المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree13Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 01/01/2013, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 4,243
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 19 / 2 / 1434 هـ من الصحف






إعــدآد : أميـــر الليل





خلال اجتماع باللاعبيين والاجهزة الإدارية والفنية
أحمد عيد يطالب لاعبي «الأخضر» بكأس الخليج..والقحطاني يعد بـ«اللقب»




وعد لاعبو منتخب المملكة الأول لكرة القدم الأستاذ أحمد بن عيد الحربي رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم والجماهير الرياضية السعودية كافة بالمنافسة على تحقيق كأس دورة الخليج العربي الحادية والعشرين المقبلة في مملكة البحرين الشقيقة، بعدما تمنى رئيس الاتحاد السعودي تحقيق اللقب الخليجي، حيث أكد قائد المنتخب الوطني اللاعب ياسر القحطاني حرصه وزملاؤه اللاعبون على تقديم أفضل العطاء لخدمة المنتخب في سبيل تحقيق الكأس الخليجية لتكون عودة «الأخضر» لساحة البطولات والإنجازات، جاء ذلك خلال اجتماع الأستاذ أحمد بن عيد الحربي رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم مع لاعبي المنتخب الاول والاجهزة الإدارية والفنية والطبية مساء أمس الأول (الأحد) في مقر معسكر المنتخب في الخبر، وذلك في حضور الأستاذ محمد المسح لامين عام اللجنة الاولمبية السعودية وإدراي إدارة شؤون المنتخبات عبدالله المصيليخ.

وقال الأستاذ أحمد بن عيد الحربي في كلمته للاعبين: «سعيد جداً بلقاء بكم، وسعادة تكمن في أن لقاء معكم كلاعبين للمنتخب الذي مثله كثيراً في مراحل سابقة من حياتي الرياضية كحارس مرمى، وتشرفت بخدمته وبالمساهمة في تقديم نجاحات للكرة السعودية، واليوم وأنا بينكم كرئيس للإتحاد السعودي لكرة القدم آمل منكم أن لا يتوقف طموحكم عند حد معين، فعلى لاعب كرة القدم أن لا يفارقه الطموح سواءً خلال مسيرته في الملاعب لتحقيق مزيد من الإنجازات والبطولات لوطنه أو بعدما يعتزل اللعب ويعمل كإداري أو مدرب، فعليه المواصلة لتحقيق طموحه وأهدافه، وبعدما وصلت ولله الحمد إلى رئاسة الاتحاد السعودي بالانتخاب أتمنى أن أرى مستقبلاً أحداً منكم يصل لرئاسة الاتحاد بل ويتبوأ مناصب دولية في الاتحادات القارية والدولية، كما أتمنى منكم كلاعب حاليين للمنتخب السعودي العمل على تحقيق كأس الخليج المقبلة، والتي ستكون بمشيئة الله بداية انطلاقة الكرة السعودية إلى البطولات بعد مرحلة تعثر».

وأضاف: كنت كرئيس للإدارة المؤقتة للإتحاد خلال الفترة الماضية متابع للمنتخب وللعمل الكبير الذي بذله الأستاذ محمد المسحل وفريق العمل الذي معه ويشكرون عليه، وأمامنا أيها الأخوة مرحلة مهمة في تاريخ كرة القدم السعودية تتطلب التعاون والمثابرة والجد والاجتهاد من اجل إعادة أمجاد المنتخب الوطني، لذا علينا جميعاً التعاون والإخلاص في سبيل رفعة الكرة السعودية إقليمياً وآسيوياً ودولياً، خصوصاً وانها ولله الحمد تحظى بالدعم والاهتمام الكبير من صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، ونأمل بأن نكمل مسيرة الأمير فيصل بن فهد رحمه الله والامير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل لتحقيق ما نصبوا إليه جميعاً وتنتظره وتترقبه الجماهير السعودية كافة».

وزاد:»سعيد بوجود مدرب عالمي كالهولندي فرانك رايكارد على رأس هرم الجهاز الفني للمنتخب الأول، وسعيد أيضاً بوجود كوكبة من لاعبي الخبرة النجوم إلى جانب اللاعبين الشبان، وستكتمل سعادتنا إن شاءالله بتحقيق كأس الخليج ومن ثم بالتأهل لنهائيات كأس آسيا 2015، لهذا مهم جداً الاحساس بالمسؤولية فأنتم تمثلون النخبة من مدربين وإداريين ولاعبين، وأمامكم مسؤولية كبيرة وعليكم العمل الجاد والمثابرة على تحقيق أفضل الإنجازات لرياضة الوطن».



نتائج الاجتماع مع المدرب تسببت في إثارتها
إدارة الهلال تلتزم الهدوء في مواجهة الغضب




كتب - عبدالله الحنيان:

واجهت إدارة نادي الهلال موجة انتقادات لاذعة من جماهير النادي عبر المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي وذلك على خلفية إعلانها لنتائج اجتماعها مع مدرب الفريق الكروي الأول انتوان كمبواريه وقناعتها - بشكل أو بآخر - باستمرار الرباعي الأجنبي في الفريق واحتمالية عدم تغيير أي أحدا منهم.

ورفضت جماهير النادي الأزرق تطبيق مبدأ (الرأي يعود للمدرب وحده) خاصة أن حاجة الفريق لصانع ألعاب أجنبي متميز تبدو واضحة وجلية بشهادة أغلب النقاد الرياضيين وذلك في ظل الهبوط الحاد في مستويات لاعبي الفريق محمد الشلهوب وعبد العزيز الدوسري، كما أنه يفتقد للمحور الدفاعي البحت ليشكل ساترا دفاعيا حقيقيا أمام دفاعات الفريق التي عانت الأمرين في الموسمين الماضي والحالي وذلك بسبب عدم وجود من يقوم بهذه المهام بالشكل الأمثل خاصة أن المغربي عادل هرماش لا يجيد تلك الخاصية وتبدو مهامه الهجومية أكثر.

وشددت تلك الجماهير على ضرورة مناقشة المدرب في قناعاته الغريبة التي فاجأ بها أنصار الفريق والمشاركة في صنع القرار في موضوع التعاقدات تحديدا، مشيرة إلى أن خطوة الإبقاء على الرباعي الأجنبي كاملا لن تجعل من حظوظ الفريق أكثر قوة في المنافسة الأهم «بطولة دوري أبطال آسيا» مستشهدين بمستويات الفريق ونتائجه في النسخة الأخيرة من البطولة وخروجه برباعية نظيفة بوجود هذا الرباعي كاملا.

هذا واتجهت أغلب تلك الجماهير للصفحة الرسمية لرئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد لتوجه له اراءها بشكل مباشر وقابل سموه تلك الجماهير بكثير من الهدوء واتضح ذلك من خلال ردوده عليهم التي ركز بها على أهمية إعطاء المدرب كل الصلاحيات كونهم لم يتعاقدوا معه لكي يفرضوا عليه آراءهم مشيرا إلى أنهم ينقلون كل مطالبات جماهير النادي التي تصلهم إلى المدرب ويناقشونه بها.

وفيما يتعلق بضرورة التعاقد مع صانع ألعاب أوضح سموه أن «كمبواريه» ذكر لهم أنه يرى أن صناعة اللعب بطريقة اللاعب الذي يقف في وسط الملعب ليوزع كرات أمر انتهى من كرة القدم مؤكدا بأن هذا الرأي صادق عليه أكثر من مدرب بما فيهم مدرب الفريق السابق «إيريك جيرتس» ، وأضاف: الأمر لم يبت فيه إلى الآن ولدينا الآن ثلاثة احتمالات: إما أن نغير اثنين من محترفينا أو واحدا أو أننا نبقي على الرباعي الأجنبي كاملا.

وكان المركز الإعلامي بنادي الهلال قد بث مساء أول أمس خبر الاجتماع الذي جمع الإدارة الهلالية بمدرب الفريق بعد مباراة الفريق الدورية أمام فريق نجران وأبدى فيه المدرب سعادته الكبيرة بتصاعد مستويات اللاعبين الأجانب في الفريق رافضاُ فكرة التعاقد مع لاعب أجنبي في مركز صناعة اللعب ما أثار حفيظة أغلب جماهير النادي الأزرق وتسبب في غضبهم.



في مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل المباراة
الأهلي المصري يتمسك بلاعبيه الدوليين أمام الهلال




القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

أكد هادى خشبة، مدير قطاع الكرة بالنادي الأهلي المصري، أن الجهاز الفني للفريق الأحمر يقوم بالتنسيق مع الجهاز الفنى للمنتخب المصري الأول، من أجل بقاء اللاعبين الدوليين ضمن صفوف الأهلي في المباراة الودية التي سيخوضها أمام فريق الهلال السعودي يوم 11 يناير الجاري بالسعودية في مهرجان اعتزال عبد الله الشريدة، نجم الكرة السعودية السابق، مشدداً على أن الأهلي يتمسك بلاعبيه الدوليين وعدم انضمامهم لمعسكر الفراعنة بالإمارات، خاصة وأن مباراتي غانا وكوت ديفوار الوديتين، ليستا مدرجتين ضمن الأجندة الدولية.

قال خشبة على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقده بمقر النادى الأهلى بالجزيرة، عقب حفل توقيع عقود مباراة الأهلي والزعيم السعودي، إن المباراة تعد فرصة ذهبية لتحقيق أماني الجالية المصرية المقيمة بالمملكة لمشاهدة الأهلي، خاصة وأن الفريق لم يخض أى مباريات بالملاعب السعودية منذ فترة طويلة، مشيراً إلى أنه يأمل أن يقدم الأهلي مباراة جيدة تليق بمكانته، وتشرف الجماهير المصرية.

وأضاف أن الأهلي يسعى لتحقيق أقصى استفادة فنية من المباراة، كونها تأتي فى إطار استعدادات الأحمر لخوض منافسات الدوري العام الذي تحدد له يوم 2 فبراير المقبل، ومباراة ليوبار الكونغولي المقرر إقامتها 23 من نفس الشهر، في بطولة كأس السوبر الأفريقي.

من جانبه، أكد مجدي طلبة، مدير لجنة التسويق بالنادي الأهلي، أن اللقاء جاء بمثابة فرصة مناسبة لفتح علاقات جيدة مع شركة جديدة لرعاية المباريات، رافضاً الإفصاح عن المقابل المادى موضحاً أن تجربة الهلال ستكون مفيدة فنياً ومادياً وتسويقياً.

وأشار إلى أن بنود التعاقد تنص على خوض الأهلي للمباراة بكامل نجومه، وهو ما سيلتزم به الأهلي، كما تم الاتفاق على تأدية أفراد البعثة لمناسك العمرة عقب المباراة، لافتاً إلى أن برنامج الفريق في المملكة سيبدأ بالسفر إلى السعودية يوم 9 يناير ويلعب المباراة يوم 11 من نفس الشهر ويعود إلى القاهرة في 13 يناير.

من جانبه صرح ضياء السيد، المدرب العام لمنتخب مصر الأول، أنه سيعقد اليوم، الثلاثاء، جلسه مع الجهاز الفني لفريق النادي الأهلي من أجل الاتفاق على أسماء لاعبي الأهلي الدوليين الذين سيتم ضمهم إلى المنتخب خلال معسكره بالإمارات فى الفترة من 8 إلى 16 يناير ويتخلله وديتين أمام غانا وكوت ديفوار يومي 10 و14 من الشهر نفسه على الترتيب.

وأضاف السيد أنه سيتم التفاوض مع حسام البدري المدير الفني للأهلي للوصول إلى حل يرضى الطرفين حول انضمام بعض اللاعبين لصفوف المنتخب وبقاء بعضهم مع الأهلي خلال مباراته الودية يوم 11 يناير مع الهلال السعودي.



جدول ترتيب دوري زين







صح لسانك

* الفتح كهلال غيريتس

اللاعب محمد الفهيد
- وأحسن

***

* احترافنا أعرج

محمد النويصر
- بل كسيح

***

* الأهلي يجري تغيرات واسعة

عنوان صحفي
- كله إلا المدرب



فواصل

* الخميس القادم سوف تنطلق فترة التسجيل الشتوية للموسم الحالي . الغريب أن لجنة الاحتراف باتحاد الكرة التي ستباشر عملية استقبال الطلبات والتسجيل بلا رئيس. !!

***

* ليس من المقبول أن يبقى اتحاد الكرة هكذا بدون تغيير في لجانه منذ فوز أحمد عيد بالانتخابات!! كثير من اللجان تعمل دون الحد الأدنى من طاقتها.

***

* مايترتب على إلغاء عقده من التزامات مالية يجب دفعها هي التي فرضت على إدارة الاتحاد بقاء المدرب كانيدا واستمراره في عمله وليس قناعة بكفاءته.

***

* تراجع الإدارة والمدرب الهلالي عن تغيير على خارطة اللاعبين الأجانب ولو بنسبة 50% أصاب جماهير النادي بالصدمة حيث كانت تمني النفس بدعم الفريق بعناصر أفضل من الموجودة والتي باتت الحاجة لتغييرها ملحة للغاية.

***

* إذا كانت تجربة المدير الفني التي طبقها الشباب هذا الموسم مع مدربه برودوم ستقاس من خلال عطاء وأداء الفريق الكروي فهي تجربة فاشلة. حيث تراجع الفريق بشكل مخيف وكذلك تراجعت الفرق السنية الكروية التي أصبحت هذا الموسم محطة استراحة لكل الفرق.

***

* تنسك المدرب النصراوي بالمدافع الأوزبكي شوكت غير مبرر. فاللاعب متواضع القدرات ووجوده في منطقة الدفاع يشكل خطرا على مرمى فريقه بالتحاماته العنيفة واندفاعاته غير المحسوبة والتي دفع النصر ثمنها كثيرا في مباريات سابقة.



كاريكاتير
رشيد السليم








صرفت النظر عن البرازيلي باستوس.. والاتفاق مع الياباني تاكايوكي
الخطوط القطرية تطلب رعاية الهلال



الهلال

الرياض - أسامة النعيمة وحمد الصويلحي

كشف الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني الذي تسلم بطاقة العضوية البلاتينية للهلال بعد حضوره مباراتي الفريق الماضيتين أمام الفتح على استاد الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء، ونجران على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض عن وجود عرض من شركة الطيران القطرية لرعاية الهلال بشكل رسمي، مشيرا إلى أنه سيتواصل شخصيا مع الخطوط القطرية بهذا الشأن والتنسيق مع عضو مجلس الإدارة خالد المليحي.

من جهة ثانية صرفت إدارة الهلال النظر عن المفاوضات مع البرازيلي ميشيل باستوس لاعب ليون الفرنسي، وأكدت أن عقد اللاعب يعتبر مرتفعا جدا وفوق الإمكانيات المادية المتاحة لهم بعد أن كان أحد اهتماماتهم خلال الفترة المقبلة.

في الوقت اتفق المفاوض الهلالي بصوره نهائية مع لاعب أسترا الروماني تاكايوكي(ياباني الجنسيه)، إذ التقى بوكيل أعمال اللاعب ووضع بنود للعقد وتم التوقيع المبدئي على ان يكون التوقبع النهائي بعد الكشف الطبي للاطمئنان على سلامة اللاعب قبل التوقيع النهائي وقيده لاعبا أجنبيا في فترة التسجيل الثانية التي تبدأ بعد غد(الخميس) بدلا من الكوري الجنوبي يووينانيج، وقد أشاد المفاوض الهلالي باللاعب تاكا يوكي ووصفه بصاحب المستوى الفني المميز وسيكون دعما للفريق في مركزي الوسط والهجوم.



في الشباك

* لم يقدم رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد معلومة واضحة ومتكاملة حول التعاقد مع محترفين أجانب خلال فترة الانتقالات الشتوية وكان حديثه الموجه لجماهير فريقه عبر حسابه على تويتر أشبه باللغز مما حدا بأحد الظرفاء الى اقتراح تحويل حديثه الى برنامج ألغاز شعبية!

* جميع المقاطع الكوميدية التي عرضها احد المواقع على اليوتيوب حول الوضع المؤسف للاعلام الرياضي الفضائي مصدره قناة متخصصة واحدة مازالت تدعم الطرح السلبي الذي يؤجج ويزيد الاحتقان والتعصب!

* بدأ معسكر المنتخب السعودي ولايزال بعض الاعلاميون المشجعون يضعون أنفسهم أوصياء على المدرب ريكارد يطالبونه ويحاسبونه على عدم ضم بعض لاعبي فريقهم المفضل!

* كيف يقول مدرب محترف عن نفسه أنه متخوف من البت في موضوع المحترفين الاجانب كما فعل مدرب الهلال كومبواريه أين الشجاعه والخبرة الفنية في تقييم من يستحق البقاء ومن يستحق الرحيل ومن يحتاجه الفريق من خارج اسوار النادي؟

* حركتان لا أخلاقتيان صدرتا من الحكم عبدالرحمن العمري ومحمد مسعد ومن محترف الاتحاد امبابي ضد خالد زيلعي ومع ذلك لاحس ولاخبر ولاتعليق من جانب اتحاد الكرة ولجانه التي ترى بعين واحدة وتكيل بمكيالين ويبدو أن اتحاد الكرة الجديد سيسلك نفس ضعف سلفه في التعامل مع الاحداث!

* دراسة الاستثمار وتخصيص الاندية والتسريع باقراره وفق آلية نظامية تحقق المصالح العامة أمر إيجابي يجب دعمه من الجميع فوضع الاندية المالي الحالي يستوجب ذلك خاصة انها ملتزمة برواتب شهرية عالية للاجهزة الفنية والادارية واللاعبين وليس لديها مداخيل ومردود يغطي نفقاتها!

* باستطاعة من يفرض معلقا رياضيا استمرار المكابرة والعناد في القناة الرياضية لكن عليه أن يدرك أن هذا يفقدها شعبيتها وباستطاعة المشاهد ايظا اقفال الصوت والاكتفاء بالصورة.



من الخاطر
واختفى نجم الشباك


سعد الرويس

يبدو أن مرحلة الاحباط لدى الشارع الرياضي وصلت إلى أقصى درجاتها فلم يعد يعول على المنتخب تحقيق نتائج إيجابية في أي بطولة يشارك فيها نتيجة الاخفاقات المتكررة التي لازمت المنتخب خلال العشر سنوات الماضية، والتي معها فقدت الكرة السعودية هيمنتها على القارة الآسيوية، وأصبحت من مستوى متأخر في التصنيف العالمي والقاري.

وصل الاحباط إلى ان الجميع لا يتفق على قائمة واحدة تمثل "الأخضر" في بطولة الخليج ال21 التي ستنطلق في مملكة البحرين السبت المقبل؛ ففي السابق عندما كانت الكرة السعودية تزخر بالنجوم الكبار كان الاختلاف على قائمة المنتخب لا يتعدى عنصر أو عنصرين، أما الان فالجميع يرى ان كل لاعب سعودي في نادي بإمكانه الدخول في قائمة "الأخضر" وهذا مؤشر خطير يؤكد ان الكرة السعودية أفلست ولم يعد لديها نجوم، والدليل حال دوري "زين" الذي لم يعد فيها كبير فجميع الفرق مرشحة للفوز والخسارة بنسب متساوية.

الكرة السعودية أصبحت الان بدون نجم شباك ففي السابق كانت الأندية تزخر بنجوم الشباك المؤثرين الذين يقودون فريقهم للانتصارات أمثال سامي الجابر ومحمد الدعيع في الهلال وأحمد جميل ومحمد الخليوي في الاتحاد وفؤاد أنور وسعيد العويران في الشباب ومحيسن الجمعان وفهد الهريفي في النصر، وكانت هذه الكوكبة من النجوم تدعم "الأخضر" في أي استحقاق يشارك فيه أما الآن فالجماهير تعول على اللاعبين الأجانب حسم البطولات فاللاعب الأجنبي هو الذي يدافع ويهاجم ويصنع اللاعب ولو كان النظام يسمح لكان حارساً للمرمى.

باختصار

* هناك شبه اتفاق لدى الهلاليين بأن هشاشة الفريق في الجوانب الدفاعية سببها عدم وجود لاعب المحور الذي يجيد الأدوار الدفاعية، وهذة الصفة غير موجودة في المغربي عادل هرماش.

* غريب أمر أنديتنا التأخر في تسليم رواتب اللاعبين وصل إلى سبعة أشهر، ومع هذا تستعد هذه الأيام إلى إقامة معسكرات في دبي والدوحة تسليم الرواتب اجدى من معسكرات "النزهة".

* هبط مستوى الأربعة الكبار فنافست فرق المنتصف، وأصبحت تفوز وتطيح بأصحاب الإنجازات وهذا مؤشر خطير يؤكد تراجع الكرة السعودية.

* اتحاد الكرة الجديد ينتظره عمل شاق فصناعة النجوم تحتاج إلى وقت طويل جداً.

* إذا ما تجاوز الفتح مؤجلة الأهلي، وكسب الشباب فإنه سيكون قريب جداً من الإنجاز التاريخي.

* خالد المغيربي وهشام اللحيدان في الهلال وسالم العثمان في النصر وماجد المهنا في الشباب نماذج رائعة لإدارة الكرة التي تعمل بصمت بعيداً عن الإعلام، الكرة السعودية بحاجة إلى أمثال هؤلاء.



قول على قول

مهند عسيري
* الوحدة ضائع منذ بداية الموسم
- ويعيش سنوات الضياع يامهند!

فهد المطوع
* لعبنا شوطاً واحداً أمام الفيصلي
- أجل العبوا الثاني بعد الخليج

محمد نور
* نقدم أجمل المستويات ونخسر
- لاقام حظك باع لك واشترى لك يابونوران!

رئيس الهلال
* المدرب متخوف من تغيير الأجانب
- أجل خلوكم على بند يتخوف!

كانيدا
* هزازي أفضل مهاجم خليجي
-شكلك تبي تراضيه ياغوار!

ريكارد
* ذاهبون إلى البحرين للعودة بالكأس
- المهم ترفق لا تزلق معه في المطار يا الداهية!





اعتزال الشريدة يهدد بمعاقبة الأهلي



الرياض ـ عبدالرحمن النمر
فرضت شركة (m&m) المسوقة لمباراة اعتزال المدافع الهلالي الدولي السابق عبدالله الشريدة غرامة مالية على الأهلي المصري وقدرها 100 ألف دولار في حالة عدم مشاركة لاعبي الأهلي المصري الدوليين في مبـــــاراة الاعتزال، ووافقت إدارة النادي على هذا الشرط ومنعت لاعبيها الدوليين من المشاركة في المباراة الودية التي ستجمع منتخبي مصر وغانا الودية خوفاً من تعرضهم للإصابة.
فيما أعطى لاعبو الهلال السابقون محمد الدعيع ونواف التمياط ويوسف الثنيان موافقة مبدئية على المشاركة في الاعتزال، فيما بدأت الشركة بعقد اجتماعات من أجل الإعداد للمباراة والتي ستقام في الحادي عشر من شهر يناير الحالي.



الشهراني والجاسـم وبصـاص تجـاوزوا الاختبارات والمحياني والسهلاوي يتبادلان الأهـداف



الدمام ـ خالد الشايع
وعلي الزنقري
شارك ثلاثـــي المنتخــب السعودي الأول لكرة القدم ياسر الشهراني وتيسير الجاسم ومصطفى بصاص في تدريبات الكرة بعد أن تعافوا من الإصابات التي لحقت بهم قبل دخولهم للمعسكر الإعدادي تأهباً لخوض غمار مباريات خليجي 21 التي ستنطلق في البحرين في الخامس من يناير المقبل.
وفرض الهولندي ريكارد مناورة قصير على منتصف الملعب ركز فيها على الجوانب التكتيكية.
كما أخضع الرباعي ياسر الشهراني ويحيـــى الشهري وكامل الموسى وسلطان البيشي لتدريبات خاصة بالتسديد على المرمى قبل مشاركتهم في المناورة الجماعية الثانية والتي قسمها المدرب لثلاث مجموعات، وشهدت هدفاً جميلاً للمهاجم عيسى المحياني حينما سدد من مسافة بعيدة فيما أحرز السهلاوي هدفاً للمجموعة الأخرى.
وسيلعن ريكارد غداً الأربعاء القائمة التي ستغادر للبحرين والتي تضم 23 لاعباً، حيث سيستبعد ثلاثة لاعبين من الموجودين، وسيعقد بعد تدريب الغد مؤتمراً صحفياً يتحدث فيه عن البطولة والقائمة التي سيعتمد عليها.
من جانب آخر التقى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم المنتخب أحمد عيد بلاعبي الأخضر في وقت متأخر من مساء أمس الأول الأحد وطالبهم بالسعي للفوز باللقب.. ووعد لاعبو المنتخب السعودي عيد والجماهير الرياضية كافة بالمنافسة على تحقيق الكأس.. وأكد قائد المنتخب السعودي ياسر القحطاني حرصه وزملائه على تقديم أفضل العطاء لخدمة المنتخب في سبيل تحقيق الكأس الخليجية لتكون عودة "الأخضر" لساحة البطولات والإنجازات.
وحضر اللقاء الذي تم في مقر معسكر المنتخب في فندق المرديان الأمين عام اللجنة الأولمبية السعودية محمد المسحل وإداري إدارة شئون المنتخبات عبدالله المصيليخ.
وطالب عيد في حديثه للاعبين بألا يتوقف طموحهم عند هدف الفوز باللقب فقط، وقال: "آمل منكم ألا يتوقف طموحكم عند حد معين، فعلى لاعب كرة القدم ألا يفارقه الطموح سواءً خلال مسيرته في الملاعب لتحقيق مزيد من الإنجازات والبطولات لوطنه أو بعدما يعتزل اللعب ويعمل كإداري أو مدرب، فعليه المواصلة لتحقيق طموحه وأهدافه".. وتابع: "بعدما وصلت ولله الحمد إلى رئاسة الاتحاد السعودي بالانتخاب، أتمنى أن أرى مستقبل أحد منكم يصل لرئاسة الاتحاد، بل ويتبوأ مناصب دولية في الاتحادات القارية والدولية، كما أتمنى منكم كلاعبين حاليين للمنتخب السعودي العمل على تحقيق كأس الخليج المقبلة، والتي ستكون بمشيئة الله بداية انطلاقة الكرة السعودية إلى البطولات بعد مرحلة تعثر".
وأضاف: "كنت كرئيس للإدارة المؤقتة للاتحاد خلال الفترة الماضية متابعاً للمنتخب وللعمل الكبير الذي بذله محمد المسحل وفريق العمل الذي معه ويشكرون عليه، وأمامنا مرحلة مهمة في تاريخ كرة القدم السعودية تتطلب التعاون والمثابرة والجد والاجتهاد من أجل إعادة أمجاد المنتخب الوطني.. لذا علينا جميعاً التعاون والإخلاص في سبيل رفعة الكرة السعودية إقليمياً وآسيوياً ودولياً، خصوصاً وأنها ولله الحمد تحظى بالدعم والاهتمام الكبير من الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية؛ ونأمل بأن نكمل مسيرة الأمير فيصل بن فهد -رحمه الله- والأمير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل لتحقيق ما نصبو إليه جميعاً وتنتظره وتترقبه الجماهير السعودية كافة".



المغامرة مطلوبة في العرس الخليجي



الدمام ـ خالد الشايع
أكد قائد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ياسر القحطاني صعوبة مباريات خليجي 21 لتقارب مستويات المنتخبات الثمانية، مؤكداً أنهم كلاعبين سيبذلون كل ما لديهم على أرض الملعب للعودة للقب وشدد على أن "البطولة صعبة".. وراهن القحطاني العائد من الاعتزال الدولي على أنهم سيذهبون للبحرين وهم في أفضل حالاتهم الفنية لخوض غمار المباريات مشدداً على أن تقارب المستويات يجعل الكل يطمح في أن يكون البطل.. فيما يلي تفاصيل:
ـ كيف ترى الاستعدادات الحالية للأخضر لخوض غمار خليجي 21؟
مستعدون بشكل جيد، وأجواء المعسكر إيجابية والروح عالية.. ولدينا طموح كبير لأن ندخل بطولة البحرين ونحن في أفضل حال وأن يصل المدرب من خلال هذه التمارين للمنظومة التي يرى أنها الأقدر على اللعب وتحقيق الفوز.
ـ على غير العادة لن يكون هناك مباريات ودية للمنتخب قبل البطولة.. هل سيؤثر ذلك على الإعداد؟
المعسكر القصير سيفيدنا كلاعبين فنحن لم نتوقف عن اللعب خلال الفترة الماضية ويومي الخميس والجمعة الماضيين كانت هناك مباريات دوري، وبالتالي كل اللاعبين شاركوا في المباريات ولهذا هم ليسوا بعيدين عنها.. نحن لم نرتح لفترة طويلة كي نحتاج لمعسكر طويل لاسترجاع ما فقدناه من مخزون لياقي.. المستويات متقاربة بين منتخبات الخليج، وبالتالي لم تكن هناك حاجة ملحة لخوض مباريات ودية.
ـ كيف ترى حظوظ المنتخب السعودي في الفوز باللقب الخليجي؟
المباريات صعبة والبطولة بشكل عام صعبة، لأن كل المنتخبات متوازنة المستوى ولديها طموح الفوز باللقب ومن هنا تأتي صعوبة البطولة.
ـ هل تعتقد أن العراق والكويت هما المنافس الأكبر للأخضر في التأهل للدور الثاني؟
بكل صراحة مجموعتنا صعبة.. كما أن كل المنتخبات في هذه البطولة متقاربة المستوى وكلها منتخبات قوية فالمجموعة الثانية أيضاً تضم منتخبات قوية.. وأعتقد أن البطولة ستكون أقوى من غيرها لتقارب المستويات وعدم وجود مرشح واحد قوي فالكل قوي فيها.
ـ هل تراها صعبة لهذه الدرجة؟
حظوظ المنتخب السعودي مثل أي منتخب آخر.. لدينا فرصة للفوز باللقب.
ـ ريكارد مزج بين عناصر الخبرة والشباب.. دون مباريات ودية.. ألا تخشى أن يؤثر هذا على انسجام اللاعبين؟
لا.. هذا لن يؤثر.. فمزج العناصر الشابة بلاعبي الخبرة هو الهدف المنشود أن يكون المنتخب خليطاً ما بين لاعبين شباب ولاعبي خبرة.. فالمنتخب شارك بهذه العناصر في المباريات الودية وبدأت تحتك مع غيرها، وبالتأكيد لابد أن تغامر بعناصر شابة مثل هذه العناصر كي تبني منتخباً للمستقبل، فنحن كلاعبي خبرة لم ننزل من السماء ونحن نملك هذه الخبرة بل بدأنا في مثل هذه المباريات كلاعبين شباب بل بدأنا حبة حبة حتى اكتسبنا الخبرة، وهذا ما يحدث حالياً مع اللاعبين الشباب.
ـ في البطولة الماضية في اليمن وصل المنتخب السعودي للمباراة النهائية ولكنه خسر اللقب؟
نحن نسعى لأن نفوز باللقب وتعويض خسارة المباراة النهائية في البطولة السابقة.. ولكن البطولة بأمانة صعبة على الجميع.
ـ بماذا تعد الجماهير قبل بدء البطولة؟
هي بطولة صعبة.. نعدهم ألا نبخل بأي مجهود على أرض الملعب ونسعى لتحقيق اللقب بكل ما أوتينا من قوة.. ولكن تحقيق اللقب هو أمر غيبي وفي يد الله وحده.. نحن سنعمل كل ما في أيدينا للفوز باللقب.



الأجانب يحرجون الهلال في المنعطف الأخير



الرياض ـ علي الحدادي
تمسك الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بعد نهاية الجولة السادسة عشرة لدوري زين بمركز الوصافة بـ38 بفارق نقطة عن المتصدر الفتح قبل فترة توقف السباق الطويل (للمرة السادسة) والتوقف سيستمر 23 يوما لارتباط المنتخب السعودي الأول بدورة الخليج الحادية والعشرين في البحرين. وكان فريق الهلال قد فاز في آخر مواجهة جمعته بنجران بثلاثة أهداف مقابل هدف.
الآراء تتباين
سجل مدافع الفريق السنغالي عبدالقادر مانجان ثالث أسرع هدف في الدوري بعد أن هز شباك نجران عند الدقيقة 2 والثانية 30، والأسرع في الجولة السادسة عشرة ولم يكتف بذلك بل أضاف هدفا آخر رجح به كفة فريقه وأضاف الكوري بيونج الهدف الثالث، المستوى المميز الذي قدمه مانجان خلال الفترة الماضية وآخرها أمام نجران أراح كثيرا الجماهير الهلالية التي لم تكن راضية عن أدائه بداية الموسم لكنه قلب المعادلة بداية من مواجهة الاتحاد حيث شكل مع الزوري ثنائيا مميزا في قلب الدفاع، وظهر تميز الرباعي الأجنبي في الرمق الأخير وتحديداً المدافع مانجان والمغربي هرماش إلى جانب الكوري وويسلي.
تصدر الترتيب
لعب الفريق 16 مباراة في دوري زين فاز في 12 مباراة وتعادل مباراتين وخسر مباراتين من الفتح فقط وسجل 44 هدفا ودخل مرماه 14 هدفا، واحتل المركز الأول في اللعب النظيف حيث لم يحصل لاعبوه على كرت أحمر خلال المباريات الماضية فيما نال 15 لاعبا كروتاً صفراء.
اكتساح هجومي
كسبت الإدارة الرهان بالتعاقد مع البرازيلي ويسلي الذي أنهت أوراقه في اليوم الأخير لفترة التسجيل قادما من الدوري الروماني ليبرهن أنه أحد الأوراق الهامة في خارطة الفريق حيث استطاع خلال المباريات الماضية من اعتلاء صدارة الهدافين بـ 15 هدفا وكان المهاجم ياسر القحطاني حاضراً حيث سجل تسعة أهداف والكوري بيونج في المركز الثامن بثمانية أهداف وتسيد الهلال الترتيب بأفضلية التسجيل داخل وخارج ملعبه.
المنافسة على الصدارة
يدخل الفريق جميع مبارياته المتبقية في دوري زين من أجل تحقيق الفوز ومواصلة مشواره في المنافسة على الصدارة وعينه على الفتح حيث يمني النفس بتعثر المتصدر وتحديداً في لقائه المؤجل أمام الأهلي لكي لا يتسع الفارق النقطي بينهما.
عودة الربان
حرص لاعب الهلال الدولي السابق ومدير الكرة السابق والمدرب الحالي في الجهاز الفني لأوكسير الفرنسي سامي الجابر للوقوف مع الفريق خلال تواجده بالرياض الذي تزامن مع توقف الدوري الفرنسي حيث تابع مباراة فريقه أمام نجران، وبعد نهاية المباراة توجه للاعبين في غرفة الملابس وهنأهم على الفوز المستحق وطالبهم بمضاعفة الجهد لاستعادة سلم الترتيب.
تعزيز الهجوم
أنهت الإدارة صفقة مهاجم الاتفاق يوسف السالم بهدوء تام وبدون ضجيج إعلامي لينضم للفريق الهلالي منذ الموسم المقبل ولمدة أربع سنوات ليكون دعامة قوية له في دوري أبطال آسيا وبهذا التعاقد أنهى الهلال فكرة استقطاب مهاجم أجنبي في ظل وجود ياسر القحطاني والبرازيلي ويسلي والكوري بيونج، وأكد عضو مجلس إدارة الهلال عبدالكريم الجاسر أن اللاعب دخل الأشهر الستة الأخيرة من عقده مما سمح لهم بالتوقيع معه، مشيرا إلى أنهم لم يتحدثوا مع إدارة الاتفاق بشأن شراء المدة المتبقية من عقده وانتقال اللاعب في فترة الانتقالات الشتوية، مضيفا أنه سيتم التشاور خلال الفترة المقبلة من أجل اتخاذ القرار في مخاطبة إدارة الاتفاق بهذا الشأن من عدمه.
صانع ألعاب
تتطلع الإدارة للبحث عن صانع ألعاب من طراز عال، ويعتبر الياباني لاعب أسترا الروماني تاكايوكي أحد الأوراق الهامة التي يسعى لاستقطابها خاصة بعد رحيل أحمد الفريدي والإصابات المتكررة التي يعاني منها الثنائي عبدالعزيز الدوسري ونواف العابد، ولم تتعاقد الإدارة خلال المواسم الماضية مع صانع ألعاب عقب رحيل الثنائي الليبي طارق التايب والبرازيلي تيفيز.
اجتماع منتصف الليل
عقد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد اجتماعا مع مدرب الفريق الفرنسي كمبواريه قبل مغادرته إلى بلاده لقضاء إجازته لمناقشته عن آخر الأوضاع والمستجدات للفريق بعد فترة التوقف وبرنامج الفريق المقبل الذي يبدأ في الخامس من يناير، حيث سيخوض مباراة ودية أمام الأهلي المصري في الرياض في حفل اعتزال المدافع عبدالله الشريدة في الحادي عشر من نفس الشهر قبل الذهاب لأبوظبي للمشاركة في الدورة الودية الدولية من أجل الإعداد لدوري زين.
ارتياح فرنسي
وأبدى الفرنسي كمبواريه رضاه التام عن أداء لاعبيه في المباريات الماضية وقال: أهنئ اللاعبين الذين قاموا عطاء كبيرا خلال منافسات دوري زين وكأس ولــي العهد، أكرر تهنئتي للاعبين الذين هم من جلبوا الانتصارات، وعن سبب عدم ثباته على تشكيله وأيضاً عدم ثبات بعض اللاعبين على مراكزهم، قال: لدي مجموعة تتكون من ستة وعشرين لاعباً، وأحاول أن أضع التشكيل وعما سيطلبه المدرب من الإدارة لتحديد احتياجات الفريق قال: أنا لا أتكلم إطلاقاً عن الانتقالات والأهم لدي هو انتهاء السنة الميلادية بانتصار هلالي، خلال ستة أشهر عمل في الهلال لم نهزم إلا في مباراتين فقط.





الشهراني ينضم للتدريبات ويقترب من المشاركة في خليجي 21



عبدالعزيز المقهوي - الخبر

شارك اللاعب ياسر الشهراني في تدريبات الاخضر استعداداً للمشاركة في خليجي 21 المزمع اقامتها في البحرين خلال الفترة من 5- 18 من شهر يناير الجاري ، حيث انخرط اللاعب الشهراني في تدريبات لياقية مكثفة مع مدرب اللياقه عبداللطيف الحسيني بعد غيابه عن التدريبات في اليومين الماضيين بسبب الاصابة وهو ماجعل الجهاز الفني يعيد حساباته في قرار ابعاد الشهراني عن المشاركة في البطولة الخليجية بعدما كانت الشكوك تحوم حول مشاركته مع الاخضر بسبب غيابه عن التدريبات في اليومين الماضيين.
وكان الاخضر قد واصل مساء امس تدريباته لليوم الثالث على ملعب الامير سعود بن جلوي بالراكة ضمن معسكره الاعدادي لبطولة خليجي 21 المقرر اقامته في البحرين في الفترة المقبله ، حيث شهدت التدريبات حرص المدرب ريكارد على رفع المعدل اللياقي للاعبين من خلال تقسيمهم على ثلاث مجموعات في وسط الملعب مع الاعتماد على اللعب السريع والمرتد والذي يبدو ان الجهاز الفني سينهجه في البطولة من خلال الضغط في وسط الملعب والارتداد على مرمى الخصم وهو الاسلوب الذي انتهجه في المباراة الودية للاخضر امام الارجنتين.
وشهدت التدريبات عوده اللاعبين تيسير الجاسم ومصطفى بصاص للتدريبات بعدما غاب في اليومين الماضيين بداعي الاصابة حيث ابدى الاثنين جاهزيتهما التامه للمشاركة في التدريبات وبحماس عالي وهو ماترك انطباعا ايجابيا لدي الجهاز الفني الذي تحدث مع اللاعبين قبل دخول التدريبات وطالبهما بعدم الاحتكاكات القوية والاندفاع الكبير حتى يتم التأكد من سلامتهما ومدى قدرتهما على المشاركة في التدريبات .

الجماهير تساند ريكارد وتطالبه باللقب

كما شهدت مران الامس غياب اللاعب كامل الموسى عن التدريبات الجماعية لليوم الثاني بسبب شعوره ببعض الالام وينتظر ان يحدد مدى جاهزيته من عدمها خلال اليومين المقبلين.
المعجل: المصابون سيعودون للتدريبات اليوم:
من جهه اخرى اكد مدير المنتخب السعودي خالد المعجل ان الاصابات التى لحقت الاخضر في الفترة الاخيرة ليست بتلك الخطورة التى كان الجميع يعتقد وان الجهاز الطبي بالمنتخب بذل كل مافي بوسعه من اجل تجهيز اللاعبين واكبر دليل عودة بصاص والجاسم والتدريبات الانفرادية للشهراني والموسى وجميع هؤلاء اللاعبين سيكونون حاضرين مساء اليوم في التدريبات مع الاخضر.
كريري:عاقدون العزم على تحقيق اللقب:
كما عبر اللاعب العائد لتشكيلة الاخضر سعود كريري عن ثقته هو وزملائه اللاعبين على تحقيق نتيجه ايجابية في المشاركة الخليجيه المقبله حيث اكد كريري ان الاخضر يمتلك كل المقومات للنجاح والعودة باللقب ونحن كلاعبين عاقدون العزم على اعادة هيبة كرة القدم السعودية للواجهه لاننا نمتلك كل المقومات والادوات من اجل افراح الجماهير السعودية باللقب.
المولد : يشعل التدريبات والجماهير تهتف باسمه:
لفت لاعب المنتخب السعودي اسامه المولد الجماهير الحاضرة في مدرجات ملعب الامير سعود بن جلوي في الراكه مساء امس من خلال الجهد الكبير الذي بذلة في التدريبات والتسديدات القوية التى سددها على المرمى وحراس المرمى وهو ماجعل الجماهير تهتف باسمه طوال التدريبات وهو الذي جعله يرد التحية بابتسامه عريضه.
تدريبات خاصه لحراس المرمى:
وعلى صعيد الحراسة واصل الثلاثي عبدالله العويشير ووليد عبدالله وخالد شراحيلي تدريباتهم مع مدرب الحراس من خلال تدريبهم على الكرات العالية والعرضية وايجاد حل للمشكلة التى ارقت الكرة السعودية في الفترات الاخيرة بالاضافه الى التسديد من داخل وخارج منطقه الجزاء .
تواجد اعلامي من القنوات الخليجية:
وشهدت تدريبات الاخضر مساء امس تواجد اعلامي كبير من القنوات الرياضية الخليجية والعربية المخلتفه والتى اجرت عدد من الحوارت مع الجهاز الفني واللاعبين حيث يعد هذا التواجد الاكبر في تدريبات المنتخبات الخليجية التى تستعد للبطولة.

تواجد اعلامي من القنوات الخليجية في التدريبات

الجاسم : جاهز للمشاركة وشكرا لكل من ساندنا:
وتحدث لاعب الاخضر تيسير الجاسم عن جاهزيته للمشاركة في البطولة الخليجيه بعد عودته من الاصابة التى لحقت به في الفترة الماضية حيث اكد انه عاقد العزم على استعاده مستواه قبل انطلاق البطولة وان المشاركة مع المنتخب فخر لكل لاعب لذلك يجب عليه هو وزملائه اللاعبين على ان يكونوا على قدر المسؤولية الملقاه على عاتقهم خصوصا بعد الثقه الكبيرة التى يحظون بها من قبل الجماهير السعودية.
الجماهير تحضر بقوه وتساند ريكارد :
واصلت الجماهير السعودية حضورها القوي والكثيف في تدريبات المنتخب السعودي مساء امس من خلال تشجيعها اللاعبين والوقوف معهم ومطالبتهم بتحقيق اللقب الخليجي ولعل مالفت انظار الجميع هو مساندة الجماهير للمدرب ريكارد والتصفيق ومساندتها وطالبته بعدم الالتفات الى الاصوات التى تطالب باقالته وان الاهم بالنسبه لها هو اعاده هيبة الكرة السعودية للمحافل .
السهلاوي والمحياني يخطفان الاضواء:
خطف لاعبا الاخضر محمد السهلاوي وعيسى المحياني الاضواء من بقية زملائهم اللاعبين في تدريب الامس من خلال تألقهم الكبير وتسجيلهم الاهداف العديدة في التدريبات وهو ماجعل الاثنين يخطفان الانظار من بقية زملائهم اللاعبين وهو ماجعل الجماهير تصفق للسهلاوي والمحياني بحراره.



الصافرة الزرقـاء..!!


عيسى الجوكم

ترتكب أخطاء تحكيمية كارثية ضد الهلال.. ولكن لا حِسّ ولا خبر عنها؛ لأن النتيجة النهائية للنزال أو المواجهة عادة ما تكون لمصلحة الأزرق.. وعند الفوز تدثر كل كوارث المباراة من أخطاء تحكيمية وفنية للفريق الفائز..
 وظلم الهلال يوضع تحت ستار طويل عريض في اسطوانة مشروخة حفظناها عن ظهر قلب من هتافات "ما فيه سيارة يا حكم".. وهذه الأسطوانة سيطرت على عقول جماهير كثيرة من الأندية توارثها البعض بقصد وبدون قصد.. حتى أصبح ظلم الهلال في أعينهم عدالة ما بعدها عدالة.. ويحق لأي كاتب أو ناقد أن يتحدث عن الأخطاء التحكيمية الفاضحة التي تحدث لكل الفرق ما عدا الهلال - مثلا إلغاء هدفين صحيحَين للاتفاق في مرمى التعاون في نفس الجولة - لكن لا يحق لك ولا لغيرك ولا حتى لرئيس الهلال أو جماهيره أن يقولوا إن هناك ركلة جزاء لهم أمام نجران تستوجب طرد "المدافع" لتعمّده إخراج الكرة بيده من المرمى.. وإذا تحدثت بها أو أشرت لها.. فإنك مرتزق وأيضًا تبحث عن سيارة وشرهة ومنصب - الله أكبر -!!
عمومًا جولة سيئة تحكيمية بامتياز.. ضحيتها الاتفاق الذي غرق في بحر الأخطاء التحكيمية التي ثؤثر على سير ونتيجة المباراة.. فحرم من نقاط التعاون.. ومن قبلها خرج من مسابقة كأس ولي العهد أيضًا بصافرة "الله بالخير".. وإذا كان للهلال إعلام يتصدّى للكوارث التحكيمية ضده.. فإن الاتفاق لا حول له ولا قوة..
 ومع ذلك لم يذهب مسؤولو الهلال أبعد من أن هناك جزائية تجاهلها الحكم .. ولم نسمع عن مؤامرة لتعطيل الهلال من الحصول على لقب الدوري.. ولا سياسة الغمز واللمز من أن هناك أعضاء في اتحاد الكرة اختاروا حكمًا بعينه خصيصًا لظلم الهلال.. ولا الاتهامات التي ما أنزل الله بها من سلطان.. !!

 أعود لصلب الموضوع.. وأطرح السؤال، ولكم أعزائي القراء أن تصنّفوه.. هل تضعونه في خانة الغباء.. أم البلاهة.. أو أي تصنيف ترونه وترغبون فيه.. شريطة ألا تتحكّم عواطفكم في هذا التصنيف ..!!
السؤال ببساطة: لو كان مكان الهلال يوم أمس فريق نجران نفسه وحدث السيناريو التحكيمي نفسه فنجران لم تحتسب له ركلة الجزاء ولم يطرد مدافع الهلال.. ماذا سيحدث ؟؟!!

 إن ثقافة ميول الحكم لا يمكن أن تتواجد.. مهما كانت أخطاء الحكام ومحاباتهم لفريق ضد آخر.. وتختفي تلك الميول أيضًا عندما يظلم الهلال وعلى عينك يا تاجر تمامًا كما حدث يوم أمس الذي تجاهل الحكم ركلة جزاء صحيحة للهلاليين مع طرد لمدافع نجران بشهادة كل خبراء التحكيم.. السيناريو في هذه الحالة محفوظ عن ظهر قلب.. "خليهم يعانوا مثلما عانينا" .. وعبارات تخدش الحياء.. واتهامات جاهزة.. وكل مَن يجيد دور الكوميديا.. سيظهر عبر شاشات التلفاز ينظر ويتهم.. ويفصل.. ويتشعب.. فالساحة مفتوحة لثرثرة معتادة.. أليس كذلك.. ؟!!

 ثقافة أن الحكم المحلي هلالي.. أو الحكم خائف من الهلال وصحافته.. أو الحكم خائف من بعض أعضاء اتحاد الكرة.. كذبة روّجها البعض وصدّقوها .. أو أنها شعار استخدمه المحبطون في زمنٍ ما .. وراج هذا الشعار لغيرهم في زمن آخر .. !!

 وبصراحة أكثر أصبح ظلم الهلال عدالة في نظر البعض.. ولا أدل على ذلك من الأخطاء التي وقع فيها التحكيم في مواجهة نجران.. وعندما طالب الهلاليون بحقوق فريقهم.. قامت القيامة، وكأن الهلال لا يحق له أن يتحدث عن التحكيم.. ويبدو أن هذه الثقافة ليست مختصة على المشجّع العادي.. بل هي إيمان راسخ حتى عند بعض حملة القلم.. سواء كان الحكم محليًا أو أجنبيًا..!!

 الهلال أصبح ضحية شعارات كثيرة .. ترسّخت في أذهان البعض.. وما زالت سارية المفعول حتى يومنا هذا.. !!

 قالوا المحلي هلالي.. فجاء الأجنبي وحقق معه الهلال أفضل البطولات.. فأعادوا المحلي الذي أصبح يخطئ في حق الهلال ويمتدح بطريقة غريبة عجيبة..!!

 عمومًا جولة سيئة تحكيمية بامتياز.. ضحيتها الاتفاق الذي غرق في بحر الأخطاء التحكيمية التي ثؤثر على سير ونتيجة المباراة.. فحرم من نقاط التعاون.. ومن قبلها خرج من مسابقة كأس ولي العهد أيضًا بصافرة "الله بالخير".. وإذا كان للهلال إعلام يتصدّى للكوارث التحكيمية ضده.. فإن الاتفاق لا حول له ولا قوة.. ويبدو أن المهنا يريد أن يلغي تهمة مناصرته لأبناء منطقته.. وهي كذبة وشائعة وإفتراء فيختار حكامًا عرفوا بمواقفهم السلبية ضد الاتفاق ومنهم "عباس إبراهيم" بطل حادثة الاتفاق والاتحاد قبل موسمين.. حتى أصبح عباس كابوسًا حقيقيًّا للاتفاقيين ومع ذلك يختاره المهنا دائمًا كسيف مسلّط على رقاب الاتفاقيين..!!





السيلية القطري يرفض خدمات سعد الحارثي

الرياض - بندر الماضي

رفضت ادارة نادي السيلية القطري عرضاً لنقل خدمات مهاجم نادي الهلال السعودي سعد الحارثي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعد ان قدمت شخصية اعلامية خليجية العرض لادارة الفريق القطري الذي يحتل المركز الاخير حالياً في دوري نجوم قطر بخمس نقاط.
وكشف المشرف على جهاز الكرة في نادي السيلية عبدالله الحنزاب لـ «الحياة» عن رفض ادارة النادي التوقيع مع المهاجم السعودي، مرجعاً ذلك لعدم حاجة الفريق لخدمات الحارثي في الاستحقاقات المقبلة.
واوضح الحنزاب ان اللاعب الاسيوي الموجود حالياً مع الفريق هو المدافع الكوري الجنوبي كيم يونغ، وسيبقى مع الفريق في الفترة المقبلة الى جانب المهاجم البوركيني داغانو، في حين سيتم انتداب اثنين من اللاعبين الاجانب في الفترة المقبلة.
وتبدو حظوظ سعد الحارثي في تمثيل الفريق الهلالي صعبة جداً في ظل عدم اقتناع المدرب الفرنسي كومبورايه بمستوى اللاعب، اضافة الى تعاقد الفريق مع مهاجم الاتفاق يوسف السالم لاربع سنوات مقبلة، ورغبة ادارة الفريق البحث عن مهاجم اجنبي يخلف الكوري لي بيونغ سو.
ويبحث الحارثي الذي انتقل لصفوف الهلال من الغريم التقليدي النصر خلال فترة الانتقالات الشتوية في الموسم الماضي عن عرض خليجي، بعد ان ظل حبيساً دكة الاحتياط طوال مواجهات الفريق الماضية باستثناء مواجهة نجران في دور الـ16 لكأس ولي العهد.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::


اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 01/01/2013 عند الساعة » 03:46 AM
  #2  
قديم 01/01/2013, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ RONALDO ABHA
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/11/2007
المكان: أبهـــــــــــــــــا
مشاركات: 3,013
يعطيــــــــــــــكم ألــــــــــــف عافيـــه على نقل الاخبــــــــار ... يا أحــلى شبكه في الدنيا ,,, بالتوفيق للملكي دائمــــــا وابدا

اخر تعديل كان بواسطة » RONALDO ABHA في يوم » 01/01/2013 عند الساعة » 03:23 AM
  #3  
قديم 01/01/2013, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ SCORPION-KING
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/01/2010
المكان: خلك أبخل رجل في سوق الكلام .. وخلك أجبن رجل في طعن القفا
مشاركات: 18,254
،،،

إعــدآد : أميـــر الليل

شكراً لك على نقل الأخبااااار

،،،
  #4  
قديم 01/01/2013, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 1,612
الف شكر لكم على الاخباار
وبالتوفيق للموج الازرق في الايام القادمه وان شاء الله اجازه سعيده لهم
وبنتظار باااقي اخبا ر الصحف
  #5  
قديم 01/01/2013, 03:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو سديري
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/05/2011
المكان: نــ ج ـــرآن دآر الــعـز
مشاركات: 1,174
.....................................
  #6  
قديم 01/01/2013, 03:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سلطان العودة
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/09/2010
المكان: Hail City
مشاركات: 16,367
إعــدآد : أميـــر الليل
مشكور أمير الليل على نقل الأخبار

* الله يوفق منتخبنا ببطولة الخليج

* الله يكتب اللي فيه خير للهلال في صفقاته المحلية والخارجية

بالتوفيق للزعيم الملكي
  #7  
قديم 01/01/2013, 03:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ وحدك آبيك
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/04/2008
المكان: الريآآض
مشاركات: 1,710
عوآآفي ع الاخبآآر وبالتوفيق للزعيم في الايام القآدمه


وعقبآل مآنشوف تعآقدآت محليه وآجنبيه تخدم مصلحه الكيآن الهلالي


ونشوف حل لمشكله التنظيم الدفآعي وصآنع اللعب
  #8  
قديم 01/01/2013, 03:08 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/08/2008
المكان: الشيشان
مشاركات: 322
بالتوفيق للهلال يارب ..
الهلال محتاج بدون فلسفه محور دفاعي
وصانع لعب ..

من يقول ما استشرنا الجمهور يوم بدلنا التايب وزعل الجمهور وقتها كان البديل تياقو نيفيز لاعب منتخب البرازيل
من يقول ما استشرنا الجمهور يوم بدلنا تفارس .
وقتها كان البديل هوساوي ورالديس مدافع منتخب بوليفيا ..

المكابره ماراح تودينا بعيد فى اسيا ..
والاعبين الحاليين قادرين على حسم الدوري وغيره بس اسيا صعبه
  #9  
قديم 01/01/2013, 03:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ n_90_1
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/01/2009
المكان: القصيم
مشاركات: 754
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للملكي
  #10  
قديم 01/01/2013, 03:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فارس الشهري
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/07/2007
المكان: الخبر - آلمنطقه آلشرقية
مشاركات: 183
صباح الخير
كل عام وانتم بخير
اتمنى ان نترك الأمور الفنيه للجهاز الفني
هو الوحيد اللي بيتحاسب
لا نعلم بما يخفيه الله لنا ...
  #11  
قديم 01/01/2013, 03:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عااشق وليهامسون
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 11/01/2012
المكان: جازان
مشاركات: 77
بالتوفيق للمنتخب السعودي بخليجي21

وبالتوفيق للهلال بالإنتقالات الشتويه اتمنى جلب صانع لعب

اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #12  
قديم 01/01/2013, 03:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ @ ميسي العرب @
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/08/2011
المكان: تبوك الورد
مشاركات: 311
في انتظار باقي الصحف وكل عام وانتم بالف خير 2013

.................
  #13  
قديم 01/01/2013, 03:14 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/02/2005
المكان: ENGLAND-London
مشاركات: 4,944
يعطيكم العافية ماقصرتم
مشكووووورين
  #14  
قديم 01/01/2013, 03:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملاك العيون
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/12/2010
مشاركات: 454
يعطيك الف عافيه وبالتوفيق للزعيم


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ~
  #15  
قديم 01/01/2013, 03:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلال قصة عشق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/10/2011
المكان: فلورنسا
مشاركات: 2,634
الله يكتب إلي فيه خير للزعيم

إعــدآد : أميـــر الليل

بارك الله فيك

   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:48 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube