المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree9Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 01/08/2013, 04:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,247
أخبار الزعيم الملكي ليوم الخميس 23 / 9 / 1434 هـ من الصحف





إعــدآد : $صدى القناص$





الفريدي والبريك ينضمان لقائمة موكلي «RPM»
الهلال يواصل تدريباته في العين.. استعاد الشهراني وهوان.. ويواجه الشعلة ودياً (17) أغسطس




كتب - عبدالله الحنيان:

واصل لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي الهلال تمارينهم مساء أمس في مدينة العين الإماراتية بمشاركة اللاعبين « ياسر الشهراني ، تشو سونغ هوان» بعد إنهاء الأول لبرنامجه اللياقي الذي استمر قرابة العشرة أيام فيما عاد «هوان» للتمارين الجماعية بعد أن فضل الجهاز الفني إبعاده عنها في اليومين الماضيين خشية تعرضه للإجهاد.

وأدى المشاركون بصفة أساسية في لقاء الفريق مع كاظمة الكويتي مراناً استرجاعياً، في حين أدى البقية تدريبات تركّزت على النواحي اللياقية والتكتيكية في الوقت الذي أجرى به «تياقو نيفيز» مراناً خفيفاً في النادي الصحي برفقة الرباعي «سلطان البيشي، عبدالله الزوري، عادل هرماش وياسر القحطاني» ، فيما واصل اللاعب «عبدالعزيز الدوسري» برنامجه اللياقي المعُد له مسبقاً.

من جانب آخر ينتظر أن يستقر الجهاز الفني الهلالي بقيادة سامي الجابر على خط دفاع الفريق الأساسي بنهاية دورة العين الودية بغية دخول منافسات الموسم الجديد بانسجام أكثر بين أفراده، وبحسب المصادر يفاضل مدرب الهلال بين الثنائي يحيى المسلم

وعبدالله الحافظ ليلعب أحدهما بجوار المدافع الكوري الجديد «تشو سونغ هوان» هذا وتقرر أن يخوض الفريق الأول لقاءين وديين عقب أن ينهي مشاركته في بطولة العين الودية لكرة القدم، حيث سيلاقي نظيره «الوداد المغربي» يوم الثلاثاء الثالث عشر من شهر أغسطس المقبل، فيما سيلاقي نظيره «الشعلة» يوم السبت السابع عشر من الشهر نفسه.

من جهة أخرى وقعت شركة «RPM» عبر ممثلها الأستاذ علي الرماح عقد وكالة مع لاعبي فريقي الهلال الأولمبي عبدالوهاب الفريدي و محمد البريك.



قال: نبحث عن التجانس في العين .. ولن أخاطر ببعض الأسماء .. الجابر:
الهلال يعطيني الدافع للنجاح.. وثبات المستوى هدفي الأول




كتب - فيصل المرشدي:

أوضح مدرب فريق الهلال سامي الجابر أن الهدف من مشاركة فريقه في دورة العين الودية في الإمارات هو إيجاد التجانس بين أفراد الفريق, مشيرا إلى أن تواجد ثنائي أجنبي جديد على الكرة السعودية, بالإضافة إلى استقطابات محلية عدة تجعل مثل هذه المباريات مهمة في خلق روح التجانس.

وأضاف الجابر: «بطولة العين تعتبر المرحلة الثانية لاستعداد الفريق بعد معسكر النمسا, وهدفنا من البطولة ليس تحقيقها وإنما للوقوف على مدى الاستعداد البدني أولا ثم الاستعدادين الذهني والتكتيكي».

وأوضح الجابر أن هناك عددا من لاعبي الفريق الذين لن يخاطر بهم بإشراكهم في الدورة، مبينا أن ذلك بسبب وضعه لبرنامج إعدادي على وقت أطول لهم.

وأكد الجابر أن الهلال يمتاز بوفرة العناصر الشابة المميزة ومعظمهم يتمتعون بخبرة من خلال مشاركتهم السنوات الماضية مع الفريق في البطولات القارية والمحلية, مشيرا إلى أن ما يميزهم أيضا هو أن لديهم الرغبة دائما في أي استحقاق.

وأضاف الجابر: «يجب علي كمدير فني أن أعمل وأعمل فقط، خصوصا أن الهلال في السنوات الماضية كان متذبذب المستوى ويجب علي الحد من هذا الأمر».

واختتم الجابر حديثه بقوله: «مازلت في بداية عهدي التدريبي, وتواجدي في الهلال يعطيني الدافع للنجاح في العمل, وفريق الهلال سيخدمني بحضور جميع لاعبيه ذهنيا وبدنيا كما خدمني لاعبا وإداريا».



الإدارة أبلغته بالبحث عن ناد وانقطعت اتصالاته بعدها
مصدر هلالي: لا عروض حتى الآن للحارثي




كتب - أحمد العجلان:

أكد مصدر هلالي لـ(الجزيرة) أن إدارة النادي لم يصلها أي شيء من طرف لاعب الفريق سعد الحارثي الذي تبقى في عقده عام وطلبت منه الإدارة قبل السفر للمعسكر قبل أكثر من شهر البحث عن ناد يلعب له هذا الموسم، إلا أن اللاعب ووكيله لم يتحدثا مع الإدارة الهلالية حتى الآن عن أي عرض للاعب.. وفي حال عدم وجود أي عرض للاعب ربما يضطر اللاعب لعمل مخالصة مالية مع الهلال، وعندها سيضطر الهلال لدفع حوالي مليون ريال قيمة عقده مع الهلال في السنة الواحدة.



أكثر من عنوان
أنديتنا ... إدارة بالمزاج!!
على الصحن


العمل الإداري في معظم أنديتنا مازال مشوباً بالقصور.

هذه حقيقة لا يمكن إغفالها ولا تجاوزها، فهي ماثلة أمام أعيننا، نشاهدها كل يوم في جلباب معظم القرارات الإدارية التي تتحكم بها العاطفة، وتتقاطع معها المصالح والعلاقات العامة، والمزاج الشخصي لمن بيده إدارة الأمور واتخاذ تلك القرارات.

في مجالس معظم إدارات الأندية الرياضية هناك أسماء ليس لها أي حضور، وهي بالعامية (كمالة عدد) لنصاب المجلس حتى يتم اعتماده من الجهات المختصة، أما العمل الحقيقي فهو قائم على شخصين أو ثلاثة... حتى نائب رئيس النادي قد لا يكون له حضور أو تواجد، وليس لديه أي صلاحية اتخاذ أي قرارات أو تحمل أي مسؤوليات، إذا يبقى مجرد ظل للرئيس فقط.

في مجالس معظم الأندية (ومن المؤسف أن تكون الأندية الكبيرة من ضمنها) يكون لمزاج رئيس النادي دوره في تحديد أسماء أعضاء مجلس الإدارة، بل وقد يتجاوز ذلك إلى تحديد من يستمر منهم ومن يبقى، ومن يعمل ومن لا يعمل، ولو أن أياً منا قرأ أسماء بعض العاملين في إدارات الأندية وبحث في سيرتهم الذاتية التي خولتهم لدخولها، لوجد أنها لا تتجاوز صداقة أو زمالة قديمة برئيس النادي أو أحد المتنفذين فيه فقط.

إن الوضع الحالي للرياضة السعودية، وترهل مستوى معظم الألعاب في الأندية، وانعكاس ذلك على المنتخبات وتراجع نتائجها، يوجب تطوير العمل الإداري في الأندية، والانتقال به إلى مرحلة العمل المؤسسي المنظم بعيداً عن الأهواء والأمزجة والصراعات الداخلية.

هنا أعتقد أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب مطالبة باتخاذ إجراءات كافية لضمان دخول الأشخاص المؤهلين فعليا للعمل في إدارات الأندية، من أجل تفعيل العمل الإداري بالأندية وضمان دخول أسماء مؤهلة تكون قادرة على تقديم المفيد،وعكس ذلك على مستوى الأداء الرياضي وتطوير الألعاب، وهذا لن يتحقق إلا بتفعيل الانتخابات الرياضية في الأندية، وترك المجال مفتوحا أمام جمعيته العمومية وجماهيره (مِن من تملك الحق بموجب الأنظمة) لاختيار الأسماء الأقدر والأجدر والأفضل بعيداً عن المجاملات والأهواء والرغبات.

في بعض الأندية...

تدخل أسماء غير معروفة - في المجال الرياضي على الأقل - للعمل في مجلس الإدارة، وتخرج أسماء أخرى فجأة من المجلس، ويتواصل العمل غير المنظم، وتتواصل النتائج السيئة.. ويدفع النادي الثمن، فهل يتم إصلاح الوضع، ووضع حلول جذرية له من أجل مستقبل رياضتنا، أم تتواصل المجاملات، وتظل مجالس الإدارة مجرد صورة من أجل إكمال الشكل النظامي، أما العمل الحقيقي فهو قائم على اجتهاد شخص أو شخصين..... حسب ما يريده المسؤول الأول والدائرة المحيطة به فقط؟؟

مراحل... مراحل

* سامي الجابر يلقى الإشادة أين ما حل وارتحل وآخرها من المعلق الإماراتي في مباراة الهلال وكاظمة الكويتي.. وهنا يقللون منه ويتمنون سقوطه، بل ويحاولون الوقيعة بينه وبين بعض لاعبيه.. مشكلتهم أنهم يعانون كثيرا بسبب سامي، وميزة سامي أنه لم يسمع لهم منذ أن بدأ ممارسة كرة القدم حتى وصل ما وصل إليه من مجد وتاريخ وشهرة.

* يبدو والله أعلم أن ذلك اللاعب السابق يعاني من شيء نفسي... ويبدو أيضا أنه لا يمكن أن يتعلم من الدروس والتجارب التي مر بها طوال مشواره... وهنا لا نملك له الا الدعاء بالصلاح والهداية.

* أنديتنا تلعب دورات ودية في الإمارات... خمس فرق سعودية هناك!! السؤال: أين التسويق ومن يتشدقون بالاستثمار ليل نهار ويتحدثون عن رفع مداخيل الأندية من تنظيم مثل هذه الدورات في الداخل خاصة، وأننا نملك كل مقومات النجاح لذلك... أم أن الاستثمار لدينا مجرد تنظير وأماني لا يمكن أن نشاهدها على أرض الواقع!!

* تمر السنوات والاستثمار في أنديتنا مجرد حبر على ورق ومجرد تصاريح متناثرة هنا وهناك، وحين تبحث عن منتج حقيقي وصريح لا تجد إلا عقود شراكة إستراتيجية - ربما كانت باختيار الشركات لا الأندية - ومبيعات لا تتوازى مع تاريخ أنديتنا وحجم جماهيريتها.

* هناك شرفيون مهمتهم إطلاق الوعود، وشرفيون مهمتهم التنقل بين وسائل الإعلام... وهناك أيضا من يعتقد أنه يخطط ويعمل بينما هو يثير البلبلة داخل ناديه ووسط جماهيره!!

* تحدثوا عن غياب ناصر الشمراني عن التسجيل.. فجاء الرد سريعا في الإمارات.

* لست مع من يقول: إن النتائج ليست مهمة في المباريات الودية وأن الأهم هو المستوى وتطبيق طريقة اللعب التي يسعى المدرب لتطبيقها.. فالحقيقة أن المستوى والتطبيق الجيد لابد أن يقترنا بنتائج إيجابية.

** ((اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا))

[email protected]
[email protected] :تويتر



فواصل

- قدَّم الفريق الهلالي مباراة جيدة أمام كاظمة الكويتي في دورة العين الودية وكانت تحركات اللاعبين والجمل التكتيكية التي طبَّقوها متقنة للغاية. المدرب الوطني سامي الجابر يقود الفريق في الطريق الصحيح.

***

- نتائج فريق الفتح حامل لقب الدوري في دورة الوحدة الإماراتي لافتة وتؤكّد أن الفريق قادر على المحافظة على لقبة الكبير الذي حققه الموسم الماضي. الفتح فاز على الشباب وتعادل مع صاحب الأرض والجمهور الوحدة.

***

- المعلومات التي تتسرّب من ناديي النصر والاتحاد تشير إلى أن إدارتي الناديين قد وقَّعتا عقدين استثماريين بمبلغ بخس لا يكفي تجديد عقد لاعب واحد.

***

- كيف انحدر عضو مجلس إدارة أحد الأندية إلى الحضيض بقذفه أحد الإعلاميين البارزين بعبارات فجَّة وقذرة عبر تويتر وفي ليلة من ليال العشر الأخيرة من رمضان؟! للأسف أن مجالس إدارات بعض الأندية تضم نوعيات لا يتشرَّف بها الوسط الرياضي.

***

- انتهت مهلة اتحاد الكرة لنادي الاتحاد لتسديد ما عليه من مطالبات مالية قدَّمها لاعبون ومدربون سابقون فهل استطاع الاتحاد ولجنة الإنقاذ توفير المبلغ المطلوب لتسديد الديون؟ من المؤكّد أنه لم يستطع. فهل ستصمد لجنة الاحتراف أمام أنظمتها أم تبدأ رحلة القفز على الأنظمة كالعادة؟!

***

- أسعار اللاعبين المحترفين الجنونية الحالية لن تستمر على حالها. فما يحدث حالياً غير منطقي ولا يعبّر عن القيمة الحقيقية للاعب المحترف. وأكثر المستفيدين من هذه الفقاعات المليونية بعد اللاعبين هم السماسرة والوكلاء الذين أثروا في فترة قصيرة جراء الصفقات الهائلة.



صح لسانك

* النصر يغلق ملف الشهري
(عنوان صحفي)
- مؤقتاً

* الهلال الأول آسيوياً
(عنوان صحفي)
- ما الجديد

* سقوط مظلة الملعب حادث عرضي
(عنوان صحفي)
- الله يستر



كاريكاتير
رشيد السليم








الجابر: أطمح لرؤية الهلال بأفضل مستوى.. ونجومنا مميزون


الجابر وحديث جانبي مع الشمراني في معسكر النمسا

الرياض - حمد الصويلحي

أكد مدير الجهاز الفني بالهلال سامي الجابر أن طموحه هو رؤية الهلال يلعب بأفضل مستوى في أي مكان وزمان وقال: "مهمتي الحالية مع زملائي اللاعبين ان نحقق مستويات ونتائج ترضي الجميع الموسم المقبل خصوصا أن متوسط الأعمار يعتبر جيدا جدا ونملك توليفة رائعة في الفريق وهذا ما يتميز به الفريق من الموسم الماضي، وعلى الرغم من صغر معدل أعمار اللاعبين إلا أنهم شاركوا في بطولات اقليمية وقارية أضافت لهم الكثير".

وحول مشاركة الفريق في بطولة العين الودية قال: "هدفنا من المشاركة ليس الحصول على البطولة بقدر ما هو للوقوف على مدى الاستعداد البدني والذهني والتكتيكي، ومدى تجانس الفريق حتى الآن خصوصا أن هناك تغييرات كبيرة واستقطابات محلية واجانب جددا ونحتاج ان نلعب مباريات كثيرة حتى نكتسب التجانس، بالإضافة إلى أننا سنلعب مع اندية خليجية تسير على الرتم ذاته الذي تلعب به الاندية السعودية تقريبا بعد أن دخلنا حاليا المرحلة الثانية من الاعداد بعد العودة من معسكر النمسا".

وأضاف: "هناك لاعبون لم يصلوا للجاهزية التامة حتى الآن ولا أود المخاطرة بهم لرغبتي بإعدادهم بالشكل المطلوب خصوصا انه تبقى اربعة اسابيع تقريبا على اول مباراة لنا بالدوري ويعتبر الوقت كافيا لتجهيزهم".

وعن تطلعاته الشخصية في مجال التدريب قال: "لا زلت في بداية عهدي التدريبي ولكن تواجدي في الهلال ومع هذه المجموعة من اللاعبين المميزين الذين متى ما كانوا حاضرين ذهنيا وبدنيا وكان لديهم الرغبة والاصرار فإن هذا سيساعدني كثيرا في هذه المهمة، فلاعبو الهلال لا يحتاجون إلى الكثير من العمل، ولكن أي جهاز فني يقود الهلال ولا يجد الدعم الكبير من اللاعبين خصوصا والادارة والجماهير بشكل عام فإنه لا يستطيع ان يعمل لوحده، والكلمة الأخيرة هي للاعبين الذين أعتبرهم الأفضل في المنطقة".



صدى الواقع
قال: سامي سيفشل قبل منتصف الموسم!
خالد المشيطي


بجانبي طرح صديقي غير الهلالي سؤالا ساخرا ونحن نتابع مباراة الهلال وكاظمة الكويتي في الدورة الودية بالإمارات، تتوقعون يا شباب يكمل سامي الجابر مع الهلال حتى منتصف الموسم؟!.. طبعا حديثه امتداد لمسلسل حرب بدأت ضد هذا المدرب الطموح منذ أن أعلنت إدارة الهلال تعيينه مديرا فنيا للفريق الأول.. وهي المرحلة الثانية من مراحل وضع الأشواك في طريقه بعد أن حدث هذا عندما كان لاعبا.. هذه الحرب تحمل في مضمونها خشية من بروزه، وبالتالي تفوق الهلال، لست بصدد ذكر العمل الذي قام به منذ أن استلم مهمته، كما أني لن أدافع، ولن أستطيع، ففي مثل هذه الحالة أعمال الشخص هي من ترفعه أو تخفضه ولن تفعل هذا مقطوعات المدح ولو طالت، ولن تخسف به قصائد الهجاء وإن أقذعت الألفاط، فقط كل ما أفعله دعوة من لديه حساسية منه لضبط النفس وترك عجلة الموسم تدور، وهذا كفيل برفع قيمة سهمه أو خفضها، لا أتحدث عنه لأنه سامي الهلالي فحسب، بل لأنه مدرب وطني يفترض أن يشد الجميع على يديه ليشق طريقه في عالم التدريب، توسيع رقعة المدربين الوطنيين.

نسيت ان أذكر ان صاحبي أخذ يتململ بعد كل هدف يسجله الهلال، ووضح هذا على وجهه، وبعد الهدف الرابع خرج من الاستراحة متعللا برغبته الاستعداد لصلاة القيام مع أن الساعة تشير إلى الساعة العاشرة والنصف تقريبا!

بقايا...

- مسلسلات كوميدية وتراجيدية، برامج ثقافية، المهم البرامج الرياضية التي تقام في رمضان، هل تمت الاستفادة منها؟

- انتهت معسكرات معظم الأندية.. العد التنازلي للموسم بدأ.. بانتظار ما ستسفر عنه.

- كل شيء في الرائد يسير بشكل سليم، الخوف من شح مادي يعيق الفريق بعد بداية الدوري بفترة قد لا تطول.

- وجود رئيس الرائد السابق فهد المطوع مع الفريق في معسكره بالرياض يشير إلى أنه سيظل يقدم عطاءاته رغم ابتعاده.

- في لقاء قدامى اللاعبين السعوديين مع منتخب البرازيل ظهرت لمحات فنية عالية من بعض اللاعبين حننت الجمهور إلى ماضيهم.





الهلال عاود التدريبات : ياسر ونيفيز في النادي الصحي .. وسونغ يعود



العين - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

عاود لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال تدريباتهم مساء يوم الأربعاء بعد أن كسبوا نظيرهم "كاظمة الكويتي" مساء الثلاثاء في أولى لقاءاتهم ضمن بطولة العين الودية لكرة القدم، وأدى المشاركون في اللقاء بصفة أساسية مراناً استرجاعياً، في حين أدى البقية تدريبات تركّزت على النواحي اللياقية والتكتيكية بمشاركة الثلاثي "تشو سونغ هوان، عبداللطيف الغنّام و ياسر الشهراني"، حيث اختتم "سونغ هوان" برنامجه التأهيلي صباحا بعد أن خضع لتدريب لياقي برفقة "تياقو نيفيز" الذي واصل برنامجه اللياقي المُعد لهُ مسبقاً، قبل أن يجري "نيفيز" مراناً خفيفاً مساء يوم الاربعاء في النادي الصحي برفقة الرباعي "سلطان البيشي، عبدالله الزوري، عادل هرماش وياسر القحطاني" ، فيما واصل اللاعب "عبدالعزيز الدوسري" برنامجه اللياقي المعُد له مسبقاً. وسيختتم الفريق تحضيراته مساء يوم الخميس، استعداداً لملاقاة نظيره "الرفاع الغربي البحريني" عند الساعة الـ09:15 من مساء يوم الجمعة.

من جانب آخر، تقرر أن يخوض الفريق الأول لقاءين وديين عقب أن ينهي مشاركته في بطولة العين الودية لكرة القدم، حيث سيلاقي نظيره "الوداد المغربي" يوم الثلاثاء الثالث عشر من شهر أغسطس المقبل، فيما سيلاقي نظيره "الشعلة" يوم السبت السابع عشر من الشهر نفسه.



الطوسي يستبعد هرماش الهلال عن ودية بوركينافاسو



الرباط - الرياضية

استبعد مدرب منتخب المغرب رشيد الطوسي المحترف المغربي في صفوف الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال عادل هرماش عن قائمة الـ(26) لاعبا التي اختارها لمواجهة منتخب بوركينافاسو الودية المقرر اقامتها يوم 14 اغسطس المقبل بالملعب الكبير بطنجة ، وضمت 26 لاعبا وجاءت اللائحة على الشكل التالي : محمد امسيف – ياسين بونو- انس الزنيتي – عصام عدوة – - نبيل جعدي - عبد الحميد الكوثري- محمد أولحاج- زهير فضال – زكرياء بركديش – عبد اللطيف نصير - المهدي بنعطية – ياسين جبور - سعيد فتاح- محمد برابح – يونس بلهندة - شهير بلغزواني -عبد الإله الحافظي- عبد السلام بنجلون- يوسف العرابي - زكرياء لبيض- عمر القادوري- صلاح الدين السعيدي- عبد الرزاق حمد الله- نور الدين امرابط- عبد العزيز برادة- آدم النفاتي - نبيل جعدي.



الحارثي يعلن اعتزال الكرة



الرياض - الرياضية

ذكرت مصادر مطلعة عن اعلان مهاجم المنتخب السعودي السابق وفريقا النصر الهلال اللاعب سعد الحارثي اعتزال كرة القدم نهائيا ، عقب قرار الجهاز الفني في الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال بقيادة الوطني سامي الجابر بالاستغناء عن خدمات الحارثي خلال الفترة المقبلة لعدم حاجة الفريق له ، واشارت ذات المصادر ان الحارثي يفكر جديا في اكمال دراسته الجامعية .



أنا ماني مصدقني
فهد الروقي
هاءات ثلاث


تأملوا معي الخبر التالي الذي أورده الزميل النشط عبدالرحمن مشبب في الوردية في عددها بالأمس، وبعد القراءة والتأمل سنعود لاحقا للنقاس (ينتظر أن يعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم خلال الفترة المقبلة إنشاء مبنى لكرة القدم في مدينة أبها يطلق عليه اسم " المركز الفني لكرة القدم " يشتمل على ملاعب العشب الطبيعي والمسابح وصالات الحديد والفنادق السكنية، وذلك لاحتضان المعسكرات الصيفية للمنتخبات والأندية السعودية والبطولات الودية إضافة إلى معسكرات الحكام أسوة بما هو معمول به في إيطاليا.) انتهى الخبر ولم تتوقف دهشتي وسعادتي، فالمركز الفني لو أقيم ونفذ فعلا ولا مانع من إضافة مركزين آخرين في الطايف والباحة سيكون بمثابة تحقيق جزء من الحلم وستوفر على الأندية المعسكرة

- يفضل ألا تكون جميعا سعودية من أجل إقامة مباريات ودية وأحيانا دورات حبية على غرار ما يحدث حاليا في الشقيقة الإمارات

- أقول سيوفر المركز على أنديتنا ومنتخباتنا وحتى حكام كرة القدم لدينا الكثير من الوقت والجهد والمال، فمن المعلوم أن تكاليف معسكراتنا في الخارج باهظة ونجبر عليها لأن غالبية مناطق المملكة عدا المصائف (أبها والباحة والطايف) أجواؤها لاتتلاءم مع المعسكرات التدريبية، فالحرارة العالية مع الرطوبة تقفان حجر عثرة وفوق ذلك لاتوجد لدينا مراكز متخصصة كفكرة هذا المركز، ثم إن إنشاء مركز متخصص على أعلى درجات التكامل العمراني والخدمي سيجعل الأندية الأوروبية الكبيرة تحضر لدينا في فترة تساقط الثلوج لديهم بدلا من توجههم الدائم لدبي وهي فرصة سانحة في حال إنشاء المركز فعلا في استقطاب الأندية العالمية والاحتكاك معها في مباريات أو دورات قصيرة وفق عملية تسويق ستجد كثيرا من المعوقات قد أزيلت من أمامها .. وحتى أكون صادقا لقد طارت بي الأفكار بعيدا لحظة قراءة الخبر فتخيلت مبنى المركز الفخم والراقي والمستمد تصميمه من التراث السعودي الأصيل وبما يتناسب مع طبيعة تخصصه الرياضي ثم فرحت جدا - هذا في الخيال طبعا

- حين علمت بمقدار الميزانية المقررة له والمنطقية جدا وكاد أن يغمى علي حين تم تسليم المشروع قبل موعد الانتهاء بأسبوعين ومازالت خيالاتي تحوم في الفضاء مابين السودة ورغدان والشفاء و" يامسافر على الطايف طريق الهدا "

الهاء الرابعة
إذا جادتِ الدُّنيا عليكَ فجُد بِها علـى الـنـاسِ طُــرّاً إنّـهـا تتقـلَّـبُ فلا الجُودُ يُفنيها إذا هِيَ أقبلَتْ ولا البُخْلُ يُبقيها إذا هِيَ تذهبُ



أجانب الهلال .. ليش؟
د.تركي العواد
في خاطري


في كل سنة تصدر تحذيرات رسمية وغير رسمية عن محتالي الإنترنت الذين يعدون سعوديين بتحويل ملايين الدولارات لحساباتهم.
ولكني أفاجأ مرة بعد مرة بقريب أو صديق يهمس في أذني ليخبرني بأن 500 مليون ستحول لحسابه قريبا وأنه لن ينساني.
مرة بعد مرة بعد مرة أودع صديقا ذاهبا لبيروت رغم تحذيرات وزارة الخارجية بعدم السفر للبنان.
وكذلك يشدون الرحال بأطفالهم لبطون الأودية وقت السيول دون اكتراث لما يقوله الدفاع المدني ويسافرون لأوروبا وأمريكا وأستراليا حاملين معهم (خبز ورز) وكراتين جبنة بوك رغم أنهم يعرفون يقيناً بأن دخولها ممنوع.
تعودنا على تجاهل النصائح والتحذيرات، فنحن ماضون فيما عزمنا عليه حتى لو خالف المنطق والعقل والقانون، فلدينا "عوامه" وراثية تجعلنا لا نسمع إلا صوت الجهل الساكن في عقولنا.
في الرياضة تُمارس نفس العوامه التي تكلف أنديتنا الكثير من البطولات الخارجية والمحلية. ففي كل سنة نحذر من التعاقد مع أجانب منقطعين عن اللعب لمدة طويلة سواء بسبب الاصابة أو لأسباب فنية.
ولكننا نتفاجأ.. آسف لم نعد نتفاجأ بتسجيل لاعبين غير جاهزين لا بدنيا ولا فنيا. فاليوناني خاريستياس والأرجنتيني مانسو وابن جلدته مورالس والكولومبي بولفيار والسنغالي مانجان وغيرهم عشرات تم الاستغناء عنهم الموسم الماضي سريعا بسبب عدم قدرتهم على الركض.
المشكلة أن الأخطاء تتكرر رغم كل ما قلناه وكتبناه عن أجانب المواسم الماضية.
فالهلال لم يتعلم من كارثة منجان وبوليفار فتعاقد هذا الموسم مع الكوري سونج هوان تشو المنقطع عن اللعب منذ أكثر من سنة.
تياجو نيفيز هو الآخر لم يشارك في مباراة واحدة طوال العام الحالي. قد ينجح سونج وقد ينجح نيفيز، ولكن سؤالي البسيط لماذا المخاطرة؟ ـ
العوامه: تعني الإصرار على الخطأ مهما كلف الأمر وهي أقصى درجات الغباء.



الهلال لا يتغير ولكن
STOP
سالم عطا الله


طينة الهلال الفنية لا تتغير، فهي سمة يتمتع بها فريق الهلال في كل مراحله لا نقول مدرسة بمعناها الفني العلمي ولكن صبغة، شاهدنا فرق الهلال المتنوعة عليها سنوات أو عقود تكررت.
أمس كان الهلال في أولى مبارياته في الدورة الودية (بني ياس) ذات الهلال الذي يلعب المثلثات والمربعات والعناصر الموهوبة، لكن ذلك لا يعني أن هذا الحال سيستمر لأن الضغط الذي سيواجهه من الفرق الأكثر كفاءة من كاظمة الكويتي بل والفرق الأكثر تحضيراً أو استعداداً سيجعل إيقاع الهلال يعود للبطء وتتكسر هندسية (باصاته)، وهو أيضاً أمر طبيعي إلا أن جماهيره تطالب المدير الفني بخيار تكتيكي لا يحيد عنه وهو لعب المتعة الذي يجلب الانتصار، وهذا يتحقق بزيادة الانسجام ورفع معدل اللياقة والتحمل ودعم توافق أعضاء الفريق وتوحيد هدفهم.





اللاعب يستعين بنور وهزازي لمعرفة أجواء الرياض قبل الإعارة
الهلال والمولد .. الاتصال يعود




عبد العزيز العجلان من الرياض

كشفت مصادر أن المفاوضات الهلالية مع أسامة المولد قائد فريق الاتحاد لكرة القدم لم تغلق بعد، حيث يؤمل الهلاليون في الحصول على خدمات المدافع الدولي البارز مستغلين الأزمة الاتحادية المالية الحالية التي تعتبر فرصة سانحة للحصول على خدماته.

وأشار المصدر إلى أن هناك اتصالات مكثفة بالمولد في ظل العلاقة المتوترة التي تربط اللاعب بإدارة ناديه على خلفية مستحقاته المالية، وكذلك موقفه مع القرارات الإدارية الخاصة بالفريق الكروي التي من أهمها تسريح زميله محمد نور لاعب النصر الحالي، وقال ''الإدارة الاتحادية قد تلجأ لبيع عقد المولد لتجد فرصة أخرى للخروج من الأزمة المالية الكبيرة التي تعصف بالنادي، وهو الأمر الذي جعل الهلاليون يكثفون اتصالاتهم بالمدافع الدولي لكسب خدماته، خاصة أن اللاعب كان قريبا من ارتداء القميص الأزرق إلا أن المفاوضات السابقة لم يكتب لها النجاح''.

وعلمت ''الاقتصادية'' من مصادر مقربة من اللاعب أنه لا يرغب في مغادرة المنطقة الغربية وهو الأمر الذي يجعل اللاعب مترددا في إكمال سير المفاوضات مع المفاوض الهلالي، إلا أن المفاوض الهلالي وبعض المقربين من المولد اقترحوا عليه اللعب مع الهلال بنظام الإعارة لمدة موسم وبعدها يقرر اللاعب إذا كان يريد الانتقال النهائي أو العودة إلى ناديه، وقال ''المولد أجرى عددا من الاتصالات بزملائه المقربين خاصة نايف هزازي ومحمد نور المنتقلين حديثاً للشباب والنصر من أجل معرفة الأجواء العامة في الرياض''.

يُذكر أن عددا من الأندية المحلية ترغب في خدمات المولد خاصة الشباب الذي يطالبه البلجيكي برودوم المدير الفني للفريق الكروي والأمر ذاته ينطبق على الأهلي الذي يبدو أن مدربه البرتغالي بيريرا غير مقتنع بخط دفاعه حيث سارعت إدارة الأهلي في التعاقد مع مدافع الاتفاق علي الزبيدي إلا أن بيريرا ما زال غير راض عن مدافعي الفريق.



انقطاعه عن اللعب قد يعوق انتقاله إلى قيصري سبور التركي
شاهين: مانجان.. الاسم وحده لا يكفي



عبدالقادر مانجان

مشاري الفهد من الرياض

أكد يوجال شاهين المسؤول الإعلامي في نادي قيصري سبور التركي صحة الأنباء التي راجت أخيرا عن رغبة النادي التركي في الدخول في مفاوضات مع اللاعب السنغالي المخضرم قادر مانجان مدافع نادي الهلال السعودي.

وأشار شاهين في حديث خص به ''الاقتصادية'' إلى أن النادي الذي احتل المرتبة الخامسة في سلم ترتيب الدوري التركي الممتاز عن الموسم الماضي يضع في أولوياته تدعيم خطوطه الخلفية بمدافع خبير نزولاً عند رغبة الكرواتي روبرت بروزنسكي المدير الفني، والذي طالب مسيري النادي بإنتداب بعض الأسماء الكروية التي من شأنها أن تقدم الإضافة لحظوظ الفريق في استحقاقات الموسم المقبل.

وأضاف شاهين أن ملف المفاوضات الخاص بانتدابات اللاعبين يضم اسم قادر مانجان إلى جانب عدد من المدافعين الذين ينشطون باللعب في القارة الأوروبية.

غير أن شاهين استدرك في حديثه قائلاً: إن الدخول في مفاوضات جدية وحاسمة مع مانجان وناديه الهلال الذي يملك عقده مرهون بالجاهزية البدنية والفنية الحالية الخاصة بالمدافع السنغالي في ظل انقطاعه عن اللعب وعدم خوضه المباريات منذ فترة طويلة بحسب المعلومات الواردة لصناع القرار في قيصري سبور.

وتابع: لاشك أن مانجان يملك اسما كبيرا في الدوريات الأوروبية نظرا إلى لعبه في رين الفرنسي لفترة طويلة وتنقله في عدد من الأندية الأوروبية ولكن الاسم وحده لا يكفي، الأهم قدرة اللاعب على خدمة خطط النادي التنافسية ولدينا عدد من الأسماء المستهدفة في حال لم نوفق في انتداب مانجان، بالتأكيد لن يحضر لقادر هاس (ملعب النادي) إلا من لديه القدرة على إفادة الفريق فنياً.

وكانت صحيفة ''قيصري نيوز'' الخاصة بالنادي قد أشارت أمس إلى أن النادي التركي قد اقترب بشكل كبير من انتداب قادر مانجان الذي لعب منتصف الموسم الماضي معاراً من نادي الهلال السعودي لنادي سندرلاند الإنجليزي وأن الأيام المقبلة ستشهد حسم أمر انتقال المدافع السنغالي من عدمه وإمكانية انضمامه لتحضيرات الفريق التي تجري حالياً في بلجيكا.





الحارثي يعلن اعتزاله اللعب ويغادر للخارج للدراسة..!!



خالد الحصان — الرياض

قرر مهاجم الهلال السابق سعد الحارثي الاعتزال بشكل نهائي والذهاب للخارج لتكمله الدراسة والحصول على شهادة الماجستير ، ومن جانب آخر عاود لاعبو فريق "الهلال" الأول لكرة القدم تدريباتهم مساء أمس الأربعاء بعد أن كسبوا نظيرهم "كاظمة الكويتي" مساء الثلاثاء في أولى لقاءاتهم ضمن بطولة العين الودية لكرة القدم،
وأدى المشاركون في اللقاء بصفة أساسية مراناً استرجاعياً، في حين أدى البقية تدريبات تركّزت على النواحي اللياقية والتكتيكية بمشاركة الثلاثي "تشو سونغ هوان، عبداللطيف الغنّام و ياسر الشهراني"، حيث اختتم "سونغ هوان" برنامجه التأهيلي صباح أمس بعد أن خضع لتدريب لياقي برفقة "تياقو نيفيز" الذي واصل برنامجه اللياقي المُعد له مسبقاً، قبل أن يجري "نيفيز" مراناً خفيفاً مساء أمس في النادي الصحي برفقة الرباعي "سلطان البيشي، عبدالله الزوري، عادل هرماش وياسر القحطاني" ، فيما واصل اللاعب "عبدالعزيز الدوسري" برنامجه اللياقي المعد له مسبقاً ، يذكر أن الفريق سيختتم تحضيراته مساء اليوم الخميس قبيل ملاقاة نظيره "الرفاع الغربي البحريني" عند الساعة الـ09:15 من مساء غد الجمعة ، من جانب آخر تقرر أن يخوض الفريق الأول لقاءين وديين عقب أن ينهي مشاركته في بطولة العين الودية لكرة القدم، حيث سيلاقي نظيره "الوداد المغربي" يوم الثلاثاء الثالث عشر من شهر أغسطس المقبل، فيما سيلاقي نظيره "الشعلة" يوم السبت السابع عشر من الشهر نفسه.



«هذا هلال سامي »
فهد الغريب


«هذا هلال سامي » بدأ سامي مع الهلال وسبقته ثم تبعته وهي تباشر معه جبهات تعمل كقرينة لتحبط عزيمته تارة تأتي عن طريق مقارنة بينه وبين لاعبين إما عالميين مثل جارديولا أو عن طريق لاعبين محليين مثل ماجد عبدالله وتارة تأتي عن طريق تحبيط معنويات مثل إذا هُزم الهلال في مباراة ودية قالوا (هذا أولها) وعندما يفوز يتغير القول من نفس الأشخاص ليرددوا (هذه مباراة ودية ليست مقياسا).

وفي أحيان كثيرة تأتي الحرب عن طريق زعزعة الفريق ببث الإشاعات الكاذبة والمغرضة لسامي مع الرئيس ونائبه أو أحد أعضاء الشرف أو مع اللاعبين الكبار في النادي مثل ياسر القحطاني وكلما استمر سامي ستستمر الإشاعات والإسقاطات عليه حتى تصل (للبواب والسواق).

قد يقول قائل لماذا سامي؟

المقصود بما يحدث ليس سامي فقط بل هو الهلال ككيان فأي ناد بحجم الهلال سوف تطارده الإشاعات أشكالا وألوانا من أجل اسقاطه كحال أي ناد كبير في العالم فهناك أندية بيننا لا تعلم حتى انها موجودة وتنافس ومهما حدث فيها من مواقف أو إشكاليات لا تجد من يسعى لإثارتها حتى وان خرجت لا تجد من يتأثر بها أو يتفاعل معها تطفو على السطح برهة ثم سرعان ما تعود من حيث خرجت لأن الهلال وجبة إعلامية (كاملة الدسم).

ولا يعني ذلك أن سامي خارج اللعبة فكل ما قلته في الهلال ينطبق على سامي فهو مادة إعلامية دسمة وسوف تلاحقه الإشاعات حتى لو كان بعد عمر طويل تحت (الثرى) لأنهم يعتقدون أن كل نجاح لسامي يسيء لأسماء عزيزة عليهم وهذا الفكر (الأعور) مللنا من أصحابه لأنه يأخذ ما يعطي يعني أحادي الرأي.

هناك من يردد أن هذا الهلال الذي نراه الان هو هلال كوزمين وآخرون يقولون هلال جيرتس بينما من يدرب الهلال لا هو جيرتس ولا كوزمين انه سامي بن عبدالله الجابر

هلال سامي

هناك من يردد أن هذا الهلال الذي نراه الان هو هلال كوزمين وآخرون يقولون هلال جيرتس بينما من يدرب الهلال لا هو جيرتس ولا كوزمين انه سامي بن عبدالله الجابر اللاعب الذي عمل مع المدربين المذكورين سلفاً وحقق معهم بطولات فإذا كان هناك من تمييز فالأولى أن نقول انه هلال سامي وإن كنت دائماً لا أحب أن أجزئ الكيان بمسميات هي أحد أضلاع الإنجازات فهناك جهاز إداري وفني ولاعبون وجماهير شاركوا في الإنجاز فالهلال هو الهلال بسامي أو بأي مدرب آخر.

كما أن سامي أضاف واستبعد أسامي كثيرة من الهلال فمن الظلم أن نجير ما يفعله سامي لمدربين سابقين في الوقت الذي عمل فيه الرجل توليفة جيدة من اللاعبين المحليين والأجانب للظهور بمظهر مشرف في منافسات الدوري وظهر ذلك جلياً في المباريات الودية ولا أتكلم عن نتائجها ولكنني استشففت ذلك من خلال روح ولياقة وانسجام لاعبي الهلال متغيرة عن السابق وكأن في جعبتها أشياء كثيرة تريد أن تخرجها لجماهير الهلال بهذا العام بعد أن فقدت لقب الدوري سنتين وهي كثيرة في نظر جماهير الهلال.
[email protected]






نيفيز والدوسري يواصلان برنامجهما التأهيلي
الهلال يواجه الوداد والشعلة وديا .. وهوان والشهراني جاهزان للرفاع




عبدالله بن حمود الدوسري

تقرر أن يخوض فريق الهلال لقاءين وديين عقب أن ينهي مشاركته في بطولة العين الودية لكرة القدم التي يخوض لقاءاتها هذه الأيام، حيث سيلاقي نظيره الوداد المغربي يوم الثلاثاء 13 أغسطس المقبل، فيما سيلاقي فريق الشعلة يوم السبت 17 أغسطس.

من جانب آخر، شارك الثلاثي تشو سونغ هوان، عبداللطيف الغنّام و ياسر الشهراني، في تمارين الهلال اليوم الأربعاء، حيث اختتم هوان برنامجه التأهيلي صباح اليوم بعد أن خضع لتدريب لياقي برفقة تياقو نيفيز الذي بواصل بدوره برنامجه اللياقي ، قبل أن يجري مراناً خفيفاً مساء في النادي الصحي برفقة الرباعي سلطان البيشي، عبدالله الزوري، عادل هرماش وياسر القحطاني ، فيما واصل اللاعب عبدالعزيز الدوسري برنامجه اللياقي المعُد له مسبقاً.

وكان لاعبو فريق الهلال قد أدوا تدريباتهم مساء اليوم بعد أن كسبوا نظيرهم كاظمة الكويتي مساء أمس في أولى لقاءاتهم ضمن بطولة العين الودية لكرة القدم، وأدى المشاركون في اللقاء بصفة أساسية مراناً استرجاعياً، في حين أدى البقية تدريبات تركّزت على النواحي اللياقية والتكتيكية .







على ملعب سلمان بن عبد العزيز بالنادي أولمبي الهلال يلتقي الكوكب وديا



عبدالله بن حمود الدوسري

اختتم فريق الهلال الأولمبي تحضيراته أمس الأربعاء استعداداً للقائه الودي أمام الكوكب اليوم الخميس على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز في مقر النادي.

وتركزت التدريبات بمجملها على النواحي الفنية حيث بدأ المران بتدريبات على اللمسات القصيرة، تلاها مناورة على كامل مساحة الملعب طبّق من خلالها الألماني رينارد ستامب مدير الجهاز الفني عدداً من الجمل التكتيكية والتي يود انتهاجها في اللقاء، قبل أن يُختتم المران بتطبيقات على الكرات الثابتة من مسافات مختلفة.

من جانب آخر واصل اللاعب أحمد عسيري برنامجه التأهيلي المعد له مسبقاً.





الشلهوب يلحق بسامي الجابر في عالم التدريب
سعد الحارثي أعلن اعتزاله كرة القدم وتركه الهلال




الرياض: فارس السبيعي

كشف محمد الشلهوب، نجم فريق الهلال، عن أنه ينوي التوجه لعالم التدريب بعد اعتزاله كرة القدم.. ولم يجزم الشلهوب بذلك، لكنه أكد أنه سيحرص على الانخراط في جميع الدورات التدريبية الممكنة.

جاء ذلك خلال حديث اللاعب عبر برنامج «أهم 10» الذي تبثه قناة «روتانا خليجية»، وخلاله أفصح أيضا عن سر قديم يعود لبداياته، وهو أن «خاله» المتعصب لنادي النصر - حسب تعبير الشلهوب - حاول مرارا وتكرارا تسجيله في ناديه المفضل، لكنه لم ينجح. واعتبر اللاعب أن وفاة والديه في سنة واحدة إصابة بالإحباط والحزن، وكانت أعظم صدمة واجهته في مسيرته الرياضية وكادت تعصف بمستقبله الكروي.

من جانب آخر، أشاد سامي الجابر بمجموع اللاعبين الذين يشرف على تدريبهم في الفريق الهلالي حاليا، معترفا بأنه سيجد حرجا كبيرا في حال اكتملت صفوف الفريق بعودة المصابين واللاعبين الذين يتم تأهيلهم، في اختيار القائمة الأساسية، مؤكدا أنه يملك 22 لاعبا على مستوى عال ومتقارب.

ووعد الجابر بصناعة فريق متميز يخوض جميع المباريات بمستوى واحد، مشيرا إلى أنه لا يرغب في تكرار ما حدث بالموسم الماضي للفريق من تذبذب في المستوى أفقده بطولات ومباريات مهمة كثيرة.

وفي شأن آخر، كشفت مصادر مقربة من اللاعب سعد الحارثي انه قرر اعتزال كرة القدم بعد أن استغنى عنه نادي الهلال.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::






اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 01/08/2013 عند الساعة » 07:28 AM
  #2  
قديم 01/08/2013, 04:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ M.S.D
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/07/2009
المكان: ][ PIN:29277054 ][
مشاركات: 2,686
’،


إعــدآد : $صدى القناص$

يعطيكـ ـألف عآفيةة ع ـإعدآد ـإلآخبأر ..

بآلتوفيق لـ ـألهلآل يوم ـألجمعةة ـأمآام ـإلرفآع ـإلبحريني


’،
  #3  
قديم 01/08/2013, 04:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هــ(مدريدي)ـلاَِلي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/01/2012
المكان: نجدَِ العذيـهَِ ,, ديآرَِ اهل الشآذليهَِ
مشاركات: 275
بـ التوووفيـق لـ نادي الهلالَِ .. والله يعطيييك الف عآفيه .. على النقل .
  #4  
قديم 01/08/2013, 04:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ SCORPION-KING
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/01/2010
المكان: نجــــــران الحــــدود .. سم العــدو اللـدود .. !!
مشاركات: 18,453
،،،

شكرا لك مجيد على اعداااد الاخباااار

بالتوفيق للملكي

،،،
  #5  
قديم 01/08/2013, 04:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
يعطيكم الف عافية علي الاخبار والله يوفق هلالنا وان شاء الله يتم الانسجام في الفريق في اسرع وقت والله يسهل ونشوف الموج الازرق يغرق خصومه وبنتظار باقي اخبار الصحف في حال صدورها ويعطيكم الف عافيه
  #6  
قديم 01/08/2013, 04:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ azoz-20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/04/2010
المكان: " وســ قلبي امي ــط "
مشاركات: 5,140
الله يسعدكم و يوفقكم

وبالتوفيق للهلال في مباراته القادمه
  #7  
قديم 01/08/2013, 04:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ناصر ابومحمد
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/07/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 891
يعطيك العافيه على نقل الاخبار

اشكر الاستاذ علي الرماح على التوقيع مع لاعبين مميزين في الهلال

ومعروف عنه حبه للهلال والاعبين مميزين وان يكون وكيل عنهم افضل من غيره فهو متيم ب الهلال كما عرفنا عنه

ولاكن لن يضحي بسمعته وامانته في ضياع حق الاعبين اتمنى لهم التوفيق والي وكيلهم

كنت اتمنى ان ارى الهلال يكون عنده فريقين جاهزين يمثلانه في جميع المنافسات وهذا نراه مع مدربنا القدير سامي ان شاء الله

اخر تعديل كان بواسطة » ناصر ابومحمد في يوم » 01/08/2013 عند الساعة » 07:16 AM
  #8  
قديم 01/08/2013, 04:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع ا ش ق
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/12/2011
المكان: الأحساء
مشاركات: 359
بالتوفيق للهلال أينما حل و ارتحل
و بالتوفيق للاعبين و الحارثي خاصة
  #9  
قديم 01/08/2013, 04:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ nanoo2010
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 12/08/2012
مشاركات: 21
يعطيگ العافيه ع النقل
وبالتوفيق للملكي ♥♥
  #10  
قديم 01/08/2013, 04:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الفيصل55
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/11/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 3,604
مشكورين على التغطية ونتمنى التوفيق للهلال
  #11  
قديم 01/08/2013, 04:07 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 26/08/2012
مشاركات: 9
يسلمو على التغطية ..............................
  #12  
قديم 01/08/2013, 04:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ دلفينه زرقاء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 23/03/2011
المكان: @__AlEnezii
مشاركات: 1,151
يعطيكُم العافيةةة على الأخبار وبالتوفيق لزعيمنآ ~
  #13  
قديم 01/08/2013, 04:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ mohammed al-yusuf
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/01/2011
المكان: الكـامب نـو
مشاركات: 2,157



يعطيكم ألف عـآفيه على نقـل أخبـآر الزعيم .. يآ احلآ شبكـة

  #14  
قديم 01/08/2013, 04:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ رادوي المملكه
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 19/04/2010
المكان: k.s.a
مشاركات: 74
مشكوورين على التغطيه والنقل اول بااول
  #15  
قديم 01/08/2013, 04:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مــرير رادوي
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 25/09/2010
المكان: الاحساء
مشاركات: 57
شكرا على الاخبار
واتنمى التوفيق للهلال وجميع الاعبين
واتمنى التوفيق للحارثي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:16 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube