المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree9Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/07/2013, 04:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,251
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 5 / 9 / 1434 هـ من الصحف





إعــدآد : $صدى القناص$





الهلال يواصل تدريباته في النمسا.. وكدمات تغيِّب القرني وهرماش



كتب - فيصل المطرفي:

أجرى لاعبو فريق «الهلال» الأول لكرة القدم صباح أمس السبت تدريباتهم في اليوم السادس عشر من المعسكر التحضيري الذي يقيمه بالنمسا، وتركّز المران على الجانبين اللياقي والتكتيكي، تخلله تدريبات خاصة على اللعب من لمسة واحدة ولمستين، اختتمه مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» بمناورة على كامل مساحة الملعب وسط مشاركة كافة اللاعبين عدا «عادل هرماش»

و «محمد القرني»؛ نظراً لتعرض الأول لكدمة في مفصل القدم، وتعرض الثاني لكدمة في الركبة، حيث أدى الثنائي برنامجيهما التأهيليين في النادي الصحي بمقر إقامة الفريق.

هذا وخضع الفريق لتدريبات استرجاعية خلال الفترة المسائية في النادي الصحي بمقر إقامة الفريق.

يذكر أن الفريق سيؤدي تدريباته اليوم الأحد على فترتين صباحية ومسائية.



الناقور تكفل بمشروع الغربية ويستهدف الشرقية
الهلال يقيم مشروع تفطير الصائمين في الرياض وجدة




واصل نادي الهلال دوره البارز في المجتمع، وذلك من خلال استغلال شــهر رمضان المبارك بإقامــة وتنفيذ مشروع تفطير الصائمين الخيري في مدينتي الرياض وجـدة، حيث تكفل عضو مجلس إدارة نادي الهلال والشرفي الداعم حسن الناقور بمشروع تفطير الصائمين في محافظة جدة وذلك بتوفير عدد من الوجبات المجانية يتم تقديمها على مائدة الإفطار على أن يتم التوسع في الأيام القليلة القادمة لتشمل المنطقة الشرقية، أما في الرياض فقامت إدارة الهلال بالتعاون مع جمعية البر بالعريجاء كعادتها السنوية بتنصيب خيمة رمضانية ضخمة أمام بوابة النادي وفرت فيها وجبات إفطار مجانية لعموم الصائمين، كما قام أعضاء مجلس الجمهور الهلالي بتوفير وجبات أخرى مجانية وتوزيعها على المشاة أمام الإشارات المرورية.





بمشاركة قائد الأخضر والهلال السابق يوسف الثنيان
انطلاق دورة عبدالله الدبل السابعة بنادي الاتفاق




الدمام - ياسر الهزيم:

انطلقت الدورة السابعة للفقيد عبدالله الدبل - يرحمه الله - لكرة القدم بالصالة المغطاة بنادي الاتفاق حيث شهد اليوم الأول حضوراً جماهيرياً كبيراً غصت به الصالة حيث اضطر معظم الحضور للوقوف لعدم توفر الأماكن الكافية لجلوسهم وذلك نظير ما شهدته مباريات اليوم الأول من تنافس و ندية كبيرة في ظل تواجد عدد من نجوم كرة قدم الصالات المعروفين على مستوى المنطقة الشرقية والمملكة بصورة عامة، وفي ظل مشاركة النجم الجماهيري الكبير يوسف الثنيان الذي مثل فريق الزامل وتمكن من تسجيل الهدف الأول لصالحه في مرمى فريق السامبا في المباراة الافتتاحية للدورة والتي انتهت بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما حيث سجل لمجموعة الزامل يوسف الثنيان وعبدالله العواد وسجل للسامبا ابو بكر سعيد وعبدالرحمن هادي والذي حاز على جائزة أفضل لاعب بالمباراة وسلمها له عبدالرحمن الدبل.

وكان حفل الافتتاح قد سبق المباراة الافتتاحية وقدمه رئيس اللجنة الاعلامية للدورة عبدالله الزهراني حيث بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، كلمة اللجنة المنظمة وقدمها رئيس لجنة العلاقات العامة بالدورة حسين الغامدي ثم لوحة فنية حركية قدمها براعم نادي الاتفاق بعنوان « 54 عاماً من حياة الفقيد « وعقب ذلك قام عبدالرحمن بن خالد الدبل بركل كرة البداية إيذانا « ببدء مباريات الدورة .

وفي المباراة الثانية تعادل فريقا مجمع سبورتي و مازدا دون أهداف، وحصل لاعب فريق سبورتي ماجد عبدالواحد على جائزة أفضل لاعب وسلمها له عدنان الدبل. وفي المباراة الثالثة تغلب العبدالكريم على حامل اللقب ندى بهدفين نظيفين سجلهما علي الكديسي وهاشل العماري الذي حاز على جائزة أفضل لاعب وسلمها له نواف الدبل .وفي المباراة الرابعة تعادل المتجر الوطني وفريق الكويت بهدف لمثله وسجل للمتجر الوطني محمد باطرفي وللكويت فايز العيسى الذي فاز بجائزة أفضل لاعب ويلمها له محمد العتيبي، وتتواصل اليوم مباريات الدورة حيث تنطلق المباراة الأولى في تمام الساعة العاشرة مساء.



بكل تجرد
قناة الهلال حان وقتها!
سليمان الجعيلان


نادي الهلال وكبير الكبار تصدر جميع الاستفتاءات الجماهيرية واكتسح كل الاحصائيات الاستثمارية وانتزع صدارة القيمة السوقية في سوق الاندية الرياضية، لذا الهلال هو الرقم واحد لدى الشركات الدعائية ليس هذا فحسب بل إن الهلال هو الزعيم الملكي في عدد البطولات والإنجازات في الالعاب المختلفة المعتمدة عند الاتحادات الرياضية وهو البطل المتوج للموسم الرياضي، لذا من الطبيعي أن يتصدر الهلال ويكون في الطليعة استثمارياً .. هذه المعطيات المنظورة وتلك الشواهد الملموسة على ارض الواقع والتي تؤكد استقرار حاضر الهلال استثمارياً وضمان مستقبله كذلك استثمارياً والذي ينبئ بارتفاع دخل الهلال ويحتم تنوع مداخيله الاستثمارية في السنوات القادمة من خلال إعادة النظر في المعطل منها والتي من اهمها قناة الهلال التلفزيونية .. هذا المشروع الضخم والدخل الاستثماري الكبير اعني قناة الهلال الفضائية مر بتجربة ناجحة قبل عدة سنوات بالتعاون مع شبكة art وهو ما أكده وتحدث عنه الاستاذ محيي الدين كامل بأن قناة ( الهلال art ) هي في المركز الاول من حيث الاشتراكات وبفارق كبير عن بقية قنوات الاندية الاخرى ولكن توقف المشروع بعد ان تم بيع قنوات art الرياضية لشبكة الجزيرة الرياضية واغلق واحد من أهم مصادر الدخل للهلال والمتنفس والمصدر الاول لجمهور الهلال في متابعة اخبار ناديهم ومشاهدة تمارين فريقهم والاستمتاع بالمقابلات والحوارات الاعلامية التي تناقش قضايا عشقهم الزعيم بكل حيادية وإنصاف وصدق في النقد واعتدال في المدح، وهو ما يفتقده جمهور الهلال في بقية القنوات الرياضية والبرامج الموجهة !!.. وهذا سبب مهم وجوهري أزعم انه يضاهي موضوع الاستثمار لكي يفكر مسيرو ومسئولو نادي الهلال بجدية في اعادة انشاء قناة الهلال الفضائية ويعوض صوت الهلال ( المغيب ) بتعمد في القنوات الرياضية والبرامج الحوارية ( المسيرة ) باتجاه تلميع الاندية المحرومة والانحياز الى تحسين صورة الاندية الفقيرة فشوهوا وأساءوا للاعلام الرياضي !!.. بصراحة الحاجة ملحة الآن لإنشاء قناة الهلال الفضائية أكثر من أي وقت مضى، لأن جمهور الهلال الكبير سئم من الاضطرار الى متابعة قنوات وبرامج رياضية تتجاهل إنجازات وبطولات فريقه وتنهي برامجها مبكراً في حال انتصارات الهلال، بينما تحتفل وتستمر الى ساعات متأخرة من الليل عندما يحقق الآخرون البطولات بل وتتبنى وتقيم وترعى احتفالاتهم !!..ان ما يؤسف له ان يتأخر اطلاق مشروع قناة الهلال الفضائية بحجة عدم الموافقة على نقل مباريات الهلال عليها مباشرة او مسجلة وهو عذر غير منطقي

او مبرر لأنه مكلف مادياً اولاً وثانياً لأن جمهور الهلال يبحث عن متابعة احوال فريقه قبل وبعد المباريات ومناقشة اوضاعه من خلال قناة ناديه .. وبالمناسبة اعتقد ان قناة الهلال الفضائية ممكن تمول نفسها من خلال التعاقد مع شركة انتاج رياضية متخصصة ومهنية هي تنتج البرامج وتنقل تمارين الفريق والمؤتمرات الصحفية لرئيس النادي او مدرب الفريق، وكذلك تبث فعاليات واحتفالات النادي وهذه البرامج المتابعة هي من ستجلب الرعاة والمعلنين للقناة اذا اخذنا في الاعتبار شعبية الهلال الطاغية التي هي مطمع لجميع الشركات الدعائية بل حتى رسائل sms ممكن ان تكون رافدا ودخلا قويا لتمويل القناة .. حقيقة هناك افكار كثيرة لإنجاح قناة الهلال الفضائية سواء من خلال البرامج والحوارات او عن طريق اعادة بث المباريات السابقة للهلال التي حقق فيها العديد من البطولات لأن الزعيم الملكي لديه ارث وتاريخ كبير وضخم في الانجازات سيسهل من ادارة القناة وملء ساعات بثها بكل يسر وسهولة .. اخيراً أعلم ان مشروع قناة الهلال الفضائية في اجندة رئيس الهلال ويوليه اهمية واهتماما وربما اشغله عنها اوضاع النادي وإخفاقات الفريق في الفترة الماضية ولكن مع اكتمال العمل والتجهيز الكروي للفريق الاول للموسم القادم أعتقد انه قد حان فتح موضوع قناة الهلال الذي تأخر كثيراً بجدية من جديد، كما وعد سمو رئيس نادي الهلال.

نقاط سريعة:

** بالتعاقد مع المدافع الكوري وعودة البرازيلي تياقو نيفيز اكتمل عقد اجانب الهلال قبل انطلاقة الموسم بأكثر من شهر وهذا العمل الاحترافي الذي كان يطلبه وينشده جمهور الهلال.

** منح موقع Club World Rankings.com الشهير والمهتم بالإحصائيات الهلال لقب افضل فريق كرة قدم منذ نشأة كرة القدم في آسيا وهو تصديق وتأكيد على أحقية الهلال بلقب نادي القرن الآسيوي والذي منحه اياه الاتحاد الدولي للتاريخ والاحصاء.

** ما يحصل للعاملين في الفئات السنية في الهلال من عدم استلام رواتبهم وحقوقهم منذ عدة اشهر هي نقطة سلبية تسجل ضد ادارة النادي والادارة المشرفة على الفئات السنية وكل ما يرجوه ويتمناه الهلاليون ان ينتهي موضوع هؤلاء المساكين قبل عيد الفطر المبارك لكي يفرحوا ويشعروا بلذة العيد مع اسرهم واطفالهم كما يفرح غيرهم.

** تلقى لاعب النصر السابق علي يزيد في اول يوم من رمضان خطاب استدعاء لمكتب رعاية الشباب في الرياض ليس لإثبات واستلام حقوقه المسلوبة منذ عدة سنوات وإنما لكي يوقع على تعهد بعدم المطالبة بحقوقه في وسائل الاعلام !!.

** فريق النصر المشارك ( في الترشيح ) في بطولة الصالات في الكويت تم تجميع لاعبيه من عدة اندية وبعض الشركات المهتمة باللعبة لأن نادي النصر ليس لديه فريق صالات أصلا !!.

** اضطر رئيس نادي الاتحاد محمد فايز الى سحب ملف التعاقد مع الشركات الاستثمارية من أحد الرؤساء السابقين الذي اكد في لقاء تلفزيوني ان لديه عقدا استثماريا جاهزا للاتحاد ولكن كالعادة كان مجرد كلام عابر وشو اعلامي !! .

** الزميل مشعل الوعيل اقترح تسمية اللقاء الودي الذي سيقام بين فريقي الهلال والشباب في 14 رمضان لقاء اللاعب السابق فهد الحمدان رحمه الله ليكون تكريما له ويتم التبرع بقيمة دخل المباراة لأسرته .. أتمنى من إداراة الناديين التفاعل مع هذا المقترح النبيل والانساني.

[email protected] -- [email protected]
للتواصل عبر التويتر: SulimanAljuilan



فـواصل

- كسب النصر اللاعب عبد الرحيم الجيزاوي رغم أن المبلغ المقدم له كبير جداً، وسيكون انضمامه دعماً نوعياً مميزاً للفريق خصوصاً في المنطقة الهجومية اليمنى التي تعتبر شبه معطلة في الفريق النصراوي.

* * *

- فريق الفيصلي حظي في معسكره بإيطاليا باهتمام ومتابعة سعادة السفير السعودي في روما، وقد ثمّن الفيصلاويون هذا الاهتمام الرائع من سعادة السفير الذي كان نموذجاً في تعامله ومتابعته .

* * *

- للموسم الثالث على التوالي يرفض البرازيلي فيكتور سيموس الانتظام في تدريبات الفريق الإعدادية من بدايتها ويتأخر للأسبوع الثالث، بموافقة الإدارة وبأعذار لم تعد مقبولة من المشجع الأهلاوي خصوصاً وأن عطاءات فيكتور تنخفض كثيراً مع نهايات المواسم .

* * *

- عودة تياجو نيفيز للهلال ستعزز صفوف الفريق في منافسات الموسم الجديد، فهذا اللاعب يتمتع بمخزون مهاري هائل ظهر خلال تجربته الأولى مع الهلال قبل أربعة مواسم. وهذا ما جعل الهلاليين يعيدونه مجدداً.

* * *

- هل يكرر المهاجم ربيع السفياني قصة زميله أحمد أبوعبيد الذي خسر فنياً كثيراً بمغادرته الفتح للاتحاد قبل موسمين وإن كان ربح مادياً. فهاهو السفياني يرفض الاستمرار في صفوف الفتح ويبحث عن مكان جديد في نادٍ آخر.

* * *

- تحركات إدارة العروبة لتجهيز فريقها لدوري جميل لا يوحي بأنها تعد الفريق للمشاركة في أقوى دوري عربي. فالاستقطابات ضعيفة جداً والأسماء مغمورة ولا يمكن لها ان تساعد الفريق في مهمته الصعبة القادمة.



صـح لسانك

* النصر يخطف الجيزاوي من الأهلي
(عنوان صحفي)
- له أربعة أشهر يبحث عن نادٍ

* الاتحاد يوقع مع لأجنبي جديد
(عنوان صحفي)
- الموعد لجنة الاحتراف

* نايف هزازي يحرج إدارة الاتحاد
(عنوان صحفي)
- الوعد الدوري



كاريكاتير
رشيد السليم








الإصابة تبعد الهرماش والقرني عن الهلال


لاعبو الهلال يؤدون تدريبات اللياقة

الرياض- أسامة النعيمة

ابعدت الاصابة ثنائي الوسط عادل هرماش ومحمد القرني عن تدريبات الهلال أمس (السبت) إذ تعرض الأول لكدمة في مفصل القدم وتعرض الثاني لكدمة في الركبة، وخضعا لبرنامج تأهيلي في النادي الصحي بمقر إقامة الفريق، وادى الفريق لتدريبات استرجاعية خلال الفترة المسائية في النادي الصحي بمقر المعسكر، بينما يؤدي الفريق تدريباته اليوم (الأحد) على فترتين صباحية ومسائية، وسيخوض الهلال اللقاء الودي الثاني أمام فولفسبورغ الألماني.



في الشباك

* نأمل أن لا يؤثر التأخير في تعاقدات بعض الاندية على المستوى العام في الموسم الرياضي الجديد، ويبدو ان سماح لجنة الاحتراف حتى شهر اغسطس المقبل شجع الاندية على التأني واختيار بعض العناصر التي يطمح الشارع الرياضي ان تكون اضافة مهمة في الرفع من المستوى الفني ومشاهدة مباريات ممتعة في مختلف المسابقات!

* لاتزال ادارة الاتحاد تصمد امام الهجوم الكاسح الذي يكشف بجلاء استغلال بعض المواقف ضدها، ويبدو ان التجارب التي مرت بها مع بداية الموسم الرياضي الماضي مكنها من معرفة ادق الاسرار وما يطرح تجاها من قضايا لاذنب لها فيها، انما ذنب من ورط النادي في الديون والمشاكل التي وصل بعضها اروقة (الفيفا) قبل اعوام عدة ولم يبت فيها حتى الآن!

* النتائج في المباريات الودية التي تجريها بعض الفرق في معسكراتها الخارجي يجب ان لاتعكس الصورة العامة لديها والمستوى الذي وصلت اليه من الجاهزية، فلا يمكن لرياضي عريق ومتابع للفارق بين مستويات الفرق الاوروبية والاخرى العربية ان يصدق ان هناك فريقاً اوروبياً حتى لو كان درجة رابعة سيخسر بنتيجة تاريخية من فريق خليجي، لذلك على الفرق المحلية ان تضع ذلك بعين الاعتبار وان تعتبر مثل هذه المباريات اشبه بالمناورات بين لاعبي الفريق!

* الخطوات التي تسير عليها لجنة الاحتراف تدعو الى التفاؤل وبداية موسم رياضي مختلف من حيث تطبيق اللائحة على الجميع بعدما كانت بعض الفرق تستغل الثغرات لتنفذ معها الى ماتريد حتى لو كان ذلك يتنافى والنظام والعدل بين الجميع!

* ما الهدف عندما يتم التركيز على عضو الشرف او الاداري وهو يداعب الكرة من دون ان تتجه الكاميرا الى اللاعبين المناطة بهم مسؤولية التدريبات والاستفادة منها، لاشك ان الهدف اعلامي بحت ومنافسة للاعبين والمدرب والجهاز الاداري على الاضواء!





غاب عنها هرماش والقرني : مناورة صباحية في الهلال



النمسا – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

أجرى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال صباح يوم السبت تدريباتهم في اليوم السادس عشر من المعسكر التحضيري الذي يقيمه بالنمسا، وتركّز المران على الجانبين اللياقي والتكتيكي، تخلله تدريبات خاصة على اللعب من لمسة واحدة ولمستين، اختتمه مدير الجهاز الفني "سامي الجابر" بمناورة على كامل مساحة الملعب وسط مشاركة كافة اللاعبين عدا "عادل هرماش" و "محمد القرني"؛ نظراً لتعرض الأول لكدمة في مفصل القدم، وتعرض الثاني لكدمة في الركبة، حيث أدى الثنائي برنامجيهما التأهيليين في النادي الصحي بمقر إقامة الفريق، وخضع الفريق لتدريبات استرجاعية خلال الفترة المسائية في النادي الصحي بمقر إقامة الفريق. يذكر أن الفريق سيؤدي تدريباته يوم الأحد على فترتين صباحية ومسائية.



أنتظر محطة سامي الخليجية



الرياض ـ مشعل الوعيل

بعيداً عن صخب الرياضة وهمومها المتجددة وأحداثها المتلاحقة، ذهبنا إلى ركن هادئ واستثمرنا تواصل الأشخاص في شهر الخير للحديث في إطار مختلف عن الحراك اليومي.. دردشة رمضانية مع أحد أهم اللاعبين في تاريخ الكرة السعودية محمد الدعيع، الذي تحدث عن الرياضة بمنظور مختلف، وانتقد وطرح حلولاً للعديد من القضايا.. كل هذا في إطار دردشته الرمضانية مع "الرياضية"

ـ هل لنا أن نتعرف على جدولك في رمضان؟

يبدأ البرنامج بعد صلاة الظهر، إذ يتم تخصيص تلك الفترة لقراءة القرآن الكريم إلى موعد صلاة العصر، وبعد أداء الصلاة يتم استكمال ما تم قراءته، وقبل موعد الإفطار يتم التجهز لاحتياجات الفطور، وبعد الفراغ من أداء التراويح إما الذهاب إلى الالتقاء بالأهل والأصدقاء أو أداء تمارين رياضية لمدة ساعة مالم يتم تأديتها عصرا.

ـ ما الذي اختلف عليك في رمضان بعد اعتزالك؟

أصبحت الفرصة أكثر للالتقاء بالأهل والأصدقاء بعد فراغي من الرياضة والتزماتها بعد مدة طويلة قضيتها في هذا المجال.

ـ ماذا عن مشاهداتك التلفزيونية في رمضان؟

ـ لا أتابع بشكل كبير، كون معظم متابعاتي التلفزيونية تتركز على البرامج الرياضية، وكما تعلم فإن البرامج الرياضية تقل في رمضان ولكني أشاهد في السابق مسلسل (طاش ماطاش) وبعض البرامج الدينية والمسلسلات التاريخية.

ـ لو طلبت منك توجيه دعوة إفطار لشخص في الوسط الرياضي ستقدمها لمن؟

يستحيل أن أحصر إجابتي على شخص معين، ولله الحمد حصيلة ما قدمته من محبين في المجال الرياضي وخارجه تجعل الشخص يزداد فخرا بما قدمه، فبعد اعتزالي واجهت أعداداً مضاعفة من المحبين الذين أبادلهم ذلك.

ـ ماذا عن أجمل ذكرياتك الرمضانية؟

لاشك حصولي على حارس القرن في آسيا، إذ تلقيت هذا الخبر في ليلة 27 رمضان، مما جعل سعادتي لاتوصف كونه إنجازاً للوطن أولا وتقديراً لجهد كبير قدمته خلال مشواري الرياضي.

ـ ماذا عن المباراة التي لعبتها في رمضان ولاتزال الذاكرة تختزلها؟

دون أدنى شك مواجهة شيميزو الياباني في ذهاب نهائي كأس السوبر الآسيوية، إذ لعبنا 35 دقيقة ونحن صائمون، ولازلت أذكر أن طبيب النادي فرنادو كان قد وضع لي عدداً من التمرات بجوار المرمى حتى يتسنى لي الإفطار، وكنت أنتظر خروج الكرة حتى أتناول تلك التمرات بشكل تدريجي مما أثار استغراب الجماهير اليابانية التي كانت تقف خلف مرماي.

- حدثنا بشكل أكبر عن تلك المواجهة؟

قضينا ساعات طويلة في التنقلات حتى نصل لليابان مرورا بمانيلا، ولازلت أذكر أننا استخدمنا أحد القطارات السريعة التي تحتاج إلى جناحين حتى تتحول لطائرة (قالها ضاحكا)، كما لايفوتني أن أشكر رئيس الهلال حينها الأمير سعود بن تركي على تقديمه تسهيلات للبعثة.

ـ كيف ترى خطوة الجابر التدريبية؟

سامي ذكي جدا ولديه الذهنية الفنية العالية، بالإضافة إلى أنه شخص طموح جدا منذ أن عهدته لاعبا، ولاشك أن سامي درس تلك الخطوة ولديه خبرة من خلال مرور العديد من المدربين الكبار عليه سواء كان لاعبا أو إداريا، بالإضافة لدورته التدريبية وتجربته في أوكسير، كلها عوامل تؤكد قدرة سامي، بالإضافة إلى الدعم الذي يجده من رئيس النادي الذي حرص على دعم أي مدرب يأتي للفريق، لذا أتمنى من الجميع أن يقف معه ويصبر عليه.

ـ ولكن ما هو سقف طموح الجابر تدريبيا إذا كانت أولى خطواته في الهلال؟

تدريب المنتخب السعودي، وقبل فترة قريبة دار بيني وبين الجابر حديث بالتلفون، وذكرنا بأن الجابر سيصل إلى محطات أبعد في تدريب منتخبات أو أندية خليجية.

ـ طالما أنك بهذا الحماس لخطوة الجابر .. لماذا لاتقدم على خطوة مماثلة؟

بالفعل النية موجودة، إذ طرح علي عضو شرف الهلال الأمير أحمد بن سلطان أنا والثنائي (يوسف الثنيان – نواف التمياط) أن نقدم على أخذ دورات تدريبية.

ـ ولكنك تريد أن تصبح مدرب حراس فقط لماذا؟

لأنني أجد نفسي متمكنا بشكل أكبر في هذا المجال، وأريد أن أقدم عصارة خبرتي في هذا الجانب، خصوصا أن المنتخب السعودي لم يثبت على حارس منذ موسم 2006.

ـ كيف تقرأ المبالغ التي تدفع الآن للاعبين؟

مع احترامي الشديد أجدها مبالغاً فيها بشكل كبير جدا، ولك أن تقيس حجم المنجزات حتى تعرف مدى تأثير تلك المبالغ، فقد أصبحنا نخرج مبكرا من تصفيات كأس العالم وكأس آسيا وكأس الخليج، إضافة إلى أنه لايوجد أي ناد سعودي حقق دوري أبطال آسيا منذ 2005، لذا لاأجد لاعباً يستحق تلك المبالغ المدفوعة له.

ـ فقد الوسط الرياضي قبل رمضان اللاعب محمد الخليوي، ما الذي ستقوله في هذا اللاعب؟

محمد الخليوي أخي وصديقي والجميع يحمل له محبة كبيرة نظير أخلاقه العالية، كما لاأنسى تضحياته مع ناديه والمنتخب، ولعلي أذكر مواجهة هولندا التي تحامل من خلالها على إصابته. لذا آمل أن يتكاتف الجميع مع أسرته ويقدمون دعما لأسرته.

ـ هل ستكون متواجدا في المواجهة الخيرية التي ستقام له؟

سأكون أول المتواجدين بإذن الله.

ـ هل أنت من عشاق السفر؟

لا أبداً، فكثرة تنقلاتي حينما كنت لاعبا استنفدت شغفي للسفر، ولو كنت كابتن طيارة وحسب رصيد سفراتي في مشواري الرياضي لتقاضيت مبلغا مرتفعا(قالها ضاحكا).



في وجه العاصفة



استحوذ خبر اختيار إدارة نادي الهلال لقائد فريقها الأول لكرة القدم السابق سامي الجابر مدربا رسميا لفريقها الكروي الأول بعقد يمتد لموسمين، وتعاقد النادي الأهلي مع المدرب البرتغالي بيريرا على المساحة الأكبر في خارطة أخبار مدربي دوري عبداللطيف جميل في موسمه الأول، والذي سينطلق بمشيئة الله في الثالث والعشرين من شهر أغسطس المقبل.وفي الوقت الذي رغبت فيه 9 فرق من أصل 14 فريقا في دوري جميل الإبقاء على مدربيها استعدادًا لانطلاق الموسم الكروي المقبل، حضر للموسم الجديد 5 مدربين جدد وخلت القائمة الجديدة لفرق دوري جميل من أي وجود للمدربين البرازيليين مع حضور قوي للمدرب العربي وخاصة المدرب التونسي.وفيما يلي تستعرض (الرياضية) خارطة مدربي فرق دوري جميل قبل أسابيع من انطلاقته:

الفتح يثبت الجبال

نجح فريق الفتح بطل دوري الموسم الماضي في الإبقاء على النجم الأول لمدربي دوري زين الماضي المدرب التونسي فتحي الجبال ليستمر مع الفريق للموسم السابع على التوالي بعد أن قاده لإنجاز غير مسبوق بالحصول على بطولة الدوري، وهو الإنجاز الذي جعل المدرب الجبال محط أنظار عدد من الفرق الخليجية ولكن إدارة الفتح نجحت في إقناع الجبال بالاستمرار وتجاهل العروض الأخرى المغرية.

سامي في الهلال

حصول المدرب الكرواتي زلاتكو على بطولة كأس ولي العهد مع فريق الهلال الموسم الماضي ووصافة دوري زين لم تشفع له بالاستمرار على رأس الهرم التدريبي للزعيم، حيث حل مكانه المدرب الوطني سامي الجابر (أول مرة في تاريخ الهلال يقوده مدرب وطني من بداية الموسم) وبعقد رسمي يمتد لعامين مقابل 11 مليون ريال مع إعطاء الإدارة الهلالية المدرب الجابر كافة الصلاحيات لاختيار العناصر الأجنبية والمحلية التي يحتاجها الفريق الأزرق لتطعيم صفوفه.

وحصل الجابر ـ البالغ 40 عاما والذي لعب لفترة في صفوف ولفرهامبتون واندرارز الانجليزي ـ على شهادة في التدريب من الاتحاد الانجليزي لكرة القدم ورخصة التدريب المعتمدة من الاتحاد الدولي (فيفا)، وكانت آخر محطاته التدريبية الموسم الماضي مع فريق أوكسير الفرنسي.

برودوم ثالث مرة

خالفت إدارة نادي الشباب كافة التوقعات التي كانت تشير إلى رحيل مدرب فريقها الكروي الأول ميشيل برودوم (بلجيكي) بعد خروجه خالي الوفاض من بطولات الموسم الماضي وتصاعد حدة المشاكل الشخصية مع هداف الفريق ناصر الشمراني الذي رحل مجبرا إلى فريق الهلال، وفنيا حل الليث الموسم الماضي ثالثا في ترتيب فرق دوري زين وخسر نهائي كأس الأبطال أمام فريق الاتحاد ووصل للدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا، وجاء استمرار برودوم دعما من الإدارة لتحقيق الاستقرار الفني وثقة منها في قدراته الفنية، حيث يحمل المدرب مع الشباب لقب بطولة دوري زين للموسم قبل الماضي 2011.

الجدير بالذكر أن برودوم يعتبر صاحب العقد التدريبي الأغلى من بين المدربين في الملاعب السعودية، حيث يتقاضى عن الموسم الواحد قرابة الـ 20 مليون ريال.

استقرار في النصر

أيضا فضلت إدارة النصر استمرار مدربها الأوروجوياني دانييل كارينيو للموسم الثاني على التوالي بعد أن حضر للعالمي وسط الموسم الماضي وقاد الفريق الأصفر للوصول لنهائي كأس ولي العهد وخسره بركلات الترجيح أمام فريق الهلال، وأيضا احتل الفريق المركز الرابع في ترتيب فرق دوري زين.

وكان كارينيو حضر خلفا للمدير الفني الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا الذي اُقيل من منصبه في النصر عقب خسارة ديربي العاصمة لصالح الهلال 1 ـ 3 في الجولة الخامسة من منافسات دوري زين للمحترفين الموسم الفائت.

ودانيال كارينيو (51 عاما) من مواليد 1 مايو 1963 بمدينة مونتيفيديو في الأوروجواي ولعب لمونتيفيديو ثم لناسيونال الذي حقق معه كأسي الليبارتادوريس وكأس القارات عام 88م، قبل أن يعود مدربا لمونتيفيديو وصعد به للدرجة الأولى، ثم قاد ناسيونال كمدرب للقب دوري الدرجة الأولى في الأوروجواي عام 2002م، وتنقل بين عدة أندية أوروجوانية كان آخرها بالستينو الذي دربه قبل حضوره للنصر مقابل مليون دولار عن الموسم الواحد.

برتغالي في الأهلي

يأتي فريق الأهلي في طليعة الفرق التي غيرت مدربيها بتعاقده مع البرتغالي فيتور بيريرا لمدة موسمين خلفًا للصربي أليكس الذي لم يحقق معه الفريق أي إنجاز باستثناء التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وسبق لبيريرا العمل كمساعد لأندريه فيلاس بواش في تدريب بورتو، لكن رحيل الأخير لتدريب تشيلسي الانجليزي في 2011 بعد الفوز بكأس الأندية الأوروبية جعل بيريرا يتولى منصب الرجل الأول.

وأحرز بيريرا مع بورتو لقب الدوري في الموسمين الأخيرين بينما خرج من دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا أمام ملقة الأسباني هذا الموسم.

وتبلغ القيمة الإجمالية لعقد المدرب الأهلاوي الجديد مليون ونصف المليون يورو للموسم الواحد،
ووقع العقد مع المدرب رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد في البرتغال.

بينات مع العميد

لم تجد إدارة نادي الاتحاد في ظل تأزم أوضاعها المالية حلاً أفضل من تجديد عقد مدرّبها الأسباني بينات لثلاثة مواسم مقبلة بعد النقلة الكبيرة التي أحدثها في الفريق، والغربلة المفاجئة والشاملة التي راح ضحيتها عدد من لاعبي العميد (الكبار)، حيث ساهم بشكل فاعل في قيادة «النمور» للفوز بكأس الملك للأبطال أمام فريق الشباب بعد أن تحاوز الهلال في الدور ربع النهائي والتي على إثرها سيلعب الفريق في بطولة السوبر التي تقام للمرة الأولى أمام فريق الفتح إلى جانب العودة للمشاركة في دوري أبطال آسيا.

يذكر أن المدرب بينات حضر وسط الموسم من أولمبي الاتحاد بديلا لمواطنه الأسباني (كانيدا).

استقرار في القاع

إدارة نادي الشعلة التي نجحت في الإبقاء على الفريق بجدارة وسط الكبار قررت تجديد عقد المدرب التونسي أحمد العجلاني الذي حضر للفريق وسط الموسم الماضي، حيث ساعدته خبرته السابقة في الملاعب السعودية في الوصول بالشعلة لبر الأمان.

أما فريق التعاون ففضل من جانبه الإبقاء على المدرب الجزائري توفيق روابح، الذي قدِم قبل نهاية الدوري بأسابيع ونجح في المهمّة الصعبة وأبقى سكري القصيم في الأضواء بعد أن كان مهددا بالهبوط لدوري الدرجة الأولى.

وجددت إدارة العروبة ضيف دوري جميل عقد المدرب التونسي جميل بلقاسم بعد أن نجح في قيادة الفريق لدوري المحترفين لأول مرة في تاريخه والحصول على بطولة دوري ركاء الموسم الماضي.

30 مدرباً الموسم الماضي

شهد الموسم الماضي وجود (30) مدرباً في دوري زين بعد أن وصل عدد مرات تغيير المدربين إلى (17) مرة، وتصدر فريقا الوحدة ونجران قائمة أكثر الفرق تغييرا للأجهزة الفنية بـ (4) مدربين ومع ذلك هبط فريق الوحدة، يليهما فريقا النصر وهجر اللذين أشرف على تدريبهما (3) مدربين لكل فريق، وانتهى المطاف بفريق هجر بالهبوط مع الوحدة لدوري ركاء فيما استقرت ثلاثة فرق فقط على على مدرب واحد طيلة الدوري الماضي وهي الشباب والفتح والفيصلي.

ومن بين الـ 30 مدربا الذين قادوا الفرق في الدوري الموسم الماضي كانت الجنسية التونسية هي الأكثر بستة مدربين ثم المصريين بثلاثة مدربين.



(ميزان سامي)
فهد الروقي
هاءات ثلاث


لم يمر في تاريخ كرة القدم لاعب يثير مجرد ذكر اسمه الساحة الرياضية بقضها وقضيضها مثل سامي الجابر، فهو صاحب (كاريزما) جاذبة بشكل مؤثر في النفوس سلبا وإيجابا، ومنذ أول بزوغ لموهبته الكروية قبل مايقارب ربع قرن وهو حديث الساحة لاعبا هلاليا ولاعبا دوليا وإداريا محنكا ثم حاليا مدربا يستعد لوضع لبنات مشواره الجديد، طمعا في استكمال مسيرة النجاح الطويلة رغم ما تعرض له من عراقيل لو وضعت أمام أي واحد منها لسقط مبكرا ولانتهت مسيرته وانطوت كما حدث لكثير من أقرانه قبله وبعده، حين لفهم النسيان بردائه الأسود القاتم واختفوا في سراديب ليس ثمة ضوء في آخرها بل عتمة لايبصر فيها المبصر فما بالكم بمن (شوفه شجر).

تراكم الخبرات النوعية لدى سامي جعل منه ميزانا للحكم على عدالة منطق الساحة، فاللاعب الذي أنهى مسيرته كلاعب بمنجزات وأرقام فردية وجماعية لم يصل إليها أحد غيره وعلى مدى عقدين من الزمان لم يعتري فيهما موهبته الصدأ، كدليل قاطع على أنها موهبة أصلية (الحب الأصلي يغلب التقليد)، ولو أنها من المواهب (التقليد) لما استطاعت الصمود كل هذه الفترة الطويلة، ولن أعدد واستشهد في منجزات سامي (فالعدد في الليمون حتى وإن كان النظر إليه فقط يأتي بالحموضة)، بل وإنني أرى تعداد أسطورة بحجم سامي انتقاصاً لتاريخه.. مع كامل التقدير والاحترام للنجوم الرائعين الذين مروا بتاريخ كرة القدم السعودية ولانبخس حق أحد منهم لكن (سامي غير)، والدليل على ذلك أنه حورب من جميع أطياف الإعلام السعودي، والمصيبة المضحكة المبكية أنه مع كل حرب داخلية نشنها عليه يأتي التكريم له من خارج حدود الوطن، ونواصل بصفاقة النيل منه مرة تلو مرة تلو أخرى، ولانشعر بحمرة الخجل ونحن نرى أن الغرباء يكرمون (ولدنا) ونحن نحاربه، فحينما كان لاعبا كانت موهبته تنسف وإبداعاته تختزل بالحظ والبركة والنجوم الذين يلعبون معه، وهكذا ونفس (الميزان) سيستخدمونه معه كمدرب، فإن نجح سيجيرونها لأمور أخرى ولن يعترفوا بموهبته ونجاحه، وحين يفشل

- لاسمح الله - سينصبون له المشانق، وإنني على يقين أنهم لن يتوقفوا عن متابعة حركاته وسكناته ويغضبون حينما نصفه بالأسطورة. الهاء الرابعة دخلت أنا الحب تصنيفه ورد اعتبار واجتزت كل المراحل مرحلة مرحلة وأصبحت مثل العرب الأفغان في قندهار إن حاربوا مشكلة وإن عودوا مشكلة



الهلال صاروخ التسويق
بأتــجاه الـهدف
فهد المطيويع


لا أحد ينكر أن الأندية السعودية تعاني شحاً كبيراً في عملية الاستثمار و التسويق، خاصة بعد أن اعتمدت الأندية الكبيرة على الشركات الراعية للقيام (بكل شيء) .. بغض النظر عن حجم الفائدة والمردود الاستثماري، مع أن بإمكانها أن تستفيد أكثر لو أعطت هذا الموضوع قليلاً من الاهتمام، فجامعاتنا تزخر بالكثير من الكفاءات المميزة في هذا المجال المهمل بشكل كبير في كل ركن من أركان رياضتنا المحلية وإن كان هناك بعض الاجتهاد والمبادرات الشخصية النابعة عن محبة هذا النادي أو ذاك دون وجود خطط واضحة الملامح في موضوع التسويق الرياضي، الشيء الوحيد الذي يمكن أن نعتبره تميزاً في مجال التسويق أو الاستثمار هو ما يخص تسويق اللاعبين خاصة عندما يشعر الطرفان (وكيل اللاعب والنادي) أنهما وصلا لطريق مسدود، فإنهم لا يتوانون في استخدام (صاروخ) الهلال الذي يعتبر الأسرع والأفضل لتسويق اللاعبين، وأنا احترم أصحاب هذه الفكرة لأنهم في نهاية الأمر يرغبون في تسويق سلعتهم وبأفضل الأسعار، لذى فإن الهلال هو الطريق المختصر للوصل، أعلم أن هناك من سيقول إنني أبالغ في هذا الموضوع ولكن التجارب السابقة تقول إن الهلال هو النادي الوحيد الذي يمكن أن يخدم قضية التسويق في أي زمان ومكان سواء على المستوى المحلي أو على المستوى الخارجي، حتى وكلاء اللاعبين الأجانب فهموا اللعبة وأصبحوا لا يترددون في استخدام هذا (الكارت) لرفع ثمن عقد اللاعب، بل إنهم يعتبرون الهلال الملاذ الأخير لكي لا تفشل المفاوضات، طبعاً لا أنسى أن أقول إن جماهيرية الهلال وبطولاته ساعدت بأن يكون موضوع التسويق بهذا الحجم وهذا التأثير في موضوع وجهة اللاعبين أو تسويقهم، وأنا أتوقع أن يزاد استغلال هذا الموضوع مع زيادة التميز والبطولات، وإن أخفق الهلال في وقت من الأوقات يعود أكثر قوة، فهي دائماً ما تكون كبوة الفارس الهمام خطوة للخلف وعشر للإمام التي تفرح محبيه وتحزن من لا يحب الهلال.

وجهة نظر

ـ سبق أن كتبت عن مشاركة الدكتور حافظ المدلج في لجان كأس العالم في جنوب إفريقيا وما اكتسبه من تلك التجربة التي تعتبر خبرات متراكمة اكتسبها بشكل عملي من خلال المشاركات اليومية لأحداث تلك البطولة، أيضاً قبل أيام شارك هذا (السفير) في بطولة القارات في البرازيل وترك انطباعاً جميلاً لدى الجميع من خلال مشاركاته الفعالة في تلك البطولة، وهذا ما يجعلنا في الواقع نفتخر أن يكون لنا حضور مميز من خلال الدكتور حافظ ونتمنى أن نستفيد مما لديه خاصة أننا على أبواب تقديم طلب استضافة البطولة الآسيوية، على اعتبار أن هذا الملف يحتاج للكثير من الجهد والخبرة (إن) كنا جادين في طلب الاستضافة.. أكرر (إن) كنا جادين فقط.

ـ ضجيج الاستعداد لموسم (جميل) يعتبر ضجيجاً محبباً يسعد جماهير الأندية التي تنتظر انطلاقة الموسم بكل شوق، طبعاً حجم الاستعداد للموسم يعطي انطباع بأننا سنشهد موسماً متميزاً، وأننا سنرى أكثر من فريق ينافس على الدوري بكل قوة وبشكل مختلف، خاصة أن فوز الفتح كان صدمة لكثير من الأندية التي غابت كثيراً عن الواجهة، لذا فإن الجميع سيقدم ما يستطيع من باب إذا كان الفتح استطاع فأنا أستطيع، هذا هو لسان حال الأندية التي أحرجها فوز فتح الأحساء.

ـ طبعاً الجميع يتمنى أن يكون الموسم المقبل مميزاً في كل شيء خاصة على المستوى الفني، وإن كان هناك مطلب ملح أن يرقى المستوى الإعلامي أيضاً لما نطمح أن يكون عليه، خاصة أن أكثر الجماهير أصبح على قناعة بأن ما يقدم في الأعلام المرئي لايرقى لذائقة المشاهدين، لذا فإن الأمل كبير أن تصل هذه القناعات لكل مسؤولي البرامج الرياضية لترك هذا العبث الذي عاث فسادا في وسطنا الرياضي.





كدمتان تغيبان هرماش والقرني


سامي يوجه مدافعي الهلال خلال مران الأمس. مركز الهلال الإعلامي

«الاقتصادية» من الرياض

أصيب الثنائي عادل هرماش ومحمد القرني لاعبا فريق الهلال الكروي، حيث تعرض الأول لكدمة في مفصل القدم، بينما الثاني لكدمة في الركبة.

ولم يشارك اللاعبان في مران الهلال أمس، حيث أدوا برنامجيهما التأهيليين في النادي الصحي في مقر إقامة الفريق في النمسا.

وكان لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم قد أدوا صباح أمس تدريباتهم ضمن المعسكر التحضيري، حيث تركّز المران على الجانبين اللياقي والتكتيكي، تخلله تدريبات خاصة على اللعب من لمسة واحدة ولمستين، اختتمه سامي الجابر المدير الفني للفريق بمناورة على كامل مساحة الملعب وسط مشاركة كل اللاعبين.





دوسري الهلال يتخطى الكشف الفرنسي بنجاح
نيفيز يشعل التدريبات.. والقحطاني يشارك في الجماعية



عبدالعزيز الدوسري

الرياض: أحمد الدوسري

نجح لاعب وسط الهلال عبدالعزيز الدوسري في تجاوز الكشوفات الطبية التي أجراها في المركز الطبي في ليون الفرنسية للاطمئنان على مكان العملية الجراحية التي أجراها لتوسعة الأوردة الدموية للساق، وجاءت نتائجها إيجابية، حيث سيواصل اللاعب برنامجه التأهيلي لتجهيزه مع بداية منافسات الموسم التي ستنطلق أواخر أغسطس المقبل.

إلى ذلك أشعل البرازيلي تياجو نيفيز أجواء معسكر الهلال في النمسا بعد وصوله أول من أمس، حيث أبدى سعادته وهو يلتقي مدربه سامي الجابر، وزملاءه الذين لعب معهم في الموسم ونصف الموسم الذي قضاه مع الهلال من يوليو 2009 وحتى ديسمبر 2010 أمثال ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب وماجد المرشدي وعبدالله الزوري وعبداللطيف الغنام، وغيرهم.

وسيجري نيفيز اليوم كشفاً طبياً، وإن كانت المؤشرات الأولية تؤكد سلامته، بيد أنه يحتاج برنامجاً لياقياً مكثفاً ليلحق بمستوى زملائه، خصوصاً مع تبقي ما يزيد عن الشهر عن أول مباريات الفريق في الدوري أمام العروبة في 24 أغسطس المقبل.

ويرغب الجابر بتحضير فريقه ليكون بمستوى وانسجام عال حيث سيلعب الفريق بعد غد ثاني مبارياته الودية ضد رديف فولسفورج الألماني، يعود بعدها للرياض ويواصل تحضيراته ويلعب ودياً مع الشباب في 23 يوليو الجاري، تليها مباراة أخرى لم تحدد بعد، مع البحث عن مشاركة في دورة ثلاثية في العشر الأواخر من رمضان، في حين سيتم ترتيب مباراتين وديتين بعد عيد الفطر المبارك لتكون ختام التحضيرات قبل بداية الموسم الجديد.

ميدانياً شارك ياسر القحطاني في التدريبات الجماعية والمناورة التي فرضها الجابر لليوم الثاني على التوالي بعد أن أنهى برنامجه اللياقي المُعد لهُ مسبقاً، إذ تأتي مشاركة القحطاني بعد غيابه عن التدرييات الجماعية منذ انطلاق المعسكر قبل أسبوعين بداعي العلاج من الإصابة التي عانى منها.



العروبة يوقع مع فلاتة الهلال

الجوف: تيسير العيد

أنهت إدارة نادي العروبة برئاسة مريح آل مريح إجراءات التعاقد مع مدافع فريق الهلال لكرة القدم فواز فلاتة لعام واحد على سبيل الإعارة، وذلك في خطوة منها لتدعيم صفوف الفريق خلال منافساته بدوري عبداللطيف جميل للمحترفين الموسم المقبل. وكانت إدارة العروبة وقعت في مقر النادي أول من أمس مع الظهير الأيمن لفريق النصر الأولمبي سعود فلاتة (24 سنة). وعلى صعيد آخر، أكد آل مريح أن العمل جار لاستيفاء شروط الاتحاد الآسيوي في تجهيز الملعب حيث تم الانتهاء من 30% من العمل على أن يجهز بالكامل قرب انطلاق الدوري السعودي.





الهلال ينجح في بيع عقدي مانجان وبوليفار



عبدالرحمن أباعود - الرياض

علمت مصادر «الميدان» عن توصل إدارة نادي الهلال لإتفاق مع ناد تركي من أجل التخلي عن المدافع السنغالي عبدالقادر مانجان لاعب الهلال لصالح الأخير، سواء ببيع ما تبقى من عقده، أو إعارته، حيث يملك النادي الأزرق بطاقة اللاعب، فيما أكدت المصادر ذاتها أنها توصلت لإتفاق مماثل مع ناد كولمبي لبيع عقد الكولمبي جوستافو بوليفار لاعب المحور الهلالي. من جهة أخرى، واصل لاعبو الفريق صباح أمس تدريباتهم في اليوم السادس عشر من المعسكر التحضيري الذي يقيمه بالنمسا، وتركّز المران على الجانبين اللياقي والتكتيكي، تخللته تدريبات خاصة على اللعب من لمسة واحدة ولمستين، اختتمه مدير الجهاز الفني سامي الجابر بمناورة على كامل مساحة الملعب وسط مشاركة كافة اللاعبين عدا المغربي عادل هرماش ومحمد القرني؛ نظراً لتعرض الأول لكدمة في مفصل القدم، وتعرض الثاني لكدمة في الركبة، حيث أدى الثنائي برنامجيهما التأهيليين في النادي الصحي بمقر إقامة الفريق. هذا وخضع الفريق لتدريبات استرجاعية خلال الفترة المسائية في النادي الصحي بمقر إقامة الفريق.



الهلال يتفق مع الكوري «تشو» .. والميدان يكشف التفاصيل



عبدالرحمن أباعود – الرياض

اتفقت إدارة نادي الهلال نهائيا مع المدافع الكوري تشو سونج هوان قائد فريق تشونبوك هيونداي الكوري سابقاً، ليمثل بموجبه صفوف الفريق الأول لكرة القدم لمدة سنة قابلة للتمديد، وسيلتحق اللاعب بمعسكر الفريق التحضيري في النمسا اليوم.

يذكر أنّ «تشو» مثل منتخب بلاده سابقاً، ويبلغ عمره 31 عاماً.

من جهتها، أكدت مصادر «الميدان» أن إدارة نادي الهلال قد وقعت إتفاقية مُلزمة بينها وبين المدافع الكوري بعد أن أبدى اللاعب وناديه الموافقة كلاعب آسيوي بعد أن اكتملت صفوف اللاعبين الأجانب الثلاثة، حيث تمت عملية التوقيع على الإتفاقية ظهر أمس الأول ، على أن يتم التوقيع على العقد الرسمي بين الأطراف الثلاثة في حال تجاوز اللاعب الفحص الطبي .

من جهة أخرى انضم البرازيلي تياجو نيفيز لاعب فلومينسي البرازيلي مساء امس إلى معسكر الفريق في النمسا، ليجري الفحص الطبي في النمسا قبل أن يوقع رسميا مع الهلال لمدة موسمين قابلة للتجديد لموسم ثالث، مقابل 6 ملايين يورو نصيب النادي البرازيلي.

على صعيد آخر، واصل الفريق تدريباته أمس على فترتين صباحية ومسائية في اليوم الخامس عشر من المعسكر التحضيري الذي يقيمه بالنمسا، واشتملت الحصة الصباحية على النواحي اللياقية بالجري حول الملعب إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية، فيما تركّز المران المسائي على النواحي الفنية، تخللته تطبيقات تكتيكية على الاستلام والتسليم والتحرك بدون الكرة، اختتمه مدير الجهاز الفني سامي الجابر بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة كافة اللاعبين بمن فيهم اللاعب ياسر القحطاني الذي أنهى برنامجه اللياقي المُعد لهُ مسبقاً. يشار إلى أنّ الفريق سيؤدي مراناً وحيداً اليوم.



الهلال يوزع 10 آلاف سلة غذائية على المحتاجين و50 ألف وجبة إفطار صائم



طلال الغامدي - الدمام

أقام نادي الهلال مساء أمس توزيع وجبة إفطار صائم، حيث تم تجهيز أكثر من 50 ألف وجبة سيتم توزيعها على الصائمين خلال شهر رمضان المبارك في الميادين العامة والشوارع الرئيسية بكل من جدة ومكة المكرمة، وذلك بمتابعة عضو مجلس ادارة نادي الهلال حسن الناقور ويأتي ذلك في إطار خدمة المجتمع بالنادي.

وأوضح الناقور أن هذا المشروع يأتي انطلاقًا من دور نادي الهلال في دعم البرامج الخيرية على مستوى المملكة، لافتا إلى أنه سيتم هذا العام توزيع أكثر من 10 آلاف سلة غذائية على الأسر المحتاجة في مختلف مناطق المملكة، وذلك بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية وأئمة المساجد وعمد الأحياء، مؤكدًا أن هذه المشاريع التي تصب في خانة المسؤولية الاجتماعية تحظى بدعم واهتمام من قبل القائمين على النادي وعلى رأسهم رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد.



ياسر وأسطوانة الرحيل
بدر الصقري


... لا يختلف اثنان على نجومية الكابتن القدير ياسر القحطاني وشعبيته الطاغية لدى شريحة كبيرة من عشاق الساحرة المستديرة سواء في وسطنا الرياضي المحلي أو الخليجي وحتى العربي والقاري.

... القحطاني والذي مر بمنعطفات تاريخية طوال مسيرته الرياضية بدءا بانتقاله من ناديه السابق القادسية إلى الهلال في صفقة سجلت آنذاك بأكبر صفقة في تاريخ الرياضة السعودية ، يعيش هذه الأيام حالة صراع مع النفس من أجل إثبات الذات والرد على كافة الشبهات التي تطاله بين الحين والآخر باستغناء ناديه عنه أو محاولة إعارته إلى أي ناد آخر يرغب بضمه إلى صفوفه في محاولة للتخلص منه.

... أعي جيدا أن كل ما قيل عن الكاسر وما سيقال لن يبرح خانة التنفيس والترويح عن النفس وتعليلها خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من فوبيا القحطاني المستديمة والتي طالما سببت لهم أزمات مستمرة تحولت مع مرور الزمن إلى عقدة موسمية تتكرر مع كل إنجاز يحققه ياسر مع ناديه.

... الكاسر آسر قلوب وأفئدة الملايين من المدرج الأزرق الكبير ، يقع على عاتقه أكبر المهام الجسام هذا الموسم كونه قائد الفريق والعين الأخرى داخل الملعب وخارجه لمدرب الفريق الكابتن سامي الجابر والذي أعلن ذلك في أكثر من مناسبة ، لذلك ينبغي عليه ألا يلقي بالا لكافة الشائعات التي تطاله بين الحين والآخر والتي تهدف إلى خلق فجوة بينه وبين المدرب من جهة وإدارة ناديه من جهة أخرى.

... الكاريزما التي يمتلكها ياسر وكذلك خبرة السنوات الطويلة التي قضاها في الملاعب السعودية تشفع له بتجاوز هذه الأزمة العابرة وعليه أن يتخذ من قدوته في الملاعب ومدرب فريقه الحالي سامي الجابر مثالا في كيفية الوقوف في وجه الأزمات والرد على كافة المنتقدين من خلال المستطيل الأخضر.

... الشائعات التي طالت القناص مؤخرا وحولته من قائد لأعظم فرق آسيا وأعرقها إلى لاعب مستهلك تنوي إدارة ناديه التخلص منه بإعارته أو بيع عقده هي أشبه بالأسطوانة المشروخة التي مللنا وسئمنا تكراراها ، وتوقيت مثل هذه الشائعات معروفة أهدافها، وفي يقيني التام أن مثل هذه الألاعيب لن تنطلي على نجم بحجم وفكر ياسر القحطاني ولا حتى أصغر مشجع من الجمهور الهلالي.

... ياسر والذي عود عشاقه ومحبيه على التميز والتفرد سيعود هذا الموسم والعود أحمد وسيعيد معه أمجادا غائبة عن الكيان الذي اعتاد على المراكز المتقدمة على مر العصور ، والأمل كل الأمل أن تتضافر كافة الجهود الزرقاء الحثيثة بدءا من اللاعب نفسه ومرورا بمدرب الفريق والذي يعول عليه الشيء الكثير ونهاية بالمدرج الأزرق والذي ينبغي عليه دعم نجمهم المحبوب والشد من أزره كي يعود نجما لا يشق له غبار.

... أخيرا إدارة النادي عليها أن تقف بجانب قائد فريقها وتنصفه من محاولات الاستفزاز التي تطاله دائما فوقوف الإدارة مع اللاعب سيكون له مردود إيجابي على ياسر أو حتى على النادي وكافة المنتسبين له.

قبل الطباعة

تقبل منا ومنكم الصيام والقيام وكل رمضان وأنتم إلى الله أقرب وكل عام وأنتم بخير.
للتواصل

@BAlsagrt999





سونغ ينضم لمعسكر الهلال



الرياض - حسام المحمود

ينتظر أن يحضر في معسكر فريق الهلال في النمسا لاعب تشونبوك الكوري سابقاً تشو سونغ (31 عاماً)، إذ اتفقت إدارة الهلال معه نهائياً لعام قابل للتجديد.

من جانب آخر، واصل اللاعبون تدريباتهم على فترتين صباحية ومسائية أمس (السبت)، تركزت الأولى على الجانبين اللياقي والتكتيكي، واختتمت بمناورة على كامل مساحة الملعب، فيما غاب عادل هرماش ومحمد القرني عن التدريبات، نظراً إلى تعرض الأول لكدمة في مفصل القدم، والثاني إلى كدمة في الركبة، وخضع الثنائي لبرنامج تأهيلي في النادي الصحي بمقر إقامة الفريق. واقتصرت الحصة المسائية على التدريبات الاسترجاعية في النادي الصحي.





لاعب جورجي يثير شائعة «العطالة» حول مدافع الهلال الكوري
بيان المركز الإعلامي أكد أن المحترف الجديد لم يلعب في سنغافورة




الرياض: فارس السبيعي

أثار إعلان نادي الهلال التعاقد مع المدافع الكوري الجنوبي تشو سونغ هوان الكثير من اللغط بين جماهير النادي التي أبدت قلقها الكبير من التعاقد مع لاعب متوقف عن اللعب لفترة طويلة وخوفها من أن يكون «مقلبا شربه النادي».

وفي المقابل، ظهر اسم لاعب جورجي مشابه له يلعب في الدوري السنغافوري، ولكن بيان المركز الإعلامي بنادي الهلال حسم الأمر بأن من تعاقد مع الهلال ليست له علاقة بمن يلعب الآن في الدوري السنغافوري بينما أشار البيان إلى أن اللاعب هو «قائد فريق تشونبوك هيونداي الكوري سابقا»، في تأكيد على أنه آخر فريق لعب له.

وعلمت «الشرق الأوسط» أن اللاعب تعرض لمشاكل إدارية ومالية مع ناديه الأخير تشونبوك هيونداي، وتم الانفصال بينهما بالتراضي في يناير (كانون الثاني) الماضي وظل اللاعب حرا لمدة 6 أشهر تقريبا. وينتظر أن يوجد اللاعب في المعسكر في ساعة متأخرة من مساء، بحسب تأكيد بيان الهلال.

ومن جانب آخر، أشعل وجود البرازيلي تياقو نيفيز، الحماس في المعسكر الهلالي، ولقي ترحيبا كبيرا من الجميع وعلى رأسهم المدير الفني للفريق سامي الجابر.

وسيقوم نيفيز غدا، إضافة إلى الكوري تشو سونغ، بعمل الفحوصات الطبية قبل توقيع العقد الرسمي. وفي شأن آخر، أنهى اللاعب عبد العزيز الدوسري في المركز الطبي بمدينة ليون الفرنسية الفحوصات الطبية الأخيرة على موضع العملية الجراحية التي أجراها، وجاءت النتائج إيجابية ومطمئنة ليكون ذلك بمثابة ضوء أخضر من الأطباء لممارسة تدريباته بشكل اعتيادي لينهي اللاعب أزمة نفسية مرت به في السنوات الأخيرة جراء إصابات المتكررة في عضلة الساق، وهو ما أثر على عطائه كلاعب ينتظر من الكثير ليقدمه لناديه ومنتخب بلاده.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 14/07/2013 عند الساعة » 06:51 AM
  #2  
قديم 14/07/2013, 04:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203

إقتباس
الناقور تكفل بمشروع الغربية ويستهدف الشرقية
الهلال يقيم مشروع تفطير الصائمين في الرياض وجدة

جزاء الله خير القائمين على هذا العمل

و جعلها الله في موازين حسناتهم
  #3  
قديم 14/07/2013, 04:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكر لكم على الاخبار ويعطيكم الف عافيه وسلامات للهرماش والقرني وان شاء الله يرجعون سالمين يأرب
واشكركم على نقل الاخبار وبانتظار باااقي اخبار الصحف في حاال صدروها
  #4  
قديم 14/07/2013, 04:01 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/07/2011
مشاركات: 342
يعطيك الف عافيه على نقل الاخبار

وكل عام وانتم بالف خير

بالتوفيق لزعيمنا الملكي
  #5  
قديم 14/07/2013, 04:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ nokia22
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
مشاركات: 1,511
بالتوفيق للزعيم الملكي
........................
  #6  
قديم 14/07/2013, 04:02 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
عوااااااااااااااااافي على النقل
بالتوفيق لزعيمنا
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #7  
قديم 14/07/2013, 04:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبود هلالي حتى الموت
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/12/2008
المكان: بــ ــ ـر يــ ـــ ـد ه
مشاركات: 441
الله يكتب اللي فيه الخير للزعيم في قادم الايام ان شاء الله
  #8  
قديم 14/07/2013, 04:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ omoore
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/01/2010
المكان: على يسار البرنابيو ^_^
مشاركات: 1,658
الحمدلله اكتملوا جميع المحترفين ..

باذن الله الاعداد بيكون جيد جداً ..

وحاضرين لعيون الزعيم بالتدريب المفتوح ١١ رمضان ولمباراة الهلال والشباب ١٤ رمضان ..
  #9  
قديم 14/07/2013, 04:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعامه الملكيه
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/11/2012
المكان: في قلعة الزعامه
مشاركات: 524
يعطيك الف عافبه على نقل الاخبار

وكل عام وانتم بالف خير

بالتوفيق لزعيمنا الملكي
  #10  
قديم 14/07/2013, 04:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ /عزوز/
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/07/2010
مشاركات: 97
بتوفيق للزعيم الملكي في المباريات الأعدادية للدوري والمشاركة في بطولة العين الوديه مهمه جدا والله الموفق
  #11  
قديم 14/07/2013, 04:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ‪Faisal Al-Juhani
موقوف
تاريخ التسجيل: 26/03/2012
المكان: ينبع
مشاركات: 1,907
بالتوووووفيق للملكي في الموسم القادمه وان شاء الله موسم نار ي
يعطيك العافيه ع النقل






سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.
اللهم صلي وسلم على عبدك ورسولك وحبيبك وحبيبنا وسيدنا محمد
  #12  
قديم 14/07/2013, 04:06 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 21/04/2011
المكان: الدمام
مشاركات: 52
يعطيكم العافيه


وبنتظار باقي الصحف
  #13  
قديم 14/07/2013, 04:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كاتم الاسرار الطائف
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 14/07/2011
مشاركات: 154
الله يوفق زعيم اسيا وملكها
  #14  
قديم 14/07/2013, 04:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكاسر ياسـر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/09/2010
مشاركات: 1,565
اخيراً واول مرة بالصفحه الاولى

الى الحيين اخبار ماهي المنتظرة ..

وبدأ نحس الصابات تداهم الهلآل .. ياخي بدري والله

الله يوفق الهلآل
  #15  
قديم 14/07/2013, 04:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عمور الهلالي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 27/09/2009
مشاركات: 580
............................
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:25 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube