المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree16Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 05/02/2013, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,344
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 24 / 3 / 1434 هـ من الصحف





إعــدآد : $صدى القناص$





الفريق الأول واصل تدريباته.. وزلاتكو ينهي علاقته بالأولمبي اليوم
«ياسر» يلاحق المسيئين قانونياً.. محامي النادي يبدأ مهامه.. والهلاليون يغلقون الملف إعلامياً




كتب - فيصل المطرفي:

أصدر المركز الإعلامي بنادي الهلال بياناً يكشف ما دار في اجتماع الإدارة الزرقاء أمس مع قائد الفريق ياسر القحطاني وجاء فيه : « ناقش مجلس الإدارة مع الكابتن ياسر نيته التي أعلنها في حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» حول مقاضاة من قام بالإساءة له عبر مكالمة هاتفية نُسبت للاعب السابق فهد الهريفي، واتخاذ الإجراءات القانونية والنظامية تجاه هذا المفبرك، إذ أوكل «القحطاني» لإدارة النادي مهمة متابعة القضية وذلك من خلال توكيل محامي النادي الأستاذ ثامر الجاسر بالتقدم بشكوى رسمية للجهات المختصة لرد اعتبار اللاعب الذي قرر بالاتفاق مع إدارة النادي إغلاق هذا الملف نهائياً على الصعيد الإعلامي وتحويل الموضوع لسياقه القانوني من أجل أن يتفرغ لأداء مهامه الرياضية مع الفريق الأول بعيداً عن أي مؤثرات أخرى.

من جانبه، أشاد رئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد بالاهتمام الذي أولاه معالي وزير الثقافة والإعلام والموقف الذي اتخذه تجاه الإساءات الإعلامية التي ظهرت على السطح مؤخراً، مطالباً سموه بمواصلة متابعة مثل هذه الإساءات وإيقافها لما لها من تأثير سلبي كبير على الشباب الرياضي والوسط الرياضي بشكل عام، مُذكّراً سموه بالعديد من القضايا القانونية التي رفعتها إدارة النادي لوزارة الإعلام ولم يُتخذ حيالها أي قرارات نظراً لإيقاف عمل اللجنة المختصة بذلك في وزارة الثقافة والإعلام منذ حوالي عامين، ما أسهم في استمرار هذه الإساءات وتوسعها لتصل إلى الأمور الشخصية للرياضيين.

وأكد سموه أن النادي وبالتنسيق مع عدد من أعضاء الشرف قرر الاستمرار في ملاحقة كل الإساءات التي يتعرض لها منسوبو النادي ولاعبوه على كل الأصعدة، متمنياً سموه تنقية الوسط الرياضي والاعلامي من مثل هذه الممارسات المسيئة.

وعلى الصعيد الميداني واصل لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباتهم الاعتيادية مساء أمس الاثنين على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بالنادي استعداداً لملاقاة مضيفهم «الفيصلي» يوم السبت المقبل وسط مشاركة كل اللاعبين عدا المحترف الكوري «يو بيونق سو» الذي يخوض برنامجا علاجيا عقب إصابته بمفصل القدم مساء الأحد، في حين أجرى اللاعب «ماجد المرشدي» فحصاً إشعاعياً ظهر أمس وذلك للاطمئنان على إصابته وينتظر أن تظهر نتائج الفحص قبيل مران اليوم. يُذكر أن مران اليوم الثلاثاء سيقام عند الساعة السادسة مساءً.

وعلى خط آخر أعلنت إدارة الهلال ان مباراة الفريق الأولمبي اليوم أمام الفيصلي ستكون آخر مباراة يشرف فيها الكرواتي زلاتكو على الفريق الأولمبي بعد ان أسندت له مهمة الإشراف فنيا على الفريق الأول، وأشارت إلى ان الإدارة بصدد التعاقد مع مدرب كرواتي للفريق الأولمبي بتزكية من زلاتكو .. وكانت (الجزيرة) قد انفردت في عدد الأمس عن ابرز الأسماء المرشحة لتدريب أولمبي الهلال وهو الكرواتي «لاديتش».





المحامي والمستشار القانوني والمحكم المعتمد من وزارة العدل يحيى الشهراني لـ(الجزيرة):
التسجيلات الهاتفية لايعتد بها ولا تدين المتجاوز بالحديث




كتب - أحمد العجلان:

علق المحامي والمستشار القانوني والمحكم المعتمد من وزارة العدل الأستاذ يحيى الشهراني على التسجيل الصوتي الذي تم نشره على أوعية المعلومات والمتضمن مكالمة هاتفية بين أحد الاشخاص المجهولين وبين شخص آخر يقال أنه «فهد الهريفي» وقال الشهراني إن هناك آراء قالت إنه من حق ياسر القحطاني تحريك الدعوى بمواجهة الهريفي أمام الجهات المختصة وأن الجهات المختصة معنية بالتأكد من صحة نسبة التسجيل الى الهريفي حال الإنكار. وهو ما ليس صحيحا وفند الشهراني ذلك في عدد من النقاط وهي كالتالي:

- أولا:

التسجيل الصوتي المنشور لا يمكن الاعتداد به كدليل أو قرينة في مواجهة الهريفي.

ولا يحق لأي من الجهات المختصة تحريك الدعوى بناء على ذلك. وذلك تأسيسا على عدم جواز اطلاع المحقق على أي تسجيل هاتفي تم بالمخالفة لما نصت عليه القواعد الشرعية والأنظمة المرعية. ومن ذلك ما ورد في نظام الإجراءات الجزائية في مادته 55 و 65 و 57 وقبل ذلك ما ورد في النظام الأساسي للحكم في مادته 40.

وهو ما يعني بأن أي تسجيل هاتفي تم بالمخالفة لما سبق هو فعل مجرم في حق من قام بتسجيله ونشره ولا يسري أثره على «المسجل عليه» وذلك باعتباره إجراء باطلا. وما بني على باطل فهو باطل.

- ثانيا:

كان واضحا من التسجيل بأن من قام بإعداده كان يحاول استدراج المسجل عليه لقول ما لاينبغي بحق ياسر القحطاني وهو ما يعني بأنه كان يحاول «خلق جريمة» بحق المسجل عليه من خلال استدراجه والتسجيل عليه ومن ثم تعريض المسجل عليه للمسائلة والمعاقبة بناء على ذلك.

وهو ما لا يمكن معه توجيه الاتهام الى المسجل عليه بناء على ذلك الاستدراج والخلق.

- ثالثا:

من الخطأ بحق المجتمع شرعنة مثل هذه التصرفات الحمقاء. أو الإشارة بأنه يمكن أن يبنى عليها أي أثر بحق من انتهكت خصوصيته وتم التسجيل عليه واستدراجه دون علمه لمحاولة الإساءة إليه.

وفتح المجال لمثل ذلك هو انتهاك لخصوصية مجتمع بأكمله وإيذان لضعاف النفوس بسلوك مثل هذه المسالك المخلة بآداب وأخلاقيات المجتمع المسلم.

- رابعا :

الأثر القانوني الوحيد الذي يمكن اتخاذه في مثل هذه الحادثة من قبل ياسر أو الهريفي أو من قبل جهة التحقيق من تلقاء نفسها هو محاولة التعرف على من قام بالتسجيل والنشر فقط واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه وفقا لما نص عليه نظام جرائم المعلومات. ولا يمكن - أبدا - اتخاذ أي إجراء بحق المسجل عليه بناء على ما سبق.



العُمري : لا جديد حول «الشهراني».. ووجودي في النادي من أجل هذا الثلاثي



كتب - فيصل المرشدي:

أكد وكيل أعمال اللاعبين غرم العمري أن وجوده بنادي الهلال لم يكن من أجل ياسر الشهراني فقط وإنما من أجل خالد مسعد وعبد الرحمن الصانع وعبد العزيز العازمي أيضاً, موضحاً بأن لا جديد حول لاعب الهلال والمعار من القادسية ياسر الشهراني. ونفى العمري وجود عرض أهلاوي للاعب ياسر الشهراني, وعن تجديد اللاعب مع فريق الهلال أكد أن هذا الأمر عائد لاتفاق إدارتي الهلال والقادسية بعد انتهاء إعارة اللاعب.



بعد جراحة ناجحة بمجمع الدكتور سليمان الحبيب
العسيري مهاجم نادي الهلال يتماثل للشفاء




أجرى الكابتن أحمد بارقي العسيري مهاجم نادي الهلال السعودي بفئة الشباب والأولومبي جراحة ناجحة بمجمع الدكتور سليمان الحبيب الطبي بالعليا، حيث أوضح اللاعب أنه تم إجراء الفحص السريري وأشعة الرنين المغناطيسي (M.R.I) والتي أوضحت وجود قطع جزئي بالرباط المتصالب الأمامي في الساق اليمنى. وأشار الكابتن عسيري إلى أنه بعد الاطلاع على نتائج الفحوصات الشعاعية التي حددت مكان الإصابة بشكل دقيق قرر الفريق الطبي إجراء عملية إصلاح للرباط المتصالب بالمنظار، مفيداً بأن الجراحة تكللت بالنجاح التام ولله الحمد وبدأ تماثله للشفاء. وأعرب الكابتن عسيري عن سعادته الكبيرة لتلقي العلاج بمجموعة الدكتور سليمان الحبيب موجهاً جزيل الشكر للأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال والكابتن فهد المفرج مدير الكرة بالنادي والكابتن سعد المنصور مدير الكرة في الفريق الأوليمبي.



المنصور مدير اولمبي الهلال:
سعيد بثقة الإدارة.. وسنواصل تقديم المواهب للزعيم


كتب - فهد السميح:

عبر الكابتن سعد المنصور مدير فريق الهلال الأولمبي عن شكره لإدارة ناديه التي منحته الثقة ليكون مديراً للفريق الاولمبي.. وقال المنصور: سأواصل العمل الذي بدأته مع الكابتن فهد المفرج، والعمل في الفريق الأولمبي يصب في مصلحة الفريق الأول، ومن هذا المنطلق أطمئن محبي الهلال أن مستقبل الفريق مشرق لوجود أكثر من موهبة.

تجدر الاشارة إلى أن سعد المنصور أحد أبناء الهلال حيث مثل الفرق السنية لاعباً، ومن ثم توجه لمجال التدريب حيث حصل على العديد من الدورات التدريبية وعمل مدرباً في الفئات السنية قبل أن يعمل مساعداً لسامي الجابر بعد إقالةكالديرون قبل موسمين، ومن ثم عمل منسقاً فنياً للفريق الأولمبي وقام بإعداد الفريق الاولمبي الموسم الماضي في معسكره بالمنطقة الشرقية كما أنه كان له دور بارز في تسجيل العديد من المواهب في الفئات السنية.



في نصف نهائي كأس ولي العهد
«الهذلول» للفيصلي والهلال.. و«العواجي» للرائد والنصر




كتب - سلطان الجلمود:

أسندت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم مهمة قيادة مواجهة فريقي الفيصلي والهلال في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ولي العهد لكرة القدم المقررة السبت القادم بالمجمعة للحكم الدولي صالح الهذلول، ويعاونه الدولي عبد الله الشلوي، وعبد الرحيم الشمري، فيما أسندت مهام قيادة مواجهة فريقي الرائد والنصر التي تقام في نفس اليوم ببريدة للحكم الدولي مرعي العواجي، ويعاونه محمد العبكري، وخلف زيد.



الشباب وصيفا والهلال ثالثا
الأهلي ينتزع بطولة شباب السعودية للقوى




كتب - عمار العمار:

توج فريق النادي الأهلي لألعاب القوى لدرجة الشباب ببطولة كأس الاتحاد للأندية أبطال المناطق والتي اختتمت مساء أمس على ميدان ومضمار ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض بعد أن حقق 135نقطة ،فيما جاء الشباب ثانيا برصيد 123 نقطة ،ونال الهلال كأس المركز الثالث برصيد 84 نقطة حيث قام عضوا الاتحاد السعودي لألعاب القوى سعد الدخيل وأحمد البدوي ومدير الاتحاد خالد الدلاك بتتويج الفرق الفائزة بالكؤوس والميداليات والمكآفات المالية.

وجاءت النتائج الفردية للبطولة كالتالي:

فاز العداء مازن آل ياسين من الأهلي بالمركز الأول في سباق 200م بزمن (22.03ث) ،متفوقا على منافسيه فيصل محمد ومحمد داؤود من الوحدة صاحبى المركز الثاني والثالث حيث قطع الأول المسافة بـ(22.63ث) والآخر بـ(22.65ث) .

ونال العداء أيمن هارون من الهلال المركز الأول لسباق 400م حواجز بـ(54.71ث)،وحل ثانيا عبد الرحمن المليحى من الاتحاد بـ(55.32ث) ،وجاء إدريس سفياني في المركز الثالث ب(55.42ث).

وفى سباق 800م جاء خالد إبراهيم من الأهلي أولا بـ (2:01.44د) وجاء زميله مصطفى حوتان ثانيا ب(2:02.37د) ،وتلاهما عبد العزيز أبوعبيده من الجبيل ب(2:03:28د).

وانتزع العداء جميل عبد الله من الشباب المركز الأول لسباق 3000م بـ(9:27.32د)،وحل متعب القحطاني من الأهلي ثانيا بـ(9:27.94د) ،وجاء زميله وليد عبد اللطيف ثالثا بـ(9:29.50د).

وحقق محمد جاسم من الصفا ذهبية سباق 5كم مشى بـ(27:48.28د) ،وتلاه حسن الباكوري من مضر بـ(28:28.95 د)،ومن ثم معتز مجرشى من الشباب بـ(29:15.90د).

أما سباق 3000م موانع فقد فاز به العداء داؤود ناصر من العدالة بـ(10:12ز01د) ،ونال المركز الثاني العداء عبد العزيز إبراهيم من الشباب بـ(10:27.62د) ،وحل على هارون من الوحدة ثالثا بـ(10:48.85د).

فيما نجح العداء سلطان عسيري من الجبيل في الفوز بذهبية العشارى بـ4920 نقطة ،تلاه عبد الله الخليفة من الروضة ،وأحمد الدرويش من الشباب ثالثا بمجموع 4104 نقطة.

وفاز الرامي معتز مزامل من الشباب بذهبية رمى القرص بمسافة 40 .37 م ،وجاء ثانيا مازن محمد من الاتحاد بـ38.62 م ،وثالثا أحمد حسن من النور بـ38.55م .

ونجح البطل حسين عاصم آل حزام من الصفا في الدفاع عن لقبه بفوزه بذهبية القفز بالعصا بـ4.60م ،تاركا المركز الثاني لزميله أحمد توفيق بـ3.60م ،وجاء على الزويد من العدالة ثالثا بارتفاع 3.50م

وفاز الرامي على عيسى من النور بالمركز الأول لرمى الرمح بمسافة ـ56.99م وحل ثانيا عبد الدوسري من الأهلي بـ50.20 ،وجاء سلطان حسن ثالثا بـ49.00م.

فيما فاز بذهبية سباق الـ1500م العداء داود الدريس من العدالة بزمن (4:16.91د)،ونال الميدالية الفضية العداء خالد إبراهيم من الأهلي بـ(4:23.40 د) ،والميدالية البرونزية من نصيب عبد العزيز أبوعبيدة من الجبيل بـ(4:24.42 د).

كما فاز بذهبية سباق ال100متر العداء محمد عبد الله من الوحدة بـ(11.04ث) ،وجاء مازن آل يسين ثانيا بـ(11.11ث) ،ومن ثم فيصل محمد من الوحدة ثالثا بـ11.23ث).

وحقق العداء محمد الجدعانى المركز الأول لسباق 110 م حواجز بزمن (15.14ث) ،وجاء زميله سلطان عبد الرحمن ثانيا بـ(15.33ث) وفهد احمد من الجبيل ثالثا بـ15.54ث).

وتابع منافسات البطولة المدربين الأمريكين دومنيك ارنولد ودون ميللر واللذين تعاقد معهما الاتحاد السعودي لألعاب القوى ضمن سياساته الرامية إلى تحسين مستويات اللاعبين وتطوير أم الألعاب..



عبر الرياضية السعودية الأولى
اليوم الدعيع في برنامج مشواري




يظهر حارس مرمى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم وفريق الهلال سابقاً محمد الدعيع في برنامج مشواري عبر الرياضية السعودية الأولى وذلك عند الساعة العاشرة من مساء اليوم (الثلاثاء) وسيتناول الدعيع الأسباب التي أجبرته على الاعتزال رغم أنه كان قادراً على العطاء لمدة ثلاثة مواسم حسب رأيه إلى جانب أنه سيحدد هوية الأندية التي تفاوضت معه قبل اعتزاله بأيام كما سيقدم عميد لاعبين العالم رأياً خاص ومختلف عن المدربين الأجانب الروماني كوزمن والبلجيكي قريتس وسيكون هذا الرأي مثار جدل في الوسط الرياضي وتتضمن الحلقة رأي خاص ومختلف للدعيع عن سامي الجابر وهل كان سبباً واضح في اعتزاله عندما كان مدير عام للفريق الهلالي وهل يتحمل الجابر مسؤولية رحيل العديد من النجوم عن الكتيبة الزرقاء.. برنامج مشواري الذي يبث عبر الرياضية السعودية كل ثلاثاء.

وهو من إعداد سالم الغامدي، وأشراف خالد الحمدان، وإخراج محمد المريبض.



إدارة الهلال بين صمت المدرج وموقف المتفرج!
هل فعلاً أصبح زعيم الأندية الآسيوية جداراً قصيراً؟




عنيزة - خالد الروقي:

تمتاز إدارة الهلال برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد بمثالية كبيرة وضعتها في مصاف أحد أرقى إدارات الأندية نبلاً إلا أن ذلك غالباً ما يُحدث آثاراً سلبية على منظومة العمل ويفتح الطرق لضعاف الأنفس من النيل بطريقة أو بأخرى من الكيان الأزرق وهذا ما دعى الكثير من الجماهير الزرقاء لوصف حال فريقهم بـ»الجدار القصير» حيث من السهولة التجرؤ عليه.

ففي الوقت الذي التزمت إدارة شبيه الريح واتحاد الكرة الصمت تجاه العبارات المسيئة التي أطلقتها ثلة دنيئة من جماهير الأندية المنافسة خلال أكثر من عامين على اللاعب الكبير ياسر القحطاني كان الاتحاد الإماراتي شجاعاً ومنصفاً وهو يتصدى بقوة وصرامة لجماهير الوحدة بعد سيرهم على نفس النهج من خلال تغريم الفريق 30 ألف درهم في خطوة صفق لها عقلاء الرياضة.

وعلى حال التمادي سارت إحدى الصحف عبر مانشيت خرج بعد خسارة الفريق أمام الفتح في المرحلة الثانية من دوري زين السعودي للمحترفين حيث اتفق الجميع على بذاءته ومرت الحادثة دون حراك من أصحاب الشأن في البيت الأزرق ووسط حرقة وتحسر من محبي الفريق. وآخر تلك الأحداث التي تعد (المحك الرئيسي) ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي أمس الأول من تعرض قائد ونجم الفريق ياسر القحطاني لقذفٍ صريح من أحد الأشخاص وهو ما يتطلب الوقوف بحزم وحفظ سمعة النادي قبل سمعة اللاعب. فهل ستكون الإدارة شجاعة هذه المرة أم تمر الحادثة بـ «حب خشوم» وبرداً وسلاماً كعادتها وفي المقابل قهراً وتحسراً لدى عشاق زعيم الأندية الآسيوية على ماوصل إليه حال فريقهم؟

الأيام القادمة ستكشف الكثير والكثير....



أولاً وأخيراً
الهلال ونظرية الهرم المقلوب !!!
محمد السياط


حينما تسلم الأمير عبدالرحمن بن مساعد زمام الأمور بنادي الهلال كرئيس للنادي ومنذ الوهلة الأولى اتضح أن هذا الرجل هو ضالة الهلال في تلك المرحلة إذ جاء بفكر احترافي جديد أبهر الجميع وقد اكتمل عقده بعد أن اقترن برقي الأمير عبدالرحمن ونقائه وحسن تعامله مع الكل برغم ما يشوب المجتمع الرياضي من شوائب، وكان مقياس النجاح لهذا العمل وهذا الفكر هو النتائج المبهرة لفريق كرة القدم الذي أصبح حديث الكل في الداخل والخارج وقد تميز بلاعبيه المحليين والأجانب ومن ورائهم الجهاز الفني الذي كان استثنائيا في كل شيء حتى خيل لكل هلالي وعطفا على أوضاع فريقهم الفنية أن الفريق سيحقق طموحاتهم وتطلعاتهم وقد بلغت الأمور لدى الأغلبية منهم أن تحقيق بطولة آسيا والتواجد في بطولة أندية العالم مسألة وقت، ولم يكن هذا رأي الجماهير والمحبين فقط بل حتى إدارة النادي وعلى لسان الرئيس الذي أكد آنذاك هذا الأمر، وكان مأخذاً على سموه ذلك الوقت وإن كان له العذر في ذلك عطفا على حداثة توليه الإدارة، لكن هذا التميز وتلك الحالة الهلالية الاستثنائية وأقول هنا (استثنائية) لأنها لم تدم طويلا، ففي الوقت الذي كان ينتظر فيه أن يستمر الهلال بل ويتميز أكثر فأكثر وإذا به يتراجع للوراء وقد جانب التوفيق بعض قرارات الإدارة وتوجهاتها مما انعكس سلبا على مستويات الفريق ونتائجه في الوقت الذي كان فيه الهلاليون متفائلون من أن الإدارة التي بدأت بعمل جبار ونتائج مبهرة أن تستمر في ذلك بل وأفضل إذا ما استفادت من عامل الخبرة بعد أن تم التجديد لها فترة أخرى.

ما حدث في نادي الهلال وما يحدث من نتائج لأعمال الإدارة يتوافق مع نظرية (الهرم المقلوب)، فبعد أن بدأت عملها قوية ومتميزة في نتائجها أخذت بالتراجع التدريجي وكان يفترض العكس، ولا شك أن لهذا الأمر مسببات عديدة قد تتفاوت نسب التأثير من سبب لآخر، فمنها ما يتعلق بالمعوقات المالية وظروف النادي المادية ومنها أن الإدارة لم توفق بمستشاريها والمقربين من رئيس النادي ممن يستنير بآرائهم وأفكارهم وهؤلاء لا شك لهم تأثير كبير وواضح على القرار الهلالي، وبغض النظر عن هذه الأسباب ومدى تأثير كل منها، ولكن يبقى الأمر معلقا بيد سمو رئيس النادي الذي يفترض فيه وبعد سنوات من الخبرة أن يكون مدركاً تماما لما يجب أن يكون، وأجزم أن الأمير عبدالرحمن متى ما أحسن قراءة المرحلة الماضية بشكل جيد سيضع يده على الأسباب وسيعيد الهلال الذي تجلى بدراً في مطلع الفترة الأولى من رئاسته للنادي خاصة وأن النادي ما زال يملك أدوات النجاح القادرة على استعادة ما كان، وكما أسلفت.. عليه أن يُحسن قراءة الماضي ويسترجع عوامل نجاح إدارته في تلك الفترة التي أشرت إليها وأن يعيد ترتيب أوراق البيت الهلالي من جديد، حينها أجزم أن الأمور ستسير كما هو يريد وكما يريد محبو هذا الكيان.

مساؤكم أخضر!!

غدا سنكون على أعتاب مرحلة جديدة وهامة للغاية لمنتخبنا الأول لكرة القدم، فلقاؤنا بالمنتخب الصيني ستكون انطلاقة جديدة نبحث من خلالها عن استعادة أمجاد ماضية، ما يميز هذه الانطلاقة التي أسأل الله أن نوفق فيها أنها جديدة في كل شيء، بالمدرب، ببعض الوجوه الشابة، بالجهاز الإداري الجديد للمنتخب، وقبل ذلك كله بالاتحاد الجديد الذي لعله يقودنا فعلا لاستعادة أمجاد كرة القدم السعودية، لاستعادة ذلك الماضي الجميل والمشرف.

غدا.. وأمام الصين كل ما نطلبه من اللاعبين أن يستشعروا حجم المسؤولية الملقاة عليهم، أن يكونوا أوفياء للوطن بهممهم العالية والروح والوثابة، فما ينقصنا بالفعل هو أن نكسر الحاجز النفسي الذي أوجد عازلا بيننا والمنتخبات الآسيوية الكبيرة التي لا نقل عنها شأنا، فكرتنا السعودية ما زالت تزخر بالمواهب والنجوم القادرين على مقارعة نجوم الكرة في آسيا، وأجزم أن الفوز على الصين إذا ما تحقق بمشيئة الله سيكون ذا تأثير إيجابي كبير على مسيرة منتخبنا القادمة.

على عَجَل

• سألني أحد الأصدقاء: هل انضممت لحملة دعم المنتخب فأجبته: وهل تخليت عنه سابقا حتى أنضم لحملات كهذه؟! فالمنتخب جزء من الوطن، وحب الوطن بأكمله يجري في عروقي.

• الخط الأحمر للجنة السعودية للكشف عن المنشطات تحول إلى خط (رمادي) وإن استمر الحال كما هو عليه الآن سيتلاشى الخط تماما، والواقع يقول إنه سيتلاشى بالفعل!!!

• في برنامج كورة قال الزميل تركي العجمة: سنخصص هذه الفقرة للوقوف مع ياسر وسندعمه ضد ما تعرض له، وبقدرة قادر تحولت الفقرة للإشادة بالهريفي وبمبادرته للصلح فيما بدت تلوح بالأفق قضية جديدة ضد ياسر إذ سيطاله اللوم والتقريع إن لم يتجاوب مع تلك المبادرة وسيفتحون عليه جبهة أخرى!!!

• ليس غريبا أن يبدو ياسر القحطاني كبيرا وهو يرفض طلب إدارة النادي بعدم تقديم شكوى ضد المسيئين له، فقد عرفناه كبيرا بالفعل، لكن الأهم أن (يكبر) مطاردوه ويتقوا الله في أنفسهم أولا وأخيرا!!

• النجم الموهوب محمد الشلهوب لا يختلف على نجوميته سوى كمبواريه الذي همّشه تماما وكاد أن يقضي عليه كلاعب، أرجو أن يعيده زلاتكو فالشلهوب لاعب من الوزن الثقيل وقد تأثر مستوى الهلال بغيابه.

• منذ فضيحة الهلال أمام أولسان الكوري في الإياب الآسيوي بالرياض (غسلت يدي) من كمبواريه، ولا أدري كيف فات على الهلاليين أن هذا المدرب مفلس وسيقود الفريق للهاوية إن استمر، وأن ما تحقق من نتائج إيجابية كان بفضل الله ثم بفضل اجتهادات ومهارة لاعبيه.

[email protected]
[email protected]في تويتر



بدون مجاملة
تغيير الفكر قبل تغيير كمبواريه
عبد العزيز الهدلق


تراجع أداء الإدارة الهلالية خلال الموسمين الماضيين بشكل ملحوظ.. من حيث نوعية العمل في التعاقدات التدريبية والاستقطابات العناصرية.. وحتى الاختيارات الإدارية للفريق الكروي الأول. وبالتالي كان من الطبيعي أن يتراجع المستوى الفني للفريق وتتردى نتائجه.

لم تعد التعاقدات الهلالية مع المدربين على مستوى كوزمين وغيريتس.. ولم تعد التعاقدات مع اللاعبين تحاكي التعاقد مع رادوي ونفيز وويلهامسون.. ليس من حيث قيمة العقود ولكن من حيث نوعية العناصر. فمدربون من نوعية الألماني دول والفرنسي كمبواريه تستطيع أي ادراة من أندية الوسط أو المؤخرة التعاقد معهم .. وكذلك اللاعبين الأجانب حيث أصبح الهلال كغيره من الأندية تعاقد يصيب وآخر يخيب ..!!

أما بالنسبة للتعاقدات والاستقطابات المحلية فهي من الطوام الإدارية. فقد أضحى الهلال ملاذا للاعبين المبعدين من أنديتهم والعناصر التي لم يعد لها مكانا في أنديتها ولم يعد مرغوبا في استمرارها. وهذه السياسة في الاستقطابات تقلل كثيرا من مكانة الهلال ومن قيمته ومن اسمه. وهي سياسة إدارية فضلا على أنها خاطئة فإنها خطيرة وتهدد مستقبل الفريق. فالهلال لم يميزه طوال تاريخه إلا نوعية اللاعبين التي تمثله والمصنفة على الدوام من فئة «A» . وكانت الأندية تنتظر الفائض من لاعبي الهلال وتترقب المبعد لضمه . أما اليوم فأصبح الهلال مركز استقطاب للاعبين الذين لفظتهم أنديتهم..!!

تغيير كمبواريه ليس كافيا في الهلال بل المطلوب تغيير الفكر الذي يدار به الفريق الكروي حاليا.. يجب أن تتوقف استقطابات المتردية والنطيحة.. يجب المحافظة على اسم الهلال وعلى مكانته وقيمته.. من الصعب على أي هلالي أن يتقبل خروج لاعبين من طراز أسامة هوساوي وأحمد الفريدي مقابل دخول لاعبين من نوعية الجيزاني والجمعان والحارثي ومسعد..!!

مستقبل الهلال في خطر.. ما لم تتغير هذه السياسات الإدارية الخاطئة.



فواصل

* أثارت تغريدات مدرب الاتحاد كانيدا زوبعة داخل النادي والتي كشفت من خلالها العديد من الأمور ومن ضمنها العمولة التي أخذها أحد النافذين في النادي مقابل التعاقد معه إضافة إلى عدم الاهتمام بالفريق واللاعبين وعدم تنفيذ الخطط المتفق عليها مما انعكس سلبياً على الفريق. تغريدات كانيدا زادت من حدة التوترات داخل الاتحاد وربما يجد المدرب نفسه قريباً خارج أسوار النادي.

* * * * *

* اكتشاف عملات مزيَّفة ضمن مبالغ بيع تذاكر مباراة الهلال والنصر الأخيرة يوجب على رعاية الشباب تطوير آليات البيع والتوسع في البيع الإلكتروني مع الاستعانة بمكائن الكشف عن العملة المزوَّرة بشكل سريع حتى لا يحدث ما لا يحمد عقباه.

* * * * *

* أمام الكرواتي زلاتكو فرصة ذهبية لإثبات قدرته وجدارته التدريبية وهو يتسلّم زمام الأمور الفنية في نادي الهلال. فإما أن يثبت أنه مدرب قدير ومتمكن، أو أن يؤكّد مقولة إن مدرب الفرق الصغيرة لا يمكن له النجاح مع الفرق الكبرى.

* * * * *

* قائمة المنتخب الأخيرة لم تخل من مجاملات واختيارات على أسس غير فنية. فهناك أكثر من لاعب لا يمثّل ناديه حالياً لأسباب متعددة من أبرزها تدني المستوى الفني ومع ذلك وجد نفسه في صفوف الأخضر.

* * * * *

* بعض الأعمدة الصحفية والبرامج الحوارية في الفضائيات لا تقدّم رأي ولا فكرة ولا مضموناً ولا تحليلاً ولا نقداً هادفاً، بل تزيد الوسط الرياضي تعصباً وتوتراً وتصعّد من الخلافات وهذا ناتج عن اقتحام غير المؤهلين وغير المتخصصين ميدان الإعلام الرياضي وتسنّم بعضهم موقع القيادة والقرار.

* * * * *

* استهداف لجنة الرقابة على المنشطات لم يعد مقصوراً على إدارة النصر وإعلامها، بل دخل اللاعبون في اللعبة وبدءوا في الاحتكاك باللجنة وأعضائها بهدف زيادة التصعيد والضغط.



صح لسانك

* أطالب بتفسير لعدم ضمي للمنتخب
عبدالله العنزي
- وش رأيك في بيان أفضل

* ياسر يقلِّد كاكا
صالح اللحيدان
- بكرة نشوفك ضيفاً في استديو تحليلي

* صحيت ووجدت نفسي في الزعيم
محمد مسعد
- كابوس



كاريكاتير
رشيد السليم








الإدارة أوكلت القضية لمحامي النادي حتى يتفرغ اللاعب للتدريبات
عبدالرحمن بن مساعد: خوجة سجل مبادرة رائعة.. وإيقاف «المختصة» ساهم في استمرار الإساءات



وزير الإعلام

الرياض- حمد الصويلحي

أوكل القحطاني لإدارة النادي مهمة متابعة القضية من خلال توكيل محامي النادي ثامر الجاسر بالتقدم بشكوى رسمية للجهات المختصة لرد اعتبار اللاعب الذي قرر بالاتفاق مع الإدارة إغلاق هذا الملف نهائياً على الصعيد الإعلامي وتحويل الموضوع لسياقه القانوني من أجل أن يتفرغ لأداء مهامه الرياضية مع الفريق الأول بعيداً عن أي مؤثرات أخرى.

من جانبه، أشاد رئيس الهلال بالاهتمام الذي أولاه وزير الثقافة والإعلام والموقف الذي اتخذه تجاه الإساءات الإعلامية التي ظهرت على السطح مؤخراً، مطالباً بمواصلة متابعة مثل هذه الاساءات وإيقافها لما لها من تأثير سلبي كبير على الشباب الرياضي والوسط الرياضي بشكل عام، مُذكّراً بالعديد من القضايا القانونية التي رفعتها إدارة النادي لوزارة الإعلام ولم يُتخذ حيالها أي قرارات نظراً لإيقاف عمل اللجنة المختصة بذلك في وزارة الثقافة والإعلام منذ حوالي عامين، ما ساهم في استمرار هذه الاساءات وتوسعها لتصل إلى الأمور الشخصية للرياضيين.

وأكد أن النادي وبالتنسيق مع عدد من أعضاء الشرف قررالاستمرار في ملاحقة كل الاساءات التي يتعرض لها منسوبي النادي ولاعبيه على الأصعدة كافة، متمنياً أن تنقية الوسط الرياضي والاعلامي من مثل هذه الممارسات المسيئة.


رئيس الهلال



اعتبر رفع الدعوى أكبر خدمة للوسط الرياضي
القحطاني: وسطنا الكروي منفر.. ولايحمل أخلاق الرياضة



ياسر ومسعد والشلهوب يؤدون التدريبات

الرياض - حمد الصويلحي

عقد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد والمستشار القانوني للنادي ثامر الجاسر اجتماعا بقائد الفريق ياسر القحطاني بعد نهاية التدريبات أمس وقدمت الادارة دعمها له في مبادرته التي تحدث عنها بعد ظهور تسجيل مسيء له قرر على اثره رفع قضية لإثبات فبركة هذا المقطع الذي نسبه البعض إلى اللاعب السابق فهد الهريفي، وقال القحطاني عبر صفحته بالتويتر:"في البدايه أنا حزين جداً على ما وصل إليه مجتمعنا الرياضي الذي لا يكاد أن يحمل من الرياضه وأخلاقها سوى مسماه فقط، ولم يعد الوسط الرياضي كما كان وأصبح منفرا وغير جاذب أبداً والسبب الرئيسي في كل هذا هو الإعلام المتلون المشخصن إلا من رحم ربي وهم قله، وكل ما يحدث من تعصب جماهيري في وسطنا الرياضي بسبب بعض المنابر الإعلامية التي تبحث عن الإثارة وزرع الفتن تحت غطاء حرية الطرح وهذا أمر خبيث، ومن أهم الأسباب أيضاً عدم وجود رقابة صارمة على مايطرح في الوسائل الإعلاميه بجميع مسمياتها مرئية كانت أو مقروءه ومن أمن العقوبة أساء الأدب، ومثل ما يكون هناك مطالبة على معاقبة كل من يسيء وينشر التعصب ويحاول زرع الفتن يجب أن يكافأ من يكون إيجابياً ومن يبحث عن مصلحة الوسط الرياضي، ومايدور حالياً في وسطنا الرياضي وما تداولته الوسائل الإعلاميه وتطرقت إليه بخصوص المكالمة الهاتفية الشهيره فقد تعمدت ونويت تجاهل الموضوع لأني لا أنشغل بسفاسف الأمور، وقد طلبت من الأمير عبدالرحمن بن مساعد تجاهل الموضوع ولكن بما أنه وصل إلى ماوصل إليه من حملات جماهيرية وإعلامية فأنا من هنا أحب أن أشكر أولاً كل من وقف معي وتضايق من أجلي من جماهيري ومن جماهير الهلال ومن جماهير السعودية ومن إعلاميين وكتاب، وقد اتخذت هذا القرار كمبادرة وخدمة أقدمها للوسط الرياضي بعد أن تم نفي المقطع الصوتي وأنه مفبرك لأن هذا أمر عظيم جعلني أعلم مدى معاناة وسطنا، وليأخذ من قام بفبركة هذا المقطع جزاؤه ويكون عبرة لغيره ففي محاسبته سيأخذ العبرة من أراد اتهام الناس بالباطل ومحاولة زرع الفتن إذ سأقدم من خلال هذه الدعوى أكبر خدمة للوسط الرياضي ولمن اتهم في هذا التسجيل، وأعتقد بأن جميع من يبحث عن المصلحة لوسطنا الرياضي سيقف داعما لهذه المبادرة".



غياب سالم عن الفيصلي وعودة الشلهوب والعابد
الهلال يتابع لاعبيه خارج النادي



الدوسري والعابد

الرياض- أسامة النعيمة

علمت"دنيا الرياضة" ان الهلاليين بدأوا بمتابعته لاعبي فريقهم خارج أسوار النادي والتحذير من أي ممارسة ربما تؤثر عليهم وتعرضهم للعقوبة بالحسم المالي أو أكثر وتمت مخاطبة اكثر من لاعب بعدم تكرار تصرفات تم رصدها ربما يفقد الفريق بسببها عناصر مهمة، ووجدت تلك الخطوة التزاما من اللاعبين خشية الحسم المالي من الراتب الشهري أو حسومات أخرى.

من جهة ثانية خسر الهلال مهاجمه سالم الدوسري امام الفيصلي في كأس ولي العهد السبت المقبل بسبب الاصابة التي تعرض لها في معسكر المنتخب وستبعده عشرة أيام، وواصل المدافع ماجد المرشدي برنامجه العلاجي بجانب زميله عبدالعزيز الدوسري اللذين لم تتأكد مشاركتهما امام الفيصلي في المقابل سيعود لاعب الوسط نواف العابد ومحمد الشلهوب أساسيين إلى جانب محمد مسعدن وسيشهد خط الدفاع عودة سلطان البيشي.

من جهه اخرى تواجدت جماهير هلالية في تدريب الفريق مساء امس وهتفت وصفقت كثيراً لقائد الفريق ياسر القحطاني، وابدوا ارتياحهم للقرار الذي اتخذه من اجل الكشف عن الشخص الذي تعرض له بالاساءة في احد التسجيلات الصوتية.



20 مليون ريال تبقي الشهراني في «الزعيم»


الشهراني

الرياض- أسامة النعيمة - حمد الصويلحي

فتحت إدارة الهلال ملف شراء عقد المدافع ياسر الشهراني الذي انتقل لصفوف الفريق بالإعارة حتى نهاية الموسم الحالي، وبدأت المفاوضات مع وكيل أعماله وإدارة القادسية لحسم هذا الملف بشراء عقده كاملا والذي تبقى على نهايته مع القادسية أكثر من موسمين، وعلمت "دنيا الرياضة" أن اللاعب أبدى رغبة قوية في الاستمرار بشكل نهائي بعد الفترة الماضية التي قضاها مع الفريق.

وعلمت»دنيا الرياضة» ان الهلاليين اتفقوا مع إدارة القادسية لانتقال الشهراني بصورة نهائية الموسم المقبل مقابل 20 مليون ريال هي حصة القادسية وبتوقيع عقد مع الهلال لمدة خمسة أعوام تبدأ من الموسم المقبل، على ان يتفق وكيل أعمال اللاعب غرم العمري عن نصيبه من الصفقة في اجتماع الأسبوع المقبل بعد عودة اللاعب من المنتخب.

وتواجد وكيل أعمال اللاعبين غرم العمري في الهلال أمس واجتمع بالإدارة ابعد ان اصبح وكيلا لياسر الشهراني وعبدالعزيز العازمي وعبدالرحمن الصانع ومحمد مسعد وفهد الجهني، وأكد أن تواجده ليس له أي علاقة بمفاوضات الهلال لشراء عقد الشهراني وقال: "هذا الأمر يعود لإدارتي الهلال والقادسية لأن اللاعب معار للهلال ومرتبط بعقد ساري مع القادسية"، نافيا تلقيه أي عرض للشهراني من الأهلي والاتحاد، وتواجده في الهلال مساء أمس يعود لأمور متعلقة بمحمد مسعد وعبدالعزيز العازمي وعبدالرحمن الصانع الذي اتولى وكالة أعمالهم.



فارق النقطة يُشعل كأس «فيصل»
الاتفاق يخشى صحوة النصر.. والأهلي والهلال ينشدان الصدارة عبر نجران والفيصلي



من مباريات كأس «فيصل»

مكة المكرمة - تركي الغامدي

تلعب عصر اليوم (الثلاثاء) مباريات الجولة ال 16 من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي (21 عاماً) إذ ستقام اليوم سبع مباريات، ففي الرياض يستضيف النصر الاتفاق في مباراة يتوقع أن تحظى بإثارة كبيرة عطفاً على موقع الفريقين في سلم الترتيب، النصر يسعى إلى تحقيق الفوز والظفر بنقاط المباراة ليواصل المنافسة على لقب الدوري لاسيما وأنه يحتل المركز الخامس برصيد 27 نقطة، في المقابل يدخل الاتفاق بشعار الفوز ولا غيره إذا ما أراد المحافظة على الصدارة التي تمسك بها في آخر جولتين برصيد 32 نقطة، الاتفاقيون يدركون جيداً بأن تعثرهم في مباراة النصر قد يعيدهم للمركز الثالث في ظل الفارق النقطي البسيط بينهم وبين أقرب منافسيهم الأهلي والهلال.

الأهلي (الوصيف) سيطير إلى نجران لخوض مباراة سهلة مع نجران الذي يحتل المركز ال 13 برصيد عشر نقاط، الأهلايون يأملون في استعادة صدارتهم التي انتزعها الاتفاق قبل جولتين إذ يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 31 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن المتصدر. وفي الرياض يستضيف الهلال الفيصلي في مباراة يسعى من خلالها الفريق الأزرق إلى الفوز وخطف الصدارة لأول مرة إذا ماتعثر الاتفاق والأهلي إذ يحتل الهلال المركز الثالث برصيد 30 نقطة، في المقابل يمتلك الفيصلي في رصيده 16 نقطة ويحتل المركز التاسع.

وعلى ملعبه في جدة يستضيف الاتحاد الفتح، صاحب الأرض والجمهور (الاتحاد) يدخل مباراة اليوم وعينه على صدارة الدوري إذ يمتلك في رصيده 29 نقطة وضعته في المركز الرابع ولا يفصله عن المتصدر سوى ثلاث نقاط، أما الفتح فمباراة اليوم لا تعني له سوى تحسين مركزه إذ يحتل المركز ال 12 برصيد 12 نقطة.

الرائد الذي يعتبر الخاسر الأكبر في الجولات الأخيرة بعد تراجعه من المركز الثاني للمركز السادس برصيد 27 نقطة سيطير إلى مكة المكرمة إذ سيحل ضيفاً على الوحدة الذي يتطور من جولة لأخرى حتى بات يحتل المركز الثامن برصيد 17 نقطة.

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة يلتقي فريقا التعاون والشباب، المستضيف يسعى في هذه المباراة إلى تحسين الصورة التي ظهر بها في الجولات الماضية ولم يحقق خلالها سوى 13 نقطة وضعته في المركز ال 11، أما الشباب فما تزال الفرصة أمامه للمنافسة على اللقب إذ يمتلك في رصيده 24 نقطة في المركز السابع. وفي الأحساء يستضيف هجر الشعلة في مباراة متكافئة، هجر يحتل المركز العاشر برصيد 15 نقطة، أما الشعلة فيتذيل الترتيب برصيد سبع نقاط.



في الشباك

* سيظل إبراهيم غالب لغزا محيرا للجماهير الرياضية من خلال إجازاته واستبعاده من معسكرات المنتخب وستظل مباراة فريقه السبت المقبل الفيصل في حقيقة وضعه!

* سياسة الترقيع لن تفيد الهلال بشيء بل ستعيده خطوات جديدة للوراء فمدرب من هنا وآخر من هناك على طريقة الفزعة والعلاقات الشخصية أمر غير إيجابي!

* لن تكون الملتقيات الاعلامية لمسؤولي القنوات الرياضية السعودية مجدية حتى لو أقيمت بشكل يومي مادام الاعلاميون المشجعون يتواجدون فيها من خلال صداقاتهم ظهرا وليلا فخطوات النجاح تبدأ بضبط الظهور وابعاد الوجوه المتكررة!

* الذي أشار على الهلاليين بالتعاقد مع الفرنسي كومبواريه وإن أجتهد لم يحسن الاختيار فالمدرب حضر ورحل دون أن تكون له أي لمسات فنية ولم يشهد حضوره بروز اي موهبة هلالية جديدة!

* هل أصبحت لجنة الحكام السعودية محل ضعف واهانة للدرجة التي جعلت أحد المحسوبين على بعض الفرق يعلنها أنهم بدأوا الاتصال منذ طرد اللاعب الثاني في فريقهم للتأثير على الحكم ووقف تطبيقه للقانون!

* يقول مسؤول النادي مانصه"لجنة الانضباط خبرونا بهاالموضوع"ردعليه المذيع"يعني وصلكم رسمي رد المسؤول لا"ياترى ماهي وسيلة التواصل بين الطرفين؟!

* اشتكى ولم يترك قناة ولا مطبوعة إلا ومارس فيها صياحه ونياحه وأخيرا وقع في شر أعماله من خلال اتهاماته الموثقة والتي لن تمر مرور الكرام على المتهم الذي بدأ في رد اعتباره!



قول على قول

محمد فوده
* المحلل لابد أن لايتبع أي نادٍ
- علّم ابوجروان!

عبداللطيف الحسيني
* لوكنت أعرف ريكارد لنصحته بعدم تدريب المنتخب
- وين ذا الحكي يوم انك جنبه يالبرتو؟

عساف القرني
* سنقاتل حتى الرمق الأخير من أجل البقاء
- حتى الرمق الأخير ومالكم إلا المركز الأخير!

سلمان القريني
* لا أعلم عن توقيع المدرب لوبيز
- ولا عن إجازة غالب!

زلاتكو
* حققت هدفي بقيادة الهلال
- وماصدقت إقالة كومبواريه!

مصدر أهلاوي
* مفاوضاتنا لشهراني الهلال شائعة
- مثل شائعة هوساوي!





الهلال يتبنى مبادرة ياسر بلامحقة المسيئين قانونياً .. والإصابة تبعد الكوري بيونق



الرياض- مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

واصل لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباتهم الاعتيادية مساء يوم الاثنين على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالنادي استعداداً لملاقاة مضيفهم "الفيصلي" يوم السبت المقبل ضمن الدور نصف نهائي لكأس لي العهد، واشتملت التدريبات التي أشرفت عليها الكراوتي "دالاتش زلاتكو" على الجوانب البدنية والفنية، اختتمها المدرب بمران على الكرات العرضية وتنفيذ عدد من الجمل التكتيكية وكذلك التسديد على المرمى، وسط مشاركة كافة اللاعبين عدا المحترف الكوري "يو بيونق سو" الذي يخضع لبرنامجٍ علاجي عقب إصابته بمفصل القدم مساء الأحد ، في حين أجرى اللاعب "ماجد المرشدي" فحصاً إشعاعيً ظهر الاثنين وذلك للاطمئنان على إصابته وينتظر أن تظهر نتائج الفحص قبيل مران يوم الثلاثاء.

من جهة أخرى عقد مجلس إدارة نادي الهلال مساء يوم الاثنين اجتماعاً برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد، وحضور نائبه الأمير نواف سعد وعدد من أعضاء المجلس، وبحضور قائد الفريق الهلال اللاعب ياسر القحطاني. حيث ناقش المجلس مع الكابتن ياسر نيته التي أعلنها في حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حول مقاضاة من قام بالإساءة له عبر مكالمة هاتفية نُسبت للاعب السابق فهد الهريفي، واتخاذ الإجراءات القانونية والنظامية تجاه هذا المفبرك، إذ أوكل "القحطاني" لإدارة النادي مهمة متابعة القضية وذلك من خلال توكيل محامي النادي ثامر الجاسر بالتقدم بشكوى رسمية للجهات المختصة لرد اعتبار اللاعب الذي قرر بالاتفاق مع إدارة النادي إغلاق هذا الملف نهائياً على الصعيد الإعلامي وتحويل الموضوع لسياقه القانوني من أجل أن يتفرغ لأداء مهامه الرياضية مع الفريق الأول بعيداً عن أي مؤثرات أخرى.

من جانبه، أشاد رئيس النادي بالاهتمام الذي أولاه وزير الثقافة والإعلام والموقف الذي اتخذه تجاه الإساءات الإعلامية التي ظهرت على السطح مؤخراً، مطالباً بمواصلة متابعة مثل هذه الإساءات وإيقافها لما لها من تأثير سلبي كبير على الشباب الرياضي والوسط الرياضي بشكل عام، مُذكّراً بالعديد من القضايا القانونية التي رفعتها إدارة النادي لوزارة الإعلام ولم يُتخذ حيالها أي قرارات نظراً لإيقاف عمل اللجنة المختصة بذلك في وزارة الثقافة والإعلام منذ حوالي عامين، ما ساهم في استمرار هذه الإساءات وتوسعها لتصل إلى الأمور الشخصية للرياضيين. وأكد الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن النادي وبالتنسيق مع عدد من أعضاء الشرف قرر الاستمرار في ملاحقة كل الإساءات التي يتعرض لها منسوبي النادي ولاعبيه على كافة الأصعدة، متمنياً تنقية الوسط الرياضي والإعلامي من مثل هذه الممارسات المسيئة.



الهلال يطارد الهريفي بالقضاء .. والنصر يؤكد: نحن مع الحق

الرياضية ـ مشاري العجيمي
وعبدالإله المرحوم

اتفقت إدارات النصر والهلال والاتحاد على إصدار بيانات صحفية مساء أمس في قضايا مختلفة، فالنصراويون جددوا رفضهم القاطع للتعامل مع أمين لجنة الرقابة على المنشطات بدر السعيد مؤكدين أنه حاول التأثير على معنويات الفريق قبل ملاقاة منافسهم التقليدي الهلال في المباراة الماضية ومذكرين بمواقف سابقة اتخذها السعيد ضد ناديهم مشيدين في نفس الوقت بالعمل الكبير الذي يبذله رئيس اللجنة الدكتور صالح القمباز، وقال النصر في ختام بيانه: “نحن في نادي النصر دائما مع الحق والعدل والإنصاف”.

أما البيان الهلالي فكشف أن إدارة النادي أعلنت عن تحويل قضية التسجيل الصوتي الذي ظهر على لسان لاعب النصر السابق الدولي فهد الهريفي والذي تضمن إساءات كبيرة للقائد ياسر القحطاني إلى الجهة القانونية، حيث أوكلت لمحامي النادي ثامر الجاسر بتقديم شكوى رسمية للجهات المختصة وإغلاق هذا الملف إعلامياً ونقله للسياق القانوني ليتفرغ بذلك القحطاني لأداء مهامه مع ناديه بعيداً عن كافة المؤثرات.وفي الاتحاد دافعت الإدارة عن عضو الشرف أحمد محتسب على خلفية الاتهامات التي وجهها له مدرب الفريق الإسباني كانيدا عبر حسابه في (تويتر) وجاء في البيان: إن مجلس إدارة الاتحاد تابع ما أدلى به المدرب كانيدا عبر حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) تجاه عضو شرف النادي أحمد محتسب وتؤكد أن المدرب أوضح أن ما كتبه في (تويتر) لم يعبر بشكل صحيح عما كان يود أن يقوله بسبب عدم إجادته التامة للغة الإنجليزية وقدم اعتذاره الشديد لعضو الشرف محتسب عن سوء الفهم الذي حدث جراء ذلك.



حكام كأس ولي العهد : الهذلول للفيصلي والهلال.. والعواجي للرائد والنصر



الرياض – عبدالرحمن مشبب

أسندت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم مهمة قيادة مواجهة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيصلي والهلال في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ولي العهد لكرة القدم المقررة السبت المقبل 28 ربيع الأول الموافق 9 فبراير، والتي ستقام في السادسة و20 دقيقة مساء، على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بالمجمعة للحكم الدولي صالح الهذلول، ويعاونه الدولي عبد الله الشلوي، وعبد الرحيم الشمري، والدولي عبد العزيز الفنيطل رابعاً، والدولي السابق معجب الدوسري مقيماً، وفي اللقاء الذي سيقام على ملعب الملك عبد الله ببريدة بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرائد والنصر، والتي ستقام في نفس الليلة عند الساعة الثامنة و30 دقيقة، فقد أسندت للجنة مهمة قيادة المواجهة للحكم الدولي مرعي العواجي، ويعاونه محمد العبكري، وخلف زيد، ومشاري المشاري رابعاً، والدولي السابق إبراهيم النعمي مقيماً



يضحكون على بعض
فهد الروقي


عزيزي النصراوي ألم تسأم من لعب دور الضحية؟ ألم تملّ من الاستمرار بثياب المعدم المظلوم وأن جارك الأزرق يمارس عليك النفوذ فيحرمك من حقوقك ويتسلط عليك في الملعب وخارجه وأنت ضعيف لا حول لك ولا قوة، ألم تسأل نفسك سؤالا بسيطاً هل نحن كذلك طوال السنين الماضية، وهل من الممكن أن يكون بعض مسؤولينا وإعلامنا “ يضحك علينا “ وحتى تظهر الأمور واضحة أمامك تجرّد من ميولك وعاطفتك لبرهة بسيطة وفكّر بعقلك وأكمل معي قراءة الأحرف التالية بهدوء وتعقّل “لقد كانوا يقولون لك إن الهلال مدعوم من التحكيم وأنت بعينك شاهدت في لقاء الديربي تغاضي الحكم عن ضربتي جزاء له أجمع على صحتها خبراء التحكيم وربما لو احتسبت لما فاز فريقك ولما ابتعدت حظوظ منافسك عن اللقب وإن قلت إن الحكم قد تجاهل طرد محور الهلال الكولومبي وهذا أمر صحيح فهل تسأل نفسك هل المباريات التي استفاد الهلال من التحكيم أو تضرر النصر منه لم يكن فيها مثل هذه الحالات بمعنى أنك ركّزت فقط على الأخطاء التي تضررت منها أو التي استفاد منها الهلال فقط ولو وصلت لقناعة أن التحكيم يقع على الجميع ويستفيد منه الجميع فدعنا نذهب معك لقضية “اللجان” ولن أدخل معك في قضايا بعيدة وأنت شاهدت أنني في التحكيم استشهدت بالمباراة الأخيرة وفي اللجان سأستشهد أيضا بالوضع الراهن فأنت تعلم بأنه لا يجوز لأي فريق أن يسجل أي لاعب وعليه قضايا مالية وقد سمح لفريقك بتسجيل لاعبيه رغم أنه عليه قضية مرفوعة من لاعبكم السابق “مانسو” بل وإن جاركم قد أجبر على دفع مستحقات اللاعب عبد العزيز العازمي لفريقك ولفريق النجمة ولم يجبر فريقك على دفع مستحقات الهلال من حقه في اللاعب خالد عزيز وأيضا اللاعب شافي الدوسري عفواً نسيت أن الحقوق على نادي الاتحاد وقد تركتها للتذكير فقط وإذا لم تقنعك هذه الحقائق سأورد لك حقيقة أخرى لقد هاجت إدارتكم وماجت ومعها إعلامكم مع دعم لوجستي من بعض الإعلام الآخر ضد أمين لجنة الكشف عن المنشطات لأنه “غرّد” بخبر إيقاف أحمد عباس رغم أن الخبر قد نشر ولا تحتمل التغريدة كل هذه الضجة ثم غضبتم عليه بناء على حديث علاء الكويكبي لأنه اعترف بهلاليته ولكنهم لم يهتموا بحديث علاء بأن رئيس الهلال محارب وتبقى “ الأضحوكة الكبرى” في قضية حسين عبد الغني فقد صوروا لك الأمر على أن المقصود إيقاف اللاعب قبل مباراة الهلال في ترسيخ لفكر المؤامرة، ولكن دعني أسألك سؤالا لم أخبرت لجنة الانضباط إدارة النصر إذا كانت لم تصدر العقوبة ثم إن العذر الآن قد زال فلقد لعب المباراة فلماذا يتم تجاهل القضية فإن كانت الحادثة صحيحة هل من العدل التغاضي عنها؟”

الآن فكر بهدوء واعلم بالحقيقة الدامغة التي لا تقبل الجدل “إنهم يضحكون عليك”.

الهاء الرابعة

قولوا لمن سب الرجال المطانيخ
يبطي ولا ياصل مواصيل الأجواد
واللي يبي علم الخنا بالتواريخ
في جبهته يلقى من الذل عداد





شراء عقد ياسر.. ومقاضاة مفبرِك صوت الهريفي
زلاتكو للهلاليين: سنهاجم بـ «1»



لاعبو الهلال مع أحد الاطفال قبل التدريب.

عبد العزيز العجلان وفارس المحيميد من الرياض

كشفت المصادر، أن الكرواتي زلاتكو مدرب فريق الهلال لكرة القدم، أسرّ للاعبين أثناء اجتماعاته بهم أن طريقة سلفه الفرنسي كمبورايه لا تعجبه، مطالبا منهم بذل جهد أكبر، ولا سيما أن طريقته قد تتعبهم كثيرا حتى يتم إتقانها بشكل سليم.

وكشف لهم أن طريقته ستكون مشابهة لأسلوب لعب برشلونة الإسباني 4/5/1، وأنها تعتمد على "الباص" الكثير، ولعب الكرة من لمسة قصيرة، مع الاعتماد على مهاجم واحد فقط، إما ياسر القحطاني، أو البرازيلي ويسلي لوبيز، أو الكوري الجنوبي بيونج سو، حيث ستكون المفاضلة بينهم.

في شأن آخر، ألمحت مصادر أخرى، أن إدارة نادي الهلال وعدد من الشرفيين اقتربوا من إنهاء تفاصيل شراء عقد المدافع ياسر الشهراني من نادي القادسية، وأن هذه التحركات أتت بعد فراغ إدارة النادي من صفقات فترة الانتقالات الشتوية التي أغلقت قبل أيام، حيث عقد الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي، ونائبه الأمير نواف بن سعد اجتماعا البارحة مع وكيل أعماله غرم العمري لإنهاء الصفقة.

وأبانت المصادر بأن رغبة اللاعب ياسر الشهراني في الاستمرار مع الهلال هي السبب الرئيس في سهولة مفاوضات شراء العقد.

وتردد في الأيام الماضية أن نادي الأهلي أبدى رغبة جادة في ضم اللاعب الشهراني بعد انتهاء إعارته، إلا أن إدارة النادي نفت عبر بيان رسمي نية الدخول في المفاوضات مع اللاعب سواء بشكل رسمي أو شفهي.

من جهة ثانية، يعتزم المهاجم القحطاني رفع قضيه ضد من فبرك المقطع الصوتي لفهد الهريفي (نادي النصر سابقاً) الذي نسب إلى الأخير أنه يقذفه عبر مكالمة هاتفية، وقال عبر حسابه في تويتر "بما أن الموضوع كما ذكر مفبرك فأنا قررت رفع قضية لإثبات فبركة المقطع ليأخذ من قام بفبركة المقطع جزاءه وليكون عبرة لغيره، وبمحاسبة هذا المفبرك سيأخذ العبرة من أراد أن يتهم الناس بالباطل ومحاولة زرع الفتن".

انتقد القحطاني الوسائل الإعلامية بقوله "لم يعد الوسط الرياضي كما كان، أصبح وسطا منفّرا وغير جاذب أبداً، والسبب الرئيس في كل هذا هو الإعلام المتلون المشخصن إلا من رحم ربي، وهم قله"، لافتا إلى أن بعض المنابر الإعلامية التي تبحث عن الإثارة وزرع الفتن تحت غطاء "حرية الطرح" وهذا أمر خبيث.

في المقابل، تبرأ الهريفي، وقال "حسبي الله ونعم الوكيل على من أساء إلي بفبركة صوتي، أبرئ نفسي عن التفوّه به".

أمام ذلك، أوكل القحطاني لإدارة النادي مهمة متابعة القضية، وذلك من خلال توكيل المحامي ثامر الجاسر بالتقدم بشكوى رسمية للجهات المختصة لرد اعتبار اللاعب الذي قرر بالاتفاق مع إدارة النادي إغلاق هذا الملف نهائياً على الصعيد الإعلامي وتحويل الموضوع لسياقه القانوني من أجل أن يتفرغ لأداء مهامه الرياضية مع الفريق الأول بعيداً عن أي مؤثرات أخرى.

من جانبه، أشاد رئيس النادي بالاهتمام الذي أولاه معالي وزير الثقافة والإعلام والموقف الذي اتخذه تجاه الإساءات الإعلامية، مطالباً بمواصلة متابعة مثل هذه الاساءات وإيقافها لما لها من تأثير سلبي كبير على الشباب الرياضي والوسط الرياضي بشكل عام.

ميدانيا، واصل الهلال تدريباته لمنازلة الفيصلي السبت المقبل في الدور نصف النهائي لكأس سمو ولي العهد، واشتملت التدريبات على الجوانب البدنية والفنية، اختتمها بمران على الكرات العرضية، وتنفيذ عدد من الجمل التكتيكية، وكذلك التسديد على المرمى، تخلف عنه الكوري "يو بيونق سو الذي يخضع لبرنامجٍ علاجي عقب إصابته بمفصل القدم، في حين أجرى اللاعب ماجد المرشدي فحصاً إشعاعيً للاطمئنان على إصابته وينتظر أن تظهر نتائج الفحص قبيل مران اليوم.



بوردان تعده براتب الهلال .. 1.8 مليون دولار شهريا
مكالمتان تعيدان ويسلي للرومان



ويسلي

مشاري الفهد من الرياض

كشفت الرومانية آنا ميرا بوردان وكيلة التعاقدات الدولية، النقاب عن تفاصيل المباحثات التي أجرتها أخيرا مع البرازيلي ويسلي لوبيز داسيلفا هداف فريق الهلال لكرة القدم، من أجل بحث إمكانية انضمامه لصفوف فريق ستيوا بوخارست أحد أقطاب اللعبة في رومانيا.

وأوضحت بوردان في حديث خصت به صحيفة '' زيرا'' الرومانية الواسعة الانتشار، أنها كانت قد قامت بالاتصال بويسلي لإقناعه بفكرة اللعب مع ستيوا نهاية الموسم الجاري، وأوضحت أنها كانت قد تحدثت مع ويسلي مرتين خلال الأسبوع الجاري لهذا الغرض وأنها أي بوردان، وجدت تجاوباً جيداً من طرف الهداف البرازيلي الذي رحب بفكرة العودة للعب في رومانيا مجدداً.


ضوئية لحديث بوردان لصحيفة ''زيرا'' الرومانية. ''الاقتصادية''

وقالت وكيلة التعاقدات المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم: ''ويسلي الذي يعد في قائمة المطلوبين لدى ستيوا أخبرني أنه لا يبدي ممانعة في اللعب مع غريم ناديه السابق فاسلوي''.

وتابعت ''لقد اجتمعت أخيرا مع البرازيلي جونيور موريس نجم فريق ميتالورغ الأوكراني لذات الغرض وبأن موريس كان قد منحها موافقته للتواجد مع ستيوا مع انطلاقة الموسم المقبل''.

وتابعت ''المرتب العالي الذي يتقاضاه ويسلي لوبيز مع ناديه الهلال والبالغ نحو 1.8 مليون دولار لن يقف عائقاً في وجه مسيري ستيوا من أجل نصب الشباك لاصطياد الهداف التاريخي للدوري الروماني، كما أن المرتب الكبير لمواطنه موريس والذي يحصل على نحو 450 ألف يورو شهرياً مع ناديه الأوكراني لن يتسبب في إبعاد النجم البرازيلي عن بوصلة ستيوا الطامح إلى استعادة توازنه من أجل المنافسة على استحقاقات الدوري المحلي والكأس، إضافة للظهور بصفة طيبة على صعيد المنافسات الكروية في القارة العجوز''.

الجدير بالذكر بأنها ليست المرة الأولى التي يخطب فيها ستيوا بوخارست ود ويسلي لوبيز هذا الموسم، حيث سبق أن أعرب مالك النادي جيجي بيكالي عن رغبته الكبيرة في انتداب الهداف البرازيلي والذي لطالما استهدفه بيكالي بالتعاقد منذ فترة التحاقه بنادي فاسلوي سابقاً حتى الوقت الراهن.





إدارة الهلال تتفق مع القحطاني على إغلاق ملف قضية تويتر إعلامياً ومتابعته نظامياً



بدر الصقري - خالد الحصان - الرياض

سارعت إدارة الهلال في الاجتماع بقائد الفريق ياسر القحطاني عقب تصريحه عبر حسابه الشخصي بالتويتر ونيته رفع قضية على المكالمة المسيئة الأخيرة التي انتشرت بين الاوساط الرياضية مما عجل برئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد وأعضاء الشرف الاجتماع باللاعب وإعلان دعمه في هذه القضية وعقب ذلك أصدر النادي البيان التالي :

عقد مجلس إدارة نادي الهلال مساء الاثنين اجتماعاً برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد، وحضور سمو نائبه الأمير نواف سعد وعدد من أعضاء المجلس، وبحضور قائد الفريق اللاعب ياسر القحطاني.

حيث ناقش المجلس مع الكابتن ياسر نيته التي أعلنها في حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» حول مقاضاة من قام بالإساءة له عبر مكالمة هاتفية نُسبت للاعب السابق فهد الهريفي، واتخاذ الاجراءات القانونية والنظامية تجاه هذا المفبرك، إذ أوكل «القحطاني» لإدارة النادي مهمة متابعة القضية وذلك من خلال توكيل محامي النادي ثامر الجاسر بالتقدم بشكوى رسمية للجهات المختصة لرد اعتبار اللاعب الذي قرر بالاتفاق مع إدارة النادي إغلاق هذا الملف نهائياً على الصعيد الإعلامي وتحويل الموضوع لسياقه القانوني من أجل أن يتفرغ لأداء مهامه الرياضية مع الفريق الأول بعيداً عن أي مؤثرات أخرى. من جانبه ،

عبدالرحمن بن مساعد يشيد باهتمام وزير الثقافة والإعلام ويتوعد كل من يسيء للهلال

أشاد سمو رئيس مجلس إدارة النادي بالاهتمام الذي أولاه معالي وزير الثقافة والإعلام والموقف الذي اتخذه تجاه الإساءات الإعلامية التي ظهرت على السطح مؤخراً، مطالباً سموه بمواصلة متابعة مثل هذه الاساءات وإيقافها لما لها من تأثير سلبي كبير على الشباب الرياضي والوسط الرياضي بشكل عام، مُذكّراً سموه بالعديد من القضايا القانونية التي رفعتها إدارة النادي لوزارة الإعلام ولم يُتخذ حيالها أي قرارات نظراً لإيقاف عمل اللجنة المختصة بذلك في وزارة الثقافة والإعلام منذ حوالي عامين، ما ساهم في استمرار هذه الاساءات وتوسعها لتصل إلى الأمور الشخصية للرياضيين.

وأكد سموه أن النادي وبالتنسيق مع عدد من أعضاء الشرف قرر الاستمرار في ملاحقة كل الاساءات التي يتعرض لها منسوبو النادي ولاعبوه على كافة الأصعدة ، متمنياً سموه أن تنقية الوسط الرياضي والإعلامي من مثل هذه الممارسات المسيئة. ومن جهة أخرى واصل لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباتهم الاعتيادية مساء أمس الاثنين على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالنادي استعداداً لملاقاة مضيفهم الفيصلي يوم السبت المقبل ضمن الدور نصف نهائي لكأس سمو ولي العهد ، واشتملت التدريبات التي أشرف عليها الكراوتي زلاتكو على الجوانب البدنية والفنية والتي اختتمها المدرب بمران على الكرات العرضية وتنفيذ عدد من الجمل التكتيكية وكذلك التسديد على المرمى، وسط مشاركة كافة اللاعبين عدا المحترف الكوري «يو بيونج سو» الذي يخضع لبرنامجٍ علاجي عقب إصابته بمفصل القدم ، ويُذكر أن مران اليوم سيقام عند الساعة السادسة مساءً.



20 تغريدة تنهي الجدل .. وياسر يشكو «المفبرك» للجهات الأمنية



فيصل الشوشان – الدمام

انهى قائد الهلال ياسر القحطاني الجدل الكبير والشكوك حول علاقته بلاعب النصر السابق فهد الهريفي وذلك بعد ان قرر رفع دعوى قضائية على الشخص الذي ادعى انه فهد الهريفي في المكالمة الهاتفية الشهيرة وكذلك مقاضاة من قام بنشر المكالمة على الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي.

واوضح القائد الهلالي موقفه من القضية عبر سلسلة من التغريدات التي بثها حسابه في "تويتر " والتي قال فيها :

" في البداية أنا للأمانة حزين جداً على ما وصل إليه مجتمعنا الرياضي الذي لا يكاد أن يحمل من الرياضة وأخلاقها سوى مسماه فقط " .

واضاف: " لم يعد الوسط الرياضي كما كان..أصبح وسطا منفرا وغير جاذب أبداً والسبب الرئيسي في كل هذا هو الإعلام المتلون المشخصن إلا من رحم ربي وهم قلة " .

واضاف: "كل ما يحدث من تعصب جماهيري في وسطنا الرياضي بسبب بعض المنابر الإعلامية التي تبحث عن الإثارة وزرع الفتن تحت غطاء حرية الطرح وهذا أمر خبيث " .


واضاف: "ومن أهم الأسباب أيضاً عدم وجود رقابة صارمة على ما يطرح في الوسائل الإعلامية بجميع مسمياتها مرئية كانت أو مقروءة ومن أمن العقوبة أساء الأدب".

واضاف: "ومثل ما يكون هناك مطالبة على معاقبة كل من يسيء وينشر التعصب ويحاول زرع الفتن يجب أن يكافأ من يكون إيجابياً ومن يبحث عن مصلحة الوسط الرياضي".

واضاف: "ما يدور حالياً في وسطنا الرياضي وماتداولته الوسائل الإعلامية وتطرقت إليه بخصوص المكالمة الهاتفية الشهيرة ".

واضاف: "الكل تقريباً أدلى بدلوه من جميع الفئات في وسطنا الرياضي..وقد تعمدت ونويت تجاهل الموضوع لأني لا أنشغل بسفاسف الأمور وقد طلبت من سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد تجاهل الموضوع ولكن بما أن الموضوع".

واضاف: "بما ان الموضوع وصل إلى ما وصل إليه من حملات جماهيرية وإعلامية فأنا من هنا أحب أن ألخص الموضوع في أكثر من نقطة، أشكر أولاً كل من وقف معي وتضايق من أجلي من جماهيري ومن جماهير الهلال ومن جماهير المملكة ومن إعلاميين وكتاب ".

ياسر: الوسط الرياضي أصبح منفرًا .. ( واتق شر الحليم إذا غضب )واضاف: "ثانياً وصلني البارحة خبر المبادرة التي قام بها كل من العزيز تركي العجمة والعزيز محمد القدادي والعزيز جداً خلف ملفي وهي مبادرة كريمة من كرام وإن دل هذا على شيء فإنما يدل على حرصهم على خدمة الوسط الرياضي ومحاولة حل النزاعات والمشاكل وقد كنت كما قلت أنوي تجاهل الموضوع ولكن، بعد هذه المبادرة الكريمة وبعد نفي وإنكار المقطع التسجيلي تبين لي أن هناك خدمة كبيره أكبر وأعظم لوسطنا الرياضي سوف أتبناها وأتمنى دعم الجميع ".

واضاف: "البادرة والخدمة التي سوف أقدمها للوسط الرياضي بدرت لي بعد أن تم نفي المقطع الصوتي وأنه مقطع مفبرك وهذا أمر عظيم جعلني أعلم مدى معاناة وسطنا وبما أن الموضوع كما ذكر مفبرك فأنا قررت رفع قضيه لإثبات فبركة المقطع ليأخذ من قام بفبركة المقطع جزاؤه وليكون عبره لغيره ".

واضاف: "ففي محاسبة هذا المفبرك سيأخذ العبرة من أراد أن يتهم الناس بالباطل ومحاولة زرع الفتن ومن خلال هذه القضية ستكون هذه أكبر خدمة تقدم للوسط الرياضي وخدمه أيضاً لمن اتهم في هذا التسجيل".

واضاف: "في النهاية ستكون هذه المبادرة مقصلة لمن يتوقع أن التغاضي والتسامح ما هو إلا ستار من خلفه غضبٌ عاصف (واتق شر الحليم إذا غضب) " .

وختم ياسر تغريداته بقوله " أعتقد أن الجميع ممن يبحث عن المصلحة لوسطنا الرياضي سيقف داعماً لهذه المبادرة ومن سيقف ضد هذه المبادرة فهو (مفبرك قدير) " .

من جهة اخرى علم ( الميدان ) ان اسرة ياسر القحطاني كانت منزعجة كثيرا من الافتراءات التي حملتها المكالمة المزعومة وان اسرة اللاعب هي من اصرت على ياسر من اجل اللجوء للجهات الامنية والتقدم بشكوى رسمية ضد من كان خلف هذه المكالمة ولمن ساهم ايضا في نشرها بهذه الطريقة وهو الامر الذي جعل القحطاني يسارع في تصعيد القضية وتحويلها لجهات الاختصاص وذلك بعد ان خرجت عن نطاقها الرياضي.

من جهة اخرى ضاعت المبادرة التي اعلنت عنها قناة روتانا خليجية للصلح بين ياسر والهريفي بين توجه القناة وبين ادعاءات القنوات الفضائية ووسائل الاعلام التي ادعت فكرة المبادرة وهو ما رسم الكثير من علامات الاستفهام حول المباردة وعملية الصلح.





القحطاني بقلب نظيف يكسب الجوله



اليوم - الدمام

أعلن ياسر القحطاني في اول ردة فعل على المكالمه الشهيره المسيئه له بأنه سيقاضي من بث وفبرك المقطع بعد أن نفى الهريفي علاقته بها في مداخله هاتفيه عبر برنامج كوره .

وقال ياسر عبر صفحته في التوتر أنه حزين جداً على ما وصل إليه مجتمعنا الرياضي الذي لا يكاد أن يحمل من الرياضه وأخلاقها سوى مسماه فقط , والوسط الرياضي لم يعد كما كان بل أصبح وسط منفر وغير جاذب أبداً والسبب الرئيسي في كل هذا هو الإعلام المتلون المشخصن إلا من رحم ربي وهم قله,وأن كل يحدث من تعصب جماهيري في وسطنا الرياضي بسبب بعض المنابر الإعلامية التي تبحث عن الإثارة وزرع الفتن تحت غطاء حرية الطرح وهذا أمر خبيث

وأعتبر أن من أهم الأسباب أيضاً عدم وجود رقابه صارمة على مايطرح في الوسائل الإعلاميه بجميع مسمياتها مرئية كانت أو مقروءه ومن أمن العقوبة أساء الأدب وأن مثل ما يكون هناك مطالبه على معاقبة كل من يسئ وينشر التعصب ويحاول زرع الفتن يجب أن يكافأ من يكون إيجابياً ومن يبحث عن مصلحة الوسط الرياضي

وأضاف تعمدت ونويت تجاهل الموضوع لأني لا أنشغل بسفاسف الأمور وقد طلبت من سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد تجاهل الموضوع ولكن بما أن الموضوع وصل إلى ماوصل إليه من حملات جماهيريه وإعلاميه فأنا من هنا أحب أن ألخص الموضوع في أكثر من نقطه

أشكر أولاً كل من وقف معي وتضايق من أجلي من جماهيري ومن جماهير الهلال ومن جماهير المملكة ومن إعلاميين وكتاب..

ثانياً وصلني البارح خبر المبادره التي قام بها كل من العزيز تركي العجمه والعزيز محمد القدادي والعزيز جداً خلف ملفي وهي مبادره كريمه من كرام

وإن دل هذا على شيء فإنما يدل على حرصهم على خدمة الوسط الرياضي ومحاولة حل النزاعات والمشاكل وقد كنت كما قلت أنوي تجاهل الموضوع ولكن

بعد هذه المبادره الكريمه وبعد نفي وإنكار المقطع التسجيلي تبين لي بأن هناك خدمه كبيره أكبر وأعظم لوسطنا الرياضي سوف أتبناها وأتمنى دعم الجميع

البادره والخدمة التي سوف أقدمها للوسط الرياضي بدرت لي بعد أن تم نفي المقطع الصوتي وأنه مقطع مفبرك وهذا أمر عظيم جعلني أعلم مدى معاناة وسطنا

وبما أن الموضوع كما ذكر مفبرك فأنا قررت رفع قضيه لإثبات فبركة المقطع ليأخذ من قام بفبركة المقطع جزاؤه وليكون عبره لغيره ..

ففي محاسبة هذا المفبرك سيأخذ العبره من أراد أن يتهم الناس بالباطل ومحاولة زرع الفتن

ومن خلال هذه القضيه ستكون هذه أكبر خدمه تقدم للوسط الرياضي وخدمه أيضاً لمن اتهم في هذا التسجيل

وفي النهايه ستكون هذه المبادره مقصله لمن يتوقع بأن التغاضي والتسامح ماهي إلا ستار من خلفه غضبٌ عاصف (واتق شر الحليم إذا غضب)

وختتم ياسر قائلا" أعتقد بأن الجميع ممن يبحث عن المصلحه لوسطنا الرياضي سيقف داعماً لهذه المبادره ومن سيقف ضد هذه المبادره فهو" (مفبرك قدير).





تراجع جماعي سعودي في بورصة الأندية
الهلال والاتحاد في قائمة الأفضل آسيويا.. والأهلي يظهر في القائمة العربية



الهلال والاتحاد في واحدة من مبارياتهما (الوطن)

القاهرة: علاء المنياوي

شهدت بورصة تصنيف الأندية العالمية، تراجعا جماعيا لافتا للأندية السعودية. وكان الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء لكرة القدم كشف أمس عبر موقعه الرسمي عن أول تصنيف لأندية العالم في العام الجديد 2013، وهو التصنيف الخاص بشهر يناير الماضي.

وشهد التصنيف الأول لأندية العالم في العام الجديد، تراجع أسهم كل الأندية السعودية التي ظهرت في القائمة العالمية التي شملت 425 ناديا.

وكان سهم نادي الاتحاد الأقل تراجعا وانخفاضا في البورصة العالمية، مسجلا تراجعا قدره مركز واحد، محتلا المرتبة الـ127 عالميا برصيد 107 نقاط، فيما تراجع سهم الهلال 13 مركزا، ليظهر في المرتبة الـ122 عالميا برصيد 109 نقاط محافظا على تقدمه أمام الاتحاد كما هو الحال منذ فترة طويلة.

وسجل سهم الأهلي تراجعا قدره 6 مراكز فقط، ليظهر في المركز الـ143 عالميا بعدما كان يحتل المرتبة الـ137 برصيد 102 نقطة.

وسجل سهم نادي الاتفاق التراجع الأكبر بين كل الأندية السعودية، وفقد 51 مركزا، ليظهر في المرتبة الـ217 عالميا برصيد 85 نقطة، وهو كان يحتل المرتبة الـ166 عالميا وفقا لتصنيف نهاية العام الماضي.

وعلى الرغم من التراجع اللافت إلا أن الهلال والاتحاد حافظا على وجودهما في قائمة أول 10 أندية في القارة الآسيوية، واحتلا المرتبتين السابعة والثامنة على التوالي، وكانا الناديين العربيين والخليجيين الوحيدين اللذين ظهرا في القائمة القارية قبل الكويت الكويتي الذي احتل المركز الـ11 آسيويا، فيما تصدر القائمة نادي أولسان الكوري الجنوبي (30)، وتبعه مواطنه بوهانج (65)، ثم فريق شونبوك الكوري الجنوبي (108)، قبل أن يظهر ريسول الياباني في المرتبة الرابعة.

وإلى جانب محافظتهما على مقعديهما الآسيويين، حافظ الهلال والاتحاد على مقعديهما في قائمة أفضل 10 أندية عربية، واحتل الهلال المرتبة الرابعة، قبل الاتحاد الذي احتل المركز الخامس، فيما ظهر الأهلي بعد طول غياب في القائمة محتلا المرتبة السابعة، علما أن القائمة العربية تصدرها الترجي التونسي (68 عالميا)، وتبعه قطبا الكرة السودانية الهلال والمريخ في المركزين الثاني والثالث، فيما خلت القائمة من عملاق الكرة المصرية بطل أفريقيا النادي الأهلي للمرة الأولى منذ زمن طويل.

وعلى الصعيد العالمي، واصل برشلونة الإسباني إحكام قبضته على القمة العالمية، محتلا المركز الأول قبل نادي بلده أتليتكو مدريد الذي حل ثانيا، وجاء تشلسي الإنجليزي ثالثا، وبوكا جونيورز الأرجنتيني رابعا، وبايرن ميونيخ الألماني خامسا، قبل ساو باولو البرازيلي وريال مدريد الإسباني اللذين احتلا المركزين السادس والسابع على الترتيب، فيما خرج اليوفنتوس الإيطالي من قائمة الأوائل العشرة.



القحطاني يقاضي صاحب التسجيل "المفبرك" للهريفي


ياسر القحطاني (يمين) (الوطن)

الرياض: عبدالله الفراج، أحمد الدوسري

اتخذت قضية قائد الفريق الكروي الأول بنادي الهلال ياسر القحطاني، منحنى جديدا ربما يصل بها إلى المحاكم الشرعية وإصدار أحكام بالغرامة المالية والسجن في حال ثبوت الإدانة، حيث أعلن اللاعب أنه سيقاضي من بث تسجيلا صوتيا نسب إلى نجم النصر والمنتخب السعودي الأسبق فهد الهريفي ينتقد فيه القحطاني ويسيء إليه بعبارات جارحة.

وكان الهريفي بادر بسرعة إلى تكذيب التسجيل، معلنا أنه مفبرك، متبرئا مما نسب إليه فيه، حيث ادعى من بث التسجيل أنه كان في محادثة هاتفية مع الهريفي، وهو ما أنكره الأخير جملة وتفصيلا.

وكان رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أعلن تبني إدارته بالتنسيق مع رئيس أعضاء الشرف الأمير بندر بن محمد وبقية أعضاء شرف ناديه، لمبادرة قائد فريقه المتمثلة بالتقدم بشكوى رسمية بهذا الخصوص، منوها أنه سيعقد اجتماع في النادي لتفعيلها.

وأشار القحطاني إلى أن "الكل تقريباً أدلى بدلوه بشأن ما يدور حالياً في وسطنا الرياضي وما تداولته الوسائل الإعلامية وتطرقت إليه بخصوص المكالمة الهاتفية الشهيرة"، مضيفاً "تعمدت بل ونويت تجاهل الموضوع لأني لا أنشغل بسفاسف الأمور وطلبت من الأمير عبدالرحمن بن مساعد تجاهله قبل أن يصل إلى ما وصل إليه من حملات جماهيرية وإعلامية".

وأبدى القحطاني أسفه لما وصل إليه الوسط الرياضي الذي "لا يكاد يحمل من الرياضة وأخلاقها سوى مسماها فقط"، قائلاً عبر تغريدات متتالية في حسابه الرسمي لموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن الوسط الرياضي "أصبح منفراً وغير جاذب أبداً والسبب الرئيس في كل هذا هو الإعلام المتلون "المشخصن" إلا من رحم ربي وهم قلة، وكل ما يحدث من تعصب جماهيري في وسطنا الرياضي بسبب بعض المنابر الإعلامية التي تبحث عن الإثارة وزرع الفتن تحت غطاء حرية الطرح وهذا أمر خبيث"، منوهاً بعدم وجود رقابة صارمة على ما يطرح في الوسائل الإعلامية بجميع مسمياتها مرئية كانت أو مقروءة، وقال "مثلما أن هناك مطالبا بمعاقبة كل من يسيء وينشر التعصب ويحاول زرع الفتن يجب أن يكافأ من يكون إيجابياً ومن يبحث عن مصلحة الوسط الرياضي".

مقدماً شكره لكل من وقف معه ومن أجله من جماهير الهلال ومحبيه شخصياً ومن إعلاميين وكتاب، وقال "وصلني خبر المبادرة التي قام بها تركي العجمة ومحمد القدادي وخلف ملفي وهي مبادرة كريمة من كرام، وإن دل هذا على شيء فإنما يدل على حرصهم على خدمة الوسط الرياضي ومحاولة حل النزاعات والمشاكل، وكنت كما قلت أنوي تجاهل الموضوع ولكن بعد هذه المبادرة الكريمة وبعد نفي وإنكار المقطع التسجيلي تبين لي أن هناك خدمة أكبر وأعظم لوسطنا الرياضي سأتبناها وأتمنى دعم الجميع"، وأبان أن المقطع "المفبرك" كشف مدى معاناة الوسط الرياضي، وقال "بما أن الموضوع مفبرك كما ذكر، قررت رفع قضية لإثبات ذلك ليأخذ من قام بفبركة المقطع جزاءه"، مشدداً على أن من قام بهذا الفعل سيكون عبرة لمن أراد أن يتهم الناس بالباطل ومحاولة زرع الفتن"، مختتماً بأن هذه المبادرة "ستكون مقصلة لمن يتوقع أن التغاضي والتسامح ما هي إلا ستار من خلفه غضبٌ عاصف، واتق شر الحليم إذا غضب"، وأعتقد أن جميع من يبحث عن مصلحة وسطنا الرياضي سيقف داعماً لهذه المبادرة ومن سيقف ضدها فهو "مفبرك قدير".

من جانبه، أكد المحامي بندر المحرج لـ"الوطن" أحقية المتضرر في رفع دعواه أمام اللجنة المختصة وفق النظام، وبيّن أن التسجيل الصوتي يعد "قرينة" وليس "بينة"، مؤكداً صعوبة تحليل البصمة الصوتية، وقال "إن نتائج الفحص في مثل هذه الحالات لا تكون حاسمة "مطابقة" وإنما "مماثلة أو مشابهة" وهنا قاعدة "أن الدليل إذا تطرق إليه الاحتمال بطل به الاستدلال". وأضاف "هذه قضية فيها مخاطرة على المدعي في حال عدم ثبوت صحتها، إذ قد تتحول إلى دعوى كيدية للمدعى عليه وتكون العقوبة أشد وأغلظ".

ووجه المحرج رسالة مباشرة للقحطاني عبر "الوطن" قائلا "أعلم أنك لاعب لك تاريخك ومتابعوك، ولكل محبوب حساد، فلا تكن كبش فداء لعلاج بعض المشاكل"، مبيناً أن الأصل هو البراءة والسلامة وأن المتهم بريء حتى تثبت إدانته.

وشدد أن لفهد الهريفي تاريخا كرويا كبيرا وعريضا، وأن له محبين وحسادا كذلك وهناك من يريد استغلال هذا الحدث بشكل سلبي وغير رياضي للإساءة بين الاثنين، مطالباً بتعزيز مبادرات الصلح.



الهذلول للهلال والفيصلي

الأحساء: حسن بوجبارة

أسندت لجنة الحكام الرئيسة لكرة القدم إلى الحكم الدولي صالح الهذلول مهمة قيادة مباراة الفيصلي والهلال التي ستقام السبت المقبل على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة ضمن الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ولي العهد، ويعاونه الدولي عبدالله الشلوي وعبدالرحيم الشمري.

كما أسندت إلى الدولي مرعي العواجي قيادة لقاء الرائد والنصر الذي سيقام في نفس اليوم على ملعب الملك عبدالله ببريدة، ويعاونه محمد العبكري وخلف زيد.





أزمة ياسر - الهريفي ... تتجه للتصعيد



الرياض – عبدالعزيز العمر

سارعت إدارة نادي الهلال إلى عقد اجتماع بوكيل أعمال اللاعب ياسر الشهراني غرم الغامدي، وذلك لمناقشة شراء عقد اللاعب الذي تنتهي إعارته بنهاية الموسم الرياضي الجاري، ووصل الطرفان إلى اتفاق كبير، خصوصاً وأن الشهراني أبدى الرغبة في الاستمرار بالفريق الهلالي.

كما عقد رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه نواف بن سعد وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، إلى جانب قائد الفريق ياسر القحطاني اجتماعاً مماثلاً، للتباحث في نية اللاعب ياسر القحطاني التي أعلنها على حسابه الشخصي في «تويتر» حول مقاضاة من قام بالإساءة له عبر مكالمة هاتفية، نُسبت للاعب السابق فهد الهريفي، واتخاذ الإجراءات القانونية والنظامية، إذ أوكل القحطاني لإدارة النادي مهمة متابعة القضية وذلك من خلال توكيل محامي النادي ثامر الجاسر للتقدم بشكوى رسمية إلى الجهات المختصة لرد اعتباره، وقرر بالاتفاق مع إدارة النادي إغلاق هذا الملف نهائياً على الصعيد الإعلامي، وتحويل الموضوع لسياقه القانوني من أجل أن يتفرغ لأداء مهماته الرياضية مع الفريق الأول بعيداً عن أية مؤثرات أخرى.

وكان الفريق الأزرق واصل تدريباته الاعتيادية، بمشاركة اللاعبين نواف العابد وعبدالعزيز الدوسري بعد أن تماثلا للشفاء التام، وحرص المدرب الكرواتي زلاتكو إلى شرح نهجه الفني للاعبين، والخطة التي ينوي الاعتماد عليها في المباراة المقبلة أمام الفيصلي في نصف نهائي كأس ولي العهد.



ياسر القحطاني : أنا حزين .. وسأرفع قضية



الرياض - «الحياة»

بعد انقطاعه عن تويتر نحو شهر عندما كتب تغريدته الأخيرة من المعسكر الإعدادي لـ «خليجي 20»، التي كان يطلب فيها تكاتف الجميع مع المنتخب.

عاد لاعب نادي الهلال ياسر القحطاني اليوم ليكتب في «تويتر» على خلفية جدل كبير شهده الشارع الرياضي في السعودية، بسبب مكالمة هاتفية منسوبة للاعب الدولي السابق فهد الهريفي، إذ بدأ تغريداته بالتعبير عن حزنه لما وصل إليه المجتمع الرياضي السعودي قائلاً : «في البداية أنا للأمانة حزين جداً على ما وصل إليه مجتمعنا الرياضي الذي لا يكاد أن يحمل من الرياضة وأخلاقها سوى مسماه فقط».

وأضاف في تغريدة أخرى: «لم يعد الوسط الرياضي كما كان .. أصبح وسط منفر وغير جاذب أبداً والسبب الرئيسي في كل هذا هو الإعلام المتلون المشخصن إلا من رحم ربي وهم قله».

وتحدث القحطاني عن التعصب الجماهيري في الوسط الرياضي في تغريدات متتابعة: «كل ما يحدث من تعصب جماهيري في وسطنا الرياضي بسبب بعض المنابر الإعلامية التي تبحث عن الإثارة وزرع الفتن تحت غطاء حرية الطرح وهذا أمر خبيث إضافة إلى عدم وجود رقابه صارمة على ما يطرح في الوسائل الإعلامية بجميع مسمياتها مرئية كانت أو مقروءة ومن أمن العقوبة أساء الأدب».

قبل أن يعود للحديث عن المكالمة الهاتفية المنسوبة للاعب الدولي السابق فهد الهريفي معلقاً: «مايدور حالياً في وسطنا الرياضي وما تداولته الوسائل الإعلامية وتطرقت إليه بخصوص المكالمة الهاتفية الشهيرة، الكل تقريباً أدلى بدلوه من جميع الفئات في وسطنا الرياضي، وقد تعمدت ونويت تجاهل الموضوع لأني لا أنشغل بسفاسف الأمور وقد طلبت من سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد تجاهل الموضوع».

وتابع: « ولكن بما أن الموضوع وصل إلى ما وصل إليه من حملات جماهيرية وإعلامية، وبعد نفي وإنكار المقطع التسجيلي تبين لي بأن هناك خدمة كبيرة أكبر وأعظم لوسطنا الرياضي سوف أتبناها وأتمنى دعم الجميع، فأنا قررت رفع قضية لإثبات فبركة المقطع ليأخذ من قام بفبركة المقطع جزاؤه وليكون عبرة لغيره ».

وأكد القحطاني: « عند محاسبة هذا المفبرك سيعتبر غيره ممن يريد أن يتهم الناس بالباطل ويحاول زرع الفتن وستكون هذه أكبر خدمة للوسط الرياضي».

عبدالرحمن بن مساعد: سندعم «المبادرة» بكل ما أوتينا من قوة

لاقت تغريدات المهاجم ياسر القحطاني تفاعلاً سريعاً من إدارة فريقه، إذ ردّ رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد على تغريدته قائلاً: "وفقك الله يا أخي الكريم ونحن كلنا معك وسندعم هذه المبادرة بكل ما أوتينا من قوة ونأمل من كل نزيه في الوسط الرياضي دعم المبادرة" وكتب في تغريدة تلتها: "سنتبنى كإدارة بالتنسيق مع سمو رئيس أعضاء الشرف وأعضاء الشرف الكرام مبادرة ياسر القحطاني وسنعقد اجتماعاً الليلة بإذن الله في النادي لتفعيلها".

كما قام عدد من الجماهير الهلالية بإطلاق هاتشاق أسموه (ادعم مبادرة ياسر للإطاحة بالمفبرك الأشر) ربما في محاولة منهم للإيقاع به، وكتب الإعلامي عادل التويجري عبر الهاشتاق: "ليكون عبرة لغيره "، داعياً لاعب النصر السابق فهد الهريفي ونائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم محمد النويصر لدعم مباراة القحطاني.

فيما علّق عضو مجلس إدارة نادي الهلال حسن الناقور: "كلنا نقف معك يا قائد الكتيبة الزرقاء وابن الكيان الأزرق واعتقد ما اقترحته حل منصف لجميع الأطراف" . وغرد المذيع الرياضي محمد الشيخ قائلاً: "سأكون على مسافة واحدة من الهريفي وياسر إلى أن يسقط المفبرك حتى يقول لو أني أعرف خاتمتي ما كنت بدأت".



الهذلول يقود مواجهة الفيصلي والهلال



الرياض - علي المرشود

كلّفت لجنة الحكام الرئيسة في الاتحاد السعودي لكرة القدم قيادة مواجهة فريقي الفيصلي والهلال في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ولي العهد لكرة القدم المقررة السبت المقبل على أرض ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة للحكم الدولي صالح الهذلول، ويساعده الدولي عبدالله الشلوي وعبدالرحيم الشمري، والدولي عبدالعزيز الفنيطل رابعاً.

وأسندت اللجنة للحكم الدولي مرعي العواجي قيادة مواجهة الرائد والنصر، الذي يعود بعد نجاحه في اختبار اللياقة البدنية أول من أمس، ويساعده محمد العبكري وخلف زيد، ومشاري المشاري رابعاً.





ياسر القحطاني يرفع قضية إعلامية لإثبات «فبركة المقطع الصوتي للهريفي»
قال إنه حان الوقت لتنظيف الوسط الرياضي من الإساءات والاختلافات




الرياض: فارس السبيعي

بدأت قضية المقطع الصوتي المسرب والمنسوب للاعب الدولي السابق فهد الهريفي ضد قائد الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال ياسر القحطاني تأخذ طريقا أكثر جدية، عندما أعلن الأمير عبد الرحمن بن مساعد، رئيس نادي الهلال، أنهم كإدارة سيتبنون بالتنسيق مع الأمير بندر بن محمد رئيس هيئة أعضاء الشرف في النادي وأعضاء الشرف مبادرة اللاعب ياسر القحطاني، وتم التحرك من خلال اجتماع تم البارحة بين رئيس النادي واللاعب لبحث الكيفية المناسبة للتعامل مع هذه القضية.

وكان المعني بالقضية ياسر القحطاني قد أعلن مبادرة لإيقاف مثل هذا العبث المتفشي في الوسط الرياضي، خصوصا بعد إعلان اللاعب فهد الهريفي براءته من الحديث المنسوب إليه، الذي تم من خلاله توجيه عبارات وشتائم تخل بالشرف، وسط تأكيد من الهريفي أن المقطع الصوتي مفبرك، وهذا ما أسهم في تحرك ياسر لكشف خبايا ما يدور حوله، بعد أن تحدث من خلال صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» لإيضاح التفاصيل قائلا: «كثرة الاتصالات والرسائل التي وصلتني تسأل وتتساءل عن موقفي تجاه المكالمة الهاتفية وعن رد فعلي تجاهها، فذلك أقلق منامي، وفي البداية أنا للأمانة حزين جدا على ما وصل إليه مجتمعنا الرياضي الذي لا يكاد يحمل من الرياضة وأخلاقها سوى اسمها فقط، فلم يعد كما كان، أصبح وسطا منفرا وغير جاذب أبدا، والسبب الرئيسي في كل هذا هو الإعلام المتلون المشخصن، إلا من رحم ربي، وهم قلة، وكل ما يحدث من تعصب جماهيري في وسطنا الرياضي بسبب بعض المنابر الإعلامية التي تبحث عن الإثارة وزرع الفتن تحت غطاء حرية الطرح، وهذا أمر خبيث».

وأضاف القحطاني: «مثلما يكون هناك مطالبة بمعاقبة كل من يسيء وينشر التعصب ويحاول زرع الفتن، يجب أن يكافأ من يكون إيجابيا ويبحث عن مصلحة الوسط الرياضي، وما يدور حاليا في وسطنا الرياضي وما تداولته الوسائل الإعلامية وتطرقت إليه بخصوص المكالمة الهاتفية الشهيرة، الكل تقريبا أدلى بدلوه من جميع الفئات في وسطنا الرياضي، وقد تعمدت ونويت تجاهل الموضوع، لأني لا أنشغل بسفاسف الأمور، وقد طلبت من الأمير عبد الرحمن بن مساعد تجاهل الموضوع».

وزاد مهاجم الهلال قائلا: «لكن بما أن الموضوع وصل إلى ما وصل إليه من حملات جماهيرية وإعلامية، فأنا من هنا أحب أن ألخص الموضوع في أكثر من نقطة، وأشكر أولا كل من وقف معي وتضايق لأجلي من جماهيري ومن جماهير الهلال ومن جماهير السعودية ومن إعلاميين وكتاب، وثانيا وصل إلي البارحة خبر المبادرة التي قام بها الإعلامي الرياضي محمد القدادي وتبنتها قناة (روتانا خليجية)، وهي مبادرة كريمة من كرام، وإن دل هذا على شيء فإنما يدل على حرصهم على خدمة الوسط الرياضي ومحاولة حل النزاعات والمشكلات». وقال القحطاني في ختام حديثه: «كنت كما قلت أنوي تجاهل الموضوع لكن البادرة والخدمة التي سوف أقدمها للوسط الرياضي بدت لي بعد أن تم نفي المقطع الصوتي وأنه مقطع مفبرك، وهذا أمر عظيم جعلني أعلم مدى معاناة وسطنا، وبما أن الموضوع كما ذكر مفبرك فأنا قررت رفع قضية لإثبات فبركة المقطع ليأخذ من قام بفبركته جزاءه، وليكون عبرة لغيره، ففي محاسبة هذا المفبرك سيأخذ العبرة من أراد أن يتهم الناس بالباطل ومحاولة زرع الفتن، ومن خلال هذه القضية ستكون هذه أكبر خدمة تقدم للوسط الرياضي وخدمة أيضا لمن اتهم في هذا التسجيل، وفي النهاية ستكون هذه المبادرة مقصلة لمن يتوقع بأن التغاضي والتسامح ما هو إلا ستار من خلفه غضب عاصف، واتقِ شر الحليم إذا غضب».



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::


اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 05/02/2013 عند الساعة » 05:06 AM
  #2  
قديم 05/02/2013, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ SCORPION-KING
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/01/2010
المكان: نجــــــران الحــــدود .. سم العــدو اللـدود .. !!
مشاركات: 18,454
كبير والكبير الله ي ياااسر .. إتجاهك لتصعيد القضيه كانت ضربة معلم

كذا راح يوقف كلن عند حده .. ولن يجرؤ أحد على قلة الأدب الممارسه تجاه الكيان ونجومه وأنت أولهم

وترى جاته رعشه خوف ما مرت عليه في حيااته .. خصوصاً (((المفبرك القدير)))

لا ويقول إنه واقف معك في معاقبة وتعقب ناشر الشريط .. ههههههه .. الشريط أجل

وبعدين يقول نااشر .. ليته قال مقلد أو مفبرك الصوت .. وهنا الدليل القاطع !!!

ولكن الأيام جاايه .. والله يمهل ولا يهمل

إعــدآد : $صدى القناص$

شكرا لك مجيد على إعدااد الأخباااار

بالتوفيق للملكـــــي

  #3  
قديم 05/02/2013, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمود العبهول
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 02/04/2011
المكان: جمهورية جدهـ المتحده
مشاركات: 573
..

ياسر القحطآني / ربي يكون بعونك على الناس الي دنيئة المستوى ..

بالتوفيق للزعيم في الفترة المقبله ..

صدى ـآ القناص / يسلموو على الاعداد

مجهود رائع دائماً ، اسستمروا ..)

اخر تعديل كان بواسطة » محمود العبهول في يوم » 05/02/2013 عند الساعة » 12:57 PM
  #4  
قديم 05/02/2013, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ &االموهــــــــــوب&
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/08/2011
المكان: [ الخـــــــــــرج ]
مشاركات: 1,361
مشكورين على نقل اخبار الزعيم الملكي
  #5  
قديم 05/02/2013, 03:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ The Blue Wolf
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/04/2005
المكان: **استغفر الله وأتوب إليه**
مشاركات: 4,419
مشكورين على نقل اخبار الزعيم الملكي
  #6  
قديم 05/02/2013, 03:04 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/08/2008
مشاركات: 2,953
-

يعطيكم العافيه يا شبكتنا
  #7  
قديم 05/02/2013, 03:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ angel 7
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/12/2011
المكان: السنتياغو
مشاركات: 3,142
يعطيك العاافيه ع الاخبااار . . .
. . . . . . . . . . . . . .
  #8  
قديم 05/02/2013, 03:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,086
الف شكر لكم على الاخبار ويعطيكم الف عاافيه وسلمت الايادي
واشكر سمو الامير عبدالرحمن بن مساعد على مجهوداته وحرصه على الوقوف مع الاعب ياسر القحطاني ضد فهد الهريفي
وحل جميع مشاكل الاعبين والوقوف معهم في جميع المحن والله على الظالم وان شاء الله ينال عقابه
وسلامات للاعب لي يونج وان شاء الله الاصابه تكون خفيفه ويرجع باسلامه ان شاء الله
ونتمنى التوفيق لزعيمنا الملكي في مبارته في بطولة كاس ولي العهد وان شاء الله تكون هلاليه وتكون عربون للجمهور الهلالي والى صاحب
الجهد والرجل المثالي الرجل اللي تغنت معه افراح الهلال سمو الامير عبدالرحمن بن مساعد وتكون عربون بسيط له في ظل وقوفه مع الهلال في الفتره الماضيه ولله ينور طريقك ياسمو الامير ويسعدك ان شاء الله واحنا معاك وراينا راح يكون معاك في جميع الظروف
وان شاء الله المدرب الجديد يكون قد المسؤليه وانا من اشد المتفائلين فيه وان شاء الله وجه يكون بركه علينا
والف شكر لكم واسف على الاطاله وبنتظار باااقي اخبا رالصحف
  #9  
قديم 05/02/2013, 03:07 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 15/12/2006
مشاركات: 29
راح فيها

الهريفي راح فيها ،،، قال ايش ادارة النصر تقول نحن مع الحق ،،، هي عارفه وش الحق ،،، بعدين النصر جحدوك قبل تبي تجي الحين تفزع معك ،،، قديمة يابوووووووو
  #10  
قديم 05/02/2013, 03:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبوريـــان
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/10/2009
المكان: ♥alhilal♥
مشاركات: 1,735
كل التووفيق لزعيمنا الملكي ان شاء الله
  #11  
قديم 05/02/2013, 03:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ al-jouf
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/09/2011
المكان: الجوووف
مشاركات: 5,862
بالتوفيييييق للملكي ..

واتمنى من الزعماء زيارة موضوعي ..

اضغط هنا >> جمهور الهلال / زلاتكو / ياسر الشهراني / ياسر القحطاني / رئيس الهلال / وسط الهلال / الهريفي / مسعد / بيت شعر لجماهير النصر ..

والله يكتب اللي فيهه الخخخير للهلال..

استغفر الله العظيم واتوب اليهه . .

سسبححان الله وبحمده سبحان الله العظيم . .

اللهم ارحم المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات . . .
  #12  
قديم 05/02/2013, 03:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هتلر الجهني
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/01/2010
مشاركات: 1,367
كل التوفيق لزعيمناااااااااااااااااااااااااا
  #13  
قديم 05/02/2013, 03:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهل-(عبدالرحمن)-الي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 15/09/2010
المكان: ᴮᵁᴿᴵᴰᴬᴴ
مشاركات: 1,010
الله يعطيك العافية يا صدى القناص على النقل . .
  #14  
قديم 05/02/2013, 03:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عشقي للكيان وبس
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 29/10/2011
مشاركات: 240
مشكورين على نقل الاخبار وادعو الله ان ينصر ياسر وياخذ حقه من اساء له وبالتوفيق للزعيم
  #15  
قديم 05/02/2013, 03:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ معاند عذاله بحبه
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/05/2012
المكان: ..JAZAN CITY ..
مشاركات: 79
يآسر الله يعينك على اعدآئك وينصركم عليهم ..
قنآصنآ نحن معك وان شآء الله الخريفي يآخذ جزآه ..
الروقي ملجم الاصفرين آبدعت ..
الله يوفق زعيــمنآ ..
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:41 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube