#1  
قديم 19/01/2013, 06:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غلاكـ ماينتهي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
المكان: المدينة المنورة ..
مشاركات: 4,145
اخبار المجلس العام ليوم السبت 07 ربيع الأول 1434




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..



تستضيفها المملكة الاثنين القادم في الرياض
القطار والاستثمار والاتحاد الجمركي أمام القمة الاقتصادية






























تتصدر قضايا الاستثمار والربط البري بالسكة الحديد، أهم أعمال القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي تستضيفها المملكة، برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله-.

وبدأ أصحاب المعالي الوزراء العرب المعنيون، بالتوافد على العاصمة الرياض منذ يوم أمس.






119 طالبًا وطالبة يتنافسون لتمثيل المملكة في الأولمبياد الدولي

يتنافس 119 طالبًا وطالبة لتمثيل المملكة في أولمبياد الرياضيات والفيزياء والكيمياء الدولي للعام المقبل، حيث يشارك (84) طالبًا، و(35) طالبة من مختلف الإدارات التعليمية في ملتقى الشتاء الثالث للرياضيات الذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم غدًا السبت وحتى 30 من يناير الجاري، وتأتي مشاركة الطلاب والطالبات لتأهيل وترشيح الفرق الوطنية التي تمثل المملكة في أولمبياد الرياضيات والفيزياء والكيمياء الدولي لعام 2013م، الذي تقام فعالياته في شهر يوليو المقبل في كل من كولومبيا والدنمارك وروسيا على التوالي. ويشرف على تدريب الطلاب والطالبات في هذا الملتقى (11) متخصصًا من الولايات المتحدة وأستونيا والمجر ورومانيا، إلى جانب الكادر التدريبي الوطني من الجامعات وموهبة ووزارة التربية والتعليم.
وأوضح المشرف العام على مشروع الأولمبياد الدولي في موهبة الدكتور عبدالعزيز الحارثي، أن ملتقى الشتاء للرياضيات يستمد أهميته من عمق وقوة وكثافة المادة العلمية التي يتم تدريب الطلاب عليها، نظرًا لقرب المنافسة الدولية التي تبدأ في يوليو 2013، مشيرًا إلى أن الهدف الرئيس للملتقى هو تدريب الطلاب وتأصيل الخبرات المكتسبة من الاختبارات عالية المستوى التي يخوضونها خلال فترة الملتقى.
وبيّن أن الطلاب المشاركين سيعودون إلى مدارسهم بعد انتهاء الملتقى في نهاية الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني، على أن يستمر استكمال تأهيلهم من خلال التدريب الإلكتروني حتى منتصف الفصل الثاني.



أثناء القمة العربية الاقتصادية والتنموية

إغلاق طرق الملك فهد وخريص ومكة المكرمة غداً وبعد غد

ناشدت إدارة مرور الرياض قائدي السيارات بعدم سلوك طريق الملك فهد وطريق خريص وطريق مكة المكرمة يومي غد الاحد وبعد غد الاثنين من الساعة 9.00 صباحا حتى الساعة 9.00 مساءً واستخدام طرق بديلة خلال هذه الفترة.
ويأتي ذلك تزامناً مع استضافة المملكة للقمة العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية الثالثة في مدينة الرياض يومي الاثنين والثلاثاء.
وأوضح المقدم حسن بن صالح الحسن رئيس مركز القيادة والتحكم المتحدث الرسمي بمرور الرياض بضرورة اتباع التعليمات المنشورة في جميع وسائل الإعلام حيث إن طريق الملك فهد وطريق خريص ومكة هي الطرق المستخدمة لاستقبال ضيوف الدولة مما يترتب تحويل الحركة عليها في فترات زمنية متقاربة في مرحلة الاستقبال والمغادرة وبالتالي وجه بإمكانية استخدام طرق بديلة لطريق الملك فهد مثل طريق التخصصي وطريق العليا العام وطريق الملك عبدالعزيز وطريق تركي الاول وكذلك بالنسبة لطريق خريص ومكة استخدام طريق صلاح الدين الأيوبي وكذلك شارع الجامعة وشارع الوشم وطريق الملك عبدالله وطريق الإمام سعود بن عبدالعزيز.
ونوه المقدم الحسن بأن جميع الطريق الدائرية مثل طريق الدائري الشمالي والجنوبي والشرقي والغربي سوف تعمل بكامل طاقتها ويمكن استخدامها كطرق بديلة.


بلجيكا تطالب ب «عملية دولية»

الجيش المالي يستأنف تقدمه ويستعيد «كونا»


استأنف الجيش المالي مدعوما بالقوات الفرنسية امس الجمعة تقدمه وسيطر مجددا على بلدة كونا (وسط) في مواجهة الجماعات الإسلامية التي اعلنت مسؤوليتها عن عملية احتجاز رهائن كبيرة في الجزائر.
واعلن الجيش المالي في بيان مقتضب اليوم الجمعة "استعدنا السيطرة الكاملة على بلدة كونا بعدما كبدنا العدو خسائر جسيمة". واكد هذه المعلومات مصدر امني اقليمي وسكان في المنطقة اتصلت بهم وكالة فرانس برس.
وجرت معارك الأربعاء ثم ليل الأربعاء الخميس بين جنود ماليين يدعمهم عسكريون فرنسيون، واسلاميون مسلحون قرب كونا.
وقال مصدر امني ان ضربات جوية فرنسية جديدة اتاحت للجنود الماليين امكانية دخول المدينة مجددا.
وكان وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان اعترف في يناير بأن الجيش المالي لم يتمكن من استعادة كونا التي تبعد 700 كلم شمال شرق باماكو. وكان سقوط كونا خلال هجوم مباغت شنته الجماعات الاسلامية في العاشر من كانون الثاني / يناير بينما كانت الجبهة بين الجيش المالي والجماعات الجهادية هادئة منذ اشهر، ادى الى تدخل فرنسا التي تخشى تقدم الإسلاميين باتجاه العاصمة باماكو (جنوب).
وتدخلت القوات الفرنسية بضربات جوية اولا ثم بعملية برية.
وينتشر في مالي حاليا اكثر من 1400 جندي فرنسي وطائرات ومروحيات قتالية.
ووصل مساء الخميس الى باماكو حوالي مئة عسكري من توغو ونيجيريا يشكلون طلائع قوة التدخل لدول غرب افريقيا التي تهدف الى طرد الجماعات الإسلامية من الشمال.
ويفترض ان يتم نشر الفين من عناصر هذه القوة في مالي بحلول 26 كانون الثاني / يناير بقيادة الجنرال النيجيري شيهو عبدالقادر.
واعلنت ثماني دول من غرب افريقيا - نيجيريا وتوغو والبنين والسنغال والنيجر وغينيا وغانا وبروكينا فاسو - وتشاد مساهمتها في هذه القوة. وفي المجموع سينشر 5300 جندي من القوة الأفريقية في مالي تدريجيا ليحلوا محل القوة الفرنسية. وفي هذا الإطار، اعلنت مصادر في محيط وزير الخارجية الفرنسي الجمعة ان لوران فابيوس سيشارك السبت في القمة الاستثنائية للمجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا المخصصة لمالي. وسيمثل فابيوس الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في هذه القمة التي تعقد بعد اسبوع على بدء العمليات العسكرية الفرنسية في مالي. وفي وارسو، اعلن وزير الدفاع البولندي توماس سيمونياك ان بولندا على استعداد لأن ترسل عددا من المدربين العسكريين الى مالي لدعم الجيش المالي ضد المجموعات المتطرفة.
من جهته، صرح وزير الخارجية البلجيكي ديدييه رينديرز ان بلجيكا تأمل في ان تتحول العملية العسكرية التي تقوم بها فرنسا في مالي الى "عملية دولية (...) في اسرع وقت ممكن"، لكنه امتنع عن عرض ارسال قوات قتالية بلجيكية.




وفاة سبعة لاجئين سوريين اثر حريق بمخيم في الرمثا


اردنيون وسوريون يشاركون في تشييع ضحايا الحريق في الرمثا(أ.ب)

عمان -جمال اشتيوي
توفي سبعة لاجئين سوريين من عائلة واحدة حرقاً فجر أمس الاول اثر اندلاع حريق شب في احد البيوت الجاهزة (كرفان) داخل مخيم للاجئين السوريين بمنطقة الرمثا شمالي الأردن.
وبحسب شهود عيان فان اعمار أفراد العائلة التي قدمت الى المخيم منذ ثلاثة شهور بدون الأب الذي يقاتل الى جانب الجيش الحر تراوحت بين (18- 4) أعوام فيما نجت الام من الحادث لكنها تعاني من آثار صدمة عصبية. ويحتوي المخيم المذكور على (92) كرفانا ويسكنه حوالي الف لاجىء سوري.
وقال الناطق باسم الدفاع المدني الاردني العقيد فريد الشرع ان «الحريق الذي يعود سببه الى انقلاب مدفأة الكاز ادى الى وفاة (7) أشخاص من عائلة واحدة اثر إصابتهم بحروق من الدرجة الثالثة (تفحم) وإصابة (4) أشخاص أثناء محاولتهم إخماد الحريق بحروق بسيطة وصدمة عصبية.
وبحسب الشرع فان المؤشرات الأولية تفيد بتعثر اطفال بمدفأة كاز اثناء نوم بقية العائلة في الكرفان، ما ادى الى اشتعال النيران في الكرفان.
الى ذلك قال مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية ان 1894 لاجئا سوريا معظمهم من الاطفال والنساء والشيوخ عبروا الحدود الاردنية الشمالية مساء امس الاول (الاربعاء).
واضاف المصدر في بيان اذاعه امس ان الحدود الشمالية شهدت مؤخرا تزايدا ملحوظا في عبور اللاجئين السوريين الى الاراضي الاردنية من عدة نقاط على الحدود الاردنية السورية التي تمتد لمسافة تزيد على 370 كيلومترا، حيث استقبلت وحدات قوات حرس الحدود ما يزيد على 6709 لاجئين سوريين خلال الفترة من نهاية الاسبوع الماضي ولغاية صباح اليوم (امس)، واخلتهم جميعا الى مواقع الايواء الامامية التي اعدتها القوات المسلحة لهذه الغاية.



العراق: تواصل المظاهرات المناهضة للحكومة في جمعة «لا تخادع»


عراقيون سنة يحملون العلم العراقي القديم في مظاهرة مناهضة للحكومة في

خرج آلاف العراقيين السنة امس في العديد من مدن البلاد في مظاهرات عقب صلاة ظهر الجمعة، للاسبوع الثالث على التوالي مطالبين بإجراء إصلاحات شاملة.
وفي مدينة سامراء شمالي بغداد، خرج الاف العراقيين للمطالبة باجراء اصلاحات في القوانين التي يرون أنها تحرم أهل السنة من ممارسة نشاطهم السياسي، ومنحهم حقوقهم التقاعدية وتعديل قانون الارهاب واطلاق سراح المعتقلين.
تقدم المتظاهرين العشرات من رجال الدين وشيوخ العشائر والوجهاء في مشهد يتكرر للاسبوع الثالث على التوالي، وقد حملوا أعلام العراق وهم يرددون شعارات تطالب بالغاء القوانين التي تحرم أهل السنة من ممارسة نشاطهم السياسي، ومنحهم الحقوق التقاعدية واطلاق سراح المعتقلين من الرجال والنساء.
وتشهد المدينة منذ أكثر من عشرين يوما اعتصاما مفتوحا للمطالبة بإطلاق المعتقلات والمعتقلين وإلغاء المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، وإلغاء قانون المساءلة والعدالة. كما يصر المعتصمون على ضرورة إجراء تعداد سكاني بإشراف دولي قبل إجراء أي انتخابات في البلاد.
في غضون ذلك، خرج عشرات آلاف في مظاهرات حاشدة طافت مناطق الفلوجة والرمادي التي تقع على مسافة 118 كيلومترا غرب بغداد.
واطلق العراقيون على مظاهرات امس «جمعة لاتخادع».
وتتلخص مطالب المتظاهرين في اطلاق سراح المعتقلين وتقرير مصير الموظفين العاملين بالدوائر المدنية والعسكرية خلال حقبة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين والغاء القوانين التي تحرمهم من العودة إلى الوظائف او التمتع بالحقوق التقاعدية.
وبدأت المظاهرات أواخر شهر كانون أول - ديسمبر الماضي ضد سياسة حكومة نوري المالكي تحت شعار»عراقنا واحد».



لجان السعودة تغلق محلات الاتصالات والذهب المتسترة.. الشثري ل«الرياض»:

العمالة المخالفة تحرم السعوديين من مليون فرصة عمل في المنشآت الصغيرة



كثفت لجان السعودة التابعة لإمارة منطقة الرياض جولاتها التفتيشية على عدد من الأسواق التجارية خلال الأسبوع الماضي حيث تم ضبط العشرات من العمالة المخالفة أثناء ممارستهم نشاط البيع والشراء في المعارض التجارية.
وشملت الجولات عددا من أسواق الاتصالات والأواني المنزلية وأسواق الذهب حيث قامت تلك اللجان بضبط مخالفات العمل وخاصة العمل لدى غير الكفيل والعمل بمهنة غير منصوص عليها في رخصة العمل.
وقد أغلقت العديد من المعارض التجارية أبوابها خلال الأيام الماضية بعد أن هربت العمالة التي كانت تقوم بتشغيلها خشية أن يتم القبض عليهم من قبل لجان السعودة التي تميزت بكثافة التواجد الأمني المرافق لها مما عرّض حقوق تجار الجملة للضياع نتيجة البيع الآجل لتلك المعارض التي هرب مشغلوها.
وكان وزير الداخلية قد أصدر قراره بإعادة لجان السعودة إلى إمارات المناطق بعد أن كانت مهمة التفتيش على العمالة المخالفة والعمالة التي تعمل لحسابها بيد وزارة العمل لمدة تزيد عن خمس سنوات سيطرت فيها العمالة الوافدة على أغلب النشاطات التجارية نتيجة ضعف القدرات التفتيشية والرقابية لوزارة العمل.
وأعرب المهندس منصور عبدالله الشثري عضو مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس مجلس أمناء مركز الرياض لتنمية الأعمال الصغيرة والمتوسطة عن سعادته ببدء نشاط لجان السعودة، مؤكدا أن العمالة الوافدة المخالفة لأنظمة العمل قد حرمت الشباب السعودي من مليون فرصة عمل في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة تتميز بالدخل الجيد وعدم الحاجة إلى تدريب متخصص.
وثمن الشثري في حديثة ل"الرياض" حرص إمارة منطقة الرياض على مشاركة الغرفة التجارية في لجان السعودة مما يدل على الرغبة الأكيدة في حفظ حقوق رجال الأعمال بعد أن عانت الغرف التجارية في الفترة الأخيرة من عدم مشاورتها في القرارات التي تنظم سوق العمل.
وأبدى الشثري تحفظه على السعودة الكاملة الفورية لبعض النشاطات التجارية، مؤكدا أن التجارب الماضية مثل سعودة الليموزين وأسواق الذهب قد فشلت نتيجة عدم تمييز القرارات بين المنشآت النظامية والمخالفة مما يؤدي إلى وجود معارضة لتلك القرارات تسهم في إفشالها.
وأكد أن مجرد تنظيم سوق العمل والقضاء على مخالفات العمالة الوافدة مثل العمل لدى غير الكفيل والعمل في غير المهنة المدونة في رخصة العمل وكذلك التأكد من تحقيق نسبة السعودة المقررة في برنامج نطاقات على أن لا تقل عن توفر موظف سعودي واحد في المعرض التجاري كفيل بإغلاق نسبة كبيرة من المحلات التجارية نتيجة مخالفتها للأنظمة.
وتابع:إن تنظيم سوق العمل سيساهم في إيجاد بيئة استثمارية جاذبة للشباب السعودي للعمل في قطاع المنشآت الصغيرة بعد أن هجروها خلال السنوات الماضية نتيجة المنافسة غير الشريفة والممارسات غير النظامية من العمالة الوافدة التي تملكت المنشآت الصغيرة بعد أن أجبروا أصحابها على تأجيرها لهم عن طريق تهديدهم بالهروب واستئجار غيرها مما يجبر صاحب المنشأة على تأجيرها لهم خشية ألا يتمكن من الحصول على تأشيرات لاستقدام عمالة بديلة مما يعرضه لخسارة كامل استثماره.
وطالب الشثري بإعادة تفعيل قرار وزير العمل والشؤون الاجتماعية رقم 12984 وتاريخ 27/7/1424ه الذي تضمن تطبيق سعودة الأنشطة التجارية على مراحل تمتد لثلاث سنوات حتى لا يكون للقرار انعكاسات سلبية على ملاك العقارات وأصحاب المنشآت الذين سيحتاجون إلى فترة زمنية حتى انتهاء عقود العمالة الوافدة العاملة لديهم وتسفيرهم وتوفير وتدريب سعوديين، داعيا إلى أهمية النظر في إيجاد حلول لمعاناة ملاك المنشآت المتمثلة في التسرب الوظيفي للسعوديين مما يفقدهم ثقة عملائهم نتيجة التغيير المستمر للموظفين.



استخدام طرق العناية الصحيحة بها تُخفف من ظهورها..

العبث بالمسامات يُسهل نمو البكتيريا ويسبب الالتهاب


تبدو المسامات أكبر في البشرة الدهنية

ينمو شعر الجسم مخترقاً سطح الجلد من خلال ما يعرف بالمسامات. وليست كل المسامات ظاهرة للعيان إلا أن من الممكن ملاحظة البعض منها. يبلغ معدل الشعر الذي يغطي جسم الإنسان حوالي 5 ملايين شعرة. وإذا كانت مسامات بشرتك كبيرة وتشعرين بالسوء حيالها فتذكري أن ما يقارب من 4.9 ملايين من المسامات هي في واقع الأمر صغيرة ولا تبدو واضحة. وبالتالي فإن ما يدعوك للقلق لا يعدو كونه نسبة ضئيلة من إجمالي مسامات جسمك.
فالحفاظ على نظافة المسام مهم للتمتع بجلد صحي وحسن المظهر. تتجمع الأوساخ والدهون - في الوجه مثلاَ - حول المسام، فتؤدي إلى انسدادها نتيجة تراكم الدهون وخلايا الجلد الميت عليها. وسرعان ما تشق البكتيريا طريقها إليها فتنمو وتتكاثر مسببة الالتهاب. ويزيد الأمر سوءاً ما يقوم به البعض من العبث بالمسامات المسدودة كضغطها أو فركها مما يضيف مزيداً من دهون اليد والأوساخ التي تنتقل باللمس فضلاً عما تخلقه أصابع اليدين من ضغط على المسام في محاولة لعصرها، كل ذلك لا يجدي نفعاً بل يدفع المسامات إلى أن تمتد وتتوسع. ومن المحزن أنه لا يوجد ما يمكن القيام به لتضييق مسامات الجلد وتقليصها على نحو دائم. ولكن الخبر السار هو أن هناك طرقاً يمكنك اتباعها تجعل المسامات تبدو أصغر.
وظيفة مسامات الجلد
على الرغم من أن الشعر لا يغمر أجسادنا كالفرو من أعلى الرأس إلى أخمص القدمين، إلا أن جلد الإنسان يغطيه كمٌّ هائلٌ من بصيلات الشعر- عبارة عن جذور الشعر العميقة التي ينمو منها الشعر وصولاً إلى الجلد. ويمكن استخدام كل من لفظتي "بصيلات" و"مسامات" للدلالة على المعنى ذاته. ولكنهما يستخدمان في أحيان كثيرة للإشارة إلى معنيين مختلفين. فالمسام يعني ببساطة الفتحة على سطح الجلد الواقعة فوق بصيلة الشعر- وهذه الأخيرة تمتد بدورها عميقاً عبر عدة طبقات من الجلد.
تفرز الغدد الدهنية الصغيرة الواقعة داخل المسام مادة تسمى الزهم. وهي عبارة عن خليط من الدهون والبروتين والكوليسترول والأملاح غير العضوية. ينتقل الزهم عبر الشعرة من البصيلة صعوداً عبر المسام إلى الخارج. ويحمل الزهم في طريقه خلايا الجلد الميت الموجوده داخل بصيلة الشعر فينقلها إلى سطح الجلد.
ماذا عن العرق؟ هل يخرج العرق من المسامات ذاتها؟ يتم إفراز العرق من مصدر آخر هو الغدد العرقية المنتشرة على الجلد. وعلى الرغم من أن العرق يخرج من مسامات مختلفة إلا أنه يؤثر في المظهر العام للبشرة. حيث يصل العرق إلى سطح الجلد ثم يجف تاركاً خلفه الأملاح التي يمكن أن تترسب في المسام وتعمل على سدّها.
وتشكل الدهون وخلايا الجلد الميت طبقة تساعد في حماية الجلد من البكتيريا والفيروسات والرياح والمطر. ولكن في بعض الأحيان تنسد المسام بفعلها، وبينما يتعذر على المواد المتراكمة فيها الخروج تتكون البثور التي تظهر على البشرة.
إذا كانت مساماتك واسعة فهنالك جانب إيجابي ولكن ربما تطلب الانتظار لسنوات قبل أن يكون ملموساً. حيث يقل إفراز الجلد للدهون كلما تقدم بك السن مما يسبب جفاف البشرة. وتبدأ علامات الشيخوخة بالظهور على البشرة ومن ضمنها التجاعيد ويرجع السبب في ذلك إلى جفاف الجلد بالإضافة إلى العوامل الخارجية والتأثيرات البيئية. وبما أن المسامات الواسعة تفرز كماً أكبر من الزهم فإن ذلك يصبح مفيداً في تلك المرحلة من العمر التي يحتاج فيها الجلد إلى المزيد من الترطيب. وبذلك تكون المسامات الواسعة التي تعانين منها اليوم عاملاً يضفي عليك نوعاً من الراحة مستقبلاً.
شعر مستقيم أو شعر مجعد؟
إذا كانت بصيلة الشعر والمسامة ذات شكل دائري فإن الشعرة تنمو مستقيمة. وعلى النقيض تنمو الشعرة مجعدة إذا كانت البصيلة والمسامة بيضاوية الشكل.
كيفية العناية بمسامات الجلد الواسعة
لا يحبذ كثير من الناس أن تكون لديهم مسامات واسعة أو ملحوظة على سطح الجلد، وفيما يلي بعض الخطوات التي يمكن اتباعها لتضييق المسام وتحسين مظهر البشرة:
• إذا كنت تضعين الماكياج، تذكري أن تقومي بغسله في آخر اليوم وذلك باستخدام مطهر لطيف منعاً لانسداد المسام.
• احرصي على حماية الجلد من الشمس. حيث تعمل أشعة الشمس إلى جانب الشيخوخة على زيادة سماكة الطبقة الخارجية من الجلد. وتحدث سماكة الجلد نتيجة لتراكم خلايا الجلد على سطح البشرة وحول الحواف الخارجية للمسام مما يوحي بأنها تبدو أكبر من حجمها الحقيقي.
• تلعب البشرة الدهنية دوراً في التأثير على مظهر المسامات فتجعلها تبدو أكبر. ولذلك قومي بغسل وجهك بانتظام للتقليل من دهون البشرة وتحسين مظهرها. وتساعد الأدوية والمحاليل المخصصة لغسول الوجه التي تحتوي على حمض الصفصاف في تجفيف البشرة الأمر الذي يحافظ على المسامات نظيفة وخالية من الدهون.
• تتراكم الشوائب مثل خلايا الجلد الميتة حول حدود المسام فتجعلها تبدو أوسع. يمكن للعلاجات الموضعية المحتوية على فيتامين A أن تمنع خلايا الجلد في المسام من الالتصاق ببعضها البعض وبالتالي تمنع انسداد المسام، كما أنها تساعد في التقليل من القشور الجلدية التي تتكون على حواف المسام.
• عمليات تقشير البشرة مثل صنفرة الجلد (حيث تتم عن طريق وضع مواد خاصة ذات جزيئات دقيقة على بشرة الوجه وتدليكها ومن ثم شفطها) تتيح هذه العمليات إزالة طبقات الجلد الميت بهدف الحصول على بشرة نقية وصافية. ويسعى البعض إلى عمل التقشير الكيميائي أو الليزر السطحي لتحسين البشرة، وفي هذه الحالة يجب مراعاة الآثار الجانبية لمثل هذه الإجراءات التي تعدّ أكثر تطوراً وأعمق مفعولاً.
وهكذا وعلى الرغم من كون المسامات الواسعة مصدراً للإزعاج إلا أن طريقة العناية الصحيحة بها تقلص من مظهرها وتقضي على ما تسببه من إحباط.


الخضار والفاكهة مصدر للتفاؤل


الخضار والفاكهة مصدر للتفاؤل



وجدت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الخضار والفاكهة يميلون للتفاؤل أكثر بشان مستقبلهم.
وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الباحثين في جامعة "هارفارد" اكتشفوا ان لدى الأشخاص المتفائلين مستويات عالية من مركبات الكاروتينويد النباتية في دمهم.
ومن مركبات الكاروتينويد المعروفة، مركّب "بيتا- كاروتين" الموجود بمستويات عالية في عصير الليمون والخضروات الورقية.
وكانت دراسات سابقة أشارت على أن مستويات مضادات الأكسدة المرتفعة، والتي تشمل الكاروتينويد، هي مؤشر على الصحة الجيدة.
وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة جوليا بويم، إن "الأشخاص الأكثر تفاؤلاً يميلون لأن تكون لديهم مستويات أعلى من مركّبات الكاروتينويد، مثل ال بيتا- كاروتين".
وأشارت إلى أنها الدراسة الأولى من نوعها التي تربط بين التفاؤل ومستويات الكاروتينويد الصحية.
وقيّم الباحثون مستويات 9 مضادات للأكسدة في الدم، بينها الكاروتينويد، مثل بيتا- كاروتين والفيتامين "إي" لدى قرابة 1000 رجل وامرأة أميركيين في عمر يتراوح بين 25 عاماً و74 عاماً.
وملأ المشاركون في الدراسة استمارة حول سلوكهم الحياتي وأخذت منهم عيّنات دم، وقاس الباحثون درجة التفاؤل عند هؤلاء.
ووجد العلماء أن الأشخاص الأكثر تفاؤلاً كان لديهم ارتفاع بنسبة 13 بالمئة في معدّلات الكاروتينويد في الدم مقارنة بالأشخاص الأقل تفاؤلاً. ويعتقد العلماء أن الاستهلاك الكثير للفواكه والخضار بين الأشخاص الأكثر تفاؤلاً قد تفسّر على الأقل جزئياً النتائج.
ووجدوا أن الأشخاص الذي يتناولون حصتين غذائيتين أو أقل من الفاكهة والخضار في اليوم كانوا أقل تفاؤلاً ممن يتناولون 3 حصص أو أكثر.



الإمارات بطلاً لكأس الخليج





























سجل اللاعب الشاب عمر عبد الرحمن (عموري) هدفا وصنع آخر ليقود المنتخب الإماراتي لكرة القدم إلى الفوزبلقب (خليجي 21) بفوز تاريخي رائع 1/2 على نظيره العراقي في المباراة النهائية للبطولة.
وتوج المنتخب الإماراتي بلقبه الخليجي الثاني بعدما أحرز لقبه الأول في 2007 عندما استضافت بلاده البطولة بينما حرم منافسه العراقي من الصعود لمنصة التتويج التي غاب عنها منذ فوزه باللقب عام 1988 للمرة الثالثة في تاريخه.
^
ادري انه الرياضة لها قسم بس حبيت ابآرك لأخواننا الاماراتيين بمناسبة فوزهم



الكاريكاتير







واجآزة سعيدة للكل يآرب

  #2  
قديم 19/01/2013, 06:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العااااااااااااااااااافيه على النقل
  #3  
قديم 19/01/2013, 10:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
الف مبروووگ لعيااال زاايد ويستااهلون والله...

والف شكر على رفع اخبار المجلس....


(( ليتگ هنا ياذياب عوانه... لترى ماذا فعل مهدي واعوانه)) الله يرحمگ ويرحم جميع اموات المسلمين....
  #4  
قديم 19/01/2013, 11:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إنشتاين الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/03/2011
مشاركات: 1,902
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
النصر لثورة 25 شباط فبراير في العراق ان شاء الله
وألف مبروك للامارات تحقيق لقب خليجي 21 في البحرين وحظ أوفر للعراق في البطولات القادمة
غلاك ماينتهي
عوافي على النقل.

  #5  
قديم 19/01/2013, 02:12 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة بن جبله
الف مبروووگ لعيااال زاايد ويستااهلون والله...

والف شكر على رفع اخبار المجلس....


(( ليتگ هنا ياذياب عوانه... لترى ماذا فعل مهدي واعوانه)) الله يرحمگ ويرحم جميع اموات المسلمين....


ذياب الغايب الحاضر

الله يرحمه و يغفر له

الله يبارك فيكم








  #6  
قديم 19/01/2013, 02:53 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203

إقتباس
الإمارات بطلاً لكأس الخليج


الف مبروك لـ اهل الامارات

شكرا على تنزيل الاخبار
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:54 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube