المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree10Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 07/02/2013, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,577
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الخميس 26 / 3 / 1434 هـ من الصحف






إعداد : أميــر الليل





الجزيرة تستعرض مسيرة قائد الهلال ياسر القحطاني هذا الموسم
بدايته القوية أعادت ثقة جماهير الأزرق بالخط الهجومي




تقرير - عبدالله الحنيان:

يستحوذ قائد منتخبنا الوطني وفريق الهلال ياسر القحطاني على نسبة كبيرة من الاهتمام في وسطنا الرياضي، ولا يكاد يمر نقاش رياضي دون أن يمر اسمه لأسباب متعددة منها ما يتعلق به ومنها ما يتعلق بفريقه!! القناص الهلالي مرَّ هذا الموسم بمراحل عدة وشهد مستواه الفني تذبذبا ملحوظا بعد كل مرحلة منها.. «الجزيرة» عبر هذا التقرير تستعرض أهم تلك المراحل في مسيرة ياسر القحطاني هذا الموسم:

- بداية قوية

بعد تجربته الاحترافية المميزة مع فريق العين الإماراتي في الموسم الماضي عاد ياسر القحطاني للفريق الهلالي هذا الموسم وقدم في نصفه الأول مستويات كبيرة توجها بـ9 أهداف في الدوري برغم عدم مشاركته في التشكيل الأساسي للفريق الأزرق بشكل مستمر لظروف الغيابات تارة ولقناعات مدرب الفريق السابق «كمبواريه» تارة أخرى.

- ثقة وإشادات جماهيرية

نالت تلك المستويات المتميزة التي قدمها القناص رضا كل أنصار فريقه واستبشرت الجماهير الهلالية بعودة مهاجمها الأول للتوهج من جديد وأبدت سعادتها بذلك كونه سيزيد من قوة الفريق الهجومية خاصة والفريق كان قد عانى على الصعيد الهجومي في الموسم الماضي وذلك بعد فشل المهاجمين الأجنبيين يوسف العربي ويونج بيو في تقديم مستويات مقنعة.

- شارة القيادة

قام ياسر بدور القائد الحقيقي في فريقه داخل الملعب وخارجه ولوحظ حرصه الكبير على بث الحماس في نفوس زملائه اللاعبين في المباريات كما كان له دور كبير في تجاوز فريقه خروجه الأخير من بطولة دوري أبطال آسيا على يد أولسان الكوري وحرص على الاجتماع بزملائه وحثهم على العودة بالفريق لطريق الانتصارات وإرضاء كل جماهيره، وقوبل ما يقوم به من مهام بالثناء من قبل إدارة النادي برئاسة سمو الأمير عبد الرحمن بن مساعد عبر أكثر من حديث إعلامي.

- غياب صانع اللعب الحقيقي

رغم عدم وجود صانع اللعب التقليدي في تشكيلة فريق الهلال هذا الموسم إلا أن الفريق لا يزال جيدا جدا على المستوى الهجومي، وسجل مهاجموه الثلاثة ويسلي لوبيز وياسر القحطاني ويونج بيو أرقاما تهديفية جيدة جدا ما جعل المتابع الرياضي يتساءل: فيما لو كان خلفهم صانع ألعاب حقيقي ومتمكن.. كيف سيكون شكل الفريق هجومياً؟

- مكالمة «ريكارد»

بعد تصدره قائمة الهدافين السعوديين في بطولة الدوري كان من الطبيعي أن يتم استدعاء ياسر القحطاني مجددا لتشكيلة المنتخب الوطني وهذا ما حدث عندما حرص مدرب منتخبنا السابق الهولندي فرانك ريكارد على الاتصال بياسر بهدف ثنيه عن اعتزاله الدولي وإعادته لتشكيلة الأخضر المشاركة في بطولة الخليج الـ21 التي أُقيمت مؤخراً في مملكة البحرين الشقيقة.

- موافقة ياسر

استطاع ريكارد إقناع ياسر بالعودة للأخضر بعد تأكيده على حاجة الأخضر له في هذه المرحلة وأعلن بعدها عن تراجعه عن خطوة الاعتزال الدولي، مشيراً إلى أنه كان يحتاج إلى أن يجد سبباً مقنعاً لأن يعود مجددا للركض على المستوى الدولي، مشددا في الوقت نفسه على أنه يظل دائماً رهن إشارة مسؤولي الأخضر وأن قراره الذي اتخذه بعد الخروج من تصفيات كأس العالم الأخير كان بهدف إتاحة الفرصة للمهاجمين الشباب من أجل إثبات وجودهم.

- ضغوطات عصيبة

ومع إعلان ريكارد اسم ياسر القحطاني في قائمة الأخضر المشاركة في البطولة الخليجية بدأ المتربصون لياسر ولفريقه هجومهم المريب على قائد الأخضر وفق حملة إعلامية مشبوهة قادها لاعب دولي سابق اشتهر بالحسد والغيرة من كل لاعب ناجح، ضاربين بمصلحة منتخبنا عرض الحائط ونجحوا بكل أسف في مخططهم الذي شارك به معلق إماراتي مرتبط بعقد رسمي مع قناتنا الرياضية، ولم يظهر القحطاني مستوياته المعهودة بسبب هذه الضغوطات العصيبة التي لم يستطع مسؤولو الأخضر حمايته منها!!

- استمرار التشتت

عاد بعدها اللاعب الجماهيري الأول لتمثيل فريقه الهلال في منافساته المحلية وبدا في المباراتين التي لعبها مع الفريق بعد مشاركته مع المنتخب في كأس الخليج مشتت الذهن ولم يتمكن من تقديم مستوياته المقنعة التي توقفت مؤقتا مع عودته لتمثيل الأخضر من جديد!!

- إشادة رومانية

وفي أوج الضغوطات التي واجهها القحطاني من المتربصين وإيهامهم للشارع الرياضي بعدم أحقية ياسر بالعودة لتشكيلة المنتخب الوطني، خرج مدرب فريق العين الإماراتي المدرب الروماني «كوزمين أولاريو» في حديث إعلامي خص به «الجزيرة» ودافع به عن ياسر ووصفه بالمهاجم الآسيوي الأول مبديا استغرابه مما يتعرض له من هجمات إعلامية محبطة، مشددا في الوقت نفسه على أن ياسر ما زال يمتلك الكثير وما يمتلكه من إمكانات فنية هائلة كفيلة بأن تمنحه الأفضلية الآسيوية على مستوى المهاجمين.

- مسؤولية كبيرة

ويحمل القناص الهلالي على عاتقه مسؤولية كبيرة حملته إياها جماهير الزعيم في أن يقود الفريق لطريق الانتصارات، مجددا لامتلاكه الإمكانات الكبيرة التي من شأنها أن تجعل منه قائدا أسطوريا جديدا للأزرق الهلالي إضافة إلى أنه يمتلك خبرة كافية لأن يتجاوز كل العقبات المتوقع أن يواجهها بنفسه أول الفريق ككل في قادم الأيام.



حماس وجدية «زالاتكو» يثيران الانتباه



كتب - عبدالله الحنيان:

بدا مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال المدرب الكرواتي زالاتكو متحمساً في تدريبات فريقه الماضية بعد تكليفه بتدريب الفريق الهلالي الأول خلفاً للمدرب المقال كمبواريه.

زالاتكو في مران فريقه الصباحي يوم أمس حرص على أن يعد أدوات التدريب بنفسه في مشهد لا يتكرر كثيراً من قبل مدربي فرقنا المحلية الذين يكتفون في الغالب بإعطاء التوجيهات لمساعديهم

الجدية والاحترافية الكبيرة التي ظهر بها المدرب الكرواتي لاقت استحسان لاعبي الفريق الأزرق حيث أشاد أكثر من لاعب هلالي في أحاديثهم الجانبية بالمدرب الكرواتي، متمنين أن يوفقوا معه في العودة لطريق الانتصارات التي اعتادت عليها جماهيره.

المدرب الهلالي الجديد أكد في حديث مقتضب لـ»الجزيرة» أنه كان يطمح لتدريب الفريق الأول منذ كان مدرباً للفريق الأولمبي، مؤكداً بأنه سيحرص على أن يستغل الفرصة ويقدم عملاً كبيرًا يحترمه الجميع ويرضي جميع أنصاره.



زلاتكو كثف التدريبات ويغلق اليوم الأبواب
الهلال يواصل تحضيراته لنصف النهائي.. والكوري يستعيد عافيته




الرياض - الجزيرة:

كثّف مدرب فريق الهلال الأول الكرواتي «دالاتش زلاتكو» مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم التدريبات على لاعبي فريقه امس الأربعاء بفرض حصتين تدريبيتين صباحاً ومساء، تنوّع محتواها بين الجانبين اللياقي والتكتيكي بمشاركة الكوري الجنوبي «يو بيونج» بعد تعافيه من الكدمة التي تعرض لها في التدريبات مؤخراً، في حين بدأ اللاعب ماجد المرشدي برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب. هذا، وتقرر أن تكون تدريبات اليوم وغدا مغلقة أمام الجماهير ووسائل الإعلام قبل 48 ساعة من مواجهة «الفيصلي» والتي ستقام على عند الساعة السادسة والنصف من مساء يوم السبت المقبل على إستاد مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في محافظة «المجمعة» ضمن الدور نصف النهائي من كأس ولي العهد.



في دوري ممتاز الشباب
الهلال يتغلب على القادسية.. ومواجهات التاسعة تستكمل اليوم




أقيمت أمس مباراة واحدة ضمن مباريات الجولة التاسعة من الدوري السعودي الممتاز لدرجة الشباب، حيث تغلب فريق الهلال على نظيره القادسية بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب نادي الهلال في الرياض . وبهذا الفوز يرتفع رصيد الهلال إلى 18 نقطة بالمركز الثاني، ويتجمد رصيد

القادسية عند 13 نقطة بالمركز الخامس. وتستكمل غداً مواجهات الجولة نفسها بلقاء يجمع المتصدر فريق الاتحاد مع نظيره النصر على ملعب نادي النصر، ويستضيف فريق الأهلي على ملعبه فريق الشباب ، ويواجه فريق الوحدة نظيره الفتح على ملعب الوحدة، كما يلتقي التعاون بنجران على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، ويحل هجر ضيفاً على ملعب الاتفاق .



إدارة الهلال.. حان الرحيل

عبدالرحمن بن مساعد، منذ أن أتيت للهلال واستبشرنا بك خيراً وقلنا: إنك ستطور الهلال وتجعله ينافس على جميع الأصعدة من المحلية وحتى الآسيوية وصولاً إلى العالمية جريتس، وكان من أفضل المدربين وجعل الهلال رقماً صعباً فكل من يواجه الهلال يخافه ويجعله يلعب بخوف ويغلق مناطقه الخلفية بعد أن تم التعاقد مع 4 من أفضل اللاعبين الدوليين وهم رادوي ونيفيز وويلهامسون والكوري بيونغ ولكنه رحل للمغرب وبعد أن عشمتنا بالسير على هذا النحو بدأت بالتخبط وجلبت دول الذي بدأ التدمير بالهلال وحقق أسوأ النتائج وطالبنا برحيله وأتيت بهاشيك الذي لم يكن بحال أفضل من سابقه ولكنه أفضل بقليل وأخيراً وليس بآخر أتيت بكمبواريه الذي أكمل الناقص وأخرجنا من الآسيوية بعد الهزيمة من أولسان ومع ذلك أعطي الفرصة ولكنه واصل النتائج التي لا ترضي طموحاتنا وآخرها اليوم عندما هزمنا من الجار النصر الذي تمكن مدربه من قراءة المباراة بالشكل الصحيح وعرف كيف يلعب ويقرأ نقاط الضعف وفاز بالمباراة فشكراً ابن مساعد على ما قدمت طوال هذه السنوات ولكن حان وقت الرحيل وإعطاء غيرك الفرصة.



هل من صحوة تعيد الزعيم؟
حمود دخيل العتيبي


ظلت إدارة الهلال تكابر وتدافع عن قناعاتها السلبية وهي ترى الفريق ينهار تدريجيا بقيادة المدرب المغموركمبواريه، ولم تكن تصغي لنصح المخلصين بالتخلص من هذا المدرب المفلس الذي جرد الفريق من نزعته الهجومية وجعل الفريق يلعب بلا هوية، فلا استقرار على تشكيلة معينة ولا اللعب بطريقة مناسبة للفريق مما جعل الفريق يفقد هويته ويترنح من مباراة إلى أخرى، فمرة فوق والأخرى تحت حتى أتت القشة التي قصمت ظهر البعير، وهي المباراة التي كان عشاق الزعيم يمنون النفس بأن تكون بداية الانطلاقة للفريق، ولكنها مع الأسف كانت بداية الانتكاسة حيث ظهر الفريق حملاً وديعاً في المباراة، فلا خطة مناسبة ولا تشكيلة مناسبة، مما مكن فريق النصر الذي دخل المباراة وهو يتمنى التعادل في أحسن حالاته من أن يفرض سطوته على المباراة ويكسر حاجز الخوف الذي كان يلازمه ويبادر إلى الهجوم مما مكنه من تسجيل هدف السبق الذي مكنه من الحصول على نقاط الفوز والتقدم في سلم الدوري، بينما بدأت تتضاءل فرص الزعيم في الحصول علي بطولة الدوري وإن كانت الكرة لا تعترف بالمستحيل وتبتسم لمن يخدمها في النهاية، فهل يكون إلغاء عقد كمبواريه وتعيين زلاتكو بداية الانتفاضة الشاملة لانتشال الفريق من كبوته والعودة به إلى طريق البطولات والذي لن يكون ممكنا ما لم تتضافر جهود الإدارة والمدرب لترميم خطوط الفريق المتهالكة، كذلك على إدارة الفريق إعادة النظر في اللاعبين الأجانب وعدم التوسع في مفاوضة رجيع الأندية، فمتىكان الزعيم يتسول لاعبيه بعد أن كان منجما لتصدير اللاعبين ولكنها سلسلة من الكبوات في طريق الزعيم يحتاج إلى المزيد من الوقت لكي يجتازها، ولذا فلابد من تضافر جميع الجهود سواء من إدارة الفريق أو لاعبيه أو حتى جماهيره لانتشال الفريق من كبوته والعودة به إلى طريق البطولات.

في الصميم:

- يبدو أن مشاكل انتقال أسامة هوساوي والفريدي قد أعمت الإدارة الهلالية عن معالجة أخطاء الفريق.

- زلاتكو لا يملك عصا سحرية لإصلاح حال الفريق ما لم تتضافر جهود محبي الفريق على إعادته لطريق البطولات.

- لم تعد إدارة الأمير عبد الرحمن بن مساعد تحظى بذلك البريق الذي كانت تحظى به من قبل.

- «لم ينجح أحد» هذا هو حال لاعبي الفريق الأجانب حتى الآن.



في حوار غير عادي .. الدعيع يقول:
جيريتس عادي وكذاب وسامي بريء وراق




شن أسطورة كرة القدم السعودية محمد الدعيع هجوماً غير عادي بحق مدرب فريقه السابق الهلال البلجيكي جريتس ووصفه بالكذاب وذلك خلال استضافته في برنامج مشواري عبر القناة الرياضية السعودية الأولى وقال الدعيع: (عندما كان الروماني كوزمن مدرباً للهلال جاءني سامي الجابر وذكر لي أن كوزمن متضايق ويتهمني بالتدخل في اختصاصه الفني ومن بينها تشكيلة الفريق وتكررت القصة مع المدرب البلجيكي جريتس وأيضاً عن طريق سامي الجابر فواجهت هذه الادعاءات عندما جمعت جريتس بسامي من أجل أن يعرف الكل الحقيقة والواقع يقول إن البلجيكي كذاب وأتذكر أنه قال بأنه نصحني بالاعتزال مع أن هذا لم يحدث وغير صحيح ويبدو أنه كان يريد أن يرضي طرفاً ما على حسابي، وجريتس تغير علي من بعد المشكلة التي حصلت بيني وبين السويدي ولهامسون في أحد التدريبات الذي شتمني باللغة الإنجليزية اعتقاداً منه بأنني لا أفهم وباختصار هناك من يردد بأن جريتس مدرب عالمي وأنا أقول هو ليس كذلك فلم يسبق له أن درب منتخباً في كأس العالم ولم يحقق لقباً مونديالياً ولم يحضر في البطولة الكبرى فكيف يكون عالمياً؟!)

واعتبر قائد المنتخب السعودي وفريق سابقاً أن مدير عام الكرة سامي الجابر قد تعرض للظلم طوال فترة عمله مع الفريق وقال الدعيع (سامي مظلوم وألصقوا به تهماً لا علاقة له بها ومن بينها اعتزالي رغم أنه طلب مني أربع مرات أن أتراجع عن القرار والآن يقولون هو السبب في رحيل الفريدي وهوساوي مع أنه ترك العمل مع الفريق قبل بداية الموسم وأنا بالنسبة لي حوربت لكنني لم أكن أعرف من هو الذي حاربني ولو عرفته لحاربته لكنني اتخذت القرار بمعرفتي أن مركزي يحتاج إلى صفاء ذهني وتركيز وهذه المسألة لم تكن متوفرة وكان بإمكاني أن أنتقل للنصر أو للاتحاد حيث تلقيت مفاوضات من أعضاء شرف في هذين الناديين إلا أن المؤثرين في قرارات حياتي أيدوا مسألة الاعتزال).

وتطرق الدعيع لمسائل متنوعة تخص تاريخه الكروي وقال لبرنامج مشواري: (تراجعت عن الاعتزال بعد كأس العالم في اليابان وكوريا حباً في خدمة منتخب وطن وتقديراً وتفاعلاً مع الأمير تركي بن خالد هذا الرجل الذكي الذي قدم لنا الشيء الكثير وأنقذ أموراً عدة في المنتخب عندما تحمل المسؤولية في الإخفاق في البطولة ووقف مع اللاعبين على كل المستويات وأنا بالنسبة لي ثمانية ألمانية وثمانية البرازيل في بطولة القارات هي الأكثر ألماً في تجربتي الكروية الطويلة) وشدد عملاق الحراسة على أنه لا يوجد لاعب سعودي يستحق أن تصل قيمة عقده إلى 30 مليوناً، وتطرق لمسيرة القائد الهلالي ياسر القحطاني مع ناديه والمنتخب وقال (ياسر نجم كبير بإمكانه أن يعطي المنتخب السعودي لأربع سنوات قادمة مشكلته أنه يلتفت للإعلام والجمهور وأنه يحمّل من قبل هذه الأطراف أي إخفاق للأخضر دون غيره).

برنامج مشواري يبث كل ثلاثاء عند الساعة العاشرة مساءً ويشرق عليه خالد الحمدان ويعده سالم الغامدي وهو من إخراج محمد المريبض.





الكرواتي لاديتش مدرباً للأولمبي
كومبواريه يتسلم مستحقاته ويغادر الرياض غداً


الرياض - حمد الصويلحي

يغادر مساء غد (الجمعة) مدرب الهلال السابق الفرنسي انتوان كومبواريه إلى بلاده بعد أن استلم مستحقاته المالية من قبل إدارة الهلال بعد إقالته من تدريب الفريق بعد مباراة النصر الماضية وإسناد المهمة للمدرب الكرواتي دالاتش زلاتكو الذي قرر إغلاق التدريبات اليوم (الخميس) وغداً (الجمعة) أمام الجماهير ووسائل الإعلام قبل مواجهة الفيصلي عند الساعة السادسة والنصف من مساء (السبت) على استاد مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في المجمعة ضمن دور نصف النهائي من كأس ولي العهد.

من جهة ثانية تواجد لاعب الوسط سالم الدوسري في عيادة مقر الهلال مساء أمس لبدء البرنامج العلاجي المعد له بعد استبعاده من معسكر المنتخب السعودي نظرا للإصابة التي تعرض لها وتم تشخيصها بتمدد في العضلة الخلفية للفخذ الأيمن تحتاج إلى عشرة أيام قبل العودة للمشاركة في التدريبات.

من جهة أخرى أنهت إدارة الهلال الاتفاق مع المدرب الكرواتي درزان لاديتش للإشراف على تدريب الفريق الأولمبي، ومن المنتظر أن يكون قد وصل إلى الرياض في ساعة مبكرة من صباح اليوم (الخميس) إلى الرياض لتوقيع عقده حتى نهاية الموسم على أن تكون الأفضلية للهلال في تجديد عقده، ويعد لاديتش من أبرز حراس مرمى المنتخب الكرواتي وشارك معه في كأس العالم عام 98م، وسبق له الإشراف على تدريب منتخب كرواتيا الأولمبي لمدة خمسة أعوام.



زلاتكو يشيد بأداء الشلهوب .. وعائلة غوستافو تصل نهاية الأسبوع


الشلهوب

الرياض - حمد الصويلحي

أشاد المدرب الكرواتي زلاتكو بالمستويات المميزة التي قدمها لاعب الوسط محمد الشلهوب في التدريبات خلال الفترة الماضية بعد أن قدم أداء لافتا في المناورات التي طبقها المدرب، بالإضافة إلى انضباطه وحرصه على التدريبات وحضوره القوي الذي ظهر به خلال الأيام الماضية ولقيت إشادة المتابعين للتدريبات الهلالية، ومن المنتظر أن يتم منحه الفرصة خلال المباريات المقبلة نظرا لاعتماد المدرب عليه بشكل ملحوظ خلال التدريبات الماضية.

من جهة ثانية تقرر وصول عائلة المحترف الكولومبي غوستافو بوليفار إلى الرياض نهاية الأسبوع الحالي بعد طلب اللاعب حضور عائلته رغبة منه في الاستقرار، وسيساهم هذا الأمر في ارتياحه وتأقلمه مع المعيشة في الرياض بشكل أكبر خصوصا مع تواجد عائلته إلى جانبه.

من جهة اخرى سيغيب المدافع ماجد المرشدي عن مواجهة الفيصلي المقبلة في دور نصف نهائي كأس ولي العهد السبت المقبل على استاد مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة بسبب الإصابة، وأوضح المرشدي أنه تعرض للإصابة في مباراة الإتفاق الماضية بعد أن شعر بآلام في مفصل القدم، وقال: "استمرت هذه الآلام بعد المباراة ولم أشارك في مباراة النصر وأجريت فحصا بالأشعة أثبتت وجود التهاب في المفصل يتطلب الدخول في برنامج تأهيلي قبل العودة للمشاركة في المباريات".



دوري ممتاز الناشئين
تفوق العربي يهدد صدارة الهلال.. والقادسية يلاقي التعاون


الرياض - خالد الحربي

تفتتح عصر اليوم (الخميس) مباريات الجولة الحادية عشرة من الدوري الممتاز لدرجة الناشئين لكرة القدم بإقامة مواجهتين، وتستكمل مباريات الجولة يوم غد (الجمعة) بإقامة اربعة لقاءات، ففي عنيزة يستضيف صاحب المركز العاشر العربي برصيد ثماني نقاط على ملعبه ضيفه المتصدر الهلال الذي يملك 22 نقطة، ويسعى الهلاليون للفوز من أجل المحافظة على الصدارة فيما يبحث صغار العربي عن الثلاث نقاط لتحسين مركزهم، ويلتقي القادسية على ملعبه نظيره التعاون، ولدى القادسية 17 نقطة في المرتبة الرابعة، ويحتل التعاون المرتبة الثامنة ب11 نقطة، واللقاء يعتبر متكافئا من الطرفين.





قبل مواجهة الفيصلي : زالاتكو الهلال يفرض حصتين تدريبيتين



كثّف مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم "دالاتش زلاتكو" التدريبات على لاعبي فريقه يوم الأربعاء بفرض حصتين تدريبيتين صباحاً ومساء، تنوّع محتواها بين الجانبين اللياقي والتكتيكي بمشاركة الكوري الجنوبي "يو بيونج" بعد تعافيه من الكدمة التي تعرض لها في التدريبات يوم أمس الأول، في حين بدأ اللاعب ماجد المرشدي برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب.
وتقرر أن تكون تدريبات يومي الخميس والجمعة مغلقة أمام الجماهير ووسائل الإعلام قبل 48 ساعة من مواجهة "الفيصلي" والتي ستقام على عند الساعة السادسة والنصف من مساء يوم السبت المقبل على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في محافظة "المجمعة" ضمن الدور نصف النهائي من كأس ولي العهد.



الهلال يتخطى القادسية بثنائية



افتتح فريق درجة الشباب بنادي الهلال عصر أمس الأربعاء لقاءات الجولة التاسعة لبطولة دوري ممتاز الشباب بالفوز على ضيفه القادسية 2ـ1 على أرض ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال، وسجل للهلال مروان الجهني ومحمد الحمدان، ورفع الهلال رصيده إلى 18 نقطة مقابل 10 نقاط للقادسية.
ويستضيف غريمه النصر على أرض ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود فريق درجة الشباب بنادي الاتحاد في قمة لقاءات الجولة، حيث يملك الاتحاد 21 نقطة مقابل 16 نقطة للنصر الذي يسعى لتحسين مركزه.
وسبق للفريقين تبادل صدارة البطولة التي دخلت الآن مراحلها الحاسمة، حيث تختتم بالجولة الـ11 يوم الجمعة 22 فبراير الجاري.. ويستضيف الأهلي بجدة نظيره الشباب، ويتوقع ألا يواجه أي صعوبة في زيادة رصيده إلى 21 نقطة، ليتساوى مع غريمه الاتحاد في حالة خسارته أمام النصر اليوم.
وفي اللقاءات الأخرى تستضيف فرق الوحدة والتعاون والاتفاق أمام جماهيرها فرق الفتح ونجران وهجر على التوالي.



الهلال يستعد لخطف الصدارة في غياب الاتحاد

الرياض ـ الرياضية

تقام اليوم الخميس مباراتان في افتتاح الجولة الـ11 لدوري ممتاز الناشئين لكرة القدم يستضيف خلالهما العربي والقادسية فريقي الهلال والتعاون على التوالي في عنيزة والخبر.. ويسعى فريق درجة الناشئين بنادي الهلال لخطف نقاط المباراة الثلاث والصعود إلى المركز الأول في ظل غياب المتصدر الحالي الاتحاد الذي يلعب غداً أمام ضيفه الوحدة بجدة وفي رصيده 23 نقطة مقابل 22 للهلال.
ويحتل العربي المركز العاشر برصيد ثماني نقاط، ويتوقع ألا يشكل عقبة أمام الفريق الزائر.. وفي اللقاء الآخر يود فريق القادسية أيضاً حصد النقاط وتحسين مركزه الرابع، حيث يملك 17 نقطة.. وسيقوده الفوز إلى المركز الثالث مؤقتاً، بينما يملك التعاون ثماني نقاط في المركز التاسع.





قانوني: الهلال خارج حسابات "شكوى" القحطاني
آل ثنيان يؤكد أن "المكالمة" موجبة للمحاكمة متى توفرت أدلة الإثبات



ياسر القحطاني (الوطن)

الرياض: عبدالله الفراج

خالف عضو هيئة التحقيق والادعاء العام السابق، المستشار القانوني محمد آل ثنيان توجه نادي الهلال وتحركه السريع والرسمي لحفظ حقوق قائد الفريق الأول لكرة القدم ياسر القحطاني، في المكالمة المنسوبة للاعب النصر الدولي المعتزل المحلل فهد الهريفي والتي نالت من القحطاني، عبر محامي النادي ثامر الجاسر.
واستغرب آل ثنيان ذلك التحرك من الناحية القانونية، وقال لـ "الوطن"، "إذا صح تدخل إدارة الهلال في قضية لاعبه القحطاني فإن ذلك يبدو مستغربا لأن الواقعة لا تخص القحطاني بصفته لاعبا، وإنما بصفته الشخصية، ومن هنا فإن النادي بات خارج هذه الواقعة، وقد يكون من المقبول تدخل النادي لو وقعت أي حادثة أو تصرف يخص اللاعب داخل أروقته أو داخل منشأة رياضية، أما المكالمة التي أشعلت الخلافات فهي تخص ياسر القحطاني بصفته الشخصية وهو من يحق له تحريك الدعوى أو غض الطرف عنها".
وتابع" سيكون من المقبول لو أعلن نادي الهلال ممثلا في إدارته، وقوفه إلى جانب لاعبه ومساندته في هذه الحادثة من باب معالجة الآثار النفسية لما خلفته المكالمة، لكن لن يكون من المقبول إعلان التصدي للقضية برمتها".
وعن إمكانية الجزم بهوية الصوت في المكالمة المنسوبة إلى الهريفي، أجاب "لقد استعرضنا في وقت سابق واقعة التعدي على الهريفي من خلال نشر صورته وعائلته في انتهاك لخصوصيته واعتداء على سمعته وما تبع ذلك من ردود أفعال، ثم توالت الأحداث بواقعة أخرى مماثلة للأولى تحتاج إلى أن يسلط الضوء عليها وهي المكالمة الهاتفية المنسوبة للهريفي وما احتوته من ألفاظ نابية للمتحدث عن القحطاني، إلا أننا لا يمكننا القطع بهوية المتحدث".
وعما إن كانت هذه الواقعة موجبة للمساءلة، قال آل ثنيان" الواقعة موجبة للتحقيق والمحاكمة إلا أنها تحتاج إلى أدلة إثبات جازمة على صحة صدورها من المنسوب له ولا يكفي لإثباتها تشابه الأصوات، بل يتوجب أن يثبت الفعل المجرم جزما وهذا من الممكن إثباته بتحديد مصدر المكالمة تقنيا عبر طرق متبعة مع جهات الاختصاص مهمتها تعقب الجهاز الذي تم تحويل المكالمة منه لأجهزة التواصل والمواقع الإلكترونية، وهو إجراء تسبقه إجراءات أخرى معقدة ومشددة لحساسية الوضع، مما يجعل إثبات هذه الواقعة في غاية الصعوبة ولن تصبح سهلة إلا في حال أقر بها المنسوب له المكالمة".
وحول بصمة الصوت وإمكانية تطبيقها في مثل هذه المكالمة، أبان "بصمة الصوت من الوسائل التي أصبح لها واقع ملموس في إجراءات الإثبات على مستوى دولي إلا أنه لم يمر بي تطبيقها في إجراءات الإثبات في المملكة".



العابد والدوسري ينعشان "الزعيم"

الرياض: أحمد الدوسري

تنفس مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، الكرواتي دالاتش زلاتكو، الصعداء بعودة اللاعبين نواف العابد وعبدالعزيز الدوسري، بعد أن منحهما الجهاز الطبي الضوء الأخضر للعودة للفريق عقب انتهائهما من البرنامج التأهيلي، وستشكل عودتهما دعامة كبيرة للفريق في خط الوسط بعد أن حرمت الإصابة المدرب من الاستفادة من خدمات سالم الدوسري الذي يعاني من تمدد في العضلة الخلفية للفخذ، واستبعد من المنتخب الأول.





الهلال يلاحق الاتحاد في ممتاز الشباب

اليوم - الرياض

تشهد منافسات دوري ممتاز الشباب تنافسا مثيرا وقد مضت حتى الات تسعة جولات شهدت اثار وندية خصوصا بين فرق المقدمة
حيث أقيمت اليوم مباراة واحدة ضمن مباريات الجولة التاسعة من الدوري السعودي الممتاز لدرجة الشباب ، حيث تغلب فريق الهلال على نظيره القادسية بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب نادي الهلال في الرياض
وبهذا الفوز يرتفع رصيد الهلال إلى 18 نقطة بالمركز الثاني ، ويتجمد رصيد القادسية عند 13 نقطة بالمركز الخامس .
وتستكمل غداً مواجهات الجولة نفسها بلقاء يجمع المتصدر فريق الاتحاد مع نظيرة النصر على ملعب نادي النصر ، ويستضيف فريق الأهلي على ملعبه فريق الشباب ، ويواجه فريق الوحدة نظيره الفتح على ملعب الوحدة ، كما يلتقي التعاون بنجران على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة ، ويحل هجر ضيفاً على ملعب الاتفاق





هرماش: تولوز أنقذني من ضغوط كبيرة في الهلال
قال إن العائلة كانت أحد أسباب ذهابه إلى فرنسا


الرياض: عبد العزيز الرباح

كشف المغربي عادل هرماش، المحترف السابق في صفوف نادي الهلال، في حوار أجراه مع صحيفة «الصباح» المغربية، أنه فضل الانتقال إلى تولوز الفرنسي، بنظام الإعارة بسبب الضغط الكبير الذي كان يواجهه في الهلال، بالإضافة إلى رغبته في الوجود بالقرب من عائلته التي تقطن فرنسا، وقال لاعب المحور الدولي في حواره السريع مع الجريدة المغربية: «الأجواء بنادي الهلال كانت جيدة، ولكن الضغط كان كبيرا وكأنك تلعب في (أولمبيك مرسيليا)، وانتقالي إلى تولوز جاء نتيجة لرغبتي في العودة إلى فرنسا، والالتحاق بصفوف فريق كبير ينافس على المراتب المتقدمة دائما، والأمر الذي شجعني كثيرا على قبول العرض الفرنسي هو أن عائلتي تقطن في نيس الفرنسية».

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::


اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 07/02/2013 عند الساعة » 03:37 AM
  #2  
قديم 07/02/2013, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ RONALDO ABHA
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/11/2007
المكان: أبهـــــــــــــــــا
مشاركات: 3,021
إعداد : أميــر الليل

يعطيك العافيــــــــــة على الاعـــــــــــداد أمير الليــــــل

ألــــــــــــــــــــف مبرووووووووووووووووووك للجميــــــــــــع فوز المنتخـــــــــــــب السعــــــــــــــــودي

وعقبـــــــــال الملكـــــــــــــي يوم السبـــــــت بإذن اللـــــه تعــــــــالى

اخر تعديل كان بواسطة » RONALDO ABHA في يوم » 07/02/2013 عند الساعة » 03:32 AM
  #3  
قديم 07/02/2013, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الأيرلندي الهلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/06/2011
المكان: نحن قوم لانحب الغرور ولكن الزمن سمح لنا بالتباهي لأننا ملوك
مشاركات: 3,734
يعطيك العافية أميــر الليل

وبالتوفيق للزعيم الملكي يوم السبت أن شاء الله
  #4  
قديم 07/02/2013, 03:01 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 15/02/2008
المكان: الشرقيه,’
مشاركات: 1,025
يسلموو وبالتوفيق لهللال


اول مره ارد مع الشعب في اابدايه هههههه
  #5  
قديم 07/02/2013, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ TROOF
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 03/09/2010
مشاركات: 23
ffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff
  #6  
قديم 07/02/2013, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبودالهلالي@
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/04/2011
المكان: القصيم
مشاركات: 1,729
بالتوووفيق للززعيم الملكي


لاهنتم
  #7  
قديم 07/02/2013, 03:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Sهلالي الجموم s
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 19/07/2012
مشاركات: 79
يعطيكم العافيه وبالتوفيق للزعيم ومبرووووك فوز المنتخب بدايه حلوه للصقور الخضر (((سُبحانك اللهمّ و بحمدِك , أستغفِرك و أتوبُ إلَيك
  #8  
قديم 07/02/2013, 03:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي المدينهSS
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 21/08/2009
المكان: في قلب الزعيم
مشاركات: 81
عووووووافي علئ النقل وبالتوفيق للملكي
  #9  
قديم 07/02/2013, 03:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سلطان العودة
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/09/2010
المكان: Hail City
مشاركات: 16,432
إعداد : أميــر الليل
مشكور أخوي على نقل الأخبار ..

* بإذن الله ناشئين الهلال يعودون للصدارة من جديد !

بالتوفيق لزعيمنا
  #10  
قديم 07/02/2013, 03:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيكم العاااااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #11  
قديم 07/02/2013, 03:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ *زعيمه جنوبيه*
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/02/2010
المكان: عسير
مشاركات: 4,783
موفق يازعيييييم

عوافي شبكتنا ع التغطيه

:-)


....
  #12  
قديم 07/02/2013, 03:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ طموح الهلالي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/08/2012
المكان: قلب الزعامه
مشاركات: 247
شكككراً لتغطيتكم

…................
  #13  
قديم 07/02/2013, 03:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ @قــــلـبي أزرق@
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 26/09/2007
المكان: الخرج جنوب الرياض
مشاركات: 177
مشكورين على التغطيه
يعطيكم ربي العطية
ركووووووووووووووووووووووووووووود
الزعيم
موجوووووووووووووووووووووووووووود
  #14  
قديم 07/02/2013, 03:14 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/11/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 3,943
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووورين
  #15  
قديم 07/02/2013, 03:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ღالـ‏םــ₪ــ| جــ‎ღ J
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 21/05/2009
المكان: في المحــيط الآزرق ..!!
مشاركات: 804
يعطيكم العافية
وبالتوفيق لـ الملكي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:07 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube