المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree11Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 15/07/2013, 04:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,250
أخبار الزعيم الملكي ليوم الإثنين 6 / 9 / 1434 هـ من الصحف





إعــدآد : $صدى القناص$





الفريق يختتم معسكره الأربعاء ويعود بطائرة خاصة.. وسامي يكافئ اللاعبين براحة يومين
حالة وفاة تُبعد «الجابر» عن الهلال.. «ليون» تمنح الدوسري الضوء الأخضر للعودة




كتب - فيصل المطرفي:

واصل لاعبو فريق «الهلال» الأول لكرة القدم تدريباته أمس الأحد على فترتين صباحية ومسائية في اليوم السابع عشر من المعسكر التحضيري الذي يقيمه الفريق بالنمسا، واشتمل المران الصباحي على النواحي اللياقية بالجري حول الملعب إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية، فيما تركّزت الحصة المسائية على الجوانب الفنية، طبّق خلالها مساعد مدير الجهاز الفني عددا من الجمل التكتيكية، اختتمها بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة اللاعبين كافة بما فيهم اللاعب «محمد القرني» بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به في الركبة، في حين واصل المغربي «عادل هرماش» برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب بعد تعرضه لكدمة في مفصل القدم، بينما أدى المحترف الإكوادوري «سيقاندو كاستيلو» مراناً خفيفاً رغبةً من الجهاز الفني في عدم إجهاده، في الوقت نفسه بدأ اللاعب «عبدالعزيز الدوسري» برنامج تأهيلي بعد وصوله مساء أمس الأول قادماً من مدينة «ليون» الفرنسية بمعية طبيب الفريق، بعد خضوعه لكشف نهائي على موضع العملية الجراحية التي أجراها في الأوردة الدموية بالساق، حيث أكدت الفحوصات الطبية جاهزيته للانضمام لتدريبات الفريق الجماعية بعد أن ينهي برنامجه التأهيلي.

من جانبه، غادر مدير الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم «سامي الجابر» إلى «الرياض» لحضور عزاء شقيقه الأكبر «سليمان» الذي توفي صباح الأمس، حيث ينتظر أن يعود الجابر صباح الغد إلى معسكر الهلال في النمسا للإشراف على الفريق في المباراة الودية التي ستقام غدا الثلاثاء أمام فلسبورغ الألماني.

هذا ويختتم الهلال معسكره بالنمسا بحصة صباحية يوم الأربعاء على أن تغادر البعثة مساء الأربعاء على متن طائرة خاصة.

يذكر أن الجهاز الفني بالهلال بقيادة سامي الجابر ينتظر أن يمنح اللاعبين راحة لمدة يومين (الخميس والجمعة) تقديراً لمجهوداتهم في معسكر النمسا على أن تستأنف التدريبات مساء السبت المقبل بمقر النادي.

وفي شأن آخر، وصل في وقت مبكر من صباح أمس الأحد المحترف الكوري «تشو سونج هوان» إلى معسكر الفريق بالنمسا، حيث أدى تدريباً لياقياً برفقة البرازيلي «تياقو نيفيز» الذي انضم إلى معسكر الفريق تمهيداً لتوقيع عقد انتقاله لصفوف الفريق الأول، حيث ينتظر أن يجري الفحص الطبي صباح اليوم الاثنين.



عبدالله بن مساعد تكفل بالصفقة.. ويشارك الموسم المقبل مع الفريق الأولمبي
الهلال يوقع مع قائد منتخب الشباب والطائي (محمد البقعاوي) لخمس سنوات




كتب - فيصل المطرفي:

وقعت إدارة النادي مساء أمس الأحد عقد انتقال قائد المنتخب السعودي للشباب والظهير الأيمن لنادي الطائي «محمد البقعاوي» ليمثل بموجبه نادي الهلال لمدة خمس سنوات مقبلة بعد أن فضل المفاوض الهلالي أن يكون العقد لذات المدة (خمس سنوات)، حيث تكفّل بكامل قيمة الصفقة الأمير عبدالله بن مساعد عضو شرف النادي في إطار دعمه المتواصل لنادي الهلال بالسنوات الماضية، وإسهاماته المعتاده التي يقدّمها للنادي. وقد مثّل إدارة النادي في التوقيع الذي جرى مساء أمس في قصر الأمير عبدالله بن مساعد مدير الاحتراف بالنادي الأستاذ «تركي المسند»، إلى جانب تواجد وكيل أعمال اللاعب الأستاذ «غرم العمري».

يذكر أن «البقعاوي» يبلغ عمره 18 عاماً، وقد سبق له تمثيل العديد من المنتخبات السنية، وسيشارك الموسم المقبل مع الفريق (الأولمبي) في الهلال.





أعمال الصيانة قد تبعد الهلال والشباب عن الملز



كتب - سلطان الجلمود:

يعقد مدير مكتب رعاية الشباب بالمنطقة الوسطى الأستاذ عبدالرحمن المسعد اليوم اجتماعا بالمشرفين على صيانة استاد الامير فيصل بن فهد وبحضور مدير الملعب الأستاذ مشاري الربيعة ، حيث سيطلع المسعد على آخر التطورات في أعمال الصيانة وسيتضح مدى إمكانية خوض فريقي الهلال والشباب اللقاء الودي المرتقب يوم الثلاثاء الموافق 14 رمضان على ملعب الامير فيصل بن فهد وفي حال عدم الإمكانية فسيتم الاعتذار من الناديين.



عذاريب
القرار الحلم يا سمو الأمير
عبد الله العجلان


حينما برز عمر عبدالرحمن (عموري) مع منتخب الإمارات وكان له دور كبير في فوز الإمارات بكأس خليجي المنامة تذكرنا أن هذا النجم الشاب الموهوب كان إلى وقت قريب هنا ضمن أفراد مدرسة الهلال ولم يتمكن الهلال من تسجيله بسبب جنسيته اليمنية, ولأننا نتعامل دائما مع ردود الأفعال ظهرت وقتها كالعادة الأصوات المنادية والمتحمسة والمستغربة من عدم السماح للنجوم غير السعوديين من مواليد المملكة باللعب في الأندية السعودية ومنح المتميز منهم جواز سفر سعودي يتيح له فرصة الانضمام للمنتخبات السعودية في سائر الألعاب.

لو سألت أي معلم تربية بدنية في مدارس التعليم العام في المملكة عن أسماء الطلاب الموهوبين في مدرسته لذكر لك عدداً غير قليل من الطلاب غير السعوديين الذين بإمكانهم اللعب في أي فريق سعودي, معظمهم وكذلك آباؤهم من مواليد المملكة بل هنالك من أمهاتهم سعوديات, وطالما أننا امام كنوز وثروات رياضية مهدرة ونجوم لم نستفد منهم بحجة أنهم لا يحملون الجنسية السعودية, أتمنى من سمو الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير نواف بن فيصل أن يتبنى بنفسه ويأخذ على عاتقه فتح هذا الملف والاهتمام به كأحد عوامل ومتطلبات تطور الرياضة السعودية في مختلف الألعاب, ونحن هنا لا نطالب بجلب لاعبين وتجنيسهم وإنما بالسماح كخطوة أولى للعب في الأندية لعدد من اللاعبين غير السعوديين من مواليد المملكة أو من المرافقين والمقيمين هنا مع أسرهم, على أن يضم البارز منهم للمنتخبات السعودية بجواز سفر سعودي كما في دول الخليج..

يا سمو الأمير: لو تمكنت من إقناع الجهات المختصة ونجحت في إقرار هذا المشروع المهم والحيوي والضروري فهذا يعني أنك قد حققت إنجازا تاريخيا سينقل الرياضة السعودية إلى مراحل متقدمة على صعيد نوعية وجودة الممارسة الرياضية وأيضا مخرجاتها وتأثيرها الإيجابي على مستوى ونتائج عموم المنتخبات السعودية..

حرية بلا فوضوية

نشرت الجزيرة يوم الثلاثاء الماضي في صفحتها الأخيرة الخبر التالي: «أكدت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) أنها لم ترصد أي شبهة فساد في مركز القلب في مركز حائل, وذلك بعد أن كلفت أحد المختصين للوقوف على المركز, والتحقق مما نشر في بعض وسائل الإعلام عن المركز, وما وردها من بلاغ, وبينت الهيئة أنها {بعد الإجراءات المتبعة في توريد الأجهزة الطبية وأوامر الشراء المباشر} في المركز تبين لنزاهة سلامة الإجراءات المتبعة بالمركز»..

كما تلاحظون الخبر يشير إلى أن نزاهة قامت بالتحقق مما نشر في بعض وسائل الإعلام عن المركز, وهذا بالضبط ما يهمني ودفعني للتعليق على الخبر, فإذا كانت هيئة مكافحة الفساد تتفاعل مشكورة مع ما ينشر في الإعلام ففي المقابل ما هو الإجراء القانوني والنظامي الذي يحفظ للمركز أو غيره حقوقه ويرد للمتهمين اعتبارهم, خصوصا أن لغة الاتهام والطعن بالذمم باتت سائدة وسهل استخدامها لعدم وجود تشريعات تعاقب من يكذب أو يفبرك بلا دليل, وتحمي الأفراد والمؤسسات والإدارات الحكومية والأهلية من توجيه مثل هذه الاتهامات إلا بوثائق أكيدة وصريحة..

الإشكالية أن تعدد وتنوع تقنيات الإعلام الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي الحديثة ساهمت بشكل كبير في تكريس ونشر هذا النوع من التجاوزات وجعلتها غير منضبطة ونقلتها إلى الحرية الفوضوية غير المسؤولة, ونلمس ذلك بجلاء في الوسط الرياضي تبعا لزخم المنتمين إليه, ولأن العواطف والأهواء هي من تستحوذ على فكر وعقلية وثقافة منسوبيه إلى حد كبير, وتأثير ذلك على أجواء المنافسة والصراعات والملاسنات الكلامية بين جماهير وإعلاميي الأندية.

كثيرون وسط هذه الزحمة لا يفرقون بين أحقية وحرية أن تبدي رأيك وانطباعك الشخصي تجاه حدث أو جهة أو شخص ما, وبين أن تطعن في ذمة الآخر وتوجه له تهمة الكذب أو السرقة أو التزوير دون إثبات أو دليل أكيد ولمجرد أنك لا تستطيع مجاراته في الرأي أو تختلف معه في الميول والفكر والتوجه أو أنك تريد أن تقلل من شأنه وتشكك في إنجازه وتشوه صورة تفوقه ونجاحه..

من الآخر

· لم يمر على الأندية السعودية رئيس ناد دفع من جيبه الخاص لناديه أكثر من الأمير فيصل بن تركي.. والصفقات القوية الأخيرة تثبت صحة ما كان يؤكده بأنه لا توجد أية مطالبات أو مستحقات متأخرة كما يتردد.

· عزوف الشركات والبنوك والمؤسسات وتحديدا الاتصالات السعودية عن رعاية أندية الأهلي والنصر والشباب والاتحاد بمبالغ أفضل من قيمة العقد السابق دليل على أن هذه الأندية لا تملك المقومات المناسبة للاستثمار, وأن عقود الرعاية السابقة جاءت من باب الفزعة والدعم وربما الإلزام من الدولة لا لشيء آخر..

[email protected]



فواصل

- تأجيل عقد الجمعية العمومية لنادي الرائد أقلق محبي وعشاق رائد التحدي خصوصاً بعد تردد أنباء عن تراجع زياد بن نحيت عن ترشيح نفسه لرئاسة النادي.

***

- أغلق الفريق الهلالي ملف اللاعبين الأجانب بعد تعاقده الأخير مع المدافع الكوري تشو هوان. وقد خلت قائمة العناصر الأجنبية الهلالية من أي مهاجم حيث تركزت الأسماء على خطي الوسط والهجوم . ويبدو أن المدرب الوطني القدير الكابتن سامي الجابر يمتلك قناعة بأن قوة الفريق تبدأ من الخطوط الخلفية.

***

- الفتحاويون غاضبون من قيام اتحاد الكرة بإجراء قرعة لتحديد الملعب الذي ستقام عليه مباراة السوبر بين فريقهم والفريق الاتحادي، على اعتبار أن تقليد مباريات السوبر في جميع دول العالم يؤكد على إقامة المباراة في ملعب بطل الدوري.

***

- مطالبة مدرب الفريق الأهلاوي بيريرا بعدم جلب أي لاعب من خارج النادي مكتفياً بالمجموعة التي معه حالياً، هل هي مقنعة للجماهير الأهلاوية.!؟ فالفريق لازال بثلاثة أجانب فقط. وفيكتور سيموس يحتاج إلى عنصر قوي إلى جانبه يؤدي نفس الدوري الذي كان يقوم به عماد الحوسني ليجعل من خط الهجوم الأهلاوي نارياً.

***

- في الوقت الذي تتسابق فيه الأندية على استقطاب العناصر المحلية والأجنبية لتدعيم صفوف فرقها الكروية استعداداً للموسم الجديد، نجد أن هناك صمتاً يلف نادي الاتحاد فلا استقطابات ولا ضم أي لاعبين، وإذا لم يتدارك أصحاب القرار في النادي هذا التأخير في التعاقدات، فإن الفريق سيعاني كثيراً خلال الموسم .

***

- بدأت مشاكل فريق نجران المالية قبل أن يبدأ الموسم الكروي، فاللاعبون هددوا بمقاطعة التدريبات وعدم المشاركة في المعسكر الإعدادي، كما أن اللاعب السوري جهاد الحسين قدم شكوى للفيفا مطالباً بحقوقه المتأخرة.



صح لسانك

الراحة النفسية قادتني للنصر
(الجيزاوي)
- سترتاح نفسياً ع الآخر

واثق من نجاح سامي
(محمد الدعيع)
- شهادة كبير لكبير

ابن نحيت متردد
(عنوان صحفي)
- اعزم وتوكل



كاريكاتير
رشيد السليم








نيفيز وهوان يكشفان اليوم .. والجابر يعود من المعسكر


الكوري هوان وسامي الجابر في المعسكر قبل عودة الأخير إلى الرياض

الرياض - حمد الصويلحي

يجري لاعب وسط الهلال البرازيلي تياقو نيفيز والمدافع تشو سونج هوان الفحوصات الطبية اليوم (الاثنين) في أحد المراكز الطبية المتخصصة بالنمسا قبل توقيع عقديهما بشكل رسمي، وشهدت تدريبات الفريق أمس (الأحد) دخول نيفيز وهوان للتدريبات مع مدرب اللياقة قبل الدخول في التدريبات الجماعية خلال المعسكر الإعدادي المقام حاليا في النمسا.

من جهة ثانية غادر مدير الجهاز الفني سامي الجابر معسكر الفريق عائدا الى الرياض بعد وفاة شقيقه الأكبر سليمان رحمه الله للوقوف الى جانب عائلته في مراسم العزاء.

من جهة أخرى أنهى لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري فحوصاته الطبية التي أجراها في المركز الطبي في ليون الفرنسية للاطمئنان على موضع العملية الجراحية التي أجراها في الأوردة الدموية بالساق، وظهرت نتائجها بشكل إيجابي قبل الانضمام لتدريبات الفريق الجماعية.



أكد إصابة نيفيز قبل ثلاثة أشهر وجاهزية الكوري هوان ..
فهد المفرج: تمنينا وجود «الأجانب» في بداية معسكر النمسا



فهد المفرج

الرياض - حمد الصويلحي

أشاد مدير عام كرة القدم بالهلال فهد المفرج بسير إعداد الفريق في معسكره الإعدادي بالنمسا استعداداً للموسم المقبل، وقال في حديث خص به (دنيا الرياضة): «العمل يسير بشكل مميز وسط تحضير جيد وروح معنوية عالية عند اللاعبين ورغبة كبيرة منهم في الإعداد بشكل جيد للموسم المقبل، وهناك تنظيم رائع نشاهده في البرنامج المعد والفضل يعود لله ثم إلى إدارة النادي وأعضاء الشرف الذين وفروا جميع احتياجات الفريق، فالأمور تبشر بالخير، ونسعى لإرضاء جماهير الهلال الغالية منذ انطلاق صافرة أول مواجهاتنا الدولية».

وعن تأخر التعاقد مع اللاعبين الأجانب وانضمامهم للمعسكر قال: «كنا نتمنى وجودهم منذ أول يوم في الإعداد ولكن الظروف أحيانا تقف عائقا أمامك، والبرازيلي نيفيز وصل الآن، واليوم سيصل الكوري الجنوبي تشو سونغ هوان وتكتمل صفوف الفريق بشكل نهائي، والأمر الإيجابي أنهم ليسوا متوقفين عن العمل أو المباريات فالدوري البرازيلي مستمر حاليا، وبالنسبة للكوري هوان فهو لم يتوقف إلا فترة قصيرة وشارك في مباريات ودية ولا يحتاج اللاعبان حاليا إلا للانسجام مع المجموعة فقط، وهناك متسع من الوقت قبل بداية الدوري للدخول في أجواء الفريق، إذ تبقى شهر ونصف على انطلاق الموسم الجديد».

وحول تخوف بعض الجماهير الهلالية من إصابة البرازيلي نيفيز وموعد مشاركته في التدريبات، وانقطاع الكوري هوان عن المباريات أوضح المفرج:» بالنسبة لإصابة نيفيز فقد تعرض لها قبل ثلاثة أشهر ولكنه تدرب مع الفريق البرازيلي الفترة الماضية وكانت عادية جدا مثل إصابة أي لاعب وتعافى منها ثم عاد بعدها لمزاولة التدريبات مع فريقه، والكشف الطبي الذي سيقوم به سيكون عاماً وروتينياً ولا يختلف عن الكشف على أي لاعب بعد التعاقد معه، وأؤكد أن اللاعب لا توجد لديه إصابة مزمنة أو رباط متصالب أو كسر مثلا والهلال لا يمكن أن يجازف بإحضار لاعب مصاب ولن يخدم الفريق بالشكل المطلوب، والكوري هوان لم ينقطع عن مزاولة التدريبات أو المباريات لفترة طويلة والدليل أن ناديه السابق تشونبوك الكوري كان يفاوضه للعودة ولكن هناك أمور إدارية بين الطرفين حالت دون ذلك ونجحنا في التعاقد معه».

وعن برنامج الفريق للمرحلة المقبلة بعد العودة من المعسكر الخارجي قال: «سنخوض مواجهتين وديتين في الرياض بإذن الله بعد العودة من المعسكر، وهناك تفكير جاد لخوض بطولة ودية دولية في العشر الأواخر في الإمارات، بالإضافة إلى مباراة ودية أخيرة قبل انطلاق الدوري».



نيفيز وهوان يجريان الفحص الطبي اليوم
الهلال يوقع مع بقعاوي الطائي



البقعاوي

الرياض - حمد الصويلحي

أنهت إدارة الهلال التوقيع مع قائد منتخب الشباب والظهير الأيمن في المنتخب الأولمبي والطائي محمد البقعاوي (18 عاما) لمدة خمسة اعوام بعد منافسة قوية مع عدد من الأندية يتقدمها الأهلي لكسب خدمات اللاعب الذي أصبح حرا بعد أن طلب من إدارة الطائي تسجيله لاعبا محترفا بعد تجاوزه المدة القانونية ولم يتم الرد عليه خلال الفترة القانونية حسب لوائح لجنة الاحتراف مما يعطيه الحق للانتقال لأي ناد آخر مع أحقية ناديه الأصلي الطائي لمستحقات بدل التدريب، ومن المنتظر أن يتم قيد البقعاوي في كشوفات الفريق الأولمبي، وتكفل بالصفقة عضو شرف الهلال الأمير عبدالله بن مساعد.

من جهة ثانية يجري الثنائي الأجنبي البرازيلي تياقو نيفيز والكوري تشو سونج هوان الفحوصات الطبية اليوم (الاثنين) في أحد المراكز الطبية المتخصصة بالنمسا قبل توقيع عقديهما بشكل رسمي ونهائي مع الهلال، وشهدت تدريبات الفريق أمس (الأحد) دخول نيفيز وهوان للتدريبات مع مدرب اللياقة قبل الدخول في التدريبات الجماعية خلال المعسكر الإعدادي المقام حاليا في النمسا.

من جهة أخرى عاد إلى الرياض مدير الجهاز الفني سامي الجابر للوقوف الى جانب عائلته في مراسم العزاء لوفاة شقيقه الأكبر سليمان رحمه الله، وقد قدمت الإدارة خالص التعازي والمواساة.

على صعيد آخر أنهى لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري فحوصاته الطبية التي أجراها في المركز الطبي في ليون الفرنسية للاطمئنان على موضع العملية الجراحية التي أجراها في الأوردة الدموية بالساق، وظهرت نتائجها بشكل إيجابي قبل الانضمام لتدريبات الفريق الجماعية.



جدول مباريات بطولة كأس الأمير فيصل للموسم الرياضي 1434-1435هـ







الجابر عاد للرياض .. في الهلال : تدريبات لياقية لنيفيز وسونج .. واراحة كاستيلو



النمسا - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

واصل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال تدريباتهم يوم الأحد على فترتين صباحية ومسائية في اليوم السابع عشر من المعسكر التحضيري الذي يقيمه الفريق بالنمسا، واشتمل المران الصباحي على النواحي اللياقية بالجري حول الملعب إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية، فيما تركّزت الحصة المسائية على الجوانب الفنية، طبّق خلالها مساعد مدير الجهاز الفني عدد من الجمل التكتيكية، اختتمها بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة كافة اللاعبين بمافيهم اللاعب محمد القرني بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به في الركبة، في حين واصل المغربي عادل هرماش برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب بعد تعرضه لكدمة في مفصل القدم، بينما أدى المحترف الإكوادوري سيقاندو كاستيلو مراناً خفيفاً رغبةً من الجهاز الفني في عدم إجهاده، في الوقت نفسه بدأ اللاعب عبدالعزيز الدوسري برنامج تأهيلي بعد وصوله من مدينة "ليون" الفرنسية بمعية طبيب الفريق، بعد خضوعه لكشف نهائي على موضع العملية الجراحية التي أجراها في الأوردة الدموية بالساق، حيث أكدت الفحوصات الطبية جاهزيته للإنضمام لتدريبات الفريق الجماعية بعد أن ينهي برنامجه التأهيلي.

من جانبه، غادر مدير الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم "سامي الجابر" إلى "الرياض" لحضور عزاء شقيقه الأكبر "سليمان" الذي توفي صباح يوم الاحد.

وفي شأن آخر، وصل في وقت مبكر من صباح يوم الأحد المحترف الكوري "تشو سونج هوان" إلى معسكر الفريق بالنمسا، حيث أدى تدريباً لياقياً برفقة البرازيلي "تياقو نيفيز" الذي انضم لمعسكر الفريق تمهيداً لتوقيع عقد انتقاله لصفوف الفريق الأول.



الهلال يتعاقد مع قائد الأخضر الشاب البقعاوي



الرياض - الرياضية

وقعت إدارة نادي الهلال مساء يوم الأحد عقد انتقال قائد المنتخب السعودي للشباب والظهير الأيمن لنادي الطائي "محمد البقعاوي" ليمثل موجبه نادي الهلال لمدة خمس سنوات مقبلة، وقد تكفّل بكامل قيمة الصفقة عضو شرف الهلال الأمير عبدالله بن مساعد في إطار دعمه المتواصل لنادي الهلال بالسنوات الماضية، وإسهاماته المعتاده التي يقدّمها للنادي . وقد مثّل إدارة النادي في التوقيع الذي جرى في قصر الأمير عبدالله بن مساعد مدير الإحتراف بالنادي "تركي المسند"، إلى جانب تواجد وكيل أعمال اللاعب "غرم العمري". يذكر أن "البقعاوي" يبلغ عمره 18 عاماً، وقد سبق له تمثيل العديد من المنتخبات السنية.



وفاة شقيق سامي الجابر



الرياض - الرياضية

قدمت إدارة نادي الهلال خالص التعازي والمواساة لمدير الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم سامي الجابر في وفاة شقيقه المغفور له بإذن الله "سليمان"، الذي انتقل إلى رحمة الله يوم الأحد، وصلى عليه عصرا في جامع الملك خالد بحي أم الحمام بالرياض، إنا لله وإنا إليه راجعون.



(16 F) أمام تحد خاص



تشهد الجولة الثانية من منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين لهذا العام مشاركة مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال (الجديد) يوسف السالم ضد فريقه السابق الاتفاق، وسيظهر السالم الملقب بـ(16 F) أمام جماهير فريقه السابق على أرض ملعب مدينة الأمير محمد بن فهد الرياضية بالدمام يوم الجمعة 30 أغسطس المقبل، وربما تحمل تلك المباراة تحدياً خاصاً بين السالم مع الهلال وزملائه السابقين في الاتفاق، بل إن التحدي الأكبر سيضع مدافعي (فارس الدهناء) أعينهم على السالم من أجل منعه من هز الشباك، فيما سيطالب اللاعب من المدرب سامي الجابر فرصة لإثبات أنه الصفقة الرابحة في ظل التنافس المثير الذي سيكون بينه وبين الثنائي ياسر القحطاني ومهاجم الشباب (السابق) ناصر الشمراني.. فهل يكسب (16 F) الجولة؟



لجنة المسابقات تصدر جدول دوري كأس فيصل



الرياض - الرياضية

أصدرت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم جدول الدور الأول لبطولة دوري كأس الأمير فيصل للموسم الرياضي 1434 /1435هـ. /2013 /2014م والذي يشارك فيه (14) فريقاً، وسينطلق الدور الأول يوم الأحد 25 /10 /1434هـ الموافق 1 / 9/ 2013 م بينما سيكون ختام الدور الأول يوم الأحد 5/ 2 /1435هـ الموافق 8/ 12/ 2013م



(هنيئا لهم بهم)
فهد الروقي
هاءات ثلاث


تشرفت مساء ليلة أمس الأول بحضور حفل وقرعة بطولة النخبة الثالثة الرمضانية للأيتام لكرة القدم وهي على مستوى مناطق المملكة بناء على دعوة كريمة من اللجنة المنظمة برئاسة ثامر الرشود ومساعديه بسيم أسعد وسعد القرني والتي تنظمها وتشرف عليها المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية وبحضور الاستاذ محمد النويصر رئيس هيئة دوري المحترفين السعودي وحشد كبير من الزملاء الإعلاميين والنجم الشبابي الشهير سعيد العويران وكذلك اللاعب الخلوق والمدرب الوطني صالح المطلق صاحب فكرة منتخب ركاء وقد زفّ النويصر للاعبين الأيتام خبرا سارا مضمونه أن أفضل اللاعبين في هذه البطولة سيتم اختيارهم لمنتخب ركاء لدخول المعسكر الإعدادي مع بقية أفراد المنتخب ثم المشاركة في المباريات وقد وضع النويصر إمكانات هيئة الدوري تحت طلب منظمي بطولة النخبة من خلال تواجد مندوب الخدمات الاجتماعية طوال أيام فعاليتها وبتواجد فرق الأيتام من غالبية مناطق المملكة وقد تفاعلوا بشكل مبهج مع كل فعاليات حفل الافتتاح وللأمانة ذهلت من حجم روعة الحفل الذي بدأ بداية تقليدية أولا بآيات عطرة من القرآن الكريم ثم كلمات للجنة المنظمة وللنويصر ثم بدأ أوبريت من تأليف وتلحين وإنشاد طلاّب المؤسسة المبدعين وكان الأوبريت قمة في الروعة تشعر وأنت تتابع كل تفاصيله التي بدأت بتذكرّ رفاق لهم انتقلوا للرفيق الأعلى ثم لمن انتقل للقفص الذهبي وهنا تأتي لوحتان متباينتان لكنهما يحدثان في داخلك نوعا من الاختلاط الشعوري قاسمهما المشترك دمعة حرى تقف في الحلق ولا تنزل بين الحزن لفقد الأحباب والفرح بالاقتران بالاحباب رغم أنك ليس لك في الأمر ناقة ولا جمل لكنه الشعور الإنساني الذي لا يحكمه زمان ولا مكان وليس له وطن محدد قبل أن يحضر كأس البطولة برفقة العويران ورئيس لجنة الحكام في البطولة وسط مسيرة مبهجة كان لتقنية المؤثرات دور في إضفاء شيء من الهيبة أعقبها إقامة فعاليات القرعة والتي اعتمدت على توزيع الفرق لثلاث مستويات تتوزع على ثلاث مجموعات في انتظار انطلاق مباريات البطولة والتي بدأت مساء البارحة على ملاعب جامعة الإمام محمد بن سعود وهنا بادرة تسجل للجامعة بتفاعلها الحيوي والإيجابي مع دورها في خدمة المجتمع بعيدا عن البيروقراطية الرسمية وبعدها أخذت أفكر بيني وبين نفسي بالنعمة الكبيرة التي وهبها الله لأعضاء المؤسسة الخيرية بعد أن منحهم شرف خدمة الأيتام ورعايتهم ولقد غبطتهم على ذلك وودت أن أكون عضوا معهم فالشرف كل الشرف أن تنتمي لجهة ترعى وتخدم الأيتام لكسب الحسنيين وحري بنا جميعا المساهمة ولو بالجزء اليسير فالذهاب لمتابعة البطولة وتشجيع اللاعبين يكفي الهاء الرابعة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا وأشار بالسبابة والوسطى وفرج بينهما )





القرني يتعافى.. هرماش «يجري» وكاستيلو .. تدريب خفيف
تشو ونيفيز.. البداية لياقة



رباعي الهلال الأجنبي مع المفرج ومدرب اللياقة أمس. مركز الهلال الإعلامي

«الاقتصادية» من الرياض

انضم الكوري تشو سونج هوان لاعب فريق الهلال لكرة القدم الجديد، في وقت مبكر من صباح أمس إلى معسكر النمسا، حيث أدى تدريبا لياقيا برفقة البرازيلي تياجو نيفيز الذي انضم هو الآخر تمهيدا لتوقيع عقد انتقاله.

وكان الفريق قد واصل تدريباته على فترتين صباحية ومسائية في اليوم الـ 17 من المعسكر، واشتمل المران الصباحي على النواحي اللياقية بالجري حول الملعب إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية، فيما تركّزت الحصة المسائية على الجوانب الفنية، طبّق خلالها مساعد المدرب عددا من الجمل التكتيكية، اختتمها بمناورة على منتصف مساحة الملعب.

شهدت مشاركة كافة اللاعبين بمن فيهم اللاعب محمد القرني بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به في الركبة، في حين واصل المغربي عادل هرماش برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب بعد تعرضه لكدمة في مفصل القدم، بينما أدى الإكوادوري سيجاندو كاستيلو مرانا خفيفا رغبة من الجهاز الفني في عدم إجهاده.

في الوقت نفسه بدأ اللاعب عبد العزيز الدوسري برنامجا تأهيليا بعد وصوله مساء أمس الأول قادما من ليون الفرنسية بمعية طبيب الفريق، بعد خضوعه لكشف نهائي على موضع العملية الجراحية التي أجراها في الأوردة الدموية بالساق، أكد جاهزيته للانضمام لتدريبات الفريق الجماعية بعد أن ينهي برنامجه التأهيلي.

من جانبه، غادر سامي الجابر المدير الفني عائدا إلى الرياض لحضور عزاء شقيقه الأكبر سليمان الذي توفي صباح أمس.



سليمان الجابر إلى رحمة الله



"الاقتصادية" من الرياض

انتقل إلى رحمة الله تعالى أمس المهندس سليمان الجابر شقيق إبراهيم الجابر المعلق الرياضي المعروف وأخو سامي الجابر المدير الفني لفريق الهلال، حيث توفي عن عمر يناهز الـ 58 عاما بعد معاناة مع المرض دهمه قبل رمضان وصُلّي عليه في جامع الملك خالد بأم الحمام في الرياض بعد صلاة العصر أمس.

"الاقتصادية" تتقدم بأحرّ التعازي لإبراهيم وسامي وجميع أشقاء وإخوان وذوي الفقيد، سائلين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه الجنة، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان "إنا لله وإنا إليه راجعون".





وفاة تعيد الجابر إلى الرياض


سامي الجابر

الرياض: أحمد الدوسري

غادر المدير الفني للفريق الأول بنادي الهلال سامي الجابر معسكر فريقه المقام حالياً في سالسبورج النمساوية وعاد إلى الرياض بعد علمه بنبأ وفاة شقيقه الأكبر سليمان الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى فجر أمس إثر معاناة طويلة مع المرض.

وسيتولى مساعدو الجابر مهمة الإشراف على المعسكر لحين عودته بعد فراغه من تلقي العزاء. إلى ذلك، قدمت إدارة النادي خالص التعازي والمواساة للجابر في وفاة شقيقه الذي صلي عليه عصر أمس في جامع الملك خالد في حي أم الحمام بالرياض.

وفي شأن آخر، وصل المدافع الكوري الجنوبي تشو سونج هوان إلى سالسبورج في ساعة مبكرة أمس للانضمام لمعسكر الفريق، وسيجري الكشف الطبي اليوم برفقة البرازيلي تياجو نيفيز وفي حال تجاوزهما سيتم التوقيع معهما ليكملا عقد الرباعي الأجنبي للفريق.



الهلال والشعلة يفتتحان كأس فيصل

أبها: الوطن

أصدرت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم جدول الدور الأول لبطولة دوري كأس الأمير فيصل للموسم الرياضي 2013 /2014م والذي يشارك فيه 14 فريقاً، وسينطلق الدور الأول يوم الأحد الأول من سبتمبر، بينما سيكون ختام الدور الأول الأحد الثامن من ديسمبر، وسيلتقي في الجولة الأولى الأهلي والنهضة في جدة، والعروبة والاتحاد في الجوف، والهلال والشعلة بالرياض، الاتفاق ونجران في الدمام، والفتح والرائد في الأحساء، والتعاون والشباب في بريدة، والنصر والفيصلي في الرياض.





الجابر يغادر المعسكر .. ونيفيز يبدأ ببرنامج خاص



خالد الحصان - الرياض

وصل مدير الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر إلى مطار الملك خالد بالرياض مساء يوم الاحد وذلك لحضور عزاء شقيقه الأكبر «سليمان» الذي توفي صباح أمس ، على أن يعود اليوم للنمسا .

وعلى صعيد التدريبات أجرى لاعبو فريق الهلال تدريباتهم أمس الأحد على فترتين صباحية ومسائية في اليوم السابع عشر من المعسكر التحضيري الذي يقيمه الفريق بالنمسا حيث اشتمل المران الصباحي على النواحي اللياقية بالجري حول الملعب إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية، فيما تركّزت الحصة المسائية على الجوانب الفنية طبّق خلالها مساعد مدير الجهاز الفني عددا من الجمل التكتيكية اختتمها بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة كافة اللاعبين بمن فيهم اللاعب محمد القرني بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به في الركبة، في حين واصل المغربي عادل هرماش برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب بعد تعرضه لكدمة في مفصل القدم، بينما أدى المحترف الإكوادوري سيقاندو كاستيلو تمريناً خفيفاً رغبةً من الجهاز الفني في عدم إجهاده، في الوقت نفسه بدأ اللاعب عبدالعزيز الدوسري برنامجا تأهيليا بعد وصوله مساء أمس قادماً من مدينة «ليون» الفرنسية بمعية طبيب الفريق، بعد خضوعه لكشف نهائي على موضع العملية الجراحية التي أجراها في الأوردة الدموية بالساق، حيث أكدت الفحوصات الطبية جاهزيته للانضمام لتدريبات الفريق الجماعية بعد أن ينهي برنامجه التأهيلي ، هذا وقد وصل في وقت مبكر من صباح أمس الأحد المحترف الكوري «تشو سونج هوان» إلى معسكر الفريق بالنمسا، حيث أدى تدريباً لياقياً برفقة البرازيلي «تياقو نيفيز» الذي انضم لمعسكر الفريق تمهيداً لتوقيع عقد انتقاله لصفوف الفريق الأول.

ومن جانب آخر كسبت إدارة الهلال خدمات الظهير الأيمن وقائد المنتخب السعودي للشباب ولاعب المنتخب الاولمبي محمد كريم البقعاوي من نادي الطائي بعد منافسة قوية من نادي الأهلي واستطاع الأمير عبدالله بن مساعد أن ينهي الصفقة لصالح الفريق الهلالي .

ومن جانبه ينتظر أن تسلم إدارة الهلال المهاجم وليد الجيزاني مخالصة نهائية وذلك بعد أن انتهت فترة إعارته لصالح نادي الرائد.





سامي يغادر معسكر الفريق



الرياض - حسام المحمود

غادر المدير الفني لنادي الهلال سامي الجابر معسكر فريقه المقام في النمسا قادماً إلى الرياض عصر أمس بشكل مفاجئ، بعد تلقيه خبر وفاة شقيقه الأكبر سليمان لحضور العزاء والوقوف بجانب عائلته.

وفي المقابل واصل الفريق استعداداته الفنية أمس (الأحد) وبالنهج ذاته على فترتين صباحية ومسائية، وتركزت الفترة الأولى على النواحي اللياقية خصوصاً الجري حول الملعب، إضافة إلى أداء تدريبات بدنية، فيما تركّزت الحصة المسائية على الجوانب الفنية، إذ طبّق خلالها مساعد مدير الجهاز الفني جملاً تكتيكية عدة، اختتمها بمناورة على منتصف الملعب شهدت مشاركة اللاعبين كافة بما فيهم اللاعب محمد القرني بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت بركبته، في حين واصل المغربي عادل هرماش برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب بعد تعرضه لكدمة في مفصل القدم، بينما أدى المحترف الإكوادوري سيقاندو كاستيلو مراناً خفيفاً خوفاً من إجهاده.

على الصعيد ذاته، أكدت الفحوص الطبية التي أجراها اللاعب عبدالعزيز الدوسري في ليون الفرنسية بمعية طبيب الفريق جاهزيته للدخول في التمارين الجماعية، إذ بدأ اللاعب أمس برنامجه التأهيلي.من جانب آخر، وصل في وقت مبكر من صباح أمس (الأحد) المحترف الكوري تشو سونج هوان إلى معسكر الفريق في النمسا، إذ أدى تدريباً لياقياً برفقة البرازيلي تياقو نيفيز الذي انضم لمعسكر الفريق.

وكانت إدارة الهلال وقعت عقداً احترافياً مع الظهير الأيمن لنادي والمنتخب السعودي لدرجة الشباب محمد البقعاوي، إذ تكفل بقيمة الصفقة عضو شرف النادي عبدالله بن مساعد.





الهلال يرفض التدخل في عمل الجابر ويمنحه الصلاحيات كاملة
المحترف الكوري الجديد ينضم إلى معسكر الفريق وسط حفاوة كبيرة




الرياض: فارس السبيعي

أكد مصدر مسؤول بنادي الهلال لـ«الشرق الأوسط» أن الإدارة وضعت ثقتها كاملة بالمدرب الجديد للفريق سامي الجابر أسوة بالمدربين السابقين الذين توالوا على الفريق الأول خلال فترة الإدارة الحالية برئاسة الأمير عبد الرحمن بن مساعد في السنوات الخمس الماضية، ومنح جميع الصلاحيات في اختياراته للاعبين المحليين والأجانب من يبقى ومن يرحل، مشيرا إلى أن دور الإدارة فقط هو تذليل العقبات له وتحقيق ما يساعده على النجاح.

يأتي ذلك بعد القلق الذي انتاب الجماهير من صفقة انتقال المحترف الكوري الجنوبي تشو سونغ وما مدى نجاحه من عدمه في ظل الظروف التي واكبت خروجه من ناديه السابق تشونبوك هيونداي وابتعاده عن مزاولة الكرة لفترة تقترب من 6 أشهر.

وكان اللاعب قد التحق بمعسكر الفريق الهلالي في ساعة مبكرة من فجر أمس الأحد، ولقي حفاوة كبيرة من قبل المدير الفني للفريق سامي الجابر ومدير الكرة فهد المفرج، وينتظر أن يتم التوقيع معه رسميا بعد أن يجتاز الفحص الطبي الذي سيخضع له اليوم، وكان اللاعب قد باشر تدريباته مع الفريق في مران الأمس الصباحي.

ومن ناحية أخرى، غادر المدرب سامي الجابر معسكر الفريق بالنمسا أمس متوجها للرياض لاستقبال العزاء في أخيه غير الشقيق سليمان الجابر الذي توفي فجر أمس الأحد.

وتوالت التعازي للجابر من الرياضيين عموما والهلاليين خصوصا، وتلقى اتصالات من الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال ونائبه الأمير نواف بن سعد، وعدد كبير من أعضاء شرف النادي تقدمهم الأمير بندر بن محمد رئيس هيئة أعضاء الشرف، وكان الفقيد قد تمت الصلاة عليه عصر أمس في جامع الملك خالد بحي أم الحمام بالرياض.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 15/07/2013 عند الساعة » 06:21 AM
  #2  
قديم 15/07/2013, 04:01 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,495

يعطيكم العافيه على النقل اليومي لاخبار الزعيم
بـ انتظار بقية الصحف
بالتوفيق للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #3  
قديم 15/07/2013, 04:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكرلكم على الاخبار ويعطيكم الف عااافيه على نقل الاخبار
وغفر الله لي اخو سامي الجابر واسكنه فسيح جناته ورحمه الله
وان شاء الله يكون اخر الاحزان لمدربنا الكبير سامي الجابر
ودمتم سالمين وتقبل الله صيامنا وقيامنا وشكرا لكم
  #4  
قديم 15/07/2013, 04:03 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 01/06/2010
المكان: القصيم _ بريده
مشاركات: 24
يعطيكم العافيه على النقل اليومي لاخبار الزعيم
بـ انتظار بقية الصحف
بالتوفيق للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #5  
قديم 15/07/2013, 04:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي عشق حلالي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 29/05/2013
المكان: (هــــلال فـن وهندسه هـــــلال لعبو مدرسة)
مشاركات: 301
يعطيكم العافيه على المجهود
حقيقا شكرا للامير عبد الله بن مساعد
على تكفله صفقت الاعب ( محمد كريم البقعاوي)
لتعزيز دفاعات شباب الهلال
ونتمنى ان يثبت نفسه
لكي يرفع ملفه للفريق الاول
الهلال هذا الموسم غير عن كل المواسم حيث
التعاقدات والاعمال الجباره
في تحقيق كل ماهو ذهب موسم حقيقه ( استثنائي)
ظفر بعدة مواهب تضمن تفوق الهلال خمسه او عشره سنوات
باذن الله
هلالنا بخير ان شاء الله
وآسيا اقرب من آي وقت مضى
فقط بالعمل والجاهزيه
الكوادر حاضره وخارِقه فَوقَ العادة
ماتبقى هي التوليفه والاحترافيه في وسط الميدان
الاعبين جاهزين لتلقي الاوامر
و(س ا م) اهل لتلك المهمه
كل ماتبقى هو الدعم الجماهيري سر التالق والنجاح الهلالي
فل نكن في الوعد والموعد
في مؤازرة الاعبين

وكل عام وانتم بخير
ٺۈۊۆقــيـ؏

(¯`•¸•´¯) (هــــلال فـن وهندسه هـــــلال لعبو مدرسة) (¯`•¸•´¯)

اخر تعديل كان بواسطة » هلالي عشق حلالي في يوم » 15/07/2013 عند الساعة » 04:43 AM
  #6  
قديم 15/07/2013, 04:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لا تعتزل يا سامي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/07/2006
المكان: حيث الزعامة الهلالية الزرقاء
مشاركات: 2,073
شكرا على الجولة الرائعه ..
جزاك الله خير ..


...

صفحة للقرآن الكريم
  #7  
قديم 15/07/2013, 04:04 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/07/2011
مشاركات: 342
يعطيكم العافيه على نقل الاخبار

كل عام وانتم بالف خير
  #8  
قديم 15/07/2013, 04:05 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/10/2010
المكان: بالقلوب الهلالية
مشاركات: 245
الله يوفق الزعيم ....ويرحم الاخ الاكبر لسامي الجابر ويدخله الجنة ويعف عنه .
  #9  
قديم 15/07/2013, 04:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكمبوتر
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/05/2011
مشاركات: 268
الله يعطيكم العافيه وشكرا على النقل المميز لأخبار الزعيم الملكي من الصحف
  #10  
قديم 15/07/2013, 04:06 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 17/08/2005
مشاركات: 21
يعطيكم العافيه على الأخبار والله يوفق الملكي
  #11  
قديم 15/07/2013, 04:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ العطفي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/06/2011
المكان: ابها
مشاركات: 834
بالتوفيق للزعيم الملكي ولاهنتو ع النقل
  #12  
قديم 15/07/2013, 04:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق رييس
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/01/2012
مشاركات: 67
يعطيك ألف عافية
على المجهود الرائع
  #13  
قديم 15/07/2013, 04:10 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 25/08/2010
مشاركات: 83
يعطيكم العافية ........................
  #14  
قديم 15/07/2013, 04:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أحببت الهلال
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 19/01/2011
مشاركات: 17
يعطيكم العافيه ع النقل بالتوفيق لسامي ورجالاته
  #15  
قديم 15/07/2013, 04:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي الانتماء
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2012
المكان: بين زرقة السماء
مشاركات: 1,647
يعطيكم الف عافية ع الأخبار

بالتوفيق للزعيم الهلالي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:21 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube