المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree9Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 25/07/2013, 04:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,252
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الخميس 16 / 9 / 1434 هـ من الصحف





إعــدآد : $صدى القناص$





نفى ما يظهر في وسائل الإعلام حول انتقاله
الجابر: لن أستغني عن قائدي القحطاني.. والـGP سبورت والأوميقا سيحددان لنا مستوى لياقة كل لاعب




كتب - فيصل المرشدي:

شدَّد مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم سامي الجابر على تمسكه بقائد فريقه ومهاجمه ياسر القحطاني, مشيراً في كلمة مختصرة قالها «ياسر قائدي», وموضحاً في الوقت ذاته بأن القحطاني لاعب مهم وله ثقله ومكانته في الفريق وأن كل ما يظهر في وسائل الإعلام حول انتقاله غير صحيح.

وعن المباراة الودية أمام فريق الشباب قال الجابر: «المباراة تعتبر تجربة مفيدة وأعطتنا العديد من الأشياء المهمة رغم العديد من الغيابات, ولكن الذين شاركوا أدوا مجهوداً مميزاً وعالياً جدير بالاحترام, واستطعنا كسب أسماء سيكون لها ثقلها في الخارطة الهلالية وتحتاج الثقة فقط», وسنعمل بكل تأكيد على تفادي الأخطاء التي سببت ولوج الأهداف في مرمانا».

وأضاف الجابر:» وصلنا لياقياً إلى مرحلة مطمنة عقب رجوعنا من المعكسر الخارجي الذي كان عاملاً مهماً في رفع المستوى اللياقي, واعتدمنا على قراءات الـGPS والأوميقا في تحديد مستوى اللياقة البدنية للاعبين, ولم أرغب بالمخاطرة بهم وإشراكهم لوقت أطول في المباراة وخصوصاً أننا ما زلنا في بداية الموسم».

وعن الأسماء الأجنبية التي مثّلت الهلال الموسم الماضي والتي لا تزال ترتبط بعقود معه حتى الآن «ويسلي لوبيز, ومانقان, وبوليفار» ومدى الاستفادة منهم في هذا الموسم قال: «خياراتي واضحة منذ البداية, والإدارة تعمل على بيع عقودهم أو إعارتهم ومسألة وقت فقط, وويسلي من حقه أن يتمرن في نادي الهلال لكي لا يفقد مرونته». ووجّه الجابر شكره للجمهور الهلالي على دعمه ومؤازرته رغم أن المباراة ودية - كما قال-, مشيراً إلى أنه ينتظر وقفتهم في بداية الموسم القادم وحتى نهايته.





تأخر التأشيرات يلغي ودية هلال السودان.. والرائد بديلاً
الهلال يتلقى عرضين كولمبيين لضم بوليفار.. وضعف المردود المادي يقف حائلاً




كتب - عبدالله الحنيان:

علمت «الجزيرة» أن الإدارة الهلالية تمتلك عرضين احترافيين للاعب فريقها الكروي الأول الكولومبي «جوستافو بوليفار» من ناديين كولمبيين هما «اندبندينتي ميدلين» و»ديبورتيفو كالي» إلا أنها أرجأت الاتفاق مع أحدهما لضعف المقابل المادي من وجهة نظر الإدارة الزرقاء.

هذا وقد تسببت الاختلافات المالية أيضاً في تأخر تخلص الإدارة الهلالية من محترفيها الآخرين الذين تنوي بيع عقديهما «ويسلي لوبيز» و»قادر مانغان» إذ يمتلك الأول عرضا رومانيا فيما لدى الآخر عرض تركي ولم يبت الهلاليون في أمريهما حتى الآن.

يذكر أن إدارة نادي الهلال ستظل ملزمة بإجراء مخالصة مالية مع أحد محترفيها الثلاثة ليتسنى لها تسجيل اللاعبين المحترفين الجدد وفقاً للنظام كونه لا يسمح بتسجيل أكثر من ستة لاعبين أجانب في كشوفات الفريق.

إلى ذلك عاود لاعبو الفريق الهلالي الكروي تدريباتهم وأدوا حصة خفيفة عصر أمس, وتركز مران المشاركين في لقاء الشباب بصفة أساسية على تدريبات استرجاعية، فيما أجرى البقية تدريبات لياقية وتكتيكية بمشاركة المحترف الإكوادوري «سيقاندو كاستيلو» بعد أن أنهى برنامجه اللياقي, في الوقت نفسه أدى الثلاثي (ياسر الشهراني، عبدالعزيز الدوسري وتياقو نيفيز) تدريباتهم اللياقية بالجري حول الملعب إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية بمعية الجهاز اللياقي، فيما أنهى اللاعب «سالم الدوسري» برنامجه التأهيلي بعد الكدمة التي تعرض لها في مفصل القدم، في حين واصل اللاعب «ياسر القحطاني» برنامجه التأهيلي تحت إشراف طبيب الفريق الفرنسي «برايند».

يشار إلى أنّ الفريق سيجري تدريباته اليوم على فترتين، حيث ستكون الحصة الأولى في الخامسة عصراً، فيما ستكون الفترة الثانية مساءً، وستتاح الفرصة للجماهير ومنسوبي الوسائل الإعلامية بمتابعة المران فقط دون التصوير.

هذا وقد تقرر أن يخوض الفريق الهلالي مباراته التجريبية الثانية بعد عودته من معسكره الخارجي مع نظيره «الرائد» مساء السبت المقبل بعد اتفاق إدارتي الناديين، وسيقام اللقاء في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي.

يذكر أن مسؤولي الفريق الهلالي كانوا على اتفاق مع إدارة فريق الهلال السوداني لخوض مباراة ودية في الرياض بنفس موعد ودية الرائد إلا أن تأخر إدارة الهلال السوداني في إنهاء إجراءات قدوم البعثة حال دون ذلك، وأجبر الهلاليين على إلغاء المباراة واستبدالها بودية محلية مع الفريق الرائدي.

من جانب آخر، يغادر الفريق يوم الأحد المقبل إلى مدينة «العين» الإماراتية للمشاركة في بطولة العين الودية، حيث سيؤدي الفريق تدريباً وحيداً مساء الاثنين المقبل، قبيل ملاقاة نظيره «كاظمة الكويتي» مساء الثلاثاء، على استاد الشيخ خليفة بن زايد في «العين».



الشلهوب .. تواضع .. وأخلاق



كتب - أحمد العجلان:

قدم النجم الكبير محمد الشلهوب درسا في التواضع الإنساني والأخلاق الرفيعة والروح الرياضية العالية وهو يقابل أحد عمال النظافة في ملعب الملز ويحتضنه بعد أن بادر العامل بالسلام عليه كشخصية مشهورة، وقد وجدت الصورة التي التقطت بعد مباراة الهلال والشباب الودية تفاعلا كبيرا من قبل وسائل التواصل الاجتماعي حيث تم تداول هذه اللقطة للنجم الكبير وقد حظيت بتعليقات رائعة من مختلف فئات المجتمع حيث تم تقديم الشلهوب عبر هذه اللقطة كمثال للرجل المتواضع ونموذج للنجم الحقيقي.



الحسيني يرفض أولمبي الهلال ويبحث عن المخالصة



كتب - أحمد العجلان:

رفض مدرب اللياقة عبداللطيف الحسيني تحويلة للتدريب اللياقي في الفريق الأولمبي بنادي الهلال وقدم الحسيني اعتذاره عن الاستمرار في النادي بعد أن طلب منه مدرب الهلال سامي الجابر العمل مع الفريق الأولمبي كمدرب لياقة بعد أن كان في الموسم الماضي مع الفريق الأول.. الأمر الذي دفع الحسيني للاعتذار عن هذه المهمة وطلب المخالصة المالية مع النادي.



بعد اشتراط إدارة الهلال حقوقا للنقل
القناة الرياضية تنقل ودية الهلال و الرائد


كتب - عبدالله الحنيان:

علمت «الجزيرة» أن القناة الرياضية السعودية اتفقت مع إدارة نادي الهلال على نقل مباراة الفريق الكروي الأول الودية أمام الرائد التي ستقام مساء السبت المقبل في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال.وكانت الإدارة الهلالية – بحسب المصادر- قد اشترطت على القناة مقابلا ماديا مقابل بيع حقوق نقل المباراة على غرار ماحدث في مباراة الفريق السابقة التي لعبها مع الشباب عندما بيعت حقوق نقلها لقناة لاين سبورت.



قال: إن لديه معلومات عن عقد موبايلي الجديد مع الهلال.. الفوزان:
الأندية ستتضرر بالعرض الجديد لـstc بسبب سوء إداراتها الاستثمارية




كتب - أحمد العجلان:

شدد الأستاذ راشد الفوزان الاقتصادي المعروف على أن الأندية ستعاني بانسحاب شركة stc من سوق الأندية السعودية بشكلها السابق وهي الرعاية الكاملة للنادي وقال في حديث خاص لـ(الجزيرة) حسب معلوماتي فإن stc سترعى القمصان فقط ومبالغ تصل لـ15 مليون ريال فقط وهنا انحدار رهيب في مستوى الدخل لكل ناد ولكن بالإمكان التعويض بالإعلانات الأخرى في الملعب والنادي الألعاب الأخرى وقال إن المشكلة كل المشكلة تقع في أن الأندية لا تملك إداراة استثمارعلى مستوى عال بحيث يمكنهم تعويض النقص المتوقع وقال لو كان هناك إداراة محترفة لتلاشت هذه المشكلة بالعمل الجاد في جلب مستثمرين جدد ولكن معظم أنديتنا تعتمد على إداراة هاوية للعمل الاستثماري.

وذكر الفوزان بأن لديه مصادر قالت له إن موبايلي هي الأخرى لن ترعى الهلال عند نهاية عقدها معه بنفس تفاصيل عقدها الحالي، مشيرا إلى أن العقد الجديد سيكون أيضا فقط للقمصان وربما يصل مبلغهم لحوالي 30 مليون ريال وعلى الهلال ان يوجد إدارة استثمار تجلب رعايات أخرى من أجل تجنب تدني مستوى الدخل.



أولمبي التعاون يواجه الهلال والصايغ يعود للإشراف على الناشئين



بريدة - عبدالرحمن السلوم:

أعطى عضو مجلس الإدارة السابق بنادي التعاون الأستاذ أحمد الصايغ موافقته على العودة للإشراف على قطاع الناشئين بالنادي بعد أن تعذر عن ذلك في بداية الموسم بسبب ظروفه العائلية والعملية, وجاءت عودة الصايغ بعد اجتماعات عدة مع رجالات المجلس التنفيذي الذين أكدوا رغبتهم في استمراره بالعمل في الفئات السنية بعد النجاحات الكبيرة التي حققها في المواسم الماضية والتي ساهمت بتألق الناشئين والشباب وصعودهم للدوري الممتاز ما أسهم في وجود قاعدة بدأت تنعكس على الفريق الأول والأولمبي حالياً.

من جانبه عبر الصايغ عن اعتزازه بهذه الثقة من قبل صناع القرار بالنادي, مشيراً إلى أنه لا يمكن أن يتوارى عن خدمة ناديه متى ما دعت الحاجة لذلك. مشيداً في الوقت ذاته بالأدوار التي يقومون بها رجالات التعاون في سبيل خدمة ناديهم على كافة المستويات ومتمنيا بأن ينعكس ذلك على أداء الفرق داخل الميدان.

من جانب آخر تقرر أن يخوض أولمبي التعاون مباراة ودية مع أولمبي الهلال يوم 21رمضان على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال في إطار استعدادات الفريقين لكأس الأمير فيصل بن فهد.



في العاشرة والنصف من مساء اليوم .. والهريش متحدثا
لجنة الاحتراف تنظم ورشة عمل لابراز التعديلات الجديدة




تعقد لجنة الاحتراف واوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم في العاشرة والنصف من مساء هذا اليوم الخميس في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض ورشة العمل المخصصة لابراز التعديلات الجديدة في لائحة الاحتراف واوضاع اللاعبين وانتقالاتهم التي صدرت مؤخرا، وسيكون المتحدث في هذه الورشة نائب رئيس لجنة الاحتراف عبداللطيف بن عبدالرحمن الهريش. وتأتي ورشة العمل هذه في اطار سعي اللجنة لنشر ثقافة الوعي بالاحكام الجديدة باللائحة.

من جانبها، دعت لجنة الاحتراف جميع المهتمين بشؤون الاحتراف من رياضيين وقانونيين ووكلاء لاعبين وإعلاميين للحضور والمشاركة والاستفادة مما سيتم طرحه.



أكثر من عنوان
أين الشفافية يا اتحاد الكرة؟؟
على الصحن


عندما أطلق أحمد عيد في ديسمبر الماضي حملته الانتخابية لرئاسة اتحاد الكرة كان من ضمن الوعود التي قدمها للشارع الرياضي وللناخبين: (تطوير كرة القدم بشكل مستمر وتبادل الخبرات مع اتحادات كرة القدم في البلدان المتقدمة كرويا وكذلك الالتزام بالشفافية وبمبادئ العدل والمساواة والعمل على توافق اللوائح المحلية مع اللوائح الدولية).

هذه الأيام تدور رحى الكرة السعودية على قضية هامة تحتاج إلى شفافية كاملة للتعامل معها، خاصة وأن هناك أطرافا تتحدث أن هذه القضية قد افتقدت في مسارها للعدل والمساواة!! وهما أيضا أحد المبادئ التي أكد عيد أنه سيلتزم بها، علماً بأن أي مسئول في أي منصب في هذا العالم مطالب بالشفافية والعدل والمساواة دائماً، ودون وعود مسبقة.

في مشاركة نادي النصر - الذي لا يملك فريقا لكرة القدم للصالات - في بطولة العالم للصالات التي شهدتها الكويت خلال الأيام الماضية، ومن ثم انسحابه من البطولة ظهرت عدة قضايا وأمور، واتحاد الكرة مطالب بالتدخل في عدد منها، إن بسبب المبادئ الأساسية لأي عمل ومنافسة، أو بسبب وعود رئيسه إبان الحملة الانتخابية، أما الصمت أو محاولة دمدمة الأمور بطريقة أو أخرى فلن يكون في صالح الاتحاد لا حاضراً ولا مستقبلاً.

في البداية كان ترشيح الفريق النصراوي غريبا لكن صوتا ظهر من اتحاد الكرة قال بأن اللجنة المنظمة لبطولة العالم للصالات هي من طلبت الفريق النصراوي بالاسم، ليلتزم المنافسون بالصمت احتراما لقرار اللجنة المنظمة، لكنهم لم يمرروا الأمر دون طرح علامات استفهام حول أسباب اختيار فريق للمشاركة في بطولة لعبة لا تمارس في النادي أصلاً، ولماذا تجاوز الاختيار فرق شركات وأندية مثل نادي الرائد، لكن اللجنة المنظمة خرجت لتقول إنها لم تسم فريقاً بعينه وأن اتحاد الكرة السعودي هو من رشح النصر للمشاركة (!!) لتثور الأسئلة من هنا وهناك عن سر هذا الترشيح ومسبباته، وكان السؤال الأكبر دائما..كيف يرشح ناد للمشاركة في بطولة لعبة لا يمارسها أصلا!!

مرت الأيام وأصبحت مشاركة النصر واقعا، كون الفريق فريقاً يمثله ويمثل الكرة السعودية في بطولة العالم للصالات، ذهب للكويت لكن النتائج لم تكن كما يريد النصراويون ومن رشح فريقهم للمشاركة في البطولة!!

الفصل الأخير من المشاركة جاء بشكل درامي وسريع معلنا انسحاب النصر من البطولة، وهو انسحاب مسيء بكل ما فيه للرياضة السعودية، وللمؤسسة الرياضية، حتى وإن حاول البعض أن يضع له مبررات، ويصنع شماعات يعلق عليها أسباب الانسحاب الغريب!!

هنا نعود للمربع الأول.. ونعود لطرح الأسئلة من جديد:

- من رشح النصر للمشاركة في بطولة العالم؟؟

- لماذا تجاوز الاختيار أندية تمارس اللعبة فعلياً، وشاركت في بطولات سابقة.

- لماذا لم يكن لاتحاد الكرة موقف حازم أمام المشاركة النصراوية الباهتة ثم الانسحاب؟؟ وهل يعتقد الاتحاد أن مسؤوليته تقف عند...لماذا رُشح ومن رشحه.. والتي حاول الخروج منها في وقت سابق بالقول أن اللجنة المنظمة هي من طلبت النصر بالاسم قبل أن تكشف اللجنة المنظمة الحقيقة.

- هل سيستمر صمت اتحاد الكرة؟؟ أم يخرج ليكشف كل شيء ويعلق على كل شيء ويدافع على الأقل عن موقفه في القضية؟؟

- هل يمكن أن تصعد بعض الأندية من الموضوع وتطالب بالتحقيق في قضية ترشيح النصر دون أن يكون هناك معايير أو أطر بُني عليها هذا الترشيح؟؟

وعد رئيس اتحاد الكرة أحمد عيد قبل أن يصبح رئيساً بـ: (الالتزام بالشفافية وبمبادئ العدل والمساواة) فهل ينفذ وعده في هذه القضية؟؟

السعوديون في أوروبا!!

منذ بداية الاحتراف في المملكة ونحن نحلم بأن نرى لاعباً سعوديا في أوروبا..!!

لكن الأمر بقي حلماً... وأعتقد أنه سيظل حلماً.. والسبب سقف طموح اللاعب السعودي الذي أصبح يتوقف عند الحصول على عقد جيد... ثم تبدأ مرحلة الغياب التي تمتد حتى أفول نجم كان ينتظر منه الكثير!!

مع نهاية مونديال 94 في أمريكا توقعنا أن ينتشر اللاعبون السعوديون في الأندية الأوروبية.. العويران بعد هدفه الشهير في مرمى برودوم، والدعيع الذي قدم مستويات لافته، وسامي الجابر الذي واصل نقش اسمه على صفحات التاريخ الخالد، وأنور بلمساته وتسديداته....

لكن اتحاد الكرة تأخر في الموافقة على احتراف اللاعبين في الخارج، ومع مرور السنوات تراجع مستوى المنتخب وظل اللاعب السعودي خارج حسابات الأندية العالمية... خارجها تماماً!!

في تجارب مرت على استحياء لعب سامي في إنجلترا والغشيان في هولندا.. وفؤاد أنور في الصين!!

وبعد سنوات توجه عدد من اللاعبين الشبان إلى أوروبا وبالذات البرتغال لكن الرحلة لم تطل وعاد اللاعبون تباعاً إلى الدوري السعودي بعد تجارب أقل من متوسطة!! وهنا لابد من المرور على رحلة أسامة هوساوي إلى بلجيكا وهي الرحلة التي لم يكتب لها النجاح ليعود سريعاً... وإلى محطة سعودية مختلفة!!

هنا يأتي السؤال... متى نشاهد اللاعب السعودي محترفا في دوري عالمي قوي ومع ناد ذي شنة ورنة، وإلى متى وسقف الطموح يتوقف عند مستوى معين ودون النظر بعيداً؟؟ وإلى متى والمنتخب هو من يدفع الثمن، حيث يتقدم الآخرون، فيما يكشف التصنيف الشهري للفيفا أين يقف المنتخب السعودي بالضبط!!

مراحل.. مراحل

- على ذكر تصنيف الفيفا.. أتذكر أن من وعود أحمد عيد الانتخابية العمل على أن يكون المنتخب السعودي من افضل 40 منتخباً في العالم.... (دعواتنا له بالتوفيق)!!

- في بعض الأندية.. مازالت المجاملات سيدة الموقف!!

- الأندية الكبيرة خطت خطوة جيدة بمقابلة بعضها ودياً... فهي خطوة مفيدة فنياً، ومفيدة لإذابة بعض التعصب!!

- في بعض الأحيان تصل إلى قناعة تامة أن الأمور الفنية لا علاقة لها إطلاقا إطلاقا إطلاقا باستمرار بعض اللاعبين في أنديتهم!!

- الاستثمار كشف أن بعض الأندية تدار بطريقة بدائية جداً.

- الإدارة المالية وإدارة الاسثمار وإدارات التخطيط والتطوير لا وجود لها في معظم أنديتنا التي تدار بطريقة بعيدة جداً عن العمل المؤسسي المنظم.

[email protected]
[email protected] :تويتر



فـواصل

- أكد الفريق الشبابي في مباراته الودية أمام الهلال استفادته من معسكره الإعدادي في بلجيكا، حيث كان الفريق متفاهماً ومتماسكاً وكرته سهلة وجميلة واللاعبون في حضور ذهني وفني متقدّم.

* * *

- رئيس الاتحاد محمد فايز قال إن تسديد إدارته للديون التي عليها قبل الموعد المحدد من قبل لجنة الاحتراف يبدو صعباً..!! مما أثار كثيراً من القلق لدى محبي العميد وخشيتهم من أن لا يتمكّن فريقهم من تسجيل لاعبين محترفين جدد للموسم الجديد.

* * *

- خسارة الأهلي من نجران في مباراة ودية لا يمكن أن تقلِّل من شأن الفريق ولاعبيه ومدربه ولا حتى من استعداده للموسم، ولكنها كشفت للمدرب بيريرا أن الفريق بحاجة إلى عمل مضاعف ليكون جاهزاً لنصف النهائي الآسيوي.

* * *

- ظهر الفريق الهلالي في أول مباراة يقوده فيها المدرب الوطني الكابتن سامي الجابر بشكل جيد ومبشّر قياساً بالعناصر الجديدة التي أشركها وبخلو التشكيلة من العناصر الأجنبية عدا الهرماش. عشاق الزعيم متفائلون كثيراً مع الأسطورة.

* * *

- فوز النصر على حامل لقب الدوري (الفتح) في المباراة الودية بثلاثة أهداف مقابل هدف أشاع الطمأنينة في نفوس جماهير العالمي. الكثيرون يؤكّدون أن إحدى بطولات الموسم ستكون صفراء لا محالة.

* * *

- مركز الحراسة الهلالي سيكون مصدر تعب وقلق لمدرب الفريق ولجماهيره. فالسديري ما زال يرتكب الأخطاء البدائية وبتكرار غريب رغم أن إمكاناته الفنية جيدة إلا أنه ربما يعاني من تواضع التدريب.



صح لسـانك

* شرفيو الاتفاق يطالبون بمهلة للنصر
(عنوان صحفي)
- اللاعب طار

* مهلة تسديد الديون صعبة
(رئيس الاتحاد)
- استخدموا طريقة الشاورما

* القادسية بلا مدرب
(عنوان صحفي)
- ولا إدارة



كاريكاتير
رشيد السليم








تدريبات انفرادية لأربعة هلاليين


كاستيلو

الرياض - أسامة النعيمة

أدى مدافعو الهلال ياسر الشهراني وكاستيلو ولاعبو الوسط عبدالعزيز الدوسري ونيفيز تدريباتهم اللياقية والبدنية انفراديا عصر أمس بعد مواجهه الشباب الودية، وواصل قائد الفريق ياسر القحطاني برنامجه التأهيلي تحت إشراف طبيب الفريق الفرنسي برايند، وأنهى سالم الدوسري برنامجه التأهيلي بعد الكدمة التي تعرض لها في مفصل القدم، وسيجري الفريق تدريباته اليوم (الخميس) على فترتين، ستكون الأولى عصراً والفترة الثانية مساءً وستتاح الفرصة للجماهير والوسائل الإعلامية بمتابعة التدريب.

من جهة ثانية يغادر الفريق الأحد المقبل إلى مدينة العين للمشاركة في البطولة الودية وسيؤدي تدريباً وحيداً الأثنين المقبل قبيل ملاقاة نظيره كاظمة الكويتي مساء الثلاثاء على استاد الشيخ خليفة بن زايد في مدينه العين.



الشلهوب والمسلم: استفدنا من الشباب.. وتكاثر الوسط أمر إيجابي
الجابر: ياسر قائدي وقائد الهلال ولا يمكن الاستغناء عنه


الرياض - حمد الصويلحي ومحمد الحطيم

شدد المدير الفني لفريق الهلال سامي الجابر على انه لا صحة للاستغناء عن مهاجم الفريق ياسر القحطاني وقال: "هذا مجرد كلام وإشاعات، ولا يمكن ان أستغني عن قائدي وقائد الفريق ونسعى حاليا لتجهيزه بالشكل المناسب من خلال العلاج والاعداد اللياقي حتى يعود للمشاركة مع زملائه بقوة لأنه أحد اللاعبين الذين يملكون إمكانيات عالية، وبالنسبة لما يثار فنحن لا نلتفت له ونركز على ما يدور داخل الملعب وليس خارجه ولدينا لاعبون يعون أننا نعمل داخل الملعب فقط وإذا قمنا بالرد على مثل هذا الكلام بكثرة فهذا يعني أنك لا تثق في نفسك".

وعن إمكانية الاستفادة من اللاعبين الأجانب المرتبطين بعقود مع الفريق ولم تتم اجراءات انتقالاتهم رسميا قال: "خياراتي واضحة منذ البداية حول الاجانب وهم المتواجدون معي حاليا والبقية ليسوا من خياراتي والمسألة مسألة وقت للإدارة لاعارتهم أو انتقالهم سواء ويسلي او بوليفار او مانغان، والأسماء التي اخترتها تحتاج الى الوقت فقط من أجل اكتمال اللياقة لمعظم اللاعبين".

واشاد الجابر بتجربة الفريق الماضية أمام الشباب مؤكدا أنه لا يزال أمامه الكثير من العمل للوصول الى الجاهزية الكاملة للفريق وقال: "لدينا لاعبون مصابون وآخرون مازالوا في طور التأهيل وعلى الرغم من ذلك حاولنا الزج بأكبر قدر من اللاعبين لتجهيزهم، ولم ارغب في المخاطرة بمشاركة اللاعبين بكامل دقائق المباراة لأننا لا نزال في طور الإعداد، وسنتحسن بشكل أكبر باذن الله في الفترة المقبلة، وقد عانينا من بعض الصعوبات بعد عودتنا من المعسكر الخارجي منها التأقلم مع الاجواء وتغير مواعيد التدريبات في شهر رمضان وعدم اجراء حصتين صباحية ومسائية بالرياض نظرا لحرارة الاجواء، ولكننا نعمل بكل ما أوتينا من قوة لتجهيز الفريق بالشكل المناسب وتلافي الأخطاء وكل ما نحتاجه هو دعم الجماهير الهلالية الغالية، ومن خلال العمل سنكون جاهزين باذن الله قبل انطلاق اول مباراة لنا في الدوري امام العروبة".

من جهته اوضح لاعب الوسط الهلالي محمد الشلهوب ان استعدادات الفريق هذا الموسم جيدة من خلال معسكر ناجح وقال: "واجهنا الشباب في ثالث المباريات الودية ونعمل على اكتمال جاهزية الفريق للموسم المقبل، وبالنسبة للكم الكبير من اللاعبين في مركز الوسط فهذا امر ايجابي ويخلق روح المنافسة كما هو الحال لبقية الخطوط ودائماً مانسعى لبذل الجهد لتقديم عمل يرضي كل الهلاليين".

وعن الاجهزة والتي يحملها لاعبو الفريق قال: "هذه اجهزه الgbs وضعت في هذه المباراة لقياس تحركات اللاعبين اللياقية".

واكد مدافع الهلال يحيى المسلم ان الهلال والشباب كانا يبحثان عن مزيد من الانسجام بين لاعبيهما من خلال اول ظهور بعد الانتهاء من المعسكرات الخارجية، فالأول يبحث عن العودة القوية في الدوري والثاني يستعد لدور الثمانية في بطولة اسيا، وقوة المباراة تأتي من فريق ينافس على بطولات الموسم.

وعن مستوى اللقاء اكد المسلم ان المباراة ظهرت بمستوى جيد بخلاف النتيجة وقال: "استفدنا من هذه المباراة ونطمح الى تقديم افضل المستويات مع بداية الدوري".



الهلال والنصر.. هل يعيد التاريخ نفسه!


من تدريبات النصر

الرياض - شبيب الحقباني

"الهلال والنصر" عبارة حُفرت في عقول محبي الكرة السعودية كافة، وكأن هذا اللقاء الذي يجمعهم هو خُلاصة الموسم، الجميع ينتظره بشغف كبير، ويجافي النوم كثيرا من عشاق الفريقين ليلة المواجهة المنتظرة، والجماهير تبدأ بالزحف إلى الملاعب قبل المواجهة بست أو سبع ساعات، على الرغم من حرارة الأجواء وسوء الخدمات في ملاعبنا، ويتجمل الملعب منذ وقت مبكر بألوان وشعارات الفريقين.

الجميع يتابع المباراة، حتى إن الشوارع تمسي خاويةً على عروشها وقت لقاء الفريقين، وبالكاد ترى بضع سيارات في طرق الرياض.

عشاق كرة القدم في الخليج وفي معظم الدول العربية ينتظرون هذا اللقاء كما لو كانوا يتابعون مواجهة عالمية أبطالها ريال مدريد وبرشلونة!.

الهلال لم يبتعد عن البطولات، وألوانه حاضرة كل عام في منصات التتويج، والقميص الأزرق يرفرف كل عام أينما وجد الذهب، رغم تعاقب الرؤساء عليه، واختلاف لاعبيه واعتزال أساطيره.

في ال15 عاماً الماضية غاب النصر عن الواجهة وتعرض لانتكاسات كثيرة، وأزمات كادت أن تعصف به في أحد الأعوام إلى دوري الدرجة الأولى، ولم يتمكن "فارس نجد" من النهوض بسهولة، إلا أن الأعوام الماضية بدأت تكشر عن أنياب النصر الذي بذل رئيسه الغالي والنفيس لإرضاء جماهيره، وإعادة صياغة الفريق حتى إنه تمكن من اللعب في نهائيين خلال ثمانية أشهر.

هذا الصيف حضر الهلال والنصر بقوة، وتقاسما غنائم الصيف وأصبحا أبطال صيف 2013، إذ استطاع الهلال التعاقد مع لاعبين مميزين مثل الهدافَين ناصر الشمراني ويوسف السالم، بالإضافة إلى خطف عبدالله عطيف وعبدالله حافظ من الدوري البرتغالي والحارس فايز السبيعي، بالإضافة إلى الأجانب الذين تريّث الكوتش سامي في اختيارهم. أما النصر فمنذ إعلان نهاية الموسم المنصرم أعلن عن تعاقده مع المهاجمَين البرازيليين ايفرتون وإلتون، فضلاً عن تعاقده مع نجم الاتحاد محمد نور قبل نهاية الموسم الماضي، وفجّر "الأصفر" سوق الانتقالات الصيفية بعد تعاقده مع صانع ألعاب الاتفاق يحيى الشهري، بصفقة تعتبر الأعلى قيمة في تاريخ كرة القدم السعودية بعد منافسة شرسة من فرق عدة، وعزّز صفوفه بعد الشهري بصفقتي الجيزاوي والسفياني، ليصبح مكتمل الصفوف وجاهزاً للمقارعة على أقوى المنافسات المحلية.

الهلال والنصر ربما يمتلكان أقوى لاعبين محليين بين الفرق السعودية، وخطوطهم مكتظة بالنجوم في كل المراكز.

هل نرى القميص الأصفر في النهائيات، وهل نراهم ينافسون الهلال على البطولات ويقارعونهم في الدوري والنهائيات؟

هل يعيدون ذكريات المواجهات المرعبة التي كان نجومها صالح النعيمة يوسف الثنيان وماجد عبدالله وسامي الجابر وفهد الهريفي ويوسف خميس وخميس العويران وفيصل أبوثنين والكثير من نجوم الفريقين الذين وضعوا بصماتهم في تاريخ الكرة السعودية؟!

ربما تعود المتعة التي طال انتظارها، ونحظى بمتابعة منافسة قوية تعيد لأذهاننا أجمل الذكريات.


من تدريبات الهلال





في الهلال : تدريبات لياقية لثلاثة .. وسالم أنهى التأهيل .. المغادرة للعين الأحد



الرياض - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

عاود لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال تدريباتهم عصر يوم الأربعاء عقب خسارتهم مساء يوم الثلاثاء من نظيرهم "الشباب"، وتركز مران المشاركين في اللقاء بصفة أساسية على تدريبات استرجاعية، فيما أجرى البقية تدريبات لياقية وتكتيكية بمشاركة المحترف الإكوادوري "سيقاندو كاستيلو" بعد أن أنهى برنامجه اللياقي, في الوقت نفسه أدى الثلاثي (ياسر الشهراني، عبدالعزيز الدوسري و تياقو نيفيز) تدريباتهم اللياقية بالجري حول الملعب إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية بمعية الجهاز اللياقي، فيما أنهى اللاعب "سالم الدوسري" برنامجه التأهيلي بعد الكدمة التي تعرض لها في مفصل القدم، في حين واصل اللاعب "ياسر القحطاني" برنامجه التأهيلي تحت إشراف طبيب الفريق الفرنسي "برايند".

وسيجري الفريق تدريباته يوم الخميس على فترتين، حيث ستكون الحصة الأولى عصرآ ، فيما ستكون الفترة الثانية مساءً، وستتاح الفرصة للجماهير ومنسوبي الوسائل الإعلامية بمتابعة المران فقط. من جهة أخرى يغادر الفريق يوم الأحد المقبل إلى مدينة "العين" الإماراتية للمشاركة في بطولة العين الودية، حيث سيؤدي الفريق تدريباً وحيداً مساء الأثنين المقبل، قبيل ملاقاة نظيره "كاظمة الكويتي" مساء الثلاثاء، على ملعب الشيخ خليفة بن زايد في "العين".



سامي : لن نستغني عن قائدنا

اكد مدرب الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال الوطني سامي الجابر بان ياسر القحطاني باق مع الهلال وان ما يدور في الاعلام هو مجرد كلام وقال : نحن كجهاز فني قدمنا للهلال للعمل وليس للرد على كل ما يقال فياسر هو قائدنا وحاليا يعاني من اصابة وسيعود لتمثيل الفريق ، وضعنا له برنامجا للعودة بسرعة , مؤكدا ان الهلال عاني من الاصابات التى ساهمت في غياب سبعة لاعبين عن المباراة الودية امام الشباب.

واضاف :" كنت املك فقط 19 لاعبا جاهزا للمباراة بعكس الشباب الذي شارك باغلب لاعبيه في المباراة .

واشار الجابر بان الفريق عانى من صعوبة في التاقلم على الاجواء بعد العودة من المعسكر الاوربي في النمسا بسبب شهر رمضان, مشيرا بان الحصص التدريبية تختلف كليا في شهر رمضان .

واوضح مدرب الهلال بان خياراته واضحة على مستوي اللاعبين الاجانب وبالنسبة لويسلي ومانقان وكوستوف وجودهم مع الهلال مسألة وقت وستقوم الادارة باعارتهم او انتقالهم نهائيا لاي فريق يرغب في خدماتهم.



ياسر .. وين رايح؟
د.تركي العواد
في خاطري


توقعت ان يكون الموسم الذي سيبدأ بعد شهر من اليوم استثنائيا لقائد الهلال ياسر القحطاني. ولكن الامور كعادتها لا تسير حسب التوقعات ولا الاماني.

فالبداية لا تبشر بخير بالنسبة لياسر الذي تعرض لإصابة ستحرمه على الاقل من لعب اول مباريات الموسم. اعرف ان الاصابات ليست من اختيار اللاعب واعرف ان ياسر يتمنى ان يلعب كل مباريات الموسم. ولكن كثرة اصابات ياسر تثير القلق والتساؤلات.

فالموسم الماضي افتقد الهلال والمنتخب ياسر في مباريات مهمة وحاسمة بسبب الاصابة المتكررة. حتى المباريات التي شارك فيها ياسر لم يكن جاهزا بالشكل المطلوب مما قلل من حظوظ الهلال في تحقيق نتائج مرضية لجماهيره.

ما يصعب الامور على ياسر اضافة لكثرة اصاباته هو وجود يوسف السالم وناصر الشمراني في الفريق هذا الموسم.

اجزم بان يوسف وناصر سيقاتلان بشراسة للفوز بقلب وعقل سامي الجابر من المباراة الاولى. مما يعني ان فرص مشاركة ياسر ستكون اقل من الموسم الماضي الذي كان فيه ياسر بدون منافس حقيقي في مركز راس الحربة.

فياسر وهو مصاب افضل بمراحل من سعد الحارثي والكوري يو. ياسر بحاجة لبذل مجهود غير عادي إذا ما اراد ان يحجز مكانه في التشكيلة الاساسية للفريق.

يجب ان يهتم بنفسه اكثر من أي وقت مضى. و يجب ان لا يشارك مع الفريق ما لم يكن في كامل لياقته وصحته.

الجماهير الهلالية عاشقة لياسر وتريده ان يعود مؤثرا كما كان, ولكن الجماهير الهلالية لا تهتف باسم لاعب وهو يقضي في غرفة العلاج اكثر مما يقضي في الملعب. ياسر اجلس مع نفسك ولو لدقائق وابحث عن اصل المشكلة ربما تكون ابسط مما تتوقع.





الهلال يواجه الرائد ويطالب العازمي بالرحيل

الرياض: أحمد الدوسري

اتفق الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مع نظيره في الرائد على خوض مباراة تجريبية في الـ 10:30 من مساء السبت المقبل على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي. وكان الجهاز الفني للهلال، بحث عن ترتيب مباراة بعد إلغاء مواجهة الهلال السوداني التي كان من المقرر أن تلعب بذات اليوم وتم إلغاؤها بعد التأخر في إصدار التأشيرات للبعثة السودانية مما جعل حضورهم بالوقت المحدد أمرا في غاية الصعوبة.

وفي شأن آخر تمسك المدير الفني للفريق سامي الجابر بقائد فريقه ياسر القحطاني رغم الإصابات العديدة التي لاحقته مؤخراً وتغيبه لفترة طويلة، منوهاً بأنه لن يتخلى عنه وسيكون من اللاعبين الذين سيعتمد عليهم كثيراً مع تعدد مشاركة الفريق الموسم الجديد.

وتأتي تصريحات الجابر بعد الأنباء التي ترددت مؤخراً حول نية الجهاز الفني الاستغناء عن اللاعب بعد إصابته في العضلة الخلفية للفخذ والتي ستبعده عن التدريبات قرابة الشهر.

كما نوه الجابر بفترة التحضير مشيداً بعطاء لاعبيه منذ بداية فترة الإعداد، مؤكدا أن فريقه سيكون جاهزاً قبل أولى مواجهاته الرسمية حينما يستضيف العروبة في 23 أغسطس المقبل على ملعب الأمير فيصل بن فهد في افتتاحية مشوار الفريق بدوري عبد اللطيف جميل.

من جانب آخر أبلغ الجهاز الفني لاعب المحور عبدالعزيز العازمي بضرورة البحث عن ناد آخر بعقد لمدة عام بالإعارة يتابعه خلالها الجهاز الفني ومن ثم الحكم على مستواه مع تبقي عامين على عقده، حيث يجد اللاعب صعوبة في المشاركة مع وجود أكثر من 5 لاعبين في مركزه.

وكان العازمي وقع عقدا مدته ثلاثة أعوام الصيف الماضي قادماً من النصر في اليوم الأخير من فترة الانتقالات بعد أن ماطل النصراويون في توقيع عقد احترافي معه.

في حين يدرس الجهاز الفني فكرة إعارة المهاجم فهد الجهني على الرغم من صعوبة منحه فرصة المشاركة بوجود ثلاثي الهجوم، ناصر الشمراني ويوسف السالم وياسر القحطاني، بجانب اعتماد الجابر على مهاجم وحيد خلال الطريقة التي يعتمد عليها في المباريات 4-5-1 مما سيقلل فرص مشاركته إلا في أوقات ضئيلة جداً.





الجابر يفند شائعة خلافه مع ياسر



د ب أ -السعودية

فند سامي الجابر مدرب فريق الهلال الاول لكرة القدم شائعات التي رددت بوجود خلافات بينه وبين مهاجم الفريق ياسر القحطاني ،

برر سامي الجابر الخسارة التي مني بها فريقه في لقاء الكلاسيكو الودي أمام فريق الشباب بنتيجة 2/1 قائلا :"الهلال يعاني من غيابات متعددة أثرت على المستوى الفني للفريق وصلت إلى 7 عناصر أبرزهم نيفيز وهوان وكاستيلو،إلى جانب أن منافسنا فريق الشباب يعتبر أجهز من الهلال بحكم أنه يستعد للمشاركة في دور الثمانية لبطولة دوري المحترفين الآسيوي".

وأضاف: "لذلك الشباب أكثر انسجاما من الهلال،لذلك وجب علينا شكر اللاعبين الاحتياط بعد المستويات الفنية المقبولة منهم طيلة الشوطين،فهي تحتاج فقط إلى ثقة وستكون أسماء متميزة".

وتابع: "التجربة الودية أمام فريق قوي كالشباب بحد ذاتها هي تجربة ناجحة رغم الخسارة التي تعرض لها الفريق،ولكنها تظل مباراة ودية ، كل فريق يسعى التعرف على مكامن الضعف والأخطاء لتصحيحها قبل بداية المباريات الرسمية،والتي يستأنفها الفريق حينما يلتقي الضيف الجديد في الدوري السعودي فريق العروبة".

وعلل الجابر وجود المهاجم البرازيلي ويسلي في التدريبات،وقال: "شخصيا أو على الصعيد الفني لا أحتاج ويسلي في الهلال الموسم المقبل،لذلك أمر ويسلي من الأمور الإدارية ومن حقه البقاء مع الفريق طيلة أن عقده مازال ساريا حتى تنهي إدارة الهلال قضيته،الأمر الذي دعاني لأستعين بخدماته في اللقاء الودي والاعتماد على أسماء جديدة سعيا لاكتشاف إمكانياتهم".

واختتم الجابر حديثه عن المهاجم ياسر القحطاني بعد ما أثير مؤخرا عن عدم تواجد الرغبة الفنية في بقاء اللاعب مع الهلال،وقال: "ياسر هو قائد الهلال وقائدي وكل ما أثير مجرد إشاعات غير صحيحة لن نلتفت لها تماما،والفترة المقبلة تتطلب العمل والتكاتف من الجميع لذلك سنركز في عملنا على إعادة الفريق لمنصات التتويج من خلال الدعم الجماهيري غير المستغرب من جماهير الهلال،ولعل حضورهم الكبير في ودية أمام الشباب يؤكد العشق الذي يربط الهلال بجماهيره".





تدريبات لياقية للثلاثي الشهراني وعبدالعزيز الدوسري وتياقو
الهلال يتدرب عصرا ومساء .. وسالم يتعافى




عبدالله بن حمود الدوسري

سيتدرب فريق الهلال الكروي غدا الخميس فترتين الحصة الأولى عصرا، والفترة الثانية مساءً، على ملعب النادي وستتاح الفرصة للجماهير ومنسوبي الوسائل الإعلامية بمتابعة المران فقط.

من جانب آخرعاود لاعبو الفريق تدريباتهم عصر اليوم الأربعاء عقب خسارتهم مساء أمس الثلاثاء أمام الشباب، وتركز مران المشاركين في اللقاء بصفة أساسية على تدريبات استرجاعية، فيما أجرى البقية تدريبات لياقية وتكتيكية بمشاركة المحترف الإكوادوري سيقاندو كاستيلو بعد أن أنهى برنامجه اللياقي، في الوقت نفسه أدى الثلاثي ياسر الشهراني، عبد العزيز الدوسري وتياقو نيفيز تدريباتهم اللياقية بالجري حول الملعب إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية بمعية الجهاز اللياقي.

وأنهى سالم الدوسري برنامجه التأهيلي بعد الكدمة التي تعرض لها في مفصل القدم، في حين واصل اللاعب ياسر القحطاني برنامجه التأهيلي تحت إشراف طبيب الفريق الفرنسي برايند بعد إصابة العضلة الخلفية قبل أربعة أيام.





المباراة السبت على ملعب النادي ويغادر الأحد للعين الإماراتية
الهلال يلاقي الرائد وديا عوضا عن هلال السودان




عبدالله بن حمود الدوسري

تقرر أن يلعب فريق الهلال الكروي مباراة ودية ثانية مع الرائد الساعة الـ 10:30 من مساء يوم السبت المقبل بعد اتفاق إدارتي الناديين، في إطار استعدادات الفريقين للموسم الجديد.

وبناء على خبر رسمي، سيقام اللقاء على ملعب الأمير سلمان بن العزيز بمقر نادي الهلال, وتأتي هذه المباراة تعويضاً عن مباراة الهلال السوداني التي ألغتها إدارة النادي بعد أن كانت مقررة مسبقاً يوم الأحد القادم, بسبب تأخر الفريق السوداني في إرسال الأوراق الخاصة ببعثته، وعدم وجود الوقت الكافي لاستخراج التأشيرات وبقية الإجراءات الخاصة بإقامة المباراة. وكان فريق الهلال بقيادة المدرب سامي الجابر لعب أمس مع الشباب وخسر 2/1، ضمن برنامج الإعداد بعد العودة من معسكر النمسا، ولاسيما أن دوري عبداللطيف جميل للأندية الممتازة سيبدأ منتصف شهر شوال المقبل.

وعلى صعيد متصل, ستغادر البعثة الهلالية إلى الإمارات يوم الأحد القادم للمشاركة في دورة العين الودية مع أندية كاظمة الكويتي والرفاع البحريني كتأهيل نهائي للفريق الأزرق.



بعد تقنية الفوتبوناون في بداية الموسم ظهر الGPC ملصق بالقميص خلال ودية الشباب
جهاز يراقب لاعبي الهلال ويكشفهم لسامي الجابر خلال المباريات




سليمان الشدوي

في خطوة جديدة على الملاعب السعودية استخدم لاعبوا فريق الهلال في مباراتهم الودية امام الشباب أمس الثلاثاء تقنية خاصة لقياس لياقة اللاعبين وحصر معلومات تتعلق بالحركة خلال المباراة ومقدار الجهد المبذول من كل لاعب، وذلك من خلال اجهزة صغيرة يتم تثبيتها في قميص اللاعب من الخلف
وظهر مساعد المدرب وهو يجمع هذه الأجهزه بعد انتهاء المباراة .

الجدير بالذكر ان نادي الهلال كان قد أمن في بداية الموسم ومن أول يوم تجمع فيه اللاعبون قبل الذهاب لمعسكر النمسا تقنية (الفوتبوناوت) والتي تهتم بتعزيز مهاراتي الاستقبال والتمرير وذلك بتوصية من المدير الفني سامي الجابر وطاقمه الفني المساعد.



في صورة فازت بالأكثر تأثيرا في (تويتر)
الشلهوب يعانق (عامل نظافة) .. والعريفي يشيد بأخلاق اللاعب




ناصر الجديع

تناول رواد موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) صورة التقطتها عدسة المصور الزميل عماد العنزي للنجم الخلوق محمد الشلهوب وهو يحتضن أحد عمال النظافة بعد مباراة فريقه الهلال الودية أمام الشباب مساء أمس الثلاثاء.

وتفاعل المغردون مع الصورة، مشيدين بالروح الإسلامية الطيبة والجميلة التي يتمتع بها هذا اللاعب، والتي كانت السبب الأبرز في الحب الكبير والاحترام الذي يناله الشلهوب من جميع أطياف الشارع الرياضي الذي أجمع على مثالية الشلهوب وأخلاقه الرائعة، التي تتوجه كقدوة لجميع الشباب الرياضي، من خلال تعامله مع الجميع بأخلاقيات عالية لم تغيرها الشهرة ولا النجومية ولا الشعبية الهائلة التي يحظى بها.

وكان الشيخ والداعية المعروف محمد العريفي قد تفاعل مع الصورة، وقال مشيدا بالشلهوب: " محمد شاب خلوق حريص على صلاته بار بأهله، وبقية الرياضيين فيهم خير كثير جدا، رغم عدم متابعتي للرياضة، لكني أفرح بعلاقة طيبة بهم".



ضمن الملتقى الرمضاني وبرعاية موسى الموسى
الهلال يكرم الفائزين بالمسابقة السنوية لحفظ وتجويد القرآن الكريم




عبدالله بن حمود الدوسري

أقام نادي الهلال مساء أمس الأربعاء الحفل الختامي لملتقى الهلال الرمضاني 1434هـ، و مسابقة نادي الهلال السنوية لحفظ وتجويد القرآن الكريم على جائزة الشيخ عبد العزيز الموسى -رحمه الله-، وذلك بحضور الأستاذ موسى عبد العزيز الموسى عضو شرف النادي و الأستاذ عبد الرحمن المسعد مدير مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمنطقة الرياض، و الأستاذ سامي أبو خضير أمين عام النادي، و الدكتور إبراهيم القناص عضو مجلس الإدارة ، و الأستاذ عبد الكريم الجاسر عضو مجلس الإدارة ومدير المركز الإعلامي ، و الأستاذ فهد الحميدي مساعد أمين عام النادي.

وألقى الأستاذ موسى الموسى كلمة شكر فيها رئيس النادي و نائبه على اهتمامهم بالجوانب الخيرية، وتفعيلهم لدور النادي الاجتماعي والثقافي، بعد ذلك ألقى الأستاذ عبد الكريم الجاسر كلمة نادي الهلال عبّر من خلالها عن شكر الإدارة لمبادرة الأستاذ موسى الموسى على رعاية ملتقى الهلال الرمضاني، مبيناًَ حرص الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي و نائبه الأمير نواف بن سعد على الاهتمام بالجوانب الدينية والثقافية.

وتم خلال الحفل تسليم الجوائز للفائزين بمسابقة نادي الهلال السنوية لحفظ وتجويد القرآن الكريم بفروعها الثلاث، إضافة إلى تسليم جوائز بطولة الهلال التاسعة لسداسيات كرة القدم، وكذلك تم توزيع جوائز مسابقة نادي الهلال الثقافية، وفي نهاية الحفل تم تكريم كافة أعضاء اللجنة المنظمة للملتقى.

يذكر أن ملتقى الهلال الرمضاني 1434هـ اشتمل على ستة مسارات أولها مسابقة الهلال السنوية لحفظ وتجويد القرآن الكريم على جائزة الشيخ عبد العزيز الموسى -رحمه الله-، ومشروع الإفطار الخيري بالتعاون مع جمعية البر الخيرية بالعريجاء، ومشروع سلة الغذاء الرمضانية، وكذلك معرض الإعجاز العلمي في القرآن الكريم بالتعاون مع هيئة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة بمدينة الرياض، كما اشتمل الملتقى على دورة الهلال التاسعة لكرة القدم للصالات على كأس نادي الهلال، والتي رعاها مجموعات شركات موسى الموسى وأولاده، إلى جانب مشروع العمرة الرمضاني، حيث سيختتم نادي الهلال نشاطه الرمضاني برحلة لأداء مناسك العمرة يشارك فيه عدد من منسوبي النادي، إضافةً إلى شباب الأنشطة.











الجابر: لن أفرط في خدمات القحطاني.. وويسلي خارج حساباتي
مدرب الهلال أبلغ الإدارة بعدم حاجته للعازمي الموسم المقبل




الرياض: فارس السبيعي

شدد سامي الجابر، مدرب الفريق الهلالي، على أنه لن يفرط بخدمات اللاعب ياسر القحطاني، ووصف بقاءه بـ«المهم» بحكم أنه قائد الفريق، كما وضع ثقته فيه خلال منافسات الموسم المقبل.

واعتبر الجابر أن الرباعي المحترف: البرازيلي نيفيز، والمغربي هرماش، والإكوادوري كاستيلو، والكوري الجنوبي تشو سونج؛ هم خياره الوحيد للموسم المقبل، نافيا الاستعانة بخدمات أي من الثلاثي ويسلي أو مانجان أو بوليفار الذين لم يحسم مصيرهم بعد.كد أن وجود ويسلي في النادي وتأديته التدريبات كونه ما زال لاعبا هلاليا لعدم حسم أمر انتقاله بعد، حيث لا تزال الإدارة تواصل العمل مع أكثر من وسيط لحسم انتقاله أو البحث عن عقد إعارة له.

من جانب آخر، أبلغ الجابر إدارة النادي أن اللاعب عبد العزيز العازمي لن يكون ضمن خياراته للموسم المقبل، وتبحث الإدارة عن ناد لشراء ما تبقى من عقده الذي ينتهي بعد سنتين أو إعارته كحل آخر. وفي شأن آخر، تقرر أن تقوم قنوات أبوظبي الرياضية بنقل حصري لمباريات بطولة «العين الودية» التي ستنطلق يوم الاثنين المقبل بمشاركة أندية العين الإماراتي، والهلال السعودي، والرفاع البحريني، وكاظمة الكويتي.

على صعيد آخر، أجرى الفريق مرانا خفيفا أمس الأربعاء، وركز الجهاز الفني خلاله على تطبيق بعض الجوانب الفنية، وكان الفريق قد خسر مباراته الودية أمام الشباب أول من أمس بنتيجة (1 / 2).



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 25/07/2013 عند الساعة » 09:11 AM
  #2  
قديم 25/07/2013, 04:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع ـبود الودعاني
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2009
مشاركات: 12,366
اكثر ما اعجبني في لقاء الشباب بعيدا عن الامور الفنيه تصريح الكوتش سآمي وكلامه عن ياسر
ياسسر نجم كبير وسيشكل ثنائي نار مع الشمراني واتمنى ان تكون اخر الاصابات للقائد
وبالنسسبه لـ ويسلي وجوستافو ومانغآن اتمنى ان تباع عقودهم بأقرب واستغرب من التأخر عن بيع ويسلي رغم العروض المقدمه له
ومتفآئليين بموسم كبير بقايده سآمي واللاعبين الجدد وان شاء الله يحالفهم الحظ ويبرزون مع الهلال مثآل عطيف والحافظ




الكره أخلآق قبل ان تكون رياضه ^^^
  #3  
قديم 25/07/2013, 04:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكر لكم على الاخبار
وان شاء الله نشوف الهلال من افضل الانديه العربية قريبا
وان شاء الله سامي يكون قد المسؤلية ويحقق البطولات
وبنتظار باااقي اخبااار الصحف في حال صدورها
  #4  
قديم 25/07/2013, 04:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ M.S.D
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/07/2009
المكان: ][ PIN:29277054 ][
مشاركات: 2,686
يعطيك ألأف عافية ع اعداد الاخبار

وان شاء الله تكون منقولة مباراة الهلال و الرائد
  #5  
قديم 25/07/2013, 04:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبـو حيـه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2011
مشاركات: 80,203
إعــدآد : $صدى القناص$


يعطيكم العافيه يا شبكتنا الغاليه على الاخبار اليوميه للزعيم

بالتوفيق لزعيمنا الغالي فيما تبقى من معسكره الاعدادي للموسم
  #6  
قديم 25/07/2013, 04:04 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 29/07/2011
مشاركات: 47
ربي يديكممم العآآآآآآآآآآآآآآآآآفيهه .. ’





روعهةة

‫|"تلآلآوه خآشعهه تريح القلوب "|‬‎ - YouTube

  #7  
قديم 25/07/2013, 04:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ # Hilal Asia!
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 07/05/2013
المكان: Buraydah
مشاركات: 260
إعــدآد : $صدى القناص$
^ ألف شكر لك على النقل .
احتمال كبير أحضر مباراة الهلال والرائد
مع العلم ان المباراة منقوله على الخشبيه ~
أيضاً الفوتوبونات متى بتحضر لتدريبات الهلال ؟

اخر تعديل كان بواسطة » # Hilal Asia! في يوم » 25/07/2013 عند الساعة » 05:59 AM
  #8  
قديم 25/07/2013, 04:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ azoooz_Hilali
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 12/10/2011
مشاركات: 128
يعطيكم الف عافيه ع المتابعة
  #9  
قديم 25/07/2013, 04:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلال قصة عشق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/10/2011
المكان: فلورنسا
مشاركات: 2,676
الله يكتب إلي فيه خير للزعيم

إعــدآد : $صدى القناص$

يعطيك العافية

اخر تعديل كان بواسطة » الهلال قصة عشق في يوم » 25/07/2013 عند الساعة » 06:51 AM
  #10  
قديم 25/07/2013, 04:07 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 27/01/2009
المكان: الرياض
مشاركات: 86
اول مره ارد بأول صفحة
هههههههههااي
  #11  
قديم 25/07/2013, 04:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ jυνєиτυѕ
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/10/2012
المكان: Torenio - juve stadium
مشاركات: 264
تمنيت لآآين سبورت تنقل آلهلآل وآلرآئد ..

.. يعطيك العافيةة ..



  #12  
قديم 25/07/2013, 04:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعيــ 15 ــم
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/03/2010
مشاركات: 351
يعطيكم العافيه
ومشكورين على جهودكم المبذوله
  #13  
قديم 25/07/2013, 04:11 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,497

يعطيكم العافيه على النقل اليومي لاخبار الزعيم
بالتوفيق للزعيم الملكي بقيادة الكوتش سامي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #14  
قديم 25/07/2013, 04:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السنيورهــ
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 28/02/2010
المكان: الصمان
مشاركات: 160
إعــدآد : $صدى القناص$

ينطيكـ العافيه ع التغطيه ..
والموفقيه لزعيييم اينما كان ..
  #15  
قديم 25/07/2013, 04:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ azm71
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/11/2008
مشاركات: 1,712
عواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:51 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube