنظيم البطولات والمباريات الودية بمخاطبة نادي بايرن ميونيخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا من أجل مواجهة الهلال وديا يناير (كانون الثاني) المقبل في الرياض.

من جانب آخر علمت «الشرق الأوسط» أن هناك محاولات من قبل الإدارة لإعادة التعاقد من جديد مع شركة «أديداس» العالمية لتوريد الطقم الجديد لفرق النادي عموما والفريق الأول تحديدا لعدم الرضا عن جودة الطقم الذي تم الاتفاق عليه مع شركة «سبورتا» الأميركية وسبب استمرار اعتماد الطقم القديم في الجولة الأولى وكذلك الثانية فيما ينتظر أن تشهد الجولة الثالثة في الدوري أمام الفيصلي ظهور الطقم الجديد سواء عبر «أديداس» أو من قبل «سبورتا» بشكل نهائي في حال نجحت الأخيرة في كسب رضا الهلاليين من خلال إجراء التعديلات المطلوبة من حيث الجودة والتصميم على الأطقم الجديدة.

من جهة أخرى يعاود الفريق الأول استئناف تدريباته اليوم الثلاثاء على فترتين صباحية ومسائية بعد الراحة التي أعطيت للاعبين أمس الاثنين من قبل المدير الفني للفريق الأول ساميد الجابر الذي قرر اعتماد مناورة كروية لبدلاء الفريق الأول بعد كل مباراة مع الأولمبي أو درجة الشباب.

وعلى صعيد الإصابات، سينهي قائد الفريق الأول ياسر القحطاني مع نهاية هذا الأسبوع برنامجه التأهيلي فيما سيكون جاهزا قبل مواجهة الفيصلي في الجولة الثالثة في حال رغب الجابر في مشاركته فيما استعاد الثنائي عبد الله الحافظ والحارس عبد الله السديري جاهزيتهما للمشاركة أمام الاتفاق يوم الجمعة المقبل في الدمام في الجولة الثانية من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين التي سيقودها الحكم الدولي فهد المرداسي.



عتين جاهز للمشاركة أمام الهلال ومؤتمر صحافي لمدرب الاتفاق اليوم

الدمام: خالد الفرحان

باتت إمكانية مشاركة اللاعب العائد لنادي الاتفاق من النادي الأهلي يحيى عتين، كبيرة جدا في مباراة فريقه المهمة أمام الهلال يوم الجمعة المقبل، في الجولة الثانية من دوري «عبد اللطيف جميل» للمحترفين، حيث شارك اللاعب في مران أول من أمس وظهر بشكل جيد من الناحية اللياقية. وكان الجهاز الفني قد منح اللاعبين راحة يوم أمس الاثنين، على أن تستأنف التدريبات اليوم الثلاثاء على ملعب (عبد الله الدبل) في النادي.

وفي السياق ذاته، يعقد مدرب الفريق الألماني بوكير مؤتمرا صحافيا في الساعة 5:30 من عصر اليوم في المركز الإعلامي بالنادي، وذلك للحديث عن آخر استعدادات فريقه للقاء المرتقب أمام الهلال.

من جانبه، أكد مدير ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، مرشد الخالدي، أنه تمت طباعة 18 ألف تذكرة للمباراة للدرجة العادية في الملعب، وسيتم تزويدها لمراكز بيع التذاكر ليتسنى للجماهير شراءها للحد من التزاحم على شبابيك الملعب.

وأضاف: «لن يتم تقسيم المدرجات في المباراة، بل ستكون مفتوحة لكافة جماهير الناديين، مشيرا إلى أن الفصل سيتم من خلال وضع روابط الفريقين يمين ويسار المنصة».

ومن المقرر أن يعقد صباح اليوم اجتماع تنسيقي يجمع مدير ملعب الدمام ومدير نادي الاتفاق حسين الغامدي وممثلي الجهات الحكومية كالشرطة والهلال الأحمر، وكذلك وجود ممثلين لمجلس جماهير الناديين.





بداية الهلال ..فوز و لكن ..؟
محمد بنيس


..أمام العروبة لم يكن هناك من بد أن يلعب الهلال على كل مساحات الملعب الشاسعة ..لأن العروبة قادم من دوري ركاء و كان حظه السئ أن يلعب أول لقاء له في دوري عبد اللطيف جميل أمام العملاق الأزرق و أن يتم ذلك على ملعب ضخم .. ستاد الملك فهد الدولي .. و كان المدرب جميل بلقاسم موضوعيا و منطقيا جدا مع نفسه و في التعامل مع إمكانات لاعبيه .. فكان الحل هو اللعب الدفاعي القاتم .. فريق برمته يدافع و يعلق المشانق و يشتت الكرات كانت تستحق أو لا تستحق .. و وضع مهاجمه الوحيد موسى الشمري في المنفى ..
و أمام هذه الدفاعية الغارقة في القتامة لجأ سامي الجابر إلى الكثير من التمرير الطويل و التسرب من الأطراف و رفع الكرات بحثا عن رأس الشمراني أو عن إقتناص خطإ .. كالكرات الطائشة أو العائدة من دون عنوان من مدافعي العروبة ..و الإبتعاد قدر الإمكان عن المناورة و الفرديات للحفاظ على سلامة اللاعبين الهلاليين من مناجل أقدام دفاع متكتل حتى النخاع .. غير أن ذلك لم يحدث .. لم تخطئ غابة الأرجل المكثفة .. و لم تتح أية كرات طائشة .. بل حتى رجال الوسط كانوا يشتتون الكرات درءا لأي خطأ.. فبقي الوضع على ما هو عليه .. بل أن حتى فرص التسديد لمرمى رافع الرويلي لم تكن متاحة بسخاء ..
وللخروج من هذا المأزق لهلال يحاول أن يبني اللعب و يؤسس للهجوم و العروبة يهدم اللعب و يغتال المحاولات في المهد فكر كثيرون في تغيرات قد تكون صائبة مثل إدخال مهاجم آخر إلى جانب ناصر الشمراني في محاولة لتفكيك تكدس المراقبة عليه .. و تغيير أحد لاعبي ثلاثي الهجوم خلف ناصر و هم الدوسري و نواف و الشلهوب و ضرورة إدماج تياغو نيفيز كمناور قد يمتلك بعض الحلول لتفعيل خلق الفرص التهديفية الحقيقية ..فكان أن اختار سامي الجابر حل إدخال نيفيز مكان المبدع الشلهوب .. لكن و الحكم الرابع يهئ لوحته لهذا التغيير أرسل الشهراني كرة طويلة للجهة اليسار أوقفها نواف العابد و نغزها للمتدفق عبد الله الزوري الذي رفعها للمربع فأنزلها عادل هرماش بذكاء أمام الهداف الشمراني الذي نفث فيها كل غله ليحولها إلى هدف كان بمثابة فك تكسير لخط دفاعي فولاذي استمر طويلا ..
و دخل نيفيز و لم يكن بحاجة إلى زمن طويل ليعلن أنه فنان ويرسل تمريرة حاسمة .. كرة كالحلوى لينفرد بها ناصر و لكنه لم يوفق فيها ..ثم بعد ذلك ليخلق لنفسه مناورة و يرمق أن الحارس متقدم فيرفع كرة وسط الزحمة موزة تقشرت في الهواء لتغرد في قلب المرمى هدفا ثالثا بعد أن كان ماجد المرشدي قد سجل برأسه هدفا ثانيا من كرة متوقفة قادمة من ركنية..
..لقد ظل المدير الفني للهلال وفيا لشاكلته 4 - 2 - 3 - 1 و استطاع أن يتخطى المباراة الإفتتاحية بكل ضغوطاتها النفسية .. و لكن الهلال رغم الفوز بالثلاثة و كان بالإمكان أن تكون أكثر لم يقدم ذلك المستوى الإحتفائي الكبير كما قدمه في بطولة العين أو مع الوداد البيضاوي مثلا ..و لكنها البداية كالولادة دوما يسبقها المخاض..



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 27/08/2013 عند الساعة » 06:11 AM
  #2  
قديم 27/08/2013, 05:36 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/01/2007
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 2,506
مشششششششششششششششششششششششششششششششكوووورين
  #3  
قديم 27/08/2013, 05:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شرقاوي هلالي 20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/05/2013
المكان: الشرقيه
مشاركات: 2,126
يسلمو ع نقل
بالتوفيق للهلال
  #4  
قديم 27/08/2013, 05:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حـ عيني ـظ
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/03/2009
المكان: في قلوووبكــم ..
مشاركات: 478
كل التوفيق للهلال ..
والف شكر لكم على نقل الاخبــار "
  #5  
قديم 27/08/2013, 05:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعيـم 9
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 25/12/2008
المكان: الطائف
مشاركات: 46
بالتوفيق لسامي مع الهلال وبالتوفيق للهلال
  #6  
قديم 27/08/2013, 05:42 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 5,008
اسعد الله صباحكم
وبالتوفيييييييييق للجميع
  #7  
قديم 27/08/2013, 05:42 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/09/2009
المكان: سبحان الله وبحمده
مشاركات: 231
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #8  
قديم 27/08/2013, 05:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ azoz-20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/04/2010
المكان: " وســ قلبي امي ــط "
مشاركات: 5,140
كل التوفيق للهلال و للقاسم في ادارة الفريق
  #9  
قديم 27/08/2013, 05:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ PING!!!!
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 17/03/2012
مشاركات: 28
*


مشكورين على النقل ..

بالتوفيق ل زعيمنا ♡
  #10  
قديم 27/08/2013, 05:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ماجد .
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 31/05/2012
المكان: المَديَنةُ المُنَورة
مشاركات: 719
كل التوفيق لهلال بجميع المباريات القادمة
  #11  
قديم 27/08/2013, 05:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ دلفينه زرقاء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 23/03/2011
المكان: @__AlEnezii
مشاركات: 1,151
يعطيكُم العافيةة ومشكورين جداً على الأخبار 3>
  #12  
قديم 27/08/2013, 05:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ EZEL HD
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/09/2011
مشاركات: 1,278
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #13  
قديم 27/08/2013, 05:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا
الدوري سيكون ساخنا
وأسوأ مافيه التحكيم كما هو ظاهر من البداية
  #14  
قديم 27/08/2013, 05:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ angel 7
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/12/2011
المكان: السنتياغو
مشاركات: 3,141
يعطيك العااافيه ع الاخبااار ... !!
  #15  
قديم 27/08/2013, 05:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ BRAZIL BOY
موقوف
تاريخ التسجيل: 28/12/2012
مشاركات: 69
شكرا .. بالتوفيق لنادي العقد
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:25 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube