المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree15Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 21/07/2013, 04:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 12 / 9 / 1434 هـ من الصحف





إعــدآد : $صدى القناص$





بمران تكتيكي شهد مشاركة ويسلي :
الهلال يجري أول تدريباته في الرياض وسامي يشدد على ( الانضباط )




كتب - عبدالله الحنيان:

أجرى الفريق الكروي الأول بنادي الهلال أول تمارينه الاستعدادية للموسم الجديد على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز وذلك بعد عودة الفريق من معسكره الخارجي الذي أقامه مؤخراً في النمسا.

وبدأ المران الأزرق باجتماع المدير الفني سامي الجابر مع اللاعبين شدد به على أهمية الانضباط و الجدية في الفترة المقبلة تلا ذلك تدريبات تكتيكية خاصة بمشاركة جميع اللاعبين عدا البرازيلي «تياقو نيفيز» الذي واصل برنامجه اللياقي تحت إشراف مدرب اللياقة.

يذكر أن المران الهلالي قد شهد مشاركة البرازيلي «ويسلي لوبيز» الذي سيستمر في أداء التمارين مع الفريق الهلالي الأول حتى يتم البت في أمر انتقاله فيما لم يشهد سوى غياب وحيد للقائد ياسر القحطاني بعد سماح الإدارة الهلالية له بالمشاركة في المباراة الخاصة بتكريم اللاعب الراحل محمد الخليوي.



أمين عام القادسية عبد العزيز الموسى لـ «الجزيرة»:
عقد الشهراني موثق في الاحتراف وسنفضح مثيري الأزمات قريباً




كتب - أحمد العجلان:

قال أمين عام نادي القادسية الأستاذ عبد العزيز الموسى في تصريح خاص لـ «الجزيرة» ان ما تم تداوله بشأن ضياع العقد المبرم بين القادسية والهلال بشأن اللاعب ياسر الشهراني عار من الصحة.. وشدد الموسى على أن العقد موثق في الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر لجنة الاحتراف إضافة إلى وجوده لدى إدارتي الهلال والقادسية بكل بنوده وتفاصيله.. كما أشاد الموسى باحترافية إدارة نادي الهلال وقال إن الهلال التزم بالدفعات المستحقة حسب بنود العقد.. وطالب الموسى بأن لا يحاول البعض الدخول في تفاصيل غير صحيحة ومحاولة إحداث أزمة ليست في مصلحتهم لأننا والحديث للموسى سنضطر حينها لكشف أشياء ربما تضعهم في موقف سيئ وضعيف أمام الرأي العام.



بكل تجرد
صيام الهلاليين
سليمان الجعيلان


عاد لاعبو الهلال من معسكرهم الخارجي وسط احتفاء ونشوة من مدربهم الأسطورة سامي الجابر الذي امتدح انتظامهم وتفاعلهم مع ما خطط له قبل بداية المعسكر، وأثنى على تعاونهم وتنفيذ وتطبيق ما طلب منهم بكل همة ونشاط خلال المعسكر الذي أقيم في النمسا والتي يصل عدد ساعات (النهار) فيها إلى أكثر من (18) ساعة وهو ما اضطر لاعبو الهلال للأخذ برخصة الإفطار للمسافر التي (أباحها) ديننا الحنيف في نص صريح في القرآن الكريم.. وهذه الرخصة ما هي إلا دليل واضح على سماحة وبساطة ديننا العظيم الذي أمر بالتيسير على المسلمين في عبادتهم وهو ما انطلق منه لاعبو جميع الأندية التي أقامت معسكراتها في الخارج وليس لاعبو الهلال وحدهم كما يريد أن يصوره الإعلام المتأزم والمتطفل على الدين السمح!!..

حقيقة من المؤسف أن يصل حال بعض الإعلام إلى هذه الدرجة من السقوط والانحطاط الذي وصل إلى الدخول في خصوصيات الآخرين الدينية التي بين العبد وربه بدافع الميول والألوان للأندية!!.. فقد كشفت الانتقائية وتسليط الضوء على صيام لاعبي الهلال وحدهم دون غيرهم من لاعبي الأندية الأخرى، الإعلام المتأزم وأن أهدافهم شخصية وعقد نفسية يعيشونها بسبب الهلال وليست غيرة دينية، وهذا ما أسقط وأفشل مخططهم في الإساءة للاعبي الهلال لأنها فضحت توجههم أمام المتابع الرياضي الذي أصبح يفوقهم فكراً وإدراكاً لما يطرح في وسائل الإعلام.. حقيقة لم أستغرب أن يسقط في هذا الوحل تلك النماذج السيئة في الإعلام وإنما المستغرب أن يدخل هذا الطريق الشائك مذيع خبير مثل الأستاذ طارق الحماد في برنامج ديوانية لاين على قناة لاين سبورت ويستغل وجود مدير المركز الإعلامي الأستاذ عبدالكريم الجاسر ويعتبره فرصة سانحة لإرضاء رغبات المشجعين المتعصبين ويطرح عليه سؤالاً غير مهني حول إفطار لاعبي الهلال في معسكرهم الخارجي بالرغم من أن الأمر شخصي للاعبي الهلال لا يملك الجاسر أو أحد غيره التدخل فيه أو التطرق له!!..

ولن أسأل طارق الحماد لماذا لم تسأل بقية مسئولي الأندية الذين كانوا ضيوفاً عنده في نفس البرنامج وحصل مع لاعبيهم نفس ما حدث من لاعبي الهلال لأني أعلم أن قناة لاين سبورت لا تهتم ولا تعتني إلا بشئون وصيام الهلاليين فقط!!..

أخيراً أفهم وأتفهم أن تحدث صراعات ومناوشات في إطار الرياضة والمنافسة الشرسة ولكن أن يقحم الدين ويتم الإساءة للآخرين من خلاله والتشكيك في علاقتهم بربهم والطعن في تمسكهم بشعائر دينهم فهذا مرفوض وغير مقبول من أي كائن كان سواءً يخص لاعبي الهلال أو غيرهم بل في المجال الرياضي أو في غيره!.

القناة الرياضية والهجرة المعاكسة

أعلن المذيع الرائع رجاء الله السلمي انتهاء علاقته رسمياً بالقنوات الرياضية السعودية في ظروف غامضة لينضم بذلك إلى زميله عادل الزهراني!!.. وهذا نتاج طبيعي لفكر قديم ظل وما زال مسيطرا على القناة وهو العمل تحت وطأة الميول الصفراء الذي بنيت أساسه وثبتت أعمدته منذ نشأتها من هذا المنطلق حتى ساهم في تقوقعها وعدم تطورها بالرغم من الإنفاق المالي الضخم الذي صرف على القناة من أجل تحسين وضعها ورفع شأنها بين المنافسين ومحاولة السير في مسار الآخرين ومواكبة احترافيتهم ومهنيتهم.. ولكن تفاجأ الوسط الإعلامي الرياضي بإعلان الأستاذ رجاء الله السلمي الذي كان بمثابة الصدمة للرياضيين لأنهم كانوا ينشدون تطور القناة الرياضية السعودية وينتظرون عودة المهاجرين كما وعد مدير عام القنوات الرياضية السعودية الدكتور محمد باريان ولكن صعقوا وأحبطوا بتهجير وإقصاء الموهوبين والناجحين منها!!..

حقيقة القناة الرياضية السعودية وقعت بين سندان العجز في التخلي عن الفكر القديم وبين طموح وتطلعات المتابعين الرياضيين الذين سئموا وملوا المجاملات والعمل الارتجالي والعشوائي فهجروا بشكل جماعي هجرة معاكسة للعمل ومتابعة القنوات الرياضية الأخريات التي توفر مناخ عمل مناسب يفجر طاقات المبدعين.. عموماً القناة الرياضية السعودية هي سفيرة الإعلام الرياضي في الخارج وصورة حية تعكس واقع الرياضة السعودية لذا لا بد من الإسراع في إعادة النظر ومعالجة سلبياتها والعمل بجد على تخليصها من الفكر القديم وثم السعي للنهوض بها بانتداب واستقطاب الكفاءات المهنية للتقليل من الفارق الشاسع في الإمكانيات الإدارية والفنية بينها وبين الآخرين!.

نقاط سريعة

** لاعب الهلال ياسر القحطاني يمر بمنعطف مهم في حياته الرياضية إذا هو استطاع تجاوزه بالتركيز على تمارينه وعلى أدائه داخل الملعب فسيكون استعاد نفسه من جديد، أما إذا ظل تفكيره خارج المستطيل الأخضر وينافح هذا ويصطدم بذاك فإن القطار سيفوته ويصبح غير مرغوب فيه من جماهيره قبل غيرهم!!.

** آمل أن تسارع إدارتا الهلال والشباب وتستجيب للمقترح الإنساني بتحويل اللقاء الودي الذي سيجمعهما في 14 رمضان ليكون مهرجان تكريم للاعب الرياض السابق فهد الحمدان خاصة أننا نعيش هذه الأيام الروحانية من أيام رمضان المبارك لعل وعسى يكون باب رزق لأطفاله وعائلته.

** انسحاب نادي النصر من بطولة الصالات في الكويت إساءة وتشويه لسمعة الرياضة السعودية خاصة أن السبب المعلن والمتداول بين المشاركين كان عدم تسديد حقوق لاعبي النصر المالية!!.

** ما كشفه انسحاب النصر من البطولة أن مشاركة النصر ليست (ترشيحا) من الاتحاد السعودي فقط بل (مجان) حيث إن مصاريف النصر قد تكفلت بها اللجنة المنظمة!!.

** تتصرم الأيام وتمضي الوعود والاتفاق ما زال ينتظر حقوقه من بيع عقد لاعبه يحيى الشهري للنصر في صفقة الـ(50) مليونا وهذا مسئولية رئيس الاتفاق الذي تساهل في البداية ولم يكن حازماً كما فعل وكيل اللاعب غرم العمري الذي بفضل قوته وحزمه في تحصيل حق موكله وحق الشخصي استطاع اخذ أمواله في الوقت المحدد!!..

[email protected] -- [email protected]
للتواصل عبر التويتر: SulimanAljuilan



فـواصل

- انسحاب فريق النصر للصالات من بطولة العالم بالكويت أساء لسمعة الرياضة السعودية خصوصا وأن أسباب الانسحاب تعود لضعف المتابعة الإدارية للفريق واللاعبين الأجانب الذين تمت الاستعانة بهم. اتحاد الكرة شريك فيما حدث بترشيحه للنصر للمشاركة في هذه البطولة وهو لا يملك فريقاً لهذه اللعبة.

* * *

- مجموعة من اللاعبين أضاء لهم الأهلي الضوء الأخضر لمغادرة النادي بمخالصة مالية تتيح لهم اختيار النادي الذي يرغبونه وبينهم النجم الخلوق عيسى المحياني الذي أخطأ في حساباته بخروجه من الهلال.

* * *

- صفقات تبادل النجوم واللاعبين بين الهلال والشباب بما يخدم مصلحة الفريقين واللاعبين يمثل نموذجاً للتعاون البناء بين الأندية بما يعود بالنفع على الكرة السعودية.

* * *

- الأمير فيصل بن تركي دفع من جيبه الخاص أكثر من مائة مليون ريال خلال فترة الصيف لإتمام صفقات انتقال عدد من اللاعبين لدعم صفوف الفريق النصراوي وهذا ما لم يفعله أي رئيس آخر بين أندية المملكة. ويجب أن يقدر جمهور النصر هذا الدعم الكبير والسخي ويقوم بدوره في دعم اللاعبين والفريق معنويا.

* * *

- إذا لم يتدارك محبو الوحدة ناديهم الذي تتدهور أحواله بشكل مخيف فربما يكون مصيره مزيداً من الهبوط إلى الدرجات الأدنى ولن يكتفي بالأولى. والمثير للدهشة أن الجميع يبدي استياءه مما يحدث للفريق ولكن لا أحد يتحرك بفعل إيجابي.

* * *

- الاتحاد مطالب بتوفير أكثر من خمسين مليون ريال خلال عشرة أيام لسداد ما عليه من مطالبات مالية ومستحقات للاعبين ومدربين سابقين تقدموا بشكاوى ضده واذا لم يستطع توفير هذا المبلغ فلن يتمكن من تسجيل أي لاعب محترف خلال الفترة الأولى.



صـح لسانك

* أعد جماهير النصر ببطولة.
(كارينو)
- اضمن بقاءك لنهاية الموسم.

* السهلاوي يجدد بأربعة ملايين
(عنوان صحفي)
- سقى الله أيام أغلى صفقة

* أسامه المولد ممنوع من الاتحاد
(عنوان صحفي)
- مقدمات الخروج



كاريكاتير
رشيد السليم








الفريق يختتم لقاءاته الودية بالوداد المغربي في الرياض ..
«ثلاثي الهلال الأجنبي» السابق يهدده بالمنع من تسجيل اللاعبين



جوستافو

الرياض- أسامة النعيمة، حمد الصويلحي

يناقش مسؤولو الهلال مع وكلاء السنغالي قادر مانغان والكولومبي جوستافو والبرازيلي ويسلي لوبيز العروض الاحترافية المقدمة لهم على أمل فك الارتباط بهم واستكمال إجراءات تسجيل الكوري الجنوبي تشو والإكوادوري كاستيلو والمغربي عادل الهرماش والبرازيلي تياقو نيفيز ويستلزم الأمر توقيع مخالصة مع الثلاثي الذين خاضوا تجربة مع الهلال العام الماضي، او التخلص من أحدهم على الأقل وسيتسبب بقاؤهم بقلق كبير لدى الجهاز الفني لأن لوائح (الفيفا) تتطلب ان يتواجدوا في التدريبات او عمل مخالصة نهائية وتسليمهم جميع مستحقاتهم المتبقية.

من جهة ثانية تلقى الهلال موافقة ادارة الوداد المغربي على خوض مباراة ودية في الرياض في ال13 من شهر اغسطس الموافق 1434/10/6ه مما يؤكد ان الفريق سيختتم مواجهاته الودية بهذا اللقاء الذي سيحتضنه استاد الأمير فيصل بن فهد بعد أن يشارك في بطولة العين الودية التي ستبدأ في 21 رمضان الحالي وتستمر حتى 28 من ذات الشهر، وسيفتتح أول لقاءاته فيها امام كاظمة الكويتي يوم الاثنين 20 رمضان، على أن يواجه الرفاع البحريني يوم الجمعة 24 رمضان، ويختتم آخر لقاءاته في البطولة بمواجهة العين الاماراتي يوم الاثنين 27 رمضان.





بمشاركة ويسلي لوبيز : الهلال يستأنف التدريبات بمناورة



الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

عاود لاعبو فريق "الهلال" الأول لكرة القدم مساء يوم السبت تدريباتهم على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي، بعد أن منحهم مدير الجهاز الفني "سامي الجابر" راحة يومي الخميس والجمعة عقب اختتامهم المعسكر التحضيري الذي استمر لمدة 20 يوم بالنمسا، واشتملت التدريبات على النواحي اللياقية والتكتيكيـة، حيث بدأ المران بالجري حول الملعب على سرعات مختلفة، تلاه تطبيقات تكتيكية على الاستحواذ ونقل الكرة، اختتمه "الجابر" بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة كافة اللاعبين بمافيهم (عبدالله حافظ ، عادل هرماش وويسلي لوبيز)، في الوقت نفسه واصل الثلاثي (عبدالعزيز الدوسر، تياقو نيفيز وسلطان الدعيع) برامجهم اللياقية بمعية الجهاز اللياقي، فيما أدى الكوري "تشو سونج هوان" و الإكوادوري "سيقاندو كاستيلو" تدريباً لياقياً في النادي الصحي رغبةً من الجهاز الفني في رفع المعدل اللياقي لهما، في حين لم يتواجد اللاعب "ياسر القحطاني"؛ نظير مشاركته في المباراة الخيرية التي جمعت "الاتحاد" و "الأهلي" والتي سيذهب ريعها لصالح أسرة لاعب المنتخب السعودي وناديي "الاتحاد" و "الأهلي" محمد الخليوي –رحمه الله-، على أن ينضم تدريبات الفريق الجماعية مساء يوم الأحد.

وشهدت التدريبات متابعة نائب رئيس الهلال الامير نواف بن سعد إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة.

هذا وتناول اللاعبون فور نهاية المران وجبة العشاء في الأمير هذلول بن عبدالعزيز –رحمه الله- بمقر النادي.

يذكر أن الفريق سيؤدي تدريباته عند الساعة الـ10:30 من مساء يوم الأحد، وستتاح الفرصة لوسائل الإعلام في تصوير الربع ساعة الأولى من المران، قبيل الانتقال للمقاعد المخصصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية المقروءة والمرئية

تصوير - عبدالعزيز النومان



الهلال يتبرع بـ(200) ألف ريال .. والاتحاد يعلن أن دخل مباراة السوبر لعائلة الخليوي



مكة المكرمة - الرياضية

كشف رئيس نادي الاتحاد محمد الفايز عن تبرع ناديه بدخل مباراة كأس السوبر بين الفريق الاول لكرة القدم بناديه مع نظيره الفتح لعائلة محمد الخليوي فيما أعلن قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ياسر القحطاني أن رئيس ناديه الأمير عبدالرحمن بن مساعد قد أوكله لاعلان تقديم إدراة ومنسوبي نادي الهلال لمبلغ (200 ألف ريال) لأسرة محمد الخليوي.



النصر ينسحب من العالمية
فهد الروقي
هاءات ثلاث


منذ فترة قلت مرارا وتكرارا إن مشكلة الاتحاد السعودي لكرة القدم من خلال آخر ثلاثة رؤساء يضعون الاتحاد في وضع محرج بقرارات هوجاء متسرعة وغير مدروسة والمصيبة أن يكون دافعها الرئيس " المجاملة " ولعل آخرها بطولة الأندية العالمية للصالات التي تقام حاليا في الكويت وغرّهم المسمى الضخم رغم أنها بطولة "حواري" لا ينفع معها كل هذه " الهيلمة " الوهمية وبداية " التحيّز " كانت في الاختلاف بين اللجنة المنظمة وبين اتحاد الكرة الموقر ففي الوقت الذي أكدت فيه اللجنة أنها طلبت من الاتحاد " ترشيح " فريق سعودي للمشاركة يرد الاتحاد بأن اللجنة هي من حددت اللجنة بالاسم ومع حالة الفرح الهستيري التي أصابت بعض " المتأزمين " بالعالمية المزعومة رغم أنها علّة النصر الحقيقي فالتغني بها وتصويرها على أنها حدث كوني لا يستطيع إلا الخوارق من البشر والأشياء تحقيقه إلا أن المجاملة الفاضحة الواضحة من اتحاد القدم قد برزت بصورة لا تقبل الجدل فالنصر أصلا لايوجد لديه " فريق صالات " وكان من الأجدر حقا وعدلا وقانونا ترشيح أحد الفرق التي تملك فريقا وتشارك في المنافسات وتفوز بها ولكم أن تتخيلوا أن اللاعبين الذين شاركوا باسم النصر وارتدوا شعاره " لم يدخل أحد منهم مبنى النادي ولا مرة واحدة " بل إن بعضهم لا يعرف موقعه أساسا وكان من الأجدر على الأقل أن يكمل الاتحاد السعودي لكرة القدم جميله ومعروفه ويقوم بالانفاق على الفريق ورعايته خصوصا وأنه يمثل " المملكة العربية السعودية " في محفل خارجي بغض النظر عن كونها حبية أو رسمية أو على الأقل المتابعة مع إدارة النصر في معرفة حيثيات المشاركة أما الموافقة على مشاركة فريق غير موجود أساسا في سجلاته الرسمية وأعني بذلك اتحاد القدم ثم استخدام أوراق رسمية لإضافة نوع من الشرعية كما أضيفت سابقا في عدد البطولات رغم أن فيها بطولات تنشيطية أقامها النادي وأشرف عليها مع فرق أحياء الرياض وما جاورها ثم اعتمدها له أمين سابق لقد شارك النصر في بطولة سداسية أخرى في الكويت وحين تضاءلت حظوظه في البطولة " العالمية " بعد مباريتين خسر الأولى بثنائية والثانية بخماسية " انسحب " بطريقة مخجلة حتى دون أن يشعروا اللجنة المنظمة وقد بقيت غرف الفندق خالية من السكان ومحسوبة ثمنا على اللجنة

- هذا ماصرحت به اللجنة في حينها - ومما يحز في النفس أن بيان إدارة النصر يدينها بشكل كبير فهو يقول إن اللجنة المنظمة تخلت عن اتفاقها برعاية الفريق

- هذا الكلام يعني أن الإدارة قامت بتأجير اسم النصر فقط على أصحاب البطولة الذين يجب عليهم دفع حقوق اللاعبين المالية

- ومما يزيد الطين بلة أن مساعد مدرب النصر خرج بتصريح فضائي وبيّن أن سبب انسحاب اللاعبين عدم استلام حقوقهم المالية وأن اللجنة المنظمة لم تقصر معهم إطلاقا

- والغريب أيضا أن الفريق مستمر في المشاركة في البطولة الأخرى التي تحمل اسم شخص ولسان الحال يقول " انسحاب النصر من البطولة العالمية والمشاركة ببطولة حواري" الهاء الرابعة نَبْكِـي عَلَى الدُّنْيَـا ومَا مِنْ مَعْشَـرٍ فَجَعَتْـهُمُ الدُّنْيَـا فَلَـمْ يَتَفَـرَّقُـوا أَيْـنَ الأَكَـاسِـرَةُ الجَبَـابِـرَةُ الأُلَى كَنَـزُوا الكُنُـوزَ فَمَا بَقِيـنَ ومَا بَقُوا





الإدارة تواصل سعيها للتخلص من ويسلي ومانجان وبوليفار
في الهلال .. ثلاث «شوكات»



ويسلي لوبيز

نايف الثقيل من الرياض

ما زالت إدارة نادي الهلال تسعى لحل أزمة عقود الثلاثي الأجنبي البرازيلي ويسلي لوبيز، الكولمبي جوستافو بوليفار، السنغالي قادر مانجان، التي تمتد لمواسم طويلة مع النادي، إذ تواصل الإدارة بحثها عن طريقة لتسويق عقودهم الاحترافية أسوة بالكوري الجنوبي يو بيونج سو، الذي انتقل مطلع الشهر الجاري إلى نادي رستوف الروسي، رغم تبقي موسم واحد من عقده.

وارتبط ويسلي لوبيز 32 عاماً بعقد مع الهلال لمدة عامين، وهو الذي قدم الصيف الماضي للنادي العاصمي من فاسلوي الروماني، إلا أن عدم حاجة سامي الجابر المدير الفني للفريق لخدمات ويسلي عجلت في الإدارة الهلالية عن تسويق اللاعب الذي سجل 17 هدفاً مع الهلال في مسابقة دوري زين السعودي الموسم الماضي.

كما أن السنغالي قادر مانجان 29 عاماً الذي يلعب في متوسط الدفاع يرتبط مع الفريق الأزرق بعقد سار لمدة ثلاث سنوات، مضى منها موسم واحد، قضى نصفه في الهلال حتى كانون الثاني (يناير) الماضي الذي شهد انتقاله إلى سندرلاند الإنجليزي لمدة ستة أشهر.

أما الكولمبي جوستافو بوليفار 27 عاماً القادم للهلال مطلع العام الحالي من نادي ديبورتيس توليما الكولمبي، فإنه ملتزم مع الهلال بعقد ثلاث سنوات، مضى منها ستة أشهر، وكلف مجيئه الهلال خزينة النادي أربعة ملايين دولار مقسمة بين اللاعب وناديه.

وأغلقت الإدارة الهلالية الأسبوع الماضي ملف اللاعبين الأجانب، بالتعاقد مع الثنائي البرازيلي تياجو نيفيز 28 عاماً لثلاث سنوات، والكوري الجنوبي شو سونج هوان 31 عاماً لموسم واحد، إلى جانب الإكوادوري سيجوندو كاستيلو 31 عاماً، مع إعادة المغربي عادل هرماش 26 عاماً لاعب الفريق السابق والمعار مطلع العام الحالي إلى تولوز الفرنسي لمدة ستة أشهر، كونه ملتزماً مع النادي بعقد ينتهي صيف 2015.

وبإغلاق الهلاليين ملف الأجانب، يبدو وضع الثلاثي ويسلي لوبيز، جوستافو بوليفار، وقادر مانجان مقلقاً للإدارة، إلا أنها تسابق الوقت للتخلص من الثلاثي الذي يكلف الخزينة الهلالية ما يزيد على 25 مليون ريال سعودي عن الموسم الواحد.



الموسى ينفي فقدانه .. ويستغرب دخول «الأطراف»
الشهراني .. عقده «موجود»



ياسر الشهراني

إبراهيم بوعبيد من الخبر

استغرب عبد العزيز الموسى أمين عام نادي القادسية، دخول أطراف أخرى في المفاهمات الجارية بين إدارة ناديه ونظيرتها في الهلال حول العقد المبرم والمتضمن انتقال المدافع ياسر الشهراني للهلال لمدة موسم واحد بنظام الإعارة.

وقال الموسى: ''في القادسية نحث الجميع على عدم الدخول كأطراف في مفاهماتنا مع الآخرين''.

وأتمت الإدارة الهلالية في نيسان (أبريل) الماضي صفقة اللاعب الدولي ياسر الشهراني من القادسية بنظام الإعارة المنتهي بالانتقال كعقد ملزم في نهاية العام المقبل، وفق دفعات مالية, حينها سلمت إدارة الهلال نظيرتها في القادسية مبلغ أربعة ملايين ريال، على أن تسلمهما 3.5 مليون ريال في تموز (يوليو) الحالي، و7.5 مليون نهاية الموسم المقبل قبل فترة التسجيل، ليصبح المجموع 15 مليون ريال، بخلاف 20 مليون ريال للاعب ''أي 35 مليون ريال''.

وكان الشهراني قد انتقل إلى الهلال بنظام الإعارة الصيف الماضي مع أفضلية شراء العقد، وقدم مستويات لافتة جعلته مطلبا جماهيريا، وللأندية الأخرى إلا أن رغبته في البقاء بين جنبات النادي العاصمي أجبرت إدارة القادسية على قبول العرض الهلالي رغم تبقي عامين من عقده.

وبالعودة إلى الموسى, فإنه يرفض أن تكون إدارة القادسية فقدت العقد المبرم بين الناديين, مبيناً أن العقد موثق في الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، إلى جانب وجود نسخة منه لدى إدارتي الناديين واللاعب.

وأضاف: ''الأطراف الثلاثة ولجنة الاحتراف تملك نسخاً من العقد بكل بنوده وتفاصيله, والهلال ملتزم بالبنود وحتى اليوم إدارته أوفت بكل الدفعات المستحقة''.





الشهيل و الغنام صفقتا الهلال و الشباب القادمة



بدر العيسي - الدمام

يجري هذه الأيام بين إدارتي الشباب والهلال مفاوضات من أجل عمل صفقة تبادلية بين الطرفين يحث يحصل الهلال على خدمات الظهير الأيمن عبدالله الشهيل لمدة عام مقابل أن يحصل نادي الشباب على خدمات المحور الهلالي عبداللطيف الغنام وأن تكون الصفقتان بنظام الإعارة ولن يحصل الطرفان على مبالغ مالية في الصفقة وقد وصل المفاوضات إلى مرحلة متقدمة...

وما يدعم الصفقة هو موافقة اللاعبين على خوض تجربة احترافية جديدة لهم في الموسم المقبل حيث إن الشهيل لم يحظَ الموسم المنصرم بالمشاركة مع الفريق لوجود خلافات بينه وبين المدير الفني للفريق ميشيل برودوم وأيضًا الغنام لم يشارك في أكثر من 10 مباريات مع الهلال لتعدد إصاباته التي حرمت من المشاركة أيضًا.وعلى صعيد آخر اتفقت إدارة الناديين على تقاسم حصة دخل المباراة الودية التي ستقام بين الطرفين في يوم 14 من الشهر الجاري وقد استطاعت قناة (لاين سبورت) شراء حقوق نقل المباراة التي ستلعب على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض (الملز) بينما نجحت إدارة الشباب في تسويق الإعلانات الخاصة بأرضية الملعب.وينتظر أن يشهد ملعب نادي الهلال اليوم حضورًا جماهيريًا غفيرًا بمناسبة عودة التدريبات خصوصًا أنه أول تدريب من عودة الفريق من المعسكر الذي اقيم في النمسا لمدة تزيد عن 15 يومًا تخلله مباراتين وديتين، بينما مدرب الفريق الجابر قد رفض إراحة المصابين وأصر على مواصلتهم للتدريبات رغم أنه منح بقية اللاعبين إجازة اليومين الماضية وسيشهد تدريب اليوم حضور جميع اللاعبين.الجدير بالذكر أن إدارة الهلال قد أنهت التعاقد مع المدرب الألماني ستامب كمدرب للفريق الأولمبي وذلك بعد أن أوصى المدير الفني للفريق الأول سامي الجابر بالتعاقد معه خصوصًا أنه كان من المفترض أن يكون ستامب مساعدًا للجابر ولكن رفضت ذلك إدارة الهلال آنذاك، والألماني ستامب ليس جديدًا على الهلال حيث كان مساعدًا للبلجيكي جيرتيس حينما كان مدربًا للفريق الأول.







«القناص» خارج حسابات الأهلي «الآسيوية»



الرياض - حسام المحمود

خرج المهاجم ياسر القحطاني من حسابات إدارة نادي الأهلي «الآسيوية»، إذ كانت ترغب الإدارة الخضراء في نجاح صفقة انتقاله في شكل سريع لتتمكن من الاستعانة بخدماته في البطولة القارية بغية تعزيز خط هجومها خصوصاً في ظل الاستغناء عن خدمات عيسى المحياني وبدر الخميس، إلا أن مساعيها لم تنجح في إنهاء الصفقة وتسجيل اللاعب لخوض المنافسات «الآسيوية» التي أسدل الستار على تسجيل اللاعبين فيها رسمياً مغرب أمس (السبت)، وفي حال تغير المسارات وإنعاش الصفقة فإن الاستفادة من خدمات اللاعب ستقتصر على الدوري المحلي.

المفاوضات الشفهية الأولية بين الهلال والأهلي لانتقال ياسر القحطاني لم تجد طريقها نحو تشكيل مسار فاعل لإنهائها في ظل عدم وجود ما يعززها من الطرفين ويقودها نحو النجاح.

وأوضحت مصادر مقربة من اللاعب أنه يفضل البقاء في الهلال، فضلاً عن أن إدارة الأهلي لم تبعث بعد بعرضها الرسمي إضافة إلى إبداء المدرب سامي الجابر رغبته في بقاء اللاعب.

وكان مدرب الأهلي البرتغالي فيتور بيريرا استبعد سبعة لاعبين من الفريق الأول وتم إسقاطهم من كشوفات النادي الأهلي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واتحاد الكرة السعودي، وإعطاؤهم حرية البحث عن فرص في أندية أخرى. وتقدم اللاعبين المستبعدين المهاجمون عيسى المحياني وبدر الخميس وإسماعيل المغربي وجابر المباركي، إلى جانب المدافعين كامل المر وجفيــن البيشي، والحــارس عبداللـه الجدعانـي.

وعقد مدرب الأهلي بيريرا اجتماعاً مع اللاعبين السبعة وأوضح لهم أسباب الاستبعاد وتمنى لهم التوفيق في حياتهم المستقبلية.

وطلب مجموعة من اللاعبين المستبعدين الحصول على مخالصات مالية من إدارة النادي الأهلي سعياً إلى البحث عن عقود احترافية أخرى في أندية مختلفة. من جهة أخرى، تقرر أن يلاقي نادي الهلال نظيرة الكاظمة الكويتي ضمن بطولة العين الودية (الثلثاء) المقبل، على أن يلاقي بعدها الرفاع البحريني والعين الإماراتي.





تدريبات لياقية خاصة لهوان وكاستيللو
الهلال يستأنف تدريباته بقيادة هرماش .. وويسلي يعود


عاود لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء اليوم السبت تدريباتهم على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي، بعد أن منحهم مدير الجهاز الفني سامي الجابر راحة يومي الخميس والجمعة عقب اختتامهم المعسكر التحضيري الذي استمر لمدة 20 يوم بالنمسا، واشتملت التدريبات على النواحي اللياقية والتكتيكيـة، حيث بدأ المران بالجري حول الملعب على سرعات مختلفة، تلاه تطبيقات تكتيكية على الاستحواذ ونقل الكرة، اختتمه "الجابر" بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة كافة اللاعبين بمافيهم عبدالله حافظ ، عادل هرماش وويسلي لوبيز الذي سيواصل تدريباته مع الفريق لحين الانتهاء من دراسة العروض المقدمة لإدارة النادي، في الوقت نفسه واصل الثلاثي (عبدالعزيز الدوسري، تياقو نيفيز وسلطان الدعيع) برامجهم اللياقية بمعية الجهاز اللياقي، فيما أدى الكوري "تشو سونج هوان" و الإكوادوري "سيقاندو كاستيلو" تدريباً لياقياً في النادي الصحي رغبةً من الجهاز الفني في رفع المعدل اللياقي لهما، في حين لم يتواجد اللاعب "ياسر القحطاني"؛ نظير مشاركته مباراة تكريم محمد الخليوي – يرحمه الله-، على أن ينضم لتدريبات الفريق الجماعية مساء يوم غد الأحد.

وتناول اللاعبون فور نهاية المران وجبة العشاء في معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز – يرحمه الله- بمقر النادي.
يذكر أن الفريق سيؤدي تدريباته عند الساعة الـ10:30 من مساء يوم غد الأحد، وستتاح الفرصة لوسائل الإعلام في تصوير الربع ساعة الأولى من المران، قبيل الانتقال للمقاعد المخصصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية المقروءة والمرئية.



ويسلي يعود واجتماع بشراحيلي.. والجماهير تهتف باسم نيفيز


نيفيز

الرياض - حمد الصويلحي

عقد المدير الفني لفريق الهلال سامي الجابر اجتماعا خاصا بالحارس الموقوف خالد شراحيلي بعد أن وضع له برنامجا انفراديا خاصا من أجل عدم الانقطاع عن التدريبات، فيما عقد اجتماعا آخر بجميع اللاعبين قبل انطلاق أولى تدريبات الفريق في الرياض مساء أمس (السبت) بعد الإجازة التي تمتع بها اللاعبون بعد العودة من المعسكر الإعدادي بالنمسا وسط حضور جميع اللاعبين باستثناء المهاجم ياسر القحطاني لمشاركته في المباراة الخيرية التي جمعت الاتحاد والأهلي التي ذهب ريعها لصالح أسرة لاعب المنتخب السعودي والاتحاد والأهلي سابقاً الراحل محمد الخليوي رحمه الله، وشهدت التدريبات مشاركة اللاعب البرازيلي ويسلي لوبيز الذي انضم للتدريبات حتى يتم البت في العروض المقدمة للاعب، ورحبت الجماهير الهلالية بالمحترف البرازيلي تياقو نيفيز وهتفت باسمه كثيرا خلال التدريبات.





الهلال يختبر قواه الفنية بمواجهة الوداد البيضاوي المغربي «وديا»
فولفسبورغ الألماني يشيد بأداء الفريق السعودي في المباراة الودية


الرياض: فارس السبيعي

تلقت إدارة نادي الهلال موافقة نظيرتها في نادي الوداد البيضاوي المغربي على خوض لقاء ودي سيجري بين الفريقين في الرياض منتصف شهر أغسطس (آب) المقبل بعد عيد الفطر، على أن يختتم الهلال مبارياته الودية بأحد الفرق المحلية قبل الدخول في دوري جميل للمحترفين في سبتمبر (أيلول) المقبل.

من جانب آخر، قررت إدارة نادي الهلال استبدال شركة «أديداس» الألمانية التي كان النادي يتعامل معها خلال السنوات الماضية، إلى شركة أميركية تم الاتفاق معها عبر إحدى الشركات المحلية، حيث ينتظر أن يكشف الهلال عن أطقمه الجديدة الثلاثة للموسم الرياضي المقبل من خلال عرض فني كبير على مسرح النادي أواخر شهر أغسطس الحالي.

وفي شأن آخر، أشاد مدرب فريق فولفسبورغ الألماني بالأداء الذي قدمه الهلال في اللقاء الودي الذي جمع الفريقين الثلاثاء الماضي في ختام معسكر الفريق الهلالي الذي اختتم في النمسا، وتحدث لموقع النادي الرسمي vfll - wolfsburg وقال: «واجهنا الهلال السعودي، وهو فريق قوي، واستطاع أن يتقدم علينا بهدفين في الشوط الأول، وتداركنا الوضع ولحقنا به قبل نهاية المباراة وخرجنا بالتعادل في مباراة كدنا نخسرها، ولعبنا في هذا اللقاء وتحديدا في الشوط الثاني وحافظنا على أخلاقنا العالية مع الفريق السعودي». وتابع: «ارتكبنا أخطاء في الشوط الأول فعاقبنا عليها السعوديون بهدفين، والأهم بالنسبة لي أننا كفريق لعبنا في هذا اللقاء من خلال فلسفتنا الكروية وانتزعنا تعادلا صعبا».



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 21/07/2013 عند الساعة » 07:11 AM
  #2  
قديم 21/07/2013, 04:00 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 29/07/2011
مشاركات: 47
ربــــــــي يديك العافيهه

أمس حضرتتتتتتتتت تدريبب الممملكي حمآآآأآأآس

وهزززني شوق
يآرب توفق زعيمنآآآ في موسم قادم
نآآر بقيآدة الأسطوره سامي






أدعمو مقطع ربي يسعدكم "
تلاوه خاشعهه "
‫"تلآوه خآشعه تريح القلوب"‬‎ - YouTube
  #3  
قديم 21/07/2013, 04:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ The Great M !
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 23/02/2009
مشاركات: 39
أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد12 / 9 / 1434 هـ من الصحف

الاستعدادات تبشر بالخير .. نتمنى من الجمهور التروي و عدم إصدار الأحكام جزافا فالفريق يعمل بشكل واضح وكل عمل يحتاج إلى وقت ..

كنت أتمنى ان يقوم الجمهور بمعسكرات مماثلة للخروج بالمدرج بشكل جميل ومنظم .. يجب علينا ان نقوم بتغيير طريقة عمل الجمهور وان نتحول إلى جمهور احترافي يخدم النادي .. بدل ان يكون معول هدم وتكسير مجاديف .. لا زال الوقت سانحا لنا كجمهور ان ننتظم ونبتكر ونبدع .. فلندع الفريق يعمل بقيادة السيد سامي ولنقم بعملنا كجمهور يساند ويدعم ويشجع طوال ال ٩٠ دقيقة من المباراة


تحياتي للجميع ..
  #4  
قديم 21/07/2013, 04:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,181
إقتباس
الفريق يختتم لقاءاته الودية بالوداد المغربي في الرياض ..
«ثلاثي الهلال الأجنبي» السابق يهدده بالمنع من تسجيل اللاعبين

المباريات الودية القادمه قوية

وهي بالتأكيد راح تفيد الفريق و تظهر الاخطاء

حتى تتم معالجتها من قبل المدرب
  #5  
قديم 21/07/2013, 04:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ SCORPION-KING
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/01/2010
المكان: نجــــــران الحــــدود .. سم العــدو اللـدود .. !!
مشاركات: 18,452
،،،

شكرا لك مجيد على اعداااد الاخباااار

بالتوفيق للملكي

،،،
  #6  
قديم 21/07/2013, 04:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لاتستغرب انا هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/06/2009
المكان: فــ♥ــي قــ♥ــلب الــ♥ــهلال
مشاركات: 9,426


يعطيك العافيه على نقل الاخبار


وبالتوفيق للزعيم الملكي

اخر تعديل كان بواسطة » لاتستغرب انا هلالي في يوم » 21/07/2013 عند الساعة » 06:34 AM
  #7  
قديم 21/07/2013, 04:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ |~ أبو راكان الهلالي ~|
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/06/2011
المكان: * * شَٓفت ألهـِلاَل معَآهہ لّو يروح قَـاع ألجْن * *
مشاركات: 5,843


#


اللهم وَ فقْ الهِـــلالْ فُــوقْ گَـلْ أرضْ وَ تَحــت گــلْ سَـســماأآإءْ

  #8  
قديم 21/07/2013, 04:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكر لكم على الاخبار ويعطيكم الف عاافيه وبنتظار باااقي اخبااار الصحف في حاال صدورها
ونتمنى التوفيق للزعيم الملكي
  #9  
قديم 21/07/2013, 04:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ CR..H
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/08/2012
المكان: في بيتنا :d
مشاركات: 468
يسلمووووو ع النقل


بالتوفيق للملكي
  #10  
قديم 21/07/2013, 04:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ The prince1989
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 05/12/2011
المكان: الخبر
مشاركات: 32
ياخوفي من الكوري ع العموم بالتوفيق للزعيم
  #11  
قديم 21/07/2013, 04:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قلب الشلهوب10
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/05/2008
المكان: قلوب الملوك
مشاركات: 3,244
مشكووووووووووووووووووووووووووووورين
  #12  
قديم 21/07/2013, 04:05 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/06/2007
المكان: الـــــــ Qдşş!ற ـــــــرس
مشاركات: 6,836
مشكووووورين على نقل الاخبار

بالتوفيق للزعيييييييم
  #13  
قديم 21/07/2013, 04:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عزوز "المدينة"
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2010
مشاركات: 2,305
بالتوفيق للزعيم الملكي. .............
  #14  
قديم 21/07/2013, 04:08 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/01/2004
المكان: وادي الدواسر
مشاركات: 6,206
كل التوفيق للزعيم ونجومه ..
  #15  
قديم 21/07/2013, 04:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ! دحـوم الهـلالـي !
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/10/2007
المكان: FC ALHiLAL
مشاركات: 3,555
عوافي على التغطيه ..

بالتوفيق للملكي ،،
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:02 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube