#1  
قديم 15/12/2012, 06:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غلاكـ ماينتهي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
المكان: المدينة المنورة ..
مشاركات: 4,145
اخبار المجلس العام ليوم السبت1434/2/2 هـ 2012/12/15 م



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..



الوليد بن طلال: راتبي ريال واحد سنوياً
6




فجّر الأمير الوليد بن طلال مفاجأة حين أعلن أن راتبه الذي يتقاضاه من شركة المملكة القابضة هو ريال واحد سنوياً، كما يتقاضى أيضاً ريالا واحداً سنوياً مقابل تأجير مكاتب شركة المملكة القابضة في برج المملكة، مبيناً "هذا يعني أنني كسبت 12 ريالاً فقط خلال 6 سنوات بعد إدراج الشركة في سوق الأسهم السعودية".
وجاء الحديث القصير للأمير الوليد ضمن مقابلة مطولة تنشرها مجلة أريبيان بيزنس الأحد المقبل في نسختها المطبوعة والموقع الالكتروني، حيث قال الأمير الوليد بن طلال بأنه كسب 12 ريالا، إلا الشركة لم تدفع له شيئاً منها بعد، ولا تزال الشركة تدين له بهذا المبلغ.
ويملك الأمير الوليد نحو 95% من أسهم المملكة القابضة، إضافة إلى استثماراته الخاصة التي تشمل العقار والأصول المحلية والإقليمية والدولية، وكذلك روتانا المملوكة له بنسبة 80 بالمائة، مما رفع ثروته الإجمالية إلى 25.9 مليار دولار، ويتصدر الأمير الوليد طيلة 9 سنوات قائمة أغنياء العرب في أريبيان بزنس.



السكري يضرب المملكة بقوة ونسبة أطفالنا العليا في الشرق الأوسط




أكد الدكتور خالد بن عبدالله طيب رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة (شفاء) ومدير مركز السكر بمستشفى النور التخصصي رئيس اللجنة العلمية لمراكز السكري بوزارة الصحة بن هناك زيادة مضطردة في نسبة الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري بالمملكة العربية السعودية حيث تضاعفت النسبة عشر مرات عن ما كانت عليه سابقاً في اول دراسة اجريت عام 1987م، مشيراً إلى أن هناك زيادة ملحوظة في الإصابة بالسكري بين النساء مقارنة بالرجال.
وأضاف د. طيب أن هناك فارقاً في نسبة الإصابة بين مختلف مناطق المملكة، في إشارة إلى أن أبرز المسببات لداء السكري هي العرق الجنسي والعوامل المحيطية ا?خرى مثل قلة النشاط البدني واستهلاك كميات كبيرة من الطعام وبالتالي انتشار ظاهرة زيادة الوزن والسمنة.
وبيّن د. خالد طيب أن جميع الدراسات التي أجريت منذ عام 1987م وحتى ا?ن تؤكد على الزيادة المضردة في نسبة الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري حيث تضاعفت النسبة عشر مرات عن ما كانت عليه في ذلك الحين مع وجود فارق في نسبة الإصابة بين مختلف مناطق المملكة.
وأوضح د. طيب أن 80% من المصابين بالسكري يعانون زيادة الوزن أو السمنة.
وفي جانب سكري الحمل أكد الدكتور خالد طيب أن أحد الدراسات أشارت إلى زيادة كبيرة في الإصابة بهذا النوع من السكري مقارنة بباقي دول العالم حيث وصلت النسبة في احد الدراسات بمدينة الرياض إلى حوالي 5.6 الى 28% من حالات الحمل وفقاً للفئة العمرية وعدد مرات الحمل مع زيادة كبيرة في مضاعفات السكري على الجنين.
وحول تطورات النوع الأول من السكري الذي يصيب الأطفال أوضح د. طيب أن نسبته قد ارتفعت في السعودية إلى المرتبة ا?ولى مقارنة بدول الشرق ا?وسط وذلك وفقاً لأحدث الدراسات من المدينة المنورة حيث بلغت نسبة حدوث المرض حوالي 30 حالة / 100000 شخص كما وجد ايضا أن نسبة إصابة المواليد بالسكري في المدينة المنورة بلغت حالة لكل 21000 مولود وهي الأعلى في العالم.
وأوضح الدكتور خالد طيب بأن تكلفة علاج السكري في المملكة مرتفعة وأن هناك حاجة ماسة لإجراء دراسات عديدة للتعرف على وبائيات داء السكري ومضاعفاته في المملكة.


طالبة سعودية تتفوق على 5000 وتتوج الأول عالميا في الحاسب الذهبي


طلاب سعوديون مشاركون في المسابقة

توجت الطالبة السعودية رغد محمد خليل بدوي بالمركز الأول عالميا في مسابقة الحاسب الذهبي التي اختتمت فعالياتها أمس في العاصمة الماليزية كوالالمبور متفوقة على نحو 5000 طالبة وطالبة شاركوا من مختلف دول العالم.
وتدرس الطالبة رغد بمدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بتبوك التابعة لجميعة الملك عبدالعزيز الخيرية، وشاركت في مسابقة الحاسب الذهني (اليوسي ماس)، ولم يتوقف الإنجاز السعودي عند ذلك بل حصل الطالبان نواف طارق الغبان وريان محمد المسعر والطالبتان الهنوف عبدالله العطوي ورغد حسن حمزه الأحمدي على المركز الثالث عالمياً في نفس المستوى ، وحصل الطالب عبدالعزيز خالد اللهيبي على المركز الثالث عالمياً في المستوى الأول ( B) .
وأكد المشرف العام على المدارس غرام الله بن عبدالله الزهراني أن الطلاب والطالبات الفائزون في المسابقة العالمية يهدون فوزهم للأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس إدارة جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية الذي كان له الفضل بعد الله في متابعة ودعم هذه المدارس النموذجية التي أعطت للعملية التعليمية والتربوية جلّ إهتمامها ورعايتها ، وقال : إن هذا الفوز هو نتاج هذا الدعم ، كما هنأ الآباء والأمهات والطلبة والطالبات الفائزين لحصولهم على المراكز الأول في المسابقة




توقيع عقد لتأهيل مهندسي توسعة الحرم المكي




توقع جامعة أم القرى ممثلة في مركز دعم الاعتماد المهني بمعهد البحوث والدراسات الاستشارية غدا السبت مع اللجنة الفنية لمشروع خادم الحرمين الشريفين لتوسعة المسجد الحرام عقد تأهيل مهندسي اللجنة الفنية لمشروع خادم الحرمين الشريفين لتوسعة المسجد الحرام وذلك بالمدينة الجامعية بالعابدية.
وأوضح وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك أن سيوقع العقد من طرف الجامعة مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس ومن طرف اللجنة الفنية للمشروع الدكتور فيصل وفا، مبينا أن العقد يتضمن تأهيل مهندسي اللجنة الفنية لمشروع خادم الحرمين الشريفين لتوسعة المسجد الحرام لاجتياز الاختبارات المهنية الأمريكية المقدمة من قبل المجلس الوطني الأمريكي لممتحني الهندسة والمساحة (NCEES) والمعتمدة محليا من قبل الهيئة السعودية للمهندسين والحصول على الاعتماد المهني الهندسي وذلك من خلال إعداد برنامج تأهيلي لستين مهندسا يعملون في المشروع وينطلق بمشيئة الله تعالى في الرابع عشر من شهر إبريل عام 2013 م القادم ويستمر لمدة خمسة أسابيع لافتا النظر إلى أن هذا العقد الذي تبلغ قيمته 870 ألف ريال سيكون مرحلة أولية وسيعقبه بمشيئة الله تعالى مراحل أخرى ليشمل تأهيل كافة المهندسين العاملين بالمشروع.
وأفاد من جهته عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية الدكتور أسامه العمري أن المجلس الوطني الأمريكي لممتحني الهندسة والمساحة (NCEES)هو منظمة أمريكية غير ربحية متخصصة في إصدار التراخيص المهنية للمهندسين والمساحين عن طريق عشرات الامتحانات المتخصصة في الهندسة والترخيص المساحي في الولايات المتحدة مؤكدا أن تطبيق نظام الاعتماد المهني القائم على أرقى المعايير العالمية سيؤدي إلى ضمان تأهيل كوادر مهنية جاهزة لممارسة المهن في سوق العمل في جميع التخصصات المهنية سواء كان ذلك في الهندسة أو الطب أو المحاماة أو المحاسبة أو غيرها وهذا ما تسعى إليه جميع الهيئات والمؤسسات المهنية في المملكة للرقي بكفاءة المستوى العلمي والمهني للكوادر العاملة في المملكة وبالتالي تحقيق مكاسب وطنية تنموية مستدامة معرفية ومهنية واقتصادية.
وأوضح أن مركز دعم الاعتماد المهني بمعهد البحوث والدراسات الاستشارية بالجامعة يهدف من خلال الاهتمام بالاعتماد المهني الهندسي إلى تحقيق تقييم المؤهلات الأكاديمية والخبرات العملية المهنية للعاملين في المهنة والمحافظة على التطوير المستمر في سبيل تنمية مهارات المهندسين المهنيين ومتابعة ما يستجد في مجال تخصصهم وكذا توفير وتطبيق أفضل الممارسات المهنية من قبل المهندسين بما يحقق حماية المجتمع وتحقيق الرفاهية له إلى جانب إيجاد سجل مهني للمهندس يوثق مراحل ومستويات التأهيل له وخبراته المهنية وما يجد في مسيرته المهنية.





العماري يلتقي عائلته فجرا بعد إطلاق سراحه من العراق




تنتظر عائلة شاب سعودي وصوله فجر غد الجمعة إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض بعد أن أطلق سراحه صباح اليوم من العراق حيث سجن لمدة ثمان سنوات، من أصل 10 حكم بها.
وأفرجت السلطات العراقية اليوم عن المواطن محمد حمدان العماري وهو من أهالي مكة المكرمة، ودخل السجن عام 2004وتم الحكم عليه بعشر سنوات، وتنقل بين عدة سجون أبرزها أبو غريب، وانتهت محكوميته مع الإفراج المشروط بحسن السيرة والسلوك، وأقلعت اليوم على متن طائرة الـ 12،45 ظهرا المتجهة من مطار بغداد الدولي إلى أبوظبي، ومن هناك ليتجه إلى الرياض فجر غد عند الساعة الثالثة صباحا، وعلمت (الجزيرة أونلاين) أنه تم استضافة أسرته في أربعة أجنحة فندقية من قبل مركز الأمير محمد للرعاية والمناصحة.
على صعيد آخر انقطعت الاتصالات مع السعوديين المتواجدين في الرصافة الرابعة بعد التفجير الذي حصل داخل الجناح الخاص بهم في السجن، علما أن الرصافة الرابعة تقع في محيط مبنى وزارة الداخلية ويوجد فيها ثلاثة سعوديين محكومين بالإعدام وهم : فيصل الفرج وبدر الشمري وشادي الصاعدي.


الناتو: سقوط صواريخ سورية قرب حدود تركيا

صواريخ سكود

قال الاميرال جيمس ستافريديس القائد الاعلى لقوات حلف شمال الاطلسي في اوروبا في مدونة تفسر سبب ارسال بطاريات صواريخ باتريوت المضادة للصواريخ الى تركيا ان العديد من صواريخ سكود التي اطلقتها سوريا على قوات المعارضة سقطت"قريبة تماما" من الحدود التركية.
وكانت تصريحات الجنرال الامريكي ستافريديس اول تصريحات تؤكد سقوط صواريخ سكود قرب حدود تركيا العضو في حلف الاطلسي.
ووصف ستافريديس ايضا الوضع في سوريا بانه "فوضوي وخطير." وقال مسؤولون امريكيون واخرون من حلف الاطلسي يوم الاربعاء بان قوات الرئيس بشار الاسد اطلقت صواريخ بلاستيسية من طراز سكود على المعارضين في الايام الاخيرة فيما وصفه مسؤولون امريكيون بانه تصعيد في الحرب الاهلية الدائرة منذ 20 شهرا.
وقال ستافريديس "خلال الايام القليلة الماضية اطلقت حفنة من صواريخ سكود داخل سوريا موجهة من قبل النظام ضد اهداف المعارضة. سقط العديد منها قريبا تماما من الحدود التركية وهو امر مقلق جدا."



وزير خارجية إسرائيل يستقيل لخيانته الأمانة



قال وزير الخارجية الإسرائيلي افيجدور ليبرمان اليوم الجمعة إنه قرر الاستقالة بعد اتهامه بالاحتيال وخيانة الأمانة في خطوة يمكن أن تكون لها تداعيات على الانتخابات العامة القادمة.
وقال ليبرمان في بيان عبر البريد الالكتروني "رغم إني أعلم أنني لم أرتكب أي جريمة.. فقد قررت الاستقالة من منصبي كوزير للخارجية ونائب لرئيس الوزراء"، وعبر عن أمله في تبرئة ساحته "دون إبطاء".
وتوقعت استطلاعات للرأي فوز الحزب اليميني الذي ينتمي إليه ليبرمان ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في الانتخابات المقررة في 22 يناير/ كانون الثاني، ولم يتضح إن كان خروجه من السباق سيضر بفرص الحزب



مواطنة تفقد الحصول على وظيفة بسبب شركة كبرى


ذكرت مواطنة أنها فشلت في الحصول على وظيفة في أحد مصانع الخرج، بسبب تسجيلها في نظام التأمينات ومكتب العمل، على وظيفة "وهمية" -بحسب تعبيرها- في شركة كبرى بالرياض.
وأوضحت المواطنة لـ(الجزيرة أونلاين): "اكتشفت هذا الأمر عندما رفض طلبي للتوظيف في مصنع بالخرج (تحتفظ الجزيرة أونلاين باسمه)، وبسؤالي عن سبب الرفض أوضحوا لي أنه لم يتم قبولي في الوظيفة لأني مسجلة وفق رقم السجل المدني في مكتب العمل والتأمينات كموظفة في شركة بالرياض (تحتفظ الجزيرة أونلاين باسمها)".
وأضافت: "لدي مستند من مكتب العمل يثبت أني مسجلة في الشركة المذكورة كمشغلة ماكينة تبريد براتب خمسة آلاف ريال، وذلك منذ 22 شهراً. كما أن لدي شهادة من التأمينات موقعة ومختومة بتسجيلي لديهم"، وتساءلت: "ماذا أفعل وقد حرمت من الوظيفة التي أبحث عنها، وتسببوا لي بأضرار مادية ومعنوية؟".
يذكر أن (الجزيرة أونلاين) تحتفظ ببيانات المواطنة المذكورة.




حظر استيراد لحوم البقر من البرازيل





فرضت الهيئة العامة للغذاء والدواء اليوم، حظرًا مؤقتًا على استيراد لحوم الفصيلة البقرية ومنتجاتها وتجهيزاتها المبردة والمجمدة والمعلبة من البرازيل، وذلك بسبب ظهور مرض جنون البقر (BSE) فيها بناء على تقرير المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE).
وقالت الهيئة في بيان لها: إن قرار الحظر يسري على أي إرسالية يتم شحنها بعد تاريخ صدوره ، ويستمر لحين زوال الأسباب التي أدت إلى ذلك.











اعذروني على التقصير



اخر تعديل كان بواسطة » غلاكـ ماينتهي في يوم » 15/12/2012 عند الساعة » 01:50 PM
  #2  
قديم 15/12/2012, 07:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,324
الوليد بن طلال... ريال واحد فقط،،، اللهم زد وباارگ

غلاگ ماينتهي


الف شكر على رفع اخبار المجلس....
  #3  
قديم 15/12/2012, 09:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إنشتاين الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/03/2011
مشاركات: 1,902
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
غلاك ما ينتهي
عوافي على النقل.
  #4  
قديم 15/12/2012, 12:19 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ذات الوشاح الازرق
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 25/04/2009
المكان: في قلب الزعيم
مشاركات: 79
يسلموو ع الاخبار
ي الغلا
  #5  
قديم 15/12/2012, 01:30 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,181


هذا حال اغلب السعوديين بـ ونسبة ساحقة


ششكرا يا غلاك على تنزيل الاخبار
  #6  
قديم 15/12/2012, 01:47 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي من ارض اليمن
مشرف منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 02/08/2005
المكان: بين الحلم والأسوار !
مشاركات: 13,589
اهلا وسهلا غلاك

إقتباس
الوليد بن طلال: راتبي ريال واحد سنوياً




إقتباس
السكري يضرب المملكة بقوة ونسبة أطفالنا العليا في الشرق

يفترض التحقق من صحة المواد الغذائية الواردة .. لأن تضاعف النسبة وفق البيانات الواردة يعد غير منطقي !



شكرا جزيلا ،،،
  #7  
قديم 15/12/2012, 02:00 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,345
يعطيك العاااااااااااااااافيه على النقل
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:52 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube