المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree11Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 26/07/2013, 04:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,251
أخبار الزعيم الملكي ليوم الجمعة 17 / 9 / 1434 هـ من الصحف





إعــدآد : $صدى القناص$





تشو هوان جاهز ومشاركته في المباريات بالتدريج
الهلال يواصل تدريباته على فترتين ويستعيد سالم




كتب - عبد الله الحنيان:

واصل فريق الهلال الكروي تمارينه اليومية على فترتين استعدادا لملاقاة الرائد مساء غد السبت على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بالنادي ، إذ أجرى الفريق تمارينه في الفترة الأولى التي أقيمت في الخامسة عصرا في صالة الحديد وشارك بها جميع اللاعبين عدا الرباعي «تياقو نيفيز ، عبد العزيز الدوسري ، سالم الدوسري ، ياسر الشهراني» الذين استمروا في إكمال برامجهم اللياقية إضافة إلى ياسر القحطاني الذي يواصل برنامجه العلاجي تحت إشراف الجهاز الطبي ، فيما تنوعت تمارين الفريق الأزرق الجماعية في الفترة الثانية التي بدأت الساعة 10:30م ما بين تكتيكية ولياقية بمشاركة اللاعب «كاستيلو» لليوم الثاني على التوالي إلى جانب سالم الدوسري الذي منحه الجهاز الطبي الضوء الأخضر للمشاركة ، سبقها اجتماع فني من مدرب الفريق سامي الجابر مع اللاعبين.

يذكر أن المدافع الكوري «تشو سونغ هوان» كان قد دخل التمارين الجماعية منذ أيام إلا أنه لم يدخل القائمة الرئيسية لمباراة الفريق لودية الأخيرة أمام الشباب ، وبحسب المصادر فإن مشاركته في المباريات الودية القادمة مع فريقه ستكون بشكل تدريجي قبل الاعتماد عليه في التشكيل الأساسي.



الليلة عند الساعة 10:30
عبد الله بن مساعد يكشف جديد الهلال والاستثمار الرياضي عبر إذاعة U.FM




يحل عضو شرف نادي الهلال الأمير عبد الله بن مساعد , مساء اليوم الجمعة ضيفا على برنامج (ديوانية يو) عبر أثير إذاعة U.FM , حيث من المتوقع ان يحظى الحوار بكشف الكثير من ملفات الاستثمار في الرياضة السعودية , وتحديدا كرة القدم , إلى جانب الحديث عن آخر المستجدات الهلالية على مختلف الأصعدة. ومن المتوقع أن يتخلل البرنامج عدد من المداخلات لعدد من المهتمين بالكرة السعودية , ويشارك الأمير عبد الله بن مساعد في ضيافة الديوانية الناقد الرياضي عادل البطي والناقد منيف الحربي.

الجدير بالذكر أن برنامج (ديوانية يو) يبث يومياً عند الساعة العاشرة والنصف مساء وحتى الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل , ويعاد في اليوم التالي , ويحظى بدعم واهتمام من قبل المدير العام لإذاعة U.FM الأستاذ محمد الخميس, وهو من إعداد تركي السالم مدير البرامج الرياضية بالإذاعة , وإشراف الزميل سلمان العنقري ومشاركة في الإعداد الزملاء (هيثم الهملان, عبد العزيز الجوهر, عبد العزيز السلوم, عبد الرحمن العامر ونايف المطيري) وتقديم الزميل عادل الزهراني , وتنفيذ البرنامج تركي الجميعة وخالد العتيبي , ومتابعة إعلامية الزميل أحمد سرور.



بحضور المسعد والكريديس
الهلاليون يحتفون بحفظة القرآن في ختام الملتقى الرمضاني




الجزيرة - وهيب الوهيبي:

احتفى (الهلاليون) مساء أمس الأول بتكريم حفظة القرآن الكريم في الحفل الختامي لملتقى الهلال الرمضاني ومسابقة نادي الهلال السنوية لحفظ وتجويد القرآن الكريم على جائزة الشيخ «عبدالعزيز الموسى» -رحمه الله-، وذلك بحضور عضو شرف النادي «موسى عبدالعزيز الموسى» الداعم للمسابقة ومدير عام المكتب الرئيس لرعاية الشباب بمنطقة الرياض «عبدالرحمن المسعد»، وأمين عام النادي «سامي أبوخضير»، وعضو مجلس الإدارة الدكتور «إبراهيم القناص»، وعضو مجلس الإدارة ومدير المركز الإعلامي «عبدالكريم الجاسر»، ومساعد أمين عام النادي «فهد الحميدي»، وقدم «موسى الموسى» في كلمته في الحفل شكره لسمو رئيس النادي وسمو نائبه على اهتمامهم بالجوانب الخيرية، وتفعيلهم لدور النادي الاجتماعي والثقافي لافتاً إلى أهمية احتضان الأندية مثل هذه البرامج الهادفة التي تستهدف الشباب والناشئة.

من جانبه ألقى عبدالكريم الجاسر» كلمة نادي الهلال عبّر من خلالها عن شكر إدارة نادي الهلال لمبادرة الأستاذ «موسى الموسى» على رعاية ملتقى الهلال الرمضاني، مبيناًَ خلالها حرص سمو رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد على الاهتمام بالجوانب الثقافية والاجتماعية.

وشهد الحفل تسليم الجوائز للفائزين بمسابقة نادي الهلال السنوية لحفظ وتجويد القرآن الكريم بفروعها الثلاث، إضافة إلى تسليم جوائز بطولة الهلال التاسعة لكرة لسداسيات كرة القدم، وكذلك تم توزيع جوائز مسابقة نادي «الهلال» الثقافية، وفي نهاية الحفل تم تكريم كافة أعضاء اللجنة المنظمة للملتقى.

يذكر أن ملتقى الهلال الرمضاني اشتمل على فعاليات متنوعة اشتملت على مسابقة الهلال السنوية لحفظ وتجويد القرآن الكريم على جائزة الشيخ عبدالعزيز الموسى -رحمه الله-، ومشروع الإفطار الخيري بالتعاون مع جمعية البر الخيرية بالعريجاء، ومشروع سلة الغذاء الرمضانية، وكذلك معرض الإعجاز العلمي في القرآن الكريم بالتعاون مع هيئة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة بمدينة الرياض، كما اشتمل الملتقى على «دورة الهلال التاسعة لكرة القدم للصالات»، على كأس نادي الهلال برعاية مجموعات شركات موسى الموسى وأولاده، إلى جانب مشروع العمرة الرمضاني، حيث سيختتم نادي الهلال نشاطه الرمضاني برحلة لأداء مناسك العمرة يشارك فيه عدد من منسوبي النادي.





الإجابة ستكون بعد العيد
من صنع الفارق الاستثماري بين ودية الهلال والشباب وودية النصر والفتح ..؟!




كتب - أحمد العجلان:

قدمت مباراة الهلال والشباب الودية والتي خسرها الفريق الأزرق بهدفين مقابل هدف نفسها كنموذج للمباريات الودية ذات الطابع الرسمي عندما نجح الناديين في تسويق المباراة من خلال نقل تلفزيوني حصري وبمبالغ مالية ممتازة من قبل قناة لاين سبورت وكذلك بتواجد الإعلانات في جنبات أستاد الأمير فيصل بن فهد من خلال بيع لوحات الإعلانات في الملعب .. ولا شك بأن هذا النجاح يقف خلفه مفاوض بارع وإدارة تستثمر كل ما هو ممكن للاستثمار .. في حين أن مباراة النصر مع بطل الدوري الفتح لم يتم بيع حقوق النقل التلفزيوني ولم نشاهد الإعلانات في جنبات الملعب ولا حتى على قمصان فريق النصر ولعل السؤال الحائر حول اللقاءين هو.. من يقف خلف تسويق الأولى وهدر الثانية؟ وبعيدا عن الدخول في التفاصيل فإن المنطق يدفعنا لتأجيل الإجابة للمباراة الودية القادمة التي ستجمع النصر بالشباب بعد عيد الفطر المبارك وحينها سنعرف إذا ما كانت إدارة الليث خلف مثل هذه الخطوات الاحترافية أم أن ذلك يحسب لإدارة الهلال .



بين سامي وياسر قضية ساخنة



لاحظنا منذ أن تولى الأسطورة سامي الجابر تدريب نادي الهلال والإعلاميون الذين دائما ما يسعون ويتمنون إثارة البلبة داخل النادي الأزرق ليس لديهم حديث سوى أن سامي جاء ليقصي نجم الهلال الكابتن ياسر القحطاني، وعندما تم التعاقد مع الكابتن ناصر الشمراني فسروا ذلك على أنه دليل ودليل قاطع على كلامهم، هم يعلمون جيدا أهمية ياسر القحطاني داخل الفريق الأزرق لا من حيث الإمكانيات الفنية ولا شخصية ياسر ككابتن متمرس داخل الملعب بل وزد على ذلك تعلق الجمهور الهلالي بياسر كنجم شباك وأهمية وجوده داخل التشكيلة، ويعرفون جيدا أن سامي الخبير الذكي يعي ذلك جيدا لأنه زامل ياسر لاعبا ومديرا للفريق واليوم مدربا.

إن هؤلاء الإعلاميين الذين يسعون لخدمة فرقهم من خلال قلمهم الملوث بالتعصب يعلمون أن هلال سامي سوف يكون مختلفا وأن الإعداد الجيد والمبكر للفريق يعطي انطباعا أوليا أن الفريق يسير بشكل مدروس ومنظم، ولذلك ليس لهم سوى أن يشغلوا النادي إدارته ولاعبيه بأمور خارج الملعب, في فترة فيها الكثير من التعاقدات والانتقالات والمخالصات ويكثر الحديث واللغط حول نجوم الفريق، وأعتقد أن المركز الإعلامي بنادي الهلال كان سبباً في وضع موضوع سامي وياسر مادة دسمة أقلقت الجمهور الهلالي الحريص على بقاء نجومه.

يجب أن يعي سامي وياسر حتى ولو كان لديهما من الوعي الشيء الكثير أن الهدف هو أحداث وقيعة بين أهم اسمين سوف يكون لهما كلمة الفصل خلال الموسم القادم، عليهما أن يثبتا للجمهور الهلالي أن ما قيل مجرد كلام في الهواء لأقلام مأجورة، ليس لديهم ما يضيفونه للإعلام الرياضي غير تضليل الحقيقة, كما أنهم انتظروا لسنوات كي يتغنوا بإنجازات فرقهم التي طال بها الأمد لم تحقق بطولة الدوري، بل بعضهم تمنى لو حقق فريقه بطولة ودية من أمام الهلال ليتغنى بها عقد من الزمن وربما رددوا (الودية صعبة قوية).!!

بعد أن شخصت الموضوع هذا علاجه:

ياسر : أنت نجم موهوب تملك من الإمكانيات الفنية الشيء الكثير لكن تعلم ماذا ينقصك لتعود إقراء هذا التعريف (يعتبر الدافع للإنجاز مكونا أساسيا في سعي الفرد تجاه تحقيق ذاته، وتوكيدها، حيث يشعر الفرد بتحقيق ذاته من خلال ما ينجزه ، وفيما يحققه من أهداف وفيما يسعى إليه من أسلوب حياة أفضل،ومستويات أعلى) نعم يا ياسر ينقصك الدافعية للعطاء داخل الملعب لا توهم نفسك أنك حققت كل ما تريد كما لا توهم نفسك أنك كبير في السن( 31) سنة قمة النضج والعطاء قادر على العطاء إلى 4 سنوات على أقل تقدير وإن ارتفعت الدافعية للإنجاز لديك سوف تعطي إلى 6 سنوات ولك في الكابتن سامي الجابر ويوسف الثنيان وحسين عبدالغني المثل في ذلك، ياسر أنت كابتن كصالح النعيمة، ومهاري كيوسف الثنيان، وذكي وهداف كسامي الجابر، يحق لك بعد ذلك أن تقول لن اعتزل إلا في الهلال لأنك كوكتيل من ثلاثة عمالقة ثلاثة أساطير احرص كل الحرص على أن تكون نهايتك أجمل بكثير من بداياتك مع الزعيم.

المركز الإعلامي في نادي الهلال:

يجب أن يكون لكم كلمة تريح محبين النادي الذين يسمعون من وسائل إعلامية أخرى ما يؤرقهم، دروكم يبدأ من الآن ليس مع بداية الدوري بل طول الموسم وحضوركم يصبح واجبا عندما تكثر الأقاويل والشائعات.

وقفه أخيرة:

النادي الذي رفض أن يشارك في أي بطولة خارجية ماذا سوف يردد جمهوره لإثارة جمهور الفريق المنافس هل سوف يجرؤون على ترديد (المحلية صعبة قوية)؟ بعد أن اتضح من هذا القرار الصادر من رئيس ناديهم أن المحلية حلم طال انتظاره وأن التغني على بطولة تم المشاركة فيها بالترشيح من 14 سنة لا يسمن ولا يغني من جوع.

د. عبدالله بن صالح الفهري - كاتب وأكاديمي
[email protected]



العنزي يتألق بصورة الشلهوب



شهدت صورة نجم الكرة السعودية ونادي الهلال محمد الشلهوب لدى احتضانه أحد عمال النظافة في ملعب الملز بعد المباراة الودية التي جمعت فريقه بالشباب والتي التقطها المصور الزميل «عماد العنزي» رواجاً وتداولاً كبيراً في الشارع الرياضي السعودي عبر مواقع التواصل الإجتماعي لاسيما تويتر، الزميل العنزي أجاد في التقاط الصورة الحدث نالت إعجاب الجميع على مختلف ميولهم الرياضية.



كل جمعة
قصة انسحاب الهلال
صالح الهويريني


أحدهم كلما انسحب فريقه المفضَّل من بطولة أو حدثت له من خلالها مشكلة (هوشة) راح يكتب التالي: الهلال كاد أن ينسحب من بطولة الخليج ولكن تمت إعادته من (الجسر) فأكمل مشاركته فيها.. هذا المكتوب ينقصه الكثير من التفاصيل التي تخص أسباب ودوافع الانسحاب الهلالي الذي لم يتم، وهو في النهاية تضليل للمتلقي وفيه محاولة تشويه لصورة الهلال..

- الهلال عندما قرَّر الانسحاب من البطولة الخليجية التي أُقيمت في البحرين خلال شهر أغسطس لعام 1989م لم يحدث ذلك (بعد أن تلاشت حظوظه في الحصول عليها).. أو بسبب (معركة) حدثت داخل أرض الملعب خلال إحدى مبارياته، أو حتى من جراء إهمال إداري هلالي أو قصور مالي تجاه لاعبيه.

- الهلال انسحب بعد أول مباراة له في البطولة (مباراته الافتتاحية) التي كانت أمام الوصل الإماراتي.. (والقصة وما فيها تكمن في التالي): بعد خسارة الهلال (صفر/ 1) لهذه المباراة قدَّمت إدارته احتجاجاً على عدم نظامية مشاركة النجم الإماراتي زهير بخيت مع فريقه وهو احتجاج صحيح وكان من الواجب قبوله، ولكن لأن إدارة الوصل هددت بالانسحاب، ولأنهم في (اللجنة المنظمة) يدركون أيضاً أن السعوديين (بعد ما حدث للنصر عقب انسحابه من خليجية 1982م) لا يمكن أن ينسحبوا من أي تجمع رياضي خليجي، بل هم أكبر الداعمين لإقامته تم رفض الاحتجاج الهلالي.. حتى لا ينسحب الوصل.

- الأمير عبدالله بن سعد - رحمه الله - رئيس الهلال آنذاك اعترض وأعلن عن انسحاب فريقه مما جعل أكثر من شخصية رياضية سعودية تجري اتصالاتها بالأمير عبدالله من أجل ثنيه عن الانسحاب ولكن دون جدوى.. وبالفعل حزمت بعثة الهلال حقائبها في الغد وغادرت البحرين وعند وصولها لمقر الجوازات السعودية (في جسر الملك فهد) تمت إعادتها بأمر من مسؤول سعودي رفيع المستوى فكان لا بد من التراجع عن الانسحاب وإكمال المشاركة وهذا ما حدث.

- مع العلم.. بأن الاتحاد السعودي لكرة القدم رفض مشاركة دوليي الهلال مع فريقهم في هذه البطولة، وكان عددهم ثمانية دوليين.. وشارك من خلالها بفريق أغلبه من اللاعبين الصاعدين والشباب (سامي الجابر كان على رأسهم) وذلك بسبب ارتباط الدوليين في معسكر المنتخب استعداداً لتصفيات مونديال 1990م، علماً بأن (الخليجية كانت قبل موعد انطلاق التصفيات المونديالية بشهر كامل تقريباً).

- فريق الوصل الإماراتي الذي شارك في بطولة الخليج كان يضم مجموعة من أهم لاعبي منتخب الإمارات الذي كان يستعد هو الآخر لتصفيات مونديال 1990م، ولكن الاتحاد الإماراتي سمح لهم بمشاركة فريقهم الوصل.

- الكارثة.. أن منتخبنا الوطني الذي حرم الهلال من لاعبيه الدوليين فشل في الوصول لمونديال 90م. في حين كان الوصول من نصيب المنتخب الإماراتي رغم سماحه بمشاركة دوليي الوصل مع فريقهم في البطولة الخليجية وكان على رأسهم فهد خميس وشقيقه ناصر وزهير بخيت.

خطأ في موقع الفيفا

- عندما انسحب الهلال من نهائي الآسيوية 1988م كان السبب في ذلك هو عدم السماح لدولييه التسعة بالمشاركة في النهائي لارتباطهم بمعسكر للمنتخب.. إدارة الهلال قلَّصت طلبها على أربعة لاعبين فقط وهم (النعيمة.. الثنيان.. المصيبيح.. سعد مبارك) لكي يشاركوا في النهائي ولكن طلبها قوبل أيضاً بالرفض فحدث الانسحاب.

- في موقع قنوات الجزيرة الرياضية (أرشيف البطولات الآسيوية) كتبوا أن أسباب الانسحاب الهلالي الآسيوي كانت تعود إلى احتجاج إدارته على (حكام النهائي) وهذا مخالف للواقع.. من الذي زوَّد هذا الموقع بتلك المعلومة الخاطئة؟ للأسف في بعض المواقع الإلكترونية الرياضية (أقصد الرسمية منها) يستمدون أخبارهم أحياناً من أناس يعتمدون على ما تبثه وكالة يقولون.. أو آخرون (ما لهم في التاريخ) أو ربما مزيّفون له وهذه كارثة.

- حتى في موقع الفيفا.. كتبوا أن منتخبنا الوطني التقى بمنتخب إندونيسيا في دورة أزمير الإسلامية عام 1980 وهذا خطأ لأن منتخبنا في هذه الدورة لم يلتق بالمنتخب الإندونيسي وإنما التقى فقط بمنتخبات قبرص وماليزيا وليبيا وتركيا.. فمن أين أتوا بمباراة إندونيسيا؟ هذا تأكيد على أن المعلومات التاريخية التي تخص الكرة السعودية وتكتب في بعض المواقع الرسمية الخارجية (أقصد غير السعودية) ليس شرطاً أن تكون معلومات صحيحة حتى وإن كان هذا الموقع أو ذاك بحجم موقع الفيفا.

كلام في الصميم

- معلِّق ودية الأهلي والنهضة يقول إن كوري الأهلي (رأس حربة) لديه نزعة هجومية.. أهلاً عمركم سمعتم أن هناك مهاجماً لا يملك نزعة هجومية.. وشر البلية ما يضحك.

- سمعت الشيخ طلال الصباح في لاين سبورت وهو يتحدث عن حال النصر وقصة انسحابه من بطولة الصالات فتأكّد لي أن هذا الانسحاب هو (وصمة عار) في تاريخ النصر وبحق من رشحوه للمشاركة في هذه البطولة.

- سامي الجابر ما زال يؤكّد أن ثقته كبيرة في ياسر القحطاني.. في المقابل لا بد من ياسر أن يدرك أهمية تلك الثقة ويثمِّنها لكي يعيد الكثير من حساباته، وبتأكيد قدرته أيضاً على العطاء الذي يثري كل حاجة الهلال.. على عكس ما حدث منه خلال المواسم الأخيرة..

- الاتفاق ربما كان حالياً هو أكثر فريق يعير ويبيع عقود لاعبيه ولكن رغم ذلك تشعر من خلال (عمل إدارته) وكأن الخزينة الاتفاقية خاوية.. الاتفاق ربما سيكون قادسية أخرى.. بيع.. إعارات وفي النهاية سقوط.

- أخيراً.. (رداً على موقع الفيفا) خلال عام 1980م سواء على صعيد الرسميات أو الوديات لم يلتق منتخبنا وإندونيسيا إلا في مباراتين وديتين فقط.. الأولى في الرياض في يوم 12/ 12/ 1980م وفاز منتخبنا بنتيجة (8/ صفر) سجَّلها ماجد عبدالله (ستة أهداف) وشايع النفيسة هدفين.. والودية الأخرى كانت في جدة في يوم 14/ 12/ 1980م وكسبها أيضاً منتخبنا (3/ صفر) سجَّلها ماجد عبدالله هدفين وفهد المصيبيح.

[email protected]
حسابي في التويتر [email protected]



أوراق متناثرة
المباريات الودية تكشف المستور ؟
صالح بن عبدالله العريض


دائماً يُقال إن المباريات الودية هي فرصة لمدربي الفرق من أجل معرفة مدى جاهزية لاعبيهم ومدى قدرتهم وإلمامهم بالطرق التدريبية التي ينوون اللعب بها في المباريات الرسمية، وهي أيضاً فرصة لكشف الأخطاء التي يقع فيها اللاعبون وكذلك مكامن الضعف في الفريق لتفاديها مستقبلاً من خلال هذه المباريات الودية التي لا تهم فيها النتيجة بقدر ما يهم الوقوف على الجاهزية البدنية للاعبين قبل بداية المنافسات والبطولات, ومباراة الهلال والشباب الودية كمثال وليست للحصر والتي أقيمت مؤخراً كانت فرصة لمدربي الفريقين السعودي سامي الجابر والبلجيكي ميشيل برودوم في الوقوف على جاهزية لاعبيهم ومدى الاستفادة من معسكراتهم الخارجية.

- مباراة الهلال والشباب هي مباراة لتجريب أكبر قدر من اللاعبين والوقوف على جاهزيتهم ولكن الهلاليين حولوها لتجريب بعض اللاعبين المستهلكين والفقيرين كروياً والذين لا يمكن لهم بأي حال من الأحوال خدمة الفريق الهلالي في البطولات والمنافسات القادمة.

- لا يعني أن مباراة الهلال والشباب ودية وتجريبية أن تقوم لجنة الحكام بإسنادها لحكام مبتدئين فيكفي بأنها قمة ودية تجمع فريقين من فئة الكبار؟ وليست حقل تجارب لبعض الحكام؟

- لا أدري كيف ستكون ردة فعل بعض الذين نسجوا القصص الخيالية في وجود صدام بين مدرب الهلال سامي الجابر ولاعب الفريق وقائده ياسر القحطاني وتحديداً في أن الجابر لا يرغب في بقاء القحطاني ضمن صفوف الفريق وأنه يؤيِّد انتقاله لفريق آخر بعد تصريح سامي الجابر التلفزيوني لقناة لاين سبورت الذي أكَّد فيه تمسكه بمهاجم الفريق ياسر القحطاني وأنه لن يتنازل عن قائدي وقائد الفريق؟

- لمجرد خسارة مباراة ودية طلب البعض من الجماهير الهلالية من الإدارة بإبعاد المدرب سامي الجابر عن تدريب الفريق وأنه غير مؤهل لذلك؟ النقد الهادف لا يكون بتلك الصورة ..!

متي نعي ثقافة المباريات التكريمية؟

جاءت مبادرة بعض اللاعبين الدوليين السابقين والذين اعتبروا هذه المبادرة واجباً عليهم يفرضه عليهم دينهم وأخلاقياتهم في إقامة مباراة تكريمية للاعب محمد الخليوي - رحمه الله- تجمع بين فريقي الاتحاد والأهلي بمشاركة عدد من النجوم الدوليين محلياً وخليجياً وعربياً لتؤكّد أن المبادرات لا تقتصر على الأندية إنما هناك الكثير من وسطنا الرياضي لديهم القدرة على ذلك دون منة أنديتنا؟ التي للأسف وتحديداً الأندية ذات العلاقة باللاعب محمد الخليوي - رحمه الله- , غابت عن هذا المشهد وبخاصة نادي الاتحاد الذي حوّل مباراة التكريم إلى مباراة تنافسية ولذلك تراجع عن المشاركة بالفريق الأساسي والزج بالفريق الأولمبي مبرراً ذلك عن عدم جاهزية الفريق الأول؟ وهنا الاستغراب مباراة تكريمية تُقام تقديراً للاعب خدم الكرة السعودية كان يجب أن تُقام بعيداً عن الفوز والخسارة ولكن الاتحاديين أرادوا عكس ذلك ..!

وريقات .. وريقات

- في الموسم الماضي أوقفت اللجنة التأديبية السعودية لقضايا المنشطات حارس فريق الهلال خالد شراحيلي بسبب المنشطات؟ وقبل أيام تم إيقاف حارس فريق الاتحاد فواز الخيبري بسبب المنشطات؟ فهل في ذلك ما يؤكّد أن لاعبينا يفتقدون للثقافة الرياضية المتعلّقة بالمواد المحظورة التي يجب أن يبتعدوا عنها, وبالتأكيد أن المتضرر الأكبر من تلك الإيقافات هي الكرة السعودية..!

- يُقال بأنه سيتم باعتماد وظيفة لاعب كرة قدم محترف للاعبين السعوديين ضمن وظائف الدولة بداية من الموسم الرياضي المقبل 1434 هـ؟ وأعتقد بأن هذا الاعتراف تأخر كثيراً وخصوصاً أننا نطبِّق الاحتراف منذ أكثر من عشرين عاماً..!

- بعض معلقي قناتنا الرياضية يتصنّعون بعض تكرار بعض العبارات اعتقاداً منهم بأنها ذات تأثير مباشر على المتابع مثل بعض اللزمات التي كانت تخرج من معلّقي الزمن الجميل ويتناسون بأن تلك اللزمات كانت تخرج بطريقة عفوية وصادقة..!

- مشكلة بعض أنديتنا في أنها لا تقف على مستوى اللاعب الأجنبي مباشرة دون تدخل من أطراف أخرى وخاصة وهذا هو مربط الفرس في أنها تحكم على مستوى اللاعب الأجنبي أولاً وأخيراً من خلال أطراف أخرى بعيداً عن أهل الاختصاص؟ ولذلك كثيراً ما كانت تلك الصفقات تتحول لصفعات وبسببها تخسر الأندية الملايين من الريالات على أشباه لاعبين..!

- أعادت المباراة الاستعراضية التي أُقيمت مؤخراً على أستاد الملك فهد الدولي بين قدامى المنتخب السعودي وقدامى المنتخب البرازيلي الزمن الماضي الجميل لهما وبخاصة منتخبنا الوطني زمن وعصر البطولات والإنجازات, هذه المباراة كان من المفترض أن يُطلق عليها مباراة الطيبين..!

- للأسف (الوفاء) أصبح من الماضي في رياضتنا والشواهد على ذلك كثيرة والتي لا تخفى على أي منتم لوسطنا الرياضي؟

- بعض الأندية تعترف بديونها والتي تقدّر بعشرات الملايين من الريالات ومع ذلك تتجرأ وتعلن بأنها لا تهاب لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم وبخاصة لجنة الاحتراف ولا حتى الاتحاد الدولي لكرة القدم..!

[email protected]
تويتر @ALoryedsaleh



كواليس

- الاعتذار الفضائي رغم تأخره إلا أنه لقي صدى واسعاً وتقديراً لصاحبه.

**

- بعد المباراة الودية أعلن توقّعه بأن ناديه المفضّل سيحقق إحدى بطولات الموسم فكان حديثه هذا برودكاست الموسم.

**

- كان منظره في المباراة مثيراً للشفقة.

**

- كل الذين شاركوا في مباريات القدامى من الأندية الأخرى اعتزلوا الكرة منذ زمن عدا ممثلي ذلك الفريق.

**

- الغلط على الشخصية القديرة كان من متطلبات البرنامج الذي توقف.

**

- بعد أن ورط الفريق والاتحاد في فضيحة المشاركة التزم الصمت بعد حدوث الكارثة.

**

- تصريح المستقيل بشأن الاعتذار عن المشاركة في البطولة ليس صحيحاً ولكنه جاء من باب الفزعة للأصحاب.

**

- إذا لم يسدد ما عليه من مستحقات فستكون الشكوى عليه على مكتب المسؤول الأول بعد انتهاء المهلة.

**

- بدأت الدوائر تضيق على الإدارة التي ستجد نفسها في مأزق خطير ولن يكون أمامها سوى مخرج الاستقالة.

**

- اللاعب الأجنبي الذي هرب وقدَّم شكوى للفيفا كان هو الكمين الذي تم نصبه للإدارة فوقعت.

**

- كبّروا رأس اللاعب وحرّضوه على ناديه وأخذوه بأغلى الأثمان والآن يدفعون ثمن بطولتهم الوهمية.

**

- الحرب الإعلامية اتسعت دائرتها ولم يعد يقف بجانبهم أحد لذلك السقوط بات وشيكاً.

**

- من فضيجة الانسحاب إلى كارثة كرسي الاحتياط ومن جرف إلى دحديرة.

**

- اللاعب لن يعود إلى ناديه لأنه سقط في بئر ل لا قرار لها.

**

- اللاعب المتورط بعقده الجديد لسان حاله يقول إني أغرق أغرق.

**

- بعد إبعاده من ناديه أصبح اللاعب ينتظر إشارة من شقيقه للالتحاق بالنادي الجديد.

**

- تورطت الإدارة بالديون كما لوكانت في رمال متحرِّكة كلما حاولت الخروج غاصت أكثر.

**

- أكثر ما يخشاه أعضاء اللجنة أن تصبح لجنتهم خطاً أحمر لأن ذلك يعني نهايتها.

**

- لأنهم سجَّلوه بفلوسهم رفضوا مشاركته في الفئات السنية.

**

- المدرب وصل إلى قناعة بعدم صلاحية حارس المرمى وأن استمراره يعني ضياع كل جهوده.

**

- عجزه عن تحقيق بطولة أو إنجاز جعله يتجه لفرقعة الصفقات.

**

- النائب رفض أن يرتدي لاعب فريقه قميص النادي المنافس في المباراة الخيرية.





تدريبات انفرادية لأربعة هلاليين


كاستيلو

الرياض - أسامة النعيمة

أدى مدافعو الهلال ياسر الشهراني وكاستيلو ولاعبو الوسط عبدالعزيز الدوسري ونيفيز تدريباتهم اللياقية والبدنية انفراديا عصر أول من أمس بعد مواجهه الشباب الودية، وواصل قائد الفريق ياسر القحطاني برنامجه التأهيلي تحت إشراف طبيب الفريق الفرنسي برايند، وأنهى سالم الدوسري برنامجه التأهيلي بعد الكدمة التي تعرض لها في مفصل القدم.

من جهة ثانية يغادر الفريق الأحد المقبل إلى مدينة العين للمشاركة في البطولة الودية وسيؤدي تدريباً وحيداً الأثنين المقبل قبيل ملاقاة نظيره كاظمة الكويتي مساء الثلاثاء على استاد الشيخ خليفة بن زايد في مدينه العين.



الدوخي يطلب الهلال في مباراة اعتزاله


الدوخي

الرياض - أسامة النعيمة

ينتظر ان يجتمع المدافع السابق احمد الدوخي مع رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد من أجل الموافقة على مشاركة الفريق في مباراة اعتزاله أحد الفرق الخارجية بعد ان يتم عرض الموضوع على مدرب الفريق سامي الجابر لاختيار الوقت المناسب وعدم تزامنه مع رزنامة الموسم الرياضي، وجاء اختيار الدوخي للهلال على اعتبار انه ناديه الاول الذي أبرزه في عالم كرة القدم وتدرج معه في الفئات السنية وحقق معه العديد من البطولات.

من جهة ثانية علمت "دنيا الرياضة" ان الهلال لن يوافق على المشاركة في هذه المباراة لاسباب يعلمها الدوخي الذي خاض تجربة في الاتحاد قبل ان ينتقل الى النصر ويعلن ترك الكرة من خلاله.



«كستبان الكوكب» يخضع للتجربة في الهلال

الخرج - محمد الحطيم

علمت "دنيا الرياضة" ان حارس الكوكب عبدالله كستبان (21 عاما) سيخوض تجربة فنية في اولمبي الهلال بداية الأسبوع المقبل، إذ اتفقت إدارة الكوكب والجهاز الفني بالهلال على دخول اللاعب في تدريبات الفريق والوقوف على مستواه لإمكانية الاستفادة منه في منافسات الموسم المقبل.



أغراه «مؤسس الهلال» بالانتقال..
«السر سالم».. بدأ شبابياً وانتهى أهلاوياً



(أهلي الرياض) في نهائي كأس الملك 1382 هـ ويظهر المدرب السر سالم الاول من اليسار وقوفا «إرشيف إبراهيم الطويل»

الرياض - فهد الدوس

ارتبط اسم اللاعب والمدرب السوداني الراحل السر سالم بثلاثة من أندية الرياض عندما احضره مؤسس الشباب والهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد –رحمه الله - من المنطقة الغربية في مطلع سبعينيات القرن الهجري الماضي ليلعب في صفوف شباب الرياض البلدي (الشباب حاليا) خلال فترة ما قبل التسجيل الرسمي للأندية التي كانت تسمح بتنقلات اللاعبين المحليين والأجانب بين الفرق دون قيد أو شرط.

وفي ضوء ذلك انتقل السر سالم مع مؤسس الهلال - رحمه الله - بعد تأسيسه الأولمبي (الهلال حالياً) في عام 1377 ه وعقب تسجيل الهلال رسمياً عام 1380 ه وقرار الجهة المشرفة على النشاط الرياضي التي كانت تابعة آنذاك لوزارة المعارف بحظر مشاركة اللاعب غير السعودي قام السر سالم بالتحول الى نادي أهلي الرياض (الرياض حالياً) ليعمل مدرباً له ونجح بكل براعة في قيادته لنهائي كأس جلالة الملك عام 1382 ه لأول مرة في تاريخ أهلي الرياض ويومها خسر بشرف أمام أهلي جدة (0/1) عن طريق اللاعب (الكلجة).

وبعدها بفترة قرر السر سالم الانتقال للعمل في دولة قطر الشقيقة وبقي فيها الى ان توفي "رحمه الله" في أواخر التسعينيات الهجرية.


السر سالم – رحمه الله - بشعار الهلال (يسار) مع النجم السابق حامد عباس 1380 هـ


الشيخ عبدالرحمن بن سعيد –رحمه الله –





في الهلال : ياسر اكمل التأهيل .. ونيفيز يواصل الجري



الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

أدى فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباته الاعتيادية يوم الخميس على فترتين، استعداداً لمنافسات الموسم المقبل، واقتصرت الحصة الأولى عصرآ على الجوانب البدنية في صالة الحديد بمقر النادي، فيما اشتمل المران المسائي على النواحي التكتيكية، اختتمه مدير الجهاز الفني "سامي الجابر" بمناورة على منتصف مساحة الملعب بدون مرميين شهدت مشاركة اللاعب سالم الدوسري بعد أن أجرى عصر يوم الخميس تدريبات لياقية بمعية الجهاز اللياقي، في الوقت نفسه واصل الثلاثي ياسر الشهراني، عبدالعزيز الدوسري وتياقو نيفيز برامجهم اللياقية بالجري حول الملعب على سرعات مختلفة إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية، بينما أكمل اللاعب ياسر القحطاني برنامجه التأهيلي المُعد له مُسبقاً تحت إشراف الجهاز الطبي.



برّاً بوالدته
يفهد الروقي
هاءات ثلاث


نحن شهود الله في أرضه، نشهد بما نرى أو نسمع أو نتعايش، تستهوينا الحياة بما لذت وطابت، فمنا من ينجرف خلف شهواتها جريا وراء شهوته وملذاته ومنا من يكبح جماح نفسه حين يعرف أنها بدأت في عملية الانجراف المتهوّر، وهوى النفس يؤدي لمصارع الردى. في جوفي قصّة احتفظت بها لسنوات طويلة أريد أن أبوح بها، لكنني أتردد كثيرا خوفا من تشويه معناها السامي النبيل وحتى لاتأولها ساحتنا نحو الميول، وهي قصّة حياتية غير مربوطة بملعب ولابفوز وخسارة، ورغم ذلك هناك من أبناء الساحة - هداهم الله

- يبرعون في تشويه كل شيء، ولو عرضنا لهم الجمال لشوهوه، ولوتركنا عندهم الشرف أياما معدودة لدنسوه بدافع الميول فقط ولاشيء غير الميول - أنصحك عزيزي القارئ بتكملة الهاءات

- احتفظت بها القصة، ومع كل حادثة مشابهة أو مناقضة تلمع على الفور في مخيلتي فأدعو لصاحبها بما يستحق، واسأل الله أن يرزقنا جميعا بما حباه الله، لكنني لم أعد أحتمل الكتمان والاحتفاظ بها خصوصا بعد أن شاهدت صورة حركت مكامن العواطف في فؤادي حتى فاضت وأغرقت الوجدان. تقول القصّة بعد أن رواها لي أكثر من شخص بعضهم شاهد عليها وحدثت أمامه وبل في أكثر من مرة " لاعب دولي سعودي عرف بحسن الأخلاق ودماثتها مع الجميع وبنظافة السريرة ونقائها من أمراض القلوب حين يكون في معسكرات سواء داخلية أو خارجية مع ناديه أو المنتخب، وبعد تناول وجبة العشاء يجلس مع الرفاق إما يتناقشون فيما بينهم أو يلعبون ألعابا إلكترونية أو يمارسون أي شيء من المسليات المباحة، وحين يأتيه اتصال من والدته على هاتفه الجوّال يقوم ويحادثها خارجا، وبعد أن ينهي المكالمة يعود للرفاق مرة أخرى ويستأذن منهم للذهاب للنوم، وحين يطلبون منه البقاء معهم فمازال الوقت مبكرا على النوم وهو جليس أنيس لايمل من الجلوس معه يعتذر بأدب ويقول " أمي قالت لي روح نام ياوليدي " ويرفض بعدها كل محاولات الاستجداء لدرجة أن بعضهم يقول " إجلس شوي أمك ماتدري إنك قعدت معنا " لكنه يبتسم ثم يذهب لغرفته ويخلد للنوم حتى لو كان في غير حينه برا بوالدته رغم أنها لاتدري عنه لو جلس مع الرفاق، لكنه البر الروحاني والانصياع المطلق والرغبة في رضا الله برضا الوالدين.

هذا اللاعب هو الخلوق المهذب الموهوب " محمد الشلهوب " وإنني اعتذر له أشد الاعتذار لأنني بحت بهذه القصة رغم أنه لايعلم أنني أعرفها، وقد أجبرني على ذلك صورته وهو يحتضن عامل النظافة الآسيوي بكل لطافة وتهذيب، واسأل الله أن يجعلها في ميزان حسناته، وأن يكثر من عيناته في ساحتنا في مختلف مساحاتها خصوصا على المعشبات الخضراء فهو ومن على نهجه " القدوة الحسنة "، ولن أزيد حتى لا أجرح صيامي وصيامكم. الهاء الرابعة غذوتك مولــودا وعلتك يافعا تعـل بما أدني إليــك وتنهــــل إذا ليلة نابتك بالشكوى لم أبت لشكواك إلا ساهــرا أتملمـل كأني أنا المطـروق دونـك بالذي طرقــت به وعيني تهمـــل





الهلال يتدرب "صائما" في طقس "حار"
الإدارة تطالب وكلاء ويسلي وجوستافو ومانجان بتعجيل المغادرة



لاعبو الهلال في حصة تدريبية (الوطن)

الرياض: أحمد الدوسري

عدل المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الهلال سامي الجابر، البرنامج اليومي للفريق، حيث أعاد التدريبات لفترتين يومياً مع تطبيق نظام غذائي لكل لاعب. وأدى الفريق عصر أمس حصة تدريبية أتبعها بأخرى بعد صلاة التراويح. ويسعى الجهاز الفني للاستمرار على هذه الوتيرة خلال الأيام المقبلة للحفاظ على المستوى اللياقي رغم الصيام وحرارة الجوء التي تلامس 45 درجة في العاصمة الرياض.

من جانب آخر نبهت إدارة النادي وكلاء أعمال البرازيلي ويسلي لوبيز والكولمبي جوستافو بوليفار والسنغالي عبد القادر مانجان، بالبحث لهم عن عقود جديدة قبل نهاية فترة التسجيل سواء بالإعارة أو الانتقال النهائي، رافضةً مبدأ توقيع مخالصات معهم أو التنازل عن حقوقها المالية، على أن يتم ذلك قبل إقفال باب الانتقالات الصيفي بأوروبا في 31 من أغسطس المقبل.وتبقى عام على عقد البرازيلي ويسلي لوبيز، وعامان ونصف العام على عقد الكولمبي جوستافو بوليفار، وعامان على عقد السنغالي عبد القادر مانجان.ويملك لوبيز عروضا مغرية من أندية المنطقة في الخليج ومن رومانيا التي يفضل العودة إليها لإكمال مسيرته فيها، بيد أن العروض المقدمة من تلك الأندية لم ترتقِ لطموح الهلاليين، بينما لم يجد بوليفار وجهة سوى أندية بلاده وما جاورها، إلا أن جميع العروض التي وصلته كانت شفهية لم تأخذ طابع الرسمية، في حين يرغب مانجان في إكمال مسيرته بالملاعب الفرنسية غير أنه لم يتحصل على عرض مقنع هناك مع وجود عرض جيد من أحد الأندية التركية.وعلى صعيد الفريق الأولمبي الذي واصل تحضيراته للموسم الجديد بإشراف المدير الفني الألماني رينارد ستامب، وسيختبر المدرب لاعبيه خلال 3 مباريات تجربية أمام أولمبي التعاون الاثنين المقبل وفريق الكوكب "درجة أولى" في الأول من أغسطس، وأولمبي الشباب في 6 أغسطس. وستقام جميع المباريات على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بمقر نادي الهلال.

من جهة مختلفة، اختتم أول من أمس، ملتقى الهلال الرمضاني ومسابقة النادي السنوية لحفظ وتجويد القرآن الكريم على جائزة الشيخ عبد العزيز الموسى (يرحمه الله) برعاية رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد، وتم تسليم الجوائز للفائزين بالمسابقة بفروعها الثلاثة.واشتمل الملتقى على 6 مسارات، أولها مسابقة حفظ وتجويد القرآن الكريم، ومشروع الإفطار الخيري بالتعاون مع جمعية البر الخيرية بالعريجاء، ومشروع سلة الغذاء الرمضانية، ومعرض الإعجاز العلمي في القرآن الكريم بالتعاون مع هيئة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة بالرياض، كما اشتمل على دورة الهلال التاسعة لكرة القدم للصالات، على كأس الهلال، إلى جانب مشروع العمرة الرمضاني. وسيختتم الهلال نشاطه الرمضاني برحلة لأداء مناسك العمرة لعدد من منسوبي النادي.





الهلال يتمرن على فترتين .. وسالم يعلن جاهزيته في المناورة



عبدالله بن حمود الدوسري

شهدت تدريبات فريق الهلال مساء اليوم الخميس مشاركة اللاعب سالم الدوسري بعد إنهائه برنامجه التأهيلي، في حين أدى الثلاثي (عبدالعزيز الدوسري, وياسر الشهراني, وتياقو نيفيز) تمارين انفرادية وفق البرامج الموضوعة لكل منها, بينما واصل ياسر القحطاني برنامجه التأهيلي المعد له مسبقاً.

وكان الفريق قد أجرى تمارينه اليوم على فترتين (عصرا,ً ومساءً) تحت إشراف مدير الجهاز الفني سامي الجابر, واشتملت الحصة الأولى على الجوانب البدنية في صالة الحديد بمقر النادي, فيما اشتمل التمرين المسائي على النواحي التكتيكة واختتمت بمناورة على نصف مساحة الملعب بدون مرميين.



أكد أن الشباب والأهلي لحقا بالفتح في تسليم المسيرات و 6 بلا شكاوى
البرقان لـ (قووول): 8 أندية مجبرة على سداد الديون قبل 11 سبتمبر




أوضح لـ (قووول أون لاين) الدكتور عبدالله البرقان رئيس لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم أن عدد الأندية التي سلمت مسيرات رواتب لاعبيها المحترفين حتى شهر مايو ارتفع إلى ثلاثة، مبينا أن الشباب والأهلي انضما إلى الفتح الذي كان أول نادي قدم مسيرات الرواتب قبل أسبوعين.

وأكد أن الأندية التي (ليس عليها شكاوى) ستة، وبالتالي من يجب أن تسدد ديونها أو توضح موقفها من الشكاوى (8)، لكنه رفض الكشف عن أسماء الأندية سواء التي عليها شكاوى أو الثلاثة الأخرى التي موقفها سليم بعد أن عرفنا الأندية التي سلمت مسيرات رواتبها، والثلاثة الأخرى ليس عليها شكاوى لكنها لم تسلم مسيرات الرواتب حتى مايو 2013 والتي بدونها لن تتمكن من تسجيل لاعبين في فترة التسجيل التي تنتهي الأربعاء 5 ذو القعدة، الموافق 11 سبتمبر القادم.


وفي ظل تنامي اللغط حول آخر موعد للسداد وأنه 22 رمضان أي بعد أسبوع أو تحرم الأندية المتأخرة من تسجيل اللاعبين، بينما فترة التسجيل تمتد إلى 5 ذو القعدة، استغرب البرقان في حديثه الخاص لـ (قووول أون لاين) ظهر اليوم الخميس عدم الدقة في فهم القرار، ونفى أولا أن تكون اللجنة عممت على الأندية بصدد الديون، وقال "نحن خاطبنا الأندية التي عليها ديون – وليس كل الأندية - من خلال الشكاوى، وأوضحنا أنه لابد من الرد بمرئياتها قبل 22 رمضان لمعرفة موقف هذه الأندية وهل سددت جميع الديون أم أنها ماضية في السداد والإجراءات التي اتخذتها، وسيكون منعها من التسجيل إذا لم تسدد قبل 11 سبتمبر الموافق 5 ذو القعدة الذي هو آخر يوم في فترة التسجيل الأولى، ونحن هنا ننبه هذه الأندية ونذكرها ونريد معرفة الإجراءات كي لايكون موقفها ضعيف في آخر يوم، ولن نتهاون ولن نسمح البتة باستثناءات واثقين في دعم مجلس إدارة اتحاد القدم ومن منطلق الصلاحيات التي تتمتع بها اللجنة".
وعاد وكرر رفضه بالبوح باسم أي ناد عليه شكوى في الوقت الراهن، لكنه يثمن موقف من بادر وسدد ولذا من حقه التعريف بسلامة إجراءاته مثل الفتح والأهلي والشباب.


وبالنسبة لمسيرات الرواتب، قال "نحن نطالب بمسيرات من ديسمبر وحتى مايو، ومن يتأخر عن تسليم المسيرات أو سداد ديونه من خلال الشكاوى الرسمية فلن يسمح له بتسجيل لاعبين في الفترة الحالية وتنتهي 11/9/2013".
ورفض التعليق على مايدور من كلام وردود فعل حول قضية ديون الاتحاد، مبينا أن الأندية التي وردت عليها شكاوى تم مخاطبتها بطريقة واحدة عبر الجهات الرسمية.

وفي شأن توقيع اللاعبين على المسيرات أبان أنهم في اللجنة طلبوا من الأندية إثبات معرفة اللاعبين بالإجراء الجديد وأنه إذا وقع اللاعب على المسير فليس له حق المطالبة برواتبه، مشيرا إلى أندية الفتح والشباب والأهلي استكملت هذا الإجراء مع المسيرات، ومن لايوافي اللجنة بما يثبت إخطار اللاعبين سيشمله قرار عدم السماح بتسجيل لاعبين.
يذكر أن الإعلام تداول اسم نادي الاتحاد من خلال شكاوى وأن ديونه (42 مليون ريال) كمستحقات متأخرة للاعبين محليين وأجانب ووكلاء أعمال وخصوصا أن الخطاب الرسمي تم تسريبه إعلاميا وبالتفصيل، بينما مازالت سبعة أندية غير معروفة بشكل واضح.

وأمام هذه الأندية مهلة أولى لمعرفة الإجراءات والموقف الخاص بها من الشكاوى في 22 رمضان، وإذا لم تسدد قبل 11/9/2013 م الموافق 5/11/1434هـ فلن يسمح لها بالتسجيل.
بقي أن نشير إلى أنه سيتم في الساعة العاشرة والنصف من مساء اليوم الخميس عقد ورشة عمل من لجنة الاحتراف في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض حيث تم توجيه الدعوة لجميع المسؤولين والمهتمين وأصحاب الاختصاص والإعلاميين، وذلك لشرح اللائحة وأهم بنودها وعمل اللجنة وما يخص القضايا والشكاوى.



مابين ياسر والرحيل.. إسم الهلال
عبدالله مطلق العجلان


ياسر يتلقى عرضاً شفهياً.. ياسر يريد البقاء... ياسر سيرحل من الهلال... ياسر غائب عن مستواه... ياسر سيعود... ياسر لن يجد الفرصة مع سامي الجابر... ياسر لن يجد فرصته من أمام ناصر الشمراني ويوسف السالم!

أماني وأسئلة ومشاهد يطرحها ويترقب المشاهد الرياضي أن يرى حقيقتها من زيفها في موسم سيكون صعباً جدا لـ ياسر القحطاني. فالكاسر كما يحلو لعشاقه تسميته لم يستطع كسر حاجز النحس أو تجاوزه والذي يلازمه منذ بداية 2009.. فهو لازال يلعب تحت ذكرى القناص وتحت إسم أفضل لاعب آسيوي عبر سنة من السنوات! فالكل يردد دائما أين ياسر 2007.. فياسر الأربع سنوات لم يعجبهم وحينما نتحدث عن أربع سنوات فنحن نتحدث عن عقد لاعب للسنوات كاملةً بلا حضور يوازي الطموح الهلالي (العام) ويوازي مادفع للتجديد معه!

في الموسم قبل الماضي تمت إعارته لنادي العين الإماراتي بعد أن كادت أن تنتهي مسيرته في نادي الهلال وأن يذهب ضحية لما يمتلكه من (جماهيرية) بأن يتم (تصفيته) كما ذهب نواف التمياط والدعيع وتم (تصفيتهم) وكل ذلك يعود لأسباب إما أنها مجهولة أو يتم التكتم عليها لأن من تسبب في إبعاد الدعيع والتمياط ساهم في إبعاد ياسر للعين بل ساهم في إبعاد الفريدي من خارطة الهلال فالهلاليون يختلفون حول الأسباب وإن برر المسئولون وإن صرح بعض اللاعبون هناك وصرحوا هناك بغير ذلك فالسبب واحد ! ليس المجال له الآن!

ياسر عاد من العين لكن أيضا لم يعد ياسر 2007 وإن شاهدنا بعضاً منه في الموسم الماضي بمستويات (متفاوتة) لا ترسم التفاؤل على محيا (عشاق الهلال) وأضعها بين قوسين لأن هناك منهم (عشاق ياسر والهلال) فهم تاهو بين أن يقفوا مع نجمهم أو ينتقدوا الإدارة لنصرة نجمهم وهذا الإنقسام لم نعهده لدى الهلاليين حتى في زمن من قدموا الذهب وبذلوا الجهد والعرق للهلال كأمثال الثنيان وسامي والدعيع وغيرهم فهؤلاء كان عشقهم مندمج تحت إسم الهلال فقط!

في هذا الموسم سيجد ياسر نفسه في موقف صعب أولا أمام مدير فني سبق أن عايشه كلاعب وكإداري في تجربة كانت تحوم الشكوك وتفوح الرائحه حول سوء العلاقة حينها! وهذا مايرفضه ياسر ويرفضه سامي وهذا مايخشاه الجمهور وإن كنا نثق أن سامي سيبحث عن مجد جديد (وسيذلل) كل الصعاب ويفتح صفحة جديده لمجد جديد.

أيضا يجد ياسر نفسه أما الهدافين الحاضرين في المواسم الاخيره ناصر والسالم وهم من طالب بهم المدير الفني! فالتحدي صعب جدا ومايزيد الموقف صعوبة هو الإصابة التي عاودت ياسر والتي ستبعده عن المباريات والدورة الودية وربما تجعل منه إحتياطا متى ما استقام الجابر على تشكيلة ثابتة من خلال هذه المباريات.

فياسر يحتاج لبذل المزيد يحتاج أن يبتعد عن الإعلام (كثيرا) لايلتفت للوراء وأن يترك تلك (الحشرة) التي يغرد عنها كثيرا! ويثبت أحقيته هذا الموسم بالبقاء في خارطة الهلال وإلا فهجرة المهاجمين قد تطاله وقد نراه ينتقل مع أقرب فترة إنتقالات قادمة.! فالهلال سيكون (بالمنطق والعقل) هو أولا وثانيا وأخيراً.

( نقطة سوداء )

· في مباراة الهلال والشباب الودية هتفت جماهير الهلال ضد نايف هزازي بتلك الهتافات التي كانوا يرددونها له حينما كان إتحاديا شاهدناهم يجددونها وهم أكثر من طالبوا ونادوا بحماية اللاعبين من صيحات الجماهير وعنصريتهم أو صيحاتهم ضد أمور شخصية أو قد تكون (إجتماعية) أو عائلية بحتة كما هو منادى ضد هزازي ! فالجماهير ترفض أن تسمع الصيحات ضد ياسر القحطاني فكيف ترضاها لغيره وفي مباراة ودية في شهر فضيل .! بهذا التصرف هم من بدأوا هذا الموسم وهم من سيطالبون بحماية لاعبيهم! فالأجدى الإبتعاد عن كل هذا والتفرق للتشجيع الرياضي ورسم صورة مشرفة ولوحه مثالية لجماهير الهلال.





الهلال يشترط دفع 160 ألف ريال للسماح بنقل «ودية الرائد»
‏عودة سالم الدوسري للتدريبات.. و«الأولمبي» يخوض ثلاث وديات




الرياض: فارس السبيعي

كشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» عن أن الإدارة الهلالية طلبت من القناة الرياضية مبلغ 160 ألف ريال مقابل نقل مباراة فريقها الودية التي ستجري مساء غد السبت أمام الرائد، رافضة مبدأ النقل المجاني، وذلك أسوة بما حدث في مباراة فريقها الودية الأخيرة مع فريق الشباب، والتي نقلتها قناة «لاين سبورت» مقابل 100 ألف دولار.
في المقابل، أوضح عبد الكريم الجاسر، مدير المركز الإعلامي في نادي الهلال، أن النادي لم يرد على قرار النقل من عدمه بخصوص لقاء الرائد، نافيا أن يكون قد رفض فكرة النقل التلفزيوني، مؤكدا أن هذا الموضوع من صلاحيات مجلس الإدارة فقط.

من جانب آخر، كثف سامي الجابر تدريبات الفريق الأول بعد أن أجرى أمس مرانه على فترتين: الأولى في الخامسة عصرا، والثانية في العاشرة والنصف. وشهد المران عودة اللاعب سالم الدوسري للتدريبات بعد أن أنهى برنامجه العلاجي والتأهيلي بعد إصابته الأخيرة التي تعرض لها في مفصل القدم، والتي حرمته من المشاركة في ودية الشباب، في حين واصل اللاعب «ياسر القحطاني» برنامجه التأهيلي تحت إشراف طبيب الفريق الفرنسي «برايند»، وواصل الثلاثي تياجو نيفيز وعبد العزيز الدوسري وياسر الشهراني البرنامج اللياقي المعد لهم.

من جهة أخرى، يستعد الفريق للمغادرة إلى الإمارات، يوم الأحد؛ استعدادا للمشاركة في بطولة العين الودية التي ستنطلق يوم الاثنين المقبل على ملعب خليفة بن زايد التابع لنادي العين، وسيبدأ الهلال مبارياته في البطولة بمواجهة كاظمة الكويتي يوم الثلاثاء.

وفي شأن آخر، قرر الجهاز الفني للفريق الأولمبي خوض ثلاثة لقاءات ودية خلال الفترة القادمة، حيث سيلتقي نظيره «أولمبي التعاون» يوم الاثنين المقبل، فيما سيكون اللقاء الثاني أمام الفريق الأول لنادي الكوكب في الأول من أغسطس (آب) المقبل، على أن يكون اللقاء الثالث في اليوم السادس من الشهر نفسه أمام فريق «أولمبي الشباب»، وستقام جميع المباريات على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز في مقر نادي الهلال.





وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 26/07/2013 عند الساعة » 04:23 AM
  #2  
قديم 26/07/2013, 04:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع ـبود الودعاني
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2009
مشاركات: 12,366
بأذن الله الفريق يدخل دوره العين بكامل لاعبيه واتمنى بستثنآء ياسر بسبب اصابنه
وان شاء الله تكون بطوله ناجحه وخير اعداد للفريق قبل خوض غمآر موسم كامل وشاق
والله يبعد لاعبينا عن لعنه الاصابات واتمنى ان يتم تجهيز الكوري و نيفيز من خلال هذي البطوله
واسعدني رد الهلال برفض طلب الدوخي بأقامه حفل اعتزال له (من طلع من داره قل مقدآره)

إقتباس
بحضور المسعد والكريديس
الهلاليون يحتفون بحفظة القرآن في ختام الملتقى الرمضاني

دائمآ معودنا الزعيم ع هذه البوادر الانسانيه والخيريه والهلال ليسس مجرد نآدي


وعوآآفي عبدالمجيد ع الاخبآر
  #3  
قديم 26/07/2013, 04:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ M.S.D
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/07/2009
المكان: ][ PIN:29277054 ][
مشاركات: 2,686
يعطيك الف اعداد الاخبار
و بالتوفيق ل الملكي
  #4  
قديم 26/07/2013, 04:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكر لكم على الاخبار
ويعطيكم الف عااافيه
وبنتظار باااقي اخبار الصحف
وبالتوفيق للزعيم الملكي
وان شاء الله تمارينهم يكون فيه تصحيح الاخطاء اللي حصلت في المباريات الودية
وان شاء الله نشوف ملوك اسيا رافعين الراس والكؤوس
  #5  
قديم 26/07/2013, 04:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبـو حيـه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2011
مشاركات: 80,203
إعــدآد : $صدى القناص$


الف شكر لكم يا شبكتنا الغاليه على تغطية الاخبار اليوميه للزعيم

وبالتوفيق لهلالنا فيما تبقى من معسكره الاعدادي للموسم المقبل
  #6  
قديم 26/07/2013, 04:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ azoooz_Hilali
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 12/10/2011
مشاركات: 128
شكرا على المتابعة وبالتوفيق لهلال
  #7  
قديم 26/07/2013, 04:08 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,495

يعطيكم العافيه على النقل اليومي لاخبار الزعيم
بالتوفيق للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #8  
قديم 26/07/2013, 04:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ SCORPION-KING
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/01/2010
المكان: نجــــــران الحــــدود .. سم العــدو اللـدود .. !!
مشاركات: 18,453
،،،

شكرا لك ي مجيد على جهودك واعداااد الاخبااار بشكل يومي

قواك الله

،،،

،،

،
  #9  
قديم 26/07/2013, 04:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسير نادي القرن
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 14/10/2009
مشاركات: 120
مشكورررررررررررررررررين
وبالتوفيق للزعيم الملكي
  #10  
قديم 26/07/2013, 04:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ العز أزرق
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/03/2010
مشاركات: 476
يعطيكم العافية

وبالتوفيق لكل الزعماء
  #11  
قديم 26/07/2013, 04:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ |~ أبو راكان الهلالي ~|
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/06/2011
المكان: * * شَٓفت ألهـِلاَل معَآهہ لّو يروح قَـاع ألجْن * *
مشاركات: 5,842


#


اللهم وَ فقْ الهِـــلالْ فُــوقْ گَـلْ أرضْ وَ تَحــت گــلْ سَـســماأآإءْ

  #12  
قديم 26/07/2013, 04:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خالد الظاهري
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/07/2012
مشاركات: 498
.. بالتوفيق للهلال ..

اللهم لك الحمد حتى ترضا ولك الحمد بعد الرضا

سبحان الله وبحمده .. سبحان االله العظيم
  #13  
قديم 26/07/2013, 04:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نجم العان
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/12/2008
المكان: السعوديه
مشاركات: 2,037
شكراً على التغطيه بالتوفيق للهلال

تويتر اتشرف بالزعماء 5454mahmood
  #14  
قديم 26/07/2013, 04:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي عشق حلالي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 29/05/2013
المكان: (هــــلال فـن وهندسه هـــــلال لعبو مدرسة)
مشاركات: 301
الف شكر ويعطيكم الف عافيه
  #15  
قديم 26/07/2013, 04:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اناقتي في كلامي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/01/2012
مشاركات: 1,533
شكرا على المتابعة وبالتوفيق لهلال
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:30 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube