المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree10Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 04/08/2013, 04:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,251
أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 26 / 9 / 1434 هـ من الصحف





إعــدآد : $صدى القناص$





يقدم لاعبيه الجدد ثالث أيام العيد
الهلال يواصل تدريباته في العين.. برنامج لياقي للثلاثي.. وتأهيلي لياسر




العين - عبد الله الحنيان:

أجرى فريق الهلال الكروي تمارينه مساء أمس في مدينة العين الإماراتية , إذ أدى اللاعبون المشاركون لدقائق طويلة في مباراة الفريق مع الرفاع تمارينهم الاسترجاعية فيما خضع البقية لتمارين تكتيكية ولياقية أعقبها مناورة على ثلث الملعب شارك بها اللاعب عادل هرماش بعد أن أنهى برنامجه اللياقي بعدها اختتم المران بتدريبات خاصة على الكرات الثابتة .وقد واصل الثلاثي تياقو نيفيز وعبد العزيز الدوسري وسلطان البيشي برامجهم اللياقية المعدة مسبقاً في الوقت الذي استمر ياسر القحطاني في أداء برنامجه التأهيلي.

وفي شأن ذي صلة ينتظر أن يقدم الجهازان الإداري والفني بالنادي لاعبي الفريق الأجانب والمحليين الملتحقين بالفريق مؤخرا للجماهير , وتحدد مبدئياً أن يكون ذلك في حفل المعايدة الذي سيقام في مقر النادي ثالث أيام عيد الفطر المبارك , وتجري الترتيبات الهلالية على أن يقدم اللاعبون الجدد بطريقة مختلفة من خلال وضع منصة في وسط الملعب يستعرض عليها اللاعبون بالكرة أمام مرأى جماهير النادي



توجه فني هلالي بالاستغناء عن المرشدي والقرني



العين-عبدالله الحنيان

علمت «الجزيرة» أن الجهاز الفني لفريق الهلال الكروي الأول بقيادة سامي الجابر يدرس فكرة الاستغناء عن عدد من لاعبي الفريق الكروي الأول المشارك حالياً في بطولة العين الودية يتقدمهم الثنائي ماجد المرشدي و محمد القرني.

ويرى الجهاز الفني الهلالي أن هؤلاء اللاعبين قد أخذوا فرصتهم الكاملة لإثبات وجودهم في تشكيلة الفريق المستعد لبدء موسمه الجديد منتصف شوال المقبل إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك وفقاً للتقارير الفنية ما يعني أن استمرارهم مع الفريق لم يعد مجدياً وقد يحد من قدوم أو بروز أسماء جديدة في نفس مراكزهم.

هذا وألمحت مصادر إلى أن إدارة الفريق قد تلجأ للتعاقد مع مدافعا محليا حال تم الاستغناء عن المدافع ماجد المرشدي تحديداً لحاجة الفريق لخيارات دفاعية أكثر يعزز بها مدربه دكة البدلاء في الموسم الجديد.



تشكيل مجلس جديد بمنطقة الجوف
مجلس الجمهور الهلالي يبدأ تحضيراته للموسم الجديد


كتب - عبدالله الحنيان:

بدأ مجلس الجمهور الهلالي تحضيراته استعداداً للموسم الرياضي المقبل، حيث سيعقد أعضاء المجلس اجتماعاً خلال الأيام المقبلة لترتيب كافة الأمور المتعلقة بالمجلس، وتم تعيين الثنائي «صلاح البطاطي» و»محمد العفيفي» لقيادة رابطة نادي «الهلال» خلال منافسات الموسم الرياضي المقبل.

وفي شأن متصل تم تشكيل مجلس للجمهور الهلالي في منطقة «الجوف»، يتولى مهامه عدد من محبي النادي في منطقة «الجوف»، وتكمن مهمة المجلس في تنظيم الجمهور الهلالي بالمنطقة، والإشراف على استقبال فرق النادي عند زيارتها للمنطقة، وتقديم كافة الخدمات والتسهيلات اللازمة لفرق النادي، إضافةً إلى دعم النادي في كافة المجالات، والتنسيق مع إدارة النادي في كل ما يخص النادي بمنطقة «الجوف»، ويترأس المجلس المهندس خليل الشرعان»، فيما سيكون إبراهيم القويعان أميناً عاماً للمجلس، وحاتم العقيل منسقاً للمجلس، إلى جانب عضوية كل من: «عبدالكريم الخليفة، زياد الزياد، فيصل العرف، منصور القبلان، مزيد المزيد ونايف الحمد»، ويلتحق بالمجلس فريق تنفيذي يتولى الإشراف والتنظيم على الأعمال ذات الطابع الميداني.



بكل تجرد
انتفاضة مدرج الهلال
سليمان الجعيلان


صادق في عشقه وصريح في عتابه وذكي في نقده وحاد في آرائه وواضح أثره وتأثيره على مسيرة ناديه وبطولات وإنجازات فريقه، فطموحه جداً عالٍ وتشجيعه وحضوره غريب واستثنائي، ذلكم هو جمهور الهلال الذي لبى النداء واستجاب وتفاعل مع مطالبات ونداءات مدرب فريقهم الأسطورة سامي الجابر عندما ناشدهم بالوقوف معه ودعم الفريق في مسيرته القادمة فحضروا بكثافة مباريات الهلال الودية وأضفوا عليها أجواء المباريات الرسمية.. جمهور الهلال الذي تميز عن الآخرين طوال تاريخه في ولائه للكيان فقط وكان ومازال عصياً على الانكسار فظل صامداً ومتماسكاً ضد محاولات تحييده وإبعاده عن المشهد الهلالي في الفترة الأخيرة واستمر في مساندة نادية والوقوف وراء فريقه.

جمهور الهلال الذي اكتسح (الإعلام الجديد) وتصدر الحراك فيه وأثبت أنه الدرع الواقي والحصن المنيع ضد كل من يحاول أو يسعى إلى الإساءة أو الانتقاص من كيان الهلال بعد أن تقاعست إدارة الهلال عن الدفاع عن حقوق ناديها ولاعبي فريقها فهب كعادته وتحمل المسؤولية وقام بواجبه وتصدى للإساءات التي لحقت ناديه ولاعبي فريقه وكشف وعرى وفضح المسيئين عندما جمع وأحضر جميع الأطروحات المسيئة وأصحابها ومدى انغماسهم في الإساءات من خلال قصاصات صحفية أو مقاطع تلفزيونية في استغلال مثالي للإعلام الجديد ينم ويعكس مدى علو ثقافة ونضج فكر مدرج الهلال.. الآن وقد عاد جمهور الهلال لحضور المباريات وعادت الروح الهلالية للمدرجات التي يستمد منها اللاعبون البحث والإصرار على تحقيق الانتصارات.. هل تحافظ إدارة الهلال على هذا الكنز الثمين وتستغل انتفاضة مدرج الهلال وتعمل على إعادة صياغته وتفعيل دوره الحيوي في المباريات؟!.. أم تستمر تلك التصرفات المنفرة والطاردة مثل ما حدث في مباراة الهلال والرائد داخل النادي الأسبوع الماضي ضد جمهور الهلال والتي هي امتداد لأخطاء سابقة ساهمت في ابتعاد بعض القياديين في مجلس الجمهور الهلالي مما تسبب في تشتيت الجهود وضعف في الأداء المهم والحيوي لرابطة المشجعين !!.. اخيراً أزعم أن الجمهور من حقه أن يختار من يقود مدرجه وينظم تشجيعه ويوحد صفه ويتفاعل مع أهازيجه لذا أتمنى من إدارة الهلال وتحديداً نائب الرئيس الأمير نواف بن سعد أن يجلس مع القياديين السابقين في مجلس الجمهور الهلالي ويفتح قلبه لهم ويستمع منهم ويعرف بالتفاصيل حقيقة مشكلتهم وسبب ابتعادهم ويعمل على استعادة المميزين منهم وتذليل الصعاب لهم حتى تكتمل المنظومة للفريق التي تتمشى مع ما يطلبه وينشده الأسطورة سامي الجابر فيصبح الزعيم الملكي كما هو مرعباً لخصومه في الملعب يكون مخيفاً لمنافسيه من خلال الرقم الصعب في المدرج.

تويتر والأخلاق المزدوجة

برنامج التواصل الاجتماعي تويتر أصبح يشكل جزءاً مهماً في حياة الرياضيين فهو موقع ملتقى والتقاء بين المسؤولين والمشجعين وبين اللاعبين والمحبين وبين الإعلاميين والمتابعين ومصدر هام من مصادر الأخبار وتلقي المعلومة بسرعة.. يحسب لتويتر أنه كشف عن الأقنعة وفضح أصحاب الأخلاق المزدوجة الذين يظهرون من وراء الشاشة وفي مقالاتهم بصورة مثالية وفي حساباتهم تظهر أخلاقهم وتربيتهم الحقيقية من خلال الإساءة والتجاوزات اللا أخلاقية على الآخرين بسبب الاختلاف في الميول الرياضية فقط والتي نتج عنها الكثير من الشكاوي بين الرياضيين في الآونة الأخيرة.

حقيقة من المؤسف أن الإساءات تجاوزت المشجعين الذين يختفون تحت المسميات الوهمية وأصبحت تصدر من بعض الإعلاميين ومن عينة سيئة من الحكام السابقين ومن الأعضاء الرسميين في إدارات الأندية الذين يسيئون للنادي الذي ينتمون إليه ويعكسون المجتمع والبيئة الذي يعيشونها داخل أنديتهم.. المسؤولية كبيرة على مسؤولي المؤسسة الرياضية في تنظيف وتنقية الوسط الرياضي الرسمي من هذه العينات غير المشرفة للمنظومة الرياضية خاصة أن عالم تويتر دانت فيه الغلبة للمشجعين الواقعين ولم يشوهه إلا وجود العديد من المغفلين.

نقاط سريعة

- أعلن عضو شرف الهلال ورجل الاستثمار الأول فيه الامير عبدالله بن مساعد وعن طريق إذاعة ufm بأن الهلال سينوع في مداخيله الاستثمارية في السنوات القادمة وهذه الثقة الذي تحدث من خلالها الأمير عبدالله بن مساعد لأنه يعلم جيداً ومن خلال الدراسات الاقتصادية الكثيرة على أرض الواقع عن طريق عدة شركات عن قيمة وضخامة الهلال السوقية.

- استبعاد ملف السعودية بشأن استضافة نهائيات كاس آسيا 2019 ما هو إلا خيبة وصدمة كبيرة يتلقها الوسط الرياضي ليضم إلى فشل ملف إدارة ترشيح الدكتور حافظ المدلج مما يعكس أن الإدارة الرياضية ينقصها الكثير من العمل لكي تواكب تطور الاتحادات الرياضية في القارة الآسيوية.

- سقوط جزء من مدرج ملعب الأمير عبدالله الفيصل ومحاولة دمدمة الموضوع وتجاهل سوء العمل والبط فيه ما هو إلا بسبب ضعف الرقابة من الجهة المختصة في الرئاسة العامة لرعاية الشباب وهذا العمل الفوضوي بزعمي هو السبب في تأخر إقامة وانتهاء المشاريع الرياضية السابقة والحالية.

- الشجار والمضاربة التي حصلت بين لاعبي الأهلي مصطفى بصاص وبرونوسيزار والتي انتشرت صورها الواضحة وأكدها مشجعون أهلاويون تم تجاهلها في البرامج الرياضية الموجهة كما حدث بالضبط عندما تم التغاضي عن فضيحة الانسحاب العالمي الذي حصل من نادي النصر في بطولة الكويت للصالات بالرغم من أهمية وإساءة الحدثين للرياضة السعودية والسبب ببساطة لأن اسم الهلال لم يتواجد في إحدى القضيتين!.

[email protected] -- [email protected]
للتواصل عبر التويتر: SulimanAljuilan



في الصميم
شوية مليارات.. شوية ثقة
سلطان المهوس


لم يعد الأمر سراً بل أصبح واقعاً يجب أن تتكاشف من خلاله الرؤى والحلول لتضمحل المسببات دون رجعة، فالوقت طال والخسائر تهطل والضحية ملايين من الشعب وقبل ذلك سمعة بلد كالمملكة العربية السعودية.

بعيداً عن المجاملات غير المقبولة أقول وبكل وضوح إن المؤسسة الرياضية المتمثلة بالرئاسة العامة لرعاية الشباب واتحاد الكرة واللجنة الأولمبية لم تعد على هامش النمو الحكومي بل تستقطع الفتات وتقاتل من أجل البقاء في ظل ثورة مالية وحضارية رياضية لدول الجوار كشفت واقعنا على حقيقته المزرية، وتبقى تصاريح المسؤولين النافية روتينية ولزوم الدبلوماسية الحكومية البحتة.

ليس الأمر متوقفاً على استبعاد الاتحاد الآسيوي لطلبنا استضافة كأس آسيا 2019م بسبب عدم وجود ضمانات حكومية، وليس الأمر متوقفاً أيضاً عند حاجز عدم رفع ميزانية رعاية الشباب السنوية بل الأمر تخطى ليصبح مشهد انفصال المؤسسة الرياضية عن واقع الوزارات الحكومية واضحاً بدليل مشروعاتها التي تميت القلب مليون مرة قبل أن تخرج مشوهة أو غير مكتملة.

الأمر أصبح خطيرا جدا جداً، فالأمير نواف بن فيصل يصارع وحده أمواج مطالبات الرياضيين والشباب بينما يده تقف عن تحقيق المتطلبات لأسباب تتعلق به شخصيا بحسب رأي الكثيرين ثم تتعلق بالدعم الحكومي.

المشروعات هي أهم مخرجات رعاية الشباب.. لقد أبطأ الأمير نواف في إحداث تغيير كبير بإدارتها لتكون احدى نقاط الضعف الخطيرة بجهازه الحكومي وليجني الرياضيون ثمن ذلك بكل المناطق والأمير يدرك جيدا ما أعنيه.

حل تلك المعضلة بوجود نفس جديد وهواء نقي من خلال جذب الخبرات الهندسية الحقيقة الراغبة بالعمل والتطوير بدلا من أولئك الذين أثبت الواقع أنهم أبعد ما يكونون عن تحقيق طموحات الأمير لكنه للأسف متمسك بهم.

يقول من أثق به: رعاية الشباب تحتاج لغسيل كامل ودماء جديدة وإلا ستغرق.

) سألته: ما السبب؟؟

) قال: غالبية من يعملون لا هدف لديهم وهم غارقون بالروتين وعدم الرقابة الحقيقية جعلتهم لا يبالون بل يحاولون صد أي انتقادات وأخطاء بتبريرات تقنع حتى الحجر.

) علاقة رعاية الشباب بوزارة المالية يجب أن تتغير جذرياً.. واقعها الحالي لن يثمر عن شيء.

) ثمانية مليارات بالتمام والكمال خطفتها وزارة التربية والتعليم لتطوير رياضتها المدرسية.

) رعاية الشباب لم تستطع خطف أي مزايا مالية أو حتى رفع ميزانيتها بالشكل الذي يفي بمتطلباتها.

) أمر بغاية الألم.. أن تشاهد الدول المجاورة وهي تتغنى بملاعبها وفعالياتها وأنظمتها ومشروعاتها ونحن رياضيا وشبابيا.. مكانك راوح.

) الأمير نواف بن فيصل الذي اعترف باحترامي له وإيماني بجهده أصبح اليوم أمام أمر واحد لا مفر منه باعتقادي:

) التغيير.

) نعم لينهج التغيير وليجازف بغسل رعاية الشباب من شوائب الماضي ويفتح نوافذ العمل المؤسسي.

) الجميع يشتكي من الصيانة.

) الجميع يشتكي من المشروعات.

) الجميع يشتكي من بطء التطور.

) من المنطقي أن نسأل: ماذا تعملون إذن؟؟

) ما لم تنفتح المؤسسة الرياضية على العالم المحلي ولن أقول الخارجي فلن تفلح ويكفي أن مشروعات الوزارات الأخرى تضرب بكل مكان وبالمليارات بينما رعاية الشباب تتسول مقاولين لتكملة إنشاء منصة ملعب منذ ثلاث سنوات في اكبر فضيحة إنشائية بتاريخ السعودية.

) اليوم هو يوم العمل الميداني يا أميرنا الغالي نواف وليس عبر المكاتب فالشباب بنجران والقصيم وجازان والشرقية والشمال وغيرهم ينتظرونك وهم من لم يشم رائحة التغيير أبدا.

) وحتى أكون منصفا فرعاية الشباب أقامت هذا العام مناشط وفعاليات مبهرة للشباب.. استفاد الآلاف منها.. انه أمر يشكرون عليه..

) أخيراً.. تقوقع رعاية الشباب حول نفسها وعدم وجود آلية للتعامل مع واقعها الذي لا يتوافق وهمة أميرها..

) هناك من داخل الرئاسة من يريد أن يعمل ويتطور ويقدم التميز لكنه يصطدم بحاجز وموروث قديم أصبح للأسف احدى علامات رعاية الشباب وهو: المركزية القاتلة.. القاتلة.. القاتلة.

دعائي الصادق للأمير الصادق نواف بالنجاح مع زملائه وكلاء رعاية الشباب فنحن نكتب حبا واحتراما لهم ورغبة في نجاحهم لأنه نجاح لنا جميعا.. وليعذرونا على صراحتنا فالكلام الخارج من القلب.. يصل بالتأكيد للقلب.

قبل الطبع:

الثقة لا تتجزأ

[email protected]
@msultan444 :تويتر



فواصل

* فاز فريق الفتح ببطولة الوحدة الإمارتي الودية بعد مستويات ونتائج مميزة للغاية قدمها خلال البطولة وأمام فرق ذات خبرة وتجربة أكبر منه ليؤكد النموذجي من جديد أنه من الفرق الكبرى وأن فوزه ببطولة الدوري الموسم الماضي لم يكن وليد صدفة أو سحابة عابرة.

* * *

* قدم محمد نور مستوى وأداء فنياً رفيعاً في مباراة فريقه أمام العربي الكويتي وقاده لفوز كبير واستحق نجومية المباراة.. نور سيكون على موعد مع موسم مختلف هذا العام.. وسيلعب دوراً كبيراً ومهماً في مسيرة النصر.

* * *

* لم يؤد أمانة موقعه في النادي فلعب دوراً خطيراً بتسريب المعلومات حتى انكشف أمره فتم طرده شر طردة رغم تغليفها بعبارة مخففة ليس احتراماً له ولكن حفاظاً على سمعة النادي.

* * *

* مدير مكتب رعاية الشباب بالمنطقة الشرقية تدخل بشكل غير مقبول في الشئون الداخلية لنادي القادسية ولم يلتزم بالصلاحيات الممنوحة لمن هو في موقعه. وشعر كثير من القدساويين أن تلك التدخلات لاتصب في مصلحة النادي. فما هي مصلحة مدير مكتب رعاية الشباب من تلك التدخلات.

* * *

* انتهت المهلة المحددة من قبل الاتحاد الآسيوي لاستقبال الضمانات للدول الراغبة في استضافة كأس الأمم الآسيوية 2019م ولم يقدم الاتحاد السعودي تلك الضمانات فتم استبعاده رغم الإعلان الرسمي بالرغبة في الاستضافة. فهل كان ذلك مجرد وعود إعلامية للاستهلاك المحلي. وجاء التمديد الآن من الاتحاد الآسيوي ليضع الإعلان السعودي على المحك.

* * *

* عمليات شد وجذب ومد وجزر في الاتحاد بين أطراف متعددة والأمور الداخلية متشابكة في بعض جوانبها وغامضة في جوانب اخرى. المحب الاتحادي كلما اقترب من ناديه عن كثب ازداد ألما لما يحدث. لذلك فكثير من الاتحاديين يفضلون البقاء بعيداً لكي يحافظوا على مشاعرهم.



صح لسانك

* النصر بدلاً عن الاتحاد في الآسيوية
(عنوان صحفي)
- يسوونها

* الاتحاد الآسيوي يمدد المهلة
(عنوان صحفي)
- إحراج

* جماهير العين تترك فريقها وتتجه للهلال
(عنوان صحفي)
- العين ما تعلى على الحاجب



كاريكاتير
رشيد السليم








ياسر والشمراني والسالم يغنون عن أي مهاجم
الجابر: هناك عناصر لن يستفيد منها الهلال



الجابر

الرياض - حمد الصويلحي

أكد المدير الفني لفريق الهلال سامي الجابر أن هناك عدداً من اللاعبين الذين لن يستفيد منهم في المرحلة المقبلة بعد الوقوف على مستوياتهم في مباراة الرفاع البحريني أول من أمس وقال: "أعتقد أن المباراة كانت من طرف واحد بعد أن سيطر عليها الهلال، ومثل هذه المباريات لا تستفيد منها بالشكل الكامل خصوصا بعد طرد لاعب الرفاع في الشوط الأول وقد حاولنا اعادة اللاعب ولكن الحكم رفض، ونحن نبحث عن الفائدة الفنية وليس الفوز ونسعى للانسجام والمستوى البدني واللياقي، وبدأت تتضح لي امور كثيرة على مستوى اللاعبين، والشوط الاول اعطاني تصوراًً ان هناك عناصر كثيرة لا اعتقد انني سأستفيد منها في المرحلة المقبلة واسماء أخرى سأستفيد منها، وعمدت في بداية المباراة على المشاركة بلاعبين للوقوف على مستوياتهم، وفي آخر 20 دقيقة أجريت عددا من التغييرات بمشاركة بعض اللاعبين من اجل تعزيز النتيجة، لأنه يجب في كرة القدم ان لا نرضى بالخسارة حتى لو كانت مباراة ودية ولفريق بحجم الهلال".

وأشاد الجابر بمستوى ثلاثي الهجوم ناصر الشمراني وياسر القحطاني ويوسف السالم مشيرا إلى أنهم أفضل ثلاثة مهاجمين على مستوى المنطقة، مبديا قناعته التامة بهم وبأدائهم الذي يغني عن التعاقد مع أي مهاجم أجنبي.



المفرج: الهلال يحتاج للوقت حتى يجهز وينسجم


المفرج

الرياض - حمد الصويلحي

أكد مدير عام كرة القدم بالهلال فهد المفرج أن بصمة وهوية الفريق بدأت تتضح بعد فترة الإعداد والمباريات الودية الماضية وقال: "هدفنا من المشاركة في بطولة العين رفع المعدل اللياقي للاعبين والتجانس بينهم، وقد بدأت بصمة الفريق تتضح خصوصاً أنه تبقى وقت كاف على بداية الدوري وأول مباراة للفريق، ومن خلال الإعداد أعتقد أننا سنصل إلى 60 بالمئة من الجاهزية والانسجام بعد البطولة، وشهد الفريق تغيير من 50 إلى60 بالمئة هذا الموسم على صعيد اللاعبين الأجانب ومجموعة من اللاعبين صغار السن ولا يزال الوقت مبكراً، إذ نحتاج إلى الوقت فقط وهو كفيل بأن نظهر بالشكل المطلوب ونصل للانسجام والجاهزية التامة مع انطلاق الموسم".



مانغان يصل إلى تركيا لتوقيع عقده مع قيصري


مانغان

الرياض - حمد الصويلحي

وصل مساء أمس (السبت) المدافع السنغالي قادر مانغان الى تركيا لإنهاء إجراءات انتقاله لقيصري سبورت التركي الذي قدم عرضا لشراء عقد اللاعب من الهلال بعد أن مثله الموسم الماضي وانتقل في منتصف الموسم لصفوف سندرلاند الانجليزي بالإعارة لستة أشهر قبل أن يقرر الجهاز الفني الاستغناء عن اللاعب وعدم الاستفادة منه الموسم المقبل.

من جهة ثانية تقرر إقامة مباراة الهلال الودية أمام الوداد المغربي في السادس من شهر شوال المقبل على استاد الملك فهد الدولي بالرياض بعد أن تلقت الإدارة رفض الرئاسة العامة لرعاية الشباب لإقامة المباراة على استاد الأمير فيصل بن فهد لأعمال الصيانة، فيما، فيما سيواجه الشعلة على استاد الامير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال يوم السبت العاشر من شوال.





شهدت مشاركة هرماش : الهلال يستأنف التدريبات بمناورة



العين – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

عاود الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء يوم السبت تدريباته بعد أن كسب نظيره الرفاع البحريني بهدفين مقابل هدف، ضمن بطولة العين الودية لكرة القدم، واقتصر المران على تدريبات استرجاعية للاعبين المشاركين بصفة أساسية، فيما أدى البقية تدريبات تركّزت على الجوانب اللياقية والتكتيكية ، تخللها مناورة على ثلث مساحة الملعب اختتمها مدير الجهاز الفني سامي الجابر بتدريبات خاصة على الكرات الثابتة، وشهدت التدريبات الجماعية مشاركة المحترف المغربي عادل هرماش بعد أن أنهى برنامجه اللياقي، في حين واصل الثلاثي سلطان البيشي، عبدالعزيز الدوسري وتياقو نيفيز برامجهم اللياقية المُعده لهم مسبقاً، فيما أكمل اللاعب ياسر القحطاني برنامجه التأهيلي بمعية الجهاز الطبي.

وسيؤدي الفريق تدريباته مساء يوم الأحد، تأهباً لملاقاة نظيره "العين الإماراتي" مساء يوم الاثنين في ختام مشاركته ببطولة "العين" الودية.



الهلال يمتلك أفضل مهاجمي آسيا



الرياضية ـ عبدالإله المرحوم

يرى مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال سامي الجابر أن مباراتهم أمام الرفاع البحريني كانت من طرف واحد حيث السيطرة الهلالية المطلقة على مجريات المباراة بغض النظر عن نتيجتها، رغم مطالبته حكم المباراة بالسماح للاعب الرفاع الذي طرد.

وقال:" كنت طلبت من الحكم السماح للاعب المطرود بإكمال المباراة حتى يمكن الاستفادة من الجانب الفني في المباراة وإعطاء جمالية أفضل". وأضاف :"منحت بعض اللاعبين فرصة للمشاركة لإعطاء عدد أكبر من اللاعبين وحتى يمكن الوقوف على مستويات اللاعبين الفنية ومعرفة قدراتهم الكروية في هذه المباراة".

وعن سؤال مراسل قناة أبوظبي عن ثلاثي الهجوم ياسر القحطاني، ناصر الشمراني، يوسف السالم وعدم التعاقد مع مهاجمين أجانب قال :"أعتقد هذا الثلاثي هو الأفضل في المنطقة وقارة آسيا، مضيفا أنهم من أفضل الهدافين على المستويين المحلي وجميعهم حققوا إنجازات مع فرقهم والمنتخبات السعودية، مشددا على أن استقطاب مهاجم أجنبي قد يكلف الكثير، موضحاً أن القحطاني استقطب قبل موسمين في العين الإماراتي وقدم مستويات أكثر من رائعة في المباريات التي خاضها في الدوري الإماراتي".

وعن إشراك عدد من اللاعبين بأن ذلك لدعم الفريق وتعزيز الهجوم للخروج بمستوى أفضل بيّن أن الفريق في مرحلة إعداد للموسم المقبل. ودخل الجابر في جدل مع مراسل القناة حول الأسئلة التي طرحها عليه، مختتماً حديثه له بقوله" أتمنى لك التطور في قدراتك كمراسل".



( الحب وحده لا يكفي )
فهد الروقي
هاءات ثلاث


يرتبط مشجع أي فريق سعودي مع فريقه بعلاقة ارتباطية عاطفية وثيقة جدا تتجاوز في بعض مراحلها حدود المعقول ومن الاستحالة أن يكون الدافع لهذه العلاقة روعة مايقدمه الفريق في الميادين الكروية خصوصا وأن جل مبارياتنا ( عك ) ولو كان الأمر مربوطا بخاصية المتعة الكروية لتوجهت انظار العالم لخمسة أندية وبقيت غيرها في اصقاع المعمورة لا تجد شخصا واحدا يصفق لها في المدرجات

- بعدها أساسا لن يكون هناك مدرجات وستقام أغلب مباريات الكرة حتى في الدوريات المحترفة في ميادين وساحات عامة حتى مسألة النقل التلفزيوني ستقتصر على مباريات تلك الفرق وبقية المباريات ستعرض مسجلة وفي غير وقت الذروة

- أعود للشأن المحلي لأبين أن علاقة المشجع السعودي بناديه علاقة " انتماء " تصل في بعض مراحلها المرضية لنسف روابط وانتماءات أهم وأسمى من هذا الرابط - ماذا لو قام باحث أو مجموعة بحثية في علم الاجتماع لدراسة سر الانتماء الكبير الذي يضمره مشجع الكرة المحلي لفريقه والأضرار الناتجة عن الغلو في هذه المشاعر المتدفقة كجلمود صخر حطه السيل من عل

- والغريب أن معدل هذا الحب الجارف لا يتجاوز الجانب العاطفي فقط وهذا التحول قد يحول العاشق الولهان إلى معول هدم كلما ازدادت نسبة ارتباطه العاطفي بمعنى أنه يتعلق بالفريق وبكل من ينتسب إليه ثم يصل به التعلق إلى التطرف في نسف بقية الروابط فيتحول الحب والكره لهذا النادي فهو يحب من يحبه ويكره من لا يحبه ويصل به الأمر مع مرور الزمن إلى صاحب حق فيه وأن الآخرين منتفعين من وراءه

-قائمة الآخرين تشمل أعضاء شرف ورؤساء وإداريين ولاعبين ومدربين وحتى إعلاميين

- فتكثر ملاحظاته على المنتسبين إليه ويقل دعمه من المدرجات ويكتفي بهذا الدور كل هذا وعلاقة المشجع بالنادي ليست لها أية صفة رسمية فقط مشاعر في الصدر مكبوتة أشبه بقنبلة موقوتة ويبقى السؤال الأهم لم لا يتحول هذا الانتماء إلى دعم منظم ومفيد للفريق يدر عليه أموالا طائلة ويصبح المشجع منتميا بشكل رسمي ومنتسبا إليه على غرار مايحدث في كثير من الفرق الأوربية العريقة من خلال " بطاقة مشجع " بمبلغ معين تربط المشجع بناديه ويستفيد الاثنان من العلاقة حتى لا تصبح علاقة حب من طرف واحد والحب في هذه الحالة لا يكفي أبدا إن لم يكن متبوعا بعمل وللأمانة يحسب لإدارة النصر أن خطت هذه الخطوة بعد تعاقدها مع شركتين لتسويق بطاقة انتماء للمشجع النصراوي داخل المملكة وخارجها ونجاح التجربة

- بإذن الله - سيقود بقية الأندية الكبيرة للتسويق مثلها كما فعل الهلال مع الشريك الاستراتيجي مع بطاقاته لكنها مقتصرة على شرائح معينة الهاء الرابعة درب المدينة على خبري كثرت عليه المطاريشي الحب واقف على الكوبري يحارش الناس تحريشي



دور الهلال والشباب
بأتــجاه الـهدف
فهد المطيويع


استعدادات الأندية السعودية لدوري جميل تسير على قدم وساق، فالكل يطمع أن يكون صاحب كلمة في الدوري السعودي الذي للأسف لم يعد الأقوى ولا الأفضل على مستوى المنطقة رغم المحاولات الجادة لترسيخ هذا الموضوع، المتابع لهذه الاستعدادات يجد أن هناك من أعطى موضوع الاستعداد للدوري الأهمية القصوى وهناك من حاول أن يسدد ويقارب خاصة عندما نتحدث عن المعسكرات الخارجية المكلفة مادياً، المؤشرات تقول إن هناك فرقاً عقدت العزم على أن يكون لها كلمة هذا الموسم يأتي في مقدمتها الهلال والشباب والنصر والأهلي والفتح الذي يحاول أن يثبت أنه ليس للحظ دور في قصة العام الماضي، وأيضا الأهلي الذي سيكون أمام تحديات صعبة بدأها مبكراً مع الحظ والظروف حتى قبل بداية الدوري، البقية في اعتقادي لا جديد فلا الوضع المادي ولا إمكانات اللاعبين تساعدهم على المنافسة ولا على تغيير الصورة النمطية لتلك الأندية طبعاً لا يمكن أن ننسى الاتحاد الذي (قتل بنيران صديقة) وقد يطول ابتعاده كثيراً إذا ما استمر مسلسل الديون المتراكمة وإن كان الجميع يعتقد أن منافسة جميل ستكون الأشرس وأننا سنتخطى موضوع المنافسة بين فريقين أو ثلاثة التي تعودنا عليها من سنوات وهذا ربما يعيد شيئا من هيبة الدوري السعودي المفقودة، بشكل عام نقول إننا موعودون بتنافس كبير بين أربعة أو خمسة أندية للظفر ببطولة الدوري مع أن الكثيرين يرشحون الهلال والشباب لهذا اللقب عطفاً على الاستعداد والأسماء التي يملكها الفريقان وكما يقال ليالي العيد تبان من عصاريها مع أن كرة القدم لا صديق لها فليس ضرورياً أن يفوز الأفضل بالدوري السعودي. وجهة نظر

ـ قدم الهلال في العين مباراة جميلة أمام كاظمة الكويتي والأجمل أن مستوى اللاعبين والفريق ككل في تصاعد، أكثر ما شدني في تلك المباراة سرعة الكرة وتغيير المراكز وروح الفريق وكأن اللاعبين حفظوا (نوتة) موسيقية أُديت بشكل جميل في أرضية الملعب، المعسكر التدريبي السابق وما شاهده جمهور الهلال في تلك المباراة تعتبر مؤشرا على أن الهلال سيكون فريقاً استثنائياً في دوري زين مع المدرب الاستثنائي سامي مع أن هناك من راهن على فشله، لا نعلم الغيب ولكن نتوقع أن يكون (هلال ها السنة غير).

ـ كثر الحديث عن النقل التلفزيوني وما صاحبه من تجاذبات حول إمكانات القناة السعودية لتحمل هذه المهمة خاصة وأن التجربة السابقة لم تكن مبهجة للكثير من المشاهدين نظراً للقصور الكبير في موضوع النقل التلفزيوني خاصة وأن المشاهد لا يملك الصبر على القناة لتخطي العجز والقصور ولا الأندية مستعدة للتنازل عن حقوقها المهدرة، على أي حال طرح هذا الموضوع في منافسة عامة قد يساعد على رفع مستوى الأداء والإخراج والتعليق والتحليل وهذا بحد ذاته تحد كبير أمام القناة الرياضية التي نأمل أن تعطي هذا الموضوع الأهمية التي تناسب احترافية النقل في المنطقة ولن نقول حول العالم مراعاة لفارق التوقيت.

ـ يحق لنا أن نفتخر بأننا الأكثر على مستوى شعوب المنطقة تفاعلاً مع كل وسائل الإعلام الحديث خاصة تويتر الذي جعلنا نكون بلد العشرين مليون إعلامي وهذا بحد ذاته إنجاز يستحق الإشادة والإعجاب، المدهش في موضوع تويتر أن هؤلاء العشرين مليون قادرين على الحديث في أي شيء سياسي اجتماعي ثقافي رياضي حتى المجال الطبي لا أحد يتردد أن يخوض في أدق تفاصيله، ومع أني أجد هذا التفاعل أمرا إيجابيا ولكن المحزن في الموضوع حجم (الكراهية) الذي نحمله داخلنا مع من نختلف معهم، فغالباً ما ينتهي النقاش (بالسباب) والخروج عن جادة العقل والوقار ويتحول المتحاورون إلى صبية شوارع لا والي لهم، بصراحة تويتر كشف حقيقة أننا نؤمن بمقولة إن لم تكن معي فأنت ضدي، مع أننا نردد كذباً بأن الاختلاف لا يفسد للود قضية.





الجابر يستعد لـ"غربلة" الهلال
يتشاور مع مساعديه لتصعيد أسماء من الفريق الأولمبي



الهلال والرفاع البحريني في دورة العين الودية (الوطن)

الرياض: أحمد الدوسري

علمت "الوطن" أن المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الهلال سامي الجابر توصل إلى قناعة تامة بعدم جدوى استمرار بعض عناصر فريقه بعد ما يزيد على الشهر من فترة الإعداد، لعب خلالها الفريق 6 مباريات تجريبية كانت كافية للحكم على عطاء اللاعبين وقدرتهم على خدمة الفريق بالطريقة التي يعتمد عليها الجهاز الفني.

وكان الجابر ألمح فور نهاية مباراة فريقه أمام الرفاع البحريني أول من أمس والتي كسبها الهلال (2 /1)، إلى أن بعض اللاعبين لن يعتمد عليهم في منافسات الموسم الجديد، عكس الغالبية الذين وصلوا إلى درجة عالية من الإقناع.

وتشير المصادر إلى أن الجهاز الفني يتشاور حالياً حول الأسماء التي سيتم الاستغناء عنها، ومناقشة الأسماء البديلة، سواء بتصعيد عدد من لاعبي الفريق الأولمبي أو حتى التفاوض مع أسماء جديدة من أندية أخرى، لا سيما وأن فترة التسجيل تستمر حتى 11 سبتمبر المقبل، مع منح اللاعبين غير المرغوب بهم الضوء الأخضر للبحث عن أي ناد يرغبون بالانتقال له.

من جانبه، قطع البرازيلي تياجو نيفيز شوطاً كبيراً نحو الجاهزية بعد أن ظل طوال الأيام الماضية يخضع لبرنامج لياقي على فترتين.ويحتاج نيفيز عدة أيام للوصول إلى المستوى المطلوب من اللياقة، حيث سيكون جاهزاً عقب عيد الفطر، وستكون الفرصة متاحة أمامه للمشاركة في المباراة الودية أمام الوداد المغربي في 13 أغسطس المقبل، وأمام الشعلة في 17 من ذات الشهر.

من جهته، واصل اللاعب عبدالعزيز الدوسري برنامجه اللياقي والتأهيلي وهو يحتاج مزيداً من الوقت لإتمام برنامجه، وكذلك الحال للمهاجم ياسر القحطاني الذي يحتاج أسبوعاً آخر للدخول في التدريبات الجماعية.





الجابر يفرض الانضباط .. ويرفض التقليل من النجوم



بدر العيسي - الدمام

تسير استعدادات الهلال للموسم المقبل حسب ما يريد المدير الفني للفريق الأول سامي الجابر حيث طلب من الإدارة لعب أكبر قدر ممكن من المباريات الودية للوقوف على مستويات اللاعبين وخلق التجانس المطلوب الذي يجعل الفريق متميزاً ...

سعى الجابر منذ بداية الموسم على فرض الانضباط على جميع اللاعبين من ناحية حضور التدريب والانصراف منه وأيضاً وضع نظام على البرنامج الغذائي للاعبين لمعرفته لأهمية البرامج الغذائية وما لها من تأثير على لياقة اللاعبين وجاهزيتهم لأي مباراة والقريبين من المعسكر الهلالي قد شاهدوا الانضباط الذي يذكرهم بمرحلة المدرب البلجيكي إيريك جيرتيس .

ورفض الجابر في أكثر من حديث إعلامي التقليل من العناصر الحالية للفريق و الانتدابات الأخيرة التي قامت بها إدارة الهلال من خلال التعاقد مع الأكوادوري كاستيلو والكوري تسونغ وأعادت المحور المغربي المعار عادل هرماش واستطاعت الحصول على خدمات البرازيلي تياقو نيفيز وهذه التغيرات الأخيرة جعلت الجماهير الهلالية تطمئن حيال استعدادات الفريق للموسم المقبل.

وأبدى الجابر عدم حاجته للعديد من اللاعبين الذين شاركوا في الودية الأخيرة التي جمعته بالرفاع البحريني ضمن بطولة العين الودية ومما يعني عد إتاحة الفرصة لهم للمشاركة مع الفريق في الموسم المقبل .

الجدير بالذكر أن الفريق الهلالي لا زال يفتقر لخدمات الثنائي تياقو نيفيز والمهاجم ياسر القحطاني وذلك لخوضهما برنامجي تأهيل بعد إصابتهما حيث عانى الأخير من إصابة في العضلة الخلفية وقد عاودته الإصابة قبل مغادرة الفريق إلى الإمارات لخوض الدورة الودية





«الجابر» يتجه لإبعاد «الغنام» و«المرشدي» من «الهلال»

الرياض: فارس السبيعي

كشف سامي الجابر، المدير الفني لفريق «الهلال» في تصريحه عقب مواجهة فريقه الأخيرة أمام الرفاع البحريني، ضمن بطولة نادي العين الودية، عن أنه وصل إلى قناعات فنية بعد ست مباريات ودية لعبها الفريق حتى الآن في مرحلة الإعداد، بأن بعض اللاعبين لم يعد باستطاعتهم تقديم المزيد.

وتشير المصادر إلى أن الجابر المعروف بجديته وحزمه وعدم تهاونه مع أي لاعب مهما كان اسمه سيبعد عددا من اللاعبين من القائمة الأساسية، من أبرزهم ماجد المرشدي، وعبد اللطيف الغنام، وآخرين سيتم الكشف عنهم في المستقبل القريب.

من جانب آخر، اعتمدت إدارة النادي إنشاء مجلس للجمهور الهلالي في منطقة الجوف، يتولى مهامه عدد من محبي النادي في المنطقة، وتكمن مهمة المجلس في تنظيم الجمهور الهلالي بالمنطقة، والإشراف على استقبال فرق النادي عند زيارتها للمنطقة، وتقديم كل الخدمات والتسهيلات اللازمة لفرق النادي، إضافة إلى دعم النادي في كل المجالات، والتنسيق مع إدارة النادي في كل ما يخص النادي بمنطقة الجوف، ويترأس المجلس المهندس خليل إبراهيم الشرعان، فيما سيكون إبراهيم مرزوق القويعان أمينا عاما للمجلس، وحاتم إبراهيم العقيل منسقا للمجلس، إلى جانب عضوية كل من: عبد الكريم الخليفة، وزياد يوسف الزياد، وفيصل العرف، ومنصور القبلان، ومزيد المزيد ونايف فارس الحمد، ويلتحق بالمجلس فريق تنفيذي يتولى الإشراف والتنظيم على الأعمال ذات الطابع الميداني، ويأتي هذا القرار بعد صعود فريق العروبة من الجوف لدوري الأضواء للمحترفين للمرة الأولى.





وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



  #2  
قديم 04/08/2013, 04:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ azoooz_Hilali
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 12/10/2011
مشاركات: 128
$صدى القناص$

يعطيك الف عافيهه

وبالتوفيق للهلال بـ قياددة المدرب سامي الجابر


تحيااااتي

  #3  
قديم 04/08/2013, 04:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هـــــدوووء
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 29/01/2009
المكان: اِْلـًــٍَزعٍَــًْيـًـ أيْـٍنـَمَْاَِ حًِـلْ وَاْرْتَـِحًـْلَ ـِـًــٍــَـْمَِ
مشاركات: 447
إعــدآد : $صدى القناص$

الله يعطيك العافية على نقل الاخبار
الله يكتب اللي فيه الخير لزعيمنا

الملكي
  #4  
قديم 04/08/2013, 04:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ 89MD89
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 30/07/2013
مشاركات: 12
لا هنت على اعداد الاخبار

وبالتوفيق للهلال
  #5  
قديم 04/08/2013, 04:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ M.S.D
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/07/2009
المكان: ][ PIN:29277054 ][
مشاركات: 2,686
’،

يعطيك ألف عافية ع إعداد الاخبار

إن شاء الله يجهزون جميع المصابين
و اتمنى يكون جاهز نيفيز لمباراة العين

’،
  #6  
قديم 04/08/2013, 04:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ‪Faisal Al-Juhani
موقوف
تاريخ التسجيل: 26/03/2012
المكان: ينبع
مشاركات: 1,907
Cool

يعطيك ألف عافية ع إعداد الاخبار


ان شاء الله نشوووف كل اللاعبين جاهزين قبل بداية الموووسم



كل التوووووفيق للملكي


  #7  
قديم 04/08/2013, 04:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هــ(مدريدي)ـلاَِلي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/01/2012
المكان: نجدَِ العذيـهَِ ,, ديآرَِ اهل الشآذليهَِ
مشاركات: 275
يعطييييكم الف عآفيه على النقـلَِ
  #8  
قديم 04/08/2013, 04:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ fahad al.hilaly
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 2,599
شكراً على النقل المميز .. الإستغناء عن القرني والمرشدي وأتمنى السديري كذلك ستكون خطوة تصحيحية ..
  #9  
قديم 04/08/2013, 04:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ malik_dm
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 30/04/2008
المكان: منطقة جازان / محافظة صامطة
مشاركات: 183
عوووووافي يا خوي
ألف شكر على المجهود
الله يعطيكم العافية
  #10  
قديم 04/08/2013, 04:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,323
شكرا مجيد ع رفع اخباار الزعيم....

بدء الجد مع الكوووتش سااامي،،،


ون شاء الله نرى زعيم لايقهر،،،،
  #11  
قديم 04/08/2013, 04:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ mohammed al-yusuf
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/01/2011
المكان: الكـامب نـو
مشاركات: 2,157



يعطيكم ألف عآفيه على نقل أخبآر الزعيم
  #12  
قديم 04/08/2013, 04:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولي1
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 17/05/2011
المكان: في قلب الهلال
مشاركات: 1,212
مشكوووووووووور
بالتوفيق للهلال
  #13  
قديم 04/08/2013, 04:12 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/03/2009
مشاركات: 485
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
  #14  
قديم 04/08/2013, 04:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ـأبو رنا
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/03/2010
المكان: بقلبهآk.s.a الله يحفظها
مشاركات: 281
الله يعطيكم العافية

أعتقد أن الأخبار اليوم تتمحور لحد كبير

على تعليق الكوتش سامي : هناك أسماء لن أستفيد منها

وبدأت مرحلة التخمينات بعد مرحلة التمصدر للاعبين الأجانب

ما أقول إلا الله يوفق الزعيم الملكي مع الكوتش سامي حالياً او مع أي مدرب

وواصل ياكوتش وثقتنا فيكك كبيييرة
  #15  
قديم 04/08/2013, 04:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ khalidksa
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 29/06/2013
مشاركات: 66
مشكورين من الاعماق
وبالتوفيق لزعيمنا
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:25 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube