المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree10Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 05/08/2013, 04:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,254
أخبار الزعيم الملكي ليوم الاثنين 27 / 9 / 1434 هـ من الصحف









في مباراة ستجمعهما مساء اليوم وستحدد الفريق الفائز بالبطولة
الهلال يواجه العين الإماراتي في ختام بطولة العين الودية




العين - عبد الله الحنيان:
يواجه الفريق الكروي الأول بنادي الهلال مساء اليوم نظيره العين الإماراتي في ختام بطولة العين الودية الدولية وذلك على استاد خليفة بن زايد بمدينة العين الإماراتية.

ويتساوى الفريقان بالنقاط برصيد 6 نقاط لكل منهما ويتقدم العين على الهلال بفارق الأهداف وستحدد مباراتهما اليوم الفريق الفائز بالبطولة. ويتوقع أن يختار مدرب الهلال سامي الجابر تشكيلته الأساسية لهذه المباراة بعد أن أراح عدداً كبيراً من اللاعبين في مباراة الفريق السابقة التي جمعته بفريق الرفاع البحريني. ويغيب عن الهلال مساء اليوم لعدم الجاهزية الرباعي ياسر القحطاني، تياقو نيفيز، عبدالعزيز الدوسري، سلطان البيشي. يذكر أن الفريق الفائز بهذه البطولة سيتحصل على مبلغ 300 ألف درهم إماراتي فيما سيكون نصيب المركز الثاني 200 ألف درهم.



الإدارة تسلم العاملين بالنادي رواتبهم
الهلال ينهي استعداداته للعين .. والثلاثي ياسر ونيفيز والدوسري يواصلون التأهيل




العين - عبدالله الحنيان:
أتم الفريق الكروي الأول بنادي الهلال تمارينه الاستعدادية قبل مواجهة فريق العين الإماراتي مساء اليوم في ختام مباريات بطولة العين الودية، وتنوعت التمارين الهلالية ما بين لياقية وتكتيكية تخللها تمارين

خاصة بتسديد الكرات المتحركة سبقها اجتماع فني مع مدرب الفريق سامي الجابر فيما اختتمت بمناورة على ثلثي الملعب بين الفريقين الأساسي والرديف شارك فيها اللاعب سلطان البيشي بعد أن أنهى برنامجه اللياقي في حين واصل الثلاثي «تياقو نيفيز، ياسر القحطاني، عبدالعزيز الدوسري» برامجهم اللياقية والتأهيلية.

وبحسب التمرين الهلالي الأخير قبل مواجهة العين يتوقع أن يبدأ سامي الجابر المباراة بالأسماء التالية:

عبدالله السديري، ياسر الشهراني، تشو سونغ هوان، يحيى المسلم، سلطان البيشي، كاستيلو، عادل هرماش، سالم الدوسري، محمد الشلهوب، نواف العابد، ناصر الشمراني.

من جهة أخرى تقرر أن تغادر البعثة الهلالية أرض الإمارات عصر غد الثلاثاء بعد أن حالت الحجوزات دون عودتها لأرض الوطن بعد مباراة العين مباشرة وقد قرر الجهاز الفني الهلالي أن تمتد إجازة اللاعبين في العيد ليومين على يعاودوا تمارينهم ثالث أيام عيد الفطر المبارك.

وفي شأن متصل صرفت الإدارة الهلالية هذا الأسبوع راتب شهرين للعاملين بالنادي بعد أن أودعت بحسابات لاعبي الفريق الأول رواتب ثلاثة أشهر قبيل مغادرتهم للعين الأسبوع الفائت .



(الجزيرة) تواصل رصد أبرز أحداث بطولة العين الودية
رئيس العين يلتقي سامي ويؤكِّد ثقته بنجاحه




العين - عبد الله الحنيان:
* حضر رئيس مجلس إدارة نادي العين سمو الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان تمرين الهلال والتقى بالمدرب سامي الجابر وجمعهما حديث طويل أكد به الرئيس العيناوي ثقته بنجاح سامي لامتلاكه كافة مقومات النجاح.

* رئيس العين أبدى للجابر سعادته بمشاركة الهلال في البطولة وتمنى أن تتواصل المشاركات الهلالية في النسخ القادمة.

* أقامت اللجنة المنظمة لبطولة العين الودية في ساعة مبكرة من صباح أمس حفل تكريم للوفود المشاركة في البطولة قدمت خلاله الدروع التذكارية لمنسوبي الفرق بحضور اللاعبين تلاها حفل العشاء الذي أقيم بهذه المناسبة.

* تنال مباراة العين والهلال التي ستقام مساء اليوم اهتماماً كبيراً من قبل الجماهير الإماراتية المحبة للفريقين بشكل يوحي بأنها مباراة رسمية.

* تسكن بعثتا فريقي الرفاع البحريني وكاظمة الكويتي في نفس الفندق الذي تسكن به البعثة الهلالية وغالباً ما يلتقي لاعبو الفرق الثلاثة ببعضهم البعض وتدور بينهم أحاديث طويلة في صالة الاستقبال في الفندق.

* يحظى مدرب الهلال سامي الجابر بحفاوة وتقدير من قبل لاعبي ومسؤولي فريقي كاظمة والرفاع وقلما يمر من جانبه أحدهم دون السلام عليه وتبادل الحديث معه.

* تستغرق تمارين لاعب الهلال تياقو نيفيز التأهيلية في النادي الصحي وقتاً طويلاً مقارنة بزملائه.

* تحرص اللجنة المنظمة للبطولة على تلبية كافة طلبات الفرق المشاركة وتؤمن مرافقين لهذه الفرق يقدمون لهم كل التسهيلات.



رسميا .. الغازي لاعب اللواء هلالي



بقعاء - فهد الشيحان:
ضمن التواصل المستمر بين إدارتي نادي الهلال واللواء من بقعاء تمكنت إدارة نادي الهلال من إنهاء إجراءات انتقال لاعب نادي اللواء غازي عبدالله الغازي (17 سنة) بعد أن تم إيداع مبلغ الانتقال بحساب النادي.

حيث استلم اللاعب خطاب التنازل من إدارة اللواء، ويلعب الغازي في مركز الوسط الأيسر المتقدم ويمثل درجة الشباب وانضم للمنتخب السعودي لفئة الناشئين المتأهل لنهائيات كأس أمم آسيا عام 2012 م.



فواصل

عودة حمد المنتشري لصفوف الفريق الاتحادي أثلجت صدور عشاق العميد فهذا المدافع لا يمكن الاستغناء عنه لخبرته الكبيرة ولحاجة الفريق الماسة لخدماته التي اتضحت بجلاء خلال فترة غيابه السابقة حيث كان الدفاع الاتحادي في حالة إعياء شديدة .

* *

- فوز معدي الهاجري برئاسة مجلس إدارة نادي القادسية يعتبر منعطفا مهما في تاريخ النادي يوجب على الهاجري أن يكون في مستوى المرحلة وان يفتح صفحة جديدة مع كل القدساويين بما فيهم الذين كانوا معارضين له لكتابة تاريخ جديد لهذا النادي العريق الذي يحبه الكثيرون حتى من خارج مدينة الخبر.

* *

- المدرب الوطني القدير الكابتن علي كميخ يواصل انتصاراته مع فريقه الفيصلي الأردني في مسيرة نجاح رائعة .. كل التوفيق لمدربنا القدير.

* *

- الرائدي المخضرم عبد العزيز المسلم تسلم رئاسة النادي في وقت صعب وبتضحية كبيرة بعد اعتذار المرشح زياد بن نحيت الذي أحرج الرائديين بقبوله الترشيح لفترة طويلة ثم انسحب بشكل مفاجئ، مما جعل التضحية من محبي النادي وأبنائه أمراً لابد منه فتقدم المسلم.

* *

- ربما يتأخر افتتاح استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة عن موعده المقرر ولكنه سيكون استاداً لائقاً بعروس البحر بحجمه واستيعابه ومرافقه وإمكانياته وهذه التوسعة والتجديدات تستحق التأخير.

* *

- تحرك الإدارة الأهلاوية لحفظ حقوق النادي التي أهدرها اللاعبان الهاربان موراليس وبالمينو يجب ان يكون جاداً وشفافاً، وان يطلع الجميع على سير الملاحقات القانونية التي أعلنتها الإدارة خصوصاً وان بالمينو اتهم الأهلاويين بالتزوير في عقده.



صح لسانك

* الكل يتمنى الهلال

(خالد راضي)


- ما كل ما يُعلم يُقال يا كبتن


* الرائد يغلق ملف الأجانب

(عنوان صحفي)


- بجهود المخلصين


* لا معسكر ولا أجانب في الاتحاد

(عنوان صحفي)


- الدعم الخفي قادم



كاركتير







ذهب الدورة الودية بينه والعين الليلة
الهلال يعود إلى الرياض غداً.. والمدرب يمنح اللاعبين إجازة



لاعبو الهلال خلال حفل اللجنة المنظمة لبطولة العين (موقع الهلال)

الرياض - حمد الصويلحي
تختتم مساء اليوم (الاثنين) بطولة العين الدولية لكرة القدم على استاد الشيخ خليفة بن زايد بلقاء الهلال والعين في مواجهة من العيار الثقيل على نهائي البطولة بعد أن حقق كلا الفريقين ست نقاط من خلال فوزهما على كاظمة الكويتي والرفاع الغربي البحريني، وسيشهد اللقاء غياب الرباعي سلطان البيشي وعبدالعزيز الدوسري وتياقو نيفيز وياسر القحطاني لعدم جاهزيتهم واستكمال برامجهم اللياقية والتأهيلية المُعده لهم.

من جانب آخر أقامت اللجنة المنظمة للبطولة أول من أمس (السبت) حفلا للوفود المشاركة في مقر سكن الوفود المشاركة في البطولة بحضور رئيس اللجنة العليا، نائب رئيس مجلس إدارة نادي العين راشد مبارك الهاجري، ورؤساء وفود الأندية المشاركة وحضر من جانب الهلال مدير عام كرة القدم فهد المفرج والجهاز الفني ولاعبي الفريق.

من جهة ثانية قرر مدير الجهاز الفني بالهلال سامي الجابر منح لاعبي الفريق إجازة لمدة يومين لعيد الفطر المبارك، وسيؤدي الفريق تدريبا في النادي الصحي بمقر سكن البعثة في العين ظهر غد (الثلاثاء)، وتدريباً مسائيا في مقر النادي الاربعاء وحدد الجهاز الفني أول وثاني أيام العيد إجازة للاعبين قبل أن تستأنف التدريبات في اليوم الثالث من عيد الفطر المبارك.

من جهة أخرى تعود البعثة الى الرياض عصر غد (الثلاثاء) وكانت رغبة الجهاز الاداري تتجه نحو العودة بعد نهاية مباراة العين مساء اليوم (الاثنين) إلا أن عدم توفر الحجوزات تسبب في تأخير العودة إلى يوم غد (الثلاثاء). من جهة أخرى تقرر مبدئيا وصول أطقم الفريق للموسم المقبل منتصف شهر أغسطس الحالي قبل أن يتم تدشينها رسميا في حفل ستتم إقامته في مقر النادي.



طالب وزارة التجارة بمراقبة الاسعار..
الحماد: تجربة برلين كانت صعبة وكبسة الربيان طبقي المفضل




الرياض – حمد الصويلحي
بينما يقف المتابع لمشاهير الرياضة على عطائهم في الملاعب، أو قيادتهم لدفة المؤسسات الرياضية؛ يأتي شهر رمضان المبارك فرصة مواتية للغوص في خفايا اللاعب الشهير، والإداري الناجح، والمسؤول في الاتحادات واللجان.

"دنيا الرياضة" وللكشف عن خباياهم في ثلاثين حلقة تزيح الستار للقارئ عما تكنه نفوسهم وطباعهم تجاه الغير وتختزله آراؤهم في حياتهم اليومية بما يقدمونه بشكل لم يعتده الجمهور من قبل.

لن نسرق أذهان المتابعين، وسنترك الفرصة لهم ليبحروا في أعماق الرياضي عبر زاوية اكتست حلة جديدة تجردت من كل معاني التقليدية، وضيفنا اليوم لاعب الهلال الدولي السابق والتربية البدنية في تعليم الرياض سعود الحماد:

* حدثنا أولا عن برنامجك اليومي في رمضان؟

- النوم بعد صلاة الفجر حتى الساعة 11 صباحا, ثم متابعة السوق السعودي وبعد صلاة العصر تلاوة ماتيسر من القرآن الكريم وبعد صلاة التراويح اتفرغ للاجتماعات العائلية والاقارب او زيارة بعض الاصدقاء في الاستراحات.

* أأنت ممن تستهويهم متابعة المسلسلات التي تعج بها الفضائيات في رمضان؟

- ليس لدي اهتمام بمتابعة المسلسلات سواء في رمضان او غيره لكني اشاهد بعضها عندما يكون الوقت مناسبا وليس لدي ارتباط.

* ما أهم الأرقام التي يحويها هاتفك وبادرت بتهنئتهم بحلول الشهر؟

- يحتوي هاتفي على العديد من الارقام المهمة ويتم التهنئة بشهر رمضان عبر وسائل الاتصال الحديثة لكني احرص على التواصل المباشر بالزيارة لأهم الاقارب والاصدقاء.

* هناك من يقول ان التهاني في شهر رمضان والعيد لم يعد لها حرارة مثلما كان في السابق؟

- اتفق معه, لانها اصبحت تعتمد على وسائل الاتصال الحديثة وهذا طبعا شعور يختلف لأن الأهم التواصل المباشر بالزيارات.

* كم معدل إنفاقك المادي على شراء حاجياتك الاستهلاكية في رمضان؟

- لست ممن يحصي انفاقه على عائلته وبيته والحمدلله لدي زوجة وأبناء يساعدون في توفير بعض حاجيات ومشتريات رمضان الله يحفظهم.

* شخص لا تستطيع رفض دعوته على مائدة الإفطار في رمضان، ولماذا؟

- أبناء خالي عبدالله الزعاقي-رحمه الله اخوان زوجتي, لان هذا الافطار يتواجد عليه الكثير من الاقارب والاحبة قبل وفاته واستمر ذلك بعد وفاته لانه يعتبر من الشخصيات المحبوبة لدى الجميع.

* تتذكر أول رمضان صمته في حياتك. كم كان عمرك وماذا تحمل من ذكريات؟

- لا اتذكر كم كان عمري , تقريبا دون العاشرة ومن الذكريات كان والدي رحمه الله واخواني الكبار يشجعونني على اتمام الصيام لكني اتناول بعض المأكولات خفية دون علمهم وخصوصاً ان المنزل يتواجد داخل مزرعة كبيرة.

* ماذا عن ساعات نومك، وهل تزيد في هذا الشهر؟

- نفس عدد ساعات نومي في الأشهر الاخرى لكني اجتهد في عمل الطاعات في باقي ساعات اليوم لان الأجر مضاعف في هذا الشهر الفضيل.

* في ظل الارتفاعات المستمرة والغلاء الفاحش كيف تصرف الأمور؟

- لست ممن يضع ميزانية محددة في هذا الشهر الفضيل, لكن اتمنى من وزارة التجارة النظر في ارتفاع اسعار المواد الغذائية والمتابعة والعقاب لمن يخالف ذلك وخصوصاً في هذا الشهر, ودائما اوصي افراد العائلة بالاقتصاد في المصاريف, وعدم نسيان الأسر المحتاجة.

* هل أنت من هواة التخفيضات؟

- انا احرص على البضاعة الجيدة بغض النظر عن السعر.

* في حال طلب أحدهم استدانة مبلغ من المال كيف تقابل هذا الطلب؟

- لن اتردد في توفير المبلغ له حسب امكانياتي المادية وهل حاجة المستدين ضرورية ام لا, وخصوصاً أنه في هذا الوقت للأسف الشديد اصبح هناك بعض الاشخاص لديهم جرأة في طلب مبالغ مادية وهو لا يستحقها.

* تعرضت لانتقادات حادة من قناة فضائية أو مطبوعة. هل تتعامل مع الموقف في رمضان بصورة تختلف عن غيره من الشهور؟

- الحمدلله لم اتعرض لأي انتقادات عبر وسائل الاعلام ولو تعرضت لاي انتقاد سواء في رمضان او غيره سوف ارد بأسلوب حضاري غير مخالف لعاداتنا وتقاليدينا الاسلامية.

* للفرح والحزن ذكريات ربما تنسى بسهولة في شهور السنة خلاف رمضان. ما الذي تتذكره منها؟

- اتذكر فقدان اقارب واصدقاء توفاهم الله قبل شهر رمضان في السنوات الماضية كانوا يشاركوننا وجبات الافطار والسحور ومنهم الوالدان وخوالي وعماتي واعمامي وبعض الاقارب والاصدقاء رحمة الله عليهم, اما الافراح فتظهر اثناء ايام العيد عندما التقي مع الاقارب والاصدقاء والاحبة وخصوصاً في مسقط رأسي محافظة الحريق والتي احرص سنويا على تواجدي ايام العيد فيها.

* هل يؤثر النظام الغذائي الذي يتميز به الشهر الفضيل على عطائك الرياضي؟

- الحمدلله امارس رياضة كرة القدم في شهر رمضان مع بعض الأصدقاء في فريق الفريان في حي السويدي الغربي وهو يضم بعض اللاعبين السابقين في الأندية واحرص على عدم زيادة وزني لذلك النظام الغذائي في شهر رمضان لم يؤثر في عطائي الرياضي اثناء الممارسة وماشاهدته في مباراة كرة القدم بين قدامى المنتخب السعودي والمنتخب البرازيلي زادني حرصا واهتماما بالمحافظة على عدم زيادة وزني، واتمنى من بعض اللاعبين المعتزلين الاهتمام والحرص على الاستمرار بممارسة الرياضة والحفاظ على هيئتهم الجسمانية.

* هل كانت لك تجربة عشت فيها أياما من رمضان خارج الوطن؛ حدثنا عنها.

- نعم , وكانت في مدينة برلين في المانيا عندما كنت مرافقا لاحد الاخوان وكانت ساعات الصيام طويلة وكنت مكلف بتوفير وجبات الافطار والسحور وعانيت كثيرا الله لايحرمني الاجر.

* ما هي أشهى الأطباق التي تحرص على تناولها في رمضان؟

- الشوربة والمكرونة في الافطار, والكبسة بالربيان في السحور.

* هل تتذكر موقفا محرجا أعترضك في مثل هذه الأيام؟.

- نعم, ومنها اصرار بعض الاقارب بالافطار معهم في منازلهم, وانا مرتبط بشكل يومي في منزل خالي رحمة الله عليه.

* فيما مضى تزامن انطلاق أقوى البطولات السعودية مع دخول شهر رمضان. هل أنت من المؤيدين لهذا التوقيت؛ أم لك رأي آخر؟

- انا غير مؤيد لانطلاق البطولات في شهر رمضان لاسباب عدة من أهمها انه شهر يحرص المسلم فيه بالتقرب الى الله بالعبادات والقيام بالاعمال الصالحة اضافة الى ضيق الوقت وغير مناسب لاداء اللاعبين خلال المبارايات.

* كم تتوقع أن يصل وزنك مع آخر يوم في رمضان؟

- كما ذكرت سابقا احرص على المحافظة على وزني في شهر رمضان على ان يكون مناسبا مع طولي, واهم شيء لايزيد على 95 كيلو.

* ما الذي تتذكره عند الإفطار؟

- احرص على الدعاء عند الافطار وعندما اشاهد تنويع الوجبات امامي اتذكر الفقراء والمساكين والمحتاجين الذين لم يتوفر لديهم مثل هذه الوجبات اضافة الى اوضاع المسلمين غير المستقرة في الدول العربية والاسلامية.

* هل هناك ممن رسائل او اعمال تحصل على ايصالها والقيام بها في رمضان؟

- المحافظة على قراءة القرآن والقيام باعمال الخير وصلة الرحم.

* شخصية رياضية تدعوها الى تناول الافطار على مائدتك؟

- عبدالله بن محمد الزير مؤسس نادي الرياض ونادي الفرع بالحريق حفظه الله.

* واخرى غير رياضية تدعوها لتناول السحور معك؟

-الشيخ عائض القرني, لانه شخصيه محببة لدي ودائما استمع إليه.

* هل سبق وان أفطرت خلسة في بدايات صيامك؟

- نعم, لانني كنت مكلفاً بإحضار الرطب للعائلة من المزرعة واتناول افضلها قبل وصولي للبيت او مكان الافطار.

* ثلاث بطاقات دعوة على الإفطار توجهها لمن؟.

-عبدالله الزير, الشيخ عائض القرني, الكابتن قائد الهلال السابق صالح النعيمة.

* الوسط الرياضي يعج بالمشاحنات والاختلافات بين منسوبيه عبر منبر "دنيا الرياضة" من هو الشخص الذي تعلن الصلح معه بعد خلاف طويل، وما هي الرسالة التي توجهها له؟

- الحمدلله لم يوجد بيني وبين أي رياضي, وهذه نعمة من نعم الله.

وفي الختام اشكركم على الاستضافة متمنياً من الله العلي القدير ان يتقبل من الجميع صالح الاعمال.



المسؤولون وضعوا في أذن «طيناً» وفي الأخرى «عجيناً»
الرياضة السعودية تضاعف خطواتها للوراء وتتجه للمجهول




عبد الوهاب الوهيب
حال الرياضة السعودية هذه الايام لا يسر عدواً ولا صديقاً؛ بالطبع نقول هذا الكلام على صعيد الإنجازات الخارجية؛ فباستثناء بعض المنجزات المتناثرة هنا وهناك والتي تناوب على تحقيقها أربعة اتحادات فقط "القوى، اليد، الكاراتيه، الفروسية" لا نرى أية بوادر تلوح في الأفق وتبشرنا بمستقبل زاه. وعلى الرغم من الأطروحات التي ينثرها بعض النقاد الغيورين بين فينة وأخرى إلا أن حال الرياضة السعودية لم يتغير مما يعني أن رضا المسؤولين بالواقع المرير أمراً محتملاً كاحتمالية أنهم وضعوا طيناً في أذن وأخرى ملئت بالعجين منذ بضع سنين.

المادة أم فارق الطموح

نعلم يقيناً أن هناك عثرات عدة تواجه العاملين في الاتحادات السعودية؛ لا تتوقف عند الأمور المالية فقط، ولكننا نعلم أيضاً بل ونرى شواهد تؤكد على أن من يمتلك الطموح ومن يريد العمل المقنن ليصل لأهدافه؛ لاتوقفه العثرات، ولعل دولة فقيرة وصغيرة مثل جمايكا والتي لا يتجاوز عدد سكانها 2.8 مليون نسمة خير مثال على ذلك إذ قلما تنتهي دورة أولمبية مؤخراً دون أن يرتفع علمها غير مرة، والشواهد غيرها كثيرة وفي مختلف الألعاب؛ أو حتى كوبا ناهيك عن دول أخرى فقيرة مادياً ونرى منتخباتها تقارع الدول المتقدمة كروياً مثل منتخبي غانا والأورجواي اللذين تقابلا في آخر مونديال "جنوب افريقيا 2010" لتحديد المركزين الثالث والرابع على مستوى العالم، وهو الأمر الذي يعني بل ويؤكد بأن المادة لا يمكن أن تحول بين رياضتنا والتقدم خطوات وخطوات نحو تحسين الصورة المرسومة في أذهان البعض عنها، ولكن ذلك يحدث فقط إذا توافر الطموح والعمل الصحيح والجدي والمقنن وفق الإمكانيات المتوافرة.
المعضلة الكبرى

منذ بدء تشكيل اتحاد الكرة الجديد وممارسة نشاطه بعد فوز الأستاذ أحمد عيد بمقعد رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم في الانتخابات التي أجريت لأول مرة بالشكل المتكامل وذلك الاتحاد يتبع سياسة يراها الأغلبية غير إيجابية بل ويمكن تسميتها بالمعكوسة إذ ألغى جهد كل من سبقوه في الاتحاد السابق وخصوصاً عمل لجنة المنتخبات المؤسس بشكل سليم للمستقبل "لأول مرة يشكل منتخب سعودي لكل فئة سنية" وحتى وإن كان فعل الاتحاد الجديد يعود للأعباء المالية الكبيرة التي تحملها ممن سبقه إلا ان ذلك لا يعني أن يلغي أي اتحاد جديد جهد من سبقه ويبدأ هو في وضع استراتيجيات جديدة ليأتي من بعده ويلغيها وهكذا حتى يصبح اتحاد الكرة أشبه ب "حارة كل من أيدو ألو" ، لأن المنطق يقول إن هناك استراتيجيات بعيدة المدى "خمس سنوات وأكثر" واستراتيجيات أخرى قصيرة المدى "من سنتين إلى أربع" وبالتالي فمن المفترض أن تترك الاستراتيجيات بعيدة المدى كما هي بل وتعزز من الاتحاد الجديد ليواصل العمل بها حتى نهايتها، بينما لا تتجاوز الاستراتيجيات قصيرة المدى مدة عمل أي إتحاد جديد ليتسنى له وللجميع الاطلاع على نتائج عمله وتقييمها وبالتالي إعادة انتخابه بالتصويت له أو انتخاب أعضاء آخرين، أما إن سارت الأمور بالطريقة التي نراها وتعودنا عليها فمن المستحيل أن ينجح أي اتحاد مقبل، وبالتالي من الصعب إيجاد خارطة طريق لعودة الكرة السعودية للواجهة من جديد ولزعامة القارة الآسيوية والتأهل للمونديال العالمي.

ولاختصار الأمر نقول إن الذاتية وشخصنة الأمور سيضيع على أي اتحاد فرصة الاستفاده من خبرات من سبقوه لأن الوقت وهو العنصر الأهم لأي عمل مرحلي لا يقنع بإحلال سياسة جديدة أفضل خصوصاً في الخطط طويلة المدى!!

اتحاد اليد عمل مميز

يعتبر الاتحاد السعودي لكرة اليد أنموذجاً في سياسة عمل إدارته التي لم تكابر وتلغي عمل سلفها خصوصاً في الخطط التي تحتاج إلى سنوات لاستكمال دورتها وبالتالي الاستفادة من نتائجها أو حتى في الخطوات التي ترى أن الفائدة منها متاحة دون النظر للأمور الشخصية "فلان عملها والنجاح سينسب له" وبالإمكان هنا الاستشهاد بتغريدة في موقع التواصل الاجتماعي لنائب رئيس اتحاد اليد تركي الخليوي حينما قال رداً على أحد متابعيه الذي طالب أعضاء اتحاد اليد بالبقاء لفترة ثانية: "سنسلم المهمة لمجلس الإدارة الجديد وسنقف معهم بكل ما نستطيع فهي حلقات تكمل بعضها" وفي نظري أن ذلك هو النهج المنطقي والذي من المفترض المضي فيه ولذا نرى اتحاد اليد يعمل بشكل أكثر من جيد وفق إمكانياته المادية وأعضائه قليلي الظهور الذين يهمهم ان يظهر عملهم على أرض الواقع وأن يكون هو المتحدث وليس تصريحات في الصحف والقنوات الفضائية تكون نتيجتها مجرد وعود تكتشف في النهاية أنها عرقوبية 100%.

ولا أدل على ذلك من الإنجازات المتوالية لذلك الاتحاد المغمور إعلامياً حيث تأهل منتخباته وأنديته للبطولة الأهم "كأس العالم" مرات عدة.

المختصر المفيد

طريقة إدارة الرياضة لدينا فاشلة، ويجب أن تتغير للأفضل وحتى لا نتهم بالتحامل على أحد؛ نقول ليس بالضرورة أن يتغير الأشخاص بقدر ما يهمنا تغيير الفكر والنهج، وإذا ما أخذنا اتحاد الفروسية مثالاً سنجد أنه يحقق الإنجازات في أقوى بطولات العالم والميداليات في الأولمبياد لأنه يدار بشكل مستقل وبعيداً عن فكر القيادة الرياضية لدينا، وبالتالي يعد اثباتاً على أن الفكر قادر على التطوير والإنجاز





الهلال يلتقي العين بفرصة النصر ويعود للرياض الثلاثاء



العين – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي
اختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء يوم الأحد تحضيراته، استعداداً لملاقاة نظيره "العين الإماراتي" عند الساعة الـ09:15 من مساء يوم الاثنين في ختام بطولة "العين" الودية على ملعب الشيخ خليفة بن زياد بالعين، تحقيق الهلال لقب البطولة سيتحقق له اليوم حال فوزه في المباراة ، عكس العين الذي سيدخل المواجهة بفرصتي الفوز او التعادل لتفوقه على الهلال بفارق الاهداف ( العين فاز على الرفاع البحريني 2-0 وعلى كاظمة الكويتي بثلاثية نظيفة، فيما الهلال هزم كاظمة 4-1 وتجاوز الرفاع 2-1). وتركّزت التدريبات الهلالية على النواحي الفنية، طبّق خلالها مدير الجهاز الفني "سامي الجابر" عدد من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء بمشاركة اللاعب "سلطان البيشي" بعد أن أنهى برنامجه اللياقي، في الوقت نفسه أجرى الثنائي "عبدالعزيز الدوسري" و "تياقو نيفيز" تدريبات لياقية بالجري حول الملعب إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية، في حين واصل اللاعب "ياسر القحطاني" برنامجه التأهيلي المُعد له مسبقاً بمعية الجهاز الطبي. من جهة أخرى حدد الجهاز الفني للفريق الأول برنامج الفريق يومي الأثنين والثلاثاء، حيث سيجري مراناً استرجاعياً بعد لقاء الاثنين، على أن يغادر يوم الثلاثاء إلى الرياض.



هاءات ثلاث
« أنامي ملئي .. في رمضان «
فهد الروقي




لا أعرف حقيقة سرّ ذاك اللاعب المعتزل « المنسي « والذي لم ينتبه لنفسه إلا بعد أن تجاوز سنة الخمسين من العمر، ليلحق بركب كثير من الأمور التي يمكن أن يحققها غيره في العقد الثاني من عمره في محاولة استفزاز الآخرين واختيار توقيت غريب وغير مناسب إطلاقا، لذلك « أفضل الأيام العشر في أفضل شهور السنة وربما تصادفت مع ليلة خير من ألف شهر « وما خطته أنامل البعض مذيل باسمه في هذا التوقيت لم تكن المرة الأولى ولا الأخيرة، بل والغريب أن تكون شطحاته تجاه فريق معيّن في الغالب بعد أن شاهد أن المغرر بهم ينساقون خلف هذه الانزلاقات العجيبة فيأتوك زرافات ووحدانا تجمعهم « الدرعمة « وتفرقهم الانكسارات وخيبات الأمل، فلا يلبثون أن يلتقطوا الأنفاس مجددا عبر الهواء الأزرق النقي فيحاولون الاحتكاك به لشيء في نفس « الدرباوي « لقد تفتق ذهنه برسالة « واتساب « وهنا نستطيع أن نقول ضعف الطالب والمطلوب وحاول النيل من قامة شامخة سامقة باسترجاع لقطة مرّت عليها سنوات طويلة بالإمكان إحضار العشرات منها بحثا عن إثارة سمجة وتقليلا من زميل لم يلتفت لتفاهاته وهما يركضان سويا في المعشبات الخضراء، لكن أولهما توقف لأن موهبته اقتصرت على قدميه في حين أن الآخر مازال « ساميا « في طرق المجد، فقد حباه الله مواهب عدّة جلها في عقله والعقل في الرأس وشتان ما بين الرأس والقدمين. لقد بدأ في زرع حكايات مبنية على تأويلات غريبة عجيبة واستنتاجات لا يصدقها إلا السذج أو من ارتأى في نفسه تأجير عقله ووضعه مكان قدميه، ولو أردنا الرد بالمثل وبنفس قانون نيوتن الشهير « لكل فعل ردة فعل مساو له بالمقدار ومعاكس له في الاتجاه « لقلنا إنه وبناء على ثقافته الضحلة التي لم تتجاوز « البرشمة « في دفتر « أبوأربعين « ومحاولة إصابة أبي الطيب المتنبي بـ « جلطة دماغية « حين « حاس أم قريحته « بتشويه بيته الشهير بطريقة النطق العجيبة « أنامي ملئي جفوني « وبناء عليها أستطيع أن أستنتج بنفس طريقة استنتاجه بأنني على استعداد لقطع يديّ وقدميّ وقليل من الطحال والبنكرياس إذا كانت ثقافته هي من تقف خلف المقال الذي لم ترد فيه « كوارث نحوية وإملائية « تجعل أبي الأسود الدؤلي والكسائي ورائحة التفاح يعضون أصابعهم ندما على أن أحد أحفادهم استبدل اللسان العربي المبين بلسان أعجمي يكاد يخرج الحروف من مخارجها، وحتى تكتمل الصورة أستطيع تقديم التهاني له بنجاح مخططه بالحصول على شيء من الضوء والشهرة وبات يستجدي التكريم، وقد رفض أن يعتذر لجماهير ناديه وفضل على ذلك البقاء عامين دون أن يمارس كرة القدم، وقد نجحه مخططه أولا مع صاحب الهاءات ثم مع الكاسر، لكنه مع سامي سيعاني الأمرين لأن الأخير لايلتفت لمن هم في مستواه.
الهاء الرابعة
أنام ملء جفوني عن شواردها ويسهر الخلق جرّاها ويختصم
أنا الذي نظر الأعمى إلى أدبي واسمعت كلماتي من به صمم





"عين" الهلال على لقب ودية "العين"
اللجنة المنظمة تكرم الوفود بحفل سحور




الرياض: أحمد الدوسري
يطمح الهلال إلى الحصول على تهيئة نفسية جيدة للاعبيه قبل انطلاقة الموسم من خلال الحصول على لقب بطولة العين الودية عندما يواجه اليوم مستضيفها ومنظمها فريق العين في الـ9:15 مساء على ملعب خليفة بن زايد. وسيحصل البطل على مكافأة مالية قدرها 300 ألف درهم إماراتي، بينما سينال الوصيف 200 ألف درهم. ويتشارك الهلال والعين الصدارة برصيد 6 نقاط لكل منهما مع أفضلية للهلال بفارق الأهداف. ويسعى المدير الفني لفريق الهلال سامي الجابر للخروج بالفائدة الفنية المرجوة باللعب مع فريق على مستوى عال مثل العين، بعكس المباراتين الماضيتين ضد كاظمة الكويتي والرفاع البحريني، حيث كانتا دون المستوى ومن طرف واحد، حيث فاز الهلال على كاظمة 4/1، فيما تغلب الرفاع 2/1.
وسيدفع الجابر اليوم بكافة عناصره الجاهزة بحثاً عن التشكيل الأمثل وسعياً للحصول على المزيد من الانسجام بعد أن قطع الفريق شوطا كبيرا في استعداداته التي خاض خلالها 6 مباريات تجريبية إضافة إلى مناورات شبه يومية. واستغل الجهاز الفني المرحلة الثانية من فترة الإعداد لتجهيز اللاعبين الذين لم يشاركوا في أي مباراة حتى الآن بداعي عدم الجاهزية الكاملة، مثل ياسر القحطاني وعبدالعزيز الدوسري والبرازيلي تياجو نيفيز.
من جانب آخر كرمت اللجنة المنظمة للبطولة الوفود المشاركة بإقامة حفل سحور أمس تم خلاله تبادل الدروع والهدايا التذكارية.





إصابة القـحطاني تقلق الهلاليين



الدمام : ماجد المالكي
لا تزال اصابة ياسر القحطاني التي تعرض لها في العضلة الخلفية للفخذ خلال معسكر النمسا الأخير الهاجس المؤلم للهلاليين حيث لا تزال جماهير الهلال ترى أن هناك فراغا واضحا في خط الهجوم الأزرق بالرغم من وجود أسماء مهمة وبارزة على الخارطة الزرقاء يتقدمها المهاجمان الدوليان يوسف السالم وناصر الشمراني الا أن جماهير الهلال تؤمن بأن جمال خط الهجوم الأزرق لا يكتمل الا بحضور نجمها الأول ياسر القحطاني وهو الذي قد يعود بعد أقل من شهر من الآن بالرغم من الشوق الكبير للجماهير الزرقاء لرؤية نجمها الكبير .

أكثر ما يؤلم تلك الجماهير المتعطشة لرؤية القحطاني هي تلك الاخبار التي تتناقل عبر مواقع التواصل الاجتماعي التويتر والفيس بوك بين فترة وأخرى منها ما يؤكد رحيل القحطاني لأحد الاندية المحلية والبعض يصف أيام القحطاني الحالية بأنها الأخيرة على مسطحات كرة القدم السعودية وما بين تلك الاخبار التي تصفها الادارة الهلالية ومديرها الفني سامي الجابر بالمغلوطة الا أن جماهير الهلال تتمنى أن تركض الايام أكثر حتى تنتهي فترة علاج نجمها المفضل من الاصابة الاخيرة ويعود كما كان جميلا على بساط اللعبة وبقميص فريقها الأزرق وليقطع الشك باليقين ليؤكد للجميع أن كل تلك الاخبار المتناقلة عبارة عن أخبار صيف لا أكثر وعلاقته لن تنتهي الا في الهلال.



الزعيم يواجه العين في ختام البطولة الدولية



بدر العيسي - الدمام
يخوض الفريق الأول لنادي الهلال المباراة النهائية لبطولة العين الدولية مساء اليوم ضد نادي العين وقد وصل الهلال إلى المباراة النهائية بعدما حقق انتصارين على الكاظمة الكويتي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد وتجاوز الرفاع البحريني بهدفين مقابل هدف

وقد عمل المدير الفني للفريق الهلالي سامي الجابر على تجربة أكبر عدد ممكن من اللاعبين من أجل الوصول إلى تشكيلة محددة ولكنه لم يستقر حتى الآن على العناصر التي سيخوض بها أولى مباريات الدوري حيث ان ملامح خط الدفاع لم تتضح حتى الآن فلم يعرف هل سيلعب بالحافظ مع الكوري سونغ أو المرشدي مع الكوري ولكن يتضح من خلال المباريات الودية الأخيرة أن الحافظ سيرافق الكوري خط الدفاع.
ويسعى الجابر إلى اللعب بالتشكيلة الأساسية اليوم رغم أن الفريق يفتقد لأربعة عناصر مهمة سلطان البيشي وعبدالعزيز الدوسري وتياقو نيفيز وياسر القحطاني حيث ان جميعهم يخوضون برامج لياقية بعد أن افتقدوا جزءا من لياقتهم بعد إصابتهم.
وقد لفت ناصر الشمراني المنتقل حديثاً للفريق الهلالي أنظار متابعي الدورة حيث قدم مستوى أسعد الجهاز الفني للهلال بينما نافسه يوسف السالم على خانة الهجوم عندما خطف للهلال هدفاً مهماً في المباراة الأخيرة ضد الرفاع البحريني وينتظر أن تشهد الخانة تنافساً كبيراً بعد عودة ياسر القحطاني من الاصابة.





سامي يعلن المبعدين بعد الوصول للرياض
الهلال يقدم لاعبيه على الطريقة الأوروبية




فارس المحيميد من الرياض
ينتظر أن يعلن سامي الجابر المدير الفني لفريق الهلال الكروي، إبعاد بعض الأسماء عن خريطة الهلال فور وصول الفريق إلى الرياض، بعد المشاركة في بطولة العين التي تختتم اليوم بنزال الهلال والعين على ستاد خليفه بن زايد بالقطارة.

وكان الهلال قد بدأ استعداداته للموسم الجديد قبل أكثر من شهر في النمسا ثم الرياض، خاض خلالها بعض اللقاءات الودية قبل أن يطير للإمارات للمشاركة في بطولة العين.

وكشفت مصادر أن الجابر لم يحدد نهائيا الأسماء التي سيتم الاستغناء عنها، سواء عن طريق الإعارة أو مخالصة مالية.

من جانبه، نفى فهد المفرج مدير الفريق نية الجهاز الفني بالاستغناء عن بعض لاعبي الفريق، وقال "اجتهادات صحافية لا أساس لها من الصحة".

وكان الجهاز الفني قد حدد برنامج الفريق خلال الأيام المقبلة، حيث سيجري مراناً استرجاعياً بعد لقاء العين على أن تغادر البعثة غدا إلى الرياض.

يُذكر أن الفريق اختتم البارحة تحضيراته استعداداً لملاقاة العين الإماراتي، حيث تركّزت التدريبات على النواحي الفنية، طبّق خلالها الجابر عددا من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء بمشاركة اللاعب سلطان البيشي بعد أن أنهى برنامجه اللياقي.

في الوقت نفسه أجرى الثنائي عبد العزيز الدوسري وتياقو نيفيز تدريبات لياقية بالجري حول الملعب، إضافة إلى أداء تدريبات بدنية، في حين واصل ياسر القحطاني برنامجه التأهيلي المُعد له مسبقاً بمعية الجهاز الطبي.

من جهة أخرى، قررت إدارة الهلال بشكل مبدئي تقديم اللاعبين الجدد سواء المحليين أو الأجانب على الطريقة الأوروبية وذلك برغبة من سامي الجابر الذي يرى أنها الطريقة الأنسب لتقديم اللاعب بالشكل المرضي للجماهير واللاعبين، حيث سيتم تقديمهم في منتصف الملعب وبوجود الجماهير التي سيتم فتح المجال أمامها للحضور في مدرجات النادي، وستكون الطريقة مشابهة لتقديم اللاعبين الجدد في الأندية الأوروبية من خلال مداعبة الكرة أمام الجماهير.

على صعيد مختلف، ينتظر أن يكون السنغالي قادر مانجان قد وقع بشكل نهائي مع قيصري سبورت التركي بعد أن وصل هناك البارحة الأولى من أجل الكشف الطبي وإكمال المفاوضات للانتقال النهائي، خصوصاً أن الهلال أعطى موافقته للنادي التركي على إكمال المفاوضات.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 05/08/2013 عند الساعة » 06:06 AM
  #2  
قديم 05/08/2013, 04:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ azoooz_Hilali
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 12/10/2011
مشاركات: 128
يعطيكم العآآفــيهه

والله يوفقٌ الهـلآل في مواجهة العين



اخر تعديل كان بواسطة » azoooz_Hilali في يوم » 05/08/2013 عند الساعة » 05:04 AM
  #3  
قديم 05/08/2013, 04:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ طلال1122
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 07/05/2007
مشاركات: 431
يعطيك العافية على الاخبار



رسميا .. الغازي لاعب اللواء هلالي


بقعاء - فهد الشيحان:


ضمن التواصل المستمر بين إدارتي نادي الهلال واللواء من بقعاء تمكنت إدارة نادي الهلال من إنهاء إجراءات انتقال لاعب نادي اللواء غازي عبدالله الغازي (17 سنة) بعد أن تم إيداع مبلغ الانتقال بحساب النادي.

حيث استلم اللاعب خطاب التنازل من إدارة اللواء، ويلعب الغازي في مركز الوسط الأيسر المتقدم ويمثل درجة الشباب وانضم للمنتخب السعودي لفئة الناشئين المتأهل لنهائيات كأس أمم آسيا عام 2012 م.


بالتوفيق غازي العتيبي
  #4  
قديم 05/08/2013, 04:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ M.S.D
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/07/2009
المكان: ][ PIN:29277054 ][
مشاركات: 2,686
’،

إعــدآد : $صدى القناص$
يعطيكـ ـألف عآفيةة ع ـإعدآد ـإلاخبآر

وبالتوفيق لـ ـإلهلآل ـإليوم قدآم ـألعين
ـإن شآء الله يقدم لنآإ مستوئ مطمن
كل خوفي من ـإلدفآآع و إلحرآإسةة
و ـألعين هو آللي رآح يبين مستوئ ـإلهلآل
ـإذآ هو مطمن لـ ـألموسم ـإلجآي ـأو لآ

(كلي ثقه في ـإلكوتش سآإمي ـإلجآإبر)


’،
  #5  
قديم 05/08/2013, 04:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ 89MD89
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 30/07/2013
مشاركات: 12
ما قصرت أخوي على إعداد الاخبار

وبالتوفيق للهلال اليوم أمام العين
  #6  
قديم 05/08/2013, 04:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعيم قادم
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/12/2009
المكان: مكة
مشاركات: 186
تقبل الله صيامكم وقيامكم

  #7  
قديم 05/08/2013, 04:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هــ(مدريدي)ـلاَِلي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/01/2012
المكان: نجدَِ العذيـهَِ ,, ديآرَِ اهل الشآذليهَِ
مشاركات: 275
بـ التوفـيق لـ‘ الهـلالَِ في ختآم الدورَِهـ وآن شآء آلله .. فآلهم التوفـيق

يعطييكم العآفيه على النقـلَِ
  #8  
قديم 05/08/2013, 04:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو ثامرر
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/05/2009
مشاركات: 311
بالتوفيق للزعيم ...

وبالتوفيق لسامي والاعبين ...
  #9  
قديم 05/08/2013, 04:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ nanoo2010
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 12/08/2012
مشاركات: 21
Talking

يعطيگ العافيه ع النقل
وبالتوفيق للملكي اليوم ♥♥
  #10  
قديم 05/08/2013, 04:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ((العود الازرق))
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/06/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 8,415
ننتظر النهآئي الودي بين الهلال والعين وان شاء الله مباراه تكون في المستوى لنقف

على مستوى جميع اللاعبين المشاركين وان شاء الله تظهر المباراهه بشكل ممتاز وبدون اي

اصابات للفريقين يارب

وععقبال الانتصار باذن الله للملكي الازرق .......
  #11  
قديم 05/08/2013, 04:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ دلفينه زرقاء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 23/03/2011
المكان: @__AlEnezii
مشاركات: 1,151
يعطيكُم العافيةة على نقل الأخبار وبإذن الله البطولةة رآح تكـون هلآليـةة ملكَـيةة ~
اللهم وفق الهلآل فوق كل أرض وتحت كل سمـآآء () ~
  #12  
قديم 05/08/2013, 05:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي لابعد الحدود
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 22/11/2009
مشاركات: 128
الله يعطيكم العافية ..

ننتظر بقية الصحف ..
  #13  
قديم 05/08/2013, 05:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ mohmd.506
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/08/2009
المكان: الرياض
مشاركات: 482
يعـطيكـم العــافـيه

وبا الـــتوفــيق للـــزعيـم
  #14  
قديم 05/08/2013, 05:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ |~ أبو راكان الهلالي ~|
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/06/2011
المكان: * * شَٓفت ألهـِلاَل معَآهہ لّو يروح قَـاع ألجْن * *
مشاركات: 5,842
الف عافيةة على نقل أخبآر الملكي

.
  #15  
قديم 05/08/2013, 05:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نجم العمري
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/11/2010
المكان: القصيم
مشاركات: 264
الله يعطيكم العافية على التغطية.
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:18 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube