#1  
قديم 06/08/2013, 04:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المشجع الوفي
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 30/05/2007
المكان: في مكان
مشاركات: 2,543
أخبار المجلس العام ليوم الثلاثاء [ 28 / 9 / 1434هــ ]



صباح الورد ...

أعتذر لتأخري في رفع الأخبار اليوم..
و عدم مقدرتي على رفع الأخبار في الأيام القادمة
لكن سأحاول أن أرفعها متى ما اتيحت لي الفرصة






أكدت أن القائد لم يفصح أن على متنها الرئيس إلا بعد عودتها للخرطوم.. الهيئة العامة للطيران المدني:
الطائرة التي تقل رئيس السودان لم تحصل على تصريح لعبور الأجواء السعودية






جدة - واس:


قالت الهيئة العامة للطيران المدني رداً على ما تناقلته بعض وسائل الإعلام، يوم أمس الأول، من أن سلطات الطيران المدني في المملكة منعت الطائرة المقلة لفخامة رئيس الجمهورية السودانية من عبور أجواء المملكة «إن الهيئة العامة للطيران المدني ووفقاً لما لديها من سجلات وتسجيلات تود أن توضح أنها لم تسمح لطائرة خاصة يوم أمس بعبور أجواء المملكة في رحلة ما بين مطاري الخرطوم وطهران الدوليين، وذلك قبل دخولها الأجواء السعودية لعدم حصولها على تصريح العبور المطلوب نظامياً».


وأكّدت الهيئة في بيان صحفي أمس أنه لم يتم إخطار مركز المراقبة الجوية بالمملكة من قبل المراقبة الجوية بمطار الخرطوم بإقلاع الطائرة من مطار الخرطوم أو بموعد دخولها للأجواء السعودية كما هو معمول به دولياً، وبعد أن عادت الطائرة متجهة إلى مطار الخرطوم أفصح حينها قائد الطائرة أن على متنها فخامة رئيس الجمهورية السودانية. وأضافت أن حكومة السودان لم تتقدم بطلب رسمي للحصول على تصريح دبلوماسي للطائرة التي ستقل فخامة الرئيس سواء عن طريق سفارة المملكة في الخرطوم أو سفارة السودان بالرياض، وفق الإجراءات المعمول بها دولياً من ضرورة طلب التصريح قبل (48) ساعة من موعد إقلاع الرحلة للرحلات الدبلوماسية غير المجدولة عند عبور أجواء الدول في خط سير الطائرة. وقالت الهيئة «إن أنظمة الطيران المدني بالمملكة العربية السعودية، وكذا أنظمة الطيران المدني الدولي، تتطلب حصول الطائرات على تصاريح للعبور في أجوائها وتصاريح هبوط في مطاراتها، ويعتبر عدم الالتزام بذلك مخالفة لتلك الأنظمة، والطائرة التي تم استخدامها تملك تصريحاً مؤقتاً بالهبوط في مطارات المملكة الدولية للاستخدام الشخصي فقط لمالكها، ولا يسمح التصريح الممنوح لها بتأجيرها للغير، كما أن الطائرة المستخدمة مسجلة خارج المملكة وهي للاستخدام الخاص ولا تجيز الأنظمة في الدولة التي سجلت الطائرة بها أو بالمملكة استخدامها لأغراض تجارية».


وشدّدت الهيئة العامة للطيران المدني على أنها وهي توضح ما حدث تؤكد في الوقت ذاته أنه ليس هناك أي أسباب أخرى منعت التصريح للطائرة بعبور أجواء المملكة غير ما ذكر.




(119) ألف مقعد ما زالت شاغرة
قبول أكثر من ربع مليون طالب وطالبة في الجامعات الحكومية






الجزيرة - المحليات:


أعلنت وزارة التعليم العالي قبول (258.805) طالب وطالبة في 25 جامعة حكومية للعام الدراسي 1434هـ - 1435هـ حتى تاريخ الخميس 23 رمضان 1434هـ منهم (126.125) من الذكور و(132.680) من الإناث, فيما لا يزال هناك (119.611) مقعداً شاغراً منها (68.643) مقعداً شاغراً للطلاب, و(50.968) مقعداً شاغراً للطالبات. وأوضح التقرير الدوري لمركز إحصاءات التعليم العالي التابع للوزارة الذي أصدر هذه الإحصائية أن نسبة القبول لتاريخه تبلغ (68%) من إجمالي أعداد المقاعد المتاحة للقبول فعلياً مقابل (32%) نسبة المقاعد التي لم تشغل بعد, كما يوضح التقرير أن الزيادة في أعداد المقبولين في الأسبوع الماضي (75927) طالباً وطالبة.




مشروع إلكتروني لتسويق المنتجات بدون سجلات تجارية





الجزيرة - عمر الردادي:


كشف مدير عام سوق «E-mall» الإلكتروني التابع لمؤسسة البريد السعودي عن إطلاق مشروع «ريادة» الذي يستهدف تسويق منتجات الأفراد والمشروعات الريادية خصوصًا الذين لا يملكون سجلاً تجاريًا ، مبينًا أن هناك بعض المنتجات تباع حصريًّا على الـ»إي مول» وقال المهندس ماجد بن عنزان لـ»الجزيرة»: إن مستوى الإقبال على السُّوق متفاوت وحسب العروض الموجودة سواءً كانت من خلال التذاكر الإلكترونية أو معرض الكتاب، إضافة إلى مسابقات مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفًا أن هذا السُّوق يساعد على تسويق وشراء البضاعة، بالإضافة إلى تنوّعه وإعطاء العميل فرصة البحث في مختلف الأسواق الإلكترونية وفق ما هو أفضل.


وأضاف ابن عنزان: حرصنا في السُّوق الإلكتروني منذ تأسيسه على أن تقليل درجة المخاطرة قدر المستطاع مع التجار من خلال الاتفاقية الموقعة التي تلزمهم بتجهيز الطَّلبات في وقتها ووضع المنتجات بالصُّورة الصحيحة وفي حال خالفت ذلك هناك غرامات، وكذلك بالنِّسبة للعميل في حال إلغائه لطلب الشِّراء وذلك للتقليل من هذه الحالات، مستطردًا أن هناك شركة متخصصة لحماية الموقع وكذلك الخوادم التي نتحدث بها إلا بشفرة مُعيَّنة.


وبيَّن ابن عنزان أن التسوق العادي ينظر إليه الكثيرون بأنَّه نوع من السياحة مع العائلة والأبناء ولكن يخدمهم في حالة شراء بضاعة من محل معروف على عكس السُّوق الإلكتروني الذي قد يضمّ منتجات لا توجد في الأسواق العادية وغالبًا تكون أرخص من التسوق العادي؛ لأن التَّاجر يوفر قيمة الأيدي العاملة وإيجار المحل، إضافة إلى أن التجار يركزون إلكترونيًّا على المدن الرئيسة وباقي المدن يلجؤون للإنترنت لصعوبة وجود الموزعين في تلك المناطق.


وتابع ابن عنزان: الأسواق الإلكترونية المصممة بطريقة جيِّدة تشجَّع الزبون على الشِّراء من خلال عرض المنتجات الأخرى الأكثر شراءً وكذلك إرسالها رسائل للبريد الإلكتروني، مشيرًا إلى أنَّه من المتوقع أن تكون مبيعات الأسواق الإلكترونية كبيرة ولكن لا يمكن أن تصل إلى مبيعات الأسواق العادية بحكم أنَّها لازالت جديدة على مجتمعنا مستطردًا أننا مقبلون على ثورة في التجارة الإلكترونية في جميع الأمور الحياتية ولكن إقبال التجار وتحسين خدمات التوصيل للمستهلكين سيعطي هذا السُّوق إقبالاً كبيرًا، وربما تجد نفسك في 2020 أن السُّوق الإلكتروني السعودي قفز قفزات كبيرة.





لتوافق الإنتاج مع حاجة المستهلكين
مبيعات الرطب والتمور بالشرقية تحقق أعلى المعدلات






الدمام - ظافر الدوسري:


سجل شهر رمضان المبارك أعلى معدل لبيع الرطب والتمر هذا العام بالمنطقة الشرقية، وذلك لتوافق الإنتاج من المزارع والمصانع مع حاجة المستهلكين, كما حققت المحلات وأصحاب البسطات والنقاط بالشوارع أرباحاً هائلة حيث فاق توقعاتهم.


وعبر عددٌ من باعة الرطب والتمور بالدمام عن تحقيقهم أرباحاً مجزية في شهر رمضان المبارك بسبب موافقة هذا العام لبيعه مباشرة ولا يحتاج إلى تخزين في الثلاجات وتحمل تكاليف ذلك إذ إن جني الرطب لأكثر الأنواع صادف الشهر الفضيل الذي يُعد أعلى معدل في الاستهلاك لدى أغلب المجتمع.


«الجزيرة» كانت حاضرة في إحدى نقاط بيع الرطب والتمور والتقت شباباً امتهنوا هذه المهنة, حيث قال الشاب فريد السلمي إنه يتوجه في شهر رمضان من قبل صلاة العصر تحت لهيب الشمس لعرض البضاعة بشكل يغري المستهلكين فيتوقفون للشراء ويتزاحم عشرات الزبائن عليه.


ويستمر المشهد مع أحمد العنزي منذ بداية رمضان وحتى نهايته بالإقبال الكبير من الذين يبحثون عن الرطب وتناوله على مائدة الإفطار, وقال أنه تخرَّج من المرحلة الثانوية قبل 3 سنوات ولم يحالفه الحظ في الالتحاق بالكليات وكذلك وظيفة مناسبة, ومارس عدة مهن بالقطاع الخاص, ولكنه قرر مع أخيه الخوض في بيع الرطب والتمور التي فتحت باب خير عليهم حيث تم فتح محل, وفي شهر رمضان قررا فتح بسطة بأحد الشوارع.


وأكد على أنه يقضي وقتاً طويلاً بهذه المهنة لتوفير لقمة العيش وتأسيس رأس مال، أماناً من الفقر ويكتسب بالقدر الذي يقدره الله لهم.


أما مسفر البراهيم فيقول إنه يتقاضى مرتباً من التأمينات لا يتعدى 1800 ريال وخلفه عائلة مكونة من ثمانية أفراد, بعضهم تزوج وبعضهم يبحث عن لقمة العيش لعائلته الجديدة، وقال إنه اتخذ هذه البسطة البسيطة لبيع الرطب والتمور يتكسب منها الشيء اليسير والبحث عن دخل إضافي وفيها الخير والبركة لتوفير مستلزمات المؤونة الرئيسة, وأحياناً نخسر ولا نربح لدفع الإيجار.


وذكر أنه يذهب بعد الظهر لشراء الرطب والتمور من السوق المركزي ويعود لمنزله عند الإفطار وأحياناً لا يعود إلا ليلاً ويكتفي بوجبة إفطار بسيطة مكونة من الرطب واللبن والماء.





المؤشر العقاري يرتفع بالرياض ويتراجع في مكة والمدينة





الجزيرة - الرياض:


سجّل المؤشر العقاري ارتفاعًا في كتابات العدل الأولى بالرياض وأبها والأحساء والبكيرية والجبيل والجفر والحريق والخبراء ورياضها والدمام والعيون وحفر الباطن وعنيزة وعيون الجواء وتجان ووادي الدواسر وينبع والقطيف والمجمعة والمذنب وبقيق وتبوك وتيماء وجدة وحائل وحريملاء، فيما سجَّل انحفاضًا في مكَّة المُكرَّمة والمدينة المنورة وأبي عريش وأحد رفيدة والبدائع والجموم والخبر والخرج والخفجي والدرعية والرس والزلفي والقريات والقنفذة والمخواة والمزاحمية وجازان وحوطة بني تميم وخميس مشيط ودومة الجندل ورأس تنورة ورفحاء وسراة عبيدة وسكاكا وشقراء وصبيا وعرعر وعرقة.



الإخوان رفضت زيارة الوفد العربي الغربي للشاطر
مجلس الوزراء المصري: الشرطة قادرة على فض اعتصامَي «رابعة» و «النهضة» في أقل من ساعة






القاهرة - مكتب الجزيرة - ياسين عبد العليم:


قال الدكتور شريف شوقي، المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء المصري، إن قوات الشرطة قادرة على فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي في أقل من ساعة. وأضاف شوقي: «توقيت فض الاعتصامات متروكٌ للشرطة؛ لتتمكن من دراسة الأوضاع الأمنية»، مشيراً إلى أن قوات الأمن تحرص على أرواح الأطفال والسيدات الموجودين بالاعتصامات في ضوء القانون والإجراءات الدستورية، لافتاً إلى أن المفاوضات ما زالت مستمرة للوصول إلى حل مناسب للخروج من الأزمة الحالية.


وأوضح المستشار الإعلامي لمجلس الوزراء أن قوات الشرطة تمكنت من ضبط شخص قادم من منطقة شبرا يقوم بحشد الأطفال إلى اعتصامات رابعة العدوية، مشيداً بدور الشرطة في الحفاظ على الأمن، وتمكنها من فض التظاهرات القاطعة للطرق.


وأشار إلى أن مجلس الوزراء دعا العديد من القوى السياسية للجلوس على مائدة الحوار؛ للخروج من الأزمات الحالية، لافتاً إلى أن الدعوة سيتم توجيهها إلى باقي التيارات السياسية، بما فيها حزب النور السلفي.


وقال محمد عبد النعيم، رئيس الاتحاد الوطني لحقوق الإنسان، إن قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية تناقش مع منظمات حقوقية عدة لحقوق الإنسان حول إجراءات فض اعتصام مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي بسبب وجود أسلحة وذخائر؛ لما فيها من خطر على الأمن القومي.


وأضاف عبد النعيم بأن وزارة الداخلية ستعطي تفويضاً لكل من الاتحاد الوطني لحقوق الإنسان والاتحاد المصري لحقوق الإنسان؛ لمراقبة فض الاعتصام، والتأكد من الطرق الحقوقية في فض الاعتصام، وعدم استخدام العنف مع المعتصمين، والتأكد من عدم ملاحقة المعتصمين في منازلهم والخروج الآمن لهم.


واتفق الاتحادان الوطني والمصري لحقوق الإنسان مع قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية أيضاً على تدشين يوم لتكريم أسر شهداء الشرطة؛ لما بذلوه من حياتهم فداء للوطن وللشعب المصري في حمايتهم.


من جهتها أصدرت جماعة الإخوان المسلمين بمصر بياناً لها، قالت فيه: «بالإشارة إلى ما تناولته وسائل الإعلام عن زيارة مفاجئة يقوم بها وفد مكون من وزراء خارجية قطر والإمارات ونائب وزير الخارجية الأمريكية ومبعوث الاتحاد الأوروبي إلى المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام بسجن العقرب (شديد الحراسة)، الممنوع عنه زيارة أسرته ومحاميه، فإننا نؤكد أن الدكتور محمد مرسي هو الرئيس الشرعي المنتخب، وهو وحده الذي يمثل الشعب المصري؛ وعلى من يريد التحدث إلى المصريين في أي شأن أن يلتقي به دون سواه». وشدَّدت جماعة الإخوان في بيانها أن التحالف الوطني لدعم الشرعية هو الجهة الوحيدة المعنية بتمثيل المعتصمين والمتظاهرين السلميين في ميادين مصر المختلفة.


من جانبه أعلن التحالف الوطني لدعم الشرعية أن الدكتور محمد مرسي هو الرئيس الشرعي لمصر والممثل للشعب، وهو الوحيد المعني بأي تفاوض للخروج من الأزمة الراهنة في البلاد، مشيراً إلى أن القضية ليست قضية الإخوان فقط بل هي قضية مصر والبلد بأكلمه.




رغم حواجز ومتاريس الاحتلال: حوالي نصف مليون فلسطيني يرابطون في ساحات المسجد الأقصى





الخليل - بلال أبو دقة - رندة أحمد:


رغم حواجز ومتاريس الاحتلال الصهيوني أحيا نحو 450 ألف مُصلٍّ من أنحاء مختلفة من فلسطين المُحتلَّة ليلة القدر «ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان» في المسجد الأقصى المبارك، وسط أجواء إيمانية وروحانية.. ولقي المواطن الفلسطيني من عرب 48 « حسن سليمان أبو مديغم- 40 عامًا» مصرعه من بئر السبع، فجر أمس الاثنين، إثر سقوطه من على سور المسجد الأقصى المبارك خلال محاولته التقاط صورة تذكارية وأثناء وقوفه على حافة السور وقع أرضًا على منطقة القصور الأموية الملاصقة لجدار الأقصى ليُعلن وفاته بعد وقت قصير في مستشفى المقاصد الخيريَّة بحي جبل الزيتون في القدس المُحتلَّة. وشهدت ساحات ومصليات المسجد الأقصى وجودًا مكثفًا للمصلين الذين جاءوا من الداخل المحتل والضفة الغربيَّة والقدس ليجددوا العهد والبيعة مع المسجد الأسير، ويوصلوا رسالة للاحتلال الإسرائيلي تُؤكِّد وقوفهم إلى جانب الأقصى، ورفضهم كافة مخطَّطات التقسيم التي يسعى الاحتلال وأذرعه الأمنيَّة إليها.. وكانت جموع الفلسطينيين بدأت بالزحف إلى المسجد الأقصى المبارك منذ ساعات صباح «الأحد» واشتدَّت في ساعات المساء ووصلت ذروتها بعد صلاة المغرب وشارك الآلاف في صلاة العشاء والتراويح وقيام اللَّيل ودعاء ختم القرآن الكريم.. وتوافد عشرات الآلاف من الفلسطينيين من كافة أنحاء فلسطين المُحتلَّة لشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك لإحياء ليلة القدر التي رجح أنَّها تصادف ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك.. وشهدت شوارع وأزقة وطرقات وأسواق القدس القديمة اختناقات وازدحامات شديدة بفعل موجات الوافدين وأصيبت شرطة الاحتلال بالارتباك نتيجة الأعداد الضَّخمة التي وصلت المدينة وتوجهت للأقصى المبارك.. وسيَّرت «مسيرة البيارق» نحو 200 حافلة إلى المسجد الأقصى من جميع قرى ومدن الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، ليتجاوز عدد الحافلات التي سيرتها منذ شهر رمضان إلى أكثر من 1600 حافلة. وبالرغم من إجراءات الاحتلال على الحواجز العسكريَّة، إلا أن أعدادًا كبيرة من أبناء فلسطين من الضفة الغربيَّة والقدس والأراضي المُحتلَّة توافدوا على الأقصى للاعتكاف فيه لغاية انتهاء العشر الأواخر من رمضان وإحياء ليلة القدر وقدِّر عدد المعتكفين في المسجد الأقصى المبارك المرابطين خلال اللَّيالي العشر الأخيرة من رمضان بأكثر من عشرين ألف مُصلٍّ من مختلف مناطق الضفة الغربيَّة وأراضي عام 48. من جانبها، شدَّدت سلطات الاحتلال الصهيونية من إجراءاتها على المعابر والحواجز العسكريَّة الثابتة على المداخل الرئيسة لمدينة القدس المُحتلَّة، ونشرت آلاف العناصر من شرطتها الخاصَّة وحرس حدودها على المعابر والشوارع والطرقات الرئيسة والفرعية، ونصبت الحواجز والمتاريس في العديد من شوارع المدينة، وسيّرت دوريات راجلة في شوارع وطرقات البلدة القديمة المؤدِّية إلى المسجد الأقصى المبارك، وأغلقت محيط البلدة القديمة بالحواجز والمتاريس العسكريَّة والشرطية.





هاجـد






في مشروع "الرياض" السنوي القائم على مبدأ التكافل الاجتماعي والمساهمة في تفريج كربات المحتاجين

رجال أعمال يتفاعلون مع ما نشرته «الرياض» ويغذون الأحياء الفقيرة بأكثر من 80 ألف ريال



الرياض - متابعة، أسمهان الغامدي عدسة - حاتم عمر
تجاوب رجلا أعمال وسيدة مع ما نشرته "الرياض" في عددها 16472 الصادر يوم الثلاثاء الماضي تحت عنوان (فقراء ومسنون: الضمان الاجتماعي.. لا يكفي الحاجة!)، حيث تواصلوا مع الصحيفة وزاروا المنازل التي وقفت عليها "الرياض"، وقدموا لها معونات خيرية ومبالغ مالية عمتها والبيوت المجاورة والأحياء الفقيرة كالسبالة والشميسي والجرادية ومنفوحة والعود.. إلخ.
وكان لذلك أثر عظيم الوقع في نفوس أطفال وسكان الحي الذين ابتهجوا من تلك العطايا وأصبحوا يلاحقون رجال الأعمال علهم يجدون المزيد من الدعم والمال في صورة مؤلمة تؤكد الحاجة والفاقة المحيطة بهؤلاء.
رافقت "الرياض" أحد رجال الأعمال في زيارته البيوت الفقيرة، التي تبرع لها إلى الحي بما يزيد عي ال ٧٥ ألف ريال وزعها على أكثر من ٦٥ منزلا فقيرا ومحتاج، معتبرها زكاة لأمواله.
وقال رجل الأعمال - الذي فضل عدم ذكر اسمه: أهيب بجميع رجال الأعمال والمقتدرين ومن أنعم الله عليهم أن يتصدقوا، وأن يخرجوا زكاة آموالهم لتلك الأحياء التي تعتبر جزءا من كل مواطن، معتقدا أنه لو أخرج كل رجل أعمال زكاة أمواله للفئات الفقيرة في بلده لما بقيت تلك الأحياء ولم يبق محتاج جائع.
من جهتها زارت سيدة مقتدرة تلك الأحياء وزودت أكثر من ١٠ بيوت بالغذاء والكسوة والحلويات للصغار ومبلغ مالي لكل منزل تجاوز مجموعها ال ٨ آلاف ريال علها تعينهم على قضاء حوائج العيد ومستلزماته، طالبة من كل مواطن غيور على دينه وبلده أن يقف بنفسه على زكاة الفطر، وأن يخرجها بنفسه لتلك الأحياء والمنازل التي لا يكفيها الضمان.


رجل الأعمال يناول مسناً ما جادت به نفسه من زكاة ماله


رجل أعمال يطرق البيوت المحتاجة ليغذيها بزكاة أمواله




مواطن ورجل أعمال يخرج زكاة أمواله لتلك المنازل الفقيرة


صورة لما نشرته «الرياض» عن الفقراء





6 جهات حكومية تؤسس عهداً جديداً للصناعات العسكرية


التنظيم الجديد للمؤسسة العامة للصناعات العسكرية يدعم التعاون مع القطاع الخاص
مكة المكرمة - هاني اللحياني
تتجه وزارة الدفاع إلى تطبيق التنظيم الجديد للمؤسسة العامة للصناعات العسكرية بدءًا من الخامس والعشرين من شهر شوال القادم، فيما سيتم تشكيل مجلس جديد للمؤسسة يضم ممثلين من سبع جهات حكومية، إضافة إلى ثلاثة من ذوي الخبرة يتم ترشيحهم من رئيس مجلس الوزراء لمدة ثلاث سنوات، فيما يتكون المجلس من نائب وزير الدفاع ووزير المالية ووزير التجارة والصناعة ورئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ورئيس هيئة الأركان العامة ورئيس المؤسسة.
وكشف التنظيم الجديد أن للمؤسسة العامة للصناعات العسكرية التعاون مع القطاع الخاص المحلي والخارجي في مجال التصنيع المشترك ودعم البحث العلمي والابتكار الصناعي، وعقد شراكات إستراتيجية مع القطاعين العام والخاص في مجال صيانة المعدات والآلات لتلبية احتياجات القطاعات العسكرية والاشتراك مع الجهات الحكومية والخاصة بالترخيص للقطاعين العام والخاص بما فيهما المحلي والخارجي لإنشاء صناعات مكملة للصناعات العسكرية ووضع ضوابط الإجراءات المتعلقة بمنح تراخيص التصنيع العسكري.
وكشف التنظيم الجديد أن رئيس المؤسس يكون بمرتبة فريق أو ما يعادلها ويعين بأمر ملكي يكون من اختصاصه اقتراح خطط عمل المؤسسة و إقرار ابتعاث الموظفين للدراسة والتدريب وتأمين احتياجات المؤسسة في مجال التصنيع العسكري.
وأبان التنظيم الجديد أن للمؤسسة العمل على أسس تجارية ولها صلاحية تأسيس شركات أو الاشتراك في تأسيسها وفقاً للأساليب التجارية دون الدخول في مضاربات مالية أو استثمارات مرتفعة المخاطر.
وكشف التنظيم الجديد أن ديوان المراقبة العامة يتولى الرقابة على حسابات المؤسسة على أن تعفى المؤسسة من جميع الرسوم الجمركية على جميع المواد الخام وقطع الغيار والمعدات التي تستورد باسمها.






استمتعوا بنمط حياة صحية أفضل:

أطفال العصر الحجري يتفوقون على أطفال القرن الحادي والعشرين



برلين- د ب أ
من كان يظن أن أطفال العصر الحجري استمتعوا بنمط حياة صحية أفضل مما ينعم به حاليا نظراؤهم في القرن الحادي والعشرين؟.
هذه هي إحدى النتائج الرائعة التي يتم استخلاصها من زيارة إلى معرض "أطفال العصر الحجري" الجديد الحالي في متحف نياندرتال أو متحف إنسان نياندرتال البدائي في بلدة ماتمان الألمانية.
لم يحظ أطفال العصر الحجري بنظام غذائي أكثر فائدة للصحة فحسب ولكن يبدو أيضا أنهم قضوا وقتاً أكثر في اللعب واستمتعوا بنمط حياة أكثر استقلالية من زوار المعرض من الشباب الصغير.
وخلال تفقد الأباء لصناديق المعروضات الزجاجية، يمكن لأطفالهم أن يجربوا عن قرب كيف كانت الحياة في أزمنة ما قبل التاريخ عن طريق السير حفاة على لحاء الشجر والسير ببطء في الوحل.
ويمكن للزوار الشباب رسم كهوفهم الخاصة من أجل الأجيال القادمة وكذلك المشاركة في عرض أزياء العصر الحجري حيث يرتدون الملابس الفرو والتزين بالأحجار.
نقطة الجذب الرئيسية بالمعرض هي مخيم كبير مشيد يمكن بداخله للأباء والأطفال الجلوس حول النار والنسيان لوهلة أنهم داخل جدران متحف وبالأحرى العودة إلى عصر ما قبل التاريخ.
وأتاحت الحياة العائلية قبل سبعة آلاف سنة حرية أكثر للأطفال حيث كان يمكنهم التجول بحرية أكثر واستكشاف الطبيعة بأنفسهم.
وعلى عكس عصر الحداثة الأول، لم يكن ينظر إلى الأطفال ببساطة باعتبارهم بالغين صغار. بدلاً من ذلك، كان يمكنهم الخوض في وحل يصل حتى ركبهم، واللعب بالمحار والاستمتاع بالمغامرات.
وعلي الرغم من أن المتحف بني في الموقع الألماني حيث اكتشفت العظام الأولى لرجل الكهف (إنسان نياندرتال)، فإن المعرض الحالي يتناول سلالات الجنس البشري لماقبل التاريخ، وليس الإنسان البدائي.
وفي النهاية سيطلب أطفال قليلون في طريق عودتهم من المتحف إلى المنزل من أبائهم التوقف لتناول بعض من الأسماك الطازجة وبرجر السنجاب، متعهدين بتنظيف أسنانهم بعد ذلك بأوراق العشب.






اعترفوا ب (26) واقعة نشل من مصليات نسائية بالرياض

شرطة الرياض تفكك تنظيماً إجرامياً لسرقة المتهجدات ضم ثلاثة ماليين ورابعاً من بوركينافاسو ويمنياً لتصريف المسروقات


ضبط بعض الممنوعات
تقرير - مناحي الشيباني- تصوير - منصور الجميعة
استنفرت الجهات الأمنية بشرطة منطقة الرياض خلال اليومين الماضيين جهودها في ملاحقة مجهولين استهدفوا سرقة المتهجدات وأثاروا الرعب داخل عدد من المصليات النسائية في عدد من الجوامع بأحياء مدينة الرياض.
وواصلت إدارة التحريات والبحث الجنائي وعدة إدارات أمنية بشرطة منطقة الرياض أعمالها الميدانية في تتبع المشبوهين وأرباب السوابق وتم عمل عدة نقاط فجائية تفتيشية بعدد من التقاطعات الرئيسية داخل العاصمة ونقاط فجائية تفتيشية داخل الأحياء لضبط المشتبه بهم ومن لهم علاقة بارتكاب تلك السرقات واثارة الرعب داخل المصليات النسائية ممن وضعوا تحت قائمة المشتبه بهم من أرباب السوابق.
وأسفرت تلك الحملات التي وقف عليها مدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود بن عبدالعزيز الهلال إنفاذا لتوجيهات سمو أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز عن ضبط خمسة جناة (ثلاثة منهم ماليون ورابع من بور كينافاسو وخامسهم يمني الجنسية يتولى عملية تصريف المسروقات)اعترفوا بارتكاب ست وعشرين واقعة نشل من مصليات نسائية تطابقت مع البلاغات المقيدة لدى عدد من مراكز الشرط والتي كانت مقيدة ضد مجهول.



إمام جامع الشيخ عبدالعزيز بن باز ومؤذنه: لا صحة لدخول مسلحين لمصلى النساء لسلب المتهجدات

وحول ملابسات هذه القضية أوضح ل "الرياض" مساعد الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض العقيد فواز بن جميل الميمان أنه إلحاقا لما تم الإعلان عنه بتاريخ25/9/1434ه؛ عن ارتكاب ثلاثة جناة ماليي الجنسية لجريمة نشل من داخل مصلى النساء بمسجد فهد الكريديس بحي الشميسي ونشل حقيبتين نسائيتين أثناء تأديتهن لصلاة التراويح وارتكابهم الفرار لجهة غير معلومة وتمكن إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض من القبض عليهم في زمن قياسي ونظراً لفداحة الفعل المشين دون رادع من اخلاق أو ضمير أو مراعاة لحرمة الزمان والمكان فضلاً عن ترويعهم الآمنين ونزع الطمأنينة من نفوس المصلين؛ وبتوجيه كريم من سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه ومتابعة مباشرة من مدير شرطة منطقة الرياض أوكلت إلى إدارة التحريات والبحث الجنائي مهمة التحقيق مع الجناة والربط بين كافة البلاغات المقيدة ضد مجهول ومقارنتها بالأسلوب الاجرامي المتبع من قبل الجناة.
وأضاف العقيد فواز الميمان في تصريحه أنه وبفضل من الله فقد تمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض من الكشف عن عدد 26 بلاغ نشل من عدة مصليات للنساء في أحياء متفرقة في مدينة الرياض أثناء أداءهن لصلاتي التراويح والقيام خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1434ه فضلاً عن محاولتهم الدخول لأحد المساجد في حي الغدير وثبوت صلة الجناة بتلك البلاغات وتعرف عدد من المبلغات عليهم.
وكشف العقيد الميمان أن مجريات التحقيق ولله الحمد وبتوفيق من الله ادت الى اعتراف الجناة وعددهم خمسة أشخاص 3 ماليين ووافد من بوركينافاسو وخامسهم يمني الجنسية يتولى عملية تصريف المسروقات بارتكاب عدد 26 واقعة نشل تطابقت مع البلاغات المقيدة لدى عدد من مراكز الشرط ضد مجهول ؛
وعن المصليات التي حدثت فيها تلك الجرائم أوضح العقيد فواز الميمان مساعد الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الرياض أن من بين تلك المصليات جامع الشيخ عبدالعزيز بن باز ( رحمه الله)بحي الغدير الذى اثير حوله سابقا مبالغات مغلوطة عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن قيام مجموعة مسلحة بمحاولة الدخول للجامع؛ إذ ثبت لجهة التحقيق عدم تمكن الجناة مطلقاً من الدخول لمصلى النساء وذلك بفضل من الله ثم لفطنة المشرفات المتواجدات فى الجامع وسرعة إغلاقهن لأبواب المصلى فور مشاهدتهن الجناة أثناء محاولتهم الدخول لمصلى النساء.




فاطمة: شاهدت اثنين من سمر البشرة عند باب المصلى واستدعيت بقية الأخوات لمساعدتي لإغلاق الباب

وأشار العقيد الميمان في تصريحه ل"الرياض" أنه سوف يتم إحالة الجناة للشرع من قبل الجهة المختصة لينالوا عقابهم لقاء ما أقدموا عليه من جرم وقال في نهاية تصريحة إن شرطة منطقة الرياض إذ تعلن ذلك لتؤكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- بالضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بأمن هذا الوطن ومواطنيه.
"الرياض" تلتقي بإمام مسجد الشيخ عبدالعزيز بن باز والمؤذن
من جانب آخر وحول هذه الواقعة والإنجاز الأمني لشرطة منطقة الرياض التقت "الرياض" بإمام جامع عبدالعزيز الشيخ أحمد الشهري ومؤذن الجامع الشيخ ثامر المرشود للحديث حول هذه الواقعة وما يثار عبر وسائل التواصل الاجتماعي حيث عبرا أثناء حديثما ل" الرياض "عن بالغ شكرهما للمسؤولين بشرطة منطقة الرياض على ما قاموا به من جهد وسرعة فى القبض على الجناة وعودة الطمأنينة للمصلين وأضافا سمعنا من مشرفات الجامع حضور أحد الجناة لمحاولة الدخول لمصلى النساء وحدث دفع من إحدى الاخوات من عند الباب ولم يتمكن من الدخول ولاذ بالفرار ونفى الشيخ الشهري والشيخ المرشود ما أثير مؤخرا من شائعات بأن هناك مسلحين اقتحموا الجامع وسلبوا المصليات وقال المرشود والشهري بأن هذه المعلومات عبارة عن شائعات لا تمت للحقيقة بصلة كوننا بدولة تحكم بشرع الله ومايحيط بنا بفضل من الله عز وجل من الامن والامان.



سمية: إحدى الأخوات كانت تسجل قراءة الإمام مما زاد فى انتشار الإشاعات وتصويرها على أنه اقتحام مسلح


وتلتقي بمشرفات المسجد
كما التقت "الرياض" بإحدى مشرفات المصلى بجامع الشيخ عبدالعزيز بن باز.. فاطمة عبدالقادر لكشف ملابسات القضية وقالت سمعت صوتا غريبا عند الباب وعندما فتح الباب شاهدت اثنين من سمر البشرة وسألتهم عما يريدونه فقالا إنهما يرغبان في والدتهما فشككت بقولهما ودفعت القريب منهما وأغلقت الباب واستدعيت بقية الأخوات لمساعدتي.
من جانبها قالت المشرفة سمية زهير ان هناك إشاعة راجت بسبب وجود مقطع صوتي لإحدى الاخوات كانت تقوم بتسجيل صوت قراءة الامام وكانت قريبة من الباب مما زاد فى انتشار الإشاعات وتصويرها على انه اقتحام مسلح وهذا ينافي للواقع ولا يمت للحقيقة بصلة ولله الحمد.



إمام الجامع والمؤذن وعدد من حراس الأمن بعد الحادثة


وإحدى النساء تستفسر من رجال الأمن


وتفتيش لسيارة في إحدى نقاط التفتيش


دوريات الأمن أمام أحد الجوامع بعد الحادثة


دوريات الأمن تطوق أحد المواقع


وتفتيش لأحد المشتبه بهم في شوارع الرياض


شائعات تنتشر بمواقع التواصل الاجتماعي عن الاقتحام المسلح


جامع الشيخ عبدالعزيز بن باز


المتهجدات يؤدين الصلاة بروحانية بعيداً عن الشائعات




هيومن رايتس ووتش تدين استخدام النظام السوري صواريخ بالستية ضد المدنيين

بيروت - أ ف ب
دانت منظمة هيومن رايتس ووتش أمس استخدام النظام السوري صواريخ بالستية ضد مقاتلي المعارضة ما أدى إلى سقوط العديد من المدنيين بمن فيهم أطفال، وذلك بعد التحقيق حول تسعة صواريخ أطلقت بين شباط/فبراير، وتموز/يوليو.
وأكدت هيومن رايتس ووتش التي زارت سبعة من المواقع التسعة المشار إليها في سوريا، أن تلك الصواريخ قتلت ما لا يقل عن 215 شخصاً بينهم مئة طفل.
وقالت منظمة الدفاع عن حقوق الإنسان ومقرها في نيويورك إن "على القادة العسكريين الامتناع عن استخدام الصواريخ البالستية في المناطق التي يسكنها مدنيون".
وأضافت إن تكرار استعمال تلك الصواريخ في المناطق الآهلة "تدفع إلى الاعتقاد بقوة أن الجيش يستخدم طوعاً تقنيات حرب لا يمكنها التمييز بين المدنيين والمقاتلين مما يشكل انتهاكاً خطيراً للقانون الإنساني الدولي".
وأطلق عدد كبير من هذه الصواريخ من قاعدة متمركزة في منطقة القلمون (ريف دمشق)، وقام نشطاء معارضون يسكنون بالقرب من القاعدة بتصوير إطلاقها ونشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب المنظمة.
ونقلت المنظمة عن المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية أن القوات النظامية السورية تملك مخزوناً من صواريخ سكود وإس إس 21 توتشكا ولونا-إم.
وميدانياً، حصلت المنظمة على شهادات لنشطاء وسكان تفيد عن استخدام هذه الصواريخ كما أشارت إلى حادثة مقتل حسن ياسين وزوجته وأطفالهما السبعة إثر سقوط صاروخ على الحي الذي يقطنوه في حلب (شمال).
وأعلن السبت عن سيطرة مقاتلين معارضين على مخازن للذخيرة تابعة للقوات النظامية السورية في منطقة القلمون قرب دمشق، تحوي أسلحة مضادة للدروع وصواريخ غراد، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وتشهد سوريا منذ آذار/مارس 2011 نزاعاً أودى بحياة أكثر من مئة ألف شخص، حسب الأمم المتحدة.






المحكمة العليا تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر شوال



الرياض - واس
دعت المحكمة العليا إلى تحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1434ه، مساء يوم الثلاثاء ليلة الأربعاء 29 - 30/رمضان/ 1434ه، فإن لم يرَ فمساء يوم الاربعاء 30/رمضان/ 1434ه ليلة الخميس 1/ شوال / 1434ه حسب تقويم أم القرى، الموافقين 6 - 7 /أغسطس - آب/ 2013م، وإبلاغ أقرب محكمة ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير. جاء ذلك في إعلان للمحكمة فيما يلي نصه: الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد: فأخذاً بالسنة المطهرة، واتباعاً للهدي النبوي، ونظراً لإكمال عدة شهر شعبان لهذا العام 1434ه ثلاثين يوماً لعدم تقدم من يشهد برؤية هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام بعد غروب شمس يوم الاثنين 29/8/1434ه، فإن المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية ترغب من عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1434ه، مساء يوم الثلاثاء ليلة الأربعاء 29 - 30/رمضان/ 1434ه، فإن لم يرَ فمساء يوم الأربعاء 30/رمضان/ 1434ه ليلة الخميس 1/ شوال/ 1434ه حسب تقويم أم القرى، الموافقين 6 - 7 /أغسطس - آب/ 2013م. وترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة. كما تأمل المحكمة ممن آتاه الله القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر لما فيه من التعاون على البر والتقوى، واحتساب الأجر والمثوبة بالمشاركة فيه، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض. والله الموفق، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحابته أجمعين.







عدسة «الرياض» رصدت من الجو المشهد الإيماني ليلة السابع والعشرين

مليونا مصلّ يشهدون ختم القرآن الكريم بالحرم المكي.. الليلة


ساحات الحرم المكي تزدحم بملايين المصلين ليلة السابع والعشرين، في صورة بانورامية من الجو التقطتها عدسة محسن سالم («الرياض»)
مكة المكرمة - جمعان الكناني
يشهد أكثر من مليوني مصلّ مساء اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان المبارك ختم القرآن الكريم بالحرم المكي الشريف وهي مناسبة عظيمة يحرص على حضورها ومتابعتها الآلاف من المسلمين داخل المملكة وخارجها حيث يحضر المصلون منذ وقت مبكر للحرم المكي في أجواء مفعمة بالإيمان والأمان.
وقد وجه ولاة الأمر - حفظهم الله – بتسخير كافة الإمكانات لخدمة وراحة ضيوف بيت الله من المعتمرين والزوار حتى يؤدوا مناسكهم وصلواتهم بكل يسر وسهولة.
وتابع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية سير الخدمات المقدمة من الإدارات الحكومية ذات العلاقة كل فيما يخصه من خدمات لكي يؤدي المصلون صلواتهم وزيارتهم بكل يسر وسهولة.
وقد رافقت «الرياض» طيران الأمن في جولة جوية لتغطية ونقل صورة المشعر الحرام وحركة المصلين ليلة السابع والعشرين في لحظات إيمانية مفعمة بالخشوع والتضرع إلى الله أن يتقبل دعاء وصالح أعمال المسلمين.





عبدالسلام الهليل




ربيع

-----------------------------------------------------------------------


صياماً مقبول إن شاء الله


اَلْحَمْدُ للهِِ وَالْحَمْدُ حَقُّهُ كَما يَسْتَحِقُّهُ حَمْداً كَثيراً وَاَعُوذُ بِهِ مِنْ شَرِّ نَفْسى اِنَّ النَّفْسَ لاََمّارَةٌ بِالسُّوءِ اِلاّ ما رَحِمَ رَبّى وَاَعُوذُ بِهِ مِنْ شَرِّ الشَّيْطانِ الَّذى يَزيدُنى ذَنْباً اِلى ذَنْبى

دمتم بود
  #2  
قديم 06/08/2013, 05:22 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
مشاركات: 12,684
وأبوي وصلت للمسااااااااجد !!!! *~*

اللهم إحفظ بلااادنااا وبلاااد المسلمين من كل شر ~

والله يعطي رجال الآمن ألف عافيه ما قصروااا بعمله عقبااال ماااا يخلصونااا نهائيااا من هالأشكااال ~

تشكراااات ~
  #3  
قديم 06/08/2013, 06:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خالدي&هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/05/2009
المكان: الرياض
مشاركات: 2,086
شكرا على الطرح متعوب عليه

بالتوفيق
  #4  
قديم 06/08/2013, 07:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العااااااااااااااااافيه على النقل
  #5  
قديم 06/08/2013, 11:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
شكرا طاال عمرك ع رفع اخبااار المجلس،،،

ولاطووول الغيبهـ،،،،
  #6  
قديم 06/08/2013, 04:45 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
إقتباس
الإخوان رفضت زيارة الوفد العربي الغربي للشاطر

على الاخوان قبول الوضع مثل ماهو عالية

ما دام الولايات المتحدة و الغرب بشكل عام راضي عن السيسي
  #7  
قديم 06/08/2013, 06:15 PM
محرر أخبار رابطة ريال مدريد
تاريخ التسجيل: 30/06/2013
المكان: الرياضـ
مشاركات: 504
مساء الورد ’’ عاذرينك ي صديقي جعلك ما تشوف شر




دمت و الكل بخير وحافظكم ربي و ادخلكم فردوسه♥
  #8  
قديم 06/08/2013, 06:21 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إنشتاين الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/03/2011
مشاركات: 1,902
أخبار مهمة ومفيدة
المشجع الوفي
عوافي على النقل.

   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:55 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube