المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree10Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 18/08/2013, 05:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,246
أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 11 / 10 / 1434 هـ من الصحف









لجنة الاحتراف توافق على قيد اللاعبين المحليين .. وجراحة ناجحة للحافظ
الهلال يختتم تجاربه برباعية في شباك الشعلة




كتب - عبد الله الحنيان:
كسب فريق الهلال الكروي ضيفه الشعلة بـ 4 اهداف مقابل هدف في آخر مبارياته الودية قبل انطلاق بطولة دوري جميل للمحترفين .. سجل مدافع الشعلة أول أهداف الهلال في المباراة عندما أكمل عرضية الشلهوب بالخطأ في مرمى فريقه، فيما سجل العابد الهدف الثاني للهلال من نقطة الجزاء وفي الشوط الثاني قلص حسن الطير النتيجة للشعلة من ضربة جزاء قبل أن يسجل الشمراني هدفين متتاليين للهلال بطريقة جميلة جدد بها علاقته المعهودة بالشباك.

وقدم الهلال مباراة رائعة بقيادة نجميه الشمراني وسالم الدوسري وطمأن لاعبه البرازيلي «نيفيز» أنصار فريقه بعد نزوله في الشوط الثاني، إذ قدم لمحات رائعة كاد أن يتوجها بهدف جميل لولا أن العارضة تصدت لإحدى تسديداته القوية.

وكان المدير الفني لفريق الهلال سامي الجابر قد بدأ المباراة بتشكيلة مكونة من السديري، الشهراني ، المرشدي ، هوان ، الزوري ،القرني ،هرماش ، العابد ، سالم ، الشلهوب، الشمراني.

وفي الحصة الثانية أجرى تبديلاته بدخول: السبيعي ، نيفيز ، الغنام ، السالم ، الدعيع عوضاً عن : السديري، الشلهوب ، القرني ، الشمراني ، تشو هوان.

على صعيد متصل منح مدرب الهلال سامي الجابر لاعبي الفريق راحة ليوم واحد بعد مواجهة الشعلة على أن يعاودوا تمارينهم يوم غد «الاثنين».

من جهة أخرى أجرى اللاعب عبد الله الحافظ ظهر أمس عملية بسيطة لتعديل الأنف في أحد المستشفيات تكللت بالنجاح، بعد شعوره بآلام اثر احتكاكه بأحد اللاعبين في مران فريقه الذي سبق المواجهة الودية مع الشعلة ويحتاج الحافظ على إثرها لراحة قد تمتد إلى أسبوع ما يعني غيابه عن افتتاحية مباريات فريقه في الدوري التي ستكون أمام العروبة السبت المقبل.

من جهة ثانية واصل الخماسي « الشمري، المسلّم، عبد العزيز الدوسري، كاستيلو وياسر « برامجهم التأهيلية وتدريباتهم اللياقية، هذا وسيخوض اللاعبون الاحتياطيون في مباراة الشعلة عند الساعة الـ 7:30 من مساء اليوم مناورة مع فريق شباب «الهلال» على استاد الأمير سلمان بن عبد العزيز بمقر النادي على أن يجري الأساسيون تمارينهم الاسترجاعية.

وكان الفرنسي هيرف جيوقانمر أحد مساعدي سامي الجابر قد تابع المباراة الودية التي جمعت العروبة بالرائد ودون كل الملاحظات الفنية المتعلقة بالعروبة الذي سيواجهه الهلال في افتتاحية الدوري.

من جانب آخر، تلقت إدارة النادي موافقة لجنة الاحتراف على تسجيل اللاعبين المحليين في كشوفات الفريق الأول لدى الاتحاد السعودي .



بكل تجرد
سامي والهروب الكبير
سليمان الجعيلان




قترب الموعد الرسمي ودنت الانطلاقة الحقيقية واكتملت الاستعدادات الهلالية التي تركزت مؤخراً على التجهيزات الفنية وإكمال التحضيرات البدنية للاعبي الهلال قبل بداية الموسم الجديد الذي سيكون مختلفا بالنسبة للهلاليين، فهم ينتظرون حدثا مهما في مسيرة وتاريخ ناديهم ويترقبون بشغف موسما استثنائيا لفريقهم يوازي تطلعاتهم وطموحهم ويستعدون إلى رؤية فريقهم بعد اكتمال توليفته الجديدة ويتأهبون إلى معانقة المزيد من النجاحات والإنجازات (المعتادة) تحت قيادة مدربهم (الأسطورة) سامي الجابر..

سامي الجابر هذا الاسم الكبير والأسطوري في الرياضة السعودية الذي بذكائه الفطري وفكره العالي أحدث تغيراً جذرياً ونقلة نوعية في مسيرة كرة القدم السعودية، فنقلها من المحيط الإقليمي والقاري إلى المجد العالمي عندما أسهم وبقوة في تأهل المنتخب السعودي الأول إلى نهائيات كاس العالم ( أربع ) مرات متتالية على الرغم من العقبات والصعوبات التي وجدها وعانى منها سامي طوال تاريخه الكروي ولكنها تكسرت أمام مثابرة وطموح وآمال الأسطورة سامي الجابر.

الآن وبعد أن حقق (الكوتش) سامي الجابر أحد أهدافه وهو تدريب زعيم الأندية الأسيوية وملكي الأندية السعودية (الهلال) سعى واجتهد سامي كعادته إلى البحث عن النجاح والتفوق بأعلى درجاته فسخر خبرته الرياضية وتجربته التدريبية الخارجية الثرية وانطلق من خلالها إلى العمل بالأسلوب المنظم وتطبيق الفكر التدريبي المتطور واستغلال وسائله الحديثة ونقله إلى الملاعب السعودية، فعاد المتربصون وأعداء النجاح إلى ما كانوا يفعلون مع سامي اللاعب والإداري، وبدأوا في محاربة سامي المدير الفني وأصبحوا يتابعون وباهتمام شديد عمله وأحاديثه وتحركاته وسكناته لعلهم يجدون مدخلاً يسيئون له من خلاله ويفشلون خطوته التدريبية، خاصة بعد أن شاهدوا اثر عمله الفني العالي انعكس على أداء ومستوى لاعبي فريقه!!.. صحيح الكوتش سامي الجابر عاش وعايش الوسط الرياضي بكل تفاصيله ويعرف خباياه وأسراره ولديه الخبرة الكافية في التفرقة بين الغث والسمين فيه والقدرة على التعامل مع الظروف المحيطة حوله ولكن على سامي وجميع الهلاليين أن يتنبهوا ويضعوا في أذهانهم أن المتربصين والمحرومين كانوا في السابق لديهم هدف واحد وهو إسقاط الهلال، اما الآن فقد أضافوا له إفشال عمل سامي التدريبي النموذجي والاحترافي!..

أخيراً يحسب للأسطورة سامي الجابر أنه من أكثر الهلاليين الذين يعرفون ويدركون أهمية جماهير الهلال ويقدرون قيمتهم، لذا ومنذ أول يوم تسلم فيه سامي منصب المدير للهلال أشاد بهم وأوضح لهم أهميتهم وقوة تأثيرهم وطالبهم بالوقوف معه ودعم ومساندة الفريق في مسيرته القادمة، وقد استجاب جمهور الهلال للكوتش سامي وحضروا وأتمنى أن يستمروا في دعمهم ومساندتهم حضوراً في المباريات ووجوداً في وسائل الإعلام الجديد الذي دان لهم لكي يعوضوا ذلك الخذلان الإداري وذاك الهروب الكبير الذي هو امتداد للمواقف والقناعات الانهزامية السابقة وعدم تحمل المسؤولية عندما وضعوا سامي الجابر وحده في فوهة البركان في وسط رياضي يغلي ما زال العقلاء يحاولون ويجتهدون لاستعادته بعد أن اختطفه وسيطر عليه الجهلة والمغفلون!!.

نقاط سريعة:

** دورة نادي العين الإماراتي التي شارك فيها الهلال وقدم فيها مستوى كبيرا، ثم المباراة الودية التي لعبها الهلال أمام الوداد المغربي وظهر فيها الهلال بشكل مرضٍ، كلها مؤشرات تطمئن جماهير الهلال على وضع فريقهم الفني وانه يسير بالطريق الصحيح والسليم بقيادة المدير الفني سامي الجابر.

** استطاع ناصر الشمراني المنتقل للهلال في هذا الموسم أن يوثق ويؤكد علاقته القوية مع جماهير الهلال خلال فترة قصيرة من خلال مستواه الرفيع وروحه العالية وأهدافه الغزيرة خلال مباريات معدودة.

** انطلق الموسم الرياضي الجديد وكان الرياضيون يمنون النفس أن المجاملات والاستثناءات قد اختفت واندثرت مع بداية عمل اتحاد القدم الرسمي، لكن وبكل أسف ما زالت الاستثناءات موجودة وحاضرة وكالعادة استفاد منها أحد الأصفرين وهذه المرة جاء من نصيب نادي الاتحاد في مباراة السوبر بعد أن خالف الاتحاد السعودي اللائحة التي كانت تنص على إقامة مباراة السوبر على ارض نادي الفتح لأنه بطل الدوري ولكن بخسوا الفتح حقه النظامي وفرضوا القرعة الظالمة!!.

** من السخف في الوسط الرياضي أن استخدام الأجهزة المتطورة في قياس لياقة وجهد اللاعبين خلال المباريات الذي يستخدمه لاعبو الهلال كأول فريق سعودي يدخل ويستعمل هذه التقنية الطبية والحديثة في المملكة تصبح محل تندر وسخرية من الجهلة والمحرومين، وهذا يعكس مدى الجهل والرجعية والفقر الفكري الذي يعيشه هؤلاء المغفلون!!.

** قد يكون هذا الموسم هو الأخير للاعب النصر حسين عبد الغني ومع ذلك يأبى عبد الغني أن يتخلى ويترك الحركات المشوهة لتاريخه الرياضي التي كان اخرها إشارته المسيئة بيده لجمهور نادي الشباب في المباراة الودية التي أقيمت بين فريقي الشباب والنصر!!.

** ما زال الجمهور السعودي ينتظر الكشف عن سبب (رفض) لاعب النصر السابق فهد الهريفي المشاركة في مباراة منتخب السعودية ومنتخب البرازيل للمعتزلين وعن مدى صحة أن رفض المشاركة له علاقة بمدى التأزم والأزمة التي يعيشها الهريفي ضد جيل اللاعبين الذين جاءوا بعده وحققوا ما عجز طوال تاريخه الرياضي عن تحقيقه!!.

[email protected] -- [email protected]
للتواصل عبر التويتر: SulimanAljuilan



صح لسانك

* مدرب الرائد يرفض خمسة لاعبين جدد
(عنوان صحفي)
- ضاعت جهودك يا خماسية

* تركيزنا على الآسيوية أكبر من الدوري
(فتحي الجبال)
- والنموذجي بكره يكون عالمي

* لاعبو الاتحاد يرفضون وعود الخمسين بالمائة
(عنوان صحفي)
- عارفين البير وغطاه



فواصل

- أربعة ملايين ريال فقط هي مجموع قيمة تعاقدات الاتحاد مع اللاعببين الأجانب لهذا الموسم ..!! هل يمكن للاعبين بهذه القيمة أن يكونوا بطموحات جماهير العميد .
**
-لم يستطع اللاعب أحمد بوعبيد من العودة لموقعه السابق في فريقه الفتح بعد تجربته غير الناجحة مع الاتحاد. ربما يستعيد شيئاً من توهجه مع الرائد محطته الجديدة.
**
- تمديدة فترة التسجيل الأولى للاعبين المحترفين أنقذ أندية عدة تعودت سنوياً على الالتفاف على الأنظمة وتسجيل محترفين بشكل مخالف.
**
- هناك من استغل أزمة الاتحاد من أجل الظهور تحت الأضواء دون أن يقدم شيئاً، وهكذا يدفع الاتحاد ثمن تلاعب البعض بأزماته .
**
- اقتربت المواجهات الآسيوية الحاسمة، وفريقا الشباب والأهلي مستعدان لهذه المرحلة التي لا تحتمل أي نتيجة غير الفوز خصوصاً للأهلي الذي يلعب على أرضه وبين جماهيره .
**
- ينطلق الدوري يوم الخميس القادم وبعض الفرق تعاني من إصابات بعض لاعبيها وغيابهم عن الجولات الأولى . !! ماذا ستفعل هذه الفرق عندما تشتد المنافسة !؟



كاركتير
رشيد السليم








نيفيز يعود ويتألق
الهلال يختتم ودياته بالفوز برباعية على الشعلة




الرياض - حمد الصويلحي
اختتم الهلال آخر مبارياته الودية الإعدادية للموسم المقبل بالفوز على نظيره الشعلة مساء أمس (السبت) بنتيجة 4 - 1 على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال سجلها، مدافع الشعلة في مرماه، ونواف العابد، وناصر الشمراني (هدفين)، للهلال، فيما سجل للشعلة حسن الطير.

واستطاع الهلال السيطرة على اللقاء وقدم أداء جيدا خلال مجريات الشوطين، وتمكن من التقدم بالهدف الاول عند الدقيقة 18 بعد أن أخطأ مدافع الشعلة بتسجيل الكرة في مرماه اثر عرضية متقنة من محمد الشلهوب، وأضاف الهلال الهدف الثاني عن طريق نواف العابد عند الدقيقة 37 عبر ركلة جزاء تسبب بها المهاجم ناصر الشمراني.

وقلص الشعلة الفارق بداية الشوط الثاني بعد تسجيله الهدف الأول عن طريق ركلة جزاء سددها حسن الطير عند الدقيقة 49، ورد مهاجم الهلال ناصر الشمراني بإضافة الهدف الثالث للهلال عند الدقيقة 51، واستغل الشمراني عرضية سالم الدوسري ليعزز تقدم الهلال بالهدف الرابع عند الدقيقة 63، وواصل سيطرته وتميزه حيث تصدى قائم الشعلة لتسديدتين قويتين من البرازيلي تياغو نيفيز قبل نهاية المباراة.

وبدأ الهلال اللقاء بتشكيل مكون من عبدالله السديري وعبدالله الزوري وماجد المرشدي وتشو سونغ هوان وياسر الشهراني وعادل هرماش ومحمد القرني ونواف العابد ومحمد الشلهوب وسالم الدوسري وناصر الشمراني، فيما مثل الشعلة سعيد الحربي ويحيى الكعبي ومسفر البيشي وبرج معوضة وحسن الطير ولاسانا وسلطان الطميحي ومشعل العجمي وممادو ووليد الجيزاني وماجد المرحوم.

وأشرك مدرب الهلال سامي الجابر في الشوط الثاني اللاعبين فايز السبيعي وتياغو نيفيز وعبداللطيف الغنام ويوسف السالم وسلطان الدعيع بدلا من عبدالله السديري ومحمد الشلهوب ومحمد القرني وناصر الشمراني وتشو سونغ هوان.



الجابر يكلف مساعده لمتابعة العروبة
الحافظ يجري عملية في أنفه وكاستيلو يعود




الرياض - حمد الصويلحي
تواجد الفرنسي إرفي قيقون مساعد مدير الجهاز الفني للهلال سامي الجابر في مدرجات ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل مساء أمس (السبت) لحضور مباراة العروبة والرائد الودية بإيعاز من الجابر الذي طلب منه متابعة اللقاء وتدوين ملاحظاته خصوصا على العروبة الذي سيلتقيه الهلال في مستهل مبارياته لدوري (جميل) السعودي يوم (السبت) المقبل على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

من جهة أجرى مدافع الهلال عبدالله الحافظ ظهر أمس (السبت) عملية بسيطة لتعديل الأنف في مستشفى الحبيب تكللت بالنجاح، بعد شعوره بآلام اثر احتكاكه بأحد اللاعبين في تدريب الجمعة ما استدعى عدم مشاركته في لقاء الشعلة الودي أمس، وتواجد الى جانبه في المستشفى والده فريد الحافظ وسط متابعة إدارة كرة القدم وكان في زيارته عصر أمس مدير عام كرة القدم فهد المفرج الذي أكد أن العملية كانت بسيطة

من جانب آخر وصل المحترف الاكوادوري سيجاندو كاستيلو الى الرياض بعد مشاركته في مباراة منتخب بلاده الودية أمام اسبانيا الاربعاء الماضي، وأدى تدريبا خاصا مساء أمس لعدم مشاركته في لقاء الشعلة.





الهلال يكسب ودية الشعلة بالأربعة .. ويتلقى موافقة الاحتراف على قيد المحليين



كسب الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال مباراته الودية مساء يوم السبت فريق الشعلة (4-1) ،في المواجهة التي جمعت الفريقان على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال ، وجاء الرباعية الزرقاء عن طريق محمد الشلهوب، نواف العابد، ناصر الشمراني هدفين، فيما احرز هدف الشعلة مهاجمه المغربي حسن الطير .

من جهة أخرى واصل خماسي الفريق "فهد الشمري، يحيى المسلّم، عبدالعزيز الدوسري، سيقاندو كاستيلو وياسر القحطاني" مساء يوم السبت برامجهم التأهيلية وتدريباتهم اللياقية، حيث أدى "الدوسري" و "المسلم" مراناً لياقياً بالجري حول الملعب، إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية، في حين أجرى الإكوادوري "كاستيلو" تدريباً لياقياً بعد أن اختتم مشاركته مع منتخب بلاده، فيما واصل الثنائي "فهد الشمري" و "ياسر القحطاني" برنامجيهما التأهيليين بمعية الجهاز الطبي. وسيخوض الفريق عند الساعة الـ07:30 من مساء يوم الأحد مناورة مع فريق شباب "الهلال" على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي.

من جانب آخر، تلقت إدارة النادي موافقة لجنة الاحتراف على تسجيل اللاعبين المحليين في كشوفات الفريق الأول لدى الاتحاد السعودي.



ابتعاد الرئيس
فهد الروقي




منذ سنوات وأنا أطالب بابتعاد رؤساء الأندية عن التدخل في الشؤون الفنية لفرقهم وترك الاختصاص لأهله أسوة بما يحدث في الفرق العالمية الكبيرة، فالمدير الفني هو المسؤول عن كل ما يتعلق بالفريق الكروي من اختيارات ثم مفاوضات ثم صفقات وهو من يحدد بقاء أو رحيل أي لاعب مع أن هذا النظام لا ينفع ولا يتلاءم مع واقع ساحتنا لسبب بسيط هو أن المدراء الفنيين لايضمنون البقاء في مناصبهم وبالتالي لايستطيعوا وضع برامج زمنية حتى لو كانت قصيرة الأمد، فغالبية أهل الساحة - رسميون - جماهير - إعلاميون - يحملون المدربين أي سبب للإخفاق ومعايير الحكم في الساحة ظالمة، فالحكم على الفرق أساسا يأتي من خلال النتائج فقط، فالفريق الذي يستطيع الفوز يرضى على جهازه الفني حتى حين ولاتعترف ساحتنا بالخطط طويلة الأمد لصناعة فريق بطل - كما حدث مع الفتح - ولا بغير الفوز معيار، والأغرب من ذلك أن ساحتنا التي تستجرم تدخل الرؤساء في الأمور الفنية سواء من خلال الاختيارات أو التعاقدات بل ويرون أن إشراك أي لاعب لايحظى بالرضا من قبلها من أي مدرب لأي فريق بأن الإشراك جاء نتيجة " تدخلات وفرض بالقوة " حتى لو كان المدربون من خارج منظمة رجال بلا شوارب ومع ذلك هي تستنكر عدم حضور رؤساء الأندية للتمارين والمباريات، فحين يرغب في انتقاد مسؤول في أي ناد لديك هذا العذر الجاهز " إذا كان ممن يتواجد يوميا في التمارين ويحضر جميع المباريات في مدينته أو خارجها فالانتقاد يكمن في أن حضوره من باب فرض قناعاته على المدربين وإشراك اللاعبين المحبوبين لديه وأن قناعاته تلك هي سبب نكسة الفريق بل إن تواجده المكثف يسبب ارتباكاً وتوتراً عند اللاعبين خصوصا صغار السن منهم، وإن كان الرئيس ممن لا يواظب على حضور التمارين ولا يتواجد بها إلا لماما ولايحضر المباريات سواء في " الدكة " أو في المنصة فالمأخذ سيكون جاهزا وإن هذا هو " الإهمال " بعينه وعلمه وذاك الذي قاد الفريق لهذا التدهور في المستويات والانحطاط في النتائج، بل ونستطيع أن ننحرف بالموضوع إلى منزلق أشد خطورة فهو إنما يقوم بهذا العمل يهدف لتحطيم المجموعة وإلحاق الضرر بها أو إنه يبحث عن الاستثمار وزيادة مداخيله المادية رغم أن إدارات الأندية كل الأندية مخسرة ماديا ومرهقة ماليا. عموما لست في صف الرؤساء ولا ضدهم ولا أقول إنهم لايرتكبون أخطاء جسيمة كما يصيبون في قراراتهم، لكنني انتقد سلوكا عاما لوجود التناقض التام فيه، ولدينا الحل في نماذج الفرق الأوروبية العريقة فما يختص بالشؤون الفنية ينفرد بقراراته المدرب فقط ودور الإدارات يتمثل في رسم السياسة الإدارية والإشراف على تنفيذها وإزالة العراقيل عن طريقها ودعمها ماديا وإداريا.
الهاء الرابعة
من جرحك الأول إلى جرحك الألف قصيدتـي بيـن الألـم والمـراره
اقول في نفسي ورجلي على جرف إمـا عمـار القلـب والا دمـاره
لا طاب لك جرح ولا منقطع نـزف والوقت مر وحان رفـع الستـاره





عملية جراحية لحافظ الهلال

الرياض: أحمد الدوسري
أجرى مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عبدالله الحافظ عملية جراحية صباح أمس في مستشفى الحبيب الطبي لتثبيت الأنف بعد أن تعرض لكسر بسيط إثر احتكاكه بأحد زملائه خلال المناورة الكروية في مران أول من أمس، ولم يشارك الحافظ في المباراة الودية للفريق أمس أمام الشعلة، ومنح الجهاز الفني راحة للاعب لعدة أيام يعود بعدها لمزاولة التدريبات، وباتت فرصة مشاركته في مباراة الفريق أمام العروبة السبت في الجولة الأولى من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ضعيفة.
من جانب آخر، وصل الإكوادوري سيجاندو كاستيللو إلى الرياض بعد مشاركته في المباراة الودية مع منتخب بلاده أمام إسبانيا الأربعاء الماضي، وأدى اللاعب أمس مراناً خفيفاً وسيشارك في التدريبات الجماعية اليوم.
وفي شأن آخر، غادرت بعثة الفريق الأولمبي إلى الدمام للدخول في معسكر إعدادي يستمر لمدة 10 أيام تحت إشراف المدرب الألماني رينارد ستامب، وذلك للتحضير لدوري كأس الأمير فيصل بن فهد، وسيلعب الفريق مباراتين وديتين بالدمام ستكون الأولى أمام النهضة مساء غدٍ ومن ثم يواجه الاتفاق الأربعاء المقبل.





التأهيل يغيّبه عن العروبة .. والخزانة تجبر الأولمبي على المحلي
أنف الحافظ .. «يُثبّت»


فارس المحيميد من الرياض
خضع عبد الله الحافظ مدافع فريق الهلال لكرة القدم أمس، لعملية جراحية لتثبت الأنف في مستشفى الحبيب الطبي، جراء ارتطامه بزميله يوسف السالم خلال مران الفريق أمس الأول، حيث تقرر حاجته لفترة علاجية وتأهيلية لا تقل عن 15 يوما قبل أن يعود للتدريبات الجماعية، ما يعني احتمالية غيابه عن مباراة العروبة في استهلالية مشوار دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين السبت المقبل في الرياض. من جهة ثانية، أشارت لـ ''الاقتصادية'' مصادر مطلعة إلى أن تحويل مكان إقامة معسكر الفريق الأولمبي من النمسا إلى الشرقية يعود لنقص في الجوانب المالية، خصوصاً أن الأخير أقام معسكره الإعدادي في الموسم الماضي هناك بتكفل الأمير محمد بن خالد عضو شرف النادي، الذي ظل يقدم دعما مستمرا له منذ موسمين تكفل خلالها بكل المصروفات سواء بالتعاقد مع الجهاز الفني أو الأمور الأخرى.

وكانت بعثة الفريق قد غادرت مساء أمس إلى الشرقية لإقامة معسكر هناك يستمر لمدة أسبوع تحت قيادة المدرب الألماني ستامب، الذي سبق له الإشراف على تدريبه إبان عمل البلجيكي جريتس مع الفريق الأزرق، وينتظر أن يؤدي خلاله مباراتين وديتين قبل العودة للرياض.
حفظ طباعة تعليق إرسال





الهلال ينتظر عودة الدوسري من أجل تقييم عقده الجديد



الرياض: فارس السبيعي
علمت «الشرق الأوسط» من مصادر مطلعة بأن إدارة نادي الهلال اتفقت مع اللاعب عبد العزيز الدوسري على تجديد عقده، فيما تم إرجاء التوقيع وتقدير قيمة العقد الجديد للاعب «باتفاق الطرفين» لحين عودته للمشاركة في المباريات، وذلك من أجل تقييم مستواه بشكل صحيح وعادل، بحيث لا يظلم أي من الطرفين (اللاعب والنادي).

وأشار المصدر إلى أن اللاعب أبدى ترحيبه بهذا الاتفاق، وكان قد عانى في السنوات الأخيرة من تأثير الإصابات المتلاحقة والتي تركزت في عضلة الساق بشكل خاص وأثرت على تقديمه للمستويات التي عرف بها في بداياته مع الفريق.

يذكر أن الدوسري أجرى في الموسم الماضي عملية جراحية في فرنسا بالأوردة الدموية في الساق وجاءت الاختبارات الطبية الأخيرة لتؤكد زوال إصابته بشكل نهائي، وبعدها خضع لبرنامج تأهيل علمي متكامل استمر لثلاث شهور بغية إعداده بشكل أفضل قبل دخوله للتدريبات الجماعية التي خاضها للمرة الأولى أواخر الأسبوع الماضي.

من جانب آخر، اقترب المحترف البرازيلي ويسلي لوبيز من الانتقال للعب في الدوري الإماراتي، حيث يجري أحد الأندية الإماراتية في الأيام الماضية مفاوضاته النهائية مع اللاعب وإدارة نادي الهلال لشراء ما تبقى من عقده والذي يصل إلى عام واحد. ويذكر أن اللاعب حصل في الموسم الماضي على وصافة هدافي الدوري برصيد 17 هدفا.

وعلى صعيد الفريق الأول، يعاود لاعبو الهلال استئناف تدريباتهم اليوم بعد أن اختتموا مواجهاتهم الودية في مرحلة الإعداد من خلال مقابلة الشعله وديا، وسيكون المران استرجاعيا للاعبين في القائمة الأساسية فيما سيكمل اللاعبون الآخرون المران بشكل اعتيادي.

وأكد مصدر طبي في نادي الهلال بأن إصابة اللاعب عبد الله الحافظ بسيطة وغير مقلقة ولن تمنعه من المشاركة في المباريات المقبلة.

من جانبه وصل المحترف الإكوادوري كاستيلو أمس بمعية أسرته وبعد مشاركته مع منتخب بلاده الأربعاء الماضي أمام منتخب إسبانيا.





بانتظار الحصاد
منيرة القحطاني


منذ أن أسدل الموسم الماضي أستاره وطار الهلال والفتح والاتحاد ببطولاته محلياً وأُعلن تأهل الأهلي والشباب آسيوياً والأندية تسعى في كل اتجاه لتعزز قوتها والحفاظ على مكتسباتها، بإحداث غربلة شاملة في المدربين واللاعبين وحتى الطاقم الإداري ناله نصيب من التغيير. على صعيد المدربين يبقى إسناد مهمة تدريب الهلال إلى سامي الجابر هو الحدث الأبرز والأخطر، يكفي أنه السعودي الوحيد بين كم هائل من المدربين العرب والأجانب، وهو تحدٍ نثق في أن سامي قادر على كسب الرهان فيه لأن تاريخه يختصر شخصيته القيادية التي ترفض الخسارة والتسليم، أما اللاعبون الأجانب فغادر جلهم وتم إبرام صفقات جديدة قد يكون السماسرة لعبوا دوراً فيها من دون رأي فني خبير، وهو الخطأ الذي يتكرر كل موسم وتدفع الأندية ثمنه باهظاً. أيضاً شهدت هذه الفترة الانتقالية بين نهاية الموسم وبدايته انتقالات للاعبين سعوديين لم يكن في الحسبان يوماً انتقالهم من أنديتهم: الشهري، الشمراني، هزازي، الجيزاوي وقبلهم الحارس فايز السبيعي، ولكنه حدث وأصبح واقعاً في سابقة عدت نقطة إيجابية في مسيرة الاحتراف في الأندية، فبغض النظر عن ظروف هذه الانتقالات سواء أكانت إدارية أم فنية لكنها تبقى في عمومها إضافة فنية ودعماً للتنافس بين اللاعبين في مراكز تحتاجها الأندية. بعد ذلك جاءت الخطوة الأهم وهي الاستعداد البدني العالي لموسم طويل وشاق يتطلب جاهزية الجميع، وذلك يعني شد الرحال إلى المعسكرات فقد اختارت الغالبية المعسكرات الخارجية لتوفر جميع المتطلبات فيما اختارت قلة أبها والطائف لهذه الغاية وليست العبرة بالمكان بل بما يبذل فيه من جهد. وجرت العادة السنوية وتكررت هذا العام، فلا نقرأ إلا ثناء من الجميع على نجاحات تتحقق مقرونة بنتائج قياسية، بعدها بدأت الرحلة إلى الإمارات للمشاركة في الدورات الدولية الودية التي تقام هناك سنوياً.

عندما تحط الأندية رحالها عائدة ستنتظر الجماهير حصاد هذا الزرع لحظة أن يعلن قطار الدوري انطلاق محطته الأولى وعندها سينكشف الحال وحتماً لن ترحم الجماهير المحرومة إدارات أنديتها لو أخفقت في استهلال مبارياتها، ذلك أن هيبة وشخصية الفريق تعلن عن نفسها من البداية، وفي الفتح والهلال الموسم الماضي أمثلة حية لما أسفرت عنه نهاية الموسم، فإن تذكرنا تعثر الهلال فلن ننسى تألق الفتح وكيف أثر ذلك في الفريقين حتى انتهى بتتويج الأول وتراجع الثاني. ولأن الأندية والجماهير عادة تريد النتائج السريعة فقد تشهد بدايات الموسم تساقط بعض المدربين أو ورسوب بعض اللاعبين الأجانب، ذلك أن هذا ديدن بعض الأندية التي لا تحسن التخطيط ولا تجيد الاستفادة من أخطائها المتكررة فلا تحصد من استعداداتها غير التبرير ومحاولة تعويض الحضور الفني بالحضور الإعلامي المكثف.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 18/08/2013 عند الساعة » 05:58 AM
  #2  
قديم 18/08/2013, 05:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الشيخه هلاله آل هلال
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/10/2011
مشاركات: 852
الحمد الله على سلامة الحافظ

حتى أجهزة القياس سببت لهم الازعاج,,,اسأل الله أن يشفيهم

>>>مبدئياً مستوى الفريق جيد ويتصاعد,,ونتمنى أن يستمر بشكل أفضل

بالتوفي لأزرقي

اخر تعديل كان بواسطة » الشيخه هلاله آل هلال في يوم » 18/08/2013 عند الساعة » 05:59 AM السبب: 999
  #3  
قديم 18/08/2013, 05:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم منذ القدم
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 29/06/2011
المكان: المملكة العربية السعودية
مشاركات: 204
صراحةً جهد اكثر من رائع تشكرون عليه
  #4  
قديم 18/08/2013, 05:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قصيدهـ هلاليـــه
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/12/2008
المكان: قُلٌ للَّذيٌ يَدَّعِي مَعْرِفَة أَمْرِيٌ .. عَرَفْتَ شَيْئاً وَغَابَتْ عَنْكَ أَشْيَاءٌ
مشاركات: 154
الحمد لله على سلامة عبد الله الحافظ .. وجعله طهور يارب

من السخف في الوسط الرياضي أن استخدام الأجهزة المتطورة في قياس لياقة وجهد اللاعبين خلال المباريات الذي يستخدمه لاعبو الهلال كأول فريق سعودي يدخل ويستعمل هذه التقنية الطبية والحديثة في المملكة تصبح محل تندر وسخرية من الجهلة والمحرومين، وهذا يعكس مدى الجهل والرجعية والفقر الفكري الذي يعيشه هؤلاء المغفلون!!

على قدر الألم يأتي الصراخ ..

يعطيكم العافيه على النقل


  #5  
قديم 18/08/2013, 05:49 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 1,679
الله يبارك فيكم. ............
  #6  
قديم 18/08/2013, 05:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيكم العااااااااااااااااااافيه على النقل
  #7  
قديم 18/08/2013, 05:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خيال تبوك
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/11/2008
مشاركات: 963
مشكورين على تغطية بتوفيق للهلال
  #8  
قديم 18/08/2013, 05:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ mjeedx
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/01/2006
مشاركات: 1,767
الف شكر على التغطيه المميزة وان شاء الله التوفيق حليف الملكي هلال سامي
  #9  
قديم 18/08/2013, 05:54 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
عواااااافي على النقل
وبالتوفيق لهلالنا ياااارب
  #10  
قديم 18/08/2013, 05:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الجارح الهلالي2012
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/02/2012
المكان: في قلب الزعيم
مشاركات: 723
الله يعاطيكم العافيه على نقل اخبار الهلال الملكي
  #11  
قديم 18/08/2013, 05:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فهد الداوود
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/03/2012
مشاركات: 397
مشكورين ع نقل الاخبار المميزه

وان شاء الله الملكى هذا الموسم

غير وان شاء الله الاسيويه

قادمه باذن الله هذا الزعيم

ياساده موسم الخماسيات

قادم مع الموج الازرق

ودمتم بود احبتى فى الله
  #12  
قديم 18/08/2013, 05:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شـبـ الريح ـيـه
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 17/07/2011
مشاركات: 1,094
يعطيكم العافية ما قصرتوا ...
  #13  
قديم 18/08/2013, 05:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو سالم عيسى
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2011
المكان: عرعر
مشاركات: 6,172
الله يعطيكم العافيه بالتوفيق لزعيم الملكي
  #14  
قديم 18/08/2013, 05:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خيال هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/05/2009
المكان: الكلمات الحلوه والدعوات الصادقه .. أشياء بسيطـه ولكنها تزيد الحياه جمال ..
مشاركات: 10,308
ألف الحمـدلله على سـلامة الكباتن الحافظ والدوسري ومايشوفون شر

وشكـــراً على أخبـار الزعـيم الملكــــي

سبحـان الله وبحمده سبحان الله العظيم

,,,
  #15  
قديم 18/08/2013, 05:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سلمان شمر
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 18/09/2011
المكان: مدينه فرآنكفورت بولآيه هوسن بألمآنيآ
مشاركات: 1,286
مشكورين ع المتابعه








ًًً
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:47 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube