#1  
قديم 23/03/2013, 08:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غلاكـ ماينتهي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
المكان: المدينة المنورة ..
مشاركات: 4,145
اخبار المجلس العـام ليوم السبت 1434/5/11هـ 2013/03/23 م



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أتمنى لكم اجازة سعيدة واللي عندهم دوامات الله يعينكم عاد



رئيس مؤسسة ثقافة السلام الأوروبية يشيد بحكمة خادم الحرمين في «الحوار العالمي»




أشاد رئيس مؤسسة ثقافة السلام بإسبانيا المدير العام السابق للمنظمة الدولية للتربية والعلوم والثقافة «اليونيسكو» البروفيسور فيديريكو مايور ثاراجوثا بحكمة الملك عبدالله بن عبدالعزيز وحنكته في إطلاق مبادرته الإنسانية للحوار العالمي بين أتباع الأديان، وكذا اهتمامه بتأسيس هذا المركز العالمي في فيينا, مشيدًا بدعم المملكة العربية السعودية لمشاريع نشر ثقافة الحوار والسلام في اليونسكو وكذا مشروع رسل السلام.

وأعرب خلال زيارته مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات عن سعادته البالغة بإنشاء المركز, بوصفه مؤسسة حوارية دولية تهدف لدفع مسيرة الحوار والتفاهم بين أتباع الأديان والثقافات، وترسيخ احترام ثقافة التنوع وإرساء العدل والسلام.








(90) مليارًا إيرادات شركات الاتصالات داخلياً وخارجياً


بلغت إيرادات شركات الاتصالات من عملياتها داخل المملكة وخارجها حوالي 90 مليار ريال بنهاية العام 2012م، فيما بلغت الإيرادات الإجمالية المباشرة المتحققة من عمليات الشركات داخلياً حوالي 71 مليار ريال، بمتوسط نمو يقدر بحوالي 12% سنوياً خلال العشر سنوات الماضية.

وحسب تقرير هيئة الاتصالات وتقينة المعلومات تمثل إيرادات خدمات الاتصالات المتنقلة حوالي 78 % من إجمالي الإيرادات، في حين تمثل خدمات الاتصالات الثابتة والمعطيات حوالي 22 %.

وحقق استخدام الإنترنت في المملكة انتشاراً بمعدلات عالية خلال السنوات الماضية؛ إذ قفز من 5 % عام 2001م إلى 54.1 % في نهاية العام 2012م ، فيما قدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عدد مستخدمي الإنترنت بنهاية العام 2012م 15.8 مليون مُستخدم.






مدن السعودية «خضراء» بـ(14) اتفاقية



أعلن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية أن أمناء المناطق وقعوا 14 اتفاقية مع جمعية البيئة السعودية لتنفيذ أهداف البرنامج الوطني للبيئة المستدامة من أجل أن تتحول المدن السعودية إلى مدن خضراء تلتزم بالمعايير العالمية للمحافظة على البيئة. وأكد سموه أن قضايا البيئة والتنمية المستدامة، تُعد من أهم قضايا العصر، تعكس أهمية هذا المنتدى والموضوعات المطروحة.






أمير منطقة المدينة المنورة يفتتح معرض «محمد رسول الله»





افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس اللَّجْنة العليا لمناسبة المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية 2013 «معرض محمد رسول الله» الذي تنظمه الأمانة العامَّة للمناسبة ضمن فعالياتها التي تستمر على مدى عام كامل.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المعرض بجوار المسجد النبوي الشريف معالي الأمين العام لدارة الملك عبد العزيز رئيس اللَّجْنة الاستشارية الدكتور فهد بن عبد الله السماري، ومعالي أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد بن عبدالقادر طاهر وأمين عام المناسبة إمام وخطيب مسجد قباء الشيخ صالح بن عواد المغامسي، حيث قص سمو الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز الشَّريط إيذانًا بافتتاح المعرض.

عقب ذلك قام سموه بجولة اطلع خلالها على محتويات المعرض الذي يضمّ أكثر من 150 لوحة توضيحية عن رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم ولادته ونسبه الشريف وبعثته وسيرته العطرة وحكمته وسماحته وهجرته وصفاته الخلقية والأخلاقية وعلاقته صلَّى الله عليه وسلَّم مع ربه وزوجاته وأصحابه رَضِي اللهُ عَنْهم.

كما احتوى المعرض على مجسمات عن بناء المسجد النبوي الشريف ومنزله عليه الصَّلاة والسَّلام وحجراته ومجسم للمدينة النبوية، وأفلام وثائقية تتحدَّث عن جوانب من حياة لرسول الكريم صلَّى الله عليه وسلَّم وعلاقته مع أهل بيته وعدد أبنائه وبناته وغزوات النَّبيّ القائد وأبرز معالمه صلَّى الله عليه وسلَّم في حزمه ولينه وإيمانه في يقينه وثباته ورباطة جأشه عند الملمات والشدائد.






سوء الأحوال الجوية أجبره على تغيير مسار رحلته

أوباما يزور بيت لحم قبل مغادرته إلى الأردن


أوباما يغادر مع بيريز ونتنياهو بعد وضعه لإكليلٍ من الزهور على قبر مؤسس الصهيونية هرتزل.


اضطر الرئيس الامريكي باراك أوباما الى تعديل برنامجه بالسفر جوا من اسرائيل الى بيت لحم في الضفة الغربية نظرا لسوء الاحوال الجوية وقطع موكبه الرحلة القصيرة برا.
وفي بيت لحم يزور الرئيس الامريكي كنيسة المهد ثم يتوجه موكبه الى مطار تل ابيب ومن هناك يستقل طائرة الرئاسة الامريكية الى الأردن.
وفي ختام زيارته لإسرائيل زار أوباما امس مواقع ذات دلالة رمزية شملت النصب التذكاري لضحايا المحارق النازية وقبر مؤسس الحركة الصهيونية الحديثة وقبر رئيس الوزراء الاسرائيلي الراحل اسحق رابين.
وأضافت صورة أوباما وهو مستغرق في التأمل بعد أن وضع اكليلا من الزهور عند نصب "ياد فاشيم" لضحايا محارق النازي لمحة عاطفية لدى اليهود للجولة التي استغرقت ثلاثة أيام وزخرت بلفتات رمزية ومناشدات باستئناف محادثات السلام.
وقال أوباما الذي كان يرتدي القلنسوة اليهودية "لدينا خيار الرضوخ للشر أو أن ننفذ تعهدنا المهيب بألا نرضخ له ثانية أبدا."
وفي وقت سابق ووفقاً للتقليد اليهودي وضع أوباما أحجارا على قبري تيودور هرتزل مؤسس الحركة الصهيونية الذي توفي قبل أكثر من أربعة عقود من قيام دولة اسرائيل عام 1948 ورابين الذي قتل عام 1995 بسبب جهوده لتحقيق السلام مع الفلسطينيين.
ومن المقرر أن يتوجه أوباما إلى الأردن لاجراء محادثات مع العاهل الاردني الملك عبد الله حول مجموعة من المشاكل الاقليمية الملحة من بينها الصراع في سوريا ومحادثات السلام الاسرائيلية الفلسطينية المتوقفة.
ويأمل أوباما في طمأنة الملك عبدالله بشأن دعم واشنطن في وقت يتدفق فيه اللاجئون على بلاده فرارا من الصراع في سوريا بينما يجاهد الأردن للتغلب على الصعوبات الاقتصادية والتوترات الناجمة عن ثورات الربيع العربي.
وسيجري الزعيمان مشاورات مكثفة حول تداعيات الصراع السوري على الأردن حيث أدى تدفق أكثر من 350 ألف لاجىء سوري إلى زيادة الضغوط على موارد الاردن غير المنتجة للنفط.
ويؤيد أوباما جهود المعارضة السورية للاطاحة بالرئيس بشار الأسد لكن هذا التأييد اقتصر على تقديم مساعدات غير قتالية للمعارضة السورية بالرغم من الدعوات المتزايدة من الحلفاء الأوروبيين والعرب لانتهاج سياسات أقوى.



الجنود الفرنسيون يطاردون الأشباح في جبال مالي


جنود فرنسيون يتمركزون فوق أحد الجبال في شمال مالي. (أ.ف.ب)


يطارد الجنود الفرنسيون في اجواء الحر الشديد والغبار والصخور السوداء عدوا خفيا لكنه قريب، هو المقاتلون الاسلاميون في ادرار ايفوقاس في اقصى شمال مالي وعند الحدود مع الجزائر.
وينتشر نحو 1200 عسكري فرنسي مدعومين بقوات تشادية في هذه المنطقة الصعبة المناخ والتضاريس باقصى شمال شرق مالي. وقد اقاموا معسكرا في تيساليت في قاعدة مالية قديمة. وتتكون القوات الفرنسية من فريق الجنود الاجانب والمظليين ورجال الهندسة.
وقامت تلك القوات بعملية "تطهير" بدأت في منتصف الليل. واستغرقت المسيرة ساعات طويلة في آليات مدرعة على طرق غير معبدة. وتحرك فريقان تكتيكيان استولى احدهما على تلة كي يراقب اسفل الوادي.
وجرت عملية تمشيط الوادي مشيا على الاقدام ، بكل دقة خلال ثلاثة ايام وثلاث ليال. لم تطلق أي رصاصة ولم يحصل اي اشتباك مع العدو الذي يتفادى المواجهات نظرا لقلة عديده وعتاده.
ويتقدم الجنود منهجيا في منطقة خالية تماما من ظل الاشجار بينما تتجاوز درجة الحرارة عند الظهر الخمسين درجة. ومع ذلك يلتزم الجنود الصمت بخوذهم الثقيلة على رؤسهم وستراتهم الواقية من الرصاص وعتادههم وخمسة لترات من المياه كل منهم.
ولا يتناول جنود النخبة الا قليلا من الطعام ولا يتكلمون كثيرا ولا يشربون الا قليلا، ويواجهون طيلة ساعات حرا شديدا. ويحوم حولهم الذباب والغبار الذي يعطل تشغيل الاسلحة التي يجب تنظيفها، ويطول المشي بلا نهاية وتطول ساعات المراقبة من على التلال تحت الشمس.
وبينما يظل العدو خفيا يشير كل ما يتركه وراءه الى انه كان هنا قبل لحظات: فاحيانا يجد الجند كومة من بزات قتالية تركت على عجل واحيانا قطعة من مدفع مضاد للطيران.
ويسود جبال الايفوقاس صمت رهيب. لكن الجميع يعرفون ان اشتباكا قد ينشب في اي لحظة. فالمقاتلون الاسلاميون بارعون في فن التمويه والاختباء ويعرفون جيدا كيف يختفون بين كبار الصخور حتى ان دورية فرنسية مرت على مسافة ستنتيمترات منهم دون الانتباء اليهم، على ما يروي الجنود.
وتشغل قضية الرهائن الفرنسيين المحتجزين لدى المجموعات الاسلامية في مكان ما في صحراء مالي، عقول الجميع وتغذي المناقشات عندما يجتمع الجميع مساء حول الموقد.
لكن يستحيل معرفة ما اذا كانوا في مكان قريب او على بعد مئات الكيلومترات. وقد اعلن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي اعدام احدهم فيليب فردون دون ان تؤكده باريس.
ومن حين لآخر تدوي انفجارات لان الفرنسيين يفجرون مخابئ اسلحة او سيارة مكشوفة مشبوهة في غارة جوية تشنها طائرة ميراج فيرتفع عمود من الدخان من بعيد.
وتظل الخسائر الفرنسية قليلة منذ بداية التدخل في مالي في يناير لكن الخطر ما زال محدقا.
ولاول مرة فجر الاسلاميون مدرعة، فقتل الكابورال الكسندر فان دورن (24 سنة) وهو خامس عسكري يسقط في مالي، وجرح ثلاثة جنود اخرين في انفجار عبوة ناسفة.
وفي تيساليت يشارك فقط مئة جندي عابس في تشييع الجنازة بينما يظل معظم الرجال هناك بعيدا على الارض ، ويقرأ الجنرال برنار باريرا قائد قوات المشاة الفرنسية في مالي كلمة التأبين، ويقتصر الحفل على النشيد الوطني بدأه احد الجنود وواكبه الجميع.





1000 ريال يومياً حجم إنفاق العائلة السعودية على السياحة الداخلية


ارتفاع نشاط السياحة الداخلية


أكد عدد من المستثمرين في قطاع السياحة ل "الرياض" أن حركة الرحلات السياحية للعائلات السعودية الى خارج المملكة بدأت قبل موعد الإجازة المدرسية خصوصا بالنسبة للعائلات التي لديها أبناء في المراحل السنية الأولية التي ينال أبناؤها عادة إجازتهم قبل موعدها بيوم أو يومين.
وقال عضو لجنة السياحة في غرفة جدة للتجارة والصناعة عبدالله بن منصور الراجحي إن وجهة غالبية راغبي قضاء فترة الإجازة القصيرة هي الإمارات العربية المتحدة، مشيرا إلى أن عدم استقرار الأوضاع الأمنية في كثير من الدول العربية القريبة قلص بشكل كبير الطلب إلى السفر اليها.
وقال هناك بعض الأسر التي حجزت مبكرا ضمن رحلات إلى دول في شرق آسيا، لكن عددها ليس كبيرا نظرا لطول فترة الرحلة وقصر الإجازة الإ أن هناك الكثير من العوائل التي تمدد تلك المدة إلى 15 يوما عبر تغييب أبنائها قبل بداية الإجازة أو بعد نهايتها وهو أمر أصبح ملحوظا مؤخرا. وأشار الراجحي إلى أن مقدار ما تصرفه العائلة السعودية في دبي هو نفسه ما تصرفه في مدينة جدة حيث إن تكلفة الإيواء للعائلة في دبي يبلغ تقريبا 800 درهم إماراتي وفي جدة 3000 ريال ولو أضفنا تكاليف تذاكر السفر لوجدنا الأسعار متقاربة جدا. من جهته عزا مدير الإيواء السياحي في الهيئة العامة للسياحة والآثار المهندس محمد حسن خالد الأمير زيادة حركة السفر خارج المملكة خلال فترة الإجازات القصيرة إلى توفر حركة السفر عبر المطارات السعودية المتعدده التي أصبحت تنطلق منها رحلات دولية إضافة منافسة السياحة الخارجية وتنوعها وتلبيتها لطلبات جميع أفراد العائلة وخصوصا الأطفال مشيرا إلى أن التميز الموجود محليا يقتصر حاليا على السياحة الدينية في كل من المدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة.
وتوقع عضو لجنة السياحة في غرفة جدة خالد عبدالعزيز الغامدي أن تكون هناك حركة سياحية في معظم مناطق المملكة بوجود عدد من الفعاليات السياحية إضافة إلى مناسبة حالة الأجواء والطقس حيث إن ضغط الحجوزات الداخلية بين مدن المملكة ملموس جدا خلال هذه الفترة، مشيرا إلى أنه لا يتوقع أن تشهد مدينة جدة ضغطا شديدا هذا العام ومقدرا حجم إنفاق الأسرة السعودية العادية بواقع 1000 ريال يوميا خلال فترة إجازتهم داخل المملكة. على صعيد آخر أظهر استطلاع للرأي حول التأثير السلبي لزيادة الإنفاق خلال فترة الإجازات على الأسرة وخصوصا الزوجين نفذه مركز اجتماعي بجدة وشارك فيه مئات من الجنسين قناعة 36% من المشاركين أن زيادة الإنفاق تؤثر سلبا وبشكل كبير على العلاقة بين الزوجين في حين رأى 50% من المشاركين أن هناك تأثيراً سلبياً يحصل أحيانا بسبب زيادة الإنفاق في حين رأى 14% من المشاركين أنه لا تأثير سلبياً لزيادة الإنفاق في الإجازات على علاقة الزوجين.






خلال تقديم العزاء لأسرة فقيد الجامعة بقريته
أمير منطقة عسير ينتقد تعاطي مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مع وفاة الطالب



قدم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير بعد ظهر أمس التعازي والمواساة لأسرة الطالب الجامعي عبد الله بن سعد القحطاني الذي وافته المنيّة صباح الثلاثاء الماضي داخل أروقة الجامعة إثر مرض القلب الذي بدأت معاناته معه قبل سنة وشهر تقريبا .

وقد استقبل سمّوه لدى وصوله إلى مقرّ العزاء بمنزل أسرة الفقيد بالفرعين آل مكر والد الفقيد وجده وعدد من أقاربه وأعيان القبيلة حيث قدّم سمّوه تعازيه ومواساته لأسرة الفقيد قائلاً : آلمنا مصابنا في ولدنا ، ونسأل الله – جل وعلا – أن يبدله داراً خيراً من داره ، وأن يقرّ عين والديه بأخوته ويربط على قلبيهما , ولقد ساءني تعامل بعض من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي وكذلك بعض الصحف الإلكترونية مع الحدث عندما حولوا أمرا عارضا ومقدرا إلى الانتحار والطالب بعيد من هذا كل البعد فهو حسب ما سمعت ذو سيرة خيرة مع كتاب الله ومحب لأهله وللخير ومميز في كذلك في دراسته وتفوقه أسال الله أن يرحمه وأن يصبر وأهله ويعوضهم الصبر والسلوان ,مهيبا سموه الجميع بالتثبت قبل بث أي معلومة والتأكد وعدم رمي التهم على الآخرين وخصوصا عندما يتعلق الأمر بوفاة.

من جهته عبّر والد وذوو الفقيد عن بالغ شكرهم وتقديرهم لسمو أمير منطقة عسير على مشاركته لهم في أحزانهم ,والتي خففت عنهم الكثير مؤكدّاً أن هذه الأخلاق النبيلة هي التي عرفوها عن سمّوه وأن الاهتمام بالمواطن هو ديدن قادة هذا البلد الكريم ، سائلاً الله – عز وجل – أن لا يري سمّوه مكروهاً ، إنه ولي ذلك والقادر عليه . وأضاف : لقد زاد أحزنني تعاطي بعض الإعلاميين مع الحدث حيث مرروا معلومات مغلوطة وأشاعوا إشاعات لا صحة لها واتهموا ابني بالانتحار وبالمقابل لم يدركوا أو يتحققوا من صحة المعلومة مضيفا :ابني من المميزين على مستوى المملكة وحاصل في إحدى المسابقات على المركز الثاني على مستوى المملكة إضافة إلى العديد من الاختراعات التي حصل عليها ناهيك عن أنه حافظ لكتاب الله وطائع لوالديه وكان على وشك التخرج من كلية الشريعة ولكن قدر الله سبقه
.



الكون أقدم مما ذهبت إليه تقديرات سابقة بـ(100) مليون سنة




قال علماء يوم الخميس إن فحصا أكثر قرباً لإشعاع خلفته نشأة الكون أظهر أن ما يسمى الانفجار العظيم وقع قبل نحو 13.8 مليار سنة أي أنه أقدم من تقديرات سابقة بمائة مليون سنة.

وجاء ذلك ضمن النتائج الأولية لتحليل بيانات جمعها مرصد (بلانك) الفضائي التابع لوكالة الفضاء الأوروبية والتي تعطي نظرة هي الأكثر تفصيلا حتى الآن للإشعاع المتبقي من نشأة الكون والمنتشر في الكون.

وجرى رصد هذا الإشعاع لأول مرة عام 1964 ثم حددت موقعه لاحقا مركبة الفضاء (سي.أو.بي.اي) التي أطلقتها إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) عام 1989 والمركبة (دبليو.ام.ايه.بي) التي أطلقت بعد ذلك بعامين.

وبفضل حساسيته العالية توصل المرصد (بلانك) إلى تفاصيل التباينات الحرارية الدقيقة لما يسمى إشعاع الخلفية الكونية. وقال تشارلز لورانس أحد العلماء بمشروع المرصد (بلانك) «التباينات من مكان إلى مكان في الخريطة التي رسمها المرصد بلانك تخبرنا بأشياء جديدة عما حدث بعد عشر دقائق وثانية فقط على الانفجار العظيم عندما اتسع الكون مائة تريليون مرة.»

وتظهر بيانات المرصد أيضاً أن المادة العادية التي تشكل النجوم والمجرات وأي شيء مرئي تشكل 4.9 بالمائة فقط من الكون. أما المادة المظلمة التي لا تتفاعل مع الضوء ولكن يمكن رصدها بقوة جاذبيتها تكون 26.8 بالمائة من الكون. أما باقي الكون فهو طاقة مظلمة وقوة غامضة اكتشفت مؤخرا تتحدى الجاذبية وهي مسؤولة عن تسريع معدل اتساع الكون. وتظهر بيانات المرصد إن الطاقة المظلمة تمثل 69 بالمائة من حجم الكون.









  #2  
قديم 23/03/2013, 08:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
إقتباس
(90) مليارًا إيرادات شركات الاتصالات داخلياً وخارجياً

قطاع الاتصالات بالسعودي مربح جدآ

و اتوقع خلال الـ 10 سنوات القادمه

يصل الى 500 مليار ريال
  #3  
قديم 23/03/2013, 09:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إنشتاين الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/03/2011
مشاركات: 1,902
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخبار مهمة ومفيدة
غلاك ما ينتهي
عوافي على النقل.

  #4  
قديم 23/03/2013, 10:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العااااااااااااااااافيه على النقل
  #5  
قديم 23/03/2013, 11:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
غلاك ماينتهي

الف شكر على رفع اخبار المجلس لهذا اليوم...
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:51 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube