المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree11Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 28/07/2013, 04:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,246
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 19 / 9 / 1434 هـ من الصحف









فيما تغادر البعثة اليوم إلى العين
الهلال يكسب الرائد بثلاثية




كتب - عبد الله الحنيان:
فاز فريق الهلال الكروي الأول على ضيفه الرائد بثلاثية نظيفة في مباراته الودية الثانية في الرياض التي جمعتهما مساء أمس على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال.. وقد سجلت أهداف الهلال عن طريق نواف العابد «هدفين» ومحمد الشلهوب.

وكان المدير الفني الهلالي سامي الجابر قد بدأ المباراة بتشكيلة مكونة من: فهد الشمري، سلطان البيشي، تشو سونغ هوان، ماجد المرشدي، عبدالله الزوري، سلمان الفرج، سينقادو كاستيلو، عادل هرماش، نواف العابد، سالم الدوسري، يوسف السالم.

فيما اختار المدرب الرائدي نور الدين كلا من: أحمد الكسار، عبدالسلام الشريف، ياسر المطيري، برونو، إبراهيم مدخلي، عبدالعزيز الجبرين، موندمومو، فيصل درويش، حسين الحضري، محمد الشمراني، محمد الدبيب.

وشهد الشوط الأول سيطرة هلالية مطلقة وتراجع رائدي مبالغ به في الوقت الذي تنوعت الهجمات الهلالية والتي غالباً ماكان يقودها الثلاثي عادل هرماش ونواف العابد وسالم الدوسري توجها الهلاليون بهدف وحيد من ضربة جزاء للعابد تسبب بها زميله سالم.

وفي الشوط الثاني استمرت السيطرة الهلالية وبرز الفريق الأزرق هجوميا بشكل أكبر ماساهم في مضاعفته للنتيجة عن طريق لاعبه نواف العابد بمهارة فردية رائعة إثر تمريرة جميلة تلقاها من زميله سالم الدوسري داخل منطقة الجزاء.

بعد هذا الهدف أجرى المدرب الهلالي سامي الجابر 10 تبديلات دفعة واحدة بدخول: فايز السبيعي، ناصر الشمراني، محمد الشلهوب، عبدالله الحافظ، بدر المرشدي، محمد البريك، يحيى المسلم، محمد القرني، عبدالله عطيف، سلطان الدعيع. واستمرت الأفضلية الهلالية بعد هذه التبديلات وأضاف محمد الشلهوب هدف الهلال الثالث بعد أن وضعه ناصر الشمراني في مواجهة الحارس الرائدي لتنتهي المباراة بفوز أزرق بثلاثية نظيفة.

على صعيد متصل ينتظر أن تغادر بعثة فريق الهلال الكروي الأول مساء اليوم إلى الإمارات للمشاركة في البطولة الرباعية الودية التي ينظمها العين الإماراتي بمشاركة الهلال وكاظمة الكويتي والرفاع البحريني، حيث سيؤدي الفريق مراناً وحيداً مساء الغد، قبيل مواجهة كاظمة الكويتي الثلاثاء المقبل في أولى مواجهاته في بطولة العين الودية على ملعب الشيخ خليفة بن زايد بنادي العين.



الليلة عند الساعة (10:30) عبر إذاعة U.FM
عبد الله بن مساعد ضيف «ديوانية U»




يحل عضو شرف نادي الهلال الأمير عبد الله بن مساعد, مساء اليوم الأحد عند الساعة العاشرة والنصف ضيفا على برنامج (ديوانية يو) عبر أثير إذاعة U.FM , حيث من المتوقع ان يحظى الحوار بكشف الكثير من ملفات الاستثمار في الرياضة السعودية , وتحديدا كرة القدم , إلى جانب الحديث عن آخر المستجدات الهلالية على مختلف الأصعدة , ومن المتوقع أن يتخلل البرنامج عدد من المداخلات لعدد من المهتمين بالكرة السعودية, ويشارك الأمير عبد الله بن مساعد في ضيافة الديوانية الزميل صالح الصالح والزميل منيف الحربي.

الجدير بالذكر أن برنامج (ديوانية يو) يبث يومياً عند الساعة العاشرة والنصف مساء وحتى الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل, ويعاد في اليوم التالي, ويحظى بدعم واهتمام من قبل المدير العام لإذاعة U.FM الأستاذ محمد الخميس, وهو من إعداد تركي السالم مدير البرامج الرياضية بالإذاعة , وإشراف الزميل سلمان العنقري ومشاركة في الإعداد الزملاء (هيثم الهملان, عبد العزيز الجوهر, عبد العزيز السلوم, عبد الرحمن العامر ونايف المطيري) وتقديم الزميل , وتنفيذ البرنامج تركي الجميعة وخالد العتيبي , ومتابعة إعلامية من الزميل أحمد سرور.

يذكر أن الأمير عبد الله بن مساعد كان من المفترض أن يظهر في حلقة يوم الجمعة الماضية، بيد أن ظرفاً خاصاً حال دون ذلك.



في الصميم
نجوم على الرصيف..!!
سلطان المهوس


يركض نجومنا الكبار سنوات طويلة، يستشربون خلالها عمق التجارب والاحتكاك والخبرات اللازمة، ويزاملون أطيافاً تدريبية من مختلف المدارس، ثم ما يلبثون أن يضعوا تلك الخبرات على الرف، وينسحبوا بهدوء من المشهد الرياضي دون أن تعي المؤسسة الرياضية والأندية أنهم أمام كنوز من القدرات تختفي بألم!!

* محمد الدعيع.. أفضل حارس مرمى بتاريخ الكرة السعودية لم يترك منذ العام 1989م ملعباً عالمياً لم يزأر بين خشباته الثلاث حتى أصبح عميداً للاعبي العالم في فترة سابقة، ثم انتهى بهدوء ليختفي فترة ثم يظهر داخل الاستديوهات التلفزيونية، فيما عصارة خبراته لجيل الحراس الجديد ذهبت مع الريح..!

* بل حتى محاضرة صغيرة للحراس الصغار لم يقدم الاتحاد السعودي أو ناديه الهلال على إقامتها بإشراف وحضور الدعيع..!!

* ماجد عبدالله.. هجر الملاعب واتجه إلى الاستديوهات.. ربما لا يحبذ التدريب، لكن قطعاً هذا الأسطورة يجب أن يكون المعلم الأساسي للمهاجمين في ناديه النصر أو من يريد أن يستغل خبراته.. الواقع أنه دفن خبراته للأبد!!

* القائمة تطول.. سامي الجابر وحده من آمن بأنه يستطيع أن يقدم شيئاً فحارب وتمسك ناديه بدعمه؛ فوصل إلى مدرب لأحد أكبر الأندية الآسيوية الآن..

* لا ألوم اللاعبين فقط بل ألوم أيضاً اتحاد الكرة الذي يقف متفرجاً إزاء انهيار تلك الخبرات وعدم الاستفادة منها، في ظل استيرادنا مقالب طويلة من المدربين والمساعدين ومدربي اللياقة والحراس.. على الاتحاد أن يبني خارطة طريق، وأن يجلس مع الأندية لوضع أسسها لصالح تلك الخبرات بدلاً من تركها للنسيان..!!

* ماذا لو افتتح الهلال مدرسة خاصة لحراس المرمى أو وضع الدعيع مدرباً للحراس؟.. هل ما هو موجود يضاهي ربع خبرة وقيمة محمد الدعيع.. أتحدى؟؟!

* سامي الجابر فتح الباب يا اتحاد الكرة، وهيأ الأجواء.. اغتنموا الفرصة، وساعدوا لاعبينا ونجومنا الكبار..

قبل الطبع:

الاكتشاف أعظم من الموهبة..!!

[email protected]
@msultan444 :تويتر



بكل تجرد
النقل التلفزيوني مشروع وطني
سليمان الجعيلان


تبقى موسم رياضي واحد على حقوق النقل التلفزيوني الذي تمتلكه القنوات الرياضية السعودية، وبدأت الأحاديث حول بيع حقوق النقل القادمة، ودارت النقاشات عن القيمة المالية التي يستحقها الدوري السعودي وحصلت عدة اجتماعات خاصة بين ممثلي المؤسسة الرياضية وجهات أخرى للتفاهم والنقاش عن العقد القادم، وبادرت قناة لاين سبورت إلى تقديم عرضها الذي حددته بقيمة (مليار) ريال لمدة خمسة مواسم.. كل هذه التحركات المسبوقة والممنهجة تجعلنا نتفاءل ونتطلع إلى نقلة نوعية في انتزاع الحقوق الرياضية المهدرة من النقل التلفزيوني أو غيره بعد سنوات عجاف ظلت المؤسسة الرياضية تئن تحت رحمة الجهات الحكومية الأخرى من خلال فرض الوصاية على المؤسسة الرياضية في جميع مشاريعها وعقودها، فتلك الجهات هي من تفاوض وهي من تقرر وهي من تحدد ماذا يصلح وينفع للرياضة أو لا!!.. الآن رابطة دوري المحترفين تواجه اختبارا مهما وعصيبا في كيفية إقناع الآخرين على قدرتها على إدارة الرابطة بكفاءة عالية وقدرة فائقة من خلال انتزاع أبسط حقوقها وهو النقل التلفزيوني ونفض غبار الوصاية الذي مازال يغطي ويعطل عمل بقية الإدارات في المؤسسة الرياضية !!.. لقد آن الأوان أن يقتنع الجميع بأن النقل التلفزيوني هو مشروع وطني يدعم الحركة الرياضية والشبابية في البلد من خلال الأندية الرياضية فهو يضمن استمرارها وينضم ويطور أنشطتها وفعالياتها وألعابها وليس مجرد وسيلة ترفيهة كما يظن بعضهم!!.. أخيراً النقل التلفزيوني في جميع دول العالم هو سلعة ومنتج خاص للأندية الرياضية لها الحق في التفاوض حوله وبيعه بالشروط التي هي تفرضها وبالسعر الذي يشبع رغباتها، لذا يجب أن يكون صوتها مسموعا ويلبي طموحها ويقلل من معاناتها سواءً طرحت المنافسات السعودية للمناقصة أو مدد عقد القنوات الرياضية السعودية.

الترشيح الخفي والانسحاب العالمي

مفردة الانسحاب في الشأن الرياضي لها مدلولات ومعان سيئة، وتعطي انطباعات سلبية عن الجهة المنسحبة والاتحاد الذي تتبع له لأن الانسحاب يعني إقرارا بعدم القدرة على المواجهة وفرارا من تحمل المسئولية، وهو نتيجة حتمية للقرارات الخاطئة وهو ما حدث بالضبط لفريق النصر للصالات (التجميع) الذي أساء وشوه سمعة الرياضة السعودية بعد مشاركة مخجلة في بطولة الصالات الدولية التي أقيمت في الكويت واختتمت بالهروب الجماعي للاعبي النصر الذي تنصلت منه إدارة نادي النصر وتجاهله الاتحاد السعودي لكرة القدم!!.. حقيقة ما حدث على أرض الكويت يعد فضيحة بكل ما تحمله الكلمة من معنى خاصة بعدما تفجرت القضية وتتابعت أخبار الانسحاب النصراوي، وظهرت الحقيقة على لسان البعثة النصراوية المشاركة فهو يعتبر تجاوزا وتعديا على هيبة الرياضة السعودية وانتقاصا وتقزيما لصورة ممثلي الأندية السعودية في المشاركات الخارجية، يتحمله في المقام الأول الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي (أوهم) المتابعين الرياضيين بأن اللجنة المنظمة قد طلبت نادي النصر بالاسم، وقد اتضح فيما بعد عدم صحته خاصة بعد توضيح اللجنة المنظمة الذي كشف بيانها الإعلامي الواضح، كذلك أن المشاركة النصراوية كانت (مجاناً) ولم يكلف إدارة النصر أي مبالغ مالية غير التعاقد مع لاعبي (التجميع) والتي تعد إحدى مهام ومسؤوليات الإدارة النصراوية، ولكن لم تلتزم بها وأرادت أن تحملها على اللجنة المنظمة فعرف اللاعبون وأيقنوا أنهم وقعوا في الفخ فاتخذ اللاعبون قرار رفض إكمال البطولة ومغادرة الفندق عائدين إلى منازلهم كتصرف طبيعي بعد مماطلة إدارة النصر في تسليمهم حقوقهم!!.. على كل حال كما أن الاتحاد السعودي (مدان) في حدوث هذه المهزلة الكروية لأنه في البداية بحث عن مجاملة النصر (المعتادة) وأقر ووافق على (الترشيح الخفي) ومن ثم تجاهل حادثة الانسحاب المسيئة للرياضة السعودية، وأن إدارة نادي النصركذلك مشاركة وبقوة في حدوث تلك الفوضى لأنها مازالت تعيش على وهم العالمية المزعومة واغترت بمسمى البطولة فبحثت عن المشاركة غير المستحقة حتى استيقظت وفاقت على (الانسحاب العالمي) الذي سيكون وصمة سيئة على جبين النصراويين ليضاف إلى الانسحاب النصراوي عام (82) من بطولة الخليج في الكويت، وكأن التاريخ يعيد نفسه!!.

نقاط سريعة:

** يعمل الأسطورة سامي الجابر على غرس وترسيخ أن الكورة داخل المستطيل الأخضر ويحاول بثها في الوسط الرياضي ونشرها حتى لدى الإعلاميين والمراسلين الميدانيين.

** تأكيد مدرب الهلال الأسطورة سامي الجابر على أهمية لاعب فريقه ياسر القحطاني أفسد مخطط زرع الفتنة بين الاثنين.

** ما حصل في مباراة تكريم اللاعب محمد الخليوي من فريقي الاتحاد والأهلي والامتناع عن اللعب بالفريق الأساسي وثم التراشق وتبادل الاتهامات بينهما ما هو إلا صورة من صور نكران الجميل!!.

** الفكر الاستثماري الذي باع حقوق المباراة الودية بين الهلال والشباب يجب أن يعمم على الأندية وعلى القنوات الرياضية أن تتفهم الأمر وتواكب هذا الفكر الاحترافي وتدفع الأموال لنقل مباريات الأندية الكبيرة حتى وإن كانت ودية، ومن ثم تعمل على تسويقها والبحث عن المكسب من ورائها.

** سؤال احترافي وقانوني: ماذا لو أصيب اللاعبان يحيى الشهري وعبدالرحيم الجيزاوي إصابة بالغة لا سمح الله خلال مشاركتهما في المباريات الودية مع فريق النصر وهما مازالا في كشوفات فريقهما الاتفاق والأهلي من سيتحمل نفقات علاجهما وتبعات إصابتهما ؟!.

[email protected] -- [email protected]
للتواصل عبر التويتر: SulimanAljuilan



فواصل

- لا يمكن أن يرقى الشك للنادي الأهلي بشأن ما يتردد حول تزوير عقد بالمينو نقلا عن اللاعب نفسه ولكن يجب أن يدافع الأهلي عن سمعته فالرصاص الذي لا يصيب يدوش.

***

- لاعبو النصر المحترفون دخلوا شهرهم الثامن بلا رواتب!! من الصعب تصديق هذه الحقيقة فالعالمي هو صاحب الأرقام القياسية في تسجيل اللاعبين الأعلى قيمة في الدوري السعودي. فكيف يعجز عن تأمين رواتب ثمانية أشهر؟!

**

- نائب رئيس الاتحاد عادل جمجوم بشر جماهير العميد بأنهم سيسمعون أخبارا مفرحة هذا الأسبوع بشأن تسديد الديون وتسجيل لاعبين محترفين جدد. جماهير الاتحاد تثق في الجمجوم كثيرا وتستعد لتلقي البشائر.

**

- الهداف المغربي حسن الطير خسره الشعلة وكسبه العروبة وسيقدم معه موسما مميزا مثلما فعل مع الشعلة العام الماضي.

**

- تشارك وزارة المالية في تحمل مسؤولية الأزمة التي تعانيها الأندية السعودية المحترفة بتأخيرها مستحقات النقل التلفزيوني لثلاث سنوات. المالية مطالبة بالصرف فوراً فتلك حقوق وديون عليها ويجب الوفاء بها.

**

- هل تورط النصر في اللاعب البرازيلي التون الذي حضر مصابا؟! خزينة النصر لا تحتمل إبعاده وتسجيل بديل لذلك لا بد من استمراره الصبر عليه.



صح لسانك

* العمولات سبب ديون الاتحاد.

(عمر الخولي)
- زيت العميد في دقيقه.

* تعاقدات الاتفاق إدارية وليست فنية.

(بوكير)
- تصريح استباقي.

* محترفو النصر ثمانية أشهر بلا رواتب.

(عنوان صحفي)
- لا يهم بس يحيى لا يرجع.



كاريكاتير
رشيد السليم








النهضة تفاوض ثلاثي الهلال

الدمام – مرشد الخالدي
تدرس إدارة النهضة بجدية عرض ثلاثي الهلال المدافع عبدالرحمن السعيد وصانع الألعاب عبدالعزيز العازمي والمهاجم فهد الجهني على المدرب الروماني للنهضة بلاتشي للاستفادة من خدماتهم في دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين في الموسم المقبل خصوصا في ظل مشاركة الثلاثي الهلال مع المنتخب السعودي للأولمبي والشباب في الفترة الراهنة وإمكانية أن يحقق الثلاثي الهلالي تفوقاً في الفريق النهضاوي الذي يشكو من نقص في بعض مراكزه وخطوطه بعد استبعاد أكثر من عشرة لاعبين من المشاركين في صفوف الفريق في الموسم الأخير بدوري "ركاء" لأندية الدرجة الأولى. ومن جهة ثانية استقبلت إدارة النهضة جمعية الأيتام عقِب حضور أطفال الجمعية دورة سداسيات كرة القدم بنادي النهضة وتم توزيع الهدايا على أطفال الجمعية في أجواء مُميزة رسمت البسمة على وجوه الأطفال الأيتام، وتقدم المكرمين العميد ركن جبران القحطاني وعادل المقبل ومعدي الهاجري وعمر النهدي وعايد الشمري ومحمد النهدي.



البعثة تغادر إلى العين اليوم.. وودية الرائد تؤكد جاهزية هوان وكاستيلو
طبيب الهلال يمنع نيفيز من السفر إلى العين


الرياض-اسامة النعيمة، حمد الصويلحي
منع الجهاز الطبي في الهلال لاعب الوسط البرازيلي تياقو نيفيز من اللعب مع الفريق في الدورة الودية التي تنطلق غدا (الاثنين) في مدينة العين الإماراتية وتستمر حتى ال28 من رمضان الحالي، والاستمرار في البرنامج العلاجي والتأهيلي للاعب قبل الدخول في منافسات الموسم الرياضي التي تنطلق في ال16 من شوال المقبل، وخشية تعرضه لأي إصابة في المواجهات الودية.

من جهة ثانية تغادر بعثة الهلال الى الامارات مساء اليوم (الاحد) للمشاركة في بطولة العين الودية بمشاركة العين وكاظمة الكويتي والرفاع الغربي البحريني، وسيؤدي الهلال أول تدريباته مساء غد (الاثنين) استعدادا لمواجهة كاظمة الكويتي مساء الثلاثاء المقبل على استاد الشيخ خليفة بن زايد في مدينة العين، وستضم بعثة الهلال جميع اللاعبين باستثناء الموقوف خالد شراحيلي والبرازيلي ويسلي لوبيز.

من جهة اخرى أبدى الثنائي الكوري الجنوبي تشو سونغ والاكوادوري كاستيلو جاهزيتهما التامة بعد انهاء برامجهمها التأهيلية إذ شاركا الى جانب المغربي عادل هرماش في المباراة الودية مساء أمس امام الرائد.





الهلال يكسب ودية الرائد بالثلاثة .. والرئيس يقبل استقالة ابن سعيد



كسب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال نظيره الرائد ودياً، بثلاثة اهداف مقابل لاشئ ، وذلك في المباراة التي أقيمت مساء يوم السبت على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيزبنادي الهلال ، واحرز ثلاثية الهلال نواف العابد هدفين ومحمد الشلهوب, وشهدت المباراة مشاركة الحارس المنتقل من نادي الاتفاق للهلال فايز السبيعي . من جهة أخرى وافق رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد على الاستقالة التي تقدّم بها عضو مجلس الإدارة فهد بن عبدالرحمن بن سعيد، وعبّر الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن تقدير مجلس الإدارة للجهود التي بذلها ابن سعيد خلال فترة عمله بالنادي، مثمناً إسهاماته التي قدّمها عبر مجلس الإدارة كأحد أبناء النادي المخلصين، متمنياً له دوام التوفيق . تصوير - سعد العنزي



فـي الصـميـم
شبيه الريح وسامي والهلال
علي الزهراني


الاعتماد على الأحكام المسبقة لبناء جملة صحيحة تكمل سطور الكلام المكتوب على الورق مغامرة قد تلقي بصاحبها في دائرة الحرج أولا مع نفسه وثانيا مع المتلقي الذي قد يرى ما لا يراه الكاتب والناقد والمحلل. ـ في كرة القدم ولاغير هذه المجنونة التي آسرت عقولنا لايزال بعض الأحبة يمارسون لعبة التوقعات وإصدار أحكامهم من خلالها يرجحون كفة فريق ويلغون أحقية آخر بل ويذهبون في غالبية الطروحات إلى اعتبار شبيه الريح وسامي الجابر والهلال خارج حسبة المنافسة أما لماذا فالحقيقة المرة تؤكد بأنهم جبلوا على التركيز على هذا الكبير وعلى كل أمر يختص بشؤونه. ـ لم يسدل الستار عن الموسم الجديد وبرغم ذلك نسمع من هنا وهناك عبارات تشاؤمية اختصت بالهلال والهلال دون سواه ولا نعلم هل هي مجرد توقعات وصلت إلينا بحسن نوايا أصحابها أم أنها على العكس مجرد محاولة للضغط على هذا العملاق وعلى نجومه؟ ـ سؤال هكذا يتردد في حين تأتي صورة الحاضر كشهادة إثبات على أن الوسائل التي قدمها الأمير عبدالرحمن بن مساعد من تجديد عقود وإبرام صفقات وتجديد في تركيبة الأجهزة الفنية تمثل وسائل صحيحة لن أجزم بنجاحها المطلق لكنني أجزم على أن أي رئيس وفي أي إدارة لن يقدم أكثر مما يقدم للهلال اليوم وفي هذه المرحلة الزمنية بالتحديد. ـ نعرف الهلال ونعرف تاريخه، نعرفه كبطل لا يغادر موقع الألقاب والمنجزات التي أضحت من عادته وعوائده وندرك قوته واستقراره وجماهيريته وبالتالي أي رؤية تشير إلى غيابه في المستقبل القريب عن البطولات والظفر بها تعد رؤية سطحية لا تمت للحقيقة بصلة. ـ بالأمس الأول وفي تجربة الهلال أمام الشباب خسر الهلال لكنه برغم الخسارة قدم لمتابعيه وعشاقه مقدمة منطقية لجاهزية الفريق التي يتم بناؤها بشكل متناغم عن طريق الادارة والمدرب وبقية اللاعبين الذين لديهم من القدرة ما قد يكفي الزعيم لتحقيق أكثر من منجز أقول أكثر من منجز وفي اعتقادي بأن النجاح في كرة القدم يعد مسألة يلعب فيها الحظ والتوفيق الشيء الكثير. ـ في كل عام نجد رقعة التشكيك في قدرة الهلال تتسع لتأتي النهاية مغايرة الهلال بطلا على هذه البطولة ووصيفا للثانية ومنافسا على الثالثة في حين البقية حدث عن بعضهم ولا حرج. ـ شبيه الريح.. سامي الجابر.. الهلال معادلة تكتمل دوماً بالجمهور، معادلة عنوانها العمل المنظم.. الاستعداد الجيد.. الطموح الكبير. ـ قدم اللاعب يحيى الشهري نفسه للنصراويين ولنا كرياضيين في تجربته الأولية أمام الفتح ولكن على طريق النجوم الكبار. ـ الشهري ببساطة أراه صفقة الموسم الأكثر بروزا قيمة وفائدة.. وسلامتكم.



بأتــجاه الـهدف
الهلال وسمك الإعلام
فهد المطيويع


من خلال متابعتي الإعلامية المتعددة أجد أن الهلال باسمه ورسمه وشحمه ولحمه هو العنوان الرئيسي للإعلام بكل أشكاله لأنه ببساطة هو الزعامة والفخامة وهو المسوق والجاذب للمتابعين والمعلنين حتى الكارهين صغارهم وكبارهم لم يبخل عليهم الزعيم فقد أعطاهم الشهرة والمجد وأصبحوا من خلاله أبطال مدرجات ومهرجانات في إعلام (البالونات) كيف لا وهو سلم مجد الإعلاميين الشامتين و(الشتامين) الباحثين عن الأضواء فهو كريم حتى مع خصومه، في الواقع يعتبر الهلال في عصرنا الحديث هو البحر الذي يعيش فيه أكثر سمك الإعلام وخروجهم منه يعني الموت أو الانتحار فهو مصدر إلهام للمستصحفين والمغردين الذين يقتاتون على أخباره فبدونه يصبح الإعلام باهتا لا طعم ولا رائحة، تابعو الإعلام، تابعو وسائل التواصل الحديث تجدوا أن الهلال هو محور كل حديث رياضي تناقش حركاته وهمساته وأدق تفاصيل أحداثه حتى جهاز تطوير دقة وسرعة تمرير الكرة المستخدم في أوروبا أصبح تقنية لا جدوى لها بعد أن استخدمها الهلال (ظلمت التقني) وشتم المنتج بسبب الهلال ولن أحدثكم عن عثراته فهي إثراء لأي حوار وضمان في زيادة المتابعة، في الحقيقة أرى أن الهلال لم يقتصر دوره على الرياضة فقط فقد أصبح ركن زاوية للإعلام والاقتصاد وزيادة الثرثرة، أجمل ما في الموضوع أن أكثر من جند نفسه لمحاربة الهلال يعلم كما نعلم أن الموضوع ليس أكثر من سعي وطلب للرزق ومتاجرة باسم الهلال، فما أجمل الهلال أفضاله بعد الله وصلت للنصف الآخر من الأرض. وجهة نظر ـ بعد نصف درزن البرازيل كان لابد لنا أن نتساءل عن مناسبة مباراة نجوم البرازيل مع منتخب 94 التي أتت من غير مناسبة حتى وإن كان العذر تكريم نجومنا السابقين كان الأجدر أن تكون بطريقة أفضل مما رأينا وليس بذلك الشكل المخزي فنياً (وبدنيا)، كانت صورة الفريق أجمل قبل تلك المباراة وقبل ذلك التشويه وإن كان هناك من إيجابية فهي فقط كشف حال واقع مجتمعنا تجاه الرياضة فهي ليست أكثر من ممارسة وليست ثقافة مجتمع بالرغم من أن الرياضة أكبر من أن تكون مجرد تسلية فقط. ـ مازلت أعتبر أن حسين عبدالغني من أفضل الرياضيين السعوديين من حيث المحافظة والالتزام فهو مازال قادرا على العطاء وبحيوية الشباب وهو في الواقع نموذج للرياضيين ولا أبالغ لو قلت إن تجربة حسين يفترض أن تدرس لصغار اللاعبين خاصة المنتخبات السنية ليكون لديهم فهم أفضل لمعنى المحافظة وتطبيق الاحتراف الصحيح، طبعاً اختلافنا مع حسين في بعض السلوكيات لا يعني أن نهضم حقه في هذا الجانب الجميل الذي نتمنى أن يغرس في عقول ونفوس أكثر اللاعبين فقد خسرنا كثيراً من النجوم بإهمالنا هذا الجانب. وقفة كم إعلامي طار في عجة ألقاب جماهير المدرجات وتوتير وذهب مع الريح ,,, الحماس الزائد ضار بالصحة.





الهلال والنصر يتفقان على استضافة الوداد المغربي «مناصفة»

الرياض - «الحياة»
في بادرة مختلفة، اتفقت إدارتا الهلال والنصر على استضافة فريق الوداد المغربي مدة ثلاثة أيام في السعودية لخوض مباراتين وديتين مع الفريق، الأولى في الـ13 من آب (أغسطس) المقبل والثانية في الـ16 من الشهر ذاته.
وتتقاسم الإدارتان «الزرقاء» و«الصفراء» تكاليف حضور الفريق المغربي إلى السعودية واستضافة بعثته وأداء كامل أفرادها مناسك العمرة، وهي المرة الأولى التي تتفق فيها الإدارتان على وضع مماثل.
وشهد الموســم الحالي اختلافاً في تعامــل إدارات الأندية السعوديــة مع المباريات الودية التــي تخوضها الفــرق عادة قبل بداية الموسم، إذ اعتادت الكبرى منها تحاشى المواجهات المباشرة بينها على عكــس الموسم الحالي فضلاً عن بيع حقوق النقل التلفزيوني للمباريات الودية كما حدث في مباراة الهلال والشباب والتي بيعت حقوقهــا لمصلحــة قنــاة «لاين سبــورت»، فيمــا طلبت إدارة الهــلال مــن «القناة الرياضيــة السعوديــة» دفع مبلــغ مالــي في مقابــل نقل مبــاراة فريقهــا مع الرائد الوديــة.





بعثة الهلال تغادر اليوم إلى الإمارات تأهبا للمشاركة في دورة العين
القحطاني والدوسري يغيبان عن لقاء العروبة في افتتاحية دوري «جميل»

الرياض: فارس السبيعي
تغادر بعثة الفريق الكروي الأول للهلال مساء اليوم الأحد إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي للمشاركة في بطولة العين الودية التي ستنطلق غدا الاثنين على ملعب «خليفة بن زايد» التابع لنادي العين.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



خبراء سعوديون يطالبون بفتح باب المنافسة للقنوات التلفزيونية لرفع مداخيل الأندية الرياضية
اعتبروا أن «جودة الإنتاج» و«الحد الأدنى من العرض» و«الانتشار» أهم شروط البيع



الرياض: فهد العيسى
وسط تأكيد مصدر موثوق في وزارة الثقافة والإعلام السعودية لـ«الشرق الأوسط» أن لا وجود لتمديد حقوق النقل التلفزيوني للمسابقات الكروية السعودية لمصلحة القنوات الرياضية السعودية التابعة للوزارة وتقدم «لاين سبورت» بعرض رسمي لاتحاد الكرة السعودي لشراء حقوق المسابقات السعودية بمليار ريال لمدة خمس سنوات، يبدو ذلك مقدمات لصراع وتنافسا سيكون محتدما في قابل الأيام بين تلك القنوات مع احتمالية دخول منافسين جدد للساحة في حال تم فتح المجال أمام كافة القنوات الرياضية دون اشتراط أن تعود تلك القنوات لرأسمال سعودي.
من جهته أشار الدكتور حافظ المدلج رئيس لجنة التسويق بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى أهمية «منح القوس لباريها، بحيث تمنح عملية بيع حقوق المسابقات السعودية لشركة تسويق ولا تتصرف فيها جهة حكومية أو أي جهة أخرى»، ويضيف المدلج: «يجب أن يتم التوقيع مع شركة مسوقة لها خبرة في الدوري الإنجليزي أو الإيطالي أو الإسباني وغيرها من الدوريات المميزة حول العالم، وهي تقوم بدراسة ما إذا كان من الأفضل بيعه عن طريق حزم أو دفعة واحدة، ولكن بالتأكيد يجب أن يفصل الدوري عن بقية المسابقات من باب خلق التنافس».

وعن رأيه في قضية فتح المنافسة أمام كافة القنوات الرياضية أو حصرها على القنوات السعودية أو منحها أولوية فقط، قال المدلج: «إعطاء الأولوية للقنوات السعودية أمر ضروري، وفي حال أعطيت لقنوات خارج البلاد نقول من باب الحفاظ على القنوات الرياضية التي تم الصرف عليها وفتح قنوات متعددة يجب إعطاؤها مباراة واحدة أو مباراتين على الأقل في الأسبوع، وهذا لن يضر عملية التسويق». ويضيف المدلج في هذا السياق: «طالما أن الدولة غنية بمواردها - ولله الحمد - والقناة مدعومة يجب أن تنافس».

وعن القيمة المتوقعة للنقل، قال المدلج: «قبل عامين كنت أملك عرضا من شركة تسويق ببيع الدوري بـ300 مليون ريال، وأنا أعتقد أن الأسعار لم تقل إذا لم ترتفع». ويختم المدلج حديثه: «في تصوري أن حصول قنوات (الجزيرة) على حقوق نقل البريميرليغ سيجعل قناة (أبوظبي) (المالك السابق) تدفع الغالي والنفيس من أجل الحصول على الدوري السعودي، وهذه قراءة شخصية وليس معلومة».

من ناحيته رأى الناقد الرياضي المهندس طارق التويجري أن النقل التلفزيوني يعتبر من أكبر مداخيل الأندية في العالم: «فيجب أن ينظر للمبلغ الأعلى عن طريق احتكار إحدى القنوات للنقل بصورة حصرية وبقنوات غير مشفرة، وبالتالي نكون حققنا أمرين؛ العائد المادي الكبير، إضافة إلى إتاحة المشاهدة للجمهور».

وعن رأيه في قضية توزيع حقوق النقل بين أكثر من قناة أو حصره على قناة واحدة، قال التويجري: «إذا كان فارق المبلغ الذي سيمنح لرابطة دوري المحترفين غير كبير ويمكن أن يوجه لقنوات عدة، فأعتقد أنه من الأفضل أن يكون هناك تنافس بين عدة قنوات، ويتم إبراز الدوري بشكل أكبر وأفضل، أما إذا كان الفارق المادي كبيرا في حال رغبت قناة واحدة بأخذ الدوري حصريا لها، فأعتقد أنا مع هذا الخيار، ولكن بشرط ألا يتم قتل المنتج بصور رديئة ومتقطعة وإخراج سيئ، فهذه إساءة للمنتج، وبمثابة قتله في المستقبل». وحول رأيه عن فتح مجال المنافسة أمام كافة القنوات أو حصره على القنوات السعودية أو منح القنوات السعودية أولوية في هذا الشأن قال التويجري: «نحن في عصر انفتاح على كل الأمور، وأعتقد أننا لسنا مختلفين عن العالم، فبالتالي يجب أن تكون هناك كراسة شروط واضحة وليست مبلغا فقط، فأنا أطالب بالانفتاح وفتح المجال أمام كافة القنوات وألا يقتصر الأمر على قنوات سعودية أو من هذا الكلام، فيجب أن تمنح القناة التي تقدم العرض الأكثر والكفاءة الأعلى إضافة إلى الحرص على معرفة كامل البرنامج، وماذا سيقدم خلال هذه الفترة».

ويختتم التويجري حديثه بتوقعه قيمة النقل التلفزيوني للفترة المقبلة، حيث قال: «عندما تنظر إليها بشكل كامل، فالمبلغ المنطقي والمعقول يجب ألا يقل عن 250 مليونا في السنة الواحدة».

من جانبه أكد محمد البكيري رئيس تحرير صحيفة «النادي» وجود تجربة ناجحة عندما كان الدوري السعودي يعرض على القناة «السعودية الرياضية» و«أبوظبي» و«art»، وقال: «في كرة القدم أنت تبحث دائما عن الانتشار فحتى في مفهوم الاستثمار الانتشار أمر مهم جدا». ويضيف: «مشكلة الدوري السعودي عندما أصبح يعرض على القناة الرياضية تكمن في عدم الانتشار كما كان في السابق لعدة أسباب، أولها وجود القناة على قمر واحد (عربسات)، فيجب ألا تحابي أي قناة كانت لأنك ستهضم حقوق الأندية». وعن فتح مجال المنافسة لكافة القنوات الرياضية دون تحديد أو حصره على القنوات السعودية أو التي يملكها سعوديون قال البكيري: «بالتأكيد هناك قنوات سعودية تستحق أن تكون لها أولوية، فلدينا عدة قنوات لها انتشار واسع وكبير كمجموعة (إم بي سي)، وقنوات (روتانا)، وغيرها من القنوات ذات الانتشار الكبير التي نتمنى أن نشاهدها في السوق».

وعن القيمة التي يتوقعها لعقد النقل المقبل، خاصة بعد دخول «لاين سبورت» للسوق بمبلغ 200 مليون سنويا، قال البكيري: «لست خبيرا استثماريا، ولكن واضح ارتفاع السقف حيث وصل المبلغ إلى 300 مليون، وأنا أعتقد أنه مبلغ جيد، ودخول (لاين سبورت) للسوق أعتقد أنه تحريك للمياه الراكدة، فنحن نشاهد المنافسة كيف احتدمت بين (الجزيرة) و(أبوظبي) على الدوري الإنجليزي، وبالتالي منح لمن دفع أكثر كما ذكرت (أبوظبي) أنه مبلغ عال جدا».

من جانبه يرى الخبير الاقتصادي راشد الفوزان أهمية وجود التشفير الذي من شأنه أن يزيد قيمة العقد المقبل، حيث قال الفوزان: «أنا مع التشفير المدروس والمقنن، بمعنى لا يطبق على إطلاقه ويتم تشفير الدوري كاملا، بل يقتصر الأمر على مباريات محددة بنسبة 30 أو 40 في المائة، ونشاهد كم يحقق لنا من عائد مادي، وأعتقد عندما أطرح مزايدة فعلية بين القنوات المتقدمة أشاهد أفضل سعر يأتيني لأنه من دون وجود تشفير أعتقد لن يأتي بقيمة عالية جدا، أنا مع منح الحقوق لأكثر من قناة لأنه يساعد على الانتشار». وعن القيمة المتوقعة للنقل التلفزيوني في الفترة المقبلة، قال الفوزان: «إذا كان هناك تشفير للمباريات يمكن أن تصل إلى 500 مليون سنويا أما في حال كان التشفير مقننا فأعتقد أن السعر بين 300 إلى 350 مليونا سنويا أما إذا كانت عملية النقل مفتوحة لكل القنوات فأعتقد قيمة العقد تتراوح بين 200 و250 مليون ريال».





الجابر يستعين بطبيب الأخضر لتأهيل لاعبي الهلال



عبدالرحمن أباعود - الرياض
كشفت مصادر "الميدان" عن استعانة سامي الجابر مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم بطبيب المنتخب السعودي الأول مبارك المطوع وذلك بعد أن تلقى منه توصيات بشراء بعض الأجهزة الطبية، والأجهزة التي تقيس بعض الجوانب كالمعدلات اللياقية التي يصل لها اللاعب، بجانب الأجهزة التي تشخص حاجة بعض العضلات لتقوية لدى اللاعبين.
وعرض سامي في البداية على المطوع أن يعمل في الهلال إلا أنه رفض بحجة انشغاله، مكتفيا بتقديم بعض النصائح والتوصيات بالاستعانة ببعض الأجهزة، وهو ما تم فعليا من خلال شرائها واستخدامها بداية من معسكر الفريق في النمسا والذي انتهى قبل أسبوع، ومن مزايا بعض هذه الأجهزة قياس المشكلة لدى اللاعب، وتحديد العضلة التي تحتاج إلى علاج أو زيادة الجرعات التأهيلية، وهذا سيختصر الكثير أو وسيقلل من وجود مضاعفات، كون المشكلة تم تحديدها وعلى أثرها يتم تداركها". من جهة أخرى شرع سالم الدوسري في برنامجه اللياقي، بعد أن أكمل برنامجه التأهيلي.



بعثة الهلال تغادر اليوم إلى العين



خالد الحصان — الرياض
تغادر اليوم بعثه فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى مدينة العين الإماراتية وذلك للمشاركة في بطولة العين الودية لكرة القدم 2013م، حيث تقرر أن تغادر وتجري تمريناً غدا في العين على أن يواجه في أول لقاءاته أمام نظيره "كاظمة الكويتي" في الـ 30 من شهر على استاد خليفة بن زايد بنادي "العين"، في حين سيلاقي "الرفاع الغربي البحريني" في الثاني من شهر أغسطس المقبل، على أن يختتم مشاركته في البطولة بملاقاة المستضيف نادي "العين الإماراتي" في الخامس من شهر أغسطس المقبل.
وقد تقرر أن يغادر اللاعبون المصابون ومن هم في مرحلة التأهيل مع بعثة الفريق إلى الإمارات على الرغم من تأكد عدم مشاركتهم في بطولة العين الودية، وذلك لمواصلة برامجهم العلاجية والتأهيلية واللياقية هناك وعدم إكمالها في الرياض حرصا على أن يؤدوا برامجهم بالشكل المميز وتأهيلهم للعودة في الوقت المحدد مع الأجهزة الطبية واللياقية.





أجهزة رياضية بتقنية حديثة تحدد إمكانية وجود اللاعبين في المباريات
الهلال.. المشاركة «إلكترونية»



سامي الجابر فرض نظاما غذائيا صارما على لاعبي الهلال. تصوير: عبدالعزيز النومان - «الاقتصادية»

«الاقتصادية» من العين
ستحدد الأجهزة الطبية ذات التقنية الحديثه إمكانية مشاركة لاعبي فريق الهلال لكرة القدم في العديد من لقاءات الموسم المقبل، إذ يعتمد سامي الجابر المدير الفني للفريق بشكل كبير على هذه الوسائل.

وسيكون الجهاز الفني الهلالي قادراً على تطوير لاعبي الفريق بشكل علمي من خلال وضع خطط وبرامج مبنية على النتائج التي تظهرها تلك الأجهزة، ومنها تقنية gps وجهاز قياس ضغط الدم ودقات القلب وتحمله، إلى جانب جهاز قياس قوة العضلات وتحملها للجهد.

ويبين الأول تحركات اللاعبين في الملعب ومهاراتهم وسرعاتهم ومدى إمكانية استخدامهم لإمكاناتهم، فيما يكشف الثاني الحالة الطبية للاعب من ناحية الدورة الدموية وضغط القلب، والثالث يقيس جاهزية اللاعب البدنية وقوة عضلاته وتحملها.

وتسببت الأجهزة في أبعاد أحد اللاعبين عن مباراة ودية في المعسكر الخارجي الذي جرى مطلع الشهر الحالي في النمسا، وقد يتسبب في إبعاد بعض اللاعبين عن المباريات الرسميه بعد انطلاق الموسم الرياضي، أواخر آب (أغسطس) المقبل. لكن هذه الأجهزة ستزيد من انضباط اللاعبين خارج النادي والحفاظ على صحتهم وتغذيتهم والابتعاد عن الممارسات الخاطئة والسيئة التي لم يكن لأحد أن يكتشفها قبل وصول هذه الأجهزة.

على صعيد ذي صلة، كشف أحد لاعبي الهلال لـ ''الاقتصادية''، أن سامي الجابر يفرض نظاماً غذائياً صارماً على اللاعبين، إلى جانب كونه متابعاً لانضباطهم داخل الملعب وخارجه، ما قد يسبب صعوبة على اللاعبين في بداية تكيفهم مع البرامج.





كاستيلو وهوان قدما أداء مطمئنا في أول مشاركة
الهلال يتغلب على الرائد ودياً بثلاثية العابد والشلهوب



كتبه - عبدالله بن حمود الدوسري
كسب فريق الهلال مباراته الودية مساء اليوم السبت أمام الرائد بثلاثية نظيفة سجلها نواف العابد (هدفين)، ومحمد الشلهوب.

الشوط الأول:
بدأ الهلال الشوط الأول بتشكيل مكون من (فهد الشمري،البيشي، هوان، المرشدي، الزوري، كاستيلو، هرماش، الفرج، سالم الدوسري، العابد، السالم).
بينما دخل الرائد المباراة بتشكيل مكون من(أحمد الكسار، عبدالسلام الشريف، ياسر المطيري، برونو، إبراهيم مدخلي، عبدالعزيز الجبرين، موندمونو، فيصل درويش، حسين الحضري، محمد الشمراني، محمد الدبيب).
جاءت بداية المباراة هادئة سوى بعض التسديدات البعيدة عن المرمى من قبل نواف العابد، وعند الدقيقة 23 يتوغل سالم الدوسري بكرة من الجهة اليمنى يتعرض لإعاقة احتسب على إثرها الحكم ضربة جزاء هلالية تقدم لها نواف العابد ووضعها خفيفية على يسار حارس المرمى، بعدها استمر الضغط الهلالي على مرمى فريق الرائد حتى الدقائق العشر الأخيرة من هذ الشوط الذي نشط فيه فريق الرائد وكاد أن يدرك التعادل من كرة أخفق الشمري وهوان في إبعادها لتصل للمهاجم محمد الشمراني لعبها عرضية أمام المومى الهلالي ولم تجد المتابع لتذهب بعيداً، ليعلن الحكم بعدها نهاية الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف وحيد.

الشوط الثاني:
أجرى المدرب الهلالي سامي الجابر 4 تغييرات دفعة واحدة حيث حل عبدالله عطيف بديلاً عن كاستيلو، وفايز السبيعي بديلاً عن فهد الشمري، والقرني بديلاً عن هرماش، وسلطان الدعيع بديلاً عن هوان، وانطلق الشوط الثاني بضغط هلالي على مرمى فريق الرائد وعند الدقيقة يسقط يوسف السالم داخل منطقة الجزاء الرائدية ويطالب بركلة جزاء لكن الحكم أمر باستمرار اللعب، وفي الدقيقة 57 يتلاعب نواف العابد بالدفاع الرائدي قبل أن يحرز الهدف الثاني لفريقه، بعدها بدقيقة أجرى سامي الجابر تبديلين بنزول الشلهوب بديلاً عن الفرج، والشمراني بديلاً عن يوسف السالم، وفي الدقيقة 66 الشمراني يهدد المرمى الرائدي برأسية أخرجها الكسار بصعوبة إلى ضربة ركنية، بعدها عند الدقيقة 75 أجرى الجابر أربعة تبديلات دفعة واحدة، حيث حل الحافظ بديلاً عن المرشدي، ومحمد البريك بديلاً عن سالم الدوسري، وبدر المرشدي بديلاً عن العابد، والمسلم بديلاً عن الزوري، ليستمر امتلاك الهلال للكرة يقابلها محاولات رائدية خجولة، وفي الدقيقة 84 كان الهلال على موعد مع الهدف الثالث بقدم الشلهوب بعد أن تلقى تمريرة ذهبية من قبل ناصر الشمراني ليضعها في المرمى الخالي هدفاً ثالثاً، بعدها هدأ رتم المباراة حتى أعلن الحكم نهايتها بثلاثية هلالية نظيفة.



استقالة فهد بن سعيد من مجلس إدارة الهلال



كتبه - عبدالله بن حمود الدوسري
قبل الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال الاستقالة التي تقدّم بها عضو مجلس الإدارة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن بن سعيد بعد أن أمضى عامين في عضوية إدارة نادي الهلال.
من جانبه, عبّر سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن تقدير مجلس الإدارة للجهود التي بذلها الأستاذ فهدبن سعيد خلال فترة عمله بالنادي، مثمناً إسهاماته التي قدّمها عبر مجلس الإدارة كأحد أبناء النادي المخلصين، متمنياً له دوام التوفيق.



اختناق جماهيري وسوء تنظيم قبيل ودية الفريق أمام الرائد
إدارة الهلال تنقذ جماهيره من السوق السوداء وتفتح الأبواب مجانا



تسببت كثافة الجماهير وسوء التنظيم في إحداث أزمة واختناق قبيل مباراة الهلال والرائد الودية التي أقيمت مساء اليوم السبت على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال بالعريجاء.
وساهم تجار السوق السوداء في إحداث الأزمة عند أسوار النادي حيث احتشدت الجماهير خلف الأبواب المغلقة، ووصل سعر التذكرة إلى 40 ريال، قبل أن تتدخل إدارة نادي الهلال ممثلة بالأستاذ فهد الحميدي أمين عام النادي المساعد الذي عالج الأمر بسرعة عبر فتح أبواب النادي والسماح للجماهير المحتشدة بالدخول مجانا، في خطوة لاقت استحسان وثناء الجماهير.
وكان لقاء فريق الهلال أمام الرائد قد شهد حضورا جماهير كثيفا ملأ مدرجات النادي، وصفق كثيرا لمدرب الفريق سامي الجابر، ولنجوم الفريق وأجانبه الإكوادوري كاستيللو والكوري هوان في مشاركتهما الأولى مع الفريق.




وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::






اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 28/07/2013 عند الساعة » 07:15 AM
  #2  
قديم 28/07/2013, 04:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ آلآسطوره9
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2009
المكان: عإشق للهلال
مشاركات: 1,508
الله يعطيكم العافيه ياشباب ....





سبحان الله وبحمده .... سبحان الله العظيم
  #3  
قديم 28/07/2013, 04:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبـو حيـه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2011
مشاركات: 80,203
الف شكر لكم يا شبكتنا الغاليه على تغطية الاخبار اليوميه للزعيم

وبالتوفيق لهلالنا فيما تبقى من معسكره الاعدادي للموسم المقبل

شاكر لكم
  #4  
قديم 28/07/2013, 04:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ memo2000
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 29/07/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 273
ب التووووووووووووووووفيق ي ملكي
  #5  
قديم 28/07/2013, 04:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ M.S.D
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/07/2009
المكان: ][ PIN:29277054 ][
مشاركات: 2,686
’،


يعطيكـ ـألف عآفيةة ع ـإعدـآد ـألاخبإر ..

ـإن شآء الله توصـل بعثةة ـإلهلآل بآلسلإمةة
و ـأتمنئ مـن كـ ل قلبيي يستفيـد ـآلفريق من بطـولةة ـآلعين ـإلوديةة
ي ليت ـإلكوتش سآمي يركـزز ع ـإلدفـآع و ـإلحرآسةة و يصحح ـإخطآءءهم


’،

اخر تعديل كان بواسطة » M.S.D في يوم » 28/07/2013 عند الساعة » 04:57 AM
  #6  
قديم 28/07/2013, 04:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ |~ أبو راكان الهلالي ~|
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/06/2011
المكان: * * شَٓفت ألهـِلاَل معَآهہ لّو يروح قَـاع ألجْن * *
مشاركات: 5,842


#


اللهم وَ فقْ الهِـــلالْ فُــوقْ گَـلْ أرضْ وَ تَحــت گــلْ سَـســماأآإءْ

  #7  
قديم 28/07/2013, 04:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ azoooz_Hilali
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 12/10/2011
مشاركات: 128
يعطيكم الف عافيه

والله يوفق الهلال في المباريات الجايهه
  #8  
قديم 28/07/2013, 04:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلال قصة عشق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/10/2011
المكان: فلورنسا
مشاركات: 2,676
كل التوفيق للزعيم

شكراً لكم ع النقل
  #9  
قديم 28/07/2013, 04:46 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 21/09/2012
مشاركات: 246
تسلم يمينك على النقل المميز وباانتظار باقي الصحف
  #10  
قديم 28/07/2013, 04:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ nokia22
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
مشاركات: 1,511
عوافي ع النقل
بالتوفيق للزعيم الملكي
  #11  
قديم 28/07/2013, 04:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ fahad al.hilaly
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 2,599
بالتوفيق لزعيمنا في بطولة العين الودية ..
  #12  
قديم 28/07/2013, 04:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكاسر امتداد للجابر
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/10/2010
المكان: و سط الضباب صوتكـ ينادي و أسمعه ،‘,‘ صرت أتبعه !!
مشاركات: 324
ألف مبرووووك الفوز و الأهم الاستفادة من الأخطاء و سرعة معالجتها بمشيئة الله..
لا زال هجوم الزعيم غائبا عن التسجيل بالرغم من الأسماء الثقيلة التي يمتلكها الزعيم..
فواعجبي أربع مباريات و تسعة أهداف و فقط هدف وحيد في محصلة الهجوم الهلالي عن طريق الزلزال!!
أتمنى من الكوتش سام♡ التنبه لهذه النقطة..
و يارب توفق زعيمنا في هذا الموسم للحصول على أعلى رصيد من البطولات
  #13  
قديم 28/07/2013, 04:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نجم العمري
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/11/2010
المكان: القصيم
مشاركات: 264
تسلم أخوي على النقل وفي انتظار الصحف الباقية.
  #14  
قديم 28/07/2013, 04:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيكم العاااااااااااااااااافيه على النقل
  #15  
قديم 28/07/2013, 04:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ SCORPION-KING
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/01/2010
المكان: نجــــــران الحــــدود .. سم العــدو اللـدود .. !!
مشاركات: 18,453
شكرا لك على اعداااد الاخباااار

،،،،،،،
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:16 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube