المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree12Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 17/07/2013, 04:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,252
أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 8 / 9 / 1434 هـ من الصحف





إعــدآد : $صدى القناص$





في ثاني لقاءاته الودية
الهلال يتعادل مع فولفسبورغ الألماني 2/2.. ويعود اليوم إلى الرياض




كتب - فيصل المطرفي:

تعادل مساء أمس فريق «الهلال» الأول لكرة القدم في ثاني لقاءاته الودية بمعسكره الإعدادي الذي يقيمه «بالنمسا» أمام فريق «فولفسبورغ الألماني» (b)، وذلك بهدفين لكلا الفريقين، جاءت أهداف «الهلال» عن طريق نواف العابد د/29، وسالم الدوسري د/37.

ودخل مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» الشوطين بتشكيلتين مختلفتين بغية إشراك كافة اللاعبين، فيما لم يشارك الثلاثي (ياسر القحطاني، يوسف السالم وسيقاندو كاستيلو) رغبةً من الجهاز الفني لإراحتهم؛ نظير المجهود الذي بذلوه الفترة الماضية، بينما

تعرّض اللاعب «سلطان الدعيع» لكدمة في العضلة الضامة منعته من المشاركة في اللقاء.

من جانب آخر، يختتم الفريق معسكره التحضيري اليوم بمران استرجاعي يجريه صباحا، قبيل المغادرة إلى «الرياض» مساءً.

وينتظر أن يستانف الفريق تدريباته بمقر النادي مساء السبت المقبل.



إبراهيم و سامي الجابر يشكران المعزين



قدم الإعلامي المعروف إبراهيم الجابر و أخوه مدرب فريق الهلال سامي الجابر و إخوانهما شكرهم و تقديرهم لكل من واساهم في وفاة أخيهم الأكبر سليمان بن عبدالله الجابر الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى قبل أيام.

وكان ابناء الجابر قد تلقوا عشرات الاتصالات وبرقيات العزاء من اصحاب السمو والمعالي والسعادة والمشايخ بجانب شخصيات رياضية وإعلامية وأبناء المجتمع السعودي الذين توافدوا على مقر العزاء، وذلك لتقديم العزاء في الفقيد.

الجزيرة ... وهي تقدم لعائلة الجابر العزاء تسأل الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذوية الصبر و السلوان و (إنا لله وإنا إليه راجعون) .



السهل الممتنع
شهادة دولية.. الهلال يدخل تاريخ آسيا
صالح السليمان


كالعادة عندما تتحدث لغة الأرقام والنتائج والإنجازات تجد الهلال في الصدارة والمقدمة.. الزعامة الهلالية للقارة الآسيوية تقدم شواهدها بين فترة وأخرى.

@ مؤخراً اختير الهلال السعودي كأفضل فريق في تاريخ كرة القدم الآسيوية.. ومنذ نشأة الكرة بها.. من قبل Club world rankings . com.. وهو موقع إحصائي عالمي متخصص وشهير.. وأحد أكبر المواقع الإحصائية بالعالم.

@ السيادة الزرقاء للقارة الصفراء تؤكد كل موسم بشهادات دولية.. ولا مجال للتشكيك بها أو التقليل منها.. وهو تشكيك بمنجز سعودي لا يصدر إلا ممن في قلبه حسد وغيره.

@ وهذا اللقب الأخير.. يأتي ضمن سلسلة من الألقاب والأوسمة الدولية التي نالها الأزرق.. ومكملاً للألقاب القارية التي منحتها له مؤسسات دولية شهيرة.. مثل لقب فريق القرن ولقب فريق العقد الآسيوي.

@ وفي التصنيف العالمي الدوري (الموسمي) غالباً الهلال يتقدم فرق القارة في التصنيف.. وفي التصنيف العالمي لأفضل الفرق على مدار تاريخ الكرة.. الهلال هو فريق آسيا بدون منازع.. ومصنف في مركز ثابت ضمن الفرق المئة الأولى عالمياً.

@ قد يقول قائلٌ وحق له أن يقول كيف يكون الهلال الفريق الأول.. وفريق القارة.. وتمنح له الألقاب.. وهو لم يحقق اللقب الآسيوي منذ 10 أعوام.

@ والجواب هو أنه خلال العقد السابق.. لم يأت فريقٌ آسيوي هيمن بشكل قوي خلال تلك الفترة.. فكل فريق يبرز موسماً ويحقق اللقب القاري ثم يختفي ويتوارى.. لا يوجد فريق عمل اكتساحاً لسنوات.. بل ظهور (فلاشي) موسمي ثم ينطفئ.

@ لاحظ أن كثيراً من الفرق الآسيوية التي حققت لقب دوري آسيا في المواسم الأخيرة لم تشارك في النسخة الآسيوية التي تليها.. قد تعود في نسخ أخرى وقد لا تعود.. أي تفتقد الثبات على المستوى والإنجاز.

@ ولو عدنا للخلف أكثر.. من ينسى جابيليو الياباني أو أوروا الياباني.. فريقان لفتا الأنظار.. ظهرا فجأة واختفيا فجأة.. بعد تألق لموسم أو موسمين.. حتى في المشاركة آسيوياً لا يظهران منذ سنوات.

@ في المقابل الأزرق يتمتع برصيد ذهبي كافٍ لتغطية أي تقهقر في نتائجه وإنجازاته.. فهو رصيد من الصعب اللحاق به وكسره.. حتى وهو يتنحى عن قمة آسيا في العقد الأخير.

@ أيضاً الثبات في الإنجاز المحلي.. صفة يتمتع بها الهلال وميزة يفتقدها كثيرٌ من الفرق.. صفة تتمتع بها الفرق العريقه وصاحبة النفس الطويل.. وهذا الثبات يؤهل الهلال للمشاركة السنوية في المنافسات الآسيوية.. وهذا الثبات في المشاركة آسيوياً له اعتباره في تقييم الفرق ومنحها نقاط تفوق.

@ أخيراً.. قرأت أنه في أحد برامج القناة الرياضية السعودية.. شككوا بهذا المنجز السعودي لأحد الأندية الوطنية وأن الأحق بالأفضلية الآسيوية (الاستقلال الإيراني).. وهذه مكاسبنا من هذه القناة نشر التعصب واستضافة مشجعين بحجة أنهم نقاد وإعلاميون.. وبالمناسبة بعد نهاية منافسات الموسم الرياضي.. توقفت تماماً عن متابعة هذه القناة.

لا تعطوا المرجفين فرصة

تسير الاستعدادات الهلالية للموسم الجديد تحت قيادة مدربه الجديد سامي الجابر بشكل جيد.. وهو ما يدعو الجماهير الهلالية للتفاؤل بموسم متميز وناجح.

@ ولكن بالطبع المنافسون لايرضيهم أن تمضي الاستعدادات الزرقاء بسلام وصفاء.. ما يشير إلى أن الزعيم قادم ليمارس عادته السنوية في حصد الألقاب.. وهو ما يهدد طموحات فرقهم في تحقيق حلم الصعود للمنصات وتحقيق بطولات طال انتظارها.

@ الوتر الحساس الذي يتم ضربه هو العلاقة بين سامي وياسر.. وهي محاولات مكشوفة وساذجة لدق إسفين بين المدرب ولاعبه.. وزرع الشقاق والفرقة في صفوف الفريق وأيضاً بين الجماهير.. وتطور هذا بالحديث عن عروض لياسر القحطاني أو أنه سينتقل للفريق الفلاني أو العلاني.

@ وهذه المحاولات اليائسة لضرب الفريق الأزرق من داخله ليست حادثة بل لها سوابق.. ليست الأولى ولن تكون الأخيرة.. حتى قالوا: سامي استقطب الشمراني ليبعد ياسر.. وبهذا المنطق.. لماذا لم يقولوا سامي صرف النظر عن استقطاب مهاجم أجنبي ليبقي ياسر.

@ من يعطي لهذه المحاولات البائسة زخماً وانتشاراً هي بعض الجماهير الزرقاء التي قد تغذي هذه الإشاعات بكثرة الحديث عنها وترديدها.. وعلاج هذا الإرجاف وهذه الإشاعات (الترك).. وغض النظر عنها وتهميشها لتموت بمهدها.

@ أما ياسر فالأكيد أنه سيعتزل في الهلال.. فهو لاعب كبير ضرب بإغراءات الأندية المنافسة عرض الحائط واختار الأزرق ورسخ اسمه بقوة بتاريخ الهلال ومنجزاته.. وفضلاً عن مردود ياسر الفني فهو قيمة معنوية وجماهيرية وتسويقية كبيرة.. لا يمكن للهلال التفريط بها.

حسابي في (تويتر).. @salehhenaky



فواصل

- الصفقات النصراوية المتتابعة والثقيلة وآخرها كسب توقيع ربيع السفياني نفت بشكل قاطع وحاسم كل ما يُقال ويُشاع عن وجود أزمات مالية تحاصر النادي أو أن توجهات النادي التعاقدية مهدّدة بالفشل بسبب عدم وجود المال.

**

- المباراة الخيرية التكريمية التي ستُقام السبت القادم لصالح أسرة اللاعب الراحل محمد الخليوي - رحمه الله- يجب أن تحظى باهتمام إداري وشرفي وجماهيري وإعلامي كبير وبالأخص من قبل محبي وعشاق ناديي الاتحاد والأهلي اللذين لعب لهما الراحل وخدمهما بكل إخلاص.

**

- إدارة الشباب يجب أن تصارح المدرب القدير برودوم بالأخطاء الفادحة التي ارتكبها الموسم الماضي والتي كلّفت الفريق الكثير وخروجه خالي الوفاض من أي بطولة أو إنجاز ومن أهم تلك الاخطاء اصطدامه المتكرر مع اللاعبين مما أفقد الفريق تركيزه وتوازنه.

**

- فوز قنوات الجزيرة الرياضية بحقوق البريمير ليغ (الدوري الإنجليزي) هو فوز للمشاهدين والمتابعين الذين تعودوا على احترافية عالية لهذه القنوات واحترام كبير للمشاهد وستكتمل المتعة مع هذه القنوات بالدوري الإنجليزي.

**

- سقوط العداء الجامايكي بأول أسطورة المائة متر في براثن المنشطات وقبله أكثر من رياضي شهير سيفقد مثل هؤلاء الرياضيين ثقة العالم فيهم. للأسف المنشطات تلوِّث الرياضة والتنافس الشريف.

**

- نائب رئيس لجنة الحكام الأستاذ إبراهيم العمر يمر بأزمة صحية طارئة وحرجة نسأل المولى عزَّ وجلَّ أن يتولاه برحمته وأن يلبسه ثوب الصحة والعافية، كما نتطلع لأن يتدخل أصحاب القرار في لجنة الحكام واتحاد الكرة ورعاية الشباب ويمنحوا العمر شيئاً من الاهتمام ومتابعة حالته والتدخل إن استدعى الأمر لعلاجه في أرقى المراكز الطبية في الداخل أو الخارج.

**

- بالتوفيق للأستاذ ياسر المسحل الذي باشر عمله مؤخراً مديراً تنفيذياً لرابطة دوري المحترفين. والأستاذ ياسر من الكفاءات الوطنية الشابة المؤهلة والذي يتطلع الجميع أن يقود دفة العمل بالرابطة وفق أحدث النظم وأكثر الأساليب الإدارية تطوراً.

**

- كسب الهلال صفقة اللاعب الشاب محمد البقعاوي (18) عاماً. بجهود بذلها عضو شرف النادي سمو الأمير عبدالله بن مساعد الذي موَّل الصفقة كاملة في خطوة غير مستغربة من سموه الذي دأب على تقديم الدعم المادي والمعنوي لناديه بشكل مستمر وثابت مما جعله يحظى بتقدير ومحبة كبيرة بين جماهير الزعيم.

**

- دورة فقيد الرياضية عبدالله الدبل - رحمه الله- التي تُقام هذا العام للسنة السابعة على التوالي لا تنال للأسف الاهتمام الإعلامي المناسب واللائق بها. ويجب على اللجنة المنظمة للدورة أن تعطي الجانب الإعلامي اهتماماً أكثر كما يجب على وسائل الإعلام التفاعل أكثر مع الدورة عرفاناً ووفاءً للفقيد الراحل.

**

- اختصرت الإدارة الاتحادية الطريق وقدَّمت للاعب إبراهيم هزازي مخالصة مالية تتيح له حرية الانتقال للنادي الذي يرغب فيه وكان ذلك متوقعاً بعد مغادرة نايف هزازي صفوف العميد والتحاقه بالشباب.

**

- أكثر ما يقلق الجماهير الكروية التي تتابع فرقها في معسكراتها الإعدادية حالات الإصابات التي يتعرض لها بعض النجوم وتغيبهم عن أداء التدريبات. فإذا كان اللاعبون قد بدأوا التساقط من الآن بسبب الإصابات فماذا سيفعلون إذا حمي وطيس الموسم.



صح لسانك

- أنا مرتاح في الشباب
(نايف هزازي)
* وإبراهيم متى ينضم

- وصلت لطريق مسدود مع نجران
(جهاد الحسين)
* مين عصاك عليا

- الشباب سينافس على الآسيوية
(وليد عبدالله)
* قل سنحققها

- سنعيد النصر للواجهة
(باستوس)
* بغياب اليوناني صعبة

- لجنة المسابقات ظلمتنا في السوبر
(أحمد الراشد)
* اللي هذا أوله

- إدارة الاتحاد تسرّح إبراهيم هزازي
(عنوان صحفي)
* راح نايف



كاريكاتير
رشيد السليم








البعثة تعود إلى الرياض الليلة عبر طائرة خاصة
الهلال يختتم معسكره الإعدادي بالتعادل مع فولفسبورغ



العابد سجل هدف الهلال الثاني (موقع الهلال)

الرياض- أسامة النعيمة، حمد الصويلحي

اختتم الهلال معسكره الإعدادي في النمسا بالمباراة الودية التي انتهت بالتعادل أمام فولفسبورغ الألماني (B) بنتيجة 2-2 وحمل الهدفان للفريق الأزرق توقيع سالم الدوسري ونواف العابد مساء أمس الثلاثاء، وبدأ مدير الجهاز الفني سامي الجابر الشوط الأول بتشكيل مكون من عبدالله السديري وعبدالله الزوري ويحيى المسلم وعبدالله الحافظ وياسر الشهراني وعبداللطيف الغنّام وعادل هرماش ونواف العابد ومحمد الشلهوب وسالم الدوسري وناصر الشمراني، وأجرى عددا من التغييرات في الشوط الثاني وذلك بدخول فايز السبيعي وماجد المرشدي وعبدالرحمن السعيد وعبدالله عطيف وسلمان الفرج ومحمد القرني بدلاً عن عبدالله السديري ويحيى المسلّم وعبدالله الحافظ وعادل هرماش وعبدالله الزوري وعبداللطيف الغنام.

ولم يشارك في هذا اللقاء السداسي كاستيلو للإصابة وتياغو نيفيز وتشو هوان وعبدالعزيز الدوسري وياسر القحطاني ويوسف السالم لعدم اكتمال جاهزيتهم، وتقرر وصول البعثة الى الرياض عند الساعة العاشرة والنصف من مساء اليوم (الاربعاء) عبر طائرة خاصة، وسيعود اللاعبون الأجانب مع بعثة الفريق بعد أن تم إنهاء إجراءات استخراج التأشيرات الخاصة بدخولهم الى السعودية.

من جهته علل الجهاز الفني عدم مشاركة قائد الفريق ياسر القحطاني والمهاجم يوسف السالم والإكوادوري كاستيلو بسبب الإجهاد الذي يعانون منه بسبب التدريبات السابقة، بينما تعرّض المدافع سلطان الدعيع لكدمة في العضلة الضامة منعته من المشاركة في اللقاء، وسيتمتع اللاعبون بإجازة لمدة يومين قبل العودة السبت المقبل إلى التدريبات على ملعب الأمير سلمان بمقر النادي استعدادا للمواجهة الودية الثلاثاء المقبل امام الشباب ومن ثم السفر إلى مدينة العين لخوض الدورة الودية.

وأشاد مدير ادارة الكرة فهد المفرج بمعسكر الفريق والفترة الزمنية التي امتدت 18 يوماً وقال: «الانعكاسات للمعسكر ونتائجه ستظهر خلال الموسم خصوصا في الجانب اللياقي الذي أخذ طابع التدريج في الارتفاع مع اللقاءات الودية حتى يكون الفريق في استعداد تام قبل بدء الموسم الرياضي».





وسط غياب ياسر والسالم وسيقاندو : الهلال يتعادل مع فولفسبورغ الألماني ودياً



النمسا - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال في ثاني لقاءاته الودية بمعسكره الإعدادي الذي يقيمه "بالنمسا" أمام فريق "فولفسبورغ الألماني" (b)، وذلك بنتيجة هدفين لكلا الفريقين، جاءت أهداف "الهلال" عن طريق نواف العابد د/29، وسالم الدوسري د/37. ودخل مدير الجهاز الفني سامي الجابر الشوطين بتشكيلتين مختلفتين بغية إشراك كافة اللاعبين، فيما لم يشارك الثلاثي ( ياسر القحطاني، يوسف السالم وسيقاندو كاستيلو) رغبةً من الجهاز الفني لإراحتهم؛ نظير المجهود الذي بذلوه الفترة الماضية، بينما تعرّض اللاعب "سلطان الدعيع" لكدمة في العضلة الضامة منعته من المشاركة في اللقاء. من جهة أخرى يختتم الفريق معسكره التحضيري يوم الأربعاء بمران استرجاعي يجريه صباح الاربعاء، قبيل المغادرة إلى "الرياض" مساءً.



( ياكدّ مالك خلف)
فهد الروقي
هاءات ثلاث


ثمة قناعات في الساحة الرياضية لا أعلم صحتها من عدمها ويخشى كثير من الإعلاميين الشرفاء الاقتراب منها بل ويتحاشاها خوفا من التهمة الجاهزة " مطبل " وهي لفظة مطاطة تحمل خلفها تهما شنيعة تمس الأمانة والشرف هذه القناعات تتمثل في تحميل رؤساء الأندية مسؤولية إخفاق الفرق الكروية علما بأنهم يأتون في مرتبة متأخرة من حيث التأثير المباشر على النتائج بعد اللاعبين أولا ثم المدربين والذي أعرفه أن مهمة الإدارات " المحترفة " تقتصر على الدعم المادي ورسم الخطوط العريضة للمنهجية العامة لفريق كرة القدم بعيدا عن الدخول في الأمور الفنية فاختيار اللاعبين الجدد سواء محليين أو أجانب مسؤولية المدرب وجهازه المساعد وحتى التفاوض هم من يقومون به وربما يكون من خلال أطراف من طرفهم ولكن ربما لأن رؤساء الأندية المحلية ومن خلال ممارسة دور الإدارة المركزية ودخولهم في معترك الخيارات الفنية فبعضهم هو من يختار اللاعبين وهو من يفاوضهم وهو من يحاول فرضهم بطريقة أو بأخرى على الأجهزة الفنية ويعمدون إلى اختيار مدربين " حبيبين " يمكن الأخذ والعطاء معهم في طريقة اللعب وفي التشكيلة المختارة وفي نوعية اللاعبين المشاركين ربما " لبستهم " تهمة التدخلات فأصبحت مسألة تحميلهم مسئولية الإخفاق منطقية جدا ولكن يأتي السؤال ماذنب الرؤساء الذين يعملون بمهنية عالية وباحترافية كبيرة ويطبقون قاعدة " ماهو موجود في كتاب الاحتراف الإداري " فهم منذ نهاية الموسم الفارط ومع بداية فترة الاستعدادات نجحوا في تدعيم صفوف فرقهم بأسماء محلية مميزة وبلاعبين أجانب أصحاب مشوار كروي مميز وقد جاءت الاختيارات والتفاوض من الأجهزة الفنية في حين أن دورهم كان في توفير الميزانية المالية المناسبة وفي تذليل الصعوبات إن وجدت ومع مطلع الموسم وحين احتدام المناسبة اقتصرت أدوارهم على الإشراف العام والاقتراب مع الوضع العام للفريق دون تدخلات تخل بمنظومة العمل ومع ذلك قد يحضر الإخفاق بشكل واضح جلي ومباشرة ستعود ساحتنا لقناعاتها المطروحة في الأعلى وسيصبح هذا الرئيس مع طاقم إدارته سبب النكسة وستنقلب فترة الإعداد الزاهية بما فيها من تمجيد وإشادات إلى حرب شعواء وسيندم أشد الندم لكن سيندم على ماذا ؟ على أمواله التي صرفها من جيبه الخاص أو على جهده الذي ذهب هباء منثورا ؟ أم على وقته الذي رحل ولن يعود ؟ رغم أن مسببات الإخفاق قد تكون من اللاعبين أو من الأجهزة الفنية التي لم تستثمر الطاقات التي توفرت لها طبعا ستجنح بكم مخيلاتكم إلى أسماء معينة مع إن الهاءات تطرقت لشأن عام ولن أزيد لكنني سأقول أنهم في نهاية المطاف سيرددون " يا كدّ مالك خلف " الهاء الرابعة أشوف لك من وين مارحت ذكرى لا شفتها صديت عنها ودنقت ماكل جرح لا اخذ ايام يبرى بعض الجروح يزيد شره مع الوقت





سامي يشيد باحترافية اللاعب .. وودية فولفسبورج تعادل
«لياقي» يعيد نيفيز للهلال



سامي ونيفيز بعد وصول اللاعب لمعسكر الفريق بالنمسا. مركز الهلال الإعلامي

فارس المحيميد من الرياض

كشفت لـ "الاقتصادية" مصادر مطلعة، أن البرازيلي تياجو نيفيز لاعب فريق الهلال لكرة القدم، استعان بمدرب لياقة خاص من أجل تهيئته خلال الفترة المقبلة بعد أن التحق بالفريق أخيرا.

وكان اللاعب قد أصيب مع فريقه السابق فلومينينسي حيث قال في مقابلة وداعية لموقع globoesporte قبل الانتقال للهلال الجمعة الماضي "أنا ضحيت من أجل الفريق حتى في المباراة ضد كوريتيبا عندما شعرت بالإصابة أشعر بالحزن لعدم اللعب، حيث أشعر بتحسن، وسأتعالج في الصباح والظهر حتى أخطو مجددا وهو جزء من العلاج الطبيعي مع قليل من العمل البدني وأعتقد أنه في شهر سأكون قادرا على اللعب".

ووفقاً للمصدر فإن البرازيلي نيفيز قد استأذن سامي الجابر المدير الفني لفريق الهلال الكروي في مسألة إحضار المختص اللياقي من البرازيل حيث سمح له الجابر بذلك مشيدا باحترافيته من خلال الاهتمام بالعودة السريعة للملاعب.

على صعيد آخر، تعادل فريق الهلال في ثاني لقاءاته الودية بمعسكره الإعدادي في النمسا مع فريق فولفسبورج الألماني 2/2 حيث جاءت أهداف الهلال عن طريق نواف العابد (29)، وسالم الدوسري (37).

ودخل الجابر الشوطين بتشكيلتين مختلفتين بغية إشراك جميع اللاعبين، فيما لم يشارك الثلاثي ياسر القحطاني، يوسف السالم، وسيقاندو كاستيلو رغبة من الجهاز الفني لإراحتهم نظير المجهود الذي بذلوه الفترة الماضية، بينما تعرض سلطان الدعيع لكدمة في العضلة الضامة منعته من المشاركة في اللقاء.

وسيختتم الفريق معسكره التحضيري اليوم بمران استرجاعي يجريه صباحا قبل المغادرة إلى الرياض مساء بعد أن أنهى معسكره الإعدادي في النمسا الذي امتد قرابة الـ 20 يوماً.





نيفيز وسونج يجتازان شرط قيدهما في الهلال


نيفيز

الرياض: أحمد الدوسري

نجح البرازيلي تياجو نيفيز والكوري الجنوبي سونج هوان تشوو في اجتياز الفحوصات الطبية التي خضعا لها أول من أمس، متجاوزين بذلك، شرط قيدهما في قائمة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، على أن يتم التوقيع معهما رسميا خلال الأيام المقبلة.

من ناحية ثانية، أنهت إدارة النادي إجراءات استخراج التأشيرات الخاصة بكافة لاعبيها الأجانب بما فيهما نيفيز وسونج ليكونوا ضمن بعثة الفريق التي ستصل مساء اليوم إلى الرياض بعد أن يكون الفريق قد أنهى معسكره الذي أقيم في سالسبورج النمساوية والذي أستمر قرابة ثلاثة أسابيع كان في معظمه لتأسيس لياقة عالية لمعظم لاعبي الفريق.

في شأن ذي صلة، وصل إلى مقر بعثة الفريق صباح أمس المدير الفني سامي الجابر قادما من الرياض بعد حضوره عزاء شقيقه سليمان.

وأصر الجابر على أن يشرف بنفسه على مباراة فريقه الودية مساء أمس ضد رديف فولفسبورج الألماني التي أقيمت في ملعب يبعد عن مقر البعثة، قرابة 120 كلم، حيث انتقلت البعثة إلى هناك عبر الحافلة وعادت فور نهاية المباراة التي انتهت بالتعادل 2/2 ، سجل للهلال نواف العابد "29" وسالم الدوسري "37"، وظهر الفريق الهلالي بمستوى متوسط، حيث لعب في الشوط الأول بالقائمة الأساسية التي ضمت عبدالله السديري

في حراسة المرمى وأمامه رباعي خط الدفاع عبدالله الزوري، يحيى المسلم، عبدالله حافظ وياسر الشهراني، وفي الوسط عبداللطيف الغنّام، عادل هرماش، نواف العابد، محمد الشلهوب وسالم الدوسري، في حين قاد الهجوم ناصر الشمراني.

مع بداية الشوط الثاني أجرى الجابر أربع تغييرات بدخول فايز السبيعي بدلاً عن عبدالله السديري
وماجد المرشدي بدلاً عن يحيى المسلّم وعبدالرحمن السعيد بدلاً عن عبدالله حافظ وعبدالله عطيف بدلاً عن عادل هرماش.





القناص .. يواجه الهلال ..!!
عيسى الجوكم


 يحاولون .. يحلمون .. يتباكون بدموع التماسيح .. لا فرق بين محب شرب المقلب .. وخصم أراد اغتيال موهبته في المستطيل الأخضر ..!!

 جربوا معه .. كل خلطات الإقصاء .. وسافروا في فضاء التصيد .. وحرثوا أرض الإحباط ليودع المجنونة في وقت مبكر ..!!

 لم يكلوا ولم يملوا .. منذ بزوغ فنه في الساحل الشرقي .. وقبل رحيله لواحة نجد .. والسهام تتجه نحوه من كل حدب وصوب ..!!

 صال وجال .. وأبدع في تقديم الروائع .. تماما كلوحة ( دالي ) .. وحنجرة عبده .. وشعر نزار .. هكذا كان في العام 2007م ..!!

 أمطروه بسياط النقد بمناسبة وبدون مناسبة .. وضعوا الأشواك في طريقه .. أسكنوه القلق لإنهاء مسيرته الكروية ..!!

 أشغلهم .. وجفف حبر أقلامهم .. وكلما تعالت الأصوات لإخماد ثورته في هز الشباك .. أخرج لهم ألف صاروخ من فئة ( سكود ) فجرت كل ( باتريوت ) من دفاعاتهم عبر الورق .. وعبر الفضاء ..!!

 كل ذلك كان مقدورا عليه في مسيرة القناص .. لأنه يعشق التحدي .. ويراهن على موهبته .. ويقص شريط النجاحات في طريقه .. لأن من يواجههم آنذاك كانوا خصوما ..!!

 لكن قوس القناص بدا لنا في الموسم الماضي والوقت الراهن .. كالناي الحزين .. الذي شعر بعظم الفاجعة .. وكأنه تلقى خنجرا في ظهره .. لما لا وهو يرى بعض محبي ناديه انطوى عليهم « حبكة « البعض بأنه لم يعد قادرا على العطاء .. بل وتجرأ البعض منهم إلى أبعد من ذلك ..!!

 الطعنة التي يتلقاها المرء من المحب أكثر وجعا من ألف طعنة من الخصم .. وهذه هي الحرب التي لم يخضها ياسر القحطاني من قبل .. وهي محطة جديدة في صراعه مع من يريدون هزيمته في المستطيل الأخضر ..!!
 نثق في قدرات الكاسر في تخطي الصعاب .. ونثق أكثر أنه قادر على الانتصار في الحرب الأخيرة التي مازال البعض ينفخ فيها بصورة ( المحب ) ..!!

 قلنا ومازلنا نقول .. أن ياسر مازال يطربنا .. ومازال قادرا على كتابة شعر التفعيلة وشعر الحداثة ( الحر ) لإرضاء جميع الأذواق في مدرجات المجنونة ..!!

 نعرف أن هناك من « سيدرعم » .. وسيوجه سهامه نحو أحرفنا .. بأن ما نكتبه إطراء في غير محله للاعب انتهى دوره في ملاعب .. ونعرف أكثر أن هناك من سيتهمنا بأننا لا نجيد لغة النقد للاعب تراجع مستواه .. لكننا على يقين أن الإصابة في الموسم الماضي لم تمنع هذا اللاعب من تسجيل وفرة أهداف في الموسم الماضي رغم قلة مشاركته في مباريات الدوري بسبب الإصابة .. وهذه المعادلة تؤكد قدرة اللاعب على مواصلة الركض في المستطيل الأخضر ..!!

 باختصار ياسر عودنا الرد في الملعب لكل من حاول أن يفهمه بأنه لاعب غير مؤثر على خارطة الهلال .. فهل يرد هذه المرة على بعض محبي ناديه الذين سلموا بالرأي القائل ياسر مكانه دكة الاحتياط أو الإعارة لوجود من هو أفضل منه في الهلال حاليا ..؟؟

 الإجابة .. ينتظرها الكثير .. والتحدي للكاسر هذه المرة يختلف عن أي تحد سابق .. والمطلوب منه أن تكون الإجابة واضحة المعالم وليست ( بين وبين ) .. بمعنى إجابة لا تحتمل التأويل أو التفسير .. فالنجومية هي العنوان الأبرز له لسنوات طوال حتى وهو يلعب لناد ليس جماهيريا وإعلاميا ( القادسية ) ..!!
 باختصار .. هل يرسم الكاسر الفرحة في قلوب محبيه في الموسم الجديد ؟!!





الهلال يتعادل مع فولفسبورغ



الرياض - «الحياة»

تعادل الهلال مع نظيره فولفسبورغ الألماني في المباراة الودية التي جمعت بينهما أمس على ملعب يبعد مسافة 120 كليومتراً عن مقر البعثة في النمسا بهدفين لمثلهما، وكان الهلال البادئ بالتسجيل إذ أنهى شوط المباراة الأول متقدماً بهدفين من دون رد سجلهما نواف العابد وسالم الدوسري، قبل أن يدرك الفريق الألماني التعادل في الشوط الثاني.

وشهدت المباراة الودية حضور مدرب الفريق سامي الجابر الذي عاد إلى النمسا للإشراف على الفريق بعد أن حضر في الرياض خلال الأيام الماضية لتلقي واجب العزاء في وفاة شقيقه سليمان.

وغيبت الجاهزية اللياقية كلاً من ياسر القحطاني ويوسف السالم وسلطان الدعيع إضافة إلى البرازيلي تياغو نيفيز والكوري سونغ هوان عن قائمة المباراة.

وكان الفريق أجرى حصة تدريبية خفيفة صباح أمس قبل خوض المباراة الودية شهدت مشاركة اللاعبين كافة باستثناء عبدالعزيز الدوسري، وينتظر أن تغادر بعثة الفريق النمسا متجهة إلى الرياض اليوم (الأربعاء).





قدم شكره لرئيس النادي .. وأشاد بمعسكر النمسا وانضباطية اللاعبين
سامي الجابر: أنا المسؤول الأول عن تعاقدات الهلال




أكد سامي الجابر المدير الفني لفريق الهلال أنه المسؤول الأول عن ملف تعاقدات النادي خلال الفترة السابقة، كاشفاً عن اكتمال ملف الرباعي الأجنبي بعد أن وقعت إدارة مع البرازيلي "تياقو نيفيز" عقداً يمثل بموجبه صفوف الفريق الأول لكرة القدم لمدة 3 سنوات قابلة للتمديد لموسم رابع بعد اجتيازه الفحوص الطبية، إضافةً إلى توقيع إدارة النادي عقداً مع الكوري "تشو سونج هوان" لمدة سنة قابلة للتمديد بعد خضوعه للفحوصات الطبية.

وقدم الجابر في تصريح بثه المركز الإعلامي بنادي الهلال شكره وتقديره للأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس النادي على منحه الصلاحية الكاملة في ملف التعاقدات للفريق الأول، التي سعى من خلالها لتوفير كافة احتياجات الفريق لخوض منافسات الموسم المقبل، مبيناً حرصه الكبير على تحقيق ماتصبو إليه إدارة النادي في إسعاد الجماهير الهلالية الموسم المقبل.

وعن معسكر الفريق طمأن الجابر كافة الجماهير الهلالية حول المعسكر الاستعدادي الذي أقامه الفريق في النمسا، تأهباً لمنافسات الموسم المقبل، مؤكدا أن التحضيرات سارت وفق ماهو مُخطط لها من قبل إدارة النادي والجهاز الفني، مبيناً أن الجهاز الفني حرص على الاستفادة من المعسكر الخارجي بإستغلال كافة الوسائل والأجهزة التي وفرتها إدارة النادي للفريق في معسكره، مؤكداً أنهم حرصوا كمنظومة عمل على رفع المعدل اللياقي لكافة اللاعبين والتركيز على الجانبين التكتيكي والتكنيكي من خلال التدريبات التي أجراها الفريق خلال المعسكر، ليظهر بشكل قوي ومرضي لكافة الجماهير الهلالية في الموسم المقبل.

وأشاد الجابر بانضباطية اللاعبين خلال الفترة الماضية وتعاونهم الكبير الذي أبدوه خلال فترة المعسكر، معبراً عن سعادته الكبيرة بماقدّموه طوال المعسكر، موضحاً أن التحضيرات ستستمر خلال الفترة المقبلة استعداداً لمنافسات الموسم المقبل، مختتماً حديثه برغبتهم الكبيرة كمنظومة عمل متكاملة، في تحقيق ماتصبو إليه الجماهير الهلالية الموسم المقبل.



سامي أراح ياسر والسالم وكاستيلو .. وكدمة تبعد الدعيع
الهلال يختتم معسكر النمسا بالتعادل مع رديف فولفسبورغ




تعادل فريق الهلال في ثاني وآخر لقاءاته الودية بمعسكره الإعدادي الذي يقيمه "بالنمسا" أمام فريق "فولفسبورغ الألماني" ( b )، وذلك بنتيجة هدفين لكلا الفريقين، جاءت أهداف "الهلال" عن طريق نواف العابد د/29، وسالم الدوسري د/37.

ودخل مدير الجهاز الفني سامي الجابر الشوطين بتشكيلتين مختلفتين بغية إشراك كافة اللاعبين، حيث دخل الشوط الأول بكل من: عبدالله السديري، يحيى المسلم، عبدالله الحافظ، عبدالله الزوري، ياسر الشهراني، عبداللطيف الغنام، عادل هرماش، محمد الشلهوب، نواف العابد، سالم الدوسري، ناصر الشمراني.

وفي الشوط الثاني لعب الهلال بكل من: فايز السبيعي، ماجد المرشدي، عبدالرحمن السعيد، سلمان الفرج، ياسر الشهراني (سلطان البيشي)، عبداللطيف الغنام (محمد القرني)عبدالله عطيف، محمد الشلهوب، نواف العابد، سالم الدوسري(عبدالعزيز العازمي)، ناصر الشمراني (فهد الجهني)، فيما لم يشارك الثلاثي ( ياسر القحطاني، يوسف السالم وسيقاندو كاستيلو) رغبةً من الجهاز الفني في إراحتهم؛ نظير المجهود الذي بذلوه الفترة الماضية، بينما تعرّض اللاعب "سلطان الدعيع" لكدمة في العضلة الضامة منعته من المشاركة في اللقاء.

من جانب آخر، يختتم الفريق معسكره التحضيري يوم غد الأربعاء بمران استرجاعي يجريه صباح الغد، قبيل المغادرة إلى "الرياض" مساءً.












الصور من الموقع الرسمي لنادي الهلال .





الهلال يعود من النمسا.. ويفتح الباب للمواهب الصاعدة
عبد العزيز الدوسري ينهي برنامجه




الرياض: فارس السبيعي

تصل بعثة الفريق الكروي الأول للهلال إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض في الساعة العاشرة من مساء اليوم قادمة من النمسا بعد إقامته معسكرا إعداديا استمر لمدة 20 يوما لعب خلاله مباراتين وديتين أمام كنكورديا تسينان الروماني وفولفسبورغ الألماني، وسيختتم الفريق معسكره هناك بمرانه الأخير صباح اليوم.

ومن المقرر انطلاق التدريبات على ملعب الأمير سلمان بالنادي يوم السبت المقبل بعد أن منح المدرب سامي الجابر اللاعبين إجازة ليومي الخميس والجمعة.

وكان اللاعب عبد العزيز الدوسري قد أنهى برنامجه التأهيلي، وسيدخل التدريبات الجماعية مع زملائه يوم السبت المقبل، ومن المنتظر مشاركته في بطولة العين الرمضانية السنوية التي يشارك فيها الهلال إلى جانب أندية كاظمة الكويتي والرفاع الغربي البحريني والعين الإماراتي، وستقام خلال الفترة من 31 يوليو (تموز) حتى 7 أغسطس (آب) المقبلين.

من جانب آخر، أغلقت الإدارة الهلالية ملف تعاقداتها للموسم الرياضي الجديد على صعيد الأجانب والمحليين بعد أن حسمت التوقيع مع اللاعب محمد البقعاوي، وفي ما يلي قائمة اللاعبين الثلاثين المسجلين في كشوف الفريق الأول، وهم: فايز السبيعي، وعبد الله السديري، وفهد الشمري، ويحيى المسلم، وماجد المرشدي، وعبد الله الحافظ، وسلطان الدعيع، وعبد الرحمن السعيد، وعبد الله الزوري، وياسر الشهراني، وسلطان البيشي، ومحمد البقعاوي، ومحمد القرني، وعبد اللطيف الغنام، وسلمان الفرج، وعبد الله عطيف، وعبد العزيز الدوسري، ومحمد الشلهوب، ونواف العابد، وعبد العزيز العازمي، وسالم الدوسري، وياسر القحطاني، وعبد الرحمن الصانع، وفهد الجهني، ويوسف السالم، وناصر الشمراني، إضافة إلى الرباعي الأجنبي: البرازيلي تياغو نيفيز، والمغربي عادل هرماش، والإكوادوري سيغاندو كاستيلو، والكوري تشو سونغ هوان.

وفي شأن آخر، أعلن نادي الهلال فتح باب المستجدين والذين سيتم استقبالهم يوميا بعد صلاة التراويح على ملاعب معهد العاصمة النموذجي في فئة الناشئين والشباب تحت إشراف المدرب الوطني ممدوح الجعيثن.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 17/07/2013 عند الساعة » 07:44 AM
  #2  
قديم 17/07/2013, 04:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعامه الملكيه
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/11/2012
المكان: في قلعة الزعامه
مشاركات: 524
يعطيكم العافيه ع نقل اخبار الزعيم الملكي
وان شاء الله موسم حافل بالبطولات

دعوه لجماهير الزعيم لاستقبال الاعبين في المطار الساعه العاشره مسائآ

نبي نشحن الهمم لموسم قوي والبدايه القويه اولا منا نحن جمهور الملكي
  #3  
قديم 17/07/2013, 04:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,185
إقتباس
البعثة تعود إلى الرياض الليلة عبر طائرة خاصة

يوصلون بالسلامة ان شاء الله


شكرا يا صدى القناص على تنزيل اخبار الزعيـم من الصحف

اخر تعديل كان بواسطة » FAISAL AL7RBY في يوم » 17/07/2013 عند الساعة » 04:36 AM
  #4  
قديم 17/07/2013, 04:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لاتستغرب انا هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/06/2009
المكان: فــ♥ــي قــ♥ــلب الــ♥ــهلال
مشاركات: 9,420
يعطيك العافيه على نقل الاخبار

وان شاء الله انهم استفادو من المعسكر

ويوصلون بالسلامه يارب




والله اني عطشان مره

اخر تعديل كان بواسطة » لاتستغرب انا هلالي في يوم » 17/07/2013 عند الساعة » 08:48 AM
  #5  
قديم 17/07/2013, 04:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الموج الملكي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/06/2012
المكان: 💚KSA💚
مشاركات: 901
الله يكتب لنا الاخبار الزينه ع طول

وان شاء الله يكون افضل موسم للهلال """ قولو #آميييييين
  #6  
قديم 17/07/2013, 04:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قلب الشلهوب10
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/05/2008
المكان: قلوب الملوك
مشاركات: 3,241
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووورين
  #7  
قديم 17/07/2013, 04:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبود هلالي حتى الموت
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/12/2008
المكان: بــ ــ ـر يــ ـــ ـد ه
مشاركات: 441
بااااالتوفيق للزعيم بقادم الايام
  #8  
قديم 17/07/2013, 04:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي بحت مره
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 19/05/2006
مشاركات: 7
ان شاء الله يكون موسم حلووو للزعيم

متفاااائلين خير
  #9  
قديم 17/07/2013, 04:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ jeddah_4_ever
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/02/2009
المكان: The United States
مشاركات: 170
الف شكر عالنقل والتغطيه وفي انتظار وصول الابطال لاراضي الوطن بالسلامه
  #10  
قديم 17/07/2013, 04:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abdoa
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/03/2010
مشاركات: 239
يعطيك العافيه
$صدى القناص$
على نقل الاخبار


موفق الازرق

  #11  
قديم 17/07/2013, 04:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ العز أزرق
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/03/2010
مشاركات: 476
شكرًا لكل من ساهم في نقل الأخبار

أتمنى ان يكون اللاعبين استفادوا الاستفادة الكاملة من المعسكر

وأتمنى أكثر عند عودتهم إلى الرياض ان يستمر انضباطهم خصوووووووووصا في البرنامج الغذائي والنوم ،

شكرًا لكم يا رجال الزعيم
  #12  
قديم 17/07/2013, 04:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أحببت الهلال
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 19/01/2011
مشاركات: 17
مشكورين على النقل بالتوفيق للجميع
  #13  
قديم 17/07/2013, 04:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ /عزوز/
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/07/2010
مشاركات: 97
ألف شكر على نقل وأن شاء توصلون بالسلامة يازعماء الي أرض الوطن
  #14  
قديم 17/07/2013, 04:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مقهور زمانة
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/02/2009
مشاركات: 503
بالتوفيق للزعيم ويعطيكم العافيه
  #15  
قديم 17/07/2013, 04:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الاسيوية سهله بسيطه
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/10/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 60
جميل رائع
يعطيك العافيه على النقل
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:17 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube