المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree5Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 11/01/2013, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,367
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الجمعة 29 / 2 / 1434 هـ من الصحف





اعداد : м̶я.źєźǿ»20»





الهلال والأهلي المصري في مواجهة إفروآسيوية تكريما للجنرال عبد الله الشريدة
الأزرق ببدلائه والأحمر بكامل نجومه أبطال إفريقيا مؤهلان لتقديم متعة كروية




كتب - طارق العبودي:

تتجه الأنظار مساء هذا اليوم نحو إستاد الملك فهد الدولي بالرياض لمتابعة المباراة التكريمية التي ستجمع فريقي الهلال السعودي والأهلي المصري بطل إفريقيا في وداع نجم الدفاع الهلالي السابق الدولي عبد الله الشريدة الذي كان قد توقف عن الركض الرسمي منذ بضع سنوات.

وتعد هذه المباراة تكريمية واستعراضية أكثر منها فنية نظرا للغيابات الكبيرة في صفوف الهلال الذي سيفتقد خدمات عدد كبير من أعمدته لمشاركة بعضهم مع المنتخب الوطني الأول في «خليجي 21 « المقامة حاليا في مملكة البحرين، إلى جانب معاناة عدد آخر من عناصره من الإصابات، بالإضافة إلى غياب محترفيه البرازيلي ويسلي لوبيز وعادل هرماش.. لذلك لم تتضح الصورة حتى الآن حول الأسماء التي سيزج بها الفرنسي كومبواريه مدرب الفريق في المباراة، لكن المؤكد أن غالبيتها ستكون من البدلاء والصاعدين .. بعكس الأهلي المصري الذي حضر إلى الرياض بكامل نجومه وعدته وعتاده حيث ضمت بعثته أسماء لامعة يتقدمهم: محمد أبو تريكة وعماد متعب ومحمد بركات وجدو ودومينيك وتريزيجيه وحسام عاشور وشريف عبد الفضيل وأحمد فتحي وأحمد صديق ووليد سليمان الذي لم تتأكد مشاركته كونه في طور التأهيل بعد إصابته, فيما لم يحضر حارس مرماه شريف إكرامي الذي فضل الجهازان الطبي والفني للفريق إراحته لعدم اكتمال جاهزيته بعد الإصابة التي تعرض لها مؤخرا.

وكان أبطال إفريقيا قد وصلوا إلى الرياض مساء الأربعاء برئاسة عضو مجلس إدارة النادي خالد الدرندلي، أدى الفريق البارحة مرانه الوحيد استعدادا للمباراة التي وصفها جهازه الفني بقيادة حسام البدري بأنها كأي مباراة أخرى سيبحث خلالها الفريق عن تأكيد قوته وعراقته وسيلعبها بكل ما أوتي من قوة.

وينتظر أن يقدم الفريقان مباراة قوية وحماسية رغم أنها ودية وتكريمية ورغم النقص الكبير جدا في صفوف الهلال الذي قال عنه مدربه كمبواريه بأنه فرصة له لاختبار قدرات وجاهزية البدلاء، كما ينتظر أن تشهد المدرجات حضورا جماهيريا كبيرا وخصوصا من الأشقاء المصريين كون الأهلي هو النادي المصري الأول من حيث الإنجازات والجماهيرية.

النجم المحتفى به عبد الله الشريدة سيشارك في المباراة لمدة « 16 « دقيقه وهو رقم قميصه الذي اشتهر به مع الزعيم، وربما يشارك أيضا ولدقائق محدودة بعض نجوم الهلال السابقين الذين زاملوا الشريدة أمثال: محمد الدعيع ويوسف الثنيان وسامي الجابر .. فيما لن يشارك أي نجم من نجوم المنتخب لارتباطهم بالمشاركة مع الأخضر في كأس الخليج في البحرين.

وكان الشريدة قد عكف طيلة الأيام الماضية على توزيع رقاع الدعوة للشخصيات الرياضية والاجتماعية لحضور المهرجان.

يقود المباراة طاقم مكون من: الدولي مرعي عواجي ويساعده نواف العتيبي وفيصل القحطاني وعبد العزيز الفنيطل «رابعا».

بقي أن أشير إلى أن آخر مواجهة جمعت الهلال والأهلي المصري كانت قبل نحو 8 سنوت في استاد الكلية الحربية في القاهرة ضمن البطولة العربية للأندية الأبطال وانتهت بالتعادل السلبي وسط حضور جماهيري غفير. تمنياتنا للقطبين العربيين الكبيرين بتقديم مباراة تليق باسميهما وتاريخهما المرصع بالذهب، وتمنياتنا لنجمنا الخلوق عبد الله الشريده بالتوفيق أينما كانت وجهته.



البدري وكومبواريه يتفقان على:
الشلهوب مع الأهلي وأبو تريكة هلاليا




كتب - عبد الله المالكي:

عقد مدرب فريق الأهلي المصري الكابتن حسام البدري واللاعب الدولي عماد متعب والنجم الهلالي السابق المحتفى به عبد الله الشريدة مؤتمرا صحفيا البارحة أكد فيه البدري ان المباراة ستكون استعراضية للنقص الكبير في صفوف الفريق الهلالي لمشاركتهم في كأس الخليج، وتم الاتفاق مع مدرب الهلال على ان يشارك الشلهوب مع فريق الأهلي المصري ويشارك أبو تريكه مع فريق الهلال.

وقال : مشاركة الأهلي المصري في حفل الاعتزال أمر نعتز به ونفتخر كما أننا نعتز كثيرا في بلدنا المملكة العربية السعودية الغالية علينا . واضاف قائلا : الشريدة لاعب خدم الهلال ومن اللاعبين الذين نعتز بالمشاركة هذا المهرجان و- إن شاء الله - يكون تكريما يليق بختام حياته الرياضية وان يكون القادم اجمل له . واستطرد قائلا نتمنى ان يحظى هذا المهرجان بما يحقق الفائدة للشريدة بين جماهير الناديين ونجومه .

من جانبه قدم اللاعب المحتفى به عبد الله الشريدة شكره وتقديره للاعبي الأهلي المصري على حضورهم للرياض للمشاركة في هذا التكريم بكامل نجومه وقال : لي الشرف بأن يشاركني فريق الأهلي المصري صاحب الإنجازات والبطولات على مستوى الكرة المصرية والإفريقية , و- إن شاء الله - ستستمتع الجماهير الحاضرة بهذه الأمسية الكروية .

واكد الشريدة أن مشاركته ستكون لقرابة نصف ساعة بعد ان منحه المدرب حرية الوقت الذي يريد المشاركة فيه .

أما لاعب فريق الأهلي المصري عماد متعب فقد أبدى سعادته بالمشاركة في المهرجان وقال : هو لاعب قدم للهلال مستويات جيدة خلال السنوات التي قضاها في الهلال ونحن نعتز بهذه المشاركة في هذا التكريم الذي نتطلع بأن يكون جميل ممتع للجماهير الهلالية .

من جهة أخرى قدم محبو عبد لله الشريدة الهدايا التذكارية تقديرا منهم لما قدمه هذا النجم مع الفريق الهلالي خلال السنوات العشر الماضية التي قضاها لاعبا مع الهلال وحقق خلالها العديد من البطولات امتدت إلى 20 بطولة مع الفريق جاءت على كل الأصعدة المحلية والخليجية والعربية والأسيوية .

حيث قدمت شبكة الزعيم هدية تذكارية قدمها المشجع المعروف الأستاذ فواز الدوخي .

درع تذكاري قدمه النادي الفيصلي

هدية خاصة قدمها عبد الرحمن العامر

هدية تذكارية قدمها سلطان البيشي

درع تذكاري قدمه أحمد الخلف من صحيفة هلالكم الإلكترونية .



مسعد وباخشوين والراقي.. وخماسي الأولمبي يعوضون نقص الأزرق
إدارة الهلال تحتفي ببعثة الأهلي المصري..وتنتظر وصول ويسلي




كتب - فيصل المطرفي:

أقامت إدارة نادي الهلال مساء أمس الخميس حفلاً تكريمياً لبعثة نادي «الأهلي المصري» في مقر نادي الهلال بمناسبة تواجدهم هذه الأيام للمشاركة في مباراة حفل اعتزال قائد نادي الهلال الأسبق «عبدالله الشريدة»، بحضور الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الذي رحّب ببعثة الأهلي المصري مبدياً سعادته بتواجدهم في بلدهم الثاني منوّهاً بعمق العلاقة التي تجمع البلدين.

هذا وتناول الجميع طعام العشاء في مقر النادي، قبل أن يهدي سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد درع النادي لرئيس بعثة نادي «الأهلي المصري» الأستاذ «خالد الدرندلي» الذي وجه شكره للهلاليين على الحفاوة وحسن الاستقبال وكرم الضيافة، مشدداً على سعادتهم بالتواجد بالرياض وبنادي الهلال للمشاركة في حفل اعتزال عبدالله الشريدة أحد الأسماء التي حققت العديد من الإنجازات مع الهلال بمشواره الرياضي.

وعلى الصعيد الميداني اختتم فريق الهلال الأول لكرة القدم تحضيراته عصر أمس استعداداً لملاقاة نظيره «الأهلي» المصري مساء اليوم على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض في مباراة حفل اعتزال قائد نادي الهلال الأسبق «عبدالله الشريدة، وتركّزت التدريبات على النواحي اللياقية والتكتيكية، بمشاركة اللاعبين المتواجدين كافة، بالإضافة إلى «عبدالله الشريدة» الذي أنهى تحضيراته استعداداً للمشاركة في اللقاء، فيما واصل اللاعب «نواف العابد» برنامجه اللياقي المعد له مسبقاً.

من جانبه من المفترض أن يكون قد وصل البرازيلي «ويسلي لوبيز» مساء أمس إلى الرياض للمشاركة في تدريبات الفريق المقبلة. يشار إلى أن الثلاثي محمد مسعد ووليد باخشوين من الأهلي وعصام الراقي من الرائد ينتظر أن يشاركوا اليوم في المباراة بالفريق الهلالي بعد دعوة اللجنة المنظمة لتعويض النقص الكبير في الصفوف الهلالية، كما سيشارك 5 لاعبين من الفريق الأولمبي بالهلال في مقدمتهم فهد الجهني وعبدالعزيز العازمي.



النوخذة.. عبدالله الشريدة في حوار الوداع مع الجزيرة:
مع الهلال حققت كل الألقاب.. وهؤلاء سر حضوره الدائم




حوار - عبدالله المالكي:

يودع اللاعب النوخذة عبدالله الشريدة مساء اليوم الملاعب الرياضية بعد سنوات قضاها مع القادسية ثم الهلال الذي شهد معه جملة من الإنجازات وشاركه مواسم كانت حافلة بالذهب والبطولات.

مع الشريدة جاءت البداية من الخبر التي تحتضن نادي القادسية على ضفاف الخليج العربي، وهناك تدرج من البراعم للناشئين حتى وصل للفريق الأول وساعده على البروز والده مبارك الشريدة - رحمه الله -، حيث يعتبر أحد مؤسسي نادي القادسية وهو مكتشفه وصاحب الفضل بعد الله في بروزه وشهرته مع القادسية الذي حقق معه كأس ولي العهد وبطولة أبطال الكؤوس الآسيوية وكأس الاتحاد السعودي، وشارك شريدة بعد تألقه مع القادسية في تلك الحقبة مع المنتخب في كأس العرب في سوريا وكأس القارات وكأس العالم للناشئين بكندا وكأس العالم للشباب وكأس الخليج.

ولعب النوخذة عبدالله شريدة اثر ذلك مع الهلال لمدة 10 سنوات حقق خلالها 23 بطولة (محلية وخليجية وعربية وقارية)، وفي عام 2005م أنهى علاقته بالهلال وجميع مشاركاته النهائية مع الهلال فاز «فيها الزعيم باستثناء النهائي الذي لعبه مع الشباب في كأس ولي العهد عام 99م وخسره بهدف.

(الجزيرة) التقت مع الشريدة قبل وداعه في هذا الحوار، فماذا يقول:

• ما هي كلمتك اليوم في حفل اعتزالك حيث تودع الملاعب والجماهير؟

- أولاً أشكر كل رؤساء نادي الهلال الذين قدروا عبدالله الشريدة والسنوات التي خدم فيها الهلال وهذه ليست غريبة عليهم فقد غمروني بحبهم وكرمهم خلال السنوات الماضية ابتداء من سمو الأمير عبدالله بن سعد - رحمه الله - والأمير خالد بن محمد والأمير بندر بن محمد والأمير سعود بن تركي والأمير عبدالله بن مساعد والأمير محمد بن فيصل والأمير عبدالرحمن بن مساعد وكذلك الأستاذ فواز المسعد كل هؤلاء الرجال الذين خدموا الهلال له أفضال علي وأكن لهم كل تقدير واحترام، كما أشكر جماهير الهلال الوفية الغالية على قلبي، ومن منبر صحيفة الجزيرة أدعوهم لحضور حفل اعتزالي أمام فريق الأهلي المصري العريق بتاريخه وانجازاته وبطولاته على المستوى المحلي والإفريقي ومشاركته العالمية وهي ما دفعني لدعوته لكي يستمتع عشاقه في المملكة بنجومه.

• كيف كانت بدايتك مع الهلال؟

- بدأت مفاوضات الهلاليين معي عام 92 عندما حقق فريق القادسية كأس الكؤوس الآسيوية وكان الأمير عبدالله بن سعد - رحمه الله - رئيس الهلال حريصا على التحاقي بالزعيم ففاوضي للانتقال وتمت الموافقة السريعة، وتكفل الأمير الوليد بن طلال بقيمة انتقال للنادي الذي حققت كل أمنيتي ولم اندم كوني التحقت بأفضل وأعرق الاندية السعودية الذي حققت معه كل البطولات على المستوى العربي والخليجي والمحلي والآسيوي وهذا شرف لي بأن أكون ضمن فرق الانجازات والبطولات والأساطير الهلالية.

* كيف وجدت الهلال؟

- الهلال فريق مميز بكل ما تعنيه الكلمة مميز بإنجازاته وبطولاته ورجاله المخلصين ونجومه المبدعين، وأحمد الله أن حياتي الرياضية نضجت في الهلال، حيث حققت معه أغلى وأجمل البطولات بوجود كوكبة من النجوم أمثال يوسف الثنيان وسامي الجابر ومحمد الدعيع وخالد التيماوي وفهد الغشيان وخالد الرشيد وأحمد الدوخي وخميس العويران ونواف التمياط وصفوف التمياط وعبدالله الجمعان وفيصل ابو اثنين ومحمد الشلهوب وهؤلاء النجوم حققت إنجازات كثيرة للهلال وصلت به إلى أفضل ناد في آسيا.

• هل تتذكر أول مباراة لعبتها مع الهلال؟

- أول مباراة كانت لي بعد انتقالي للهلال في الدوري أمام فريقي السابق القادسية وفاز الهلال بهدف دون مقابل وسجلت هذا الهدف من ضربة جزاء.

• ماذا بقي في الذاكرة من الهلال ومشاركاتك مع الهلال وايامك مع انصار الهلال؟

- أتذكر الزمن الجميل ففي الهلال حققت أول بطولة مع الفريق هي بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين 1416هـ أمام الأهلي وتعتبر هذه أجمل بطولة في تاريخي، أما الأغلى فهي بطولة كأس المؤسس التي حققها الفريق عام 1420هـ وهي بطولة للتاريخ. والهلال حصل على بطولة لا تقام الا كل مائة عام والحمد الله أن اسمى من ضمن من حققوا هذه البطولة الغالية. أما البطولات الآسيوية فهي وسام على صدري أعتز بها كثيرا لها ذكريات غالية والحمد لله أنني اللاعب الوحيد الذي حقق كأس الكؤوس الآسيوية ثلاث مرات لم يحقق أي لاعب سعودي فقد حققتها مع القادسية مرة واحدة ومع الهلال مرتين.

• وما هو الموقف الصعب الذي مر عليك؟

- حقيقة الإصابة التي تعرضت لها من مهاجم فريق النصر أوهين كنيدي هي الأصعب في تاريخي الرياضي وكدت بسببها افقد حياتي حيث أبعدتني عن الملاعب كثيرا. ومما زاد صعوبة الأمر العنوان المثير الذي (غيب الشريدة عن الحياة) فكان هذا العنوان مفجعا لعائلتي أسرتي وهذا الموقف لن أنساه ما حييت.

• من المدربين الذين مروا على تاريخ الشريدة وتعتبرهم الأفضل؟

- الهلال دائما حريص على اختيار الأفضل والأحسن فقد تدربت تحت العديد من الأسماء اللامعة في عالم التدريب أمثال بلاتشي ويوردانيسكو ويوزك واوسكار وجوبير وصفوت واديموس الذي استفدت منه كثيرا من خلال توجيهاته وحرصه على الانضباط في عمله.

• هل ترى أن الهلال خسر العديد من النجوم الذين انتقلوا من صفوفه؟

- لا لا أنا أخالفك الرأي الهلال عمره ما خسر احدا، فالهلال فريق منبع للنجوم وكل من خرج منه هو الخاسر رغم أننا نعيش في عصر الاحتراف إلا أن الهلال هو الذي يسهم في بروز النجوم ويقف بجانبهم ويدعمهم ويحرص عليهم ويدافع عنهم ويأخذ حقوقهم.

• ماذا تقول لهؤلاء:

• الأمير بندر بن محمد؟

- الأمير بندر من الشخصيات الهلالية المرموقة وهو رجل محنك بخبرته وفكره الكروي وحرصه على عمله وقد قاد الهلال لأفضل الانجازات والبطولات.

• الأمير خالد بن محمد؟

- التحقت مع الهلال في فترة رئاستك فكنت الرجل المحب الغيور العاشق لهذا الشعار.

• الأمير سعود بن تركي؟

- حققت للهلال مع الهلال ست بطولات في أقل من موسمين وهذا انجاز كبير بلا شك.

• الأمير عبدالرحمن بن مساعد؟

- ما تقدمه للهلال ولنجومه يعجز عنه الوصف وأنت خير من يقود الهلال في الوقت الحاضر.

• اللاعب يوسف الثنيان؟

- نجم يصعب تعويضه.

• اللاعب سامي الجابر؟

- تاريخك وإنجازاتك تجعلك أسطورة كروية عالمية.

• محمد الدعيع؟

- أفضل من وقف في المرمى السعودي والهلالي وتاريخك شاهد على انجازاتك وبطولاتك.

• اللاعب محمد الشلهوب؟

- عميد حاملي كأس ولي العهد.

• جماهير الهلال؟

- سر إنجازاته وبطولاته ووقود نجومه لمنصات الذهب ودرة الملاعب تنتظر وقفتكم الليلة مع عبدالله الشريدة في حفل اعتزاله.

• كلمة أخيرة؟

- أشكر صحيفة الجزيرة ممثلة في مدير تحرير صفحتها الرياضية الأستاذ محمد العبدي وجميع العاملين في الصفحة الرياضية فقد ساهموا كثيراً في دعمي والوقوف مع عبدالله الشريدة بما يحقق الفائدة لي طوال تاريخي الرياضي وهذا ليس بمستغرب عليهم لما يملكونه من خبرة رياضية وثقل في الوسط الإعلامي.وأقدم لهم الدعوة لحضور اعتزالي.

كما أشكر مسؤولي النادي على الاستجابة للدعوة والحضور للمشاركة في هذه الليلة الختامية لمسيرتي الرياضية.



شارك في تحقيق 23 بطولة...
الشريدة والذهب... وجهان لعملة واحدة




كتب - عبدالله المالكي:

عبدالله الشريدة بدأ حياته لاعبا في القادسية ومثله عدة مواسم قبل أن ينتقل للهلال عام 96 ويبقى في صفوفه حتى اعتزاله اللعب في 2005، ويحمل عبدالله الشريدة رقما قياسيا تاريخيا في كأس الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس بعد أن توج بها ثلاث مرات، مرتين مع الهلال ومرة واحدة مع القادسية، وهو اللاعب الوحيد الذي حقق كأس الكؤوس الآسيوية ثلاث مرات. وتوج الشريدة بجميع الألقاب المتاحة للاعب سعودي مع ناديه عدا كأس الأندية العربية الأبطال بعد أن استبعده الهولندي هانغيم مدرب الهلال من قائمة الفريق المشاركة في البطولة. كما حقق مع الهلال بطولة الخطوط السعودية أمام فريق الاتحاد، ولم يتم إدراج بطولة التضامن ضد الإرهاب الودية ضمن منجزات الشريدة.

وقدم الزميل سلمان العنقري رصدا للاعب عبدالله الشريدة وما حققه خلال مسيرته الرياضية مع الهلال والقادسية التي وصلت بطولاته إلى 23 بطولة، مع القادسية ثلاث بطولات 20 بطولة مع الهلال.

وشارك الشريدة مع المنتخب في بطولة القارات وبطولة العرب وكأس دورة الخليج و كأس آسيا و كأس العالم للناشئين بكندا وكأس العالم للشباب.

وجاءت بطولات الشريدة مع الهلال والقادسية كالتالي.

- كأس المؤسس الملك عبدالعزيز مع الهلال عام 2000م.

- الدوري (4) مرات مع الهلال أعوام 1996، 1998، 2002، 2005.

- كأس ولي العهد (4) مرات مع القادسية عام 1992 ومع الهلال أعوام 2000، 2003، 2005.

- كأس الاتحاد السعودي « الأمير فيصل بن فهد « (3) مرات مع القادسية عام 1994، ومع الهلال مرتين عامي 1996، 2000.

- كأس الكؤوس الآسيوية أبطال الكؤوس (3) مرات مع القادسية عام 1994، ومع الهلال مرتين عامي 1997 و2002.

- كأس الأندية الآسيوية الأبطال مع الهلال عام 2000.

- كأس السوبر الآسيوي مع الهلال عام 2000.

- كأس الأندية العربية أبطال الكؤوس مع الهلال عام 2000

- كأس النخبة العربية مع الهلال عام 2001.

- كأس الأندية الخليجية الأبطال مع الهلال عام 1998.

- كأس السوبر السعودي المصري عام 2001.

- كأس الصداقة الدولية مع الهلال مرتين عامي 1999، 2001.



كل جمعة
الخلل في رأس الحربة
صالح الهويريني


في مباريات الافتتاح لأي بطولة (أقصد القصيرة منها تحديداً) الأهم هو ألا تخسر والتعادل من خلالها يعتبر نتيجة طيبة وبالذات عندما يكون خصمك قوياً ومنافساً، لكن ما حدث لمنتخبنا في افتتاح مبارياته في خليجي 21 أمام العراق هو العكس بمباركة وبالدرجة الأولى من مدربه ريكارد ولأنه لم يحسن اختيار الأنسب لتلك المباراة لا من حيث العناصر أو التكتيك والطريقة.

- كيف نريد للمنتخب أن ينجح وهو الذي يعيش داخل أوساط انفلات إعلامي محتقن؟.. حتى حملة الشهادات الابتدائية في الفضائيات أصبحوا يفترون عليه ويحرضون ضده ويستقصدون بعض نجومه. وتباً لاتحاد كرة لا يملك القدرة على حماية لاعبي منتخب وطنه من هؤلاء المحتقنين.

- أيام النعيمة عندما يخسر المنتخب يقولون: إن الخلل في الحراسة والدفاع والوسط وربما حتى أيضاً في مسؤول الملابس، أما في حالة فوزه فكل الإشادات تذهب لرأس الحربة وحده.. أما الآن وعندما يخسر المنتخب فالخلل كله يصبح في رأس الحربة.

- ليس أمام منتخبنا إلا الفوز لكي يتأهل للدور الثاني ومن جراء فوزه بهدفين فقط على اليمن، في حين أن الكويت ستلعب بفرصتي التعادل والفوز من أجل التأهل.. (صاحب الفرصتين) في بعض الأحيان يلعب تحت ضغط نفسي كبير وربما ساعد ذلك منتخبنا.

- نتائج منتخبنا أمام اليمن وعلى مر التاريخ لا تصل إلى نسبة عالية من الأهداف، إلى درجة أن بعض انتصارات منتخبنا على المنتخب اليمني تأتي بصعوبة بالغة رغم وفرة النجوم الكبار الذين مروا على منتخبنا.. في تصفيات بطولة العرب عام 1404هـ فاز منتخبنا (في الرياض) بهدف وحيد سجله شايع النفيسة.. حتى في تصفيات مونديال 90م (في جدة) فاز منتخبنا بشق الأنفس بهدف ماجد عبدالله.

- أولى خطوات التصحيح لمسار الكرة السعودية يجب أن تبدأ بإيقاف الانفلات الإعلامي الفضائي المحتقن، أما عدا ذلك فلربما ازدادت الأوضاع سوءاً.

كلام في الصميم

- اليوم مباراة الهلال والأهلي المصري في مهرجان اعتزال عبدالله شريدة، نتمنى أن نشاهد مهرجاناً يليق بتاريخ الشريدة مع الهلال، وبتضحياته.. وخدماته التي ساهمت في الحصول على (20) بطولة هلالية ومن خلال (9) مواسم شارك فيها مع الفريق الهلالي.

- المعلق عيسى الحربين أصر على أن هدف العراق الثاني في مرمى منتخبنا قد جاء عن طريق سلطان البيشي وليس أسامة هوساوي.. أحد الظرفاء قال: من حسن حظ ياسر القحطاني أنه استبدل قبل تسجيل هذا الهدف وإلا لربما قال الحربين: إن ياسر هو من سجله.

- الله يستر لا يطلع علينا من يقول: إن تاريخ محمد الدعيع (صفر) لأنه لم يسجل أي هدف مع المنتخب.. كل شيء توقعوه منهم وما دام أن أفضلية اللاعبين لديهم لا تقاس فقط إلا بمن سجل أهدافا أكثر.

- المحلل السفيه (طويل اللسان) أصبح محل تنافس بين القناتين الرياضيتين في الدولة الخليجية من أجل التوقيع معه عقداً لمدى الحياة وبعد أن وجدوا فيه كل صفات المحلل (اللي ما عندك أحد) والتي من شأنها أن تتيح لهم الاستمرار في الإساءة لرياضة الوطن واختلاق المشاكل والانقسامات داخل أوساطها.

- (المحلل السفيه) حتى عقلاء ناديه رفضوا أن يتولى منصباً إدارياً في ناديهم رغم أنه كان أحد نجوم فريقهم.. السؤال هنا: لماذا رفضوه؟.. وتبقى الإجابة الأكيدة في حماقته وجهله وضعف مؤهلاته وفي محدودية ثقافته!!

- إذا تم السماح مرة أخرى للمعلق الإماراتي عدنان حمد بالتعليق على مبارياتنا المحلية فنحن نسيء لرياضتنا ولا نحترم أنفسنا.

- سمعت الكابتن ماجد عبدالله وهو يتحدث من خلال إحدى القنوات الخليجية وبحضور جاسم يعقوب فخيل لي أن المتحدث هو (منصور مفتاح) وليس ماجد!!

- كانوا يقولون: إن إعلام الأزرق هو الذي أعطى (أسامة هوساوي) أكبر من حجمه وعلى رأس هؤلاء هو المحلل السفيه.. الانضمام الحالي لهوساوي للمنتخب حدث بعد أن ترك الهلال وخلال فترة غيابه الطويلة عن المشاركة في المباريات الرسمية لكننا لم نسمع.. أو نقرأ عن أي كلمة اعتراض على ضمه من لدى الإعلام المحتقن.

- تخيلوا لو أن هوساوي ما زال هلالياً وهو يسجل بالخطأ هدف العراق الثاني في مرمى منتخبنا (من اللي يبي يفكه منهم).. الظاهر حتى (الدفاع المدني) لن يستطيع فكه.

خليجيات.. خليجيات

- الكويت حصلت (10) مرات على بطولة دورة الخليج، لكنها من خلال (3) مرات كانت قد استفادت من حالات انسحاب حدثت فحققت هذه البطولة.. المرة الأولى (في الدورة الثانية) عندما انسحبت البحرين.. والثانية والثالثة في دورة الخليج السادسة والدورة العاشرة من جراء انسحاب العراق.

- في دورة الخليج السابعة عشرة حصل (محمد نور) على بطاقتين حمراويين.. الأولى أمام الكويت، والثانية في مباراة البحرين، وهذه حالة نادرة ولم تحدث لأي لاعب سعودي من خلال دورات الخليج تحديداً.

- هداف المنتخب السعودي في دورات الخليج ماجد عبدالله لم يسبق له من خلال أي دورة خليج التسجيل في مرمى العراق.. ماجد سجل في قطر والبحرين وعمان والإمارات أكثر من هدف.. في حين سجل هدفا واحدا في مرمى الكويت وحدث ذلك من خلال خليجي 8 عام 86م ومن خلال مباراة انتهت نتيجتها كويتية (3-1).

- أكبر نتائج دورات الخليج هي فوز الكويت (8-صفر) على عمان في دورة الخليج الثالثة، وأيضاً فوز العراق (7-1) على منتخبنا الرمزي في دورة الخليج الرابعة، إضافة إلى فوز منتخبنا على قطر (7-صفر) في خليجي 5.

- نظراً للكثير من الاستفسارات التي وصلتني عن أسماء لاعبي النصر الذين كانوا من ضمن أفراد منتخبنا الرمزي.. هذه هي الأسماء: مبروك التركي وسالم مروان وسعد السدحان وعبدالرحمن سعيد الشهراني ويعقوب مرسال وناصر الجوهر وإبراهيم الحمود وفهد بن دحم وخالد التركي وتوفيق المقرن وفايز البيشي.

- ولأن عدد لاعبي النصر في منتخبنا الرمزي كان عدداً كبيراً ظهرت أهزوجة في المدرجات (سموك الرمزي يا نصر).

- إجابة سؤالي السابق: مباراة اعتزال لاعب النصر خالد التركي أمام بنفيكا البرتغالي عام 1398 انتهت بخسارة نصراوية (صفر-2).. مع العلم: أن يوسف خميس وتوفيق المقرن وماجد عبدالله لم يشاركوا في المباراة.

- أما سؤالي اليوم فهو: من هو أول فريق سعودي جمع بين بطولتي الدوري الممتاز وكأس الملك من خلال موسم واحد.

[email protected]
حسابي في التويتر [email protected]



سامي يا جبل ما يهزك ريح
مشعل الشريدة


سامي عبدالله الجابر هو أحد أساطير الكرة السعودية وكان حديث الناس وهو لاعب وإداري ومساعد مدرب أيضا، فعندما كان لاعبا كان حارق دماء المتعصبين ضد فريقه بأهدافه القاتلة، وعندما أصبح إداريا قاموا بمحاربته وتحميله جميع النتائج السيئة، بل أصبحوا يشككون بتدخله في كل صغيرة وكبيرة في الهلال، وكان النادي لا والي لديه ولا رئيس ولا نائب رئيس وكأن سامي هو الآمر الناهي بالفريق والأمثلة على ذلك كثيرة، فهم من قالوا إنه جلب كالديرون لأنه صديق له وكان العكس فكالديرون حقق الدوري مع الهلال وبدون أي خسارة، والمثال الثاني جلب وليد الجيزاني وإني أرى أنه صحيح لم يوفق بجلبه ولكن لكل مجتهد نصيب، وكل هذا ليس حباً في الهلال ولكن من أجل زعزعة الفريق وإشعال نار المشاكل في النادي، وهو واقف، وكأنه يقول لهم «يا جبل ما يهزك ريح»، وعندما غادر الفريق شاهدنا نتائج غيابه بأم عيننا ومنها تشكيل أحزاب داخل الفريق الهلالي، ومنها أيضا انفلات بعض اللاعبين ومغادرتهم النادي، وعدم حضور التدريبات، ومن الأمثلة نواف العابد، وعندما غادر إلى فرنسا لنادي أوكسير للعمل مساعد مدرب قالوا إنه ذهب ببلاش، وهو من عرض نفسه على النادي، وكل هذا من أجل تحطيم معنوياته، ولكن الحقيقة أنهم قاموا بالتعاقد معه نظرا لكفاءته، وأنا أقول إلى الأمام يا سامي.



ملعب الصحافة
تويتر على تويتر


إعداد: عبد الواحد المشيقح:

زاوية أسبوعية نرصد من خلالها ما تم تداوله عبر الإعلام من آراء وتعليقات من كُتّاب وصحفيين وإعلاميين ومسئولين طوال أسبوع مضى..

مُقرف تمثيل بعض ضيوف مجلس قناة الكأس القطرية!

سلمان الدوسري
هذولي للأسف «دخلاء» على الإعلام!

(ريان أبا الخيل‏ ‏)
هواش يتخلّله بعض الحوار

(وليد الِحربش)
منتخب عشوائي ولعب عشوائي حتى الضغط كان فوضوياً بلا تنظيم.. وفي النهاية خبيرنا يسجل هدفاً في مرمانا.. قمة الفوضى دفاعياً وهجومياً..

محمد العتيبي
يعني وين المشكلة.. في المدرب ولا اللاعــبين!

(ديمة الرشيد)
طريقة ريكارد: فهد المولد اركض اركض اركض اركض اركض اركض اركض اركض اركض اركض اركض وإن شاء الله نسجل هدف.

(Khalid Ismail)
ريكارد يلعب بطريقة لم يلعبها أبداً كلاعب أو مدرب وهي 4/4/2 بينما طريقته 4/3/3 أو 4/5/1 غاب صانع اللعب عن الفريق وياسر وناصر تاهوا !! معوّضين خير

ماجد الخليفي
ما نخليكم لحالكم عشانكم خسرنا يا نخسر سوا يا نفوز سوا

(Faris Al-Mutairi)
أمانة انك تسال خليل الزياني ماجد هل إذا طلب من الكابتن خليل الزياني قياده المنتخب السعودي كمدرب هل سيوافق؟؟؟؟؟؟؟

(Rami)
أول مدرب للسعودية في دورة الخليج (إسكنر) إنجليزي، تعرض للهزيمه جمع من انتقدوه من الصحفيين في البحرين، بعد أن سمع الانتقادات وضع الكرة على الطاولة أمام الصحفيين.. سأل كم محيط الكرة ووزنها؟ احتار الجميع من الرد، سحب نفسه وقال: تعلموا أبجديات الكرة.

يوسف الكويليت
يا أخ يوسف يعني كم وزن القلم الحبر أو الماوس .. الكرة مباريات مثل القلم كتابات

(sami alawar )
أوقفوا زحف إثارة الضغائن بينكم أصبحتم حديث شماتة في شارع الخليج العربي الرياضي وذلك ليس من أخلاقنا نفقد الفوز والبطولة ولا نفقد الأخلاق!

راشد بن جعيثن
قلهم يا ابن جعيثن وفهمهم... سواتهم ما هي سوات العاقلين

(قيصربلي)
الكورة عندنا للأسف نزل مستواها بكل شي أداء جمهور تحليل تصريحات

(يائس وبترجاك)
رياضتنا ذكرتني بالمثل الشامي كل من ايده اله صراخ وتنظير في جميع القنوات والمشكله الكبرى أنهم تناسوا.. أن فاقد الشي لا يعطيه سلامة فهمكم

فهد الحريشي
جيلكم راح اللي كان يجيها في القدم ويجيبها في الطائرة ولا يلتفت للإعلام مع أنه مؤثّر. لكن حماسكم وإخلاصكم هو السر.

(محمد بن ناصر الرويس)
فوز فرحته غير مكتملة، عودة ياسر للتسجيل واقتناع رايكارد بأهمية يحيى الشهري أهم المكاسب، «الأخصر» اختار الطريق الأصعب للتأهل عبر حاسمة الكويت.

عبدالله الفرج
ملينا الهروب من إخفاقاتنا لأحضان الريال والبرشا... نبي مثل غالب والفرج و يحيى الشهري وبصاص والمولد

(Ehab Abduljabbar ‏)
ريكارد إذا ما لعب بالشهري أساسي أمام الكويت خسارتنا أكييدة

(ابو جوان - هلالي)



ودّنا نصدقهم

رايكارد لن يرحل

خالد المعجل
(خليجي 21) .. كأس عالم مصغرة

عبد الخالق مسعود
لايوجد أي منتخب يخيف الكويت

وليد علي
لم نُحدد موقفنا من الانتخابات الآسيوية

أحمد عيد
أنهينا 14 قضية

عادل جمجوم
العراق لعب أفضل منا

جوران



لو.. تحدثوا لقالوا

الجماهير لن تخذلني الليلة

عبدالله شريدة
***

بياعي الكلام لا نريدهم

خالد المرزوقي
***

غوغائيتكم لا تعني لي شيئاً.

ياسر القحطاني
***

سأذهب لمن بحث عني

كأس الخليج
***

الفوز على السعودية مفتاح البطولة.

يونس محمود
***

سأمتع جماهير النصر بأهدافي

باستوس
***

لا نعرف الخسارة أمام الأخضر

بدر المطوع





الشهلوب والمرشدي يقودان الاهلي المصري في اعتزال الشريدة



تصوير – عبدالعزيز النومان

عقد لاعب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال الدولي السابق عبدالله الشريدة مساء يوم الخميس بنادي الهلال مؤتمرا صحفيا إلى جانب مدرب فريق الاهلي المصري حسام البدري ولاعب الفريق عماد متعب، تحدث فيه عن المباراة التي ستجمع عند الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الجمعة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مع نظيره الاهلي المصري على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ، حيث أكد الشريدة أن المباراة ستكون قوية ومثيرة بين الفريقين نظرا لوجود عدد كبير من اللاعبين المتميزين في كلا الفريقين، وبين أنه سيشارك في عدد من الدقائق بحسب اتفاقه مع مدرب الهلال الفرنسي كمبواريه، مضيفا أن الاهلي فريق عريق يحظى بشعبية كبيرة.
من جانبه اعتبر مدرب فريق الاهلي المصري حسام البدري أن السعودية هي بلدهم الثانية وأنهم يكنون له كل تقدير واحترام، مؤكدا على أنهم فخورين بالمشاركة في اعتزال نجم كبير كعبدالله الشريدة .
وكشف البدري أن لاعب الاهلي محمد ابو تريكه سيمثل الهلال في هذه المباراة بينما سينتقل محمد الشلهوب إلى فريق الاهلي لإعطاء إثارة اكبر وتنافس أقوى ، وأضاف " كان بودي مشاركة كافة اللاعبين لولا ظروف مشاركتهم مع المنتخب".
في المقابل عبر مهاجم الاهلي المصري عماد متعب عن سعادته بالمشاركة مع فريق الهلال في اعتزال احد نجومه السابقين، مشيرا إلى أن المباراة ستشهد الندية بين الفريقين.
من جهة أخرى ترددت أنباء عن وجود اتفاق بين الناديين يتمثل في عملية تبادل بين أربعة لاعبين ليلعب ابو تريكة ومحمد نجيب واحمد صديق واحمد شكرى بشعار الهلال في المباراة ، فيما يقود محمد الشلهوب الاهلي بجانب حسام الدوسري وماجد المرشدى.



جهات ومؤسسات تكرم الشريدة .. ورئيس الهلال يحتفي ببعثة الاهلي بمأدبة عشاء



تصوير – عبدالعزيز النومان

تسلم الدولي السابق عبدالله الشريدة عددا من الهدايا التذكارية قدمتها له عدة جهات ومؤسسات من خلال الحفل التكريمي الذي أقيم للاعب نادي الهلال السابق "عبدالله الشريدة" بمقر نادي الهلال بإشراف إدارة العلاقات العامة بالنادي، حيث تسلم درعا تذكاريا من نادي الفيصلي ودرع تذكاري من موقع الهلال وشبكة الزعيم وهدية خاصة من صحيفة لينك الالكترونية ودرع تذكاري من صحيفة هلالكم الالكترونية وهدية خاصة من عبدالرحمن العامر وهدية من مدرسة الرياض لقيادة السيارات وهدية خاصة من نواف المقادمي , وفي نهاية التكريم شكر الشريدة الجميع على ما قدموه له من هدايا متمنيا ان يظهر حفل الاعتزال حسب ما خطط له. من جهة أخرى أجرى الفريق الكروي الأول بنادي الهلال عصر الخميس أخر تحضيراته استعداداً لملاقاة نظيره الاهلي المصري مساء الجمعة على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في مباراة حفل اعتزال اللاعب الدولي السابق عبدالله الشريدة، وتركزت التدريبات على النواحي اللياقية والتكتيكية، بمشاركة كافة اللاعبين المتواجدين، بالإضافة إلى عبدالله الشريدة الذي أنهى تحضيراته استعداداً للمشاركة في اللقاء ، فيما واصل اللاعب نواف العابد برنامجه اللياقي. وعلى الطرف الأخر وسط حضور جماهيري كثيف أجرى الفريق الكروي الأول بالنادي الاهلي المصري مرانه على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الرياض استعدادا لخوض المباراة أمام الهلال في حفل اعتزال عبدالله الشريدة، شارك كافة اللاعبين الأساسيين الذين سيدخل بهم المدرب حسام البدري. من جانبه أقام مساء يوم الخميس رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بمقر نادي الهلال مأدبة عشاء على مسبح النادي لوفد النادي الاهلي المصري ترحيبا بأعضاء الفريق ومسئوليه.



الشريدة ينقل أبو تريكة للهلال



الرياض ـ الرياضية

يظهر مهاجم الأهلي المصري الدولي محمد أبو تريكة مرتدياً القميص الهلالي مساء اليوم ضمن مشهد تم الاتفاق عليه في مهرجان اعتزال المدافع الهلالي الدولي السابق عبدالله الشريدة مساء اليوم حيث اتفق الجهاز الفني للفريق الهلالي ونظيره في الأهلي المصري على عقد صفقة تبادلية لمدة 90 دقيقة وذلك خلال المباراة الودية، وسينضم لاعب الهلال محمد الشلهوب إلى صفوف الأهلي مقابل أن يلعب أبو تريكة بشعار الهلال.





الهلال يعير مانجان لسندرلاند 6 أشهر

عبد الرحمن أباعود من الرياض

توصلت إدارة نادي الهلال لاتفاق مع نظيرتها في سندرلاند الإنجليزي بشأن إعارة المدافع السنغالي قادر مانجان، لصالح الأخير خلال الستة أشهر المقبلة، على أن تكون له أحقية شراء بطاقة اللاعب.

يشار إلى أن الكولومبي جوستافو بوليفار الذي تعاقد معه الفريق أخيرا بعقد يمتد لثلاثة أعوام سيكون البديل لمانجان، في الوقت الذي تقرر فيه بقاء المغربي عادل هرماش حتى نهاية عقده، بجانب ويسلي والكوري.

وكان الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي، والمدرب الفرنسي إنطوان كومبواريه، وسامي أبو خضير أمين عام النادي، وخالد المغيربي إداري الفريق، قد عقدوا اجتماعا البارحة في مقر النادي لمناقشة أمور تعاقدات الفريق، وأمور معسكر الفريق الذي سيعقد في أبوظبي الإماراتية، بجانب أمور تتعلق بالفريق.

من جهته، أكدت مصادر مطلعة أن كومبواريه ما زال متمسكا بالمهاجم الكوري يو بيونج سو بعد أن تلقت الإدارة سيلا من العروض المحلية والخارجية لكسب خدماته من النادي الذي يملك عقده حتى نهاية موسم 2015، حيث وضع شروطا للتخلي عنه.

من جهة أخرى، لم يتمكن البرازيلي ويسلي لوبيز من الالتحاق بتدريبات الفريق عصر أمس في مقر النادي، حيث كان مقررا مشاركته بعد أن منحه كومبواريه إجازة استثنائية وصلت إلى 14 يوما، سبعة منها منحت لجميع اللاعبين، والسبعة الأخرى لظروف والده الصحية، إلا أن اللاعب لم يتمكن من التوجه إلى الرياض إلا مساء، حيث ينتظر أن يكون قد وصل صباح اليوم.

يذكر أن الفريق قد أنهى استعداداته لمواجهة ضيفه الأهلي المصري الليلة على ستاد الملك فهد الدولي في مباراة ودية ضمن فقرات مهرجان حفل اعتزال عبد الله الشريدة قائده السابق، وأحد أبرز نجومه.



الأهلي يسمح بتصوير المدرجات



عبد الرحمن أباعود من الرياض

يتبادل محمد الشلهوب لاعب فريق الهلال لكرة القدم، وأبو تريكة قائد الأهلي المصري، شعارَيْ فريقيهما خلال مواجهتهما الليلة على استاد الملك فهد الدولي، ضمن الفقرة الرئيسة لمهرجان اعتزال عبد الله الشريدة قائد الفريق سابقا.

وكان الأهلي قد وصل الثلاثاء الماضي للمشاركة في حفل الاعتزال، وأجرى تدريبه الأخير البارحة على استاد الأمير سلمان بن عبد العزيز في مقر النادي وسط حشد جماهيري مصري كبير حرص على حضور تدريب الفريق الضيف.

يشار إلى أن إدارة النادي المصري منعت وسائل الإعلام من تصوير التدريبات أو إجراء أي لقاءات على أرض الملعب، فيما سمحت بالتصوير من المدرجات، مانحة قناة النادي الحصرية الإذن لذلك دون غيرها.

من جهة أخرى، خفّضت الشركة الراعية والمالكة لحقوق بيع تذاكر اللقاء سعر التذاكر إلى 50 ريالا بدلا من 75 ريالا للدرجة الأولى، بعد أن لمست شكاوى لارتفاع أسعارها، فيما خفضت تذاكر الدرجة الممتازة لتصل إلى 100 ريال بعد أن كانت 150 ريالا، بينما أبقت على تذاكر الدرجة الثانية عند 30 ريالا بجانب تذاكر المنصة التي بلغت ألف ريال.

وكانت إدارة المهرجان قد نظمت حفلا عصر أمس في مقر النادي لتكريم اللاعب المعتزل، إلا أن الإقبال كان ضعيفا، فيما خلت قائمة المكرمين من أعضاء شرف النادي تجاه أحد أبرز نجوم الفريق والذي صعد 23 مرة إلى المنصة لتسلم الذهب.





الهلال والاتحاد والأهلي ضمن العشرة الأوائل "آسيويا وعربيا"



القاهرة: علاء المنياوي

ظهرت 4 أندية سعودية ضمن قائمة أفضل أندية العالم خلال العام المنصرم 2012، فيما دخلت 3 منها في قائمة العشرة الأوائل علي الصعيدين الآسيوي والعربي، وكان الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء كشف أمس عبر موقعه الرسمي عن قائمة أفضل أندية العالم خلال العام الماضي، وفقا للتصنيف الشهري الذي أجراه الاتحاد على مدار هذا العام، وشملت القائمة العالمية 436 ناديا. وهي القائمة التي تصدرها كالمعتاد فريق برشلونة الإسباني، وهي أيضا ذات القائمة التي ضمت 4 أندية سعودية، هي: الهلال والاتحاد والأهلي والاتفاق على الترتيب، حيث احتل الهلال المرتبة الـ 109 عالميا برصيد 119.5 نقطة، بعد أن تقدم في الترتيب النهائي للعام 6 مراكز دفعة واحدة، فيما جاء الاتحاد في المرتبة الـ126 عالميا برصيد 110.5 بعد أن تراجع 16 مركزا في الترتيب النهائي، حيث كان يحتل حتى الشهر الأخير من العام الماضي المرتبة الـ 110 وتبعه الأهلي، الذي احتل المرتبة الـ137 عالميا برصيد 105.5 نقاط، محافظا على موقعه العالمي، فيما جاء الاتفاق في المركز الـ165 عالميا برصيد 97 نقطة.
علما بأن الهلال احتل المرتبة الخامسة آسيويا خلف أولسان الأول "31" وبوهانج الثاني"62"، والاستقلال الإيراني الذي حل ثالثا "107"، وشونبوك الكوري الذي حل رابعا "108"، فيما احتل الاتحاد المرتبة التاسعة مشاركة مع فريق أيفر جراندي الصيني، قبل الأهلي الذي انتزع المركز الأخير في قائمة العشرة الأوائل قاريا، قبل الجزيرة الإماراتي الذي حل في المركز الـ11، والاتفاق الذي حل في المرتبة الـ12.
وعلى الصعيد العربي احتل الهلال المركز الرابع، خلف الترجي التونسي الذي تصدر قائمتي العشرة الأوائل أفريقيا وعربيا بعدما حل في المرتبة الـ66 عالميا، وجاء قطبا الكرة السودانية الهلال "77" والمريخ "92" في المرتبتين الثانية والثالثة عربيا، قبل الهلال، فيما حل الاتحاد في المرتبة السادسة بعد الكويت الكويتي السادس "118"، وجاء الأهلي في المركز السابع، فيما احتل الأهلي المصري المرتبة العاشرة والمركز الـ160 عالميا، بعد الجزيرة الإماراتي الثامن "138" والوداد المغربي التاسع"153".
وعلى الصعيد العالمي، كانت الصدارة إسبانية عن طريق العملاق الكتالوني برشلونة، فيما حل تشيلسي الإنجليزي ثانيا، قبل بوكا جونيورز الأرجنتيني الذي تقاسم المركز الثالث عالميا مع اتليتكو مدريد الإسباني، وجاء ساو باولو البرازيلي خامسا قبل بايرن ميونيخ الألماني.



غياب كبار الهلال عن تكريم الشريدة

الرياض: عبدالله الفراج، أحمد الدوسري

أثار غياب عدد كبير من الشخصيات الهلالية عن تكريم لاعب الفريق المعتزل الدولي السابق عبدالله الشريدة مساء أمس والذي أقيم بمقر النادي، استغراب الحضور، حيث لم يتجاوز عدد الجهات التي قدمت هداياها 7 جهات، إضافة لهدايا من عدد قليل جدا من الجماهير، وقدمت شبكة "الزعيم" هدية خاصة للشريدة إضافة لنادي الفيصلي وصحيفة لنك وصحيفة هلالكم ومدرسة الرياض لتعليم القيادة.
وسيودع الشريدة الملاعب اليوم بمهرجان الاعتزال الذي سيقام على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وستكون الفقرة الرئيسية المباراة التي ستجمع الهلال بالأهلي المصري.
ويشارك في المهرجان عدد من النجوم الذي زاملوا الشريدة وفي مقدمتهم الحارس محمد الدعيع ويوسف الثنيان، كما سيستثمر مدرب الهلال الفرنسي كمبواريه المباراة لتجربة عدد من اللاعبين ولأجل إبقاء لاعبيه في أجواء المباريات.وتحمل مواجهة اليوم طابع المتعة الكروية نظرا لخلو الفريق من الضغوطات الفنية ولذا فان المتعة التهديفية ستكون حاضرة، حيث تأكدت مشاركة النجم محمد أبو تريكة والمهاجم عماد متعب، وزملائه محمد بركات ومحمد جدو وحسام عاشور.





أبوتريكة يرتدي القميص الأزرق



الرياض - حسام المحمود

أعلن مدرب الأهلي المصري حسام البدري أن الجهازين الفنيين في الهلال والأهلي اتفقا على أن يلعب محمد الشلهوب مع الأهلي ومحمد أبوتريكة مع الهلال في مباراة اعتزال عبدالله الشريدة التي ستقام اليوم (الجمعة).
وأضاف البدري في مؤتمر صحافي عقده أمس: «الهلال يعاني من نقص كبير، لذلك تم اتخاذ هذا القرار، ونحن سعداء باللعب في السعودية ووجودنا للمشاركة في اعتزال لاعب مثل الشريدة».
من جانبه، قال اللاعب المحتفى به: «أعتز بوجود نادي القرن في أفريقيا لمواجهة نادي القرن في آسيا في مباراة اعتزالي».
وقال رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد في كلمة ألقاها في الحفلة التي أقيمت أمس: «الهلال والأهلي فريقان يحظيان بشعبية كبيرة، ولذلك هناك تشكيك كبير في إنجازاتهما، وكما يقول المثل: اللي ما يطول العنب حامض عنه يقول».



الهلال يتخلى عن مانغان... ويتمسك بهرماش



المنامة - «الحياة»

يبدو أن خطوات المفاوض الهلالي الشتوية لا تزال تائهة، يأتي ذلك في ظل التحركات الواسعة من نادي سندرلاند الإنكليزي، والهادفة إلى شراء ما تبقى من عقد مدافع الهلال السنغالي قادر مانغان، ما أوقف مساعي الإدارة الزرقاء الرامية إلى بيع عقد محترفها المغربي عادل هرماش.
لكن المفاوضات الإنكليزية، على رغم جديتها، لم تلق حتى اليوم القبول الهلالي لاسيما أن النادي الإنكليزي يرغب في تحمل رواتب اللاعب فقط من دون دفع أي مقابل عن بطاقته التي يملكها الهلال، ما سيكبد الإدارة الزرقاء خسارة كبيرة، خصوصاً أنها حصلت على بطاقة مانغان من نادي الفرنسي لقاء ثلاثة ملايين يورو، فيما يتقاضى اللاعب مليوناً و800 ألف يورو كراتب سنوي.
على الطرف الآخر، يصر مدرب الفريق اﻷزرق الفرنسي كومبواريه إلى حاجته إلى مدافع كبديل عن مانغان في حال تم بيع بطاقته، بينما ترغب إدارة الهلال بتعويض السنغالي بلاعب خارج حسابات خط الدفاع، على أن تلغى فكرة الاستغناء عن المغربي عادل هرماش، وهو ما يرفضه المدرب.
وأعلنت الإدارة الزرقاء أول من أمس التعاقد الرسمي الكولومبي غوستافو بوليفار (27 عاماً) مدة ثلاثة مواسم. في غضون ذلك، اختتم الفريق تحضيراته لملاقاة نظيره الأهلي المصري مساء اليوم على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض في مباراة حفلة اعتزال لاعب الهلال سابقاً عبدالله الشريدة، وتركّزت التدريبات على النواحي اللياقية والتكتيكية بمشاركة اللاعبين الموجودين كافة إضافة إلى عبدالله الشريدة، فيما واصل اللاعب نواف العابد برنامجه اللياقي المعد له مسبقاً.





صحيفة كولومبية: غوستافو انتقل إلى الهلال بـ«نصف عقد»
النعيمة والثنيان يشاركان اليوم في تكريم الشريدة.. وبن مساعد يجتمع مع «مغردين»


الرياض: ياسر البهيجان ومسفر الحسيني ويحيى ناصر

كشفت صحيفة «ديبورتيس توليما» التي تحمل اسم النادي الكولومبي الذي يمثله مواطنها غوستافو بوليفار (27 عاما) المنتقل أخيرا إلى نادي الهلال أن عقد اللاعب منقسم بين ناديين كولومبيين هما ديبورتيس توليما وانفيغادو؛ حيث توصلت الإدارة الهلالية إلى اتفاق مع الأول الذي يمتلك 50% من عقده لينتقل بموجبه إلى صفوف الأزرق لمدة 3 مواسم، في حين تبقى النصف الآخر المتعلقة بنادي انفيغادو الذي لم يدخل في سير المفاوضات مع نادي الهلال، وكان اللاعب قد انتقل من صفوفه عام 2007 متوجها إلى نادي توليما.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



أخبار خليجي 21 ليوم الجمعة 29 / 2 / 1434 هـ من الصحف الخليجية

وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::


اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 11/01/2013 عند الساعة » 05:40 AM
  #2  
قديم 11/01/2013, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ SCORPION-KING
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/01/2010
المكان: نجــــــران الحــــدود .. سم العــدو اللـدود .. !!
مشاركات: 18,454
الله يوفقك ي الشريده في حفل اعتزالك

نجم كبير وتستحق التكريم

اعداد : м̶я.źєźǿ»20»

أشكرك على اعداااد الاخبااار

تحياتي لك

  #3  
قديم 11/01/2013, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ waw500
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/09/2012
المكان: ღ قڵٻڴ ۑاآ ھڵآإٱل ღ
مشاركات: 2,316
شكرا على النقل يا احلى شبكه

متشوقه لممباراه الهلال والأهلي يارب تكون قمة في المستوى والأداء وان شاء الله نفوز عليهم
كل التوفيق للملكي يارب ،،،
  #4  
قديم 11/01/2013, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Sهلالي الجموم s
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 19/07/2012
مشاركات: 79
يعطيكم العافيه وباتوفيق للزعيم الليله)))))) استغفرالله الذي لااله الاهو الحي القيوم واتوب اليه
  #5  
قديم 11/01/2013, 03:02 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/05/2011
مشاركات: 399
الله يعطيكم الف الف عافيه
  #6  
قديم 11/01/2013, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ويسلي لوبيز80
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/09/2012
مشاركات: 407
يعطيكم العاااااااااااااااااااااافيه
  #7  
قديم 11/01/2013, 03:04 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 25,530
يعطيكم العافيه على النقل اليومي لاخبار الزعيم
بالتوفيق للزعيم الملكي الليله

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #8  
قديم 11/01/2013, 03:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ♡مجيد الملكي♡
عضو اللجنه الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 04/03/2009
المكان: في قلب الزعيم
مشاركات: 15,011
،،
،،

شگراً لگ ،، یعطیگ العافیة زیاد ..
گل التوفیق لعبدالله الشریدة في حیاته ..
یستاهل التگریم ،، شگراً له علی ما قدمه لهلالنا ..
بالتوفیق للشریدة وللهلال ..

،،
،،
  #9  
قديم 11/01/2013, 03:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي الانتماء
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2012
المكان: بين زرقة السماء
مشاركات: 1,647
كل الشكر ع نقل أخبار الزعيم

وبالتوفيق للهلال في تعاقداته الجديدة
  #10  
قديم 11/01/2013, 03:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alfarees14
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 05/07/2009
المكان: ... مملكة... البطولات .... الزعيم ...
مشاركات: 839
بالتوفيق للجنرال عبد الله الشريدة في حفل وداعه لاعب كبير قدم كل شي للهلال


وبأنتظار الاصلع الجديد قوستافو لاعب يجيد الكرات الثابتة والتسديد من خارج الـ18 والتدخلات القوية

اخر تعديل كان بواسطة » alfarees14 في يوم » 11/01/2013 عند الساعة » 03:50 AM
  #11  
قديم 11/01/2013, 03:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ (أسير@الهلال)
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/09/2011
المكان: الجنوب
مشاركات: 297
الله يعطيكم الف الف عافية على نقل أخبار الزعيم الملكي

وبالتوفيق للزعيم الملكي الليله
  #12  
قديم 11/01/2013, 03:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,090
الف شكر لكم على الاخبار
ويعطيكم الف عااافيه
وبالتوفيق لي الامبراطور وصخره الدفاع عبدالله الشريده في حفله اعتزاله ونتمنى له التوفيق في حياته القادمه
ونتمنى نشوووفه اداري او مسؤال الكره في النادي لانه لاعب خلووق ومتميز ويستحق التكريم الكبير
وسلمت الايادي على الاخبار وبنتظار باااقي اخبااار الصحف
والله معاك ياهلالنا وربي معاكم يازعماء اسيا
  #13  
قديم 11/01/2013, 03:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خيال هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/05/2009
المكان: الكلمات الحلوه والدعوات الصادقه .. أشياء بسيطـه ولكنها تزيد الحياه جمال ..
مشاركات: 10,039
شكـــــراً على أخبـار الزعيـم الملكـــي
وكـل التـوفيق الليلـه لمهرجـان اعتزال الشـريدة وبإذن الله نشوف حضور جماهيري كبير

,,,

ويـاااارب الفـوز غـداااً لمنتخبنـا الأخضـر والتأهــل بـإذن الواحـد الأحـد

,,,

استغفر الله العظيم الذي لاإله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه
  #14  
قديم 11/01/2013, 03:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكمبوتر
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/05/2011
مشاركات: 264
شكرا لنقل المميزلاخبار الصحف الخاصه بزعيم اسياء ودمتم بخير
  #15  
قديم 11/01/2013, 03:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ HanOshA
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/11/2011
المكان: الريــاض ♥.̮♥ʃƪ
مشاركات: 754
м̶я.źєźǿ»20»
عوافي ..

بانتظار مباراة ممتعه ..
كل التوفيق للشريده .. الله يعطيه الصحه والعافيه ..
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:39 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube