المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree8Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/08/2013, 05:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,252
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 7 / 10 / 1434 هـ من الصحف









سجلهما الزوري والشمراني
الهلال في أقوى تجاربه الإعدادية يكسب الوداد المغربي




كتب - أحمد العجلان:
كسب فريق الهلال مواجهته الودية مع الوداد المغربي بهدفين دون رد، سُجلا عن طريق الزوري في الدقيقة 13 وناصر الشمراني في الدقيقة 73 في المباراة التي أقيمت على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز في مقر نادي الهلال.

الشوط الأول

ظهر هذا الشوط بمستوى أقل من المتوسط ولم يفرض أي من الفريقين شخصيته، حيث عاب أداء الفريقين الفردية التي ظهرت في معظم أجزاء الشوط.

بدأ مدرب الهلال المباراة بتشكيل مكون من السديري - الحافظ - هوان - الشهراني - الزوري - القرني - هرماش - الفرج - الشلهوب - العابد - الشمراني.. حيث لعب سامي بالطريقة 4-5 -1 .. ولم يمهل الوداد الفريق الهلالي كثيرا، حيث حضرت الخطورة عند الدقيقة الأولى عندما نجح المغاربة في شن هجمة مبكرة من الجهة اليمنى للهلال عبر المهاجم توفيق جروتن الذي عكسها عرضية قوية أمام المرمى، ارتمى لها المهاجم ياسين الكحل ولكن الكرة كانت أسرع منه.

بعد ذلك حاول الهلال فرض أسلوبه وسط استعجال من لاعبي الفريقين، حيث ظهر الاندفاع من الجانبين والضغط بحثا عن الكرة..

هدف هلالي

والكرة بين أقدام دفاع الوداد يخطف الشمراني الكرة من الدفاع المغربي الذي تباطأ في التخليص، ويمررها للعابد داخل المنطقة الذي سددها قوية ليصدها الحارس وتعود للزوري الذي تابع الكرة وسددها قوية هدفا هلاليا أول عند الدقيقة 13.

وبعد الهدف ظهر الوداد أفضل من الهلال استحواذا على الكرة وانتشارا في الملعب، وحضرت الخطورة في أكثر من كرة، وكان السبب في ذلك تباطؤ دفاع الهلال في التخليص من أمام المرمى.

وعاد الهلال في العشر دقائق الأخيرة للاستحواذ وحرمت راية الحكم المساعد الهلال من هدف آخر، حيث لعبت ركلة ركنية في الدقية 39 من الشهراني للشلهوب الذي لعبها عرضية ارتطمت في الدفاع المغربي، وتصل إلى هرماش ليسددها برأسه في القائم وتعود للزوري الذي يسددها هدفا، ولكن راية الحكم المساعد تلغي الاحتفال على اعتبار أن هرماش كان في موقف تسلل.. وينتهي هذا الشوط بتقدم الهلال بهدف دون رد.

الشوط الثاني

لم يجرِ مدربا الفريقين أي تغيير.. وحضرت الخطوة عند الدقيقة 47 عندما راوغ ياسين الأكحل الزوري وواجه المرمى ولكن الخروج الموفق للسديري ينقذ الموقف.

وظهر الأداء في هذا الشوط مقارب للشوط الأول حيث غابت الخطورة ولم يظهر الأداء بتنظيم كاف وكانت معظم الكرات التي فيها جانب خطورة يظهر فيها جانب الاجتهاد أو من لعبات من الكرات الثابتة.

وتسبب العابد في خطورة على مرمى الوداد عندما استغل كرة مرتدة من الدفاع وسددها على الطائر لامست أعلى العارضة لضربة مرمى عند الدقيقة 60.

ويغير مدرب الوداد بدخول نجدي عمر وعبدالرزاق المناصفي ويخرج يوسف الأكحل وتوفيق جروتن.

وفي لقطة افتقدتها المباراة كثيراً حيث ظهرت كرة هلالية نموذجية مررها هرماش بينية للشمراني الذي واجه المرمى وسددها قوية صدها الحارس لركنية لم يستفد منها.

ويعود مدرب الوداد لإجراء تغييرين جدد بدخول خالد زين الدين وصبيح أنس عند الدقيقة 70.

هدف هلالي ثان

عند الدقيقة 73 ينطلق هرماش بكرة في منتصف الملعب ويمرر للعابد الذي حولها للشلهوب، مررها الأخير بينيه رائعة للشمراني الذي استلم الكرة باليمين، وسدد بالشمال في سقف المرمى هدفا هلاليا رائعا..

وعند الدقيقة 75 يجري المدرب الهلالي سامي الجابر ثلاثة تغييرات بدخول المرشدي بدلا من هوان وسلطان الدعيع بدلاً من الشهراني وعبدالكريم القحطاني بدلا من الفرج.

وبعد ذلك حاول الوداد أن يهاجم لتقليص النتيجة ويعود الجابر ويغيير من جديد بدخول الغنام بدلاً من القرني عند الدقيقة 82.

وكاد الشمراني أن يسجل هدفا ثالثا ولكن الحكم تجاهل الخطأ الذي ارتكبه الدفاع المغربي عليه في منطقة الجزاء، حيث تعرض لعرقلة لم يحرك الحكم تجاهها ساكناً .

ولم تظهر في الدقائق الأخيرة من اللقاء أي لقطات خطيرة.. وتنتهي المباراة بفوز هلالي وتجربة مفيدة.

*** ***

من المباراة

* حضور جماهيري جيد شهدته المباراة، وحضر بالإضافة لمشجعي الهلالي بعض الإخوة المغاربة الذين ساندوا الوداد.

* عاب الأداء المغربي الخشونة، حيث حصل خمسة لاعبين على بطاقات صفراء.

* يعاب على الهلال في اللقاء تباطؤ اللاعبين من المناطق الخلفية وعدم التخليص.



الشمراني: جمهور الهلال عظيم



كتب - فيصل المرشدي:
أكد مهاجم فريق الهلال ناصر الشمراني أن سبب تميزه وظهوره بالمستويات المرضية طوال المباريات الوديات التي خاضها الفريق خلال الفترة الماضية يعود بعد توفيق الله لانضباطيته ولعبه برتم واحد, مشيراً إلى أن الجمهور الهلالي الأزرق العظيم - كما أسماه - وقف خلفه وأنه أحد الأسباب المعينة على التفوق والنجاح.



الأولمبي يواصل تدريباته بغياب الرباعي .. وإصابة البيشي غير مؤثرة
نيفيز وسالم يعودان لتدريبات الهلال .. وجماهير الوداد تقتحم مقاعد الإعلاميين




كتب - عبدالله الحنيان:
تواجدت جماهير فريق الوداد المغربي الحاضرة لمباراة الهلال والوداد التي أقيمت مساء أمس على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال في المكان المخصص للإعلاميين واضطرت الإدارة الهلالية حينها للسماح لممثلي وسائل الإعلام لمتابعة المباراة في منصة الملعب.

على صعيد متصل يواصل الفريق الكروي الأول بنادي الهلال تمارينه اليومية مساء اليوم إذ سيؤدي اللاعبون المشاركون في لقاء الوداد بصفة أساسية تمارينهم الاسترجاعية في الوقت الذي سيجري فيه بقية لاعبي الفريق الأول مناورة ضد الفريق الأولمبي ويتوقع أن يشارك بها اللاعبون «تياقو نيفيز وسالم الدوسري بعد أن فضل الجهاز الفني عدم إشراكهما في مباراة الوداد مساء البارحة لعدم وصول الأول للجاهزية التامة التي تسمح له بلعب المباريات وسيجري تجهيزه للمشاركة في المباراة الودية القادمة أمام الشعلة في الوقت الذي منعت «الإنفلونزا» سالم من دخول قائمة المشاركين في مباراة الوداد من جانبه طمأن اللاعب سلطان البيشي أنصار ناديه على وضع إصابته الحالية وقال لـ ( الجزيرة ): شعرت بعد أحد التمارين بآلام بسيطة في مكان إصابتي السابقة «مفصل القدم» والحمد لله تبدو غير مؤثرة وسأدخل التمارين الجماعية مع الفريق خلال هذين اليومين.

من جهة أخرى واصل لاعبو الفريق الأولمبي تدريباتهم أمس على فترتين صباحية ومسائية وذلك ضمن تحضيرات الفريق إستعداداً لخوض منافسات الموسم المقبل 2013-2014, وتركزت التدريبات في الحصة الصباحية على النواحي اللياقية بتدريب تحمل القوة في صالة الحديد، بينما اشتملت الحصة المسائية على الجانبين البدني والفني حيث بدأت بتدريبات لياقية تلاها تطبيقات تكتيكية بإشراف من مدير الجهاز الفني الألماني «رينارد ستامب» ركز من خلالها على التحرك وسرعة نقل الكرة فيما اُختتمت التدريبات بمناورة على منتصف مساحة الملعب بدون استخدام المرميين في الوقت نفسه واصل اللاعب «أحمد عسيري» برنامجه التأهيلي المحدد له مسبقاً في حين لم يتمكن الرباعي ( نايف الوايل, بدر المرشدي, عبدالكريم القحطاني ومحمد البريك ) من المشاركة في مران اليوم, حيث تعرض «الوايل» لحادث سير مروري لن يمنعه من المشاركة في التدريبات المقبلة – بإذن الله - فيما انضم الثلاثي «المرشدي, القحطاني والبريك» للفريق الأول.



السهل الممتنع
الهلال مع سامي.. غير
صالح السليمان


هؤلاء الذين أشغلوا أنفسهم، وأشغلوا غيرهم في مطاردة وملاحقة الجابر والترصد له منذ تعيينه مدرباً للفريق الآسيوي الأول.. هم يعيدون تكرار تاريخ أسود من الترصد له لاعباً عالمياً أسطورياً.

يعتقدون أنهم يشنون عليه حرباً نفسية، ويرهقونه معنوياً، ويدقون (الإسفين) بينه وبين الجماهير الزرقاء والتشكيك به وبعمله وجدارته بتسنم هرم تدريب الفريق الزعيم.

هؤلاء بكل غباء يعززون العلاقة بين سامي وهذه الجماهير، ويمنحونه الثقة الأكبر لقيادة الفريق؛ لأن هذه الجماهير تعلم أن هؤلاء المترصدين لو شعروا بأن سامي سيفشل مع الفريق لرحبوا بوجوده وصمتوا بل طبلوا له، لكنهم يشعرون بأنه سيحقق نجاحاً كبيراً.. وهذا ما أقض مضاجعهم خشية أن يكون مشروع مدرب كبير، ويرفع من نقاط تميزه رياضياً على مستوى الوطن.. وهم بالكاد ارتاحوا منه باعتزاله لاعباً.. ليعود لهم مدربا.

لذا فالجماهير الهلالية ستتجاوز أي هنات أو عثرات خلال تدريبه للفريق نكاية بهؤلاء الذين طفقوا يلاحقونه مدرباً والنيل منه، كنسخة مكررة لمطاردته عندما كان لاعباً يحصد الإنجازات تلو الإنجازات.

من الطبيعي أن يتعامل الهلاليون بكل أطيافهم مع سامي المدرب.. لن يكون مماثلاً أبداً لتعاملهم مع المدرب الأجنبي؛ فسامي ابن الهلال بتاريخه الكبير مع النادي والمنتخب.. ويكفي تميزه عن الأجنبي أنه يعرف دقائق الهلال وتفاصيل المنافسات المحلية والفرق السعودية وأسرارها؛ كونه ابن النادي والوطن.. ويتحدث مع لاعبيه مباشرة، ويوصل توجيهاته إليهم دون مترجم.

وكذا ثقة الهلاليين بقدراته التدريبية التي تجلت في بعض التجارب السابقة، منها خلال فوز الفريق في الموسم قبل الماضي بكأس ولي العهد عند قيادته الفريق مع الأجنبي بونان؛ ما يعطي مؤشر اطمئنان كبير أن الهلال مع سامي سيكون غير.

التجربة الإماراتية

المشاركة الهلالية في دورة العين الدولية خرج منها الجابر بفوائد كثيرة، ومر من خلالها بتجارب مهمة، فالفوز بالكأس حتى وهو لقب ودي يمنح الفريق ومدربه ثقة وارتياحاً كبيراً؛ فهو فوز معنوي على كل حال.. ولو خسر الفريق كأس الدورة لربما كان له مردود معنوي سلبي.

الفريق مر في الدورة بمواقف وتجارب ستفيد الفريق، منها مباراة الرفاع.. فكون الهلال يلعب أمام فريق ينقصه لاعبٌ هي تجربة مهمة؛ لأن الفريق أحياناً يتراجع مستواه أمام نقص الفريق المقابل. وأعتقد أن ذلك بسبب الثقة الزائدة وعدم الجدية والميل للعب الفردي.. وشعوراً بأن الفوز بمتناول اليد.. وهذا لن يغيب عن ذهن (الكوتش سامي).

مباراة الهلال والعين الفوز بها مهم، وخصوصاً أن العين يمثل في ملعبه صعوبة كبيرة للهلال.. ولعل الشوط الثاني سيدرسه (الكوتش سامي)، كيف تراجع الفريق وقبل بهذا الضغط، وسادت اللخبطة صفوفه، وكاد يفقد النتيجة رغم تقدمه بثلاثية.

والهلال في المواسم الأخيرة يتراجع مستواه عندما يتقدم بنتيجة وبفارق مريح، ويقبل بالضغط، ويفقد أو يكاد يفقد نتائج مباريات كثيرة.

الهلال في دورة العين كشف عن وجه هجومي جيد، لكن تبقى الصفوف الخلفية تسبب القلق.. وأعتقد أن السبب هو عدم الاستقرار على عناصر ثابتة.. وكون بعضها في طور التأهيل والتجهيز.. ولا ننسى أنه قابل فريقاً مدججاً بأخطر العناصر الهجومية.. ولن يقابل الدفاع هجوما أخطر منه خلال هذا الموسم.

سيكون الهلال مع سامي غير.. ولكن بدعم الجماهير.. والبُعد عن الأحكام المسبقة.. ولو كنت رئيساً للنادي سأستبعد تماماً فكرة تغيير المدرب خلال الموسم مهما حدث، وبعد نهاية الموسم يكون التقييم الفعلي.. لثقتي بأن ما سيقدمه سامي حتى في أسوأ التوقعات لن يكون أقل مما يقدمه أي مدرب أجنبي مهما علا اسمه.. بل قد يأتي الأجنبي ليسف الملايين ويخطط للهرب والبحث عن الإقالة بعد مباريات عدة.

لماذا يا لجنة المسابقات؟

لن نقول للجنة واتحاد الكرة لماذا لم يتم إقرار مباراة السوبر إلا بعد نهاية منافسات الموسم ومعرفة الفريق الفائز بكأس الملك الأبطال؟!! ولن نقول لماذا بطل كأس ولي العهد ليس طرفاً في النهائي، وهو بطل البطولة التي تشارك بها جميع فرق المملكة بشكل مباشر؟ ولن نقول لماذا على الأقل لم يتم إقرار مباراة بين بطلي كأس ولي العهد وكأس خادم الحرمين؛ ليتأهل الفائز لمواجهة بطل الدوري.. سنضع كل هذا في الخلف، ولكن السؤال: لماذا حرمان بطل الدوري من لعب النهائي على أرضه؛ كونه البطل الأميز الفائز بأقوى المسابقات، وبعد (26 مباراة)؟.. وهو التميز الذي يُمنح في كل البلدان لبطل الدوري.. بدليل أن اللجنة قالت إنه بدءاً من الموسم القادم سيكون النهائي على ملعب بطل الدوري؟؟

حسناً، لماذا لم يطبق بدءاً من أول نسخة للكأس؟.. هل لاسمي طرفي النهائي دور في ذلك؟! حتى الاتحاديين يرفضون هذه المجاملة.. لثقتهم بأن فريقهم قادر على خطف الكأس حتى في الأحساء.

التصريحات الفتحاوية في التساؤل عن سبب هضم حقوقهم في اللعب على أرضهم هي تساؤلات وجيهة ومشروعة.. فنأمل ألا نرى مجاملات أخرى من اللجنة، وخصوصاً مع اقتراب الموسم من الانطلاق.. فنحن نبحث عن منافسات وأجواء كروية مريحة بعيداً عن الاحتقان والصراعات والمشاحنات والمجاملات.

حسابي في (تويتر).. @salehhenaky





الهلال يمتع جماهيره ويهزم الوداد بثنائية الزوري والشمراني


الشمراني واصل توثيق علاقته الجيدة في هز الشباك مع الهلال

الرياض - حمد الصويلحي
تغلب الهلال على نظيره الوداد المغربي مساء أمس الثلاثاء بنتيجة 2 - صفر على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالنادي في المباراة الودية قبل الأخيرة استعدادا للموسم المقبل، واستطاع صاحب الأرض السيطرة على اللقاء وقدم أداء جيدا خلال مجريات الشوطين، وتمكن من التقدم بالهدف الاول عند الدقيقة 13 عن طريق عبدالله الزوري عبر تسديدة قوية سكنت الشباك، وأضاف الهلال الهدف الثاني عند الدقيقة 73 عن طريق المهاجم ناصر الشمراني الذي استثمر التمريرة المتقنة من محمد الشلهوب ليسددها قوية في أعلى شباك الوداد المغربي.

وبدأ الهلال اللقاء بتشكيل مكون من عبدالله السديري وعبدالله الزوري وعبدالله الحافظ وتشو سونغ هوان وياسر الشهراني وعادل هرماش ومحمد القرني ونواف العابد ومحمد الشلهوب وسلمان الفرج وناصر الشمراني، فيما لعب الوداد المغربي بتشكيل مكون من نادر المياغري وايوب خالقي ولحسن مراد وهشام العمراني ويونس منقاري وأمين عطوشي ومحمد برابح وبكاري كوني وياسين لكحل وتوفيق جروتن وفتاح سعيد، وأشرك مدرب الهلال سامي الجابر في الشوط الثاني اللاعبين ماجد المرشدي وسلطان الدعيع وعبدالكريم القحطاني وعبداللطيف الغنام بدلا من ياسر الشهراني وتشو سونغ وسلمان الفرج ومحمد القرني.

وسيختتم الهلال آخر لقاءاته الودية أمام الشعلة السبت 17 من شهر أغسطس قبل انطلاق أولى مباريات الفريق الرسمية في الجولة الأولى من دوري جميل السعودي أمام العروبة على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في 24 من شهر اغسطس الحالي.





محاضرة تحكيمية في الهلال .. والثلاثي يواصل برامج التأهيل



واصل ثلاثي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سلطان البيشي، ياسر القحطاني وعبدالعزيز الدوسري يوم الثلاثاء برامجهم اللياقية والتأهيلية، حيث أدى البيشي تدريباته بالجري حول الملعب إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية، في حين بدأ ياسر القحطاني المرحلة الثانية من برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب، فيما خضع عبدالعزيز الدوسري لتدريب لياقي مساءا ، بينما تواجد اللاعب سالم الدوسري صباحا في أحد المستشفيات؛ نظير تعرضه لأنفلونزا حادة، في الوقت نفسه أجرى اللاعب يحيى المسلم مراناَ لياقياً؛ بعد اطمئنانه على صحة والدته التي تعرضت لوعكة صحية، فيما اقتصر مران المحترف البرازيلي تياقو نيفيز على أداء تدريبات استرجاعية في النادي الصحي بمقر النادي.

من جانبه، أجرى الحارس فهد الشمري صباح الثلاثاء كشف إشعاعي على موضع إصابته في الركبة، وسيخضع على أثره لبرنامج تأهيلي يستمر لمدة لا تقل عن أسبوع.

وفي شأن آخر، يلقي الحكم الدولي السابق معجب الدوسري محاضرة تحكيمية عصر يوم الأربعاء للاعبي الفريق الأول لكرة القدم.

يذكر أن الفريق سيخوض في تمام الساعة السابعة من مساء الأربعاء مناورة مع الفريق الأولمبي بالنادي.



الهلال يكسب ودية الوداد بثنائية



سجل المهاجم ناصر الشمراني هدفا بتسديدة جميلة قبل 17 دقيقة من النهاية ليساعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الذي يستعد لانطلاق دوري عبداللطيف جميل السعودي لكرة القدم للفوز 2-صفر على ضيفه المغربي الوداد البيضاوي في مباراة ودية يوم الثلاثاء .

ومنح المدافع عبد الله الزوري التقدم للهلال الذي سيخوض موسمه الأول مع المدرب الوطني سامي الجابر في الدقيقة 13.
واستغل الزوري تسديدة زميله نواف العابد المرتدة من الحارس ليكملها في الشباك متوجا سيطرة الهلال على بداية المباراة التي أقيمت في ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بمقر الهلال الذي أشرك خمسة لاعبين في وسط الملعب.
وجاء الدور على الشمراني الذي انضم للهلال من غريمه الشباب بعد نهاية الموسم الماضي ليضع بصمته في المباراة بتسديدة رائعة بالقدم اليسرى في الدقيقة 73 إثر تبادل للكرة بين العابد وصانع اللعب محمد الشلهوب.

وسيختتم الهلال مبارياته الودية بمواجهة الشعلة يوم السبت المقبل قبل أن يفتتح سعيه لاستعادة لقب الدوري السعودي ضد العروبة في ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في الرابع والعشرين من اغسطس الجاري.



الهلال بأفضل حال تجاوز الوداد



الرياض ـ مشعل الوعيل
طمأن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عشاقه قبل انطلاقة الموسم الجديد، بعد فوزه على ضيفه الوداد المغربي وديا بهدفين دون مقابل. وتمكن مدرب الفريق سامي الجابر من الوقوف على جاهزية الفريق والمشاركة بالتشكيل الأقرب للبدء في منافسات الدوري باستثناء بعض الغيابات المتمثلة في غياب سالم الدوسري والبرازيلي نيفيز والإكوادوري كاستلو، بيد أن بقية ملامح الفريق اتضحت وخصوصا الخطوط الخلفية للفريق، إذ ظهر دفاع الفريق في أفضل حال بفضل تقارب الخطوط والرقابة الجيدة للاعبي الخصم، حيث قدم الرباعي مستوى مميزاً سواء قلبي الدفاع أو ظهيري الجنب اللذين أديا دورهما المزدوج دفاعا وهجوما بشكل مثالي، وأثمر ذلك عن هدف التقدم عن طريق اللاعب عبد الله الزوري الذي استثمر إحدى الكرات التي تقدم من خلالها، في حين ظهر خط الوسط وهو أكثر مراكز الفريق التي عانت من الغيابات بشكل مميز، خصوصا في ظل المستوى الكبير الذي قدمه لاعب المحور عادل هرماش وربطه بين خطي الدفاع والوسط خصوصا للثنائي محمد الشلهوب ونواف العابد وبالتالي أعطى أريحية كبيرة لهما في التحرك والابتعاد عن الواجبات الدفاعية. وواصل المهاجم ناصر الشمراني تقديم المستويات المميزة وذلك بفضل تحركاته وحالة الانسجام والتناغم مع الثنائي محمد الشلهوب ونواف العابد وأتاح الشمراني للثنائي فرصة جميلة لإمداده بالكرات المثالية بفضل قدرته الفائقة على التمركز، وكان للشمراني ماتمنى بإحرازه هدف اللقاء الثاني بعد تمريرة تلقاها من محمد الشلهوب مترجما إياها في الشباك المغربية، واتضح خلال اللقاء ارتفاع ملامح الفريق.وطبق الجابر في لقاء الأمس تبديل المراكز بين لاعبي خط الوسط وتنوع مصادر اللعب مابين التوغل من العمق عبر نواف العابد ومحمد الشلهوب وناصر الشمراني إضافة لتفعيل الأطراف بانطلاقات الثنائي ياسر الشهراني وعبد الله الزوري على أن يقوم محورا الفريقين بعمل تغطية لسد الفراغات التي يحدثها ظهيرا الجنب حال تأديتهما للواجبات الهجومية.



الجابر حضر مدرباً ولاعباً

جدد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر تفوقه على فريق الوداد المغربي، بعد الفوز الذي حققه فريقه أمس في اللقاء الودي الذي أقيم في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي، حيث أكد الجابر علو كعبه حينما يحضر أمام فريق الوداد، وكان الجابر قد حسم نتيجة فريقه عندما كان لاعباً قبل 9 مواسم حينما أحرز هدف اللقاء الوحيد في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال العرب.



عزف الشمراني

عزز مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ناصر الشمراني تسجيله للأهداف في لقاءات الفريق الودية التي شارك بها منذ انتقاله الصيف الماضي، إذ تمكن من تسجيل كم كبير في المواجهات الودية في معسكره بالنمسا قبل أن يجدد تألقه في بطولة العين الودية بإحرازه معظم أهداف الفريق بالدورة، وتواصل الحس التهديفي للشمراني بإحرازه أمس هدفاً رائعاً في شباك الوداد المغربي.



مشاهدات

الرياض ـ عبدالإله المرحوم
كانت الإثارة حاضرة من البداية، حيث وضح رغبة الجماهير الحاضرة برؤية هلال جديد، فقد تجلى ذلك من خلال أحاديث عشاق فريق الهلال والحال ذاتها بالنسبة لمحبي الوداد الذين حضروا اللقاء.
ـ رحبت الجماهير المغربية بمحترف الهلال عادل هرماش بطريقتها الخاصة (اولاه ياهرماش) قبل انطلاقة المباراة.
ـ تواجد أمني مكثف في مقر نادي الهلال بالرياض.
ـ جرى اللقاء تحت درجة حرارة 37 درجة مئوية.
ـ شهد مقر نادي الهلال تنظيما جيدا للمباراة حيث خصصت أربع بوابات لدخول الجماهير، إضافة إلى تخصص مدرجات لجماهير الفريقين.
ـ وضعت عربات النقل التلفزيوني للقنوات الرياضية السعودية الجهة الغربية مكانا لها.
ـ أجرى لاعبو الفريقين تدريبات الإحماء قبل انطلاقة المباراة وسط تشجيع الجماهير الحاضرة التي كانت حريصة لمعرفة العناصر التي سيبدأ بها الفريق الهلالي تحديداً .
ـ رددت الجماهير المغربية النشيد الوطني لبلادهم قبل انطلاقة المباراة.
ـ توجه إداري الهلال فهد المفرج للحكم المساعد بعد انطلاقة المباراة بدقيقتين معترضا على رفع رايته لانفراد الشمراني.
ـ طلب الحكم الرابع من مدرب الهلال سامي الجابر التوجه لمقاعد البدلاء بعد وقوفه لتوجيه لاعبيــــه خارج المنطقة المسموحة للمدربين.
ـ حضور لافت لرابطـــة الجمهور الهلالي لمؤازرة لاعبي فريقها.
ـ اضطر المنظمون بنادي الهلال لتغيير المكان المخصص للإعلاميين بعد أن توافد عدد كبير من الجماهير الودادية المغربية.
ـ احتفل مدافع الهلال عبدالله الزوري على طريقته الخاصة بعد تسجيله الهدف الأول في الحصة الأولى.
ـ تواجد في أرض المباراة طاقم طبي من مستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي.
ـ تذمر المحترف الكوري في صفوف الهلال هوان أكثر من مرة بعد أن اخترق مهاجمو الوداد الوسط الهلال وهددوا مرمى فريقه.
ـ توجه مهاجم الهلال ناصر الشمراني بعد تسجيله الهدف الثاني مباشرة إلى ابنه علي الذي تواجد في الملعب حاملا إياه ومهديا له الهدف.
ـ أجرى الجابر عدة تغييرات على لاعبي الفريق بعد أن سجل فريقه الهدف الثاني. حيث أشرك ولأول مرة لاعب الفريق الأولمبي عبدالكريم القحطاني.
ـ أطلقت الجماهير الهلالية صيحات استهجان على لاعب الوداد صبيح أنيس بعد إعاقته بشكل قوي لمحمد الشلهوب.
ـ طالب الشمراني حكم المباراة حسين الستري بضربة جزاء بعد إعاقته داخل المنطقة المحظورة، حيث تفاعلت الجماهير الهلالية مطالبة هي الأخرى بركلة جزائية.
ـ الحكم المساعد الأول صالح المطيري أكثر من الالتفات باتجاه الجماهير المغربية والتحدث مع الحكم الرابع أثناء مجريات المباراة.
ـ لاقى مدافع الهلال ياسر الشهراني تصفيقا حارا من الجماهير بعد أن أعاد الكرة السديري بشكل رائع.
ـ ردد سامي الجابر (برافو) للاعبيه بعد نجاحهم بتطبيق عدة جمل تكتيكية.



التفوق للزعيم

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال تفوقه على الوداد المغربي، بعد فوزه بمواجهة الأمس في اللقاء الودي الذي أقيم على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بمقر النادي، ويأتي هذا الانتصار استمراراً لتفوق الأزرق الهلالي على الوداد. يذكر أن آخر مواجهة جمعت بين الفريقين كانت في موسم 2010 في بطولة النخبة بأبها وانتهت بفوز الهلال بهدف وحيد دون رد سجله المحترف السابق الروماني رادوي وشهدت المواجهة طرد ثلاثة لاعبين، كما تقابل الفريقان في دوري أبطال العرب موسم2005 وكسب الهلال النزال ذهابا بهدف لسامي الجابر وتعادل الفريقان إيابا (1ـ1) ليتأهل الهلال بمجموع اللقاءين إلى الدور نصف النهائي.





بالوداد .. الهلال «عوافي»



فارس المحيميد من الرياض

كسب فريق الهلال لكرة القدم نظيره الوداد المغربي 2/0 تجربته قبل الأخيرة أمس على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز في النادي، أحرزهما عبد الله الزوري (13) وناصر الشمراني (75).





مصدر لـ «الشرق الأوسط»: الهلال يبحث عن لاعب محور «محلي»



علمت «الشرق الأوسط» من مصدر خاص، أن سلسلة من المفاوضات جرت في الأيام القليلة الماضية بين الإدارة الهلالية وعدد من الأندية، من أبرزها نادي الفيصلي، بهدف تدعيم صفوف الفريق الهلالي بلاعب محور.

وحسب تأكيد المصدر، فإن سامي الجابر المدير الفني لفريق كرة القدم الأول أبدى للإدارة حاجته للاعب محلي في مركز المحور.

يذكر أن قائمة الفريق الأزرق تضم حاليا 29 لاعبا، بما فيهم اللاعبون الأجانب الأربعة، وأمام الفريق حسب لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم الفرصة لتسجيل لاعب آخر للوصول إلى الرقم 30، وهو العدد النظامي المعتمد لتسجيله في قائمة أي فريق أول في المشاركة في الموسم الرياضي.

من جانب آخر، يخوض محترف الهلال الإكوادوري كاستيلو في ساعة متأخرة من الليلة مواجهة ودية قوية مع منتخب بلاده ضد بطل العالم وأوروبا منتخب إسبانيا، على ملعب مونومنتال، الذي يسع نحو 60 ألف متفرج في مدينة غواياكيل الساحلية في الإكوادور، وكانت صورة كاستيلو قد تصدرت البوستر الإعلاني الخاص بهذه المباراة، الذي ضم أبرز خمسة لاعبين في المنتخبين، ولن يكون بمقدور المحترف الإكوادوري كاستيلو المشاركة في لقاء الهلال الودي الأخير أمام الشعلة يوم السبت المقبل لتأخره في الوصول إلى الرياض مقبلا من بلاده، حيث ينتظر أن يصل حسب تأكيدات مصدر في الجهاز الإداري للفريق الهلالي في ساعة متأخرة من يوم الجمعة.

من جهة أخرى ينهي الثنائي ياسر القحطاني وعبد العزيز الدوسري البرنامج المعد لهما مع نهاية الأسبوع المقبل، ليصبح اللاعبان جاهزين للمشاركة في التدريبات الجماعية تمهيدا للمشاركة في المباريات الرسمية حسب رؤية الجهاز الفني.





الهلال يدك حصون الوداد المغربي بثنائية في تجربة ودية



عبدالرحمن أباعود - الرياض
فاز فريق الهلال الأول لكرة القدم على ضيفه الوداد المغربي بهدفين نظيفين في اللقاء الودي الذي جمعهما البارحة على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر نادي الهلال.

أنهى فريق الهلال شوط المباراة الأول بتقدمه بهدف عن طريق مدافعه عبدالله الزوري في الدقيقة 13 ، الذي أحرز هدفاً ثانياً قبل أن يلغيه حكم اللقاء حسين الستري، وكان الفريق الهلالي قد أمسك زمام الشوط الأول دون تهديد يذكر، سوى تسديدة قوية من قدم محمد الشلهوب قائد الفريق.
حيث دخل الهلال بتشكيلة أساسية مكونة من (عبدالله السديري، ياسر الشهراني، عبدالله الحافظ، هوان تشو، عبدالله الزوري، عادل هرماش، محمد القرني، نواف العابد، محمد الشلهوب، سلمان الفرج، ناصر الشمراني).
ومع بداية الشوط الثاني، احتفظ الفريقان بتشكيلتهما الأساسية، حتى مرور عشر الدقائق الأولى والتي سجلت أولى حالات تغيير اللاعبين عن طريق الوداد المغربي، والذي برز بشكل أكبر فنيا وميدانيا خلال الشوط الثاني وذلك بعد أن هدد العرين الأزرق في مناسبتين كادت تعدل الكفة، قبل أن يعزز ناصر الشمراني مهاجم الهلال تقدم فريقه بهدف ثانٍ في الدقيقة 73 ، وبعد الهدف جاء تدخل سامي الجابر مدرب الفريق بإشراك ثلاثة لاعبين دفعة واحدة ماجد المرشدي، سلطان الدعيع، عبدالكريم القحطاني، بدلا عن هوان تشو، ياسر الشهراني، سلمان الفرج. وهدد الثلاثي ناصر الشمراني، محمد الشلهوب، ونواف العابد في مناسبتين مرمى الضيوف، إلا أن تميز نادر لمياغري حارس الوداد حال دون زيادة الغلة الهلالية.





"ثنائية" في الوداد تطمئن الهلال



الرياض: فهد السبيعي
كسب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مباراته الودية أمام الوداد البيضاوي المغربي أمس (2/ صفر)، على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي، وذلك ضمن استعداداته للموسم الجديد، سجلهما عبدالله الزوري "د13"، وناصر الشمراني "د73". وسيلتقي الفريق المغربي الأحد المقبل مع الأهلي على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة.
دخل الهلال بتشكيلة مكونة من عبدالله السديري في المرمى، وعبدالله الحافظ والكوري تشو سونج هوان وياسر الشهراني وعبدالله الزوري في الدفاع، وفي الوسط عادل هرماش ومحمد القرني وسلمان الفرج ونواف العابد ومحمد الشلهوب، وناصر الشمراني وحيدا في المقدمة، وفضل مدرب الفريق الهلالي سامي الجابر، إبعاد البرازيلي تياجو نيفيز لعدم اكتمال جاهزيته، وسالم الدوسري لتعرضه لأنفلونزا حادة، إضافة إلى المصابين ياسر القحطاني وسلطان البيشي.
وشهدت المباراة في دقائقها الأولى هجمات من جانب الفريق المغربي على مرمى السديري، مستغلا عدم المساندة من قبل الفرج للزوري، حيث سنحت للظهير الأيمن أيوب خالقي، الفرصة لافتتاح التسجيل إلا أنه أطاح بالكرة بعيدا عن المرمى.
في المقابل، سدد نواف العابد، كرة قوية نحو مرمى الوداد ارتدت من الدفاع لتجد الزوري الذي عالجها قوية على يمين الحارس نادر لمياغري هدفا في الدقيقة الـ13.
بعدها انخفض رتم المباراة، وافتقد الفريقان القدرة على صناعة اللعب، وساهمت الطريقة المتشابهة في طريق اللعب في الكثافة العددية بمنتصف الملعب فغابت الهجمات المنسقة.
وفي الشوط الثاني ظهر الهلال بمستوى أفضل نسبيا خاصة في انضباطية اللاعبين والضغط على حامل الكرة، وتألق عادل هرماش، الذي ظهر بشكل مغاير عن الشوط الثاني، وتمكن من صناعة أكثر من فرصة.
في الجانب الآخر، ساهمت التغييرات الكثيرة التي أجراها مدرب الفريق المغربي عبدالرحيم طاليب، في انخفاض مستوى الوداد، فغابت الهجمات واللعب السريع وظل السديري مرتاحا في أغلب فترات المباراة.
وبرز عبدالله الحافظ، في مركز قلب الدفاع إلى جانب الكوري تشو. وشهدت الدقيقة الـ73 هدفا لناصر الشمراني، بعد تلقيه كرة من الشلهوب، سددها في سقف المرمى، ويعتبر هذا الهدف التاسع للشمراني منذ انضمامه للهلال.
بعدها قام مدرب الهلال بتغييرات، حيث زج بالمرشدي وعبدالكريم القحطاني وسلطان الدعيع، وأخرج الكوري تسو والفرج والشهراني.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 14/08/2013 عند الساعة » 09:03 AM
  #2  
قديم 14/08/2013, 05:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ azoooz_Hilali
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 12/10/2011
مشاركات: 128
يعطيكم العافيهه على المتابعة'

ومبروكك الفوز + المستوى في المباراه الوديه مع الوداد المغربي

وبالتوفيق للزعيم في المباريات القادمه

  #3  
قديم 14/08/2013, 05:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم متوسط
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/01/2012
المكان: وسط قلب الهلال
مشاركات: 1,857
مبارة ممتازة بنسبة ٨٨٪
تميز المور المغربي تميز لافت
افضل لاعب الزروي
أخطاء قليلة في الدفاع
المرشدي لم يخطئ
الشمراني ظهر بعد ٧٠
تكتيك مميز من سامي
  #4  
قديم 14/08/2013, 05:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو حليم2
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/03/2006
المكان: Seattle, Washington, USA
مشاركات: 243
المستوى كل ماله من حسن الى احسن والله يقويكم ان شاء الله وتسعدون جماهيركم
  #5  
قديم 14/08/2013, 05:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم آسيا6
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/06/2011
مشاركات: 3,609
يعطيكم العافيه على الأخبار

وبالتوفيق يارب للزعيم


  #6  
قديم 14/08/2013, 05:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ((العود الازرق))
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/06/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 8,415
الحمدلله مستوى الهلال يبشر بخيــر وسآمي يصنع فريقين ، وقآدر بآذن الله على ذآلكك

رغم الغيآبآت المهمةة للفريق لكن لم تكن مؤثرهه على اداء الفريق في المباراهه

لكن الدفاع تبقى فيهه هشاشةة ، اتمنى حلها في القريب العاجل ..
  #7  
قديم 14/08/2013, 05:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكر لكم على الاخبار ويعطيكم الف مليون عافيه والحمدالله مستوه الفريق الهلالي في تطور مستمر والاعبين يقدمون مستوه ممتاز والمدرب سامي داهية ويقراء المباره صح بس باقي مشكلة الدفاع وتفاهم بين الحافظ والسديري وكثرة ارجاع الكور الى الخلف وهذي مشكلة يجب على سامي حل المشكله وسلمت الايادي وبنتظار باقي اخبار الصحف
  #8  
قديم 14/08/2013, 05:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عازف الحب
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 03/02/2011
مشاركات: 89
بالتوفيق الزعيم. والدفاع باقيله
يبغاله شغل.
  #9  
قديم 14/08/2013, 05:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ دلفينه زرقاء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 23/03/2011
المكان: @__AlEnezii
مشاركات: 1,151
يعطيككم العافيةة على الاخبار ومبروكك فووووز الهلال الملكي ~
  #10  
قديم 14/08/2013, 05:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبـو حيـه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2011
مشاركات: 80,203
الف شكر لكم يا شبكتنا الغاليه على تغطية الاخبار اليوميه للزعيم

والف مبروك فوز الزعيم على شقيقه الوداد المغربي

وبالتوفيق لهلالنا فيما تبقى من معسكره الاعدادي للموسم المقبل
  #11  
قديم 14/08/2013, 05:35 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,497

الحمد لله والشـــــــكر المستوى الراااااااائع
يعطيكم العافيه على النقل اليومي لاخبار الزعيم
بالتوفيق للزعيم الملكي بقيادة الكوتش سامي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #12  
قديم 14/08/2013, 05:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hilali Professional
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/06/2010
المكان: فـي أرجـاء الـمـعـمـورة
مشاركات: 3,757
الحمد لله رب العالمين على الآداء والنتيجة

اعتقد أن المغربي عادل هرماش طار في نجومية المباراة

كل التوفيق للزعيم الملكي الآسيوي الكبير في الاستحقاقات القادمة

شكراً لكم
  #13  
قديم 14/08/2013, 05:40 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/04/2004
المكان: القريات
مشاركات: 2,240
الله يبارك فيك ويعطيك العافية وبالتوفيق للهلال
  #14  
قديم 14/08/2013, 05:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مرافئ الوداع
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/10/2010
مشاركات: 435
اداء جميل من الزعيم واروع من هرماش في مقابلة ابناء بلده ولكن المباراه وديه والنادي المغربي غير جاهز فنيا
وعلينا ان لا نحكم على نادينا بالنجاح من مجرد مباراة وديه
  #15  
قديم 14/08/2013, 05:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ دلفينه زرقاء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 23/03/2011
المكان: @__AlEnezii
مشاركات: 1,151
يعطيككم العافيةة على الاخبار ومبروكك فووووز الهلال الملكي ~
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:14 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube