المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree11Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 06/02/2013, 02:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,337
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 25 / 3 / 1434 هـ من الصحف





إعــدآد : $صدى القناص$





بعثة الفريق تغادر براًصباح السبت للمجمعة.. ومواجهة الشعلة في درة الملاعب
في الهلال: العابد والدوسري جاهزان.. سالم والمرشدي أبرز الغيابات.. والكوري يعود




كتب - فيصل المطرفي:

أبدى لاعبو وسط الفريق الهلالي الاول عبدالعزيز الدوسري ونواف العابد جاهزية جيدة للدخول في حسابات مدرب الفريق زلاتكو لمباراة الفريق المقبلة امام الفيصلي وذلك بعد مشاركة الاول بفعالية في التدريبات الجماعية في حين انهى الثاني برنامجه العلاجي والتأهيلي امس الاول وشارك زملاءه في الحصة التدريبية في حين تأكد غياب لاعب وسط الفريق سالم الدوسري اثر اصابته بمعسكر المنتخب وحاجته للعلاج لمدة اسبوع.

وكان لاعبو الفريق الهلالي الأول قد اجروا تدريباتهم الاعتيادية مساء امس الثلاثاء استعداداً لملاقاة مُضيفهم «الفيصلي» يوم السبت المقبل، حيثُ اشتملت التدريبات على الجوانب البدنية والفنية، ركّز من خلالها مدير الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم الكرواتي «دالاتش زلاتكو» على تدريبات خاصة بالمدافعين والمهاجمين، اختتمها بمناورة على منتصف الملعب وتدريبات مكثفة على الكرات العرضية، في حين أكمل الكوري «يو بيونج سو» برنامجه العلاجي ومن المنتظر أن ينضم للتدريبات الجماعية ابتداء من اليوم الأربعاء، فيما أظهرت نتائج الفحص الإشعاعي للاعب «ماجد المرشدي» حاجته لبرنامج تأهيلي مكثّف ابتداءً من اليوم وبذلك سيكون احد الغائبين عن لقاء الفيصلي.

يذكر أنّ الفريق الازرق سيؤدي تدريباته اليوم على فترتين صباحية ومسائية، حيث سيكون المران الصباحي في تمام الساعة الـ11، فيما يقام المران المسائي عند الساعة 6:15 على ان تغادر بعثة الفريق الهلالي برا صباح السبت الى المجمعة لخوض اللقاء المنتظر حيث ستقام المباراة عند الساعة السادسة والنصف.

من جانب آخر تقرر ان تقام مباراة الفريق الهلالي امام الشعلة يوم الخميس الموافق للرابع عشر من فبراير ضمن منافسات دوري زين للمحترفين على ارض استاد الملك فهد الدولي وذلك لحساب الجولة التاسعة عشرة.



السهل الممتنع
أن تأتي متأخراً خير من أن لا تأتي أبدا
صالح السليمان


سرحت إدارة الهلال المدرب الفرنسي الجنسية كمبواريه.. بعد أن منح الفرصة تلو الفرصة.. وأثبت أنه غير قادر على إضافة أي جديد للفريق.. والقرار وإن تأخر.. لكن لا بد من صدوره بعيدا عن المكابرة..

* أعتقد مشكلة كمبواريه أنه يتبنى فلسفة وفكر تدريبي غير مناسب للهلال وكرة الهلال الشهيرة.. لذا لم يضف جديدا للفريق.. بل فكك الفريق وألغى هويته وأفسد كرته وقضى على سر قوته.. الكرة الهلالية اغتالها وبكل برود كومبواريه.

* خط الوسط سر انتصارات الهلال وحاضن معظم المواهب الزرقاء.. ألغى فاعليته وقضى عليه.. فأصبح الفريق يلعب دون هوية واضحة.. وتحول إلى شبح الهلال وليس الهلال..

* الخسارة من النصر كانت القشة الأخيرة التي قصمت ظهر البعير.. وشخصيا توقعت رحيل كمبواريه إن خرج بنتيجة غير الفوز على النصر.. فقلت سيحزم حقائبه.. وقلت الأنشوطة تضيق حلقاتها عليه رقبته..

* رئيس الهلال لم يكن مكابرا.. وتخلى عن مبدأه في عدم تغيير المدربين خلال الموسم.. وعلل ذلك بأن السبب وجود زلاتكو.. الذي يعرف الفريق ولاعبيه وأجواء المنافسات الكروية المحلية.. ولأن المؤثرين في النادي من أعضاء شرف ومسؤولين اتفقوا على أن رحيل المدرب صار شيئا حتميا..

* تغيير المدرب خطوة أولى نحو الإصلاح وعودة الفريق واستعادة هويته المفقودة والتي طمسها المقال الفرنسي كمبواريه..

* ولكن نقطة مهمة تتعلق باللاعبين الموهوبين من الجيل الصاعد والذي يشكلون هوية الفريق ومستقبله.. ويتركزون عادة بخط الوسط.. لا بد للإدارة أن تتعامل معهم تعامل صارم وحازم يتناسب مع ما يتمتعون به من عقود ومزايا مادية.

* فحكاية التسريحات والأساور والسماعات والنظارات الشمسية بالليل.. تعطي انطباعا أن اللاعب فاقد التركيز وفي غيبوبه ولا مبال.. وغير شاعر بعظم المسئولية خصوصا في مراحل الحسم.. فتفشت الإصابات وطال غيابهم عن المباريات وخسارة الفريق لجهودهم.. فلا بد من سياسة جديدة تعيدهم إلى جادة الصواب.

الحرب على المنشطات

لا أعني مكافحة المنشطات ذاتها.. ولكن مكافحة اللجنة التي تكافح هذه المواد الخطرة على اللاعب.. فالحرب على لجنة الرقابة على المنشطات معلنة وعلى عينك يا تاجر..

* وإلا ماذا يمكن تفسير ما تتعرض له اللجنة من تشويه وافتراء لا يستند على بينة أو دليل.. ولماذا هذا الحرص والعداء للجنة.. هل هؤلاء يوجد لديهم شيء يخشون أن تكتشفه اللجنة.. ؟!

* أم أنهم يرون لاعبيهم خطا أحمر.. و(ممنوع اللمس) والاقتراب منهم.. النصر كان سببا في تجميد نشاط اللجنة قبل عدة أعوام بعد حادثة شهيرة.. فهل يحاول تكرارها؟!

* ما يحدث الآن من هجوم إعلامي مرتب من إدارة النصر وإعلامييه وحتى لاعبيه على اللجنة.. له هدف نهائي التشكيك بعمل اللجنة وسحب الثقة منها.. ومحاولة تعطيل عملها وإخراجها من الساحة الرياضية.

* لا يوجد تفسير آخر.. فلا يوجد أي مبرر لهذا الهجوم.. إما كون الأمين العام للجنة متهم أنه هلالي وهي (تهمة خطرة في الوسط الرياضي) ويطالبون بإبعاده.. إذا صحت هذه التهمة الخطيرة.. هل يمكن بالمثل المطالبة بإبعاد المحسوبين على النصر من المناصب التي يتسلقونها ويحتكرونها !.. بهذا ستخلوا معظم المناصب الحساسة في اللجان والقنوات والبرامج .!

* بدر السعيد أخذ شماعة لتبرير الهجوم على اللجنة.. لأنه لا مبرر لهذه اللغة العدوانية تجاه اللجنة.. فإذا كان أوقف لاعب من النصر بسبب المنشطات ففي أندية أخرى أوقف أكثر من لاعب..

* فاللجنة تتعامل مع الأندية بسواسية وتقف منها بمسافة واحدة وعملها واضح ومعروف.. لذا لا يتمنون رحيل السعيد حتى وهم يطالبون ذلك.. حتى لا يزول مبرر الهجوم على اللجنة فيضطرون للبحث عن عذر آخر.

* أجمل أهداف الهجوم على اللجنة إلى ثلاثة أهداف.. إما تجميد عمل اللجنة كما حدث سابقا.. أو اعتباره تهديد مبطن للجنة (إلا لاعبينا) (ممنوع اللمس) !!..

* وربما يوجد هدف آخر.. يخيفون اللجنة حتى لا تتجرأ وتطلب لاعبا في النادي بالاسم للفحص.. كما تكفله لوائح الكشف عن المنشطات.. عند أي شكوك تجاه لاعب معين.

* وبالمناسبة سبق للجنة المنشطات أن داهمت تمرين الهلال وسحبت لاعبه السويدي فيلهامسون للفحص.. عقب تألقه وتزايد الهجوم الأصفر عليه.. ومنها المطالبة بفحصه.. وخرج الفحص سلبيا.. فهل تتجرأ اللجنة وتعملها مع النادي الجار للهلال..؟!!

* البيان الأصفر الذي صدر ضد اللجنة وأمينها.. هل الهدف منه التغطية على الشكوى التي رفعتها لجنة الرقابة على المنشطات لاتحاد الكرة ضد تطاول حسين عبدالغني على فريق الفحص أثناء المباريات وطلبت معاقبته..

* وأخيرا ماذا فعلت لجنة الانضباط بشكوى (المنشطات) هل تعاملت معها وأجرت تحقيقاتها..؟!.. ألم يقل الأمير نواف بن فيصل رئيس رعاية الشباب.. (المنشطات خط أحمر).. لمذا لا يتحرك ويوفر الأجواء المناسبة لتستمر اللجنة في عملها.. فمن المعيب أن نرى هذه الإسقاطات والتهكم والتهديد تجاه لجنة لها كينونتها واعتباريتها ومنبثقة من اللجنة الأولمبية العربية السعودية !..

ضربات حرة

* إذا قبل د. حافظ المدلج الدخول في سباق الرئاسة للاتحاد الآسيوي.. فهو يغامر ويفرط بالمضمون (نائب رئيس).. في سبيل المجهول (كرسي الرئاسة).. وقد يجد نفسه خارج أسوار الاتحاد الآسيوي.. ويلاقي ما لاقى ابن همام الذي استعجل الصعود فخسر كل شيء..

* المنتخب سيلتقي اليوم المنتخب الصيني ضمن التصفيات المؤهلة لكاس أمم آسيا.. ومع هذا برود إعلامي نحو المنتخب.. يبدو ان وجود ياسر هو المحرك للكثير من الإعلاميين.. للكتابة السلبية والنهش بالمنتخب والمطالبة بإبعاده عن المنتخب.

* لا أحد انتقد تشكيلة المنتخب الأخيرة.. فهل هي اختيارات مثالية إلى تلك الدرجة ؟.. أم كان الهدف من النقد سابقا فقط محاربة ياسر.. وما بعد ذلك فليذهب المنتخب للجحيم.

* حتى الكابتنية انتهى الحديث عنها.. البعض يصاب بالسعار إذا حمل الكابتنية لاعب هلالي.. وغير ذلك فليحملها حتى سائق الباص.

* الاستقبال الكبير من جمهور العميد للفريدي يعكس قيمة النجوم الهلالية.. وثقلهم الفني وأنهم نجوم سوبر ومطمع لكل الأندية وحلم لجماهيرها.. وإن وصفوهم بنجوم الورق عندما يكونون بالكشوفات الزرقاء.

* عضو شرف النصر عندما لم يعجبه حكم مباراة درجة الشباب الهلال والنصر.. أفصح أنه أجرى اتصالاته !.. يعني تدخل وضغوط على الحكام من وراء الكواليس.. ثم نقول لماذا حكامنا ترتعش الصافرة بأيديهم.

* ماذا حدث لشكوى لجنة الرقابة على المنشطات ضد عبدالغني والمرفوعة لاتحاد الكرة !!.. كيف ستؤدي اللجنة عملها بكل ارتياح دون توفير الحماية والأمن لأعضائها.. إذا أنتم لا تريدون لجنة الرقابة على المنشطات أعلنوها صريحة.. ما نبيكم.

* تجاهل الحكم لركلتي جزاء للهلال أمام النصر أقرها خبراء التحكيم.. ليست الأولى ولا المرة المئة.. ولن تكون الأخيرة.

حسابي في (تويتر).. @salehhenaky



فواصل

* اليوم يخوض منتخبنا الوطني مباراة مهمة في مشواره الآسيوي أمام الصين. كل الأمنيات للأخضر بالتوفيق وبالانتصار الذي سيكون خير دافع له في مستهل مشواره الطويل.

***

* قول صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بأن لجنة الرقابة على المنشطات خط أحمر يجب أن يتم تفعليه وتتوقف الإساءات والهجوم غير المبرر الذي يطال اللجنة وأمينها العام.

***

* مدرب الاتحاد كانيدا دخل في معمعة الخلافات الاتحادية وجعل من نفسه طرفاً فيها مما زاد في اشتعال الموقف. ورغم محاولاته التهدئة وتراجع المدرب عن تغردياته إلا أن الوضع لن يقف عند هذا الحد. فربما تتفجر الأوضاع بعد مباراة الفريق القادمة أمام المنافس التقليدي الأهلي إن لم يفز الفريق.

***

* توجه صائب من ياسر القحطاني وإدارة الهلال بمقاضاة صاحب شريط التسجيل الصوتي المسيء كائنا من كان.

***

* ليس مفهوم موقف الذين انتقدوا بيان الأهلي بنفي المفاوضات مع ياسر الشهراني إلا إن كانوا يرغبون بالمفاوضات فعلا وجاء البيان ليبخر أمانيهم.

***

* من المتوقع أن يشهد مستوى الهلال تحسنا فنيا في المرحلة القادمة فزلاتكو بكل تأكيد أفضل من كمبواريه بكثير ويستطيع عمل إضافة فنية للفريق عجز عنها الفرنسي الراحل.



صح لسانك

* لن نسمح بالتطاول على الاتحاديين.
إدارة الاتحاد
- ولا على سماسرة الاتحاد.

* تجاوزات أمين لجنة المنشطات لا تحتمل.
إدارة النصر
- يبدو أن هناك ضبطية.

* الأمانة ترفض الحكام الأجانب للرائد والنصر.
عنوان صحفي
- يتأهل يعني يتأهل.



كاريكاتير
رشيد السليم








زلاتكو يشيد بأداء الشلهوب .. وعائلة غوستافو تصل نهاية الأسبوع


الشلهوب

الرياض - حمد الصويلحي

أشاد المدرب الكرواتي زلاتكو بالمستويات المميزة التي قدمها لاعب الوسط محمد الشلهوب في التدريبات خلال الفترة الماضية بعد أن قدم أداء لافتا في المناورات التي طبقها المدرب، بالإضافة إلى انضباطه وحرصه على التدريبات وحضوره القوي الذي ظهر به خلال الأيام الماضية ولقيت إشادة المتابعين للتدريبات الهلالية، ومن المنتظر أن يتم منحه الفرصة خلال المباريات المقبلة نظرا لاعتماد المدرب عليه بشكل ملحوظ خلال التدريبات الماضية.

من جهة ثانية تقرر وصول عائلة المحترف الكولومبي غوستافو بوليفار إلى الرياض نهاية الأسبوع الحالي بعد طلب اللاعب حضور عائلته رغبة منه في الاستقرار، وسيساهم هذا الأمر في ارتياحه وتأقلمه مع المعيشة في الرياض بشكل أكبر خصوصا مع تواجد عائلته إلى جانبه.

من جهة اخرى سيغيب المدافع ماجد المرشدي عن مواجهة الفيصلي المقبلة في دور نصف نهائي كأس ولي العهد السبت المقبل على استاد مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة بسبب الإصابة، وأوضح المرشدي أنه تعرض للإصابة في مباراة الإتفاق الماضية بعد أن شعر بآلام في مفصل القدم، وقال: "استمرت هذه الآلام بعد المباراة ولم أشارك في مباراة النصر وأجريت فحصا بالأشعة أثبتت وجود التهاب في المفصل يتطلب الدخول في برنامج تأهيلي قبل العودة للمشاركة في المباريات".



طالبا الجماهير بمساندة المنتخب السعودي في «موقعة الصين»
الشهراني ووليد عبدالله: لن نخذل الجماهير وسنحقق لهم الفرحة



ياسر الشهراني

الدمام - عبدالله العبود

طالب لاعبو المنتخب السعودي جماهير الاخضر كافة بالحضور للمساندة اليوم (الاربعاء) في مواجهته أمام الصين على استاد الامير محمد بن فهد بالدمام، واعتبروا الدعم الجماهيري طريق الاخضر لتحقيق الفوز وتقديم المستوى المطلوب بعد المرحلة السابقة التي لم يظهر فيها بمستواه المعروف.

وأكد المدافع ياسر الشهراني جاهزيته وبقية زملائه اللاعبين للدفاع عن شعار المنتخب وتغيير الصورة التي كانوا عليها سابقا خصوصا في ظل التغييرات التي طالت الكثير من لاعبين وجهاز فني وإداري، ولم يبق سوى دورنا داخل ارض الملعب وقال: "المعسكر ناجح والجميع متحمسون لمسح صورة الماضي وفتح صفحة جديدة مع الجماهير التي ندعوها للدعم والمساندة اعتبارا من مباراة الليلة أمام "التنين الصيني" وواثقون في الخروج بنتيجة ترضي الجميع".

وزاد: "لم تكن هناك خلافات في المعسكرات السابقة ولا حاليا وكل مانتمناه ارضاء الجميع لأننا على قلب واحد و"الأخضر" يعيش مرحلة انتقالية بهدف التغيير عما كنا عليه سابقا مشددا على أهمية الدور الاعلامي في دعم اللاعبين وتحفيزهم بعيدا عن الشحن والتحطيم التي تؤثر سلبا على ادائهم خصوصا في مثل هذه المباريات الهامة والتي تأتي بعد الخروج من بطولات سابقة اخذت بعدا اعلاميا واليوم المطلوب الدعم فقط.

واتفق الحارس وليد عبدالله مع الشهراني حول الوقوف الاعلامي الى جانب المنتخب في مباراة الليلة ودعا الجماهير الى ملء مدرجات ملعب المباراة وقال: "المعسكر على الرغم من قصر مدته إلا انه حقق اهدافه وبات المنتخب جاهزا للصين وما نأمله هو الحضور الجماهيري ان يكون مواكبا لأهمية المباراة، ونعدهم بالفرح وخروجهم مرفوعين الرأس لأننا تعهدنا على العمل لإعادة هيبة الكرة السعودية ومانحتاجه فقط الدعم الجماهيري والمساندة الاعلامية في هذه الفترة الحرجة والمهمة في تاريخ المنتخب". ورفع وليد عبد الله راية التحدي في وجه الصينيين قائلاً: "مباراة اليوم تشكل تحديا خاصا بالنسبة لي ولبقية زملائي اللاعبين لإعادة الثقة المفقودة مع جماهيرنا الوفية، واعدا الجميع بالمحافظة على شباكي نظيفة ولن نسمح للاعبي الصين بالوصول اليها". وأضاف: "نعرف كيف نتعامل مع خطورة لاعبي الصين والحد من سرعتهم، وقد تدربنا على ذلك بشكل جيد ولن تمثل لنا شيئا، فلوبيز اعدنا لجميع الاحتمالات لسيناريو المباراة". واعترف بأن لاعبي الاخضر يعرفون الكثير عن المنتخب الصيني فهو ليس غريبا علينا ولن نسمح لهم بالتغلب علينا وسنحبط مفاجأتهم، مشددا على أن هذه المرحلة تعتبر مرحلة جديدة وتختلف كثيرا عن سابقتها وكلنا عزيمة وإصرار لتغير الصورة التي كنا عليها في دورة الخليج بالبحرين.



شباب الهلال يستضيفون القادسية


الهلال تفوق على النصر في الجولة الماضية

الرياض- خالد الحربي

تفتتح عصر اليوم (الاربعاء) مباريات الجولة التاسعة للدوري الممتاز لدرجة الشباب لكرة القدم بلقاء واحد يجمع الهلال بضيفه القادسية، وتقام المباراة على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالهلال، ويدخل اصحاب الضيافة المواجهة وفي رصيدهم 15 نقطة في المرتبة الرابعة؛ فيما يتمركز القادسية في المرتبة السادسة ب11 نقطة وبفارق الأهداف عن هجر صاحب المركز الخامس، الفريق الهلالي يسعى لمواصلة مسلسل الانتصارات بعد فوزه الأخير على جاره النصر من أجل تقليص الفارق مع فرق الصدارة، أما القدساويون فيبحثون عن تحسين مركزهم وتعويض خسارتهم في اللقاء الماضي أمام الشباب. وتستكمل مباريات الجولة عصر غد (الخميس) بخمس مواجهات حاسمة.



أبرز مباريات اليوم





في الشباك

*على المهاجم الجماهيري ياسر القحطاني أن يعرف ان هناك من يغار من نجوميته ومكانة فريقه ويخطط لجره وإشغاله بقضايا وأمور تافهة هو أكبر منها ورده عليها في الملعب فقط!

*اليوم يلعب "الاخضر" مواجهته الهامة أمام منتخب الصين ونجومه بأمس الحاجة لوقفة جماهيرية واعلامية ترفع من معنوياتهم وتساهم في تألقهم وتجاوزهم للمباراة!

*إعلاميون بصفة مشجعين اصطفوا وتحولوا الى محامين للاعب المعتزل في محاولة لانقاذه من الورطة الكبيرة التي وقع فيها والتي ستكلفه الكثير!

*أي صلح هذا الذي يتحدث عنه المتعصبون الموتورون بين طرف دأب على الاسقاط والإساءات وطرف هادىء لم تصدر منه أي أساءة عبر برنامج أوتسجيل صوتي يخجل المرء من سماعه!

*أخيرا أحست الادارة الهلالية بدورها وهبت للدفاع عن قائد فريقها ورد اعتباره بعد أن اكتشفت ان سياسة الصمت فسرت في غير محلها وساهمت في تمادي المسيئين!

*الذين أدعوا شن حملة لدعم المنتخب ليت المنتخب سلم منهم ومن أصدقائهم من الضيوف الذين يمارسون كل أنواع التجريح والاساءة لنجومه ويتعاملون معه وفق لون فريقهم!

*تحدث محمد السراح أو غيره من المعلقين أوإعلاميي بعض الفرق عن لقب "الملكي" ومحاولة تجييره لغير الهلال فالوثيقه الملكية الرسمية كافية للرد وإسكات اصوات المتعصبين والمتملقين!



قول على قول

اتحاد الكرة
*غالب ربما يحتاج لراحة 10أيام
- وربما حتى مباراة الرائد!

سلطان خميس
*لجنة المنشطات أشبه بنظام ساهر
-والذين يهاجمونها أشبه بالمفحطين!

أحمد الفريدي
*هدفي في الربيع هدية لجماهير «العميد»
- والهدية الثانية في البعداني!

عماد الحوسني
*أنا جاهز للرحيل من الاهلي
- وشكل الادارة جهزت العفش الزايد!

رئيس الهلال
*مستويات بعض اللاعبين تراجعت
-مع تراجع مستويات بعض الاداريين!

عبدالعزيز الخالد
*كومبواريه لم يوظف اللاعبين
-يمكن البند لا يسمح!





عودة بيونج : تدريبات خاصة لمدافعي الهلال



الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

أدى لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباتهم الاعتيادية مساء يوم الثلاثاء استعداداً لملاقاة مُضيفهم "الفيصلي" يوم السبت المقبل، حيثُ اشتملت التدريبات على الجوانب البدنية والفنية، ركّز من خلالها مدير الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم الكرواتي "دالاتش زلاتكو" على تدريبات خاصة بالمدافعين والمهاجمين، اختتمها بمناورة على منتصف الملعب وتدريبات مكثفة على الكرات العرضية، في حين أكمل الكوري "يو بيونج سو" برنامجه العلاجي ومن المنتظر أن ينضم للتدريبات الجماعية إبتداءاً من يوم الأربعاء، فيما أظهرت نتائج الفحص الإشعاعي للاعب "ماجد المرشدي" حاجته لبرنامج تأهيلي مكثّف إبتداءاً من يوم الأربعاء.



الكوري جاهز والمرشدي انتظار



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

بدأ مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سو (كوري جنوبي) بالتعافي تدريجياً بعد الإصابة التي ألزمته غرفة العيادة بالنادي وربما يبدأ اليوم بالدخول في التدريبات الجماعية، في حين أوصى الطبيب المدافع ماجد المرشدي ببرنامج علاجي مكثف للاستشفاء من الإصابة التي يعاني منها في مفصل القدم قبل لقاء الفيصلي، في حين أدى لاعبو الفريق تدريباتهم مساء أمس الثلاثاء استعداداً لنصف نهائي مسابقة كأس ولي العهد أمام الفيصلي بالمجمعة، وركز الكرواتي زلاتكو في مران الأمس على تدريبات للمدافعين وكيفية التصدي للهجمات، والكرات العرضية للمهاجمين إضافة إلى عدد من الجمل التكتيكية في منتصف الملعب.



في دوري فيصل : الاهلي يخطف الصدارة .. والفيصلي يسقط الهلال



الرياض – الرياضية

أقيمت عصر يوم الثلاثاء سبع مباريات ضمن مباريات الجولة السادسة عشر من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد للموسم الرياضي 1433 / 1434 هـ وجاءت نتائجها كالتالي:

هجر - الشعلة ( 2 - 0 )
الهلال - الفيصلي ( 0 - 1 )
النصر - الاتفاق ( 3 - 0 )
التعاون - الشباب ( 0 - 3 )
نجران - الأهلي ( 0 - 1 )
الوحدة - الرائد ( 3 - 2 )
الاتحاد - الفتح ( 2 - 0 )

وجاء الترتيب على النحو التالي:

1 - الأهلي ( 34 نقطة )
2 - الاتحاد ( 32 نقطة )
3 - الاتفاق ( 32 نقطة )
4 - الهلال ( 30 نقطة )
5 - النصر ( 30 نقطة )
6 - الشباب ( 27 نقطة )
7 - الرائد ( 27 نقطة )
8 - الوحدة ( 20 نقطة )
9 - الفيصلي ( 19 نقطة )
10 - هجر ( 18 نقطة )
11 - التعاون ( 13 نقطة )
12 - الفتح ( 12 نقطة )
13 - نجران ( 10 نقاط )
14 - الشعلة ( 7 نقاط )
تصوير – عبدالعزيز النومان



الهلال أمام تحدي القادسية

الرياض ـ هادي بشير

يستضيف فريق درجة الشباب بنادي الهلال في الـ03:45 عصر اليوم الأربعاء نظيره بنادي القادسية على أرض ملعب نادي الهلال بالرياض في افتتاح الجولة التاسعة لبطولة الدوري السعودي لدرجة الشباب (الفئة الممتازة). وتستكمل الجولة غدا بخمسة لقاءات أخرى. ويدخل الهلال المباراة بنشوة فوزه الكبير على غريمه التقليدي النصر 4ـ1 في ختام الجولة الثامنة يوم الجمعة الماضي حيث رفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع. ويتطلع اليوم لخطف النقاط الثلاث من القادسية (10 نقاط في المركز السادس) وزيادة رصيده إلى 18 نقطة ستضعه في المركز الثاني مؤقتاً بفارق ثلاث نقاط خلف المتصدر الاتحاد وانتظار ما تسفر عنه مواجهة الغد بين الاتحاد والنصر الذي يحتل المركز الثالث برصيد 16 نقطة.. بينما يستضيف الوصيف الحالي الأهلي على أرض ملعبه بجدة فريق الشباب الذي يملك سبع نقاط في المركز العاشر.



(سور الصين العظيم)
فهد الروقي


في عام 204 قبل الميلاد، تم الانتهاء من إنشاء سور الصين العظيم، وهو سور يمتد على الحدود الشمالية والشمالية الغربية للصين من تشنهوانغتاوعلى خليج بحر بوهاي (البحر الأصفر) في الشرق إلى منطقة غاوتاي في مقاطعة غانسو في الغرب، وتم بناء سور آخر إلى الجنوب، امتد من منطقة بكين إلى هاندن ويبلغ طوله حوالي 6700 كم، والهدف من بنائه حماية الصين من هجمات الأعداء، ومن يستطع تجاوز هذا السور فإنه يدخل إلى بوابة مجد ويكسب مغانم كبيرة وكثيرة.

في عام 1984م استطاع المنتخب السعودي لكرة القدم تجاوز هذا السور بهدفين للمبدعين شايع النفيسة وماجد عبد الله، والأخير " كسّر طقم الصين كلّه "، ليدخل بعدها المنتخب الوطني بوابة تاريخية معنية بالذهب والإنجازات التي تلاحقت وتواترت بفضل الله ثم بعمل إداري منظم وصارم، وبنجوم في الملعب وليس خارجه يحترقون من أجل شعار الوطن ويحرثون ملاعب القارة شرقا وغربا حتى أذعنت لهم أكبر قارات الأرض، فأصبحوا بعرقهم أسيادها وملوكها المتوجين.

في هذا اليوم من عام 2013م يخوض المنتخب السعودي واحدة من أهم مبارياته في مرحلته الجديدة، بعد أن ساهمنا جميعا في تراجعه الكبير من خلال أعمال إدارية متناقضة وغير مرتبة، ولاعبين مهرة يفتقدون للدافع والرغبة في العطاء، وساحة رياضية اهتمت بسفاسف الأمور وتركت نفسها، فأصبح منتخبا أشبه بجدار طيني آيل للسقوط.
اليوم واليوم فقط نحن أمام تحد كبير لتجاوز سور الصين العظيم من جديد، وبدء مرحلة جديدة ملامحها النهضة والارتقاء بعد أن بدأنا ولو على استحياء إعادة صياغة فكرنا من جديد، فكرة القدم تجمع ولاتفرق، ومنتخبنا لنا جميعا واجبنا الوقوف معه والذود عن حياضه والالتفاف حوله كما السوار على المعصم والعصبة حول كبيرها.

في هذا اليوم ملامح التجديد بدأت مع الجهاز الأسباني الجديد في أول مصافحة تطبيقية فنيا وعلى أرض الواقع الفني وبجهاز إداري جديد متفق على كفاءته العالية ومهنيته الكبيرة وبدعم لوجستي ننتظر بإذن الله بشائره الأولية هذا المساء حين يكتظ الملعب بالقلوب العاشقة والسواعد الأبية والحناجر الهاتفة والمؤازرة، فإما أن نتجاوز سور الصين العظيم أو نكتفي بجلد الذات، وعلى طريقة الممثل الفكاهي محمد هنيدي " فول الصين العظيم ".





رفضت مضاعفتها لدرجة الشباب بسبب استهتارهم أمام النصر بعد طرد 3
الهلاليون يتذمرون من «تصفير» المكافآت.. والإدارة لا تجيب



ياسر خلال مران الهلال صباح أمس.

عبد العزيز العجلان من الرياض

اعترض عدد من اللاعبين الهلاليين على نظام مكافآت الفوز الذي تسير عليه إدارة النادي، مطالبين الأخيرة بتغييره أو إيجاد نظام بديل، مبدين تذمرهم منه، إلا أنها لم ترد عليهم سواء بالسلب أو الإيجاب.

ويأتي تذمر اللاعبين من عودة المكافأة إلى نقطة الصفر بعد أي خسارة أو تعادل يتعرض له الفريق الأزرق في دوري زين السعودي، حيث تبدأ من ألف ريال، وتتضاعف مع كل فوز، إلا أنها تعود إلى ألف ريال مجددا عند كل خسارة أو تعادل.

في شأن ذي صلة، رفضت إدارة النادي مضاعفة مكافأة الفوز لفريق درجة الشباب بعد الفوز على الغريم التقليدي النصر 4/1 في ختام الجولة الثامنة من الدوري الممتاز لدرجة الشباب، بحجة تراخي اللاعبين واستهتارهم بعد طرد ثلاثة لاعبين من الفريق الخصم، مؤكدة لهم أنه كان بالإمكان مضاعفة النتيجة.

فنيا، أظهرت الأشعة حاجة ماجد المرشدي لبرنامج تأهيلي مكثف من اليوم ليغيب بذلك عن صفوف الفريق في لقاء الفيصلي السبت المقبل ضمن نصف نهائي كأس ولي العهد، بينما أكمل الكوري يو بيونج سو مهاجم الفريق برنامجه العلاجي لينضم للتدريبات الجماعية اليوم.

وكان لاعبو فريق الهلال قد واصلوا تدريباتهم الاعتيادية، حيث اشتملت التدريبات على الجوانب البدنية والفنية، ركّز الكرواتي دالاتش زلاتكو مدرب الفريق على تدريبات خاصة بالمدافعين والمهاجمين، اختتمها بمناورة على منتصف الملعب وتدريبات مكثفة على الكرات العرضية.

وسيؤدي الفريق تدريباته اليوم على فترتين صباحية ومسائية، حيث سيكون المران الصباحي الساعة 11، فيما يقام المران المسائي 6:15.



امتدح الاستعداد .. وكشف الجاهزية
الشهراني : مهمتنا «المحو»



ياسر الشهراني

منير أبوبشيت من الدمام

امتدح ياسر الشهراني مدافع المنتخب السعودي لكرة القدم الاستعدادات لخوض لقاء اليوم أمام الصين, ضمن مواجهات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا المقررة في أستراليا مطلع عام 2015.

وبين الشهراني أنه وزملاءه اللاعبين عاقدو العزم على الظهور بمستوى جيد, يمحو الإخفاقات المتتالية للمنتخب والتي كان آخرها الخروج من الدور التمهيدي لبطولة كأس الخليج (خليجي 21) في البحرين الشهر الماضي.

وقال الشهراني لـ''الاقتصادية'' :'' سنعيد الثقة لجماهيرنا اليوم, نحن جاهزون للظهور بمستوى يكفل لنا محو الاخفاقات السابقة, ولعل بطولة كأس الخليج في البحرين آخرها''.

وحول التغييرات التي شهدها المنتخب في الفترة الأخيرة, والمتمثلة في الجهازين الفني والإداري قال :'' أتمنى أن يكون للأفضل, والجميع شاهد اللاعبين يداً واحدة وأتمنى أن نكون عند حسن ظن كل من وضع فينا الثقة.



أكثر من 50 لقاء اليوم ما بين ودي ورسمي
المباريات بـ «الكوم»


إبراهيم بن محمد من الرياض

سيحظى عشاق كرة القدم في العالم اليوم بمشاهدة أكثر من 50 مباراة ما بين رسمية وودية في مختلف قارات العالم، حيث تنطلق اليوم تصفيات كأس الأمم الآسيوية 2015 التي تحتضنها أستراليا، ويتم الكشف عن طرفي نهائي بطولة أمم إفريقيا، ويقام الدور الرابع من تصفيات أمريكا الشمالية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014، إضافة إلى مواجهات ودية دولية كبيرة.

ويستدل الستار في جنوب إفريقيا اليوم عن طرفي نهائي النسخة الـ 28 من بطولة الأمم الإفريقية، حيث تلتقي مالي مع نيجيريا وبوركينا فاسو مع غانا.

وفي قارة آسيا، يستعد 20 منتخبا لرحلة جديدة عندما تخوض غمار التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا المقررة نهائياتها في أستراليا عام 2015.

ووزعت المنتخبات المشاركة على خمس مجموعات، يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى النهائيات في 2015، فضلاً عن أفضل منتخب يحتل المركز الثالث.

كما سيكون الجمهور على موعد مع 32 مباراة ودية دولية، من بينها كلاسيكو أوروبي يجمع فرنسا وألمانيا، وكذلك هولندا أمام إيطاليا.

كما يلتقي في ثلاث مواجهات نارية كل من إنجلترا والبرازيل، وتتقابل السويد وإسبانيا مع الأرجنتين وأوروجواي على التوالي.





"العالمي" يعيد صدارة "كأس فيصل" للأهلي

بريدة: خالد البراك

أشعلت نتائج مواجهات أمس ضمن الجولة 21 من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، الفرق المنافسة على مقدمة الترتيب باستعادة الأهلي لصدارته من مطارده الاتفاق ودخول الاتحاد والنصر لمزاحمتهما، ونجح الأهلي بتغلبه على مضيفه نجران 1/0 بالوصول للنقطة 34 وقفز للصدارة مستفيداً من خسارة الاتفاق أمام النصر 0/3 ليتأخر عنه بفارق نقطتين، فيما رفع النصر رصيده إلى 30 نقطة بلغ معها المركز الرابع.

وخطف الاتحاد فوزاً مهما على ضيفه الفتح 2/0 ليقفز للوصافة هو الآخر مع الاتفاق، وخسر الهلال من ضيفه الفيصلي 0/1 ليتجمد عند 30 نقطة، فيما وصل الفيصلي للنقطة 19، وبلغ الشباب النقطة 27 والمركز السادس بفوزه على مضيفه التعاون 3/0، وتغلب الوحدة على ضيفه الرائد 3/2 ورفع رصيده إلى 20 نقطة في مركزه السابق ثامناً، ونجح هجر بالفوزعلى ضيفه الشعلة 2/0 رافعاً رصيده إلى 18 نقطة في المركز الـ10.





عبد الرحمن بن مساعد يعترف بصحة المكالمة «الغاضبة»
قال إن شخصا استفزه وهو مرافق لوالده فخرج عن طوره




الرياض: فارس السبيعي

أنهى الأمير عبد الرحمن بن مساعد، رئيس نادي الهلال، الجدل الدائر بين الجماهير والإعلام حول صحة التسجيل الصوتي الذي تسرب قبل عدة أيام وظهر فيه ابن مساعد منفعلا بشكل غير مألوف، فضلا عن قوله كلمات: «لا تليق به». وقال معلقا على ذلك: «تم تداول تسجيل لمكالمة كنت طرفا فيها مع شخص مستفز اتصل بي في وقت متأخر نحو 20 مرة، وكنت مع والدي في المستشفى، ولكثرة الإلحاح اتصلت به ووجدته يتحدث بأسلوب مستفز، فغضبت وأسأت له إساءة أراها أقل مما يستحق، وأعتذر من جميع الأحبة الذين أساءهم ذلك، وأقر بخطئي في حقهم، وأقول: أشكر حسن ظنكم بي، وسامحوني أستغفر الله العظيم القائل: (لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظُلِم)، وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حينما قال: (لا تغضب). وما كان ينبغي أن أغضب مهما استُفززت ولكن كل ابن آدم خطّاء وخير الخطائين التوابون».

من جانب آخر، أكدت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن الكرواتي زلاتكو مدرب الفريق الأول طالب الإدارة بالتعاقد مع طاقم كرواتي على مستوى عال لمساندته في مهمته الجديدة كمدرب للفريق الأول، وينتظر أن يصل الطاقم الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة.

وعلى صعيد الفريق، تأكد غياب المدافع ماجد المرشدي عن مواجهة الهلال في نصف نهائي كأس ولي العهد السبت المقبل أمام الفيصلي، التي ستقام على مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز في المجمعة، وسيبدأ اليوم البرنامج التأهيلي، بينما أنهى الكوري يو بيونغ برنامجه التأهيلي، وسيبدأ اليوم الدخول في التدريبات الجماعية التي ستكون على فترتين صباحية ومسائية.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::


اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 06/02/2013 عند الساعة » 05:10 AM
  #2  
قديم 06/02/2013, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ SCORPION-KING
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/01/2010
المكان: نجــــــران الحــــدود .. سم العــدو اللـدود .. !!
مشاركات: 18,454
إقتباس
عبد الرحمن بن مساعد يعترف بصحة المكالمة «الغاضبة»
قال إن شخصا استفزه وهو مرافق لوالده فخرج عن طوره



لا يهمك يا شبيه الريح .. أصلا هو وقح وأسلوبه معفن ويستاهل ما جااهـ .. وقليل في حقه بعد


إعــدآد : $صدى القناص$

شكرا لك مجيد على نقل الاخباااار

الله لا يهينك

بالتوفيق للملكــــــي دائماً وأبداً

  #3  
قديم 06/02/2013, 03:01 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 29/01/2012
مشاركات: 49
بالتووووووووووفيق للملكي الازرق
  #4  
قديم 06/02/2013, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,086
الف شكر لك اخي صدى القناص على نقلك الاخبار وتسمل الايادي
واتمنى لك التوفيق لمنتخبنا اليوم وان شاء الله يفوز على الصين
والله يوفق زعيمنا الملكي يوم السبت المقبل في مبارتهم ويحقق التاهل والتاهل الى المباره النهائيه
والحمدالله عادت روح الزعماء وان شاء الله المدرب يكون وجه سعد لنا
وبنتظار باااقي اخبار الصحف
  #5  
قديم 06/02/2013, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خيال تبوك
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/11/2008
مشاركات: 965
مشكورين على النقل الله يعطيكم العافيه
  #6  
قديم 06/02/2013, 03:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي المدينهSS
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 21/08/2009
المكان: في قلب الزعيم
مشاركات: 81
يسلموووووو وبالتوفيق للملكي
  #7  
قديم 06/02/2013, 03:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ويسلي لوبيز80
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/09/2012
مشاركات: 407
بتوفيق الهلال
ويعطيكم العاااااااافيه
  #8  
قديم 06/02/2013, 03:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الأيرلندي الهلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/06/2011
المكان: نحن قوم لانحب الغرور ولكن الزمن سمح لنا بالتباهي لأننا ملوك
مشاركات: 3,734
يعطيك العافية صدى القناص

والله يوفق هلالنا بمباراته القادمة أمام الفيصلي
  #9  
قديم 06/02/2013, 03:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ معاند عذاله بحبه
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/05/2012
المكان: ..JAZAN CITY ..
مشاركات: 79
ان شآء الله الأولمبي يعوض في المباريآت الجآيه ..
شبيه الريح الله يكون بعونك على بعض العقليآت ..
يعطيكم العآآآآفيه ..
  #10  
قديم 06/02/2013, 03:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خيال هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/05/2009
المكان: الكلمات الحلوه والدعوات الصادقه .. أشياء بسيطـه ولكنها تزيد الحياه جمال ..
مشاركات: 10,030
قهــر بجـد الهزيمـة اللي كانت لأولمبي الهـلال وخسارة النقـاط
كـل مامشى الأولمبي صح .. توقف من جديد
هــــاااارد لك وربي يعوضهم بالجاي من المباريات والفــوز بإذن الله

شكـــراً على أخبـــار الزعـــيم الملكـــي
والحمـدلله على تعـافي لاعبنـا يو بيونغ ,, وبإذن الله فال خــير
وألف سـلامه للمرشـدي ولسالم الدوســـري .. مايشـوفون شـــر

أصبحنـا واصبح الملك لله والحمـدلله ولاإله إلا الله
بســـم الله الـذي لايضـر مع اسمـه شـيء في الأرض ولا فـي السمـاء وهو السميـع العليـم

وجـاااااري القـــراءة

,,,
  #11  
قديم 06/02/2013, 03:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ وليد1111
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/03/2008
مشاركات: 302
السلام عليكم ورحمه ࿔ ˓ٱلــ͟لَّــہ˒ , ♚ ♡ وبركاتهبالتووووووفيق لكم ولي نادي القرن
  #12  
قديم 06/02/2013, 03:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ RONALDO ABHA
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/11/2007
المكان: أبهـــــــــــــــــا
مشاركات: 3,021
بالتوفيق للزعيك دائما وابدا ومشكورين على النقل
  #13  
قديم 06/02/2013, 03:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيكم العااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #14  
قديم 06/02/2013, 03:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تسواهن
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/09/2010
مشاركات: 199
مشكووووووووورين ع الاخبااااااااااااااااااار


الله يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم
  #15  
قديم 06/02/2013, 03:10 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 25/03/2011
مشاركات: 47
شكرا على النقل وبالتوفيق للزعيم يارب
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:18 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube