#1  
قديم 14/05/2003, 08:25 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/05/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,474
Post أخبار الرياضة السعودية ليوم الأربعاء 13/3/1424 هـ

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]اليوم على الـ LBC
تركي بن خالد يتحدث عن الأخضر
[/ALIGN]

* كتب عيسى الحكمي:
يحل صاحب السمو الأمير تركي بن خالد بن فيصل المشرف العام على منتخبنا الوطني اليوم الأربعاء ضيفاً على برنامج «القضية الرياضية» الذي تقدمه قناة الLBC اللبنانية.
وسيكون موضوع الحلقة مخصصاً عن المنتخب السعودي الأول حيث سيتطرق سموه للحديث عن البرنامج الإعدادي المقرر حتى 2006 وكذلك برنامج تسويق البرنامج الذي وقع مع إحدى الشركات المتخصصة بجانب العديد من المواضيع المتعلقة بالأخضر.
اسندت لجنة الحكام الرئيسية مهمة قيادة المباراة التي ستجمع فريق النصر والقادسية مساء الغد على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن منافسات المربع الذهبي لمسابقة الدوري إلى الحكم ممدوح المرداس.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]الأولمبي السعودي يلتقي عمان ويستضيف قطر[/ALIGN]

* كتب - عيسى الحكمي:
وافق الاتحاد السعودي لكرة القدم على طلب نظيره العماني بشأن إقامة مباراة ودية بين المنتخبين الأولمبيين السعودي والعماني خلال الفترة من 26 وحتى 29 الجاري بسلطنة عمان.
وكان أمين عام سر الاتحاد العماني قد خاطب الأمين العام للاتحاد السعودي بهذا الشأن وبعد العرض على الجهاز المشرف على المنتخب الأولمبي برئاسة الأمير نواف بن فيصل أعطيت الموافقة للاتحاد العماني الذي طلب استضافة الأخضر.
من جانب آخر تقرر ان تقام ودية المنتخب الأولمبي ونظيره القطري في الأول من شهر يونيو القادم في العاصمة الرياض .
وتأتي المباراتان في إطار تحضيرات منتخبنا للتصفيات الأولمبية.
يذكر ان المنتخب الأولمبي السعودي سيبدأ في 24 مايو الجاري معسكراً خاصا للمباراتين.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]المنتخب يواجه الهلال مساء اليوم[/ALIGN]

يلتقي منتخب المملكة للناشئين لكرة القدم اليوم الأربعاء بعد صلاة المغرب في مباراة تجريبية أمام فريق الشباب لكرة القدم بنادي الهلال وذلك ضمن اللقاءات التجريبية التي يخوضها المنتخب في معسكره الإعدادي المقام حالياً بالرياض.
وسوف يزج مدرب المنتخب ماري كونز بجميع اللاعبين في هذا اللقاء وذلك للوقوف على مستواهم قبل الاختيار للمرحلة القادمة. ويأتي هذا اللقاء ضمن استعدادات المنتخب للمشاركة في بطولة مجلس التعاون لدول الخليج العربية الثالثة التي ستقام في عمان خلال شهر سبتمبر 2003م.
وقد أجرى الأخضر يوم أمس تدريباته الصباحية التي اعتمدت على النواحي اللياقية فيما أدى عصراً تدريبه المسائي الذي تم فيه إجراء مناورة بين اللاعبين تحت إشراف المدرب ماري كونز.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]تغطية شاملة للقاء النصر والقادسية[/ALIGN]

تنقل القناة الرياضية في التلفزيون السعودي وعلى الهواء مباشرة يوم غد «الخميس» المباراة الأولى من المربع الذهبي لبطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الحالي للعام 1423/1424هـ بين فريقي النصر والقادسية على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز.
وسيقوم فريق العمل في الاستوديو التحليلي بتغطية متنوِّعة من الساعة 45:7 بحوار فني يقوده الزميل المبدع بتال القوس ومعه محللا القناة الرياضية النجم الجماهيري الكبير ماجد عبدالله والتونسي الشهير نجيب الإمام.
وهناك تقرير مصور لاستعدادات فريقي النصر والقادسية من مقر الناديين يتضمن ردود فعل اللاعبين وتدريباتهم.
كما سيوجد المذيع الشاب عبدالعزيز القحطاني في أرض الميدان لتزويد الاستوديو التحليلي بالصوت والصورة لكل ما هو جديد في ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز المعلوم أن الاستوديو التحليلي في القناة الرياضية السعودية من إعداد الزميل الصحفي ماجد التويجري وإخراج الثنائي المتألق فيصل العرفج وعبدالله رجب.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]دانيال «يموه» بسيزار في الأساسي
22 لاعباً يعسكرون للقادسية.. واصابة البيشي
[/ALIGN]

* كتب - عيسى الحكمي:
غادر عبدالرحمن البيشي مهاجم فريق النصر الكروي أمس ساحة التدريب الأخير قبل انتهاء الحصة الرئيسية التي قادها الممرن الأرجنتيني دانيال وذلك بداعي الإصابة التي تعرض لها في كاحل القدم بنتيجة احتكاك عفوي بأحد زملائه.
وحسب التقارير الأولية فإن الكدمة لن تعيق اللاعب عن المشاركة في مباراة الغد أمام القادسية في افتتاح منافسات المربع الذهبي لبطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم.
كان دانيال قد استدعى أمس 22 لاعبا لدخول معسكر المباراة بعد مناورة قصيرة أجراها أمس وأجرى فيها تعديلا مفاجئا في التشكيل الرئيسي والطريقة حين اعاد البوليفي سيزار للخارطة الرئيسية واستبعد الظهير الأيمن ناصر الحلوي واكتفى بالمشاركة بالثلاثي صالح الداوود ومحسن الحارثي ومنصور الثقفي في الدفاع في حين تواجد سيزار وماطر والخثران والجنوبي وماجد الدوسري في منتصف الميدان والثنائي روك وتينيوريو في المقدمة وفي الحراسة محمد الشريفي وشهدت دقائق المران الأخيرة تسديد الكرات الثابتة وركلات الترجيح.
إلى ذلك أجرى صباح أمس حارس النصر والمنتخب الوطني محمد الخوجلي جراحة ناجحة على يد الباريسي ساليان في العاصمة الفرنسية باريس لإعادة ترقيع رباط الركبة الصليبي المخلوع وإزالة الغضروف وسيمكث اللاعب ثلاثة أيام في المستشفى الفرنسي الذي يستقبل بعد يومين زميله هادي شريفي لإجراء نفس العملية.
وأخيراً ينتظر ان يتسلم اللاعبون الليلة مكافأة الفوز الماضي على الرائد بواقع ألف ريال لكل لاعب.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]عبر «الجزيرة» صالح كامل يعلنها صريحة:
أنا رجل أعمال وأبحث عن تشفير كل المنافسات الرياضية


[/align]

* كتب - سلطان العبيد:
أكد الأستاذ صالح كامل رئيس مجلس إدارة شركة «art» التلفزيونية أن فلسفة الشركة بدأت من خلال التلفزيون المدفوع لكي ترتقي بالرياضة العربية وكون الرياضة أصبحت تمثل الدخل الرسمي لكل الاتحادات العالمية والقارية واهتمام المشاهد بدا واضحاً خلال القنوات الفضائية التي يرتبط بها سواء قنوات الأندية أو غيرها وهي خدمة لمشجع النادي ومصلحة مادية للشبكة نفس الشيء للدوري العربي وكذلك يخدم الأندية الأبطال ويخدم المشاهد العربي.
فالمشاهد لا بد أن يدفع والذي يذهب إلى الملعب يدفع قيمة تذكرة فلا بد أن يدفع مقابل مشاهدته المباراة من خلال التلفزيون.
وللجمهور الرياضي حقوق ولكن الحقوق تبنى على واجبات مثلاً: مشجع يحب نادياً معيناً وهو المفضل لديه فلا بد أن يدفع وهو يدفع للنادي وليس للشبكة لأن المصلحة مشتركة بيننا وهذا ينطبق على الرياضة العربية فالدخل مناصفة بين الشبكة والنادي والجهات المعنية. وعن قيمة العقد قال صالح كامل الأمر متروك للأمير سلطان يعلن عن قيمة العقد أما أنا فتاجر وهذه أسرار عمل.
وأضاف صالح ان الأساس في هذا العقد هو الربح وهذا استثمار طويل الأجل ولا بد من وقت حتى تصل للمرحلة التعادل ومن ثم ايجاد تغطية الخسائر وبعد ذلك الأرباح وهذا مشروع تجاري ومشاريع التلفزيون دائماً تحتاج إلى وقت من أجل الربح.
وأضاف القول إن هناك طلباً من أندية محلية لانشاء قنوات رياضية مثل نادي الهلال، الاتحاد، الأهلي، النصر» .
وهذه القنوات تحتاج إلى موافقة الرئاسة العامة لرعاية الشباب والنادي الوحيد الذي جاء بالموافقة نادي الهلال وسوف تنطلق قناته الجديدة مطلع الموسم المقبل إن شاء الله. وفي ختام حديثه قال إن مثل هذه الاتفاقيات خطوة موفقة ومدروسة بالتعاون مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحادات العربية والأندية المحلية.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]قطر والوكرة يفاوضان سيلسو الطائي..![/ALIGN]

* حائل - فرحان الجار الله:
كشف محترف الطائي وهدافه البرازيلي سيلسو كوستا ل«الجزيرة» عن تلقيه عرضين من ناديي «قطر» و«الوكرة» القطريين للانضمام لاحدهما الموسم القادم. وقال كوستا ان المفاوضات لم تأخذ طابع الرسمية حتى الآن لكن اتفق مع مسؤولي الناديين على معاودة التفاوض بعد وصوله الى البرازيل وأخذ قسط من الراحة.وحول عقده مع نادي الطائي قال: إن لديه الرغبة في الاستمرار في النادي لموسم آخر نظراً للراحة النفسية التي وجدها فيه خلال الموسمين التي قضاهما في الملاعب السعودية.
وعلى ذات الصعيد كشفت مصادر ل«الجزيرة» ان هناك نية داخل الطائي لاستمرار اللاعب لموسم آخر شريطة ان يوافق اللاعب على تخفيض جانب من مميزات عقده السابق كمقدم العقد والراتب الشهري.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]كل يوم كلمة
ابن «المربع» المدلل
عبدالعزيز الهدلق
[/ALIGN]

ما هو رد الفعل الطبيعي والسريع لأي منتم لنادي النصر العريق لو وجه له سؤال مباشر حول رأيه في إلغاء نظام المربع الذهبي؟
بالتأكيد سيكون الجواب حاضراً وسريعاً ودون اجتهاد في التقدير أو سوق للمبررات.. لا لإلغاء المربع الذهبي.
فهذا الموسم هو الثالث عشر على التوالي الذي يخضع لنظام المربع الذهبي وبقراءة سريعة لمخرجات هذا النظام نجد ان النصر هو الطرف الوحيد المستفيد منه دوناً عن بقية الفرق.. والأرقام هنا لا تكذب.
فخلال ثلاثة عشر موسماً طبق فيها نظام المربع الذهبي تأهل النصر له عشر مرات ولكنه لم يحصل على المركز الأول في الدور التمهيدي طيلة المواسم الثلاثة عشر الماضية حيث تراوح مركزه بين الثاني مرتان والثالث والرابع بقية المرات. ولو كان الدوري يقام بنظامه السابق والمعمول به في جميع أنحاء العالم (إلا هنا) لأكمل النصر هذا الموسم عامه الثالث عشر بلا بطولة دوري. ولكن نظام المربع الذهبي أتاح له فرصة الفوز بالبطولة مرتان من خلال حصوله على المركز الرابع في موسم 1414هـ والمركز الثالث في موسم 1415هـ وربما يضيف اليها ثالثة هذا الموسم حيث تأهل بالمركز الثالث وكان قاب قوسين أو أدنى من الخروج.
ولتجسيد مدى خدمة المربع الذهبي لفريق النصر حيث منحه بطولتين ووضعه في دائرة المنافسة ثلاثة عشر موسماً فلنقارنه بوضع الفرق الأخرى حيث نجد ان الهلال تأهل للمربع الذهبي عشر مرات مثل النصر تماما ولكن ست منها كان بحصوله على المركز الأول في الدور التمهيدي وحصل على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ثلاث مرات وهذا يعني ان نظام المربع الذهبي حرم الهلال (ولم يضف له مثل النصر) ثلاث بطولات كان يمكن ان تضاف الى سجله لو كان النظام السابق معمولا به. ولو نظرنا لفريق الاتحاد لوجدنا انه تأهل للمربع الذهبي ثماني مرات منها اربع مرات تصدر خلالها الدور التمهيدي وفاز بالبطولة اربع مرات وهذا يعني ان نظام المربع لم يضره ولكنه ايضا لم يخدمه كما فعل للنصر. وعندما نتتبع وضع الفريق الأهلاوي نجد أنه تأهل ثماني مرات منها مرتان بصدارة الدور التمهيدي ولكنه لم يفز بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين ولا مرة وهذا يعني ان نظام المربع الذهبي قد الحق ضرراً بالغاً بقلعة الكؤوس حيث جير للنصر بطولتيه المستحقتين فلو كان نظام مجموع النقاط هو المعمول به لتحديد بطل الدوري لارتفع معدل انجازات الاهلي بمقدار بطولتين ولانخفض رصيد النصر بنفس المقدار.
وهل بعد هذا يمكن ان يسأل نصراوي.. ما رأيك في نظام المربع الذهبي؟.
وقد لوحظ خلال الموسمين الماضي والحالي اعتراض نصراوي شديد على التغيير الطفيف الذي طرأ على نظام المربع الذهبي القاضي بتأهل متصدر الدور التمهيدي للمباراة النهائية مباشرة لان ذلك يعني فقد فريقهم خمسين في المائة من حظوظه بالوصول للنهائي حيث تبقى حظوظه محصورة في المنافسة على بطاقة الطرف الثاني للمباراة النهائية. ربما ليقين محبي الأصفر البراق ان صدارة الدور التمهيدي وبلوغ المباراة النهائية مباشرة أمر صعب تحقيقه.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]السهل الممتنع
اقتسام كعكة البطولات!!
صالح السليمان
[/ALIGN]

انتهت اخيراً المغامرة الهلالية المتأخرة التي اثار من خلالها الزوابع والقلاقل وأوقف فرق المربع على قدم وساق خشية من دخوله المربع قبل ان تتنفس الصعداء بإعلان خروجه من المربع.. اما عن احقية الهلال بالمربع فصحيح انه خلال شهر فاز على فرق المربع جميعا، وهزم المتصدر مرتين.. الا انه بمنطق الحسابات والنقاط ففرق المربع هي الأحق.. اما الهلال فهو من جعل نفسه في هذا الموقف فالهلال اعتاد حسم المنافسة على المربع او الصدارة مبكرا ولم يعتد ان ينتظر ليحسمها في الاوقات الضائعة.. لذا هم يجنون تبعات تفريطهم المبكر بالنقاط امام فرق المؤخرة.. والآن اذا كان الهلال اكتفى ب (نصف كعكة) البطولات.. فلمن (نصف الكعكة) الآخر..؟؟
الاتحاد
يلعب الاتحاد تحت ضغوط نفسية كبيرة.. لانه يدافع حقيقة عن بطولته التي يمنح نظام المربع العجيب الفرق الاخرى فرصة الاستيلاء عليها عقب فشل امتد ل 22 مباراة.. وخسارة البطولة لو حدثت ستكون ضربة معنوية قاصمة للاتحاديين خصوصا لو خسرها امام الاهلي.. لان ذلك يعني خروجهم للموسم الثاني بلا بطولات وهم من ادمن حصد البطولات وبالكوم ومنذ سبع سنوات.. وستكون مشكلة الاتحاد مع ابتعاد الفريق عن اجواء المباريات ولثلاثة اسابيع قبل لعبه للنهائي.. فضلا انه يمر بمرحلة انحسار فني حالياً.. ولكن اسناد تدريب الفريق الى المدرب الوطني القروني سيحدث هزة معنوية وفنية تخرج الاتحاد من هذه الرتابة والدوامة وتضاعف من حظوظه في النهائي خصوصاً مع (احتمالية) كون النهائي في عرينه في جدة.
الأهلي
سيدخل ايضا وسط ضغوط.. وهي تأتي جراء الترشيحات التي يحظى بها الفريق لاحراز بطولة لم يتذوقها من قبل.. ولان النهائي (لو) تمكن من بلوغه سيكون امام المنافس التقليدي وهنا ممنوع الخسارة.. والفريق يحظى بتكامل فني وجودة عناصره الاجنبية.. وهي فرصة للوصول للنهائي لمواصلة سداد الفواتير للاتحاد ورد اعتباره جراء الهيمنة الاتحادية القوية على الفريق خلال المواسم الماضية.. ولكن الخطر على الأهلي يأتي من مدربه البليد ايليا.
النصر
بلغ السيل الزبى بمشجعي النصر ووصلوا الى مرحلة الاحتقان القصوى، وهم يرون الفرق المنافسة تحصد البطولات بالكوم.. وهم يبحثون ومنذ اعوام عن بطولة وحيدة تشفي غليلهم.. وفرصة الفوز بالبطولة قد لا تتكرر مرة اخرى فنظام المربع الذي حصدوا بفضله بطولتين فيما مضى قد يلغى في أي لحظة ويصبح تحقيق البطولة دونه خرط القتاد بمثل هذا الفريق.. وظروف الفريق الآن جيدة فالإدارة تسهر الليل والنهار وتصادم الجميع لتسخير العوامل غير الميدانية لصالح الفريق.. وفنيا النصر في الموسم القادم لن يكون افضل حالا من الآن.. فالاجانب لن يكونوا افضل من الموجودين حاليا ومعظم اللاعبين المحليين وصلوا الآن الى ذروة مستوياتهم ولن تتطور الى اكثر من ذلك.. اما حكاية الفريق الشاب فهي مقولة تتردد منذ سبعة اعوام.. وسيعتزل عناصره وهم شباب!!
القادسية
اقل الفرق ضغوطا فوصوله للمربع يعتبر انجازا بحد ذاته.. الا ان تقدمه في الترتيب والوصول للنهائي سيكون انجازا تاريخيا باهرا.. وسيدر الكثير من المكاسب الاعلامية والمادية والخبراتية لهذا الفريق الشاب.. وهو اقل الفرق حظوظا في المنافسة لقلة الخبرة لكن الكرة حبلى بالمفاجآت وقد يفعلها.
(شيلوا الداب وشجرته)
لم يكن لرياضتنا المحلية ان تصل لهذه المرحلة من الاحتقان والتأزم والصراعات والانفعالات والملاسنات والتجاوزات المؤسفة ورمي الاتهامات جزافا وشتم الآخرين بحثا عن فوز رخيص الا بسبب هذا المربع الغريب العجيب.. هذا النظام الذي منح الفرصة للفرق المتأخرة ترتيبا لمعاودة المنافسة.. ولكن رد الجميل ان منها من اتخم المربع بمشاكله وعقده.. وليس بالضرورة نطالب بإلغاء المربع الذي يمكن جعله بطولة مستقلة.. ولكن نطالب اولا بالعودة الى حسم بطولة الدوري بالنظام العالمي المشهور للاكثر نقاطا.. ولا يحتاج الرجوع لهذا النظام تبريراً بل التبرير لمن يرفض تتويج المتصدر بطلا.. واذا اردنا ان نرد الظالم ونحق الحق فعلينا تسمية المتصدرين منذ انطلاقة المربع ابطالا (بأثر رجعي) وتضاف هذه البطولات رسميا لهم.
القناة والهلال والتحكيم
ترى الى متى سيتم التعامل مع الهلال بهذا المكيال الجائر من القناة الرياضية؟.. لماذا برنامج الصافرة يتتبع وبدقة اخطاء لاعبي الهلال ولو كانت عادية و(يعتم) على اخطاء الفرق المقابلة للهلال؟.. برنامج الصافرة تحدث في حلقتين وعلى مدى ثلاث ساعات عن مباراة الهلال والنصر.. وكان التركيز فقط على اخطاء بعض لاعبي الهلال حتى لو كان خطأ عاديا.. ولكن (لم يخطىء) البرنامج ولو (لمرة واحدة) ويعرض أي خطأ من لاعب نصراوي!..
نائب مدير القناة الرياضية في التلفزيون السعودي علق من خلال الجزيرة على لقاء رئيس النصر ونقده للحكام.. بقوله (ليس كل اللقطات التي تم استعراضها كانت من اختيار سمو الامير عبدالرحمن)!.. اذن من سيكون اختار لقطات مباراة (الهلال والاتحاد) ليعلق عليها رئيس (النصر)..؟ هل القناة هي من اختار اللقطات؟! ما إذا كانت باختيار رئيس النصر؟ فكيف يتماشى مع دعوى تقييد اختيار اللقطات رئيس ناد يختار لقطات لمباراة لا علاقة لناديه بها؟!
وبشأن محتوى برنامج الصافرة وما يناقشه ذكر نائب مدير القناة (انه ما يقال من كل رئيس او مسؤول او صحفي) ولكن في الحلقة الماضية كان الاشتباه في مباراة الهلال والاتحاد هو فقط في عدم صحة ضربة الجزاء الاتحادية وهدف الاتحاد الوحيد.. وكانت المفاجأة انه استعرض بعض اللعبات لم يطلبها احد ولم يشر لها احد!.. وفي المقابل لم يتعرض لاي تسللات او اخفاق تحكيمي من جانب الاتحاد.. اي كالعادة رصد لاي اخطاء من لاعبي الهلال.. في نفس الحلقة لم يتعرض البرنامج لاي قرار تحكيمي من مباراة النصر والرائد بحجة ان ليس فيها اخطاء!..، وهذه مبالغة ومجاملة فاضحة للنصر مباراة مهمة كهذه هل يعقل ان تكون جميع قرارات الحكم فيها صحيحة 100%؟.. فقط اول فرصة لبوسكاب في المباراة كانت من تسلل فاضح.
في برنامج كل الرياضة الذي تلا مباشرة برنامج الصافرة.. شكك مذيع البرنامج في بطولات الهلال في الكرة الطائرة وباتحاد الكرة الطائرة!! ورغم ان مدرب كرة الطائرة الهلال الكابتن خالد العمار اوضح ان نهائي الطائرة هي مباراة الاياب في الدوري.. وعن طريق القرعة لعب نهائي كأس الطائرة بالرياض الا ان المذيع لم يقتنع!..
واستأنفت القناة عادتها الاثيرة في تحريض مسؤولي الفرق ضد حكام مبارياتهم مع الهلال.. فعقب مباراة الاتحاد.. مراسل القناة يستجدي او يستثير الاتحاديين يسألهم عن رأيهم (بالهدف الملغي)!! في مرمى الهلال.. ولم يجد عند حسن جمجوم ما يريد!!.. فهرول المراسل (وشبح الاقالة يفزعه) نحو الحسن اليامي يستجديه لمهاجمة الحكم فكان لا يقل تعقلا ووعيا من رئيسه فاسقط بيد المذيع ومن ارسله!.. على كل حال القى الهلال رحاله وانتهت مبارياته.. فأراح واستراح؟
ضربات حرة
* الرئيس السابق لنادي ابها طبق طريقة فعالة للاقتصاص ممن شكك في ذمته ونزاهته.. وهي أنجع وافضل طريقة لبتر هذه الإساءات من جذورها.
* اشكالية الفرق بين الحافز التشجيعي والحافز التخذيلي ظهرت لانها لم تدرس في منهج الابتدائية قديما.
* في التصفيات التأهيلية لكأس العالم تم تحفيز البحرين للفوز امام ايران.. ومنصور البلوي اعلن منح الاتفاق مكافأة مالية لو كسب نهائي كأس الامير فيصل الذي لعبه امام الاهلي..
* انتقاد وهجوم موتور ضد فريق الرائد ورئيسه بسبب انهم لم يتخاذلوا ولعبوا بشرف وامانة!! فعلا عش رجبا ترى عجبا!
* الاتهامات والتصريحات المتشنجة كان يمكن ان توجه لمباراة الهلال لو كان الطرف الآخر فريقا آخر غير الاتحاد القوي بإعلامه وجماهيره واعضاء شرفه.
* الرائد ساهم بدخول النصر للمربع عندما خطف من الهلال نقطتين عقب خسارته بنصف درزن امام النصر.
* تقرير ماجد التويجري المنشور في الجزيرة عن مباراة الرائد فيه مغالطات مفضوحة ضد الرئيس وتبرير لتخاذل الحارس وتمرده ورفضه للتغيير.
* برر حارس الرائد رفضه للتغيير عقب الهدفين الهنديين بقوله: ان هذا تشكيك بأمانتي والمباراة عادية ولا تمثل لنا أي هدف!
* الحكم الدولي الذي قدمته الجزيرة لتقييم بعض المباريات تحكيميا المفروض يسمى (حكم الصافرة لانه علق فقط على اللقطات التي عرضها برنامج صافرة.
* تأجيل مباريات الدوري كانت لمصلحة النصر.. حيث عاد تورينو من الخارج وأمكن تجهيز المصابين ورفع معنوية اللاعبين عقب الخسارة من الهلال.
* في بعض الصحف المتخصصة التصريحات المتشنجة ضد الهلال توضع بعناوين ضخمة.. وبيان ادارة الهلال المتزن يهمش جانبا وبعناوين صغيرة لا تكاد تقرأ!
* الأمير خالد بن عبدالله طلب ان تكون القناة للجميع وليس لناد واحد وانتقد ترويجها للآراء المتشنجة.
* طالبوا بجعل مباريات الجولة الاخيرة في توقيت واحد وعندما طبق الاقتراح انتقدوه.. لان الميزان لديهم الهلال وما يضره فقط.. فأي شيء ضد الهلال فهم يطالبون به!
* يقول من منطلق المساواة ومبدأ تكافؤ الفرص يجب إلغاء الانذارات.. لو طبق مبدأ تكافؤ الفرص لمنح المتصدر بطولته وخرج فريقك (اوت).
* مدير الكرة (حذر مشجعي فريقه من الغلو بالفرح في دخول المربع)! دعهم يحتفلوا بالمركز الثالث!! فثالث باليد خير من بطولة فوق الشجرة..

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]فواصل[/ALIGN]

استقبلت الجماهير الرياضية بمختلف ميولها وشرائحها موقف سمو الأمير عبدالله بن مساعد رئيس نادي الهلال من الزوبعة التي حاول البعض افتعالها مؤخراً بكثير من الاحترام والاكبار والاعجاب.
* هل فوز الشباب في مباراة على الهلال مثلاً أو الأهلي أو النصر يعني أن مدرب الشباب بندر الجعيثن بات أفضل من ماتورانا أو ديمتري أو هيبكر؟! بالتأكيد لا ولكن الكابتن بندر أكد أنه أفضل من كل أولئك المدربين العالميين لمجرد فوزه عليهم في مباراة.
يعتبر المهاجم روك بوسكاب أفضل الأجانب في فريق النصر فهو قد سجل «14» هدفاً في مختلف الفرق وبطرق وأساليب مختلفة بينما سجل تورينيو 15 هدفاً ستة منها في شباك الرائد فقط بينما سجل خوليو سيزار 9 أهداف خمسة منها من ركلات جزاء.
* انفرد الأهلي بصدارة الدور الثاني من الدور التمهيدي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين حيث استطاع جمع «30» نقطة ولم يخسر في هذا الدور سوى ثلاث نقاط كانت من خسارته الوحيدة من النصر بهدف دون مقابل، وذلك يعكس التطور الكبير الذي حدث للفريق الأخضر بعد التغييرات الفنية والإدارية التي طرأت على النادي.
* بالأمس يقول له صح لسانك واليوم يقول مللنا وأصابتنا الكآبة مما نسمع ونقرأ. إن حالة الانتقال من الموقف إلى ضده بلمح البصر ما هي إلا جزء من لعبة القفز على الحبال التي لا يجيدها غير هذا البهلوان.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]صح لسانك[/ALIGN]

* أنا أفضل من هيبكر وديمتري وماتورانا.
بندر الجعيثن
* بس.
* نور يرفض المشاركة في التدريبات قبل الاستجابة لمطالبه.
عنوان صحفي
* بكرة يأخذ ويشارك.
* أتمنى أن أرى مثل الهلال السعودي في كل محافظات العراق.
أحمد راضي
* واجهة مشرِّفة حقاً.
* «5» آلاف علم نصراوي أمام القادسية.
عنوان صحفي
* أهم شيء يشدون حيلهم «بالرفرفة» القوية.
* من يريد رئاسة الشباب فليتقدم.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]دانيال يدعم المدمرة وبوسكابا بـ (سيزار)!

[/ALIGN]

كتب - عبدالله الفرج:

ادخل المدرب الارجنتيني (دانيال اساد) لاعب الوسط البوليفي (خوليو سيزار) ضمن القائمة الاساسية لاول مرة منذ تلقيه بطاقة حمراء امام الهلال قبل ثلاثة اسابيع وغيبته عن مباراة الرائد وساهمت الاصابة المتواصلة التي يتعرض لها لاعبو النصر خاصة في منطقة الوسط في تهميش اي قرار كان محتملاً بابقاء (سيزار) ضمن قائمة البدلاء واضطر (دانيال اساد) امس لاشراك لاعب الوسط ماجد الدوسري في منطقة الظهير الايمن مكان ناصر خلوي الذي خرج متأثراً باصابة مؤلمة ورأى المدرب الذي يستعد لمواجهة الغد امام القادسية المؤهلة للدور نصف النهائي من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين رأى المدرب عدم احلال الخثران بدلاً عن الخلوي وابقاء الاول في مركز المحور لتعويض غياب احمد الخير الذي اكدت التقارير الطبية معاناته من آلام مبرحة في منطقة اعلى الفخذ، كما رفض الجهاز الطبي النصراوي بقيادة ممدوح مصباح السماح للاعب فيصل سيف بالمشاركة رغبة في عدم استعجال العودة رغم ما ابداه من جاهزية خلال التدريبات الاخيرة وسيقف الى جانب الخثران في الوسط ابراهيم ماطر وعبدالعزيز الجنوبي وامامهم الثنائي الاجنبي الكونغولي (روك بوسكابا) والاكوادوري (كار
لوس تينيريو) ولن يطرأ تغيير في خط الدفاع عن اخر مباراة لعبها النصر امام الرائد بوجود صالح الرامود والحارثي والثقفي والخلوي الذي سيخضع صباح اليوم لكشف طبي سيتحدد من خلاله حقيقة الاصابة ومدى قدرته على تمثيل الفريق من عدمه.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]القادسية يخفي أوراقه خوفاً من عيون النصر

[/ALIGN]

الدمام - عبدالله العبود:

بدأ فريق القادسية الكروي معسكره التحضيري لمباراته أمام النصر في المربع الذهبي بتدريب مسائي أمس بالرياض على ملعب نادي الشباب بعد وصول بعثة الفريق إلى العاصمة حيث اتخذت من فندق الهوليدي ان مقرا لاقامتها.
ولم يثن الجهاز الفني أي لاعب من الدخول في المعسكر فتم اصطحاب جميع اللاعبين وشاركوا في مران البارحة بكل جدية ونشاط. وشهد مران الأمس بنادي الشباب مشاركة جميع اللاعبين ولم يعط المدرب أحمد العجلاني اهتماما بالفكر التدريبي من خلال المنهج الذي سيتبعه في المباراة القادمة خوفا من ملاحقة العيون النصراوية للتدريبات القدساوية لكشف الطريقة والاسلوب التي ينوي اعتمادها لمواجهة النصر.
ويواصل الفريق تدريباته على فترتين صباحية ومسائية خلال فترة المعسكر التي تسبق المباراة وسيقوم العجلاني بشرح تكتيكاته خلال المران الصباحي وتختصر من التدريبات المسائية للتركيز على الجوانب اللياقية والجمل التكتيكية لبعض الاساليب الدفاعية والهجومية على حد سواء.
من جهتها أبدت الإدارة دعمها للاعبين بصرف راتب شهر واحد ومكافآت خاصة ليلة يوم المباراة.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]لقاء النصر والقادسية على أستاد الأمير فيصل[/ALIGN]

كتب - فياض الشمري:

تسلمت إدارة استاد الأمير فيصل بن فهد "الملز سابقا" يوم أمس تلكساً من اتحاد كرة القدم يؤكد إقامة مواجهة النصر والقادسية يوم غد الخميس ضمن مباريات المربع الذهبي على نفس الملعب وكانت الجماهير قد تساءلت طوال اليومين الماضيين عن مكان المباراة وهل هو على استاد الملك فهد أم على استاد الأمير فيصل.
من جهة ثانية تنقل قناتا "أوربت الرياضية" و"الإعلامية" مباشرة مواجهة النصر والقادسية عند الساعة الثامنة مساء بتوقيت السعودية، وسيعلق على المواجهة المعلق ناصر الأحمد.
وسيتولى مذيعا أوربت المتألقان حسين الشمري وخالد العرافة اجراء اللقاءات الميدانية المباشرة قبل وبعد المواجهة، هذا وستقدم أوربت تغطية للمواجهة بمصاحبة استديو تحليلي مباشر من "أوربت روما"، حيث خالد ياسين في التقديم ومحمد حمادة ويوسف سيف في التحليل الفني.
يذكر ان الفائز سيلاقي الأهلي صاحب المركز الثاني يوم الخميس 22مايو الجاري والفائز منهما سيلاقي بدوره الاتحاد متصدر الدوري في موعد يحدد لاحقا.
كما ان التلفزيون السعودي هو الآخر سيقوم بنقل المباراة على الهواء مباشرة بصوت الزميل عبدالله العدوان.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]العجلان يطالب جماهير النصر بالحضور ويقول:القادسية أخطر فرق المربع[/ALIGN]

كتب - عبدالله الفرج:

وصف عضو مجلس إدارة نادي النصر فهد العجلان مباراة ناديه التي ستقام غدا الخميس أمام القادسية بأنها صعبة وتمثل حقيقة قوية للفريقين وقال: ان القادسية التقى النصر هذا العام عدة مرات وتفوق عليه وهو من الأندية القوية التي استحقت بجدارة التأهل إلى المربع الذهبي ولا تقل في مستواه أبداً عن الأندية المتنافسة الاتحاد والأهلي والنصر، وتملك حظوظا كبيرة في تحقيق الإنجاز الذي يبحث عنه الجميع والكل شاهد المستوى المتطور للقادسية منذ بداية الموسم.
وتأهله إلى المربع الذهبي كان أمرا متوقعا قياسا بعطائه القوي.
وأضاف: ان النصر استعد جيدا للمباراة واللاعبون والجهاز الفني بقيادة الارجنتيني يدركون أهميتها وكونها الطريق الموصل إلى نصف نهائي كأس الدوري ورغم الغياب الذي يتعرض له النصر ممثلا في جملة من اللاعبين يتقدمهم حارس المرمى الخوجلي وكذلك بدر الحقباني وهادي شريفي للاصابات فإن وجود البدلاء الجاهزين سيعوض إن شاء الله أي غياب.
ودعا فهد العجلان جماهير النصر إلى الحضور لاستاد الأمير فيصل بن فهد ومؤازرة النصر غداً الخميس، وقال ان النصر تعود على تواجد جماهير بكثافة في كل مكان ولا يعاني أي مشاكل حين يلعب خارج أرضه. وجماهير النصر في القصيم قام بواجبها الخميس الماضي وساهمت في الفوز الذي تحقق على الرائد وجاء الدور على جماهير النصر في الرياض لتقول كلمتها في احدى أهم مباريات الموسم.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]الهلال يقدم خطة الفوز على النصر للقدساويين

[/ALIGN]

الدمام - محمد الشيخ:

وعدت ادارة نادي القادسية لاعبي فريقها الكروي بتقديم مكافآت مجزية عبارة عن مضاعفة المكافأة المقررة عند الفوز ثلاث مرات في حال تخطي عقبة النصر في لقاء الفريقين غداً ضمن مباريات المربع الذهبي والتي ستقام في الرياض وسيتكفل بتقديم المكافآت احمد الزامل رئيس هيئة اعضاء الشرف وداود سليمان القصيبي عضو شرف النادي الفاعل.
من جهة ثانية تسير ادارة النادي يوم غد عدداً من الحافلات لنقل جماهير النادي وجماهير المنطقة الشرقية لمساندة الفريق في لقائه الحاسم حيث وعدت ادارات الخليج والاتفاق بدعم القادسية باعطاء الضوء الاخضر لرابطة الناديين لمساندة الفريق القدساوي كما تلقت الادارة اتصالات مباشرة من عدد كبير من جماهير نادي الهلال اكدت خلالها وقوفها الى جانبهم بالدعم و المؤازرة خلال المباراة.
من جهة اخرى اعد احمد العجلاني خطة محكمة لتحقيق الفوز حيث اكد قدساوي مقرب لـ "الرياض" ان التدريبات السرية التي فرضها العجلاني في معسكراً الاستعدادي للمباراة سارت في محورين الاول تدريب اللاعبين بشكل نظري على اسلوب لعب النصر والطريقة التي يفرضها الارجنتيني دانيال اساد على اداء فريقه من خلال شريط فيديو لمباراة النصر والهلال الماضية والتي كسبها الاخير بهدفين نظيفين وظهر فيها الفريق النصراوي باخطاء جمة اكتشفها اديموس قبل خوض اللقاء اما المحور الآخر فكان تطبيقاً عملياً وميدانياً من خلال الخطة التي تعتمد بالدرجة الاولى على فرض (دفاع منطقة) لمواجهة هجوم النصر المركز والتي تعتمد بالدرجة الاولى على القبض على مصدر الخطورة في الهجوم النصراوي والمتمثلة في تينوريو وبوسكاب، ووضح في تدريبات العجلاني اعتماده على رأس حربة واحد تمثل في ياسر القحطاني تاره وصالح السرحاني تارة اخرى مع بقاء الاول كاساسي في حال مشاركة الاخير وذلك بلعبه كلاعب وسط متقدم.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]ماجد ونجيب يحللان مواجهة النصر والقادسية

[/ALIGN]

كتب ـ مندوب "الرياض":

تنقل القناة الرياضية في التلفزيون السعودي وعلى الهواء مباشرة يوم غد (الخميس) المباراة الأولى من المربع الذهبي لبطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الحالي للعام 1424/1423هـ بين فريقي النصر والقادسية على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز وسيقوم فريق العمل في الاستوديو التحليلي بتغطية متنوعة من الساعة (,745) بحوار فني يقوده الزميل المبدع بتال القوس ومعه محللا القناة الرياضية النجم الجماهيري الكبير ماجد عبدالله والتونسي الشهير نجيب الإمام وهناك تقرير مصور لاستعدادات فريقي النصر والقادسية من مقر الناديين يتضمن ردود فعل للاعبين وتدريباتهم كما سيتواجد المذيع الشاب عبدالعزيز القحطاني في أرض الميدان لتزويد الاستوديو التحليلي بالصوت والصورة لكل ما هو جديد في ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز.
المعلوم ان الاستوديو التحليلي في القناة الرياضية السعودية من اعداد الزميل الصحفي ماجد التويجري واخراج الثنائي المتألق فيصل العرفج وعبدالله رجب.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]"إيليا" يجهز الأهلي لمواجهة نصف النهائي بتجربة حراء

[/ALIGN]

جدة - عبدالخالق الزهراني:

يخوض الفريق الأهلاوي الأول لكرة القدم مساء اليوم الاربعاء مباراة ودية أمام فريق حراء "درجة ثانية" وذلك على ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي الأهلي.
وتأتي هذه المباراة لتجربة بعض الاسماء الأهلاوية التي لم تشارك بصورة كاملة خلال المباريات الدورية الماضية وحتى لا ينقطع الفريق عن أجواء المباريات في ظل التوقف الجبري له هذا الاسبوع حيث ينتظر الفائز من مواجهة "النصر والقادسية" في أولى خطوات المربع الذهبي. وكان مقررا لعب الأهلي مساء الغد "الخميس" امام أي من الوحدة أو أحد ولكن ظروف مباراة الغد واعتذار الناديين السابقين أدت إلى مواجهة "حراء" وقد تواصلت التمارين الأهلاوية خلال الأيام الماضية "مفتوحة" للحضور الجماهيري.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]نور يعود للتدريبات والاتحاد يواجه (الباحة)

[/ALIGN]

جدة - خالد الدماك:

واصل فريق الاتحاد وتمارينه اليومية استعدادا للنهائي.. حيث نختتم غدا الخميس رحلته الأولى الاعدادية.. ويخوض مساء اليوم على ملعبه لقاء ودياً امام منتخب الباحة في لقاء يسعى المدرب الى اعادة التشكيل الأساسي للفريق بتجربته بالشكل الفني الجيد.. من خلال مشاركة محمد نور في اللقاء.. والذي يقوده المدرب الوطني خلال القروني الذي يسعى الى اعداد تشكيله ثابتة للفريق.وسيخوض غدا لقاء ودياً آخر امام منتخب الطائف.. الذي سيعمد مدربه الى وضع تشكيله أخرى لاعدادها فنيا واعداد بدلاء للأساسي.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]تحديد مواعيد مباراتي السوبر السعودي المصري[/ALIGN]

كتب - خالد الحربي:

تم تحديد مواعيد مباراتي كأس السوبر السعودي المصري للاندية أبطال الدوري وأبطال الكأس.
حيث سيلتقي الاتحاد والاسماعيلي المصري يوم الجمعة 1424/5/4هـ في جدة على كأس أبطال الدوري كأس خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز.
أما مباراة أبطال الكأس على كأس الرئيس حسني مبارك التي تجمع الزمالك والاتحاد السعودي ستقام في القاهرة يوم الخميس 1424/5/24هـ أي بعد 20يوم من اقامة المباراة الاولى.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]صالح خليفة يحذر الاتفاقيين التساهل مع شعب إب سيرمي بكم خارج البطولة العربية[/ALIGN]

الدمام - محمد الشيخ:

حذر صالح خليفة قائد فريق كرة القدم بنادي الاتفاق السابق ادارة النادي ولاعبي الفريق الكروي من مغبة التساهل مع فريق شعب إب اليمني والذي سيلعب مع الاتفاق في تصفيات البطولة العربية الثانية مشيرا الى أن حديث اغلب الاتفاقيين بما فيهم بعض الاداريين ينصب على مشاركة الفريق في البطولة العربية وكأن الفريق تأهل مباشرة لها. وقال صالح خليفة لـ "الرياض": اتعجب من الحديث حول اللعب في البطولة العربية قبل الحديث عن المشاركة في التصفيات فالاتفاقيون باتوا يتحدثون عن التعاقد مع مدرب اجنبي لقيادة الفريق في البطولة وهم لم يتأهلوا لها بعد كما يتكلمون عن التعاقد مع لاعبين محترفين من أجل اللعب معهم في القاهرة وهم مازالوا لم يتخطوا عقبة شعب اب اليمني وبصراحة انا أتخيل الاتفاقيين كمن يشتري سمكا في البحر وهذه مشكلة اخشى ان يقع الاتفاقيون في شراكها. واضاف قائد الاتفاق السابق قائلا: شعب إب ليس فريقا سهلا حتى نتعامل معه بهذه الطريقة بل هو فريق جيد ويكفيه انه بطل الدوري في بلاده وهو فريق صعب لكونه يضم في صفوفه معظم لاعبي المنتخب اليمني وتزداد صعوبته بالغموض الذي يكتنفه ولهذا فانا لا أخفي تخوفي من الفريق اليمني لكن بقدر خوفي الا انني اثق في لاعبي الاتفاق متى تعاملوا مع الحدث بروح الاتفاق المعروفة.
وابدى صالح خليفة عدم رضاه عن وضع الفريق الاتفاقي هذا الموسم بقوله: من الظلم ان يصل الاتفاق لما وصل اليه في الدوري حيث ظل معلقاً ما بين الهبوط والبقاء حتى اللحظة الأخيرة رغم ان البداية كانت تبشر بوضع مختلف حينما حقق الفريق بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد لكن حدثت اخطاء سواء على المستوى الفني او الإداري وحتى عند اللاعبين حيث أثرت بشكل مباشر بالرغم من ان مسألة تجاوزها او عدم الوقوع بها كان أمراً سهلاً.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]كما تميزت "الرياض" قبل اسبوعين ..الصادر يستقيل من رئاسة الطائي

[/ALIGN]

حائل - خالد الهمزاني:

أصيب مسؤولو نادي الطائي بصدمة بعد أن تأكدوا من خبر تقديم رئيس مجلس الادارة فهد الصادر استقالته وحاول رئيس هيئة اعضاء الشرف على الجميعة ثني الصادر عن الاستقالة واسفرت المحاولات عن بقاء الصادر موسما رابعاً له بالرئاسة مقابل دعمه ماليا إلا ان ذلك تأخر قبل ان تظهر خيبة الامل على وجوه الأعضاء بالنادي.
وقد سادت حالة من القلق الشديد اعضاء اللجنة الخماسية جراء تقديم الصادر لاستقالته.
وعملت (الرياض) ان رئيس النادي فهد الصادر سئم العمل كرئيس للنادي في ظل تردي الأوضاع المالية وعدم وجود المساندة من المقربين للنادي.
وكانت (الرياض) قد تميزت قبل اسبوعين بخبر تفكير الصادر بالاستقالة وان لقاء الرياض في آخر مباريات الدور التمهيدي ربما يكون الأخير بالنسبة للصادر.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]عودة العساف لرئاسة الحزم

[/ALIGN]

الرس - خالد الغفيلي:

تشير مصادر "الرياض" الى قرب عودة رئيس الحزم السابق عساف العساف إلى رئاسة النادي للفترة القادمة بعد الاستقالة التي تنوي الادارة الحالية برئاسة علي العايد تقديمها خلال الاسابيع القادمة. وأكد عضو شرف حزماوي لـ"الرياض" ان عساف العساف قبل ان يكون رئيساً للحزم بعد استقالته مؤخراً من النصر اكتسب الخبرة الطويلة ولديه المقدرة بالصعود بالفريق لدوري الاضواء وتحقيق احلام محافظة الرس. وتشير مصادر "الرياض" الى انه سيدخل مع إدارة العساف المقبلة الرئيس الحالي علي العايد بمنصب جديد وهو نائب للرئيس وبقاء الامين العام خالد البوثة بمنصبه ومن المتوقع دخول أمين عام النادي السابق محمد الضويان ونائب الرئيس السابق حماد البطاح وبدر الدغيم كمشرف على كرة اليد بعد نجاحاته الاخيرة مع فريق اليد اضافة الى بعض الاسماء وابرزها منيع الخليفة وخالد الدغيم وينتظر الحزماويون عودة عساف العساف من خارج البلاد لإعلان ذلك بشكل رسمي لتمكين الإدارة الجديدة للعمل من الآن للموسم القادم حيث ينتظرها عمل شاق من تعاقدات مع مدربين لكافة العاب النادي المختلفة بما في ذلك كرة القدم.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]دخل مباراة منتخبنا الأول ومنتخب الباحة للفقراء والمحتاجين

[/ALIGN]

الباحة - ابراهيم الشمراني:

صدرت موافقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب بأن يكون ريع دخل مباراة منتخبنا الأول لكرة القدم مع منتخب اندية الباحة والذي ستقام يوم الاثنين القادم 3/25لصالح الفقراء والمحتاجين والذين تشرف عليهم جمعية البر الخيرية بمنطقة الباحة.
أوضح ذلك مصدر في رعاية الشباب بالباحة مؤكداً بأن هذا ليس بمستغرب على سموه الكريم مشيراً الى جهود سموه في الاعمال الخيرية. وأهاب بالجمهور الحضور لمشاهدة المباراة والاستمتاع بها والمشاركين في دعم الاعمال الخيرية. الجدير بالذكر بأن منتخبنا الاول سيقيم معسكرا أعداديا بمنطقة الباحة خلال 23- 26من الشهر الجاري.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]فيما خيم التمويه على التشكيل الرئيس
غول الإصابات يقلق آساد وسيف ممنوع من اللعب مع القادسية


[/ALIGN]

الرياض: بندر الماضي
بدأ مدرب فريق النصر آساد في التمويه رغبة منه في إخفاء معالم تشكيل فريقه خوفاً من أعين تراقب التدريبات النصراوية، وإن ظهر غاضباً في تمرين الأمس من تكالب الإصابات على لاعبيه، وخصوصاً عندما أعلن طبيب النادي مصباح أن اللاعب فيصل سيف منع من اللعب مع الفريق بعد شعوره بألم في الركبة على الرغم من عودته من الإصابة قبل يومين، الأمر الذي قد يرغم آساد على اللعب بالخثران في موقع المحور.
وفي شأن متصل اتضح مبدئياً اتجاه آساد للزج بالبوليفي بين أسماء البدلاء في اللقاء المقبل أمام القادسية.
من جهة ثانية أكد طبيب المنتخب السعودي الأول جمال خليفة من فرنسا عبر الهاتف نجاح عملية الحارس محمد الخوجلي واحتمالية العودة للمملكة الأسبوع المقبل.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]استشهد بلقاء كورنثيانز البرازيل في كأس العالم الأولى للأندية
الميمان: النصر يملك أكبر قاعدة جماهيرية ولاعبونا لديهم مناعة ضد جمهور الهلال


[/ALIGN]

الدمام: فوزان آل يتيم
أكد أمين عام نادي النصر خالد الميمان أن فريقه لا يخشى مساندة جمهور نادي الهلال لفريق القادسية في المباراة التي ستجمع بين النصر والقادسية غدا بالرياض ضمن مباريات المربع الذهبي لدوري كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم.
وقال: "لاعبو النصر لديهم مناعة تجعلهم يلعبون دون التأثر بالجمهور المقابل".
واستشهد الميمان على عدم تأثر فريقه بالجمهور المقابل وذلك في مشاركة فريقه في كأس العالم الأولى للأندية في البرازيل حيث قال: "عندما لعبنا في كأس العالم الأولى للأندية في البرازيل أمام أكثر من 120 ألفا ساندوا فريق كورنثيانز البرازيلي واستطاع لاعبو النصر أن يحبسوا أنفاس هذا العدد، وبالتالي فإن الفريق لديه مناعة ضد هذه الأمور". وقال: "تابعنا عبر الصحف في اليومين الماضيين أن جمهور الهلال سيؤازر فريق القادسية في المباراة المصيرية التي ستجمعنا بهم غداً، لكن نحن في نادي النصر لا ننظر إلى هذه الأمور ونعتبرها أموراً عادية، وكل ما يهمنا أن نكسب المباراة ونترك الكلام للغير".
وعن إمكانية فوز فريقه بهذه المباراة والوصول للنهائي قال: "في كرة القدم كل شيء وارد، فمثلاً نادي ريال مدريد والمعروف بقوته خسر بـ5 أهداف مقابل هدف، ولا يجب علينا أن نخاف بقدر ما يتوجب علينا أن نحتاط ونلعب بالمستوى المعروف عن فريق النصر وإن شاء الله نحسم المباراة لصالحنا وفي وقتها الأصلي".
واختتم الميمان حديثه قائلاً: "فريق النصر لديه قاعدة جماهيرية كبيرة في جميع مناطق السعودية وربما ينافسه في هذه القاعدة جمهور نادي الأهلي، بينما نجد أن جمهور نادي الهلال والاتحاد لا يتعدون حدود المنطقة الإدارية التي يتواجد بها الناديان، وفي آخر مباراة خضناها أمام الهلال كانت نسبة جمهورنا 51% بينما جمهور الهلال كانت نسبته 49%، ولهذا فنحن لا نخشاه".

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]شخصية نصراوية تقود مفاوضات جادة مع شنيف الأهلي

[/ALIGN]

أبها: عبد الرحمن زيد
أكدت مصادر مقربة من لاعب فريق الأهلي الكروي الأول خالد الشنيف لـ "الوطن" وجود مفاوضات جادة ومكثفة بين شخصية نصراوية بارزة واللاعب هذه الأيام بغرض تدعيم اللاعب صفوف فريق النصر الكروي الأول في الموسم الرياضي المقبل. كما علمت" الوطن" بأن اللاعب لم يمانع في قبول العرض النصراوي في حالة انتهاء عقده الحالي مع فريقه الأهلي والذي تبقى عليه 4 أشهر، إذ سيكون آخر عهد له بالأهلي عقب انتهاء مشاركة الفريق في البطولة العربية الموحدة الثانية التي ستقام في العاصمة المصرية القاهرة.
وكان الشنيف الذي انتقل لصفوف الأهلي من نادي الشباب قدم مستويات مميزة مع فريقه وكان صاحب الكلمة في بعض المباريات المهمة والتي كان من بينها حسمه بطولة كأس ولي العهد لصالح الأهلي في نهائي الموسم الماضي أمام الاتحاد والتي أحرز فيها هدف الحسم وتتويج فريقه بالبطولة.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]طالب بالتفاف الأسرة الشبابية حول الرئيس
محمد الحربي: مصلحة الشباب تكمن في بقاء الأمير خالد رئيساً للنادي


[/ALIGN]

الرياض: سعد السبيعي
ناشد رئيس نادي الشباب الأسبق محمد جمعة الحربي محبي الفريق بالوقوف قلبا وقالبا إلى جانب إدارة الأمير خالد بن سعد والذي تداول الإعلام الرياضي رغبته في الاستقالة. وقال: "إن الأمير خالد بن سعد يبقى الخيار الأفضل والأنسب في المرحلة الحالية لقيادة النادي, واستمراره سيخدم الأهداف الاستراتيجية التي اعتمدتها هذه الإدارة وشاهدنا ثمارها هذا الموسم خلال انخراط عدد من لاعبي النادي في تشكيلات المنتخبات الوطنية".
وأضاف: "إن الشبابيين في الوقت الحاضر مطالبون أكثر من أي وقت مضى بدعم ومؤازرة الأمير خالد بن سعد، حتى يتمكن من تحقيق أهدافه, وأقترح أن يعقد الأمير خالد بن سعد في المستقبل اجتماعات دورية مع أصحاب الرأي والخبرة في الأسرة الشبابية لمعالجة أية إشكاليات تعترض سبيل الإدارة في جوانب مادية أو إدارية أو فنية".
واعترف الحربي بالقول ما دام وضع الشباب يعتبر صعبا في ظل وجود الأمير خالد بن سعد فإن الوضع سيكون أصعب مع أي إدارة أخرى, لكنه أشار إلى ضرورة بحث الإدارة الشبابية عن آلية عمل تحفظ للنادي مكتسباته".
وفي ختام حديثه لـ"الوطن": بارك الشبابي الخبير محمد جمعة الحربي لقائد الفريق الكروي الأول رضا تكر إنجازه العربي الأخير وطالب اللاعب باستثمار هذا الإنجاز لمصلحته كلاعب وللفريق بصورة أشمل".

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]الخليوي يؤكد جاهزيته ويطالب بإعادة سيرجيو للاتحاد[/ALIGN]

جدة: عبدالقادر الشيخي
أبدى مدافع نادي الاتحاد محمد الخليوي جاهزيته التامة للدفاع عن لقب كأس خادم الحرمين الشريفين في المباراة النهائية التي لم يحدد موعدها بعد، وقال: "منذ احترافي في العربي القطري وأنا أتابع مباريات الاتحاد وأسفت لنتائجه الأخيرة وكذلك عدم حصوله على البطولة العربية الأولى".
وأشاد الخليوي بالدور الكبير الذي ظل يقدمه محترف الاتحاد السابق، البرازيلي سيرجيو ضمن صفوف السد القطري، وطالب الخليوي بعودته لصفوف الفريق في أسرع فرصة خاصة أنه مقبل على بطولتي السوبر السعودي - المصري أمام كل من الإسماعيلي والزمالك.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]عبدالغني: ينبغي علينا أن نكون في مستوى الطموحات[/ALIGN]

جدة: فيصل الغامدي
رفض مدافع فريق الأهلي حسين عبدالغني الترشيحات التي بات يحظى بها فريقه لبلوغ المباراة النهائية مع المتصدر فريق الاتحاد، وقال: "نحن لا ننظر لمثل هذه الترشيحات، فالمشوار ما زال طويلا والفريق أمامه عقبة هامة بمقابلته المتأهل من فريقي النصر أو القادسية".
وطالب عبدالغني زملاءه اللاعبين بعدم الالتفات لمثل هذه الترشيحات، وتابع: "هناك بطل واحد في نهاية الموسم وسيكون الفريق الذي يقدم أكبر مجهود في مشواره".
وعن توقعاته لمباراة النصر والقادسية، قال: "من الصعب التوقع، فالمباراة ستكون كبيرة، والفريقان من أفضل الفرق لهذا الموسم".
وعن رغبة الأهلي وهل يفضلون النصر أم القادسية، علق: "لعبنا مع الفريقين في هذا الموسم وفزنا وخسرنا ونحن نرحب بأي من الفريقين وكل ما نرجوه أن تخدمنا الظروف وأن يظهر فريقنا بصورته الطبيعية في المواجهة المرتقبة مع أحدهما". وتمنى عبدالغني أن يواصل الفريق عروضه المميزة أخيراً، التي كان آخرها فوزه على فريق القادسية بثلاثة أهداف نظيفة واستطرد: "نحن الآن في نهاية الموسم وينبغي أن نكون في مستوى الطموحات".

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]الاتفاق يخوض مباراتين تجريبيتين أمام الشباب استعداداً لـ "العربية"[/ALIGN]

الدمام: أسامة السبع
يخوض فريق كرة القدم بنادي الاتفاق مساء اليوم مباراة تجريبية أمام فريق الشباب، وذلك ضمن برنامج إعداده للمشاركة في التصفيات الأولية عن مجموعة البحر الأحمر المؤهلة لنهائيات البطولة العربية، وسيخوض الفريق الاتفاقي لقاء آخر يوم غد الخميس مع الشباب أيضاً حيث يسعى الجهاز الفني بقيادة المدرب عمر باخشوين لتجربة العديد من الوجوه الجديدة للوقوف على التشكيل النهائي للفريق قبل خوض لقاءي التصفيات اللذين سيقامان في الدمام.
من جهة أخرى تؤكد مصادر "الوطن" عدم استمرارية المشرف العام على الكرة بالنادي هلال الطويرقي على الرغم من المحاولات الجادة لثنيه عن اتخاذ هذا القرار، إلا أن الطويرقي علل موقفه بوجود ظروف شخصية تمنعه من مواصلة المشوار مع الفريق في الفترة الحالية.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]اتحاد جدة يعير مهاجمه حمزة إدريس لفريق قطر للعب مباراتين فقط

[/ALIGN]

جدة : خالد دغريري
اكد خالد القروني المدير الفني (المؤقت) لفريق اتحاد جدة أنه وافق على إعارة المهاجم حمزة إدريس لخوض لقائين مع نادي قطر القطري، بعد أن لمس رغبة أكيدة من اللاعب لخوض هذه التجربة أسوة ببعض لاعبي الأندية السعودية الذين شاركوا في منافسات الدوري والكأس في دول الخليج وأثمرت نتائج إيجابية.
ويذكر أن حمزة إدريس تغيب عن التشكيلة الاساسية لفريقه قرابة الشهر، نتيجة إصابته بتمزق في عضلة الفخذ الخلفية، أثناء مشاركته امام نظيره الشعلة في الدوري الثاني من مسابقة الدوري السعودي.
وعن الخوف من معاودة اللاعب للإصابة الأخيرة أوضح القروني لـ«الشرق الأوسط» أن اللاعب شفي من إصابته وتجاوز مرحلة التأهيل وأصبح مؤهلا فنيا وبدنيا للمشاركة في المباريات، وقد إرتأت الإدارة الموافقة على إعارته خلال الفترة الحالية، خاصة أن الفريق لا ينتظره أي مشاركة رسمية في الوقت الراهن سيما بعدما تأهل مباشرة للمباراة النهائية لمسابقة (كأس دوري خادم الحرمين الشريفين) بعد تصدره الترتيب العام للأندية الممتازة برصيد 49 نقطة .
وأشار القروني إلى أن اللاعب سينتظم في معسكر الفريق الإعدادي الذي سيقام في العاصمة الرياض السبت المقبل، بعد أن يكون قد شارك مع ناديه القطري في لقائيه الرسميين في الدور النصف النهائي لكأس أمير البلاد، حسب ما تم الاتفاق عليه بين مسؤولي كلا الناديين.
ويأتي اختيار حمزة إدريس بعد أن فشلت مساعي الفريق القطري في التعاقد مع طلال المشعل وعبداللهّّ الجمعان مهاجمي فريقي الأهلي والهلال لرفض إدارة الأول، ومطالبة إدارة الثاني بمبلغ 50 ألف دولار في حين قدم مسؤولو قطر مبلغ 30 ألف دولار.
ومن جهة أخرى يخوض الفريق الأول لنادي الاتحاد مباراة ودية مساء اليوم امام منتخب منطقة الباحة للوقوف على حالة اللاعبين الأساسيين والاحتياطيين قبل المباراة النهائية للدوري.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]الحلوي مدافع النصر: ابتعادنا 8 أعوام عن البطولات يزيد من الضغط علينا قبل لقاء القادسية

[/ALIGN]

الرياض: عبد العزيز الغيامة
أكد ناصر الحلوي مدافع المنتخب وفريق النصر أن مباراة فريقه أمام القادسية غدا في إطار منافسات المربع الذهبي من الدوري السعودي لا تقبل أنصاف الحلول، مشيرا إلى أن المواجهة ستكون صعبة لتميز الفريقين وامتلاكهما عناصر من أفضل اللاعبين على المستوى المحلي هذا الموسم.
وقال الحلوي في حديثه لـ«الشرق الأوسط»: امامنا خطوة صعبة ولا بد لنا أن نتجاوزها لأجل المرحلة الأصعب المتمثلة في ملاقاة فريق الأهلي نهاية الأسبوع المقبل، واعتقد أن فريق القادسية جيد ويستحق أن يكون حاضرا في المربع الذهبي هذا الموسم بعد النتائج الجيدة التي حققها طوال المنافسات الخاصة بالدوري المحلي وفرصته في الفوز تبدو متساوية معنا.
وشدد مدافع النصر على أن ابتعاد فريقه في الأعوام الثمانية الأخيرة عن تحقيق أقوى البطولات السعودية ربما يشكل ضغطاً نفسياً على اللاعبين المطالبين من قبل الجماهير المنتمية للنصر بإحراز كأس الدوري السعودي الممتاز، مبينا أن اللاعبين عاقدون العزم على أن لا يخرج فريقهم من دون بطولة هذا الموسم.
وأضاف: لم يحالفنا الحظ في الأعوام الماضية كي نستطيع الظفر بلقب دوري كأس خادم الحرمين الشريفين أو كأس السعودية، وساهمت بعض الأخطاء التحكيمية في ضياع بطولات أخرى كان خلالها فريقنا الأحق بها.
وأرجع مدافع المنتخب السعودي تراجع مستوى فريقه النصر خلال الشهر الماضي إلى افتقار الفريق إلى الاستقرار في التشكيل إضافة إلى الإصابات التي لعبت دورا بارزا في هبوط الأداء.
وقال: لم يكن هناك ثبات في التشكيل خلال المواجهات التي جرت طوال الشهر الماضي لذا كان من الطبيعي والمنطقي أن يتأثر النصر من خلال نتائجه التي لم تكن على المستوى المأمول.
واستغرب الحلوي مما يتردد مؤخرا بشأن فريقه حيث اعتماده على اللاعبين الأجانب الانغولي روك بوسكاب والاكوادوري تينوريو والبوليفي خوليو سيزار، مؤكدا أن إثارة ذلك فيه تقليل من نجوم النصر السعوديين الذين كان لهم دور بارز في جعل الفريق حاضرا في المربع الذهبي.
وأضاف: لدينا نجوم كبار أمثال إبراهيم ماطر ومحمد الخوجلي وبدر الحقباني ومحسن الحارثي وعبد العزيز الجنوبي، واعتقد أن عطاءات هؤلاء لا يمكن لأحد أن يقلل منها أو ينكرها لان وجودهم فيه دعم وتفعيل لقوة النصر في كل الخطوط وليس في الهجوم فقط.
وحول الانتقادات الموجهة ضد دفاع النصر ووصفه بالضعيف من قبل المتابعين للمنافسات السعودية أكد الحلوي بأن خط دفاع فريقه ليس ضعيفا كما يقول البعض، مبينا أن المدافعين يقومون بالدور المطلوب منهم وعلى أكمل وجه.
وقال: كل ما في الأمر أن بعض الفرق تتميز بوجود ساتر قوي أمام المدافعين ويكون ذلك عونا للمدافعين في كل المواجهات بينما مشكلة النصر انه يفتقد إلى ذلك ويحتاج إلى محورين دفاعيين متميزين كما هو حال بعض الفرق السعودية الكبيرة فمثلا وجود بدر الحقباني وفيصل سيف معا أمام خط دفاعنا سيعزز من قوة الدفاع ويجعله محصنا من كل الهجمات في حين أن غياب أي من اللاعبين المذكورين يكون الدفاع مكشوفا أمام الفريق المنافس وبالتالي يكون اختراقه أمرا ليس بالصعب، وأحب أن أؤكد أن وجود محورين دفاعيين يعطي المدافعين ثقة كبيرة ويشعرهم بالأمان عند توالي الهجمات عليهم.
وأشار مدافع النصر إلى أن فريقه بحاجة إلى الدعم والمؤازرة والمساندة من قبل جماهيره إلى جانب الوقفة الصادقة من إدارة النادي التي يجب عليها أن تكرس من مجهوداتها لدعم اللاعبين بحكم خبراتها الواسعة.
وأضاف: لو تحقق ذلك فلن يقف في وجه النصر أي فريق ولا أنسى أن إصرار اللاعبين وعزمهم على مضاعفة الجهد سيكون كفيلا بتجاوز الصعاب في المباريات المقبلة.
وفيما يخص توقعاته ببطل الدوري هذا الموسم قال: أظن أن التوقع في مثل هذه المواجهات يبدو أمرا صعبا لكنني أتمنى أن يكون لفريقي الحظ الأوفر في الفوز باللقب، وكما قلت سابقا إننا لن نخشى أي فريق كان في حال وجود الدعم والتشجيع والإصرار من الجميع لان ثقتي باللاعبين من الناحية الفنية تتجاوز الحدود.
وعن شعوره بصحة مقولة إن التحكيم يسعى دائما لإخراج النصر من البطولات المحلية، أوضح مدافع النصر بأن هناك أخطاء واضحة لا تحتاج إلى بيان تعرض لها فريقه في المواسم الماضية، متمنيا أن تسعى لجنة الحكام الرئيسية إلى تطوير حكامها وجعلهم الأفضل لان في ذلك تطويراً للمنافسات السعودية الكروية.
وعن رأيه في المنتخب السعودي شدد الحلوي على انه مرتاح لخوض أول تجربة دولية مع منتخب بلاده وتكللت بالنجاح وذلك عندما ظفر المنتخب السعودي بلقب كأس العرب الثامنة التي جرت بالكويت خلال شهر ديسمبر (كانون الاول) الماضي، موضحا أن اللاعبين المنضمين حديثا للقائمة الدولية يتطلعون لتحقيق إنجازات كبرى في الأعوام المقبلة في ظل أن هناك اهتماما كبيرا بالمنتخب وذلك من خلال البرنامج الإعدادي المطبق حتى نهاية عام 2006.
وعن الانتقادات الموجهة ضد المنتخب السعودي بشأن خوضه مباريات ضعيفة مع منتخبات المناطق وكذلك منتخب ليختنشتاين قال: لست مختصا في هذا الأمر حتى أستطيع الرد لكنني أدرك أن هناك برنامجا إعداديا يسير عليه المسؤولون في المنتخب وهم الأعرف بذلك، واعتقد أن خوض لقاءات مع منتخبات المناطق ربما يكون لأسباب إنسانية الهدف منها دعم الجمعيات الخيرية ودور المحتاجين وغيرها، وهذا في رأيي واجب على المنتخب السعودي كما أن الفائدة الأخرى تبدو في تجربة عناصر جديدة في هذه المواجهات.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]



[ALIGN=CENTER]مع تحيات أخوكم أبو عبدالله [/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 14/05/2003, 10:54 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/02/2001
المكان: Addhahran ==>> بالعربي == الظهران
مشاركات: 3,597
عشتوا والله
الله لايهينكم
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 14/05/2003, 04:32 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 16/01/2002
المكان: وسط بطولات الأزرق
مشاركات: 762
مشكور يابو عبدالله
الله يعطيك العافية

ونحن بالانتظار يالاخضر !!
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:07 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube