المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree19Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 08/07/2013, 05:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,252
أخبار الزعيم الملكي ليوم الاثنين 29 / 8 / 1434 هـ من الصحف











مصدر مسؤول يؤكد: لا نقل تلفزيونياً لوديات الفريق حتى الآن
الهلال يواصل الإعداد للموسم الجديد في النمسا.. والثلاثي يواصل البرامج التأهيلية




كتب - فيصل المطرفي:

أدى فريق «الهلال» الأول لكرة القدم امس الأحد تدريباته على فترتين صباحية ومسائية في اليوم العاشر من المعسكر التحضيري الذي يقيمه الفريق بالنمسا، وتركّزت الحصة الصباحية على الجوانب اللياقية والتكتيكية، تخللها تطبيق عدد من الجمل التكتيكية وسط مشاركة كافة اللاعبين عدا الثلاثي ( ماجد المرشدي، عبدالعزيز الدوسري و ياسر القحطاني) حيث أجرى «المرشدي» و»الدوسري» تدريباً لياقياً تحت إشراف الجهاز اللياقي، في حين واصل «القحطاني» برنامجه التأهيلي المُعد لهُ مسبقاً، فيما اقتصر المران المسائي على تدريبات بدنية واسترجاعية في النادي الصحي بمقر إقامة الفريق.

هذا واكد مسؤول هلالي عدم وجود اي قناة ناقله للمباريات الوديه تقدمت بطلب النقل حتى مساء امس والمح الى ان المدير الفني سامي الجابر فضل التدرج باللقاءات الوديه من ناحية قوتها مشيرا الى ان الفريق الازرق سيواصل خوض الوديات بعد عودته من المعسكر.



ممثلو القنوات الرياضية الخليجبية يبحثون طرق الحصول على حقوق البطولات الآسيوية



الجزيرة - الرياض:

اجتمع ممثلو القنوات الرياضية في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت ومملكة البحرين وسلطنة عمان إضافة إلى ممثلين من اتحاد إذاعات الدول العربية أمس بمقر هيئة الإذاعة والتلفزيون بالرياض برئاسة معالي رئيس الهيئة عبد الرحمن الهزاع وذلك لبحث آليات الحصول على حقوق عرض البطولات والمسابقات الآسيوية لكرة القدم خلال الفترة من 2013-2020م . ونوقش خلال الاجتماع طرق الحصول على هذه الحقوق وفق ما تنص عليه الاتفاقات السابقة بين الشركة مالكة الحقوق والجهات الأخرى التي حصلت عليها, وتم الاتفاق على أهمية حصول الدول العربية كافة على هذه الحقوق وكسر الاحتكار المتعلق بها، على أن تلتزم كل دول بحصتها المخصصة في المشاركة الجماعية في تحمل تكاليف الحقوق . وستتم مخاطبة اتحاد إذاعات الدول العربية للتواصل مع جميع الهيئات والقنوات وحثهم على الوفاء بالتزاماتهم تجاه الأنشطة التي يقوم الاتحاد بالتفاوض عليها لمصلحة الأعضاء .



عذاريب
الاتحاد العربي.. كفاية همّ!






حينما أرى ما يجري في عالمنا العربي من أزمات وحروب وصراعات دامية وأوضاع سياسية واجتماعية واقتصادية خطيرة أتساءل مع نفسي: ما الذي نريده ونطمح إليه ونستفيده من رئاستنا للاتحاد العربي للألعاب الرياضية؟ بل ماذا قدم لنا هذا الاتحاد مقابل ما أنفقنا عليه من مال وجهد وتعب, وتحملنا بسببه من الإساءات والمشكلات وأيضا الاتهامات الشيء الكثير؟ أليست رياضتنا المحلية أحق بالبذل والاهتمام والرعاية والإنفاق؟ غير دول الخليج والمغرب ما الدولة العربية المستقرة والمؤهلة لاستضافة بطولة ما أو أن تقيم هي نشاطها الرياضي الداخلي بلا معوقات مصر مثلا أم ليبيا أم العراق, سوريا, تونس, اليمن, لبنان, السودان, الجزائر, حتى الأردن, جميع هذه الدول تمر بأزمات متعددة تجعل الرياضة ومنافساتها في آخر قائمة اهتماماتها, وبالتالي ماذا ننتظر منها أن تقدمه للرياضة العربية في هكذا أجواء عاصفة؟

أتذكر أنني في برنامج ليالي آسيا على القناة الرياضية أثناء بطولة أمم آسيا الأخيرة التي أقيمت في الدوحة وبعد صدور الأمر السامي الكريم بتعيين الأمير نواف بن فيصل رئيسا عاما لرعاية الشباب قد توجهت لسموه بطلب الاعتذار عن رئاسة الاتحاد العربي, وذلك بسبب ما كانت تمر به بعض الدول العربية في مستهل ما سمي وقتها بثورات الربيع العربي, ولأننا بحاجة لأن يتفرغ سموه في هذه المرحلة الانتقالية لتطوير رياضتنا وانتشالها مما كانت عليه من تراجع خطير ظهر بجلاء في كرة القدم ومن خلال نتائج المنتخب في تلك البطولة, زد على ذلك أنه — أي الاتحاد – كان عبئا وهميا حتى أيام الهدوء العربي وخلال رئاسة القوي والمرموق الأمير الراحل فيصل بن فهد رحمه الله.

الآن وقد زادت الأوضاع العربية سوءا, وطالما أن ضرر الاتحاد العربي أكثر من نفعه, ولأن سنوات رئاستنا الطويلة الماضية تكفي لمعرفة وتحديد موقفنا الصحيح منه, فإنني أكرر من جديد المطالبة والرجاء من الأمير نواف أن يعتذر عن رئاسة الاتحاد ويعلن عن توقف الأنشطة في الاتحاد لحين عودة الاستقرار في هذه الدول, ومن ثم فتح باب الترشح للراغبين في رئاسته من الدول العربية الأعضاء.

شكرا (تويتر)

رغم السلبيات والمخاوف والنظرة التشاؤمية من موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) إلا أنه جاء في هذا التوقيت يقدم خدمة جليلة ويكشف لنا الكثير من الوجوه المتسترة بأصباغ الزيف وأقنعة الخداع, خصوصا تلك التي تقدم نفسها في المطبوعات وأمام الكاميرات على أنها الصالحة المصلحة, كما فضح حقيقة أسماء تتولى مهاما حساسة حاولت أن تتجمل وتخفي تعصبها وتجاوزاتها وانحيازها لأطراف على حساب أخرى, فكان بالنسبة لنا الإنصاف وإثبات أن ما كنا نقوله عنهم صحيح.

كنا نقول على سبيل المثال إن بعض الحكام يصلحون لأي شيء إلا أن يكونوا قضاة ملاعب يقررون بصافرة طائشة متشنجة متعصبة مصير أندية وجماهير وبطولات, وكان هنالك من يرد علينا بأننا غير محايدين ونشخصن الآراء حسب أهوائنا وإذا بالحسام الهمام (تويتر) يحسم الأمور لصالحنا ويكشف أن أحدهم ممن كان يتزين بالشارة الدولية وينال ثقة لجنته وقد أعماه الحقد ويكتب بأسلوب عدواني سافر يتفوق فيه على مدرج جمهور بأكمله, ليبث سمومه ضد نادي الهلال بطريقة يصعب تفسيرها وتبريرها لو صدرت من مشجع أو من إداري أو حتى إعلامي مأزوم فما بالكم وهي تأتي من حكم لم يسئ لنفسه بقدر ما أساء لأهم مهنة رياضية وللتحكيم السعودي وحكامه, إضافة إلى أنه دفع الكثيرين إلى التشكيك بالمعايير والضوابط والشروط التي سمحت له بأن يكون حكما.

مثله رأينا كيف نجح (تويتر) في تعرية معلق غير سعودي فاشل ظل مدعوما ومدللا من القناة الرياضية التي مارست التطنيش والعناد والمكابرة وعدم الاهتمام بالأصوات الوطنية المطالبة بإيقافه ومنع تهوره وتلاعبه بمشاعر الجماهير السعودية, أما الوجوه الإعلامية فحدث ولا حرج, تقرأ عنهم في تويتر كلاما كشف واقعهم وموقعهم وحجمهم الطبيعي.

من الآخر

· في الاتحاد أعضاء شرف ينطبق عليهم المثل (لا خيرهم ولا كفاية شرهم) فهم لم يدعموا إدارة المهندس الفايز بشيء بقدر ما تفرغوا للنيل منها ومهاجمتها على التنازل عن نايف هزازي.

· أخشى على الاتحاد من أعضاء شرف كأولئك الذين في النصر وقال عنهم الأمير فيصل بن تركي: ادعمونا بسكاتكم..!

· تحولت المهنية عند البعض إلى التنافس على اختيار العناوين السخيفة المسيئة المهينة الخادشة للحياء والأدب والذوق العام, اعقلوا واحترموا أنفسكم لأنه لم يعد أحد يحترمكم.

[email protected]


كاركتير
رشيد السليم







ياسر يواصل الغياب
الياباني ميزوموتو خيار هلالي جديد



الرياض - أسامة النعيمة -حمد الصويلحي

فتحت إدارة الهلال خط المفاوضات مع مدافع سانفريس هيروشيما الياياني هيروكي ميزوموتو إذ يعتبر أحد خيارات الإدارة "الزرقاء" في خط الدفاع بملف المحترف الآسيوي.

واصل المدافع ماجد المرشدي ولاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري برنامجهما اللياقي في معسكر الهلال في النمسا بإشراف الجهاز الفني المساعد وبعيدا عن التدريبات الجماعية التي يتوقع دخولهما في اليومين المقبلين بعد المباراة الودية غدا (الثلاثاء) أمام الفريق الروماني، فيما واصل ياسر القحطاني برنامجه التأهيلي المُعد لهُ مسبقاً ولم يتحدد موعد عوده للتدريبات الجماعية بينما سيؤدي الفريق تدريباته اليوم (الاثنين) على فترتين صباحية ومسائية.

من جانب آخر ينتظر الهلال إجراء الكشف الطبي للبرازيلي تياغو نيفيز للتأكد من سلامته وضمه لاعب أجنبي ثالث.



قول على قول

أسامة المولد
* لن أذهب للهلال.. وليت أبو ثامر يعود

- بيعود قبل مباراة الهلال


مدرب النصر كارينيو
* معسكر برشلونة ليس مهما

- الحين أنت اضمن المعسكر


عماد الحوسني
* عمليتي أهم من الأهلي

- أجل فاتك معسكر أبها


حامد البلوي
* أحضرت مختار دون أن يدفع الاتحاد ريالاً واحداً

- أجل بطبخة سرية


التون
* مظاهرات البرازيل وراء شائعة رحيلي

- الا بديت تتغلى عليهم


خبر صحفي
* اختفاء مبروك زايد مستمر حتى الآن

- اجل نبلغ الانتربول






المحكمة الدولية ترفض دعوى الهلال



لوزان ـ الرياضية

أصدرت المحكمه الدولية بلوزان (cas)، قراراً يرفض الطلب العاجل الذي تقدمت به إدارة نادي الهلال لالغاء او تجميد قرار لجنة المنشطات بإيقاف حارس مرمى الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال خالد شراحيلي الذي صدر لمدة سنتين في دعوى مقدمه ضد الاتحاد السعودي لكرة القدم، لتعلن بذلك المحكمة تحويل القضية من مستعجله إلى قضية عادية، سيحدد لها موعد في الأسابيع المقبلة.
وافادت مصادر أن تحويل الدعوى من عاجلة إلى عادية ؛ يأتي بسبب ان الطلب الذي تقدم به الهلال غير مستوف لإجراءات الطلب العاجل من حيث الموضوعية والأهمية.
وكشفت مصادر "الرياضية" أن رفض القضية من مستعجلة وتحويلها إلى عادية من خلال المعايير القانونية المعروفة قد يكون مؤشرا إلى خسارة الهلال للقضية. يذكر ان القضية التي رفعت منذ شهرين، وصدر قرارها منذ اسبوعين، كانت تحت غطاء سري كبير، ولم يكشف عنه لا الهلال ولا اتحاد الكرة.
وتعتبر قضية الهلال الثالثة التي ترفع ضد الاتحاد السعودي لكرة القدم لدى محكمة التحكيم الدولية بلوزان، حيث سبق ان تقدم نادي الوحدة ونادي الشباب بقضيتين مختلفتين، إلا ان اتحاد الكرة استطاع ان يكسبهما.



السداسي يحرجون الجابر


النمسا (هاتفياً) ـ مصعب العمار

تلقى مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر ضربة موجعة لازدياد مسلسل اللاعبين غير الجاهزين بدنياً في معسكر الفريق الذي يجري حالياً في النمسا، حيث ابتعد عن التدريبات الجماعية السداسي يحيى المسلم، ياسر الشهراني، عبدالله الحافظ، عبدالعزيز الدوسري، ياسر القحطاني، يوسف السالم فيما واصل المدافع ماجد المرشدي برنامجه اللياقي وغادر البعثة لاعب الفريق البرازيلي ويسلي لوبيز نظراً لوفاة والده، في الوقت الذي تواجد بالمران عضو شرف النادي الأمير عبدالله بن مساعد، وكان الجابر قد ضاعف الجوانب التكتيكية في المران المسائي.


السادسة تجمع الاتحاد والأهلي والعاشرة تصدم الهلال بالنصر



الرياض ـ مصعب العمار

أسفرت قرعة دوري عبداللطيف جميل عن مواجهة نارية وقوية من الجولة الأولى عند بداية الدوري، حيث ستجمع فريقي الشباب والاتحاد وجها لوجه، فيما يصطدم الضيف الجديد فريق العروبة بمواجهة وصيف لقب دوري الموسم الماضي الهلال، ويواجه حامل اللقب فريق الفتح نظيره التعاون، والاتفاق والرائد، والشعلة والنهضة والأهلي والفيصلي والنصر ونجران.
وتشهد الجولة الثانية مواجهة نارية تجمع النصر بالأهلي، وكذلك الاتفاق والهلال، أما الجولة الثالثة فستكون أقوى المواجهات مباراة الفتح أمام الاتحاد.
والجولة الرابعة ستحمل (كلاسيكو) الكرة السعودية بمواجهة الهلال والاتحاد، والشباب أمام الفتح، أما الجولة الخامسة فسيتواجه الهلال بالأهلي، وهو الأمر الذي يعني أن الهلال سيواجهه فريقان من العيار الثقيل في أسبوعين متتاليين أمام الاتحاد والأهلي، أما الجولة السادسة فستجمع الديربي الأول لهذا الموسم بين الاتحاد والأهلي، فيما الشباب يواجه الاتفاق كأقوى مباريات هذه الجولة.
أما الجولة السابعة ربما تكون من الجولات الهادئة، حيث لن تكون هناك مباريات من العيار الثقيل، وإن كانت أقواها الفتح أمام النصر.
لكن الجولة الثامنة ستكون نارية وملتهبة بمواجهة الهلال بالشباب، والاتفاق بالاتحاد، فيما الجولة التاسعة تحمل مباراتين قويتين، تجمع كلاً من الفتح والأهلي، والنصر والاتفاق.
الجولة العاشرة ستكون ثاني ديربي في جدول دوري عبداللطيف جميل الذي ينتظره الكثير من متابعي الكرة السعودية من الخليجيين والعرب وحتى في قارة آسيا، وذلك عندما يتواجه الهلال والنصر في ديربي الكرة السعودية.
الجولة الحادية عشرة تشكل ثالث ديربي في السعودية بمواجهة الرائد والتعاون في بريدة، فيما الأنظار ستتجه لمواجهة الأهلي بالشباب، وهي من المواجهات القوية التي أخذت الأنظار خلال الثلاثة مواسم الأخيرة نظرا للحساسية المفرطة بين الناديين.
ويعود الشباب من جديد لمواجهة النصر في الجولة الثانية عشرة وهي أقوى المواجهات، وإن كان الشباب سيواجهه فريقان من العيار الثقيل هما الأهلي والنصر في جولتين مباشرتين، كحال الهلال في الرابعة والخامسة.
الجولة الثالثة عشرة ربما تكون أقوى مواجهاتها بين الفتح والهلال، وهما حامل اللقب ووصيف الموسم الماضي، وربما تكون مواجهتهما الأقوى في الجولة الأخيرة.
وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم أجرت ظهر أمس السبت قرعة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين للموسم الرياضي 1434- 1435 هـ وذلك بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض تحت إشراف نائب رئيس لجنة المسابقات والمدير التنفيذي لدوري ركاء أحمد العقيل، وذلك بعد تقسيم الفرق إلى أربعة مستويات حسب ترتيبها في جدول الموسم الماضي، حيث جمعت الأولى (الفتح والهلال والشباب) والثانية (النصر والأهلي والاتفاق) والمجموعة الثالثة (الاتحاد والرائد والشعلة ونجران) وضمت المجموعة الرابعة (الفيصلي والتعاون والعروبة والنهضة).
ولم تحدد التواريخ أو الملاعب التي ستقام عليها المباريات، على أن تصدر الأسبوع المقبل، فيما ستؤجل مباريات المشاركين آسيويا الشباب والأهلي في حال تأهلهما إلى الأدوار المتقدمة من دوري أبطال آسيا 2013.

انتهى زمن العشوائية
وجاءت تصريحات مسؤولي الأندية عقب إجراء قرعة دوري عبداللطيف جميل متباينة حول مواجهات الفرق، حيث أكد الأمين المساعد لنادي الهلال فهد الحميدي أن نتائج القرعة كانت متوقعة بحكم توزيع المستويات حسب ترتيب فرق دوري زين للموسم الماضي، خصوصا أن مستويات الأندية معروفة من قبل، وقالوا في السابق كانت القرعة عشوائية جدا، وفي السنوات الأخيرة القريبة أصبحت موجهة حسب مستويات الفرق بحيث لايتقابل فريقان من ضمن الأوائل بالدوري.

اشتقنا للبطولة
وأشار أمين عام نادي الشباب عبدالله القريني أن جميع هذه الأندية في دوري جميل تنافس على تحقيق الدوري، وقال: نحن نطمح لتحقيق لقب الدوري الذي غاب عنا الموسم الماضي واشتقنا إليه كثيرا، ونحن حريصون على تقديم المستوى المميز والنتائج الإيجابية في الموسم المقبل.





الهلال يواصل تدريباته في غياب القحطاني والمرشدي

خالد الحصان : الرياض


أوضح مدرب فلومنزي البرازيلي والذي يلعب به نجم الهلال المرتقب تياقو نيفيز السيد (أبيل براجا) أنه سيفقد نفيز وهذا الأمر سيسبب له حزناً كبيرا ، مشدداً بأنه كان يعد العدة للاعتماد عليه بالتشكيلة الأساسية للنصف الثاني من الموسم الحالي في البرازيل والذي ينتهي في ديسمبر ،

كما قال وذلك في المؤتمر الذي نقله موقع تيرا الرياضي الشهير يوم الجمعة الماضية: “كنت أعوّل عليه كثيراً، كنت أريده أن يتراجع عن قراره بالعودة للدوريات العربية لأن هذه خطوة كبيرة للخلف” ، وزاد “أخبرته أنني أحتاجه وتحدثت معه، أعتقد أن ما حدث سببه الأموال لكنني لست متأكداً” ، يُذكر أن الموقع أكد على امتلاك نيفيز لعرضين من الهلال والشباب، وأنه فضل الأول لأنه كان الأفضل من الناحية المادية ، ومن جانب آخر أدى فريق الهلال يوم أمس تدريباته على فترتين صباحية ومسائية في اليوم العاشر من المعسكر التحضيري الذي يقيمه الفريق بالنمسا، وتركّزت الحصة الصباحية على الجوانب اللياقية والتكتيكية، تخللها تطبيق عدد من الجمل التكتيكية وسط مشاركة كافة اللاعبين عدا الثلاثي (ماجد المرشدي، عبدالعزيز الدوسري وياسر القحطاني) حيث أجرى «المرشدي» و»الدوسري» تدريباً لياقياً تحت إشراف الجهاز اللياقي، في حين واصل «القحطاني» برنامجه التأهيلي المُعد لهُ مسبقاً، فيما اقتصر المران المسائي على تدريبات بدنية واسترجاعية في النادي الصحي بمقر إقامة الفريق ، يذكر أن الفريق سيؤدي تدريباته اليوم على فترتين صباحية ومسائية.




الأمير عبدالله بن مساعد يعوض غياب نيفيز
اليوم : الميدان


داعب عضو شرف نادي الهلال الأمير عبدالله بن مساعد جماهير الهلال حيث أعلن جاهزيته عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتمثيل نادي الهلال في حال تأخر المحترف البرازيلي نيفيز الذي لم تنهي إدارة الهلال التعاقد معه حتى الان .



انقسام في آراء المختصين حول معسكرات الداخل والخارج



تقرير _علي القعيمي
اختلف عدد من المدربين والمحللين الرياضيين حول نجاح المعسكرات الخارجية التي تقيمها الفرق السعودية في مختلف دول أوروبا وبعض الدول العربية والمكاسب الحقيقية التي تعود عليها من إقامة تلك المعسكرات التي تتزامن مع فترة الاستعداد للموسم الجديد حيث شدد فيه البعض على أهمية هذه المعسكرات في الإعداد كونها تتيح للفرق خوض تجارب قوية أمام أندية قوية و رأى آخرون أنها ترهق ميزانية الأندية ومع هذه الاختلافات فقد اتفق الجميع على أهمية الإعداد المبكر والتخطيط السليم للموسم الرياضي لكنهم يعتبرون أن التحضيرات لن تفرز نتائج إيجابية إذا لم يكن الانضباط والالتزام شعارا لهذه المعسكرات سواء كانت خارجية أو داخلية خاصة وأن المعسكرات ليست تجمعا للاعبين فقط بل هي خطط احترافية وعمل مكثف وصولا إلى الأهداف الحقيقية المتمثلة في الانسجام بين اللاعبين والإعداد الأمثل للفريق وللمعلومية فقط فسيدخل 14 ناديا سعوديا معسكرات خارجية وداخلية تحضيرا للموسم الجديد من المتوقع ان تنفق عليها ما يقارب العشرين مليون دولار خاصة وأن المعسكر في دولة أوروبية يكلف ما يزيد على الـ 600 ألف دولار حسب المدينة واللقاءات الودية شاملة تذاكر السفر في حين يكلف إقامة معسكر داخلي في مدينة سياحية في السعودية 200 ألف ريال شاملة السكن وتذاكر السفر .

باهظة التكاليف
المحلل الرياضي والخبير الرياضي المعروف مدني رحيمي أيد فكرة إقامة المعسكرات الخارجية لكنه شدد على ضرورة تواجد المدرب صاحب الشخصية القوية مشيرا إلى أن المعسكرات الخارجية أفضل بكثير لتوفر كافة وسائل نجاح المعسكر كما أنها تتميز بالانضباط وهو لا يتوفر للأندية إذا أقامت معسكرات محلية في أبها أو الطائف على سبيل المثال إذ أن كثيرا من اللاعبين يتعذرون بزيارة أقاربهم واعترف رحيمي أن المعسكرات الخارجية مكلفة ماديا ولا تستطيع معظم الأندية تحمل نفقاتها في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها غير أنه أكد على أهميتها في إعداد الفريق بشكل مثالي يؤهلها للظهور الجيد في المباريات الرسمية معتبرا أن المادة والانضباط تحددان وبدرجة كبيرة نجاح المعسكرات من عدمها
الجو المثالي
وأكد مدرب المنتخب السعودي الأولمبي خالد القروني أن المعسكرات الخارجية أفضل من الداخلية لأن أجواءها تكون معتدلة مقارنة بالأجواء الحارة في السعودية ما يتيح للفرق الفرصة في إقامة أكثر من مران في اليوم إضافة إلى خوض عدد من اللقاءات الودية مع فرق قوية ويرى القروني أن المعسكرات الداخلية لن تعود بمكاسب حقيقية للفرق ومعظم اللاعبين لا يتقيدون بالتعليمات ،ودائما ما يتغيبون عن التدريبات بحجج وأعذار واهية ،مثل حضور مناسبات عائلية وغيرها مبينا أن الانضباط يكون كبيرا في المعسكرات الخارجية كما أنها تبعد اللاعبين عن ضغط الإعلام والجماهير مشددا على ضرورة أن يكون المعسكر متكاملا من جميع النواحي ويتخلله عدد من التجارب الودية، ليتسنى للمدرب الاطمئنان على سير تحضيراته والوقوف على مستوى جميع اللاعبين.
بيئة التحضيرات
نصح الخبير الرياضي والمدرب الوطني القدير محمد الخراشي إدارات الأندية بالاهتمام بالدولة التي سيعسكر فيها الفريق مع مراعاة توفر مستلزمات نجاح المعسكرات ومنها على سبيل المثال لا الحصر الملاعب وصالات الحديد والمسابح والجاكوزي والساونا موضحا أن القدرة المالية للفريق لها علاقة كبيرة بتحديد مكان المعسكر سواء كان داخليا أو خارجيا والإمكانات المطلوب توافرها فيه وذكر الخراشي عددا من العوامل التي تسهم في إنجاح المعسكر منها اعتدال الاجواء وتوافر الملاعب الجيدة وإمكانية إقامة مباريات ودية قوية تستفيد منها الفرق مع وجود اجهزة وعيادات طبية رياضية.
معسكرات للترفيه
يرى المحلل الرياضي وعضو مجلس إدارة نادي النصر السابق عبدالعزيز الدغيثر أن معسكرات الأندية السعودية الخارجية لم يعد لها أي مردود فني لافتاً إلى أنها باتت للتباهي والترفيه وقال الدغيثر أنا بحكم خبرتي البسيطة أرى أنه من المستحيل أن ترفع المعسكرات الخارجية مستوى الفرق من الناحية الفنية خصوصا أن اختلاف الاجواء يشكل نقطة ضعف للأندية وأضاف الدغيثر بقوله إن المشكلة التي تخفى على العديد من الجماهير أن انديتنا تواجه في المباريات الودية خلال المعسكرات الاوروبية فرقا ضعيفة جدا ربما هي فرق شركات وحواري أو فرق غير محترفة معتبرا ذلك كارثة كبيرة خصوصا أن الجماهير تسمع عن النتائج الكبيرة التي تحققها أنديتنا في المعسكرات الخارجية وتعتقد أنها تعيش تطورا كبيرا في الأداء والواقع يقول غير ذلك وذكر الدغيثر أن الأندية الكبيرة لا تلعب مع فرقنا خلال المعسكرات الأوروبية بسبب فارق التوقيت وتمتع اللاعبين في الاجازة الصيفية .
اعتدال الطقس يساعد في الاعداد
أكد المدرب الوطني عبد اللطيف الحسيني المتخصص في مجال الإعداد البدني أن المعسكرات الخارجية تتميز بالعديد من الفوائد أهمها توافر الأجواء المناسبة واعتدال الطقس ما يسهل على اللاعبين أداء تدريباتهم بالشكل المطلوب مبينا أن الأندية الخارجية تتمتع بإمكانات كبيرة تساعد على إعداد اللاعبين بصورة جيدة من خلال توافر صالات التدريب المدعومة بجميع الأجهزة الرياضية إضافة إلى اقامة مواجهات ودية مع فرق عدة هناك وشدد الحسيني على أهمية تواجد اللاعبين الاساسيين والأجانب في المعسكر الخارجي حتى تتحقق الفائدة الكاملة .
أجواء الطائف والباحة مثالية
وفضل المدرب الوطني بندر الجعيثن المعسكرات الداخلية خصوصا أن الخارجية تستنزف ميزانية النادي وربما تدخله في أزمات مالية يصعب الخروج منها مؤكدا أن المدن السياحية السعودية المعروفة مثل الطائف والباحة وأبها تتمتع بجميع العوامل التي تساعد على نجاح المعسكرات مثل الاجواء المناسبة وتوافر الامكانات ويرى الجعيثن أن العقبة التي تعترض المعسكرات الداخلية تتمثل في عدم وجود مباريات ودية، إذ لا تتمكن الاندية من اللعب إلا مع أندية صغيرة وأشار الجعيثن إلى أن غالبية الاندية تفضل المعسكرات الخارجية نظرا لوجود أكثر من فريق في نفس المنطقة التي يعسكر فيها .
فترة ضرورية
اعتبر المدرب الوطني سلطان خميس أن المعسكرات خارجية كانت أم داخلية مفيدة للأندية مستغربا خوض الاندية معسكرات لمدة 15 يوما منها يومان لرحلة الذهاب والإياب لافتاً إلى انه من الصعب الاستفادة من معسكر فترته محدودة قد لا تساعد في رفع المعدل اللياقي والفني للاعبين, وقال الخميس الأفضل للأندية أن تقسم فترة استعداداتها لقسمين الأول داخليا ويكون أطول فترة الهدف منه رفع المعدل اللياقي والآخر خارجيا فقط لإقامة اللقاءات الودية مع أندية عدة مستغربا من أندية تخوض معسكرات خارجية على الرغم من عدم توافر ميزانية كافية لها فتدخل في أزمات منتصف الموسم تتمثل في تأخر صرف الرواتب والمكافآت ويعيش الفريق في دوامة لا يستطيع الخروج منها وطالب الخميس بالاستفادة من المدن السياحية في المملكة مثل أبها والطائف والباحة في الاستثمار الرياضي من خلال استقطاب الاندية الخارجية لإقامة معسكراتها فيها ومواجهتها وديا وذلك لتوافر الأجواء المناسبة كما يحدث في الأندية الإسبانية والايطالية التي تقيم معسكراتها الإعدادية في مدنها السياحية .
الوديات تجهز الفرق
وتحدث المدرب الوطني حمود السلوة وهو المدرب المختص في اللياقة البدنية حيث قال إن للمعسكرات الخارجية إيجابيات كثيرة وليس لها أوجه سلبية أبدا من وجهة نظري سوى تكاليفها المادية الباهظة فاللاعب في المعسكر الخارجي يكون تحت نظر الأجهزة الفنية والإدارية المسئولة عنه لذلك تكون تلك المعسكرات أكثر فائدة للاعب من هذا الجانب ومضى السلوة يقول إن المعسكرات الخارجية ترفع المعدل اللياقي وبصورة أسرع هذا بالإضافة إلى أنها تعطي الفريق فرصة الاحتكاك بالفرق القوية التي يلعب ضدها المباريات الودية لذلك هي فرصة للاعب لتطوير مستواه الفني ورفع معدل لياقته البدنية ، لذلك الأندية حريصة كل الحرص على الاستفادة من تلك المعسكرات التي تكلفها ماديا لكنها بالطبع لها مخرجات إيجابية .
ايجابيات اكثر من السلبيات
وأخيرا تحدث مساعد مدرب المنتخب السعودي للناشئين سابقا وعميد مدربي الأحساء حمد الخاتم عن المعسكرات الخارجية وقال إن لها فوائد عظيمة وإيجابياتها أكثر من سلبياتها بكثير أو بمعنى آخر هي لا توجد لها سلبيات مؤثرة بقدر الإيجابيات التي تعود بها على الفريق بالنفع . وأضاف الخاتم بقوله يكفي أن الإداري يستطيع أن يكيف اللاعب في المعسكرات الخارجية ويكفي المدرب أن يكون جميع اللاعبين أمامه ويكفي الفريق بأكمله أن يلعب مباريات من العيار الثقيل في تلك المعسكرات ويكفي ما يجنيه الفريق من انضباط وتقيد بمواعيد النوم والأكل والتدريب والراحة وكل ذلك وأكثر لا يمكن أن تجده إلا في المعسكرات الخارجية التي توفر للفريق الأجواء الصحية للتدريبات والمباريات وأضاف الخاتم بقوله إن الأندية جانبها التوفيق هذا الموسم في اختيار المعسكرات الخارجية قبل بدء الموسم وأتوقع أن نتابع مباريات مختلفة هذا الموسم من حيث المستوى والأداء الفني وحتى النتائج للفرق السعودية التي سوف تشارك خارجيا لأن الاستعداد هذا الموسم مختلف وأكثر إيجابية من المواسم السابقة . واختتم الخاتم حديثه عن المعسكرات الخارجية بقوله إن الأندية السعودية استفادت من تلك المعسكرات ويجب على جميع اللاعبين الاستفادة أكثر من تلك المعسكرات من حيث تطوير المستوى ورفع الكفاءة البدنية والاستعداد الطيب للموسم خاصة أن الأندية صرفت أموالا طائلة على تلك المعسكرات، ويجب أن يستثمر اللاعب ذلك ويقدر المسئولية الملقاة على عاتقه .



لجنة استشارية يا سامي
 علي القعيمي


لا يختلف اثنان على أن اللاعب الدولي السابق والمدرب الحالي لفريق الهلال سامي الجابر أحد أبرز أعلام الكرة السعودية ومن واقع السيرة الذاتية له كلاعب وإداري ومدرب مستقبل وبالأرقام فالجابر اللاعب مع فريقه الهلال حقق جميع البطولات المحلية والخارجية بمختلف مسمياتها وكإداري صنع فريقا خياليا مع الداهية البلجيكي إيريك جيريتس والمؤشرات والدلائل تؤكد أنه سينجح كمدرب بإذن الله. فريق الهلال مقبل على مرحلة حرجة تحت قيادة الجابر الذي منحته إدارة ناديه كافة الصلاحيات الفنية وغير الفنية بحثا عن خلق فريق يواصل حصد البطولات وليس ليعود إليها فالهلال لم يغب قط عن ساحة البطولات. المغامرة التي اتحدث عنها ليست خاصة بالهلال ككيان بل تخص أيضا المدرب سامي الجابر الذي واجه حربا شعواء من كافة الاتجاهات وخاصة من إعلام الضد.. وعندما كان الجابر لاعبا يمارس كرة القدم تعرض لنفس الحرب لكنه واجهها بالإنجازات والبطولات القيادة الميدانية لفريقه والمنتخب السعودي الناجحة والقراءة المستقبلية تقول إن الجابر سوف يواجه الحرب الحالية بنفس السلاح سلاح النجاح والبطولات والإنجازات المعتاد عليها الجابر. صحيح أنها التجربة الأولى للجابر كمدرب ومع فريق كبير جدا كالهلال ولكن الخبرات تكتسب من العمل الميداني ومستقبلا سيكون الجابر واحدا من عمالقة التدريب في المملكة بعد أن سبقه إلى ذلك مجموعة كبيرة من المدربين الوطنيين. كل ما يحتاجه الجابر وبعد أن بدأ مشواره التدريبي لجنة استشارية فنية وطنية من لاعبي الهلال السابقين الذين مارسوا العمل التدريبي والإداري ولن أتطرق هنا لأسماء محددة لتكون فرصة الاختيار متاحة أمام الجابر كمدرب. اللجنة الاستشارية معمول بها في الفرق والمنتخبات العالمية وكان آخر ما شاهدناه في هذا المضمار جلوس كارلوس البيرتو باريرا بجانب لويس فيليب سكولاري ليقود الثاني واستشارات الأول منتخب السامبا لتحقيق كأس العالم للقارات. وهذا المثال للتوضيح فقط وليس ليستعين الجابر بمدرب وطني آخر فلديه جهاز معاون هو من اختاره بمحض ارادته. الفكرة التي أريد طرحها للجابر ان يشكل لجنة استشارية تتكون من مجموعة من الخبراء الهلاليين سوف تعينه على تدارك بعض الأخطاء قبل أن تقع وخاصة عندما تدخل مراحل الحسم الأخيرة التي تتطلب أكثر من رأي وتكون كلمة الفصل في النهاية للمدير الفني سامي الجابر.
قبل الوداع..
من أراد أن يشاهد رئيس ناد فريدا من نوعه فليتابع عمل رئيس نادي الشباب خالد البلطان فهذا الرجل وخلال سويعات قليلة استغنى عن أفضل مهاجم سعودي في الوقت الراهن (ناصر الشمراني) وكان البديل وعلى وجه السرعة المهاجم الأفضل في المملكة (نايف هزازي) أرأيتم كيف زرع البلطان الثقة والطمأنينة في نفوس جماهير ناديه.
خاطرة الوداع..
سنظل على نفس الوتيرة ريثما تعود المباريات.
@Q66A






الهلال يفاوض ميزوموتو.. وأودينيزي وبنفيكا منافسان
راتب نيفيز بلا ضرائب




مشاري الفهد من الرياض

كشفت مصادر، أن صافي راتب البرازيلي تياجو نيفيز لاعب نادي الهلال، ثلاثة ملايين يورو سنويا لمدة موسمين على شكل مرتبات شهرية بواقع 250 ألف يورو، خاليا من الضرائب.

واتفق الهلال مع نادي فلومينيزي على إعادة نيفيز مقابل ستة ملايين يورو، إلا أن نصيب النادي البرازيلي من الصفقة 20 في المائة فقط، فيما ستذهب 80 في المائة إلى شركة يوني ميد، الراعي الرسمي للنادي التي تمتلك النسبة الأكبر من عقد اللاعب.

وكانت صحيفة "لانس" البرازيلية قد كشفت عن التفاصيل المالية لعقد نيفيز، وأشارت إلى أنه قرر العودة إلى الهلال بعد أن طلب مهلة للتفكير قبل قبول العرض الأزرق، بيد أنه اشترط ألا يزيد على عامين.

إلى ذلك، علمت "الاقتصادية" من مصادرها، أن نادي الهلال اقترب بشكل كبير من إغلاق ملف اللاعبين الأجانب، في ظل المفاوضات الجادة التي يجريها مفاوضه مع الياباني هيروكي ميزوموتو مدافع نادي سانفريس هيروشيما الياباني.

وانحصرت الخيارات الزرقاء بين الثنائي ميزوموتو، والدولي الأسترالي جادي نورث لاعب كونسادول سابورو الياباني، بعد أن رفض الكوري الجنوبي كيم كي هي، عرضه، مفضلا العودة إلى وطنه والتوقيع مع نادي تشونبوك، بعد أن خاض تجربة مع نادي السيلية القطري مدتها عام على سبيل الإعارة.

ووضع الهلال المدافع الياباني خيارا أول، والأسترالي ثانيا، ولا سيما أنه قد يجد صعوبة في ضم ميزوموتو الذي قدم نفسه بصورة لافتة مع ناديه الموسم الماضي، حيث حصل معه على لقب الدوري الياباني، وينافسه أودينيزي الإيطالي وبنفيكا البرتغالي على ضمه.

من جهة ثانية، تركّزت الحصة الصباحية في اليوم العاشر من المعسكر التحضيري الذي يقيمه الفريق بالنمسا، على الجوانب اللياقية والتكتيكية تخللها تطبيق عدد من الجمل التكتيكية وسط مشاركة كافة اللاعبين عدا الثلاثي (ماجد المرشدي، عبد العزيز الدوسري، وياسر القحطاني)، حيث أجرى "المرشدي" و"الدوسري" تدريباً لياقياً تحت إشراف الجهاز اللياقي، في حين واصل "القحطاني" برنامجه التأهيلي المُعد لهُ مسبقاً، فيما اقتصر المران المسائي على تدريبات بدنية واسترجاعية في النادي الصحي بمقر إقامة الفريق.




وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



  #2  
قديم 08/07/2013, 05:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ‪Faisal Al-Juhani
موقوف
تاريخ التسجيل: 26/03/2012
المكان: ينبع
مشاركات: 1,907
<center>اخير ولأأول مره اول رد

كل عام وانتم بخير ورمضان كريم على الجميع يا رب

يعطيك العافيه جاري القراءه

الاخبار بدأت تتأخر تنزل لماذا ؟!!

بالتوووفيق للملكي


</center>
  #3  
قديم 08/07/2013, 05:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلال قصة عشق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/10/2011
المكان: فلورنسا
مشاركات: 2,676
الله يكتب إلي فيه خير للزعيم

شكراً جزيلاً ع نقل الاخبار
  #4  
قديم 08/07/2013, 05:47 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 29/07/2011
مشاركات: 47
ربي يديكم العآآآآفيهه

وكل توفيق للزعيممم ...








تلآلآوهه خآآشعهه تشرح صدور
&#x202b;"تلآوة خآشعه تريح القلب "&#x202c;&lrm; - YouTube


"لا تنسو ذكر لله "
  #5  
قديم 08/07/2013, 05:48 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/03/2009
المكان: بين أشرطة مزعل ..!!
مشاركات: 986
يااااااااااااارب يارب يارب يارب وفق الزعيم الموسم القادم
ونجيب جميع البطولات المحلية والآسيوية ياااااااااااااااااارب


مشكورين
  #6  
قديم 08/07/2013, 05:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الشيخه هلاله آل هلال
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/10/2011
مشاركات: 852
بالتوفيق للأزرق

تخيلت عبدالله بن مساعد في التشكيله ,,,شكله بيكون لاعب منتاز

حصول أكثر من قناة على حقوق البطوله الاسيويه سيكون أفضل من الاحتكار

قضية شراحيلي اتضح منذ البدايه أنها خاسرهـ كل مانتمناهـ أن تخيب الظنون ونربح القضيه .

بالتوفيق للأزرق

اخر تعديل كان بواسطة » الشيخه هلاله آل هلال في يوم » 08/07/2013 عند الساعة » 06:26 AM
  #7  
قديم 08/07/2013, 05:51 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 16/06/2011
مشاركات: 45
مجهود رائعيعطيكم العافيهبالتوفيق للزعيم
  #8  
قديم 08/07/2013, 05:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,185
إقتباس
الهلال يفاوض ميزوموتو.. وأودينيزي وبنفيكا منافسان
راتب نيفيز بلا ضرائب

لا يكاد يمر يوم واحد الا و نشاهد اسم لاعب اجنبي في الصحف الرياضية
  #9  
قديم 08/07/2013, 05:53 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/04/2011
مشاركات: 669
أكيد بلا ضرائب , الحمد لله عايشين وسط عز تحت راية أبو متعب الله يعزه , ويذل كل حاقد عليه امين
  #10  
قديم 08/07/2013, 05:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ العقد الهلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/09/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 6,948
مشكورين على الاخبار وجهود مشكوره من الزعماء لكم كل تقدير
  #11  
قديم 08/07/2013, 05:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السهلي2
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/09/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 53
يعطيكم العافية على النقل



بالتوفيق للملكي
  #12  
قديم 08/07/2013, 06:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد محزري
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 02/11/2009
مشاركات: 63
مشكورين على النقل رغم التاخر
  #13  
قديم 08/07/2013, 06:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ nawaf998
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 21/10/2006
مشاركات: 41
يعطيكم العاااااااااافيه
تحياااااتي
  #14  
قديم 08/07/2013, 06:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لاتستغرب انا هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/06/2009
المكان: فــ♥ــي قــ♥ــلب الــ♥ــهلال
مشاركات: 9,420
اصبحنا واصبح الملك لله


يعطيكم العافيه على نقل الاخبار


وبالتوفيق للزعيم الملكي





وكل عام وانتم بخير

اخر تعديل كان بواسطة » لاتستغرب انا هلالي في يوم » 08/07/2013 عند الساعة » 06:40 AM
  #15  
قديم 08/07/2013, 06:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبـــ تاكي ـــــــو
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/06/2007
مشاركات: 6,243
يعطيكم العافية.

بالتوفيق.
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:23 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube