المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree8Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 19/07/2013, 05:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الجمعة 10 / 9 / 1434 هـ من الصحف









«الجزيرة» رصدت أحداث وكواليس وصول البعثة الهلالية لأرض الوطن
الجماهير الحاضرة تبدي امتعاضها للمدرب من قرار منع التصوير .. وسامي يرد: أنا لم أمنع أحدًا ..!






تغطية - عبدالله الحنيان:
وصلت بعثة فريق «الهلال» الأول لكرة القدم مساء أول من أمس الرياض بعد اختتام الفريق لمعسكره الإعدادي الذي استمر لـ(20) يوما اطمأن بها الهلاليون على تحضيرات فريقهم للموسم المقبل ..

«الجزيرة» الصحيفة الوحيدة التي تواجدت في صالة الطيران الخاص لرصد كواليس وصول البعثة الهلالية فخرجت بالتالي:

- كان في استقبال بعثة الفريق الهلالي أمين عام النادي الأستاذ «سامي أبوخضير»، وعضو مجلس الإدارة الأستاذ «عبد الكريم الجاسر»، وأمين عام النادي المساعد الأستاذ «فهد الحميدي»

- البعثة الهلالية وصلت بدون اللاعبين (عبد الله الحافظ) و (عادل هرماش) ، نظراً لسفر الأول للبرتغال لإنهاء ارتباطاته مع فريقه السابق، ومغادرة الثاني إلى (فرنسا) لاصطحاب عائلته قبيل العودة إلى (الرياض) ، وشددت إدارة الكرة الهلالية على أن الثنائي سيلتحق بتدريبات الفريق ابتداءً من مران مساء غد السبت

- قائد الفريق ياسر القحطاني تخلّص من احتشاد الجماهير أمام بوابة الخروج الأساسية وخرج مبكراً مع بوابة أخرى كأول لاعب هلالي يغادر أرض المطار

- الحارس الجديد فايز السبيعي أبدى سعادته مجدداً بتمثيله للهلال وطمأن أنصاره على نجاح معسكرهم الإعدادي متمنياً أن يوفق وزملاؤه في تقديم موسم رائع يرضون به طموحات عشاق الزعيم

- اللاعب محمد القرني أكد بأن الإصابة التي لحقت به في المعسكر لا تعدو كونها كدمة ولم تكن مؤثرة بحمد الله

- الجماهير الهلالية الحاضرة لاستقبال بعثة فريقها أبدت امتعاضها للمدير الفني سامي الجابر بسبب منعهم من تصوير اللاعبين، فرد عليهم سامي بقوله: أنا لم أمنع أحدًا ، الجميع مرحب بهم !

- اللاعب البرازيلي «تياقو نيفيز» أبدى موافقته على إجراء لقاء صحفي يخص به «الجزيرة» إلا أن مدير الكرة فهد المفرج رفض إجراء المقابلة وتم احترام رغبته..!

- المدافع الكوري الجديد «تشو سونج هوان» أكد بأنه لا يجيد التحدث باللغة الإنجليزية وأشار بإبهامه بعلامة الـ (ok) تعبيراً عن ارتياحه بانضمامه لفريقه الجديد



«ستامب» يعود للهلال مدرباً للأولمبي



كتب - فيصل المطرفي:
وقعت إدارة نادي الهلال عقداً تدريبياً مع الألماني «رينارد ستامب»، ليتولى بموجبه الدفة التدريبية لفريق «الهلال» الأولمبي لكرة القدم الموسم المقبل، وذلك بناءً على طلب مدير الجهاز الفني لفريق «الهلال» الأول لكرة القدم «سامي الجابر»، حيث سيكون الفريق الأولمبي محط أنظار ومتابعة مدير الجهاز الفني للفريق الأول «سامي الجابر». يشار إلى أن «ستامب» يعد من الأسماء التدريبية المميزة، نظير ما يتمتع به من خبرة كبيرة سواءً في المنافسات المحلية إبان تدريبه للفريق الأولمبي قبل أكثر من موسمين، إلى جانب عمله كمساعد للبلجيكي «إيرك جيريتس» في موسم 2009-2010، أو في أوروبا حيث عمل في الأجهزة الفنية للعديد من الأندية الألمانية والأوربية خلال الفترة الماضية.



«أبو خضير» يفتتح مسابقة الهلال السنوية لحفظ وتجويد القرآن الكريم



الجزيرة - وهيب الوهيبي:
افتتح أمين عام نادي الهلال سامي أبو خضير مسابقة الهلال السنوية لحفظ وتجويد القرآن الكريم على جائزة الشيخ عبد العزيز الموسى - رحمه الله - بدعم من موسى الموسى عضو شرف نادي الهلال وذلك في حضور الشيخ «عبد الرحمن الخريف» وعضو مجلس إدارة النادي ومدير المركز الإعلامي «عبد الكريم الجاسر»، وعضو مجلس الإدارة «ثامر الطاسان، وأمين عام النادي المساعد «فهد الحميدي».

واكد سامي أبو خضير في كلمته في حفل الافتتاح حرص نادي الهلال على تنظيم مناشط هادفة تستثمر أوقات الشباب فيما يفيدهم وينفعهم، لافتا إلى الدور الريادي للأندية الرياضية في احتضان البرامج الثقافية والاجتماعية ، إلى ذلك استعرض المشرف الاجتماعي بدران عبد الرشيد الخطة العامة للمسابقة وفروعها.

من جهة أخرى افتتح سامي أبو خضير معرض الإعجاز العلمي في القرآن الكريم الذي تنظمه اللجنة الثقافية والاجتماعية بالنادي بالتعاون مع هيئة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة بمدينة الرياض، الذي سيستمر حتّى 15 رمضان.

يشار الى ان اللجنة المنظمة حددت يوم الثلاثاء المقبل الحفل الختامي للمسابقة وتوزيع الجوائز للفائزين بمقر النادي.



كل جمعة
الهلال غاب (12) عاماً
صالح الهويريني


قبل بداية أي موسم (هكذا اعتدنا في الغالب) وكأن كل فريق يريد أن يقول (الزود عندي) وسأكتسح الجميع وذلك استناداً على تعاقداته الجديدة والمتغيرات التي طرأت على صفوفه.. يبدأ الموسم وتنكشف تدريجياً حقيقة هذا الفريق أو ذاك (فشل في فشل) وعندها يبدأ سرد الأعذار البليدة، والحجج الواهية إلى درجة الدخول في ذمم الآخرين والضحية في النهاية هي جماهيره المغلوبة على أمرها.

* دوري الموسم المقبل (دوري عبداللطيف جميل) سيحمل الدوري رقم (37) في تاريخ (دوري أندية الدرجة الممتازة) الذي انطلق في موسم 1396-1397هـ.. الهلال حققه (13) مرة.. الاتحاد (7) مرات إضافة إلى بطولة الدوري الاستثنائي (الدوري المشترك موسم 1402هـ).. والشباب (6) مرات.. والنصر (5) مرات.. الأهلي (مرتين) ومثلها للاتفاق.. وأخيراً الفتح مرة واحدة.

* ليس جديداً عندما أكتب أن الأهلي غائب عن بطولة الدوري منذ حصوله عليها في موسم 1404هـ، لكن الذي يجهله الغالبية هو أن الأهلي غاب عن (كل البطولات) محلياً وخارجياً ابتداء من عام 1406هـ وحتى نهاية موسم 1417هـ.. أي لمدة (اثني عشر موسماً).. حق بطولة الخليج 1405هـ.. وفي موسم 1418هـ عاد للبطولات من خلال بطولة ولي العهد.

* (على طاري الغياب عن البطولات).. الهلال غاب عن تحقيقها خلال الفترة (من موسم 1385هـ وحتى نهاية موسم 1396هـ).. أي خلال اثني عشر عاماً، لكن عبر هذه الفترة كان الموسم الواحد تقام فيه بطولتان وربما بطولة واحدة إلى درجة أنه في موسم 1395هـ (ألغيت كل البطولات) بسبب وفاة الملك فيصل.

* المشكلة.. فيما لو حدث مثل هذا الغياب لأي فريق وخلال ذات المدة (اثني عشر موسما أو حتى عشرة.. أو تسعة مواسم) وكان الموسم الواحد منها يقام فيه ثلاث بطولات وربما أربع أو خمس (ما بين محلية وخارجية) ومثلها حدث ذلك لبعض الفرق.. أي بمعنى: أن تخسر (20) بطولة خلال فترة غيابك عن البطولات (أهون) عليك وعلى جماهيرك من أن تبلغ خسارتك فيها أكثر من (30) بطولة.. فهل أدركتم الفارق بين غياب.. وغياب آخر عن البطولات؟

كلام في الصميم

* التعاقدات النصراوية في هذا الموسم أغلبها من العيار الثقيل.. وهي (المهر) الذي كان من واجب النصراويين أن يدفعونه (من زمان) لكي يعود فريقهم إلى منصات التتويج التي غاب عنها طويلاً.

* منذ مواسم عديدة وبعد نهاية كل موسم النصر يستقطب (لاعبين) بالكوم، ويستغني أيضاً عن آخرين بالكوم طمعاً في الحصول على بطولات.. ولكنه رغم ذلك ظل يواصل النكسات.. فهل يكون الموسم المقبل موسم عودته للبطولات بعد أن تجاوز سلبيات مواسمه السابقة؟

* اعتذار زياد بن نحيت عن رئاسة الرائد (فيما لو تأكد ذلك) أتمنى ألا يُدخل الرائديون في دوامة (ورطة) البحث عن رئيس لناديهم.

* الهلال والشباب سيلتقيان في (14) رمضان في مباراة ودية من العيار الثقيل وبعيداً عن الفوز بنتيجتها يظل الأهم هو أن يستفيد منها نجوم الفريقين، وهي في النهاية فرصة لمدربيهما للوقوف ولو بشكل مبدئي على جاهزية كل فريق للموسم الجديد.

* عادل جمجوم تحمل المسؤولية بكل شجاعة ورجل أجبر الجميع على احترامه بحسن عمله وشفافيته، وهو (بطل) المرحلة الاتحادية الحالية.

* قبل بضعة أسابيع أعلنت إدارة الأهلي أنها لا ترغب باللاعب عبدالرحيم جيزاوي، ولكنه عندما انضم للنصر كتبت إحدى الصحف (النصر يخطف الجيزاوي من الأهلي).. اللاعب ظل لأسابيع وهو يبحث عن فريق يضمه.. فكيف خطفه النصر؟!!

من أجل التاريخ

* لأن الطائي كان هو وصيف بطل ولي العهد موسم 1417هـ شارك في البطولة العربية التاسعة لأبطال الكؤوس عام 1419هـ.. في التصفيات الأولية للبطولة والتي استضافها الطائي في حائل خلال شهر ربيع الأول وضمت إلى جانبه الإسماعيلي المصري والموردة السوداني.. في المباراة الأولى أمام الإسماعيلي فاز الطائي بهدف سجله فواز القبلان.

* وفي المباراة الثانية خسر الطائي (صفر-2) من أمام الموردة، لكن رغم الخسارة الطائي تأهل إلى النهائيات (ثانياً) إلى جانب الفريق السوداني بطل المجموعة.

* النهائيات العربية أقيمت في لبنان خلال شهر أغسطس لعام 1998م.. في المباراة الأولى خسر الطائي (صفر-3) من الجيش السوري.. ومن ثم فاز على الوصل الإماراتي بهدف سجله خالد الدعيع.. وفي المباراة الثالثة خسر بنتيجة (2-4) من أمام فريق مولودية الجزائر وسجل هدفيه بدر عبدالكريم (ضربة جزاء) وفواز القبلان، وعلى إثر هذه النتيجة خرج الطائي من البطولة.

* في دور الثمانية لبطولة كأس الملك موسم 1406هـ كان الرياض متقدماً بنتيجة (2-1) على النصر حتى إلى ما قبل نهاية المباراة بسبع دقائق.. وفجأة احتسب حكم المباراة عمر الشقير ضربة جزاء للنصر اعترض عليها لاعبو الرياض بحجة أنها غير صحيحة وسجل النصر منها هدف التعادل.. ومن ثم قلب النتيجة لمصلحته (3-2).

* سجل الأهداف النصراوية ماجد عبدالله وهاشم سرور ومحيسن الجمعان، وللرياض سعد مبارك وخالد القروني.. وبعد نهاية المباراة اعتدى حارس الرياض الاحتياطي سلطان الدوس على الحكم الشقير فرد عليه بـ(بقوس) تدخل بعدها رجال الأمن وفضلوا الاشتباك.

* يعد التعاون هو ثاني فريق من منطقة القصيم (بعد النجمة) يصعد إلى دوري الدرجة الأولى.. التعاون صعد ومعه الجبلين من خلال تصفيات دورة الصعود من دوري الدرجة الثانية، والتي أقيمت خلال شهر يوليو لعام 1978م وشارك من خلالها أيضاً فرق الشعلة ووج والفتح وضمك وبدنه والصقور.

[email protected]
حسابي في التويتر salehalhweiriny@



كواليس

* بدأ في تشخيص الحالات القانونية بفكر قديم وكشف عن جهل مركب.

***

* هذي تروعك والجاية بين ضلوعك.. هذا بالضبط ما قاله الإداري لذلك المتطاول بعد إساءاته المتكررة.

***

* الإداري الشرقاوي شاطر جداً في الحافظ على حقوق ناديه وسيحصل على حقوق انتقال لاعبه بقوة النظام التي يجيد التعامل بها.

***

*شخصية المشجع أقوى من شخصية الإعلامي لدى إعلاميي ذلك النادي.

***

* المرحوم بأي شعار سيلعب..؟! هذي آخرة إعلام سمك لبن تمر هندي.

***

* سيدفع رغماً عنه فقد قيَّدوه بشروط قوية بحيث لايستطيع التلاعب أو المماطلة كعادته.

***

* بطولات الأولمبي والشباب انكشفت مع إعلان قائمة المنسقين، حيث تم توقيع مخالصات مالية مع الركائز التي حققت تلك البطولات. في خطوة تكشف أن أعمار أولئك الشباب الحقيقية أكبر مما هي في الكشوفات.

***

* الاجتماعات في ذلك النادي تتركّز حول كيفية التعامل مع اللجنة التي تبدو صارمة في تطبيق النظام هذا الموسم على غير العادة.

***

* قطعت الإدارة الطريق على الطابور الخامس من خلال التخلّص من اللاعبين المتآمرين ولم يبق لمن يسعى لإسقاط الإدارة سوى بعض الأقلام المرتزقة.

***

* ظل المذيع يخفي ميوله حتى كشفه الحوار الساخن الذي جعله يخرج ما يخفيه ويتحدث بما لا يود قوله ففضح ميوله.

***

* مطالبة بالعودة لتدريبات ناديه الأصلي مناورة ذكية ستؤتي ثمارها عاجلاً.

***

* استغل فترة الترشيح في كسب الفلاشات والأضواء ثم انسحب.

***

*سيعود إلى أرض الوطن أسرع مما يتوقّع.



*بنفس فصول الذهاب التمثيلية ستكون فصول العودة.

***

* اقترب الموسم من الانطلاق دون أن يجدوا راعياً لناديهم وذهبت اجتماعات التهديد أدراج الرياح.

***

* لن يتركوا النجم الكبير يعمل في أجواء نقيَّة وسيحاولون بشتى الوسائل التأثير عليه لإفشاله ولن يستطيعوا.



* المشاركة في السداسيات الرمضانية جاءت على طريقة لعل وعسى.



* توهق المسكين ودفع الثمن غالياً بينما من كانوا يعزّزون له ويشجعونه اختفوا تماماً وكأنهم لا يعرفونه.

***

* دلو ماء.. ودلو طين.. هذه سياسة عضو الشرف الذي لا يمكن توقّع خطوته القادمة.

***

* احتك بالقامة الكبيرة وندم كثيراً، حيث تم تلقينه درساً لن ينساه.





الجابر يمنع المصابين من الإجازة


من المقرر ان يصل هرماش اليوم

الرياض - حمد الصويلحي
فرض المدير الفني للهلال سامي الجابر على الرباعي تياقو نيفيز وسيجوندو كاستيلو وهوان مواصلة برامجهم التأهيلية والعلاجية في مقر النادي مساء أمس (الخميس) من دون التمتع بالإجازة التي منحت للاعبين أمس واليوم (الجمعة) بعد العودة من المعسكر الخارجي في النمسا حرصا منه على ضرورة إكمال برامجهم للمشاركة في التدريبات بالوقت المحدد، وسيصل مساء اليوم (الجمعة) المحترف المغربي عادل هرماش الى الرياض بعد أن غادر الى فرنسا لاصطحاب عائلته معه الى الرياض.

من جهة ثانية وقعت إدارة الهلال عقداً تدريبياً مع الألماني رينارد ستامب ليتولي تدريب الفريق الأولمبي لكرة الموسم المقبل تحت أنظار ومتابعة مدير الجهاز الفني للفريق الأول سامي الجابر.

ويعد ستامب من الأسماء التدريبية المميزة، نظير ما يتمتع به من خبرة كبيرة سواءً في المنافسات المحلية إبان تدريبه للفريق الأولمبي قبل أكثر من عامين، إلى جانب عمله مساعداً للبلجيكي إيرك غيريتس في موسم 2009-2010، أو في أوروبا عندما عمل في الأجهزة الفنية للعديد من الأندية الألمانية والأوروبية خلال الفترة الماضية.



مسؤول هلالي: متفقون مع الدوسري وقيمة عقده سرية


الدوسري

الرياض - أسامة النعيمة
ذكر مصدر هلالي أن عقد تجديد لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري يعتبر محسوماً بين النادي واللاعب وقال: "كل الأمور متفق عليها والإجراءات الروتينية الأخرى يتم الترتيب لها مع وكيل أعماله في الفترة المقبلة، أما من يقول إن هناك اختلافاً حول المبالغ المحددة فهذا غير صحيح والدوسري يؤدي برنامجه العلاجي والتأهيلي بصورة إيجابية ومتابعة من طبيب الفريق لحالته وموعد عودته الرسمية مع الفريق والتي يتوقع أن تكون مع بداية الدوري في 16 شوال المقبل".

وأضاف: "مدة العقد ستكون خمسة اعوام حسب ما هو محدد من قبل الجهاز الفني الذي يبدي رأيه في أي عقود توقع مع اللاعبين الشباب الذين سيخدمون الفريق لاعوام أكثر، أما المبالغ المالية فهي دائماً بين النادي واللاعب وتظل في سرية لرغبة اللاعب".



ابن (مؤسس الهلال) أحمد بن سعيد يكشف لأول مرة عن سر عمره 40 عاماً:
أهداني عبدالله الفيصل كاديلاك فقدمه الوالد لأحد لاعبي الهلال



الأمير عبدالله الفيصل 1407هـ رحمه الله

الرياض - فهد الدوس
يروي النجل الأكبر لمؤسس الهلال الاستاذ احمد بن عبدالرحمن بن سعيد موقفا لاينساه لوالده معه شخصيا حدث قبل اربعة عقود ويكشفه ل (لرياض) لأول مرة بعد عامين من وفاة ابيه رائد الحركة التأسيسية للرياضة في المنطقة الوسطى قائلًا:

"اقام والدي حفل غداء على شرف رائد الرياضة الاول صاحب السمو الملكي الامير عبدالله الفيصل رحمه الله في منزلنا بحي عليشة بمناسبة حضورة من جده لمتابعة نهائي كأس جلالة الملك فيصل رحمه الله بين الاهلي والنصر يوم 20/3/1394ه وكان بمعية رائد الرياضة ابنه سمو الامير محمد العبدالله الفيصل رحمهما الله وعدد من رجال الامير عبدالله وكنت في الثامنة عشرة من عمري ودخلت المجلس حاملا دلة القهوة العربية ووضعتها جانبا لاسلم على الامير واقبل راسه ثم عدت لاقدم له فنجال القهوة فالتفت الى والدي وساله من هذا؟ فاجابه: ولدي الاكبر احمد فسألني الامير: هل عندك سيارة ؟ فتدخل الوالد قائلا توه صغيّر على السواقة غير ان الامير عبدالله بسخائه رحمه الله التفت الى احد مرافقيه وطلب منه مفتاح احدى سياراته الثلاث وكانت كاديلاك جديدة وضعت لوحاتها على طبلونها وقدم لي سموه الكريم مفتاح الكاديلاك قائلا: خذ يا ولدي هذه سيارتك فلم اصدق ما رأته عيني ومن شدة الفرحة وضعت الدلة على الارض وذهبت الى الشارع ليساعدني السائق في ادخالها في فيلاتنا ليراها الاهل وكنت في غاية السعادة ونسيت العزيمة بكبرها في حين تناول رائد الرياضة طعام الغداء ثم توجه مع مرافقيه الى ملعب الملز. فيما كان مجلس والدي يضم عدداً من لاعبي الهلال في تلك الحقبة وبينهم النعيمة والمصيبيح وقام الوالد رحمه الله وناداني قائلًا اعطني مفتاح السيارة فناولته اياه ثم التفت الى احد لاعبي الهلال (واعذرني لعدم ذكر اسمه) وقال له: هذه الكاديلاك الجديدة هدية لك وكنت مذهولاً من هذا الموقف ومبهوراً بما شاهدته وغير مصدق لما قاله والدي رحمه الله فغضبت وزعلت بشدة حتى انني اصبحت اتجنب مقابلة الوالد او الحديث معه وبعد يومين او ثلاثة امسك يدي واجلسني بجانبه ثم خاطبني بنبرة تربوية حنونة قائلا: "يا احمد ما عمري اخذت من احد او طلبت من احد شيء.. وانا ابغاك تمشي في حياتك على نهجي يا ولدي وبكرة العصر اذهب لمعرض الجميح بالبطحاء واختر ما شئت من السيارات واخبرني عن سعرها".

فذهبت في اليوم التالي للمعرض واخترت سيارة بونتياك (ترانس آم) واخبرته بسعرها فقدم لي شيكاً بالمبلغ واشتريتها. هذه الحادثة لا تغيب عن ذهني ولن انساها ما حييت ورحمك الله يا والدي الحنون.


عبدالرحمن بن سعيد - رحمه الله - خلال تكريمه من رئيس الاتحاد الآسيوي الأسبق محمد بن همام


أحمد بن سعيد مع والده مؤسس الهلال وبينهما كأس إحدى البطولات



(التوم) بين الوحدة والهلال 3 كؤوس تاريخية لاعباً ومدرباً


التوم بشعار الوحدة متوجاً بأول كأس للملك في ملعب الصبان 1377 هـ

الرياض - فهد الدوس
يعد نجم الوحدة ومدرب الهلال الاسبق التوم جبارة الله أول من توج بكأس الملك لاعباً ثم مدرباً مع ناديين في مكة المكرمة والرياض فقد احتفل التوم بتحقيقه الكأس لاعباً في صفوف الوحدة بملعب الصبان في جدة مع الانطلاقة الاولى للمسابقة في عام 1377 ه عندما نجح فرسان مكة في التغلب على عميد الاندية السعودية (الاتحاد) بأربعة اهداف تاريخية والظفر بشرف اولوية الفوز بأغلى الكؤوس.

وفي مطلع عام 1380 ه اعتزل التوم جبارة الله الكرة لاعباً واتجه الى ميدان التدريب في المنطقه الغربية لثلاثة مواسم بعد خسارة الهلال لكأس الملك امام الاتحاد بثلاثية في نهائي 1383 ه قرر مؤسس الهلال ورئيسه آنذاك الشيخ عبدالرحمن بن سعيد رحمه الله اقصاء مدربه الوطني حسن سلطان رحمه الله وبعين فنيه ثاقبة وقع اختياره على التوم مدرباً للهلال في ذلك العام وبالفعل نجح المدرب الجديد في الموسم التالي بقياده الهلال لتسجيل اقوى انجازاته الكروية في الثمانينيات الهجرية عندما نجح في الثأر لخسارته كأس 83 ه امام الاتحاد في ملعب الصايغ والتغلب على العميد في نفس الملعب بنهائي كأس 1384 ه بنتيجة ( 3/1) بركلات الجزاء الترجيحية وعزز التوم ذلك الانجاز بقيادة الهلال لإحراز كأس سمو ولي العهد للمرة الاولى في تاريخه عقب فوزه على فريقه السابق الوحدة بنتيجة ( 4/3) في ملعب الصبان ليصبح الهلال اول فريق يجمع الكأسين في موسم واحد على مستوى المملكة وكان رئيسه في ذلك الموسم الرائع عبدالرحمن بن سعيد ونائبه الاستاذ تركي عبدالله السديري.


نجوم الهلال يحتفلون بأول كأس لولي العهد في الصبان 1384 هـ ويبدو من اليمين: سلطان مناحي – عبدالله سوا « رحمه الله « – مبارك عبدالكريم – كندا – حميد





بناء على طلب سامي : الهلال يعيد ستامب لتدريب الاولمبي



الرياض - الرياضية
بناءً على طلب مدير الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم "سامي الجابر"، وقعت إدارة النادي عقداً تدريبياً مع الألماني "رينارد ستامب"، ليتولى بموجبه الدفة التدريبية لفريق "الهلال" الأولمبي لكرة القدم الموسم المقبل، حيث سيكون الفريق الأولمبي محط أنظار ومتابعة مدير الجهاز الفني للفريق الأول "سامي الجابر". يشار إلى أن "ستامب" يعد من الأسماء التدريبية المميزة، نظير ما يتمتع به من خبرة كبيرة سواءً في المنافسات المحلية إبان تدريبه للفريق الأولمبي قبل أكثر من موسمين، إلى جانب عمله كمساعد للبلجيكي "إيرك جيريتس" في موسم 2009-2010، أو في أوروبا حيث عمل في الأجهزة الفنية للعديد من الأندية الألمانية والأوربية خلال الفترة الماضية.



الهلال أعاد مساعد جيرتس



الرياض ـ عبدالإله المرحوم ومصعب العمار
تعاقدت إدارة نادي الهلال مع المدرب الألماني (ستامب) للإشراف على تدريب الفريق الأولمبي، وسبق للمدرب وأن عمل مساعداً للمدرب البلجيكي جيرتس إبان إشرافه على تدريب الهلال.
من جهة أخرى تواجد أمس الخميس في مقر النادي رباعي الفريق الأول لكرة القدم نيفيز وكاستيلو وتشو هوان وعبدالعزيز الدوسري لاستكمال برامجهم التأهيلية. ويستأنف الفريق تدريباته الاعتيادية غداً السبت بعد ان منح المدير الفني سامي الجابر اللاعبين راحة يومي الخميس والجمعة بعد فراغهم من المعسكر الذي اقيم في سبورلنج النمساوية خلال الفترة ما بين 28 يونيو حتى 17يوليو الجاري استعدادا للموسم الكروي المقبل.
من جانب آخر يصل المحترف المغربي عادل هرماش الرياض اليوم الجمعة بعد ان أنهى إجراءات جلب عائلته للسعودية إلى جانب مدافع الفريق الجديد عبدالله الحافظ بعد انتهائه من بعض ارتباطاته بمقر إقامته السابقة بالبرتغال على ان ينضما لمران الفريق غداً السبت.
من جانب اخر لن يتمكن البرازيلي نيفيز من المشاركة في المباراة الودية التي ستجمع الفريق بنظيره الشباب يوم الخامس عشر من رمضان الحالي (بحسب تقويم ام القرى) على ارض ملعب الامير فيصل بن فهد بالرياض لعدم جاهزيته البدنية والفنية.



(البيك).. سامي الجابر
الرأي




لايليق بالهلال أن يكون يوماً تلميذاً بليداً.. ظل زمناً طويلاً في قمة الترتيب.. استطاع خلال سنوات طويلة أن يحصد معظم البطولات المحلية وكثيراً من البطولات الدولية فحق له أن يتوج زعيماً للأندية السعودية والآسيوية.
التلميذ البارع المتفوق دائماً في الكرة السعودية.. ذاك الذي عادة ما يظهر نبوغاً في (فيزياء) الحركة والقوة و(كيمياء) التفاعل والتناغم عبر تركيبته الفريدة.. هذا التلميذ النجيب بات يسجل انخفاضاً في مستواه في المادتين.. تراجع في أكثر من اختبار محلي.. بل وصعبت عليه الأمور في استحقاقاته الآسيوية.. شهادة (الزمالة) للبطولة الآسيوية باتت قديمة.. وليس (الهلال) من يعيش على (التاريخ).. ظل يبحث عن نجاح جديد فيها بعد أن أضحت أكثر قوة وجاذبية ومتابعة إعلامية.. لكنه فشل رغم أنه كان يقدم عروضاً فنية جميلة.. الفن هو سر جاذبية الهلال، لذا - يا مطلق - سأظل أنظر إلى الأعلى أبحث عن الهلال.. أبحث عن الإثارة على (المسرح) وليس (خلف الكواليس).. أهلاً بك يا (سامي الجابر).. أهلاً بك أيها (المبدع).. أهلاً بك في التحدي الأصعب حيث الميدان الذي لا يرحم.. أهلاً بك مدرباً للزعيم وما أدراك ما الزعيم.. أهلاً بك مع الفريق الذي ظل يمتعنا كثيراً قبل أن يصيبه (الخسوف) ويخبو بريقه وتكثر (الأقلام) و(الأقاويل) التي تطالب بابتعاد إدارة (عبد الرحمن بن مساعد).
لن أخوض في (التفاصيل).. وسأترك حكايات (الكواليس) لـ (كتابها) وسأتفرغ يا (صاحبي) لما يحدث في الملعب وما سيحدث في الملعب.
الحقيقة أنك واحد ممن أبدعوا ورسموا الفن الكروي على المستطيل الأخضر.. كنت حاضراً ملفتاً مدهشاً بقميصي (الهلال) و(المنتخب) قبل أن تخلعهما بأمر (الزمن).. والزمن (غلاب) وإلا لتمنينا أن نراك حتى اليوم في الميدان مع ماجد عبد الله وخالد مسعد ويوسف الثنيان.
نعم.. لا أحد يمكن أن يشكك في قدراتك وإنجازاتك كنجم ساطع لا يمكن أن يخبو سناه في سماء الكرة السعودية.. ولكنك اليوم ياصاحبي تدخل (بورصة) المدربين.. تبحث فيها عن استثمار جديد في مجال لاتقبل فيه الخسارة ولايغفر فيه الخطأ.. الفوز ولاغير الفوز من يرفع من أسهمك ويجعلك في مأمن من الإقصاء.. الجماهير التي أحبتك لاعباً وخاصة أولئك الهائمون في المدرج الأزرق يتفاءلون بقدومك ويثقون في قدراتك.. تأخذهم الحماسة لتحدي كل من سيقابل الهلال.. (جايينكم).. يقولها صديقي الهلالي الجميل (مطلق العتيبي) متحدياً ملخصاً مشاعر الهلاليين.. ولابد لي أن أربط كل هذه الأصداء بوجودك على رأس الجهاز الفني للنادي الكبير الذي بدأ فيه سامي الجابر مشواره كلاعب ولم يلعب لغيره، وواصل عطاءه فيه مديراً للكرة قبل أن يقوده مدرباً بشكل مؤقت.. الكل ينتظر ما سيقدمه (البيك) سامي الجابر (ولد البلد) في منافسة قوية مع (الخواجات).. أتمنى أن ينجح سامي الجابر – يامطلق – لأنه يخوض تحدٍ لايقف عند طموحات الهلال وجماهيره وإنما يحمل آمال المدربين الوطنيين الذين ما يزالون بعيدين عن قيادة الأندية السعودية، ونتمنى أن نراهم، ويكون لدينا أكثر من سامي الجابر.





سامي الجابر يطالب الإدارة الهلالية بمواجهة ودية بعد «العيد»
نيفيز يخضع لبرنامج لياقي ـ تأهيلي لمدة أسبوعين تأهبا للعين


الرياض: فارس السبيعي
قال مصدر هلالي لـ«الشرق الأوسط» إن المدير الفني السعودي سامي الجابر طلب من إدارة ناديه توفير مباراة ودية واحدة للفريق، على أن تقام بعد عيد الفطر، كاشفا عن أن المواجهة حددت بأن تكون مع أحد فرق الوسط في الدوري السعودي للمحترفين.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط





حسب صحيفة «هافينجتون بوست» الأمريكية
صورة العابد .. الأجمل



قصاصة من خبر حصول صورة العابد على الأجمل في العالم. "الاقتصادية"

إبراهيم بن محمد من الرياض
اختارت صحيفة "هافينجتون بوست" الأمريكية صورة فرحة نواف العابد لاعب نادي الهلال، بهدفه في شباك الريان القطري من أجمل 96 صورة التقطت هذا العام.

والتقطت الصورة في الـ 30 من نيسان (أبريل) الماضي، خلال مواجهة الهلال مضيفه الريان القطري على ستاد أحمد بن علي في العاصمة القطرية الدوحة ضمن الجولة السادسة لحساب المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2013.

وانتهت المباراة بفوز الهلال 2/0 سجل هدف الهلال الأول سعد الحارثي إضافة إلى هدف العابد.

وحملت صورة فرحة العابد رقم 12 في التسلسل العام، والثانية في لعبة كرة القدم، حيث كانت الأولى في نفس اللعبة فرحة جون فان دن بروم مدرب فريق أندرلخت البلجيكي.





مباراة ودية مرتقبة بعد معسكري بلجيكا والنمسا منهج المدرب سامي وجديد برودوم والشمراني وهزازي لأول مرة
الهلال والشباب حصريا عبر لاين سبورت بنكهة أوروبية



في خطوة احترافية على عدة أصعدة ولا سيما تسويقيا اشترت قناة لاين سبورت مباراة الهلال والشباب الودية التي ستلعب الثلاثاء المقبل الرابع عشر من شهر رمضان على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن استعدادات الفريقين للموسم.

وتعهد الشباب بالتنظيم وتسويقها إعلانيا ومناصفة العوائد مع الهلال. وتعتبر المباراة مهمة جدا في ظل التنقلات الأخيرة ولا سيما انتقال ناصر الشمراني من الشباب إلى الهلال، ونجاح الشباب في ضم نايف هزازي مهاجم الاتحاد، إضافة إلى اللاعبين الأجانب الجدد، وماذا سيقدم سامي الجابر كمدير فني للهلال في أول تجربة قوية أمام منافس قوي، بعد معسكر النمسا، يقابل ذلك البلجيكي برودوم الذي يستمر للموسم الثالث مدربا للشباب ولديه الجديد قبل خوض دور الثمانية في آسيا بعد معسكر بلجيكا.

ومما يشار إليه أن الأستاذ خالد البلطان رئيس نادي الشباب أعلن في نهاية الموسم الماضي عن توجه جديد ببيع مبارياته الودية والمؤتمرات التي يعقدها في ناديه وأن تفتح الميكس زون للقنوات مثلما معمول في مختلف عقود النقل العالمية، بينما من حق القناة الرياضية كناقل حصري للدوري أن تحتكر منطقة الفلاش مع نقل المباريات.



الخليوي: نقل احترافي بإخراج العرفج

من جهته، أكد لـ (قووول أون لاين) الأستاذ تركي الخليوي مدير قناة لاين سبورت أن المباراة فرصة جيدة قابلة للاستثمار ومعطياتها مشجعة على النقل الحصري.
وأوضح أنه تم استئجار عربة خاصة من art وتم الاتفاق مع المخرج المتميز فيصل العرفج، وسيصاحب اللقاء استوديو تحليلي بوجود نايف العنزي وفيصل أبو اثنين داخل القناة، وأربعة مراسلين إثنان داخل الملعب مع أحداث المباراة وإثنان للجماهير خارج الملعب. وسيكون الختام مع برنامج (الديوانية) لمواكبة اللقاء أيضا.
واعتذر عن الكشف عن قيمة النقل، معتبرا أنها تجربة جديدة ومنطقية لجميع الأطراف.



اتفاق شبابي هلالي على مناصفة العوائد

من جانبه أوضح الأستاذ عبدالكريم الجاسر مدير المركز الإعلامي في الهلال والأستاذ طارق النوفل مدير المركز الإعلامي في حديثهما لـ (قووول أون لاين) أن العوائد بالتساوي سواء من النقل التلفزيوني الحصري أو الإعلانات ودخل المباراة.

وتعهد الشباب بالتنظيم لأنه من عرض الفكرة على الهلال، ونجح في تسويقها للاين سبورت حصريا في وقت وجيز ولديه عروض للإعلانات اللوحية، واختيار ملعب الأمير فيصل بن فهد لموقعه وسعته وجاهزيته من كل الجوانب.

ويتوقع الشبابيون والهلاليون حضور جماهيري مميز في ظل ترقب الجميع لجاهزية الفريقين وما لديهما من جديد وعدم وجود أنشطة في رمضان.



(قووول أون لاين) تستعرض سيرة المدرب قبل وبعد الهلال
الهلال يعيد ستامب مدربا للأولمبي بتوصية سامي



كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري
أعلن نادي الهلال التوقيع مع الألماني رينارد ستامب ليتولى بموجبه الدفة التدريبية لفريق الهلال الأولمبي الموسم المقبل بناءً على طلب مدير الجهاز الفني لفريق الهلال سامي الجابر، حيث سيكون الفريق الأولمبي محط أنظار ومتابعة الجابر.
وسبق لستامب العمل في الهلال كمساعد للبلجيكي إيرك جيريتس في موسم 2009-2010، قبل أن يرحل جيريتس ويتحول ستامب لتدريب الفريق الأولمبي في بطولة كأس فيصل بن فهد وحقق حينها مع الفريق المركز الثامن، وخاض ستامب تجربة قصيرة فاشلة كمدرب لفريق الصفاقسي التونسي لم تستمر أكثر من 3 أشهر، قبل أن يتم إلغاء عقده بسبب سوء نتائج الفريق، وبررت إدارة الصفاقسي حينها قرار الإقالة بفشل ستامب في "التواصل" مع اللاعبين مما أثر سلبيا على نتائج الفريق، وأكدت أن عدم تحدث المدرب اللغة الفرنسية وقف عائقا دون تواصله جيدا مع اللاعبين.
وسبق لستامب تدريب فرق كايزرسلاوترن وفولفسبورج في ألمانيا وغلطة سراي التركي كمساعد مدرب للبلجيكي جيريتس، ثم جينجلر بيرليجي أنقرة التركي كمدرب، قبل أن يعمل في الهلال مساعدا لجيريتس قبل 4 مواسم.
وكانت التجربة الأخيرة لستامب مع فريق فاكر بورج هاوسن الألماني (درجة ثالثة) والتي استمرت 6 أشهر فقط وبقي ستامب منذ يونيو 2012 دون عمل.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 19/07/2013 عند الساعة » 06:19 AM
  #2  
قديم 19/07/2013, 05:56 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/08/2011
مشاركات: 432
يعطيك العافيه على نقل الاخبار

وانا اول مره اشارك اول واحد

اخر تعديل كان بواسطة » فتـى بريده في يوم » 19/07/2013 عند الساعة » 06:37 AM
  #3  
قديم 19/07/2013, 05:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أزرق والقلب أبيض
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/10/2007
المكان: صفر لي وأنزل لك :D
مشاركات: 7,291
يعطيكم الف عافيه وبتوفيق:م
  #4  
قديم 19/07/2013, 05:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لا تنساني أنا الزعيم
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 30/06/2007
مشاركات: 72
شكرا .. دائما متميزين.. لا عدمناكم
  #5  
قديم 19/07/2013, 05:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لآهنت
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 30/10/2010
مشاركات: 80
يعطيكم العافيه ع الأخبآر

ستآمب : حيآك بدآرك
  #6  
قديم 19/07/2013, 05:57 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/07/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 1,489
كل التوفيق لزعيمنا الغالي .................
ننتظركم على احر من الجمر
  #7  
قديم 19/07/2013, 05:57 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/11/2008
مشاركات: 1,997
شكرًا لكم والله يوفق الهلال في الأيام القادمة
  #8  
قديم 19/07/2013, 05:57 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/03/2009
مشاركات: 485
شكرا جزيلا على هذه الجولة الإخبارية السريعة
  #9  
قديم 19/07/2013, 05:57 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 22/07/2005
مشاركات: 35
يعطيكم العافية
.............................
  #10  
قديم 19/07/2013, 05:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ The Blue Wolf
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/04/2005
المكان: **استغفر الله وأتوب إليه**
مشاركات: 4,419
يعطيكم العافية والف شكر لكم
  #11  
قديم 19/07/2013, 05:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ hmody5010
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/02/2011
المكان: الدمام
مشاركات: 847
يعطيك العافيه على نقل الاخباااار

وبتوفيق للزعيييييم
  #12  
قديم 19/07/2013, 05:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي عشق حلالي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 29/05/2013
المكان: (هــــلال فـن وهندسه هـــــلال لعبو مدرسة)
مشاركات: 302
يعطكم الف الف عافيه
وجزاكم الله خير
على المجهود الرائع
الذي طالما استمتعت بقرائته النفوس
حتى اصبح جرعه يوميه
لابد من ان نتجرعها
شكرا على الاعداد شكرا على التنسيق
اللهم وفق هلالنا لم تحب وترضى يارب العالمين
  #13  
قديم 19/07/2013, 05:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ wadea553
موقوف
تاريخ التسجيل: 15/11/2008
المكان: قلب الزعيم
مشاركات: 49
الله يعطيكم العافية...انا ما اتابع صحف..وصر اكتفي هنا لو بعرف اخبار الهلال...يالبى قلبك ياهلال..اقسم بالله اني احببببببك.ياويل حالي ويلاه
  #14  
قديم 19/07/2013, 05:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hilali Professional
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/06/2010
المكان: فـي أرجـاء الـمـعـمـورة
مشاركات: 3,756
مجهودات مبذوله .. تشكرون عليها

اللهم وفق الهلال فوق كل أرض وتحت كل سماء
  #15  
قديم 19/07/2013, 06:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسير نادي القرن
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 14/10/2009
مشاركات: 120
مشكوررررررررين للجميع
وبالتوفيق للزعيم الملكي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:51 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube