#1  
قديم 14/12/2012, 08:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040
أخبار المجلس العام ليوم الجمعة غرة صفر 1433





أخبار المجلس العام ليوم الخميس الجمعة غرة صفر 1434هـ
اعداد : حروف الغـلا



خادم الحرمين غادر المستشفى بصحة وعافية معرباً عن امتنانه للشعب ولقادة الأمة
الوطن يبتهج بسلامة قائده



غادر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله مساء أمس مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض بعد أن منّ الله جل جلاله عليه بالصحة والعافية، وقد وجه رعاه الله خالص شكره وامتنانه لأبنائه وبناته شعب المملكة العربية السعودية على مشاعرهم النبيلة تجاهه. كما عبّر خادم الحرمين عن خالص شكره وتقديره لكل من سأل أو بعث بتمنياته له بالصحة والعافية من قادة الدول العربية والإسلامية والصديقة.

وكان خادم الحرمين الشريفين أجرى يوم السبت 3 محرم الماضي عملية جراحية في الظهر لتثبيت التراخي في الرابط المثبت في أعلى الظهر، وذلك في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض.

وقد عمت الفرحة والبهجة كافة أرجاء الوطن بسلامة قائده.

حفظ الله خادم الحرمين الشريفين من كل مكروه ومتعه بالصحة والعافية.















الأمير محمد بن نواف: الفرحة عمت السعوديين في بريطانيا



رفع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، باسمه ونيابة عن أعضاء السفارة والملحقيات والطلبة السعوديين المبتعثين أصدق التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، حفظه الله، بمناسبة مغادرته المستشفى بعد شفائه من العملية الجراحية التي أجريت له. وقال سموه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أمس "نحمد الله أن من على خادم الحرمين الشريفين بالصحة والعافية، وأن استجاب عز وجل لدعواتنا بأن يمن على خادم الحرمين الشريفين بالشفاء العاجل ليواصل مسيرة البناء والعطاء للوطن والمواطنين".

وأضاف أن خادم الحرمين الشريفين، حفظه الله، قريب من شعبه وله مكانة خاصة في قلوب الجميع، مؤكدا أن الفرحة عمت المواطنين السعوديين في بريطانيا بمناسبة خروج الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، حفظه الله، من المستشفى.

واختتم سموه تصريحه بالدعاء بأن يديم المولى عز وجل لباس الصحة والعافية على خادم الحرمين الشريفين وأن يديم على بلدنا نعمة الأمن والأمان والتقدم والاستقرار في ظل القيادة المباركة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله.



القضاء الإداري ينظر في دعوى لإبطال إجراء الاستفتاء على مرحلتين
المصريون يُستَفتون على الدستور غداً.. وسط انقسام حاد بين «نعم» و«لا»



رغم بدء المصريين في الخارج الاستفتاء على مشروع دستور مثير للجدل، بقي الانقسام على أشده أمس بين معارضي الرئيس المصري محمد مرسي وأنصاره، غداة فشل محاولة الجيش جمع فرقاء الازمة لتهدئة التوتر.

وفي الوقت نفسه، ينظر القضاء الاداري في وقت لاحق في دعوى لابطال اجراء الاستفتاء على مرحلتين، ما قد يضيف المزيد من التعقيد على المشهد السياسي المتأزم أصلا في مصر.

وفي حين بدأ الناخبون في الخارج الاربعاء تصويتهم الذي يستمر أربعة أيام، يجري التصويت في الداخل على مرحلتين الاولى يوم 15 والثانية يوم 22 كانون الاول/ديسمبر الحالي.

ويشمل الاستفتاء في المرحلة الأولى عشر محافظات هي القاهرة والاسكندرية والدقهلية والغربية والشرقية وأسيوط وسوهاج واسوان وشمال سيناء وجنوب سيناء.

اما المرحلة الثانية فستجرى في 17 محافظة هي الجيزة والقليوبية والمنوفية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط والاسماعيلية وبورسعيد والسويس ومطروح والبحر الاحمر والوادي الجديد وبني سويف والفيوم والمنيا والاقصر وقنا. وكانت "جبهة الانقاذ الوطني" التي تضم أهم قوى المعارضة المصرية قررت الاربعاء المشاركة في الاستفتاء على مشروع الدستور والتصويت بلا، وطالبت بضمانات مؤكدة في الان ذاته ان الحل "الوحيد" للازمة هو تأجيل الاستفتاء لحين "التوافق" على مشروع دستور.

وطالبت الجبهة في المؤتمر بخمس ضمانات "كشرط لنزاهة الاستفتاء"، هي "الاشراف القضائي على كل صندوق، وتوفير الحماية الامنية داخل وخارج اللجان، وضمان رقابة محلية ودولية على اجراءات الاستفتاء على الدستور من قبل المنظمات غير الحكومية، واعلان النتائج تفصيلا في اللجان الفرعية فور انتهاء عملية الاقتراع". كما طلبت الجبهة ب "اتمام عملية الاستفتاء على الدستور في يوم واحد فقط".

وتزامن موقف المعارضة الاربعاء مع فشل محاولة الجيش جمع الفرقاء لنزع فتيل الازمة المستمرة منذ ثلاثة اسابيع بين انصار مرسي ومعارضيه.

وتساءلت صحيفة التحرير (مستقلة) أمس "من أجهض مبادرة الجيش مع القوى السياسية؟" مشيرة الى احتمال وجود "ضغوط من الرئاسة" خصوصا بعد ان وافقت المعارضة على الحضور.

وعنونت الشروق (مستقلة) "غياب الرئيس يؤجل غداء الجيش". ونقلت عن "مصادر مطلعة" لم تكشفها ان "المؤسسة العسكرية واجهت ضغوطا من رئاسة الجمهورية خصوصا مع اعلان جبهة الانقاذ موافقتها على دعوة القوات المسلحة". وكان وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة عبد الفتاح السيسي دعا الرئيس مرسي والمعارضة والكثير من الفعاليات المجتمعية الاخرى الى "لقاء شركاء الوطن" الاربعاء الى لم شمل العائلة المصرية و"طمانة المواطن المصري القلق"، بسبب التوتر واجواء الانقسام.

وقبل يومين من استفتاء السبت بدأت عناوين الصحف تركز بشكل اكبر على الاستفتاء والمواقف منه.

وعنونت الحرية والعدالة لسان حال حزب الاخوان المسلمين "التصويت على الدستور بدأ" في اشارة الى بدء تصويت المصريين بالخارج.

اما المصري اليوم (مستقلة) فكتبت في عنوانها الرئيسي "جبهة الانقاذ قولوا لا" وفي عنوان فرعي "الدستور: 22 مادة بها استثناءات و26 متناقضة و5 غامضة" من 236 مادة في مشروع الدستور.

وعنونت صحيفة الوفد "دستوركم باطل، جبهة الانقاذ تدعو للتصويت برفض الدستور".

وكتبت صحيفة الجمهورية (حكومية) على صدر صفحتها الاولى جبهة الانقاذ تشارك بلا والاخوان يحشدون لنعم".

في المقابل حمل عنوان صحيفة الفجر (مستقلة) على الاخوان المسلمين وعنونت "الاخوان لصوص وقتلة". ووضعت على صدر صفحتها الاولى شعار الاخوان مع صورة جمجمة بعصابة حمراء وذلك على خلفية وفاة صحافيها الحسيني ابو ضيف الاربعاء بعد اصابته بطلق ناري في الصدامات الدامية قبل اسبوع امام القصر الرئاسي.

وتم دفن الصحافي أمس في مدينته طما بمحافظة سوهاج.

في الاثناء يستمر كل معسكر في الدعاية لموقفه.

ويجهد الاسلاميون في حشد الناخبين للتصويت بنعم من أجل "الاستقرار وكي تدور العجلة" الاقتصادية وتقول أغنية مؤيدة "الدستور مش بطال، عملوه ابطال".

وفي الوقت نفسه، تستمر مختلف قوى المعارضة وبينها حزب الاسلامي عبدالمنعم ابو الفتوح، في دعوة الناخبين للتصويت ضد مشروع "دستور يقسم مصر" بحسب احدى المطويات التي توزع في الشارع و"غير توافقي".



مفتشو (الطاقة الذرية) يصلون الى ايران على امل تفتيش موقع (بارشين) العسكري



قالت وكالة الطلبة الايرانية للانباء ان مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للامم المتحدة وصلوا الى طهران امس في مسعى للتوصل الى اتفاق يهدئ المخاوف الدولية من برنامج ايران النووي.

والمحادثات التي تجري الخميس في طهران هي الاولى بين الوكالة الدولية وايران منذ اغسطس /آب الماضي.

وذكرت وكالة الطلبة ان وفد الوكالة الدولية للطاقة الذرية المكون من سبعة أعضاء ويرأسه نائب المدير العام للوكالة هيرمان ناكيرتس سيلتقي مع مسؤولين نوويين ايرانيين.

وكانت إسرائيل - الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط المسلحة نوويا- قد هددت بعمل عسكري إذا أخفقت الجهود الدبلوماسية في منع إيران من امتلاك سلاح نووي.

وتنفي إيران أنها تسعى سرا لتطوير الوسائل والتكنولوجيا المطلوبة لصنع أسلحة نووية. وتقول ايران إنها سترد بقوة وتضرب اهدافا اسرائيلية وامريكية إذا تعرضت لهجوم.

وتريد الوكالة الدولية ان تتوصل الى اتفاق يسمح لمفتشيها بدخول مجمع بارشين العسكري ومواقع اخرى تشتبه الوكالة في ان يكون لها صلة بما وصفته "بأبعاد عسكرية محتملة" لبرنامج ايران النووي.

وتعتقد الوكالة التابعة للأمم المتحدة أن إيران أجرت تجارب على متفجرات ذات تطبيقات نووية في بارشين وهي منشأة مترامية الاطراف جنوب شرقي العاصمة طهران كانت الوكالة قد طلبت مرارا دخولها.

ويقول دبلوماسيون غربيون إن إيران قامت بعمل مكثف في موقع بارشين على مدى العام الأخير شمل هدم مبان وإزالة كميات من التربة لتنظيفه من اي آثار لأنشطة محظورة لكن الوكالة تقول إن زيارة الموقع ما زالت "مفيدة".

وقالت ايران ان موقع بارشين هو موقع عسكري تقليدي ونفت مزاعم عن قيامها بتطهيره قبل اي زيارة محتملة.

وكان هيرمان ناكايرتس كبير المفتشين بالوكالة صرح قبيل توجه فريقه إلى إيران بأن الوكالة على استعداد لتفتيش الموقع.

وأضاف ناكايرتس في مطار فيينا، فى إشارة إلى جولات سابقة من المفاوضات الفاشلة بشأن التوصل لمثل هذا الاتفاق:"يجرى التفاوض بشأن هذا الاتجاه البناء منذ عام تقريبا".

وأوضح ناكايرتس أنه يأمل فى زيارة موقع بارشين العسكري بالقرب من طهران حيث تتم محاكاة الانفجارات النووية بحسب ما ذكرته أجهزة استخبارات غربية.

وقال دبلوماسي في فيينا إن زيارة بارشين تشكل أهمية قصوى لمسؤولي الوكالة لكي يتسنى القيام بعملية تفتيش جادة،وأنه سيتم القيام بذلك على الفور في حال موافقة إيران.

يذكر أن الصور التي التقطت بواسطة الاقمار الاصطناعية خلال العام الحالي أظهرت تسوية موقع بارشين بالارض الامر الذي يصعب من العثور على دليل على إجراء تجارب نووية.

وتقول إيران إن برنامجها النووي هو للإغراض السلمية وتنفي الاتهامات القائلة بأنها تعمل سرا على صنع قنبلة نووية.



الإمارات تفوز برئاسة البرلمان العربي




حصلت دولة الإمارات العربية المتحدة على رئاسة البرلمان العربي، بعد أن حصل أحمد الجروان عضو المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي على 43 صوتاً من بين 54 صوتاً خلال الدورة الأولى للبرلمان العربي الدائم بالقاهرة.

وحصل نائب رئيس مجلس النواب البحريني عادل عبدالرحمن المعاودة على أربعة أصوات والمصري علي فتح الباب عضو مجلس الشورى على 3 أصوات، فيما حصل العضو اليمني المخضرم ونائب رئيس البرلمان العربي الانتقالي الدكتور منصور الزنداني على صوتين فقط بجانب صوتين باطلين.

وكانت الدورة الأولى للبرلمان العربي الدائم قد انطلقت بمشاركة وفد من المجلس الوطني الاتحادي الذي ضم كلاً من أحمد الجروان عضو المجلس رئيس لجنة الشؤون السياسية والخارجية للبرلمان العربي، وسالم محمد بن هويدن وشيخة عيسى العري ومصبح سعيد بالعجيد الكتبي أعضاء المجلس.



المعارضة تسيطر على مناطق تمتد من الشرق إلى الجنوب الشرقي من دمشق
روسيا تسلم بالامر الواقع في سوريا .. وتخطط لإجلاء مواطنيها

قال مبعوث الكرملين الخاص لشؤون الشرق الأوسط امس إن قوات المعارضة السورية تحقق مكاسب في مواجهة القوات الحكومية ومن الممكن أن تنتصر في الحرب الدائرة مع نظام الرئيس بشار الأسد، مما يعتبر تحولاً في الموقف الروسي من الاحداث في سوريا .

وقال المبعوث ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية أيضا إن روسيا تعكف على خطط لإجلاء مواطنيها من سوريا إذا لزم الأمر.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن بوجدانوف قوله "ينبغي أن نواجه الحقائق... النظام والحكومة في سوريا يفقدان السيطرة على المزيد والمزيد من الأراضي."

وتابع "للأسف لا يمكن استبعاد انتصار المعارضة السورية."

ويسيطر مقاتلو المعارضة الآن على مساحة متصلة من الأرض تمتد من الشرق إلى الجنوب الشرقي من العاصمة دمشق رغم القصف العنيف من الجيش النظامي بهدف القضاء على المكاسب التي حققتها المعارضة.

وقال نشطاء ووسائل إعلام حكومية سورية إن سيارة ملغومة انفجرت مما أسفر عن مقتل 16 رجلا وامرأة وطفلا في قطنا وهي البلدة التي تقع على بعد نحو 25 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من دمشق حيث يعيش كثير من الجنود.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض إن الانفجار وقع في منطقة سكنية للجنود في قطنا التي تقع قرب عدد من قواعد الجيش.

وذكر أن عدد القتلى يبلغ 17 منهم سبعة أطفال وامرأتان. وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء إن 16 شخصا لقوا حتفهم.

وألقى التلفزيون الحكومي باللوم على "إرهابيين" وهي الكلمة التي تستخدمها الحكومة في الإشارة إلى مقاتلي المعارضة وعرضت لقطات لجنود وهم يسيرون قرب مبنى دمر جزء منه مع تناثر الحطام وقطع معدنية على الطريق.

ويأتي الهجوم عقب وقوع ثلاثة تفجيرات عند وزارة الداخلية مساء الأربعاء والذي قالت الوكالة السورية للانباء إن خمسة قتلوا خلاله منهم عبد الله كيروز نائب البرلمان من الحزب القومي الاجتماعي السوري.

وإلى جانب تحقيق مكاسب في مشارف دمشق خلال الأسابيع القليلة الماضية شن مقاتلو المعارضة أيضا هجمات كر وفر أو فجروا قنابل داخل العاصمة وكثيرا ما استهدفوا مباني امن الدولة أو المناطق التي ينظر لها على أنها موالية للأسد مثل جرمانا حيث أسفر تفجيران عن مقتل 34 شخصا في نوفمبر/ تشرين الثاني.

وشن مسلحون هجوما على دمشق بعد تفجير في 18 يوليو تموز أسفر عن مقتل أربعة من أقرب مساعدي الأسد منهم صهره آصف شوكت لكن تم صد محاولاتهم لاحقا.

ووردت انباء عن أن الأسد الذي أصبح في موقف بالغ الصعوبة بدأ يلجأ لاستخدام أسلحة أكثر فتكا ضد خصومه.

وقال مسؤولون امريكيون من حلف شمال الأطلسي إن الجيش السوري أطلق صواريخ بالستية من نوع سكود -وهي قوية لكنها ليست دقيقة بصورة كبيرة- على مقاتلي المعارضة في الأيام القليلة الماضية.

وذكرت منظمة هيومن رايتس ووتش أن بعض المناطق المأهولة بالسكان تعرضت لهجمات بقنابل حارقة وتحتوي مواد قابلة للاشتعال مثل النابالم أو الترميت او الفوسفور الأبيض مما قد يؤدي لاشتغال النار في المباني أو يسبب حروقا شديدة أو تلفا كبيرا في الجهاز التنفسي.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرات حربية قصفت امس ضواحي في شرق دمشق يسيطر عليها مقاتلو المعارضة وإن المدفعية تضرب داريا والمعضمية وهما منطقتان في الجنوب الغربي قرب الوسط حيث تشن المعارضة معارك للاحتفاظ بموضع قدم.

ولقي 40 ألف شخص على الأقل حتفهم في الانتفاضة السورية التي بدأت في مارس/ اذار عام 2011 باحتجاجات في الشوارع والتي قوبلت بنيران قوات الأسد وتحولت إلى صراع مسلح.

وأعلنت الولايات المتحدة والقوى الأوروبية والدول العربية عن اعترافها الرسمي بالائتلاف السوري المعارض الجديد أمس رغم تزايد مؤشرات عن عدم قبول الغرب فكرة زيادة عدد المتشددين الإسلاميين في صفوف مقاتلي المعارضة.

واحتشدت دول غربية في محادثات "أصدقاء سوريا" في مراكش بالمغرب حول الائتلاف الوطني السوري لقوى المعارضة والثورة الذي تشكل الشهر الماضي تحت رئاسة رجل الدين المعتدل معاذ الخطيب.

وانتقدت روسيا التي منعت إلى جانب الصين أي محاولة لاتخاذ إجراءات في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ضد الأسد قرار واشنطن بمنح الائتلاف اعترافا رسميا قائلة إنها تخلت فيما يبدو عن أي محاولة للتوصل إلى حل سياسي.

وكانت تصريحات بوجدانوف أوضح مؤشر حتى الآن على أن روسيا تتأهب لهزيمة محتملة لنظام الأسد.

وقال بوجدانوف "نتعامل مع المسائل المتعلقة بالاستعدادات لعملية الإجلاء. لدينا خطط تعبئة ونستوضح الأماكن التي يوجد فيها مواطنونا."



عطر «إم-75» الصاروخي يحقق مبيعات قياسية في غزة



قال صاحب مصنع للعطور في غزة إن مبيعات عطر يحمل اسم الصواريخ التي أطلقها الفلسطينيون على إسرائيل أثناء عدوانها الهمجي الأخير زادت بشكل كبير.واطلق اسم "إم-75" على عطر للرجال والنساء وهو طراز الصواريخ التي اطلقها فدائيو حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) على تل أبيب والقدس المحتلة في صراع استمر ثمانية أيام استشهد فيه أكثر من 170 فلسطينيا وقتل ستة من الإسرائيليين وانتهى بهدنة بوساطة مصرية.

ويفخر كثيرون في غزة بأن النشطاء أطلقوا صواريخ وصلت إلى تل أبيب وهو أطول مدى لهجمات الفلسطينيين حتى الآن.وقال أحمد حسن وهو أحد المشترين من مصر بعدما اشترى 30 قارورة عطر كهدايا تذكارية من متجر في مدينة غزة "آمل أن تكون الرائحة قوية بما فيه الكفاية لتصل إلى تل أبيب وتذكر اليهود بالانتصار الفلسطيني."

وقال رجائي عدوان مدير شركة "كونتننتال ستايل" التي تسوق العطور المستوردة والمحلية انه فكر في أنه بذلك يمنح الزبائن فرصة لشم رائحة النصر وقد "حوله إلى عطر."

ويبيع عدوان القنينة سعة 60 ملليلتراً بروائح البرتقال والليمون والروائح العشبية الأخرى والتي تم تركيبها في غزة مقابل حوالي 13 دولارا.

وقال عدوان "زادت المبيعات زيادة كبيرة."



احذر «انتقام المرأة» حتى لا تكون ضحية أو عليك أن تتخفى مثل الجبناء
كيف تمهد لفكرة الزواج من ثانية؟



كيف تمهد لفكرة الزواج من ثانية؟.. كيف تفاتح "أم عيالك" بالموضوع؟..ماذا تتوقع درجة ردة الفعل العنيفة تجاهك؟.. أسئلة كثيرة، ومحيرة، ومتعبة لحظة تقرر أن تعلن الخبر، ولا ترغب أن تخفيه -كما يفعل الجبناء وزوجته آخر من يعلم-، أو تترك القدر أن يكتب ما يريد دون أن تفعل السبب.

هناك "سيناريوهات" كثيرة في إقناع المرأة بفكرة قبول الزواج عليها لكنها حتماً فاشلة، وتبقى مجرد مبررات للوصول إلى الهدف، وفرضه بقوة "الشرع محلل لي أربع"، ومن ذلك تصيد الخطأ والزلة على الزوجة، أو البحث عن مواطن التقصير تجاهه، أو إظهار الزعل والعصبية الزائدة على كل موقف بسيط وتافه، أو حتى الشعور أنه غير مرتاح نفسياً ويبحث عن بديل -هكذا يفكرون-.

ما يكفي تتصيد خطأ الزوجة وإشعارها بالتقصير تجاهك أو إظهار الزعل والعصبية الزائدة.. غيرك أشطر

وقد حدث قبل سنوات حادثة طريفة حصلت فعلاً في إحدى أرياف القصيم ونقلت بعض تفاصيلها "الرياض"، وهي قصة رجل "من الطيبين" عزم على الزواج من الثانية، لكنه وجد صعوبة في مصارحة زوجته الأولى التي كان يحبها ويعرف أيضاً مقدار محبتها وتمسكها به، لكن ظروفاً دعته للزواج من أخرى، حيث استكمل فعلاً اجراءات عقد القران، وجلب "العفش" الذي كان يسمى "الكسوة"، وهو عبارة عن ملابس للعروس وأقاربها من ذهب وعطور واحتياجات أخرى.

سبعيني «هايط» وأزعج أم عياله «أبعرس عليك» وردت عليه: والله ما ذم العود مير الكبر شين العود جاته علّته من زناده

وعندما عزم على إخبار زوجته بما أقدم عليه قبل موعد فرحه بيومين، بدأ بتذكيرها أن الرسول صلى الله عليه وسلم تزوج من تسع، وأن الزواج من الثانية لا يعني عيباً في الأولى، وفي هذه الأثناء بدأت تساورها الشكوك فقالت له: يا "مبارك"، "أنت انهبلت؟"، "وش ناوي عليه؟"، وبعد شد وجذب وتلميحات قال لها: يا "مزنة" الله لا يعوق بشر أنا زواجي بعد يومين، كل هذا وكانت تعتقد أنه لا يزال يمازحها إلى أن أحضر عقد الزواج ورماه في حجرها، الذي ما أن رأته حتى شهقت وسقطت تتمرغ على الأرض في حالة "هستيريا"، ولم يحتمل الموقف فسقط هو الآخر إلى جوارها ودخل في حالة "تشنج"، بقيا إلى جوار بعضهما إلى أن نقلا معاً إلى المستشفى بسيارة واحدة لتلقي الإسعاف، مكثا هناك عدد من الساعات، لتنتهي فصول القصة بمفاجأة مبهجة بالنسبة لها عند ما بدءا يستعيدان وعيهما، وذلك مع إعلانه الرجوع عن الزواج، وتحويل الصوغ وبقية المشتريات لتكون من نصيبها، وأتبعه أيضاً بإعلان طلاق الثانية، ليكون البلسم الشافي الذي جعلها تنهض فوراً وتغادر سرير المرض وهي بكامل عافيتها.



نهاية مؤلمة

هذه القصة توضح لنا بعض الأساليب المتبعة في مفاتحة الزوجة الأولى عندما ينوي به، لكن هذا الرجل الطيب لم يحسبها بطريقة صحيحة؛ لأنه لم يتبع نصيحة أهل الخبرة والحكمة وأهل التجارب الضالعين في هذا الأمر، الذين ينصحون بتجنب المفاجآت السريعة بمثل هذه الأمور الخطيرة، واتباع اساليب التمهيد التدريجي والجرعات طويلة المدى بعدما يكون قد رصد الحالة النفسية و"الفيسولوجية" والقوة العضلية أيضا للزوجة المتلقية، تجنباً لأي ردة فعل غير متوقعة، مثلما حصل في إحدى مناطق الجنوب وفق ما ذكر لي أحد أصحاب الفضيلة القضاة، الذي نظر القضية نفسها واستمرت عدة سنوات، وهي قصة زوج فاجأ زوجته بخبر ارتباطه بالثانية، فاستدرجته إلى غرفة النوم، ثم جرحته في "منطقة حسّاسة"، وعندما داهمتها الشرطة رمت نفسها من الدور الثاني، وكانت النهاية المؤلمة للإثنين أن تسببت في تعطيل قدراته كرجل، بينما أصيبت هي بشلل نصفي نتيجة السقوط، فعاشا بقية حياتها على عربة الإعاقة، وهو من يدفع بها!.



مع الدجاج!

ويخطي الكثير من الأزواج في مصارحة شريكة حياته؛ مما يجعلها لا تتقبل الأمر، وربما خططت إلى "مكيدة" لإجباره على تغيير رأيه، وهنا لابد من النظر إلى عقلية الزوجة، وكذلك المستوى الثقافي والتعليمي، حتى تتم الأمور بصورة طبيعية ودون مشاكل تُذكر، فهناك من القصص أثبتت أن تعامل الزوجة مع خبر ارتباط شريك حياتها يختلف من امرأة وأخرى.

ومن الممكن أن تلجأ المرأة وفي أقل الاحتمالات إلى "سلاح المكيدة"، مثل الزوجة التي أظهرت تقبلها للخبر كأمر واقع عندما أخبرها شريك حياتها بقرب موعد زواجه، وعندما حان موعد لبس لباس الفرح والاستعداد إلى التوجه لصالة الافراح، استدرجته هي الأخرى وتعاونت مع ابنتها في سحبه بالقوة إلى غرفة مخصصة لتربية الدجاج، ثم أغلقن عليه الباب وغادرن المنزل، وقتها لم يكن قد انتشر الجوال، مما جنبهن معركة حتمية لمصادرة الجهاز لو كان يحمل هاتفاً بالفعل، وبدلاً من المبيت في غرفة العروس قضى ليلته في غرفة الدجاج، هذه القصة ليست من نسج الخيال فقد اطلعنا على تفاصيلها ولخصناها على شكل خبر غريب وطريف نشرته "الرياض" قبل أعوام.

حيطة وحذر

بعض الذين خاضوا التجربة وتزوجوا بالثانية يتفقون تقريباً أن عملية تهيئة الزوجة الأولى يتم عبر خطوات يؤخذ فيها بالاعتبار عقلية الزوجة، وكذلك المستوى الثقافي والتعليمي، إضافةً إلى مدى تحملها وقع الخبر، وكل هذا يرجع إلى تقدير ورؤية الزوج، فهناك امرأة يمكن أن تصارحها مباشرة بدون "لف ودوران"، وهناك أخرى تحتاج إلى جهد وعناء وتمهيد طويل جدا، وثالثة قد لا تحتاج إلى أخبارها بتاتاً، مثل المرأة التي تدفع زوجها إلى الارتباط من أخرى، فيكون الزواج هنا أقرب إلى الانتقامي!.

وقال أحدهم: إنه احتاج إلى فترة طويلة حتى يهيئ زوجته لتقبل الأمر، فكان في البداية يطرح الموضوع كنوع من الملاطفة ويردد كثيراً على مسامعها أنه سوف يخطب "فلانة"، وهي تعرف بداخلها استحالة قبول "فلانة" بمثل هذا الزوج، مضيفاً أنه بدأ بعد ذلك مرحلة التهيئة الحقيقية بايراد أمثله وقصص، من أن فلاناً لديه زوجتان يعيشان مثل الأخوات؛ لأنه استطاع أن يعدل بينهن -في ايحاء منه أنه سوف يكون عادلاً-, وأن فلاناً زاد عنده غلا ومحبة زوجته الأولى بعد ما تزوج الثانية، مشيراً إلى أنه في النهاية استطاع اقناعها بالفعل لكن قبولها لم يمنعه بحسب قوله من أخذ الحيطة والحذر من أي ردة فعل انتقامي تفسد عليه فرحته، خاصةً مع اقتراب موعد الزواج.

مُزيل شعر

وأوضح أنه كان يضع في باله دوماً قصة أحد معارفه التي دخلت عليه زوجته قبل توجهه إلى صالة الحفل ليلة زواجه، فباركت له و"رشّت" عليه أجود العطور، ثم دهنت وجهه بنوع من الكريم، قالت: "إنه مفتح للبشرة"!, وأكتشف بعد دقائق أنه ليس إلاّ نوع من مزيل الشعر سريع المفعول، الذي "هلس" لحيته وشواربه، ذاكراً أنه على الرغم من أن ردة فعله لهذا التصرف كانت قاسية وسريعة أيضاً، عندما أمطرها بعبارات الطلاق إلاّ أنها سببت له حرجاً كبيراً، منعته من حضور حفل الرجال ومقابلة معارفه.

سخرية وتندر

وفي هذا الأمر فإن أسلافنا ينصحون بتجنب مثل هذه المغامرات الخطيرة مادامت الزوجة قائمة بحقوقه، كما يحذرون غير الجادين بالكف عن كثرة "المهايط" وترديد عبارات التهديد بالزواج وهم ليسوا على قدر تهديدهم، حتى لا يحولهم الزمن يوماً من الأيام إلى مادة للسخرية والتندر، وهنا نذكر قصة أحد أجدادنا الذي ما كان يكف عن تهديده حتى عسفه الزمن وكبر سنه دون أن ينفذ تهديداته بالزواج من الثانية والثالثة، فسخرت منه زوجته شعراً بأبيات قالت فيها:

العام تبغى لك من البيض ثنتين

أيضاً وتبغى لك عليهن زيادة

ومثلك الى منّه وصل سن سبعين

يروح مخّه مثل مخ الجرادة

لا يقضي الحاجة ولا يوفي الدين

وش عاد لو عطّرت فرش الوسادة

والله ما ذم العود مير الكبر شين

العود جاته علّته من زناده



فلكية جدة: التسلسل الرقمي 12-12-12 لن يتكرر إلا بعد 88 سنة



أفادت الجمعية الفلكية بجدة أن التسلسل الرقمي في التقويم الشمسي الذي حدث يوم أول من أمس 12 ديسمبر 2012 او وفق الصيغة " 12 -12 – 12" هو الأخير من نوعه خلال 88 سنه القادمة. وسوف يتكرر هذا التسلسل من جديد مرة أخرى 1 يناير 2101 أو " 1-1-1 "

وبحسب الاعتقاد الشائع حول العالم أن هذا التاريخ هو يوم حظ، فكثير من احتفالات الزواج عقدت في هذا اليوم وهناك من تمنى أن يولد طفله أو طفلته في ذلك اليوم.

وهناك من كان يعتقد بحدوث أمر غير اعتيادي على مستوى الكرة الأرضية يوم 12 شهر 12 سنه 2012 عند الساعة 12 و12 دقيقة و12 ثانية، وهي اللحظة التي يتكرر فيها الرقم 12 ستة مرات "12-12-12 ، 12:12:12".

ولكن في حقيقة الأمر هذا التسلسل الرقمي النادر حدث في أوقات مختلفة في كل منطقة زمنية حول العالم، ففي احد المناطق يكون الوقت 22:12:12 في 11 ديسمبر 2012، وحوالي نصف الكوكب لم يكن قد دخل أصلا إلى 12 ديسمبر. وبالنسبة للبلدان التي تستخدم نظام 12 ساعة كان هناك لحظتان 12:12:12، الأولى كانت بعد منتصف الليل " 12:12:12 فجرا" وبعد ذلك بعد منتصف الظهر " 12:12:12 بعد الظهر "

جدير بالذكر أن تسلسل 12-12-12 ، الساعة 12:12:12 سواء كان ما بعد منتصف الليل او بعد منتصف الظهر مر بشكل عادي مثل باقي أيام السنة ولا شيء أكثر من ذلك.



«قوانيص» يتفاعلون مع خبر «»:
أثرياء يدفعون 25 ألف ريال على طائر الحبارى



أثار خبر (جرّة طائر الحبارى ب5000 ريال) الذي نشرته الرياض يوم الثلاثاء 13 محرم الجاري والذي ذكر ان بعض المهووسين بالقنص يدفعون مبلغ خمسة آلاف ريال مقابل ابلاغهم عن وجود جرّة لطائر الحبارى على الرمل.. أثار الخبر حفيظة العديد من هواة القنص بالسعودية وتلقت "الرياض" العديد من الاتصالات من بعض هؤلاء، ومنهم الاستاذ نايف العجمي، وحمود المري، وفهد راجح، وآخرون أكدوا حقيقة الخبر قائلين: إن هناك من يأتي من الخارج، مؤكدين ان هذا التصرف تعدى دفع مبلغ خمسة آلاف ريال للجرّة والتي روجوا لها عندنا.. إلى مبلغ (خمسة وعشرين ألف ريال) تقدم لمن يريهم (الحبارى) نفسها وهذا كلام حقيقي وموثق.



اكتشاف 97 مضاداً حيوياً في جلد ضفدع روسي

كشف باحثون روس عن وجود 97 مركباً من المضادات الحيوية في جلد الضفدع البني الروسي.

وقال الباحثون من جامعة موسكو في الدراسة التي نشرت في دورية (ذي أميركيان كيميكيل سوسايتيز جورنال أف بروتيوم ريسرتش) العلمية أنهم تمكنوا من إيجاد عدة مركبات لمضادات حيوية في جلد الضفدع الروسي البني.

وأضافوا أن الحيوانات البرمائية تفرز مواد مضادة للجراثيم تدعى البيبتيد (سلسلة من الأحماض الأمينية) من خلال جلدها، كخط دفاعي أول ضد البكتيريا وغيرها من الميكروبات التي تنتشر في الأماكن الرطبة التي تعيش فيها الضفادع، والعلاجم، والسمندر، وغيرها من الحيوانات البرمائية.

ولفت الباحثون إلى أن دراسة سابقة تمكنت من التعريف عن 21 مادة في جلد الضفادع تتمتع بخصائص المضادات الحيوية وغيرها من الفوائد الطبية، مشيرين إلى أنه باستخدام تقنيات المختبر الحساسة، تمكنوا من اكتشاف 76 مركبا إضافيا من هذا النوع. وأشاروا إلى أن هذه المركبات تفيد لمكافحة البكتيريا العنقودية والسلمونيلا،.



مولد ثلاث طفلات في الساعة 12 و12 دقيقة يوم 12/12/2012



ولدت طفلتان في ماساتشوستس الأميركية يوم الأربعاء أي 12/12/2012 عند الساعة 12 و12 دقيقة، وهو تاريخ سيصعب جداً نسيانه لأنه لن يتكرر مجدداً.

وولدت نويل جوي كليندر في مستشفى ماساتشوستس العام عند الساعة 12 و12 دقيقة بتاريخ لا ينسى هو 12/12/2012، وعلى بعد 40 ميلاً في مركز يو ماس الطبي، وولدت في التاريخ والساعة والدقيقة ذاتها الطفلة أبيغايل كلينتون.

وأكد الأطباء أن الطفلتين بصحة جيدة.

وفي ميريسايد ببريطانيا، خرجت الطفلة شارلوت مكفي الى الحياة في التاريخ والساعة والدقيقة ذاتها عندما لجأت والدتها ايما غيراد للولادة القيصرية ليصادف مولدها هذا التاريخ.

وكان الصبي كيام موريا احتفل في نيويورك أمس في 12/12/12 بعيده الثاني عشر عند الساعة 12 و12 دقيقة.

واستغل الكثير من الأشخاص حول العالم تاريخ 12/12/12 لإقامة حفلات زفافهم أو إعلان خطوبتهم.









قراءة ممتعة




  #2  
قديم 14/12/2012, 09:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
الحمدلله على سلامة ابو متعب وطهور ان شاء الله

يعطيك العاااااااااااااااااااافيه على النقل
  #3  
قديم 14/12/2012, 01:28 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 22/09/2012
مشاركات: 120
الحمد لله على سلامة الملك عبدالله حفظه الله
و يعطيك العافيةة على الاخبار
  #4  
قديم 14/12/2012, 01:44 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
الحمد لله على السلامه ياابو متعب....

الف شكر على رفع اخبار المجلس العام لهذا اليوم....
  #5  
قديم 14/12/2012, 07:41 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إنشتاين الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/03/2011
مشاركات: 1,902
أخبار مهمة ومفيدة
حروف الغلا
عوافي على النقل.
  #6  
قديم 14/12/2012, 07:52 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203


الحمد لله على السسلامة يابو متعب


ششكرا ياحروف على الاخبار
  #7  
قديم 14/12/2012, 10:26 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مجنون ابويعقوب
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/11/2008
المكان: nayfm5833
مشاركات: 2,172
حروف الغلا مشكور ياكل الغلا ع نقل الاخبار
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:14 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube