#1  
قديم 13/08/2013, 04:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المشجع الوفي
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 30/05/2007
المكان: في مكان
مشاركات: 2,543
أخبار المجلس العام ليوم الثلاثاء [ 6 / 10 / 1434هــ ]





صباح الورد ...







هيئة الإعلام المرئي والمسموع تُطلق أول منصة بث فضائي


الجزيرة - واس:


أعلنت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع أنها بصدد إصدار ترخيص لإنشاء وتشغيل أول منصة خاصة لبث القنوات الفضائية في المملكة العربية السعودية.


وتقوم هذه المنصة بتوفير البيئة المناسبة للرقي بمستوى الإعلام في المملكة، وتوفر أيضاً بديلاً مثالياً للقنوات السعودية التي تقوم حالياً ببث قنواتها من خارج المملكة.


وعدّ معالي رئيس الهيئة الدكتور رياض بن كمال نجم إنشاء منصة لبث القنوات الفضائية من داخل المملكة خطوة نوعية في تطوير صناعة الإعلام السعودي، وقال: إن هذه المنصة سوف تساعد على تشجيع إنشاء عدد من القنوات السعودية الخاصة، عن طريق توفير البنية التحتية والتقنية لها.


مؤملاً أن يحفز هذا المشروع القنوات التي تبث حالياً من خارج المملكة بالاستفادة من هذه المنصة في بث قنواتها لتميُّز إمكاناتها ومنافستها مثيلاتها خارج المملكة.




احباط تهريب (3313) كيلو حشيش و (577) قطعة سلاح بمناطق المملكة


الجزيرة - سعود الشيباني:


أحبطت دوريات حرس الحدود بكافة مناطق المملكة محاولة تهريب (3313) كيلوجراما من الحشيش المخدر و (154295) حبة مخدرة وعدد (577) قطعة من الأسلحة وعدد (42895) من الذخيرة الحية خلال شهر رمضان المبارك.





بعد رصد مخالفات تشغيل كوادر طبية دون ترخيص ونقص التجهيزات
(120) ألف ريال غرامة لثلاثة مستوصفات بمدينة الرياض



الجزيرة - خالد الحارثي:


أصدرت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة الرياض قرارات بتغريم 3 مستوصفات أهلية بمدينة الرياض مبلغ 120 ألف ريال لمخالفتها أنظمة ولوائح العمل في المنشآت الصحية الخاصة.. أوضح ذلك مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان العبد الكريم مؤكدا أن القرارات التي صدرت بناءً على ما رصدته لجنة المخالفات الصحية تضمنت مخالفات تغريم أحد المستوصفات التي تقدم الخدمات الطبية بحي العليا مبلغ 50 ألف ريال بعد ثبوت أن قسم العلاج الطبيعي يعمل بدون أخصائي في هذا المجال، بالإضافة إلى تشغيل أحد الأطباء دون حصوله على ترخيص بمزاولة المهنة، ومشيرا الى انها شملت كذلك تغريم أحد مستوصفات طب الأسنان مبلغ وقدره 20 ألف ريال للقيام بالإعلان عن خدماته دون الحصول على تصريح بذلك، بالإضافة إلى تغريم مستوصف آخر مبلغاً وقدره 50 ألف ريال لوجود نقص في تجهيزات قسم الطوارئ بالمستوصف وتشغيل كوادر طبية دون الحصول على ترخيص بذلك.





الرقيطي لـ«الجزيرة»: نراقبها ووقت عملها كباقي المحال التجارية
مقاهي الإنترنت .. يرتادها الأحداث وتنعدم فيها الرقابة وتثير الريبة



الجبيل - عيسى الخاطر:


ليست مقاهي الإنترنت على المستوى الضيق بل في توسع مستمر، وزاد انتشارها، ونجد هناك إقبالاً كبيراً عليها من قِبل فئة الشباب، ومنهم أحداث، وعادة ما تكون مظلمة ومغلقة، ويبقون إلى وقت متأخر، وفي الوقت نفسه تجد القائمين على تلك المقاهي مقيمين، وتركيزهم الرئيسي على الربح دون النظر لأي أمور أخرى.


المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي قال لـ»الجزيرة»: تُعتبر مقاهي الإنترنت مصدر جذب لفئة الشباب، ومتنفساً لهم، في ظل قلة الفرص الأخرى المتاحة لهم في المواقع الترفيهية الأخرى؛ ولهذا السبب تلقى رواجاً جيداً بالرغم من توافر خدمة الإنترنت في المنزل والأماكن الأخرى، وحتى في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي يحملها الشاب من خلال خدمة الإنترنت المتنقل المقدمة من شركات الاتصالات؛ ولذلك تحظى تلك المقاهي بمتابعة من شُعب وأقسام الضبط الإداري لتوفير بعض الاشتراطات الأمنية بالموقع، فيما يتم متابعة تلك المقاهي والمحال التجارية الأخرى كذلك من قبل دوريات الأمن، إضافة إلى الجهات ذات العلاقة كهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والبلديات من خلال الحملات الميدانية المشتركة، أو من خلال عملها المعتاد، ويتم التعامل مع أي مخالفة يتم رصدها في حينه بتلك المحال من قبل جهة الاختصاص وفق التعليمات المعدة بهذا الخصوص».


وعن فترة عمل المقاهي أضاف: «هي مماثلة للتوقيت المعمول به في المحال التجارية الأخرى، أي حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً».


من جهته أكد لـ»الجزيرة» سلطان العتيبي، المتخصص في مجال الشبكة العنكبوتية، أن الواجب على مقاهي الإنترنت أن تكون إحدى السبل الميسرة لتلقي العلم الحديث والقديم؛ فهي لا تباعد في دورها دور المكتبات العامة، التي كان يرتادها الناس للتزود بالعلم والمعلومات وقراءة أمهات الكتب، التي لا تتوافر في كل مكتبة منزلية؛ إذ كان الولوج إلى الشبكة العنكبوتية في بداياتها صعباً، وغير متاح للغالبية؛ لذلك ظهرت مقاهي الإنترنت كفكرة عالمية، يسمح من خلالها للأشخاص بالتواصل مع العالم الخارجي وخوض غمار البحث عن المعلومة والجديد والمميز، ولكن للأسف في الفترة الأخيرة لوحظ على عدد من مقاهي الإنترنت في مجتمعنا تحولها إلى بؤر فساد تثير الشك والريبة، سواء من خلال تصميمها وألوانها الداكنة، أو من خلال الفئة العمرية التي تتردد عليها.


وطالب العتيبي بأن يكون هناك سن محددة لدخول تلك المقاهي؛ وذلك لقطع الطريق على فئة الأحداث الذين أصبحت تعج بهم تلك المقاهي بدون حسيب ولا رقيب، ويكون هناك وقت محدد نظراً لجلوس الكثير بالساعات الطوال، وقال: من المفترض أن تكون مواقع المقاهي على طريق رئيسية وأماكن عامة كالمجمعات، وأن يكون المكان مراقباً وشبه مكشوف، والإضاءة تكون كافية، وليس كما هو معمول به الآن.






الذهب يرتفع لليوم الرابع وزيادة حيازات صناديق المؤشرات


الجزيرة - رويترز:


ارتفع الذهب أكثر من واحد بالمئة أمس الاثنين إلى أعلى مستوياته في نحو أسبوعين بفعل بيانات أمريكية ضعيفة وزيادة حيازات صناديق مؤشرات الذهب للمرة الأولى في شهرين. ونمت حيازات الصناديق 0.2 بالمئة إلى 911.13 طن يوم الجمعة وهي أول زيادة منذ العاشر من يونيو حزيران. وبحلول الساعة 0730 بتوقيت جرينتش ارتفع السعر الفوري للذهب 1.3 بالمئة ليسجل 1330.51 دولار للأوقية (الأونصة). وفي وقت سابق سجل المعدن 1333.31 دولار وهو أعلى سعر هذا الشهر. وارتفعت عقود الذهب الأمريكية تسليم ديسمبر كانون الأول 1.4 بالمئة إلى 1330.10 دولار للأوقية. وزادت الفضة في المعاملات الفورية 2.6 بالمئة إلى 21.07 دولاراً للأوقية. وصعد البلاتين 0.1 بالمئة إلى 1501.49 دولار وتقدم البلاد يوم 0.4 بالمئة ليسجل 742.47 دولاراً للأوقية.




نواب إيرانيون يتهمون الرئيس روحاني بالسعي لإحياء احتجاجات عام 2009


طهران - أحمد مصطفي:


في الوقت الذي دافع فيه الرئيس حسن روحاني عن تشكيلته الوزارية التي قدمها للبرلمان لأجل التصويت عليها فوجئ الرئيس روحاني بكلمات سيئة من نواب متطرفين يتهمونه بأنه كان متواطئاً مع زعماء المعارضة مير حسين موسوي ومهدي كروبي عام2009 وفي كلمة خارجه عن السياقات الاخلاقية والقانونية اتهم نائب اصولي متشدد محمد حكيمي الرئيس روحاني بأنه التزم الصمت حيال جلسة ضمت زعماء للمعارضة الاصلاحية عام2009 اتهموا فيها مرشد النظام علي خامنئي بأنه سبب المشكلة والاحتجاجات، كما أن روحاني لم يرد علي تصريحات رفسنجاني التي اتهم فيها مجلس الصيانة برئاسة احمد جنتي بأنه جهاز بيد خامنئي واتهم النائب الاصولي الرئيس روحاني بأنه تغيير سلوكه بعد الانتخابات، وأضاف ان الرئيس روحاني اكد للتلفزيون بأنه رجل قانون وليس جنرالا عسكريا، لكنه بعد فوزه تنصل عن مقولته وقام بإزالة عدد من لوائح القانونية لحكومة سلفه الرئيس نجاد واتهم النائب الذي كان يعمل في اللجان الانتخابية للرئيس روحاني لكنه ابعد بسبب تصريحاته المتشددة اتهم الرئيس روحاني بأنه اغلق الابواب بوجه المخلصين وفرش السجاد الاحمر لرجال الفتنة والاحتجاجات في حكومته. من جانبه، اتهم ممثل خامنئي في كيهان حسين شريعت مداري الرئيس روحاني بأنه قدم وزراء للبرلمان مفروضين عليه من قبل رجال الاحتجاجات والفتنة، وأضاف إن النظر في قائمة الوزراء المقترحين توضح لأنصار الرئيس روحاني بأنه غير صادق في تشكيل حكومة معتدلة؛ لذلك فان البرلمان لن يصادق على أولئك الوزراء، وكان الرئيس روحاني قد حضر صباح أمس الاثنين الى مجلس الشورى للدفاع عن برامج الحكومة الحادية عشرة ومناقشة أهلية الوزراء المرشحين. وأشار الرئيس روحاني الى ان الاسراع بتقديم لائحة الوزراء للبرلمان يأتي لضمان تنفيذ برنامج الحكومة، وقال: هناك خطوات ضرورية في الاشهر الستة القادمة لمعالجة الوضع الاقتصادي منها وضع نظام جديد للجهاز المصرفي والمؤسسات الاقتصادية والعمل على تفعيل سوق العمل واستقطاب الاستثمارات الاقتصادية.


ولفت الرئيس روحاني الى ان وزارات النفط والتكنولوجيا والصناعة والطاقة تعتبر في مقدمة وزارات الحكومة القادمة مصرحا بان السياسة الخارجية يجب ان تعتمد على الخبرة والانضباط لان انعدام الخبرة في السياسة الخارجية قد يهدد الامن القومي.





أمانة نجران: دوريات متخصصة لرصد المحتطبين في غابة سقام


نجران - واس:


نظمت إدارة الأمن والمراقبة بأمانة منطقة نجران حملة لضبط المحتطبين والقضاء على ظاهرة الاحتطاب بالجزء الطبيعي الذي يقع في الجهة الجنوبية والغربية بمنتزه الملك فهد بغابة سقام. وأوضح مدير إدارة الأمن والمراقبة عبدالعلي المكرمي أن الأمانة خصصت دورية للحد من الاحتطاب وضبط المخالفين مباشرة حفاظاً على المتنزه، كاشفاً عن ضبط عدة أشخاص وهم يقطعون أشجاراً معمرة بالغابة الطبيعية، سلموا للجهات المختصة لاتخاذ اللازم حيالهم. وشدد على ضرورة الحفاظ على هذه الثروة الطبيعية، مبيناً اعتماد الأمانة لخطة تطوير للغابة ستشمل ممرات المشاة وإنارة وسفلته الطرق داخل المتنزه، ومسطحات خضراء وجلسات تتناسب مع بيئة المكان.




فهد الجبيري






فرقة خواطر الظلام تجمع 3000 زائر بمهرجان الشرقية


عروض فرقة الظلام تستقطب الجماهير
الدمام - منير النمر تصوير- عصام عبدالله
أكد القائمون على مهرجان "الشرقية.. فرحة عائلية" الذي تنظمه غرفة الشرقية، ممثلة بصندوق المناسبات أن المهرجان يستمر حتى اليوم الخامس للعيد، فيما شهدت الفعاليات مساء أول من أمس حضورا جماهيريا، وتفاعلا كبيرا مع فقرات الفعاليات.
واستطاع ابطال فرقة "خواطر الظلام" جذب اكثر من 3 آلاف زائر في اليوم الثالث بالصالة الرياضية الخضراء بالدمام حيث قدموا عروضا وفقرات مميزة حاكت السلوكيات الانسانية وابهرت الحضور من اهالي وزوار المنطقة الشرقية حيث شهدت مشاركة كبيرة من الحضور.
وانتاب الجمهور الغفير الذي ملأ أركان الصالة والذي قدر ب 3500 زائر وزائرة حالة من الاعجاب والانبهار الشديدين بالآداء الرائع والقوي الذي نجح الفريق في تأديته، ولم يتوقف الجمهور عن التصفيق بين الحين والآخر بعد أن نجح العرض في تجسيد العديد من المواقف بطريقة درامية مؤثرة اختلطت فيها المشاعر الانسانية الراقية حيث قدمت الفرقة اربعة عروض لمدة 20 دقيقة مقسمة على خمس دقائق لكل عرض، وجاء العرض الأول المؤثر الذي انهمرت خلاله دموع الزوار حينما تم تكريم أحد أفراد الفرقة الذي توفاه الله قبل شهر وتناول العرض المواقف الأخيرة في حياة الراحل، ثم ينتقل العرض الثاني الى الحياة اليومية لذوي الاحتياجات الخاصة ويتطرق الى كيفية تجاوزهم للصعاب التي تواجهه في حياته وتحدي الاعاقة التي تعرض لها، بعد ذلك ينتقل العرض الى الحديث عن العلم وأهمية التزود به في حياة الشخص وأخيرا عرض السلام والحب والتسامح.






الساعة الذكية





الحاجة إلى تدخل جراحي وانحسار اللثة من أهم مساوئها

تقشير العظم.. يختصر مدة تقويم الأسنان من ثلاث سنوات إلى ستة أشهر


للتقويم مساوئ كثيرة
د.عبدالله بن صالح الكريديس
أهم مساوئ علاج تقويم الأسنان تتمثل في فترة العلاج الطويلة والتي تمتد أحيانا الى ثلاث سنوات أو أكثر. ولذلك يمتنع الكثير من الناس عن القيام بالعملية على الرغم من الحاجة الماسة لها.
الآن وفي ظل التطور الحاصل في جميع المجالات أبى علماء التقويم الا أن يلحقوا بالركب ويلبوا طلبات الجمهور فقد تمكن الأخوان ولكو.. وهما د. تومس ولكو استشاري أمراض اللثة.. ود. وليام ولكو استشاري تقويم الأسنان..
من ايجاد طريقة جراحية تسرع من حركة الأسنان وهذه الطريقة هي ما تسمى حركة الأسنان المسرعة باستخدام
تقشير العظم أو تخريم العظم Accelerated Osteogenic Orthodontics (Wilkodontics).









قد يصاحب العملية تورم في الوجه والفم لمدة أسبوع



عمليات تمهيدية
تتلخص هذه الطريقة في اجراء عملية لثة بسيطة قبل البدء في تقويم الأسنان، حيث يقوم أخصائي اللثة بفتح اللثة بعد اعطاء المريض بنجا موضعيا ومن ثم يقوم بتخريم العظم السنخي المحيط بالاسنان..
وذلك بعمل أخاديد على طول العظم اما على السطح الخارجي للعظم فقط أو على السطح الخارجي والسطح اللساني (المواجه للسان). ومن ثم اعادة اللثة الى مكانها وتثبيتها بالخياطة..
وفي بعض الأحيان يوضع عظم صناعي على العظم المقشر على شكل مسحوق (بودرة).



إعادة اللثة الى مكانها وتثبيتها بالخياطة



وبعد ذلك بأسبوعين يقوم طبيب التقويم بتركيب تقويم الأسنان والبدء في حركتها. وقد وجد العلماء ان هذه الطريقة تمكن طبيب التقويم من تنشيط الجهاز بمعدل أسرع من الطريقة التقليدية وذلك لزيادة سرعة حركة الأسنان المتوقعة باستخدام نفس قوة الشد أو أقل في بعض الأحيان. والفترة المتوقعة لكثير من الحالات تتراوح بين الستة شهور الى العشرة شهور بدلا من الفترة التقليدية والتي قد تمتد الى ثلاث سنوات أو أكثر.
وهذه الطريقة مناسبة جدا للكبار والذين لديهم مسؤوليات اجتماعية يصعب معها الابقاء على تقويم الأسنان في أفواههم لفترات طويلة مثل من هم في الوسط الفني والاعلام ورجال الأعمال وغيرهم.









مبدأ الطريقة العلمي
وجد الأخوان ولكو ان التقليل من كثافة العظم عن طريق عملية التقشير يسرع من حركة الأسنان كون العظم المحيط سيكون أقل مقاومة للحركة. وفي نفس الوقت فقد استفادا من مبدأ قديم معروف لدى أطباء العظام وهو ان تعرض العظم الى أي اصابة ينشط ذلك العظم لعلاج نفسه بطريقة سريعة تتناسب وقوة الاصابة. فعملية التقشير هي نوع من أنواع الاصابة المفتعلة للعظم المحيط بالأسنان وبالتالي فان التوقع هو ان يكون ذلك العظم نشيطا لفترة ما بعد العملية، ممكنا الأسنان بالحركة بفضل النشاط غير الطبيعي في خلاياه.




تقشير العظم أو تخريم العظم




فوائد عملية التقشير
هل هناك فوائد أخرى لعملية التقشير؟ ان هذا السؤال تفصيلي الى حد ما يشرح فوائد هذه الطريقة الأخرى غير تسريع حركة الأسنان ومن هذه الفوائد ما يلي:
1- توسيع الفك: هناك بعض التشوهات الفكية والتي يعجز فيها تقويم الأسنان من علاجها بسرعة ودون تدخل جراحي ومنها ضيق الفكين وخاصة العلوي. ففي الكبار يحتاج التوسيع الى اجراء فصل الفك العلوي وتوسيعه جراحيا وذلك بإجراء عملية تحتاج الى تنويم كامل والتي يهرب منها الكثير من المرضى. وتكمن المشكلة في أن توسيع الفك بالتقويم فقط، قد يخرج جذور الأسنان من العظم المحيط بها مسببا مشاكل في اللثة المحيطة مثل انحسار اللثة. أضف الى ذلك أن التوسيع بالتقويم فقط، خاصة في حالات الضيق الشديد قد يوسع التيجان مبقيا على الجذور في مكانها وبالتالي يقلل من نجاح عملية التوسيع على المدى الطويل، حيث ان الاسنان تحاول بأسرع وقت ممكن الرجوع الى حالها السابق خاصة بعد فك جهاز التقويم. وباستخدام طريقة ولكو فإن التوسيع أصبح الآن أكثر نجاحا في كثير من الحالات، حيث يقوم جراح اللثة بفتحها وكشف العظم السنخي من الجهتين في أغلب الأحوال ومن ثم يقوم بتخريم العظم ووضع بودرة العظم الصناعي ومن ثم اعادة اللثة الى وضعها الطبيعي. ومن ثم يقوم طبيب التقويم بالتوسيع بعد أسبوعين الى ثلاثة أسابيع.
ان من أهم محاسن هذه الطريقة أيضا هو التخلص من استخدام اجهزة توسيع الفك الصعبة والتي توضع في سقف الفم مسببة الكثير من التقرحات اللسانية هذا بالاضافة الى التلعثم أثناء الكلام.




من أهم محاسن هذه الطريقة أيضا التخلص من استخدام اجهزة توسيع الفك الصعبة

ويمكن بعملية التقشير استخدام أجهزة توسيع أصغر حجما والاكتفاء أحيانا بالتوسيع عن طريق تقويم الأسنان الاعتيادي دون موسعات توضع في سقف الفم.
2- الاسنان المنطمرة: ان من ضمن التشوهات السنية أيضا التي تحتاج الى وقت طويل لعلاجها هي الأسنان المدفونة أو المنطمرة والتي تحتاج الى عملية جراحية لكشفها ومن ثم وضع تقويم أسنان عليها وبعد ذلك سحبها بتقويم الأسنان.
ان ذلك يتطلب وقتا طويلا قد يصل الى عشرة شهور أو أكثر وأحيانا لا يتحرك ذلك السن. فالناب المنطمر مزاجي لا يمكن التنبؤ باستجابته والتي تختلف من شخص الى آخر. والناب كسول جدا لا يقرأ كتب التقويم وبالتالي لا يتحرك حسب ما هو مدون فيها. وقد أثبتت الدراسات السريرية ان تقشير العظم المحيط بالأسنان المنطمرة يساعد على سرعة بزوغها واستجابتها للعلاج بنسبة نجاح كبيرة.

مساوئ الطريقة ومضاعفاتها
إن أهم مساوئ هذه الطريقة ولكونها تحتاج الى تدخل جراحي والذي يعتبره البعض معضلة كبيرة على الرغم من أنها عملية صغيرة جدا يقوم بها اخصائي اللثة ببنج موضعي وفي عيادة الأسنان. وكونها عملية جراحية فمن المتوقع ان تصاحب بتورم في الوجه والفم لمدة أسبوع بعد العملية.
أضف الى ذلك القليل من الآلام التي يمكن التغلب عليها بقليل من المسكنات.
ولكن أهم المضاعفات الممكنة هي انحسار اللثة والذي قد يحصل نتيجة سوء التشخيص وعدم تمكن الطبيب من اجراء العملية ولذلك فان اختيار الطبيب المتمكن والخبير في هذا المجال أمر ضروري جدا.
وهذه الطريقة لا تناسب الجميع، فإصابة المريض ببعض الأمراض مثل السكري وهشاشة العظام تقلل من فرص نجاح هذه الطريقة.
وأخيرا فان استخدام هذه الطريقة يشير الى مستقبل باهر في تقويم الأسنان يتطلع اليه العلماء والأطباء في هذا المجال، ويتطلع اليه أيضا من هم في حاجة الى ابتسامة أجمل.





جهاز يمحو مخاوف مرضى الأسنان أثناء العلاج

د.عبدالله بن صالح الكريديس
قال علماء أعصاب إنهم صنعوا جهازاً يطلق موجات صوتية تهدئ مخاوف مرضى الأسنان وتجعلهم أكثر استرخاء عند العلاج.
وذكرت مصادر صحفية بريطانية الأحد أن الجهاز الجديد "نوكالم" الذي صنعه علماء أعصاب أميركيون يجعل حتى المرضى الذين تصيبهم حالة من الهلع عند زيارة أطباء الأسنان يشعرون بالاسترخاء التام. والجهاز الجديد مؤلف من سماعات توضع على الأذنين ومولد صغير يطلق ترددات كهربائية وأمواجاً صوتية إلى الدماغ تهدئ المريض وتتيح للطبيب مواصلة عمله بشكل طبيعي.
وقال العلماء إن بعد انقضاء خمس دقائق على استخدام الجهاز يخف نشاط الأمواج الدماغية ويشعر المريض بحالة من الاسترخاء العميق والتأمل وحتى النوم. وبدأت تجارب على استخدام هذا الجهاز على المرضى الذين يعانون من الأرق والقلق المزمن والضغط النفسي ما بعد الصدمة لأنه يطلق مواد السيروتونين الكيميائية في الدماغ والتي تترافق مع الشعور بالاسترخاء و السعادة. وذكرت دراسة نشرت مؤخراً في دورية الأكاديمية العامة لطب الأسنان أن جميع مرضى الأسنان الذين يشعرون بالخوف والقلق العميق تراجعت عوارضهم بعد استخدام هذا الجهاز بنحو 50%.
وقال الدكتور ميرفين دروان من جمعية طب الأسنان ومستحضرات التجميل إنه أول طبيب يستخدم هذه الجهاز في بريطانيا، مضيفاً "يدخل المريض عند استخدام هذا الجهاز في حالة من الاسترخاء العميق والنعاس والتي تحدث ما بين النوم واليقظة لبضع لدقائق من دون أي تبدو عليه أي آثار جانبية".






اكتشفها ياباني بالصدفة

«حمية التنفس» أحدث طريقة لإنقاص الوزن


ميكي ريوسوكي الممثل السابق ومبتدع «حمية التنفس»
طوكيو - الرياض
تنتشر في اليابان حالياً أرخص وأسهل الطرق لإنقاص الوزن من خلال تطبيق ما سمي ب"حمية التنفس" التي تتطلب من متبعها خمس دقائق فقط يومياً والتي يزعم من جربوها بأنها فعالة جداً.
وتركز الطريقة على أخذ أنفاس طويلة بالشهيق ثم إطلاقها بقوة في الزفير ويقول عنها مكتشفها بالصدفة "ميكي ريوسوكي – 55 عام" عندما كان يحاول علاج آلام ظهره بتقنية التنفس بأنه لاحظ أن وزنه بدأ ينقص قليلاً وبشكل سريع نسبياً.
ويشير ميكي إلى أن هناك طريقتين للقيام بذلك تكون الأولى بتقديم أحد القدمين عن الجسم وتحميل الوزن على القدم المتأخرة مع رفع الذراعين أعلى الرأس وأخذ شهيق مع حبسه قليلاً ثم إطلاقه. بينما تكون الطريقة الثانية بالوقوف باعتدال مع شد الجسم ووضع يد على البطن والأخرى على الظهر بتوازي مع التنفس حيث تساعد هذه التقنية بحسب مكتشفها على حرق الدهون وتزيد من قوة العضلات وتضاعف من عملية التمثيل الغذائي بسبب تشبع الدم بالأكسجين بالإضافة إلى أنها لا تحتاج على مجهود كبير أو وقت طويل لتطبيقها.
غير أن الخبراء الطبيين يشككون في فعالية وجدوى هذه الطريقة حيث يقولون إن عملية حرق الدهون في الجسم تحتاج إلى جهد مكثف ووقت طويل لتكون النتائج المطلوبة واضحة بالإضافة إلى أن التنفس "القاسي" قد يخل بالتوازن بين مستوى الأكسجين وثاني أكسيد الكربون مما قد يؤدي إلى نتائج ضارة صحياً تبدأ بالإغماء وتنتهي بضعف عام في الجسم





مؤتمر يناقش تحديات الأمن القومي المصري وسبل التعامل معها

مسيرة لمؤيدي مرسي تصيب وسط القاهرة بشلل مروري


مسيرة أنصار مرسي أعاقت الحركة المرورية
القاهرة - مكتب الرياض - محمد خليل
جابت مسيرة مؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي أمس وسط القاهرة مرورا بشارع صبري أبو علم وصولا إلي ميدان طلعت حرب.
ردد المشاركون من مؤيدي مرسي وجماعة الإخوان المسلمين هتافات بعودة مرسي إلى سدة الحكم.
كان مئات المتظاهرين قد خرجوا عقب أداء صلاة الظهر أمس من مسجد الفتح برمسيس من مؤيدي جماعة الإخوان والرئيس المعزول مرسي، وبدأوا مسيرة متجهة إلى اعتصام رابعة العدوية للمطالبة بعودة مرسى للحكم.
وردد المشاركون في المسيرة هتافات: "الشعب يحيي صمود الرئيس"، و"الحكاية مش إخوان.. الحكاية شعب اتهان" و "عد يا سيسي عد.. المليونية بجد"، و"يسقط يسقط حكم العسكر".
وأحدثت المسيرة حالة من الشلل المروري بشارع رمسيس، مما تسبب في حدوث ارتباكا مروريا بوسط القاهرة وهو ما اضطر بعض سائقي السيارات والميكروباصات للصعود فوق الرصيف الفاصل بين الاتجاهين والدوران في الاتجاه المقابل.
في شأن اخر يعقد المركز الدولي للدراسات المستقبلية والإستراتيجية بالقاهرة اليوم مؤتمر بعنوان "التحديات الحالية التي تواجه الأمن القومي المصري، وسبل التعامل معها".
يناقش المؤتمر الفترة الحالية والتطورات المهمة التي تمر بها مصر في ضوء ما قام به الشعب من ثورة شعبية جديدة ممتدة لثورة 25 يناير، وقيام جيش الشعب الوطني بتلبية النداء لتحقيق أهداف هذه الثورة.
ويتناول المحور الأول: التحديات الداخلية التي تواجه الأمن القومي المصري (سياسياً - أمنياً)، والمحور الثاني يستعرض التحديات الخارجية التي تواجه الأمن القومي المصري (دولياً - عربياً - أفريقياً) يشارك في المؤتمر نخبة من الباحثين والخبراء والمتخصصين.






مختصون ل "الرياض": فتح الاستقدام من قرغيزستان لن يحل المشكلة

دعوات لحفظ حقوق المواطنين مع قرب استقدام العمالة المنزلية من 9 دول


وزارة العمل تسعى في الوقت الحالي إلى البحث عن دول جديدة للاستقدام
الرياض - فهد الثنيان
أكد ل"الرياض" عاملون في نشاط الاستقدام بأن إعلان وزارة العمل بأنها تواصلت مع 9 دول بشأن فتح استقدام الخادمات والعمالة المنزلية من ضمنها فيتنام وكمبوديا وبنجلاديش ونيبال ولاوس وبنجلاديش والهند يستدعي تشديد إجراءات الاستقدام بإخضاع العمالة الجديدة للتدريب واحترام خصوصية المجتمع السعودي.
وأعلنت وزارة العمل أنها تواصلت مع 9 دول بشأن فتح استقدام الخادمات والعمالة المنزلية وفتح أسواق جديدة، موضحة بأن هناك اجتماعات مع هذه الدول لتوقيع اتفاقيات ثنائية تهدف إلى سهولة الاستقدام منها، وأن التوقيع مع الهند سيتم قريبا بانتظار إقرار البرلمان الهندي.
وقال فهد القحطاني مدير إحدى مكاتب الاستقدام بالرياض بأن إعلان وزارة العمل بأنها تواصلت مع 9 دول بشأن فتح استقدام الخادمات والعمالة المنزلية يستدعي تشديد إجراءات الاستقدام بإخضاع العمالة الجديدة للتدريب واحترام خصوصية المجتمع السعودي والتأكد من خلو هذه العمالة من المعتقدات الخاطئة المتعلقة بالسحر ونحوها وخلوها من الأمراض النفسية قبل قدومها للمملكة.
مشيرا بأن فتح الاستقدام من بعض دول آسيا الوسطى المستقلة عن الاتحاد السوفيتي ومنها قرغيزستان والتي يبلغ عدد سكانها خمسة ملايين نسمة منهم 80% مسلمون لن يحل مشكلة الاستقدام الحالية كونها تحتاج إلى وقت غير قصير لتقييم الخطوة لعدم تعود الأسر السعودية على بعض هذه الجنسيات.
من جهته قال وسيط الاستقدام نايف العتيبي إن تكاليف الاستقدام الفترة الحالية لاتزال مرتفعة برغم أن الكثير من اقتصاديات الدول المصدرة للعمالة تعاني من البطالة حيث أن الأسعار ترتفع بدون سابق إنذار.
لافتا إلى أن الكثير من مكاتب الاستقدام في هذه الدول ترفع أسعارها على المكاتب السعودية دون نظيرتها الخليجية بنسبة تقارب 60% برغم أن السوق المحلي يعتبر من اكبر أسواق المنطقة في استيعاب العمالة مما يتطلب تعزيز القوة التفاوضية لصاحب القرار وعدم الرضوخ لمزايدة المكاتب الخارجية.
ودعا العتيبي إلى أهمية تنسيق المكاتب المحلية بدعم من وزارة العمل لترشيد تكاليف الاستقدام وعدم تركها للعرض والطلب بتوحيد الجهود بخفض التكاليف والتي زادت بشكل لافت الفترة الأخيرة بدون مبررات واضحة.
وكان مجلس الوزراء قد وافق مؤخرا على لائحة العَمالة المنزلية التي أجازت أحقية صاحب العمل بوضع عامل الخدمة المنزلية تحت التجربة لمدة لا تزيد على ثلاثة أشهر ليتحقق صاحب العمل من الكفاية المهنية للعامل أو العاملة المنزلية وسلامة سلوكهما.





ربيع




عبد السلام الهليل

-----------------------------------------------------------------------


لا تندم على ما فاتك و إعمل لما هو آتٍ


اَلْحَمْدُ للهِِ وَالْحَمْدُ حَقُّهُ كَما يَسْتَحِقُّهُ حَمْداً كَثيراً وَاَعُوذُ بِهِ مِنْ شَرِّ نَفْسى اِنَّ النَّفْسَ لاََمّارَةٌ بِالسُّوءِ اِلاّ ما رَحِمَ رَبّى وَاَعُوذُ بِهِ مِنْ شَرِّ الشَّيْطانِ الَّذى يَزيدُنى ذَنْباً اِلى ذَنْبى وَاَحْتَرِزُ بِهِ مِنْ كُلِّ جَبّار فاجِر وَسُلْطان جائِر وَعَدُوّ قاهِر
  #2  
قديم 13/08/2013, 05:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبـو حيـه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2011
مشاركات: 80,203
المشجع الوفي


شكرا لك على نقل اخبار المجلس العام
  #3  
قديم 13/08/2013, 05:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العااااااااااااااااافيه على النقل
  #4  
قديم 13/08/2013, 06:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203


هههههههههههه

هذي الثقافة السائدة في السعودية
  #5  
قديم 13/08/2013, 07:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
المشجع الوفي؛

شكرا ع رفع اخبار المجلس،،،
  #6  
قديم 13/08/2013, 10:45 AM
محرر أخبار رابطة ريال مدريد
تاريخ التسجيل: 30/06/2013
المكان: الرياضـ
مشاركات: 504
صباحك جميل



دمت و الكل بخير وحافظكم ربي و ادخلكم فردوسه♥
  #7  
قديم 13/08/2013, 02:31 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
مشاركات: 12,684
الله يعطيك العافيه ع مجهودك ~
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:25 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube