المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree12Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 10/02/2013, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,282
Icon16 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 29 / 3 / 1434 هـ من الصحف






إعــدآد : $صدى القناص$





المنطق فرض نفسه
الهلال والنصر في نهائي كأس ولي العهد




الجزيرة - الرياض:

ضرب قطبا العاصمة «الهلال والنصر» موعدا في نهائي كأس سمو ولي العهد لكرة القدم بعد تجاوزهما مباراتي نصف نهائي المسابقة بفوزين صعبين خارج أرضهما على الفيصلي والرائد.

ففي المجمعة فاز الهلال بصعوبة على مضيفه الفيصلي بهدف قائده ياسر القحطاني في الحصة الثانية بعد ان انتهت الحصة الأولى بتعادل سلبي بينهما مع أفضلية ميدانية نسبية لأصحاب الأرض , فيما كان الهلال الأفضل في الحصة الثانية.

وفي بريدة واصل النصر مسيرته وفاز على مضيفه الرائد بهدفين جاء الأول منهما عن طريق المحترف البرازيلي باستوس , فيما عزز النتيجة محمد السهلاوي بهدف ثان من « ركلة جزاء «.. ولم يظهر الرائد في المباراة بالشكل الذي كان محبوه يأملونه , فيما النصر لعب من أجل الكسب وحققه.

الفيصلي × الهلال

المجمعة - فهد الفهد

تأهل فريق الهلال إلى نهائي مسابقة كأس ولي العهد لكرة القدم بعد تغلبه على نظيره الفيصلي بهدف دون رد في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة ، وسط حشد جماهيري كبير اكتظت بهم مدرجات ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز، وحمل الهدف الوحيد توقيع ياسر القحطاني ق ( 56) .

استهل الفيصلي المباراة بمحاولة مفاجأة ضيفة من خلال الأسلوب الذي انتهجه مدربه (مارك بريس) بعدم المبالغة في الدفاع عكس ما كان يتوقعه الجميع حيث كان الفيصلي هو الأفضل والأكثر استحواذاً على الكرة في هذا الشوط وأخذ زمام المبادرة في الهجوم حيث تحصل خلال العشرة دقائق الأولى على ثلاث ركلات ركنية مما يعكس جرأته على الهجوم وفاجأ خصمه(الهلال) الذي لم يظهر في هذا الشوط بالمستوى المعروف عنه وتوارى نجومه عن الأنظار، وقد أحدث الثنائي الغيني سامواه والأردني ياسين بخيت إزعاج للدفاع الهلالي من خلال محاولاتهم الجادة في اختراقهم عن طريق الأطراف تارة والعمق تارة أخرى و ق 19 أهدر ياسين بخيت فرصة هدف للفيصلي، وذلك عندما تخطى الزوري داخل الصندوق ولم يحسن التعامل مع الكرة عند المرمى، وكانت الالعاب الهلالية تفتقد التركيز ويعاب على هجماته البطء في التحضير مما يمكن لاعبي الفيصلي إلى العودة لإغلاق المنطقة الخلفية ق 21 تحصل الهلال على خطأ في منتصف ملعب الفيصلي نفذها العائد لتشكيلة الفريق مع الكرواتي زلاتكو محمد الشلهوب على رأس ويسلي الذي سددها صوب المرمى وأخرجها تيسير إلى ركنية وكانت هذه الكرة أول هجمة خطرة للهلال بعدها تحسن أداء الهلال نوعا ما وحاول السيطرة على منطقة المناورة لكن قوة أداء لاعبي الفيصلي حالت دون تمكنهم من ذلك وفي ق 27 تصدى السديري لكرة وسام السويد الذي تبادل مع سامواه الكرة ثم سددها قوية إلا أن براعة السديري حرمت الفيصلي من الهدف.

واستهل الهلال الشوط الثاني بأخذ زمام المبادرة والتقدم الى الإمام بعد أن شعر بخطورة خصمه الذي كان الافضل في الشوط الاول، فيما تراجع الفيصلي للذود عن مرماه وكاد البرازيلي اوزيا أن يسجل هدف السبق عندما تلقى ق47 كرة عرضية وضعها براسة واعتلت العارضة الفيصلاوية وفي ق54 تهيأت كرة للفرنسي كرستوف داخل المنطقة الهلالية سددها بعشوائية صوب المرمى الهلالي وفي ق56 تنفس الهلاليون الصعداء عندما سجل ياسر القحطاني الهدف الاول من تمريره عبدالعزيز الدوسري بين المدافعين سددها ياسر في الزاوية الصعبة وبطريقة لا يجيدها الا المهاجمين الكبار، بعد الهدف حاول الفيصلي تعديل النتيجة وفي ق 72 نفذ ياسين بخيت خطأ لمحمد جحفلي الذي سدد الكره خارج المرمى ، وفي ق 75 كاد يونج ان يضيف هدف ثاني بعد أن تلقى عرضية من سلطان البيشي وضعها براسة واعتلت العارضة وفي ق 79 سدد ويسلي لوبيز كرة قوية اخرجها تيسير ال نتيف بكل براعة الى ركنية ، وفي ق82 كرة راسية من الفرنسي كرستوف مرت بجانب القائم بعدها كثف الفيصلي هجومه وحاول استغلال ما تبقى من عمر المباراة وكاد مدافعه محمد السالم ان يسجل هدف التعادل في ق87 عندما سدد قذيفة من خارج المنطقة ارتطمت بالعارضة الهلالية كاخطر فرصة للفيصلي في هذا الشوط الذي قل عطاء الفيصلي فيه عن الشوط الاول ،وتواصلت محاولات الطرفين حتى انتهت المباراة بفوز الهلال بهدف واحد.



الرائد × النصر

بريدة - صالح الغفيص

وفي بريدة لحق النصر بالهلال لنهائي كأس ولي العهد بعد تغلبه على مضيفه الرائد بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جرى بين الفريقين ليلة البارحة على أرض ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية ببريدة في نصف نهائي كأس ولي العهد ، سجلت أهداف النصر عن طريق البرازيلي باستوس ( 23 ) ومحمد السهلاوي ( 87 ) من ضربة جزاء.

شهدت بداية المباريات أفضلية نسبية للضيف النصر على الرائد بفضل تحركات لاعبيه واستحواذهم على منطقة المناورة في الوقت الذي كثرت الأخطاء الفردية والكرات المقطوعة من قبل لاعبي الرائد مما سمح للنصر بتهديد مرمى خوجلي بأكثر من كرة إلا أنها لم تكن بالغة الخطورة والأمر ذاته للهجمات الرائدية التي تنتهي غالبًا لدى دفاعات النصر ، وفي الدقيقة 23 ينجح «باستوس» في خطف هدف السبق للنصر ، حاول النصر كثيرًا توسيع الفارق مستغلاً الارتباك وتكرار الأخطاء لدى لاعبي الرائد .. حيث أجرى مدرب النصر تغييرًا إجباريًا بإخراج الأكوادوري جيمي يوفي متأثرًا بإصابة نقل على إثرها على سيارة الإسعاف لمستشفى الملك فهد ببريدة وأشرك عوضًا عنه المهاجم حسن الراهب.. شهد آخر ربع ساعة صحوة رائدية ونشط لاعبوه وظهرت سيطرتهم على مجريات اللعب وشنوا جملة من الفرص إلا أنها لم يكتب لها النجاح لينتهي هذا الشوط بتقدم النصر بهدف دون مقابل للرائد.

كانت بداية الشوط الثاني مغايرة عما كانت عليه في الشوط الأول إذ استعاد النصر سيطرته على مجريات اللعب وشن عدداً من الهجمات على مرمى الرائد الذي ظهر لاعبوه في حالة تيه وسط الملعب .. بعد مرور عشرين دقيقة من هذا الشوط أفاق لاعبو الرائد وشاطروا النصراويين الاستحواذ على الكرة وشن عدداً من الكرات على مرمى النصر إلا أنها كانت تفتقد اللمسة الأخيرة وفي الدقيقة 87 يحتسب حكم اللقاء مرعي عواجي ضربة جزاء للنصر إثر إعاقة خوجلي لخالد الزيلعي داخل المنطقة تقدم لها السهلاوي ونفذها بكل إتقان لتعانق الشباك الرائدية كهدف نصراوي ثان ، وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها كاد حسن الراهب أن يضيف هدفًا ثالثًا إلا أن خوجلي نجح في التصدي لها لينتهي اللقاء بفوز النصر بهدفين دون مقابل للرائد ليتأهل للنهائي لملاقاة الهلال.



أكد أن زلاتكو يحتاج للوقت.. نواف بن سعد:
اتفقنا مع الشباب على ضم «عطيف» الصغير




المجمعة - صالح الدهش:

قال نائب رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد بعد وصول فريقه لنهائي كأس سمو ولي العهد بأن الشرف الاكبر باننا سنحظى بالسلام على سمو سيدي ولي العهد, وبإذن الله الكأس سيكون من نصيب الهلال. وعن زلاتكو وظهور الفريق بهذه الصورة قال : نظلم المدرب لو نتحدث بانه هو من كان وراء الفوز لكن المدرب يحتاج للوقت ليضع بصمته الكاملة وهو كان قريبا من النادي ويعرف الكثير من الأمور التي ستساعده في الفترة القادمة. وعن المباراة قال : الفيصلي قدم مباراة كبيرة ولو حققوا هدفا بالشوط الاول أعتقد ان المباراة ستصعب علينا كثيرا, وعن ضغط المباريات، قال: الأهم بأننا نلعب كل مباراة على حدة. وعن صفقة عبدالله عطيف، ذكر ان هناك اتفاقا شبه جماعي بين الاطراف الاربعة النادي البرتغالي ونادي الشباب واللاعب والهلال، وعلى حسب الوقت اذا كان يأتي الان او بعد سنة ونصف لا تتطلب موافقة الشباب اما قبل هذه الفترة سواء كهاوي او محترف تتطلب الموافقة. وعن التجديد مع الحارس فهد الشمري لمدة موسم، قال بأننا اخترنا لمدة سنة لتكون رغبة النادي والحارس بعدها للتقييم والاختيار وكانت باتفاق الطرفين. وعن ياسر الشهراني ومدى استمراره للموسم القادم قال: لدينا الرغبة ببقائه لكن هناك نادي القادسية كطرف ونادي الهلال واعضاء شرفه وادارته تتمنى بقاء ياسر بأخلاقه ومستواه، وهناك أمور بين الاطراف ولا نستطيع الحديث عنها خلال الاعلام.



قال: ياسر نفذ مهمته والفيصلي كان صعباً
زلاتكو: الهلال سيتطور في المواجهات المقبلة




المجمعة - صالح الدهش:

قدم مدرب فريق الهلال زلاتكو تهنئته للاعبي الهلال بعد وصول الفريق للمباراة النهائية لكأس سمو ولي العهد، وقال في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة بأنه لم يأت للعب هذه المباراة الا ليصل للنهائي، واضاف أنا راض عن مستوى الفريق وأنا لعبت اليوم في المجمعة وهذا جزء من تاريخي، حيث كانت البداية من نادي الفيصلي بحرمه وشاءت الأقدار ان العب أول مباراة مع فريقي الجديد مع الفيصلي وعلى ملعب مدينة الأمير سلمان وكانت المباراة قوية وصعبه كما توقعتها، وقد لعبنا بشكل منظم وأنا متأكد بأننا سنلعب بشكل أفضل في المباريات القادمة لنعيد الثقة للفريق وسنبذل كل ما عندنا للمباريات القادمة .

وعن مهاجم الفريق ياسر القحطاني قال انه القائد للفريق وكان حاضرا وسجل هدفا من وضع صعب وهذه مهمته واتمنى تقديم مستويات أفضل، وبارك للفيصلي مستواه وتمنى له البقاء في دوري زين ليسعد جماهيره وإدارته .

من جانبه قال مدرب الفيصلي مارك بريس ان فريقه لعب مباراة جيدة واضاف أننا حاولنا الضغط على لاعبي الهلال، كما أننا دخلنا المباراة بدون ضغوط وحاولنا أن نباغت وكانت هناك فرص لم تتحقق. وفي الشوط الثاني دخلنا بنفس الأسلوب ودخل الهلال بطريقة جيدة وكانت هناك بعض الفرص للطرفين، واستطاع الهلال تسجيل هدفه عن طريق ياسر وهو هدف جميل وعلى مستوى عالمي وبطريقه مميزة، وحاولنا العودة مرة أخرى للمباراة لكن لم تجد محاولاتنا وهناك ضربة جزاء فيها شك ولا أستطيع الحكم عليها الا بعد العودة لشريط المباراة، وفي النهاية أبارك للهلال الفوز واتمنى لفريقي التوفيق في الدوري وهو الأهم في المرحلة القادمة .



الهلال يستأنف في قضية شراحيلي لدى الوادا



كتب - أحمد العجلان:

علمت (الجزيرة) أن نادي الهلال تقدم باستئناف لدى اللجنة السعودية لمكافحة المنشطات من أجل حارس الفريق خالد شراحيلي من أجل رفع الاستئناف للوادا ، ويستند الهلاليون في استئنافهم على أن المادة المحظورة التي وجدت في عينة شراحيلي لا تستلزم الإيقاف سنتين بل أقل من هذه الفترة .



محلل (الجزيرة) القانوني:
الهذلول والعواجي قادا لقاءات نصف النهائي بدون أخطاء مؤثرة


قال محلل (الجزيرة) القانوني والمراقب بالاتحاد العربي والسعودي لكرة القدم أحمد الوادعي إن الحكم صالح الهذلول استطاع أن يقود لقاء الهلال والفيصلي بدون أخطاء مؤثرة وكان متعاوناً ومنتبهاً لمساعديه لكن يعاب عليه عدم القيام بالتحركات الشاملة عندما تكون الكرة في اللعب.

مساعداه عبدالله الشلهوب وعبدالرحيم الشمري قاما بواجبهما على أكمل وجه.

أما عن حكام لقاء الرائد والنصر بقيادة مرعي العواجي الذي أيضاً استطاع الخروج بدون أخطاء مؤثرة على نتيجة المباراة، فيعاب عليه عدم استخدام البطاقات بالشكل المطلوب خاصة مع لاعبي الرائد، حيث إن لاعب الرائد الجبرين يستحق إشهار البطاقة الثانية في الدقيقة 58 و12 ثانية، وأيضاً الحارس محمد خوجلي كان الواجب إبعاده بالبطاقة الحمراء عندما أعاق مهاجم النصر خالد الزيلعي.

مساعداه محمد العبكري وخلف زيد قاما بواجبهما على أكمل وجه.



الهلال والرائد أجبرا المدرب على إنهاء المران مبكراً
الشباب يعاود نشاطه التدريبي.. وراحة طبية لمدافع وحارس




كتب - ناجي الحقباني:

استأنف فريق الشباب الكروي أمس تدريباته عقب الإجازة القصيرة التي منحها الجهاز الفني للاعبين اليومين الماضيين، وشهدت التدريبات مشاركة المحترف الكوري الجنوبي كواك تاي الذي عاد مؤخرا بعد مشاركته مع منتخب بلاده الأربعاء الماضي، فيما لم يتمكن المدافع نايف القاضي من المشاركة اثر شعوره بألم شديد في ظهره فضل معه الجهاز الفني إراحته في الوقت الذي أكد الجهاز الطبي أن الاصابة لن تمنعه عن المشاركة في اللقاء المقبل مع الرائد حيث يتوقع أن ينخرط في التمارين الجماعية في اليومين المقبلين كحد أقصى.

على صعيد المصابين أنهى اللاعب هادي يحيى برنامجه التأهيلي وأصبح جاهزا للدخول في التمارين الجماعية قبل مواجهة الرائد الأربعاء القادم. كما فضل الجهاز الطبي إراحة الحارس وليد عبد الله عن مران أمس بعد شعوره بآلام في عضلة الفخذ اليسرى.

وفي سياق مختلف أنهى مدرب الفريق اميليو فيريرا التدريبات يوم أمس مبكرا وذلك من أجل متابعة مباراتي الهلال والفيصلي والرائد والنصر مع كامل الطاقم الفني للفريق حيث سيلاقي الرائد الأربعاء القادم فيما يلاقي الهلال في الجولة ما بعد الجولة المقبلة.



بالمنشار
منتخبنا بين ياسر ونايف !
احمد الرشيد


قبل مباراة الصين استبعد مدرب المنتخب النجم ياسر القحطاني ويومها لا أدري لماذا فهمت القرار على أنه من منطلق (باب يجيك معه الريح سده واستريح) واتقاءً لحملات أوسع تستهدف ياسر ويعاني منها المنتخب جراء خلق أجواء غير نقية حوله وبالتالي فإن تغييب ياسر يعني توقف كل ذلك الصخب الذي يثيره مجموعة من الجماهير وعدد من الإعلاميين لكن ليس الحل هو في إبعاد ياسر أو غيره ممن قد يلعبون تحت ضغط نفسي كبير بل لا بد من مساعدتهم وحمايتهم ليعودوا أقوى لخدمة المنتخب !

فالمقاييس الجماهيرية والإعلامية تتلاعب فيها العواطف والميول بدليل أن في المنتخب لاعبين تراجعت مستوياتهم لكنهم يعيشون في الظل بعيداً عن أعين بعض الجماهير والإعلاميين تلك الأعين التي لا تبحث عن الأفضل للمنتخب وإنما تستهدف لاعباً بذاته ربما لأنه صانع معاناتهم في المنافسات المحلية !

أمام الصين فنياً لم يتغير المنتخب فاز بحماس لاعبيه بفعل روح الجماعة التي سادت أجواءه قبل المباراة فكل الجماهير والإعلاميين كانوا معه في غياب أصوات المفلسين الذين لا يشاركون في مسيرة المنتخب ولا يتركون الآخرين يعملون براحة وفكر خال من الشوشرة وتشتيت الذهن !

غياب ياسر وفوز المنتخب بحضور نايف هزازي لا يعني حل أزمة المنتخب الذي يعاني في صناعة اللعب فمشاركة نايف كادت أن تكون سلبية كسلبية مشاركات ياسر وناصر الشمراني وهي سلبية فرضها غياب صانع اللعب الذي يمكن أن يستثمر إمكانات المهاجمين فسيناريو مباراة الصين قد لا يتكرر وحاجة المنتخب ماسة لخط وسط ينوع في الهجمات حتى لا يتكرر مشهد الدقائق التي شارك فيها نايف هزازي فمع دخوله صار كل لاعب في المنتخب يبحث عن رأس هزازي وكل الكرات توجه إليه حتى كرة الهدف أراد فهد المولد أن يرفعها لكنها لم ترتفع وجاءت على قدم نايف وسجل هدفاً جميلاً لم يكن على بال كل الذين كانوا يتابعون الكرات العالية طويلة المدى !

والواقع أن المعالجة الفنية لوحدها لا تكفي فعلِّة المنتخب ليست في غياب المواهب ولا في البنية التحتية ولا في الإمكانات المالية ولا في عدم وجود أكاديميات كروية فكل هذه لم تكن بالأمس أحسن حالاً مما هي عليه اليوم ومع ذلك عاش المنتخب فترات ذهبية غابت عنه اليوم لأنه افتقد إلى من يحميه فأصبح جداراً قصيراً بعد أن كان الحديث عنه وعن لاعبيه بما لا يليق خطاً أحمر وكان هذا الانضباط الإعلامي المفروض بالقوة هو مفتاح تفوق المنتخب وانتصاراته فمع الإعلام المنضبط يختفي صوت الإعلامي المتعصب والمشجع الشاطح وبالتالي يصبح لاعبو المنتخب على قلب رجل واحد وتصبح كل جماهير الوطن مع منتخب الوطن !

باريان مرتاح البال !

عرفت الدكتور محمد باريان مدير عام القنوات الرياضية قبل حوالي عشرين عاماً يومها كنا في رحلة خارجية مع فريق كرة القدم بنادي الحرس الوطني الذي قدم لأنديتنا مجموعة من اللاعبين النجوم في ذلك الوقت، ومنذ تلك الرحلة لم نتواصل إلا مع حضور الدكتور محمد مديراً لقناة الإخبارية واليوم هو معنا في الوسط الرياضي مديراً للقنوات الرياضية وهي مهمة أتوقع أن يبدأها براحة بال تساعده على تنفيذ أفكاره فهو محسوب على النصر ومن هنا هو في مأمن من الجانب النصراوي وفي ذات الوقت فإن نصراويته لم تقلق الهلاليين فمطلبهم واضح وهو إيقاف كل من يعبث بالقنوات ويمارس من خلالها أنواع التعصب سواء كان في الإدارة أو الإعداد أو الإخراج والتعليق !

في ضيافة ملتقى إعلاميي مدينة الرياض تحدث الدكتور محمد عن مستقبل قنواتنا الرياضية وعن خطواته التطويرية وهو حديث يدعو للتفاؤل نأمل أن يترجم فعلياً على أرض الواقع وأن يكون حديث الدكتور بعد أن اطلع على إمكانات القنوات وكوادرها البشرية!

اختار ولا تحتار !

لسان حال إدارة النادي مع لجنة الرقابة على المنشطات يقول ..

ويلك ياللي (تفحصنا) يا ويلك ويل !

اضربه بالحمى يرضى بالمليلة !

جهز العصابة قبل الفلقة !

وسع صدرك !

** إدارة النصر تطالب بإبعاد أمين عام لجنة الرقابة على المنشطات وإدارة الأهلي تدعوه لتوعية وتثقيف لاعبي الفريق !

** يجب الفصل بين قضية حسين عبد الغني مع أعضاء لجنة المراقبة على المنشطات وشكوى إدارة النصر ضد أمين عام اللجنة !

** البارحة هل أحدث زلاتكو جديداً في الهلال أم أن الشق أكبر من الرقعة ؟!

** الناقد الحصري صاحب المادة (5) برغم أنه يضع نفسه في مواقف تدعو للشفقة عليه إلا أنه يوسع الصدر !

** المنتخب يحتاج ياسر الشهراني في الظهير الأيمن والفريدي أو يحيى الشهري في صناعة اللعب.

** الدكتور محمد باريان قرر عدم إعادة المباريات سوى مرة واحدة بعد نقلها على الهواء مباشرة وكانت قناتنا الرياضية تعيد المباريات عدة مرات خاصة تلك التي يخسرها الهلال حتى ظن المشاهدون أن غانم القحطاني يختبرهم في أحداثها دقيقة بدقيقة !

** أيضاً من الأخبار الجميلة في قناتنا الرياضية استضافة مدربين أجانب لتقديم خبراتهم وتجهيز إستديوهات ترجمة فورية وعسى أن يقلص الدكتور محمد باريان من عدد المتحدثين في البرامج من الإعلاميين ويحرص على المتخصصين ويحجب ظهور مثيري سخرية المشاهدين !

** فريق الفتح ينفرد بصدارة الدوري وربما يفوز باللقب فماذا يعني هذا ؟!

** بالمناسبة الفتح بعشرين مليون تصدر دوري زين والحزم بعشرين مليون (مدحدر) للدرجة الثانية !

** فتش عن الإدارة ؟!



بكل تجرد
تدخل الوزير ففاز المنتخب
سليمان الجعيلان


خطوات متسارعة ومتقاربة تصبّ في خانة تنقية وتلطيف الأطروحات الإعلاميَّة الشَّاذة والعمل على إعادتها إلى (جادة) الإعلام المسئول والمُتَّزن هي تلك القرارات واللقاءات التي أقرَّها معالي وزير الثَّقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز خوجة وقام بها مدير عام القنوات الرياضيَّة السعوديَّة الدكتور محمد باريان.. اللذان سئما من الوضع المتردي لما يطرح في بعض الإعلام الرياضي على العموم وتلمسا الخلل بعد أن استمعا إلى صوت العقل الذي طالب مرارًا وتكرارًا بضرورة تدخل وزرة الثَّقافة والإعلام لإيقاف ذلك الانفلات في بعض الإعلام الرياضي الذي وصل فيه الإسفاف إلى مرحلة لا يمكن السكوت عنه خاصة بعد أن أصبح ذلك الإعلام المنفلت ينافس بعضه في العناوين الصحفية المسيئة!!..

صحيح كان من المفترض أن يكون تدخل وزارة الثَّقافة والإعلام منذ وقت مبكر ومنذ ذلك العنوان اللا أخلاقي ضد لاعب (الهلال) نواف العابد ومنذ تلك العناوين المسيئة على نادي (الهلال) بعد خسارته من فريق الفتح ولا تنتظر الوزارة حتَّى ينعت نادي (الشباب) بذات العناوين ومِنْ ثمَّ تتدخل لكيلا تفسر الأمور إلى أشياء أخرى ولكن وكما يقال إن تصل متأخرًا خيرًا من ألا تصل أبدًا!!.. ما يحسب لتدخل معالي وزير الإعلام ومدير عام القنوات الرياضيَّة أنَّه جاء في وقت وتوقيت مناسب جدًا وأعني تحديدًا قبل انطلاقة مشوار منتخبنا الأول في التصفيات الآسيوية المؤهَّلة إلى نهائيات كأس آسيا 2015 مما ساهم في تهيئة الأجواء النفسية والمعنوية للاعبي المنتخب لخوض لقائهم الأول أمام منتخب الصين بعد أن اختفت تلك اللُّغة المتشنجة وتلاشت تلك الأطروحات الموجهة قبل وخلال بطولة الخليج الـ21 الماضية التي انفجرت وبِشَكلٍّ (واضحٍ ومقصودٍ) منذ الإعلان عن عودة لاعب الهلال وكابتن المنتخب ياسر القحطاني لتشكيلة المنتخب بالرغم من أنّه يتصدر الهدافين السعوديين!!..

على كلِّ حالٍ فاز منتخبنا وحقَّق أول ثلاث نقاط في مشواره القادم بعد أن ساد الهدوء معسكر المنتخب مما انعكس على تركيز اللاعبين الذين تفرغوا للعب وأدّوا أداء ملخصه الرُّوح العالية بفضل تدخل وزير الثَّقافة والإعلام الذي هدَّد وتوعد كل من يخرج عن النص أنّه سينال جزاءه فتغيَّر الطَّرح وتبدَّلت الآراء لدى الإعلام المنفلت، بينما استمرَّ الإعلام (الصَّادق والنزيه) على موقفه في دعم ومساندة المنتخب وفي نقده المنطقي البعيد عن سفاسف وصغائر الأمور وهذا ليس غريبًا أو جديدًا عليه لأن هذا الإعلام المسئول هو من كان يقود ويقف خلف الانتصارات السعوديَّة السابقة التي بدأت منذ عام 1984 قبل أن يقتحمه أصحاب الأهواء والميول الصفراء فلطَّخوا وشوَّهوا صورة الإعلام الرياضي وتراجعت وتخلفت نتائج المنتخب السعودي!.

من خذل لجنة المنشطات؟!

مازال النصراويون يصعّدون ويضخّمون قضيتهم (المفتعلة) ضد اللَّجْنة السعوديَّة للرقابة على المنشطات في محاولة منهم لأضعافها وإخضاعها كما فعلوا ونجحوا مع لجان سابقة وآخرها لجنة الاحتراف التي استطاعوا إخضاعها بعد ذهاب الرَّجل القوي فيها ورئيسها وهو الدكتور صالح بن ناصر، لذا شاهدنا كيف تَمَّ السماح لنادي النصر بتسجيل لاعبيه بالرغم من القضايا المرفوعة ضده من قبل لاعب النصر السابق مانسو ومدرِّب النصر السابق ماتورانا!!.. أما بالنِّسبة للجنة المنشطات رئيسًا وأعضاءً فيحسب لهم أنهَّم مازالوا صامدين ومتماسكين وأثبتوا أنهَّم عصيون على الانكسار بالرغم من الهجوم الشرس عليهم وتجييش بعض القنوات الرياضيَّة والبرامج الحوارية ضدهم وخذلان الكثير من أصحاب الشأن لهم!!.. وهذا هو مربط الفرس ولب القضية والسُّؤال المحيِّر من خذل لجنة المنشطات ولماذا؟!.. أين ذهب تصريح سمو الرئيس العام الأمير نواف بن فيصل عن لجنة المنشطات أنّها (خط أحمر) وما أثره على أرض الواقع ولماذا لم يُفعّل ونحن نسمع ونرى من يهاجمها وينتقص ويشكك في أمانة ونزاهة العاملين فيها؟!.. أيْضًا أين دعم ومساندة رئيس الاتحاد الأستاذ أحمد عيد للَّجنة المنشطات وتأييد عملها وخطواتها التي تصب في مصلحة نزاهة وعدالة المنافسة الكروية والسُّؤال الأهمّ: لماذا غاب عن المشهد ولم يخرج يؤكِّد أو ينفي صدق ومصداقية حديث رئيس اللَّجْنة الدكتور صالح القمباز على يوم وتاريخ وصول خطاب شكوى اللَّجْنة ضد لاعب النصر حسين عبدالغني بالرغم من أن هناك (اتفاقًا) بينهما بالخروج وإيضاح الحقيقة؟!.. أما لجنة الانضباط فليس مستغربًا موقفهم؛ لأن من سمح لنفسه بتسريب خطاب الشكوى لنادي النصر، كما تحدث بهذا رئيس نادي النصر بعد مباراة الهلال والنصر ومِنْ ثمَّ السكوت عن الشكوى وعدم البتِّ فيها حتَّى الآن لا يمكن أن ننشد أو ننتظر منه الإنصاف والعدل لأنّه لم يحترم خصوصية الخطابات الرسمية وقد يعمل تحت تأثير الميول الممقوت؟!..

أخيرًا أعود للنصر وأقول لهم: ليس من مصلحة النصراويين هذا الهجوم الموجّه على لجنة المنشطات لأن يعطي انطباعًا ويرسخ لدى الرأي العام أن النصراويين لا يريدون الكشف عن المنشطات وأنا أربأ بالنصراويين أن يكون هذا تفكيرهم وهو هدف يسعون إليه ويجتهدون لتحقيقه!!.

نقاط سريعة:

** مفاجأة غير سارة تخص (الاستثمار الرياضي) تنتظر الهلاليين إذا استمرَّ العمل الإداري غير الاحترافي في الهلال على ما عليه الآن!!.

** الهلال لم ولن يعود إلى وضعه الطّبيعي وتوهجه السابق ورئيسه مازال يتعامل مع كيان الهلال بروح الانهزامية ويقارن الهلال بمن هو أقلّ منه في البطولات والإنجازات!!.

** الجميع أيد الخطوة التي اتخذها ياسر القحطاني في قضية المكالمة المسجلة، لذا من المهم أن يستمرّ ياسر في موقفه لأنّه لو رضخ للضغوطات وتنازل عنها ربَّما يخسر الكثير من المتعاطفين معه وأولهم جمهور الهلال.

** كأن التاريخ يعيد نفسه عندما عملوا على محاربة الحكم العالمي عبدالرحمن الزيد وأجبروه على الاستقالة من لجنة الحكَّام عندما كان نائبًا لها بنفس الأدوات وذات الأسلوب يتعاملون مع بدر السعيد!!.

** للتاريخ فقط كانوا ينعتون لجنة الحكَّام في ذلك الوقت بـ(لجنة الزيد) بالرغم من أن رئيس اللَّجْنة كان عبد الله الناصر (أبو ماجد) ولكن لأنّه يَتَّفق معهم في الميول غَضُّوا الطرف عنه واتجهوا إلى عبدالرحمن الزيد حتَّى طفشوه وابتعد واستمرَّ الناصر في عمله بِكلِّ أريحية!!.

[email protected] -- [email protected]
للتواصل عبر التويتر: SulimanAljuilan



فواصل

- كيف سيتعامل اتحاد الكرة مع واقعة نادي الوحدة بعد ثبوت تزوير توقيع اللاعب أحمد القرشي على تسلُّم مستحقاته المالية، واعتراف مدير الاحتراف الوحداوي دبلول بأنه وقّع نيابة عن اللاعب!!؟ مشكلة اتحاد الكرة في كثير من حالات اختراق الأنظمة أنه يحاول إيجاد مخرج للمخالف ولا يسعى أبدا لتطبيق اللوائح عليه. واللائحة في هذا الشأن تؤكد على تجميد نشاط اللعبة في النادي عاماً كاملاً مع هبوط الفريق للدرجة الأدنى.

* * *

- تحية لإدارة النادي الأهلي الواعية على تبنّيها العديد من البرامج الثقافية والاجتماعية، ومنها إقامة محاضرة عن مخاطر المنشطات ألقاها الأستاذ بدر السعيد أمين عام لجنة الرقابة على المنشطات، هذه اللجنة التي تحظى باحترام وتقدير جميع الرياضيين عدا جهة واحدة تحاربها بشتى الوسائل وتستهدفها بشكل غير مقبول.

* * *

- الإطاحة بكانيدا من كرسي الإشراف الفني الاتحادي مسألة وقت. ربما تكون مباراة الديربي القادمة آخر عهد له بالفريق ما لم يكسب.

* * *

- الاتحاديون منذ الآن يعدّون العدّة لمواجهة الغريم التقليدي، ذلك أنّ الفوز بهذه المباراة سيعيد شيئاً من اعتبار فريقهم الذي ضاع هذا الموسم. وبدأ الحديث الاتحادي عن التحكيم بشكل مباشر ومبالغ فيه. فيما المعسكر الأهلاوي يتعامل بهدوء مع المواجهة.

* * *

- الشارع الرياضي السعودي حائر في تفسير الدفع بمرشح سعودي في هذا التوقيت الصعب في سباق رئاسة الاتحاد الآسيوي.

* * *

- نادي هايدوك الكرواتي يعيد شكواه ضد نادي الاتحاد السعودي مطالباً إياه بتسديد مستحقاته مقابل انتقال اللاعب انس الشربيني !! لجنة الاحتراف باتحاد الكرة ترفض إجبار الاتحاد على الدفع حتى تصبح القضية منظورة لدى الفيفا، مما يمكن الاتحاد من تسجيل محترفين جدد بلا عوائق.



صح لسانك

- سأعيد صانع اللعب الحقيقي للهلال

زلاتكو
* لتركز على العمل أحسن

- أجواء النصر أنقى من بعض الأندية

حسن الراهب
* فهمناك يابوعلي

- الاتحاد يعرض على الأهلي التكفل بمصاريف الحكام

عنوان صحفي
* يبغونها الاتاوية



كاريكاتير
رشيد السليم








أكد اتفاق الإدارة مع عطيف
نواف بن سعد: شكوى ياسر تسير في الطريق الصحيح


المجمعة - حمد الصويلحي

كشف الأمير نواف بن سعد نائب رئيس نادي الهلال الجديد عن الشكوى التي رفعها قائد الفريق المهاجم ياسر القحطاني بشأن التسجيل الصوتي المنتشر وقال: "إدارة النادي هي من ستقوم بالاجراءات القانونية وتوكل محاميا لمتابعة القضية وسيُرفع خطاب رسمي للجهات الرسمية والمختصة، وإدارة النادي طلبت من اللاعب التركيز في الملعب وعدم الانشغال بهذا الموضوع".

وعن الأخبار التي تناولت اتفاق الهلال مع الدولي عبدالله عطيف المحترف في الدوري البرتغالي ليلعب مع الفريق هاويا، قال: "اللاعب لم يصبح هلاليا بعد، هناك اتفاق بين جميع الأطراف، وإذا ما كان سيبدأ معنا من الآن فيجب أن نحصل على موافقة ناديه الشباب وتشير المصادر إلى أن اللاعب وقع رسمياً مع الهلال , وشدد نائب رئيس الهلال على رغبة الإدارة الشديدة بالتعاقد مع المدافع ياسر الشهراني المعار حالياً للفريق، لانضباطه وتقديمه مستويات مميزة مما يستدعي حرصنا على هذا الموضوع بالذات.

وعبر رئيس الهلال عن سعادته بالتأهل لنهائي كأس ولي العهد، واصفاً اللعب على نهائي هذه البطولة بالشرف الكبير لهم، رافضا التعليق على المدرب الكرواتي دالاتش زلاتكو بعد قيادته أول مباراة للفريق وقال: "لا نريد أن نظلم المدرب ونحكم على نجاحه من أول مباراة، فلديه كثير وليس هذا كل ما لديه خصوصاً أنه كان قريبا من الفريق قبل تعيينه ويعرفه جيداً".

واعترف نائب رئيس الهلال بقوة الفريق الخصم خلال مباراتهم أمام فريق الفيصلي في نصف نهائي بطولة كأس ولي العهد التي تغلب فيها فريقه الهلال بنتيجة 1- صفر مؤكداً أن الفيصلي لو سجل هدفاً خلال مجريات الشوط الأول لفرض صعوبة حقيقية على الهلال.



الهلال والنصر وجهاً لوجه لأول مرة في نهائي كأس ولي العهد


ياسر القحطاني سجل هدف الهلال ويبدو مع ويسلي يخضعان لحصار من الدفاع الفيصلاوي (تصوير:ابراهيم اليوسف)

مكة المكرمة - تركي الغامدي - بريدة خالد الحربي

اعادت مدينتا حرمة وبريدة التاريخ التنافسي في النهائيات بين الهلال والنصر الى الواجهة من جديد بعدما زفتا الفريقين الى نهائي كأس ولي العهد للمرة الأولى في تاريخهما، وأعلن الهلال وصوله للمرة السادسة على التوالي بعد فوزه على الفيصلي 1-صفر مساء أمس (السبت) على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة في الدور نصف النهائي، وظهرت المباراة بمستوى أقل من جيد كحال أغلب مباريات خروج المغلوب إذ انحصر اللعب بين الفريقين أغلب فتراتها في وسط الملعب وغابت عنها الإثارة، وسجل هدف المباراة الوحيد المهاجم ياسر القحطاني (57).

وتجاوز النصر الرائد بنتيجة 2-صفر عن طريق البرازيلي باستوس في الشوط الاول من المباراة التي شهدت اصابة الادوادوري ايوفي الذي اضطر للخروج وعدم تكملة اللقاء وفي الشوط الثاني سجل محمد السهلاوي الهدف الثاني من ركلة جزاء، واتضح منذ البداية قدرة النصر على الوصول الى خصمه وتحقيق مبتغاه، وسط محاولات لم يكتب لها النجاح من الرائد.

ياسر يحسم النتيجة

ظهر شوط المباراة الأول بمستوى متواضع من الفريقين إذ غلب عليه الجانب التكتيكي، الفيصلي كان هو الأخطر والأكثر وصولاً للمرمى الهلالي بالرغم من طريقته الدفاعية واعتماده على الهجمات المرتدة، الشوط الأول شهد هجمتين فيصلاويتين خطيرتين الأولى حملت توقيع المهاجم الغيني سوما نابي الذي توغل داخل منطقة الجزاء وتجاوز مدافع الهلال عبدالله الزوري وواجه الحارس عبدالله السديري ونجح في مراوغته إلا أن المدافع البرازيلي أوزيا تدخل في الوقت المناسب وأبطل خطورة الهجمة (19)، وتألق حارس الهلال عبدالله السديري عندما نجح في التصدي لتسديدة وسام سويد الذي تلقى تمريرة رائعة من الغيني سوما نابي وضعته في مواجهة السديري الذي حولها بصعوبة إلى ركلة زاوية (28).

مع بداية الشوط الثاني أسعد المهاجم ياسر القحطاني الهلاليين بتسجيله الهدف الأول بعد أن تلقى تمريرة من عبدالعزيز الدوسري وضعته في حالة انفراد إذ سدد القحطاني الكرة بشكل رائع في الشباك الفيصلاوية كهدف هلالي أول (57)، الفيصلي تحرر من طريقته الدفاعية وتقدم للأمام بحثاً عن تعديل النتيجة إلا أن محاولاته اصطدمت بالدفاع الهلالي، مدافع الهلال سلطان البيشي عرض كرة رائعة لزميله المهاجم الكوري الجنوبي البديل يو بيونج الذي لم يحسن التعامل معها إذ لعبها رأسية مرت من فوق العارضة (75)، وسدد مهاجم الهلال البرازيلي ويسلي لوبيز كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تعامل معها الحارس تيسير النتيف جيداً إذ حولها إلى ركلة زاوية (80)، وكاد لاعب وسط الفيصلي الفرنسي كرستوف أن يعدل النتيجة لفريقه بيد أن رأسيته اصطدمت في الشباك الجانبي (83)، وأنقذت العارضة الهلاليين من هدف فيصلاوي محقق عندما سدد لاعب الوسط العماني إسماعيل العجمي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تكفلت العارضة بالتصدي لها (88)، لاعب وسط الهلال محمد القرني سدد كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت خطرة بجوار القائم (89).

باستوس والسهلاوي يؤهلان النصر

بدأت المباراة قوية من الطرفين، بيد أن التهديد الأول كان عن طريق مدافع النصر شايع شراحيلي الذي سدد كرة قوية تصدى لها حارس الرائد محمد الخوجلي الدقيقة(2) وبعد مرور دقيقة واحدة رد الظهير الأيمن للرائد ماجد هزازي بتسديدة مماثلة أمسك بها حارس النصر متعب زيد الدقيقة(3)، ودانت السيطرة لأصحاب الضيافة مع اعتماد النصر على الكرات المرتدة، وبعد مرور الثلث ساعة الأولى عاد الضيوف لتهديد مرمى الرائد، ونجح البرازيلي باستيوس بإحراز هدف التقدم للنصر عندما سدد كرة قوية على يمين الحارس الدقيقة(22)، واشرك مدرب النصر كارينيو المهاجم حسن الراهب بدلا عن الاكوادوري إيوفي الذي خرج بداعي الاصابة الدقيقة(32)، وأنقذ حارس النصر متعب زيد مرمى فريقه عندما تصدى للكرة الثابتة التي سددها عصام الراقي لتتحول الى ركلة ركنية الدقيقة(40)، وسدد لاعب وسط الرائد عبدالعزيز الجبرين كرة قوية من خارج منطقة الجزاء اعتلت العارضة الدقيقة(43).

دخل الرائديون الحصة الثانية بحثا عن ادراك التعادل، قابله اعتماد نصراوي على الكرات المرتدة، ونفذ لاعب وسط النصر المصري حسني عبدربه كرة ثابتة من خارج منطقة الجزاء ولكن مرت بجوار القائم الدقيقة(60)، وأنقذ حارس النصر مرمى فريقه من هدف للرائد عندما تصدى للكرة التي سددها عبدالسلام الشريف الدقيقة(63)، وتوالت الهجمات الرائدية على مرمى النصر بحثا عن التعادل ولكن تنتهي الهجمات على مشارف منطقة الجزاء عند اقدام مدافعي النصر، وأضاف محمد السهلاوي الهدف الثاني لفريقه عن طريق ركلة جزاء تسبب بها خالد الزيلعي الدقيقة(87)، وانقذ محمد الخوجلي مرمى فريقه من هدف ثالث للنصر عندما تصدى للكرة التي سددها حسن الراهب لتتحول الى ركلة ركنية الدقيقة(90+3).



زلاتكو: ياسر مؤثر.. ونحتاج للوقت لإعادة هيبة الهلال


الشلهوب قدمنا مستوى جيدا امام الفيصلي

الرياض - حمد الصويلحي

قدم مدرب الهلال الكرواتي زلاتكو تهنئته للاعبي الفريق بعد الفوز على الفيصلي امس والتأهل لنهائي كأس ولي العهد، وقال:" راض بالنتيجة التي آلت اليها المباراة والوصول للمباراة النهائية وكنت متوقعا ان تكون هذه المباراة صعبة لأن الفيصلي يملك لاعبين جيدين، وقد لعبنا بشكل منظم ولكنني متأكد اننا نستطيع اللعب بشكل افضل والأهم هو الفوز واستعادة الثقة للاعبين".

وحول ضغط المباريات خلال الفترة المقبلة وكيف سيتعامل معها قال:"سنواجه مشكلة الإصابات التي تعرض لها بعض اللاعبين وعودتهم من المنتخب، وبدورنا سنبذل كل ما بوسعنا وننظر لكل مباراة بشكل مستقل من اجل تجاوزها بنجاح، وأعرف أن الجميع ينتظر عودة الهلال لصورته المعهودة ولكننا نحتاج الى الوقت للتطوير وإعادة الاسلوب الهجومي والكرات القصيرة".

وعن حضور المهاجم ياسر القحطاني بتسجيله هدف الفوز أمس قال:"ياسر لاعب مهم وقائد للفريق ووظيفته هي التسجيل وقد كان حاضرا اليوم وسجل من وضعية صعبة واتمنى ان يصل هو وبقية اللاعبين لأعلى مستوى لاننا بحاجة جميع اللاعبين خلال الفترة المقبلة نظرا لضغط المباريات".

وأبدى زلاتكو سعادته بلعب هذه المباراة في المدينة التي استقر فيها لأول مرة في السعودية والتي اعتبرها جزءا من تاريخه، مشيدا بمايقدمه الفيصلي من مستويات ومتمنيا بقاءه في دوري المحترفين.



السالم: الخبرة هزمتنا والهلال يستحق التأهل
الشلهوب: الثقة أعادتني لأجواء المباريات واعطوا الفيصلي حقه


المجمعة-عبدالعزيز الصالح –محمد الحطيم

بارك العائد للتشكيل الأساسي ولاعب خط الوسط محمد الشلهوب للجماهير الهلالية الفوز والتأهل للمباراة النهائية للمرة السادسة على التوالي وقال: «الحمد لله أن تحقق هذا الانجاز بالوصول للمباراة النهائية لست مرات متتالية بعدما قدم الفريق مباراة جيدة خصوصا في الشوط الثاني الذي استطعنا فيه تسجيل الهدف الوحيد والذي أهلنا للنهائي، صحيح الشوط الأول لم يكن مستوى الفريق يرضينا فقد كان لتقارب لاعبي الفيصلي دور في امتلاك الكرة في فترات كبيرة من هذا الشوط، وفي الشوط الثاني استطعنا ترتيب الصفوف ومعالجة الأخطاء مما أعطانا الأفضلية وتسجيل هدف أهلنا للنهائي».

وعن مشاركته أساسيا في المباراة بين الشلهوب: «أن مشاركة اليوم جاءت بعد دعم كبير من المدرب زلاتكو وزملائي اللاعبين وكأي لاعب يتمنى دائماً اللاعب بشكل أساسي وخدمة فريقه، والحمد لله قدمت مستوى جيدا واطمح للأفضل في المواجهات المقبلة وأقدم الشكر للمدرب وجميع اللاعبين على الوقوف معي في جميع الأحوال خصوصا مباراة الفيصلي وهذا دافع لتقديم مستوى أفضل في المواجهات المقبلة».

وحول اقترابه من تحقيق البطولة العاشرة لكأس ولي العهد بشكل شخصي قال: «هذا شرف كبير يتمناه أي لاعب وأسعى لتحقيق ذلك أولا لخدمة الفريق وثانياً لتسجيل ذلك بشكل شخصي».

وقدم حارس الفريق عبدالله السديري التهنئة لجميع الجماهير الهلالية والوصول للمباراة النهائية ومواصلة الانتصارات والتي تعودت عليها الجماهير الزرقاء في كل موسم وقال: « تعودت الجماهير الهلالية الوصول لمنصات التتويج في كل مسابقة وهذا حمل كبير وقادرون على تحقيقه بتوفيق الله عز وجل».

وعن تراجع لاعبي الفريق في الشوط قال: «مباريات الكؤوس دائما لاتعرف صغيرا أو كبيرا ولاعبو الفيصلي كانت لديهم الرغبة في تسجيل هدف السبق من بداية اللقاء وهذا حق مشروع لكل فريق، والحمد لله دفاع الفريق أبطل جميع مفاجآت الفيصلي وبعد ترتيب خطوط الفريق في الشوط الثاني اثبت اللاعبون أنهم على قدر المسؤولية وتسجيل الهدف الوحيد الذي أهلنا للمباراة النهائية».

وعن مشكلة الإضاءة في الملعب أكد السديري انه لا توجد مشكلة بالنسبة له وقال: «أشارك مع الفريق مهما كان وضع الملعب فالأهم خدمة الفريق في جميع الأحوال».

واكد مدافع الفيصلي محمد سالم ان فريقه خسر اللقاء لفارق الخبرة وقال: "قدمنا مستوى جيدا ولا ننسى ان الهلال فريق لايستهان به والحمد لله على النتيجة والهلال استحق الفوز واشكر لاعبي فريقي على مستواهم الجيد في اللقاء وابارك للهلال التأهل للنهائي".

وبارك لاعب وسط الفيصلي بدر الخراشي المستوى الكبير لزملائه وقال: "قدمنا مستوى جيدا، ولعبنا امام الهلال بهيبته وبطولاته وابارك له الفوز والتأهل، فقد انتصر بخبرته وتمرس لاعبيه على البطولات ونحن يجب ان ننسى هذه المباراة ونفكر في لقاء الاربعاء المقبل امام الاتفاق من اجل رحلة الهروب عن الهبوط".



أكثر من ثمانية آلاف تذكرة ل«مربع الكأس» عبر البريد


ابن عنزان

الرياض- محمد الهمزاني

شارك البريد السعودي في بيع تذاكر مباراتي مربع كأس ولي العهد أمس (السبت) في المجمعة والقصيم، وبدأ البريد السعودي بيع التذاكر الإلكتروني ابتداء من عصر الخميس واستمر حتى قبل المبارتين بساعات عبر السوق الإلكتروني (إي مول) التابع للبريد إلى جانب المكاتب البريدية التي فتحت أبوابها استثنائيا الجمعة.

وقال مدير السوق الإلكتروني بالبريد السعودي المهندس ماجد بن عنزان إن ردود الفعل كانت إيجابية من الجماهير الرياضية التي جربتها لأول مرة وقال: "في مباراة الهلال والفيصلي تم بيع التذاكر عبر المكاتب البريدية في الرياض والمجمعة وطباعتها بشكل بطاقات صعود الطائرة وبالجودة ذاتها وكان لها أثر مميز لدى الجماهير، وفي مباراة الرائد والنصر هي الأخرى تم بيع تذاكرها في المكاتب البريدية في الرياض وبريدة، ونزولا عند رغبة الجماهير في محافظة الزلفي تم توفير التذاكر الالكترونية صباح المباراة في مكتب بريد الزلفي تسهيلاً للراغبين في الحصول على التذاكر والحضور بطريقة مناسبة للملعبين".

وحرص البريد السعودي على توفير التذاكر الالكترونية في جميع الاماكن التي يتواجد فيها الجمهور الرياضي حتى انه ليلة المباراة وتم البيع في متاجر ناديي الهلال والنصر بالرياض.

وتابع ابن عنزان أنه تم بيع اكثر من 8000 تذكرة عن طريق المكاتب البريدية وعبر الانترنت في سوق (إي مول) الالكتروني وحسب رغبة شركة RPM ،فإنه ستقوم بطابعة بعض التذاكر لتباع في الملعب للجماهير التي ستحضر قبل وقت قليل من القرى والمراكز القريبة من المدينتين.

وتابع عنزان قائلا: "ما يميز التذاكر الإلكتروني في هاتين المبارتين انها تتيح للجماهير تحديد المقاعد وبالتالي يحضر الملعب في الوقت المناسب ويجلس في المكان الذي يرغب به، وهذه الخاصية عبر الانترنت شجعت اكثر من 1000 مشجع للحصول على تذاكرهم وهم في منازلهم وهو الامر الذي يريح الجماهير بشكل كبير من عناء الذهاب للمكاتب اوالانتظار الى اخر لحظة في الملعب وعدم الحصول على مقعد مناسب".



في الشباك

* الاحتفاء بفوز على الصين حق مكتسب للجميع، واي انتصار ل"الاخضر" أو"الفرق السعودية" في اي محل سينشر الفرح في ارجاء الوطن، ولكن يجب على الجميع ان يتذكر ان المشوار لايزال طويلا، وهناك الكثير من المتعرجات في الطريق نحو استراليا " 2015"!

* أحسنت ادارة القنوات الرياضية السعودية صنعا عندما شكلت لجنة تختص بالتعليق ومحاولة النهوض به وإعادة الاسماء السعودية التي هاجرت الى قنوات اخرى، فضلا عن عدم تجديد عقود الاسماء الذين لم يضيفوا اي جديد للقنوات والمتلقي!

* ايضا أحسنت القناة عندما اتخذت سياسة منح الفرصة للجميع سواء في التعليق او في التغطيات الميدانية وعدم حصرها على اسماء كان لها نصيب الاحتكار في مرات مضت من دون ان تقدم لنا القنوات وجوهاً جديدة!

* الاحتفاء الاتحادي بلاعب الوسط احمد الفريدي وضع زميله محمد نور في دائرة بعيدة عن اعين الجماهير التي يبدو انها انشغلت بالضيف الجديد ونسيت "قائد النمور" الذي قاد فريقها للعديد من الانجازات محليا وخارجيا!

* ترى كم ستكلف الدراسة التي تنوي رابطة الاندية القيام بها حول الهدر المالي لدى الاندية؟.. حتما ستكون مكلفة.. إذن ماهي الفائدة منها؟!

* القضية التي شغلت تفكيرهم مضى عليها اكثر من 25 عاما ومع هذا يظنون ان المقصود هي القضية القائمة التي سببت الصداع للكثير!

* المدرب الاوروبي لايزال متمسكا برأيه حول عودة الاداري، وربما يتنازل عن قناعته ولكن بعد تقديم ورقة الرحيل والمغادرة الى بلاده!

*"صياد"



قـول على قـول

محمد النويصر
* لن نسمح لمكافحة الفساد بالتدخل
- وليه الخوف أصلاً

سعود كريري
* انضباطنا سر انتصاراتنا
- وين الشركات عن هالجمل الحلوة

خالد القروني
* كنا بحاجة إلى أكثر من النقاط
- الثقة والروح و..و.. بس النقاط اهم

مصطفى بصاص
* هدف المولد كان مدروساً بعناية
- منك ولا منه ولا من المدرب

طلعت تونسي
* علي داود ليس رئيس الوحدة
- يبيلك ساهر انت

محمد المسحل
* لوبيز يجب أن يستمر نجح أو لم ينجح
- جديدة .. لا ينجح ويستمر !!





ياسر يقود الهلال للفوز على الفيصلي والصعود لنهائي كأس ولي العهد



المجمعة – الرياضية

قاد ياسر القحطاني فريقه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال للصعود إلى نهائي كأس ولي العهد لكرة القدم بعدما منحه فوزا غاليا على الفيصلي بهدف نظيف يوم السبت في الدور قبل النهائي للبطولة. وجاءت المباراة التي لعبت على ملعب مدينة الامير سلمان الرياضية في المجمعة باهتة بعض الشيء في الشوط الأولى ولكنها اتسمت بالإثارة في شوطها الثاني. وكان الفيصلي هو الطرف الأفضل في الشوط الأول ، بينما سيطر الهلال بشكل كامل على مجريات اللعب في الشوط الثاني باستثناء الدقائق العشرة الأخيرة التي حاول فيها الفيصلي تسجيل هدف التعادل بأي ثمن.

وبدأت المباراة بضغط متواصل من الفيصلي خلال الربع ساعة الأولى ثم حاول الهلال استغلال عامل الخبرة في صفوفه في شن هجمات مرتدة سريعة أحدثت بعض الخطورة على مرمى الفيصلي. وبشكل عام لم تشهد أحداث الشوط الأول فرصا ترتقي إلى لغة الأهداف، ولكن الكفة مالت بشكل كبير لصالح الفيصلي في النصف الأول من المباراة. ومع بداية الشوط الثاني نشط جوستافو بوليفار وياسر القحطاني ومحمد الشلهوب في صفوف الهلال وشكلوا سويا بعض ملامح الخطورة على المرمى الفيصلي. وأحرز ياسر القحطاني هدفا رائعا للهلال في الدقيقة 56 من تسديدة مذهلة من داخل منطقة الجزاء. وكاد الهلال أن يسجل أكثر من هدف أخر في الدقائق التالية ولكن مهاجمو الفريق لم يحسنوا التعامل مع الكرة أمام المرمى. وشهدت الدقائق العشرة الأخيرة من المباراة سيطرة شبه كاملة من الفيصلي، الذي أهدر أكثر من خمس فرص محققة كان أخطرها تسديدة قوية ارتطمت بالعارضة. تصوير – سعد العنزي



مدرب الفيصلي يؤكد : التأهل ضاع في الشوط الأول .. وزالاتكو الهلال يرد : نحن الأحق باللعب في نهائي الكأس



المجمعة – عماش الثبيتي

شدد المدير الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم الكرواتي زالاتكوا داليتش على أحقية فريقه في التأهل للمباراة الختامية على كاس ولي العهد بعد الفوز على الفيصلي (1-0) ، وقال " قد أكون أنا السعيد أكثر من غيري كوني أحقق نتيجة ايجابية في أول خطواتي مع الفريق الأول لكرة القدم هذا الموسم "، مشيرا إلى أن المواجهة لم تكن بالسهلة على فريقه على الإطلاق خاصة بعد ان واجهت دفاعات الهلال هجوم متكرر كاد ان يفقده النتيجة ، وأضاف " الشوط الثاني تغير الوضع بعد ان تنبه لاعبونا للخطر"، موضحا بان الفيصلي من الفرق الصعبة ويمتلك لكريزما معينة يصعب فك شفرتها ، مؤكدا في الوقت ذاته إلى ان معرفته بعدد من لاعبي وطريقة لعبهم قاده في خطف هدف وهو الأهم .

وطلب الكرواتي بعد نهاية المؤتمر الصحفي الإعلاميين المتواجدين في القاعة البقاء لدقائق معينة أرسل من خلالها عدة رسائل شكر من خلالها فريقه السابق الفيصلي ورئيس وأعضاء مجلس ادارتة وقال " اعتبر نفسي واحد من أهل هذه المدينة التي عرفتها وتواجدت فيها لموسمين متتاليين ، وأضاف " محافظة حرمة والمجمعة لها ذكرى جميلة في نفسي".

من جانبه قال المدير الفني لفريق الفيصلي مارك بيرس بان المباراة كانت في متناول أيدي فريقه الذي كان الأحق بالتأهل عطفا على ماقدمنه داخل المستطيل الأخضر ، موقدا بان الأهم بالنسبة له ان الفريق يسير وفق منهجية جيدة ستظهر بإذن الله في المواجهات الأهم في دوري زين ، وقال " كان بإمكان الفريق ان يتأهل من خلال أحداث الشوط الأول والتي سنحت لفريق الفيصلي أكثر من أربع فرص محققة ناهيا عن الفرص التي كانت حاضرة في شوط اللقاء الثاني"، معتبرا أن ضياع الفرص من السلبيات التي لابد من معالجتها في الأيام المقبلة.



مارست هوايتك المفضلة.. وتستعد لتحطيم رقم قياسي جديد محاولات الفيصلي يائسة.. والوقت مبكر أمام زلاتكو هدف وحيد من تمريرة الدوسري.. وضربة ياسر اختصرت المشهد



كالعادة.. الهلال طرف في نهائي كأس ولي العهد بعد فوزه أمس على الفيصلي بهدف وحيد سجله الهداف ياسر القحطاني في الدقيقة 56 في المباراة التي جرت أحداثها على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمحافظة المجمعة، ولم يكن مستغرباً أن يواصل الهلاليون سعيهم الحثيث للتأهل للنهائي وبالتالي المحافظة على لقبهم المفضل في هذه البطولة أملاً في نيل الكأس للمرة السادسة على التوالي وبالتالي الاحتفاظ بالكأس الغالية للمرة الثانية، وهو أمر إن تم سيكون رقماً صعباً يضاف لسجلات الزعيم الممتلئة بالكؤوس والبطولات.. ورغم خسارة الفيصلي وتوديعه المسابقة إلا أنه لم يكن فريقاً سيئاً، وعلى العكس تماماً، حيث نجح لاعبو الفيصلي في تهديد المرمى الهلالي في أكثر من كرة وعلى مدار الشوطين، وأضاع لاعب الفيصلي ياسين بخيت فرصة مثالية للتسجيل بعد تلاعبه بمدافعي الهلال في الدقيقة 19 ولكن النهاية لم تكن سليمة.

الفوز الهلالي أمس جاء تحت إشراف زلاتكو كان أمراً هاماً للمدرب الجديد الذي كان قدر أن يواجه فريقه السابق في أول مباراة رسمية يخوضها مع الهلال.. ولم يلمس أحد تغييرات طرأت على لعب الفريق الهلالي برغم إحلال جهاز فني جديد وربما يكون الوقت مبكراً لمطالبة زلاتكو للوفاء بوعوده التي قطعها على نفسه بإعادة هيبة الزعيم الغائبة إبان إشراف المدرب الفرنسي المقال كومبواريه.

الشوط الأول بمجمله كان خالياً من الدسم بالنسبة للهلاليين الذين عجزوا عن مجاراة الفيصليين الذين كانت لهم الغلبة في الوصول إلى مرمى الحارس الهلالي عبدالله السديري لكن دون تحقيق نتيجة.

وتحسنت أحوال الهلال بعض الشيء في الشوط الثاني وظهرت لمسات العائد عبدالعزيز الدوسري أثمرت في تسجيل الهدف الوحيد في المباراة خلال الدقيقة 56 من قدم المهاجم ياسر القحطاني الذي سدده بقوة في مرمى تيسير النتيف كأجمل الأهداف في هذه المسابقة.

وحاول المدرب الهلالي زلاتكو إحداث تعديلات بإنزال الكوري ليونج بديلاً لياسر في الدقيقة 73 ومحمد القرني بديلاً لعبدالعزيز الدوسري في الدقيقة 80 لم تسفر عن شيء، حيث ظل الوضع على ما هو عليه، وكاد لاعب الفيصلي إسماعيل العجمي أن يغير وجه المباراة بعد أن سدد كرة ولا في الخيال تكفلت عارضة عبدالله السديري بالتصدي لها في الدقيقة 88.

ولم يجد حكم المباراة صالح الهذلول صعوبة في السير بالمباراة إلى بر الأمان في ظل انضباطية لاعبي الفريقين. عموماً الفوز الهلالي المستحق لم يكن أمراً جديداً.. فالغريب ألا يفوز الهلال في هذه البطولة المفضلة التي باتت الجماهير الرياضية السعودية تنتظره بطلاً لها في كل موسم.. وهذا يكفي.



الهلال يجدد عقد الشمري إلى 2014



الرياض - مصعب العمار

أنهت إدارة نادي الهلال تمديد عقد حارس الفريق الأول لكرة القدم فهد الشمري لمدة موسم واحد حيث وقع اللاعب عقده الجديد الذي سينتهي بنهاية موسم 2014 .

يشار إلى أن الشمري انطلق من نادي الطائي قبل عدة سنوات و مثل النادي الأهلي بنظام الإعارة قبل أن ينتقل للهلال, ولم يحظ الشمري بالفرصة الكافية لتواجد (الاسطورة) محمد الدعيع ثم حسن العتيبي وحالياً لبروز الشاب عبدالله السديري, مما حدا بالبعض لتشبيهه بحالة حسن العتيبي الذي لازم دكة الاحتياط ولم يشارك بصفة أساسية إلا في السنوات الأخيرة من مسيرته الكروية.



الهلال و النصر لأول مرة



محمد مجذوب

طار فريقا الهلال والنصر إلى نهائي كأس ولي العهد، بعد أن تغلبا أمس على الفيصلي بهدف والرائد بهدفين على التوالي في ربع نهائي البطولة، ويعتبر لقاء الفريقين في ختام الكأس المقرر له الجمعة 22 فبراير الأول من نوعه اذ لم يسبق ان التقيا في النهائي طوال مشوار البطولة الممتد منذ ما بعد منتصف الخمسينات وحتى العام الحالي، ولعل مما يجعل النهائي استثنائيا ايضا كونه يأتي ثأريا للهلال الذي خسر من النصر قبل أيام معدودة ضمن بطولة الدوري.

الهلال يسعى للسادس

يتطلع الهلال بطل السنوات الخمس الماضية من خلال لقائه المقبل مع النصر للاقتراب خطوة أخرى من لقب كأس ولي العهد والحصول على اللقب السادس، ويحفظ سجل البطولة للهلال أكبر عدد مرات فوز بالبطولة وبفارق كبير عن اقرب منافسيه، الهلال حصل على اللقب 11 مرة أعوام 64-1963 و95-1994 و99-2000و2003-2002 و2006-2005 و2009-2008 و2010-2009 و2011-2012م.

النصر يتوج مرتين

حصل النصر على بطولة ولي العهد مرتين في تاريخه رغم خوضه النهائي ثلاث مرات، ففي نهائيات العام 1973 واجه الوحدة ونجح في الحصول على البطولة بعد الفوز بهدفين مقابل هدف، وفي العام الذي يليه تمكن من عبور الاهلي في النهائي بهدفين دون رد ليحصل على لقب النسخة، وفي المرة الثالثة لعب امام الاتحاد العام 1991م في مقابلة انتهت نتيجتها تعادلية بهدف لكل ليحتكم بعدها الفريقان لضربات الجزاء ليفوز الاتحاد بنتيجة 5-4.
القحطاني وباستوس والسهلاوي

قاد مهاجم الهلال ياسر القحطاني فريقه للتأهل إلى المباراة النهائية لكأس ولي العهد بهدفه في شباك الفيصلي في الشوط الثاني من المباراة، وسجل للنصر أهداف العبور للمباراة النهائية المحترف البرازيلي رفائيل باستوس عند الدقيقة 23 من زمن المباراة والسهلاوي من ركلة جزاء عند الدقيقة 88 من زمن المباراة. وتنتظر الجماهير ايا من نجوم لقاءات ما قبل النهائي يكرر هدفه في لقاء الكأس.

قائمة الهدافين

يتصدر قائمة هدافي كاس ولي العهد لاعب الفيصلي نابي سوماه بثلاثة اهداف ومثلها للاعب النصر محمد السهلاوي مقابل هدفين للاعب الهلال ياسر القحطاني ومثلهما للاعبي النصر باستوس وحسني عبده ربه بينما يملك كل من خالد الزيلعي وعبده عطيف "النصر" هدفا لكل وهدف لكل من ويسلي ويوو بيونغ "الهلال". وينتظر ان يشكل لقاء الجمعة 22 فبراير المقبل علامة فارقة لتحديد هداف النسخة الحالية.

محطة مهمة للهلال

منحت مباراة الفتح ضمن منافسات دور الثمانية لكأس ولي العهد الهلال أكثر الفوز بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي بالأحساء، ، ليتأهل إلى دور الأربعة، ويرد اعتباره من هزيمتين سابقتين من الفتح في دوري زين، ما منح لاعبيه الثقة في أنفسهم من جديد. مباراة الفتح كانت محطة مهمة وصاحبها زخم لم يتوافر للقاء الفيصلي أمس رغم انه يقود مباشرة للنهائي ويجدد أمل الحصول على النسخة السادسة على التوالي.

عبور ناجح للنصر

قدم فوز النصر على الأهلي 2-1 في دور الثمانية لكأس ولي العهد دفعة معنوية كبيرة خاصة وان الفوز جاء بعد تقدم الأهلي بهدف لمنصور الحربي من ركلة حرة من عند حافة منطقة الجزاء في الدقيقة الثامنة. قبل ان يدرك خالد الزيلعي التعادل سريعا للنصر بعد ثلاث دقائق بتسديدة بقدمه اليسرى من مدى قريب. وقبل 12 دقيقة من نهاية الوقت الأصلي للمباراة تمكن عبده عطيف من منح فريقه هدف الفوز، وهو لقاء صاحبه الكثير من الزخم ايضا رغم انه لا يقود للنهائي مباشرة كلقاء الامس امام الرائد.

التاريخ هلالي

يؤكد سجل بطولة كأس ولي العهد السعودي تفوق الهلال على جميع الأندية في عدد مرات الحصول على اللقب بعدد 11 مرة يليه الاتحاد الحائز على البطولة 7 مرات ثم الاهلي 5 مرات والشباب 3 مرات فوز ومثله منتخب الغربية بينما حصل النصر على الكاس مرتين ونال كل من الرياض والقادسية ومنتخب الوسطى والاتفاق ومنتخب الشرقية والوحدة اللقب مرة واحدة لكل منهم.

تغريم اتحاد جدة

شهدت النسخة الحالية من بطولة ولي العهد توقيع لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم السعودي غرامة مالية قدرها 150 ألف ريال ،على نادي اتحاد جدة بسبب قيام جماهيره بقذف لاعبيهم بقوارير المياه، بين شوطي مباراتهم مع القادسية في كأس ولي العهد، والتي أسفرت عن خروج الاتحاد من المسابقة بعد خسارته بهدفين دون رد. وقالت اللجنة وقتها إنه تأكد لها ارتكاب جماهير الاتحاد المخالفة في المباراة التي استضافها ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بضاحية الشرائع بمكة المكرمة بين شوطي تلك المباراة ووفقا للائحة الانضباط فقد تم توقيع تلك الغرامة.

مفاجأة الرائد

شكل اقصاء الرائد للشباب حامل لقب دوري زين السعودي للمحترفين أولى مفاجآت كأس ولي العهد عندما تغلب عليه 3 ـ 2 بعد مباراة انتهى وقتها الأصلي بالتعادل 2 ـ 2، واحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين، ليتمكن الرائد من إضافة هدف الترجيح والتأهل إلى دور الثمانية لكن مفاجآته توقفت امس امام عناد النصر.



فرصة تاريخية للزعيم



استطاع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الوصول إلى النهائي السادس على التوالي في بطولة كأس ولي العهد، وتبقى له مباراة وحيدة في النهائي ليكمل ست سنوات بدون خسارة في ذات البطولة وذلك عقب تجاوزه لفريق الفيصلي بهدف دون مقابل في مباراة الأمس في نصف النهائي واستطاع اللاعب محمد الشلهوب بلوغ النهائي العاشر في تاريخه ببطولة كأس ولي العهد مع فريقه الهلال.

- خانت الشجاعة حكم مباراة الرائد والنصر مرعي عواجي عقب تغاضيه عن طرد لاعب الرائد فواز فلاته والذي تعمد لمس الكرة بيده ولديه بطاقة صفراء عقب مخاشنته لمهاجم النصر جيمي أيوفي الذي خرج مصاباً بسيارة الإسعاف.

- خطفت الجماهير النصراوية الغفيرة الأنظار في مباراتي نصف النهائي أمس عقب الحضور الكبير الذي ملأ جنبات ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة.

- واصل اللاعب البرازيلي في صفوف الهلال ويسلي لوبيز (برازيلي) صيامه عن التهديف للمباراة الخامسة على التوالي مع فريقه الهلال في مختلف المسابقات التي شارك فيها وشكل تراجعه لمنتصف الملعب عائقاً أمام مواصلة التسجيل والتي تميز بها في بداية الموسم.

- شوهد المهاجم النصراوي جيمي أيوفي (إكوادوري) وهو يبكي بحرقة داخل سيارة الإسعاف عقب تعرضة لإصابة قوية في مفصل قدمه اليمنى في لقاء الرائد والنصر أمس.

- يملك الهلال فرصة تاريخية إذا ما استطاع تجاوز النصر في النهائي إذ تمكن خلال الأعوام الخمسة الأخيرة إخراج النصر من جميع الأدوار في بطولة كأس ولي العهد حيث تغلب عليه في دور الـ 16 وفي دور الثمانية وأيضاً حرمه من النهائي وأخرجه من نصف النهائي؛ وبالتالي فإن فوز الهلال على النصر في نهائي كأس ولي العهد إن حدث هذا الموسم سيعد تاريخياً بكل المقاييس.

- واصل اللاعب النصراوي رفائيل باستوس (برازيلي) تقديم مستوياته الفنية المميزة مع فريقه الجديد عقب انتقاله في الفترة الشتوية مؤخراً، واستطاع مواصلة التسجيل وساهم في وصول فريقه إلى نهائي بطولة كأس ولي العهد عقب نجاحه بتسجيل الهدف النصراوي الأول في مرمى الرائد امس.

- أصبح اللاعب الهلالي محمد مسعد القادم من الأهلي أسرع اللاعبين وصولاً لنهائي بطولة كأس ولي العهد مع فريقه الهلال عقب مشاركته في دقائق قليلة مع فريقه أمام الفيصلي أمس.

- لحظات حميمية جمعت المدرب الهلالي زلاتكو ومسؤولي ولاعبي الفيصلي عقب نهاية المباراة التي جمعت فريقي الهلال والفيصلي في نصف نهائي كأس ولي العهد وذلك من باب الوفاء بين المدرب السابق للفيصلي واللاعبين والمسؤولين في لوحة تحمل معاني الوفاء وأن التنافس يبقى داخل المستطيل الأخضر فقط.

- قاد الحارسان الشابان في النصر (متعب زيد)، وفي الهلال (عبدالله السديري) فريقيهما إلى النهائي عقب المحافظة على شباكيهما نظيفتين من ولوج الأهداف في مباريات الأمس بالدور نصف النهائي.

- غير المدافع النصراوي محمد حسين (بحريني) من شكل الدفاع النصراوي وزاده تماسكاً وصلابة عقب تقديمه لمستوى رائع للمباراة الثانية على التوالي عقب رحيل المدافع الأوزبكي شوكت.

- نجح فريقا الهلال والنصر بالوصول إلى المباراة النهائية بدون التعرض للإيقافات بالبطاقات الملونة في بادرة تدلل على خبرة الفريقين الكبيرة وهو ما ينبئ بنهائي مثير بين الفريقين.



الكرواتي سعيد بهزيمة فريقه السابق

المجمعة ـ عماش الثبيتي

أكد المدير الفني لفريق الهلال الكرواتي زلاتكو أحقية فريقه في التأهل للمباراة الختامية على كأس ولي العهد، وقال قد أكون أنا السعيد أكثر من غيري كوني أحقق نتيجية إيجابية في أول خطواتي مع الفريق الأول لكرة القدم هذا الموسم.. وقال المواجهة لم تكن بالسهلة علينا على الإطلاق خاصة بعد أن واجهت دفاعاتنا هجوم متكرر كاد أن يفقدنا النتيجة إلا أن الشوط الثاني تغير بعد أن تنبه لاعبونا للخطر، وأضاف زلاتكا بأن الفيصلي من الفرق الصعبة ويمتلك كاريزما معينة يصعب فك شفرتها إلا أن معرفتي بعدد من اللاعبين وطريقة لعبهم قادت في خطف هدف وهو الأهم وبعد نهاية المؤتمر الصحفي طلب الكرواتي من الإعلاميين المتواجدين في القاعة البقاء لدقائق معينة أرسل من خلالها عدة رسائل شكر من خلالها فريقه السابق الفيصلي ورئيس وأعضاء مجلس إدارته، وقال زلاتكو إني أعتبر نفسي واحداً من أهل هذه المدينة التي عرفتها وتواجدت فيها لموسمين متتاليين وقال حرمة والمجمعة لهما ذكرى جميلة في نفسي.

من جانبه قال المدير الفني لفريق الفيصلي مارك بيرس بأن المباراة كانت في متناول أيدينا وكنا الأحق بالتأهل عطفاً على ما قدمناه داخل المستطيل الأخضر مؤكداً بأن الأهم بالنسبة له أن الفريق يسير وفق منهجية ستظهر بإذن الله في المواجهات الأهم لنا في دوري زين، وقال كان بإمكان الفريق أن يتأهل من خلال أحداث الشوط الأول والتي سنحت لنا فيه أكثر من أربع فرص محققة ناهياً على الفرص التي كانت حاضرة لنا في شوط اللقاء الثاني معتبراً ضياع الفرص من السلبيات التي لابد من معالجتها في الأيام القادمة.



الأشواق بين الهلال والنصر

عاد الهلاليون والنصراويون مجدداً للمواجهات النهائية.. وهي العودة التي ينشدها جميع الرياضيين المحايدين لأنهم بالتأكيد غلبتهم الأشواق ترقباً لتلك الأجواء الصاخبة والحافلة بالإثارة والتحدي سواء على المستوى الإعلامي أو الجماهيري أو الفني.

أعتقد أن العرس الرياضي الكبير سيبدأ باكراً، وستسيطر هذه المباراة وأجواؤها من الآن وحتى موعد النهائي لأنها ستكون مباراة مفصلية وتاريخية.. فالهلال بالفعل سيطر تماماً على بطولة كأس ولي العهد طوال السنوات الخمس ونجح أكثر من مرة في إزاحة النصر عن طريقه، لكنه سيجده هذه المرة في وجهه قبل التتويج وهنا تكمن مضاعفة الفرحة، أما النصر فهو غائب عن الألقاب، وإذا ما استطاع الفوز على الهلال فإنه بالتأكيد ستكون فرحته هو الآخر مضاعفة لأن الفوز على الهلال بطولة بحد ذاتها.. أنتظر معكم بشوق هذه المباراة وربما أتناولها أكثر من مرة هنا لأنها تستحق كلاماً كثيراً.



فوز باهت
فهد الروقي


لم يكن الفريق الهلالي في مباراة نصف النهائي ولاحظوا أنني قلت نصف النهائي مجموعة تمارس كرة قدم تمتلك المهارة والخبرة واللياقة ولهم سنوات عدّة يؤدون هذه الأعمال الممتعة وغير المملة، بل إن بعضهم مارسها في محافل عالمية وحصد جوائز دولية حين غابت كل مقومات العمل المنظم والمرتب ولم يكن هناك سوى اجتهادات فردية لا ترتقي لمسمى فريق محترف وكان أجمل ما في اللقاء بالنسبة للقمصان الزرقاء هي كرة الهدف، فالتمريرة انطلقت بمهارة من عزوز بعد أن طلبها أبو عزيز وفق تحرك مدروس من خلف المدافعين ثم سدد بطريقة "باستنية" في حلق المرمى بدقة متناهية وبقوة مناسبة

في المقابل كان فريق الفيصلي منظماً وخطراً واتضح تفوقه الفردي قبل التكتيكي، فلاعبوه في غالب الأحوال هم من يتفوق في الصراعات الثنائية في أي جزء من الملعب ووضح ضعف الجاهزية البدنية تحديداً في لاعبي الهلال بل وتنوعّت خطورة ألعاب "عنابي سدير" من الأطراف تارة ومن العمق تارة أخرى، بفضل تحركات الفريق كمجموعة والثلاثي الأجنبي الأردني البخيت والعماني العجمي والغاني سامواه وهذا الثلاثي أدى أدواراً مزدوجة فمع الخطورة التي شكلوها على مرمى السديري وإرهاقهم لرباعي الدفاع الأزرق كانوا يتراجعون للخلف مشكلين خط دفاع أولي حدّ كثيراً من انطلاقات ظهيري الجنب خصوصاً المتميّز ياسر الشهراني.

وقد ساهم الابتعاد الكبير للثنائي الشلهوب وعزوز عن أجواء المباريات بفعل القناعات الفنية بالنسبة للأول والإصابة للآخر في ضعف الألعاب الهجومية الزرقاء وبطء التنفيذ في ظل اختلاف الرتم بينهما وبين ويسلي، ثم في تواري ياسر في غالب أوقات المباراة وخصوصاً شوطها الأول بين المدافعين.

حصيلة المباراة جاءت غير عادلة بشكل كبير فالفيصلي ونظراً لحجم الجهد الذي بذله لاعبوه وكمية الفرص التي سنحت لهم ولم تستثمر كان يستحق التعادل على أقل الأحوال ووضح من نتيجتها أن مباريات الكؤوس تحديداً تسير وفق قاعدة "اخطف واجري" فتسجيل هدف والمحافظة عليه بعيداً عن المستوى المقنع يعني الوصول للمباراة النهائية، لكن خوضها بهذا المستوى يعني ضياع اللقب بنسبة كبيرة.

الهاء الرابعة

كنت ابي أغفى على صدرك وانام
صرت ابي أغفى على صدر الورق
واكتشفت.. ان بيني وبين الكلام
جرح حيّ، وحلم مقتول، وأرق





نواف بن سعد: لم نوقع.. وخياران أمامنا
مشجع ينقل عطيف للهلال


نايف الثقيل من الرياض

كشفت لـ«الاقتصادية» مصادر مطلعة أن مشجعا هلاليا أبلغ إدارة ناديه بإمكانية كسب خدمات عبد الله عطيف المحترف في صفوف فريق لوليتيانو البرتغالي بعد أن علم رغبة اللاعب في العودة للسعودية بعد مفاوضات مبدئية من أحد أندية المنطقة الغربية.

وكان المشجع قد تحدث وديا مع أشقاء عطيف، حيث أبلغوه أن اللاعب اقترب من الاتفاق مع نادي غربي للعودة للسعودية بعد سنة وستة أشهر خارجيا التي تجيز له تمثيل فريق سعودي بخلاف ناديه السابق الشباب، ما دعا المشجع للتواصل مع إدارة الهلال ليبلغهم بنية اللاعب العودة للسعودية بغية الدخول في مفاوضات جادة معه.

وأشار المصدر إلى أن الإدارة الهلالية قد تواصلت مع وكيل أعمال اللاعب للاتفاق حول القيمة المالية لانتقال اللاعب ومدة عقده، بينما اتصلت بالإدارة الشبابية لأخذ موافقتها لتمثيل اللاعب للهلال في الوقت الحالي دون الانتظار حتى يكمل المدة النظامية التي تجيز له ذلك.

وبينت المصادر أن الإدارة الشبابية وافقت على انتقال اللاعب في الوقت الحالي على أن تحصل على مليون ريال كبدل تدريبي، بينما سينال النادي البرتغالي مليون ريال بخلاف حصة اللاعب البالغة ثمانية ملايين ريال لمدة أربع سنوات.

من جانبه، أكد الأمير نواف بن سعد أن هناك اتفاقا جماعيا من الأطراف كافة لانتقال عبد الله عطيف للهلال، وقال "لم نوقع رسميا ولكن أمامنا جميع الخيارات المتاحة من ناحية انتقاله الآن كهاو أو محترف فترة التسجيل المقبلة".



الهلال والنصر وجهاً لوجه في نهائي مسابقة ولي العهد
«ولّع» يا كأس



ياسر فرحا بهدف الفوز. تصوير: سعد العنزي ـ "الاقتصادية"

تغطية: ماجد عبد الله - سالم الحربي

ضرب فريقا الهلال والنصر موعداً جديداً مع المتعة والإثارة، بعد أن قطعا أمس تذكرتي العبور إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس ولي العهد، بفوز الأول على مضيفه الفيصلي 1/0 في المجمعة، تحديداً على أرض ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية، بينما كسب الثاني مضيفه الرائد 2/0 على أرض ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية في بريدة.

وينتظر أن يتحدد موعد المباراة النهائية خلال الساعات القليلة المقبلة، في ظل أخبار متواترة عن إمكانية اختيار يوم الـ 22 من الشهر الجاري موعداً للمباراة على أرض ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

في المجمعة، قاد ياسر القحطاني مهاجم وقائد الهلال، فريقه إلى التأهل بتسجيله هدف الفوز الوحيد، الذي منح الهلال إمكانية الدفاع عن لقبه في المباراة النهائية، وبدأ الفيصلي المباراة مهاجما واضعا الهلال تحت الضغط، وفي أول سبع دقائق قدم سوماه نابي فاصلا مهاريا رائعا قبل أن يمرر لياسين البخيت الذي لعبها عرضية أبعدها سلطان البيشي لضربة زاوية في أولى هجمات المباراة، ومن جديد يشكل الأخير خطورة على مرمى الهلاليين بعد أن تلقى تمريرة خلف المدافعين وراوغ عبد الله الزوري وواجه الحارس عبد الله السديري، ولكنه تباطأ في التسديد فأبعد خطورتها البرازيلي أوزيا (20).

وفي الشوط الثاني استعاد الهلال خطورته، وبعد عدة محاولات مرر عبد العزيز الدوسري كرة خلف مدافعي الفيصلي للمنطلق من الخلف ياسر القحطاني الذي بدوره سددها قوية وخادعة بيمناه في الزاوية الضيقة هدفا هلاليا رائعا (57).

وفي بريدة، تقدم النصر عبر البرازيلي باستوس، الذي استغل سوء تصرف مدافعي الرائد مع الكرة الحائرة بينهما، ليبعدها إبراهيم مدخلي بالخطأ، وتجد باستوس الذي أرسل كرة زاحفة قوية بيمينه، أخذت من الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الرائدي محمد الخوجلي مستقراً لها (23).


باستوس يحتفل بهدف النصر الأول. تصوير: عبدالعزيز النومان - "الاقتصادية"

وعلى الرغم من المحاولات الرائدية المؤكدة للتسجيل، إلا أن الحارس النصراوي متعب عسيري أبعد تسديدة المغربي عصام الراقي من مسافة 25 متراً بصعوبة إلى ركلة زاوية.

ووضح تأثر النصر بخروج الإكوادوري جيمي أيوفي مستبدلاً، ومتأثراً بالإصابة، إذ لم يقدم البديل حسن الراهب المستوى المأمول، وظل يضيع الفرص السهلة الواحدة تلو الأخرى.

لكن خالد الزيلعي رفض أن تنتهي المباراة دون أن تكون له بصمة تذكر، كما اللقاءين الأخيرين بين الفريقين دورياً، لينطلق خلف الإرسالية الطويلة من عبده عطيف، ويواجه الحارس محمد الخوجلي، ويتمكن من تجاوزه لكن الأخير أعاقه، فاحتسب مع ذلك مرعي العواجي حكم المباراة ضربة جزاء نصراوية، وضعها محمد السهلاوي على يمين الخوجلي، هدفاً نصراويا تراقصت معه كثيراً الجماهير الصفراء الحاظرض بكثافة إلى ملعب المباراة.



زالاتكو: ثقتنا عادت .. بيرس: أشك في الجزائية

ماجد عبد الله من المجمعة

شدد الكرواتي زالاتكو مدرب فريق الهلال لكرة القدم، على أن الفوز الذي حققه فريقه على الفيصلي أمس، وخطفه بطاقة التأهل إلى نهائي كأس ولي العهد، كان مهما للغاية من أجل استرجاع الثقة للفريق الذي قدم مباراة جيدة رغم أن المنافس لم يكن سهل المنال.

ولفت إلى أنه في البداية عانى نقص اللاعبين بسبب الإصابة والمنتخب السعودي، مشيرا إلى أنه بذل جهدا كبيرا من أجل أن يكون الفريق جاهزا لهذه المباراة رغم الظروف التي يمر بها، مشددا على أن مستوى الهلال الجميل في اللمسة الواحدة والأسلوب الجماعي سيعود تدريجيا، فقط يحتاج إلى الوقت حتى يحصل التطور.

وكشف إلى أن فريقه تنتظره مباريات مهمة متوالية بداية من الشعلة، ولكنه سيتعامل مع كل مباراة على حدة، وأنه سيعمل على تجهيز الـ 25 لاعبا حتى يكون الأساسيون والبدلاء على مستوى واحد، حتى يكون الهلال أفضل في المباريات المقبلة.

وأشار إلى أن ياسر القحطاني قدم مباراة جيدة ونجح في حسمها بهدف جميل، وهو قائد المجموعة وقادها للتأهل إلى النهائي، متمنيا أن يخدم اللاعب ويقوده لاسترجاع مستواه، ولا سيما أنه كقائد مهم أن يكون في أفضل حالاته الفنية والبدنية.

من جهته، كشف البلجيكي مارك بيرس مدرب الفيصلي، أن فريقه رغم الخسارة إلا أنه قدم مستوى مميزا للغاية واستطاع أن يفرض أسلوبه، ولا سيما في شوط اللعب الأول، ولكنه لم ينجح في استثمار الفرص العديدة التي سنحت له، وقال "قدمنا شوطا أول رائعا، سيطرنا على مجريات اللعب تماما ووضعنا الهلال تحت الضغط المتواصل، سنح لنا عديد من الفرص السهلة ولكن مهاجمينا فشلوا في استثمارها، وفي الشوط الثاني دخلنا بالاستراتيجية نفسها ولكن الخصم نجح في تسجيل هدف عكس مجريات المباراة"، مبينا أن الحكم تغاضى عن ضربة جزاء لفريقه يكتنفها كثير من الشك، وأن الفيديو سيحدد ما إذا كانت صحيحة أم لا.



كشف عن تفاصيل إعارة الشهراني في حديث خاص لـ"الاقتصادية" :
الضلعان: لم نُميّز الهلاليين



ياسر الشهراني يحتفل بهدفه في مرمى التعاون. تصوير: عبدالعزيز النومان - "الاقتصادية"

فارس المحيميد من الرياض

رفض محمد الضلعان مدير الاحتراف في نادي القادسية أن تكون إعارة ناديه لياسر الشهراني إلى نادي الهلال مشروطة بالبيع النهائي, في حال انتهاء الموسم الواحد الذي اتفقت عليه إدارتا الناديين فور توقيعهما للعقد الصيف الماضي.

وتنتهي إعارة ياسر الشهراني للهلال بختام منافسات الموسم الحالي, إذ سيعود الشهراني لاعباً قدساوياً, لتبدأ إدارتا الناديين التشاور حول شراء الهلال للمدة المتبقية من عقد اللاعب أو تمديد فترة الإعارة.

وقال الضلعان لـ ''الاقتصادية'': ''الهلاليون تعاقدوا مع الشهراني بنظام الإعارة فقط دون الحصول على أي مميزات أخرى في نهاية فترة الإعارة، حيث إن تقديم العروض متاح لجميع الأندية في نهاية الموسم الحالي، خصوصاً أننا نرغب في إنهاء الحديث عن هذا الموضوع بسبب وجود اللاعب مع الفريق الهلالي وارتباطه بمشاركة مهمة حتى نهاية الموسم الحالي''.

وبين الضلعان, أن إدارة القادسية لم تتلق أي عرض رسمي للاعب من الهلال بخصوص شراء العقد, وقال: ''لم تصلنا مخاطبات رسمية من نادي الهلال حتى الآن بخصوص شراء العقد، ولن نتفاوض مع أي ناد في ظل مشاركة اللاعب مع ناديه الحالي في استحقاقات مهمة، وسنؤجل الحديث حول هذا الموضوع حتى نهاية الموسم وعودة اللاعب إلى ناديه الأصلي القادسية وقتها لكل حادث حديث''.

وعما إذا كانت الإدارة تمانع من انتقال اللاعب نهائياً للهلال قال: ''إدارة النادي الحالية أمامها كافة الخيارات في مسألة بيع عقد اللاعب أو غيره، ولا نمانع في بيع عقد أي لاعب متى ما وجدت مصلحة النادي من وراء بيع العقد أو الإعارة، لأن مصلحة القادسية هي الأهم في كافة المفاوضات مع الأندية الشقيقة''.

وتمنى الضلعان في ختام حديثه أن يتم الانتهاء من أمر الشهراني في أسرع وقت ممكن, خوفاً من تأثر اللاعب بالمفاوضات في ظل تمثيله الهلال بصفة أساسية, وقال: ''أتمنى أن يتم إنهاء الحديث حول اللاعب ياسر الشهراني لأنه يخدم نادي الهلال الذي قدم مبلغاً كبيراً من أجل الاستفادة منه بنظام الإعارة، ومن حقه أن يتم إيقاف هذا الحديث من أجل عدم التأثير في اللاعب وبالذات أنه أمام مباريات مهمة في عدة بطولات، ونادي الهلال من أميز الأندية التي نتعامل معها ونتعاون في سبيل مصلحة الناديين''. الجدير بالذكر أن اللاعب ياسر الشهراني انتقل للهلال منذ بداية الموسم الحالي وذلك بنظام الإعارة من نادي القادسية لموسم واحد، ويقدم اللاعب حالياً مستويات كبيرة جعلته يحتل مركزاً أساسياً في خريطة الفريق، ما جعل جماهير الفريق تطالب بإنهاء مسألة شراء عقد اللاعب قبل نهاية الموسم من أجل حسم الموضوع بشكل نهائي.



تجمهرت أمام منافذ البيع.. بعد أن منعها الحبر «التذاكر»
جماهير النصر: بريد بريدة.. «هلالي»



الجماهير تتجمع أمام النافذة المخصصة لبيع التذاكر في البريد الإقليمي ببريدة. تصوير: مقرن المطيري - "الاقتصادية"

مقرن المطيري من بريدة

تسبب خلل في الآلة الطابعة لتذاكر لقاء فريقي الرائد والنصر, الذي جرى أمس على أرض ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز في بريدة, ضمن مواجهات دور نصف نهائي مسابقة كأس ولي العهد في تجمهر أعداد كبيرة من جماهير الناديين أمام مركز البريد الإقليمي في منطقة القصيم, والواقع شمال بريدة.

وتتم عملية بيع وتوزيع تذاكر جميع لقاءات فريق الرائد في بريدة, عبر مركز البريد الإقليمي, بالاشتراك مع شركة RPM المسوق الحصري لتذاكر مباريات منافسات دوري زين السعودي, وجميع لقاءات فريق الرائد لكرة القدم في بريدة.



وعلى الرغم من طرح التذاكر للبيع في ساعة مبكرة من صباح أمس الأول, إلا أن الجماهير الراغبة في اقتناء التذاكر تواجدت بشكل مكثف أمس, وتسببت في تعطيل حركة المرور, وبحثت كثيراً عن خليفة الهديب مدير البريد الإقليمي الرسمي في منطقة القصيم لمعرفة سر عدم حصولهم على تذاكر حضور المباراة.

وبعد أن استمرت فترة العطل نحو نصف ساعة, اضطرت أعداد كبيرة من الجماهير للذهاب إلى ملعب المباراة, خصوصاً أن مركز البيع في البريد السعودي لا يوجد فيه تذاكر الدرجة الأولى والمنصة الرئيسية, حيث تكتفي RPM والبريد السعودي بتسويق تذاكر دخول الدرجة الثانية (الموحدة).

ولم تشف إجابة الهديب للجماهير وتأكيده أن الخلل في الآلة الطابعة وافتقادها ''الحبر'', هو السبب في عدم حصولهم على تذاكر للمباراة, حيث ذهبت جماهير كبيرة لاتهام الهديب بأنه ذو ميول هلالية, ويقف حجر عثرة أمام الحضور الكثيف للجماهير النصراوية في المباراة, مشيرة إلى أن العطل في الآلة الطابعة ليس مقنعاً لها.

من جانبه, رفض الهديب أن يكون موظفو البريد السعودي في القصيم قد عملوا للحد من الحضور الجماهيري من الجانب النصراوي, مبيناً أن العطل الفني في الآلة الطابعة سبب رئيس في عدم منح الجماهير التذاكر المطلوبة.

وأضاف: ''أعلنا عن فتح باب بيع التذاكر منذ يومين, أين هذه الجماهير من شرائها مبكراً؟ لماذا تأتي قبل المباراة بساعات قليلة, ولا تتقبل الخلل الناتج عن هذا الازدحام''.

وأكد الهديب تقبله للانتقادات الحادة التي وجهتها له الجماهير النصراوية, ومؤكداً أن الجماهير الرائدية في المقابل لم يتسن لها الحصول على تذاكر المباراة.



ياسر خصم نفسه
حمد العمير


منذ أن وقع للهلال وتنازل عن ملايين رئيس الاتحاد الأسبق منصور البلوي، ومنذ أن تألق وأصبح علامة فارقة في خريطة الكرة السعودية والآسيوية حتى حقق أفضل لاعب آسيوي عام 2007 وأصبح قائدا لناديه وللمنتخب..

ياسر القحطاني لا يختلف على إمكاناته الفنية عاقلان, لاعب يتمناه أي مدرب ويتشوق المتذوق لكرة القدم رؤيته وهو يجندل الدفاعات ويتحرك في أرجاء الملعب بحثاً عن الكرة .. ولكن ماذا حدث لياسر؟ ولماذا يختفي ثم يعود فجأة ؟ هل استسلم للضغوط فعلاً؟

عندما ينضم ياسر للمنتخب تتركز عليه الأنظار ويبدأ (مبغضوه) في التشكيك والتلميحات حول انضمامه وكلما اقتربت البطولة أو مباراة المنتخب زادوا الضغط عليه ونجحوا في التأثير على المنتخب وقائده.

يقول أحد لاعبي الأخضر (رفض ذكر اسمه) : عندما يكون ياسر من ضمن التشكيلة ندخل الملعب ونحن (لا إراديا) نعلم أن الإعلام سيركز على ياسر في حالة الإخفاق ولن نتعرض كثيراً للوم، وعندما يكون ياسر غائبا يتضاعف حماس اللاعبين لأنه لا يوجد عذر في غياب ياسر، والدليل مباراة الأرجنتين ثم المشاركة في بطولة الخليج وأخيرا الفوز على الصين، إنه أمر واضح للعيان ولا شك في ذلك!

ذهب ياسر للعين فتحرر من الضغوط وابتعد عن (سخافة) البعض فتألق وعاد للهلال ليسجل أعلى نسبة أهداف له منذ حضوره للهلال ليقنع ريكارد بضمه من خلال مستواه الفني، فكان سقوط المنتخب الذي تحمله ياسر وحده فيما نفذ بقية اللاعبين بجلودهم. ياسر القحطاني هو الوحيد الذي يستطيع التغلب على الضغوط وعلى من يحاول إحباطه وتشتيته, ليس لدى ياسر الكثير من الوقت ليرد على المشككين من خلال الإعلام فالملعب هو الوسيلة الأسرع و(الأعدل) ليرد عليهم، بشرط أن يدخل الملعب ولا يفكر سوى في أن يكون الأفضل بين الـ 22 لاعبا، وأن يكون خصما لنفسه قبل أن يتفاعل مع ما يقوله الآخرون.





الهلال والنصر يضربان بيد من حديد ويلتقيان في موعد جديد



خالد الجابر - الرياض

تأهل فريق الهلال لنهائي كأس سمو ولي العهد للمرة السادسة على التوالي بعد أن حقق فوزا صعبا على مستضيفه الفيصلي بهدف وحيد عن طريق المهاجم ياسر القحطاني ( 58 ) وذلك في المباراة التي شهدها ملعب مدينة الأمير سلمان بالمجمعة ، في مباراة كان فيها الفيصلي ندا قويا للهلال وجاراه طوال المباراة ، شهدت عودة محمد الشلهوب ومشاركة محمد مسعد المنتقل حديثا لصفوف الهلال وقيادة المدرب الجديد زلاتكو الذي صحح وضع الفريق في الشوط الثاني

وترتيب أوراق خط الوسط .

بدأ الفيصلي صاحب الأرض والجمهور أفضل حالا من ضيفه الهلال وشكل خطورة واضحة على مرمى السديري بالانتشار السليم والتمركز الجيد وعدم منح لاعبي الوسط الهلالي حرية الحركة بالضغط على حامل الكرة، في المقابل كثرة أخطاء التمرير في الهلال وسرعة فقد الكرة مما منح وسط الفيصلي التفوق وسرعة الارتداد ، وجاءت أول فرص هذا الشوط د 7 للفيصلي لكن البيشي أبعد الكرة ركلة ركنية ، ونجح السديري د 19 من تضيق الخناق على ياسين البخيت المنفرد تماما ليبعد أوزيا الكرة بعيدا عن المنطقة الخطرة، وبعد مرور عشرين دقيقة حضر الهلال ليشاطر الفيصلي الأفضلية دون خطورة على المرمى ،ونفذ الشلهوب د 21 كرة ثابتة جميلة أبعدها ربيع الموسى ركلة ركنية كانت الوحيدة للهلال الذي هاجم من العمق وسط دفاع جيد، وجهز نابي سوماه كرة جميلة في العمق الهلالي د 28 لإسماعيل العجمي المتوغل داخل المنطقة لكن السديري تصدى لتسديدته لركلة ركنية ، ووجد وسط الهلال وهجومه دفاع متمركز ويقظ جدا قضى على مكامن الخطورة بالفريق ، وكاد سوما أن يصل لعرضية العجمي أمام مرمى السديري د 42 لكن الكرة طالت عليه قبل الوصول لها لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي وأفضلية لصاحب الضيافة. بكر الهلال في الهجوم في الشوط الثاني وحول أوزيا كرة من ركلة ركنية برأسه د 47 مرت بجوار القائم ، رد الفيصلي من كريستوفر من كرة خاطئة من الفرج د 55 داخل المنطقة سددها فوق العارضة وظهر الهلال أفضل من الشوط السابق بعد أن رتب الهلال أوراقه في الوسط.

وجاء هدف المباراة الوحيد بتمريرة ولا أروع من عبدالعزيز الدوسري د 57 خلف المدافعين من وسط الملعب لعبها ياسر القحطاني بشكل أروع في الزاوية الضيقة لتيسير النتيف هدف التقدم الهلالي . حاول الفيصلي العودة للمباراة بتحركات سوماه والبخيت لكن السديري كان يقظا مع أوزيا والزوري ، ليدخل بدر الخراشي د 70 بدل عواد العنزي ، في المقابل خرج ياسر القحطاني د 74 ودخل يو بيونج من الهلال الذي كاد في أول كرة أن يلامس الشباك برأسية مرت فوق العارضة ، وتصدى النتيف لتسديدة ويسلي لركلة ركنية د 79 ، ودخل محمد القرني بدل الدوسري للمحافظة على الهدف الذي كاد يتحقق للفيصلي من كريستوفر من كرة ثابتة د 81 مرت كرته بجانب القائم ، ليعود العجمي د 87 ويهدد مرمى السديري بتسديدة قوية تصدت لها العارضة ، رد عليها القرني بكرة مرت بجانب القائم ليدخل من الهلال محمد مسعد بدل محمد الشلهوب في الوقت بدل الضائع .



الشهيل:الهلال يخوف .. والحكم على زلاتكو غير منصف ..!!



علي القعيمي - الأحساء

قدم الاستاذ فيصل الشهيل عضو شرف نادي الهلال ورئيس نادي النهضة تهانيه لإدارة سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد وأعضاء شرف النادي ولاعبيه وكافة جماهيره على تأهل الفريق الهلالي الأول للمباراة النهائية على كأس سمو ولي العهد للمرة السادسة على التوالي واعتبر الشهيل بلوغ الهلال للمباراة النهائية بأنه أمر معتاد وغير مستغرب فالهلال عود عشاقه بأن يكون قريبا جدا من الذهب وبل ويلامسه عندما يقترب منه وأشار الشهيل إلى أن فريقه حقق الهدف الأكبر والأسمى بوصوله للنهائي والتشرف بمصافحة سمو ولي العهد في المباراة النهائي وأمامه هدف آخر وهو الفوز بنتيجة المباراة النهائية والتتويج بالكأس .

وأكد الشهيل أن فريقه لم يقدم المستوى المقنع خلال مباراته أمام الفيصلي مشيدا بالمستوى الجيد الذي قدمه الفريق المنافس والذي لعب المباراة حسب امكانياته الفنية وهذا يحسب له .

والتمس الشهيل العذر لفريقه بقصر الفترة التي تسلم فيها المدرب الكرواتي زلاتكو مهمة تدريبه للفريق والتي لم تمكنه من التعرف جيدا على قدرات اللاعبين وأعرب عن أمله بأن يظهر فريقه في المباراة النهائية بالمستوى الذي يؤهله لحصد الكأس وإيداعها في خزانة الزعيم .

وأوضح الشهيل أن فريقه يمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين الموهوبين وأصحاب الخبرة ويحتاجون فقط للوقت لإظهار امكانياتهم بعد أن تصل حالة الانسجام بينهم وبين المدرب زلاتكو إلى معدلها الطبيعي .

وأشاد الشهيل بدور الكبير الذي يقوم به بعض اللاعبين الكبار في صفوف فريقه وفي مقدمتهم قائد الفريق ياسر القحطاني الذي يعتبر أحد أهم ركائز الفريق ويقوم بدور المدرب الميداني للفريق داخل أرض الملعب وشدد الشيخ الشهيل على أن فريق الهلال وفي حالة وفقه الله لحصد الكأس الغالية فإنه سيحطم كل الأرقام القياسية المسجل أصلا باسمه موضحا أن لجماهير الهلال دورا كبيرا في قيادة فريقها للمباراة النهائية وسيكون لها دور أكبر في قيادته لمنصة التتويج من خلال حضورها وفاعليتها في المباراة النهائية التي ستجمع فريقه بفريق النصر .

وتوقع الشيخ الشهيل أن تظهر المباراة النهائية بصورة مشرفة للكرة السعودية خاصة وأنها تجمع الهلال بالنصر والذي يجمع بينهما تنافس تقليدي شريف منذ تأسيس الناديين .



الهلال يقترب من عطيف والحافظ



طلال الغامدي - الخبر

اقتربت ادارة نادي الهلال من التعاقد مع اللاعب الدولي عبدالله عطيف المحترف في الدوري البرتغالي حيث يقود عضو شرف هلالي المفاوضات مع اللاعب ووكيل اعماله بعد ان قدم عرضا مغريا لمدة خمسة اعوام ومن المتوقع ان تحسم المفاوضات في غضون الايام القليلة القادمة بعد ان ينهي اللاعب عقده مع الفريق البرتغالي مع موافقة نادي اللاعب الاصلي الشباب كون اللاعب لم يكمل المدة القانونية والمحددة بموسمين مع ناديه البرتغالي ليتسنى له الانتقال كلاعب هاو الى نهاية الموسم ومن ثم يوقع عقدا كلاعب محترف.

وتشير المصادر الى ان قيمة العرض تجاوزت 8 ملايين ريال بما فيها حصة النادي البرتغالي. من جهة اخرى تسعى الادارة الهلالية الى سرعة التعاقد مع اللاعب عبد الله الحافظ المحترف في البرتغال ايضاً بعد ان وصلت الى اتفاق مبدئي مع وكيل اعماله على ان يعلن رسميا عن انتهاء التوقيع مع بداية الموسم المقبل ويعد اللاعب من ابرز الاسماء في متوسط الدفاع وينتظره مستقبل كبير بعد ان صقل موهبته في نادي الاتفاق قبل ان ينتقل الى الدوري البرتغالي.



والله زمان .. يا نصر وهلال ..!!
عيسى الجوكم


 أخيرا .. عاد الفارس ليمارس عشقه وحبه وهوايته في صعود المنصات .. صحيح أنها بدأت من الموسم الماضي .. ولكن هذا الموسم الوصول له طعم آخر .. !! 

هو النصر الذي يدغدغ ماضيه قلوب وعقول .. وتهيم في عشقه الأفئدة .. وتحضر موائد الإبداع والروائع عندما يتزين المستطيل الأخضر بالأصفر البراق .. !! 

زمان .. ولكل زمان دولة ورجال .. زمان هلال ونصر .. ونصر وهلال .. لهما نكهة خاصة لا توازيها نكهة .. لها حضور آخاذ .. ومنظر جذاب .. وآهات وأفراح .. والكاسب الأول المدرجات التي تمتلئ عن بكرة أبيها

 نغمض عينا .. ونفتح فما .. ونستحضر حبرا .. ونكتب بمداد الديربي .. في إشراقة عام جديد .. وفي ليلة لم تنم فيها العاصمة الرياض ..!! ..!!

 نصر الإبداع عاد .. والأرض القاحلة بدأت في الاخضرار .. والمشاتل التي كانت تحيط بنصر ماجد قد عادت من جديد تزين أسوار فارس نجد ..!!

هي الحكاية .. وأصل الحكاية .. وكل الحكاية .. النصر يمرض لسنوات .. ويبتعد عن المنصات لكنه بالتأكيد لا يخرج من دائرة الكبار لشعبيته الجارفة .. وجماهيره الصامدة بالصبر والعشق والحضور والمؤازرة ..!!

 هو النصر .. الذي يحضر في كراسة التلاميذ أيام زمان .. يعود مجددا لنفس الصورة .. ونفس المشهد .. وبزخم نجوم الماضي .. فهو الناد الذي لم يهزم في عزيمته وهو يحتضر في النتائج والمستويات .. بل وسجل حضورا آخاذا جماهيريا وهو يئن ويتألم ويبتعد عن المنصات ..!!

 فرح النصر .. له نغمة خاصة .. فقد يفرح لفرحه الكثيرون ممن لا يشجعونه .. فالتعاطف لهذا الكيان موروث من زمن الأسمراني ماجد ..!!

 والهلال أيضا حضر في مسابقة كأس ولي يوم أمس وفرشت له وسادة النصر بصعوبة .. لكن الشموخ تلبسه في كل المحطات .. وتجري خلفه الألقاب دون أن يجري خلفها .. والدليل أنه يصل للنهائيات بأقل مجهود ..!!

 هو الهلال الذي تنامت فيه «أفراحا» .. ولم يعرف أنصاره أوهاما .. وكان عنوانهم الدائم شارع البطولات , حي الألقاب , المبنى رقم واحد .. وهي عبارة كررتها أكثر من مرة وفي أكثر من مقال ..!!

 هو الهلال الذي لا يشبع من الألقاب .. ولا يرضى بالقليل منها .. ولا يشعر بالفرح إلا إذا كوش على كل شيء .. الدروع والكؤوس .. المحلية منها والخارجية ..!!

 آه .. أيها الهلال الساكن في بستان الانتصارات .. كما زهرة غردت في حضرتك .. وكم زهرة انتعشت.. وكم زهرة تفتحت .. حتى أضحى بستانك مصحة للابتعاد عن الضغط والسكر .

 عدت في ليلة قد حن فيها العاشق لمعشوقه في مسابقته المفضلة كأس ولي العهد .. كان العرب يذكرون في أمهات كتب الأدب عشق قيس بن الملوح لليلى العامري .. وعنترة العبسي لعبلة , وأضافوا لها في العصر الحديث عشق هذه المسابقة للهلال ..!!

 هو الهلال .. الذي ان حضر .. حاول الذهب أن يصطاده .. وليس العكس .. !!

 الهلال وصل للنهائي بأقل مجهود .. والنصر وصل لمكانته التي كان عليها في الزمن الجميل له .. فريق ممتع وقوي .. فريق يشرح الصدر .. قفز من اللاهوية إلى الهوية التي سيجني ثمارها في المستقبل القريب..!!

 المهم أن تكون اللغة بين مسئولي الناديين جميلة وراقية حتى يوم النهائي وما بعده .. لا يخرج أحد عن النص .. حتى تعود ذكرتنا للزمن الجميل للزعيم وفارس نجد .. زمن فيه إثارة خاصة في المستطيل الأخضر .. وإثارة في التصريحات دون تجاوز الخطوط الحمراء ..!!





"كأس ولي العهد".. الهلال والنصر للنهائي
عبرا الفيصلي والرائد وضربا موعدا لـ"ديربي" ثالث خلال الموسم



احتفال للهلال


المجمعة، بريدة: أحمد الفايز، محمد الركيان

ضرب فريقا الهلال والنصر موعداً جديداً لـ"ديربي" ثالث بينهما هذا الموسم بعد تأهلهما إلى المباراة النهائية لكأس ولي العهد المحددة في 22 فبراير الحالي، وذلك عقب تجاوز الهلال نظيره الفيصلي أمس بهدف ياسر القحطاني على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة، وتخطي النصر لمضيفه الرائد 2/صفر على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة.

وسيكون النهائي المقبل هو الأول للفريقين في مسابقة كبيرة منذ 19 عاما، وإن كانا قد التقيا في نهائي مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد منذ 6 سنوات.

الرائد × النصر

وأقصى النصر مضيفه الرائد في بريدة بهدفين دون مقابل سجلهما باستوس ومحمد السهلاوي "من ضربة جزاء".
وبدأت المباراة متوسطة المستوى خصوصا من جانب النصر الذي اعتمد خلال الدقائق الـ10 الأولى على جس نبض الرائد الذي اتسم أداؤه بالحذر وعدم المبالغة في التقدم، وحاول تنظيم وسط الملعب بتواجد عصام الراقي والجبرين.
ومع مرور الدقائق تحسن مستوى النصر وبدأ في التقدم معتمدا على التمريرات القصيرة عن طريق حسني عبدربه والزيلعي وباستوس، واستغلال المساحات الضيقة في ملعب الرائد.

وبعد مرور ربع الساعة الأول، بحث النصر عن التسجيل وتحقق مراده في الدقيقة "22" عندما استغل الفراغات في الثلث الأخير من ملعب الرائد، ونجح باستوس في استغلال عرضية سددها قوية على يمين الخوجلي.

وأجرى مدرب النصر تغييرا اضطراريا بخروج الإكوادوري أيوفي بسبب الإصابة ودخل الراهب بديلا عنه، وفي الدقائق الأخيرة ظهر الرائد بلا هوية ومفككا بسبب تباعد خطوطه وسلبية لاعبي الوسط.

واستمرت أفضلية النصر في الشوط الثاني وتناقل لاعبوه الكرات القصيرة في وسط الملعب حيث نوّعوا الهجمات عن طريق العمق والأطراف، في الوقت الذي تراجع لاعبو الرائد للخلف بعد الضغط المنظم من النصر بقيادة الزيلعي وعبدربه وباستوس.

وحاول مدرب الرائد تنشيط أداء فريقه بإخراج فيصل درويش والدفع بعبدالسلام الشريف بديلا عنه، ثم نزول أحمد الخير بديلا عن شوشا، ولكن لم يحدث هذا التغيير أي جديد خلال نصف ساعة بسبب سلبية مهاجميه ريان بلال وديبا ألونجا وتباعدهما عن لاعبي الوسط، فيما اجتهد الراقي والجبرين لكن دون جدوى بسبب ضياع هوية الفريق بأكمله الذي واجه انضباطا دفاعيا من لاعبي النصر.

وفي الدقيقة "87" سجل السهلاوي هدف النصر الثاني من ضربة جزاء ارتكبت ضد الزيلعي المنفرد تماما بحارس المرمى.

الفيصلي × الهلال

وتأهل الهلال بالفوز على الفيصلي بهدف وحيد حمل توقع ياسر القحطاني.

وفاجأ الفيصلي ضيفه بالهجوم الباكر، ودق جرس الإنذار بكرة تخطى بها المحترف سامواه أكثر من لاعب ومررها للأردني البخيت الذي لم يحسن استغلالها. وبدت أغلب كرات لاعبي الهلال مقطوعة، ما سهل مهمة حارس ودفاع الفيصلي.

وفي الدقيقة 20، أضاع البخيت فرصة جديدة من انفراد بحارس الهلال عبدالله السديري، رد عليها ويسلي برأسية علت العارضة.

وعاد السديري ليتصدى لكرة قوية من إسماعيل العجمي، وأخرى من انفرادة سامواه.

وتحسن الهلال في الشوط الثاني وتقاربت خطوطه، وفي الدقيقة 56 نجح ياسر القحطاني بالتسجيل من كرة ماكرة من الزاوية الضيقة مستفيدا من تمريرة عبدالعزيز الدوسري.

وحاول مدرب الفيصلي مارك بريس إعطاء الهجوم مزيدا من الفاعلية بإشراك المهاجم بدر الخراشي بديلا لعواد العنزي، قابله مدرب الهلال زلاتكو بدخول الكوري يو سونج عوضا عن القحطاني، وكاد سونج يضيف هدفا ثانيا بتسديدة علت عارضة الفيصلي.

وفي الدقيقة 80 يسدد ويسلي كرة من مسافة بعيدة أخرجها آل نتيف بكل براعة، رد عليها مدافع الفيصلي محمد سالم بتسديدة مماثلة تصدت لها عارضة السديري.



الهلال يرفض الحديث عن عطيف


عبدالله عطيف (الوطن)

الرياض: أحمد الدوسري

فضلت إدارة نادي الهلال عدم الخوض أو التعليق على الأنباء التي ترددت أمس عن اقترابها من التوقيع مع الدولي الشـاب عبدالله عطيف "21 عاماً" المحترف حاليا في صفوف نادي لوليتيانو البرتغالي، لرغبتها بوضع كامل تركيزهـا على فريقها الذي يخوض عدة مباريات متتابعة خلال الأشهر المقبلة.

وكانت أنباء ترددت عن مفاوضـات جادة يقودهـا مسـؤول هلالي مع وكيل أعمال اللاعب الذي انتقل الصيف الماضي من ناديه الشباب إلى لوليتانيو البرتغالي، حيث لن يتمكـن الهـلال من ضـم اللاعب إلا بعـد موافقة ناديه السابق (الشباب) الخطية، كون النظام لا يجيز عودة اللاعب المحترف خارجياً لأي ناد محلي إلا بموافقة ناديه السابق أو بمضي عامين في الاحتراف الخارجـي وبعدهـا يكون حراً بالتوقيع مع أي نادٍ يرغبه.

من جانب آخر، أتمّت إدارة النادي ممثلة بنائب الرئيـس الأمير نواف بن سعـد تمديـد عقـد حارس الفريق الهلال الأول لكرة القدم فهـد الشمري "31 عاماً" لمدة موسم واحد، حيث تم التوقيـع على العقد الجديـد أول من أمس وسيبدأ سريانه بعد نهاية عقده الحالي نهاية الموسم الرياضي الجـاري، ويمتد حتـى نهايـة الموسم المقبل.

وقدمت إدارة النادي شكرها وتقديرها للاعب ولوكيل أعماله محمّد الخليفة على حسن تعاملهما خلال سير المفاوضات، لكنها تحفظت على قيمة الصفقة إلا أن المصادر أشارت إلى أن الشمري سيحصل على مليون ريال.
يذكر أن الشمري انتقل من القادسية للهلال وكان قبلها يلعب ضمن صفوف الطائي (درجة أولى).





لا مفاجآت... النهائي «دربي»



الرياض - علي المرشود وأحمد المسعود

ضرب الهلال والنصر موعداً في نهائي كأس ولي العهد، بعد أن تغلب الأول على الفيصلي بهدف من دون رد في مواجهة نصف النهائي التي جمعتهما أمس على ملعب الأخير، فيما كسب النصر مضيفه الرائد بهدفين من دون رد.

الفيصلي - الهلال

على أرضية إستاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز في المجمعة، أعاد مدرب الهلال الجديد الكرواتي زلاتكو لاعب الوسط محمد الشلهوب للتشكيلة الأساسية بعد غيابه شبه التام عن خارطة الفرنسي كومبواريه، ولم يمهل الفيصلي ضيفه طويلاً، وحاول كسر الحواجز الدفاعية الهلالية التي تعاملت بمثالية مع الهجمات الفيصلاوية، ولم يستفد أصحاب الأرض من الركلات الركنية الثلاثة التي تحصّل عليها الفريق في الدقائق الست الأولى.

وواصل الفيصلي سيطرته في ثلث الساعة الأولى من عمر المباراة، وأضاع مهاجم الفيصلي ياسين بخيت فرصة محققة لافتتاح التسجيل بعدما، إذ اخترق الدفاعات الهلالية وتجاوز حارس المرمى، قبل أن يفشل في السيطرة على كرته التي شتتها الدفاع الهلالي (الدقيقة 19) وشهدت الدقيقة 22 أول تهديد حقيقي على مرمى الفيصلي، بعدما أرسل محمد الشلهوب كرة من ركلة ثابتة كاد أن يخطئها مدافع الفيصلي ويسكنها شباك فريقه، وفشل وسام السويد في إركان الكرة داخل الشباك الهلالية، بعدما اخترق دفاعاته من خلال كرة تناقلها مع الغيني سوماة، قبل أن يتصدى لها حارس الهلال عبدالله السديري، واستمر الفيصلي ببعض المحاولات الخجولة على المرمى الهلالي، وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، أرسل البرازيلي ويسلي كرة مرت بجانب القائم الأيمن للفيصلي.

وفي الشوط الثاني، كاد المدافع البرازيلي أوزيا أن يفتتح التسجيل للهلال بعدما حول كرة الشلهوب برأسة إلى جانب الشباك الفيصلاوية، واستمرت محاولات الفريقين مع أفضلية أصحاب الأرض، قبل أن يباغت عبدالعزيز الدوسري دفاعات الفيصلي بتمريرة انطلق لها ياسر القحطاني الذي واجه مرمى الفيصلي وتعامل معها بذكاء، مسدداً كرة خادعت تيسير ال نتيف، معلنة أولى أهداف المباراة (57).

وعاد الفيصلي لإستلام زمام المباراة من جديد، وفشلت محاولاته العديدة في تعديل النتيجة، وقبل 20 دقيقة من نهاية المباراة أخرج مدرب الفيصلي البلجيكي مارك بريس، لاعب الوسط عواد العنزي وأشرك بدر الخراشي بدلاً عنه، في محاولة لتعزيز الفاعلية الهجومية في الفريق، كما ترك صاحب الهدف الأول ياسر القحطاني الملعب لمصلحة الكوري الجنوبي يو بيونغ (74) الذي كاد أن يعزز تقدم فريقه بعد دقيقة واحدة من نزوله إلى أرضية الميدان، برأسية اعتلت العارضة الفيصلاوية.

وعاد هداف دوري زين ويسلي لمباغتت الحارس تيسير ال نتيف بتصويبة من خارج المنطقة، تصدى لها الأخير ببراعة (80)، وكاد الفيصلي أن يدرك النتيجة بعد رأسية الفرنسي كريستوف التي مرت بجانب القائم الأيمن لعبدالله السديري (83).

وتحصل ياسين بخيت على بطاقة صفراء بعدما اعتبره حكم المباراة سقوطه محاولة خداع لكسب ركلة جزاء (84)، وقبل دقيقتين على نهاية المباراة أرسل المدافع الفيصلاوي محمد سالم تصويبة من خارج منطقة الجزاء الهلالية ارتطمت بالعارضة، قبل ان تعود للهجوم الفيصلاوي المتسلل، ليأتي رد محمد القرني سريعاً بتصويبة أخرى جانبت شباك الفيصلي. وحاول الفيصلي إدارك التعادل قبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة، وتعلن تأهل الهلال لنهائي كأس ولي العهد للمرة السادسة على التوالي.

الرائد - النصر

جاءت البداية سريعة، وتبادل الفريقان الهجمات مع الدقائق الأولى، وجاء التهديد الأول من قدم لاعب النصر شايع شراحيلي (2)، عبر تسديدة قوية تصدى لها محمد خوجلي بصعوبة بالغة، ورد الرائد سريعاً عن طريق ماجد هزازي بعد أن تجاوز أكثر من مدافع، إلا أن الحارس متعب عسيري تصدى هو الآخر ببراعة.

ونجح النصر في بسط نفوذه على مساحات المستطيل الأخضر، مجبراً أصحاب الدار على التراجع إلى المناطق الخلفية لمواجهة سيل الهجمات الصفراء، وأضاع حسني عبدربه فرصة ثمينة (14)، بعد أن تلقى كرة عرضية في مواجهة المرمى، إلا أنه غمزها برأسه ضعيفة، ووسط الضغط الأصفر تمكن البرازيلي باستوس من تسجيل الهدف الأول (22)، ولم يتوقف النصر عند هدف التقدم، بل واصل نهجه الهجومي بحثاً عن هدف آخر، وتسابق لاعبوه في إهدار الفرص السهلة، واضطر مدرب النصر الأوروغوياني كارينيو إلى سحب الإكوادوري ايوفي بعد تعرضه لإصابة قوية إثر اشتراكه مع المدافع فواز فلاتة (25)، ما جعل الحكم لا يتردد في إشهار البطاقة الصفراء للأخير. وعاد فواز فلاتة ولامس كرة بيده طالب على إثرها لاعبو النصر بمنحه البطاقة الصفراء الثانية، وبالتالي إبعاده عن المباراة، إلا أن حكم المباراة أشار بمواصلة اللعب.

وفي الدقائق الأخيرة، كاد عصام الراقي يعيد فريقه إلى نقطة البداية، بتسديدة قوية جداً تصدى لها بكل روعة الحارس متعب عسيري. واصل النصر في بداية هذا الشوط الثاني حضوره اللافت، وكاد المصري حسني عبدربه من إضافة هدف نصراوي آخر من كرة ثابتة بالقرب من منطقة الجزاء، سددها بجوار القائم الأيمن في الدقيقة (49).

وأجرى مدرب الرائد تبديله الأول والثاني دفعة واحدة بدخول عبدالسلام الشريف وأحمد الخير بدلاً من البرازيلي شوشا وفيصل درويش (52)، وطالب النصراويون حكم المباراة باحتساب ركلة جزاء للمهاجم باستوس بعد أن سقط داخل منطقة الجزاء، إلا أن العواجي أمر بمواصلة اللعب (55). الدقيقة (69) أرسل حسين عبدالغني الكرة من ركلة زاوية، حوّلها محمد السهلاوي لكنها لم تجد المتابعة من الراهب، لتضيع فرصة ثمينة لإضافة الهدف الثاني (69)، لاعبو الرائد حاولوا جاهدين وفي شكل قوي العودة إلى المباراة بعد استفنارهم وهجومهم بكل ضراوة، لكن تماسك دفاعات النصر كانت حاضرة وبقوة من خلال انطلاقات الظهير الأيمن عبدالسلام الشريف، وفي الربع ساعة الأخيرة من عمر المباراة دفع مدرب النصر تبديله الثاني بدخول خالد الغامدي بديلاً عن أيمن فتيني، قابله مدرب الرائد بعد أن دفع بورقته الفنية الثالثة بدخول علي عطيف بديلاً عن الجبرين، وأرسل البرازيلي باستوس تصويبة قوية أخطأت مرمى الرائد (82).

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء نصراوية بعد مراوغة خالد الزيلعي لحارس الرائد محمد خوجلي الذي أعاق اللاعب، ليتقدم لها محمد السهلاوي ويؤكد التقدم النصراوي (86)، وفي الدقيقة الثانية من بدل الضائع، كاد القادم الجديد حسن الراهب من مضاعفة الغلة وتسجيل هدف ثالث للنصر، لكن خوجلي تعامل مع الكرة بمثالية، لينهي بعدها حكم المباراة ويعلن مرافقة النصر للهلال في نهائي كأس ولي العهد.





نواف بن سعد: عبد الله عطيف هلالي بشروط
الشلهوب قال إنهم لم يطبقوا التعليمات.. والمدلج فخور




سدير: فيصل المويجد

كشف الأمير نواف بن سعد نائب رئيس نادي الهلال، أمس، عن اتفاق تم بين إدارة ناديه والنجم السعودي عبد الله عطيف المحترف في لوليتيانو البرتغالي، للعب مع الفريق الأزرق اعتبارا من الموسم الكروي المقبل، مشددا على أن اللاعب سيكون هاويا وسينضم للفريق في حال وافق الشباب، وفي حال رفض الأخير فإن «من حق اللاعب أن ينتقل إلينا بعد عام وستة أشهر دون الرجوع للشباب».

من جانبه، أكد لاعب خط وسط فريق الهلال محمد الشلهوب في تصريح خاص لـ«الشرق الأوسط» أنهم حققوا الأهم بفوزهم يوم أمس على نظيرهم الفيصلي 1/ 0 في نصف نهائي بطولة كأس ولي العهد، وقال إن «صعوبة المباراة تكمن في أنها أقيمت بعد فترة توقف وتغيير للجهاز الفني، وأحمد الله سبحانه على الفوز».

وأبدى الشلهوب ارتياحه الكبير بعد مشاركته في المباراة إثر غياب طويل عن المشاركات، وقال: «أقدم الشكر للجمهور الهلالي ولدعمهم الخاص لي طوال مسيرتي الكروية».

وأردف: «زلاتكو مدرب جيد جدا، ولكن لم نطبق كل ما يريده، وبحول الله مع الوقت سنبذل ما بوسعنا لتحقيق طموحات محبي الفريق».

وتحدث الشلهوب عن المنضم حديثا للفريق الهلالي المدافع محمد مسعد بقوله: «نتشرف بوجود لاعب خلوق وذي مستوى فني عال كمحمد مسعد في الهلال».

من جانبه، أكد مسعد أنه انتقل من فريق بطولات إلى آخر لا يقل عنه، مؤكدا سعادته بالوصول للنهائي مع الهلال، متمنيا أن يقدم ما يسعد جماهيره «نحن فريق كامل ولا يهم من يلعب، الأهم هو الأجهز فينا والقادر على خدمته، ويشرفني أن أكون بديلا للشلهوب».

بدوره، أشار مدير الكرة بفريق الهلال فهد المفرج إلى أن ظروف المباراة سببت ضغطا على اللاعبين في فترة التوقف ومع تأخر انضمام لاعبي المنتخب وغيابهم عن الفريق بجانب انضمام جهاز فني جديد، مضيفا: «الحمد لله تحقق الفوز، والوصول للنهائي أكبر شرف بالسلام على ولي العهد، والآن انتهت بالنسبة لنا فترة كأس ولي العهد وسنبدأ من الغد في التفكير في الدوري».

وأضاف المفرج: «أشكر اللاعبين على المجهود الكبير، لأن وقت التحضير للمباراة كان قصيرا جدا، ولدينا أسبوع كامل للاستعداد لمباراة الشعلة المقبلة، ولم يؤد اللاعبون كامل ما طلبه المدرب الكرواتي داليس لكن الوقت كاف لتقديم الأفضل منا كجهاز فني وإداري وحتى اللاعبين».

في المقابل، أكد مدير الكرة بالنادي الفيصلي مدلج المدلج في تصريح لـ«الشرق الأوسط» أنهم أحرجوا الهلال كثيرا، وكانوا ندا قويا طوال الـ90 دقيقة، و«لم نتراجع ونلعب بأسلوب دفاعي، لأن لدينا ثقة بلاعبي الفيصلي ومدرب جيد تعامل مع المباراة بشكل ممتاز تبقى لدينا الأهم الآن، وهو التركيز في البقاء في دوري زين السعودي للمحترفين والحمد لله على كل حال».

من جانبه، تحدث لاعب الوسط الفيصلي عواد العنزي قائلا: «نحمد الله على النتيجة، لقد قدمنا مباراة كبيرة، ونحن راضون عن أنفسنا كلاعبين، والكل شاهد المباراة وخطورة هجماتنا على المرمى الهلال ونعد محبي الفيصلي بالأفضل المباريات المقبلة».

وأكد مدرب فريق الفيصلي مارك بريس لـ«الشرق الأوسط» أنهم فرطوا في الوصول للنهائي، ولم يكن لدينا التركيز على المباراة لأننا على خطر في الدوري فالأولوية التفكير بالبقاء عاما رابعا في دوري زين السعودي، على الرغم من أن المباراة كانت قريبة مننا اليوم أمام الهلال، لأننا لم ندافع ونتراجع في منطقة الدفاع، إذ طالبت اللاعبين بأسلوب المباغتة والهجوم والارتداد السريع مع التوازن الدفاعي في حال امتلاك الهلال الكرة.



لا مفاجآت.. النصر والهلال في نهائي «الأحلام»
أسقطا الرائد والفيصلي على أرضيهما في نصف نهائي كأس ولي العهد أمس




الرياض: فهد العيسى

اختارت المباراة النهائية لكأس ولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز فريقي الهلال والنصر بعد تجاوزها لمنافسيهما الفيصلي (1-0) والرائد (2-0) في مواجهة نصف النهائي التي اقيمت يوم أمس في حرمة وبريدة.

وقاد المهاجم محمد السهلاوي وزميله البرازيلي باستوس فريقهما النصر أمس إلى التأهل للنهائي للمرة الأولى منذ عام 1996، وذلك إثر نجاحهما في تسجيل هدفي الفوز على الرائد في الدقيقة 23 والدقيقة 88 (ضربة جزاء) من عمر المباراة التي جرت في بريدة ضمن نصف نهائي البطولة وسط حضور جماهيري تجاوز الـ10 آلاف مشجع.

وتلقى النصر مطلع المباراة ضربة موجعة بسبب خروج هدافه الإكوادوري ايوفي إثر دخول عنيف من مدافع الرائد فلاتة، مما أدى إلى تغيير إجباري للنصر، حيث نقل اللاعب إلى مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة حيث خضع لفحوصات مبدئية أكدت إصابته بتمزق في أربطة المفصل، ربما تتسبب في غيابه عن اللعب في نهائي كأس ولي العهد المقرر يوم 22 فبراير (شباط) المقبل.

وأظهر النصر مساعي جادة في تحقيقه هدفه الأهم، وهو تسجيل هدف يكون كفيلا له للانتقال إلى المباراة النهائية وضرب موعد مع جاره اللدود الهلال للعب معا في نهائي غير مسبوق إذ لم يكتب التاريخ أي لقاء بينهما في هذه البطولة، علما بأن الهلال هو بطل أبطال كأس ولي العهد فيما لم يسبق للنصر الفوز بها سوى مرتين كان آخرها قبل 39 عاما وتحديدا عام 1974 أمام الأهلي.

وفي المجمعة، ضرب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال، أمس (السبت)، رقما قياسيا غير مسبوق، حينما تأهل للمرة السادسة على التوالي لنهائي كأس ولي العهد السعودي، إثر فوزه الصعب على مستضيفه الفيصلي بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي جرى على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز بالمجمعة، وسجل هدف المباراة نجم الهلال ياسر القحطاني في الدقيقة 56 من عمر المباراة.

ولم يخسر الهلال في 25 مباراة على التوالي، في منافسات كأس ولي العهد، ممتدة على 7 مواسم، من بينها الموسم الحالي، الذي نجح فيه الهلال بتحقيق 5 ألقاب للبطولة على التوالي، حيث تعود آخر خسارة تلقاها الفريق الأزرق إلى 18 مارس (آذار) من عام 2007 الماضي على يد نظيره الأهلي، الذي أخرجه من دور الـ4 في البطولة التي توج بطلا لها.

وأذاق الهلال مرارة الخسارة، لكل فرق دوري زين الحالية، باستثناء قطبي بريدة (الرائد والتعاون) إضافة لفريق هجر، حيث لم توقعهم القرعة في مواجهة بعضهما في المواسم الـ7 الماضية التي لم يخسر فيها الهلال. وكان فريق النصر الغريم التقليدي للهلال، من أكثر الفرق التي تودع منافسات البطولة على يديه، وذلك لـ5 مرات منذ موسم 2007.

بدت محاولات فريق الفيصلي حاضرة وبقوة، في الربع الساعة الأولى من المباراة، وظهر ذلك من خلال الفرص الحقيقية التي سنحت لمهاجميه، وسط ضياع هلالي على الصعيد الفني، وكشفت الركنيات الثلاث في الدقائق الست الأولى للفيصلي، عن تأكيد الرغبة الجادة للفريق الضيف في تحقيق شيء في هذه المباراة، فيما تحصل الهلال على أول ركنية في الدقيقة 20، لتعبر عن حالة السوء الفني للفريق الأزرق، الذي بدا واضحا أنه يبحث عن نفسه في هذه الدقائق.

وكانت فرصة الأردني ياسين بخيت هي الأخطر في الشوط الأول، وتحديدا عند الدقيقة 27، حينما أرسل كرة صاروخية نحو المرمى الهلالية، لكن براعة عبد الله السديري تصدت لها وأخرجتها ركنية للفيصلي.

وغاب ياسر القحطاني تماما عن الجزء الأول من المباراة، وبدا تائها، وتحركاته عشوائية، فيما لم يقم خط الوسط بقيادة صانع ألعابه محمد الشلهوب، ومعه في ذلك سلمان الفرج وأمامهما البرازيلي ويسلي لوبيز بأي دور إيجابي، لفك التنظيم الدفاعي للفريق الفيصلاوي، الذي نجح وبشكل كبير في تبديد كل المحاولات الهجومية التي كان يقوم بها الفريق الأزرق.

واختفت الفرص الهلالية الحقيقية طوال الشوط الأول، وسط استياء من المدير الفني الكرواتي زلاتكو، الذي بدا واضحا غضبه من الأداء الفني للفريق، حيث ظهر لأكثر من مرة وهو يقدم توجيهاته ونصائحه للاعبيه دون فائدة.

وفي الشوط الثاني نشط الهلاليون أكثر من الجزء الأول من المباراة، وقابله تراجع نسبي لأداء فريق الفيصلي، ولم تمر 11 دقيقة من انطلاقة الشوط الثاني حتى نجح ياسر القحطاني في استثمار خبراته الميدانية، حينما تسلم تمريرة ذكية بينية من عبد العزيز الدوسري ليرسلها صاروخية في أعلى الشباك الفيصلاوية، وسط فشل حارس المرمى تيسير آل نتيف في التصدي لها معلنا الهدف الأول للفريق.

الهدف الهلالي لم يحفز الفريق المستضيف على الرد، بل رفع معنويات «الأزرق» لتأكيد تقدمه بهدف ثالث، وهو ما كان واضحا في التغيير «الفني»، الذي أجراه زلاتكو بإخراج ياسر القحطاني، والاستعانة بالكوري الجنوبي بيونغ سو، الذي هدد المرمى الفيصلاوي في أول لعبة بكرة رأسية، لكنها اعتلت عارضة آل نتيف وفي الدقيقة 80 سدد البرازيلي ويسلي لوبيز كرة صاروخية، لكن تألق الحارس أبعدها للركنية.

وبدأت المباراة تسير إلى شكلها الطبيعي، حيث التقدم الهلالي، وأجرى زلاتكو تغييرا ثانيا بإدخال محمد القرني محل عبد العزيز الدوسري بهدف، ضبط إيقاع الوسط ومساندة الدفاع وكاد العماني إسماعيل العجمي يسجل التعادل برأسه، في الدقيقة 82، لكنها مرت بمحاذاة القائم الأيمن للحارس السديري.

وسقط ياسين بخيت في المنطقة الجزائية، في الدقيقة 85، بعد إعاقة هلالية لكن حكم المباراة صالح الهذلول لم يحتسب «جزائية»، وسط احتجاجات فيصلاوية وجدت تجاهلا من الحكم الذي منح بخيت بطاقة صفراء بداعي «التمثيل»، وأظهر الفيصلي رغبة واضحة في إدراك التعادل، وسدد محمد سالم كرة صاروخية تصدت لها العارضة الهلالية، لتضيع أبرز فرص الفيصلي في الشوط الثاني، ورد سلطان البيشي في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع بتسديدة زاحفة، لكنها مرت تتهادى أمام القائم الأيمن لتيسير آل نتيف.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::


اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 10/02/2013 عند الساعة » 05:16 AM
  #2  
قديم 10/02/2013, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ SCORPION-KING
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/01/2010
المكان: نجــــــران الحــــدود .. سم العــدو اللـدود .. !!
مشاركات: 18,454
مبرووك الفوووز والتأهل لنهائي كأس ولي العهد .. وإن شاء الله تكون البطوله هلاليه

مباريات الزعيم القااادمه مع الشعله ثم الشباب ستكون كاافيه بإذن الله لتحسن الفريق تحت قياادة زلاتكو والإستعداد للنهائي

ومبرووك عليكم ياا زعماااء صفقة اللاعب الشاب الدولي المتميز عبدالله عطيف

صفقه من العيااار الثقيل صراحه

يشكر عليها شبيه الريح

إعــدآد : $صدى القناص$

شكرا لك مجيد على إعداااد الأخباااار

الله لا يهينك
  #3  
قديم 10/02/2013, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ RONALDO ABHA
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/11/2007
المكان: أبهـــــــــــــــــا
مشاركات: 3,021
يعطيكم الف عافية وبالتوفيق للزعيم دوما وابدا ..........................
  #4  
قديم 10/02/2013, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ iYousef_93
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/05/2011
المكان: Camp Nou
مشاركات: 4,131
////////////////////////////////////////////////
  #5  
قديم 10/02/2013, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ *زعيمه جنوبيه*
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/02/2010
المكان: عسير
مشاركات: 4,783
عوافي ع الأخبار


شكريات شبكتنا


:-)


.....
  #6  
قديم 10/02/2013, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ((العود الازرق))
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/06/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 8,415
الح‘ــمدلله على الفوز ، وبحول الله البطولهه الهلآليهه

تمنيت آلنصر بآيوفي وغيرهه ، لكن آصيب ، ورآحح نرجعع النصر لمكآنهه آلطبيع‘ـي بين آلصغ‘ـآر بحول الله

كل ـآلتوفيق يآرب للملكي
  #7  
قديم 10/02/2013, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هــلإلْــيَ ، خـققَ]
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/10/2010
مشاركات: 156

ععوافي ع الأخخبار

شككراا وبالتوفيق للزعيمناا

,
  #8  
قديم 10/02/2013, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,085
الف شكر لكم على نقل الاخبار
والف مبروك التاهل الى المباره النهائيه
وان شاء الله الهلال يقدم مستواه الطبيعي والمعروف ويحقق البطوله للمره السادسه ان شاء الله
وبنتظار باااقي اخبااار الصحف في حال صدورها وشكرا لكم
وخبر انتقال عبدالله حافظ للهلال خبرممتاز لصغر عمر اللاعب وفائدة للفريق وايضا الاعب عبدالله عطيف مفيد لنا
والله يديم الفرحه للزعماء اسيا ودمتم سااالمين
jeddah_4_ever likes this.
  #9  
قديم 10/02/2013, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Sهلالي الجموم s
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 19/07/2012
مشاركات: 79
يعطيكم العافيه ومبرووووك الانتصار والقادم احلى باذن الله
  #10  
قديم 10/02/2013, 03:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ fhd391
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 04/06/2003
المكان: جده
مشاركات: 309
شكررررررررررررررررررررررآ على مجهودتكم الرائعة
  #11  
قديم 10/02/2013, 03:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لايهمك حكيهم ياياسر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/04/2009
المكان: Al-Qassim
مشاركات: 15,637
الله يعطيكم الف عافية

والف مبروك تاهل الملكي للنهائي


وعقبال الكأس ان شاء الله
  #12  
قديم 10/02/2013, 03:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ waw500
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/09/2012
المكان: ღ قڵٻڴ ۑاآ ھڵآإٱل ღ
مشاركات: 2,316
شكرا على النقل ..
والحمدلله على التاهل وفال الزعيم الكأس باذن الله
شكرا شبيه الريح لجهودك الرائعه

اسأل الله التوفيق للملكي ،،،
  #13  
قديم 10/02/2013, 03:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خـالـد بــن فـهـد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/09/2010
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 8,015
مبروك الفوز وان شاء الله الكأس هلالي

مشكورين على الاخبار وبالتوفيق للملكي

اخر تعديل كان بواسطة » خـالـد بــن فـهـد في يوم » 10/02/2013 عند الساعة » 03:40 AM
  #14  
قديم 10/02/2013, 03:16 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 21/09/2012
مشاركات: 246
الف الف مليون مبروك مع المستوى كان دون المستوى بس اهم شي الوصول للنهائي وعزوز لازم يشوفون له حل بهاالبرود ويركنونه احتياط ووجهة نظر خاصه ان عبدالعزيز الدوسري ورقه رابحه للشوط الثاني يعني اساسي ماينفع
  #15  
قديم 10/02/2013, 03:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملكه في مملكه الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2011
المكان: سبحان الله وبحمده .. ♥ .. سبحان الله العظيم
مشاركات: 5,945
مبرووووووووك الف لكل الزعيمات والزعماء ...

من فوز لفوز ان شاء الله ...

يعطيكم العافيه ع الاخبار ...
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:28 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube