#1  
قديم 11/05/2003, 08:39 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/05/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,474
Post أخبار الرياضة السعودية ليوم الأحد 10/3/1424 هـ

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]الحسن اليامي سعيداً بعد الخسارة:
كسبت التحدي مع الدعيع والمربع فقد الإثارة بغياب الهلال وبالمستوى سنحقق كأس الدوري
[/ALIGN]

* كتب - عبدالله المالكي:
طلب مهاجم فريق الاتحاد الحسن اليامي من الجماهير الهلالية عدم تفسير الحركة التي قام بها داخل الملعب بأنها كانت حركة فيها اساءة للهلاليين وقال: تربطني علاقة قوية بالحارس الكبير محمد الدعيع وقلت له أنتم أنتهت علاقتكم بالموسم واريد أن اسجل هدفا في مرماك مثلما تعودت على التسجيل قبل الموسم السابق وكان هناك تحد وعندما سجلت عبرت عن طريقتي الخاصة التي اتمنى ألا تفسر بأن فيها اساءة.
واضاف قائلاً: ان خروج الفريق الهلالي من المربع سوف يفقده الاثارة والندية التي تعودناها دائما بوجود فريق كبير كالهلال وان شاء الله الفرق الموجودة ستكون في مستوى قوة المربع.
وعن وصول الاتحاد إلى المباراة النهائية قال: ان شاء الله نقدم المستوى الذي يحقق لنا كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
وحول خسارته من الهلال قال: فريق كبير ولكن الاتحاد كان من المفترض ان يفوز بأكثر من اربعة اهداف فقد اضاع العديد من الفرص المؤكدة أمام المرمى الهلالي والتي وقف لها الدعيع بالمرصاد ولم نوفق اطلاقاً.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]جمجوم :غياب نور لأسباب فنية وليست مادية![/ALIGN]

* جدة - حمود البقمي:
أكد المهندس حسن جمجوم رئيس نادي الاتحاد أنه لا توجد مشكلة حقيقية مع اللاعب محمد نور وقال كل لاعب له مطالب مادية وفي جميع الأندية ولكن عدم مشاركته أمام الهلال في المباراة الماضية تعود لبعض النواحي الفنية مشيراً إلى أن المدرب خالد القروني طلب منهم التدخل لحل الخلاف من خلال اجتماع سيجمعه باللاعب وقال نحن ننتظر تقرير المدرب والنتائج التي ستسفر عن الاجتماع وفيما لو رفض اللاعب المشاركة فإن الإدارة ستتدخل لحل الخلاف.
وأشار الجمجوم إلى أنه سيجتمع اليوم بالمدرب القروني لبحث إعداد الفريق للمباراة الختامية مشيراً إلى أن تمارين الفريق المقبلة ستكون مفتوحة أمام الجماهير والصحافة وسيتم اغلاقها قبل موعد المباراة النهائية بأيام كما سيخوض الفريق بعض المباريات الودية التي تتراوح ما بين مباراتين إلى ثلاث.
وحول الخسارة التي تلقاها الفريق بقيادة مدربه الجديد خالد القروني أمام الهلال قال الجمجوم نحن في الإدارة الاتحادية راضون تمام الرضا عن المستوى الذي قدمه اللاعبون والأسلوب الذي اتبعه المدرب رغم الخسارة مشيراً إلى أن ما أسعدهم هو عودة الروح القتالية للاعبين رغم الأخطاء الطفيفة التي وفيع فيها خط الدفاع إلى جانب عدم توفيق المهاجم أبو بكر كمارا.
وأوضح الجمجوم أن المدرب استطاع توظيف لاعبيه بالشكل المناسب مشيراً إلى أنه قدم شكره لجميع اللاعبين ولمدربهم عقب المباراة.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]الباحة والشباب يعدُّون العميد للنهائي[/ALIGN]

* جدة حمود البقمي:
كشفت مصادر «الجزيرة» ان الفريق الاتحادي سيخوض مباراة ودية أمام منتخب الباحة يوم الخميس المقبل بجدة وذلك بناء على طلب مسؤولي منتخب الباحة الذي سيخوض مباراة ودية أمام المنتخب السعودي.
وأوضحت المصادر ذاتها ان الفريق سيغادر يوم السبت المقبل إلى الرياض لإقامة معسكر إعدادي هناك لمدة أربعة أيام يجري خلاله مباراة ودية أمام الشباب يوم الثلاثاء بعد المقبل وبعدها سيعود الفريق إلى جدة لإكمال برنامجه الذي يسبق المباراة الختامية لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]اتحاد الكرة ساهم في تكريم تكر
الشبابيون كرموا أفضل مدافع عربي
[/ALIGN]

* كتب.. عبدالعزيز العبيد:
كرم الشبابيون ادارة واعضاء شرف وجماهير صخرتهم السمراء المدافع الدولي رضا تكر مساء امس بعد ان استحق لقب افضل مدافع عربي حسب الاستفتاء الذي اجرته صحيفة الاهرام المصرية لعام 2002م بعد المستويات اللافتة له والتي جذبت انظار الجميع مابين راغب في نقله لناديه ومعجبين بمستواه الفذ.
الوفاء كان هو العنوان الابرز لتكر فالجميع كان حاضراً الرعاية العامة لرعاية الشباب والاتحاد السعودي وادارة المنتخب الاول واعضاء شرف الشباب وادارة النادي والجماهير الشبابية ايضاً ..الحفل الشبابي بدأ بكلمة النادي التي القاها نائب رئيس النادي طلال آل الشيخ بعدها كلمة لاعبي الفريق الاول «عنهم عبداللطيف الغنام» ثم كلمة النجم رضا تكر الذي قدم شكره لعضو شرف الشباب وقلبه النابض صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان والأمير خالد بن سعد رئيس النادي ونائبه طلال آل الشيخ والجماهير الشبابية وادارة النادي ولاعبيه وقدم شكره ختاماً لصحيفة الاهرام المصرية ومتمنياً ان يواصل تقديم مستوياته الجيدة.
بعد ذلك تلقى رضا هدايا المكرمين له بدءاً من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن سعد والتي قدمها الأمير خالد بن سعد واهداء من صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ثم اهداء من الامير خالد بن عبدالعزيز بن فهد وكذلك الامير عبدالله بن خالد بن سعد نجل رئيس نادي الشباب.
كما قدم محمد النويصر درع الاتحاد السعودي لكرة القدم وكذلك قدمت ادارة المنتخب الاول درعاً خاصاً بهذه المناسبة قدمه عبدالله الجربوع واداري المنتخب.
وايضاً قدم مدير الاعلام والنشر الاستاذ خالد الحسين هدية خاصة وكذلك شركة غرناطة للادوات الرياضية ولاعبي الفريق الاول للشباب عبر سالم سرور وكذلك جمهور الشباب في الرياض «عنهم عبدالرحمن المليفي» وفي سدير «عنهم ناصر ابراهيم العريج» وكذلك قدم عضو مجلس ادارة النادي خالد المشيقح اهداء شخصياً والمنسق الاعلامي للمنتخب السعودي سليمان النافع.
فيما قدم صالح الداود اهداء خاصاً بدوره بعد حضوره للحفل فيما قدم لاعبو الفريق الاول فهد السبيعي ومنصور الدوسري وبشير جهوي ومحمد الشهراني وعبدالله الداود وصالح صديق وعبدالرحمن العصفور وعيد العنزي اهداءات خاصة.
وكان منتدى الشباب قد شارك في التكريم وعدد من مشجعي الفريق يتقدمهم المشجع الشبابي الشهير عبدالعزيز بن عفارد ونجله سعود والمشجع ناصر البيشي الكاتب الصحفي وكذلك نجل اداري الشباب والمنتخب الاول لكرة القدم سابقاً نايف مرزوق «خالد».
لقطات من الحفل
** الحفل ظهر بسيطاً ومنظماً عابه غياب شرفي ملحوظ لعدد من الاعضاء.
** تلقى تكر مايقارب السبعين الف ريال هدايا مالية عدا الجوائز العينية الاخرى.
** مدرب المنتخب الاول الهولندي فاندرليم كان حاضراً مع جهازه الفني المساعد.
** مراسل الاهرام بالرياض صالح خيري قدم اهداء خاصاً لتكر من صحيفة الاهرام.
** قدمت صحيفة الحياة اشتراكاً مجانياً سنة كاملة مع درع تذكاري.
** ابدع الشاعر الشبابي محمد الخنيفر في قصيدة القاها على الحضور بهذه المناسبة.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]عقد اجتماع شرفي مفتوح الاثنين بعد القادم
إدارة الشباب قدمت استقالتها رسمياً
[/ALIGN]

* كتب - عبدالعزيز العبيد:
رفعت إدارة نادي الشباب أمس السبت استقالتها رسميا للأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب بعد ان قررت ذلك في وقت سابق تمهيداً لاجتماع كبير وساخن يوم الاثنين بعد القادم لترشيح رئيس شبابي جديد بعد إقراره من حضور هذا الاجتماع حيث يقدم الرئيس الجديد خطته وميزانيته المفترضة على العلن ليمسك برئاسة النادي في حال موافقة الأعضاء أو تشكيل مجلس إدارة جديد بقيادة الأمير خالد بن سعد في حال لم يتقدم أعضاء الشرف لقيادة النادي.
على صعيد آخر يغادر طلال آل الشيخ إلى الدوحة الأربعاء القادم لحضور افتتاح المنشآت الرياضية الأولمبية والتي ستستضيف أولمبياد آسيا 2006م.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]السلطان يجري عملية جراحية في ركبته
الشباب يصرف النظر عن كابرال
[/ALIGN]


* كتب.. عبدالعزيز العبيد:
وصلت المفاوضات الشبابية مع البرازيلي كابرال الى طريق مسدوس إثر مطالباته ومماطلته للنادي عندما يصر على جلب جهاز فني متكامل وهو الامر الذي يعارض توجه ادارة الشباب اضافةالى محاولته المماطلة تحسباً لعدم تجديد عقده مع الزمالك او المنتخب المصري الاول حيث طرح اسمه هناك كأحد الاسماء التي من الممكن ان يستعين بها الاتحاد المصري وذلك لضمان اي عقد في نهاية الامر علماً بأن المبالغ المالية للتعاقد مع كابرال لموسم كامل اقل من مائتي الف دولار.
على صعيد اخر اجرى فيصل السلطان مهاجم درجة الشباب بالنادي عملية جراحية في الركبة على يد الجراح الدنماركي الدكتور وينج وذلك بعد عملية سابقة للغضروف لم يكتب لها النجاح.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]الخوجلي يستسلم غداً لمشارط ساليان
داليان يخطط للقادسية .. وسيزار يبحث عن موقع
ظروف الخثران تعيده .. وتينيوريو يكتفي بالدوران
[/ALIGN]

* كتب - عيسى الحكمي:
يخضع محمد الخوجلي حارس مرمى المنتخب الوطني ونادي النصر صباح اليوم الأحد لكشف أخير قبل دخوله غرفة العمليات غداً حيث يستسلم لمشارط البرفيسور الفرنسي ساليان الذي سيجري له عملية إعادة ترقيع الرباط الصليبي.
وكان البروفيسور الفرنسي التقى أمس السبت الدكتور جمال الخليفة طبيب المنتخب والمرافق للخوجلي وزميليه أحمد الدوخي وهادي شريفي للتنسيق بهذا الشأن.
من جانب آخر لم يشارك أمس هداف فريق النصر الأكوادوري تينيوريو في التدريب الكروي الذي قاده المدرب دانيال في بداية الاستعداد لموقعة الخميس أمام القادسية في اطار منافسات المربع الذهبي. واكتفى المهاجم الإكوادوري الذي احتفل الخميس الماضي بهدفه ال 15 بقميص النصر بالدوران حول المضمار بناء على القرار الطبي الذي جاء بعد تعرض اللاعب لكدمة بسيطة في مباراة فريقه الفائته أمام الرائد.
إلى ذلك قسم دانيال أمس الفريق الأساسي والرديف إلى أربع مجموعات واقام مناورات قصيرة بينها على نصف الملعب قبل أن يسمح للمجموعة الرئيسية بالمغادرة عقب ساعة من انطلاق المران.
وسجلت استعدادات النصر أمس عودة البوليفي سيزار الذي بدا مهتماً بحجز موقع له في قائمة مباراة الخميس كما شارك لأول مرة فيصل سيف كروياً بعد شفائه في حين غاب حمد الخثران بإذن لظروفه العائلية وتواجد بدر الحقباني الذي باتت عودته للمباريات صعبة في غرفة العلاج الطبيعي لمواصلة برنامجه الطبي.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]إعادة انتخاب الأمير سلطان رئيساً للاتحاد العربي لأربع سنوات

[/ALIGN]

يشارك وفد عراقي في اجتماعات الجمعية العمومية الطارئة للاتحاد العربي لكرة القدم المقرر عقدها بالرياض غداً. بمشاركة 21 دولة عربية والتي ستخصص جانبا كبيرا من أعمالها لبحث سبل دعم الرياضة في العراق في ظروفه الحالية إضافة لانتخاب أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد من الرئيس وثمانية أعضاء يمثلون آسيا وافريقيا.
ويرأس وفد مصر في الاجتماعات رئيس اتحاد الكرة اللواء دهشوري حرب لدعم ترشيح سمير زاهر رئيس الاتحاد السابق لعضوية المكتب التنفيذي وعقد اجتماع مع رئيس الاتحاد العربي الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد حول علاقات التعاون بين الاتحادين السعودي والمصري والاعداد لمباريات كأس السوبر المصري السعودي المقرر عقدهما بالقاهرة وجدة وعلم أنه سيتم خلال اجتماعات الاتحاد العربي إعادة انتخاب الأمير سلطان رئيساً للاتحاد لدورة ثانية مدتها 4 سنوات.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]بعد عودة العالمي من بريطانيا:
« صافرة »يستعرض الأخطاء التحكيمية
[/ALIGN]

يعود اليوم برنامج صافرة الذي يبث من القناة الرياضية بعد ان عاد ضيوفه من بريطانيا حيث يستعرض نائب رئيس لجنة الحكام الأستاذ عبدالله الناصر والعالمي عبدالرحمن الزيد الأخطاء التي حدثت في المباريات الأخيرة من كأس الدوري.
البرنامج من إعداد عبدالعزيز القحطاني وإخراج عبدالله الزهراني ويقدمه ماجد الحميدي.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]امتدح تجربته الاحترافية في قطر
الدعجاني يعلن رغبته بالانتقال رغم توقيعه عقداً لأربع سنوات مع الشعلة
[/ALIGN]

* كتب - سلطان الجلمود:
أكَّد لاعب فريق الشعلة الأول لكرة القدم نواف الدعجاني ان تجربته الاحترافية مع فريق الوكرة القطري كانت ناجحة جداً ومفيدة له ولزميله الظهير الأيمن ابراهيم الجوير. وقال شاركت مع الوكرة في مباراتين ضمن كأس الأمير حمد وسجلت هدفاً في المباراة الأولى وصنعت هدفين في المباراة الثانية وزادت خبرتي لأنها التجربة الأولى لي خارجيا وأفادتني مادياً بعد حصولي على 120 ألف دولار من هذه التجربة. وأكد أن الدوري القطري يملك العديد من الفرق القوية وفريق الوكرة يعتبر من الفرق الجيدة. وعن وجود عروض احترافية لديه أشار إلى أنه موقِّع لفريق الشعلة لمدة أربع سنوات قادمة ولكن عند وجود أي عرض مناسب لن تمانع الإدارة في الموافقة عليه، حيث أكد وجود أكثر من عرض لدى الإدارة ستقوم بدراستها في الفترة الحالية لأن غالب العروض تطلب الإعارة للموسم القادم بعد انتهاء المنافسة في الوقت الحالي.
يذكر ان نواف الدعجاني أمضى 35 يوما في قطر قبل وصوله إلى الخرج مساء الخميس الماضي.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]لاعب الرياض عمر تراوري يعلن:
لديّ عرض احترافي في بلغاريا
[/ALIGN]

* كتب - سلطان الجلمود:
تلقى لاعب فريق الرياض الأول لكرة القدم السنغالي عمر تراوري عرضا احترافيا من أوروبا من أحد السماسرة العاملين في أوروبا،
وقد أكد للجزيرة انه لا يعلم عن تفاصيل هذا العرض سوى معرفة مكان الفريق الذي يود مفاوضته في بلغاريا ويلعب ضمن أندية الدوري الممتاز.
وقد أكد على أنه ينوي المقارنة بين هذا العرض وبين عرض فريق الرياض المتمثل في التجديد للموسم القادم.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]السعد يحث الدول العربية على المشاركة في الدورة العربية بالجزائر[/ALIGN]

* الرياض - واس:
حث الامين العام للاتحاد العربي للالعاب الرياضية عثمان محمد السعد الدول العربية على المشاركة الفاعلة في منافسات الدورة الرياضية العربية العاشرة المقرر اقامتها بالجزائر خلال الفترة من 4 إلى 18 رجب 1424هـ الموافق من 1 إلى 15 سبتمبر 2003م والتي اكملت الدولة المضيفة استعداداتها لاستضافة جميع الرياضيين العرب في واحدة من اهم التجمعات الرياضية العربية.واكد عثمان السعد في تعميم لجميع الاتحادات العربية الوطنية اهمية المشاركة الفاعلة في هذه الدورة وكافة المسابقات العربية التي من شأنها لم شمل الشباب العربي في لقاءات رياضية تسودها روح الاخوة والمحبة والنهوض بالحركة الرياضية الاولمبية في الوطن العربي والارتقاء بالاداء الفني للرياضيين العرب الذين اصبحوا جزءا من المنافسة في جميع المحافل الرياضية القارية والدولية.
ونوه امين عام الاتحاد العربي بالدعم والاهتمام الذي تجده الدورات الرياضية العربية وكافة برامج وانشطة الاتحاد العربي من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز رئيس الاتحاد العربي للالعاب الرياضية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز وحرص سموهما على ازالة كافة العقبات التي تعترض طريق النجاح الكامل لأي تجمع رياضي عربي انطلاقا من ايمان سموهما الكامل باهمية اللقاءات الرياضية العربية في تعزيز عرى الاخوة والتضامن بين شباب الأمة العربية واسهامها في الرفع من مستوى الرياضة العربية والوصول بها إلى المنافسة القوية في المحافل القارية والدولية لتواصل تقدمها في حصد المزيد من الانجازات المشرفة. واعرب عثمان السعد عن شكره وتقديره لاصحاب السمو والمعالي وزراء الشباب والرياضة العرب على ما يولونه من دعم متواصل لبرامج وانشطة الاتحاد العربي في اطار الاستراتيجية التي يتخذها مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب من اجل الوصول إلى المزيد من النمو والتطور الرياضي في الوطن العربي كما اثنى على الجهود التي يبذلها اعضاء اللجنة التنفيذية بالاتحاد العربى في متابعة وتفعيل خطط وبرامج الاتحاد التي تجد ايضا تعاونا ايجابيا وكبيرا من الاتحادات الوطنية العربية التي لا شك بأن لها دورا فاعلا فيما حققته المسابقات والبطولات العربية من نجاحات وبروزها على خارطة المنافسات الرياضية الهامة.وطالب السعد الاتحادات الوطنية العربية بتزويد الاتحاد العربي واللجنة المنظمة العليا للدورة بالوثائق الخاصة بمشاركات رياضييها في الالعاب المختلفة التي يشملها برنامج الدورة في اسرع وقت ممكن حتى تتمكن الدولة المضيفة من استكمال كافة الاجراءات اللازمة لاستضافة الرياضيين العرب من جميع النواحي التنظيمية والفنية بما يكفل النجاح الكامل لهذا التجمع الرياضي العربي.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]راضي ورعد على رأس وفد عراقي إلى الرياض[/ALIGN]

* عمان - (أ ف ب):
وصل الى عمان اربعة من شخصيات الكرة العراقية في طريقهم من بغداد الى الرياض لتمثيل العراق في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة القدم التي تعقد اليوم برئاسة الامير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد العربي.
ويضم الوفد العراقي حارس المرمى الشهير رعد حمودي قائد منتخب العراق في السبعينات ومطلع الثمانينات والهداف المعروف احمد راضي صاحب هدف العراق الوحيد في نهائيات كأس العالم في المكسيك عام 1986 عندما هز به شباك بلجيكا، وأحمد عباس امين السر المساعد لاتحاد الكرة العراقي السابق وعبد الخالق مسعود.
ولم يصل مع الوفد العراقي القائد حسين سعيد نائب رئيس الاتحاد عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي الذي كان اعلن انه رشح نفسه لعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي في الانتخابات.
واعلن راضي (39 عاما) فور وصوله الى عمان ان اللجنة الرباعية التي ستصل الرياض ستبادر الى تقديم الشكر الى الامير سلطان على مبادرته بدعوة فريق عراقي للمشاركة مباشرة دون خوض التصفيات في نهائيات النسخة الثانية من البطولةالعربية التي ستقام في ضيافة نادي الزمالك وانبي المصريين في القاهرة من 6 الى 20 يوليو المقبل، مشيرا الى ان الكرة العراقية تتطلع وبعد غياب دام 12 عاما الى مشاركة فاعلة في باقي نشاطات الاتحاد العربي.
وأكد راضي، الذي توجه بعد اعتزاله الى عالم التدريب واشرف مؤخرا على الادارة الفنية لنادي الزوراء اشهر الاندية العراقية، ان ليس هناك اي خلاف مع حسين سعيد وأن الوفد الرباعي الذي وصل الى عمان يحمل تكليفا رسميا لتمثيل الكرة العراقية من قبل مكتب اعادة اعمار العراق وهو المكتب المكلف حاليا بادارة تشكيل الوزارات والمؤسسات العراقية ومن بينها الرياضية. مشيرا الى ان توصية رئيس اللجنة الاولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ بحل اللجنة الاولمبية العراقية افقدت سعيد مركزه كأمين عام مساعد لها.
وأوضح راضي ان حسين سعيد لن يكون مرشح العراق لعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي مشيرا الى ان اللجنة الرباعية ستكون مكلفة ببحث هذا الامر وباختيار مرشح العراق اذا تطلب الامر ذلك.
وحول ما تردد مؤخرا من ان فريقا عراقيا سيقوم بزيارة الكويت في غضون الايام القليلة المقبلة، نفى راضي ذلك، وقال ان فريقا كويتيا يرغب بأن يكون اول فريق عربي يدخل العراق في العهد الجديد.
وتابع نحن مع اي مبادرة تزيل الخلافات العربية العربية وتعمق من وحدةصف الشباب الرياضي العربي ونأمل بتجاوز الماضي والتطلع للمستقبل على اعتباران الرياضة يمكن ان تلعب دورا مؤثرا وفعالا في تعميق العلاقات العربية العربية.
وتوقَّع راضي، الذي سجل 86 هدفا في 124 مباراة دولية، ان يعلن في غضون الايام القليلة المقبلة في بغداد عن تشكيل لجنة قوامها 15 شخصية رياضية عراقية بارزة تضم كافة فئات المجتمع العراقي من شماله وحتى جنوبه تتولى التحضير لمستقبل الرياضة العراقية في العهد الجديد.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]بالمنشار..!!
النصر أولى من الهلال بالمربع!!
أحمد الرشيد
[/ALIGN]

توترت أعصاب النصراويين وخرج بعضهم عن النص أكثر ن مرة معبرين عن مشاعر مشحونة تجاه جارهم الهلال الذي هو محور أحاديثهم وضابط إيقاع انفعالاتهم و(ترمومتر) حرارة أجوائهم ربما بسبب فارق البطولات الكبير بينهما!!
وحتى لا نخسر النصر الغائب عن البطولات بيده لابيد عمرو لكي تخف حدة التوتر ونحافظ على ما تبقى من شعار التنافس الشريف والروح الرياضية فقد سرني تأهل النصر للمربع لعله يفوز في غياب الهلال ويفرح ببطولة يرى بعض النصراويين أنها لا تتحقق بوجود الهلال!!
لهذه الظروف أقول إن النصر أولى من الهلال بالتأهل علاوة على كونه لعب لقاء التأهل مع فريق هابط بنتائجه ومعنوياته ومن الظلم ان يفقد النصر المركز الرابع بسبب مثل هذا الفريق المنهار فنياً ومعنوياً!!
أما الهلال الفائز على فرق المربع فقد مارس أمام الاتحاد عاداته بالفوز رغم النقص ورغم قناعة لاعبيه بعدم التأهل وأيضا رغم ان الحكم العمري كاد ان يقطع هذه العادة بضربة جزاء لم يكن دقيقا في احتسابها على الهلال لكن الأزرق فقد فرصة التأهل قبل المباراة عندما أهدر العديد من نقاطه أمام فرق المؤخرة في مراحل الدوري الأولى!!
وبمقارنة الأضرار المترتبة على عدم تأهل الهلال بالأضرار التي تترتب على عدم تأهل النصر نجد ان عدم تأهل الهلال هو أخف الضررين فالفريق الهلالي صاحب الرصيد الأعلى من البطولات ولم يغب عنها وهو إن خسر الدوري كسب الكأس وان تذمر عشاقه من فوزه ببطولة واحدة فقط في الموسم أهداهم معها كأس الطائرة وبطولة القوى والكاراتيه والمركز الأول في الثقافة فالظلام لايخيم على أرجائه بل يشعلها بالأفراح والليالي الملاح!!
في المقابل فقد سمعنا ما سمعناه بعد تأهل النصر أمام الرائد ولكم ان تتصوروا حجم الأضرار والدمار فيما لو لم يتأهل النصر!!
الهلاليون مطالبون بمساندة النصر معنويا في المربع من باب (حقوق الجيرة) والوقوف مع الجار في أزمة بحثه عن بطولة لعله يفوز وتصبح العلاقة بين الجارين سمن على فول!!
من ينقذ التحكيم من قناتنا الرياضية؟!!
يبدو ان القناة الرياضية لم تجد مايلفت النظر إليها وإلى برامجها ولهذا ركزت على التحكيم ليمنحها شيئاً من التفاعل الجماهيري فبدأت ببرنامج صافرة وتعد الآن العدة لبرنامج بعد الصافرة ربما يتبعه برنامج قبل الصافرة وبرنامج بين صافرتين!!
والقناة الرياضية جعلت من التحكيم قضية عامة مع أنها لا تهم سوى المفلسين الذين يبررون إخفاقاتهم وتخلفهم عن ركب البطولات وإنجازات الأبطال!!
ورغم ان نائب مدير القناة يدرك ان التحكيم ليس هو هم الأندية الذي تتمنى تشريحه في القناة الرياضية بدليل قوله إن القناة لم تجد أي تجاوب من رؤساء الأندية للمشاركة في البرنامج سوى من رئيس واحد إلا ان نائب مدير القناة يتطلع إلى التوسع في البرامج التحكيمية.
وكما قلت في موضوع سابق فإنه لا هدف من برنامج صافرة سوى إثارة الجمهور الرياضي فهو يعرض لقطات انتقائية يتفق عليها تارة مع الحكام وتارة أخرى مع ضيوف البرنامج ولا يعرض بشكل حيادي كل اللقطات التي يريدها الجمهور وقلت ان البديل هو منع الحديث عن التحكيم ومراقبة الحكام وتصحيح الأخطاء حتى لو استلزم ذلك إعادة مباراة!!
والدعوة لاستضافة الاداريين ليستعرضوا أخطاء الحكم التي يتصورون أنها أضرت بفرقهم ويحجبون الأخطاء التحكيمية التي استفادت منها هي تعطيل لمسيرة التحكيم والحكام!!
لذلك أدعو الزملاء الإعلاميين للتطوع وتقديم أفكار برامج تلفت الأنظار لقناتنا الرياضية عسى ان تدع التحكيم وتناقش ماهو أهم مما يشكل هماً مشتركاً لجميع الأندية وليس فقط للقاصرين فنيا!!
تهاويل!!
- الحديث عن الرشوة تردد في الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى فهل يفتح اتحاد كرة القدم ملفات الرشوة ليكشف للجماهير الرياضية من هم المتلاعبون بسمعة الكرة السعودية وهل هم المتهمون أم المروجون لهذه السلوكيات الدنيئة ويفرض أشد العقوبات لوضع حد لها!!
- للمعلومية.. تسمى رشوة عندما تطلب من لاعبي الفريق التخاذل وتعمد هزيمة فريقهم أما أن تحفزهم بالمال للفوز وعدم الخسارة فهذه تسمى مكافأة تشجيعية!!
- طاش ماطاش!!
- الجمهور النصراوي حضر بكثافة وساند الاتحاد بقوة أمام الهلال ربما لأن ثقته بقدرة الاتحاد على الحسم أكبر من ثقته بفريقه حتى وهو يلعب مع الرائد!!
- رئيس الهلال يسأل جماهير ناديه.. تريدون بطولات أو ثرثرة؟!
- منح الهلاليون اللاعب الحربي رقم (15) تقديرا له كلاعب صاعد متميز وعلى أمل أن يشجعه الرقم الشهير للعمل على المحافظة ولو على بقايا ذكرى لأسطورة الكرة السعودية الفنان يوسف الثنيان!!
- الحكم العمري لايجيد التمركز فهو يضايق المهاجمين ويحرج المدافعين وفي لقاء الهلال مع الاتحاد لم يمنح المنتشري بطاقة صفراء إلا بعد ان تأكد من حمل الحربي على النقالة!!
- في الوقت الذي انتظر فيه الهلاليون مشاركة سلطان البرقان أو غيره من الشباب قدم لهم مدربهم المفرج ثم المسعري وأخيراً عبدالله سليمان!!
- برغم ان مدرب المنتخب يعيش أزمة مهاجمين ويتمنى لو ان بعض الأجانب يحملون الجنسية السعودية لكي يضمهم للمنتخب إلا انه لايزال متردداً في ضم الجمعان!!
- الفريق الهلالي محترف صناعة الإبداع والامتاع أنهى الدوري بتسجيل واحد من أجمل الأهداف وأقواها!!
- المنافسة بمعناها الحقيقي والشامل هي التي تجمع بين الهلال والأهلي حيث التنافس للفوز بالبطولة في معظم الألعاب إضافة إلى تنافسهما في ترسيخ القيم والمبادئ واستقطاب العقول الإدارية الواعية المتحضرة!!
- إذا فاز القادسية بالبطولة يصبح فارق البطولات بينه وبين زعيم البطولات 37 وإذا فاز النصر صار الفارق 20 وإذا الأهلي الفارق 19 والاتحاد 16..
- النصر يصفعهم والأهلي يركل القادسية.. عناوين بالتأكيد أنها لم تمر على المثالي جدا زميلنا خلف ملفي!!
- أقول ريال مدريد هزيمته تحتاج رشوة وبطولاته كل يوم!!
- الهلال لن يغيب عن أجواء المربع بل ربما يسيطر عليها!!
- في أوربت قال محمد حمادة المربع بدون الهلال مثل القميص بدون كارافته!!
- يقصد مافيه أناقة!!
- بس بصراحة الأهلي قادر على تقديم المتعة بقيادة الأنيق طلال المشعل!!
- بعض الهلاليين صاروا يستشهدون بماجد عبدالله.. ماجد يقول ماهو بلنتي.. ماجد يقول الطرد صحيح.. يعني حتى بعض الهلاليين صاروا يصدقون ما يقال عن التحكيم ويفرحون بالمحايدين إذا أنصفوهم!!

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]صدى
ما هكذا تورد الإبل
عبيد الضلع
[/ALIGN]

كان بياناً قاسياً، رأى البعض انه يحمل تشفيا، ورأى آخرون انه رصاصة (رحمة) بحق موهبة عبيد الدوسري، ورأت الأغلبية ان عبيد - وإن أخطأ - لا يستحق هذا التشهير فهو في كل الأحوال وكل الظروف ابن من أبناء النادي الأهلي دافع عن ألوانه وفرح لانتصاراته وهزت أعماقه النتائج السلبية. والأب لا يغتال ابنه بالفضائح إلا ان هذا ما فعلته إدارة الأهلي -التي أجمع كثيرون على وعيها- ولكن هذا البيان قد يعيد الحسابات بشأنها، لأنها إما ان تكون مدفوعة من جهة ما أو انها سارت -ببراءة- وراء من لهم صالح في نزع رداء الحكمة والوعي عنها.
أما عبيد فهو من نوعية اللاعبين الذين لم يقدروا ما حباهم الله به من موهبة فيفرطون في سني الفتوة والشباب ثم يندمون عليها بعد ذلك. ونسأل الله ان يعود إلى موهبته قبل ان يجف نبعها. وفي كل الأحوال يجب ألا نعفي النادي الأهلي من مسؤوليته تجاه أبنائه فعبيد وصل إلى القلعة الخضراء في مظاهرة فرح نادرة، فقد كان أبرز المهاجمين السعوديين وهدافا كبيرا ولاعبا دوليا تطمح الأندية الكبيرة لاستقطابه. وخلال ثلاثة مواسم فقط (مع الأهلي) انحدر خطه البياني من القمة إلى الصفر، وعلى عبيد جزء من مسؤولية هذا الانحدار إلا ان المسؤولية الأكبر تقع على الأهلي لأن الأب مسؤول عن أبنائه وعبيد أحدهم فهو لم يكن لاعبا عاديا أو (تكملة عدد) بل انه هداف المنتخب وهداف العرب والخليج، فكيف فرّط الأهلي بهذه الموهبة بكل بساطة وترك (الدرعى ترعى في مرعى عبيد) ثم أصدر بيانا يحاول فيه تبرئة نفسه مما وصل إليه حال ابنه ويحذر الآخرين منه أو التعاطف معه.
يقولون ان في الأهلي إدارة (واعية) ترعى مصالح ابنائها وانها سبق ان شطبت من الكشوفات اللاعب بدر الخزامي، وهذا الكلام على العين والرأس إلا ان الفرق ان شطب الخزامي (كان ستراً) وعبيد (فضائحياً) وشتان بين الأمرين، فمن سيقبل بعبيد بعد ذلك حتى من كان يشير إليه بالبنان إعجابا سينظر إليه بعد ذلك نظرة ريبة وشك.
البيان الأهلاوي وليس الاجراء بكل الأحوال هو سقطة لم تتوقع ان تكون من إدارة د. عبدالرزاق ابوداود، والأمل فيها ان تعيد لملاعبنا هذه الموهبة حتى وان كان التأهيل صعباً ولكنه ليس مستحيلاً على من يعرف رجال الأهلي.
الدنبوشي
سمع الرياضيون كثيراً بالدنبوشي والغالبية يرون انها خرافات وخزعبلات وأوهام تهدف إلى ابتزاز خزائن الأندية أو أعضائها من قبل الدجالين والمشعوذين وان من يعتقد بهذا (الوهم) هم بعض بسطاء الثقافة والمجتمع أو ممن عاش في أوساط الدجل.. إلا ان المهندس حسن جمجوم -رئيس نادي الاتحاد - أضاء الأنوار الكاشفة على ركن قصي مظلم من اركان المجتمع الرياضي، وإذا بعدد من المثقفين والأكاديميين يخطبون ود دجالي ومشعوذي افريقيا وغيرها للظفر بنتيجة مباراة أو إزاحة رئيس ناد أو غيرها من الأعمال المحرمة بهذه الوسيلة المحرمة، وقد قام عدد من هؤلاء بالحديث معه بهذا الشأن لعل فريقه يظفر بما يطمح إليه.
رئيس الاتحاد أطلق (صرخة) تحذير من هذا الداء الذي عاد إلى ملاعبنا في الوقت الذي ظن الرياضيون فيه انه ذكرى سيئة مرت على ملاعبنا يوما ما عندما كانت الكرة السعودية في بداياتها.. والغريب ان هذه الصرخة لم تلق آذانا صاغية في إعلامنا، أو ان البعض سمعها كأنين شخص يحتضر، وقد يكون ما يتعرض له المهندس حسن من تلميح أو تصريح عن تقصير إدارته في بعض أمور النادي هو جزء من غضب أهل الدنبوشي على رفضه لنهجهم وعلى صراحته التي فضحتهم.
لا نملك إلا ان نقول شكراً لمهندس الاتحاد وأكثر الله أمثاله من الانقياء في مجتمعنا الرياضي.
الرشوة
يا ساتر.. فإلى أين ستسير الرياضة السعودية بسبب التصريحات اللا مسؤولة التي تعرضت للحكام واللجان الفنية، وطالت الكثيرين..... وأخيراً وصلت إلى اتهام الآخرين بعرض الرشوة أو قبولها.
فمن المسؤول عن استمرار هذه التصريحات السلبية التي لا تطال عشب الملعب فقط بل انتقلت إلى ذمم وأمانة أشخاص وثقت فيهم الرئاسة العامة لرعاية الشباب وصادقت على تحملهم مسؤولية إدارات الأندية، ومن المسؤول عن إيقاف هذا (القيء) الكريه الذي (يطفح) بعد انتهاء بعض المباريات، لأنه مرض قد لا يدرك صاحبه خطورته.
ومنافساتنا الرياضية الآن بحاجة إلى معالجة هؤلاء بكل الطرق والوسائل قبل ان يستفحل المرض ويصل إلى المرحلة الأصعب وهي البتر.
غيض من فيض
- هبط -مأسوفا عليه- فريق النجمة فقد قدم عروضا جيدة إلا ان النتائج خذلته.
- أعلن الوحداويون سياستهم المقبلة وهي اقفال الباب أمام منسقي الأندية والاعتماد على شباب النادي.
- الطائي حقق المركز السابع بالدوري رغم انه تحت مستوى (خط الفقر).
- فاتورة كهرباء الطائي الشهيرة لم تسدد حتى الآن.
- بيان الأهلي بحق عبيد الدوسري كان بمثابة زرع حقل ألغام لمن يحاول الاقتراب منه.
- مباراة الأخدود والروضة في تصفيات الصعود إلى الدرجة الثانية هي أم (الحواسم) لسقوط عدد من المصابين في اشتباكاتها أحدهم إداري في الروضة اشتبه أحد الأطباء في ان إصابته قد تؤدي به إلى إعاقة.
- ما زال صخب الرائد متواصلاً وهو الفريق الهابط، ماذا لو أنه حقق ما حققه فريق القادسية فكيف ستكون الصفحات الرياضية؟
- يبدو ان نادي الرياض عثر على ضالته في المدرب الكبير اسبنوزا.
- الشباب والاتفاق والطائي والشعلة بحاجة إلى مدربين فابحثوا عن ملفات ومعلومات عنهم من الآن.
-القادسية هذا الموسم من الأربعة الكبار.
- بقوة نظام الدوري يتواجد الآن في المنصة فريق الاتحاد، ولكن نصيبه (ذهب أم فضة) لم يتحدد بعد.
- تحسر الهلاليون على التفريط بنقاط سهلة خاصة تعادل فريقهم مع الفريقين الهابطين.
- أمام الاتفاق مهمة وطنية يجب عدم التهاون بها وهي تصفيات البحر الأحمر.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]الحقيقة من الداخل
«أوقفوا إطلاق الاتهامات جزافاً»!!
فهد الصالح
[/ALIGN]

يولد الرياضي طفلاً بالنسبة للعاطفة.. شيخاً هرماً بالنسبة للإنجاز..
* وينتهي ذلك الرياضي طفلاً بالنسبة للإنجاز.. شيخاً ازداد هرماً بالنسبة للعاطفة!!
* وعندما يعود عن انفعاله يدون التاريخ انجازه!! ويهين عاطفته أمام الجميع!؟
* أجل عندما ضرب جمال فرحان لاعب منتخبنا الوطني آن ذاك حكم مباراتنا أمام منتخب الكويت رغم تجاوزات الحكم الواضحة (أهين) بالإبعاد نهائيا عن الملاعب وأدنّا جميعا تصرفه الغريب لأن العاطفة حين تقترن بالحماقات فإن رياضتنا ترفضها وتجعل ممن على شاكلته رمزاً.
* للأدلة والجزاء وعندما قال حسين عبدالغني ما قاله في مباراة فريقه (كمثل قريب وكشاهد حي) لأنه مضى إلى قول قد يفتح أبوابا أخرى من التجاوزات والاتهامات المقرونة بالمجازفة فشكلت اللجنة وأوقف أحد أفضل من يركل الكرة بيساره!! وعندما تمت اللفتة الكريمة وكان الإعفاء عنه وعن آخرين... كان يعني ذلك الاستفادة من الدرس والمضي إلى ماهو فيه رقي بالكرة السعودية بعيداً عن العاطفة والاتهام جزافاً الذي لا يغير شيئا فاعتذر النجم ودمحت الزلة!!
* وعندما انطلقت بعض الاتهامات من هناك من (اللاذقية) حين كان ممثل الوطن يهم بركوب (الباص) للعودة من حيث أتى بخفي حنين، فأبت الكأس العربية إلا ان ترتمي في الأحضان الزرقاء. ظن الجميع ان تلك الاتهامات هي نتاج طبيعي للحزن الممزوج بالغيظ من بطولة تتهادى أمام أعينهم لتستقر في الخزانة الهلالية رغم انها خزانة الوطن ورياضته التي لا تضام أبداً.
* ولكن حين تنطلق تلك الاتهامات جزافاً ليرمي منها رجالا لايرضون الظلم على أنفسهم فيسقط منها كرامتهم وأخلاقهم وأمور أخرى لايعلمها إلا الله..!!
أو ان يوصفوا بمن هم اقل شأناً وقدراً وكرامة!! ولن يرضى أحد من الشرفاء ان تُلاك الألسن في المجالس للنيل منهم والإساءة لهم.
* ليقل هؤلاء ان اتهاماتهم هي نتاج عاطفتهم المتوترة دائماً.
* وليقل هؤلاء انهم لايرون إلا لون فريقهم وما سواه سيقع تحت وطأة الاتهام والتشويه.
* وليقل من يقل (من أجل عين تكرم مدينة!!) ولكن ما يقوله المنطق نحو المسار الصحيح ان نوقف أولئك عن العبث والتشويه والنيل من رياضتنا التي تسمو رغم أكاذيب الحاقدين.
* ان الدنيا لعمري لاتستحق ان نخسر أناساً عرفناهم وتعاملنا معهم، ولا تستحق ان ينظر لنا الآخرون نظرة ازدراء أو قصور أو اشمئزاز.أخطأ حسين عبدالغني ثم اعتذر وقبله يوسف الثنيان وصالح النعيمة لانهم يدركون ان الكرة أخلاق وفن وذوق لم يستحوا ان يعلنوا ذلك الوفاء بعد ان احترموا القرار.. فكانوا كبارا في أعين رياضة وطنهم قبل فرقهم.
* لنوقف ذلك السلوك الغريب والاتهامات الهوجاء.
برنامج (جبر الخواطر)
عندما ظهر البرنامج الرياضي قبل زمن من الآن كان يئن فيها تحت وطأة الأخطاء والمجاملة والميول التي كانت ذات يوم قريب لا تغادر دون ان ينال منها قلم أو يشير لها ناقد أو محب لما فيه مصلحة رياضتنا التي ستستمر رغم كل شيء!!
* ورغم كل الهفوات إلا (ان البرنامج الرياضي) سار متعثرا (متهمشاً) لفترة.. حتى سار وحيداً يتهادى ليكون صوت رياضتنا التي لاتموت وبكفاءات رياضية فذة رسم جزءاً من خطاها ذلك المخضرم القابع وراء الأضواء الآن عبدالرحمن الدهام.
* كانت كل الأصوات والأقلام تنادي إلى تقويم برنامجنا الرياضي آن ذاك والسير به إلى بر الأمان فكان حضور الخبير (دينو)... وكان اجتماع (الدهام) الذي يفك به شفرة التصحيح التي كنا نرى بها عباب الطريق، ولم يخرج علينا أحد بإيقاف ذلك الإنجاز أو استبداله أو النيل منه علانية!! ومضى حتى تعدلت الأخطاء وأصبح أحد البرامج التي يحسده عليها الجميع لا لشيء إلا لأنه النواة التي تصنع الحدث وتصحح الوضع الحقيقي لرياضتنا الأم كرة القدم.
* وعندما خرج برنامج (صافرة) استبشر الرياضيون عامة لأن ذلك كان يعني ان نضع التصحيح أمام أعيننا ونتقدم بخطانا نحو الأمام.. نحو أول الطريق المؤدي إلى التصحيح علانية.
* وبإمكانياتنا وتاريخ حكامنا إياهم.. حضر أولئك المبدعون إلى البرنامج وتناسوا... بل تجاهلوا كل كلمات النقد والعرقلة التي كانت تقف أمام نجاحهم في ذلك البرنامج الشهير.
لأن الرأي والرأي الآخر وحدة لايفسد وداً ولا يغير حقيقته بازغة بزوغ الشمس في رابعة النهار!!؟
وعندما قرأت كغيري خبرا على لسان مساعد مدير القناة الرياضية السعودية عبدالله المقحم عن عزم القناة إطلاق برنامج جديد بعنوان (بعد الصافرة) يتم خلاله التعقيب على مايتطرق له الحكام ضيوف برنامج (صافرة) من مسئولي الأندية والإعلاميين والنقاد.. سألت نفسي هل الصافرة تنتظر جدالاً!؟
* أخبرني أحد المهتمين هناك حين سألته عن ذلك وعن الإمكانيات المتاحة فقال: ما نراه يؤكد محدودية الإمكانيات وظروف استدعاء الضيوف المعنيين الذين لا أظنهم ان يكونوا سوى كبش فداء!!
ان صح الخبر فقد وجب على القائمين على تلك القناة ان يجيبوا على مجمل علامات الاستفهام التي سترتسم على الجميع.
* ولعل أولى هذه العلامات هي لماذا لايتم استدعاء هؤلاء المتهمين في نفس برنامج (صافرة) ليكون الحوار أشمل وأوضح وبصورة أكثر تمحورا في الحدث؟!
* أتمنى ألا يكون للميول دور في الإجابة؟!
الطائر الأزرق
* لأنه من فصيلة نادرة جداً فإنه لايغادر دون ان يرقبه الملأ.. دونما إثارة.. دونما تاريخ!!
* لأنه يطير كسحابة.. كنجم أفل قبل موعده!!
* ولأن (ريشه) هو ريش طير عنيد.. عاشق للمجد والبطولات فهو لايرضى ان يستقر أو ينفض ما لحق بجناحيه الا...على زند مارده الأزرق إياه!!..
* حين يخرج من بين الأنقاض.. بعد ان يدمر كل أمانيهم وأحلامهم.. ليستدير ثم ينادي في الملأ... هل من منازل .
* لتكتظ حمائم النورس واقفة على زند البطل.
* عندها يروق للطائر الأزرق ان يهفهف بريشه ويغرد بمنقاره.. هناك!!
* إنه منظر بطولي (للطائرة الشبح الهلالية) التي كان يصيغه الفارس الأزرق في بطولة كأس الاتحاد الأخيرة التي ذكرتنا بالمارد الأزرق عندما انتزع كأس ولي العهد من براثن الجميع أو (كغارة من غارات صلاح الدين الأيوبي)!!
لنجعل (عبيد) أنشودة قادمة
كانت إدارة الأهلي ترسم انشودة فرح جميلة حين (تُعلم) بعد ان تعي فن الأدب والعقاب الذي يجعل الجميع كأسنان المشط؟!
* لم تلتفت تلك الإدارة الواعية للملايين التي دُفعت من أجل الحصول على موهبة عبيد لأن احترام الموهبة هو نتاج الأخلاق وليس العكس!!
* فكان لازماً ان يعي (عبيد) وزميله في القلعة (سعد) ومن على شاكلتهم.
* ان الرجل القوي لايركع أمام الأقوياء أو يبطش بالضعفاء ولايبيع أصدقاءه ليشتري الحظوة أو يحصل على النقود!!
* الرجل القوي يستمد قوته من نفسه.. فيصمد أمام العاصفة ويثبت أمام الأعاصير، ولايجري مع الريح، ولا يغير أفكاره ومبادئه كما يغير جواربه!!
* هكذا كان درس الأهلي، وأظن (عبيد) قد استفاد من الدرس (فالمال لا يجلب الانضباط)!؟
بالإشارة
* هل يذهب القروني ضحية (راجمة الصواريخ) عبدالله الجمعان حين أذاق فريقه الهزيمة الأولى له مع الاتحاد!؟
* لنكن أكثر واقعية فالمنتخب بلا الدعيع كطائر بلا أجنحة.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]فواصل[/ALIGN]

* رغم انتهاء الموسم بالنسبة لهم إلا أن الإدارة الشبابية قررت استمرار تدريبات الفريق الكروي لثلاثة أسابيع قادمة.
* في دورة الصعود المقامة حالياً في الأحساء كانت المشاكل هي الفعل الطاغي والصوت الأعلى.
* الشخصية الرياضية كشفت سر ابتعادها وأنه جاء على طريقة «إذا حلَّ الثقيل بدار قوم».
* التعادلات عرقلت الهلال عن بلوغ المربع الذهبي. وكان ضعف نسبة التسجيل هي العلامة الأبرز في مشواره في الدوري حيث لا يفرق مجموع ما سجله هجومه عن ما سجله الفريق الهابط «النجمة» سوى عشرة أهداف في حين لا يفصله سوى هدفين عن مجموع ما سجله الرائد الهابط الآخر.
* السعي لتحقيق الفوز حق مكتسب لأي فريق ولا يمكن مصادرته تحت أي عنوان من عناوين التعصب المقيت.
* الطابور الخامس لم يكن حاضراً ليلة هزيمة فريقه، بل أعلن عن حضوره مبكراً بنقله التقارير عن أحوال فريقه أولاً بأول والغريبة ان هذا الطابور بقيادة رؤساء سابقين.
* التوافق الذي حدث بين الشخصيات الاتحادية الفاعلة والمؤثِّرة هل سيدعم وتتم مباركته.. أم سيعمل هواة الفرقة على إفشاله؟
* الشباب سيكون حاضراً وبقوة في المربع الذهبي عن طريق لاعبيه السابقين في كل من الأهلي والاتحاد والنصر.
* في ظل تشبّع الأهلي والاتحاد ثم النصر بالبطولات قياساً بالقادسية هل يحظى هذا الأخير بتعاطف جماهير الأندية ذات الميول المختلفة أثناء منافسات المربع الذهبي؟

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]صح لسانك[/ALIGN]

أعيش أجمل أيامي في الأهلي.
محمد بركات
* هذا الجمال يحتاج بطولة
فوَّضنا القروني لحل مشكلة نور.
رئيس الاتحاد
* قصدك ورَّطنا القروني
لم نتأهل لكننا هزمنا كل فرق المربع.
رئيس الهلال
* وهي فرحتهم من شوي
عودتي للجبلين مشروطة.
مالوش
* وإذا كان النادي «مالوش» نظر؟

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]الزيد مرشح للنهائي الكبير.. والمرداس للقاء النصر والقادسية

[/ALIGN]

كتب - فياض الشمري:

اصبح الحكم الدولي عبدالرحمن الزيد مرشحاً بنسبة كبيرة لادارة نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم الذي تأهل له مباشرة فريق الاتحاد ويأتي ارتفاع حظوظ الزيد بعد خروج الهلال من المنافسة فضلاً عن كونه لم يقد مثل هذا النهائي منذ فترة طويلة اما لقاء الرياض يوم الخميس القادم بين النصر والقادسية فاصبح ممدوح المرداس الاكثر نصيباً لادارته بعد رضا اللجنة عنه في المباريات الاخيرة التي اسندت اليه اما مواجهة جدة بين الاهلي والفائز من لقاء النصر والقادسية فيبدو ان علي المطلق هو الاقرب لادارتها خاصة بعد نجاحه الكبير في نهائي كأس ولي العهد لكرة القدم.
مصادر داخل اروقة اللجنة اكدت ان خليل جلال هو الاخر ربما ادار مباراة النصر والقادسية كونه لن يدير اي لقاء طرفه الاهلي الذي كان يلعب له في السابق في درجة الشباب ويأتي عدم ادراج معجب الدوسري كون مستوياته الاخيرة شهدت انخفاضاً ملحوظاً في الوقت الذي يعاني يوسف العقيلي من اصابة ابعدته عن المباريات منذ فترة طويلة كما ان عبدالرحمن العمري حظيت بعض قراراته في لقاء الهلال والاتحاد الاخير بتحفظ من اللجنة سيما ضربة الجزاء التي احتسبها لصالح الهلال.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]الحكير: لا صحة لإلغاء البطاقات الملونة في المربع الذهبي

[/ALIGN]

كتب ـ فياض الشمري:

أكد ماجد الحكير رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم انه لا صحة لما تردد مؤخراً من أن العقوبات التي تتخذ في الدور التمهيدي من مسابقة كأس ولي العهد لكرة القدم غير متصلة بعضها مع بعض.
وقال بالنسبة للاعب الموقوف البطاقة الحمراء أو لحصوله على الكارت الأصفر الثالث فإنه لا يحق له المشاركة في المربع الذهبي إلا بعد مضي 15يوماً أو ايقافه لمباراة واحدة ولكي نضرب مثالاً فإن لاعباً قدساوياً أو اتحادياً أو نصراوياً أو أهلاوياً طرد بالبطاقة الحمراء يوم الخميس الماضي (ختام الدور التمهيدي)، أو حصل على الإنذار الثالث فإنه لا يحق له المشاركة في دور الأربعة.
وأشار الحكير إلى أن العقوبات في مسابقة دوري الكأس وبطولة ولي العهد متصلة بعضها ببعض كون المسابقتين متداخلتان وتقام الأخيرة وسط منافسات الأولى أما العقوبات التي تتخذ في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد فإنها هي الوحيدة المنفصلة عن العقوبات في البطولتين الكبيرتين.
وأهاب رئيس اللجنة الفنية للاعبي الأندية المتأهلة إلى المربع بالحرص على الانضباط داخل الملعب وعدم تعريض أنفسهم للعقوبات.
وقال ابارك للاتحاد والأهلي والنصر والقادسية هذا التأهل امنياتي بأن نشاهد مباريات مثيرة ترتقي إلى المستوى المأمول وإلى سمعة الكرة السعودية التي تحظى بدعم من الدولة واهتمام كبيرين من الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل.
يذكر ان إبراهيم السويد ووليد عبدربه وعبدالله الواكد من الأهلي وسيزار وإبراهيم ماطر من النصر هم أبرز اللاعبين المهددين بالإيقاف كون لدى كل منهم بطاقتان صفراويتان وأي إنذار في المرحلة القادمة يعني إيقافه، والفريق الوحيد الذي ليس لديه لاعب بارز مهدد بالإيقاف هو فريق القادسية.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]الأهلاويون يؤكدون عدم خوفهم من النصر وبركات يعود إلى التمارين

[/ALIGN]

جدة - عبدالخالق الزهراني:

يستأنف الفريق الأهلاوي الأول لكرة القدم مساء اليوم تمارينه اليومية استعداداً لمواجهة الفائز من لقاء النصر والقادسية في أول مواجهات المربع الذهبي التي ستقام مساء الخميس المقبل بالرياض حيث ينتظر الأهلي الفائز منها لمواجهته في جدة قبل نهائي المسابقة.. وقد منح الجهاز الفني للفريق إجازة لمدة يومين غادر خلالها اللاعب المصري محمد بركات إلى القاهرة للاطمئنان على أسرته وعاد لمشاركة فريق التمارين وينتظر ان يلعب الفريق مباراة ودية الأرجح ان أكون أمام الاتفاق أو الوحدة يدخل بعدها في معسكر خاص لتكثيف استعداداته لخوض ما تبقى له من مباريات.
مدير الكرة الأهلاوية عبدالسلام سقناوي أكد لـ "دنيا الرياضة" ان الفريق الأهلاوي يعيش وضعاً فنياً جيداً وان جميع لاعبيه معنوياتهم عالية واصرار من أجل تحقيق لقب بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
وحول رؤيته للفريق الذي ربما يقابل الأهلي قبل المباراة الختامية قال سنلعب أمام الفائز من لقاء النصر والقادسية ومستواهما متقارب ولا يهمنا أي منهما سيصل إلينا فنحن نهدف إلى ما هو أبعد من ذلك ونتمنى التوفيق لفريقنا حتى يواصل مسيرته نحو تحقيق الهدف.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]الكشف الطبي يؤكد سلامة "المدمرة" والجهاز الفني سعيد بعودة سيف

[/ALIGN]

كتب - عبدالله الفرج:

أكدت الفحوصات الطبية التي خضع لها المهاجم الاكوادوري "كارلوس تينيريو" صباح أمس في مستشفى التأمينات الاجتماعية للوقوف على اصابة مفصل قدمه اليسرى سلامته وأظهرت الاشعة التي أخذت له ان الاصابة لا تتجاوز كونها كدمة خفيفة.
واكتفى "تينيريو" أمس بالدوران حول المضمار لمدة خمس عشرة دقيقة، وكان اللاعب الاكوادوري قد خرج في الحصة الثانية من مباراة النصر والرائد التي أقيمت الخميس الماضي في ختام الدور التمهيدي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين متأثرا بالاصابة.
وعلى الطرف الآخر منح الجهاز الطبي بنادي النصر الضوء الأخضر للاعب المحور فيصل سيف للانضمام لزملائه في التدريبات الاعتيادية وشارك في التقسيمة العشوائية التي اشرف عليها المدرب الارجنتيني "دانيال أساد" الذي قسم لاعبيه لمجموعتين.
وبدا الجهاز الفني سعيدا بجاهزية فيصل سيف الذي سيكون مطالبا ببذل جهود كبيرة لاستعادة وضعه اللياقي خاصة وان "دانيال" أعلن قبيل مباراة النصر والرائد في تصريح تلفزيوني "ان الخلل الذي تعاني منه المنطقة الخلفية سببه ضعف منطقة المحور"، حيث غاب عنه سيف ثم بدر الحقباني بداعي الاصابة، ولم يطرأ أي جديد حول اصابة الحقباني الذي لا يبدو ان بامكانه الحضور في مباراة القادسية الخميس المقبل.
وحذّر طلال الرشيد عضو شرف النصر عضو اللجنة العليا لفريق كرة القدم الأول من خطورة المبالغة في احتفالات النصراويين بالتأهل إلى المربع الذهبي لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وقال ان من الخطأ ان نفكر في مواجهتنا للأهلي ثم الاتحاد ونحن لم نتجاوز منافسنا القادسية الذي يعد من أقوى الفرق السعودية وصاحب قاعدة جماهيرية ويستحق دون شك المرتبة التي حصل عليها بل انه ضمن التأهل إلى المربع الذهبي قبل نهاية لقاءات الجولة الأخيرة من كأس الدوري.
وأضاف: إذا ما تجاوزنا عقبة القادسية فإن من حقنا ان نفكر في الأهلي وإذا نجحنا أيضا في الفوز على الأهلي بعد ذلك فليس غريبا أن نركز على المباراة النهائية أمام الاتحاد، اما اليوم وحتى الخميس القادم يجب أن نحصر عملنا على كيفية تجاوز الفريق القوي القادسية.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]العجلاني يرد على منتقديه عبر "الرياض": لم أروج لنفسي.. ولا علم لي بعرض الشباب

[/ALIGN]

حوار- محمد الشيخ:

اكد التونسي أحمد العجلاني مدرب الفريق الكروي بنادي القادسية ان قيادة فريقه للمربع الذهبي ليس منتهى طموحه حيث يفكر حالياً في تحقيق بطولة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين عاداً ذلك طموحاً مشروعاً.
وشدد العجلاني في حديثه لـ (الرياض) ان قيادته للقادسية لدخول المربع جاء تتويجاً للمجهودات الكبيرة التي بذلها كل قدساوي عمل باخلاص رافضاً ان ينسب النجاح لنفسه.
ورفض العجلاني أن يعد انجازه مع القادسية رداً على من اتهمه بالافلاس مشيراً إلى انه جاء للقادسية للعمل وليس لخوض معارك مع أحد.
ونفى العجلاني ان يكون قد روج لنفسه باختلاق عروض وهمية من اجل لفت الانتباه له مؤكداً عدم صحة ما تناولته الصحافة بشأن تلقيه عرضاً من نادي الشباب.
@ كابتن أحمد حققت مع القادسية انجاز الدخول للمربع الذهبي الذي عده البعض مفاجأة فهل طموحكم يتوقف عند هذا الحد؟
- طموح العجلاني لا يقف على بوابة المربع ولو كنت محدود الطموح لما عملت من اجل المربع فالجميع وقبل ان يبدأ الدوري كان منتهى تصوراته ان يصارع القادسية على البقاء في الدوري الممتاز في الوقت الذي كنت اتطلع لما هو أبعد من ذلك ولهذا كان عملنا وفق هذا الطموح وبعد ان تحقق ما خططنا له اصبحنا الآن نتطلع إلى المنافسة على تحقيق اللقب والظهور بمظهر مشرف يؤكد احقيتنا فيما حققناه.
@ ولكن الا ترى ان الأمر بات اصعب كون المنافسين في المربع هم من (الكبار) الذين تمرسوا على مثل هذه المنافسات؟
- صحيح ان في عالم الكرة هناك أندية كبيرة واخرى صغيرة لكن ما هو اصح ان الرياضة في اطار المنافسة لا تعترف بكبير أو صغير وهذا أمر يعترف به الجميع حتى تلك الفرق التي اصطلح على تسميتها بالكبيرة؟..
@ وهل لديك استراتيجية مختلفة للعب في المربع إذا ما اتفقنا على ان اللعب في المربع يختلف عن اللعب في الادوار التمهيدية؟
- نعم ما تقوله صحيح خاصة وان نظام المربع يعتمد على طريقة خروج المغلوب ولهذا فإن عملنا بالطبع سيكون مختلفاً وقد اعددنا انفسنا لهذه المهمة الصعبة؟
@ منذ ان عملت مع القادسية وانت تواجه هجوماً شرساً سواء من الاعلام أو حتى من بعض القدساويين ومع ذلك اثبت نجاحك لا سيما بدخول المربع الذهبي فهل تعد هذا الانجاز رداً مفحماً لمن هاجوك؟
- أنا قدمت للقادسية من اجل العمل وليس من اجل التحديات واختلاف بعض الصحفيين معي هو جزء من عملي، وأي مدرب يعمل لابد ان يجد من هو معه ومن هو ضده، ولانني ادرك هذا الامر فلم اترك عملي لاتفرغ لمن يهاجموني بل بالعكس عملت بجد واخلاص لاثبت نجاحي وعموماً رضا الناس غاية لا تدرك.
@ لكن ألم يؤثر فيك ذلك الهجوم خاصة وان بعضه كان يأتي وانت تحقق الفوز تلو الآخر؟
- لاشك انه يؤثر خصوصاً إذا كان هجوماً وليس نقداً أو كان نقداً لكنه نقد هادم وليس هادفاً غير انني كنت اتحامل على نفسي لادراكي بانني مدرب محترف وعليّ التعاطي مع هذا الأمر وفق هذا الاساس إلى جانب ان المسؤولين في النادي كانوا يعلنون في كل مرة تجديد ثقتهم في العجلاني مما جعلني اعمل في جو صحي على الاقل داخل الفريق.
@ وماذا تقول لمن هاجموك الآن؟
- فقط اقول لهم سامحكم الله واتمنى الآن ان اكون على عكس تصوراتكم خصوصاً وانني حققت ما عجز عنه جميع من درب الفريق حيث لم يسبق له طوال تاريخه دخول المربع وعموماً ما كان هذا الامر ليتحقق لولا تضافر جهود كل أبناء القادسية.
- ذكرت الصحافة انك تملك اكثر من عرض سواء محلي أو خارجي فهل ذلك يعني ان ملف العجلاني بات مزدحماً بالعروض ام انها لا تعدو اجتهادات صحفية؟
- بصراحة السؤال محرج لانني في وضع لا يسمح لي بالحديث عن العروض فكل تفكيري منصب على الدوري خصوصاً واننا نحضر لمرحلة اصعب وهي المربع ولهذا فانا لا أريد ان اشغل نفسي أو أي احد آخر تهمه مصلحة الفريق؟
- لكن سكوتك جعل البعض يفسر الامر بانك تروج لنفسك؟
- الترويج ليس اسلوبي ولو كنت افعل ذلك ما كنت انفي بعض العروض التي تكتب في الصحافة.
@ لكن إدارة الشباب ابدت استياءها مما نقلته الصحافة بشأن مفاوضتها لك مكذبة الخبر ومطالبة اياك باحضار ما يثبت مفاوضتها لك؟
- بالنسبة لعرض الشباب فانا اول من نفاه قبل ان تنفيه ادارة الشباب لانني فعلا لا املك عرضاً منهم ويكفي لاثبات انني لا دخل لي في الأمر ان الخبر كتب عن طريق احد صحفيي الرياض المهتمين بشأن نادي الشباب ولو كنت أنا من روج الامر لكان عن طريق صحافة المنطقة الشرقية.
@ هناك من اثار ان ما يحققه العجلاني مع الفريق من نجاحات انما هو جني لثمار المدرب السابق كابرال؟
-ضحك ثم اجاب قائلا: أنا اسأل من روج لهذا الامر هل العجلاني تسلم القادسية وهو في المركز الخامس فتقدم خطوة ودخل المربع ام انني تسلمته وهو هابط للدرجة الاولى.. اعتقد ان الاجابة عن هذا السؤال تكفي وحتى اوفر عليهم عناء الاجابة اقول انني حينما تسلمت الفريق كان يعيش وضعاً سيئاً بسبب الهبوط الذي جاء في اول موسم لصعود الفريق بعد معاناة في الدرجة الاولى فعملت حتى عاد الفريق من جديد لادخل به المربع رغم ان المطلوب مني لا يتعدى ابقاؤه في الممتاز ناهيك من ان اسماء كثيرة في الفريق لم تكن موجودة مع كابرال والبعض حينما لعب مع كابرال لم ينضج بعد بينما اليوم الفريق القدساوي لديه ستة لاعبين دوليين مابين المنتخب الاول والمنتخب الاولمبي.
وبعيداً عن هذا كله العجلاني ليس جاحداً للآخرين فاذا كان كابرال قدم شيئاً للقادسية فانا حققت مع الفريق ما يعده كل القدساويين بل كل الرياضيين في المملكة انجازاً.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]إدارة الاتحاد تحيل قضية نور إلى القروني

[/ALIGN]

جدة - محمد اليامي:

تفاعلت قضية اللاعب الاتحادي محمد نور وذلك في أعقاب رفضه مرافقة الفريق إلى الرياض بسبب خلاف له مع إدارة ناديه، وعلمت "دنيا الرياضة" ان اجتماعاً لإدارة النادي وبمشاركة بعض من أعضاء الشرف الفاعلين خصص لمناقشة هذا الخلاف، وأكدت المصادر على اتفاق الاتحاديين بإحالة أمر مشاركة نور في التدريبات ومع فريقه إلى مدرب الفريق خالد القروني. وتفيد المصادر نفسها إلى أن القروني طلب من إدارة ناديه عدم التسرع في اتخاذ أي قرار بحق نور بعد أن تكفل بحل الإشكال القائم والمتمثل في طلب نور سلفة من ناديه، ووعد القروني أن ينتظم نور في التدريبات وأن يشارك فريقه الأمر الذي جعل إدارة الاتحاد تتريث في قرار ايقاف نور.
من جهة ثانية سيبحث القروني مع اللاعبين الأخطاء التي حدثت في مباراة الهلال وهي المباراة التي عدها القروني محكاً حقيقياً لفريقه وأبدى من خلاله رضاه لما قدمه اللاعبون وارجأ الخسارة للحظ وللنقص الذي عانى منه خط الدفاع ممثلاً في غياب أبرز عناصره وهم الصقري وباسم اليامي وأسامة المولد.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]باخشوين يفرض التمارين الصباحية ..أجانب الاتفاق يرفضون أداء التدريبات

[/ALIGN]

الدمام - عبدالعزيز الجبر:

فرض المدرب الوطني الاتفاقي عمر باخشوين التمارين الصباحية للاعبين بحيث تكون التمارين على فترتين صباحية ومسائية وتبدأ الصباحية في الساعة العاشرة وتشتمل على التمارين اللياقية وذلك استعداداً لمباراة الفريق أمام الفريق اليمني شعب آب في تصفيات المؤهلة للبطولة العربية والتي ستقام في القاهرة.وعلى صعيد آخر رفض اللاعب البرازيلي فابيانو والسنغالي أديسا أداء التمارين مع زملائهم اللاعبين لحين عودة الرئيس عبدالعزيز الدوسري من القاهرة للنظر في وضعهما الذي لم يتقرر شيء بوضعهما الاحترافي وإن كانت المعطيات تؤكد التجديد مع السنغالي أديسا.
ومن جهة أخرى تصرف إدارة النادي راتب شهر صفر نهاية الأسبوع الحالي لجميع اللاعبين المحترفين.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]عودة المصابين لمنتخب الناشئين..واللاعبون يخضعون للكشف الطبي[/ALIGN]

كتب - خالد الحربي:

ادى لاعبو منتخب الناشئين مساء امس مرانهم اليومي على ملعب استاد الامير فيصل بن فهد بالملز وقد اشتمل التدريب على النواحي اللياقية تحت اشراف المدرب منصور الصويان واقامة مناورة لجميع اللاعبين بين الفريقين الاحمر والابيض وانتهت بالتعادل السلبي وشهدت المناورة تألق اللاعبين وبعض اللمحات الفنية التي زادت من المستوى الفني للمناورة.
وشارك جميع اللاعبين في التدريب بما فيهم المصابون والذين تلاشت الاصابات السابقة والخفيفة لديهم.
ومن جهة ثانية يجري صباح اليوم ستة لاعبين كشفاً طبياً في مستشفى الطب الرياضي وهم عبدالله ال شريد، فيصل الجمعان وسلطان السعود وبدر القرني ونايف هزازي ومحمد البارقي. وقد اثنى مساعد مدرب المنتخب الكابتن خليل المصري على المستوى الفني لدى اللاعبين وايضاً ارتفاع المخزون اللياقي.
واضاف المصري ان الهدف من المعسكر الاعدادي الوقوف على المستويات الفنية لدى اللاعبين.
المشرف العام على المنتخب الامير نواف بن سعد اجرى اتصالا للاطمئنان على سير المعسكر سواء الجوانب الفنية او كافة ما تحتاجه برامج المعسكر ضمن متابعته المستمرة لسيره.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]الناصر والزيد يكشفان أخطاء حكام الجولة 21 من الدوري

[/ALIGN]

الرياض: الوطن
يسلط نائب رئيس لجنة الحكام عبد الله الناصر، والحكم الدولي عبد الرحمن الزيد مساء اليوم الضوء على الأخطاء التحكيمية التي صاحبت الجولة الـ 21 من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وذلك عندما يحلان اليوم ضيفين على برنامج" صافرة" الذي تبثه القناة الرياضية بالتلفزيون السعودي ويعده الزميل عبد العزيز القحطاني ويقدمه ماجد الحميدي ويخرجه عبد الله الزهراني.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]أبدى إعجابه بالدوسري ووصفه بـ"النجم المهم"
إيليا يؤكد استمرار سياسة "إغلاق" تدريبات الأهلي
[/ALIGN]

جدة: فيصل الغامدي
عبر مدرب فريق الأهلي البلجيكي إيليا عن سعادته بفوز فريقه على فريق القادسية الخميس الماضي بنتيجة 3/صفر في ختام مباريات الدور التمهيدي لدوري خادم الحرمين، وتابع: " من الطبيعي جدا أن الفوز بالمركز الثاني أفضل من المركز الثالث، والآن لدينا فرصة جيدة لالتقاط الأنفاس، وتجهيز فريقنا بصورة أفضل".
وأشاد مدرب الأهلي بوضع اللاعب سعد الدوسري أخيرا، وقال: "ما يقدمه اللاعب هذه الأيام يؤكد بأنه لاعب مهم متى ما أراد ذلك، وأعتقد أن الدوسري سيكون أحد الأوراق المهمة للفريق في حال استمراره بهذه الوضعية الجيدة في الحضور، وهذا ما لاحظته مؤخرا حيث كان نجم تدريبات الفريق".
وأكد إيليا استمراره في تطبيق سياسة إغلاق تدريبات الفريق، وعلق: "هذا ما يطبق في جميع الأندية العالمية، وهذا الأمر متعارف عليه، فالمشجع أو الصحافي لن يضيف للتدريبات شيئا، بل قد يتسبب في شرود ذهن اللاعب، ونحن نمر بمرحلة حرجة مطالبين فيها بالتركيز لتحقيق نتيجة مع نهاية الموسم".
ووصف إيليا الترشيحات التي يحظى بها الأهلي بأنها مجرد ترشيحات، وقال: "يجب أن يفهم جميع الأهلاويين بأن الكأس لن تأتي إلا بالعرق، وأن ما فعلناه حتى الآن لا يضمن تحقيقنا للقب".

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]أكد الحاجة لعمل معسكر داخلي مختلف
سقناوي: مباريات المربع ستعكس قوة الدوري السعودي


[/ALIGN]

أبها: عبدالرحمن زيد
أوضح مدير الكرة في النادي الأهلي عبدالسلام سقناوي أن هناك برنامجا معداً لفريق القدم في النادي استعدادا للقاء الفاصل يوم الخميس بعد المقبل مع الفائز من مباراة النصر والقادسية الخميس المقبل، وسيحدد مدرب الفريق إيليا تفاصيله لاحقا حيث يتخلله مباريات ودية لكي لا يخرج الفريق من أجواء المباريات ولم تحدد حتى الآن الفرق التي ينوي اللعب معها.
وبخصوص إقامة معسكر داخلي قال سقناوي: أعتقد أنه لابد من أن يكون هناك تغيير كامل عن المعسكرات السابقة التي أقامها النادي، وسنحرص على إخراج اللاعبين من بعض الضغوط النفسية، وقد تم منح اللاعبين إجازة لمدة يومين وسيكون هناك اجتماع مع المدرب لإعداد البرنامج المناسب للفريق.
وعن وضع المربع والفرق المتأهلة أكد سقناوي أن الفرق الأربعة التي تأهلت لها أحقية المنافسة على اللقب، وتمنى أن تحفل مباريات المربع بالإثارة وأن تعكس قوة الدوري السعودي.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]راغب: شرفي فاوض بركات خارج أسوار الأهلي المصري[/ALIGN]

جدة: عوض الرقعان
نفى مدير عام النادي الأهلي المصري محرم راغب مفاوضتهم للاعب المصري المحترف في صفوف الأهلي السعودي محمد بركات، وذلك لعلمهم بأن عقد اللاعب ملك للأهلي السعودي. وأضاف: "سمعنا بوجود مفاوضات مع اللاعب من قبل عضو شرفي في الأهلي المصري، إلا أن ذلك العضو لا يتحدث رسمياً باسم النادي". كما نفى راغب مفاوضة الأهلي المصري للمدرب الفرنسي تيجانا الذي يشرف حالياً على تدريب نادي فولهام الإنجليزي، لتدريب فريقه خلال الفترة المقبلة، مؤكداً تمسكهم بالمدرب الحالي بونفرير. يذكر أن الأهلي السعودي سبق وأن فاوض تيجانا لتدريب الفريق إلا أن الأخير بالغ في المبلغ المطلوب حيال قبوله المهمة.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]الشباب يكرم "تكر" بعد فوزه بلقب أفضل مدافع عربي![/ALIGN]

الرياض: الوطن
كرم نادي الشباب السعودي مدافعه الكروي "رضا تكر" وذلك بمناسبة حصوله على لقب أفضل مدافع عربي لعام 2002 بحسب استفتاء صحيفة الأهرام المصرية.
وأقيم حفل التكريم بمقر النادي وبحضور رئيسه الأمير خالد بن سعد وأعضاء مجلس إدارته ومنسوبي النادي من لاعبين وجماهير وحضر الاحتفال مدرب المنتخب السعودي الكروي الأول الهولندي فاندليم.
من جهته اقترح رئيس نادي الشباب في كلمته التي ألقاها بالنيابة عنه نائبه طلال آل الشيخ قدرات "رضا تكر" والذي تمنى أن يكون قدوة للاعبين في الوطن العربي والخليجي وعلى النطاق المحلي".
وأشار عبداللطيف الغنام الذي ألقى كلمة زملائه اللاعبين إلى أن "رضا تكر" نال تكريماً يستحقه، وهو شعار لجميع لاعبي الشباب".
ونال أفضل مدافع عربي لعام 2002 بحسب استفتاء الأهرام المصرية جوائز تكريمية عديدة قدمت من (نائب الرئيس العام لرعاية الشباب سمو الأمير نواف بن فيصل ومن الرئيس الفخري لنادي الشباب الأمير خالد بن سلطان، ومن رئيس أعضاء شرف النادي الأمير خالد بن فيصل بن سعد، ومن ؟؟؟؟ النادي الأمير خالد بن سعد، كما تلقى العديد من الجوائز القيمة والتذكارية الخاصة بهذه المناسبة).

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]




[ALIGN=CENTER]مع تحيات أخوكم أبو عبدالله [/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11/05/2003, 10:54 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 27/11/2001
مشاركات: 520
يعطيك العافية ابو عبدالله

تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11/05/2003, 12:28 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 02/09/2002
المكان: ارض الحرمين
مشاركات: 586
يعيطك العافيه

لاتعبت
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:56 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube