المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree14Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 15/08/2013, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,254
أخبار الزعيم الملكي ليوم الخميس 8 / 10 / 1434 هـ من الصحف





إعــدآد : $صدى القناص$





الفريق يواجه الشعلة في آخر تجاربه
عودة نيفيز وسالم الدوسري لتدريبات الهلال .. وتدريب خاص للثلاثي .. ومعجب يحاضر تحكيميا




كتب - عبدالله الحنيان:

عاود لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي الهلال تدريباتهم مساء أمس بعد أن كسبوا نظيرهم «الوداد المغربي» بهدفين دون رد في اللقاء الودي الذي جمعهما مساء أمس الأول وأدى اللاعبون المشاركون بصفة أساسية في لقاء الوداد تدريبات استرجاعية، فيما خاض البقية مناورة مع الفريق الأولمبي على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي شهدت مشاركة الثنائي «سالم الدوسري» و «تياقو نيفيز»، سبقها اجتماع انفرادي عقده المدرب سامي الجابر مع اللاعب محمد القرني قبل الاجتماع الخاص بلاعبي الفريق الأول المشاركين في المناورة ، في الوقت نفسه أجرى الثلاثي «سلطان البيشي، يحيى المسلّم وعبدالعزيز الدوسري» تدريباً لياقياً بالجري حول الملعب، إضافةً لأداء تدريبات بدنية، في حين واصل «ياسر القحطاني» برنامجه التأهيلي على فترتين صباحية ومسائية.

من جهة أخرى ألقى الحكم السابق «معجب الدوسري» عصر أمس في مقر النادي محاضرة تحكيمية للاعبي الفريق الأول وجاءت هذه الخطوة بعد دعوة رسمية قدمتها له إدارة الهلال بهدف تثقيف اللاعبين تحيكيماً.

وسيؤدي الفريق الأول تدريبات اليوم على فترتين، حيث ستكون الحصة الأولى في الفترة الصباحية، فيما ستكون الحصة الثانية في تمام الساعة السابعة مساءً وسيكون المران متاحا لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير لمتابعته فقط دون التصوير

يذكر أن الفريق الكروي الأول بنادي الهلال سيواجه نظيره فريق الشعلة بعد غدٍ السبت على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال في آخر مواجهات الفريق الودية قبل بدء منافسات دوري جميل للمحترفين الذي يستهل به الهلال مبارياته بمواجهة العروبة الجمعة مابعد القادمة على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.





جماهير الوداد تهتف لـ«الشلهوب».. والشمراني يتجه لابنه



كتب - فيصل المرشدي:

لفتت جماهير فريق الوداد البيضاوي المغربي في مباراتها الودية أمام فريق الهلال التي أقيمت على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال انتباه الجميع بعد تحيتها وترديدها لاسم لاعب خط الوسط بالفريق الأزرق محمد الشلهوب أثناء تنفيذه لإحدى الركلات الركنية بالقرب من مدرج الجماهير المغربية.من جهة أخرى بادر مهاجم فريق الهلال ناصر الشمراني بتهنئة ابنه الأكبر (علي) والذي كان موجوداً في أرضية الملعب, وذلك بعد تسجيله الهدف الأول له في المباراة والثاني لفريقه.



أكثر من عنوان
نصالهم.. ونصال سامي!!
على الصحن


سامي الجابر نسيج وحده في الرياضة السعوديَّة، قوام هذا النسيج تاريخ وإنجازات وألقاب صعبت على مجايليه، ومن بعد مجايليه.

سامي الجابر لم يبدأ من حيث ما انتهى إليه الآخرون، بل بدأ مثلهم، ثمَّ سبقهم، لذا ظلَّ طوال السنوات الـ22 عامًا من عمره في الملاعب، محل غضب البعْض ومحاولاتهم المستمرة للنيل منه والتقليل من شأنه.. لا لشيء، ولكن لظنهم وأوهامهم أن النجومية حق حصري لأسماء مُعيَّنة لا يجوز الاقتراب منها، فكيف بانتزاعها ونقلها إلى فضاءات أخرى!!

ظل سامي الجابر منذ الموسم الأول له في الملاعب التي حقَّق فيها لقب هداف الدوري بالتزامن مع تحقيق فريقه الخالد للَّقب يبارز على جبهتين، جبهة داخل الملعب، وفيها حقَّق النجومية المطلقة، وبنى على أرضيتها مجدًا تليدًا يحكى، وجبهة خارج الملعب، كانت تظن أنَّها ستُؤثِّر عليه وتهز ثقته بنفسه، لكنَّه كان قادرًا على إسقاطها دون نقاش معها، مكتفيًا بما يحقِّقه على العشب الأخضر، وبما يقال عنه قي أروقة كرة القدم المحايدة في الداخل والخارج، التي اتفقت على أنَّه النَّجم الأول، وأن بقية الأسماء تأتي بعده!!

سامي الذي يتنفس كرة القدم ويسقي عروقه حب الهلال لم يبتعد كثيرًا عن محبوبه، ولم يضن عليه بشيء من البذل داخل الملعب وخارجه، لكن البعْض لم يعجبه ذلك، ولم يتخيل أن سامي سيسجل تواجدًا دائمًا مع الهلال، ولم يخيل له أن سامي سيجد كل الترحيب والدَّعم عندما يمسك بزمام الأمور الفنيَّة في فريق آسيا الأول!!

هؤلاء هالهم العمل الذي بدأ سامي بتقديمه مع الفريق والانضباط الذي يعيشه معه الفريق والرُّوح المعنوية الهائلة التي يتمتع بها الفريق، والشكل الفني الذي بدأت ملامحه تظهر على الفريق، والثناء الذي يجده من الأسماء المحايدة خلال المواجهات الوُدِّية التي لعبها الفريق، لذا فقد بدأوا توجيه سهامهم إليه في محاولات لكسر تفوقه قبل أن يكون واقعًا، لكن الملامح تقول بأن نصالهم الحالية سوف تتكسر تحت نصال سامي المدرِّب، كما ذابت نصال سابقة أمام إبداع سامي اللاعب طوال سنوات حضوره في الملاعب!!

يُؤدِّي سامي الجابر مهمَّته مع الهلال بِكلِّ ثقة، ومعلوم أنَّه ليس مطالبًا بتحقيق كل البطولات والإنجازات، ومعلوم أيضًا أنَّه قد لا يلامس الدرجات العليا من النجاح، ومعلوم أيضًا أنَّه قد يعجز عن تجاوز بعض العقبات، شأنه في ذلك شأن أيّ مدرِّب في العالم.... لكن من يعانون من فوبيا سامي الجابر المزمنة، يسعون إلى تصوير أشياء مختلفة في أذهان المتابعين، والتشكيك بقدرات سامي لدى الهلاليين... غير أن هؤلاء وأولئك يعرفون الحقيقة جيدًا، ويدركون مؤهلات سامي وقدرات سامي وأسباب الأزمات التي يشكِّلها للبعض!!

هنا... لا نملك إلا الدُّعاء لسامي بالنجاح... وهو أهل له... ونقول للبعض: إن تقليلكم منه طوال عقدين من الزَّمن لم يكن إلا وقودًا لمزيد من النجاح، وملهمًا لتجاوز الكثير من العثرات!!.

[email protected]
[email protected] :تويتر





كاستيلو يعود إلى الهلال اليوم


كاستلو

الرياض - حمد الصويلحي

يعود مدافع الهلال الاكوادوري سيجوندو كاستيلو الى الرياض مساء اليوم (الخميس) بعد مشاركته في مباراة منتخب بلاده الودية مساء أمس (الاربعاء) أمام منتخب اسبانيا، وسيستغل اللاعب تواجده في الاكوادور لاصطحاب عائلته معه الى الرياض رغبة منه في الاستقرار النفسي بعد أن استخرجت الادارة تأشيرات الدخول لها.



الإصابة تبعد الشمري عن الهلال


الشمري

الرياض - حمد الصويلحي

تواجد لاعب وسط الهلال سالم الدوسري صباح أول من أمس في أحد المستشفيات بعد تعرضه لأنفلونزا حادة، في الوقت الذي أدى المدافع يحيى المسلم تدريبا لياقياً أول من أمس بعد اطمئنانه على صحة والدته التي تعرضت لوعكة صحية واقتصر تدريب المحترف البرازيلي تياقو نيفيز" على أداء تدريبات استرجاعية في النادي الصحي بمقر النادي، وأجرى الحارس فهد الشمري كشفاً إشعاعياً على موضع إصابته في الركبة، وسيخضع على إثره لبرنامج تأهيلي يستمر أسبوعاً. من جهة ثانية استعانت إدارة الفريق الأول بالهلال بالحكم الدولي السابق معجب الدوسري لإلقاء محاضرة تحكيمية عصر أمس (الأربعاء) للاعبي الفريق الأول لكرة القدم في إطار رغبة الجهاز الفني تثقيف اللاعبين تحكيميا بشكل أكبر.



خص "دنيا الرياضة" بالحديث الأول صحفياً بعد انتقاله من الشباب إلى فريقه الحالي
الشمراني: على جماهير الهلال تسديد فواتير اتصالاتي مع بداية الموسم



الشمراني يتحدث للزميل أسامة النعيمة (تصوير: عليان العليان)

الرياض - أسامة النعيمة

خص مهاجم الهلال ناصر الشمراني «دنيا الرياضة» بحديث عقب انتقاله إلى فريقه الجديد وأكد خلاله انه سيجدد الحصول على لقب هداف الدوري مع فريقه الجيد وقال بعد توقيعه للفريق الملقب ب»الملكي»: «اطلب من جمهور الهلال تسديد فواتير الاتصالات التي ستكثر في الموسم المقبل بعد تسجيل كل هدف، وبتعاونكم وحضوركم في المباريات لن يقف اي فريق في وجه «الزعيم»

مؤكدا اعتزازه باختيار المدرب سامي الجابر له والاعتماد عليه في هجوم الفريق مع بقية زملائه ياسر القحطاني ويوسف السالم وقال: «سأرد له الجميل ببطوله الدوري التي هي هدفي الاول».

واعتبر المهاجم الملقب ب»الزلزال» ان خلافه مع مدرب فريقه السابق البلجيكي برودوم امر عادي، مؤكداً ان ماحدث لاعلاقة له بالرحيل من الشباب وقال: «فضلت خوض تجربة جديدة، وهناك فكرة بالانتقال، ولكن كنت اتمنى اكمال دوري ابطال آسيا، اما عندما حان وقت الرحيل فضلت ان يكون ذلك قبل بداية الموسم حتى يكون هناك انسجام وتحضير جيد مع فريقي الحالي»

* كيف ترى انتقالك للهلال ؟

- كل لاعب يتمنى الانضمام للهلال ولي الشرف اللعب لفريق كبير، ولست الشخص الذي يقيم "الزعيم" صاحب الإنجازات والبطولات منذ تأسيسه.

* ماهي قصة حضورك للهلال والتي ربطت بخلافات مع المدير الفني للشباب برودوم؟

- لا يوجد أي مشاكل مع المدرب برودوم وانا لاعب يحب التغيير خصوصا انني قدمت مع الشباب ستة اعوام حققت من خلالها تسع بطولات والهداف اربعة اعوام، وقدمت كل مالدي مع زملائي في الشباب، ويظل التغيير (حلواً) خصوصاً اذا كان النادي الذي ستذهب إليه بحجم الهلال وسابحث عن تحقيق البطولات معه.

* وماهي سر الحركة تجاه برودوم في نهائي كأس الابطال امام الاتحاد وهناك من قال انها سبب طلب الانتقال؟

-غير صحيح ان ما حدث في النهائي مع المدرب يرودوم جعلني انتقل للهلال، فأنا منذ نهاية الموسم الماضي وانا افكر بالانتقال من الشباب والبحث عن فريق آخر، ولكن ظروف الشباب في ذلك الوقت والبطولة الآسيوية فرضت علي الانتظار حتى ينتهي الموسم ومن ثم اغادر الشباب، وحرصت على المغادرة من بداية الموسم حتى يكون استعدادي مع الهلال باكرا على الرغم من رفض الشباب لكي اكمل الادوار النهائية في دوري ابطال آسيا.

* اجابتك دبلوماسية ولم تحدثنا عن حركتك تجاه برودوم؟

-الحركة ردة فعل تجاه تقدم الاتحاد علينا، وليس لأنني جلست في دكة الاحتياط فأنا لاعب محترف اتقبل كل شيء، وفي مواجهات دوري ابطال آسيا كنت احتياطيا ولم يؤثر علي ذلك وكنت اشارك واعدل النتيجة، وردة الفعل جاءت لأنها مباراة نهائية ثم خسارة بطولة، والحماس بعض المرات يجبر على بعض التصرفات، اما علاقتي مع برودوم فهي متميزة.

* هل شعرت بالحزن عندما وافق الشباب على مغادرتك للهلال؟

- لم اغضب اطلاقاً على الرغم ان هناك محاولات جاءت من انديه اخرى الا انني فضلت عرض الهلال الذي ارتحت له واطمح ان اواصل اللعب من خلاله واختم حياتي الكروية فيه.

* ربما هناك اسباب جعلتك تقبل عرض الهلال دون تردد؟

- كان هناك قبول من الجهاز الفني للهلال والادارة والجماهير والاهم ان لدي شيئاً اريد تحقيقه مع للهلال، لذا حرصت على اللعب له.

الجابر منحني الثقة.. وسأهديه بطولة الدوري.. وياسر والسالم كبيران

* تتوقع تتأثر علاقتك بزملائك في الشباب بعد انتقالك؟

- اطلاقا لن تتأثر وانا على تواصل والتقي معهم وهذا احتراف، اليوم في نادٍ وغدا في نادٍ آخر، والامر طبيعي في زمن الاحتراف ان تشاهد انتقال اللاعبين بين الاندية الكبيرة.

*ماذا تتوقع ان تقدمه للهلال؟

- كل الذي استطيعه ساقدمه للهلال، اما لوحدي فلن استطيع تقديم أي شيء ودائما العمل الجماعي هو الذي يحقق البطولات والانتصارات ولا يمكن ان يكون الشمراني هو (الكل في الكل) واليد الواحدة تصفق!

* وكيف ترى اختيارك من قبل المدير الفني سامي الجابر؟

- هذا الامر يمنحني الثقة لأن الاختيار جاء من مدير الجهاز الفني، وهذا دليل ثقته، يجب ان اكون على قدر كبير للتعامل معها وتحقيق الجانب الايجابي مع الفريق حتى اصبح اختيارا موفقاً وطموحي ان اوفق واحصل على اكثر من بطولة مع النادي.

* هل حملك المدرب سامي قيادة الهجوم؟

- ان تقود هجوم الهلال امام جماهيره الغفيرة والكبيره لتحقيق ما يريدون فهذا بالنسبة لي ممتع وممتاز، واعتقد انه اكبر امتحان اسعى لتجاوزه.

* هل ستعود للحصول على لقب الهداف مع الهلال بعد ابتعادك عنه في الموسم الماضي؟

- اكيد سابحث عن لقب الهداف خصوصاً انها العام الاول مع الفريق ولو اقدر (آكل الاخضر واليابس) حتى احقق كل شيء مع النادي سأفعله.

* من خلال المعسكر الخارجي ودورة العين، كيف ترى الهلال؟

- سيكون الاستعداد من افضل المواسم وستشاهدون هلالاً غير الموسم المقبل يختلف كليا عن المواسم السابقة، وسنعجب الكل داخل وخارج السعودية، وكل الاماني ان يبدأ الدوري ونحن في كامل الجاهزية.

* وهل هدفكم من البطولات الموسم المقبل تحدد بينكم وبين سامي؟

- هدفنا الرئيسي من بطولات الموسم المقبل هو دوري عبداللطيف جميل ومن ثم التفكير بالبقية.

* لماذا لم تذكر دوري ابطال اسيا الموسم المقبل؟

- الامر طبيعي ان تفكر في بطولة آسيا، ولكن يجب اخذ الامور حبة حبة في البطولات والدوري هو البداية لأن الانطلاقة ستكون من خلاله ولن يستطيع أي فريق ان شاء الله ايقافنا.

* كيف ترى تنافسك مع المهاجمين يوسف السالم وياسر القحطاني في الهجوم؟

- نحن نكمل بعضنا بعضاً وهما نجمان كبيران واي لاعب يشارك سيقود الهجوم، وكلنا متعاونون مع بعض داخل النادي وخارجه ونحن لعبنا مع بعض في المنتخب.

* هل سيدخل منافسون جدد مع الهلال في بطولات الموسم؟

- الموسم المقبل سيشاهد الجمهور اكثر من فريق للمنافسة في الدوري لانه لا يوجد الآن فريق كبير وصغير من يؤدي داخل الملعب هو الذي سيحقق ما يريد، ولو تلاحظ الاندية التي عطلت الهلال هي فرق الوسط اما الاندية الكبيرة فتغلب عليها.

* شاهدت الاسماء المحلية والاجنبية في الهلال كيف ترى قدرتها على السير بالهلال الى البطولات؟

- الاسماء الموجودة سواء الاجانب او المحليين قوية ولكن لا تحضر القوة الا اذا كان الفريق اكثر تجانساً بين اللاعبين واذا توافقت كل الادوات داخل الملعب فلن يستطيع احد ايقاف الهلال.

* تجربة تدريببة جديدة يخوضها المدرب سامي مع الفريق، كيف تستطيعون مساعدته على النجاح؟

- اتمنى لسامي التوفيق فهو سيعطينا كل ماعنده ونحن سنساعده، ونحن مكملون لبعض، والنجاح يحضر مع العمل الجماعي، وفي الاول والاخير الكاسب فيها الهلال بتحقيق البطولات.

* تكلم رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد معكم وقال إن سامي هو الرئيس امامكم؟

- لا استيطع التعليق فعندما يتحدث الرئيس الفعلي للنادي ويقول ان سامي هو الرئيس فهذا اكبر استحقاق لسامي ان يكون مدرباً للفريق ورئيساً للنادي.

* لماذا يختلف حضورك مع المنتخب عن النادي؟

- انا في المنتخب لا استطيع ان اعلق وحاليا انا مع النادي، وكل تفكيري مركز على الفريق، ولا يوجد أي استحقاقات في الوقت الراهن للمنتخب الذي اتمنى ان يوفق في التأهل لنهائيات كأس اسيا في استراليا 2015 .

* من خلال انتقالاتك إلى الوحدة والشباب والهلال ما هي الخبرة التي اكتسبتها؟

- الحمدلله تدرجت في اندية كبيرة وهذا الامر يكسبني خبرة مميزة خصوصا انني اغادر من نادٍ لكبير الى نادٍ كبير صاحب بطولات وانجازات وهذا الامر يسعدني كثير، وهناك لاعبين يغادرون من نادي كبير الى نادي صغير وليس صاحب بطولات فقط من اجل ان يلعبوا.

* ماهي الوعود التي ستقدمها لجمهور الهلال ماهي؟

- اقول لن يستطيع الفريق تحقيق الفوز الا بتواجدكم في المباريات، ونريدكم من الآن الوقوف بجانبنا في جميع المباريات، وأعدكم بكثرة الاتصالات والفواتير ستكون عليكم.


مع سامي الجابر في معسكر النمسا صيف العام الحالي


يوسف السالم


مهاجم الهلال الجديد يوقع عقد انتقاله في جدة مع الأمير عبدالرحمن بن مساعد


ياسر القحطاني


الشمراني وبرودوم.. علاقة انتهت بانتقال الأول للهلال





بالصور : مشاركة نيفيز وسالم الدوسري في مناورة الأولمبي



الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

عاود لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال تدريباتهم مساء يوم الأربعاء بعد أن كسبوا نظيرهم "الوداد المغربي" بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمعهما مساء الثلاثاء، وأدى اللاعبون المشاركون بصفة أساسية في لقاء الثلاثاء تدريبات استرجاعية، فيما خاض البقية مناورة مع الفريق الأولمبي على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي شهدت مشاركة الثنائي "سالم الدوسري" و "تياقو نيفيز" بعد أن تعافى "الدوسري" من الأنفلونزا الحادة في الوقت نفسه أجرى الثلاثي "سلطان البيشي، يحيى المسلّم وعبدالعزيز الدوسري" تدريباً لياقياً بالجري حول الملعب، إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية، في حين واصل "ياسر القحطاني" برنامجه التأهيلي على فترتين صباحية ومسائية.

وسيؤدي الفريق الأول تدريبات يوم الخميس على فترتين، حيث ستكون الحصة الأولى في الفترة الصباحية، فيما ستكون الحصة الثانية في تمام الساعة السـابعة من مساء الخميس، وسيكون المران متاح لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير لمتابعته فقط، بينما سيجري الفريق الأولمبي تدريباته في تمام الساعة الخامسة من عصر يوم الخميس.



أخضر النصر و الهلال و أحمر الشباب
محمد السلوم


اللقاءات الودية التي جمعت خلال الأسبوع النصر بالشباب والهلال بالوداد المغربي أعطت مؤشرا فنيا أخضراً للنصر والهلال بفوزيهما، وهو مطلب فني ومعنوي للفريقين في حين أن مؤشر الشباب الفني أضاء اللون الأحمر خاصة في الشوط الثاني في وقت اقترب الموسم الجديد من بدايته.

وعلى الرغم من فوز النصر على الشباب وديا بثلاثة مقابل اثنين مساء الأحد الماضي على ملعب النصر إلا أن الفريقين لم يبلغا بعد النضج الفني كما كان متوقعا في لقاء قوي يجمع ناديين متنافسين.

وفي اللقاء الودي الآخر الذي جمع الهلال مع الوداد المغربي مساء أول أمس الثلاثاء أشر بالعلامة الخضراء لمستوى الهلال الإيجابي لعبا ونتيجة بفوزه بهدفين نظيفين، وفوز النصر والهلال في اللقاءين الوديين رغم أنه يفتقد إلى لون فني لافت يبعث على الكثير من الاطمئنان لجماهيرهما إلا أنه يبقيهما في خط الأمان الأخضر الاستعدادي للموسم ويبقي الشباب في الدائرة الحمراء.

والخطر المبكر يهدد الشباب في استحقاقه الآسيوي عندما يلاقي في ذهاب دور الثمانية فريق كاشيوا الياباني الأربعاء بعد المقبل في مدينة كاشيوا اليابانية وهو لقاء بالغ الأهمية للشباب ستبنى على نتيجته حسابات التأهل لدور الأربعة على اعتبار أن الإياب في الرياض.

ولعل معسكر كوريا الجنوبية القصير قبيل اللقاء يلملم أوضاع الفريق الفنية نحو التماسك الفني لاقتناص الفرصة المتاحة أمام الشباب للمضي قدما في (الآسيوية) نحوعبور الثمانية إلى الأربعة وصولا إلى بلوغ النهائي لأول مرة في تاريخه.

في حين أن وضع النصر أقل حرجا من الشباب كونه أمامه متسع من الوقت في موسم طويل قادر فيه على ضبط مفاصله الفنية بوتيرة أفضل خاصة في تفعيل الجانب الهجومي الذي ظهر كالأعمى في الشوط الأول وتحسن في الشوط الثاني بعد نزول الثلاثي حسن الراهب وباستوس وخالد الجيزاوي، والأخير كان مميزا من لحظة نزوله وكان فعالا في قلب النتيجة من هدفين للشباب في الشوط الأول إلى ثلاثة للنصر في الشوط الثاني.

واللقاء الذي لم يرق إلى مستوى وزن الفريقين إلا أن النتيجة بحسب العطاء في الملعب عادلة، فقد تفوق الشباب في الشوط الأول وسجل هدفين ودان الشوط الثاني للنصر وسجل ثلاثة أهداف كان يمكن أن تكون خمسة لواستغل البرازيلي باستوس فرصتين سهلتين أتيحتا له أمام المرمى، ويبدو أنه غير مكتمل التحضير.

ويلاحظ على الطريقة التي لعب بها مدرب النصر كارينيو أنه لم يحسن سد الفراغ في منطقة المحور لغياب إبراهيم غالب وأيمن فتيني، وكان بإمكانه أن يلعب بالقائد حسين عبد الغني محورا إلى جانب شراحيلي والاستعانة بإبراهيم الزبيدي في الظهير الأيسر ليتفرغ محمد نور كصانع ألعاب في جهة اليمين بدلا من تقييده بمهام دفاعية إضافية وهي المنطقة المفضلة للاعب خبير في وزن نور.

ووجود نور في منطقته التي اعتاد عليها من سنين هو خير استثمار لمجهوده وخبرته بالإضافة إلى أنه سيكون عونا إيجابيا في صناعة اللعب للاعب الرشيق يحيى الشهري الذي يجدد في كل مباراة لعبها مع النصر أنه من أكبر المكاسب للفريق العالمي.

وفي وضع الهلال الفني الذي سيطرعلى اللقاء وعجز الوداد عن مجاراته طيلة الشوطين وتفوق الهلال مهاريا في تحريك الكرة لصالحه في أرجاء الملعب وقتاليتهم في الضغط على الخصم وتخليص الكرة منه وقطع فرصة التفكير للخطوة التالية، ساعد الهلال في ذلك ضعف لياقة الفريق المغربي الذي ظهر متحمسا دون وقود لياقي كامل.

والملاحظ على الأداء الهلالي الجديد بقيادة مدربه سامي الجابر خنق التمريرات القصيرة وسط تجمع الكثير من سيقان اللاعبين، وأسلوب مثل ذلك يسهل على الخصم إفساد مثل هذه التمريرات البينية القصيرة، وقد يؤدي الالتحام وسط الزحام إلى تعرض اللاعبين للإصابة، وأسلوب مثل هذا لايتقنه غير لاعبي برشلونة والهلال ليس برشلونة فنيا ومهاريا وبدنيا.

يبقى القول إن الوديات بين النصر والشباب والهلال والوداد تدرج ضمن سعيهم لتجهيز أنفسهم للاستحقاقات الجدية المقبلة وتعزيز الإيجابيات ومعالجة السلبيات، لكن من الواضح من سلوك المدربين النصراوي كارينيو والشبابي برودوم والهلالي سامي أنهم أعطوا للمباراة أهمية كما لوأنهم يلعبوا مباراة رسمية لإدراكهم بالأثر المعنوي، وبدا المدربون الثلاثة حرصين على الفوز لاعتبارات معنوية تدعم مرحلة الإعداد في سطورها الأخيرة.

فقد ظهر برودوم منفعلا وحريصا على حسم اللقاء لصالح فريقه لإدراكه بالتداعيات المعنوية لفوز فريقه على فريق جماهيري كبير أحيط استعداده وتعاقداته الكبيرة بضجة كبرى لشحذ همم لاعبيه قبل لقاء الفريق الياباني، والحال كذلك لكارينيو الذي لوحظ عليه القفز من مقعده مع كل هدف وهجمة خطيرة للنصر لإدراكه أيضا بأهمية الفوز على فريق قوي لاعتبارات معنوية وفنية وجماهيرية أيضا.

ولم يكن سامي في وضع مختلف فقد ظهر واقفا أكثر مما هو جالسا يوجه لاعبيه بشدة على الطريقة التي رسمها لهم بعد ملاحظته أي برود في أداء فريقه الفني، فهو لايريد الخسارة حتى لوكان اللقاء ودياً ليعطي لجماهير الفريق الأزرق مؤشرا على قدرته في المضي فنيا بالفريق رغم حداثة عهده بالتدريب، كما أن فوز الهلال أيضا يحجم الغطرسة الكروية المغاربية مع فرق الشرق العربي.





كشف عن اتفاقية للعب لقاء ودي مع الهلال في المغرب
مدير الوداد: «الحَرّ» هزمنا



ناصر الشمراني يحتفل بطريقته الخاصة بعد تسجيله هدف الهلال الثاني في شباك الوداد المغربي. تصوير: عبدالعزيز النومان - «الاقتصادية»

فارس المحيميد من الرياض

اعترف مرباح إدريس مدير فريق الوداد المغربي بتأثر عناصر فريقه بحرارة الجو في السعودية، خلال اللقاء الودي الذي جمع الوداد بالهلال وكسبه الأخير بهدفين نظيفين, أمس الأول على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز في نادي الهلال في العاصمة الرياض.

وسجل عبد الله الزوري (17) هدفاً للهلال مستفيداً من كرة أخطأ في تقديرها نادر المياغري حارس الوداد، ليسدد الزوري الكرة قوية بيساره، يخطئ المياغري مرة أخرى في التصدي لها وتلج شباكه هدفاً هلالياً أول.

وفي الشوط الثاني أضاف الدولي السعودي ناصر الشمراني الهدف الهلالي الثاني مستفيداً من تمريرة متقنة تلقاها من قائد الفريق محمد الشلهوب.

وقال مرباح في حديث خاص لـ ''الاقتصادية'': ''حرارة الطقس أثرت في أداء الفريقين فنياً رغم إقامة المباراة مساءً، لكنها تظل تجربة مهمة لنا من أجل الاحتكاك كون أكثر لاعبي الفريق من الشبان المحتاجين لخوض مثل هذه المباريات''. وكشف مرباح إدريس عن اتفاقية ستوقع مستقبلاً بين النادي المغربي والهلال السعودي، للعب مباراة ودية بين الفريقين في المغرب خلال الأشهر المقبلة، مشيراً إلى أن اللقاء الودي أمس الأول كان مفيدا لفريقه فنياً قبل عشرة أيام من انطلاقة الدوري المغربي للمحترفين.

وقال: ''هناك اتفاق مبدئي مع إدارة الهلال لخوض مباراة أخرى في المغرب في أقرب فرصة، خصوصاً أن الهلال يملك قاعدة جماهيرية في المغرب لشهرته الكبيرة وامتلاكه لاعبين على مستوى عال، وبالذات أن عددا من أبرز اللاعبين المغاربة سبق لهم اللعب مع الهلال في السنوات الماضية، لذلك فإن مثل هذه اللقاءات مفيدة فنياً إضافة لرغبتنا في التعاون المستمر مع نادي الهلال بمختلف الجوانب''.

وأضاف: ''الهلال نادٍ كبير وأعرق فريق في قارة آسيا والمواجهة أمامه كانت مفيدة فنياً، خصوصاً أن فريقنا مُقبل على بداية الدوري المغربي بعد نحو عشرة أيام. المباراة من وجهة نظري كانت متوسطة فنياً''.

وبين مرباح أن فريقه دخل لقاء أمس الأول وهو يفتقد عديدا من اللاعبين بسبب مشاركاتهم مع المنتخبات المغربية الوطنية بقوله: ''فريقنا يفتقد عددا من اللاعبين لمشاركتهم من منتخباتهم الوطنية، وهو الأمر ذاته في نادي الهلال الذي لم يشارك بعض لاعبيه بسبب الإصابات''.

وعن قدوم بعثة نادي الوداد المغربي إلى السعودية والهدف من ذلك، قال: ''تلقينا دعوة من شركة RBM لإقامة معسكر في السعودية ومواجهة اثنين من أقوى الأندية، وللأمانة فإن الشركة ممثلة بمديرها علي الرماح وفرت كل شيء لنجاح المعسكر، وبإذن الله الفائدة الفنية ستظهر مع بداية منافسات الدوري المغربي''.

وختم الحديث بقوله: ''تكرار مثل هذه المباريات بين الأندية العربية يعزز مبدأ التواصل بين الإخوة، إضافة إلى أن قوة الأندية تعطي للمباريات أبعاداً فنية كبيرة خصوصاً في ظل تقارب المستويات، لذلك فإن نادي الوداد المغربي يرحب بمثل هذه المباريات ومستعدون للتعاون مع الأندية الراغبة في ذلك''.





القحطاني يبدأ المرحلة الثانية من برنامجه "التأهيلي"

الرياض: أحمد الدوسري

بدأ مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالهلال ياسر القحطاني، المرحلة الثانية من برنامجه التأهيلي، ويحتاج إلى عدة أيام للدخول في التدريبات الجماعية، في حين قطع اللاعب عبدالعزيز الدوسري شوطاً كبيراً من برنامجه العلاجي.

من جهته، أبدى المدير الفني للفريق سامي الجابر، ارتياحه من سير إعداد فريقه حتى الآن، والتجانس الكبير الذي وصل له لاعبوه بعد المباريات الودية السبع التي خاضوها حتى الآن، وكانت آخرها أمام الوداد البيضاوي المغربي أول من أمس وكسبها بهدفين دون مقابل.

وتحدث الجابر مع لاعبيه قبل انطلاق مران أمس، وطالبهم بمواصلة العطاء والعمل خلال الأيام المقبلة مع تبقي أيام معدودة على انطلاق الموسم، حيث يفتتح الهلال موسمه حينما يستضيف العروبة في 23 أغسطس الحالي على ملعب الملك فهد الدولي ضمن الجولة الأولى لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين.وكان الجابر قد فرض مناورة قوية جمعت الفريق الأول بالفريق الأولمبي، خلال مران أمس مانحاً الفرصة للاعبين الذين لم يشاركوا أمام الفريق المغربي.

من جانب آخر، يغيب حارس المرمى فهد الشمري، عن التدريبات الجماعية بعد شعوره بآلام في الركبة، وأجرى كشوفا وأشعة على الركبة بينت وجود كدمة ويحتاج لمدة 10 أيام راحة قبل العودة إلى التدريبات.





بعنا ضمائرنا من أجل الهلال ..!!
عيسى الجوكم


بعنا ضمائرنا من أجل الهلال ..!! مازال البعض يعيش في دهاليز الماضي .. وتعشعش في فكره خرافات عفى عليها الزمن .. والبعض يتبع المثل القائل ( كل يرى الناس بعين طبعه ) ..ّ!!

 لم أحد عن الحقيقة أو أجنح نحو المبالغة المبتذلة .. إذا سلمت بأن البعض يسير عكس التيار .. وان التعصب أعمى بصره وقلبه .. فأخذ يهذي بما لا يعرف .. أو أنه يكذب ويصدق كذبه ..!!

 ستكون كاذبا ومحتالا ومختل عقلي ومنافق ومسترزق .. وأضيفوا أيها القراء الكرام كل الصفات الذميمة في قواميس كل لغات العالم .. بمجرد أن تكتب مقالا أو تغريدة تمتدح فيها الهلال أو نجما يرتدي القميص الأزرق ..!!

 نعم .. هكذا خيل لي في كل مقالة أعرج فيها على خارطة الزعيم .. فالرسائل البريدية والهاتفية لا تكل ولا تمل بأن قلمي تم شراؤه, وضميري تم بيعه, وإنسانيتي في خبر كان ..!!

 كل ذلك وأكثر .. لمجرد إعطاء هذا الهلال الذي ليس هو بحاجة لا لقلمي المتواضع ولا لألف قلم حقه كبقية الأندية .. والغريب أننا حينما نمتدح أندية أخرى أو نجوما وشخصيات رياضية من غير الهلال بكلمات تفوق ما كتبناه عن الهلال .. لا نجد ردة فعل واحدة تقول: إن أقلامنا وضمائرنا تم بيعها للآخر ..!!

 المطلوب منك في نظر البعض (الحيادية ) التي تعني بالدرجة الأولى الظلم والافتراء على الهلال حتى تكون قلما منصفا لا يباع ولا يشترى .. فظلمه وسلب حقوقه عند البعض «عدالة « ما بعدها عدالة، بل هو احترام للذات والذوق العام .. وأيضا للمنطق وحقوق الإنسان ورعاية الطفل والجمعيات الخيرية، وبمجرد كتابة حرف إطراء في حقه فإنك من جماعة من باعوا حتى دينهم بدنياهم والعياذ بالله ..!!

الهلال كيان يكتب عنه من هم في الصف الأمامي من حملة القلم .. ولا يضيره قلم زاد أو نقص .. في التغني بإنجازاته وبطولاته أو بمهاجمته وإنكار ألقابه وكؤوسه، لأنه باختصار الهلال ..!!  الهلال كيان يكتب عنه من هم في الصف الأمامي من حملة القلم .. ولا يضيره قلم زاد أو نقص .. في التغني بإنجازاته وبطولاته أو بمهاجمته وإنكار ألقابه وكؤوسه، لأنه باختصار الهلال ..!!

 يوما بعد آخر تزداد قناعتي بأن «كل صاحب نعمة محسود» والهلاليون أصحاب نعمة، وحتى لا يدخل الشك قلوب أولئك المرضى، فأنا ليس منهم، لكنني لا أحسدهم، بل أغبطهم على إنجازاتهم وبطولاتهم وسياستهم وعقلية جماهيرهم ..!!

 كتبت من قبل .. ومازلت أكررها .. من منا لا يعشق الجمال؟! والهلال جميل في طلته, وعذب في حكايته , ومثير في فصوله , وعزيز بجمهوره وشعبيته, لا تهزه خسارة لقب , ولا ينوح ويضرب كفا على كف بمجرد فوز أو خسارة ..!!

 لا يبالغ في الفرح, ولا ينام على هستيريا الإنجاز , والبرهان كثرة بطولاته .. لا يسقط نجومه بالضربة القاضية عندما يهبط مستواهم, والبرهان الكاسر ياسر .. ولا يأخذ النجم لحما ويرميه عظما ..!!

 الهلال حالة استثنائية في مسئوليه, فهذا النادي لا ينجرف وراء الأشخاص مهما كانت إنجازاتهم .. وهذا وعي استثنائي في جماهير هذا النادي العريق المتحضر .. فالعاطفة لا مكان لها في عقولهم، فالهلال أولا وأخيرا، والأشخاص في خدمته مهما بلغت إنجازاتهم. إنه تفكير حضاري .. جلب لهم أكثر من خمسين لقبا محليا وخليجيا وعربيا وآسيويا، والأهم أن كل رئيس يغادر منصبه يدعم الذي يأتي بعده. فالزعيم هو المؤسسة الرياضية التي لا يوجد بها شللية العصر التي تهدم أندية كبيرة بالعمل خلف الكواليس وتدعى الحب والعشق لها ..!!

 حبات العقيق الزرقاء في سبحة الهلال لا تنفرط لذهاب رئيس, وقدوم آخر .. ولا تنفرط لخسارة لقب .. ولا تنفرط لاختلاف عابر هنا وهناك. فالعمل المؤسساتي قاعدة في الكيان الأزرق .. والفوضى استثناء ..!!

 ناد بهذا الحجم من البطولات والإنجازات لا تريدون أن نكتب عنه .. وإذا كتبنا عنه نباع ونشترى .. إذا ماذا نسمي من يكتب نثرا وشعرا ورواية في أندية لا تمتلك بطولات وبعيدة عن المنصات .. وكل نجومها من خارج أسوار ناديها ؟!!



سامي على خطى جريتس
خالد إبراهيم الغانم


سامي على خطى جريتس خبر تولي سامي الجابر التدريب للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال كان له صدى ايجابي لدى الكثير في الشارع الرياضي الذي شجع هذه الخطوة من إدارة الهلال لإتاحتها الفرصة للكوادر الوطنية لإثبات أحقيتها في تدريب الفرق السعودية الكبيرة وألا يقتصر عملها على الفرق الصغيرة فقط .. وان هذه الكوادر تملك من الإمكانيات التي توازي الكوادر الأجنبية إن لم تتفوق عليها.

ومنذ ذلك الحين والجابر يحظى بمتابعة كبيرة من الإعلام الرياضي المحلي في كل خطواته، فمن يدرب ناديا جماهيريا يضع نفسه تحت المجهر الإعلامي فما بالكم بسامي وما له من مكانه لدى الجماهير الهلالية، والتي تبشرت خيرا بهذه الخطوة والتي تأمل منها أن يتحقق مع سامي ما عجز عنه الآخرون بالوصول للعالمية.. وفور توليه زمام الأمور الإدارية والتدريبية بالنادي سن العديد من الأنظمة التي يراها مناسبة للفريق، وكانت محل تساؤل البعض واستغراب البعض وامتعاض البعض، وعند سؤال الجابر مباشرة عن ذلك وعن بعض الأمور التي تدور في الشارع الرياضي وتهم المتابع الرياضي والهلالي بشكل خاص كان رده على احد الزملاء المراسلين للقناة الرياضية هجوميا لم يكن متوقعا من شخص اعتاد الإعلام وعمل معه لسنوات..!!

ولم تكن حادثة عابرة بل انه يتضح بأنه أسلوب قرر الجابر انتهاجه مع جميع الإعلاميين فقد تحدث بنفس النبرة ونفس الأسلوب إن لم يكن أسوأ مع مراسل قناة ابوظبي مقللا من إمكانيات المراسل طالباً منه تطوير أسلوبه في الحوار هذه الحادثة تركت أثرا سيئا لدى المتابعين ولدى بعض الإعلاميين بل وأثارت استهجان من يقدر مهنته ومهنيته من الإعلاميين..

لا اعتقد بان الإعلامي أو الصحفي سيرضى بان يرضخ لمثل هذه الأساليب ويهابها فمهنة الإعلام والصحافة لم تسم عبثاً بمهنة المصاعبالأسلوب الذي ينتهجه سامي الجابر مع الإعلام هذه الأيام ذكرني بالأسلوب الذي انتهجه مدرب الهلال السابق " اريك جريتس " مع الإعلام السعودي وكيف كان يتعامل معهم ويرد بردود شرسة وبعضها وصل إلى الاستهجان !! والجابر قرر انتهاج نفس المدرسة التدريبية والإعلامية التي ينتهجها أستاذه وقدوته التدريبية " جريتس " .. قد ينجح هذا الأسلوب مع البعض لكن من يحترم مهنيته ويعلم مدى المسئولية الملقاة عليه من قبل المتابعين والقراء فلن يهاب الدخول في الأمور التي لا ترضي المسئول - رئيس النادي أو المدرب أو الإداري – ولكنها تحقق غاية ودور مهنة المتاعب بتسليط الضوء على الأمور التي تهم المتابع والعاشق للكيان والذي يبحث عم من يشبع فضوله بمعرفة كل كبيرة وصغيرة عن ناديه.. ومن حق الصحفي البحث عن الخبر والحدث ويسعى جاهدا للحصول على تصريح أو موضوع حصري في خضم هذا التنافس المحموم بين الوسائل الإعلامية التقليدية والحديثة..

ثقة القارئ تحتم عليه الدخول في بواطن الأمور لتحقيق هذا الهدف.. كما إن من صميم عمله بان يبحث عن أجوبة لاستفسارات القراء والمتابعين .. والبعد عن الأسئلة الاعتيادية التي يريدها هذا المدرب أو ذاك فأجوبتها لدى الجميع ولا تجتاح لسؤال..

ولا اعتقد بان الإعلامي أو الصحفي سيرضى بان يرضخ لمثل هذه الأساليب ويهابها فمهنة الإعلام والصحافة لم تسم عبثاً بمهنة المصاعب، والمفترض على رئيس النادي أو المدرب أو اللاعب أن يعي دور وأهمية هذا الصحفي أو الإعلامي في جميع الأحوال وليس في حالة الفوز فتراهم يبحثون عن العدسات والمايكات والمسجلات لتسجيل وتوثيق هذا الانجاز.. وعلى الحب والخير نلتقي

على الطاير

- إدارة الاتحاد لا تزال تسعى لإصلاح ما أفسده الآخرون فهل يسعفها الوقت ..؟
- وضع الشباب لا يطمئن عشاقه قبل اللقاء الأسيوي المهم.. وعلى برودوم السعي الحثيث لإصلاح الخلل الدفاعي الواضح.
- المباريات الودية نتج عنها تناقض عجيب فالهلال يظهر في الشوط الأول ويختفي في الثاني والنصر يختفي في الأول ويظهر في الثاني ..!!





تصريحات الشمراني تثير غضب جماهير الشباب
معجب يثقّف الهلال تحكيميا




الرياض: فارس السبيعي

أثارت التصريحات التي أطلقها اللاعب ناصر الشمراني عقب نهاية المباراة الودية التي جمعت الهلال بالوداد البيضاوي المغربي أول من أمس، غضب أنصار نادي الشباب، الذين اعتبروها انتقاصا لجماهير الشباب وعدم وفاء من اللاعب لتلك الجماهير التي كانت تؤازره عندما كان يلعب لناديه السابق.

وكان الشمراني قد أجاب عن سؤال مراسل القناة الرياضية السعودية عن سر تميزه مع الهلال في فترة الإعداد، وكانت الجملة التي استفزت الشبابيين هي قوله: «بصراحة الآن أستطيع أن أقول إن ورائي جمهورا عظيما، وأتمنى أن يحالفني التوفيق لكي أسعدهم».

واستطاع اللاعب ناصر الشمراني أن يشكل في فترة وجيزة جماهيرية كبيرة بين أنصار ناديه الجديد نظير تميزه التهديفي بعد أن قاد هجوم فريقه لتسجيل 21 هدفا خلال 8 مباريات تصدر من خلالها قائمة هدافي الهلال بنصف درزن من الأهداف كان آخرها هدفه الثاني في مرمى الوداد البيضاوي في المباراة التي انتهت هلالية 2/0.

من جانب آخر، ألقى الحكم الدولي السابق معجب الدوسري محاضرة تحكيمية للاعبي الفريق الكروي الأول شرح فيها قوانين اللعبة وأبرز الأخطاء الشائعة التي يقع فيها اللاعبون وكيفية تفاديها، وتطرق لأهمية أن يكون تركيز اللاعب على الكرة واللعبة بعيدا عن أي أخطاء قد تقع من الحكم وتكون سببا في تشتيت ذهنه وخروجه من أجواء المباراة.

وكان الفريق الأول قد عاود تدريباته على ملعبه بعد مغرب أمس بمران استرجاعي للقائمة الأساسية، فيما خاض البقية مناورة كروية مع الفريق الأولمبي.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 15/08/2013 عند الساعة » 07:44 AM
  #2  
قديم 15/08/2013, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عــاشقـ الزعيم
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/01/2010
المكان: العاصمة ( الرياض )
مشاركات: 217
يعطيكممممممممممممم العافيه
  #3  
قديم 15/08/2013, 03:03 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 04/10/2010
مشاركات: 17
الله يعطيكم العافية مجهوداتكم مقدرة وعلى راسي
  #4  
قديم 15/08/2013, 03:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ keep going my team
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/12/2009
المكان: حولك وحواليك
مشاركات: 147
يعطيكم الف عافيه.............
  #5  
قديم 15/08/2013, 03:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ dmi-azrq52
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/04/2011
مشاركات: 208
الله يوفق الهلال

شكرا لك على التنزيل
  #6  
قديم 15/08/2013, 03:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ دلفينه زرقاء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 23/03/2011
المكان: @__AlEnezii
مشاركات: 1,151
يعطيكُم العافيةة والله يوفق الهلآل ❤❤❤❤~
  #7  
قديم 15/08/2013, 03:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابومشاري الهلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/05/2002
المكان: USA
مشاركات: 7,223
يعطيكم العافيه ع النقل وبانتظار بقية الصحف
  #8  
قديم 15/08/2013, 03:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hilali Professional
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/06/2010
المكان: فـي أرجـاء الـمـعـمـورة
مشاركات: 3,757
الله يوفقك يا زعيم

الف شكر لكم
  #9  
قديم 15/08/2013, 03:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,346
يعطيكُم العافيةة والله يوفق الهلآل ❤❤❤❤~
  #10  
قديم 15/08/2013, 03:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي الانتماء
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2012
المكان: بين زرقة السماء
مشاركات: 1,647
" صدى القناص " يعطيك العافية ع الإعداد

بالتوفيق للزعيم الملكي
  #11  
قديم 15/08/2013, 03:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ |~ أبو راكان الهلالي ~|
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/06/2011
المكان: * * شَٓفت ألهـِلاَل معَآهہ لّو يروح قَـاع ألجْن * *
مشاركات: 5,842


#


اللهم وَ فقْ الهِـــلالْ فُــوقْ گَـلْ أرضْ وَ تَحــت گــلْ سَـســماأآإءْ

  #12  
قديم 15/08/2013, 03:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محامي بندر بن محمد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/05/2009
مشاركات: 2,192
إقتباس
تصريحات الشمراني تثير غضب جماهير الشباب

مع نفسهم يظل الشمراني ولدنا وراح نقف معاة والرجال مدح جمهور الهلال ولا قلل من جماهير الشباب رجال لقى ناس واقفة معاة وتساندة عكس فالسابق الكل ينتقدة من جماهير الشباب

الله يوفقة أبو علي معانا وراح نوقف معاة بالحلوة والمرة والأن هو مهاجمنا والله يوفقة معانا

الشمراني مدح جماهير الهلال الي واقفة مع الفريق ومعاة وجالسين نساندة وقت المباراه ونردد أسمة ومن أبسط حقوقة يمدح بجمهور الهلال

والأن ناصر أصبح مننا وفينا ومن سنوات نتمنى قدومة والحمدلله تحققدت أمنيتها ومعاك يابو علي للأخر الله يوفقك




الله يعطيكم العافية وبالتوفيق لزعيم
  #13  
قديم 15/08/2013, 03:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ nokia22
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
مشاركات: 1,511
عوافي ع النقل
بالتوفيق للزعيم الملكي
  #14  
قديم 15/08/2013, 03:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ رومنسكو الزعيم
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 18/01/2010
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 1,153
الله يعطيكم العافية وبالتوفيق لزعيم
  #15  
قديم 15/08/2013, 03:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هـلالـي @
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/12/2009
مشاركات: 1,739
يعطيكم العافيه ع التغطيه ,

وبالتوفيق للزعيم الهلالي .
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:06 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube