المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree13Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 20/07/2013, 04:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,246
أخبار الزعيم الملكي ليوم السبت 11 / 9 / 1434 هـ من الصحف





إعــدآد : $صدى القناص$





ياسر يشارك في المباراة الخيرية اليوم
الهلال يستأنف تدريباته الليلة بالعاصمة .. ويرسم خارطة الطريق للإعلاميين




كتب - فيصل المطرفي:

يعاود لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم عند الساعة الـ10:30 من مساء اليوم السبت تدريباتهم بعد أن منحهم مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» راحة يومي الخميس الجمعة، وستكون الربع ساعة الأولى مفتوحة لوسائل الإعلام لتصوير المران، قبيل الانتقال للمقاعد المخصصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية المقروءة والمرئية في مدرجات الدرجة الأولى الجنوبية باستاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز، حيث سيكون دخول الإعلاميين من بوابة النادي الجنوبية.

من جانب آخر يشارك اللاعب «ياسر القحطاني» مساء اليوم في المباراة الخيرية التي ستجمع «الاتحاد» و «الأهلي»، والتي سيذهب ريعها لصالح أسرة لاعب المنتخب السعودي ونادي الاتحاد والأهلي سابقاً الراحل «محمد الخليوي» - رحمه الله -.



انتخابات الهلال



في عام 2004 انتخب السعوديون للمرة الأولى في تاريخ المملكة نصف أعضاء مجالسهم البلدية، وفي العام نفسه أصدر الوالد الراحل الملك فهد بن عبدالعزيز -رحمه الله- أمره الكريم بإنشاء (مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني)، ثم في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله ورعاه ومتعه بالصحة والعافية- استمرت المسيرة المباركة، فقام حفظه الله برعاية لقاءات الحوار الوطني في مدن المملكة التي ناقشت جميع القضايا التي تمسّ المواطنين وآمالهم وتطلعاتهم إزاءها.

ثم أصدر أمره الكريم بإشراك النساء شقائق الرجال في الترشيح والانتخاب اعتباراً من الدورة القادمة في انتخابات المجالس البلدية، كل هذه العناية من الوالد والقائد والمعلم الملك عبدالله -حفظه الله ورعاه- تعطي دلالة واضحة على حبه واحترامه وتقديره للمواطن السعودي، هذا الحب الذي لا يحتاج إلى دلائل أو إثباتات، ففي كل خطاب لجلالته تتنوع موضوعات الساعة، لكن يظلّ الشعب السعودي هو المحور الأساسي الثابت في كل الخطابات وتأكيده الدائم -أيده الله- على أهمية الاعتداد برأي هذا الشعب المخلص لوطنه ولقيادته وتفعيل المشاركة الشعبية في القنوات الانتخابية آنفة الذكر وغرس ثقافة الرأي والرأي الآخر بين أبناء الوطن الواحد من شماله إلى جنوبه ومن ساحله الشرقيّ إلى ساحله الغربيّ يداً واحدة تبني وتنتخب وتشدّ يدها بيد قيادتها، من هذا المنطلق تأتي الأندية الرياضية كجزء من نسيج مؤسسات المجتمع المدني السعودي ولأبناء تلك الأندية الحق في تقرير مصيرها والمشاركة في صنع القرار.

نادي الهلال النادي الرمز في تاريخ الرياضة السعودية وصاحب المبادرات والأولويات التي تفتح الباب على مصراعيه دائماً لمصلحة الأندية الأخرى كما حدث في موضوع رفع سقف قيمة عقود الشركات الراعية للأندية السعودية يبقى بيئة مناسبة لممارسة الانتخابات بصورة ناجحة، فجميع أدوات النجاح متوفّرة ليبدأ الهلال عصراً جديداً في تاريخ الأندية الرياضية ويشعل الضوء الأخضر للمشاركة الجماهيرية لأجل صنع مستقبل الفريق منطلقين من رؤية راسخة تترجم الرغبة السامية الكريمة التي تنحاز دائماً وأبداً للمواطن، هذا الشعور الحقيقي دفعني للتغريد عبر (تويتر) قبل أشهر عن أمنيتي بمشاهدة أجواء انتخابية تسود الأندية الرياضية ثم نشاهد عناوين الصحف البارزة التي تشيد بهذه الانتخابات واستشهدتُ بنادي الهلال الذي ينتظر مشجعوه عناوين بالخط العريض كهذا العنوان: (المدرج الهلالي الكبير ينتخب!) مثلاً، أو: (الهلاليون يقرّرون مصير فريقهم)، خصوصاً في هذا الوقت الذي بات فيه صوت الجمهور ضرورياً وحتمياً لأن قَدَر الهلال بأن يكون نادياً جماهيرياً، فلولا جماهيره لما تسابقت كبرى الشركات لتخطب ودّه فيما الأندية الأخرى تلجأ للتكتلات للظفر باستثمارات بالكاد تغطّي مصاريف الفريق.. تأتي أهمية إشراك جمهور الهلال في انتخاب مجلس إدارة يُسيّر النادي لتتناغم مع مكانة جماهيره التي يُضرب بها المثل في الكثرة والفعالية هذا الجمهور يريد سنّ قانون للانتخابات الرئاسية وفق فترة زمنية محدّدة وعلى ضوء تلك الفترة يتم تقييم العمل وتُبسط السلبيات والإيجابيات بكل تجرد وحياد وهل تحقق ما تصبو إليه الجماهير أم لا؟.. وعليه تقرر هيئة أعضاء الشرف هل يتم التجديد لذلك المجلس أو انتخاب مجلس جديد؟.. أعتقد أنه بإمكان قيادات الهلال تنظيم أكبر انتخابات في تاريخ الأندية الخليجية وفق معايير معينة لخّصتها برؤية شخصية متواضعة وهي مجرد مقترحات قابلة للزيادة والتطوير والتعديل، المهم أن نشاهد حلم معظم الهلاليين واقعاً ملموسا يُحتذى وذلك عبر النقاط الآتية:

- طرح بطاقات عضوية للنادي في جميع مناطق المملكة والخليج تخوّل من يدفع رسومها المشاركة في التصويت.

- يقوم سمو رئيس هيئة أعضاء الشرف بتشكيل لجنة عُليا للانتخابات تتكون من 4 إلى 5 من كبار أعضاء الشرف وفريق من المختصين لفحص ملفّات المتقدمين للرئاسة.

- فتح باب الترشيح لرئاسة النادي بشرط تقديم المرشح (سواء كان فرداً أو قائمة) رؤية متكاملة مدعّمة بالدراسات والأبحاث وكيفية تنمية موارد النادي مع الهيكل الإداري المُقترح الذي يجب أن يكون من ذوي الكفاءات ويُفضّل أن يكون من المعروفين في المشهد الهلالي.

- التنسيق مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب في تحديد زمان ومكان الانتخاب.

- التنسيق مع وزارة الداخلية وأمراء المناطق بتحديد 13 موقعاً موزّعة على جميع مناطق المملكة لتسهيل عملية الانتخاب بالنسبة للمشجعين الهلاليين خارج منطقة الرياض.

- التنسيق مع وزارة الخارجية لفتح سفارات خادم الحرمين الشريفين في دول مجلس التعاون في يوم الانتخاب لجميع الناخبين الهلاليين.

- فرز الأصوات بحضور عدة جهات محايدة.

- إعلان النتائج وتحديد فترة معينة لمن لديه طعن فيها ثم إقرار النتيجة النهائية بفوز القائمة أو المرشح.

- إقرار اجتماع دوري لمجلس الإدارة المُنتخب كل شهر واجتماع آخر لهيئة أعضاء الشرف مع مجلس الإدارة كل 3 أشهر لبحث مستجدات النادي عموماً والفريق الأول لكرة القدم على وجه الخصوص.

لن أسهب في الحديث عن الإيجابيات التي سوف تترتب على إجراء تاريخي كهذا ولكن يبقى السؤال هل سنراه على أرض الواقع في المستقبل المنظور؟! أتمنى ذلك، وعلى دروب الخير دوما نلتقي.

- محمد السالم





أوراق متناثرة
هلالية ياسر والصمت الغريب
صالح بن عبدالله العريض


أصبح الهلال في الفترة الأخيرة كتاباً مفتوحاً للغير بدليل أن البعض من أنديتنا أصبح لديها الجرأة في مفاوضة لاعبي الهلال (سواء من انتهت عقودهم أو من قاربت عقودهم على النهاية) على مرأى ومسمع من إدارة نادي الهلال دون أن تتحرك في منع هذه المفاوضات والمحافظة على نجومها، بعد أن كان نجوم الهلال ولفترات طويلة خطوطاً حمراء يمنع الاقتراب منهم، وقد يقول البعض بأننا في عصر الاحتراف ومن حق الأندية في مفاوضة لاعبي الأندية الأخرى، هذه المفاوضات وبغض النظر من صحتها أو عدمها فهي تهدف وبكل تأكيد إلى زعزعة استقرار الفريق وإثارة البلبلة داخل الأجهزة الفنية والإدارية، ولعل العروض التي تلقاها مؤخراً مهاجم الهلال ياسر القحطاني من بعض الأندية يؤكد ذلك وهو الذي كثيراً ما ردد بأنه سيبقى في الهلال حتى الاعتزال، وكل ما يتمنونه هو الصدام بين مدرب الفريق سامي الجابر وقائد الفريق، رغم أن الهلال في حاجة جميع نجومه حتى تعود هيبة الهلال الذي عُرف بها بعد أن فقدها في الفترة الأخيرة.

لمجرد تعاقد فريق الهلال مع المهاجم الدولي ناصر الشمراني راحوا يؤكدون ويتوهمون بأن ذلك يعني إبعاد المهاجم ياسر القحطاني عن تشكيلة الفريق وأن مدرب الفريق سامي الجابر قد وضعه خارج حساباته؟ وزادوا في أحلامهم بأن ياسر القحطاني طلب إجراء مخالصة نهائية حتى يتسنى له الانتقال لناد آخر (التعاقد مع اللاعب ناصر الشمراني لدعم خط الهجوم الهلالي وإنتقال ياسر القحطاني لفريق آخر يعني بأن الإدارة الهلالية لم تتقدم خطوة واحدة)..!!

وعلى افتراض بأن انتقال ياسر القحطاني لأحد الأندية المحلية كان صحيحاً وتحديداً النادي الأهلي، فإن ذلك يعتبر نقطة سوداء في عمل الإدارة الهلالية؟ لما يمثله ياسر القحطاني من ثقل داخل الفريق الهلالي سواء داخل الملعب أو خارجه.

سبق لإدارة الهلال بأن فاوضت اللاعب الدولي السابق ولاعب النادي الأهلي مالك معاذ لدعمها في دوري أبطال آسيا ولكن الإدارة الأهلاوية رفضت التفريط به بحجة الحاجة له؟ وبعد فترة بسيطة من الرفض الأهلاوي للعرض الهلالي انتقل بقدرة قادر لفريق النصر..!!

عودة اللاعب البرازيلي نيفيز للاحتراف في فريق الهلال لا شك بأنها تعطي قوة ودعم للفريق خاصة أنه من عينة اللاعبين صناع اللعب وهو ما يفتقده الفريق الهلالي؟

سبق للاعب البرازيلي نيفيز أن رفض الاستمرار مع فريق الهلال قبل سنوات لأنه كما قال بأن استمراره مع فريق الهلال يضعف أماله وطموحه في الانضمام لتشكيلة المنتخب البرازيلي؟ ومع ذلك غادر للبرازيل وانضم لأكثر من ناد برازيلي، ومع ذلك لم يتم استدعاؤه لتشكيلة المنتخب البرازيلي؟

التهديدات التي غرد بها أحد المتعصبين الرياضيين ضد زوجة محترف الهلال البرازيلي نيفيز بلاشك تعطي انطباعاً سلبياً عن رياضتنا ونقطة سوداء فيه، وقبل كل ذلك تسيء لقيمنا وعاداتنا الإسلامية..!!

المركز الإعلامي في نادي الهلال اختفى عن الظهور الإعلامي في هذه الأيام دور أسباب واضحة خاصة بعد أن أصبح ياسر القحطاني مادة دسمة الكل يتقاذفه..!!

محلل القناة الكويتية الرياضية (سعودي) والذي يشارك في تحليل بطولة العالم الودية للصالات والمقامة في الكويت توقع أن تستمر مشاكل ناصر الشمراني مع المدربين ليشمل مدرب الهلال سامي الجابر؟

وريقات.. وريقات

- قيام الاتحاد السعودي لكرة القدم بتحديد مكان إقامة كأس السوبر بين فريقي الفتح والاتحاد بالقرعة فيه تقليل لبطل دوري زين (فريق الفتح) وهي البطولة الأقوى، وكذلك إدانة لمن قرر بأن تقام بطولة كأس السوبر بين بطل الدوري وبطل كأس الملك للأبطال وتجاهل بطولة لا تقل عنهما إثارة وهي بطولة كأس ولي العهد؟

- في الموسم الماضي أقيمت أول بطولة للصالات وفيها حقق فريق الرائد البطولة فيما حقق فريق الأهلي الوصافة، ومع ذلك حرموا من المشاركة في بطولة العالم الودية للصالات والتي تقام هذه الأيام في دولة الكويت وشارك بدلاً منهم فريق آخر..!!

- يقال بأن على الأندية السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا القادم وهي أندية الهلال والشباب والفتح والاتحاد الحصول على التراخيص وأي ناد لا يستطيع الحصول هذه التراخيص من هذه الأندية المشاركة سيتم إستبعاده ودعوة نادي النصر للمشاركة في دوري أبطال أسيا (يعني مرة بالترشيح ومرة بالتراخيص)..!!

- حصول منتخبنا الوطني لكرة القدم على المركز (105) في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم للمنتخبات العالمية والذي أعلن مؤخراً وتقدمه ثلاث مراكز بعد أن كان في آخر تصنيف في المركز (108)؟ لا علاقة به بعمل اللجان في الاتحاد السعودي لكرة القدم كما يقول أحد محللينا الرياضيين في أحد البرامج الرياضية..!!

- الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف فيصل إنتقد بعض الأراء والتوجهات لذلك الحكم المستبعد من لجنة الحكام؟ هذا الانتقاد الذي يصدر من أكبر سلطة رياضية جعل هواة الصيد في الماء العكر يختفون من التواجد على السطح الإعلامي..!!

- يُحسب للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم ورابطة دوري المحترفين إقامتهم لورشة عمل عن (التوعية بمخاطر التلاعب بنتائج المباريات)؟ ولعل الكثيرمن وسطنا الرياضي تابع قضية الحكام اللبنانيين الذين تمت إدانتهم في سنغافورة بالتلاعب في نتائج المباريات..!!

- رحم الله سليمان الجابر شقيق مدربنا سامي الجابر وجميع موتى المسلمين وشفى الله حكمنا ونائب رئيس لجنة الحكام السابق إبراهيم العمر وجميع مرضى المسلمين.

[email protected]
تويتر @ALoryedsaleh



المعسكرات الخارجية لبعض الأندية الرياضية
مندل عبدالله القباع


* درجت بعض الأندية على إقامة معسكرات تدريب للاعبيها في الخارج في شهر رمضان المبارك في أوروبا وبعض الدول غير الإسلامية؛ وذلك بسبب أن الأجواء في هذه الدول مناسبة من حيث درجة الحرارة، وهذا قد يكون مقبولاً لو لم تكن لدينا مدن مثل الطائف وأبها، التي تتمتع بالأجواء الجمالية الباردة طوال العام.

* هؤلاء يفوتون على اللاعبين المظاهر الروحانية التي تتميز بها المملكة في شهر رمضان المبارك من خلال صلاة التراويح والحسنات التي يجنيها الصائم في رمضان، وبدلاً من ذلك يضطر اللاعبون لمشاهدة السفور والأكل في رمضان من غير المسلمين، إضافة إلى عدم إحساسهم بالروحانية في صيامهم.

* هناك بعض الأسر والأفراد الذين قد يكونون مضطرين للمعيشة في خارج المملكة طوال العام يعودون عند اقتراب الشهر الفضيل للمملكة من أجل قضاء فترة شهر رمضان بالمملكة؛ لما تنعم به المملكة من انضباط وروحانية في هذا الشهر الكريم، فما أجمل أن يجتمع الإنسان مع أفراد أسرته على مائدة واحدة تجمعهم كل يوم من أيام شهر رمضان المبارك.

* فحبذا لو يعيد مسؤولو الأندية التفكير في هذا الموضوع، ويختارون مدناً مثل الطائف أو أبها أو منطقة الباحة؛ ليجمعوا بين الصيام في أجواء روحانية وأجواء مصيفية لإقامة المعسكرات للأندية من أجل التدريب، دون أن يفقد اللاعب حسنات صيامه وأمامه مناظر تفقده روحانية الشهر في مكان معسكره وخروجه للتنزه أو التفسح.

فالمملكة - أعزها الله - هي مهد الإسلام، وكل ما فيها يدعو للإسلام، خاصة في الشهر الكريم؛ إذ يأتي الناس من أقطار الأرض لأداء العمرة؛ لما يحسونه من بهجة وسرور في صيام وقيام هذا الشهر الكريم في الأراضي المقدسة.

فلماذا لا نجمع بين الفضيلتين، بين حسنات الجو والتدريب في إحدى مدن مملكتنا الحبيبة، والبُعد عن المناظر التي قد تسيء للصائم فلا يكتمل صومه أو قد تنقص من حسناته، ونُفقده الصلاة مع الجماعة، خاصة يوم الجمعة الفضيل، وبخاصة في هذا الشهر؟

* إنها دعوة للأندية، لا نقصد بها إلا كسب ثواب النصيحة، وفي الوقت نفسه الحفاظ على لاعبينا وعلى لياقتهم وصومهم في بلادهم في ظل الاحتشام والامتناع عن مناظر قد تنقص من صومهم.

والتمتع في ظل الأجواء الجميلة الرائعة والممطرة التي تتمتع بها مدننا في منطقة جنوب مملكتنا الحبيبة في ظل الأمن والأمان.

إن مملكتنا قدوة، ويجب أن تظل كذلك، ويجب أن يحسب كل فرد منا تصرفاته، ويحاسب على كل تصرف يحسب على المملكة، والمسؤولون عن الأندية الذين يتم اختيارهم هم الأولى بالمحاسبة والدراسة لكل قرار يتم اتخاذه، ومراعاة مصلحة الفريق.

وهناك أمر أهم من آخر.. فالتدريب في الأجواء المناسبة مهم، ولكن الصيام والحفاظ عليه في أجوار روحانية في مجتمع مسلم بين الأهل والأحباب أهم.

رعانا الله جميعاً، وأتم لنا الصوم في خير، ورزقنا حسن الصيام والقيام في هذا الشهر الكريم.. وكل عام وأنتم بخير.

عضو هيئة الصحفيين السعوديين، ولاعب سابق بنادي الهلال







الهلال يواجه نظيره السوداني ودياً.. ويحتفي بالمتفوقين والمتفوقات


الهلال سيعود إلى تدريباته بالرياض اليوم بعد معسكر النمسا

الرياض - حمد الصويلحي

تلقت إدارة الهلال موافقة نظيرتها الهلال السوداني لخوض مباراة ودية في الرياض في التاسع عشر من شهر رمضان المقبل على أن تغادر بعثة الفريق الى الامارات في اليوم التالي للمشاركة في بطولة العين الودية التي ستبدأ في 21 رمضان الحالي وتستمر حتى 28 من الشهر ذاته، بمشاركة العين الإماراتي وكاظمة الكويتي والرفاع البحريني.

واستبعد الهلال مواجهة ناد أوروبي منتصف شهر اغسطس المقبل لارتباط الأندية في الدوريات الأوروبية ويجري التنسيق حاليا مع أحد الأندية العربية لمواجهتها وديا في ال13 من شهر اغسطس المقبل قبل انطلاق منافسات الدوري السعودي للموسم المقبل.

من جهة ثانية تعود تدريبات الهلال عند الساعة 10:30 من مساء اليوم بعد أن منح مدير الجهاز الفني سامي الجابر اللاعبين راحة يومي الخميس الجمعة، وستكون الربع ساعة الأولى من التدريب مفتوحة لوسائل الإعلام لتصويره، قبل الانتقال للمقاعد المخصصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية المقروءة والمرئية في مدرجات الدرجة الأولى الجنوبية.

من جهة ثانية سمحت إدارة الهلال للمهاجم ياسر القحطاني بالمشاركة مساء اليوم (السبت) في المباراة الخيرية التي ستجمع الاتحاد والأهلي والتي سيذهب ريعها لصالح أسرة لاعب المنتخب السعودي ونادي الاتحاد والأهلي سابقاً الراحل محمد الخليوي رحمه الله.

من جهة أخرى أقيم أول من أمس (الخميس) بحضور رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد حفل تكريم المتفوقين والمتفوقات لعام 1434ه، من أبناء وبنات الأسر المنتسبة لجمعية البر الخيرية بالعريجاء على المسرح الثقافي بنادي الهلال في إطار تفعيل دور النادي المجتمعي، ومشاركة أطياف المجتمع كافة.



إدارة القادسية: تعاملاتنا السابقة مع الهلال تؤكد أنه يلتزم بجميع الاتفاقيات


ياسر الشهراني

الدمام – مرشد الخالدي

أعلنت الإدارة المكلفة للقادسية عن استلامها لشيك بنكي مصدق بمبلغ ثلاثة ملايين ونصف المليون من إدارة الهلال تمثل الدفعة الثانية من صفقة المدافع ياسر الشهراني بنظام الانتقال النهائي بعد نهاية فترة إعارته من القادسية للهلال نهاية الموسم الماضي، ونفت الإدارة المكلفة وجود أي أزمة بين الناديين وقالت: "الهلاليون ملتزمون بحسب الاتفاقية التي تم توقيعها معهم في صفقة الشهراني ولا يوجد أي خلاف بيننا وبينهم إطلاقاً ومسؤولي الهلال يديرون الصفقات بكل احترافية وتعاون وتعامل راقي، وهم من خلال تعاملات رسمية سابقة بين نادينا ومعهم يلتزمون بكل الاتفاقيات وليس من الطبيعي أن يثار موضوع ياسر الشهراني حالياً خصوصاً وأن صرف الشيك المصدق الذي استلمناه من إدارة الهلال لم يحن موعد صرفه.



بين المعسكرات الخارجية والمحلية.. من صاحب الحظ السعيد؟


الهلال اختار النمسا

احمد الغامدي- جدة

اتسأل كأهلاوي لماذا لم يستعد الفريق في الخارج اسوة بالهلال والشباب، هل اتفق الاهلي مع النصر والاتحاد على ان تكون تحضيراتهم محلية فقط، سيبدأ الموسم الرياضي الجديد ونشاهد من صاحب النتائج الافضل، الذي اختار اوروبا بحثا عن جاهزية افضل ام الذي فضل المعسكرات المحلية تفاديا للصرف المالي على المعسكرات الخارجية؟ كل ما نأمله ان نشاهد موسما كرويا مثيرا خاليا مما يعكر صفوته ومبارياته ومستويات الفرق الفنية، وان نتخلص من قرارات التأجيل والتوقف وكثرة المشاكل وفرض العقوبات والاحتجاجات التي شوهت المواسم السابقة ووضعت اللجان في زاوية الضعف والغياب عن اتخاذ القرارات الصحيحة.

حروف ونقاط

* احسنت ادارة الاهلي صنعا وهي تتخلى عن العماني عماد الحوسني في وقت مبكر من فترة التسجيل الحالية عندما علمت ان اصابته صعبة وتحتاج الى تدخل جراحي!

* صفقة موفقة بحول الله تعاقد الاهلي مع الكوري سوك ونتمنى ان يقود الهجوم الاهلاوي بنجاح كبير خصوصا انه خاض تجارب ناجحة في اوروبا، ننتظر ان يساعده طوله على الارتقاء واصابة شباك الخصوم بالاهداف وقيادة الاهلي الى الانتصارات!

* ليت قناتنا الرياضية السعودية تبدأ من الآن بوضع خططها لنقل مباريات واحداث الموسم الجديد بشكل جيد.


الشباب فضل بلجيكا استعداداً للموسم الرياضي الجديد


الكوري سو بعد توقيعه للاهلي



الهلال ونيفيز.. (كأنك يابو زيد ماغزيت)


نيفيز

راشد الدوسري-الخبر

هل الخطوة الهلالية باعادة البرازيلي نيفيز صحيحة ام لا؟ الأمر فيه مغامرة ربما يكتب لها النجاح وربما تندم جماهير (افضل نادي في اسيا) على هذا القرار، وليت المدرب الوطني سامي الجابر اوضح لنا هل القرار هو قراره ام قرار الادارة، إذا كان برغبته فتلك وجهة نظر فنية نحترمها، أما إذا كان برغبة من الادارة فالخوف ان يتكرر سيناريو العام الماضي الذي ترفضه الجماهير الهلالية بأي طريقة كانت فالهلال لاينقصه مال ولافكر لذلك يفترض ان يقنع جماهيره بالاجانب الافضل، فنيفيز خاض تجربة مع الهلال قبل اربعة اعوام ورحل الى البرازيل بحجة انه قدم كل مالديه ويريد الاستقرار هناك، فماذا يعيدوه مرة اخرى؟

عملية تسويق اللاعبين ذات مخاطر عدة من ابرزها انخفاض سعر اللاعب وعدم القدرة على تسويقه وبعضهم يصير غصة في حلق من تعاقد معه، والاسوأ اعادته بمبالغ كبيرة وفي هذه الحالة ينطبق المثل على النادي (كأنك يابو زيد ماغزيت).



إقامة المباريات عصراً أثبتت فشلها.. فلماذا الإصرار عليها؟


احدى المباريات التي اقيمت عصرا العام الماضي بين الفتح والشباب

خالد أحمد - الخبر

بعد تسلم خالد المقرن رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم ونائبه أحمد العقيل أمور اللجنة توقعنا أن يتم الغاء لعب مباريات العصر بعدما أثبتت هذا القرار فشله خلال الاعوام الثلاثة الأخيرة في عهد اللجان السابقة إذ لا حضور جماهيريا ولا متابعة لها بعدما فضلت الجماهير ان لا تتسمر خلف الشاشات خلال هذه الفترة او حتى تحضر للمدرجات لذهابهم مع اهاليهم اضافة الى تعارضها مع أذان صلاة العصر وأذان صلاة المغرب وأحب أن أذكر لجنة المسابقات بأن الرئيس العام لرعاية الشباب السابق الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله شدد على أهمية أن المباريات لا تلعب خلال فترة الصلوات خصوصا ان الوطن تختلف فيه تواقيتها واستمر من بعده الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ولكن من بعدهما لم يستمر الاهتمام بأهمية عدم تعارض الصلوات مع المباريات ويكفي أنه في شهر رمضان يجب أن تقام المباريات في العاشرة والنصف مساء وقبل اعوام اعتمد اتحاد القدم السابق لعب المباريات التاسعة والنصف مساء على حسب اذان صلاة العشاء بالمنطقة في تجاهل لاهمية صلاة التراويح.

الآن الجولة 12 و13 من دوري جميل للمحترفين تم وضع مبارياتها عصرا ولن تحظى بحضور جماهيري لأنها ستتداخل مع اذاني العصر والمغرب ويكفي ان مباراة الفتح والاتحاد بكأس الملك الموسم الماضي اقيمت والاذان يرفع في ملعب الاحساء والشوط الثاني يلعب بالمباراة ؟

مباريات التعاون والعروبة والفيصلي والاتفاق والفتح والرائد والهلال والفتح والشعلة والاتحاد والعروبة والشباب والرائد والشعلة والنصر والتعاون ستقام عصرا، ونلاحظ ان الرياض والاحساء والجوف والخرج وبريدة والمجمعة تحتضن مباريات العصر وستفشل هذه التجربة كما فشلت تجربة لعب المباريات بعد صلاة المغرب ففترة العصر انقطعنا من اللعب فيها 15 عاما، ولكن اعادتها اللجان السابقة وليتها لم تعدها لانها فكرة فاشلة مع مرتبة الشرف فيا ليت صوتنا يصل لمن يهمه أمر رياضة وطننا العزيز.





الهلال يعاود تدريباته .. وياسر يشارك في مباراة الخليوي



الرياض - الرياضية

يعاود لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم عند الساعة الـ10:30 من مساء يوم السبت تدريباتهم، بعد أن منحهم مدير الجهاز الفني "سامي الجابر" راحة يومي الخميس الجمعة، وستكون الربع ساعة الأولى مفتوحة لوسائل الإعلام لتصوير المران، قبيل الانتقال للمقاعد المخصصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية المقروءة والمرئية في مدرجات الدرجة الأولى الجنوبية بملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز، حيث سيكون دخول الإعلاميين من بوابة النادي الجنوبية.

من جهة أخرى يشارك اللاعب "ياسر القحطاني" مساء يوم السبت في المباراة الخيرية التي ستجمع "الاتحاد" و "الأهلي"، والتي سيذهب رعيها لصالح أسرة لاعب المنتخب السعودي ونادي الاتحاد والأهلي سابقاً الراحل "محمد الخليوي" -رحمه الله-.



«الدورات الرمضانية»
فهد الروقي
هاءات ثلاث


هي فكرة رائدة مستخدمة منذ سنوات طوال تتدرج مستوياتها بين مايقارب من الرسمية، حيث الإشراف من جهات حكومية بميزانيات مناسبة وبدعم إعلامي وحتى جماهيري، وأخرى تقام بنظام الحواري وبمجهودات بسيطة لكن التنظيم عادة يكون متوفرا، وهناك دورات تقام على شكل خماسيات أو سداسيات في صالات مغلقة أو في ملاعب مؤجرة انتشرت بشكل مفرح في كثير من المناطق، وهذه الدورات فرصة مناسبة لسحب الشباب نحو اللهو البريء للابتعاد عن المقاهي ونظام الدرباوية والتسكع في الأزقة والشوارع وإزعاج المارة وحتى المجمعات التجارية، خصوصا أن النساء يتكاثرن بشكل مخيف في ليالي رمضان بها من بعد صلاة التراويح وحتى السحر دون كلل ولا ملل.

وخلال السنوات الطويلة الماضية كنا نسمع ونقرأ بين الفينة والأخرى بزوغ نجم من هذه الدورة أو تلك ليلتحق بأحد الفرق على حسب ظروف السكن أو المفاوضات في ظل تلاشي أهمية «كشافي المواهب» وبعد أن حرصت الأندية على استعمال نظام « الجاهز خير من التفصيل «.

الملاحظ في هذه الدورات وفي السنوات القريبة بما فيها هذه السنة وهنا محور ارتكاز الهاءات هذا اليوم هو صور اللاعبين القدامى الذين نشاهدهم بين الفينة والأخرى والذين انتهى مشوارهم الرسمي فجأة ودون سابق إنذار رغم أن العمر مازال فيه متسع من الوقت للاستمرار ولكنه الانضباط من حرمهم وأجبرهم على التوقف الإجباري في مقابل أن النجوم المنضبطين الذين بدأت مسيرتهم بموهبة وانضباط وانتهت بنفس ما بدأت به مازالت الساحة تحتفي بهم وتتناقل أخبارهم بإكبار وإجلال وتوجه الدعوات لهم من كل مكان سواء جهات رسمية أو وسائل إعلامية، ومازالت شهرتهم تزداد أسهمها ولاتنقص وهي التي تجرّ عليهم مزيداً من الأموال - اللهم لا حسد

- حتى بعض الدورات الرمضانية الرسمية تستدعيهم وتستغل شهرتهم لاستقطاب الجماهير العاشقة، ولم يصلوا لهذه المرحلة إلا لأنهم نجحوا في توأمة التوافق المهاري الفكري واستثمروا ماحباهم الله من موهبة في تحسين قدراتهم وتطوير ذواتهم بالانضباط والمحافظة على الكنز الثمين الذي بحوزتهم، في حين أن العينة الأخرى من اللاعبين الموهوبين وغير المنضبطين لفظتهم الساحة مبكرا وأصبحوا يقتاتون الفتات ويحاولون العودة ولكن بعد أن أغلقت المنافذ أمامهم فلم يجدوا سوى المشاركة مع فرق الحواري والأحياء وأحيانا من فرق الشركات وبثمن بخس وأخرى قد تكون مجانا، ولكم أن تتخيلوا أن نجما كبيرا من نجوم المنتخب الوطني وصيف بطل آسيا يشارك حاليا في إحدى هذه الدورات دون أن يشعر به أحد، وهناك المزيد المزيد من النماذج واختصارا لما سبق « السعيد من اتعظ بغيره ولم يكن عبرة للآخرين» الهاء الرابعة لقد طال ليلي والوشاة هجـوع وناهيك قلباً بالفـراق مـروع أقول وليلي زاد بالهم طـولـه أما لك ياضوء الصباح رجوع





سامي للإعلاميين: 15 دقيقة للتصوير

فارس المحيميد من الرياض

قرر سامي الجابر المدير الفني لفريق الهلال لكرة القدم، أن يكون ربع الساعة الأول في التدريبات التي ستستأنف مساء اليوم، مفتوحة لوسائل الإعلام لتصويرها، قبل الانتقال للمقاعد المخصصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية المقروءة والمرئية في مدرجات الدرجة الأولى الجنوبية في استاد الأمير سلمان بن عبد العزيز.

وسيكون دخول الإعلاميين من بوابة النادي الجنوبية، حسب الخطة الإعلامية التي وضعها الجابر للفريق.

وكان الجابر قد فرض أنظمة إدارية وإعلامية دقيقة للغاية ومنظمة للفريق ولاعبيه، كان آخرها رفضه أن يتم الإدلاء بأي تصريح من اللاعبين فور وصول البعثة إلى الرياض قادمةً من النمسا، إضافة إلى عدم رغبته في ظهور أي مسؤول في إدارة النادي للحديث عن الفريق، خصوصاً في الفترة الحالية.





النمسا تعد الهلال بنجاح للموسم الجديد
اكتمال الأجانب.. صفقات محلية مدوية.. ووديتان تكملان جاهزية الفريق



الهلال في وديته أمام فولفسبورج (الوطن)

الرياض: أحمد الدوسري

اختتم الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال معسكره التحضيري الذي أقيم في مدينة سالسبورج بالنمسا بعدما استمر قرابة الثلاثة أسابيع، ركز خلالها مدربه الوطني سامي الجابر، على رفع المعدل اللياقي.

وكان لاعبو الفريق تجمعوا بمقر النادي في 23 يونيو الماضي بعد إجازة نهاية الموسم، قبل أن يجروا الكشوفات الطبية المعتادة على مدار 3 أيام.

وقبل مغادرة البعثة نجحت إدارة النادي في الحفاظ على أبرز نجوم الفريق بتجديدها عقد نواف العابد لمدة 5 أعوام، بأجر سنوي تجاوز الـ4 ملايين ريال إضافة لمميزات ومحفزات كبيرة.

وكانت إدارة النادي نجحت مع بداية المعسكر في كسب توقيع المهاجم الدولي، ناصر الشمراني (30 عاماً) لمدة 3 مواسم مقبلة في صفقة قاربت الـ40 مليون ريال، وسبق ذلك إتمام التعاقد مع ثلاثي الاتفاق يوسف السالم (28 عاماً)، وفايز السبيعي (30 عاماً) بانتقال حر، وعبدالله الحافظ القادم من نادي باسكوس فيريرا البرتغالي، بعد أن تنازل ناديه الاتفاق عن المدة المتبقية من فترة احترافه نظير مقابل مادي.

انطلاق المعسكر

في الـ27 من يونيو الماضي غادرت بعثة الفريق إلى النمسا بطائرة خاصة تكفل بها عضو مجلس الإدارة راشد العنزان، حرصاً منه على توفير أقصى درجات الراحة للاعبين، وذلك باستثناء المدافع ماجد المرشدي، الذي منحه الجهاز الفني إجازة إضافية لمدة أسبوع لظروف عقد قرانه.

ومع بداية المعسكر ألمح الجابر إلى أن التغطية الإعلامية للمعسكر ستكون مقننة ومحدودة رغبة منه في إبعاد لاعبيه عن الأجواء الإعلامية، ومن المتوقع أن تستمر سياسة الجابر طوال فترة إشرافه على الفريق، واقتصار ظهوره الإعلامي على المؤتمرات الصحفية، التي تسبق وتتبع المباريات أو ما يبثه المركز الإعلامي للتعليق على بعض الأحداث التي تستدعي ذلك.

روح عالية ومباريات ودية.

وخلال أيام المعسكر فرض الجابر على لاعبيه حصتين تدريبيتين صباحية ومسائية، بجانب المحاضرات الفنية والبرنامج الغذائي الصارم، وتجلت في المعسكر روح اللاعبين العالية، وتركزت الاستعدادات خلال الأيام الأولى للمعسكر على رفع المعدل اللياقي للاعبين وفق برنامج محدد وضعه الجهاز الفني، مع متابعة لحالة اللاعبين وعدم تعريضهم لحمل تدريبي زائد قد يؤثر عليهم سلباً، ومن ثم تتزايد الإصابات.

ومع وصول اللاعبين للياقة المطلوبة لعب الفريق أول مبارياته الودية ضد كونكورديا الروماني وكسبها (3 /2)، ونال جميع اللاعبين فرصة المشاركة فيها، ثم خاض مباراته الثانية أمام رديف فلفسبورج الألماني وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

قائمة الأجانب

وخلال فترة المعسكر توصل الجهاز الفني للأسماء الأجنبية التي سيعتمد عليها الموسم المقبل، حيث تم التعاقد مع الكوري الجنوبي تشو سنوج هوان (31 عاماً) بعقد لمدة موسم قابل للتجديد، ومحور الارتكاز الإكوادوري شيفاندو كاستللو (31 عاماً) بعقد يمتد لموسمين، في حين عاد المغربي عادل هرماش (27 عاماً) مجدداً للفريق بعد فترة إعارة لنصف موسم لفريق تولوز الفرنسي، واكتمل عقد اللاعبين الأجانب بالتعاقد مجدداً مع البرازيلي تياجو نيفيز "28 عاماً" لـ3 مواسم قابلة للتمديد لموسم رابع.

من جانبه، اضطر لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري، للمغادرة مرتين إلى ليون الفرنسية برفقة طبيب النادي لإجراء عدة كشوف على موضع العملية التي أجراها في مايو الماضي لتوسعة الأوردة الدموية للساق، وجاءت النتائج مطمئنة للاعب والجهاز الفني بنجاح الجراحة وعدم وجود أية مضاعفات، وتأكيد إمكانية العودة لمزاولة كرة القدم بعد أن ينهي برنامجه التأهيلي قبل العودة للتدريبات.



الهلال يعاود تدريباته

الرياض: أحمد الدوسري

يعاود لاعبو الفريق الأول بنادي الهلال عند الساعة الـ10:30 من مساء اليوم تدريباتهم، بعد أن منحهم المدير الفني سامي الجابر راحة لمدة 72 ساعة، استثمروها في الالتقاء بأهاليهم بعد غياب طويل عنهم لمدة ثلاثة أسابيع خلال معسكر الفريق بالنمسا الذي اختتم الأربعاء الماضي.

وستكون التدريبات في ربع الساعة الأول مفتوحة لوسائل الإعلام للتصوير، قبيل الانتقال للمقاعد المخصصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية المقروءة والمرئية في مدرجات الدرجة الأولى الجنوبية، وهي السياسة الإعلامية الجديدة التي ينوي تطبيقها سامي الجابر.

إلى ذلك سمح الجهاز الفني لياسر القحطاني بالمشاركة الليلة في المباراة الخيرية التي ستجمع الاتحاد والأهلي والتي سيذهب ريعها لصالح أسرة لاعب المنتخب السعودي ونادي الاتحاد والأهلي سابقاً الراحل "محمد الخليوي" - رحمه الله.





بعد منع تصوير أول يوم في بداية عمل سامي وكذلك وصول الفريق من النمسا أمس الأول في المطار
الهلال يقيد المصورين بربع ساعة ويوجه الصحفيين للمقاعد الجنوبية




عبدالله بن حمود الدوسري

أعلن نادي الهلال في خبر بثه المركز الإعلامي على موقع النادي الرسمي اليوم الجمعة أنه سيتم السماح للمصورين ربع ساعة فقط من بداية التمرين، وتم تخصيص البوابة الجنوبية لدخول الإعلاميين، وذلك في تنظيم جديد سنته إدارة النادي بتوصيات المدير الفني للفريق سامي الجابر.


وقال البيان " ستكون الربع ساعة الأولى مفتوحة لوسائل الإعلام لتصوير المران، قبيل الانتقال للمقاعد المخصصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية المقروءة والمرئية في مدرجات الدرجة الأولى الجنوبية بإستاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز، حيث سيكون دخول الإعلاميين من بوابة النادي الجنوبية".

ومما يشار إليه أن التعامل مع وسائل الإعلام منذ المؤتمر الصحفي الأول لسامي بعد تعيينه مديرا فنيا كان الشغل الشاغل لمعرفة كيف ستكون السياسة الإعلامية، وحينها وجد مصور (قووول أون لاين) قبل المؤتمر بساعة لتصوير دخول اللاعبين وتجمعهم، ولكنه منع لحين معرفة السياسة الجديدة.

وزاد هذا الأمر ترقبا بعد وصول الفريق أمس الأول قادما من النمسا وعدم تصريح أحد لوسائل الإعلام بل حتى أن هناك من تذمر من عدم التصوير بينما انتشرت صورا قليلة في تويتر وبعض الصحف.

ومما يستحق الإشارة أن الصحفيين سبق والتقو نائب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد نهاية العام الماضي لحل مشكلة ضعف التواصل مع المركز الإعلامي برئاسة الزميل الأستاذ عبدالكريم الجاسر، وما واكب التطورات من وضع حواجز وتغيير مقاعد الصحفيين، في تقرير نشرته (قووول أون لاين) وأحدث ردة فعل سريعة من الإدارة برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد.

وسيبدأ الفريق تدريبات غدا السبت بعد راحة يومين منحت للاعبين بعد العودة من معسكر النمسا الذي اختتم الأربعاء الماضي وتخلله مباراتين وديتين.

ومن جانبه، يشارك اللاعب ياسر القحطاني مساء غد السبت في المباراة الخيرية التي ستجمع الاتحاد والأهلي في مكة، وخصص ريعها لصالح أسرة لاعب المنتخب السعودي ونادي الاتحاد والأهلي سابقاً محمد الخليوي -رحمه الله.





بحضور رئيس النادي الهلال يكرم متفوقي الجمعيات الخيرية‎

عبدالله بن حمود الدوسري

تحت رعاية الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي، أقيم مساء اليوم الخميس حفل تكريم المتفوقين والمتفوقات لعام 1434هـ، من أبناء وبنات الأسر المنتسبة لجمعية البر الخيرية بالعريجاء على المسرح الثقافي في نادي الهلال، وذلك بحضور عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على الألعاب المختلفة الدكتور إبراهيم القناص، وعضو مجلس الإدارة الأستاذ ثامر الطاسان، وأمين عام النادي المساعد الأستاذ فهد الحميدي، ويأتي ذلك في إطار تفعيل دور النادي المجتمعي، ومشاركة كافة أطياف المجتمع.





عبد الله بن مساعد: إمكانيات الجابر تبشر بموسم إنجازات «هلالي»
الفريق الكروي يستأنف تدريباته اليوم تحسبا لودية الشباب




الرياض: فارس السبيعي

اعتبر الأمير عبد الله بن مساعد، عضو شرف الهلال، قيادة سامي الجابر لتدريبات فريق الكرة، خطوة موفقة من إدارة الأمير عبد الرحمن بن مساعد، متوقعا لها النجاح نظير ما يتميز به الجابر من إمكانيات فنية وإدارية وخبرة كروية كبيرة ستساعده على تقديم عمل مميز خلال الموسم الرياضي المقبل.
كان ذلك في حديثه لوسائل الإعلام الكويتية، حيث يزور البلاد هذه الأيام بدعوة من اللجنة المنظمة لبطولة العالم للأندية المصغرة للصالات الحالية هناك.

ومن جهة أخرى، يستأنف الفريق الهلالي تدريباته في العاشرة والنصف من مساء اليوم (السبت) على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بالنادي بعد عودة الفريق من معسكره الخارجي الذي جرى في النمسا واستمر هناك عشرين يوما لعب خلال مباراتين وديتين أمام كنكورديا الروماني وكسبها 2 - 3 وتعادل في الأخيرة أمام فولفسبورغ الألماني 2 – 2، وخضع لاعبو الهلال لراحة إجبارية يومي الخميس والجمعة بعد وصول البعثة الأربعاء الماضي. ويستعد الفريق لمواجهة ودية منتظرة أمام الشباب يوم الثلاثاء المقبل وستنقل تلفزيونيا على قناة «لاين سبورت» التي اشترت الحقوق التلفزيونية مقابل 100 ألف دولار.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 20/07/2013 عند الساعة » 07:17 AM
  #2  
قديم 20/07/2013, 04:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ STOP YASSER TOP
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/10/2005
المكان: Jubail
مشاركات: 180
الله يعطيكم العافيه وبانتظار الباقي
  #3  
قديم 20/07/2013, 04:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المحال6
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 09/08/2008
مشاركات: 53
شكرا على نقل اخبار الزعيم
  #4  
قديم 20/07/2013, 04:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ آلــدوَنُ7
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 04/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 412
الله يعطيكم العافية

يالتوفيق للملكي
  #5  
قديم 20/07/2013, 04:02 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 22/08/2009
المكان: سسدير آلع ــز .!
مشاركات: 153
بإذن الله هذا موسم استثنائي ل النادي الملكي ..

.. و ي رب يحققوا كل امانينا

شكرا على الاخبار
  #6  
قديم 20/07/2013, 04:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Abdulrhman-10
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 21/10/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 250
يعطيكم الف عافيه على النقل



بالتوفيق للزعيم ...
  #7  
قديم 20/07/2013, 04:04 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 03/10/2012
مشاركات: 69
بالتوفيق لزعيمنا ان شاء الله
وننتظر الموسم بفارغ الصبر
  #8  
قديم 20/07/2013, 04:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ماقدر اوصف حبي لك
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 25/01/2009
المكان: DM
مشاركات: 1,232
شكرا لك على التغطيه المتواصله ..

وبتوفيق لزعيم الهلالي ..

وان شاءالله السنه الجايه مستوى روعه ..

تحياتي لك
  #9  
قديم 20/07/2013, 04:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبود هلالي حتى الموت
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/12/2008
المكان: بــ ــ ـر يــ ـــ ـد ه
مشاركات: 441
الله يعطيكم العافيه ، وبالتوفيق للزعيم
  #10  
قديم 20/07/2013, 04:05 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/01/2010
المكان: الاحساء
مشاركات: 197
بالتوفيق يارب وعسها دوووم بطولاتك يازعيم
  #11  
قديم 20/07/2013, 04:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قلب الشلهوب10
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/05/2008
المكان: قلوب الملوك
مشاركات: 3,241
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووورين
  #12  
قديم 20/07/2013, 04:08 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 10/01/2008
مشاركات: 10
الله يعطييييك العافيه لبى قلبك نيفز
  #13  
قديم 20/07/2013, 04:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيمهـ حجأزيهـ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/08/2012
مشاركات: 1,574
شكراً لكم ع نقل آلأخبآر ..


،،،
  #14  
قديم 20/07/2013, 04:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حمتوو^_^
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/02/2011
المكان: مكككهه المكرمهه . سبحآن الله وبحمده سبحآن الله العظيم
مشاركات: 823
..



بالتوفيق للزعيممم .. يعطيكم العافيه
  #15  
قديم 20/07/2013, 04:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي عشق حلالي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 29/05/2013
المكان: (هــــلال فـن وهندسه هـــــلال لعبو مدرسة)
مشاركات: 301
سلامكم الله
وعطاكم العافيه
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:53 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube