المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree10Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 23/07/2013, 04:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,254
أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 14 / 9 / 1434 هـ من الصحف





إعــدآد : $صدى القناص$





ستامب وصل ويبدأ إشرافه على الأولمبي الليلة
(6) هلاليين يغيبون عن ودية الشباب.. الشهراني انتظار .. والقحطاني يعود مع انطلاقة الدوري




كتب - عبدالله الحنيان:

تعرض قائد فريق الهلال الكروي الأول ياسر القحطاني لإصابة شخصت على أنها تمزق في عضلة فخذه الخلفية تقرر على إثرها خضوعه لبرنامج علاجي وتأهيلي خاص تحت إشراف الجهازين الطبي واللياقي بناديه, ويرجح ابتعاده عن تمارين فريقه الجماعية طوال هذا الشهر، على أن يكون جاهزاً مع بداية منافسات دوري جميل منتصف شوال المقبل.

إلى ذلك أتم الفريق الكروي الأول بنادي الهلال مساء أمس استعداداته لملاقاة فريق الشباب وديًا مساء اليوم على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز.

هذا وقد تأكد غياب الرباعي تياقو نيفيز وعبدالعزيز الدوسري وكاستيلو والمدافع الكوري تشو هوان عن المباراة لعدم إكمالهم برامجهم التأهيلية واللياقية، بالإضافة إلى ياسر القحطاني للإصابة وكذلك سالم الدوسري الذي تعرض يوم أمس لإصابة في مفصل القدم عبارة عن كدمة على أن يجري اليوم كشفاً دقيقاً للتأكد من مدى قوتها ومدة علاجها، في حين لازالت الشكوك تحوم حول مشاركة ياسر الشهراني الذي اكتفى في مران البارحة إلى اللف حول المضمار بسبب عدم وصوله للجاهزية اللياقية المطلوبة.

يشار إلى أن إدارتي الهلال والشباب سبق أن اتفقتا على أن يكون دخل المباراة لذوي اللاعب الراحل فهد الحمدان -يرحمه الله-. على صعيد آخر وصل مساء أمس إلى الرياض مدرب فريق الهلال الأولمبي الألماني «رينارد ستامب» وكان في استقباله مدير الفريق الأولمبي سعد المنصور، وينتظر أن يستهل المدرب الجديد مهامه مع الفريق الأولمبي الهلالي بدءًا من مران اليوم.

يذكر أن الألماني «رينارد ستامب» سبق أن عمل في نادي الهلال قبل ثلاثة مواسم إبان إشراف البلجيكي «إيريك جيريتس» على الفريق الأول إذ عمل مساعداً أولاً لجيريتس ومدرباً لفريق الهلال الأولمبي قبل يعود مجدداً للعمل في النادي الأزرق بطلب مباشر من مدير الجهاز الفني الهلالي الأول الحالي سامي الجابر.



بعد اختتام كل منهما معسكره الخارجي
الهلال والشباب يلتقيان اليوم في مباراة ودية على استاد «الملز»




كتب - عبد الله الحنيان:

يلتقيا مساء اليوم فريقا الهلال والشباب في مباراة ودية سيحتضنها استاد الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله بالملز وتأتي المباراة ضمن استعدادات الفريقين للموسم القادم ويرغب بها مدربا الفريقين المدير الفني الهلالي سامي الجابر والمدير الفني لفريق الشباب السيد «ميشيل برودوم» الوقوف على استعداداتهما بعد اختتام كل منهما لمعسكره الخارجي.

هذا وينتظر أن تشهد المباراة متابعة واسعة من أنصار الفريقين للاطمئنان على سير استعدادات كل منهما قبل بدء منافسات الموسم الجديد شهر شوال القادم.



القرني يقود ودية الشباب والهلال

كتب - سلطان الجلمود:

أسندت لجنة الحكام الرئيسية لطاقم الحكام المكون من محمد القرني حكم ساحة وسلطان الشلوي مساعد أول وفيصل القحطاني مساعد ثان وبدر العنزي حكم رابع إدارة اللقاء الودي الذي سيجمع بين فريقي الهلال والشباب اليوم على ملعب الأمير فيصل بن فهد.



بعض من ...
شبيه الريح (الجزء الثالث)
غسان محمد علوان


أتى الأمير عبدالرحمن بن مساعد من بين دواوين الشعر وعزف الحروف وألحان القصيد بعد أن أروى جزءاً ليس بالضئيل من ظمأ عشقه تجاه القلم وما ينزفه من عذب الكلام، أتى ليركب صهوة جواد كبير القوم في مجالٍ آخر، ليروي ظمأ عشق الطفولة وليقوده لما فوق قمة المجد التي اعتاد معشوقه الكبير التربع عليها. قدم على الهلال كبشرى سارة واستقبلوه بحبٍ لا زيف فيه، كيف لا وهو الشاعر الكبير المتيم بكل ما هو أزرق. فالعمل بعشق هو نصف طريق النجاح إن لم يزد على ذلك. أمضى شبيه الريح سنتين من الأحلام، رغد عيش ودعم جماهيري يسبقه توافق شرفي (اعتاده الهلاليون) حتى قيل عن الهلال: (حتى ثوب الزعامة المهيب، قد ضاق عليه وسيبدأ بالبحث عما هو أرحب منه).

ثم وبلا سابق إنذار، بدأ الهبوط وكثرت معه الأعذار، زادت رقعة عدم الرضا وتناثرت سهام الاتهام في كل الاتجاهات ولم ترحم رئيساً أو إدارة أو لاعبين أو حتى جماهيراً. المدرجات بدأت تئن تدريجياً من تناقص ساكنيها الزرق، فما يرونه أقل بكثير مما يطمحون إليه (حتى و إن كان ما وصلوا إليه يعتبر لدى غيرهم حلماً أشبه بالمعجزة) فهو لا يرضي نهمهم الجنوني للذهب والمتعة والتفرد بالأفضلية في آنٍ واحد. كيف لا وهم اختاروا أن يكونوا رجالاً ومناصرين لكبير القوم وزعيم هذه القارة. (متعبة هذي الزعامة) ولكنها واقع لا مناص منه، فإما ارتقاءٌ لمستوى الحدث أو رحيلٌ بشموخ المخلص الذي قدم كل ما لديه وتاركاً المجال لمن يرى في نفسه القدرة لإكمال مسيرة (بنو هلال مدمنو الذهب). وعندما شارف الموسم الماضي على الانقضاء، توالت الأخبار على قرب رحيل شبيه الريح تاركاً هذا الحمل الثقيل خلف ظهره كإداري مستقبلاً إياه كعاشق مشجع كما كان في الأصل. وانتظر الهلاليون الخبر طويلاً بين رافض ومؤيد وسط ترقب شديد لم يسبق له مثيل.

وقرر شبيه الريح بصمت، افتتاح الجزء الثالث من مسيرته مع الهلال، فبدأ بالحفاظ على مكتسبات الفريق بالتجديد مع صغار الهلال عمراً وكباره مستقبلاً ومستوىً، ثم تعاقد مع اسم توافقي كبير داخل الأوساط الزرقاء ليقود دفة الفريق فنياً في مغامرة يخوضها الأمير عبدالرحمن والكابتن سامي وجمهور الهلال أيضاً، ويراهن على نجاحها (بعد توفيق الله) كل الأطراف التي سبق ذكرها. تبع ذلك استقطابات محلية كبيرة الوزن والصدى، ومعسكر احترافي لم ينته إلا بتواجد جميع اللاعبين من سعوديين وأجانب. ابتعدت الإدارة عن عشوائية القرار، والاعتماد على من هم ليسوا بذوي اختصاص، فظهرت بوادر نجاح تبث الأمل والتفاؤل بين الهلاليين.

الجزء الثالث من مسيرة الأمير عبدالرحمن بن مساعد سيكون العنوان الأبرز للمسيرة ككل، فبعد تذوق الشهد في الجزء الأول، وتجرع مرارة غضب المحبين في الجزء الثاني، ها هو الآن يسير بقوة إلى كتابة الفصل الثالث محملاً بعتاد عناصري، وعتاد خبرات أزمنة الفرح والكرب، وعتاد جماهيري أصبح يعد الثواني انتظاراً ليكحل عينه بصورة هلالٍ خلع ثوباً أقل من حجمه بكثير ارتداه في الأعوام السابقة، ليعود بحلّة كبير القوم التي لا تليق إلا به.

صمتك يا أبا فيصل وأنت المتحدث اللبق المفوّه، يترائى لنا كصمت حكيم، ينتظر أن يتحدث الغير عما أنجز ويكفونه عناء الكلام. فهل ستصدق رؤيانا؟ لنرى!

بقايا...

- أن تحقق في خمس سنوات فقط لقبين للدوري، وخمسة ألقاب لكأس ولي العهد فأنت في عرف الهلاليين رئيس منجز، ولدى غيرهم أنت رئيس أسطوري يستحق أن تنصب له التماثيل. الفارق جليٌ.

- مع كل هذه التغييرات الجذرية في الهلال، لم يتلمس الهلاليون أي تغيير في النهج الإعلامي. فهل سيتم التغيير فيه عناصرياً أم عملياً أم سيبقى كما هو عليه رغم عدم الرضا الجماهيري عنه؟

- لقاء الهلال والشباب الودي يشهد ترقباً وشوقاً من جماهير الفريقين لم يسبق له مثيل، وإن كانت كفة اللهفة تميل للهلاليين كثيراً لشوقهم لرؤية الذئب يقود فرقة الذئاب الزرقاء.

- هل ثورة شبكات التواصل الاجتماعي وسهولة الوصول للمعلومة وللشخص المسؤول كان لها أثر ملحوظ في تقييم وتعظيم أو تقزيم أداء الإدارات سلباً أو إيجاباً؟

- تعاقدات إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد ستكون زرعاً سيحصد هو بنفسه طلْعهُ، وسيستمتع به كثيراً من سيخلفه.

خاتمة..

- مجدنا الأعظم ليس بأن لا نسقط، بل بأن نستطيع النهوض بعد كل سقوط

(كونفوشيوس)

Twitter: @guss911



أولاً وأخيراً
في أنديتنا فوضى وتسلّط وأهواء!!!
محمد السياط


كان لمكابرة جريتس بل لكبريائه الدور الكبير لحرمان نادي الهلال من خدمات حارس القرن محمد الدعيع الذي اعتزل قبل الأوان، وكان لبينات دور في حرمان الاتحاد من خدمات المنتشري والرهيب وهزازي، وكذلك الحال بالنسبة لبرودوم الذي أسهم في ابتعاد ناصر الشمراني عن نادي الشباب وهاهو بيريرا يبعد فريقا بأكمله من النادي الأهلي يتقدمهم المحياني وجفين والخميّس وكامل المر والمغربي هداف وقائد أولمبي الأهلي.. لاعبون حُرمت أنديتهم منهم رغم الحاجة لهم، ومنهم من كلف خزانة ناديه ملايين الريالات ثم فجأة يتم الاستغناء عنهم ليدخل النادي في إشكاليات كبيرة ما بين البحث عن بدلاء وما بين الوفاء بحقوق المبعدين، ما يحدث في أنديتنا عبث وهدر للأموال من جهة وتسلط من قبل بعض المدربين أو الإداريين من جهة أخرى.. مثل هذا الأمر يحتاج لضوابط تحمي الأندية من الهدر المالي وتحمي اللاعبين من تسلط بعض المدربين والإداريين.. يفترض أن يكون هناك لجنة فنية بكل ناد لتقرر من يبقى ومن يستمر بحيث يكون القرار مدروسا وجماعيا بعيدا عن الفردية لحفظ حقوق الجميع، النادي واللاعب.

من ذكرتهم أعلاه.. لربما استمروا جميعهم أو بعضهم مع أنديتهم لو كان الموجود مدرباً آخر أو إدارة أخرى.. بعض القرارات تطغى عليها الأهواء أو الارتجالية أو النظرة القاصرة وفي هذه الحالة فالضحية النادي واللاعب معا..!

فليحاسب اتحاد الكرة !!!

تساؤلات العديد من الزملاء الإعلاميين عبر العديد من وسائل الإعلام التي وُجِّهت للاتحاد السعودي لكرة القدم حول الآلية التي اعتمد عليها في ترشيح نادي النصر للمشاركة بالبطولة العالمية للصالات في دولة الكويت الشقيقة لم تجد آذاناً صاغية ولم يتم التجاوب معها، بل ولم يبالِ اتحاد القدم ولم يكترث بما قيل آنذاك، لذا فالمفترض محاسبة اتحاد القدم قبل محاسبة نادي النصر على انسحابه من البطولة، لأنه المتسبب الأول والمسؤول عن سوء الاختيار بصفته المرجع الرسمي وقد ارتكب خطأً كان من نتائجه الانسحاب المسيء، وحتى لو صدقت الأنباء التي قالت إن الأشقاء في الكويت هم من طلب ترشيح النصر فالمفترض ألا يرشح اتحادنا إلا الفريق الأجدر والأكفأ والأحق خاصة إذا ما علمنا بأن نادي النصر ليس لديه فريق للصالات وأن نادي الرائد هو بطل هذه الرياضة..!

ملف النقل التلفزيوني !!

مؤسف حقا كما يقول الأستاذ محمد النويصر أن تتوسل أنديتنا كل عام صرف مستحقاتها من التلفزيون والمالية، ومؤسف أكثر أن يكون هذا حال كرتنا واحترافنا فكان من أسباب تراجعنا كرويا، لذا أرجو ألا يغيب هذا الأمر عن الاجتماعات التي يعقدها الأستاذ النويصر ورفاقه هذه الآونة لمناقشة ملف النقل التلفزيوني للمسابقات السعودية للموسم بعد القادم، فحينما تصل الأمور إلى حد التوسل فمن الأجدى أن يتم البحث عن عروض أفضل وأقوى وأضمن للوفاء بالالتزامات بحيث لا يستدعي الأمر أن تتوسل الأندية حقوقها في العقد الجديد ولتحصل أيضا على عائدٍ أكبر..!

على عَجَل

* المكرمة الملكية لأندية المملكة التي وزعت عليها قبل حوالي عامين أسهمت كثيرا في حل المشاكل المالية العالقة للكثير من الأندية خاصة ذات (الدخل المحدود) كما ساهمت أيضا في تطور العديد من الأندية والنهوض بها سواء على مستوى بعض الألعاب أو حتى على مستوى التجهيزات داخل الأندية من ملاعب رديفة وغيرها، عدد كبير من رؤساء الأندية عبروا عن أمانيهم بتكرار مثل هذه المكرمة الملكية السامية.

* هل يستطيع المواطن الخليجي أن يذهب إلى مدينة البصرة العراقية ليحضر مباريات خليجي (22) لكرة القدم آمنا مطمئنا مثلما حضر ويحضر دورات الخليج في بقية دول الخليج الأخرى، أعتقد أن الإجابة حتى الآن (لا)، لذلك فالمسألة لا تحتاج لاجتماعات ومباحثات بين الاتحادات الخليجية طالما أهم شرط للاستضافة لا يتوفر حاليا مع كل التقدير والمحبة للأشقاء في العراق..!

* في احتفال نادي العروبة بمناسبة التأهل لدوري جميل انهالت التبرعات على النادي لكن البعض لم يلتزم بتقديم تبرعه حتى الآن رغم مناشدة إدارة النادي لهم نظرا لحاجة النادي الماسة للسيولة المالية.. يفترض مثلما أعلن اسمه كمتبرع، أن يعلن اسمه طالما لم يفِ بوعده..!

* بعض الجماهير تتحامل على وكلاء اللاعبين ممن ينتمون لأنديتهم، يريدونهم أن يغلبوا ميولهم على أماناتهم التي اؤتمنوا عليها، ويتناسون أن عملهم الذي يقومون به مصدر رزقهم ويجب أن يؤدوه بكل إخلاص.

* في تصوري أن قلة الحضور الجماهيري للمباراة الخيرية للراحل محمد الخليوي رحمه الله سببه إقامة المباراة خارج مدينة جدة، وإلا فالأسماء الكبيرة للنجوم الذين شاركوا من القدامى والحاليين كفيل بحضور جماهيري غفير.

* أعجبني كثيرا في هذه المباراة الخيرية ارتداء أهلاويين لشعار الاتحاد وارتداء اتحاديين لشعار الأهلي، لقد كانت الأجواء أخوية للغاية ترجمت الهدف السامي من هذه المباراة.

* أنديتهم تعج بالمشاكل.. غياب عن البطولات، حقوق لاعبين معتزلين، حقوق لاعبين ما زالوا يلعبون، ديون للغير، استغناء عن نجوم، تعاقدات خارجية مضروبة، انسحابات.. ومع ذلك لا يتجرؤون بالحديث عنها.. شغلهم الشاغل الهلال ولاعبوه.. كان الله في عونهم..!

* من اقترح ومن وافق على أن يكون دخل لقاء الليلة بين الهلال والشباب لصالح أسرة اللاعب الدولي فهد الحمدان -رحمه الله-.. جزاه الله خير الجزاء، وجعله الله في موازين حسناته.

* ما زالوا يلاحقون طارق التايب رغم أنه غادر الملاعب السعودية قبل أكثر من عامين.. يبدو أن الآثار التي خلفها ما زالت موجعة..!

* ألتقيكم هنا بمشيئة الله بعد عيد الفطر المبارك وكل عام وأنتم بخير.

[email protected]
[email protected]في تويتر



فواصل

* صفقة انتقال يحيى الشهري ما زالت بين مد اتفاقي بتهديدات بعودة اللاعب وجزر نصراوي بصرف جزء من المستحقات. ولكن إلى متى سيستمر هذا الموال؟

* * *

* مدرب الأهلي بيريرا يخوّف! من الواضح أنه خطير وعبقري.

* * *

* الأوضاع في نادي الاتحاد تزداد تأزماً والشكاوى تتكاثر والمبالغ المطلوب سدادها تتضاعف. ولا يلوح في الأفق بصيص أمل.

* * *

* لن تنجح المحاولات التي يقوم بها البعض حالياً للتأثير على الكابتن سامي الجابر وجعله تحت ضغط كبير لإفشال مهمته كمدرب. فقد واجه عند ما كان لاعباً أشد أنواع الهجوم والإساءات وأبشعها ومع ذلك بقي صامداً شامخاً واستطاع صنع تاريخ لا يُضاهى وتسجيل اسمه ضمن أساطير الكرة العالمية في سجلات الفيفا.

* * *

* رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم للصالات بالكويت الشيخ طلال المحمد الصباح قال إنهم بعثوا خطاباً للاتحاد السعودي لكرة القدم لترشيح فريق للمشاركة في البطولة فتم ترشيح النصر.. بينما قال د. صلاح السقا عضو اتحاد الكرة السعودي إن اللجنة المنظّمة طلبت النصر بالاسم..! هناك طرف لا يقول الحقيقة.

* * *

* فريق الأنصار لكرة السلة رفض ترشيح اتحاد اللعبة للمشاركة في البطولة العربية بالإسكندرية لعدم قدرته على الأعباء المالية المترتبة على المشاركة كالمعسكر والتعاقد مع لاعبين أجانب..! أوضاع أنديتنا المالية تحت خط الفقر ويُرثى لها.



صح لسانك

* لن نخفي عقود رعاية الدوري
(أحمد عيد)
- يا زين الكلام

* مع النصر كنت أسجل الأهداف بيدي
(ريان بلال)
- هذاك مع النصر

* النصر يماطل الاتفاق
(عنوان صحفي)
- أكل الطعم



كاريكاتير
رشيد السليم








التمزق يبعد ياسر
الهلال يواجه الشباب وديا اليوم



ياسر سيغيب عن لقاء الليلة

الرياض - حمد الصويلحي

يلتقي الهلال مساء اليوم نظيره الشباب في مباراة ودية عند الساعة العاشرة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء على استاد الأمير فيصل بن فهد في إطار استعدادات الفريقين لمنافسات الموسم المقبل. وسيغيب عن هذا اللقاء خماسي الهلال ياسر القحطاني وسيقاندو كاستيلو وتياقو نيفيز وتشو سونغ هوان وعبدالعزيز الدوسري لمواصلة برامجهم العلاجية والتأهيلية.

من جانب آخر تعرض مهاجم الهلال ياسر القحطاني لإصابة أثناء مشاركته في تدريبات فريقه أول من أمس (الأحد) إذ أوضح الجهاز الطبي أن الفحص المبدئي يؤكد تعرض اللاعب لتمزق بالعضلة الخلفية مما قد يبعده عن المشاركة في التدريبات لأكثر من أسبوعين؛ فيما شهدت تدريبات يوم (الأحد) تواجد قائد الفريق السابق محمد الدعيع الذي حضر التدريب والتقى بالمدير الفني للفريق سامي الجابر وزملائه اللاعبين وإدارة النادي مؤكدا ان زيارته كانت ودية لبيته الثاني الهلال.



رأي
سامي وفرص النجاح
سليمان العساف


منحت الادارة الهلالية الثقه للنجم الجماهيري الكابتن سامي الجابر ليكون مديرا لفريق كرة القدم الاول في قرار إيجابي عبر عن ثقة الأسرة الزرقاء بنجم فريقها وقائده السابق الذي حسم بموهبته ومهارته العديد من المباريات الهامة والبطولات داخليا وخارجيا.

**نجم عاصر أعتى المدربين وأشهرهم سواء في النادي أو المنتخب وشارك في أربعة نهائيات لكأس العالم وسجل اسمه بحروف من ذهب في قائمة هدافي كأس العالم المميزين,وخاض تجربة تدريبية ثرية لموسم كامل مع أوكسير الفرنسي استفاد من مزاملته لمدربين عالميين, وليس مقياس النجاح أن يحقق الفريق الذي عمل فيه بطولة مقابل حرصه على العودة بشيء مفيد سواء من أوكسير أو من مدربي الدوري الفرنسي الذين أحتك بهم وتابع عملهم بشكل عام لذا سامي جدير بأن تطرح فيه الثقه ويقود كبير الاندية السعودية وزعيم آسيا الهلال.

**عمله منذ أن وقع العقد ينبئ بحرصه على إنجاح مهمته سواء لشخصه أو للفريق بشكل عام فطموحه كبير ومن يطمح ويتفاءل بالخير سيصل لمبتغاه باذن الله خاصة وأنه يمتلك مقومات النجاح إذ بجانب طموحه يمتلك الخبرة والذكاء والحماس والدعم الجماهيري والشرفي والاداري والاعلامي وإن كان هناك قلة من خصوم فريقه المتعصبين يحاولون التقليل من امكانياته والتنبؤ بفشله فلا يعتد بهم ولا بآرائهم لاسباب لاتخفى عليه وعلى الجميع.

**التوفيق من عدمه بيد الله سبحانه وتعالى وعليه أن يعقلها ويتوكل ويفعل الاسباب من جانبه ومن جانب داعميه من مسؤولي ناديه ويكفيه بجانب امكانياته الفنية التدريبية شعبيته الجارفة فلربما هو الوحيد الذي ما أن يطل من غرفة اللاعبين في الملعب متجها صوب مقعده في موقع احتياطي فريقه الا ويقابل بعاصفه ترحيبية وقعها سيكون ايجابياً عليه وعلى اللاعبين الذين يزداد تعلقهم وثقتهم بامكانيات مديرهم الفني الوطني حيث البعض منهم زامله لاعبا ويدرك جيدا إمكانياته وحرصه على الانتصار ورفضه للخسارة.

**هناك أمور أثق أنه وضعها نصب عينيه لكي ينجح في مهمته أبرزها عدم السماح لأي اداري أوشرفي بالتدخل في صميم عمله أو فرض وصاية عليه مهما كان اسمه أومنصبه في النادي إذ هناك فارق بين الاستماع لوجهة نظر فنية من متخصص فني وبين فرض الرأي السلبي العاطفي أيضا أرى أن يتفرغ الكابتن ويركز على عمله ولا يكرر تجربته عندما كان إداريا بالصدام مع الحكام حتى لو بلغ الأمر أن صفر الحكم واحتسب ضربة جزاء وهو في منتصف الملعب غير صحيحة عليه الابتعاد تماما عن الاحتكاك بالحكام وهناك قنوات رسمية تسلكها إدارة ناديه إذ عند حدوث أخطاء تحكيمية مؤثره لاعلاقة لها بالقانون نصه وروحه وبذلك يريح رأسه من صداع أخطاء الحكام ويتفرغ للاهم ويكون الفريق مستقرا داخل الميدان دون تشويش وأخيرا وليس آخرا حذار أن يفرط بقائد الفريق الكابتن ياسر القحطاني أبرز مقدرات الفريق الفنية فهو إن فعلها تحت أي ظرف سيخسر الفريق وهو معا ولن يفيد أي تبرير وستفسر الاسباب بشكل غير سار حتى ولو جانبت الصواب.

**أمنياتي للنجم الجماهيري الكبير بالتوفيق وأضم صوتي للمتفائلين بنجاحه باذن الله وأن يصل الى ما هو أبعد من تدريب فريقه حيث المنتخب الاول سائر على خطى المدربين العالميين الذين منحوا الثقة وقادوا فرق ومنتخبات أوطانهم الى إنجازات عالمية.





الاصابات تجتاح الهلال : كدمة تبعد سالم .. وتمزق يغيب ياسر ثلاثة اسابيع .. والقناص يهنئ الرئيس



الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

أجرى فريق "الهلال" الأول لكرة القدم مساء يوم الأثنين تدريبه الأخير استعداداً لملاقاة نظيره "الشباب" عند الساعـة الـ10:30 من مساء يوم الثلاثاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، واشتملت التدريبات على النواحي اللياقية والتكتيكية اختتمها مدير الجهاز الفني "سامي الجابر" بمناورة على كامل مساحة الملعب شهدت مشاركة ثنائي الفريق الأولمبي "بدر المرشدي" و "خالد كعبي"، فيما واصل الثلاثي "سيقاندو كاستيلو، عبدالعزيز الدوسري و تياقو نيفيز" برامجهم اللياقية بالجري حول الملعب إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية بمعية الجهاز اللياقي، في حين تعرض اللاعب "سالم الدوسري" لكدمة في مفصل القدم، حيث سيخضع "الدوسري" لبرنامج تأهيلي تحت إشراف الجهاز الطبي، فيما أدى اللاعب "ياسر الشهراني" تدريباً لياقياً، رغبةً من الجهاز الفني بعدم إجهاد اللاعب؛ نظير المجهود الذي بذله خلال الفترة الماضية، بينما وجد اللاعب "ياسر القحطاني" في العيادة الطبية بمقر النادي؛ نظير شعوره بآلام نهاية مران مساء يوم الاحد، حيث أوضحت الفحوصات الطبية التي أجراها "القحطاني" يوم الأثنين تعرضه لتمزق في العضلة الخلفية، سيخضع على إثره لبرنامج تأهيلي يستمر لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع. وفي شان أخر تلقى رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد خطاب تهنئة من رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور إبراهيم بن محمد القناص بمناسبة حصول لاعب الهلال والمنتخب "مسفر بن ظافر الأسمري" على المركز الثاني والميدالية الفضية في الكاتا الفردي لفئة البراعم, وحصول اللاعب "سعود بن عبدالعزيز البشير" على المركز الثالث والميدالية البرونزية في وزن -57 كجم لفئة الناشئين, وذلك في بطولة كأس العالم السادسة للشباب والناشئين والتي أقيمت بمدينة كورفو اليونانية خلال الفترة من 21-28/8/1434هـ.

هذا وقد قدم "القناص" شكره للإدارة الهلاليه برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد على جهودها التي تبذلها في رياضة الكاراتيه مما أثمر في تحقيق هذا الإنجاز لمصلحة الرياضة السعودية



ستامب وصل ويبدا الاشراف على تدريب اولمبي الهلال



الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال

وصل مدرب الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال الألماني رينارد ستامب مساء يوم الأثنين إلى الرياض، وكان في استقباله مدير الفريق الأولمبي لكرة القدم سعد المنصور، وسيقود الألماني ستامب تدريبات الفريق الأولمبي إبتداءً من مران مساء يوم الاثنين , يذكر بان الاولمبي سيقيم معسكر اعدادي لمسابقة كاس الامير فيصل بن فهد في النمسا تكفل بها عضو شرف النادي والمشرف على الفريق الاولمبي الامير محمد بن خالد .



رؤساء الأندية مدربون
يفهد الروقي
هاءات ثلاث


هي حيلة يلجأ إليها كثير من رؤساء الأندية رغم انكشافها أو هشاشتها، حين يصرحون أن بعض الخيارات الفنية سواء بالتعاقد مع لاعبين أو تنسيق آخرين بناء على طلب المدربين، وقد قلتها قبل سنوات ليست بالبعيدة مع الزميل العزيز بتال القوس في برنامجه " في المرمى " بأن تعاقد الهلال مع سعد الحارثي قرار إداري بحت حتى وإن صرحت الإدارة الهلالية بعكس ذلك، بدليل أن المدرب المشرف على الفريق حينها " توماس دول " لم يمكث طويلا وقد غادر بسرعة البرق، وهذا لعمري " طرفة سوداء " مضحكة مبكية، فالإدارات حين تراوغ بهذا المبرر فهي تدين نفسها بنفسها وإلا كيف تستمع لرغبات المدربين وتجعلهم الآمرين الناهين في كل مايخص الأمور الفنية، والمدربون أنفسهم يجلسون على كرسي هزاز قابل للانهيار في أول منعطف للإخفاق وبشيء من المنطق كيف يعطى مدرب كامل الصلاحية فيكلف خزينة النادي أي ناد مبالغ طائلة في الاستقطابات وكذلك في استبعاد أسماء كلفت الخزينة من أوراق " البنكنوت " الشيء الكثير ثم وقبل أن يتم فترته التي حضرمن أجلها ومن خلالها وضع برامجه الزمنية الطويلة بما فيها التعاقدات والتنسيق " يطرد " من النادي شرّ طردة وفي بعض الأحيان يعطى ورقة المخالصة " على الكبوت "
في الصورة الأخرى التوضيحية كشاهد إثبات باعتباره آخرها وليس أخيرها الأهلي قبل موسم ونيّف نجح في تدعيم صفوفه بالعديد من الأسماء المميزة على رأس أولئك عيسى المحياني وبدر الخميس وقبلهما كامل المر وأسماء أخرى، وقد صنفت على أنها بناء على اختيارات المدرب " جاروليم " وقبل نهاية الموسم الماضي أقيل المدرب ومن مبررات إقالته أنه طلب تنسيق المحياني والخميّس، إلى هنا والأمور في حدود المنطق لكن الذي يجعلك تشدّ شعر رأسك لتسمح بالأوكسجين للدخول إلى " فصوص المخ والمخيخ " حتى تفهم أنها تحاول

- كما تواترت الأنباء - الاستغناء عن المحياني والخميس ومعهم المرّ وجفين والمغربي، والأخير ظهر هدافا مميزا في دوري الأولمبي والمصيبة أن سبب الاستغناء " المعلن " بناء على رغبة المدرب الجديد " فيتور بيريرا " وحتى تتضح الصورة أكثر إليكم هذه المفارقة

- أقالوا مدرباً مكث مع الفريق فترة طويلة لأنه رغب بالاستغناء عن اللاعبين ثم استغنوا عن ذات اللاعبين لأن المدرب الذي لم يمكث مع الفريق سوى أيام قليلة لم تمكنه مع معرفة أسماء اللاعبين قبل قدراتهم طلب ذلك

- وبصراحة عجزت أن استوعب أنها قرارات فنية لأنني شبه متيقن بأن المدرب إن لم ينجح فقد يغادر في منتصف الموسم.

وللجميع أقول حين تحترف إدارات الأندية فكريا وتتعاقد مع مدربين لفترات زمنية طويلة لاتقل عن ثلاث سنوات وتعطي لهم كامل الصلاحيات في الاختيار والتفاوض والإبعاد والمشاركة وتتحمل الضغوطات التي تطالبها بإبعاد المدربين وتحميهم حتى نهاية عقودهم، عندها سأقول إن الخيارات فنية بحتة.

الهاء الرابعة
يا آل بيت رسول الله حبكُمُ
فرضٌ من الله فى القرآن أنزَلَهْ
يكفيكُم من عظيم الفخر أنكم
من لم يصل عليكم لاصلاة لَهْ





سامي يواصل التنظيم .. بعد الجماهير والإعلاميين الدور على الأعضاء
شرفيو الهلال .. مكانكم الزاوية



المكان المخصص لأعضاء شرف الهلال ويبدو عمال ينشئون العيادة الخاصة التي أمر بها سامي الجابر.

''الاقتصادية'' من الرياض

بعد أن أنهى في الأيام الماضية عملية تنظيمه لحضور الجماهير والإعلاميين لتدريبات فريق الهلال لكرة القدم, أمر سامي الجابر المدير الفني للهلال بتخصيص الجزء الجنوبي الغربي من ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بالنادي ليكون مكاناً لأعضاء شرف النادي ومجلس الإدارة خلال حصة تدريبات الفريق في الموسم المقبل, وهي المنطقة القريبة من العيادة الطبية التي أمر الجابر بتشييدها قبل أيام.

وستكون المقاعد القريبة من دكة البدلاء مخصصة للجهاز الإداري ورئيس النادي ونائبه, ضمن العمليات التنظيمية التي يقوم بها الجابر الذي تولى تدريب الهلال رسمياً مطلع الشهر الماضي.

ولن يكون لأي شرفي هلالي أو عضو في مجلس الإدارة احتكاك بلاعبي الفريق قبل حصة التدريب أو نهايتها, إذ سيقتصر الأمر على رئيس النادي ونائبه ومدير الفريق والجهاز الإداري المعاون له, حيث سيكون لأعضاء الشرف ومجلس الإدارة بوابة خاصة للوصول إلى منطقتهم المخصصة, بينما سيلجأ اللاعبون إلى بوابة أخرى للوصول إلى ملعب التدريب.

على صعيد آخر, أثبتت الفحوص الطبية التي خضع لها ياسر القحطاني قائد الفريق تعرضه لتمزق في العضلة الخلفية للفخذ, وحاجته للعلاج لمدة تراوح بين ثلاثة وأربعة أسابيع, يعود بعدها لمزاولة التدريبات بشكل طبيعي, لكن الإصابة لن تمنع اللاعب من مرافقة الفريق إلى الإمارات الإثنين المقبل, حيث البطولة الودية التي ينظمها العين الإماراتي ويشارك فيها الهلال. وفي شأن متصل, واصل البرازيلي تياجو نيفيز لاعب الفريق تدريباته اللياقية الانفرادية, كحال الاكوادوري كاستيلو, ولن يكون بمقدور الثنائي خوض اللقاء الودي للفريق اليوم أمام الشباب على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض, إلى جانب سالم الدوسري الذي تعرض لإصابة في مفصل القدم أمس, وياسر الشهراني المتواجد في النادي الصحي منذ أمس الأول.

وكان الفريق قد أجرى حصته التدريبية أمس على ملعب النادي, التي شهدت تركيز سامي الجابر على رسم التكتيك الذي ينوي اتباعه في لقاء الشباب, إذ فرض مناورة على كامل مساحة الملعب.

وشهدت الحصة دخول اللاعب عبد العزيز الدوسري في برنامج لياقي, بعد أن أنهى برنامجه العلاجي جراء العملية الجراحية التي خضع لها قبل أشهر.





الإصابة تضرب فخذ القحطاني من جديد
الهلال يواجه الشباب في أقوى اختباراته الودية



ياسر القحطاني (يسار) (الوطن)

الرياض: أحمد الدوسري

عاودت الإصابة مهاجم الهلال ياسر القحطاني، وسيغيب على إثرها لمدة تقارب الشهر لتلقي العلاج، حيث تعرض لتمزق في العضلة الخلفية للفخذ، وهي الإصابة التي تكررت عليه منذ ما يزيد عن العام، كان آخرها قبل نهاية الموسم الماضي، حيث ظل يتلقى العلاج لفترة طويلة، وشارك في عدد من المباريات متحاملا عليها.

وأبدى القحطاني أسفه لتعرضه للإصابة مؤمنا بقضاء الله وقدره، مشيرا إلى أنه سيقضي فترة العلاج كاملة، ولن يستعجل العودة للتدرييات إلا في حال شفائه التام منها، حتى يتفادى معاودتها من جديد. وكان القحطاني قد غاب عن أغلب فترات معسكر النمسا أخيرا لتلقيه العلاج من الإصابة التي استمرت أسبوعين، ولم يشارك على إثرها في المباراتين الوديتين ضد كنكورديا الروماني وفلفسبورج الألماني، وسيتواصل غيابه في مرحلة الإعداد الحالية، ولن يشارك في المباريات الودية المقبلة، على أن يتم تحضيره للمباراة الافتتاحية للفريق في دوري عبداللطيف جميل حينما يستضيف الهلال نظيره العروبة على ملعب الأمير فيصل بن فهد (الملز) في 23 أغسطس المقبل، بيد أن الشكوك تحوم حول مشاركته في تلك المباراة.

وكان القحطاني شارك السبت الماضي في شوط واحد مع النادي الأهلي خلال مباراة تكريم الراحل محمد الخليوي "رحمه الله" ضد الاتحاد، ولم يظهر كثيرا خلالها.

إلى ذلك يلعب الهلال ودية قوية الليلة ضد الشباب في تمام العاشرة مساء على ملعب الأمير فيصل بن فهد (الملز) في إطار تحضيرات الفريقين لمنافسات الموسم الجديد، حيث ستكون الفرصة مواتية للمدير الفني لفريق الهلال سامي الجابر لاختبار المستوى اللياقي للاعبيه ومدى الانسجام في ما بينهم والمرحلة التي وصلوا إليها بعد مرور شهر على فترة الإعداد، لتكون إحدى أقوى البروفات قبل انطلاق الدوري.

بينما ينشد المدير الفني البلجيكي لفريق الشباب ميشيل برودوم تحضير فريقه بقوة قبل خوض غمار ربع نهائي دوري الأبطال الآسيوي، حينما يلاعب كاشوا ريسول الياباني ذهابا في 21 أغسطس المقبل، وإيابا في 18 سبتمبر المقبل، حيث يضع الشبابيون كامل ثقلهم على البطولة القارية للظفر بلقبها.





الهلال يضع لمساته النهائية لملاقاة الشباب



خالد الحصان — الرياض

أجرى لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء يوم الاثنين تدريباتهم الاعتيادية، استعداداً لملاقاة نظيرهم "الشباب" ودياً عند الساعة 10:30 من مساء اليوم،

من جانب آخر امتعض مهاجم فريق الهلال ياسر القحطاني من الإصابة التي لحقت به مؤخراً وتحديداً في آخر تمرين يوم الأحد للفريق الهلال، حيث أكد القحطاني أن الإصابة عبارة عن تمزق بالعضلة الخلفية والتي ستغيبه ما يقارب ثلاثة أسابيع وهذا ما أوضحه ياسر والذي حمد الله كثيراً أن الاصابة جاءت بأول الموسم حيث أوضح أنه بالامكان مشاركة زملائه اللاعبين بعد تعافيه بشكل جيد والتي لا تتطلب الاستعجال لأجل العودة بشكل افضل للملاعب ومشاركة زملائي بتمثيل الزعيم خير تمثيل، ومن جانب آخر نفى مدير المركز الإعلامي بنادي الهلال كافه الإشاعات التي ظهرت بأنه يرغب في الاستقالة من مركزه موضحاً أن هذا الخبر غير صحيح وأنا مستمر في الهلال طالما أن الإدارة مستمرة".

في شأن آخر وصل مدرب فريق «الهلال» الأولمبي لكرة القدم الألماني «رينارد ستامب» مساء أمس الاثنين إلى «الرياض، وكان في استقباله مدير الفريق الأولمبي لكرة القدم الأستاذ «سعد المنصور»، هذا وقد قاد الألماني «ستامب» تدريبات الفريق الأولمبي ابتداءً من مران الأمس.



المفرج : الهلال بحاجة لوديات كثيرة للوصول لتوليفة متجانسة



خالد الحصان — الرياض

أكد مدير إدارة كرة القدم بفريق الهلال فهد المفرج أن الفريق بحاجة إلى خوض عدد كبير من المباريات الودية قبل بداية الموسم وذلك ردا على ما أثير حول كثرة المباريات الودية المقررة في برنامج الفريق خلال الفترة المقبلة،
وقال: « بالعكس نحن بحاجة لهذه المباريات لأن الكثير من الأسماء غادرت الفريق، وحضرت اسماء اخرى هذا الموسم من خلال قدوم لاعبين أجانب ومحليين وتصعيد لاعبين أولمبيين ولذلك أصبح من الضرورة أن نخوض عددا كبيرا من المباريات الودية من أجل تجانس الفريق لأن مرحلة التأقلم والتجانس يجب أن تكون خلال فترة الاعداد والمباريات الودية، وبالتأكيد أنك لن تصل لقمة التجانس من أول مباراة ولكن نسعى لأن يكون الفريق متجانسا بنسبة كبيرة مع انطلاقة الموسم».

سامي لن يغامر بتاريخه باستقطاب لاعب متخاذل

وأضاف: « برنامجنا للفترة المقبلة سيبدأ بمواجهة الشباب يوم23 يوليو المقبل ثم مواجهة الهلال السوداني يوم 27 يوليو، على أن تغادر بعثة الفريق إلى مدينة العين الإماراتية يوم 28يوليو لخوض بطولة العين الودية التي ستنطلق يوم 29 يوليو وتنتهي آخر مباراة يوم 5 اغسطس على أن نعود الى الرياض يوم 6 اغسطس لاستكمال التدريبات قبل خوض المباراة الأخيرة أمام الوداد المغربي يوم 23 اغسطس».

وحول مدى جاهزية البرازيلي تياقو نيفيز لبطولة العين الودية أو المباريات التي تسبقها قال: « من خلال اجتماعاتنا مع طبيب النادي ومرئياته فإن اللاعب اجتاز خطوة كبيرة في برنامجه المعد سواء مع الجهاز الطبي أو مدرب اللياقة، ولذلك من المتوقع أن يكون نيفيز جاهزا خلال الأيام القريبة المقبلة ولكن يبقى خيار مشاركته بيد المدرب نظراً لجاهزيته البدنية بإذن الله، وما نؤكده هو أن اللاعب أجرى فحوصات وأشعة كاملة أثبتت سلامته وكان بحاجة إلى فترة تأهيل بعد فترة التوقف بالنسبة له نظراً لالتحاقه المتأخر بالفريق في المعسكر الخارجي».

وحول ما أثير عن المحترف الكوري تشو سونج هوان ووصفه بالعاطل منذ أشهر قال: « لا نستطيع تكميم أفواه أي أحد والآراء تعتبر حقا مشروعا للجميع ويجب أن نحترمها، ولكن وجهة نظرنا هي أن الملعب هو الفيصل لأي لاعب لاثبات وجوده، وبالتأكيد أن جماهير الهلال تريد الاطمئنان ومشاهدته يؤدي بشكل جيد أمامها، فاللاعب اجتاز الفحص الطبي بنجاح ويؤدي تدريباته بشكل جيد مع المجموعة، ونرى أنه سيكون إضافة للفريق بإذن الله لأنني لا أعتقد أن المدير الفني سامي الجابر سيغامر بإحضار أي لاعب غير مجد ولن يفيده الموسم المقبل».

وعن عودة المحترف البرازيلي ويسلي لوبيز للتدريبات وعدم إنهاء إجراءات انتقاله إلى جانب الثنائي قادر مانجان وجوستافو بوليفار قال: « موضوع الأجانب ومفاوضاتهم يعتبر شأنا إداريا، وهؤلاء لاعبون محترفون ولاتزال عقودهم سارية مع النادي وأي لاعب مرتبط بعقد مع النادي يجب أن يتدرب مع الفريق حتى يحل موضوعه مع الادارة كما حصل مع ويسلي .



اعتزال ياسر!!



طلال الغامدي ـ الدمام

تعرض اللاعب ياسر القحطاني الى إصابة عبارة عن تمزق في العضلة الخلفية مع نهاية مران فريق الهلال الاول لكرة القدم امس الأول وتحتاج هذه الإصابة الى فترة علاج لا تقل عن شهر كامل في حال تقبل العضلة للعلاج وهو الأمر الذي يؤكد غياب القحطاني عن دورة نادي العين الودية والتي تنطلق الأسبوع المقبل بالإمارات على ان تكون عودة القحطاني للتمارين الجماعية بعد اكتمال شفائه من الإصابة وبعد فترة التأهيل مع الجولة الثالثة من الدوري.

وتعد هذه الإصابة الثانية التي يتعرض لها القحطاني في اقل من شهر حيث سبق وان اصيب في بداية معسكر النمسا مما تسبب في غيابه عن التمارين الجماعية طيلة أيام المعسكر وهو الامر الذي ازعج اللاعب أولاً ومدربه سامي الجابر الذي كان يعول على القحطاني كثيرا في الموسم الجديد، الا ان الاصابة قد تغير الكثير من قناعات الجابر تجاه القحطاني خاصة وانها اصبحت متكررة منذ الموسم الماضي حيث لم يشارك اللاعب في خمسة لقاءات متتالية. وحرمت الإصابات المتكررة الفريق الهلالي من خدمات القحطاني في أكثر من لقاء هام.

الجماهير الهلالية لم تصدم من اصابة القحطاني كونها في بداية الموسم ولن يكون لها تأثير على الفريق بوجود ماكينة الاهداف ناصر الشمراني القادم من الشباب ويوسف السالم المنتقل من الاتفاق والجهني، فهم سيقومون بالمهمة الهجومية للفريق الهلالي حتى عودة القحطاني من الاصابة والتي لو تكررت مستقبلاً فقد تنهي مشوار اللاعب مع كرة القدم.



أوامر سامي تنهي مشوار العازمي مع الهلال سريعاً



احمد العتيبي – الرياض

طلبت ادارة الهلال من لاعب وسط فريقها الاول عبدالعزيز العازمي البحث عن ناد آخر خلال فترة الانتقالات الحالية بعد ان رأى الجهاز الفني ضرورة ابعاد العازمي عن الفريق لعدم الاستفادة من خدماته في المرحلة المقبلة.

وكان العازمي قد انتقل لصفوف الهلال الموسم الماضي قادماً من النصر بعد ان قامت ادارة الهلال بخطف اللاعب الذي كان عقده انتهى مع النصر ليقدم الهلاليون مبلغ مليون ريال للاعب عن كل موسم قبل ان يصدر مدرب سامي الجابر الاوامر بابعاده عن الفريق برغم ان العازمي تصدر قائمة لاعبي الفريق الذين غادروا الى معسكر النمسا.

وصاحب انتقال العازمي للهلال انذاك صخب اعلامي كبير بين مؤيد من قبل الجماهير الزرقاء في حين أبدت الجماهير النصراوية حسرتها على رحيل اللاعب الذي مثل المنتخبات السعودية في الفئات السنية، قبل ان تتأكد من عدم استفادة الهلاليين من خدماته في ظل بقائه في دكة البدلاء مع فريق الهلال الاولمبي في كأس الامير فيصل بن فهد.





إصابة «القناص» تبعثر أوراق انتقاله



الرياض - عبدالعزيز وحسام المحمود

يبدو أن قصة انتقال ياسر القحطاني من الهلال إلى الأهلي وصلت أمس إلى فصلها الأخير «قسرياً»، إذ أعلن الهلال عن تعرض «القناص» إلى إصابة ستغيبه عن المشاركة في تدريب الفريق لشهر كامل، ما يعني استحالة استفادة الأهلي من خدماته في بداية الموسم في حال اتفق الطرفان على انتقاله.

وكانت الأنباء المتداولة في الأيام الماضية أكدت دخول الأهلي على خط المفاوضات مع الهلال بغية كسب خدمات اللاعب بنظام الإعارة لمدة ستة أشهر، بيد أن إدارة الفريق الأزرق رفضت مناقشة أي عرض إعارة بحكم أن عقد اللاعب ينتهي بنهاية الموسم الجديد، ما يعني عدم الاستفادة من خدماته بعد الإعارة في الشكل المطلوب، إضافة إلى رفض مدرب الفريق سامي الجابر الاستغناء عن القحطاني في ظل قلة المهاجمين، بعد أن رفضت إدارة النادي التعاقد مع مهاجمين أجانب.

وكانت الفحوصات الطبية التي أجراها القحطاني على موضع إصابته أكت حاجته للخضوع إلى برنامج علاجي يمتد لثلاثة أسابيع يغيب فيها عن التدريبات إضافة إلى البطولة الودية التي يشارك فيها الفريق في العين بعد أقل من أسبوعين، كما يغيب عن البطولة ذاتها محترف الفريق الجديد تياغو نيفيز الذي يواصل برنامجه التأهيلي إلى جوار عبدالعزيز الدوسري. ويخوض الهلال اليوم أول لقاء ودي له بعد عودته من معسكر النمسا حين يلتقي على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض نظيره الشباب، وهي المباراة المنقولة على قناة «لاين سبورت» ويعود ريعها لمصلحة عائلة اللاعب الراحل فهد الحمدان بحسب اتفاق إدارة الناديين.

ويظهر الفريقان في مباراة اليوم بالأطقم ذاتها التي ظهرا بها في منافسات الموسم الماضي، يأتي ذلك بعد تأخر وصول الأطقم الجديدة للفريقين، والتي تصنعها شركة واحدة هي سبورتا.

من جانبها، بدأت إدارة الهلال خطواتها الجادة بغية تمديد عقد لاعبها عبدالعزيز الدوسري لثلاث سنوات إضافية سعياً منها إلى خلق الاستقرار الفني للاعبي الفريق كافة قبل انطلاقة الموسم المقبل، خصوصاً بعد أن نجحت في حسم ملف تجديد عقد اللاعب نواف العابد.



لجنة الاحتراف.. هل تصمد؟
منيرة القحطاني


في رأيي لم يبدأ عمل لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم الفعلي، إلا عندما أعلنت عن سياستها الجادة في العمل من خلال تصريح شديد اللهجة، وجه للأندية كافة باستثناء الفتح، مضمونه «أنها ممنوعة من تسجيل أي محترف محلي أو أجنبي حتى تستكمل الشروط والمستحقات المالية عليها، وأنه تم منح الأندية مهلة حتى قبيل نهاية شهر رمضان للوفاء بما عليها من حقوق».. هذا التصريح من رئيس اللجنة يكشف أنها عندما استلمت عملها وجدت تركة ضخمة من الفوضى في التعاقدات على حساب الوفاء بالالتزامات، بدليل تضخم الديون ووصولها أرقاماً عالية، وحتى يتخلص المسؤولون من حرج الموقف أسبغوا عليها مسمى «جدولة الحقوق» الذي لم يعن للبعض سوى مزيد من التسويف في الوفاء وإطالة الأمد.

هذه السياسة هي نتاج سطوة بعض الأندية وقوة نفوذها وقدرتها على تمرير ما تريد دون أن تتعرض لأي ردع من أي مسؤول، كما يفضح ما تحظى به من مجاملة من داخل اللجنة ذاتها، الأمر الذي شجعها على مزيد من الحصول على ما تريد، ولو كانت هناك شفافية ووضوح لعرف الجميع مستحقات اللاعبين التي في ذمة الأندية، ولمنعت من التعاقدات حتى تفي بها، ولما تكررت شكاوى وكلاء اللاعبين وتهديداتهم باللجوء إلى «فيفا»، ولكن يبدو أن العلاقات كانت طاقية الإخفاء التي توارى خلفها كثير من القضايا على أندية بعينها، وهو الأمر الذي جعل رؤساء الأندية عندما يسألون عن أي حقوق عليهم يقولون وببرود: «لسنا وحدنا.. غيرنا ديونه أكثر ولم يمنعوا»! فكأن الأمر أصبح مباهاة بمن يستطيع التسجيل رغم كثرة الحقوق عليه!

لجنة الاحتراف الجديدة التي تضم خيرة من عمل في الأندية في هذا الجانب تؤسس لعمل محترف ومنظم، ولا يعنيها - وقد حملت الأمانة - هذا النادي أو ذاك، وهذا ما كشفه التصريح بوضوح «الأندية كافة ممنوعة ماعدا الفتح».. ولا نظن أن أحداً سيرحمها لو خالفت ما تقول، لذا ستكون المرحلة المقبلة من عملها هي الأهم والأخطر، ذلك أنها أمام تحدي مواجهة «أندية الديون» التي اعتادت على الاستثناء، وعليها أن تثبت أنها تقف على أرض صلبة أساسها العدل والمساواة، وألا تقبل التدخل في عملها من أي شخصية كانت ولمصلحة أي نادٍ تحت أية ظرف، فإن صمدت في هذه فما عداها سيسير بسلاسة وهدوء، ولكي تؤدي عملها على أكمل وجه لابد أن يحميها المسؤولون ممن لا يعجبهم النظام والذين قد يسعون إلى إسقاطها كما فعلوا مع غيرها حتى لا نخسر مزيداً من المخلصين.

[email protected]
[email protected]





عبر خطاب بعثة رئيس اتحاد الكارتيه مباركا الفضية والبرونزية في اليونان
تهنئة لرئيس الهلال بإنجاز عالمي




عبدالله بن حمود الدوسري

تلقى الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال خطاب تهنئة من الدكتور إبراهيم بن محمد القناص رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه بمناسبة حصول لاعب الهلال والمنتخب السعودي مسفر بن ظافر الأسمري على المركز الثاني والميدالية الفضية في الكاتا الفردي لفئة البراعم, وحصول اللاعب سعود بن عبدالعزيز البشير على المركز الثالث والميدالية البرونزية في وزن -57 كجم لفئة الناشئين, وذلك في بطولة كأس العالم السادسة للشباب والناشئين والتي أقيمت بمدينة كورفو اليونانية خلال الفترة من 21-28/8/1434هـ.
وقدم القناص شكره للإدارة الهلالية برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد على جهودها التي تبذلها في رياضة الكاراتيه مما أثمر في تحقيق هذا الإنجاز لمصلحة الرياضة السعودية.



أكد أنه مستمر في منصبه وأن تصريحاته فسرت بطريقة خاطئة
عبدالكريم الجاسر: حاولوا شرخ علاقتي بجماهير الهلال وأعتذر للزعماء




اتهم عبدالكريم الجاسر مدير المركز الإعلامي بنادي الهلال البعض بمحاولة شرخ علاقته بجماهير الهلال وإفسادها من تفسير تصريحه الأخير بطريقة مسيئة، وقال عبر حسابه في تويتر مساء اليوم الاثنين: " هناك من حاول شرخ علاقتي بجماهير الهلال وإفسادها وتفسير حديثي بطريقة مسيئة لم يسبق أن صدرت مني تجاه أي شخص او مجموعة والاصطياد في المياه العكرة، والتي للأسف انطلت على البعض من محبة وعتب وتقديرلكل ماقدمته للهلال طوال تاريخي".

وأضاف الجاسر: "ولقطع الطريق على هؤلاء وتقديري واعتزازي بكل الزعماء وحتى لايجد البعض فرصة للإساءة لجماهير الزعيم الغالية أتقدم باعتذاري عن تفسيراتهم المسيئة مؤكدا انها ليست من أخلاقياتي ولا تمثلني بقدر ماتمثل مردديها فأنا مع الزعيم دائما وأبدا وفي خدمته".

واختتم الجاسر تغريداته مؤكدا استمراره في منصبه، وقال: " مستمر تحت إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد مع أمنياتي للجميع بصوم مقبول وعمل صالح مبرور في هذا الشهر الكريم مع خالص تحياتي".



أعلن ذلك عبر (بيلي) مبينا أنها تمزق في العضلة الخلفية
إصابة جديدة تدهم ياسر القحطاني وتبعده نحو الشهر




محمد السناني

أعلن قائد الهلال ياسر القحطاني صباح اليوم الاثنين عن أصابته بتمزق في العضلة الخلفية وقال في رسالة صوتية عبر موقع " ببلي" : "قدر الله وماشاء فعل، تعرضت في تمرين الفريق مساء أمس لتمزق في العضلة الخلفية وكان في نهاية التمرين والحمد الله على كل حال وأنها حدثت الان وليس في وقت صعب".

وبين ياسر انه سيبدأ في العلاج والتأهيل الطبي مشددا على أنه لن يستعجل في العودة ، وقال " وبأذن الله بعد تمام الشفاء والاستعداد اللياقي الجيد أستطيع العودة في أحسن حال".

يذكر أن التمزق غالباً يحتاج نحو الشهر من العلاج ، وبالتالي لن يلعب ياسر في الدورة الودية التي ينظمها نادي العين الإماراتي ويشارك فيها الهلال كإعداد أخير للدوري، وتبدأ البطولة الودية بعد أسبوع. ومن المحتمل أن يكون ياسرجاهزا مع بداية دوري جميل للمحترفين للأندية الممتازة الذي ينطلق منتصف شهر شوال.



إصابات متنوعة وعدم جاهزية للعب في المناورة .. وستامب يصل لتدريب الأولمبي
نيفيز وياسر وكاستيلو وسالم والشهراني خارج تدريب الهلال




عبدالله بن حمود الدوسري

أدى لاعبو فريق الهلال تمرينهم الثالث اليوم الاثنين بعد عودتهم من معسكرهم التدريبي الذي أقيم في النمسا، تحت إشراف سامي الجابر مدير الجهاز الفني ، استعداداً لملاقاة الشباب ودياً مساء غدا الثلاثاء.

واشتملت التدريبات على تمارين لياقية وتكتيكية اختتمت بمناورة على كامل مساحة الملعب، شهدت مشاركة لاعبين من الفريق الأولمبي هما بدر المرشدي وخالد كعبي، بينما لم يشارك في المران كل من كاستيلو ونيفيز وياسر الشهراني، وأدوا تمارين لياقية وبدنية رغبة في رفع مستواهم اللياقي بحسب معايير جهاز قياس مستوى اللياقة ونبضات القلب، وكذلك ياسر القحطاني الذي شعر بآلام بعد نهاية تمرين الأحد تبين بعد الفحوصات التي أجراها أنها عبارة عن تمزق في العضلة الخلفية سيخضع على إثرها لبرنامج تأهيلي يستمر لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع، وهو ما أشرنا إليه في (قووول أون لاين) صباح اليوم.

أيضا، سالم الدوسري تعرض لكدمة في مفصل القدم لن تعيقه عن المشاركة في دورة العين الودية ، وفي الوقت نفسه أدى عبد العزيز الدوسري تمارينه منفرداً بالجري حول المضمار ثم في صالة الحديد.

وشهدت التدريبات متابعة الأمير نواف بن سعد نائب رئيس النادي، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة.

من جانب آخر وصل الألماني رينارد ستامب مدرب فريق الهلال الأولمبي مساء اليوم الاثنين إلى الرياض، وكان في استقباله الأستاذ سعد المنصور مدير الفريق الأولمبي.

وسيقود الألماني ستامب تدريبات الفريق الأولمبي ابتداءً من مران مساء غدا الثلاثاء.







(قووول أون لاين) تنشر جدول المباريات من 29 يوليو إلى 5 أغسطس
الهلال يبدأ بطولة العين بكاظمة ويختتمها بالمستضيف




عبدالله بن حمود الدوسري

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة العين الودية لكرة القدم 2013م، التي تنطلق في 29 يوليو الحالي وتستمر حتى 5 أغسطس، والتي ستقام على استاد خليفة بن زايد بنادي العين، عن جدول مباريات البطولة بمشاركة الهلال السعودي وكاظمة الكويت يوالرفاع البحريني مع المنظم العين.

وبناء على جدول المباريات الذي حصلت (قووول أون لاين) على نسخة منه، سيفتتح الهلال لقاءاته أمام كاظمة الكويتي في 30 من يوليو الجاري، في حين سيلاقي الرفاع الغربي البحريني في الثاني من أغسطس المقبل، على أن يختتم مشاركته ف بملاقاة المستضيف العين الإماراتي في الخامس من شهر أغسطس المقبل.


وهنا جدول المباريات:

الإثنين 29/7/2013 الموافق 20 رمضان
العين الإماراتي والرفاع البحريني

الثلاثاء 30/7/2013 الموافق 21 رمضان
كاظمة الكويتي والهلال السعودي

الخميس 1/8/2013 االموافق 23 رمضان
العين الإماراتي وكاظمة الكويتي

الجمعة 2/8/2013 الموافق 24 رمضان
الهلال السعودي والرفاع البحريني

الأحد 4/8/2013 الموافق 26 رمضان
كاطمة الكويتي والرفاع البحريني

الإثنين 5/8/2013 الموافق 27 رمضان
العين الإماراتي والهلال السعودي





«تمزق» يبعد ياسر القحطاني عن الملاعب لمدة شهرا
الهلال يواجه الشباب وديا اليوم




الرياض: فارس السبيعي

تعرض قائد فريق الهلال ياسر القحطاني لإصابة في العضلة الخلفية مع نهاية مران الفريق أول من أمس وتم تشخيصها على أنها تمزق سيبعده عن الملاعب ما يقارب الشهر.

وقد كشف القحطاني في رسالة صوتية عبر موقع «ببلي» عن إصابته، حيث قال: «قدر الله وما شاء فعل. تعرضت في تمرين الفريق مساء أول من أمس لتمزق في العضلة الخلفية، وكان في نهاية التدريبات، والحمد لله على كل حال وأنها حدثت الآن وليس في وقت صعب، وبإذن الله بعد تمام الشفاء والاستعداد اللياقي الجيد أستطيع العودة في أحسن حال». وستغيب هذه الإصابة القحطاني عن المشاركة في المباريات الودية المنتظرة خلال الأسابيع المقبلة، ولعل أهمها مواجهة الشباب الليلة وبطولة العين الودية التي ستنطلق الأسبوع المقبل. وكشف لـ«الشرق الأوسط» مصدر هلالي مقرب من الجهاز الفني عن أن «القحطاني بذل مجهودا كبيرا خلال الأيام الماضية وأن الحماس الكبير الذي يبديه خلال التدريبات ونحن في بداية فترة الإعداد كانت سببا في هذه الإصابة».

من جانب آخر، يستضيف ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز في العاشرة والنصف من مساء اليوم مواجهة ودية من العيار الثقيل عندما يلتقي الهلال الشباب في مباراة ستنقلها حصريا قناة «لاين سبورت» الرياضية، وستعتبر هذه المباراة محكا واختبارا للمعسكر الخارجي الذي أقامه الفريقان، خصوصا أن هذه المباراة هي الأولى للفريقين منذ استئناف تدريباتهما بعد عودتهما للرياض، وكان الفريق الهلالي قد أجرى تدريبه الأخير مساء أمس والذي تم تقديمه لربع ساعة عن موعده المعتاد في العاشرة والنصف. وينتظر أن يشارك المحترف الكوري تشو سونج في لقاء اليوم بعد أن أبدى جاهزية لياقية خلال التدريبات الماضية، فيما لا يزال الإكوادوري كاستيلو يواصل برنامجه اللياقي ومشاركته مشكوك فيها حتى الآن، فيما ينتظر أن يضم الهلال في تشكيلته للمباراة كلا من عبد الله السديري، وعبد الله الحافظ، وتشوفين سونج، وعادل هرماش، وعبد اللطيف الغنام، ومحمد الشلهوب، وسالم الدوسري، ونواف العابد، وناصر الشمراني.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 23/07/2013 عند الساعة » 07:01 AM
  #2  
قديم 23/07/2013, 04:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مرحبا هيل
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 26/01/2009
مشاركات: 681
شكررررررررررررررررررررررررا لكم
  #3  
قديم 23/07/2013, 04:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكر لكم على الاخبار ويعطيكم الف عااافية
وبنتظار باااقي اخبار الصحف
وسلامات لنجوم الزعيم المصابين وان شاء الله يرجعون بالف سلامه يارب
وان شاء الله اليوم المبارة الودية تكون مفيده للفريق الازرق ويكون فال خير لتجهيزهم للموسم الجديد
وان شاء الله يرجعون لنا بالف صحه وسلامه لاعبينا المصابين
واهلا وسهلا بالمدرب ستامب وان شاء الله يكون مفيد للفريق ويطلع لنا نجوم المستقبل
  #4  
قديم 23/07/2013, 04:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلال قصة عشق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/10/2011
المكان: فلورنسا
مشاركات: 2,676
الله يكتب إلي فيه خير للزعيم

إعــدآد : $صدى القناص$

بارك الله فيك

اخر تعديل كان بواسطة » الهلال قصة عشق في يوم » 23/07/2013 عند الساعة » 04:53 AM
  #5  
قديم 23/07/2013, 04:09 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,498

يعطيكم العافيه على النقل اليومي لاخبار الزعيم
بالتوفيق للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #6  
قديم 23/07/2013, 04:10 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 18/12/2011
مشاركات: 36
الله يجزاكم. الله كل خير
  #7  
قديم 23/07/2013, 04:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ malik_dm
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 30/04/2008
المكان: منطقة جازان / محافظة صامطة
مشاركات: 183
مجهود ممتاز
الله يعطيكم العافية
  #8  
قديم 23/07/2013, 04:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خالد الظاهري
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/07/2012
مشاركات: 498
.. بالتوفيق للهلال اليوم

مايشوف شر قائد الفريق ويرجع

دمتم بحفظه
  #9  
قديم 23/07/2013, 04:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ صريح المعاني
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/12/2005
المكان: فــي قـــلـــب حـــبـــوبـــتـــي
مشاركات: 3,082
الف شكر لكم

وبالتوفيق للزعــــــيــــــم
  #10  
قديم 23/07/2013, 04:12 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 09/05/2008
المكان: جده - حي الامير عبدالمجيد النموذجي
مشاركات: 159
كآستيلو !! مآ بيشآرك ،، غريبة ؤالله
عمومآ مآ قصرتو
  #11  
قديم 23/07/2013, 04:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قلب الشلهوب10
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/05/2008
المكان: قلوب الملوك
مشاركات: 3,241
مشكووووووووووووووووووووووووووووووورين
  #12  
قديم 23/07/2013, 04:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لاتستغرب انا هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/06/2009
المكان: فــ♥ــي قــ♥ــلب الــ♥ــهلال
مشاركات: 9,420


يعطيك العافيه على نقل الاخبار



وبالتوفيق للزعيم الملكي في مباراه اليوم

اخر تعديل كان بواسطة » لاتستغرب انا هلالي في يوم » 23/07/2013 عند الساعة » 06:34 AM
  #13  
قديم 23/07/2013, 04:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ EZEL HD
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/09/2011
مشاركات: 1,278
الف شكر لكم

وبالتوفيق للزعــــــيــــــم
  #14  
قديم 23/07/2013, 04:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عزوز "المدينة"
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2010
مشاركات: 2,305
بالتوووفيق للزعيم الملكي...................
  #15  
قديم 23/07/2013, 04:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ SCORPION-KING
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/01/2010
المكان: نجــــــران الحــــدود .. سم العــدو اللـدود .. !!
مشاركات: 18,453
شكرا لك على اعداااد الاخباااار

بالتوفيق للملكي

،،،
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:37 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube