#1  
قديم 26/07/2013, 04:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المشجع الوفي
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 30/05/2007
المكان: في مكان
مشاركات: 2,542
أخبار المجلس العام ليوم الجمعة [ 17 / 9 / 1434هــ ]



صباح الورد ...






أمير المنطقة الشرقية يهنئ أمانة الأحساء لحصولها على 3 جوائز عربية





الأحساء - عايض العرجاني:


هنأ صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، أمانة الأحساء بمناسبة حصولها على 3 جوائز عربية، وهي درع الحكومة الإلكترونية العربية تتمثل في ( جائزة التميز والجودة بتطبيقات الحكومة الإلكترونية « الوشاح الأرجواني»، جائزة المواقع الإلكترونية ، وجائزة بفئة التواصل الاجتماعي) ، وقدم سموه الكريم في خطابه إلى أمين الأحساء المهندس عادل الملحم، شكره لكافة منسوبي الأمانة وجهودهم المبذولة في سبيل الارتقاء بالخدمات البلدية، وما أثمر عن ذلك بحصول الأمانة على هذه الجوائز على المستوى العربي ، متمنياً سموه التوفيق والسداد للجميع في خدمة الوطن والمواطن في ظل دعم واهتمام قيادتنا الرشيدة حفظها الله .


من جهته عبر أمين الأحساء المهندس عادل الملحم، عن عظيم شكره وامتنانه لسمو أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز ، مؤكداً أن هذه الإنجازات تحققت بتوفيق الله عز وجل، ثم بمتابعة ودعم سمو وزير الشئون البلدية والقروية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز ، وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وسمو محافظ الأحساء صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي في ظل اهتمام قيادتنا الرشيدة – حفظها الله – وحرصها على تطبيق أنظمة الحكومة الإلكترونية والتيسير على المستفيدين والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم ، مشيراً إلى أن تحقيق تلك الإنجازات يُحفز الجميع لبذل الجهود المضاعفة للارتقاء إلى أعلى مستويات الجودة في الخدمات البلدية المقدمة للمواطن والمقيم .





فيما تم مد «البنك الإسلامي» بـ720 ألفاً من أغنام الهدي والأضاحي
مليونا رأس غنم مستورد لكبح جماح الأسعار بالمملكة






الجزيرة - جدة:


أكد رئيس لجنة تجار المواشي بغرفة جدة سليمان الجابري أن أسعار المواشي الحية في طريقها إلى الاستقرار خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث تستقبل ميناء جدة الإسلامي أكثر من مليوني رأس حية لمواجهة الاحتياجات المتزايدة خلال شهر رمضان المبارك وفي موسم الحج، لافتاً إلى أن هذا العدد الكبير يساعد في كبح جماح أسعار المنتج المحلي.


وقال الجابري إنه تم إبرام اتفاق مع البنك الإسلامي للتنمية لتوريد عدد 720 ألف رأس من أغنام الهدي والأضاحي لمشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي، وأضاف أن مؤسسته تحرص في كل عام على توفير احتياجات أسواق المملكة من المواشي الحية خلال الفترة الحالية من بداية شهر رمضان وحتى نهاية موسم الحج «إنشاء الله» الأمر الذي دفعها للتعاقد على استيراد حوالي 2 مليون رأس من المواشي الحية، حيث بذلت جهود كبيرة لاستيراد هذه الكميات والتي بدأت في الوصول إلى ميناء جدة الإسلامي مما سيسهم في استقرار الأسعار بالمملكة خلال هذه الفترة والتي تعتبر مواسم استهلاك كبيرة.ونوه الجابري بجهود وزارة الزراعة في فتح مصادر استيراد من بلدان جديدة حيث تم السماح مؤخرا استيراد الأبقار من دولة لأورجواي كما تجرى مباحثات مع الحكومة الأسترالية لإعادة استيراد المواشي الحية منها.






مصادر: «أرامكو» تعتزم إقامة منشأة جديدة للغاز في الفضلي





الجزيرة - رويترز:


ذكرت مصادر مطلعة أمس أن شركة أرامكو السعودية تعتزم إقامة منشأة جديدة للغاز في حقل الفضلي النفطي بطاقة معالجة تبلغ مليار قدم مكعبة يوميا من الغاز عالي الكبريت.


وصعدت «أرامكو» تنقيبها عن الغاز لزيادة إنتاجها لمواجهة تنامي الطلب المحلي على الوقود. واستكملت الشركة في عام 2012 مشروع كران للغاز وهو أول حقل غاز تطوره السعودية ولا يكون مرتبطا بحقل نفط.


وستقوم المنشأة الجديدة بمعالجة الغاز المستخرج من حقلين هما الخرسانية والحصبة. ولدى السعودية بالفعل منشآت معالجة للنفط والغاز في الخرسانية، والحصبة أحد حقلين بحريين غير مرتبطين بحقول نفط سيغذيان مشروع واسط الذي يجري تطويره حاليا.


وقالت المصادر إن منشأة الفضلي المقرر أن تبدأ العمل في عام 2018 ستورد 520 مليون قدم مربعة من الغاز للأسواق. ودعت «أرامكو» بالفعل الشركات لتقديم عروض للحصول على عقود للتصميم والإدارة لمشروع الفضلي. ويحتوي الغاز حقل الحصبة على نسبة عالية من كبريتيد الهيدروجين والنيتروجين وثاني أكسيد الكربون. والغاز عالي الكبريت الذي يطلق عليه كذلك الغاز المر أصعب في المعالجة من أنواع الغاز الأخرى.


وقالت «أرامكو» في تقريرها السنوي عن عام 2012 الصادر حديثا: إن تنقيبها عن مصادر الغاز غير التقليدية مستمر وأشارت إلى ثلاث مناطق هي شمال غرب المملكة والجزء الجنوبي من الغوار أكبر حقل بري في العالم وفي الربع الخالي. وقال سداد الحسيني المسؤول التنفيذي البارز السابق في «أرامكو» والرئيس الحالي لشركة الحسيني للطاقة وهي شركة استشارات مستقلة: إن إقامة منشأة معالجة برية جديدة للغاز المر في منطقة الفضلي والخرسانية يفتح فرصا جديدة للاستفادة من احتياطيات ضخمة غير مستغلة من الغاز المر الموجود في مستويات عميقة في الخرسانية.





انفجار مفخخ يقتل (7) في دمشق.. وكيري يؤكد التزام أمريكا بمواصلة دعمها للمعارضة السورية
الأمم المتحدة: عدد قتلى النزاع السوري تجاوز المئة ألف






نيويورك - عواصم - وكالات:


أكدت الامم المتحدة أمس الخميس تجاوز عدد قتلى النزاع السوري المستمر منذ اكثر من28شهراً المئة الف وقال الامين العام للامم المتحدة بان كي مون امس ان اكثر من100الف شخص قتلوا منذ بداية النزاع في سوريا داعياً الى بذل مزيد من الجهود لعقد مؤتمر للسلام. وقال مون الذي التقى أمس وزير الخارجية الامريكي جون كيري(ينبغي علينا وضع حد لهذا النزاع. يجب ان تتوقف اعمال العنف من الجانبين من الضروري عقد مؤتمر سلام في جنيف في اسرع وقت مبديا امله في حصول ذلك في سبتمبر. وفكرة عقد مؤتمر دولي لايجاد حل سياسي للازمة السورية اقترحها وزيرا الخارجية الامريكي والروسي سيرغي لافروف في مايو على ان يضم المؤتمر ممثلين للنظام والمعارضة السورية والدول المعنية بالنزاع وتم ارجاء موعده اكثر من مرة. بدوره أكد كيري امس التزام الولايات المتحدة بمواصلة دعمها للمعارضة في سوريا. وجاء تأكيد كيري خلال اجتماعه أمس مع الائتلاف السوري المعارض احمد الجربا في مقر الامم المتحدة في نيويورك وفق ما اعلنت الخارجية الامريكية مشيرة إلى أن الرجلين بحثا الوضع الحالي في سوريا وطريقة دعم عملية حوار سياسي ومؤتمر جنيف والطريقة التي يمكننا من خلالها زيادة دعم المجموعات المحلية. ميدانياً اسفر انفجار سيارة مفخخة في احدى ضواحي العاصمة السورية امس عن مقتل سبعة أشخاص وجرح62اخرين حسب ما افاد التلفزيون الرسمي السوري. وذكر التلفزيون السوري بحسب وصفه(أن ارهابيين فجروا سيارة مفخخة في ساحة السيوف في جرمانا) مشيرا إلى مقتل7وجرح و62.


إلى ذلك أكد المرصد السوري لحقوق الانسان ان اكثر من الفي شخص قتلوا في سوريا غالبيتهم من المدنيين علي أيدي قوات النظام السوري منذ بدء شهررمضان المبارك. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن نحو2014شخصا قتلوا في سوريا منذ بدء شهر رمضان في العاشر من يوليو. واوضح ان معظم الاطفال قتلوا في عمليات قصف كما اشار الى ان الاحصاء يشمل ايضاً52جثة مجهولة الهوية.





الجيش والشرطة يتعهدان بحماية المتظاهرين السلميين وشفيق يدعو لمواجهة (الخونة والمارقين)
يوم التظاهرات والحشد في ميادين مصر اليوم






القاهرة - مكتب الجزيرة - نهى سلطان - علي الفراج:


كثفت القوى الثورية المصرية من جهودها من أجل حشد الملايين فى مظاهرات اليوم الجمعة التى دعا إليها الفريق الأول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع لأخذ تفويض شعبى لمواجهة الإرهاب، حيث أعلن عبد الله منصور عضو تنسيقية30 يونيو عن بدء مسيرات مليونية (لا للإرهاب) فى تمام الساعة الرابعة عصراً فى ميدان التحرير ومحيط قصر الاتحادية على أن يتم تنظيم إفطار جماعي يشارك فيه كل المتظاهرين. وأضاف منصور إن التنسيقية ستمكث بالتحرير ومحيط قصر الاتحادية حتى الساعات الأولى من فجر يوم السبت متوقعا مشاركة الملايين من المصريين خلال المليونية. بدوره أعلن مجدى حمدان عضو المكتب التنفيذى لجبهة الإنقاذ الوطنى عن مسيرات مليونية اليوم الجمعة حيث تخرج فى تمام الساعة الرابعة عصراً من السيدة زينب ومصطفى محمود ودوران شبرا إلى ميدان التحرير فيما تخرج من مدينة نصر ومصر الجديدة وعين شمس ثلاث مسيرات أخرى إلى قصر الاتحادية.


وأضاف حمدان إن المتظاهرين سيرفعون عدة شعارات ضد الإرهاب خلال المليونية أهمها (مصر قالت كلمتها.. الإرهاب تحت جزمتها) و (الليلة الليلة الليلة .. ومفيش إرهاب من الليلة). وقد أكد مصدر عسكرى إن القوات المسلحة المصرية وجهاز الشرطة مسئولان عن حماية المتظاهرين السلميين وتأمينها خلال تظاهرات اليوم فى كافة ميادين ومحافظات مصر، وأوضح المصدر أن الجيش والشرطة يؤكدان على مسئوليتهم الكاملة عن تأمين أى تظاهر سلمى باعتبارهم المؤسستين المسئولتين عن حماية الأمن فى مصر.


بدوره دعا الفريق أحمد شفيق رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية والمرشح الرئاسي الخاسر الشعب المصري لتلبية دعوة السيسى بالنزول إلى الميادين اليوم الجمعة. قال شفيق فى رسالة موجهة للجماهير: الأخوة والأخوات أبناء الشعب المصري العظيم.. أشرف بحديثي إليكم اليوم مواطنا مصريا نشأ في أحضان هذا الوطن الكريم شرب من مائه واستظل بظله وكان لي الحياة والأمان.. وطن لم يضن علي أبناؤه المصريون بشيئ حيينا في كنفه مطمئنين إلى كرمه وسماحته واثقين من تدفق الحياة في تدفق مياهه وفي سطوع شمسه وطن استمر عطاؤه لأبنائه آلاف السنين ما بخل.. ما خذل.. وما وهن .


وأضاف شفيق: شعب مصر العظيم.. يا من خرج ما زاد عن 30 مليونا من أبنائه في تعبير لم يرد له في التاريخ مثيلا ليعلن للعالم أجمع إصراره علي تنفيذ إرادته وأنه لن يكون فوق أرضه الطاهرة سوى خياراته وهاجم شفيق فى رسالته من وصفهم بـ(الخونة والمارقين) معتبرا أنهم ظنوا واهمين أن آوان إمارتهم المزعومة قد آن وأن مصرنا الغالية قد قُدر لها أن تكون باكورة نجاحاتهم وفي موقع القلب من مشروعهم البغيض) على حد قوله. وتابع شفيق: شعب مصر العظيم لقد توجه إلينا القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح السيسي طالبا تفويضا هو يعلم وجميعنا يعلم أنه وقواتنا المسلحة الباسلة قد نالوه في الـ30 من يونيو الماضي ولكنها الحنكة والإصرار على أن يعى العالم كله أن قواتنا المسلحة وشرطتنا لم ولن تحسم أمرا إلا ما كان صادرا عن شعب مصر بأسره ولسوف يخرج شعب مصر عن بكرة أبيه مؤيدا وأضاف شفيق: سنهب جميعا هبة رجل واحد على قلب رجل واحد عزيمتنا من عزيمة رجالنا سواعدنا على سواعدهم إيماننا من إيمانهم.







فصل (75) قاضياً من «نادي القضاة» لممارستهم العمل السياسي





القاهرة - مكتب الجزيرة - نهى سلطان:


قرر نادي قضاة مصر برئاسة المستشار أحمد الزند شطب عضوية 75 من قضاة «تيار الاستقلال» من النادي لقيامهم بالانضمام إلى حركة سياسية، والتوقيع على بيان باسم تيار الاستقلال وأذاعته قناة «الجزيرة»، أعلنوا فيه موقفاً سياسيًا منحازاً لأحد الفرقاء في الشارع السياسي مما يهدد حيادية القاضي، وذلك بعدما أعلنوا رفضهم الاعتداء على الشرعية الدستورية وإقصاء الرئيس الشرعي المنتخب محمد مرسي في ثورة شعبية يوم 30 يونيه. وقال المستشار حمدي معوض عبدالتواب رئيس لجنة الخدمات بنادي القضاة، إن مجلس إدارة النادي عقد اجتماعا طارئا،حضره عدد من رؤساء أندية قضاة الأقاليم وشيوخ وشباب القضاة وأعضاء النيابة العامة، لبحث ما جاء ببيان «تيار الاستقلال»، وأضاف عبدالتواب أن القضاة قرروا بالإجماع رفض ما جاء في البيان جملة وتفصيلاً، وشطب عضوية القضاة الموقعين عليه من النادي، ومطالبة وزير العدل الجديد المستشار عادل عبدالحميد باتخاذ الإجراءات التأديبية قبلهم ما أكد نادي القضاة وأندية الأقاليم انحيازهم لإرادة الشعب المصري، وجميع الإجراءات التي تُتَّخذ لتثبيت وتأكيد تلك الإرادة.





حرس الحدود يحبط تهريب (1550) كجم حشيش





الجزيرة - سعود الشيباني:


أحبطت دوريات حرس الحدود البرية والبحرية محاولة تهريب 1550 كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر و66131 كيلوجراماً من مادة القات، وذلك خلال الفترة من 1 الى 14 من شهر رمضان المبارك. وأوضح الناطق الرسمي بالمديرية العامة لحرس الحدود العميد محمد بن سعد الغامدي أن الدوريات قد أحبطت أيضاً محاولة تهريب عدد 443 قطعة سلاح ووعدد 35432 من الذخيرة الحية إضافة الى إيقاف 8471 متسللاً خلال الفترة ذاتها. وأكد الغامدي أن عمليات التسلل والتهريب لم تتراجع خلال الشهر الكريم بل يحاول ضعاف النفوس استغلال هذا الشهر لإدخال المهربات والممنوعات لكن رجال حرس الحدود -ولله الحمد- متيقظون دائماً بالرغم من المواجهات وإطلاق النار التي يتعرضون لها باستمرار فلم تزيدهم تلك المواجهات إلا قوة وعزيمة للدفاع عن وطنهم ومجتمعهم.




استقبل وزير الثقافة والإعلام ورؤساء الأندية .. سمو ولي العهد:
الأندية الأدبية رافد مهم لبناء الإنسان السعودي






جدة - واس:


ثمن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الدور الكبير والفعال للأندية الأدبية السعودية في الأنشطة الثقافية؛ كونها تعد رافدا مهما لبناء الإنسان السعودي وتنمية ثقافته والعمل على تحقيق تفاعله وتكيفه المطلوب مع مجتمعه، متمنياً للأندية الأدبية السعودية التوفيق والنجاح بما يحقق لها مشاركة أكبر في الحراك الثقافي في المملكة.


جاء ذلك خلال استقبال سموه أمس معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ورؤساء الأندية الأدبية في المملكة الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئته بشهر رمضان المبارك. وقد استمع سمو ولي العهد من معالي وزير الثقافة والإعلام ورؤساء الأندية الأدبية إلى إيجاز عن مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله للتطوير الثقافي وأنشطة وبرامج الأندية الأدبية في المملكة وتطلعاتها المستقبلية.



فهد الجبيري




الخارجية الأمريكية أنشأت مكتباً للتواصل مع المجتمعات المسلمة في العالم..

كيري: مبادرة خادم الحرمين للحوار بين الأديان تهدف لتخطي الانقسامات بين البشر


جون كيري
واشنطن - ي.ب.أ
أشاد وزير الخارجية الأميركي بدور خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في دعم الحوار بين الحضارات والأديان والثقافات وفي جمع كلمة المسلمين.
وقال جون كيري خلال مأدبة إفطار أقامها في وزارته أمس بواشنطن أن مبادرة الملك عبدالله للحوار بين الأديان ترمي لتخطي الانقسامات بين البشر من كافة الأديان والجمع بينهم على كلمة سواء.
وكشف وزير الخارجية خلال الإفطار أن وزارته أنشأت مكتباً يهدف للتواصل مع المجتمعات المسلمة في العالم.
وقال كيري خلال حديثه في قاعة «بنجامين فرانكلين» بوزارة الخارجية، «لقد عدت للتو من الشرق الأوسط، ويمكنني القول إن المرحلة الحالية تشهد على الحاجة الملحة للسلام والأمن الدائمين بين الاسرائيليين والفسلطينيين، والسنة والشيعة، وبين أقليات متعددة وأشخاص مختلفين» في الشرق الأوسط.
وأضاف أن «شراكتنا من أجل السلام تمتدّ إلى مكان بعيد، من الشعب السوري إلى شعوب القارات كلها، وكل الأشخاص الذين يسعون إلى الديمقراطية والكرامة اللتين يستحقانهما».
واعتبر أن واشنطن تعتقد أنه يمكنها التوصل إلى شراكة مع الشعوب الشرق أوسطية من أجل الازدهار، وقال إن ساحة التحرير (في مصر) والبائع في تونس الذي أضرم النار في نفسه ما أدى إلى اندلاع الثورة التونسية أشعلا فتيل ثورتين «لم تنطلقا من حوافز دينية على الإطلاق»، معتبراً أن «هاتين الثورتين تطالبان بالاحترام وبالفرص الجديدة لأشخاص شعروا بالإحباط جراء عجز حكومتيهما على تلبية احتياجاتهم».
وحذّر من أنه عندما لا يرى الشباب أملاً في تخطي الفقر أو تحسين حياتهم، تتحول مشاكلهم عندئذٍ إلى مشاكل من الصعب تخطيها، واعتبر ان «تلبية مطالب هؤلاء الشعوب بالكرامة والفرص الجديدة تتطلب شراكات جديدة وخلاقة».
وكشف كيري عن «افتتاح المكتب الأول في الخارجية الذي سيتواصل مع المجتمعات الدينية والمسلمة في الخارج بهدف محاولة توطيد علاقتنا بهذه المجتمعات»، مؤكداً صدور معلومات إضافية حول هذا الموضوع في الأيام القليلة القادمة. ودعا كيري إلى الاهتمام بالآخر مهما كانت الاختلافات، مضيفاً «في حال كنا نعمل ما أوصانا الله به، فهذا ما علينا القيام به»، داعياً إلى العمل انطلاقاً من الإيمان وإلى «معاملة بعضناً بعضاً باحترام».
كما دعا إلى العمل على «رفع مستوى الانسانية، وعيش حياتنا بشكل كامل وحر، والاستيحاء من يوم الصيام هذا، ومن كل يوم صيام من شهر رمضان».
وكانت الخارجية الأميركية أعلنت أول أمس أن كيري سيقيم إفطاراً رمضانيا مساء الأربعاء، يسلط خلاله الضوء على الجهود الأميركية للتواصل مع المجتمعات المسلمة في العالم.







هجوم صاروخي على سفارة الإمارات في طرابلس ولا ضحايا


آثار الهجوم على مبنى السفارة الإماراتية (رويترز)
طرابلس - أ. ف. ب
تعرضت سفارة الإمارات العربية المتحدة في طرابلس لهجوم بالصواريخ في وقت مبكر من صباح الخميس لم يسفر عن ضحايا، كما ذكرت وزارة الداخلية.
وقال المتحدث باسم الوزارة رامي سعيد «اطلق مجهولون صاروخ ار.بي.جي على المبنى الذي لحقت به اضرار طفيفة»، موضحا ان الهجوم لم يسفر عن ضحايا.
واضاف المتحدث في تصريح لوكالة الانباء الليبية ان الهجوم على السفارة في حي السياحية وقع في الساعة 5,30 بالتوقيت المحلي (3,30 ت غ).
وقال ان السفير الاماراتي موجود خارج ليبيا في الوقت الراهن.
وافاد شهود ان مجهولين كانوا على متن سيارة اطلقوا صاروخا على المجمع الذي يضم السفارة ومنزل السفير ثم لاذوا بالفرار.
ويضاف هذا الهجوم الى هجمات اخرى استهدفت سفارات ودبلوماسيين اجانب في ليبيا.
وشن متشددون في 11 سبتمبر هجوما على القنصلية الاميركية في بنغازي اسفر عن مقتل السفير كريس ستيفنس وثلاثة اميركيين اخرين.
واسفر هجوم بسيارة مفخخة على السفارة الفرنسية في طرابلس عن جريحين بين عناصر الدرك الفرنسيين في 23 ابريل.
واكد وزير الداخلية محمد الشيخ الاربعاء ان الصاروخ الذي اصاب الثلاثاء مبنى في طرابلس كان يستهدف فندقا ينزل فيه مسؤولون حكوميون ودبلوماسيون ورجال اعمال اجانب.







نفذتها الفرق الرقابية الميدانية في ليالي رمضان

أمانة الرياض توقف 153عاملًا وتغلق 54 محلًا


إغلاق أحد المحلات
الرياض - أحمد الشمالي
اوقفت الفرق الميدانية في أمانة منطقة الرياض الاربعاء اكثر من (153) عاملا عن العمل بسبب عدم حملهم للشهادات الصحية وانتهائها، وعدم تقيدهم بالزي الرسمي اثناء العمل، وعدم التزامهم بلبس القفازات والقبعات داخل المطاعم، إضافة الى وجود علامات مرضية على ايديهم، وكذلك تدني مستوى النظافة العامة، وسوء الأواني المستخدمة داخل هذه المحلات، إضافة الى وجود الحشرات.
وتكثف الأمانة رقابتها حالياً في شهر رمضان المبارك وبتوجيه من أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل على كافة المحلات التجارية المخالفة، وذلك بهدف رفع مستوى الصحة العامة في هذا الشهر الكريم.
وتم اغلاق (54) محلا مخالفا في (346) زيارة ميدانية خلال الحملة التصحيحية الرقابية الشاملة في شهر رمضان المبارك على المحلات المخالفة للإشتراطات الصحية.
كما تمت مصادرة (1535) كيلو جراماً من اللحوم والأسماك والدواجن الغير صالحة للاستهلاك الآدمي والمجهولة المصدر.


تدني مستوى النظافة العامة


سوء الأواني المستخدمة





عواصف رملية كثيفة على معظم مناطق المملكة


د. خالد الزعاق
البدائع - فهد اللويحق
دخل يوم أمس الخميس أول أيام موسم المرزم وهو من أحر مواسم الصيف إذ أن درجة الحرارة تصل إلى أعلى معدلاتها السنوية على الأجزاء الشمالية من الكرة الأرضية فتنساب الثلوج من قمم الجبال ويرتفع منسوب المياه مخلفة فيضانات مدمرة على مناطق الشرق الأقصى.
ذكر ذلك ل"الرياض" الباحث الفلكي الدكتور خالد الزعاق والذي أضاف قائلا:
ستشهد المملكة عواصف رملية كثيفة في الساحل الغربي في مناطق القنفذة وقرى الساحل والطرق المؤدية منها إلى جدة وتنشط عادة قبيل الظهر وتستمر إلى مغيب الشمس بشكل يومي ويستمر معها هبوب الرياح الشمالية أو الشمالية الغربية المشوبة بالسموم اللافح في المنطقة الشمالية والوسطى والشرقية من المملكة وتشتد حدتها وأحيانا تتسم بالعنف وغالباً ما يكون هبوبها أثناء ساعات النهار فتثير الغبار والأتربة فإذا حل الظلام تهدأ ويترسب الغبار على الأشياء إلا أنها رياح لا تتسم بعنصر المفاجأة بل هي رياح رتيبة ونظراً لشدة الحرارة تزداد الرطوبة على السواحل الغربية والشرقية وتتشبع بها ومن ثم تصدرها إلى وسط المملكة فتتحول إلى غيوم كثيفة ومتقطعة إلا أنها سحب عقيمة لا تمطر وتعمل على كتم الجو فترتفع درجة الحرارة المحسوسة بالأجسام.
وتستمر جمرة القيض حتى دخول موسم سهيل في الثالث عشر من شوال.
وفي موسم المرزم يستوي كثير من النخيل، وفيه يستخرج اللؤلؤ من أعماق البحر ويستمر الجزر طوال الليل، وهي بداية هبوط درجة حرارة مياه البحر، وفيه بوادر موسم صيد الدخل وتهيج فيه الأفاعي فيكثر خروجها في ساعات الليل.






أعلنت أسماء (28) مواطنة لوظائف إدارية وصحية

الخدمة المدنية تدعو (167) مواطنة جامعية لمطابقة بياناتهن

الرياض - سلطان العثمان
أعلنت وزارة الخدمة المدنية على موقعها الإلكتروني أسماء 28 مواطنة مرشحة من المتقدمات لمفاضلة الوظائف الإدارية والصحية المعلنة بتاريخ 17/10/1433ه، وتمت مطابقة بياناتهن، وطلبت الوزارة من المعلنة اسمائهن سرعة مراجعة فروع وزارة الخدمة المدنية ومكاتبها لاستكمال مسوغات تعينهن إعتباراً من يوم الأحد الموافق 20/9/1434ه، وحتى نهاية دوام يوم الخميس الموافق 8/10/1434ه، مشيرة إلى أن المرشحة التي لم تراجع خلال الفترة المحددة يعتبر ذلك عدولاً منها عن الرغبة في التوظيف.
من جهة أخرى طلبت وزارة الخدمة المدنية من (167) مواطنة من حملة الدرجة الجامعية مراجعة فروع الوزارة ومكاتبها بمختلف مناطق ومحافظات المملكة اعتباراً من يوم الأحد الموافق 20-9-1434ه إلى نهاية دوام يوم الخميس الموافق 24-9-1434ه، بهدف مطابقة ما سجلنه على موقع الوزارة على الإنترنت من بيانات مع ما لديهن من وثائق أصلية، والمطلوب مراجعتهن هم من تمت مفاضلتهن بناءً على عناصر المفاضلة (المعدل في المؤهل العلمي، اقدمية التخرج) ثم الرغبات المكانية ممن سبق أن تقدمن لمفاضلة حملة الدرجة الجامعية (النساء) الراغبات بالعمل الحكومي في الوظائف الإدارية والصحية بجميع الجهات الحكومية على موقع وزارة الخدمة المدنية على الإنترنت (جدارة) الذي كان متاحاً طوال العام، وطلبت الوزارة من المعوات عند مراجعتهن فروع ومكاتب الوزارة اصطحاب بعض الوثائق التالية للمطابقة وهي: الهوية الوطنية مع نسخة منها أو(دفتر العائلة)، أصل وثيقة التخرج مع نسختين منها، موضحاً بها التقدير العام والنسبة المئوية أو المعدل التراكمي وتاريخ التخرج، وأشارت وزارة الخدمة المدنية إلى أن من لم تحضر أصول الوثائق مستوفية لجميع مكوناتها النظامية خلال فترة المطابقة لن يتم النظر بعد نهاية الفترة المحددة للمطابقة، وكذلك من لم تراجع خلال فترة المطابقة سيعتبر ذلك عدولاً منها عن الرغبة في التوظيف.






«المجنونة» تواصل الارتفاع.. والمستهلكون يعرضون عن الشراء


سوق الخضار في القطيف
القطيف - منير النمر
دعا مستهلكون في سوق الخضار والفواكه بمحافظة القطيف، التجار لخفض أسعار الخضروات، وبخاصة الطماطم التي تقفز الى ارتفاعات كبيرة دون القدرة على التحكم فيها، وكذلك تنخفض الى مستويات غير متوقعة في لحظات، مما جعل بعض التجار يصفونها ب"المجنونة".
وقال مستهلكون ل"الرياض": لن نشتري صناديق الطماطم إذا بقيت الأسعار على هذا الحال.
وأكد تجار تضررهم أمس من مقاطعة بعض الزبائن لمنتوجاتهم، وبخاصة الطماطم الذي عزف عن شرائه كثيرون، ووجه البائعون اللوم الشديد لتجار الجملة الذين باعوهم بسعر مرتفع، وأبان زبائن أن وسائل التواصل الاجتماعي نظمت التفكير الجمعي الإيجابي، مما سبب مقاطعة الكثير للخضراوات التي شهدت ارتفاعاً مفاجئاً للسعر في أصناف تعد أساسية مثل الطماطم والخضروات.
وحافظ بائعو الخضار على سعر الطماطم رغم الخسائر التي تكبدها بعضهم، ولم يهبط ثمن الصندوق الكبير عن 40 ريالاً، وهو السعر الذي قفز دفعة واحدة مع دخول رمضان، فيما يباع الصغير ب15 ريالا، وشدد زبائن على أنهم لن يشتروا الطماطم طالما التجار يصرون على السعر، وان البديل بالنسبة لهم كما في معجون الطماطم، أو شرائه من المزارعين مباشرة.
إلى ذلك شدد مزارعون في محافظة القطيف على أنهم لا يرفعون سعرهم، وأنهم يبيعون الطماطم جملة بنفس السعر في الشهور العادية، بيد أنهم لا يعرفون كيف يصل السعر لدرجات مبالغ فيها، مطالبين بوجود آلية رقابة عليهم وعلى التجار تحفظ الأسعار لئلا يتم التلاعب بها.






عبدالسلام الهليل





-----------------------------------------------------------------------


صياماً مقبول بإذن الله


تحياتي أخوكم/المشجع الوفي
  #2  
قديم 26/07/2013, 05:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,345
يعطيك العاااااااااااااااااافيه على النقل
  #3  
قديم 26/07/2013, 12:34 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,324
تحيه لرجال الامن الذين قبضوا من يعبث بأمن الوطن والمواطنين،،،

شكرا جزيلا للمشجع الوفي ع رفع اخبار المجلس،،،
  #4  
قديم 26/07/2013, 12:43 PM
محرر أخبار رابطة ريال مدريد
تاريخ التسجيل: 30/06/2013
المكان: الرياضـ
مشاركات: 504
الله يمسيك بالنور ي صاحبي




دمت و الكل بخير وحافظكم ربي و ادخلكم فردوسه
  #5  
قديم 26/07/2013, 05:08 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,181
إقتباس
«المجنونة» تواصل الارتفاع.. والمستهلكون يعرضون عن الشراء

كل شي يرتفع بسرعة

الا الراتب يمشي كالسلحفاة
  #6  
قديم 28/07/2013, 05:02 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
مشاركات: 12,681
إقتباس
هجوم صاروخي على سفارة الإمارات في طرابلس ولا ضحايا



الحمدلله ع سلامتهم ؛ والله يحميهم ويحمي العرب من شر هالأشكال ~

والله يديم الأمن والآمان علينااا ~

الله يعطيك العافيه إن شاء الله ع النقل

   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:08 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube