المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree11Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 24/07/2013, 04:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,252
أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 15 / 9 / 1434 هـ من الصحف





إعــدآد : $صدى القناص$





في لقائهما الودي
الشباب يكسب الهلال بهدفين مقابل هدف




كتب - عبدالله الحنيان:

كسب فريق الشباب مباراته الودية أمام الهلال والتي جمعتهما مساء أمس على استاد الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله بالملز بنتيجة هدفين لهدف وسجل الشباب أولا عن طريق «كواك تي هي» وعادله الهلال بهدف نواف العابد قبل أن يسجل الفريق الشبابي هدفه الثاني عن طريق «حسن معاذ» في شوط المباراة الثاني.

قدم الشبابيون مباراة جيدة جدا فيما بدا منافسهم فريق الهلال متأثرا بالغيابات الكبيرة التي لعب بها المباراة، وكان المدير الفني الهلالي سامي الجابر قد بدأ المواجهة بتشكيلة مكونة من عبدالله السديري، سلطان البيشي، يحيى المسلم ، عبدالله الحافظ، عبدالله الزوري، عبداللطيف الغنام، عادل هرماش، عبدالله عطيف، محمد الشلهوب، نواف العابد، ناصر الشمراني.

فيما اختار المدير الفني لفريق الشباب «ميشيل برودهوم» البدء الأسماء التالية : وليد عبدالله، عبدالله الأسطا،وليد عبدربه، كواك ، حسن معاذ، أحمد عطيف ، مينجازو، عبدالرحمن البركة، سعد الدوسري، رافينيا داسيلفا ، نايف هزازي.

بدأت المباراة سريعة باستحواذ شبابي أثمر عن هدف مبكر عن طريق المدافع الكوري «كواك» بعد أن استغل خروج خاطئ من حارس الهلال عبدالله السديري كان يرغب به إبعاد كرة عرضية شبابية لعبت من ركلة زاوية لكنه لم يوفق وأسقطها أمام المدافع الشبابي الذي لم يتوان في تسجيلها هدفا شبابيا أول.

وواصل الشباب بعد الهدف سيطرته على مجريات اللقاء دون هجمات تذكر وسط أخطاء دفاعية هلالية في إبعاد الكرة إلى أن انتصف شوط المباراة الأول بدأ بعدها الهلاليون في امتلاك الكرة بشكل أكبر وكاد عادل هرماش أن يسجل هدف التعادل بعد تسديدة لكرة قوية من على مشارف منطقة الجزاء الشبابية أبعدها وليد عبدالله لزاوية، بعدها أدرك الهلال التعادل مع الدقيقة 34 بعد أن تلقى العابد تمريرة رائعة من ناصر الشمراني واجه بها حارس الشباب وليد عبدالله وتجاوزه بمهارة فردية قبل أن يودعها في الشباك استمر الاستحواذ الهلالي بعد الهدف على مجريات الشوط الأول دون خطورة على المرمى الشبابي إلى ان أطلق الحكم صافرة النهاية.

ومع انطلاق الشوط الثاني أجرى مدرب الهلال عدة تغييرات بدخول الفرج والقرني والسالم بدلا من الزوري والغنام

والشمراني وأبعد مدافع الهلال المسلم مع الدقيقة 54 رأسية «كواك» من حلق المرمى الهلالي لضربة زاوية ثم تقاسم بعدها الفريقان السيطرة على منتصف الملعب دون هجمات تذكر إلى أن سجل الشباب هدفه الثاني عن طريق حسن معاذ بعد تسديدة قوية لعبها من كرة ثابتة على يسارحارس الهلال الغائب عن أجواء المباراة عبدالله السديري.

بعد هذا الهدف أدخل برودوم السليطين وعسيري والرويلي والدوسري بدلاء لعطيف وهزازي ورافينيا ومينيغازو قابلته تبديلات هلالية بخروج المسلم والحافظ و العابد والشلهوب ودخول المرشدي والدعيع و بدر المرشدي والكعبي والجهني،

لتمر الدقائق هادئة وسط تراجع شبابي للخلف وهجوم هلالي لإدراك التعادل لكن شيئا من ذلك لم يحدث إلى أن أعلن الحكم نهاية المباراة بفوز الشباب بهدفين مقابل هدف للهلال.



فواصل

- بدأ نادي الشباب يلفت النظر في استقطابه للمواهب الشابة والناشئة من مختلف مناطق المملكة. من المؤكد أن الشباب له عيون وكشافون في تلك المناطق. هكذا يجب أن يكون العمل.

**

- قال عضو اتحاد الكرة عدنان المعيبد إن جيمع عوائد مباراة السوبر المالية هي حق لاتحاد الكرة. فمن أين سيأخذ أبناء محمد الخليوي - رحمه الله- نصيبهم الذي وعدهم به رئيس الاتحاد محمد الفايز..؟!

**

- ثلاثة ملايين ريال ينتظر عبده عطيف تسلُّمها من نادي النصر ليرحل إلى ناد آخر بعد أن وصلت القناعة الفنية به من قبل المدرب كارينو إلى مرحلة لا تشجع على البقاء.

**

- إلغاء معسكر تركيا رغم قصر مدته يشير بشكل مؤكّد إلى تفاقم الأزمة المالية داخل نادي النصر وأنه يواجه وضعاً خانقاً ربما يؤثِّر على مسيرته القادمة. وقد كان فريق الصالات أولى ضحايا هذه الأزمة عندما انسحب من بطولة الكويت وتفرّق لاعبوه لعدم تسلّمهم مستحقاتهم.

**

- اعتماد الأندية الأربعة على شركة الاتصالات خلال السنوات الأربع الماضية جعلهم يهملون إنشاء إدارات للاستثمار. التي اتضحت أهميتها بعد رحيل شركة الاتصالات وعجز الأندية عن إيجاد البديل.

**

- كيف خرجت شائعة تبرع محمد نور بمنزل لأسرة اللاعب محمد الخليوي - رحمه الله- وتم تداولها على ذلك النطاق الواسع قبل أن ينفيها مدير الكرة السابق بنادي الاتحاد حامد البلوي..؟! تلك الشائعة أضرت بأسرة الخليوي وأثّرت سلبياً على التبرعات.



صح لسانك

* العوائد المالية لمباراة السوبر من حق اتحاد الكرة
(عدنان المعيبد)
- وعد الحر دين يا فايز

* النصر يلغي معسكر تركيا
(عنوان صحفي)
- اللي يكبر اللقمة يغص

* اتحاد القوى يفوز بخمسة مقاعد آسيوية
(عنوان صحفي)
- للنجاح عنوان



كاريكاتير
رشيد السليم








ياسر خارج حسابات الجابر
الهلال يلغي ودية الهلال السوداني



الأمير نواف بن سعد وياسر في تدريب أول من أمس

الرياض - أسامة النعيمة، حمد الصويلحي

ألغت إدارة الهلال المباراة الودية التي كان من المقرر إقامتها أمام الهلال السوداني يوم (الأحد) ال19من شهر رمضان المقبل بالرغم من تلقي إدارة الهلال موافقة رسمية في البداية عبر خطاب تسلمته الأسبوع الماضي من نظيرتها في الهلال السوداني، وعلمت (دنيا الرياضة) أن قرار الإلغاء جاء بسبب تأخر الأخير في الرد على طلب إدارة الهلال لاستكمال الإجراءات بإرسال الأوراق الرسمية تمهيدا لاستخراج التأشيرات وإنهاء بقية الإجراءات قبل أن يتم إلغاء إقامة المباراة بين الفريقين.

من جانبه أوضح مدير عام كرة القدم بالهلال فهد المفرج أنه رغم إلغاء مباراة الهلال السوداني إلا أن الإدارة تسعى لتأمين مباراة ودية مع أحد الأندية المحلية يوم (الأحد) المقبل ويتم العمل حالياً على التنسيق مع ناد محلي لخوض هذا اللقاء قبل المغادرة الى الامارات في اليوم التالي الموافق للعشرين من رمضان للمشاركة في بطولة العين الودية التي ستبدأ في 21 رمضان الحالي وتستمر حتى 28 من الشهر ذاته، بمشاركة العين الإماراتي وكاظمة الكويتي والرفاع البحريني.

ومن جهة اخرى بات قائد الهلال ياسر القحطاني خارج حسابات مدرب الفريق سامي الجابر في اول مواجهتين لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين أمام العروبة والاتفاق لتكون عودته للعب المواجهات الرسمية أمام الفيصلي في الأسبوع الثالث، إذ يعاني ياسر من تمزق في العضلة الخلفية ولهذا قرر طبيب الفريق إخضاعه لفترة علاج وتأهيل تصل الى شهر كامل وبعدها العودة مجددا للتدريبات الجماعية وبالاصابة التي تعرض لها ياسر يفقد الهلال احد عناصر هجومه القوية خصوصا بتواجد الثنائي ناصر الشمراني ويوسف السالم اللذين سيقودان الهجوم الهلالي من خلال الدورة الودية في العين وكذلك اللقاءات الودية التي تسبق لقاءات دوري عبداللطيف جميل الذي ينطلق يوم 22 أغسطس المقبل.



في أولى المواجهات الودية لفرق «جميل»
الشباب والنصر يتفوقان على الهلال والفتح



النصر كسب الفتح

الرياض - عماد الصائغ، بندر العتيبي

انتصر الشباب ودياً على الهلال بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي أقيم مساء أمس على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز.

سجل هدفي الشباب كيم كواك وحسن ومعاذ وللهلال نواف العابد.

دخل الشباب المباراة بتشكيل مكون من: وليد عبدالله وحسن معاذ وكيم كواك ووليد عبدربه وعبدالله الأسطا وعبدالرحمن البركه وفرناندو مينيغازو وأحمد عطيف ورافينهيا وسعيد الدوسري ونايف هزازي.

بينما دخل الهلال بتشكيل مكون من: عبدالله السديري وسلطان البيشي ويحيى المسلم وعبدالله الحافظ وعبدالله الزوري وعبداللطيف الغنام وعادل هرماش ونواف العابد وعبدالله عطيف ومحمد الشلهوب وناصر الشمراني.

افتتح الشباب المباراة بهدف مبكر إثر عرضية البرازيلي رافينهيا على رأس نايف هزازي تصدى لها حارس الهلال عبدالله السديري ارتدت للكوري كيم كواك سددها قوية في المرمى، بعد مرور نصف ساعة من الشوط الأول تبادل نواف العابد الكرة مع ناصر الشمراني الذي خدع دفاع الشباب بتمريرة بينية واجه بها العابد وليد عبدالله وتجاوزه ولعب الكرة هدفا أول للهلال.

شوط المباراة الثاني شهد جملة من التغييرات من الطرفين إلا أن الشباب وبركلة حرة مباشرة من أمام منطقة الجزاء تقدم لها حسن معاذ وسددها قوية عانقت شباك عبدالله السديري هدفاً ثانياً للشباب.

النصر- الفتح

تغلب النصر على الفتح بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في اللقاء الودي الذي جمعهما أمس(الثلاثاء) على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود، انتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1 تقدم النصر عبر البرازيلي بايتوس وأدرك لاعب الفتح البرازيلي التون وسجل النصر في الشوط الثاني هدفين عبر حسن الراهب وحسين عبدالغني.

وتعرض المدافع عمر هوساوي في اللقاء للإصابة في عضلات البطن منتصف الشوط الأول، وأكد الجهاز الطبي بأن إصابته طفيفه ولاتدعو للقلق.

ويغادر النصر يوم(الثلاثاء) المقبل للإمارات للمشاركة في بطولة بني ياس الودية والتي تضم النصر السعودي وبني ياس الإماراتي والعربي الكويتي وظفار العماني.



بيبيتو: أعرف ماجد وسامي والثنيان والدعيع.. ونعلن التحدي
الثنيان: أدعو الجماهير لحضور الليلة الرمضانية الممتعة



يوسف الثنيان

الرياض - حمد الصويلحي

دعا قائد الهلال والمنتخب السعودي يوسف الثنيان السابق الجماهير السعودية لحضور مباراة قدامى المنتخب السعودي أمام قدامى المنتخب البرازيلي، وقال: «أتمنى من الجماهير الغالية الحضور والاستمتاع بمباراة ستليق بنا وبالمنتخب البرازيلي بإذن الله، فحضور الأسماء الكبيرة على مستوى المنتخبين لهذه المواجهة يستحق التواجد لمتابعة هذه الليلة الرمضانية التي ستكون ممتعة».

وأكد الثنيان أنه سيشارك في هذا اللقاء إذ قال: «سأخوض هذا اللقاء إلى جانب زملائي نجوم المنتخب السعودي ماجد عبدالله وسامي الجابر وأحمد جميل ومحمد الدعيع وحمزة ادريس ونواف التمياط وفؤاد أنور وبقية نجوم الكرة السعودية».

وقدم الثنيان شكره لرئيس شركة RPM الرياضية أحمد المقيرن على هذه البادرة المميزة، وإلى مدير عام الشركة علي الرماح على هذه الفكرة التي أعادتهم للملاعب مجددا.

من جانبه أبدى لاعب منتخب البرازيل بيبيتو سعادته بالمشاركة في هذا اللقاء مشيدا بالفكرة وذلك عبر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وقال: «فكرة المباراة تساعد على استرجاع الذكريات الجميلة التي كانت موجودة في السابق في لقاءات المنتخب البرازيلي والسعودي، وسنشارك بأبرز النجوم في الكرة البرازيلية الذين شاركوا في نهائيات كأس العالم 1994 واستطاعوا إحراز اللقب، وشخصياً اعرف الكثير من لاعبي المنتخب السعودي القدامى مثل ماجد عبدالله وسامي الجابر ويوسف الثنيان ومحمد الدعيع وغيرهم، ومن الآن نعلن التحدي وسيكون الفوز حليفنا مع احترامنا لخصمنا، ونعرف أن هناك الكثير من الجماهير السعودية ستحضر لتساندنا لأسباب عدة منها ازدياد شعبية المنتخب البرازيلي بعد إحرازه كأس القارات».





الجابر : رحيل ياسر مجرد كلام



الرياض – علي الحدادي

اكد مدرب الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال الوطني سامي الجابر بان ياسر القحطاني باقي مع الهلال وان ما يدور في الاعلام هو مجرد كلام وقال : نحن كجهاز فني قدمنا للهلال للعمل وليس لأرد على كل ما يقال فياسر هو قائد الهلال وحاليا يعاني من اصابة وسيعود لتمثيل الفريق بعد شفاءه باذن الله ووضعنا له برنامج اعدادي للعودة بسرعة , مؤكدا بان الهلال عانى من الاصابات التى ساهمت في غياب سبعة لاعبين عن المباراة الودية امام الشباب بالاضافة الى هناك بعض اللاعبين يعانون من كدمات كياسر الشهراني وسالم الدوسري , واضاف " كنت املك فقط 19 لاعب جاهز للمباراة بعكس الشباب الذي شارك باغلب لاعبية في المباراة حرصت من خلال المباراة الوقوف على مستوي اللاعبين ومدى تطبيقهم للتكتيك الفني حيث غيرت خطة اللعب في منتصف الشوط الاول ولعبت بمهاجمين واستطعنا من تسجيل هدف التعادل وحرصت عدم المجازفة باللاعبين واشراكهم طوال التسعين دقيقة لكوننا في فترة اعداد ".

واشار الجابر بان الفريق عاني من صعوبة في التاقلم على الاجواء بعد العودة من المعسكر الاوربي الناجح في النمسا بسبب شهر رمضان وما صاحبها من موجة غبار عاني منها اللاعبين , مشيرا بان الحصص التدريبية تختلف كليا في شهر رمضان وكذلك الاجواء الحارة التى لا تساعد على اجراء حصتين تدريبية لرفع المعدل اللياقي بعكس النمسا .

واوضح مدرب الهلال بان خياراته واضحة على مستوي اللاعبين الاجانب وبنسبة لويسلي ومانقان وكوستوف وجودهم مع الهلال مسالة وقت وستقوم الادارة من اعارتهم او انتقالهم نهائي لاي فريق يرغب في خدماتهم .



الشباب يكسب ودية الهلال



الرياض – علي الحدادي

كسب الفريق الاول لكرة القدم بنادي الشباب لقاءه الودي امام الهلال (2-1) يوم الثلاثاء التى اقيمت على ملعب الامير فيصل بن فهد بالرياض وكان الشباب البادي بالتسجيل عن طرق الكوري كواك ليحرز الهلال التعادل عن طريق نواف العابد ليتقدم الشباب عن طريق حسن معاذ وذلك ضمن استعداد الفريقان لدوري عبداللطيف جميل والتي نقلت على قناة نايل سبورت وحرص مدربا الفريقان السعودي سامي الجابر والبلجيكي برودوم على تجريب عدد من اللاعبين في المباراة للوقوف على مستوياتهم الفنية ومدى تطبيقهم للجوانب التكتيكية وشهدت المباراة حضور جماهيري كبير



تسويق الوديّات
فهد الروقي
هاءات ثلاث


ثمّة قصور كبير في تعاطينا مع بعض أساسيات العمل الرياضي خصوصا بالنسبة للأندية وذلك نظرا لقلة الكوادر المؤهلة وأهل الاختصاص القادرين على استغلال كامل مساحة الاستثمار، ولأن أمامنا نموذج دولي شهير يتمثل فيما تعمله الأندية العالمية العريقة في استغلال اسم ومكانة وجماهيرية الفرق وما تضم بين صفوفها من « نجوم شباك حقيقين « يستطيعون جذب آلاف الجماهير في أي مكان وفي كل زمان، ومع أن المقارنة شبه ظالمة على اعتبار فارق القدرات الإدارية والظروف العامة من خلال ثقافة ساحاتهم الرياضية والنظام الدقيق المعمول به في الاتحادات الكروية المشرفة عليهم هذا عدا أنها « كيانات مستقلة « تبحث من خلال نظام « التخصيص « عن زيادة مدخولاته العامة، وهو الأمر الذي جعل تفعيلهم « للتسويق « تفعيلا حيويا وناجعا، فهم لايتركون شاردة ولاواردة إلا واستغلوها خير استغلال، تساعدهم في ذلك البيئة الاستثمارية الملائمة، فالتدريبات مغلقة والحضور لها برسوم ثابتة، وحتى الالتقاء بالجماهير مع النجوم المفضلين والتجول داخل مرافق النادي - بس مرافقهم غير مرافقنا ومبانيهم غير مبانينا وهي مثالية راقية منظمة

- في حين أن وضعنا مزر في هذا الجانب، فالفوضى العارمة تسكن كل الأطراف وكل إدارة ترغب في إقرار التنظيم تجد محاربة عنيفة من جماهيرها التي حرمت من التواجد اليومي ومن بعض الإعلاميين الذين لاينظرون للمصلحة العامة فيشبع رغباتهم النيل من الفريق المقصود إذا كان فريقا لايتلاءم مع ميوله وكأنه بذلك حقق نصرا عظيما، ورغم كل المعوقات تعجبني المحاولات الحثيثة لكسر الجمود حتى وإن كانت محاولات فردية، فالفتح في العام الماضي كسر صنم تغيير المدربين واستقر على مدرب نقله من الدرجة الثانية للأولى لمنجز تاريخي باعتلاء صدارة الدوري وترك مايسمون بالكبار خلف ظهره، والاتحاد كسر سطوة نجوم الشباك في خريف العمر فغربل من توقف عندهم العطاء واستبدلهم بلاعبين صغار فكان الثمن المستحق كأس الأبطال، والآن وهذا المساء تحديدا الشباب والهلال ينجحان في خوض لقاء ودي تمّ التعامل معه على أنه « رسمي « من خلال عملية تسويق بعد بيع حقوق النقل لقناة لاين سبورت التي أعدت العدة لتغطية تتناسب مع اسمي الفريقين ومكانتهما، وودت أن تستمر محاولات كسر الجمود باستغلال المباريات الودية تسويقا على أن تساعد الجماهير والإعلاميين إدارات الأندية في التطوّر واستثمار المقدرات.

الهاء الرابعة

أَلا ياصَبا نَجدٍ مَتَى هِجتِ مِن نَجدِ لَقَد زَادَني مَسرَاكِ وَجداً عَلَى وَجدِ أإن هَتَفَت وَرقاءُ في رَونَقِ الضُحى عَلَى فَنَنِ غَض النباتِ مِنَ الرندِ بَكيتَ كَما يَبكي الوَليدُ وَلَم تكُن جَلِيداً وأبديت الذي لَم تَكُن تُبدِي





الأول أظهر الاحترافية .. والثاني يشكل إضافة فنية
بناصر وكاستيلو .. الهلال مرتاح



الإكوادوري كاستيلو سيكون لاعباً هلالياً لعامين.

عبد العزيز العجلان من الرياض

كشفت مصادر خاصة لـ ''الاقتصادية'' أن الجهاز الفني لفريق الهلال بقيادة سامي الجابر، أبدى ارتياحه التام من الثنائي ناصر الشمراني والدولي الإكوادوري سيجوندو كاستيلو، وهما الصفقتان اللتان أبرمهما الهلال أخيراً استعدادا لمنافسات الموسم المقبل.

وقالت المصادر: ''الشمراني قدم نفسه كنجم كبير إذ سيشكل إضافة كبيرة للفريق''.

وأضافت: ''قدم الشمراني مستويات كبيرة خلال فترة المعسكر الماضي في النمسا إذ أظهر احترافية كبيرة وتمكن اللاعب من الاندماج بسرعة مع المجموعة مما أعطى انطباعا جيدا ومريحا للجهاز الفني''.

وامتدح المصدر الإكوادوري كاستيلو فقال: ''كاستيلو سيكون أحد أهم الصفقات الأجنبية في الملاعب السعودية وبكل تأكيد يشكل إضافة فنية كبيرة للفريق الأزرق''.

وأنهت إدارة الهلال أواخر حزيران (يونيو) الماضي, صفقة التعاقد مع ناصر الشمراني لاعب فريق الشباب السابق ، لمدة ثلاث سنوات مقابل 40 مليون ريال، منها 25 مليون ريال لنادي الشباب و 15 مليونا للاعب بواقع خمسة ملايين في الموسم الواحد.


ناصر الشمراني انتقل إلى الهلال من الشباب في صفقة قياسية. (مركز الهلال الاعلامي)

والشمراني الدولي السعودي, ساهم كثيرا في قبول الشباب للعرض الهلالي، إذ دفع من جيبه الخاص سبعة ملايين ريال زيادة على العرض الهلالي المقدم للشباب والمقدر بـ 18 مليون ريال.

في حين كان تعاقد الهلال مع كاستيلو أواخر الشهر الماضي لمدة عامين, لقاء مليون و400 ألف دولار، وهو اللاعب السابق لفريق بوبيلا المكسيكي.

وفي ملف هلالي آخر، علمت ''الاقتصادية'' أن الألماني رينارد ستامب الذي تعاقدت معه إدارة الهلال لتدريب الفريق الأولمبي وذلك بناء على رغبة سامي الجابر المدير الفني للفريق الكروي كان مرشحا للعمل مساعدا الجابر إلا أن الأخير ألغى ذلك باستعانته بالإنجليزي جيم قيلقان قبل أن يعتذر عن العمل ليستعين الجابر بالفرنسي جيجان بيير بدلا عنه.

يذكر أن ستامب سبق أن عمل مساعدا للبلجيكي إيريك جيريتس عندما أشرف على الفريق الهلالي في موسم 2010 وأشرف مؤقتا على الفريقين الأول والأولمبي حينها.



شدد على وجود نسخة منه في «الاحتراف» .. البرقان لـ "الاقتصادية" :
عقد الشهراني «قانوني» .. من يريده يتقدّم



عبد الله البرقان

نايف الثقيل من الرياض

أكد لـ "الاقتصادية" الدكتور عبد الله البرقان رئيس لجنة الاحتراف وعضو الاتحاد السعودي لكرة القدم، وجود نسخة من العقد المبرم بين الهلال والقادسية، الذي ينص على انتقال ياسر الشهراني للفريق الأزرق، وقال "العقد موثق وقانوني ولدينا نسخة منه". وأضاف "في حال أراد أحد الطرفين سواء الهلال أو القادسية نسخة من العقد سنزوده بذلك".

يأتي ذلك في وقت تناقلت فيه الجماهير الرياضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، معلومات حول عقد ياسر الشهراني لاعب فريق الهلال الكروي المنتقل من القادسية عن عدم صحة بنوده وفقدانه.

وكان محمد الضلعان مدير الاحتراف في نادي القادسية قد وصف الأخبار المتواترة عن اقتحام النادي من قبل مجموعة من الأشخاص الباحثين عن عقد اللاعب ياسر الشهراني المنتقل للهلال بالشائعات المغرضة، مبيناً أنهم في النادي يعرفون جيداً من يقف وراءها، مشيراً إلى أن الأمور تسير بطريقة سليمة وروتينية حتى ساعات متأخرة البارحة.


ياسر الشهراني

يُذكر أن الشهراني أعير للهلال الصيف الماضي، قبل أن تتم الإدارة الهلالية في نيسان (أبريل) الماضي تجديد الإعارة المشروطة بالانتقال النهائي كعقد ملزم في نهاية الموسم المقبل، وفق دفعات مالية.

سلمت حينها إدارة الهلال نظيرتها في القادسية مبلغ أربعة ملايين ريال، على أن تسلمهما 3.5 مليون ريال في تموز (يوليو) الحالي، و7.5 مليون نهاية الموسم المقبل قبل فترة التسجيل، ليصبح المجموع 15 مليون ريال، بخلاف 20 مليون ريال للاعب "أي 35 مليون ريال".





الهلال يخسر ودية الشباب بهدفين



خالد الحصان - الرياض

لعب فريق الهلال الأول يوم الثلاثاء ثالث لقاءاته الودية لهذا الموسم امام فريق الشباب على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز والتي انتهت بخسارة الفريق الهلالي بنتيجة هدفين لهدف جاءت عن طريق المحترف الكوري لنادي الشباب كواك تاي هي بالدقيقة الثالثة في حين عادل الهلال النتيجة عن طريق لاعبه نواف العابد بالدقيقة 35 لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين لهدف لمثله وفي بداية الشوط الثاني احراز الشباب الهدف الثاني في الدقيقة 63 عن طريق حسن معاذ.





في مواجهة شهدت حضورا جماهيريا كبيرا
الشباب يكسب الهلال وديا بالكرات الثابتة




سلمان العنقري

كسب الشباب نظيره الهلال في المباراة الودية التي جمعت الفريقين على إستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض وسط حضور جماهيري كبير ، بهدفين لهدف.
سجل الشباب أولاً عن طريق الكوري كواك تاي قبل أن يعادل نواف العابد للهلال ، ليسجل حسن معاذ هدف الفوز الشبابي .
وشهدت المباراة أخطاء كثيرة وبشكل لافت لحارس مرمى الهلال عبدالله السديري في خروجه الخاطىء المتكرر خاصة في شوط المباراة الأول .
وجاء الشوط الأول من المباراة مميزا من الطرفين تقاسما فيه المستوى والنتيجة ولكن كثرة التبديلات في الشوط الثاني هبطت بالأداء كثيراً بعد أن بات هدف المدربين تجريب أكبر عدد من اللاعبين خلال الحصة الثانية .
الملعب : إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض .
المناسبة : مباراة ودية استعداد للموسم المقبل .

التشكيلة :

الهلال : عبدالله السديري ، عبدالله الزوري(45)"سلمان الفرج"، عبدالله الحافظ (68) "سلطان الدعيع" ، يحيى المسلم ، سلطان البيشي ، عبداللطيف الغنام(45)"محمد القرني" ، المغربي عادل هرماش ، نواف العابد(68)"بدر المرشدي" ، محمد الشلهوب(83)"فهد الجهني" ، عبدالله عطيف(54) "يوسف السالم" ، ناصر الشمراني(72)"خالد الكعبي" ، والمدرب سامي الجابر .

الشباب : وليد عبدالله ، حسن معاذ ، وليد عبدربه ، الكوري كواك تاي ، عبدالله الأسطاء(84) " صالح القميزي" ، أحمد عطيف(66)"عبدالرحمن السليطين" ، البرازيلي فرناندو(83)"فهد الدوسري" ، عبدالرحمن البركة (66)" عبدالكريم الخيبري" ، سعيد الدوسري ، البرازيلي رافائيل دا سيلفا رافينيا (77)"عبدالمجيد الرويلي" ، نايف هزازي(66)"مهند عسيري"، والمدرب البلجيكي برودوم .
الحكام : محمد القرني ، ومساعد أول سلطان الشلوي ، وفيصل القحطاني .

الأهداف :
الهلال : نواف العابد (35)
الشباب : الكوري كواك تاي (3) ، حسن معاذ (62)

الشوط الأول :

بدأت إثارة المباراة بخطأ من عبدالله السديري في الخروج لضربة الزاوية الشبابية تسقط الكرة أمام الكوري كواك تاي يسددها بيمناه قوية هدف شبابي أول قبل مرور ثلاث دقائق من المباراة، وشكل حسن معاذ خطورة على مرمى الهلال أثر كرة عرضية من الطرف الأيمن تطاول لها نايف هزازي ولكنه حولها بعيداً عن مرمى عبدالله السديري (11)، وسيطر الهلال على الكرة منتصف الملعب ولكن دون خطورة على مرمى الشباب مع مواصلة حارس مرمى الهلال عبدالله السديري الخروج بتوقيت خاطىء في كل الكرات القريبة من مرماه مما شكل خطورة على مرمى الهلال في أكثر من كرة ، وسدد عادل هرماش بيمناه قوية من منتصف ملعب الشباب أبعدها وليد عبدالله ببراعة لضربة زاوية للهلال (31) ، وكاد متوسط الدفاع الشبابي الأخر وليد عبدربه أن يضاعف التقدم للشباب أثر استقباله لكرة رافائيل من ضربة زاوية حولها بيمناه مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الهلال (33) ، ومن كرة من ناصر الشمراني راوغ بها مدافع شبابي ومررها بيمناه خلف المدافعين للمنطلق من الخلف نواف العابد واجه بها وليد عبدالله وتجاوزه بمهارة وسدد بيمناه في المرمى الخالي هدف هلالي عادل به النتيجة (35) ، وسيطر الهلال وبدأ لاعبوه في شن الهجمات على مرمى الشباب ، واصل الفريقان بعدها تبادل المحاولات حتى أطلق حكم المباراة صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكلاً منهما .

الشوط الثاني :

أجرى الهلال تبديلين بدخول سلمان الفرج ومحمد القرني عوضاً عبدالله الزوري وعبداللطيف الغنام ، بينما لم يجري برودوم المدرب الشبابي أي تغييرات على تشكيلته التي بدأ بها المباراة ، وزج سامي الجابر بورقته الثالثة بدخول يوسف السالم عوضاً عن عبدالله عطيف (54)، وكاد الشباب أن يعود للتقدم بعد رأسية من الكوري كواك تاي بعد خروج عبدالله السديري الخاطىء أبعدها يحيى المسلم من حلق المرمى لضربة زاوية (55)، وواصل حسن معاذ مصدر الخطورة الشبابية من الطرف الأيمن بعد أن أخطا سلمان الفرج في إبعاد الكرة وصلت لحسن لعبها عرضية لم تجد من يتابعها (58)، وخادع نواف العابد الجميع بعد أن مرر لعادل هرماش المتواجد خلف المدافعين لعبها عرضية تباطىء يوسف السالم في تسديدها في المرمى أبعدها وليد عبدربه (60)، وجاء التبديل الهلالي الرابع بدخول ماجد المرشدي عوضاً عن يحيى المسلم (61) ، ومن كرة ثابتة أنبرى لها حسن معاذ وسددها قوية بيمناه في زاوية حارس المرمى عبدالله السديري تمر من تحت يديه هدف شبابي ثاني (62) ، أجرى بعدها الشباب أول تبديلاته بخروج أحمد عطيف وعبدالرحمن البركة ونايف هزازي ودخول بدر السليطين ومهند عسيري وعبدالكريم الخيبري (66) ، ورد المدرب الهلالي بدخول سلطان الدعيع وبدر المرشدي عوضاً عن عبدالله الحافظ ونواف العابد (68) ، ودخل في سابع تغييرات الهلال خالد الكعبي عوضاً عن ناصر الشمراني (72)، وهدأت المباراة أثر التبديلات الكثيرة من الجانبين وطالب الهلال بضربة جزاء أثر سقوط محمد الشلهوب بعد اشتراك من الكوري كواك تاي (76) ، وأجرى برودوم تبديله الرابع بخروج رافينيا ودخول عبدالمجيد الرويلي (77) ، وشارك فهد الدوسري مكان البرازيلي فرناندو في خامس تبديلات برودوم (83)، وبنفس الوقت خرج محمد الشلهوب من الجانب الهلالي وشارك المهاجم فهد الجهني (83)، وفي التبديل السادس لبرودوم خرج عبدالله الاسطاء وشارك صالح القميزي (84)، ومن ضربة زاوية لعبها خالد الكعبي تطاول لها سلطان الدعيع وحولها برأسه أبعدها وليد عبدالله بصعوبة (90) ، وأحتسب حكم المباراة ثلاث دقائق وقت بدل ضائع لم تشهد خطورة على المرميين حتى اطلق حكم المباراة صافرته معلناً نهايتها بفوز الشباب بهدفين لهدف .





أشاد بتجربة الشباب الأكثر جاهزية وأبدى ارتياحه لأداء العناصر الشابة
سامي الجابر: ياسر قائدي ولن أتنازل عنه .. والجماهير أسعدتني




ناصر الجديع

أكد سامي الجابر مدرب فريق الهلال تمسكه بمهاجم الفريق ياسر القحطاني، وقال بعد مباراة الفريق الودية مساء اليوم الثلاثاء أمام الشباب ردا على تساؤلات عن انتقال ياسر: " هذا مجرد كلام، لن أتنازل عن قائدي وقائد الفريق، ونعمل الآن على أن نعد ياسر ليبدأ معنا الموسم، هناك أحاديث كثيرة خارج الملعب، ولن نلتفت لكل مايطرح، اللاعبون يعرفون تماما أن تركيزنا منصب على العمل والعمل فقط".

وأشاد سامي بالتجربة التي خاضها الفريق أمام الشباب رغم خسارته بهدفين لهدف، مؤكدا أن الشباب كان أكثر انسجاما وجاهزية باعتبار أنه يستعد لخوض غمار ربع نهائي دوري أبطال آسيا الشهر المقبل، وأضاف: " التجربة رائعة، ونحتاج أن نعطي ثقة أكبر للأسماء الشابة التي شاركت اليوم، حاولت أن أشرك أكبر عدد من اللاعبين رغم أن لدي نقص 7 لاعبين مابين المصابين أو من يخضع للتأهيل".

وامتدح الجابر المستوى الذي قدمه عدد من البدلاء في مباراة اليوم رغم غياب العديد من العناصر الأساسية في مقدمتهم الثلاثي الأجنبي نيفيز وكاستيللو وهوان.

وأكد سامي أن خياراته بالنسبة للعناصر الأجنبية باتت واضحة ومحسومة، مشيرا إلى أن مانجان وجوستافو وويسلي ليس لهم مكان في الفريق، وأن تواجد ويسلي في التدريبات أمر من حقه حتى يتم حسم أمره من الإدارة، وقال: " كنت استطيع أن أشارك اليوم بويسلي، ولكني فضلت أن أعطي الفرصة للاعبين استفيد منهم مستقبلا".

وشدد الجابر على أن الغيابات الكبيرة في الفريق حاليا طبيعية، مشيرا إلى أن الفريق سيكون جاهزا قبل أول مباراة في الدوري أمام العروبة.

وأبدى سامي سعادته بالدعم الجماهيري الكبير من خلال الحضور الكبير الذي آزر الفريق في مباراة اليوم رغم أنها تجريبية، وقال: "مادام هذا الجمهور الكبير يقف معنا ويدعمنا، فسنكون في أفضل حال وسنعمل على تصحيح الأخطاء".





«ريسكو البرتغالية» تنهي التصميم الأولي لملعب الهلال الجديد
القحطاني يرافق البعثة للإمارات.. والجاسر يعتذر لجماهير الأزرق


الرياض: فارس السبيعي

انتهت شركة «ريسكو» البرتغالية المتخصصة في الإنشاءات الرياضية من ملاعب ومقرات التصميم الأولي للملعب الجديد الذي تدرس إدارة نادي الهلال إنشاءه في مقر النادي الحالي، والذي يقوم على تطوير ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز الحالي بمقر النادي إلى إستاد خاص يتسع لـ30 ألف متفرج، وسوف يقدم هذا المشروع كدراسة أولية للإدارة الهلالية، بعد أن قامت الشركة البرتغالية بإعداد التصاميم الخاصة له ليتسنى بعد ذلك البدء فيه في وقت يتم تحديده فيما بعد.

وكانت الشركة قد زارت نادي الهلال في شهر ديسمبر (كانون الأول) الماضي وعرضت فكرة تطوير الملعب على الإدارة التي رحبت بالفكرة، وطلبت حينها من شركة «ريسكو» البدء في إعداد تصاميم أولية للمشروع لبدء دراسة الجدوى الاقتصادية لمعرفة القدرة على تطبيقه وتنفيذه من عدمه.

من جانب آخر علمت «الشرق الأوسط» أن اللاعب ياسر القحطاني سيرافق البعثة الهلالية للإمارات، حيث سيشارك الهلال في بطولة العين الودية التي ستنطلق يوم الثلاثاء المقبل بمدينة العين.

وفي شأن آخر قدم عبد الكريم الجاسر عضو مجلس الإدارة ومدير المركز الإعلامي بنادي الهلال اعتذاره لمن فهم تصريحاته الأخيرة بطريقة مسيئة، والموجهة للجماهير الهلالية، متهما البعض الذين لم يسمهم بمحاولة شرخ علاقته بالجمهور، وقال: «هناك من حاول شرخ علاقتي بجماهير الهلال وإفسادها وتفسير حديثي بطريقة مسيئة لم يسبق أن صدرت مني تجاه أي شخص أو مجموعة، والاصطياد في الماء العكر، والتي للأسف انطلت على البعض من محبة وعتب وتقدير لكل ما قدمته للهلال طوال تاريخي».

وأضاف: «ولقطع الطريق على هؤلاء وتقديري واعتزازي بكل الزعماء وحتى لا يجد البعض فرصة للإساءة لجماهير الزعيم الغالية أتقدم باعتذاري عن تفسيراتهم المسيئة»، مؤكدا أنها ليست من أخلاقياتي ولا تمثلني بقدر ما تمثل مردديها، فأنا مع الزعيم دائما وأبدا وفي خدمته.

واختتم الجاسر تغريداته مؤكدا استمراره في منصبه، وقال: «مستمر تحت إدارة الأمير عبد الرحمن بن مساعد مع أمنياتي للجميع بصوم مقبول وعمل صالح مبرور في هذا الشهر الكريم».



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 24/07/2013 عند الساعة » 05:51 AM
  #2  
قديم 24/07/2013, 04:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ M.S.D
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/07/2009
المكان: ][ PIN:29277054 ][
مشاركات: 2,686
،’


يعطيك ألف عافية على اعداد الاخبار

اهم شي في مباراة الامس الاستفادة
و الانسجام الاعبين الجدد في الفريق
واكتشاف الاخطاء الاعبين مثل :
السدبري و البيشي و الغنام و الزوري
هذولاء مستحيل يتطورون
على مستوى مستوياتهم حتى دكة الاحتياط خسارة فيهم
اتمنى يستفيد الهلال من باقي المباريات الودية ويصحح اخطاءه قبل الدوري

( الهلال مع سامي في آمان )

وبالتوفيق للهلال ( الملكي ) في اي مكان و اي زمان ..


،’
  #3  
قديم 24/07/2013, 04:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكرلكم على نقل الاخبار ويعطيكم الف عااافيه وسلمت الايادي
ومستوه الهلال اليوم جيد جدا بس بااقي القليل من الاخطاء وراح يكون الفريق الافضل في الدوري
واشكر الاعبين على حرصهم ومجهوداتهم في الملعب والله معاكم يا ملوك اسيا وان شاء الله القادم احلى
واشكر سامي الجابر على حرصه وان شاء الله نشوف ملوك اسيا يحصدون جميع البطولات
وقلبي معاكم ياهلال
  #4  
قديم 24/07/2013, 04:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Mohammed.s
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 22/06/2010
المكان: المدينة المنورة ـ جدة
مشاركات: 874
شكرآآ لـ إدارهـ شبكتنآ ع الابداع دائمآ في نقل الاخبار

وبالتوفيق لـ الهلال في الموسم القادم
وأستعداد الفريق وخوض مباريات وديه متعدده
يوحي أن " الهلال" الموسم القادم غ ـــير
  #5  
قديم 24/07/2013, 04:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبـو حيـه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2011
مشاركات: 80,203
إعــدآد : $صدى القناص$

شكرا لكم شبكتنا على نقل الاخبار اليوميه للزعيم

وبالتوفيق لزعيمنا فيما تبقى له من المعسكر الاعدادي للموسم
  #6  
قديم 24/07/2013, 04:15 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/03/2009
مشاركات: 485
شكرا جزيلا لمحرر الأخبار على النقل والمتابعة ، وإلى الأمام يا زعيم آسيا
شوط المباراة الأول كان هلاليا رغم التعادل والشوط الثاني أفسدته كثرة التغييرات
الجابر يسير بالفريق بخطوات واثقة .. ثمة ملامح موسم هلالي زاخر بالفرح
أسعدني تصريحه الذكي عن القائد ياسر جاء حكيما وفي مكانه وزمانه المناسبين

اخر تعديل كان بواسطة » ((أبوميحد)) في يوم » 24/07/2013 عند الساعة » 04:31 AM
  #7  
قديم 24/07/2013, 04:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلال قصة عشق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/10/2011
المكان: فلورنسا
مشاركات: 2,676
كل التوفيق للزعيم في قادم المباريات

وإن شاء الله يتم الاستفادة من المباريات الودية

إعــدآد : $صدى القناص$

يعطيك العافية

اخر تعديل كان بواسطة » الهلال قصة عشق في يوم » 24/07/2013 عند الساعة » 04:50 AM
  #8  
قديم 24/07/2013, 04:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لاتستغرب انا هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/06/2009
المكان: فــ♥ــي قــ♥ــلب الــ♥ــهلال
مشاركات: 9,420
المباراه كانت جيده وكذلك المستوى جيد رغم غياب 3 اجانب

وكذلك غياب بعض اللاعبين المحليين المميزين مثل ياسر وسالم والشهراني والخ

بس السديري سيئ جداً بالله حارس يخرج عن المرمى 3 مرات بشوط

ياليت السديري يراجع مستواه ولا يقعد بالاحتياط افضل له


ويعطيك العافيه على نقل الاخبار

وبالتوفيق للزعيم الملكي

اخر تعديل كان بواسطة » لاتستغرب انا هلالي في يوم » 24/07/2013 عند الساعة » 06:36 AM
  #9  
قديم 24/07/2013, 04:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ GameOver
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
مشاركات: 48
مباراة الشباب كانت تجربه مفيده وكونت فكره عن اللاعبين الجدد
بالنسبه للهدف الثاني لاحظت الحائط كان واقف غلط وكانهم يقولو لمعاذ تعال سجل ياريت جديه اكثر من كذا حتى لو انها مباراه وديه
في اخطاء اتمنى مانشوفها في المباريات الرسميه
يعطيكم العافيه عالمجهود
Royal_Blue likes this.
  #10  
قديم 24/07/2013, 04:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قلب الشلهوب10
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/05/2008
المكان: قلوب الملوك
مشاركات: 3,241
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووورين
  #11  
قديم 24/07/2013, 04:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خالد الظاهري
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/07/2012
مشاركات: 498
.. الف ششكــر على نقل الصحف ..

الهلال يلغي ودية الهلال السوداني

زين مايسسوي الهلأل ، وكاآن بالود مايبحث عن نآدي محلي ويكتفي بالبعثـه . وبطولةة العيـن ..


الف سسلأامة لـ يآسر القحطآأني .. وان شآء الله بنتظآره ، من الاسبوع الثآلث من دورٍي جميل ..

بخصوص المبآرأة اممس .. كويس . عششآن الانسسجأم لأكن فيــه بعض الاخطأ من الحآرس . السديري ، والاطرإف ، مثل الزورٍي والبيــشي ..

يآليت يرأجعون حسآبأتهم ، .. وخآصصه السديــــري اخطاآه فآدحـه .. قدام المرمــى ..
GameOver likes this.
  #12  
قديم 24/07/2013, 04:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السنيورهــ
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 28/02/2010
المكان: الصمان
مشاركات: 160
إعــدآد : $صدى القناص$

يعطيكـ العافيه ع التغطيه ..
والتوفيق لزعيييم اينما كا
ن ..
  #13  
قديم 24/07/2013, 04:26 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 07/08/2011
مشاركات: 32
أهلا بالهلال وبالتوفيق

الهلال مازال في الطريق ارجوا عدم الالتفات

الى مباراة الشبااب وشكرا
  #14  
قديم 24/07/2013, 04:27 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 29/07/2011
مشاركات: 47
ربي يديكممممممممممممم العافيه
وحظ أوفر للهلال وجمهورهه
في مبآآرآآة السابقهه
وقدمنآآ الخير







الشيخ : عبدالعزيز الزهراني
.................

http://www.youtube.com/watch?v=kdrKC0RQBSI
  #15  
قديم 24/07/2013, 04:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زرقاء الوريد
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/08/2012
المكان: حيثما الهلال
مشاركات: 538
الف شكر على نقل الاخبار
الصراحة كانت مباراة ممتعه رغم الخسارة
هدف كان جداً جميل وطبعاً كان ناصر يبغى يثبت وجوده وهذا الواضح
ايضاً عادل هرماش لعب وامتع
مباراة جملية اهم شيء فيها يتدربون الاعبين على الانسجام لاني ماشفت انسجام بينهم ابداً
والسديري يبغى تدريبات زيادة لانه هو سبب الاهداف
الجابر : رحيل ياسر مجرد كلام
^^^^^^^^^^^ الصراحة عجبني كلامه
الله يشفي ياسر بدا تكثر الإصابات
والله يوفق الهلال يارب مع سامي
Royal_Blue likes this.
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:51 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube