المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree92Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 09/07/2013, 02:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,254
أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 30 / 8 / 1434 هـ من الصحف





إعــدآد : $صدى القناص$





المرشدي والقحطاني اقتحما التدريبات الجماعية
الهلال يبدأ ودياته بالنمسا بكنكورديا الروماني




الجزيرة - الرياض:

واصل فريق «الهلال» الأول لكرة القدم أمس الاثنين تحضيراته استعداداً لخوض أولى لقاءاته الودية في معسكره التحضيري بالنمسا مع نظيره «كنكورديا تسينان» الروماني عند الساعة الـ05:30 من مساء اليوم الثلاثاء، وتركّزت الحصة الصباحية على الجانبين اللياقي والتكتيكي، تخللها تدريبات خاصة بالمدافعين والمهاجمين، اختتمها مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» بمناورة على منتصف مساحة الملعب، وشهدت تدريبات الفريق الجماعية مشاركة «ماجد المرشدي» وياسر القحطاني»، حيث شارك الثنائي في الجزء الأول من المران، في الوقت نفسه واصل اللاعب «عبد العزيز الدوسري» برنامجه اللياقي المُعد لهُ مسبقاً، في حين اقتصرت الحصة المسائية على إخضاع اللاعبين لاختبارات اعتيادية تحت إشراف الأجهزة الطبية إلى جانب اجتماع عقده إخصائي التغذية بكل أفراد الفريق.

يذكر أن الفريق سيجري مراناً صباحياً اليوم الثلاثاء قبل خوض أولى لقاءاته الودية مساءً.



حسب تصنيف موقع (Club World Rankings.com) العالمي
الهلال أفضل فريق منذ نشأة كرة القدم في آسيا




الرس - أحمد الغفيلي:

اختار موقع Club World Rankings.com نادي الهلال السعودي كأفضل فريق في تاريخ كرة القدم الآسيوية في تصنيف The Oosterpark Rankings والذي أصدره الموقع مؤخراً واعتمد خلاله على نتائج الفرق الآسيوية في مسابقات الدوري المحلي والبطولات الآسيوية الثلاث أبطال الدوري والتي تغير اسمها إلى دوري المحترفين الآسيوي حالياً وأبطال الكأس والتي تغيَّر مسماها لكأس الاتحاد الآسيوي والسوبر الآسيوي بنسخها السابقة قبل توقفها نهاية موسم 2002م.

ويعتبر موقع Club World Rankings.com من أكبر المواقع الإحصائية بالعالم وتم تأسيسه عام 1999م ويتتبع نتائج ما يزيد على 5000 نادي بمختلف القارات ويعتمد بإحصائياته على قاعدة معلومات وسجل بيانات دقيق وشامل مستعينا بقواعد بيانات الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا. القائمة الآسيوية تصدرها الهلال السعودي برصيد 552 نقطة متفوقا على وصيفه الاتحاد السعودي بفارق 154 نقطة، حيث تحصل العميد على 398 نقطة فيما حل سونقنام الكوري الجنوبي في المركز الثالث برصيد 300 نقطة وخلفه مواطنه بوهانق ستيلرز بمجموع نقاط بلغ 287 وحل خامسا الاستقلال الإيراني بـ273 نقطة وسادسا سامسونق الكوري الجنوبي متحصلا على 271 نقطة فالسد القطري متحصلا على 199 نقطة وثامنا الشباب السعودي برصيد 178 نقطة فالياباني جابليو إيواتا بـ177 نقطة وبنفس الرصيد جاء عاشراً فارمرز بنك التايلندي فيما نال النصر السعودي المرتبة الثالثة عشرة برصيد 169 نقطة.



اختيار الهلال مجددا لتصدر قائمة الأندية الآسيوية ومن موقع إحصائي عالمي ومتخصص وشهير جاء ليؤكد من جديد أن ما سبق وأن ناله هامور البطولات من ألقاب من مختلف المؤسسات الرياضية الدولية كالاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء والذي توج الهلال بلقبي نادي القرن ونادي العقد والاتحاد الدولي لكرة القدم الذي سبق أن وضع الهلال في أفضل مرتبة نالها ناد آسيوي بتصنيف أفضل الأندية العالمية بتاريخ كرة القدم أو بتصنيفه السنوي والشهري المعتاد ومراكز الإحصاء المختلفة والمواقع الرياضية الشهيرة بأن الزعيم وإن ابتعد عن التتويج بلقب دوري المحترفين الآسيوي إلا أن ما بخزانته من ألقاب قارية 6 بجانب تواصل حضوره البطولي بالمنافسات المحلية وبخاصة بكبرى المسابقات وأهمها منافسة الدوري المحلي وفوزه بلقبه برقم قياسي بلغ 13 لقبا هي وحدها من تضعه دوما كخيار أول ومرشح لنيل المزيد من الألقاب والتي تعبر عن مكانته بين أندية كبرى قارات العالم كمتزعم لأنديتها بفضل تنامي سجله البطولي موسم بعد آخر.



على جائزة الشيخ عبدالعزيز الموسى
الهلال يطلق مسابقته الرمضانية لحفظ القرآن الكريم




الجزيرة - وهيب الوهيبي:

تنظّم اللجنة الثقافية والاجتماعية بنادي الهلال خلال شهر رمضان المبارك المسابقة السنوية لحفظ وتجويد القرآن الكريم على جائزة الشيخ عبدالعزيز الموسى - رحمه الله- ضمن فعاليات ملتقى الهلال الرمضاني الذي يهدف إلى احتواء أعضاء النادي ورواده في مناشط هادفة خلال الشهر الكريم بدعم من موسى عبدالعزيز الموسى عضو شرف نادي الهلال, وحددت اللجنة الثقافية والاجتماعية ثلاثة مستويات للمسابقة؛ الأول حفظ القرآن الكريم كاملاً، والثاني حفظ خمسة أجزاء والثالث حفظ جزأين وذلك بإشراف لجنة تحكيم من نخبة القراء.

ودعت اللجنة الراغبين في الاشتراك في المسابقة تسجيل بياناتهم بمكتبة النادي مشيراً إلى أن فعاليات ملتقى الهلال الرمضاني تشتمل على مسابقة ثقافية ومعرض توعوي عن الإعجاز العلمي ومشروع السلة الغذائية ودوري رياضي في سداسي كرة القدم إلى جانب مشروع لتفطير الصائمين بالتعاون مع جمعية البر.



فواصل

- تسبب المدرب كارينو في ارتفاع وتيرة قلق المشجع النصراوي الذي يبدو أنه يخفي شيئا ما وربما يغادر إلى بلاده في أي لحظة . ويبدو أيضا أن بينه وبين الإدارة النصراوية اتفاقات لم تنفذ.

* *

- دوائر الشكاوى تضيق حول الإدارة الاتحادية التي أصبحت في وضع لاتحسد عليه جراء هذه الشكاوى التي رفعها مدربون ولاعبون محترفون أجانب ومحليون أمام الفيفا والاتحاد السعودي. ومطلوب من إدارة العميد إنهاء جميع هذه المشاكل وإقفال ملفاتها قبل تسجيل أي لاعب محترف جديد. فهل تستطيع؟ .

* *

- يبدو المناخ الهلالي أكثر مناخات الأندية استقرارا ولكن هناك من يسعى لإثارة داخل المعسكر الأزرق باختلاق الأكاذيب والشائعات . في حين يتم تجاهل مايحدث في أندية أخرى من حق جماهيرها أن تعرف ما يدور فيها بكل شفافية.

* *

- ضربة جديدة تلقاها فريق الأهلي بعد فك الارتباط باللاعب عماد الحوسني بسبب الإصابة حيث كان الحوسني خيارا آسيويا مميزا للأهلي خلال المواسم الثلاثة الماضية واستطاع أن يكون رقما صعبا لا يمكن الاستغناء عنه ولكن الإصابة وضعت حدا لهذا النجاح ووضعت الإدارة في موقف حرج لإيجاد بديل بنفس المستوى .

* *

- سيجد رئيس الرائد القادم زياد بن نحيت أن الأمور داخل النادي وبالأخص فريق كرة القدم منظمة تنظيما عاليا قامت به اللجنة الشرفية الخماسية خلال الفترة الماضية حيث مهدت الطريق لابن نحيت لقيادة النادي دون عقبات أو مشاكل.

* *

- مطالبة رئيس النصر لاعبي فريقه بتحقيق بطولات الموسم القادم غير منطقية وستضع اللاعبين تحت ضغط كبير وربما يتسبب ذلك في سقوطهم مبكرا .



صح لسانك

* رئيس النصر يطالب لاعبيه ببطولات الموسم
(عنوان صحفي)
- غالي والطلب رخيص

* الأهلي يفك الارتباط بالحوسني
(عنوان صحفي)
- نهاية قصة نجاح جميلة

* الاتحاد يطارد جهاد نجران
(عنوان صحفي)
- هاتوا الفلوس اللي عليكوا



كاريكاتير
رشيد السليم








مباراتان وديتان في رمضان والتنسيق مع ناد أوروبي منتصف أغسطس المقبل
الهلال يفتتح لقاءاته الودية اليوم أمام كنكورديا تسينان الروماني



الهلال يواصل تدريباته في النمسا

الرياض - حمد الصويلحي

يفتتح الهلال أولى لقاءاته الودية استعدادا للموسم المقبل مساء اليوم أمام فريق كنكورديا تسينان الروماني خلال المعسكر التحضيري المقام في النمسا، وسيغيب عن اللقاء الثلاثي ماجد المرشدي وعبدالعزيز الدوسري وياسر القحطاني نظرا لعدم جاهزيتهم الكاملة ومواصلة برامجهم التأهيلية واللياقية، وحدد الجهاز الفني برنامج المباريات الودية للفترة المقبلة إذ سيخوض الفريق ثاني لقاءاته الودية في المعسكر الإعدادي ضد فولفسبورغ الألماني يوم الثلاثاء المقبل، على أن يلعب الفريق مباراتين وديتيين إذ يتم التنسيق حاليا مع الهلال السوداني والأهلي المصري لمواجهتهما وديا بعد العودة من المعسكر الخارجي وذلك في شهر رمضان المبارك، ويختتم الفريق آخر مبارياته الودية منتصف شهر اغسطس المقبل إذ تسعى الإدارة للتنسيق مع أحدى الشركات الرياضية لتوفير مباراة ودية مع أحد الأندية الأوروبية إذا أمكن ذلك لخوضها في الرياض أو استبدالها بأحد الأندية العربية في حال تعذر التنسيق مع ناد أوروبي وذلك قبل انطلاق منافسات الدوري السعودي للموسم المقبل.



الهلال يفتتح لقاءاته الودية اليوم أمام كنكورديا تسينان الروماني
عرض أهلاوي مغرٍ لياسر القحطاني



ياسر يتقدم لاعبي الهلال في تدريب أمس

الرياض - أسامة النعيمة - حمد الصويلحي

علمت «دنيا الرياضة» ان مهاجم الهلال ياسر القحطاني تلقى اتصالات شفهية من مسؤولين اهلاويين لضمه بنظام الاعارة للموسم المقبل لدعم هجوم الفريق بلاعب محلي بجانب الكوري الجنوبي الذي تم التعاقد معه بديلا للمصاب عماد الحوسني، إذ جاءت الاتصالات الأهلاوية لمعرفته رأي القحطاني قبل رفع خطاب رسمي للادارة الهلالية بطلب إعارة اللاعب الموسم المقبل، وتشير المصادر الى احتمالية موافقة ياسر على العرض الأهلاوي الذي يبدو انه مجزٍ من الناحية المالية.

ومن جهة اخرى يفتتح الهلال أولى لقاءاته الودية استعدادا للموسم المقبل مساء اليوم أمام فريق كنكورديا تسينان الروماني خلال المعسكر التحضيري المقام في النمسا، وسيغيب عن اللقاء الثلاثي ماجد المرشدي وعبدالعزيز الدوسري وياسر القحطاني نظرا لعدم جاهزيتهم الكاملة ومواصلة برامجهم التأهيلية واللياقية، وحدد الجهاز الفني برنامج المباريات الودية للفترة المقبلة إذ سيخوض الفريق ثاني لقاءاته الودية في المعسكر الإعدادي ضد فولفسبورغ الألماني يوم الثلاثاء المقبل، على أن يلعب الفريق مباراتين وديتيين إذ يتم التنسيق حاليا مع الهلال السوداني والأهلي المصري لمواجهتهما وديا بعد العودة من المعسكر الخارجي وذلك في شهر رمضان المبارك، ويختتم الفريق آخر مبارياته الودية منتصف شهر اغسطس المقبل إذ تسعى الإدارة للتنسيق مع أحدى الشركات الرياضية لتوفير مباراة ودية مع أحد الأندية الأوروبية إذا أمكن ذلك لخوضها في الرياض أو استبدالها بأحد الأندية العربية في حال تعذر التنسيق مع ناد أوروبي وذلك قبل انطلاق منافسات الدوري السعودي للموسم المقبل.



إياك أعني
الخفي يهدم الاتحاد..والهلال أولاً!!
أحمد المصيبيح


سألني صاحبي عن من هو الأقرب من الأندية ليكون فارساً للموسم المقبل.. فقلت إن من بدأ إعداده مبكراً ومستقراً إدارياً وفنياً، وأحضر أجانب متميزين سيكون أحد الفرسان الأوائل، فطلب تحديد اسم، فقلت الهلال أولاً عطفاً على استقراره الإداري واستعانته بنجمه الجماهيري سامي الجابر لإدارة دفته الفنية، والأجانب المتميزين الذين تم إحضارهم.

إضافة إلى أن الفريق بدأ الاستعداد مبكراً في الرياض أولاً ومن ثم في النمسا، وأضفت في إجابتي أن الفريق دعم بأسماء محلية مميزة مثل السالم والشمراني والحافظ وعطيف وحارس المرمى السبيعي إلى جانب عدد من النجوم الهلاليين المعروفين.

كل ذلك كفيل أن يكون الهلال فارساً للموسم إذا سارت الأمور طبيعية ولم تستعجل جماهيره على (كمال هلالها) من أول أسبوع أو أسبوعين، وجاء الشباب بالنسبة إلي هو المنافس الثاني مع شقيقه الأهلي الذي أحضر مدرباً بارعاً سيساهم في مواصلة حضوره المميز طوال الأربع السنوات الماضية، ويبقى الفتح (بعباً) لكل الفرق ومرشحا دائما، لكنه سيعاني لأن كل الفرق وبالذات الكبيرة ستعمل له ألف حساب وستعامله على أنه خصم ومنافس ومن هنا ربما يعاني فرسان الأحساء.

وعطفاً على المسببات التي ذكرتها من خلال تميز فريق من آخر في الاستعداد فإني أرى أن الفريق النصراوي تأخر إعداده وحتى مدربه وصل متأخراً والجديد والمميز في الفريق الأصفر هو ظفره بصانع العاب ماهر وأعني بذلك يحيى الشهري.

ويبقى الاتحاد غامض الهوية فإداراته التي كسبت الجولة بعد نهاية الموسم الماضي تواجه حربا شعواء وهجوما غير مبرر من أعداء النجاح المحسوبين على الاتحاد كل من موقعه، ولذلك اخشى أن يلقى ذلك الهجوم بظلاله على أجواء العميد ويعود لدوامته السابقة وهذا ما لانتمناه لفريق كبير حضوره يضيف وأبتعاده خسارة كبرى. وعلى أي حال تلك قراءة وليس بالضروري أن نرى تفاصيلها واقعاً، ولكن أرى أن الموسم المقبل سيكون ساخناً للغاية وأحداثه بإذن الله مشوقة وسط حضور جماهيري أفضل بكثير من السابق .. والله أعلم.

نقاط خاصة

* عمل جبار قدمته لجنة المسابقات وكان الله في عونهم مع الأندية

التي تبحث عن مصالحها بطلب تأجيل أو تقديم ولكن العشم أن تكون كلمة المسابقات (الأقوى) من أجل المصلحة العامة بدعم الرئيس والأمين!

* جميل جداً أن تبدأ مباريات الإعداد على مستوى المنتخبات

والأندية بلقاءات مع فرق ضعيفة جداً.. ولكن أخشى أن البعض يعمد إليها..

لإقناع المتابع والمسئول أن الاستعداد كامل النجاح!!

* أتألم كثيراً وأنا أرى بعض المحسوبين على الاتحاد يعملون على

تعطيل مسيرته وبدعم خفي.. لا أعلم مصلحته من وراء ذلك وعزائي أن الجماهير الاتحادية كشفت جزءا كبيرا من اللعبة.. وما يصح إلا الصحيح!

الكلام الأخير..

اللهم بلغنا صيام الشهر الكريم.. ورحم الله من لم يدركه، وتقبل الله من الجميع.



قـول على قـول

زياد بن نحيت
* دعمي للرائد لا تحدده المناصب
- شكلك تقصد الدعم المعنوي

بلاتشي
* من ينتقدني لا يفقه في التاريخ
- تاريخك مع الإقالات؟

نايف هزازي
*سامحت من أبكوني
- اللي أبكوك في جدة والا في دبي؟

برج معوضة
* انتهى زمن الكبار
- نعتبره تهديد؟

عبداللطيف الحسيني
* لا أدري لماذا أبعدني الهلال
- بسبب عرض الميلان لك

كماتشو
* الأهلي كذبني والشباب صدمني
- وانت نفضت اللي في جيوبهم





ياسر عاد للتدريبات: أخصائي التغذية يجتمع بالهلاليين



النمسا - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال

واصل فريق الهلال الأول لكرة القدم يوم الأثنين تحضيراته استعداداً لخوض أولى لقاءاته الوديه في معسكره التحضيري بالنمسا مع نظيره "كنكورديا تسينان" الروماني عند الساعة الـ05:30 من مساء يوم الثلاثاء، وتركّزت الحصة الصباحية على الجانبين اللياقي والتكتيكي، تخللها تدريبات خاصة بالمدافعين والمهاجمين، اختتمها مدير الجهاز الفني "سامي الجابر" بمناورة على منتصف مساحة الملعب، وشهدت تدريبات الفريق الجماعية مشاركة "ماجد المرشدي" و ياسر القحطاني"، حيث شارك الثنائي في الجزء الأول من المران ، في الوقت نفسه واصل اللاعب "عبدالعزيز الدوسري" برنامجه اللياقي المُعد لهُ مسبقاً، في حين أقتصرت الحصة المسائية على إخضاع اللاعبين لاختبارات اعتيادية تحت إشراف الأجهزة الطبية إلى جانب اجتماع عقده أخصائي التغذية بكافة أفراد الفريق.

يذكر أن الفريق سيجري مراناً صباحياً يوم غد الثلاثاء قبل خوض أولى لقاءاته الوديه مساءً.



ملامح الهلال برازيلية



الرياضية ـ مصعب العمار

كشف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر ملامح الطريقة الفنية التي سينتهجها في اللقاءات الودية التي سيخوضها الفريق خلال اليومين المقبلين ووضح تركيزه في المران المسائي الذي أجراه اللاعبون على ملعب مدينة (سالزبورغ) النمساوية بتفعيل الطريقة البرازيلية التي تعتمد على اللمسة السريعة وتهيئة الكرات العرضية للاعبي الهجوم.

وكان الجابر قد أعطى بعض التعليمات الفنية للمهاجم يوسف السالم بطريقة التحرك داخل منطقة الصندوق في الوقت الذي واصل ياسر القحطاني برنامجه التأهيلي.





الهلال يواجه كنكورديا تسينان

الرياض: أحمد الدوسري

يخوض الفريق الكروي الأول بنادي الهلال أولى مواجهاته الودية في معسكره بسالسبورج النمساوية حينما يواجه فريق كنكورديا تسينان أحد أندية الدرجة الثانية في الدوري الروماني. ولم تتحدد إمكانية نقل المباراة تلفزيونياً، بيد أن الموقع الرسمي للنادي "شبكة الزعيم" سيقوم بتسجيل اللقاء كاملاً ويعرض أبرز اللقطات والأهداف عبر الموقع لاحقاً.

وستكون الفرصة مواتية للمدير الفني سامي الجابر لاختبار المستوى اللياقي الذي وصل له لاعبوه، كما سيتضح النهج الفني الذي سيعتمد عليه. ومن المنتظر أن تكون الخطة بطريقة 4-5-1 ومنح الفرصة لكافة لاعبيه باستثناء غير الجاهزين منهم، أمثال ياسر القحطاني وماجد المرشدي وعبدالعزيز لنقص المخزون اللياقي لديهم.

وستكون المباراة الظهور الأول للمهاجم ناصر الشمراني وزميله يوسف السالم وحارس المرمى فايز السبيعي وعبدالله الحافظ المنضمين هذا الموسم للفريق، بجانب الإكوادوري كاستيللو، فضلاً عن العناصر الشابة التي تم تصعيدها من الفريق الأولمبي، حيث يوليهم الجابر جزءا من اهتمامه.

وكان الفريق قد واصل أمس تدريباته على فترتين صباحية ومسائية، تركّزت الأولى على الجوانب اللياقية والتكتيكية، بينما خصصت الثانية لتطبيق النهج الفني الذي سيعتمد عليه الجابر من خلال مناورة رئيسية فرضها وشهدت مشاركة كافة اللاعبين الجاهزين.





القحطاني يتعافى ويشارك في التدريبات الجماعية



عبدالرحمن أباعود - الرياض

يخوض فريق الهلال الأول لكرة القدم اليوم أولى لقاءاته الوديه في معسكره التحضيري بالنمسا مع نظيره كنكورديا تسينان الروماني عند الساعة الـ05:30 من مساء اليوم،

وذلك بعد أن واصل الفريق تدريباته أمس على فترتين ، صباحية ومسائية، وتركّزت الحصة الصباحية على الجانبين اللياقي والتكتيكي، تخللها تدريبات خاصة بالمدافعين والمهاجمين، اختتمها مدير الجهاز الفني سامي الجابر بمناورة على منتصف مساحة الملعب، وشهدت تدريبات الفريق الجماعية مشاركة ماجد المرشدي و ياسر القحطاني، حيث شارك الثنائي في الجزء الأول من المران ، في الوقت نفسه واصل اللاعب عبدالعزيز الدوسري برنامجه اللياقي المُعد لهُ مسبقاً، في حين اقتصرت الحصة المسائية على إخضاع اللاعبين لاختبارات اعتيادية تحت إشراف الأجهزة الطبية إلى جانب اجتماع عقده أخصائي التغذية بكافة أفراد الفريق. يذكر أن الفريق سيكتفي بحصة تدريبية صباحية، قبل خوض مباراة اليوم .



الزعيم خارج السوبر المزعوم
فهد الغريب




الجميل أن يستهل النشاط الرياضي لكرة القدم بمباراة سوبر تجمع بين بطل الدوري وبطل الكأس لأنها تضفي الحماس والندية.

لست ضد أن يستهل النشاط الرياضي لكرة القدم بإقامة مباراة تجمع بين بطلين واحد منهم خطف بطولة الدوري وهذا مفروغ منه والآخر من أخذ كأس!!!!

كأس هنا المشكلة أي كأس؟ ونحن نعلم أن هناك بطولتين للكأس أحداهما لم تتوقف منذ قيامها وهي بطولة كأس ولي العهد وأخري عادت بعد غياب طويل وهي كأس الملك التي توقفت ثم استبدل اسم الدوري باسمها عندما كان هناك نظام مربع ذهبي ومثلث ماسي ثم استقر بنا الأمر أن سميت البطولة باسم خادم الحرمين الشريفين.

هذا التخبط في الأسماء والمصطلحات والمفردات اللغوية ليس وليد اليوم بل هو إرث عرفناه منذ أن أشرقت شمس كرة القدم على وطني فنحن نسمع بالخطط الاستراتيجية ونقيم لها دورات وورش عمل ندخل القاعة نشرب شاي (ونسولف) وإن حصل غداء أكلناه وخرجنا بأقلام لم تخرج من جيوبنا وصفحات بيضاء كما خرجت من المصنع.

يعني الاتحاد السعودي لكرة القدم حاول في العام الماضي أن يقيم هذه البطولة بين الشباب والأهلي ولاقى ذلك الخبر أصداءً قوية من معارضين لبطولة وليدة لم توضع لها آلية فاتهم أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم بأهلاويته وأنه أقام تلك البطولة من شأن خاطر حبيب القلب ولكنه أرجأ النظر فيها وأجلت البطولة إلى أجلٍ غير مسمى فتفاجأنا بها تقام هذا العام دون سابق إنذار وكذلك دون الأهلي حتى لا يقال أنه (أهلاوي) فبعد أن اجتمع الأخوة في الاتحاد السعودي قرروا أن تقام هذه البطولة (المشكلة) هذا العام بين بطل الدوري وبطل كأس الملك متجاهيلن بطل كأس ولي العهد البطولة التي استمرت في وقت استبدل فيه اسم الدوري وأنظمته وقوانينه وبطولة كأس ولي العهد ثابتة كثبات الجبال بآليتها القديمة وهي بطولة استثنائية يشارك بها جميع أندية الوطن من الدرجة الثالثة إلى دوري المحترفين بطولة بهذا الحجم وهذه الأصالة وهذا الثراء من المشاركين ويستبعد بطلها من المشاركة في بطولة السوبر لا أجد له مبررًا إلا كون المسؤولين بالاتحاد السعودي لكرة القدم يعملون مع احترامي لهم(خبط لزق) يعني جات ولا ما ضرها الفحل.

كان من المفترض على الإخوة باتحادنا الموقر عندما شنت عليهم حملة بسبب إقامة بطولة السوبر بين الشباب والأهلي بالعام الماضي ولم تقم كان الأجدر بهم أن اكتفوا في العام الماضي بوضع آلياتها لأبطال موسم 1433هـ لا الاكتفاء بانتظار الأبطال وتكرار نفس الخطأ ثم يعلنوا قيام هذه البطولة.

نحن لسنا مع طرف ضد آخر ولكننا متابعون وما نراه سوف نقوله فإذا كان ولا بد من قيام هذه البطولة هذا العام كان لا بد من مشاركة الهلال وألا يستبعد منها احترامًا له وللّقب الذي يحمله وهو غالٍ علينا كأس ولي العهد حيث يلعب الهلال والاتحاد مباراة فاصلة على أرض الاتحاد والفائز منهما يقابل الفتح بالأحساء كون الفتح بطلًا للدوري وهي البطولة الأولى على مستوى العالم مع تحفظي لمصطلحات أخرى أغلى أجمل وغيره تظل بطولة الدوري هي زبدة كرة القدم المحلية على الأقل في هذا العام كحالة استثنائية حتى توضع آلية للبطولة.

نحن بهذا القرار (الارتجالي) أجهضنا قيمة البطولة وبطلها، خاصة أن القرار جاء دون سبق إنذار فكان ولا بد من رده ونقده.

ثم إنني أستغرب أنه وبعد اعتماد هذه البطولة لتكون بين الاتحاد والفتح خرج علينا الإخوة بقرار عشوائي آخر يدينون به أنفسهم وهو أن تكون المباراة هذا العام بقرعة لأفضلية الملعب أما بالسنة القادمة تكون على أرض بطل الدوري سبحان الله (حياديين) ما شاء الله عليكم أين الحيادية عندما استبعد الهلال من المشاركة بهذه البطولة ألم تأخذكم الرأفة به كما رأفتم بحال غيره بإعلانكم فرض القرعة هذا العام من أجل تكافؤ الفرص.

شخصيًا لا أستغرب في واقعنا كل شيء يصير دون سابق إنذار هذا ليس على مستوى كرة القدم بل على جميع الأصعدة يعني تخيل يذهب الطالب للمدرسة يجد بين مناهجه المقررة (منهج جديد) العامل عندما يذهب لعمله يجد ساعة إضافية على عمله نحن أمة لن تتقدم ما دمنا نأخذ من الغرب أفكارهم ونفرضها على واقعنا دون تخطيط مسبق وتفعيل واقع الخطط الاستراتيجية على حياتنا ولا نكتفي بالخطط العلمية المدروسة نظريًا.

أتمنى ألا يخرج علي أحد ويقول هذه أوروبا لما أرادوا أن يقيموا هذه البطولة وضعوا لها آلية ثابتة كانت تحت أنظار الجمهور والمتنافسين نعلم أنه يوجد لديهم أكثر من بطولة ولكن دائمًا الأفضلية تكون لبطولة الدوري والبطولة التي شارك بها أكثر عدد من أندية الوطن يعني ممكن نشاهد سوبر بين نادٍ كبير وآخر من أندية الظل بينما في (سوبرنا) أصبحت حكرًا على ثمانية كأس الملك.

وبعدين ليه نروح أوروبا اسألوا نموذجين جميلين وهما قريبان لنا وجاران عزيزان علينا قطر والإمارات اسألوهما كيف نشأت وأقيمت أول بطولة سوبر؟ هل تم فرضها على الأبطال دون خبر سابق؟ ومن ثم انتقدوا كاتب هذا المقال كيفما شئتم.

[email protected]






القحطاني والمرشدي عادا إلى تدريبات الهلال



الرياض - «الحياة»

دخل لاعبا الهلال ياسر القحطاني وماجد المرشدي في الجزء الأول من التدريبات الجماعية للفريق يوم أمس، بعد أن أكملا البرنامج التأهيلي، فيما واصل اللاعب عبدالعزيز الدوسري برنامجه اللياقي، تمهيداً للعودة إلى المشاركة في التدريبات.

في غضون ذلك، اقتصرت الحصة المسائية أمس على إخضاع اللاعبين لاختبارات اعتيادية بإشراف الأجهزة الطبية، إلى جانب اجتماع عقده اختصاصي التغذية بأفراد الفريق كافة، بينما تركّزت الحصة الصباحية على الجانبين اللياقي والتكتيكي، تخللها تدريبات خاصة بالمدافعين والمهاجمين، ختمها المدرب الوطني سامي الجابر بمناورة في منتصف مساحة الملعب.

من جهة أخرى، يخوض الفريق مساء اليوم أولى لقاءاته الودية في معسكره التحضيري في النمسا مع نظيره كنكورديا تسينان الروماني.





عبد الله بن مساعد: سألعب بدلا من نيفيز في الهلال إذا تأخر عن الحضور
إدارة النادي تفاضل بين مدافع كوري وآخر ياباني




الرياض: فارس السبيعي وفهد العيسى

واصل مسيرو الفريق الكروي بنادي الهلال وسط شد وجذب، مفاوضات ساخنة مع البرازيلي تياقو نيفيز لاعب الفريق السابق، ولم يسدل الستار عليها بعد، رغم طول فترة المفاوضات. وأكدت مصادر مقربة من البيت الأزرق أن الأمور قد حسمت لصالح الفريق الهلالي ولم يتبق سوى شرط يتمسك به الهلاليون يقضي بتجاوز نيفيز للفحص الطبي.

يأتي ذلك بعد أن راجت أنباء عن تعرض اللاعب لإصابة مزمنة غيبته طويلا عن فريقه الحالي فلومينيسي البرازيلي، وفي إشارة تأكيد إلى إتمام الهلاليين للتعاقد مع اللاعب.

ونشر عضو شرف النادي البارز الأمير عبد الله بن مساعد على صفحته بموقع «أنستغرام» المتخصص صورا له بعد زيارته للمعسكر الأزرق في النمسا، وكتب تعليقا على إحدى الصور التي يظهر فيها وهو يداعب الكرة أنه سينضم للفريق في حال تأخر حضور نيفيز للمعسكر، وهو ما فهمته الجماهير على أنه إعلان مبطن عن إتمام التعاقد مع نيفيز.

من جانبه، كشف رودريغو كايتانو المدير التنفيذي لفريق فلومينيسي البرازيلي أن رواية نيفيز ستنتهي هذا الأسبوع، ونقلت صحيفة «غلوبو» البرازيلية الشهيرة تصريحات على لسان كايتانو أكد فيها أن نيفيز يميل لقبول العرض العربي، معتقدا أن المفاوضات سيتم حسمها في الأيام القادمة، مبينا أنه في حال تأكد رحيل نيفيز فإن تسديد ديون النادي هو في مقدمة أولوياتهم، وقال: «حتى مع الرحيل المتوقع لنيفيز فإن فلومينيسي لديه إمكانات جيدة من أجل تحقيق مراكز متقدمة في الدوري البرازيلي».

وعلى صعيد خط الدفاع، انحصر ملف المدافع الآسيوي للفريق الهلالي، بين لاعبين ياباني وكوري بديل للمدافع كيم كي الذي اعتذر في اللحظات الأخيرة.

وأشارت مصادر لـ«الشرق الأوسط» إلى أن سير المفاوضات مع اللاعب الكوري أسرع وأكثر مرونة. وينتظر أن تشهد الساعات الـ48 المقبلة حسم هذا الملف بحسب تأكيدات مصدر هلالي مطلع.

من جانب آخر، يفتتح الفريق الهلالي في الخامسة من مساء اليوم أولى مبارياته الودية في معسكره الحالي بمدينة هنترجليم بالنمسا عندما يقابل فريق كونكورديا تسينان الروماني أحد أندية الدرجة الثانية، وفضل المدير الفني للفريق سامي الجابر أن يبدأ لقاءات الفريق الودية بمباراة سهلة نسبيا في الوقت الذي يتطلع فيه الهلاليون لمشاهدة سامي الجابر في أول اختبار ميداني له منذ إعلانه قبول مهمة تدريب الفريق كأول خطوة له في عالم التدريب كمدير فني. ومن المنتظر أن يظهر اللقاء النهج التدريبي الذي يرسمه الجابر للفريق.

وعلى الرغم من الإعلان الرسمي عن اتجاه الفريق للعب لقاءين وديين، فإن الاحتمال قائم لإضافة لقاء ثالث في نهاية معسكر الفريق.

وستشهد مباراة اليوم المشاركة الأولى للمحترف الكولومبي كاستيلو، ويواصل الفريق تدريباته بشكل مكثف على فترتين صباحية ومسائية، بينما يخضع الثنائي ماجد المرشدي وعبد العزيز لبرنامج لياقي خاص تحت إشراف مدرب اللياقة نظرا لتأخرهما في الالتحاق بالمعسكر.





وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 09/07/2013 عند الساعة » 03:40 AM
  #2  
قديم 09/07/2013, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جميل بثينة
موقوف
تاريخ التسجيل: 30/01/2012
مشاركات: 167
موفق هلالنا ... وسامي والاداره ي رب

اخر تعديل كان بواسطة » جميل بثينة في يوم » 09/07/2013 عند الساعة » 03:30 AM
  #3  
قديم 09/07/2013, 03:01 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/06/2004
المكان: الرياض الحبيبة
مشاركات: 273
الله يعطيكم العافية

وبالتوفيق للزعيم
  #4  
قديم 09/07/2013, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نهر الدموع
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/11/2007
المكان: داخل دولاب البطولات
مشاركات: 2,025
يعطيكم العافيه عالاخبار الرائعه بس ملاحظ انو شبح هالاجانب مايخلص الين متى واحنا على هالحال كل سنه بداية بتسريب اخبار التعاقدات ثم يأتي صرف النظر عن اللاعب المنشود ثم نفاوض الخيار الثاني ثم يعتذر واخر شي نوقع مع لاعب مايسوى ...كل سنه يتكرر هالشي انا مااعرف صراحه وش الي قاعد يصير هل هو غباء او استغفال علينا والنظام اللذي يتبعه كل نادي في التعاقدات مبني على السريه التامه..مادري صراحه تعبت وانا احلل هالمشكله والشي الثاني هو تساؤلي عن متجر الهلال ...يقولون بينقلونه من مكانه عشان مااحد صار يشتري .....جيب لعيبه مثل الناس تمشي امورك التسويقيه..وتحقق ايرادات ...انا اتمنى في السنوات القادمه ان يتم اختيار رئيس يدفع وعنده الكاش متوفر واهم شي اللاعبين الاجانب نبيهم سوبر ستار واذا امكانيات الاداره الحاليه ضعيفه ماديا فاتمنى يوضحو لنا هالشي والمصداقيه تزيل التساؤلات كلها

اخر تعديل كان بواسطة » نهر الدموع في يوم » 09/07/2013 عند الساعة » 03:27 AM
  #5  
قديم 09/07/2013, 03:02 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 21/09/2012
مشاركات: 246
يعطيكم مليون ترليون عافيه علا النقل وكل عام وانتم بصحه وعافيه وعساكم من عواده
  #6  
قديم 09/07/2013, 03:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ||LoveR ALHILAL||
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/05/2008
المكان: آلقَصِيم === بُرَيدَةةة ❤
مشاركات: 1,387
مشكوور عَ آلتغطيةة ،،





بالتوفييق للزعييم ..❤
  #7  
قديم 09/07/2013, 03:10 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/08/2008
المكان: الشيشان
مشاركات: 334
باقي العقد يكمل بالمحترفين الاجانب ..
نتمناء نهايه الانتظار اخبار ساره ..

وبالتوفيق للهلال اليوم في اول مباره وديه لبو عبدالله مع الهلال
  #8  
قديم 09/07/2013, 03:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حـ(دمائه زرقاء)ـائلي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المكان: من لا يعرف عروس الشمال فهي حائل عزوتي
مشاركات: 218
.......... دمتم ي ادارة الاخبار ...........
  #9  
قديم 09/07/2013, 03:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ العطفي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/06/2011
المكان: ابها
مشاركات: 834
كنت اتمنى ان يكون الهلال بطل اول كاس سوبر ولكن لم تكتب لنا بالتوفيق للهلال في الموسم القادم ويحصد اكبر قدر ممكن من البطولات
  #10  
قديم 09/07/2013, 03:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ %أبــن الـزعـيـم%
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/03/2009
المكان: الرياض
مشاركات: 1,506
عـــوووافـــي ع الأخــبــااار
الحمدلله على سلامة القناص وبالتوفيق للزعيم في مباراة اليووم
  #11  
قديم 09/07/2013, 03:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ||LoveR ALHILAL||
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/05/2008
المكان: آلقَصِيم === بُرَيدَةةة ❤
مشاركات: 1,387
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة نهر الدموع
يعطيكم العافيه عالاخبار الرائعه بس ملاحظ انو شبح هالاجانب مايخلص الين متى واحنا نوقع بالمشكله كل سنه بداية بتسريب اخبار التعاقدات ثم يأتي صرف النظر عن اللاعب المنشود ثم نفاوض الشخص الثاني ثم يعتذر واخر شي نوقع مع لاعب مايسوى ...كل سنه يتكرر هالشي انا مااعرف صراحه وش الي قاعد يصير هل غباء او استغفال

مآعليككَ إن شآآآء الله آلسّنةة هذي غيير

آلآسيويةة إن شآآآء آلـاّٰـه ،،
  #12  
قديم 09/07/2013, 03:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملك في حكمي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/09/2011
المكان: في قلب الهلال
مشاركات: 845
مشـــــــــــــــــــــــــــــــــــكـــــــــــــــــــــــور
  #13  
قديم 09/07/2013, 03:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ دايم الكيف
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
مشاركات: 204
.......... دمتم ي ادارة الاخبار ...........
  #14  
قديم 09/07/2013, 03:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ azm71
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/11/2008
مشاركات: 1,712
عوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافي
  #15  
قديم 09/07/2013, 03:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ /عزوز/
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/07/2010
مشاركات: 97
الله يوفق الزعيم مع كنكورديا تسينان ويقدمو مستوى جيد ويستفيدو منها خاصتا بالاأنسجام مع الاعبين الجدد
سمعت أن قناة لاين سبورت راح تنقل المبارات الساعه 4 ونص عصرا أذا أحد عنده معلومة يفيدنا وشكرا
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:27 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube