المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree11Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 22/07/2013, 04:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,254
أخبار الزعيم الملكي ليوم الإثنين 13 / 9 / 1434 هـ من الصحف





إعــدآد : $صدى القناص$





الجابر جدد تمسكه بالقائد.. والجاسر ينفي الرحيل
الزعيم يختبر قدراته بالشباب غداً.. ويلاقي هلال السودان الاثنين المقبل




كتب - عبدالله الحنيان:

علمت « الجزيرة» أن المدير الفني لفريق الهلال الكروي الأول سامي الجابر قد جدد تمسكه بقائد فريقه ياسر القحطاني رافضاً فكرة بيع عقده أو إعارته لكونه يمثل خيارا قويا ضمن خياراته الهجومية للموسم المقبل.

جاء ذلك على خلفية تلقي الإدارة الهلالية عرضاً شفهياً من شخصية أهلاوية قرربعده الهلاليون رفضه بالتنسيق مع مدرب الفريق سامي الجابر.

من جهة أخرى نفى عضو مجلس الإدارة ومدير المركز الإعلامي بنادي الهلال عبدالكريم الجاسر ما تردد عن نيته بتقديم إستقالته مشيراً إلى أن كل ماذكر بخصوص ذلك لا يعدو كونه إشاعات عارية من الصحة.

إلى ذلك واصل الفريق الكروي الأول بنادي الهلال تمارينه الاستعدادية مساء أمس بحضور نائب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد وبعض أعضاء مجلس الإدارة وقد شهد التمرين مشاركة المهاجم ياسر القحطاني بعد عودته من المشاركة في مباراة تكريم اللاعب محمد الخليوي.

على صعيد آخر تقرر أن يلاقي الهلال نظيره الهلال السوداني ودياً الاثنين القادم في الرياض قبيل المغادرة لمدينة العين الإماراتية للمشاركة في بطولة العين الودية التي ستبدأ في 21 رمضان الحالي وتستمر حتى 28 من ذات الشهر، وسيفتتح أول لقاءاته فيها امام كاظمة الكويتي يوم الاثنين 20 رمضان، على أن يواجه الرفاع البحريني يوم الجمعة 24 رمضان، فيما ستكون آخر لقاءاته في البطولة بمواجهة العين الاماراتي يوم الاثنين 27 رمضان ليعود بعدها الفريق للرياض لمواصلة استعداداته للموسم الجديد ليختتم مواجهاته الودية بلقاء فريق الوداد المغربي التي ستقام في السادس من شهر شوال المقبل في الرياض.

يذكر أن الفريق الأزرق سيلاقي غداً فريق الشباب على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز في مباراة ودية سيذهب ريعها لأسرة اللاعب الراحل فهد الحمدان.



قال: لهذه الأسباب سيخوض الفريق عددا كبيرا من المباريات الودية.. مدير كرة الهلال:
نيفيز سيكون جاهزا قبل انطلاق الموسم.. وليقولوا ما يشاؤون عن «هوان»




كتب - عبد الله الحنيان:

أرجع مدير إدارة كرة القدم بالهلال فهد المفرج سبب خوض فريقه لعدد كبير من المباريات قبل بداية الموسم لحاجة الفريق لخلق مزيد من التجانس والانسجام بين اللاعبين، خاصة في ظل قدوم عدد كبير من العناصر الجديدة إضافة إلى تصعيد أكثر من لاعب أولمبي .. وقال: أصبح من الضرورة أن نخوض عددا كبيرا من المباريات الودية من أجل تجانس الفريق لأن مرحلة التأقلم والتجانس يجب أن تكون خلال فترة الإعداد والمباريات الودية، وبالتأكيد أنك لن تصل لقمة التجانس من أول مباراة ولكن نسعى لأن يكون الفريق متجانسا بنسبة كبيرة مع انطلاقة الموسم.

وعن مدى جاهزية البرازيلي نيفيز لبطولة العين الودية أو المباريات التي تسبقها قال: من خلال اجتماعاتنا مع طبيب النادي ومرئياته فإن اللاعب اجتاز خطوة كبيرة في برنامجه المعد سواء مع الجهاز الطبي أو مدرب اللياقة، ومن المتوقع أن يكون جاهزا خلال الأيام القريبة المقبلة ولكن يبقى خيار مشاركته بيد المدرب نظرا لجاهزيته البدنية - بإذن الله - وما نؤكده هو أن اللاعب أجرى فحوصات وأشعة كاملة أثبتت سلامته وكان بحاجة إلى فترة تأهيل بعد فترة التوقف بالنسبة له نظرا لالتحاقه المتأخر بالمعسكر الخارجي.

وعن عودة المحترف البرازيلي ويسلي للتدريبات وعدم إنهاء إجراءات انتقاله إلى جانب الثنائي مانغان وبوليفار أبان : موضوع الأجانب ومفاوضاتهم يعتبر شأنا إداريا، وهؤلاء لاعبون محترفون ولا تزال عقودهم سارية مع النادي وأي لاعب مرتبط بعقد مع النادي يجب أن يتدرب مع الفريق حتى يحل موضوعه مع الإدارة كما حصل مع ويسلي.

وحول ما أثير عن المحترف الكوري تشو سونج هوان ووصفه بالعاطل منذ أشهر علق بقوله: لا نستطيع تكميم أفواه أي أحد والآراء تعتبر حقا مشروعا للجميع ويجب أن نحترمها، ولكن وجهة نظرنا هي أن الملعب هو الفيصل لأي لاعب لإثبات وجوده، وبالتأكيد أن جماهير الهلال تريد الاطمئنان ومشاهدته يؤدي بشكل جيد أمامها، فاللاعب اجتاز الفحص بنجاح ويؤدي تدريباته بشكل جيد مع الفريق.

وزاد مختتما حديثه : - بإذن الله - سيشكل اللاعب إضافة فنية للفريق وأنا أتوقع ذلك لأنني لا أعتقد أن المدير الفني سامي الجابر سيغامر بإحضار أي لاعب غير مجد ولن يفيده الموسم المقبل .



نفى وجود حساب له في تويتر.. طارق التايب لـ«الجزيرة»:
لم أهجر الكرة بعد.. وأريد «الهلال» في حفل اعتزالي




كتب - محمد الدعجاني:

أكد النجم الليبي طارق التايب لاعب الهلال السابق في تصريح لـ «الجزيرة» عدم صحة الأنباء التي تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي يوم أمس عن نيته الاعتزال النهائي ، مؤكداً أنه لا يمتلك أي حساب له في تويتر ، وأن الحساب الذي نشر خبر اعتزاله لا يمثله نهائياً ، وأوضح التايب خلال تصريحه بأنه ينوي الاستمرار في ممارسة لعبة كرة القدم لموسم آخر (الموسم المقبل) مع أحد الأندية التونسية أو المصرية أو الكويتية.

وبين التايب في حديثه عن أمنيته بأن تقام مباراة اعتزاله بين فريقيه السابقين (الهلال السعودي) والصفاقسي التونسي في العاصمة السعودية الرياض بحضور الجماهير الهلالية التي كان لها دور بارز وكبير في إحداث نقلة نوعية في مسيرته كلاعب كرة قدم (بحسب وصفه)، مؤكداً أنه سيتم دراسة هذا الأمر مع مسؤولي الناديين في وقت لاحق.



عذاريب
الأولمبية لنواف بن محمد
عبد الله العجلان


خطوة مهمة ونقلة نوعية نتمناها للرياضة السعودية من خلال التشكيلات الجديدة المنتظرة للاتحادات الرياضية، وخصوصا في هذه المرحلة الصعبة التي تراجعت فيها الكثير من الألعاب نتائجيا وحضورا وتفاعلا ومستوى سواء على صعيد الأندية أو المنتخبات، وفي مناسبات وبطولات إقليمية محدودة ولانقول عالمية أو حتى قارية..

ولأننا بالفعل أمام منعطف مفصلي فإننا نتطلع إلى أن لا تكون هذه التشكيلات كسابقاتها شكلية تزيد أوضاعنا تدهورا، وإنما تتمكن من فهم الواقع والقيام بدورها الوطني الحيوي المسئول باعتبارها مهام تكليفية لا تشريفية، وهذا الأمر لن يتحقق إلا بتوفر كوادر خبيرة متخصصة، وبوجود أنظمة ولوائح وميزانيات تدعم وتحفز الاتحادات الجادة والقادرة على تطوير نفسها والمنتمين إليها، قبل وأهم من ذلك وبعد أن اختير الأمير نواف فيصل رئيسا للاتحاد العربي للألعاب الرياضية إلى جانب عمله ومسئوليات الوطنية الحساسة كرئيس عام لرعاية الشباب، فمن المناسب بل من الضروري أن يتولى رئاسة اللجنة الأولمبية السعودية ويتفرغ لإدارتها والإشراف على الاتحادات المرتبطة بها ومتابعة أدائها أولا بأول شخص ليس لديه منصب أو صفة رسمية حكومية، واسم آخر غير الأمير نواف بن فيصل الذي أصبح يقدم في الفترة الأخيرة جهودا واضحة وملموسة في الشأن الشبابي والمنشآت الرياضية..

مواصفات ومتطلبات هذا المنصب لاتنطبق في الوقت الراهن إلا على الأمير نواف بن محمد، هذا الذي يملك رصيدا هائلا من الخبرات والمنجزات والنجاحات التي جعلت منه واحدا من أبرز وأميز الإداريين في تاريخ الرياضة السعودية ليس فقط في ألعاب القوى وإنما في السلة وكرة القدم وغيرها كثير،عبر مناصب ومسئوليات وبطولات محلية وعالمية تولى رئاستها ونجح فيها إلى حد كبير، إلى جانب أنه مؤثر ومقنع ومتحمس ونشط ومخلص متفان في عمله وفي أية مهمة توكل إليه، محب للرياضة ويفهم لوائحها وقوانينها محبوب وصديق للرياضيين بمختلف مواقعهم وشرائحهم وانتماءاتهم وقريب من الأندية السعودية ومطلع عليها ويعرف جيدا ظروفها ومشاكلها واحتياجاتها، كما أنه يتمتع بعلاقات واسعة مع مسئولين كبار في اللجان والاتحادات العربية والقارية الدولية، هذه مجتمعة تؤيد وتبرر اختيار الأمير نواف بن محمد لقيادة اللجنة الأولمبية السعودية، وبالتالي نحن على ثقة بأن الأمير نواف بن فيصل المتحفز لتطوير الرياضة السعودية والارتقاء بها سيكون أول المباركين لهذا الاختيار..

انسحاب النصر الاختبار الصعب

بغض النظر عن اسم ولون الفريق، وسواء كان ناديا أو منتخب فإن ما حدث من فريق النصر في الكويت وفي بطولة العالم المصغرة للصالات ليس مجرد إخفاق في بطولة أو خسارة لمباراة ، هو أكبر وأخطر من ذلك بكثير، والأغرب والأسوأ من هذا كله أن يمر مرور الكرام وكأن فضيحة مخجلة مهينة لم تكن..

في هذه البطولة خسر النصر بخمسة أهداف وقدم مستويات متدنية ولم ننتقده ونعلق على سوء نتائجه، ليس لأنها بطولة غير رسمية ولكن لأن مثل هذه النتائج تظل واردة ولا تحتمل من النقد مايجعلها في عداد المسيئة للنادي أو لرياضة الوطن، أما وقد تطور الموضوع إلى الانسحاب وإلى تصرفات وأخطاء وممارسات فوضوية لاتليق بالنصر النادي والجماهير والتاريخ ولا بالكرة السعودية التي سطرت المنجزات والبطولات أندية ومنتخبات، فإن الأمر يتطلب من الاثنين النادي واتحاد الكرة فتح ملف القضية، أسبابها ظروفها المتورطين فيها ومعرفة ملابساتها وأدق تفاصيلها من الألف إلى الياء، فلا جماهير ومحبي النصر يرضون بأن يظهر فريقهم بهذا الشكل، ولا نحن سنفوت ذلك على اتحاد الكرة طالما أن النصر في هذه الأثناء ممثلنا ويشارك باسم بلدنا..

كنا سنطالب بنفس الإجراء ومحاسبة كل من تسبب فيما حدث لو بدر هذا من منتخب أو أي ناد آخر أو حتى لو كان تصرفا طائشا أو متهورا من لاعب، لسبب بسيط وهو أن المنتخب أو النادي أو اللاعب في مثل هذه المشاركات لايمثل نفسه وإنما الوطن بوجه عام، وغير ما حدث في الكويت وما أثير وتردد في وسائل الإعلام بعد الانسحاب وملابساته، هنالك تساؤلات غامضة و أسرار خفية تستدعي مناقشتها من قبل اتحاد الكرة، وتتعلق بآلية ترشيح النصر كيف ولماذا ومن قرر ترشيحه هو دون غيره، في وقت لا يوجد لديه فريق صالات، ولم يسبق أن شارك في أية بطولة من هذا النوع محلية أو خارجية، بينما استبعد فريق كالرائد الذي سبق أن شارك وحقق نتائج جيدة في آخر بطولة للصالات أقيمت في المملكة؟

إذا سكت اتحاد الكرة أو تجاهل مناقشة هذه الفضيحة، فإنه مستقبلا سيقف محرجا وعاجزا عن بحث أية قضية أو إشكالية أخرى مماثلة مع ناد آخر، ما يعني أنه سيضطر للتنازل والتغاضي عن الجميع، وعن القيام بواجباته وممارسة صلاحياته، وساعتها سيجد نفسه أمام قائمة طويلة ستعرقل مسيرته وتشوه صورته ويعود بالكرة السعودية إلى سالفة (طير يااللي)!

من الآخر

* بطولة العرب لكرة اليد للناشئين أعادت لنا شيئا من الأمل والثقة برياضتنا، وأثبتت من جديد حسن إدارة وجودة فكر وسلامة بناء وتخطيط إدراة اتحاد اليد برئاسة الأستاذ عبدالرحمن الحلافي ونائبه الزميل الخبير تركي الخليوي..

* كنا نتأمل من إدارتي الاتحاد والأهلي أن يكملا خطوات مبادرة الوفاء لمحمد الخليوي رحمه الله، وتكون المشاركة بنجوم الفريق الأول لضمان حضور أكبر عدد من الجماهير، بدلا من الأولمبي وهو القرار المؤلم والغريب الذي نسف جمال وصفاء ونقاء وروعة وروح المعنى الأخلاقي والإنساني لهذه المبادرة..

* شكرا لإدارة الهلال التي قدمت تبرعا باسم منسوبي الهلال للخليوي قدره 200 الف ريال، ولمشاركة القائد ياسر وكذلك قائد النصر عبدالغني..

* أن يتبرع اسطورة الاتحاد ورمزه التاريخي ونجم النصر حاليا محمد نور ببناء منزل لأسرة الخليوي في جدة فهذا يؤكد ويجسد أنه نجم استثنائي لم تشهد الملاعب السعودية مثيلا له في كرمه ووفائه وإسهاماته ومواقفه الإنسانية الخيرة، نحتاج في وسطنا الرياضي أكثر من نور..

[email protected]



فواصل

- إنجاز رياضي جديد وكبير حققه صغار أخضر اليد بفوزهم ببطولة كأس العرب للناشئين في كرة اليد. تحية لهذا الاتحاد الناجح ولمجلس إدارته المميز.

**

- كان يمكن أن يخرج مهرجان الوفاء والتكريم للراحل محمد الخليوي رحمه الله بأفضل مما خرج لولا أن طرفي اللقاء تنافسا بشكل سلبي بإشراك الفرق الأولمبية بدلاً من الفريق الأول مما أثر على الحضور الجماهيري حيث لم يكن الحضور بالمستوى المأمول.

**

- كل يوم تظهر ملعومات جديدة عن مشاركة النصر المخجلة في بطولة العالم للصالات بالكويت التي تم الانسحاب منها بشكل غير حضاري. فاتحاد الكرة ليس لديه لائحة تنظم مثل هذه المشاركات ومع ذلك رشح النصر للمشاركة رغم أنه لا يملك فريقاً لهذه اللعبة.

**

- حكام الرياض يتدربون في مواقف سيارات ملعب إعداد القادة!! كيف يمكن أن يتطور التحكيم وهذه ظروفه!! سؤال لمن يدعي أن الإعلام سبب إخفاق التحيكم وتأخره.

**

- مدرب النصر كارينو يدرب الفريق وكأنه مغصوب..!! المؤشرات ترجح أن العلاقة بين الطرفين ستنتهي قبل نهاية الدور الأول.

**

- يبدو أن مدرب الأهلي الجديد فيتور بيريرا صاحب نظرة فنية ثاقبة وغير عادية فبعد عدة تمارين قليلة أعطى حكمه في عدد من اللاعبين وطالب الإدارة بمنحهم الضوء الأخضر للمغادرة وعلى رأسهم المحياني والمر والخميس إضافة إلى قائد الفريق الأولمبي وهدافه المغربي..!!



صح لسانك

- لن نعاقب النصر على الانسحاب.

(صلاح السقا)
- لأنكم شركاء.

- الأهلي ينسق هداف الأولمبي.

(عنوان صحفي)
- سلم لي ع الأولمبي.

- الاتحاد يتنازل عن دخل السوبر لأسرة الخليوي.

(عنوان صحفي)
- سمك في بحر.



كاريكاتير
رشيد السليم








الهلال يهدد مانغان وجوستافو بالعقوبات


مانغان

الرياض - أسامة النعيمة

ينتظر ان تخاطب إدارة الهلال الكولومبي جوستافو والسنغالي قادر مانغان من أجل الانتظام في التدريبات لارتباطهما مع النادي بعقدين مما يعني الالتزام باللوائح المحلية والدولية التي لا تجيز انقطاعهما عن التدريبات وإلا سيترتب على ذلك عقوبات من ضمنها التنازل عن أي التزامات مالية لهما لدى الهلال في حال رغبا عدم الحضور، عكس البرازيلي ويسلي لوبيز الذي حضر للمعسكر ويتواجد حاليا في الرياض لمعرفة مصيره النهائي مع الهلال والاستفادة المالية من أي عقود إعارة او انتقال نهائي خصوصا ان ويسلي لايزال يتباحث مع الهلاليين عن الكيفية التي من خلالها ينهي ارتباطه، يقابل انقطاعاً تاماً بين الهلال ومانغان وجوستافو اللذين سيتحدد مصيرهما في الأيام القليلة المقبلة حتى يستطيع النادي التسجيل للاعبين الجدد.


ويسلي



مهرجان تكريم الفقيد ينتهي بتعادل الاتحاد والأهلي
الهلال يقدم 200 ألف ريال لأسرة الخليوي.. ومحمد فايز يعد بتقديم دخل «السوبر»



أعضاء الفريقين مع طاقم الحكام قبل بداية المباراة

مكة المكرمة - تركي الغامدي

كرم الرياضيون المدافع السعودي الراحل محمد الخليوي في مباراة احتفالية جمعت قطبي جدة الاتحاد والأهلي الأول من أمس (السبت) على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع برعاية رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد وبمشاركة عدد كبير من اللاعبين السعوديين والعرب القدامى والحاليين في مقدمتهم محمد الدعيع وعصام الحضري ويوسف الثنيان ونواف التمياط وسعيد العويران وطارق المولد ومناف أبو شقير وصالح الصقري وباسم اليامي وأحمد بهجا وأحمد جميل وإبراهيم السويد وعبدالله صالح ومحمد الصحفي ومحمد دغريري ومروان بصاص وحسين عبدالغني وياسر القحطاني وخالد قهوجي ومحمد شلية والحسن اليامي وعبدالله سليمان ومحمد نور وأسامة المولد وعموري، وانتهت بالتعادل 4-4.

ونفذ ابنا الخليوي (صالح وعبدالمحسن) ركلة بداية المباراة في الشوط الأول وتفاعلت الجماهير الرياضية التي زحفت إلى ملعب الشرائع كثيراً مع اللقطات الاستعراضية التي شهدها الشوط الأول من اللاعبين القدامى، وافتتح اللاعب القطري ماجد إمام التسجيل للأهلي بعد أن استغل تمريرة رائعة من زميله حمزة صالح (8)، وتلقى سعيد العويران كرة مميزة من لاعب الوسط الإماراتي عمر عبدالرحمن (عموري) عدل من خلالها العويران النتيجة للاتحاد (12)، وبعد فاصل مهاري رائع من لاعب الوسط يوسف الثنيان أضاف المغربي أحمد بهجا الهدف الثاني للاتحاد (19)، قبل أن يسجل حسين عبدالغني هدف التعادل للأهلي من كرة ساقطة نفذها بطريقة رائعة (27)، وقلب خالد الدبيسي النتيجة على الاتحاديين بتسجيله الهدف الثالث (29)، وأضاف أسامة المولد الهدف الرابع للأهلي (33)، وقلص حمزة ادريس النتيجة بتسجيله الهدف الثالث (40)، وسجل الإماراتي عمر عبدالرحمن أروع أهداف المباراة في شباك الحارس المصري عصام الحضري مسجلاً الهدف الرابع للاتحاد (44).

بين شوطي المباراة كُرم الراحل من قبل رئيس الأهلي الأمير فهد بن خالد بمبلغ مالي نيابة عن الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل، وقدم الهلاليون 200 ألف ريال لأسرة اللاعب سلمها قائد الفريق ياسر القحطاني، وتسلمت عائلته ممثلة بوالده وابنيه صالح وعبدالمحسن هدية خاصة من قبل إدارة الأهلي، بينما أعلنت إدارة الاتحاد عن تبرعها بدخل مباراة السوبر السعودي التي ستلعب مع الفتح لعائلة الخليوي.

وقدم أحمد عبدالخالق سعيد شيكا بمبلغ مالي لأسرة اللاعب وهو الأمر ذاته الذي قام به مدافع الاتحاد أسامة المولد، وقدمت إدارة أحد لابني الخليوي آخر قميص شارك به والدهما مع أحد.

واختارت اللجنة المنظمة للمباراة عدداً من جماهير الفريقين لتنفيذ ركلات جزائية على حارسي المرمى محمد الدعيع وعصام الحضري بين شوطي المباراة.

في الشوط الثاني زج مدربا الفريقين بتشكيلتين جديدتين أغلبها من الأسماء الشابة وهو ما أثر على المباراة التي ظهرت بمستوى متواضع في الشوط الثاني الأمر الذي أجبر عددا كبيرا من الجماهير الحاضرة على مغادرة المدرجات في منتصف شوطها الثاني.

من جهته أشاد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد ببادرة الأهلاويين والاتحاديين بتكريم الخليوي، وقال: "يوم من أيام الوفاء وأمسية من أمسيات الخير، بادرة من البوادر الجميلة التي غُرست في أبناء الوطن ولن تكون الأخيرة، الخليوي قدم الكثير للوطن وكان لزاماً علينا تكريمه بعد مماته وهذا هو ديدن العمل الإيجابي، سعيد بتواجدي وسعادتي أكبر بأن من نظم هذا التكريم هم زملاء اللاعب، الكل آزر وساهم ودعم، واتحاد القدم ماهو إلا جزء من هذه المنظومة، أسعدني الحضور وشكراً لكل من خدم الرياضة ودعواتي للخليوي بالرحمة والمغفرة".

وحول اهتمام اتحاد القدم باللاعبين القدامى والمعتزلين قال: "هناك رابطة تعنى باللاعبين الهواة وأخرى بالمحترفين، والآن هناك لجنة تعمل على دعم اللاعبين بعد اعتزالهم وتعتمد على ماقدمه اللاعب، المسؤولية الاجتماعية مهمة ونتمنى أن تظهر في المستقبل، لا شك أن مثل هذه الروابط إيجابية وسندعمها ونضع لها الأسس وسترى النور قريباً".

وقال رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى الأمير نواف بن محمد: "علاقتي مع الخليوي قديمة وبالتحديد من أيام المنتخب السعودي، وهو حقق للكرة السعودية إنجازات ضخمة، في بداياته كنت أشعر بأنه مشروع نجم كبير وعندما اتيحت له الفرصة أول مرة أثبت ذلك بالرغم من صغر سنه، هذا التكريم أقل مايقدم له وهذا الحضور الكبير من اللاعبين والمسؤولين يبين للجميع مكانة الخليوي وأنه محبوب الجميع".

وقال رئيس الأهلي الأمير فهد بن خالد: "لا يهم من المبادر بإقامة المباراة والمهم أنها أقيمت، طبع الرياضي السعودي الوفاء ولا يستغرب من اللاعبين والجماهير ماقاموا به فهو واجب عليهم ولا يستغرب منهم، تذكرت الزمن الجميل للكرة السعودية عندما شاهدت كوكبة الأسماء التي تواجدت اليوم".

وتحدث رئيس الاتحاد محمد الفايز عن التكريم وقال: "هذا أقل ما يجب أن نفعله للاعبين وكلهم على العين والرأس وبإذن الله يكرمون أكثر في المستقبل، مباراة تكريم الخليوي ودية ونبحث عن المتعة ولا نريدها تنافسية وشاهدنا كيف كانت الأجواء رائعة، فريقنا غير مستعد للمباراة لذلك لم نشارك بالفريق الأول، ليس تقليلاً من فريقنا أو الأهلي لكن كنا نبحث عن المتعة، الروح التي شاهدناها من الفريقين والجماهير لم أشاهدها من قبل، وشكراً لكل من حضر".

من جهته أعلن قائد الهلال ياسر القحطاني عن تبرع الهلاليين ب 200 ألف ريال لأسرة اللاعب، وقال: "للأمانة فجعنا بخبر وفاة الخليوي لكن قدر الله وماشاء فعل وله منا الدعاء بالرحمة، ليلة وفاء تغير النظرة عند الجماهير والإعلام بأنه مهما حدث نبقى اخوانا، رئيس الهلال شرفني بالإعلان عن تقديم 200 ألف ريال من قبل منسوبي النادي لأسرة محمد الخليوي".

رفيق درب المدافع الراحل محمد الخليوي "السد العالي" أحمد جميل لم يتمالك نفسه وهو يتحدث عن الفقيد إذ كانت له كلمة مقتضبة غلبته دموعه فيها وقال: "الخليوي عشت معه فترة طويلة في المعسكرات مع المنتخب السعودي والاتحاد وكان من خيرة اللاعبين الذين التقيت بهم خلقاً وأدباً واحتراماً".

وعلق اللاعب السابق خالد الشنيف على تكريم محمد الخليوي بقوله: "هذا أقل مانقدمه للخليوي، هي سنة حسنة وأتمنى أن يستمر تكريم الأوفياء وليس شرطاً بعد أن نفقدهم، أتمنى أن تكرم الشخصيات الرياضية التي لم تكرم وذلك على مدار السنة، وماعمل اليوم أعتبره أفضل ماعمل في السنوات الأخيرة".

من جهته عاتب مدافع النصر حسين عبدالغني الجماهير الرياضية عندما قال: "كل مانقدمه للخليوي قليل في حقه إذ كان أستاذاً في كل شيء، لدي عتب على الجماهير الرياضية فلاعب بحجم الخليوي كان يستحق حضوراً أكبر وذلك كونه قدم الكثير للوطن، تمنيت ليلةً تكريميةً تليق باسم محمد الخليوي".

وامتدح اللاعب السابق خميس الزهراني أخلاقيات الخليوي مشيراً إلى أن حضور كوكبة النجوم لتكريمه يؤكد مكانته في قلوب من زاملوه، وقال: "رحيل محمد الخليوي كان مصاباً جللاً على الجميع، عاشرته كأخ وزميل وصديق وتعلمت منه الكثير في الأخلاق أو الانضباط أو غيره وهذا الحب الذي وجد له ولأسرته يؤكد مكانته لدى الجميع، تفاجأت بالأسماء الحاضرة وبالتقدير من الجماهير واللاعبين لكن كل هذا لا يناله إلا لاعب يستحق".

أما لاعب الهلال السابق نواف التمياط قال: "الحمد لله على كل حال، محمد الخليوي له فضل كبير علينا وهذا رد بسيط لما زرعه في نفوسنا، من حق أبنائه أن يفتخروا بهذا الحب الكبير من الرياضيين لوالدهم".

وقدم والد اللاعب الراحل محمد الخليوي شكره للقائمين على مباراة تكريم ابنه، وقال: "شكراً لكل من اجتهدوا وعملوا على إقامة المباراة وإنجاحها، قاموا بالواجب وأكثر ولم يقصروا أبداً، شكراً للأهلاويين وللاتحاديين وللاعبين الذين حضروا من السعودية وخارجها وشكراً للجماهير التي حضرت، والحمد لله على قضائه وقدره".


رئيس الأهلي يقدم تبرعاً مالياً لوالد ونجل الفقيد


نواف التمياط شارك في اللقاء



المفرج: لانستطيع تكميم الأفواه .. ونيفيز جاهز لبطولة العين

الرياض - حمد الصويلحي

أكد مدير إدارة كرة القدم بالهلال فهد المفرج أن الفريق بحاجة إلى خوض عدد كبير من المباريات الودية قبل بداية الموسم وذلك ردا على ما أثير حول كثرة المباريات الودية المقررة في برنامج الفريق خلال الفترة المقبلة وقال: "بالعكس نحن بحاجة هذه المباريات لأن الكثير من الأسماء غادرت الفريق، وحضرت اسماء اخرى هذا الموسم من خلال قدوم لاعبين أجانب ومحليين وتصعيد لاعبين أولمبيين ولذلك أصبح من الضرورة أن نخوض عددا كبيرا من المباريات الودية من أجل تجانس الفريق لأن مرحلة التأقلم والتجانس يجب أن تكون خلال فترة الاعداد والمباريات الودية، وبالتأكيد أنك لن تصل لقمة التجانس من أول مباراة ولكن نسعى لأن يكون الفريق متجانسا بنسبة كبيرة مع انطلاقة الموسم".

وأضاف:" برنامجنا للفترة المقبلة سيبدأ بمواجهة الشباب يوم23 يوليو المقبل ثم مواجهة الهلال السوداني يوم 27 يوليو، على أن تغادر بعثة الفريق إلى مدينة العين الإماراتية يوم 28يوليو لخوض بطولة العين الودية التي ستنطلق يوم يوليو29 وتنتهي آخر مباراة في الخامس اغسطس على أن نعود الى الرياض في اليوم التالي لاستكمال التدريبات قبل خوض المباراة الأخيرة أمام الوداد المغربي يوم 23 اغسطس".

وحول مدى جاهزية البرازيلي تياقو نيفيز لبطولة العين الودية أو المباريات التي تسبقها قال: "من خلال اجتماعاتنا مع طبيب النادي ومرئياته فإن اللاعب اجتاز خطوة كبيرة في برنامجه المعد سواء مع الجهاز الطبي أو مدرب اللياقة، ومن المتوقع أن يكون جاهز خلال الأيام القريبة المقبلة ولكن يبقى خيار مشاركته بيد المدرب نظرا لجاهزيته البدنية بإذن الله، وما نؤكده هو أن اللاعب أجرى فحوصات وأشعة كاملة أثبتت سلامته وكان بحاجة إلى فترة تأهيل بعد فترة التوقف بالنسبة له نظرا لالتحاقه المتأخر بالفريق في المعسكر الخارجي".

عما أثير عن المحترف الكوري تشو سونج هوان ووصفه بالعاطل منذ أشهر قال: " لانستطيع تكميم أفواه أي أحد والآراء تعتبر حقا مشروعا للجميع ويجب أن نحترمها، ولكن وجهة نظرنا هي أن الملعب هو الفيصل لأي لاعب لاثبات وجوده، وبالتأكيد أن جماهير الهلال تريد الاطمئنان ومشاهدته يؤدي بشكل جيد أمامها، فاللاعب اجتاز الفحص بنجاح ويؤدي تدريباته بشكل جيد مع المجموعة، ونرى أنه سيكون إضافة للفريق بإذن الله لأنني لا أعتقد أن المدير الفني سامي الجابر سيغامر بإحضار أي لاعب غير مجد ولن يفيده الموسم المقبل".

فيما يتعلق بعودة المحترف البرازيلي ويسلي لوبيز للتدريبات وعدم إنهاء إجراءات انتقاله إلى جانب الثنائي قادر مانغان وغوستافو بوليفار قال: "موضوع الأجانب ومفاوضاتهم يعتبر شأنا إداريا، وهؤلاء لاعبون محترفون ولاتزال عقودهم سارية مع النادي وأي لاعب مرتبط بعقد مع النادي يجب أن يتدرب مع الفريق حتى يحل موضوعه مع الادارة كما حصل مع ويسلي".





ياسر يعود .. ونيفيز يواصل الجري .. والهلال يفتتح بطولة العين بكاظمة



الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

واصل لاعبو فريق "الهلال" الأول لكرة القدم مساء يوم الأحد تدريباتهم الاعتيادية، استعداداً لملاقاة نظيرهم "الشباب" ودياً عند الساعة 10:30 من مساء يوم الثلاثاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، واشتملت التدريبات على النواحي البدنية والفنية، تخللها تطبيقات تكتيكية اختتمها مدير الجهاز الفني "سامي الجابر" بمناورة على ثلثي مساحة الملعب شارك من خلالها (تشو سونغ هوان، سلطان الدعيع و ياسر القحطاني) ، في الوقت نفسه واصل الثلاثي "سيقاندو كاستيلو، تياقو نيفيز و عبدالعزيز الدوسري" تدريباتهم اللياقية بالجري حول الملعب، إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية بمعية الجهاز اللياقي ، وشهد المران قائد المنتخب السعودي ونادي الهلال سابقاً "محمد الدعيع".
من جهة أخرى أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة العين الودية لكرة القدم 2013م، جدول مباريات البطولة حيث سيفتتح "الهلال" أولى لقاءاته أمام نظيره "كاظمة الكويتي" في الـ29 من شهر يوليو الجاري على ملعب خليفة بن زايد بنادي "العين"، في حين سيلاقي "الرفاع الغربي البحريني" في الثاني من شهر أغسطس المقبل، على أن يختتم مشاركته في البطولة بملاقاة المستضيف نادي "العين الإماراتي" في الخامس من شهر أغسطس المقبل.



التمياط: مفخرة لأبنائه

قال لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الدولي السابق نواف التمياط: في مثل هذه المواقف يصعب على الإنسان التعبير وقول ما بداخله، ولكن أقول إن محمد الخليوي يرحمه الله كان له فضل علينا جميعا كلاعبين، وهذا الحضور الذي نشاهده اليوم دلالة على ما زرعه محمد طوال تلك الفترة، والأهم أن أبناءه سيفتخرون بما كان عليه والدهم من خلق وحسن تعامل وكسب حب الجميع.



“ الحاجة وصندوق اللاعبين “
فهد الروقي
هاءات ثلاث


أعلم علم اليقين أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب ليست جهة تضامنية أو تكافل اجتماعي لكنها شأنها شأن غالبية قطاعات الدولة الحيوية معنية بمتابعة أحوال المنتسبين إليها ومساعدتهم قدر المستطاع خصوصا المحتاج منهم للمساعدة وفق ضوابط معينة تثبت حقيقة الطلب وأهميته لذا انشأت رعاية الشباب منذ زمن بعيد صناديق خيرية للمساعدة منها على سبيل الحصر صندوق اللاعبين وصندوق الاتحاد وثالثهما صندوق ريال فلسطين

- الصندوق الأخير إن ثبت وجوده حتى الآن باعتبار أن إثباته أو نفيه أمر لم نستطع الوصول إليه فإنني أضع علامة استفهام كبيرة جدا وأعقبها بقهقهة يبلغ صداها الآفاق ومن قوتها ستنتشر طوليا كاتساع الساحلين الشرقي والغربي لكن بلا " دستور " وتنزل جنوبا حتى تصطدم بقمة " الطوال " ثم تأخذ " شي برمة " بين السودة وفيفا وتعود أدراجها دون أن تتوقف عند " حرفة " وباتجاه البوصلة تسير حتى تتشعب حول " حزم الجلاميد " ولا مانع من إضافة " أبو عجرم " دون أن يكون للمطربة اللبنانية ارتباط بالأمر باختصار سأجعل القارئ الكريم في الصورة وسأشرح له تفاصيل ما يحدث فقد تكون غائبة عنه ففي أي مباراة تقام على ملاعب الرئاسة سواء كانت رسمية أو ودية

- مباراة الشباب والهلال وقدامى المنتخب السعودي مع قدامى المنتخب البرازيلي القادمتين تندرجان ضمن النظام

- يتم تشكيل لجنة ثابتة تحصر دخل المباراة المادي ثم توزع حقوق العاملين عليها أولا الحكام ثم المراقب الإداري وبقية العاملين رجال الإسعاف والأمن الصناعي وحتى المشروبات الباردة والساخنة في المنصة الرئيسية وفي الغالب لا تتجاوز المبالغ خمسة عشر ألف ريال وبعد خصمها من دخل اللقاء يتم خصم خمسة عشر بالمئة من الدخل منها عشرة بالمئة لصندوق الاتحاد السعودي لكرة القدم وخمسة بالمئة لصندوق اللاعبين التابع للرئاسة العامة لرعاية الشباب ويشرف عليه " الدكتور عبد الهادي سالم " في حين يأخذ النادي المستضيف بقية المبلغ

- هذا إن بقي شيء ... الغريب في الأمر أن هذا النظام سائر منذ زمن طويل وحصة الصندوقين تصلهما أولا بأول حتى وبعد أن تم تأسيس ما يسمى بـ " صندوق الوفاء " الذي تبرع له عند تأسيسه الرئيس العام لرعاية الشباب بمليون ريال ومما دعاني لطرح هذه الهاءات التكريم الجميل لمساعدة أسرة الراحل محمد الخليوي من ناديي الأهلي والاتحاد أو الاتحاد والأهلي في مبادرة تسجل لهما

- جعلها الله في ميزان حسنات كل ما ساعد على نجاحه - في مقابل تجاهل الراحل فهد الحمدان وفي التكريم والتجاهل كان دور صندوق اللاعبين سلبيا وهل الصندوق يساعد فعلا اللاعبين حتى ولو سريا سأكتفي بـ " اللهم إني صائم " الهاء الرابعة فَأَكْثِرْ أَخِي دَوْمَاً مِنْ الخَيِــرِ إِنَهُ هُوَ النُّورُ فِي القَبْرِ لِمَنْ مَاتَ يَحْصُلُ سَتَرْقُدُ فِي قَبْـــــرٍ وَتَلْتَحِفُ الثَرَى فَإِيَّاكَ أَنْ تَنْسَى وَإِيَّاكَ تَغْفُلُ





ينتظر قرار سويسرا.. وتخفيض 6 أشهر وارد
الهلال وشراحيلي.. ربع راتب




"الاقتصادية" من الرياض

تنتظر إدارة نادي الهلال القرار المفصلي بشأن استئنافها المقدم لدى المحكمة الرياضية الدولية في لوزان ضد قرار اللجنة التأديبية السعودية لقضايا المنشطات والمتضمن إيقاف خالد شراحيلي حارس الفريق لعامين على خلفية ثبوت وجود عينة إيجابية من نتيجة فحص المنشطات التي خضع لها اللاعب بعد مباراة الفريق أمام الاتحاد في مكة المكرمة ضمن مباريات دوري زين السعودي الموسم الماضي.

وكانت إدارة الهلال قد لجأت إلى المحكمة الرياضية الدولية لرفع الإيقاف عن اللاعب، بعد أن أقرت لجنة الاستئناف في الاتحاد السعودي قبول استئناف اللاعب خالد شراحيلي من الناحية الشكلية لاستيفائه الشروط ورفضه من حيث الموضوع وتأييد قرار اللجنة التأديبية رقم (158) القاضي بإيقاف اللاعب ولمدة سنتين اعتباراً من تاريخ الإيقاف المؤقت 30 آذار (مارس) الماضي حتى 29 من الشهر نفسه لعام 2015 مع مصادرة رسوم الاستئناف.

يذكر أن شراحيلي يواصل تدريباته مع الفريق الهلالي، وكان من بين العناصر المشاركة في معسكر الفريق المختتم أخيراً في النمسا، بعد أن سمحت له إدارة النادي بمواصلة التدريبات، واستمرار صرف راتبه الشهري مع خصم ما يفوق نصفه ليتبقى ربع الراتب.

وعلمت "الاقتصادية" من مصادر مؤكدة أن إمكانية رفع الإيقاف عن الحارس شراحيلي غير واردة، إلا أن إلغاء ستة أشهر من قرار العامين أمراً ممكناً في ظل الجهود الكبيرة التي يبذلها العديد من المحامين والقانونيين، الذين كلفتهم الإدارة الهلالية لمتابعة القضية.

وإذا ما تم إلغاء ستة أشهر من القرار، فإن عودة شراحيلي للعب ستكون بدءاً من أيلول (سبتمبر) 2014.

من جانب آخر، سيكون الهلال مجبراً على دفع عشرة آلاف دولار للهلال السوداني عبارة عن مكافآت للاعبيه من أجل خوض لقاء ودي الأحد المقبل في الرياض، علماً أن إدارة الهلال تكفلت بكامل مصاريف إقامة ومعيشة الفريق السوداني في الرياض إلى جانب تأشيرات دخول أفراد البعثة للأراضي السعودية، لكن الهلال سيكتفي بتأمين السكن وتأشيرات الدخول لبعثة الوداد المغربي من أجل منازلته ودياً في الرياض يوم الـ13 من آب (أغسطس) المقبل.

وسيكون لقاء الهلال بالفريق السوداني قبل يوم واحد من مغادرة الفريق إلى دولة الإمارات للمشاركة في الدورة الودية، التي ينظمها نادي العين.

ميدانياً تواجد ياسر القحطاني في حصة تدريب الهلال أمس، وهو من تغيب عن الأنظار أمس الأول لوجوده في مكة المكرمة للمشاركة في المباراة الخيرية للاعب الدولي الراحل محمد الخليوي.

وواصل البرازيلي تياجو نيفيز تدريباته اللياقية الانفرادية إلى جانب الإكوادوري سيجاندو كاستيلو، بينما تواجد ياسر الشهراني مدافع الفريق في النادي الصحي.

وعمد المدير الفني سامي الجابر لإجراء مناورة على جزء كبير من الملعب، ركز من خلالها على تطبيق بعض الجمل التكتيكية التي ينوي انتهاجها في اللقاء الودي أمام الشباب غداً.



بعد تعذر إقامتها في «الدرة»
الهلال والشباب يعطلان صيانة «الملز»




فهد بن سويلم من الرياض

اضطرت شركة الصيانة في ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، لإيقاف وتأجيل أعمال الترميم والصيانة لمبنى المنشأة، إضافة إلى الأرضية الزراعية للمعلب الرئيس حتى نهاية المباراة الودية التي تجمع الهلال والشباب.

وتقام مباراة الفريقين العاصميين بعد غد، ضمن استعداداتهما لمنافسات الموسم الجديد، حيث اتفقت إدارتا الناديين على إقامة المباراة على ستاد الأمير فيصل بن فهد، بعد عودة الفريقين من معسكريهما.


جانب من اعمال صيانة أرضية ستاد الأمير فيصل بن فهد.تصوير: خالد المصري ــ «الاقتصادية»

وسيكون هذا هو التوقف الأول لأعمال الصيانة في المنشأة التي بدأت مع نهاية الموسم الرياضي الماضي، حيث سيتم تأجيل صيانة الأرضية الصيانة النهائية وبعض الأمور التي تحتاج إلى عمل متواصل، من بينها الأرضية التي تحتاج إلى مدة تتجاوز 15 يوما دون اللعب عليها، كما أوجدت إدارة الاستاد مداخل أخرى للجمهور، كون بعض البوابات ما زال العمل جاريا فيها وتم تخصيص البوابتين الشرقية والغربية وتم إيجاد مداخل أخرى.



وعقد عبد الرحمن المسعد مدير مكتب رعاية الشباب في المنطقة الوسطى، الإثنين الماضي، اجتماعا بالمشرفين على صيانة الاستاد، بحضور مشاري الربيعة مدير الملعب، حيث اطلع المسعد على آخر التطورات في أعمال الصيانة لمعرفة إمكانية إقامة اللقاء دون حدوث أي مشكلة، لا سمح الله، حيث أوضح بيان المكتب أنه في حال عدم الإمكانية فسيتم الاعتذار للناديين.

وشدد مدير مكتب رعاية الشباب في المنطقة الوسطى، على أن التوقف الاضطراري لن يؤثر في سير العمل، وقال: "سيتم الانتهاء من أعمال الصيانة والترميم وخلافه في ستاد الأمير فيصل بن فهد في الموعد المحدد مسبقاً في شهر شوال المقبل".

وكشف المسعد "سيكون باستطاعة الاستاد استضافة مباريات الدوري ولقاءات البطولة الودية للمنتخبات التي تحتضنها العاصمة الرياض في أيلول (سبتمبر) المقبل".

ويشارك في البطولة الودية المقررة خلال الفترة من السادس وحتى العاشر من أيلول (سبتمبر) إضافة إلى الأخضر السعودي منتخبات: الإمارات، ترينيداد وتوباغو، ونيوزيلندا.

وبرر المسعد استضافة الاستاد للمباراة بالرغم من أعمال الصيانة لكون الناديين طلبا أن تكون المباراة على ملعب يتسع لعدد أكبر من الجماهير المنتظر حضورها وفقا لطلب الناديين، حيث طلب الناديان من الرئاسة العامة لرعاية الشباب لعب المباراة على ستاد الملك فهد أو على ستاد الأمير فيصل بن فهد، مما حدا بالرئاسة الموافقة على اللعب على أرضية ستاد الأمير فيصل بن فهد كون ستاد الملك فهد سيستضيف لقاء قدامى المنتخب السعودي والبرازيلي.

وقال المسعد: "ستاد الملك فهد الدولي سيستضيف مباراة قدامى السعودية والبرازيل بعد يوم من لقاء الشباب والهلال، أرضية ستاد الملك فهد تخضع حاليا للصيانة، ولا يسمح للعب أكثر من مباراتين عليها خلال مدة قصيرة مما حدا بنا بإقامة اللقاء في ملعب الملز الذي يخضع للصيانة".

وحول تأثير استضافة المباراة في سير الأعمال الحالية، قال: "لا أعتقد أنه سيؤثر نحن قمنا بأخذ الاحتياطات اللازمة وإيجاد مداخل أخرى للجمهور وإيقاف صيانة الأرضية وهذا بالتأكيد سيحد من التأثير في الأعمال.

الجدير ذكره أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب بدأت بنهاية الموسم الماضي في إجراء عمليات صيانة واسعة لاستاد الأمير فيصل بن فهد تشمل أرضية الملعب، وبعض مرافق الاستاد، ومن المقرر الانتهاء منها قبل بداية دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين الذي يبدأ في 23 آب (أغسطس) المقبل.





"البديل المناسب" يؤجل تغييرات الهلال الإدارية

الرياض: أحمد الدوسري

علمت "الوطن" أن إدارة نادي الهلال أجلت التغييرات الإدارية الجديدة، التي تنوي إجراءها على بعض أسماء مجلس الإدارة إلى حين وجود البديل المناسب.

من جانبه، بدأ المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم سامي الجابر في تطبيق نظام محدد فيما يتعلق بحضور الجماهير للتدريبات اليومية.

ميدانياً، واصل الفريق تدريباته اليومية بإشراف الجابر، الذي ركز خلال اليومين الماضيين على الجوانب اللياقية والتكتيكية، وفرض مناورة قوية وذلك في إطار تحضير فريقه لخوض مباراته الودية أمام الشباب.

فيما واصل الثلاثي عبدالعزيز الدوسري، والبرازيلي تياقو نيفيز وسلطان الدعيع برامجهم اللياقية، حتى يكونوا في كامل جهازيتهم اللياقية نهاية الشهر الجاري.

وتقرر أن يخوض الفريق مباراة ودية أخرى ضد الهلال السوداني في الـ 19 من رمضان الجاري قبل المغادرة إلى الإمارات للمشاركة في دورة ودية ينظمها نادي العين. في حين ستكون البروفة الأخيرة قبل انطلاق الموسم في السادس من شوال المقبل أمام الوداد المغربي.

وفي شأن آخر أنهى مكتب كلاسيكو للتعاقدات توقيع عقود احترافية مع النادي ولفترات مختلفة لعدد من لاعبي فريقي الشباب والأولمبي.





«الآسيوية» تنفي انتقال الشهيل



الرياض - عبدالعزيز العمر

نفت مصادر «الحياة» دخول إدارة الهلال مع نظيرتها الشبابية في مفاوضات حول صفقة تبادل التي تنقل عبداللطيف الغنام من الهلال إلى الشباب في مقابل تنازل الأخيرة عن المدافع عبدالله الشهيل، وكان الشباب رفع أول من أمس القائمة النهائية للاعبين المشاركين في الأدوار النهائية من البطولة الآسيوية وضمت القائمة اسم الشهيل، ما يؤكد عدم صحة هذه المفاوضات. من جانبها، أكدت إدارة القادسية تسلمها المبالغ الخاصة بانتقال ياسر الشهري كافة مع توثيق العقد المبرم بين الناديين، وقال الأمين العام للنادي عبدالعزيز الموسى: «نظراً إلى تطرق البعض إلى ضياع العقد المبرم بين إدارتي القادسية والهلال في شأن انتقال اللاعب ياسر الشهراني، نفيدكم بأن هذا الكلام عارٍ من الصحة والعقد موثق في الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر لجنة الاحتراف، إضافة إلى وجوده لدى الإدارتين ببنوده كافة وتفاصيله» وأضاف الموسى: «لم يتبقَ أي مبلغ متخلف على نادي الهلال الذي التزم بسداد الدفعات المستحقة كلها بحسب بنود العقد وفق ما هو موثّق». وحثت إدارة القادسية الجميع على عدم زج اسمها طرفاً ثالثاً في الصراعات الإعلامية القائمة بين الأندية.





مناورة تجهز الهلال لودية الشباب.. وتؤكد جاهزية ياسر وهوان والدعيع



إدارة الأخبار

شارك الثلاثي تشو سونغ هوان، سلطان الدعيع و ياسر القحطاني في المناورة التي أجراها سامي الجابر مدرب فريق الهلال مساء اليوم الأحد على ثلثي ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز، بعد أن أنهى الثلاثي برنامجه اللياقي، فيما واصل الثلاثي "سيقاندو كاستيلو، تياقو نيفيز و عبدالعزيز الدوسري" تدريباته اللياقية بالجري حول الملعب، إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية بمعية الجهاز اللياقي.

وكان الفريق قد واصل تدريباته الاعتيادية، استعداداً لملاقاة نظيره "الشباب" ودياً عند الساعة 10:30 من مساء بعد غد الثلاثاء على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، واشتملت التدريبات على النواحي البدنية والفنية، تخللها تطبيقات تكتيكية اختتمت بالمناورة.

وكان المران قد شهد متابعة الأمير نواف بن سعد نائب رئيس النادي، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، إلى جانب قائد المنتخب السعودي ونادي الهلال سابقاً محمد الدعيع.

يذكر أن الفريق سيؤدي تدريباته عند الساعة 10:15 من مساء يوم غد الاثنين، وستتاح الفرصة لوسائل الإعلام لتصوير ربع الساعة الأولى من المران.



أكد استمراره مديرا للمركز الإعلامي للهلال
عبدالكريم الجاسر لـ(قووول): للمرة الألف أنفي .. وسامي لا يتدخل




محمد السناني

نفى الأستاذ عبد الكريم الجاسر عضو مجلس إدارة نادي الهلال مدير المركز الإعلامي الأخبار المتداولة عن استقالته وقال في تصريح خاص لـ(قووول أون لاين) : "للمرة الألف أنفي هذا الخبر وهو خبر غير صحيح وأنا مستمر في الهلال طالما أن الإدارة مستمرة".

وحول الأخبار التي تداولت عن تدخل مدرب الفريق سامي الجابر بعمل المركز الإعلامي قال : "لا يوجد أي تدخل من المدرب سامي الجابر".



بحضور مسؤول الاحتراف في النادي وممثل مكتب كلاسيكو
الهلال يوقع عقود احتراف مع 4 من لاعبي فريقه الأولمبي




خالد الحريري

وقعت إدارة نادي الهلال عقود احترافية جديدة مع أربعة من لاعبي الفريق الأولمبي في النادي وهم فهد غازي وعبد العزيز الشريّد وعبد المجيد السواط ونواف الزعاقي.

ومثل إدارة الهلال في توقيع العقود الأستاذ تركي المسند مسئول الإحتراف بالنادي، إضافة إلى الأستاذ سعد المنصور مدير الفريق الأولمبي لكرة القدم، فيما مثل اللاعبين الأستاذ عبد الله الزهراني مندوب مكتب كلاسيكو للتعاقدات والخدمات الرياضية.

ويعدّ مكتب كلاسيكو للتعاقدات والمملوك لوكيل اللاعبين الأستاذ غرم العُمري واحدا من أنجح مكاتب التعاقدات المهتمة باللاعبين السعوديين حيث نجح في اتمام العديد من التعاقدات الكبيرة في الفترة الأخيرة والتي من أبرزها انتقال اللاعب يحيى الشهري من الاتفاق إلى النصر بمبلغ قياسي وانتقال اللاعب ياسر الشهراني من القادسية إلى الهلال.





الهلال والشباب يتجهان لإعلان التبرع بالمباراة لأسرة «الحمدان»
توقيع عقود احترافية مع أربعة نجوم في أولمبي «الأزرق»




الرياض: فارس السبيعي

كشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» أن إدارة نادي الهلال ونظيرتها في نادي الشباب بصدد الإعلان عن التبرع بدخل مواجهة الفريقين الودية يوم غد لصالح أسرة اللاعب الراحل فهد الحمدان.

يذكر أن إدارة نادي الهلال كانت قد أعلنت التبرع بمبلغ 200 ألف ريال لصالح أسرة اللاعب الراحل محمد الخليوي، وذلك خلال المباراة التكريمية التي جرت بين الأهلي والاتحاد، والتي ذهب ريعها لصالح أسرة اللاعب محمد الخليوي.

ومن جانب آخر قامت إدارة نادي الهلال بإبرام أربعة عقود احترافية مع أربعة من أبرز لاعبي الأولمبي الهلالي، وهم فهد غازي وعبد العزيز الشريّد وعبد المجيد السواط ونواف الزعاقي في سابقة هي الأولى من قبل إدارة نادي الهلال لمدة خمس سنوات لكل لاعب.

ومثل إدارة الهلال في توقيع العقود تركي المسند مسؤول الاحتراف بالنادي، إضافة إلى سعد المنصور مدير الفريق الأولمبي لكرة القدم، بينما مثل اللاعبين عبد الله الزهراني مندوب مكتب كلاسيكو للتعاقدات والخدمات الرياضية.

ومن ناحية أخرى، فوجئت الجماهير الهلالية بوجود البرازيلي ويسلي لوبيز في تدريبات الفريق الأول الافتتاحية، أول من أمس، وكشف لـ«الشرق الأوسط» مصدر هلالي أن وجود اللاعب جاء بناء على رغبته الشخصية، حيث يرغب في عدم الانقطاع عن التدريبات حتى يحسم انتقاله لأحد الأندية التي تفاوضه.

وكان اللاعب ياسر القحطاني قد عاد لتدريبات البارحة بعد غيابه عن تدريبات السبت لمشاركته في المباراة التكريمية للاعب الراحل محمد الخليوي.

وفي شأن آخر، نفت إدارة نادي القادسية المكلفة وجود أي تأخر من قبل إدارة الهلال في تسليم الدفعات المالية الخاصة بانتقال اللاعب ياسر الشهراني لصفوف الأخير، وأشادت باحترافية نادي الهلال بالتزامه بتسديد الدفعات المتفق عليها في وقتها المحدد.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 22/07/2013 عند الساعة » 04:41 AM
  #2  
قديم 22/07/2013, 04:23 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 29/07/2011
مشاركات: 47
"|يعطيك العافيه " صدى القناص"|

والحضور يآ جمهور أمام الشباب *


اللهم وفق الهلال

..



[|"مشآهده ممتعهه " |
[/]‫" مشـــــــــــآهده ممتعهه "‬‎ - YouTube
  #3  
قديم 22/07/2013, 04:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكر لكم على الاخبار ويعطيكم الف عاافيه
وبنتظار باااقي اخبااار الصحف في حال صدورها
ونتمنى التوفيق للنادي الملكي زعماء اسيا وان شاء الله الوديات يكون خير تجهيز للفريق في الاسيويه
  #4  
قديم 22/07/2013, 04:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مقهور زمانة
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/02/2009
مشاركات: 503
يعطيكم العافيه والله يخارجنا من مانقان وشلته
  #5  
قديم 22/07/2013, 04:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الشيخه هلاله آل هلال
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/10/2011
مشاركات: 852
يعطيكم العافيه

جميل جداً أن يلعب الفريق أكثر من مباراة وديه قبل انطلاق الموسم

وهذا يعني أن الفريق لن يحتاج إلى فتره طويله أو لعدد كثير من مباريات الموسم

حتى يحصل الانسجام التام

بالتوفيق للأزرق

اخر تعديل كان بواسطة » الشيخه هلاله آل هلال في يوم » 22/07/2013 عند الساعة » 06:10 AM
  #6  
قديم 22/07/2013, 04:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ # Hilal Asia!
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 07/05/2013
المكان: Buraydah
مشاركات: 260
بالتوفيق للزعيم اينما حلّ ’’
إقتباس
نفى وجود حساب له في تويتر.. طارق التايب لـ«الجزيرة»:
لم أهجر الكرة بعد.. وأريد «الهلال» في حفل اعتزالي

> وفكونآ تكفوونَ التآيببَ مآ أعتزل وبالنسبة للحفل رآجع للإدارة $>
  #7  
قديم 22/07/2013, 04:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ وهم2000
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 02/10/2000
مشاركات: 37
يعطيكم العااافيه ياااااااااارب
  #8  
قديم 22/07/2013, 04:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خالد الظاهري
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/07/2012
مشاركات: 498
يعطيكم العافيه ع نقل الصحف


سبحان الله وبحمده .... سبحان الله العظيم

اخر تعديل كان بواسطة » خالد الظاهري في يوم » 22/07/2013 عند الساعة » 04:44 AM
  #9  
قديم 22/07/2013, 04:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ساكن في قلبي يا هلال
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/10/2012
مشاركات: 276
يعطيكك الف عـــــــــــــــــــــافيهةة
  #10  
قديم 22/07/2013, 04:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حميد الجبر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/12/2007
مشاركات: 1,608
يعطيك العافيه " صدى القناص"

بالتوفيق للملكي امام الشباب يا احنا مشتااااااقين
  #11  
قديم 22/07/2013, 04:28 AM
qfo qfo غير متواجد حالياً
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/02/2007
مشاركات: 2,988
يعطيكم العاااااافيه ،،،

ما قصرتووووووا
  #12  
قديم 22/07/2013, 04:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ khalidksa
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 29/06/2013
مشاركات: 66
جماهير الزعيم نبي الملز فل
الله يخليكم
وبالتوفيق لزعيمنا
  #13  
قديم 22/07/2013, 04:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Kaba
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 07/07/2012
مشاركات: 228
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووور
  #14  
قديم 22/07/2013, 04:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إحسآس
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 09/05/2013
المكان: جدة
مشاركات: 19
بعض الصحف تملي فراغ عناوينها بياسر وسامي

مستعجلين على الشهرهه
  #15  
قديم 22/07/2013, 04:34 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 21/09/2012
مشاركات: 246
باالتوفيق ياكبير اسيا والقادم اجمل بااذن الله والله يعطيكم العافيه على النقل
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:02 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube