المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree10Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 11/07/2013, 04:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,246
أخبار الزعيم الملكي ليوم الخميس 2 / 9 / 1434 هـ من الصحف





إعــدآد : $صدى القناص$





المعسكر يختتم الأربعاء.. وجولة حرة للاعبين أمس
تدريب هلالي بالدراجات بعد ودية كنكورديا




كتب - فيصل المطرفي:

عاود لاعبو فريق «الهلال» الأول لكرة القدم صباح امس الأربعاء تدريباتهم، بعد أن كسبوا مساء أمس الاول نظيرهم «كنكورديا تسينان الروماني» بثلاثة أهداف مقابل هدفين، واشتمل المران على تدريبات استرجاعية بواسطة الدراجات الهوائية وسط مشاركة كافة اللاعبين بما فيهم الثنائي «فايز السبيعي» و «عبدالعزيز الدوسري»، في حين أدى الثلاثي (ماجد المرشدي، يوسف السالم و ياسر القحطاني) تدريبات لياقية وبدنية على أرض الملعب تحت إشراف الجهاز اللياقي.

هذا، ومنح الجهاز الفني لاعبي الفريق جولة حرة مساء امس؛ نظير ماقدموه من مجهودات خلال الفترة الماضية.

يذكر أن الفريق الهلالي سيؤدي تدريباته اليوم على فترتين صباحية ومسائية. وقد تقرر ان يختتم الجهاز الفني بالهلال معسكر الفريق الاعدادي بالنمسا يوم الاربعاء المقبل على ان يمنح اللاعبون اجازة ومن ثم تستكمل فترة الاعداد في الرياض وسيتخللها لقاءات ودية.





يوسف الثنيان يفتتح الدورة والنهضة ينظم سداسيات كرة القدم... وفعاليات رمضانية مختلفة



الدمام - ياسر الهزيم:

تنطلق في الرابع من رمضان الجاري دورة النهضة الرمضانية لسداسيات كرة القدم والتي ستقام داخل الصالة المغطاة بالنادي، بمشاركة أشهر وأقوى الشركات وفرق الحواري بالمنطقة الشرقية. وسيفتتح النجم الشهير يوسف الثنيان الدورة التي يشارك فيها 16فريقاً أبرزها فرق: ندى والراشد والزامل وأكاديمية مواهب.ويتخلل الدورة إقامة ليالي النهضة الرمضانية والتي ستشهد إقامة فعاليات رياضية وثقافية واجتماعية. ومسابقة القرآن الكريم السادسة على التوالي. كما ستحوي على مهرجان شعري ومهرجان إنشادي. ومحاضرة للشيخ إبراهيم الزيات. وبرامج ترفيهية للأطفال، وستقام على هامش الدورة مباراة استعراضية بين نجوم النهضة القدامى ونجوم المنطقة الشرقية.

من جانبه، قدم محمد النهدي عضو مجلس إدارة نادي النهضة بالغ شكره وتقديره للشيخ فيصل الشهيل على موافقته على إقامة الدورة الرمضانية التي تحمل اسمه. وقال: هذا أقل ما يمكن تقديمه لرجل رياضي قدم الكثير وضحى بماله وجهده. ولا يزال يواصل بذل عطائه لكافة الأندية على مستوى المملكة من خِلال دعمه والوقوف معها في كل الأوقات.

وزاد نسعد بتواجد الفرق والشركات الرياضية في نادي النهضة، وهذا واجبنا تجاه أبناء الوطن من خِلال توفير وإيجاد وقت مُفيد لهم بإقامة دورات رياضية وسط تنافس شريف وحميد يجمعهم على المحبة والإخاء.



دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ينطلق (16) شوال ويشهد (3) توقفات
حامل اللقب يبدأ بالتعاون.. والهلال يستقبل العروبة في الرياض




الجزيرة - الرياض:

أصدرت لجنة المسابقات بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم جدول الدور الأول من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين 2013 - 2014 والذي يشارك فيه (14) فريقاً، حيث سبق أن أجريت قرعة لتحديد المواجهات بين الفرق يوم السبت الماضي. وسينطلق الدوري يوم الجمعة 16 /10 /1434هـ الموافق 23 / 8/ 2013 م بينما سيكون ختام الدور الأول يوم السبت 11/ 2 /1435هـ الموافق 14/ 12/ 2013م، هذا وقد تم مراعاة تقديم وتأخير بعض المباريات للفرق المشاركة خارجياً خلال الدور الأول وهي فرق الشباب والأهلي في

دوري أبطال آسيا وفريق الاتفاق في كأس الاتحاد العربي للأندية وفريقي الرائد والشعلة في دوري أبطال الخليج، وكذلك سيشهد الدوري ثلاث توقفات متزامنة مع أيام الفيفا خلال شهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر حيث سيلعب المنتخب السعودي مبارياته ضمن تصفيات كأس آسيا 2015، وجاء إرجاء إعلان جدول الدور الثاني لعدم وضوح الصورة حول عدد الفرق السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2014.

جدول مباريات بطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين .. الدور الأول:







أوراق متناثرة
الصيف الهادئ ..!!
صالح بن عبدالله العريض


تعودنا في السنوات الماضية وتحديداً الفترة التي تلي نهاية الموسم الرياضي والتي تسمى بفترة الصيف أنها دائماً ما تكون أرضاً خصبة لنشر أخبار الانتقالات والتعاقدات سواء أكانوا لاعبين أو مدربين البعيدة عن الواقع والقريبة من الوهم والتي للأسف ينسجها البعض من خيالهم، والتي تهدف إليها الكثير من الصحف الرياضية من أجل إشغال فترة الصيف الهادئة والخاملة، وتحريكاً للمياه الراكدة لتسويقها وزيادة لمبيعاتها خصوصاً أن هذه الفترة تخلوا من كافة الأنشطة الرياضية المحلية، مع عدم تجاهل قيام بعض ممن ينتمون لأنديتنا ببث أخبار لا تمت للحقيقة بصلة، فالبعض يؤكد بأنه يفاوض اللاعب العالمي الفلاني والبعض الآخر يؤكد بأنه يفاوض المدرب العالمي الفلاني، ولكن ما لا حظناه في صيفنا الحالي خلوه من أخبار وشائعات الصفقات الوهمية أو المزايدات غير المبررة التي تقوم بها الكثير من أنديتنا على حساب ناد آخر، بل كان العكس من ذلك فسمعنا وشاهدنا العديد من الصفقات التي أبرمتها العديد من أنديتنا بكل سلاسة وهو ما نحتاجه بالفعل أن يكون بين أنديتنا.

«ثلاثة من نجومنا الدوليين انتقلوا من أنديتهم إلى أندية آخرى بعيداً عن المزايدات، فقد انتقل ناصر الشمراني لفريق الهلال ونايف هزازي لفريق الشباب ويحيى الشهري لفريق النصر بكل أريحية ودون تدخلات الآخرين التي تهدف لإفشال وإفساد هذه الصفقات ومحاولة تعطيلها.

«دائماً في كل فترة ركود يمر بها الوسط الرياضي كانت هناك أندية معينة تعد مادة دسمة يلاحقها الإعلام الرياضي ليقتنص أخبارها وينشرها في أسرع وقت، ولكن صيفنا الحالي تغير الحال فكل أنديتنا سواسية في نظر إعلامنا الرياضي وهو ما يعطي مؤشراً إيجابياً للموسم القادم.

«بمجرد انتقال ناصر الشمراني لفريق الهلال ونايف هزازي لفريق الشباب ذهب أحدهم ممن يتلاعبون بالكلمات إلى التشكيك في الجهاز الفني والإداري لمنتخبنا الوطني بأن ناصر الشمراني سيكون أساسياً ونايف هزازي احتياطياً، كل ذلك بسبب الإعلام الهلالي الذي يختار اللاعبين على ميولهم. رغم أن آخر مشاركة لمنتخبنا الوطني في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015م والتي ستقام في إستراليا كان ناصر الشمراني هو الأساسي ونايف هزازي كان احتياطياً. وبالتأكيد ما قاله يزيد من الاحتقان الجماهيري بين الأندية وهو في غير صالح رياضتنا!!

«هذا السيناريو يذكرنا عندما انتقل اللاعب عيسى المحياني من فريق الوحدة لفريق الهلال وخروج مسئول أحد الأندية تلفزيونياً بتأكيده بأنه ما دام عيسى المحياني اختار الهلال، فمنتخبنا ينتظره في أول مشاركة قادمة!!

وريقات.. وريقات

«أعتقد بأن المدرب الهلالي سامي الجابر كان محقاً عندما أصر على عودة المحترف المغربي عادل الهرماش لفريق الهلال لأنه بحاجة لمحورين من عينة الكبار وهو ما ينطبق على اللاعب الإكوادوري كاستيلو واللاعب المغربي عادل الهرماش.

«استبعاد المهاجم سعد الحارثي عن معسكر النمسا الخارجي ومطالبته بالبحث عن ناد آخر، وضم عبداللطيف الغنام البعيد عن المشاركة مع الفريق بشكل مستمر يؤكد بأن هناك أموراً تخفى على الجمهور الهلالي وهي بحاجة لتوضيح يبرر هذا التناقض!!

«في الهلال فقط ثلاثة مهاجمين ياسر القحطاني ويوسف السالم وناصر الشمراني، ومع ذلك تحول الفريق الهلالي لمقبرة المهاجمين في نظر أحد المحتقنين. ولا أدري ماذا سيسمي هذا المحتقن فريقاً مثل النصر الذي لديه ثمانية مهاجمين!!

«الإدارة الهلالية أتمت صفقة اللاعب ناصر الشمراني بشكل رسمي قبل أيام عدة، وذلك المبعد من سلك التحكيم لا يزال يغرد ويتوهم حتى الآن بأن هناك العديد من الإشكاليات التي تمنع إتمام الصفقة وفقاً لمصادره. ولكن ما يؤكد قوة مصادره بأن اللاعب الآن يشارك الفريق الهلالي في معسكره الخارجي الذي يقيمه في النمسا!!

«إدارة نادي الاتفاق وقعت اتفاقية مع إدارة نادي النصر تتضمن تأخير موعد سداد المبلغ المستحق من قيمة انتقال الكابتن يحيى الشهري والبالغ عشرة ملايين ريال. وهذا بلا شك عمل غير احترافي من قبل إدارة الاتفاق، فهي مؤتمنة على حقوق النادي ومقبلة على إبرام العديد من الصفقات لدعم الفريق!!

«وعلى طاري هذه الاتفاقية لا أدري لماذا أزبدت وأرعدت الإدارة النصراوية لمجرد أن هذه الاتفاقية ظهرت وفاحت في الوسط الرياضي. بل يقال بأنها تبحث عن من أظهر هذه الاتفاقية.

«درع التفوق العام ضاع بسبب الهلال. وبطولة السوبر حُرم منها الهلال.

[email protected]
تويتر @ALoryedsaleh



أكثر من عنوان
أنديتنا تعاني وتعاني... الاتحاد أنموذجاً!!
على الصحن


خاب ظن الشارع الرياضي الذي توقع أن فوز الفريق الاتحادي بكأس الملك للأبطال بتوليفة مزجت بين الشباب والخبرة، وعلى حساب فريق قوي مثل الشباب سوف تسهم في إخماد التوتر الذي يعيشه النادي العريق لا سيما على صعيد الفريق الكروي، وأن الكأس الغالية سوف تجعل إدارة النادي تعمل بهدوء لإعداد فريق المستقبل لموسم طويل وشاق وصعب يطالب فيه الفريق بتأكيد جدارته وإثبات أن الفوز لم يأت بضربة حظ حتى وإن كان على حساب فريق بوزن الهلال والفتح والشباب. حمل الصيف أخبارا متتالية غير سارة للاتحاديين، لم يكن أسوأها انتقال هداف الفريق واحد المشاركين الفاعلين بالفوز بكأس الملك للأبطال نايف هزازي للفريق الشبابي، إذ إن الأسوأ من ذلك أن يكون النادي الشهير بارتفاع مداخيله المادية وقدرته على صرف الملايين وعقد الصفقات بمبالغ مرتفعة محتاجا للمال ومضطراً أيضاً لبيع لاعب بقيمة هزازي!! ولو كان نايف في ناد آخر لما تردد الاتحاديون في بذل كل مساعيهم لنقله إلى ناديهم... لكن الأيام دول!! يعاني الاتحاد كثيرا كما تقول الأخبار من الناحية المالية وهي الأساس الذي يقوم عليه عمل أي ناد!! ويعاني الاتحاد ممن عدم الوضوح في توقيع عقد استثماري مجز يتناسب وقيمة النادي التاريخية والجماهيرية، ويعاني الاتحاد من حقوق مالية مترتبة على عقود سابقة ومستحقة الصرف بشكل قد يحرم النادي من تسجيل أي لاعب خلال الفترة المقبلة، ولعل في شكوى مدافع الفريق حمد المنتشري للجنة الاحتراف ومطالبته بحقوقه ما يشير إلى المعاناة الاتحادية، فإذا كان ابن النادي يشكو ناديه ويطالب بحقوقه، فماذا سيفعل الآخرون؟؟

ما يعاني منه الاتحاد وعانت منه أندية أخرى وستعاني ثالثة في المستقبل أمر متوقع وتحدث عنه كثيرون طوال الفترة المقبلة، والسبب دائما في ضعف الإدارة المالية في الأندية، وعدم قدرتها حتى الآن على ضبط المصروفات بشكل يتناسب مع الإيرادات، ولا القدرة على خلق فرص إيرادية جديدة!! وفوق هذا كله غياب العمل المؤسسي في الأندية وعدم القدرة على السير بالعمل بنفس الوتيرة بغض النظر عن الأسماء التي تدير دفة العمل!! في أنديتنا مازال العمل قائما على الاجتهاد!! ومازال الهواة المتطوعون يديرون المحترفين!! ومازالت النظرة الإدارية بعيدة المدى غائبة وغائبة جداً، فكل إدارة -إلا ما ندر- تعمل لوقتها فقط، وتخطط لسنواتها الأربع فقط، حتى إذا ما انتهت مدتها القانونية أو حتى رحلت قبلها، وجاءت إدارة جديدة، وجدت أن النادي مكبل بالديون، وأن السابقين قد ورطوا اللاحقين بالتزامات مالية لا قبل لهم بها، وهو ما قد ينذر بعدم تقدم أي شخصية للعمل في الأندية مستقبلاً، إذا ما وجد أنه سيعمل أولا لتصحيح أخطاء غيره، ثم العمل بخططه وتوجهاته، الأمر الذي يفرض أن لا تخرج أي إدارة من النادي إلا بعد براءة ذمتها حتى لا تضيع الحقوق بين الإدارات، وحتى لا يدفع النادي ثمن أخطاء إدارة كانت تنعم بالشهرة والظهور وكسب الرأي العام في النادي!! كنت قبل أيام في حديث مع عضو شرفي فاعل في أحد الأندية، وحدثني عن المشاكل المالية التي خلفها الرئيس السلف للرئيس الخلف، وأن ناديه متورط فعلا بمبالغ كبيرة... والمؤلم -حسب الشرفي- أن ناديه لم يتوصل حتى الآن لصيفة اتفاق أو حتى حل وسط مع الإدارة السابقة.. وأنه لا يعلم وهو القريب جدا من النادي كيف سيتم حل هذه المعضلة!! وأنه قلق جدا من أن يكون ناديه عاجزا عن تسجيل اللاعبين وعمل المخالصات المالية خلال الفترة المقبلة. إدارة الأندية لدينا مازالت عملا تطوعياً، يأتي إليها غالبا شخص مقتدر مالياً.. ويبدأ باتخاذ القرارات، رغم أنه قد لا يملك الخلفية الكافية.. هنا أتساءل... لماذا لا يتم تطوير العمل الإداري في أنديتنا، لماذا لا يكون هناك عمل مؤسسي واضح يضع كل شيء في مكانه؟ لماذا لا تكون كل إدارة امتداداً لسابقتها ؟ لماذا يضطر كل رئيس في الغالب إلى البداية من نقطة الصفر!! لماذا لا يكون هناك رئيس مجلس إدارة للنادي وهناك أيضا رئيس تنفيذي للنادي... رئيس يرسم الخطط والتوجهات ويعمل على المدى البعيد والآخر ينفذ سياسات الإارة العليا، حتى وإن كان رئيسا تنفيذيا لكرة القدم التي هي عصب النادي ومصدر 99% من إيراداته والمستولية على نفس النسبة تقريبا من إيراداته ؟ أعود إلى السطر الأول.. وأتساءل من جديد.. إذا كان الاتحاد وهو النادي الكبير قيمة وقامة يعاني... فكيف حال أندية أخرى؟

مراحل... مراحل

* المدرب الأجنبي طالب بحقوقه قبل أن يصل... طبعا هذا من حق حقوقه، ولكن : لماذا عمد إلى ذلك ؟؟

* متى يأتي اليوم الذي تكون فيه الأندية قادرة على تأمين مواردها المالية بشكل ذاتي ودون طلب المعونة من أحد والفزعة من آخر...هل تتوقعون أن يكون ذلك قريباً ؟؟

* ما إن صدر جدول الدوري حتى نصب البعض سيرك التوقعات لتسمية البطل في أسلوب تخدير قديييييم!!

* الهلال هذه الأيام على نقيض ما كان عليه مثلها في العام الماضي، الأوضاع مستقرة، والفريق يستعد بشكل مثالي، والإدارة نجحت بتعزيزه بأسماء جيدة... والبقية في الطريق!!

* الأهلي مطالب بالتعاقد مع مهاجم عليه القيمة مع فيكتور سيموس بعد الضربة الموجعة بفقدان الحوسني وقرب انتقال جيزاوي!!

* يعجبني النادي الذي لا يرضخ لضغوطات لاعبيه، ويضع قيمة لعقد اللاعب - بناء على رؤية فنية - لا يمكن تجاوزها، فهذا الإجراء يحفظ قيمة النادي، ويوجه رسالة هامة لبقية اللاعبين.

* ماذا لو انتقل ياسر القحطاني للأهلي... كيف ستكون ردة فعل بعض الأقلام التي نالت من ياسر وقللت من شأنه ومكانته وقيمته دون أن تترك لها خط رجعة!!

* الرعاة والشركاء الإستراتيجيون يبحثون عن الأندية التي يفيدونها ويستفيدون منها، ولا شك أن المرحلة السابقة كشفت الكثير، وقدمت حقائق لا تقبل الجدل للشركات التي تسعى للاستثمار في الأندية السعودية.

* الشركات الراعية...ليست داعمة كما يريد البعض.

[email protected]
[email protected] :تويتر



فواصل

- اعتلاء الهلال قمة الكرة الآسيوية وأفضليته المطلقة على مستوى القارة منذ نشأة الكرة وحتى اليوم، إنجاز يحسب لكرة الوطن في المقام الأول ولهذا النادي العريق والكبير ولأجياله المتعاقبة من شرفيين وإداريين ولاعبين وجماهير. ويوجب تذكر مؤسسه الراحل الشيخ عبد الرحمن بن سعيد - رحمه الله - والدعاء له بالمغفرة.

**

- لازال اللاعب الموهوب عبد الرحمن القحطاني يبحث عن نفسه في فريق يستطيع من خلاله أن يظهر إمكانياته ومواهبه. فلا يمكن الحكم عليه من خلال تجربتيه الفاشلتين مع الاتحاد ثم النصر، لأنّ دواعي انضمامه لهذين الناديين لم تكن فنية بقدر ما كانت بحثاً عن انتصار شخصي لمن جلبه استفاد منها اللاعب مادياً فقط.

**

- اقتراب المهاجم محمد السهلاوي من الانضمام للأهلي أسعد محبي وعشاق الراقي، فإذا تمت الصفقة بنجاح فسيكون خير بديل للعمدة الحوسني الذي توقف ركضه مع الأهلي بسبب الإصابة.

**

- عودة تياجو نيفيز للهلال ستعزز صفوف الفريق في منافسات الموسم الجديد، فهذا اللاعب يتمتع بمخزون مهاري هائل ظهر خلال تجربته الأولى مع الهلال قبل ثلاثة مواسم. وهذا ما جعل الهلاليين يعيدونه مجدداً.

**

- سيشكل انضمام بدر الخراشي للتعاون إضافة فنية مميزة للسكري فمن خلال محطاته السابقة مع الهلال والأهلي والفيصلي كشف الخراشي عن إمكانيات هجومية وتهديفية مميزة جعلته يدخل ضمن مجموعة هدافي الدوري في كل موسم.

**

- الاستعدادات النصراوية للموسم الجديد ليست بمستوى طموحات محبي وعشاق العالمي فرغم أن الوقت لازال مبكراً على انطلاقة الموسم الا أن الاستعدادات تسير ببطء، كما أن حضور اللاعبين الأجانب جاء متأخراً. وساعد على تذمر المشجع النصراوي، تلك الحالة الضبابية لوضع هداف الفريق السهلاوي الذي ربما يغادر الفريق في أي لحظة.



صح لسانك

* الهلال أفضل فريق منذ نشأة الكرة في آسيا
(عنوان صحفي)
- ليس بعد نادي القرن لقب

* الأهلي يقترب من السهلاوي
(عنوان صحفي)
- تساهيل

* إلغاء قرعة الأندية العربية
(عنوان صحفي)
- تعيش على أجهزة الإنعاش



كاريكاتير
رشيد السليم








الهلال اشترط الانتقال النهائي
نادي عاصمي يخطب ود القحطاني بعشرة ملايين ريال



ياسر هل يغادر اروقة الهلال؟

الرياض-اسامة النعيمة

ترددت انباء ان مهاجم الهلال ياسر القحطاني طلب المخالصة النهائية مع ناديه الحالي للبحث عن فريق آخر في ظل تضاؤل الفرص لتمثيل الفريق الأزرق الذي تعاقد مع مهاجمين عدة كان آخرهم مهاجم الشباب ناصر الشمراني، وأكدت بعض المصادر ان هناك نادياً عاصمياً قدم عرضًا مغريًا لياسر في حال المخالصة مع ناديه يبلغ عشرة ملايين ريال، ولم تتضح الصورة حول وجهة ياسر المقبلة.

من جهة ثانية علمت"دنيا الرياضة" ان الاهلي تقدم بعرض إعارة لعام واحد لقائد الهلال ياسر القحطاني مقابل مليوني ريال في الوقت الذي يرغب الهلال الانتقال النهائي بعدما تبقى من عقده مع الهلال عام واحد ولا يوجد رغبة للتجديد معه، وسيتحدد القرار النهائي عقب عودة الهلال من معسكره الخارجي في النمسا والاجتماع الذي سيعقد بين وكيل اللاعب والادارة الهلالية لدراسة العرض الاهلاوي بصورة كافية.



مصدر هلالي: تأخير حسم ملف نيفيز يعود لأمور إدارية مع فلومينزي

الرياض - حمد الصويلحي

أوضح مصدر مسؤول بإدارة الهلال أنهم أتموا الاتفاق مع لاعب الوسط البرازيلي تياقو نيفيز تمهيدا للتوقيع معه لتمثيل صفوف الفريق الموسم المقبل، مشيرا إلى أن التأخير في إنهاء الموضوع يعود لأمور إدارية بين اللاعب وناديه فلومينزي البرازيلي، وقال: "ننتظر إنهاء هذا الملف قريبا حيث تبقى إجراء الفحص الطبي قبل التوقيع النهائي، وإذا تجاوزه اللاعب سيصبح هلاليا بشكل رسمي".

وحول ما أثير عن فتح ملف المفاوضات مع لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري لتجديد عقده مع الفريق قال: "لم يتم التفاوض خلال الفترة الماضية بشكل رسمي مع الدوسري الذي عاد من إجراء عملية جراحية، ولديه الرغبة في فتح المفاوضات بعد إنهاء برنامجه التأهيلي والعودة للمشاركة مع الفريق بإذن الله، وبالتأكيد أنه أحد اللاعبين الذين نرغب في بقائهم والتجديد معهم".

من جانب آخر تقرر أن يغادر الدوسري معسكر الفريق خلال اليومين المقبلين الى ليون الفرنسية لإجراء الكشف النهائي لدى الطبيب الذي أجرى له العملية الجراحية الناجحة في الأوردة الدموية بالساق في أحد المراكز الطبية المتخصصة للإطمئنان بشكل أكبر تمهيدا للعودة إلى التدريبات الجماعية، على أن يعود للمعسكر الإعدادي في النمسا بعد إجراء الكشوفات مباشرة.

من جهة ثانية عاود لاعبو الهلال" صباح أمس تدريباتهم، بعد الفوز على كنكورديا تسينان الروماني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، إذ اكتفى المدير الفني للفريق سامي الجابر بتدريبات استرجاعية بواسطة الدراجات الهوائية وسط مشاركة كافة اللاعبين بمن فيهم الثنائي فايز السبيعي وعبدالعزيز الدوسري، في حين أدى الثلاثي ماجد المرشدي ويوسف السالم وياسر القحطاني تدريبات لياقية وبدنية على أرض الملعب تحت إشراف الجهاز اللياقي، ومنح الجهاز الفني لاعبو الفريق جولة حرة مساء امس؛ نظير ماقدموه من مجهودات خلال الفترة الماضية.



«الزعيم» و«الليث» الأبرز إعداداً والأكثر جاهزية
الهلال أتم تعاقداته المحلية وينتظر أن يكمل الأجنبية ومعسكر النمسا يسير بانتظام



هزازي أبرز المنضمين للشباب

الرياض - سليمان اللزام

كان فريقا الهلال، والشباب الأبرز استعداداً لدوري جميل الموسم المقبل بحلته الجديدة والذي يتوقع الكثير من النقاد الرياضيين أن يكون الأكثر سخونة لاعتبارات عديدة لعل الأبرز من بينها حركة التنقلات المحلية التي حدثت بين بعض الأندية في الفترة الأخيرة وخلالها تم انتقال بعض الأسماء الكبيرة، والدولية ذات الشهرة العالية كناصر الشمارني، ونايف القاضي، ويحيى الشهري فضلاً عن التعاقدات الأجنبية الجيدة التي سجلتها بعض الفرق إضافة إلى المعسكرات الخارجية التي انطلقت في فضاء الشرق، والغرب بغية أن تكون تلك الفرق بجاهزية عالية مع انطلاق الموسم الجديد.

الشباب مستقر تدريبياً ويجهز نفسه في بلجيكا
جاء الهلال كأبرز الفرق التي أتمت جملة من التعاقدات من بينها ما كان قبل نهاية الموسم الماضي كصفقة المهاجم الدولي يوسف السالم، والذي خطفه الهلال من الاتفاق بعد سلسلة من المفاوضات الطويلة رغم دخول عدد من الأندية في الصفقة إلا أن المفاوض الهلالي كان الأعلى قدرة على جلب اللاعب، فيما سجل الهلال لاعب خط المنتصف الشبابي السابق عبدالله عطيف بعد تجربة احترافية أوربية لم تدم طويلاً، وعلى نفس الخطى، وبذات الطريقة جاء استقطاب المدافع الشاب، والبارز عبدالله الحافظ ليكون هذا الثنائي من اللاعبين الصغار في السن الذي تعول عليهم الإدارة الهلالية، وكذلك الجماهير في المستقبل القريب لأن يكونوا من الأسماء المهمة في خارطة الهلال، فيما أتم الهلال تعاقداته المحلية بصفقة هي الأعلى، والأكثر أهمية محلياً بعد تعاقده مع مهاجم الشباب ناصر الشمراني، والذي رفض الاستمرار مع فريقه لوجود خلافات واضحة مع المدير الفني ميشيل برودوم لتكون صفقة الموسم بالنسبة للهلاليين وهي الصفقة التي أخذت أبعاداً كبيرة، وأخذت مساحة واسعة من الطرح الإعلامي باعتبار قيمة اللاعب الفنية العالية، والذي يصنفه الكثير من الخبراء، والجماهير الرياضية بأنه الماكينة التهديفية عطفاً على سجله التهديفي العالي منذ انتقاله للشباب قبل خمسة مواسم تقريباً.


جانب من استعدادات الهلال

على صعيد الصفقات الأجنبية أعاد الهلال محترفه المغربي السابق عادل هرماش، وهو لاعب المحور المتقدم والذي يتمتع ببنية جسمانية جيدة، ويمتلك مهارات عالية فضلاً عن مقدرته الواضحة على التسديد من خارج منطقة الجزاء، ومنها سجل الكثير من الأهداف، كما استطاع الهلال الظفر بخدمات الإكوادوري الدولي كاستيلو وهو الذي يمتلك مقومات المحور الثابت الصلب الذي يحتاجه الهلال كثيراً، فيما أعاد الهلال خدمات لاعب خط المنتصف البرازيلي البارز تياجو نيفز بعد أن حقق نجاحاً كبيراً مع الهلال قبل أكثر من ثلاثة مواسم خصوصاً في صناعة اللعب، وفي التصويبات من خارج منطقة الجزاء، ولم يتبق سوى اللاعب الآسيوي والذي تأخر إعلانه لظروف لم تكن في الحسبان أهمها اعتذار اللاعب الكوري كيم في اللحظات الأخيرة قبل أسبوعين تقريباً، ولا زال الهلال ينتظم في معسكره الخارجي بالنمسا كما فعل الموسم الفائت بقيادة الوطني القدير، والخبير الدولي السابق سامي الجابر،والذي تؤمل فيه الجماهير الهلالية كثيراً وفي تجربته الأولى بعد أن كان الإسم الأبرز على مستوى اللاعبين المحليين على مدى سنوات طويلة ولاشك بأن مثل هذه التعاقدات الجيدة التي أتمتها الإدارة الهلالية بالاتفاق مع الجهاز الفني وفقاً لحاجة الفريق أسعدت أنصار الهلال وجعلتهم يؤملون الكثير في فريقهم الموسم المقبل وبأنه سيكون موسم حصاد لا تفريط فيه بعد حملة التصحيح الواضحة التي عالجت من خلالها إدارة النادي بعض أخطاء المواسم السابقة.

بالنسبة للشباب لازال يعسكر في جنيك البلجيكية وهي التي احتضنت معسكر الموسم الفائت لمعرفة المدير الفني بأحوال المدينة، وأوضاع الفرق التي يلعب معها الشباب ودياً.

وقد أبرمت إدارة النادي عدداً من الصفقات المحلية لعدد من الأسماء الشابة، والواعدة لتكون دعامة للفريق الأولمبي أكثر منها للفريق الأول كوهيب حطين، وفهد الفيصلي، وغيرهم أما على مستوى الفريق الأول فقد كانت الصفقة الوحيدة، والأبرز محلياً استقطاب مهاجم الاتحاد الدولي نايف هزازي بعد منافسة شرسة مع بعض الأندية لتعويض انتقال ناصر الشمراني، وتيجالي، وقد باركت جماهير النادي هذه الخطوة الموفقة التي تمت بالتفاهم مع الجهاز الفني الذي طلب اللاعب باسمه لما يعرفه عنه من إمكانات جيدة خصوصاً في الكرات الرأسية، والعرضية داخل منطقة الجزاء، كما أتم الشباب التعاقد مع المحترف البرازيلي رافينها ليكون عوضاً عن ابن جلدته الماهر مارسيلو كماتشو والذي استغنى الشباب عن خدماته بعد مواسم عديدة وناجحة قضاها مع الفريق فيما لا زالت الجماهير الشبابية تنتظر المحترف الأجنبي الرابع ليكون إلى جوار كواك الكوري، وفرناندو مينغازو، ورافينها، كما تنتظر صفقة محلية أخرى كبيرة من الساحل الغربي على غرار صفقة هزازي.

الجماهير الشبابية بالرغم من اختلاف نظرتها تجاه المدير الفني برودوم خصوصاً مع وجود بعض الأخطاء المفصلية والتي من بينها عدم اعطاء بعض الأسماء الشابة الفرصة كاملة كالسليطين، وتميم وفهد الدوسري، والبركة، وعودته للإعتماد على بعض كبار السن كالغامدي، والقاضي، وعبدربه إلا أن تلك الجماهير لا زالت تؤمل في فريقها كثيراً خصوصاً في البطولة الآسيوية والتي يتطلع عشاق الشباب لمعانقة ذهبها لتعويض اخفاقات الموسم الفائت، وخروج الشباب منه خالي الوفاض.

من هنا وعطفاً على ما سبق يكون الهلال، والشباب الأبرز من الفرق الأخرى من حيث الاستعدادات المتكاملة، والتعاقدات الجيدة،والاستقرار التدريبي في الشباب، والقناعة في الهلال، ولا يمكن إغفال جهود، وعمل الفرق الأخرى كحامل اللقب الفتح والذي يكرر للموسم الثالث معسكره في ألمانيا إلا أنه لم يعوض بعض الغيابات لديه خصوصاً شادي أبو هشهش، فيما تفاوت استعدادات بقية الأندية الأخرى المتطلعة للمنافسة ولا زال الكثير من هذه الفرق يكمل اعداده محلياً كما يفعل الأهلي، والاتحاد، والنصر دون أن تتضح الصورة كاملة لكافة التعاقدات الأجنبية، وهو الأمر الذي أقلق أنصار تلك الفرق، وجعلهم في حيرة من أمرهم.



جدول مباريات بطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين للموسم الرياضي 1434/1435هـ 2013/2014م







في الهلال : تدريبات بواسطة الدراجات الهوائية .. وثلاثة في الملعب



النمسا - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

عاود لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال صباح يوم الأربعاء تدريباتهم، بعد أن كسبوا مساء الثلاثاء نظيرهم "كنكورديا تسينان الروماني" بثلاثة أهداف مقابل هدفين، واشتمل المران على تدريبات استرجاعية بواسطة الدراجات الهوائية وسط مشاركة كافة اللاعبين بما فيهم الثنائي فايز السبيعي و عبدالعزيز الدوسري، فيما أدى الثلاثي (ماجد المرشدي، يوسف السالم و ياسر القحطاني) تدريبات لياقية وبدنية على أرض الملعب تحت إشراف الجهاز اللياقي. من جهة أخرى ومنح الجهاز الفني لاعبو الفريق جولة حرة مساء يوم الاربعاء؛ نظير ماقدموه من مجهودات خلال الفترة الماضية.

يذكر أن الفريق سيؤدي تدريباته يوم الخميس على فترتين صباحية ومسائية.



ينطلق منتصف شوال : لجنة المسابقات تصدر جدول دوري جميل



الرياض - الرياضية

أصدرت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم جدول الدور الأول من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين 2013 - 2014 والذي يشارك فيه (14) فريقاً، حيث سبق أن أجريت قرعة لتحديد المواجهات بين الفرق السبت الماضي.

وسينطلق الدوري يوم الجمعة 16 /10 /1434هـ الموافق 23 / 9/ 2013 م بينما سيكون ختام الدور الأول يوم السبت 11/ 2 /1435هـ الموافق 14/ 12/ 2013م، هذا وقد تم مراعاة تقديم وتأخير بعض المباريات للفرق المشاركة خارجياً خلال الدور الأول وهي فرق الشباب والأهلي في دوري أبطال آسيا وفريق الاتفاق في كأس الاتحاد العربي للأندية وفريقي الرائد والشعلة في دوري أبطال الخليج، وكذلك سيشهد الدوري ثلاث توقفات متزامنة مع أيام الفيفا خلال شهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر حيث سيلعب المنتخب السعودي مبارياته ضمن تصفيات كأس آسيا 2015، وجاء إرجاء إعلان جدول الدور الثاني لعدم وضوح الصورة حول عدد الفرق السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2014 .



من يكسب التحدي الهلال أو النصر
الرأي الآخر
د. رشيد بن عبد العزيز الحمد


يتفق خبراء كرة القدم العاملون في الأندية بأن عملية تطوير فريق كرة القدم في النادي يعد عملية شاقة ومتعبة وطويلة وتحتاج إلى دعم مالي وإداري وشرفي ونلاحظ اليوم تسابق الأندية التي ستشارك في دوري جميل للموسم الرياضي الجديد على إعداد فرقها للمشاركة في الدوري لتظهر بصورة جيدة تليق بمكاننتها ويأتي التسابق بين الأندية الفاعلة التي تحرص دائما على المنافسة الجادة سنويا على مراكز الصدارة وهي أندية الهلال والنصر والأهلي والاتحاد والشباب على استقطاب اللاعبين المتميزين سواء المحليين أو غير السعوديين وسيكون هذا الموسم هو المحك الحقيقي للعمل النوعي لإدارات تلك الأندية وبالذات التسابق المثير بين النصر والهلال ليظفر كل ناد بالأفضلية في الدوري لإرضاء محبي النادي وان كانت الجماهير النصراوية اليوم متفائلة بما سيظهر عليه فريقها هذا الموسم وسيكون الأمير فيصل بن تركي على المحك في آخر فرصة له لإثبات وعده لمحبي النادي بتحقيق انجازات قوية في المرحلة القادمة من رئاسته للنادي فرغم ما أعلنه من صرف مالي كبير على النادي إلا أن الجميع متعطش للبطولات وعودة العالمي لسابق عهده والهلال الذي توقع الجميع تنحي رئيسه الأمير عبدالرحمن بن مساعد بعد الاخفاقات المتتالية التي لم ترتق لطموحات الهلاليين إلا انه باستمراره يؤكد جدية عمله لإظهار الهلال بالمستوى الذي يليق ووجود الكابتن سامي الجابر على رأس الجهاز الفني سيريح الإدارة الهلالية كون الجابر إدارة بحد ذاته والمشكلة التي تواجه أنديتنا ويتجاهلها رؤساء الأندية اتخاذهم قرارات فردية و ادارتهم لأنديتهم بطرق تقليدية بعيدا عن الاحترافية رغم أنهم في عصر الاحتراف وقليل من رؤساء الأندية استفاد من خبرة اللاعبين السابقين للنادي( الرواد ) من الناحية الفنية والاستفادة من آرائهم والاستئناس بآرائهم بحيث تترك النواحي الفنية لأصحاب التجربة الميدانية للفنيين لوضع التصور لاحتياج الفريق وتحديد أموره الفنية وتتفرغ الإدارة للعمل الإداري والمساعدة في تسهيل وتذليل العقبات ولان العد التنازلي قد بدأ بالفعل للموسم الرياضي فان رمضان شهر خير وبركة فقد اكملت أغلب الأندية التعاقد مع اللاعبين الذين سيتمكنون من تمثيل الفريق للموسم القادم ومهم الاستفادة من هذا الشهر الكريم في التحضير الجيد من جميع النواحي من خلال التخطيط الاستراتيجي لاستثمار الوقت والاعداد المثالي للفريق فيحتاج اللاعبون إلى مزيد من التوعية فيما يتعلق بالتغذية واهمية وجود أخصائي تغذية بالنادي لتحديد الوجبات الغذائية المناسبة للاعبين وكذلك تفعيل الدورات التدريبية لتطوير الذات من خلال إلقاء محاضرات تثقيفية ودورات تدريبية للاعبين في جوانب متعددة مثل تقويم الذات والتفكير الايجابي داخل الملعب والتواصل مع الآخرين الخ ونتمنى أن تطبق الأندية تفعيل الاحتراف في التدريب والانضباط وتعويد اللاعبين على ذلك بدءا من بداية الإعداد للموسم الرياضي الجديد الذي سيكون فيه التنافس متاح للجميع والغلبة ستكون للأفضل .

خاتمة أجدها فرصة لتهنئة والدنا وقائد نهضتنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وكافة الأسرة الرياضية والشعب السعودي بحلول الشهر الكريم راجين من الله أن يعيده على الجميع بالصحة والعافية وعلى الأمة الإسلامية بالعز والتمكين





السبيعي والدوسري اللياقة تكتمل


القحطاني والمرشدي والسالم يستريحون بعد المران. مركز الهلال الإعلامي

"الاقتصادية" من الرياض

شارك فايز السبيعي حارس مرمى فريق الهلال لكرة القدم، وزميله عبد العزيز الدوسري في التدريبات الصباحية التي استأنفت أمس، بعد أن كسب البارحة الأولى نظيره كنكورديا تسينان الروماني 3/2، خلال معسكره التحضيري الذي يجري حاليا في النمسا.

وكان سامي الجابر المدير الفني للفريق قد أخضع السبيعي والدوسري بجانب الثلاثي ماجد المرشدي، يوسف السالم وياسر القحطاني لتدريبات بدنية خاصة خلال التدريبات الماضية، من أجل رفع مخزونهم اللياقي، في حين لا يزال الثلاثة الآخرين يواصلون تدريباتهم اللياقية على أرض الملعب تحت تحت إشراف الجهاز اللياقي. واشتمل المران على تدريبات استرجاعية بواسطة الدراجات الهوائية وسط مشاركة كل اللاعبين.



أكد أنه ذهب مع بينيتيز بحثاً عن أموال الخليج .. وخشي عليهما من الإرهاق
مدرب الإكوادور لكاستيو: الهلال .. خطوة للوراء



كاستيلو في طريقه إلى التدريب. (موقع الزعيم)

مشاري الفهد من الرياض

انتقد الكولومبي رينالدو رويدا مدرب منتخب الإكوادور لكرة القدم، قرار عدد من نجوم منتخب بلاده السفر واللعب في منطقة الخليج، بعد أن تلقوا عروضاً مغرية من أنديتها، مشيراً إلى أنهم تركوا تطوير أنفسهم وتوجّهوا للبحث عن المال فقط.

وقال رويدا في حديث خصَّ به إذاعة ''راديو لا ديبورتيفا'' الإكوادورية أمس الأول ''المال وحده كان السبب الوحيد لانتقال هؤلاء اللاعبين دون النظر لقيمة الاعتبارات الأخرى التي تدفعهم إلى تطوير مستوياتهم الفنية كقيمة المنافسة الكروية وقوة الأندية التي سيلعبون لها''.

وأضاف رويدا ''بصراحة لم يكن انتقال سيغوندو كاستيو لتمثيل صفوف فريق الهلال السعودي، وكريستيان بينتيز للجيش القطري موضع ترحيب بالنسبة لي شخصياً، الجميع هنا يعلم أننا ننافس وبقوة في تصفيات كأس العالم لمنتخبات أمريكا الجنوبية، نحن في وضع نقطي جيد، لكن المنافسين خلفنا أقوياء، ولا يفصلهم عنا سوى عدد قليل من النقاط، والأمور وصلت إلى النهاية ولم يعد لدينا سوى ثلاث جولات لنلعبها والوضع ليس مريحاً، كما أن انتقال كاستيو وبينتيز للعب في الخليج يعني أنهما سيعانيان ساعات السفر الطويلة التي سيضطران معها لقضاء أكثر من 18 ساعة في الجو من أجل الوصول للعاصمة كويتو وبالتالي سينال منهما الإعياء والإجهاد''.

وتابع المدرب الكولومبي ''نحن لا نريد أن نخسر أي لاعب في المرحلة المقبلة، والتي يمكن أن أصفها بــ ''الحرجة''. في السابق أُصيب خايمي أيوفي لدى لعبه في السعودية مع النصر وخسرنا خدماته، والآن أخشى المصير نفسه على بقية اللاعبين، بصراحة أبلغت كاستيو وبينتيز بأن قرار اللعب في الخليج يعد خطوة للوراء، ولن يكون حكيماً بعد أن تركا المكسيك التي يوجد فيها سبعة لاعبين من المنتخب، وقلت إن بقاءهما في المكسيك سيكون أفضل لهما ولكنهما اتخذا القرار من تلقاء نفسيهما، ولا يمكنني أن أمنعهما، لقد قالا لي حينها بوضوح: اللعب في الخليج سيكون فرصة جيدة لتحسين أوضاعنا المالية، وسنظهر الالتزام ذاته الذي قمنا به في السابق، وفي النهاية باركت لهما الأمر، وأرجو ألا يكون قرارهما خاطئاً هذه المرة''.





الهلال ينتظر "فحص باريس" لتسجيل نيفيز
تدريبات استرجاعية للفريق.. ولياقية للمرشدي والسالم والقحطاني



تياجو نيفيز (الوطن)

الرياض: أحمد الدوسري

علمت "الوطن" أن الضرائب المفروضة على نادي فلومنسي البرازيلي تسببت في تأخير حسم الهلال لصفقة البرازيلي تياجو نيفيز "28 عاما"، كما أنه وفي حال انتهاء مشكلة الضرائب، فسيكون على اللاعب التوجه إلى العاصمة الفرنسية باريس من أجل الخضوع إلى فحص طبي للتأكد من خلوه من أي إصابة قد تعيقه من خدمة الفريق في الموسم الجديد، وذلك حسب اتفاق نادي الهلال مع فلومينزي، حيث اشترط الأول التوقيع مع اللاعب في حال تجاوزه الكشف الطبي، أما إذا فشل فيه، فيعتبر الاتفاق لاغيا بين الطرفين دون جزاءات مالية.

ولن يتمكن نيفيز من اللحاق بمعسكر الهلال المقام حالياً في سالسبورغ النمساوية حتى 18 من يوليو الجاري، إلا أنه سيتوجه للرياض فور نجاحه في تجاوز الكشف الطبي بباريس ليبدأ تدريباته مع الفريق من هناك.

إلى ذلك، فضل المدير الفني للفريق الكروي سامي الجابر، عدم عرض أبرز لقطات أولى مباريات الفريق الودية التي لعبها بمعسكره الحالي أول من أمس ضد كنكورديا الروماني وكسبها 3 /2 بالرغم من توثيقها كاملة عبر كاميرات الموقع الرسمي للنادي "شبكة الزعيم". وكان لاعبو الفريق عاودوا تدريباتهم صباح أمس شملت تمارين استرجاعية بواسطة الدراجات الهوائية وسط مشاركة كافة اللاعبين بمن فيهم الثنائي فايز السبيعي وعبدالعزيز الدوسري، في حين أدى الثلاثي ماجد المرشدي، يوسف السالم وياسر القحطاني، تدريبات لياقية وبدنية على أرض الملعب تحت إشراف مدرب اللياقة. وكان الجهاز الفني منح اللاعبين جولة حرة في الفترة المسائية على أن تعود التدريبات اليوم على فترتين صباحية ومسائية.

وعلى صعيد الفريق الأولمبي، أنهى لاعبوه كافة الفحوصات الطبية المقررة لهم من قبل الجهاز الفني والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام في مستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي، في حين أجرى كافة أفراد الفريق اختبارات القوة والتحمل في مقر النادي.

وأدى الفريق مساء أمس أول تدريباته على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي. وسيشرف المدربان الوطنيان عبدالله العبيدان ومنصور القاسم على تحضيرات الفريق الأولية لحين الانتهاء من ملف التعاقد مع المدرب لقيادة الفريق الموسم المقبل.





نيفيز «هلالي» .. والآسيوي يلتحق بالفريق في الرياض



عبدالرحمن أباعود – الرياض

أنهت إدارة نادي الهلال التوقيع مع البرازيلي تياجو نيفيز لاعب خط وسط فلومينسي البرازيلي لعقد يمتد لموسمين قابلة للتجديد لموسم ثالث، مقابل ستة ملايين يورو نصيب النادي البرازيلي، خلاف حصة اللاعب الذي سبق أن مثل الفريق الأزرق قبل موسمين الذي باع عقده، ليستعيده مجددا.

ولم تعلن إدارة النادي التوقيع بشكل رسمي عن طريق المركز الإعلامي حتى موعد إعداد الخبر.

من جهة أخرى، تسعى إدارة النادي لحسم صفقة اللاعب الآسيوي، حيث يتوقع أن تحسمها في غضون الأسابيع المقبلة، ولن يتمكن اللاعب من الالتحاق بمعسكر الفريق الذي يقام حاليا في النمسا، على أن يجري أول تدريباته في الرياض.

من جهة أخرى، عاود لاعبو الفريق صباح أمس تدريباتهم، بعد أن كسبوا مساء أمس الأول نظيرهم «كنكورديا تسينان الروماني» بثلاثة أهداف مقابل هدفين، واشتمل المران على تدريبات استرجاعية بواسطة الدراجات الهوائية وسط مشاركة كافة اللاعبين بما فيهم الثنائي فايز السبيعي وعبدالعزيز الدوسري، في حين أدى الثلاثي (ماجد المرشدي، يوسف السالم وياسر القحطاني) تدريبات لياقية وبدنية على أرض الملعب تحت إشراف الجهاز اللياقي.

ومنح الجهاز الفني لاعبي الفريق جولة حرة مساء أمس؛ نظير ما قدموه من مجهودات خلال الفترة الماضية.



الهلال ينذر فرق دوري جميل بتشكيل ( ناري )



 تقرير - طلال الغامدي

واصل فريق الهلال الأول لكرة القدم استعداداته للموسم الكروي الجاري في النمسا ،حيث خاض الفريق أولى لقاءاته الودية امس الأول أمام فريق تيسيان الروماني وكسب اللقاء بثلاثة أهداف لهدفين، جاءت عن طريق العابد والشلهوب والشمراني ،حيث ظهر الفريق الهلالي بشكل منظم ومستوى كبير رغم خوض اللقاء بتشكيلتين مختلفتين ممّا أعطى الجماهير الهلالية ارتياحا كبيرا على نجاح المعسكر.

الجابر يرسم التشكيلة الأساسية

وضح من خلال تشكيلة اللقاء الودي الأول للهلال ملامح تشكيلة الفريق للموسم الجاري والتي سيعتمد عليها الجابر بشكل كبير وهي كالتالي: في حراسة المرمى السديري في خط الدفاع ياسر الشهراني ظهير أيمن وعبدالله الزوري ظهير أيسر وعبدالله الحافظ قلب دفاع، إضافة إلى المحترف الآسيوي الرابع ،والذي سيعلن عنه قبل نهاية المعسكر مع تجهيز اللاعب يحيى مسلم كبديل ثاني ،وفي خط المنتصف يتواجد اسماء ثقيلة ونارية بقيادة العائد من جديد تياجو تيفز والذي يطلق عليه لقب راجمة الصواريخ إشارة الى قوة تسديداته نحو المرمى والدقة في التمريرات للمهاجمين ،ويقف خلفه المغربي عادل هرماش إضافة الى المحترف كاستيلو في خط المحور والذي يتمتع بقوة في التحاماته وتركيزه أثناء اللعب ويساعد الثلاثي الأجنبي في خط المنتصف المميز نواف العابد وسالم الدوسري الى جانب المخضرم محمد الشلهوب وفي خط الهجوم ناصر الشمراني ماكينة الأهداف المنضم للهلال حديثاً. ومع هذه التشكيلة والتي يتضح اعتماد سامي الجابر على خطة 4-5-1 سيكون الهلال من أصعب الفرق التي تسجل في مرماه أهداف وبهذا يكون الجابر حل أكبر مشكلة يعاني منها الفريق ،وهي ضَعف خط الدفاع ومحاور الارتكاز.

الزعيم يدخل الموسم بفريقين جاهزين

بعد أن ذكرنا ملامح التشكيل الأساسي للهلال الموسم الحالي فلا بُدّ أن نشير الى نقطة مهمة لم تغِب عن أذهان المدرب سامي الجابر وهي، تجهيز اللاعب البديل ،حيث يصبح لدى المدرب فريقان جاهزان لخوض كافة المسابقات بدون نقص في عناصر الفريق ،حيث يبرز في تشكيلة الفريق الهلالي البديل اسماء كانت أساسية الموسم الماضي، ففي حراسة المرمى يتواجد فايز السبيعي والواكد وهو اسم جديد وقادم بقوة لخدمة الفريق الهلالي وفي خط الدفاع هناك سلطان البيشي ظهير ايمن وماجد المرشدي ومسلم كقلبي دفاع وسلمان الفرج ظهير أيسر وفي خط الوسط يبرز اسماء شابة عبدالعزيز العازمي وعطيف إضافة الى الغنام والقرني والشلهوب وفي خط الهجوم يبرز اسم ياسر القحطاني الى جانب يوسف السالم.

القحطاني خط أحمر

منذ تولى الجابر دفة تدريب الفريق الأزرق والإشاعات والأقاويل تطارده وخصوصا فيما يخص علاقتة مع النجم ياسر القحطاني وكان رد الجابر على تلك الإشاعات واضحا وملجما عندما اعلن عن تمسكه بالقحطاني في خط الهجوم ورفض العرض الأهلاوي الكبير لانتقال القحطاني في إشارة إلى أن الجابر لن يتخلّى عن القحطاني وهو الأمر الذي سيجعل القحطاني تحت ضغط كبير لإثبات نفسه في التشكيلة الأساسية ومنافسة الشمراني، والذي لا يتخلى عن مركزه بسهولة ورغم إصابة القحطاني المبكرة التي قد تؤثر على إعداده إلى أن الوقت لايزال فيه متسعا للوصول الى جاهزية تامة.

تفاؤل هلالي قادم !!

مع هذا العمل الكبير والذي بات واضحا أمام الجميع تفاءلت الجماهير الهلالية بوجود الجابر مع كوكبة من الأسماء البارزة في ظهور الفريق الهلالي بشكل مختلف عن سابقه، وعودة الهلال الى وضعه الطبيعي، فالأمور حتى الآن تسير وفق خطط ومنهجيةٍ وضعها الجابر، ويتمنى المشجع الهلالي أن تسير على هذا النهج دون التدخُّل وترك الجابر يعمل والوقوف معه بالدعم المالي والمعنوي.

المديد فكاهة معسكر الهلال ورمانة البعثة

أضاف إداري نادي الهلال فهد المديد جواً من المرح والفكاهة على معسكر الفريق الهلالي في النمسا ،حيث يتمتع المديد صاحب الخبرة الكبيرة في الملاعب السعودية والتي تمتد إلى أكثر من 30 سنة قضاها في جنبات الهلال كمسؤول عن العلاقات بالنادي بروح الفكاهة والمرح وعلاقات قوية مع اللاعبين مما اعطى المعسكر الهلالي جانبا آخر غير الصرامة والجديّة التي فرضها الجابر على كافة اعضاء البعثة، حيث اصبح المديد هو شعلة المعسكر ورمانة البعثة وملتقى للّاعبين قبل وبعد التدريب وأثناء فترات الراحة، وعرف المديد بقفشاته وابتسامتة الدائمة ممّا أعطاه محبة الجميع في المعسكر.







الهلال يخاطب الأهلي المصري لخوض لقاء ودي في الرياض
جولة حرة للاعبين أمس في معسكر النمسا




الرياض: فارس السبيعي

عاود لاعبو فريق الهلال صباح أمس الأربعاء تدريباتهم اليومية بعد أن كسبوا فريق كنكورديا تسينان الروماني (3 - 2) مساء أول من أمس، واشتمل المران على تدريبات استرجاعية بواسطة الدراجات الهوائية وسط مشاركة كل اللاعبين بما فيهم الثنائي فايز السبيعي، وعبد العزيز الدوسري في حين أدى الثلاثي (ماجد المرشدي، يوسف السالم وياسر القحطاني) تدريبات لياقية وبدنية على أرض الملعب تحت إشراف الجهاز اللياقي.

ومنح الجهاز الفني اللاعبين جولة حرة مساء أمس نظير ما قدموه من جهد كبير خلال الفترة الماضية على أن يعاود الفريق تدريباته اليوم الخميس على فترتين صباحية ومسائية.

من جانب آخر، كشف علي عبد المنعم، مدير إدارة التسويق بالنادي الأهلي المصري بأن الهلال طلب مواجهة الأهلي المصري وديا في الرياض خلال شهر رمضان، وقال في حديث نقلته صحيفة «المصري اليوم»: إن «الهلال حدد موعدين للمباراة وسيتم حسم الموقف من العرض في اجتماع لجنة كرة القدم المقبل بالتنسيق مع محمد يوسف المدير الفني للفريق».

وتابع: «النادي في حاجة إلى اللعب خارج مصر من أجل توفير سيولة مالية تعينه في التغلب على أزمته المالية، لكن القرار النهائي يتوقف على مصير بطولة الدوري».

وعلى صعيد الفريق الأولمبي انطلقت في العاشرة والنصف من مساء أمس الأول تدريباته استعدادا لمنافسات الموسم المقبل، وجرى المران على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بالنادي تحت إشراف المدربين الوطنيين عبد الله العبيدان ومنصور القاسم.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 11/07/2013 عند الساعة » 06:01 AM
  #2  
قديم 11/07/2013, 04:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ malik_dm
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 30/04/2008
المكان: منطقة جازان / محافظة صامطة
مشاركات: 183
رمضان كريم
و ألف شكر على التغطية المميزة
  #3  
قديم 11/07/2013, 04:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هـــــدوووء
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 29/01/2009
المكان: اِْلـًــٍَزعٍَــًْيـًـ أيْـٍنـَمَْاَِ حًِـلْ وَاْرْتَـِحًـْلَ ـِـًــٍــَـْمَِ
مشاركات: 447
إعــدآد : $صدى القناص$

الله يعطيك العافية على النقل
وباإنتظار زعيمنا الهلالي اشتقنا لفنه ولعبه ولونه
  #4  
قديم 11/07/2013, 04:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ s.a.r.
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/08/2010
مشاركات: 479
بالتوفيق للزعيم الملكي


..
  #5  
قديم 11/07/2013, 04:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسبرسوالزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/09/2010
المكان: في كل مكان
مشاركات: 2,393
متابعين بشغف لاخبار الزعيم

شكرا
  #6  
قديم 11/07/2013, 04:24 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 15/09/2008
مشاركات: 25
‏​‏​​​​​‏​اٍُلسّلاٍْمّےُعًلٍّيكْمٍےُورّحٍمْـٍُﮧاللّـﮧوًبٍرّكًاٍتُـٍّﮧ.
  #7  
قديم 11/07/2013, 04:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ oomnoo
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 29/07/2011
المكان: المدينه المنوره
مشاركات: 172
يعطيكم العافيه ع نقل الاخباااااار
  #8  
قديم 11/07/2013, 04:25 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/11/2010
مشاركات: 316
متشوقين جداً لرؤية هلالنا بقيادة الأسطوره سامي .
بارك الله فيكم و مشكورين على مجهوداتكم .
  #9  
قديم 11/07/2013, 04:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ RONALDO ABHA
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/11/2007
المكان: أبهـــــــــــــــــا
مشاركات: 3,021
يعطيكم الف عافيه وبالتوفيق للملكي دائما وابدا
  #10  
قديم 11/07/2013, 04:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ امبراطور هلالي11
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/07/2011
المكان: الاحسساء
مشاركات: 516
يعطيك العافية على الاخبار

واتمنى من ياسر انه مايطلع من الهلال
  #11  
قديم 11/07/2013, 04:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ((العود الازرق))
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/06/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 8,415
يالله عسى ربي يوفق الهلال

آسآمةة النعيمةة آيعـــقل آن يآٍسر يريد فصخ عقدهه ليبحث عن نآدي آخر ....!!

شسآلفةة بع‘ـض آععلآمين الهلال ، صآرو هم من يزرعون ويريدون المشآكل دآخل الهلال ..!!

يآسر آستحآلةة يذهب للطحآلب ولا غيرهه ، ورآحح تثبت الايآمم

//

الله يبعد الاععلآم الفآسد عن الهلال ، ومن يريد آن يزرعع مشآكل بين اللآعبين والمدرب

//

كآن الله في ععونكك ي سآمي ق1
  #12  
قديم 11/07/2013, 04:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيكم العاااااااااااااااافيه على النقل
  #13  
قديم 11/07/2013, 04:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ dmi-azrq52
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/04/2011
مشاركات: 208
بالتوفيق للزعيم الملكي في كل مكان وزمان
  #14  
قديم 11/07/2013, 04:32 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/07/2011
مشاركات: 342
يعطيكم العافيه على نقل الاخبار

وكل عام وشبكة الزعيم واعضاءها بالف خير
  #15  
قديم 11/07/2013, 04:32 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 01/08/2012
مشاركات: 21
يعطيكم الف عافية على النقل
والإعلام من الحين بدأ على ياسر والهلال

الله يعين !!!!!
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:28 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube