#1  
قديم 02/02/2013, 06:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غلاكـ ماينتهي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
المكان: المدينة المنورة ..
مشاركات: 4,145
اخبار المجلس العـام ليوم السبت 21 ربيع الأول 1434




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


أمر ملكي: الأمير مقرن نائبًا ثانيًا لرئيس مجلس الوزراء

صدر يوم أمس أمر ملكي يقضي بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء.

ووفقاً لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز فيما يلي نصه: بناء على ما تقتضيه المصلحة العامة، أمرنا:

أولاً: يعين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء.

ثانياً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.





الفلبين تشكر المملكة لإكمالها دية قاتل فلبيني

أعربت الحكومة الفلبينية أمس الجمعة عن امتنانها للحكومة السعودية التي وافقت على دفع فرق مبلغ الدية المطلوبة للإفراج عن سجين فلبيني محكوم عليه بالإعدام لقتله مواطناً سعودياً.

ويقبع رودليو لانوزا (37 عاماً) والذي كان يعمل مصمماً في السعودية، في السجن منذ 12 عاماً لقتله مواطناً سعودياً عام 1996.

وقال إنه أقدم على القتل دفاعاً عن النفس.. وأوضحت الحكومة الفلبينية أن أسرة لانوزا استطاعت جمع 700 ألف ريال 186.600 ألف دولار من مبلغ الدية البالغ 3 ملايين ريال والذي طالبت به أسرة القتيل.



تظاهرات تطالب برحيل مرسي..ومحتجون يلقون القنابل الحارقة على القصر الرئاسي



حاولت قوات الامن المصرية الجمعة ان تفرق بالقوة متظاهرين رموا زجاجات حارقة امام القصر الرئاسي في القاهرة في يوم جديد من التظاهرات في مختلف انحاء مصر ضد الرئيس محمد مرسي. وحذرت الرئاسة المصرية في بيان من ان «الأجهزة الامنية ستتعامل بمنتهى الحسم لتطبيق القانون وحماية منشآت الدولة»، محملة «القوى السياسية التي يمكن أن تكون قد ساهمت بالتحريض المسؤولية السياسية الكاملة».

وتجمع المتظاهرون تلبية لدعوة جبهة الانقاذ الوطني المعارضة، ورشقوا قوات الامن بالزجاجات الحارقة والحجارة، فاضطرت الى استخدام خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع واطلاق النار في الهواء. وقال شهود عيان إن نحو 15 زجاجة حارقة أُلقيت على القصر. وأضافوا أن النار اشتعلت في خيام معتصمين أمام القصر لكن لم يتبين سبب الحريق.

وقال شاهد: إن محتجين أشعلوا النار في إطارات سيارات وورق وأخشاب لدفع الغاز المسيل للدموع إلى أعلى بعد أن أطلقت منه الشرطة كميات كبيرة على المتظاهرين الذين تقدر أعدادهم بالمئات. وفي شارع مجاور لميدان التحرير في القاهرة وعلى مسافة غير بعيدة من سفارتي الولايات المتحدة وبريطانيا سجلت صدامات متقطعة بين الشرطة والمتظاهرين وفق شهود.

واطلقت قوات الامن طلقات خرطوش (تستخدم في بنادق الصيد) فأصابت اثنين على الاقل من المتظاهرين بجروح ونقلا الى المستشفى بسيارة اسعاف.

وفي بيانها اكدت الرئاسة ان متظاهرين حاولوا تحطيم بوابة القصر وتسلق جدرانه، داعية «جميع القوى الوطنية إلى الإدانة الفورية لمثل هذه الممارسات ودعوة أنصارها الى المغادرة الفورية لمحيط القصر».

من جهتها، نفت جبهة الانقاذ الوطني في بيان اي صلة لها بهذه الاضطرابات، مؤكدة «ادانتها كل اعمال العنف» وداعية قوات الامن الى ممارسة اقصى درجات «ضبط النفس».

وتطالب جبهة الانقاذ بانهاء «احتكار» جماعة الاخوان المسلمين للسلطة وهيمنتهم على كل مفاصل الدولة وتشكيل حكومة انقاذ وطني ومراجعة الدستور الجديد ورحيل النائب العام الذي عينه مرسي.

واكدت الجبهة انه بدون استجابة هذه المطالب لا يمكن اجراء اي حوار سياسي بناء.

وتأتي مواجهات الجمعة غداة توقيع ساسة مصريين من المعارضة ومن جماعة الإخوان على وثيقة الأزهرعلى إدانة العنف في الاحتجاجات لكن يبدو أنه لا استجابة من قبل محتجين.


مقتل حارسين أمنيين في انفجار أمام السفارة الأمريكية في تركيا




قُتل حارسان أمنيان، وأُصيب أشخاص عدة بجروح في انفجار أمس الجمعة أمام السفارة الأمريكية في أنقرة. وقال حاكم أنقرة علاء الدين يوكسيل للصحفيين إن مهاجماً انتحارياً مشتبهاً به فجّر شحنة ناسفة في هجوم أسفر عن مقتل شخصين بالسفارة الأمريكية. وكانت قد أفادت شبكة «إن تي في» التلفزيونية بأن الانفجار وقع أمام مدخل ثانوي للسفارة، يستخدمه طالبو التأشيرات، وقد أدى إلى مقتل حارسين أمنيين، كما أُصيبت امرأة بجروح خطيرة. وأضافت الشبكة بأن الانفجار لم يلحق أضراراً بداخل مجمع السفارة، وأُرسلت سيارات إسعاف وإطفاء عدة إلى المكان الذي توجه إليه أيضاً رئيس الشرطة التركية محمد كيليتشلار. ويأتي الانفجار في الوقت الذي نشرت فيه الولايات المتحدة وألمانيا وهولندا بطاريات صواريخ باتريوت أرض - جو ضمن الحلف الأطلسي لحماية الأراضي التركية من أي هجمات من الجانب السوري.




المالكي يعلن استعداده لتنفيذ مطالب المتظاهرين شريطة التزامهم بالقانون
آلاف العراقيين يلبون نداء جمعة «ارحل»

تظاهر العشرات من الآلاف العراقيين في محافظات الأنبار وكركوك وصلاح الدين متوافدين على الأماكن المخصصة للاعتصامات لأداء صلاة الجمعة الموحدة للأسبوع الخامس على التوالي، مشاركين في تظاهرات أطلق عليها تسمية جمعة (ارحل)، و(جمعة وفاء لشهداء الفلوجة)، وسط إجراءات أمنية مشددة، وانتشاركثيف لنقاط التفيش، فيما أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الجمعة، أن الحكومة مستعدة لتنفيذ مطالب المتظاهرين «المشروعة» شريطة التزامهم بالقانون، مبينا حصول تقدم كبير في عمل اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة مطالب المتظاهرين، مشددا على أن الحكومة «لا تجد ضيرا» من التحرك بقوة لتنفيذ مطالب الذين لا يريدون إلغاء الدستور، وأخذت التظاهرات التي يشهدها العراق منذ أكثر من شهر منحى التصعيد والتحدي خصوصا بعدما استخدم الجيش العراقي النيران ضد المتظاهرين في الفلوجة الذي أدى إلى مقتل 11 متظاهرا وجرح أكثر من ستين آخرين، وقد أثارت الاتهامات التي أطلقتها الحكومة للمتظاهرين بأنهم كانوا المبادرين على إطلاق النار على الجيش وأن بعضهم كانوا من تنظيم القاعدة، اهالي الفلوجة وباقي مدن الاعتصامات على المالكي.

من جهته وصف أمام وخطيب ساحة الأحرار في الموصل أبو صالح المتوتي المالكي بـ«الجلاد» الذي يعمل على «إراقة دماء» الشعب واضطهادهم، وأكد أن التهديدات التي تطلقها الحكومة «لا تخيف» المتظاهرين، مبينا أن المعتصمين لن يتراجعوا إلا باسترداد حقوقهم المسلوبة وتابع المتوتي خطابه للمالكي امام نحو 15 الف متظاهر تجمعوا في الساحة «نحن نقول للمتجبرين لا لإراقة دمائنا لأننا شموع الأرض وشموع الارض يا جلاد لا ولن تركع مهما فعلت ولن نخضع ولن نرجع إلا بإطلاق سراح سجنائنا واسترداد حقوقنا المسلوبة».

يذكر أن العراق يعاني حالياً من أزمة سياسية خانقة انتقلت آثارها إلى قبة مجلس النواب بسبب تضارب التوجهات حيال مطالب المتظاهرين وإمكانية تحقيقها على أرض الواقع في ظل وجود رفض لها من قبل بعض القوى التي تصفها بـ«غير قانونية».



هل تحتاج سوريا إلى أموال؟

د. إبراهيم محمد باداود



في كل يوم أشاهد فيه الأخبار، أدعو الله أن لا يأتي في شريط الأخبار إحصائية أعداد القتلى الذين يتساقطون كل يوم في سوريا من خلال قصف حكومة الأسد، تخيّلوا معي منذ قرابة 22 شهراً أي 660 يوماً، وفي كل يوم يُقتل ويُشرد أبرياء في سوريا، ولو كان معدل القتلى يومياً 100 هذا يعني أننا تجاوزنا 66 ألف قتيل منذ

بداية الثورة السورية، هذا غير اللاجئين الذين فروا إلى دول مجاورة والذين تتجاوز أعدادهم 700 ألف لاجئ، كما أن هناك حوالي 4 ملايين سوري في الداخل في حاجة إلى طعام ومأوى ومساعدات أخرى.

وقد أعلنت الأمم المتحدة خلال الأسبوع الماضي أنها تحتاج إلى مليار دولار لمساعد اللاجئين السوريين في دول مجاورة منها لبنان والأردن وتركيا، كما تحتاج إلى 519 مليون دولار أخرى لمساعدة آخرين داخل سوريا، وذلك على الرغم من أن الأمم المتحدة نفسها قد سحبت 25 من موظفيها المختصين للمساعدات الإنسانية لاحتدام القتال، مؤكدة أنها تبذل ما في وسعها لضمان وصول المساعدات لداخل البلاد على الرغم من صعوبة الأمر بالنظر لانعدام الأمن والوضع الحرج والمضطرب.

وقد سبق للأمم المتحدة أن أطلقت خلال العام الماضي دعوة لجمع أموال من المجتمع الدولي بقيمة 84 مليون دولار لمساعدة اللاجئين السوريين في نفس المناطق، لدعم أكثر من 100 ألف لاجئ، ومع ذلك زادت وتيرة الهجوم على الأبرياء والعزل، وخلال الأسبوع الماضي تمكَّن مؤتمر المانحين الدولي والذي استضافته الكويت من جمع أكثر من بليون دولار لمساعدة السوريين ودعم الوضع الإنساني هناك، وذلك بمشاركة 59 دولة، وبحضور عدد من قادة ورؤساء الدول وممثليهم ورؤساء الحكومات ووزراء ومسؤولين، كما حضر المؤتمر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وممثلون عن 13 منظمة ووكالة وهيئة متخصصة تابعة للأمم المتحدة ومعنية بالشؤون الإنسانية والإغاثية واللاجئين.

ولا شك أن الموارد المالية أحد أهم الأسباب لدعم الأشقاء السوريين في ثورتهم ضد حكومة الأسد، ولكن هل ستتواصل المساعدات إلى الأبد دون قرار أممي لوقف آلة الحرب والتدمير وسفك الدماء التي تعمل منذ أكثر من 22 شهراً؟.. ألا يمكن لـ 59 دولة اجتمعت في مكان واحد، وهي تعرف حجم المأساة والإبادة الكاملة التي يتعرض لها الشعب السوري اليوم أن يكون لها ردة فعل أكبر من تجميع تبرعات للضحايا واللاجئين؟.. ألا يُمكن لمجلس الأمن والمنظمات الدولية المختلفة حول العالم أن تتدخَّل في هذه الحرب كما تدخّلت فرنسا وحدها في مالي، وباركَ هذا التدخل العديد من الجهات الدولية؟.. ألا يُمكن أن تتوقف الحلول العقيمة والسلبية التي تطرح كل يوم من قِبل المنظمات الدولية والتي لا نتيجة لها إلا سفك مزيد من الدماء والضحايا وتشريد اللاجئين، ويتم اتخاذ قرار دولي حاسم مثلما اتخذ في العراق وأفغانستان وليبيا؟

هل سوريا في حاجة اليوم إلى أموال فقط؟.. هل هي في حاجة إلى تبرعات واستعطاف العالم أجمع لتقديم المعونات؟.. وماذا ستنفع تلك الأموال لشعب يُباد يومياً حتى تجاوز عدد ضحاياه 65 ألف شخص، وهناك أكثر من 160 ألف معتقل، وفي كل يوم نسمع عن مجزرة تحدث هنا وهناك؟.. وماذا ستنفع الأموال لشعب أُهينت كرامته بعد أن أُوكلت لممثلين دوليين بلا كرامة، لم يقدموا شيئاً منذ أكثر من عامين؟.. وكيف تُجدي الأدوية لجثث ملقاة في الشوارع لا تجد من يدفنها؟.. وماذا تنفع الأغذية لشعب خائف يفتقد الأمن؟.. وهل ستجدي البيوت نفعاً وهي تُدمر يومياً بقذائف الطائرات والقصف العشوائي بالصواريخ؟.. لا أقلل من أهمية الأموال، لكن من يضمن وصولها لمستحقيها في ظل هذه الظروف؟.. ومن يضمن أن لا ينقض عليها ضعاف النفوس، خصوصاً أن من يجمعها اليوم هم نفسهم الذين لم يُحركوا ساكناً في القضية منذ أكثر من 22 شهراً.

إنها مأساة، تُؤكد يوماً بعد يوم أننا نعيش في نظام دولي ظالم، يرى شعباً أعزل يُواجه حرباً معلنة من نظام حاقد، ويفضل أن يكتفي بالدعوة للتبرعات لذلك الشعب وانتظار الوصول إلى حلول سليمة من خلال الحوارالذي يقوده ممثلون في المنظمات الدولية، ولو كانت هذه الحلول فعلاً موجودة لما انتظرت 22 شهراً، ولتم تطبيقها فوراً ولكنها سياسة الظلم التي تفرِّق بين دماء الشعوب، فهناك دماء تستحق أن تُحرَّك لها الجيوش عند نزيف أول قطرة منها، وهناك دماء يُنتظر أن توقف سيولها التبرعات المالية وغيرها من الأوهام والأحلام.

أسعار البترول ترتفع إلى 115 دولاراً للبرميل

توقعات بانخفاض صادرات المملكة النفطية إلى 8 ملايين برميل يوميا





توقعت مصادر في حركة نقل النفط الخام إلى الأسواق العالمية أن تنخفض صادرات المملكة من النفط الخام إلى أسواق الطاقة لتصل إلى مستوى 8 ملايين برميل يوميا لتتواءم مع معدلات الطلب العالمي الذي يشهد تباطؤا ملحوظا في ظل استمرار تقهقر أداء الاقتصاد العالمي والضبابية التي ما برحت تلف مشهد الوضع المالي لكثير من الدول الصناعية الكبرى التي تأثرت بصورة موجعة جراء الأزمة المالية منذ عدة سنوات.
ونقلت نشرة "اويل موفمنت" في عددها أمس أن النفط المنقول بحرا من دول منظمة الأوبك سيشهد تراجعا في الحركة خلال شهر فبراير القادم بمقدار 761 ألف برميل يوميا غير أنه سيظل أعلى منه لنفس الفترة من العام الماضي، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تنخفض صادرات المملكة إلى مستوى 8 ملايين برميل يوميا بيد أن الانخفاض لن يكون بمعدلات كبيرة نظرا لأن الأسواق الآسيوية لا تزال تتعطش إلى النفط الخام وخاصة النفط القادم من منطقة الخليج العربي.
وبينت النشرة أن الأسواق الآسيوية طفقت تستحوذ على مجمل صادرات الأوبك حيث انسابت جل صادرات دول الأوبك إلى هذه الأسواق خلال الشهرين الماضيين يعززها النمو المتسارع في اقتصاديات الدول الرئيسة مثل الصين والهند وكوريا وإندونيسيا بيد أن الصادرات من موانىء الخليج العربي تراجعت وسط انخفاض حاد للصادرات الإيرانية التي تأثرت بالحظر الذي يفرض عليها على خلفية برنامجها النووي.
ويرى معظم المحللين الاقتصاديين أن المملكة تتجه إلى ترشيد اعتمادها على النفط الخام والتركيز على تنويع مكونات الاقتصاد السعودي وهي استراتيجية بدأت تؤتي ثمارها ويظهر ذلك جليا في ارتفاع الصادرات السعودية غير البترولية من 26% 2001 إلى 37% 2012م، حيث ساهمت في تعضيد نجاح هذه الاستراتيجية قطاعات مثل التعدين وشبكات السكك الحديدية ومحطات تحلية المياه المالحة ومحطات الطاقة الكهربائية، لتساهم بفعالية في توزيع رقعة الإنتاج في المملكة وخلق منتجات تزاحم في محك المنافسة في الأسواق العالمية.
وقد دأبت المملكة على موازنة إنتاجها مع الطلب العالمي حيث خفضت من إنتاجها من النفط الخام بنحو 700 ألف برميل يوميا في آخر شهرين من العام الماضي، ليصل الإنتاج في ديسمبر نحو 9 ملايين برميل يوميا بانخفاض أكثر من مليون برميل يوميا عن ذروة الإنتاج في الصيف الماضي، كما خفضت الإنتاج بواقع 234 ألف برميل يوميا في أكتوبر ونوفمبر قبل أن تخفضه 465 ألف برميل يوميا أخرى في ديسمبر الماضي وهذه الإجراءات جاءت نتيجة دراسة متعمقة لأسواق الطاقة للمحافظة على استقرار الأسعار بصورة تفيد المنتجين ولا تضر بالمستهلكين وتساهم في نمو الاقتصاد العالمي وتحقق للصناعات النفطية التطور المستمر.
إلى ذلك ارتفعت أسعار النفط خلال التداولات الصباحية ليوم أمس الجمعة في الأسواق الأوروبية والآسيوية، حيث صعد خام برنت القياسي إلى 115.65 دولاراً للبرميل، فيما ارتفع خام ناميكس في مستهل التعاملات الإلكترونية إلى 97.50 دولار للبرميل، وارتفعت أسعار الذهب إلى 1666 دولار للأوقية.



تظهر أعراضها على شكل احمرار في الجلد أو حكة أو التهاب ..

مواد التنظيف ومنتجات العناية بالبشرة ..وقدتُسبب الحساسية وأكزيما التماس


يؤدي الإفراط في غسل اليدين بالماء والصابون إلى أكزيما اليدين
تعج خزائن البيوت بالكثير من مواد التنظيف وتفيض الأدراج بمنتجات العناية بالبشرة (وقد انتهت صلاحية البعض منها !!) ألم يكن الوقت كافيا لاستخدامها قبل انقضاء صلاحيتها؟!
وللمساعدة في التعرف على مسببات الحساسية الجلدية وأكزيما التماس نسرد فيما يلي قائمة بأكثرها شيوعاً. وتظهر أعراض الحساسية على شكل احمرار في الجلد أو حكة أو التهاب جلدي، بينما يخلق بعضٌ منها إحساساً باللسع والحرقان. وتنقسم الحساسية إلى نوعين، الأول: ما ينشأ عن تحسس الجلد لمادة ما من قبل وهو تحسس جلدي غير مباشر ويحدث عند بعض الأفراد الذين لديهم قابلية للتحسس من المادة (التهاب الجلد التماسي التحسسي Allergic Contact Dermatitis). أما النوع الثاني: هو التحسس الجلدي المباشر ويحدث لأي شخص كاستجابة مباشرة لاتصال الجلد مع المادة المسببة للحساسية (contact irritant dermatitis).
ومن خلال التعرف على المواد الشائعة المسببة للحساسية يصبح باستطاعتك أخذ الاحتياطات اللازمة لحماية نفسك مما قد يثير الحساسية من حولك وداخل منزلك، وفيما يلي 12 مادة مهيجة للجلد:
الصابون
يؤدي الإفراط في غسل اليدين بالماء والصابون إلى أكزيما اليدين ويعبر عنه عادة بما يسمى أكزيما ربات البيوت "dishpan hands". حيث يبدو الجلد جافاً ومتقشراً في البداية، لكنه إذا استمر دون علاج لفترة طويلة فإن الوضع يتطور إلى تشققات عميقة في الجلد وقد تبدأ بالنزيف.
يأتي الصابون العادي والماء في مقدمة العوامل المثيرة للحساسية وهي للأسف ضرورة من ضرورات المجتمع في الوقت الحالي حتى يحافظ أفراده على النظافة الشخصية وحماية بشرتهم من الجراثيم.
ومن مسببات الحساسية ذات الصلة سائل غسيل الأواني وفقاعات حوض الاستحمام وغسول الجسم.
المنظفات المنزلية
يدرك معظم الناس أن القصد من المنظفات المنزلية لم يكن من أجل بشرة أجسامنا وأن المواد الكيميائية المستخدمة فيها يمكن أن تؤثر على الجلد وتؤدي إلى تهيّجه. وتشمل المنظفات المنزلية جميع المواد المستحضرة لأغراض التنظيف كسائل تنظيف الأطباق ومساحيق غسل الملابس ومنظفات النوافذ ومواد تلميع الأثاث ومطهرات الصرف والمراحيض.
وينصح بارتداء القفازات عند التعامل مع هذه المواد لحماية اليدين.
ملطفات الأقمشة
يمكن أن تؤدي ملطفات الأقمشة المستخدمة في غسيل الملابس إلى تهيج البشرة وإثارة الحكة. ويظهر ذلك على شكل طفح وبقع ملتهبة على الجلد الذي تغطيه الملابس. وهكذا يوصي أطباء الجلدية بتفادي ملطفات الأقمشة المعطرة والاقتصار على الأنواع الخالية من العطور حتى لا تعلق على أنسجتها المكونات المسببة لحساسية الجلد.

العطور
تعدّ الحساسية من العطور شائعة لدى الكثير من الناس. وهناك حوالي 5000 نوع من العطور المستحضرة من تركيبات كثيرة ومختلفة مما يجعل من الصعب تحديداً التعرف على المكوّن المسبب للحساسية. ويحدث الطفح الجلدي أو الإرتيكاريا عند البعض نتيجة التعرض لمادة المسك، بينما يتحسس آخرون من رائحة الفانيلا.
كريمات الوجه
تساعد المسامات العميقة في بشرة الوجه على امتصاص كريم الترطيب بدرجة عالية. ولهذا السبب يجدر بك اتخاذ الحيطة في اختيار منتجات العناية بالبشرة لا سيما إذا شعرت بإحساس لاذع عند وضع المنتج على بشرتك. وتشمل هذه المنتجات: كريمات مقاومة التجاعيد ومنظفات البشرة ومستحضرات التقشير.
وينصح بقراءة مكونات المنتج للتحقق من خلوّه من العناصر الشائعة التي تسبب الحساسية مثل حمض الاسكوربيك ascorbic acid، والمواد الحافظة في مستحضرات التجميل كمادة البارابين paraban ، وأحماض الألفاهيدروكسي مثل حمض الجليكوليك glycolic acid وحمض الماليك malic acid وحمض اللبنيك lactic acid.
النباتات
اللبلاب السام (العَشقة المتسلقة) Poison ivy ، والبلوط السام poison oak، والسماق السام poison sumac ثلاثة أشكال من النباتات السامة التي تصنف من أكثر الأسباب شيوعا لالتهاب الجلد التماسي التحسسي. وتشترك جميعها في احتوائها على زيت اليورشيول urushiol العامل الذي يثير حساسية جلدية تتميز بطفح مصحوب بحكة.
وقد تكون الحساسية الناتجة بسيطة وتستمر من 5 إلى 12 يوماً بينما تستغرق الحالات الحادة 30 يوماً أو تزيد. في الواقع لا يعرّض معظم الناس أنفسهم عمداً للأنواع السامة من نبات اللبلاب والبلوط والسماق، ومع ذلك فأنت بحاجة إلى التعرف عليها لتجنب الاتصال المباشر بها.
الغذاء
تتسبب الحساسية الغذائية بلا شكّ في حدوث تفاعلات جلدية تتراوح من الارتيكاريا إلى الطفح الجلدي بأنواعه. وحتى الملامسة المباشرة لبعض أنواع الأغذية تكفي لتهيج الجلد. وإذا ما كنتِ مصابة بتشققات أو خدوش على اليد بفعل الحساسية فإن التعامل مع الأطعمة الحامضة والتوابل الحارة ممكن أن تشكل أمراً مزعجاً.ومن الظواهر النادرة أن يتفاعل الليمون بعد وضعه على الجلد مع أشعة الشمس مسبباً حروقاً شديدة. ويمكن رؤية هذه الحالة خلال أشهر الصيف بين من يرتادون الشواطئ ويستخدمون خلطات للبشرة يدخل في تكوينها الليمون.


اللص استهدف تهريبها إلى خارج البلاد
دوريات جدة تنهي مسلسل ناقلة مسروقة في الرياض

أنهت دوريات الأمن في محافظة جدة، بنجاح، حلقات مسلسل سرقة شاحنة نفذتها شبكة أفريقية في العاصمة الرياض.وكانت دورية أمنية تؤدي مهامها الاعتيادية في أحد شوارع العروس ارتابت في تحركات مريبة وسط ورشة للمركبات في المنطقة الصناعية الجنوبية ولاحظت وجود ناقلة في الموقع وبمراجعة لوحتها الرقمية تبين أنها لا تمت بعلاقة للناقلة وتتبع سيارة أخرى.وفي الحال مررت الدورية المعلومة إلى غرفة عمليات الأمن ليتم في الحال إيفاد فريق أمني حاصر المكان عن بعد مع فرض رقابة على تحركات العاملين في الورشة.استمرت عمليات الرقابة التي نفذتها دوريات سرية عدة ساعات ليتم رصد تحركات رجل أسمر اللون قبل ضبطه وشل حركته وبعد مواجهته بالأسئلة والاستفهامات رفض الإفصاح عن هوية الناقلة وملكيتها لكنه تراجع وقال إنه أحضر الناقلة بغرض الاستفادة من قطع غيارها.وبعد مراجعة المعلومات الكترونيا تبين أنها مسروقة من العاصمة الرياض وصدر بحقها بلاغ لم يمض على تاريخه غير 24 ساعة وهو الأمر الذي أوضح أن الجناة من العصابات المحترفة التي درجت على نقل المركبات والناقلات المسروقة بين المدن والمناطق.ثم إجراء تعديلات جوهرية على المركبة منها تعديل أرقام الهيكل واستخدام لوحات مغايرة بهدف تهريبها إلى خارج البلاد وهي الجرائم التي كشفت عنها الأجهزة الأمنية في فترات سابقة بمتابعة من مدير إدارة الدوريات العقيد سعد الغامدي.وأبلغ المتحدث الإعلامي في شرطة جدة الملازم أول نواف البوق أن الموقوف رهن التحري والتحقيق لمعرفة دوافع فعلته.









  #2  
قديم 02/02/2013, 06:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
إقتباس
أمر ملكي: الأمير مقرن نائبًا ثانيًا لرئيس مجلس الوزراء

الف مبروك وان شاء الله نسمع عن الاصلاحات

الى اعلن عنها عندما كان رئيس المخابرات
  #3  
قديم 02/02/2013, 09:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكلاسيكي
عضو مجلس إدارة الموقع الرسمي
تاريخ التسجيل: 06/04/2003
المكان: دنـيــآي ~
مشاركات: 18,713
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اسعد الله صباح الجميع بكل خير..

اشكرك اختي غلاك ع المجهود المتواصل بطرح الاخبار ،،
لكِ فائق الشكو والتقدير

دمتم بخير
  #4  
قديم 02/02/2013, 09:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إنشتاين الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/03/2011
مشاركات: 1,902
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
النصر لثورة 25 شباط فبراير في العراق ان شاء الله
ونتمنى من الاخوة في مصر أن يحقنوا دماءهم وأن يجلسوا على طاولة الحوار على أساس الاحترام المتبادل لتجنيب البلاد أي فوضى محتملة
غلاك ما ينتهي
عوافي على النقل.
  #5  
قديم 02/02/2013, 10:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
غلاك ماينتهي

الف شكر على رفع اخبار المجلس العام
وبالتوفيق للجميع...
  #6  
قديم 02/02/2013, 04:58 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-homood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/07/2007
المكان: яỉчαḋн сỉтч
مشاركات: 1,689
يعطيك العافية يا غلاكـ ,,

للاسف الاوضاع في مصر محزنة الى ابعد حد .. الله يهديهم و يصلحهم
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:13 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube