#1  
قديم 17/01/2013, 07:47 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/05/2010
المكان: بريدهـ
مشاركات: 3,979
أخبار المجلس ليوم الخميس 05 ربيع الأول 1434


السلام عليكم ورحمة لله وبركاته



قال إن الحزام الصحي تحول إلى شبكة متكاملة.. وزير الصحة تحت «قبة الجزيرة»:
إطلاق برنامج إلكتروني لتجنيب المواطن مشقة البحث عن العلاج


الجزيرة - فهد العجلان:
كشف وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة عن إطلاق برنامج «الإحالة» الإلكتروني الذي يربط منظومة الخدمات الصحية، مؤكداً أن هذا البرنامج سيجنب المواطن مشقة البحث عن العلاج في المستشفيات، وقال وزير الصحة تحت «قبة الجزيرة»: إنه بدأ التفعيل التدريبي لبرنامج «الإحالة» وسيبدأ تطبيقه قريبا، وحول برنامج الحزام الصحي الذي تم الإعلان عنه قبل عشر سنوات، قال الدكتور الربيعة: إن هذا الحزام تطور مفهومه وتطبيقه ليتحول إلى شبكة متكاملة تضم 179 مستشفى ومركزا صحيا نوعيا و1671 مركز رعاية صحية أولية سيتم إنشاؤها خلال السنوات الخمس القادمة، مؤكداً في الوقت نفسه أن المشروع الوطني للرعاية الصحية الشاملة المتكاملة مبني على العدالة في توزيع المشاريع الصحية لتشمل جميع مناطق المملكة.


سمو وزير الداخلية يجتمع مع مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن الوطني ونائب وزير الخزانة


واشنطن - واس:
عقد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية في العاصمة الأمريكية واشنطن امس اجتماعين مع مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن الوطني ومكافحة الإرهاب جون برينان ونائب وزير الخزانة الأمريكي نيل وولين كلا على حدة.
وبحث سموه خلال الاجتماعين عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك إضافة إلى مناقشة السبل الكفيلة بتعزيز التعاون في المجالات كافة.
حضر الاجتماعين معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية عادل بن أحمد الجبير وأعضاء الوفد المرافق لسمو وزير الداخلية.



إطلاق سراح 468 سجيناً من غير السعوديين المشمولين بالعفو الملكي بجازان

جازان - واس:
أطلقت إدارة سجون منطقة جازان أمس «468» سجيناً من غير السعوديين المشمولين بالعفو الملكي الكريم، بمناسبة شفاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله -، وتمَّ ترحيلهم عبر منفذ الطوال الحدودي. وأوضح مدير سجون المنطقة العميد محمد بن عوض قرين أنه تم منذ بداية العفو الملكي الكريم وحتى اليوم إطلاق «1664» سجيناً، إضافة لـ «86» سجيناً تم توجيههم إلى جهات أمنية أخرى، حيث سيتم إطلاق سراحهم من خلال تلك الجهات.
وعبَّر المشمولون بالعفو عن سعادتهم بهذه المناسبة, سائلين الله تعالى أن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها وولاة أمرها، وأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، ويمنّ عليه بالصحة والسلامة والعافية.


أشار بأن ميزانية الجامعة لهذا العام هي الأضخم وألمح إلى أن الظروف مهيأة لافتتاح جامعة أخرى في عسير
الداود لـ«الجزيرة»: 2014م هو عام الانتقال للمدينة الجامعية على مساحة 8 ملايين متر


أبها – عبدالله الهاجري:
قال معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالرحمن الداود في مؤتمر صحافي عقده بمكتبه بحضور قيادات الجامعة وممثلي وسائل الإعلام: في البدء أرفع أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده على ما تشهده الجامعة من دعم كبير ومهم ولعل ميزانية هذا العام تعتبر الأضخم للجامعة في مسيرتها منذ افتتاحها في عام 1419هـ، حيث تم تخصيص قرابة الثلاثة مليارات و600 مليون ريال للجامعة في هذا العام بزيادة 500 مليون ريال عن ميزانية العام الماضي وما نسبته 18% عن العام الماضي، وهذه الزيادة تدل على إدراك وزير التعليم العالي وزملائه وكذلك وزارة المالية لحاجة الجامعة لهذه الزيادة، ملمحاً الداود بأن الجامعة لن تتوقف عند هذه الميزانية فقط بل هناك زيادة في الفترة القادمة ستخصص تحديداً لكليات البنات ومبانيها.
وأبان الداود بأن هناك العديد من المشروعات التي ستشهدها الجامعة على ضوء هذه الميزانية منها 10 مشروعات في محافظات المنطقة، كما أن هناك ستة مشروعات للمدينة الجامعية ب319 مليونا، وكذلك استكمال سكن هيئة التدريس والطلاب في المدينة الجامعية بقرابة 197 مليون ريال.
وأضاف الداود: بالنسبة للمشاريع القائمة في المدينة الجامعية فقد تم دعمها من ميزانية هذا العام بـ 415 مليون ريال, وأشار بأن الباب الثالث وهو باب الصيانة والنظافة قد خصص لها مبلغ فاق ما خصص له عن ميزانية العام الماضي بزيادة 154%، كما أن الباب الرابع شهد زيادة عن العام الماضي بـ 17%.
وأشار الدكتور الداود بأن محافظة بيشة ستشهد مشروعات جامعية بقيمة 373 مليون ريال، كما سيتم إعادة صيانة كليات الجامعة ومرافقها، كما أمنت الجامعة 300 معمل للحاسبات واللغة الإنجليزية وقرابة 15 ألف كرسي دراسي و26 أستديو.
واختتم الدكتور الداود حديثه بالشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده ولسمو أمير عسير على دعم الجامعة والاهتمام بها وبأبنائهم الطلاب.
عقب ذلك فتح الداود باب النقاش مع الزملاء الحاضرين، حيث أشار في رده لسؤال «الجزيرة» عن استعانة الجامعة في إكمال المدينة الجامعية من ميزانية الجامعة بالرغم من توقيع وزير التعليم العالي عقدا مع الشركة الصينية وتم تخصيص مبلغ مستقل لها، أشار بأن ما خصص للمدينة الجامعية ينزل مباشرة في الميزانية السنوية للجامعة.
وأكد مدير الجامعة في رد آخر لسؤال الجزيرة عن انعكاس الميزانية في افتتاح كليات أو أقسام جديدة للجامعة، بأن الجامعة ستشهد العام القادم افتتاح أقسام وكليات جديدة لعل من أهمها قسم الإعلام حيث سيشرف كاتب جريدة الجزيرة الزميل الدكتور علي بن شويل القرني على قسم الإعلام وعلى صحيفة آفاق الجامعة.
وحول افتتاح جامعة جديدة في منطقة عسير، ألمح الدكتور الداود بأن الظروف مهيأة لذلك، معلناً عن افتتاح فرعين للجماعة في محافظة بيشة وفي تهامة عسير ستكون مستقلة تماماً.
وحول هيئة التدريس بالجامعة وجنسياتهم حيث إن بعضهم من الجنسية البنغلاديشية مثلاً.. أبان الداود بأن حصر العمل وأعضاء هيئة التدريس من دولة معينة صعب، فهناك كادر تعليمي مهم في العديد من الدول والجامعة تسعى للمنافسة في استقطاب أعضاء هيئة التدريس المتميزين وقد وجهت بأن تكون الميزانية لهذا الغرض مفتوحة.
وأشار الدكتور الداود بأن الجامعة تقربت كثيراً من طلابها وطالباتها حيث خصصنا ساعات محددة لاستقبال شكاويهم ومقترحاتهم ومطالباتهم بأسلوب حضاري، كما افتتحنا قسم حقوق الطلاب وفعلنا صندوق الطالب، ونقدم مساعدات للطلاب كالمتزوجين مثلاً بمبلغ ثلاثة آلاف ريال، حيث إن بعض الجامعات لا تصرف سوى ألف ريال، كما أن هناك مساعدات مالية لذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها.
واختتم مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالرحمن الداود بأن الجامعة تسير في الطريق الصحيح ووفق المأمول منها في تقديمه لأبنائنا الطلاب والطالبات وكل هذا بدعم مباشر ومهم من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو أمير منطقة عسير.


سجون القصيم تطلق سراح (23) نزيلاً و(58) بالكفالة

بريدة - أحمد السالم:
أطلقت إدارة سجون منطقة القصيم سراح 23 سجيناً من سجناء الحق العام ، و58 مطلقاً بالكفالة ، ممن تنطبق عليهم شروط العفو؛ تنفيذاً للأمر الملكي الكريم.
وأوضح مدير إدارة سجون منطقة القصيم، العميد صالح بن عبدالله القرزعي : أن لجان العفو مستمرة في دراسة قضايا النزلاء؛ ليتم إطلاق سراح من تنطبق بحقهم تعليمات العفو، مشيراً إلى أن هذه اللجان تحظى بمتابعة من سمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه.


الألعاب تعرّضت للتكسير والتشويه
مراهقون يعبثون في مرافق الحديقة الجديدة بمركز ظلم

ظلم - ياسر الروقي:
اشتكت بلدية ظلم من العبث الذي طال المرافق الترفيهية في حديقة ظلم الجديدة، بعد أيام قليلة من إنشائها.
وأكَّدت البلدية أن المرافق الترفيهية تعرَّضت للعبث من بعض مرتاديها من المراهقين، حيث تعرَّضت بعض الألعاب للتشوية بالكتابات العابثة والتحطيم والإحراق لبعضها.
مدير العلاقات والإعلام ببلدية ظلم خالد العتيبي أوضح أن البلدية رصدت وبالصور العبث الذي طال مرافق الحديقة من تكسير وإتلاف وإحراق بالنيران وتشويه بالكتابة، وأعدت محضر بذلك وقامت بمخاطبة رئيس مركز ظلم بما حدث لمرافق الحديقة من عبث لحماية هذه المرافق التي كلّفت البلدية الكثير من الأموال والجهد في إنشائها لتكون متنفساً لإهالي ظلم.
وطالب العتيبي الجهات المعنية مثل الدوريات الأمنية بضبط العابثين واتخاذ العقوبات اللازمة حيالهم لحماية الممتلكات العامة.












دشن «الزي الجديد» للقوات البرية وبدء الإنتاج المحلي للتجهيزات العسكرية..
الفريق خالد بن بندر: نتابع التطور العسكري في العالم ونأخذ ما يلبي متطلبات جنودنا


تغطية-محمدالغنيم ، تصوير-فهدالعامري
دشن صاحب السمو الملكي الفريق الركن خالد بن بندر بن عبدالعزيز صباح أمس مبنى الأوسمة وإنتاج الرتب التي تصنع محلياً في المؤسسة العامة للصناعات الحربية، كما افتتح سموه ورشة صناعة الرتب العسكرية التي تدار بأيدٍ سعودية واطلع على عربة (تترا) التي سيتم تصنيعها في المملكة خلال هذا العام.
وقال الفريق الركن خالد بن بندر للصحافيين أمس إن الملبوسات العسكرية الحديثه التي تم تدشينها اُعتمدت من لدن سمو ولي العهد وسمو نائبه ورئيس هيئة الأركان العامة ممثلة في لجنة الضباط العليا وتم تجربتها وأخذت وقتاً طويلاً لإقرارها موضحاً أنهم في قيادة القوات البرية سعوا إلى أن تلبي هذه الملبوسات الجديدة متطلباتهم في كافة مناطق المملكة من اللباس والتجهيزات الميدانية وحتى الملبوسات المكتبية والرسمية بكافة أصنافها المختلفة.
عربة (تترا) ستدخل الخدمة هذا العام بأيدٍ سعودية
وأعرب سموه عن سعادته بتصنيع هذه الملبوسات في المؤسسة العامة للصناعات الحربية التي تلبي كافة متطلبات القوات المسلحة بشكل عام والقوات البرية بشكل خاص، مؤكداً في تصريحه على جودة هذه النوعية التي اعتمدت والتي ستستخدم في الميدان خاصة حيث سبق أن جربت في كافة مناطق المملكة حتى تم الوصول إلى هذه العينة بكافة أصنافها المختلفة مشيراً إلى أنها ستدخل الخدمة اعتباراً من هذا الشهر بإذن الله.


وأكد خالد بن بندر في إجابته على سؤال «الرياض»حول منظومة التطوير والتحديث التي تشهدها القوات البرية وماشهدته أمس بتوطين التقنية وصناعة الملبوسات ومدى تقييمه لذلك وماذا سيعقبها مستقبلاً، أكد أن التطوير حلقة مستمرة لاتتوقف عند نقطة معينة، وقال:»نحن نسعى بتوجيهات سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وسمو نائبه ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة دائماً لتطوير القوات البرية ونتابع التطوير العالمي ونأخذ مايلبي طلباتنا العملياتية والتي تفي بمتطلبات وحداتنا وجنودنا في الميدان خاصة».
وعن العربة العسكرية من نوع (T810) التي اطلع سموه عليها أوضح أنها سبق تجربتها في المملكة وأختيرت لتصنع ضمن المؤسسة العامة للصناعات الحربية وإن شاء الله خلال سنة ستنتج في المملكة بأصنافها وأوزانها المختلفة بحيث تلبي متطلبات القوات البرية العملياتية لافتاً إلى أنه تم إقرار هذه العربة بناءً على تجارب لعدة معدات وستبدأ في الخدمة خلال هذا العام بإذن الله في وحدات القوات البرية.



وفي سؤال عن تصنيع قطع الغيار لفت سموه إلى العرض الذي سبق ان تم في المنطقة الشرقية برعاية سمو نائب وزير الدفاع الذي شارك فيه القطاع الخاص بإمكاناته وتوفير متطلبات القوات البرية،مشيراً في هذا الصدد إلى توجه وزارة الدفاع للتعاون مع القطاع الخاص لتوفير متطلبات القوات البرية والمسلحة بشكل عام بتوفير قطع الغيار مؤكداً استمرارهم في هذا التعاون لتلبية كافة متطلباتهم من قطع الغيار.



هذا وشهد حفل تدشين الزي الجديد للقوات البرية الملكية السعودية الذي حضره نائب قائد القوات البرية وعدد من قيادات وضباط القوات البرية عرضاً لفيلم وثائقي عن القوات البرية وتطورها واهتمام القيادة الرشيدة بكافة أفرع القوات المسلحة،ثم إطلع سمو قائد القوات البرية على الزي الجديد للقوات البرية واستمع لشرح عنه.



من جهته أعرب قائد سلاح التموين اللواء الركن شائد بن حضيض المطيري في كلمته خلال الحفل عن سعادته بتدشين سمو قائد القوات البرية لبدء إنتاج الملابس والتجهيزات العسكرية الجديدة مؤكداً حرص سموه على تجهيز الجندي المقاتل في القوات البرية بملابس وتجهيزات توفر مستوى عالياً من الحماية والمرونة والسهولة في الاستخدام.



وأشار قائد سلاح التموين إلى بدء إنتاج البدلة رقم (4)دجيتل التي وقع اختيار سمو قائد القوات البرية على اللون المناسب للصحراء والجبال، كما تحدث اللواء الركن المطيري عن تجهيزات الفرد المقاتل في الميدان التي اشرف سموه شخصياً على اختيارها وحرص على ان يتم التوقيع مع المؤسسة العامة للمصانع الحربية لتوريد تجهيزات الفرد المقاتل على أن ينتهي عقد التوريد بتوطين صناعة التجهيزات العسكرية بالمصانع الحربية.
وفي ختام كلمته نوه اللواء المطيري بمايلقاه سلاح التموين من دعم وتوجيه دائم وإشراف مباشر من سموه وعلى اختيار التجهيزات التي تحقق أقصى درجات الحماية والجودة العالية وإحداث نقلة في الملابس والتجهيزات العسكرية للقوات البرية.



في ضيافة الشيخ آل مبارك
وزير العدل: الانتهاء من دراسة «إسناد الوكالات» للمحامين


الاحساء - صالح المحيسن
كشف وزير العدل الدكتور محمد العيسى عن قرب البدء في تخصيص كتابات العدل الثانية بمناطق المملكة واسنادها للمحامين وفق شروط وضعتها الوزارة، وتتيح هذه الشروط للمحامي الحصول على رسوم محددة من قبل الوزارة نظير قبوله أخذ الوكالة من الموكل، وربط معاليه البدء بهذه الخطوة بصدور الموافقة النهائية على مشروع نظام التوثيق الذي يتيح لوزير العدل تخصيص بعض أعمال التوثيق والذي هو حالياً في مراحله النهائية في هيئة الخبراء بعدما انتهى منه مجلس الشورى.



واستطرد د.محمد موضحاً أن التوكيل المجاني سيكون متاحاً،ومن يرغب في ذلك فعليه الذهاب لكتابة العدل،ومن يريد استلام الوكالة في ذات اللحظة فعليه توكيل محامٍ.
ولفت إلى قرب إصدار الوكالة عن طريق بوابة الوزارة الالكترونية،ثم يخير بعدها المستفيد إذا أراد استلامها مجاناً من كتابة العدل، ومن يريدها برسوم فترسل له بالبريد مشيراً إلى وجود اتفاق مبدئي مع البريد السعودي في هذا المجال مستدركاً أن هذه النقلة تنتظر فقط إقرار نظام التوقيع الالكتروني.
واضاف د.العيسى خلال لقائه بعدد من العلماء والمشائخ والقضاة مساء أول من أمس الثلاثاء في مجلس أسرة آل الشيخ مبارك في مدينة الهفوف بحضور الأمير عبدالعزيز بن محمد بن فهد بن جلوي ،والشيخ قيس آل الشيخ مبارك عضو هيئة كبار العلماء، والشيخ عبدالباقي آل الشيخ مبارك رئيس المحكمة الجزئية بالاحساء، ووكيل محافظة الاحساء خالد البراك، والدكتور يوسف بن عبداللطيف الجبر رئيس لجنة المحامين في غرفة الاحساء وحشد كبير من العلماء، أضاف عن توجه لإلقاء كافة المحاكم من المراكز، معزياً هذه الخطوة إلى استطلاع وقياسات بينت لهم وجود هامش لا يستهان به من رفع القضايا الكيدية وغير الجدية بسبب وجود هذه المحاكم في المراكز. وأكد الوزير أن طموح الوزارة هو ألا تتجاوز جلسات المحاكمات بين الجلسة والأخرى أكثر من أسبوع أو اثنين خصوصاً في القضايا الملحة كقضايا السجناء والأحوال الشخصية، مؤيداً ما يطالب به الجميع وهو أن يكون الحكم عادلاً وناجزاً فإذا لم يكن كذلك مس العدالة.
وشدد على أهمية الوعي بأهيمة التحكيم وهو بديل شرعي ندبت إليه الشريعة وقد نظام التحكيم قبل سنة، وأكد أن قاضي الموضوع لا ينظر في موضوع القضية بل يراقب أي إخلال بالنظام العام للدولة ويقصد بذلك الشريعة الإسلامية، والأمر الثاني أن تدقيق الحكم التحكيمي ليس من القاضي الابتدائي بل من محكمة الاستئناف مباشرة، وأعرب عن ترقب الجميع لصدور نظام المرافعات الشرعية وتعديل نظام الإجراءات الجزائية، فعندما يصدر سيفعل جانب الاختصاص النوعي في المحاكم.
وأشار إلى ان النظام الجديد في القضاء خصص القضاء تخصيصاً نوعياً بمحاكم ،فهناك قاض حقوقي، وجنائي،وقاضي أحوال شخصية،وقاضي إنهاءات،وعهد إلى مجلس القضاء الأعلى بأن يسمي محاكم أخرى وفق الاحتياج. وفي معرض رده على مداخلة للدكتور محمد الهرفي فيما يتعلق بأهمية الدعم المادي للقضاة ألمح وزير العدل أن لدى وزارته دراسة بهذا الشأن وتتعلق بمقترحات رافضاً الدخول في التفاصيل ،داعياً الله أن تأتي بخير ومؤكداً قرب تلمسها.


معارك عنيفة في داريا
سورية: ارتفاع حصيلة مجزرة الجامعة .. وشهود: طائرة أطلقت الصواريخ


ارتفعت الى 87 قتيلا حصيلة ضحايا انفجارين الثلاثاء في جامعة حلب بشمال سوريا تضاربت المعلومات بشأنهما، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان امس الاربعاء.
وقد تبادل الاعلام الرسمي السوري والناشطون المعارضون الاتهامات حول كيفية وقوع الانفجارين، فقال الاعلام الرسمي انهما نتجا عن "اطلاق ارهابيين قذيفتين صاروخيتين" على الجامعة، بينما ذكرت لجان التنسيق المحلية وغيرها من الناشطين على الارض ان الطيران الحربي السوري القى قنبلتين على حرم الجامعة.
وقال المرصد في بيان صباح الاربعاء "ارتفع الى 87 عدد الشهداء الذين سقطوا اثر الانفجارين اللذين وقعا يوم أمس (الثلاثاء) في المنطقة بين السكن الجامعي وكلية الهندسة المعمارية في القسم الشمالي من جامعة حلب".
ونقل عن مصادر طالبية وطبية ترجيحها ان تكون الحصيلة النهائية للضحايا اعلى من ذلك "بسبب وجود اشلاء وأكثر من 150 جريحا بعضهم في حالة خطرة".
وكان المرصد افاد مساء الثلاثاء عن مقتل 83 شخصا هم من الطلاب والنازحين الذين لجأوا الى السكن الجامعي هربا من اعمال العنف والمعارك اليومية التي تشهدها مدينة حلب منذ تموز/يوليو الماضي.



وتقاطعت هذه الحصيلة مع ما افاد به وكالة فرانس برس محافظ حلب وحيد عقاد ومصدر طبي في مستشفى الجامعة.
ونقلت لجان التنسيق المحلية في بيان صدر عنها امس عن شهود في الجامعة تأكيدهم ان طائرة حربية اطلقت "الساعة الواحدة وعشر دقائق (11,10 ت غ، الثلاثاء) صاروخا باتجاه دوار كلية العمارة"، ثم صاروخا ثانيا استهدف "الوحدة الثانية في السكن الجامعي التي تزدحم بالنازحين الهاربين من قصف المدينة المستمر".
واشارت الى ان القصف جاء بعد "رؤية طائرة حربية محلقة في سماء الجامعة تطلق بالونات حرارية خوفا من الصواريخ من منطقة بني زيد والليرمون".
ونقل مراسل فرانس برس عن مصدر عسكري قوله الثلاثاء ان المقاتلين المعارضين اطلقوا صاروخ ارض جو مضادا للطائرات في اتجاه طائرة حربية كانت تحلق في المنطقة، لكنه اخطأ الهدف وسقط على الجامعة.
واعتبرت اللجان ان "توقيت المجزرة كان جزءا من خطة النظام لايقاع اكبر كم من الخسائر البشرية في صفوف جامعة عهدناها منبعا للثورة الطلابية في سوريا"، موكدة ان الجامعة ستبقى "رمزا من رموز انتفاضة الشعب السوري".
وادت اعمال العنف في مناطق مختلفة الثلاثاء الى مقتل 207 اشخاص، بحسب المرصد.
وامس قصفت القوات النظامية بالطيران الحربي وراجمات الصواريخ مدينة داريا (جنوب غرب دمشق) التي تحاول السيطرة عليها بشكل كامل، تزامنا مع اشتباكات هي الاعنف منذ فترة، بحسب المرصد وناشطين.
وقال المرصد "تدور في مدينة داريا اشتباكات وصفت بالاعنف منذ اسابيع، تترافق مع قصف من الطائرات الحربية وراجمات الصواريخ على المنطقة".
واشار مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع فرانس برس ان القوات النظامية تستقدم تعزيزات الى كل محاور المدينة.
وقال ناشط معارض قدم نفسه باسم ابو كنان لفرانس برس عبر سكايب، ان القصف الذي تتعرض له المدينة "عنيف ومتواصل منذ ساعات، وثمة عدد كبير من الجرحى".
واضاف "كلما سيطرت القوات النظامية على موقع جديد، يشن المقاتلون المعارضون هجوما لاستعادته، وهذا ما يجعل الاشتباكات عنيفة وموزعة على جبهات عدة".
وافاد مصدر عسكري سوري فرانس برس ان "العمليات العسكرية في داريا تتواصل منذ شهرين بحثا عن العصابات الارهابية"، وان ما يجري اليوم يندرج في هذا السياق.


الغذاء والدواء تحذر من قهوة برازيلية


الرياض - واس
قامت الهيئة العامة للغذاء والدواء بتحليل عدد من عينات القهوة البرازيلية للتنحيف Brazilian Slimming Coffee، للتأكد من خلوها من الأدوية المضافة أو المواد السامة باستخدام أجهزة الكروماتوجرافي، وأظهرت نتائج التحليل احتواء المنتج على نسبة عالية من مادة سيبوترامين Sibutramin بلغت (15 مجم / كيس وهذه المادة ممنوع استخدامها دولياً نظراً لما تسببه من أضرار جانبية على القلب والدورة الدموية، فضلاً عن مخالفة المنتج للمكونات المذكورة على العبوة والتي اقتصرت على احتواء المنتج على الكافيين وفيتامينات ومعادن.
ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة :الهيئة العامة للغذاء والدواء - قطاع الدواء.


قد تؤثر على الكهرباء والإتصالات والأقمار الصناعية
فلكي يحذر من عواصف وكوارث طبيعية غير معهودة على مستوى العالم


الرياض - سلطان العثمان
اوضح الباحث العلمي الفلكي عبدالعزيز بن سلطان الشمري عضو الإتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك ل "الرياض" بأن الشمس دخلت في الدورة الشمسية الرابعة والعشرين في شهر ديسمبر عام 2008م وسوف تصل قمة الدورة بمشيئة الله تعالى في شهر مايو القادم 2013م الموافق شهر رجب 1434ه وقد تستمر كما هو متوقع الى نهاية عام 2018م، ومن المتوقع أن تحدث خلال هذه الفترة عواصف شمسية غير معهودة لم يسبق لها مثيل في المجتمعات الحديثة حيث تؤثر على طقس ومناخ الكرة الأرضية. وقد ينتج عنها كوارث طبيعية غير معهودة منذ ما يزيد عن سبعين عاما مثل الفيضانات والحرائق في الغابات وزيادة في معدل درجات الحرارة في البحار وقد تؤثر على الكهرباء والإتصالات والأقمار الصناعية، وأشار الشمري الى أن معظم تكنولوجيات القرن الحالية حساسة للعواصف الجيومغناطيسية الناتجة عن الإنفجارات الشمسية المصاحبة لظهور البقع الشمسية عندما تصل الى القمة والبقع الشمسية هي عبارة عن مناطق على سطح الشمس قلت درجة حرارتها عن درجة حرارة سطح الشمس التي تصل الى 6000 درجة بحوالي 2000 درجة مئوية نتيجة تأثرها بالمجال المغناطيسي الشديد للشمس، ونتيجة للنشاط المغناطيسي تبعث الشمس نحو الفضاء كمية اكبر بكثير من الرياح الشمسية من معدلها المعتاد، ويزداد تأثير الرياح الشمسية على كواكب المجموعة الشمسية ومنها الأرض التي تبعد عن الشمس 150 مليون كيلومترا.
وبين عضو الإتحاد العربي لعلوم الفضاء ان للشمس دورات حسب عدد البقع الشمسية التي تظهر على سطحها وتتميز بتعاقبات تمتد على حوالي 11 سنة، وتبدو هذه الدورات للوهلة الأولى مطردة، لكن هناك دورات تتراوح ما بين 9 و 14 سنة تتباين من حيث عدد البقع الشمسية الملاحظة ولا يعرف حقيقة الاسباب - حتى الآن - التي تجعل النشاطات الشمسية تمر في دورة واحدة كل 11 سنة، منوها على ان هذا ما تؤكده الأرصاد الفلكية منذ أكثر من قرنين من الزمان.



اكتشاف مستوطنة بحرية متحجرة على ارتفاع 1000م تعود لأكثر من 160 مليون سنة


في جازان الماضي يتواصل مع المستقبل، الماضي هو منبع التشويق والتعجب وهو جزء لا يتجزأ من الثقافة، سواء كان الماضي في الطبيعة أو في النواحي البشرية، فعلى بعد أكثر من ستين كيلو متراً من ساحل البحر الأحمر وعلى ارتفاع أكثر من 800م على سطح البحر، وعلى قمة جبل تم اكتشاف أكبر مستوطنة بحرية متحجرة تعود إلى حوالي أكثر من 160مليون سنة.
وكانت "الرياض" قد رافقت الدكتور علي محمد العواجي، وبعض طلابه من قسم السياحة والآثار إلي موقع هذه المستوطنة، وقد ذكر الدكتور علي محمد العواجي أن التحجر حسب ماورد تعريفه من قبل بول د. تايلور، صاحب كتاب الحفريات هو التحول من كائن حي إلى حفرية، وتستغرق هذه العملية ملايين السنين.
كان المشهد عجيباً جداً على قمة الجبل ساحة طينية مستوية عليها قمتان جبليتان، هاتان القمتان عبارة عن حيوانات بحرية قد تحولت إلي حجارة ، سبحان الله أحسن الخالقين ويذكر الدكتور العواجي أن المنقطة ربما تكون قد تعرضت إلى نشاط بركاني خلال العصور السحيقة، حيث كانت المنطقة مغمورة بمياة البحر الأمر الذي أدى إلى تحجر أو تفحم هذه المخلوقات.
الدكتور العواجي يدعو الباحثين، والجهات ذات العلاقة أن تذهب إلى الموقع الذي يعد معلماَ طبيعياً وسياحياً يأخذ بالألباب لدراسته من مختلف الجوانب الجيولوجية والطبيعية والتاريخية.











انتهى
  #2  
قديم 17/01/2013, 08:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العاااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #3  
قديم 17/01/2013, 08:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
الف شكر على رفع اخبار يوم الخميس وهو احلى يوم بالعالم هع هع....

ويگ أند سعيد لأعضاء المجلس الكراااام.....
  #4  
قديم 17/01/2013, 05:58 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إنشتاين الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/03/2011
مشاركات: 1,902
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخبار مهمة ومفيدة
HooO 20OooH
عوافي على النقل.

  #5  
قديم 17/01/2013, 07:00 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
وعليكم السسسسلام



ههههههههههههههههههههه

كاريكاتير بالصميم
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:55 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube