#1  
قديم 08/12/2012, 06:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040
أخبار المجلس العام ليوم السبت 24 محرم 1434





أخبار المجلس العام ليوم السبت الرابع و العشرين من محرم 1434هـ
اعداد : حروف الغـلا



ولي العهد يطمئن على صحة الملك



اطمأن على صحة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - مساء أمس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع خلال زيارة سموه لمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض.

وكان في استقبال سموه صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية وأصحاب السمو الملكي الأمراء أنجال خادم الحرمين الشريفين.

وقد تمنى سمو ولي العهد أن يمتع الله سبحانه وتعالى خادم الحرمين الشريفين بالصحة والعافية ويحفظه من كل مكروه.









في أقل من ساعة من نشر«الرياض» لمعاناتها:الشؤون الاجتماعية وجمعية (إنسان) تتواصلان مع الأسرة
مواطن يتكفل بسداد 40 ألفاً لإنهاء معاناة الأرملة و1100ريال عن طريق أحد المحسنين



لم يمض أكثر من ساعة واحدة على نشر"الرياض" مناشدة أرملة تقضي"العدة " على وفاة زوجها وتناشد أهل الخير بسداد40ألف ريال تسببت في إيقاف خدمات الزوج قبل وفاته إلا وقدم فاعل خير (أ – م –ع(من الرياض كامل المبلغ 40 ألف ريال لينهي معاناة الأم وأيتامها الأربعة حيث سيقوم المحرر بالحضور مع صاحب الدين لدى القاضي في المحكمة العامة بالرياض الذي أصدر قرار الإيقاف بتاريخ 2-4-1432ه لإنهاء القضية حسب ما يراه القاضي بمخاطبة الجهات المعنية لرفع إيقاف خدمات والدهم ليتمكنوا من استخراج صك الإرث وحقوق والدهم بعد وفاته لدى الوزارة التي كان يعمل بها وتصفية مستحقاته المالية والاستفادة من راتبه التقاعدي كما قدم بندر مبلغ 1100ريال باسم زملائه لأسرة الفقيد وقامت وزارة الشؤون الاجتماعية بالاتصال للقيام بزيارة الأسرة والوقوف على وضعهم.

كما تواصلت جمعية (إنسان) للحصول على المعلومات عن الأسرة والحي الذي تسكن فيه لإيفاد باحثات من أجل تسجيلهم في الجمعية وهي كعادتها مبادرة في متابعة ماينشر عن الأيتام وأسرهم.وكانت انهالت الاتصالات على الجريدة من أجل مساعدتهم في إكمال ماتبقى من المبلغ وتم إبلاغهم بتكفل فاعل خير بكامل المبلغ جعله الله في موازين أعماله إنه سميع مجيب.



وزير الاقتصاد والتخطيط: المملكة ستتحول إلى الاقتصاد المعرفي خلال العقدين القادمين



أكد وزير الاقتصاد والتخطيط الدكتور محمد بن سليمان الجاسر اهتمام المملكة وحرصها على الاستفادة من إيجابيات وسلبيات التجارب التنموية الناجحة التي تحققها دول العالم المختلفة ومنها جمهورية كوريا وأهمية تبادل الخبرات بين مسئولي البلدين الصديقين سواء في القطاع الحكومي أو الخاص.

وقال خلال زيارة وفد وزارة الاقتصاد والتخطيط والهيئة العامة للاستثمار لجمهورية كوريا الجنوبية بدعوة من وزير اقتصاد المعرفة سوك ووهونج: استطاعت المملكة خلال السنوات القليلة الماضية أن تخفض الدين العام وتواصل دعم البنية التحتية والتعليم والصحة، مشيرا إلى برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي الذي تم إطلاقه منذ سنوات وما تشهده المملكة من زيادة مطردة في عدد الجامعات التي تركز على التخصصات العلمية والتقنية.

وأضاف أن القطاع الخاص السعودي بدأ في الآونة الأخيرة يتميز بدخول أجيال جديدة من رواد الأعمال الشباب المؤهل الطامح لتحقيق الريادة القائمة على الإبداع والابتكار، داعيا الشركات الكورية إلى اغتنام هذه الفرصة الثمينة لإقامة شراكات حقيقية معهم للخروج بقصص نجاح مشتركة، فالمملكة مصممة على الاستفادة من الإمكانات الكبيرة التي يمتلكها الاقتصاد السعودي للتحول إلى اقتصاد معرفي في العقدين القادمين، موضحا أن المملكة تمثل أكبر اقتصاد في الشرق الأوسط ومصدر أساسي للطاقة في العالم ، وتتسم سياستها المالية والاقتصادية دائما بالاتزان.

من جانبه، شدد محافظ هيئة الاستثمار المهندس عبد اللطيف العثمان في كلمته أثناء الحفل على أهمية دور القطاع الخاص السعودي والكوري في الاستفادة من الفرص الاستثمارية التي تزخر بها المملكة العربية السعودية وجمهورية كوريا في ظل العلاقات المتميزة بين البلدين سياسيا واقتصاديا وعلميا. وذكر العثمان أن البيئة الاستثمارية في المملكة هي بيئة مواتية وخصبة جدا لاستقطاب مزيد من الاستثمارات وتحتل المملكة موقعا متميزا على خارطة الاستثمار الدولية، والاقتصاد السعودي من أفضل الاقتصاديات تنافسية على مستوى الشرق الأوسط.

واشار العثمان الى عزم المملكة المضي قدما في مجال تطوير المناخ الاستثماري وإيجاد بيئة صديقة لقطاع الأعمال بشكل عام، إضافة إلى وجود اتفاقية تشجيع وتبادل حماية الاستثمارات والازدواج الضريبي الموقعة بين البلدين، مؤكدا انها عوامل إيجابية لاستقطاب مزيد من الاستثمارات الكورية التي شهدت نموا لافتا في السنوات الماضية.

وأوضح ان الاستثمارات الكورية في المملكة نمت خلال أعوام 2006 إلى 2010، من 45 مشروعا إلى 99 مشروعا بحجم استثمارات زاد عن 400%.

وتخلل الزيارة التي استغرقت ستة أيام عدد من اللقاءات المكثفة التي أجراها الوفد السعودي مع المسئولين في الحكومة الكورية ومنهم وزراء التجارة والمالية والاستراتيجية والاقتصاد المعرفي وتم فيها بحث أوجه التعاون والتنسيق بين البلدين وسبل الانتقال في مستوى العلاقات الاقتصادية بين المملكة وكوريا من مرحلة التجارة والعقود إلى مرحلة الاستثمار الاستراتيجي.

كما شهدت الزيارة مناقشة شبل التعاون بين هيئة الاستثمار السعودية وهيئة التجارة والاستثمار الكورية لتنمية الاستثمارات بين البلدين وجرى التوقيع على برنامج للتعاون بينهما يتضمن اطر وآليات محددة لتنسيق العمل بين الجهتين بما يسهم في زيادة حجم التبادل الاستثماري في القطاعات المستهدفة في كلا البلدين.



في الحفل الذي أقامته مجموعة «ITP» العالمية
«موبايلي» تحصد جائزة أفضل مُشغّل للعام 2012م



توجت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" بجائزة أفضل مشغّل لعام 2012، وذلك في الحفل الذي نظمته مجلة COMMS MEA المتخصصة في قطاع الاتصالات وإحدى الشركات التابعة لمجموعة (ITP) العالمية المشرفة على الجائزة.

وتسلم نائب الرئيس الأول للاتصال والعلاقات العامة بشركة "موبايلي" حمود الغبيني الجائزة الممنوحة للشركة، وذلك خلال الحفل الذي أقيم بمدينة دبي يوم الثلاثاء الماضي بحضور عدد من الوزراء وكبار المسؤولين من قطاع الاتصالات في المنطقة.

ونالت "موبايلي" هذه الجائزة بناء على الإنجازات التي حققتها لتساهم في دفع قطاع الاتصالات ليكون الأكثر ديناميكية في المنطقة من خلال العديد من المعطيات التي تمثلت في القدرة على مواصلة تنمية استثماراتها في التقنيات الحديثة والتطوير المستمر للبنية التحتية وخلق الفرص الحقيقة للإبداع والتطوير.

واعتمدت لجنة التحكيم في تقييمها للشركات المرشحة على العديد من المعايير تمثلت في متانة الأداء المالي، والجهود التي تقوم بها الشركات في تقديم أحدث التقنيات، إلى جانب تنوع الخدمات المبتكرة التي تقدم للعملاء.

وتم خلال الحفل سرد أبرز الانجازات التي حققتها "موبايلي" خلال الأعوام الماضية، والتي قدمت خلالها عملاً جباراً قادها للحصول على العديد من الجوائز العالمية، كما حظيت بأفضل التصنيفات المالية، من خلال التقارير التي تقوم بها المؤسسات المالية العالمية بين وقت وآخر.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الجائزة ترسخ مدى فاعلية وكفاءة الاستراتيجية التي تعمل بها "موبايلي" والتي اتخذت من النمو والكفاءة والتميز اهدافاً لها، وسوف تمكن هذه الإستراتيجية الشركة من مواصلة ريادتها لقطاع البيانات في المملكة، كما ستمكنها من إثراء حياة عملائها بخدمات ومنتجات تشبع نهمهم وتبقيهم على تواصل مع أحدث الخدمات التي تطرح في العالم، كما أن اهتمامها بموظفيها سيمكنها من تطبيق هذه الإستراتيجية على أرض الواقع بفعالية واحترافية تامة.

يذكر أن" موبايلي" قد حصلت خلال هذا العام على العديد من الجوائز والتصنيفات أبرزها جائزة Tier III العالمية لعام 2012م كأفضل مركز بيانات في المنطقة، كما صنفت إدارة "موبايلي" كأفضل إدارة في القطاع أيضاً لهذا العام من مجلة (فوربيس) العريقة والمتخصصة في قطاع الأعمال.



ضوء
رحلة يومية !!



في هذه المركبة نساء، يخرجن من بيوتهن بُعيد الفجر كل يوم ، ويعدن إليها بعد العصر في رحلة يومية من مدينة الرياض إلى الأفلاج والحوطة وغيرها من المحافظات..هؤلاء النسوة يتركن وراءهن أطفالاً وأزواجاً وبيوتاً ومسؤوليات جساماً.. ترى أليس هناك حل لمشكلة المعلمات الأزلية ؟



المعارضة ترفض رسميًا المشاركة في الحوار .. اليوم
التظاهرات على باب القصر .. ومرسي يقبل تأجيلًا «مشروطًا» للاستفتاء



اعلن محمود مكي نائب الرئيس المصري محمد مرسي مساء الجمعة لفرانس برس ان مرسي "على استعداد للموافقة على تأجيل الاستفتاء على الدستور بشرط تحصين هذا التأجيل من الطعن امام القضاء".

وقال مكي "نحن محكومون بمادة (في الاعلان الدستوري) تلزم الرئيس بعرض مشروع الدستور (بعد تلقيه) على الاستفتاء في مدة لا تتجاوز 15 يوما" مضيفا "ويجب ان تقدم القوى السياسية التي ترغب في التأجيل ضمانة حتى لا يتم الطعن بعد ذلك على قرار الرئيس ولا يتهم بمخالفة الاعلان الدستوري".

واضاف مكي ان عددا من الشخصيات السياسية "عرضت علي مبادرة من عدة بنود من بينها تأجيل الاستفتاء ولكني اشترطت لتبني هذه المبادرة الاستماع الى الحلول القانونية التي تتيح تجاوز اشكالية النص في الاعلان الدستوري (الصادر في اذار/مارس 2011) على ان يدعو رئيس الجمهورية الى استفتاء شعبي على مشروع الدستور خلال 15 يوما على الاكثر من تسلمه له".

وتابع ان "الرئيس مستعد للتأجيل وممكن ان يوافق على تأجيل الاستفتاء بشرط ان نحصن هذا التأجيل من الطعن عليه امام القضاء".

واعلن مكي ان لجنة الانتخابات وافقت على تأجيل تصويت المصريين في الخارج على مشروع الدستور الذي كان مقررا اليوم السبت.

وقال مكي "علمت ان لجنة الانتخابات وافقت على طلب وزير الخارجية المقدم منذ اكثر من يومين بتاجيل اجراء الاستفتاء للمصريين في الخارج".

ونقلت وسائل الاعلام المصرية عن لجنة الانتخابات ان بداية تصويت المصريين في الخارج تم تأجيلها من السبت الى الاربعاء.

وأحاط عشرات الآلاف من المتظاهرين المصريين بقصر الرئاسة في شرق القاهرة امس بعد أن اقتحموا الأسلاك الشائكة واعتلوا الدبابات التي تحرس القصر.

وردد المتظاهرون هتافات "الشعب يريد إسقاط النظام" و"ارحل.. ارحل" وهي شعارات استخدمت في الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك في فبراير 2011. وقال شاهدان من رويترز إن ألوف المتظاهرين اقتحموا الحواجز التي أقامتها قوات الحرس الجمهوري أمام القصر ووصلوا إلى بواباته وأسواره.

وأضافا أن قوات الأمن وقوات الحرس الجمهوري تكتلت أمام البوابات لتأمينها وسط هتافات المتظاهرين.

وتابع الشاهدان أن عشرات من المتظاهرين اعتلوا الدبابات وناقلات الجند المدرعة أمام القصر ولوحوا بعلم مصر والتقطوا صورا مع قوات الحرس الجمهوري.

واقتحم المتظاهرون الحواجز الحديدية والأسلاك الشائكة بعد يوم من اشتباكات بين مؤيدين للرئيس محمد مرسي ومعارضين له في محيط القصر أوقعت سبعة قتلى ومئات الجرحى.

آلاف يشيعون قتلى مواجهات«الاتحادية» .. ونفي اعتقال البرادعي وصباحي

وعانق متظاهرون مجندي الشرطة وأفرادا من الحرس الجمهوري. وهتفوا "سلمية.. سلمية".

وواصل الانقسام سيطرته على المشهد السياسي المصري في ظل تصاعد حالة الاستقطاب والتوتر بين مؤيدي الرئيس محمد مرسي ومعارضيه. وظل قصر الاتحادية محورا وهدفا للقوى المعارضة لمرسي المعتصمة في ميدان التحرير، والتي دعت جموع الشعب المصري إلى مسيرة مليونية سلمية حاشدة تحت شعار "جمعة إسقاط نظام الميليشيات"، والتي كانت تحمل من قبل اسم "مليونية الكارت الأحمر" من ميدان التحرير عقب صلاة الجمعة، وإلى مسيرات شعبية سلمية حاشدة من مساجد وميادين القاهرة والجيزة، توجهت جميعها إلى قصر الاتحادية بمصر الجديدة.

واعلنت ابرز قوى المعارضة المصرية الجمعة رسميا رفضها المشاركة في الحوار الذي دعا الرئيس مرسي الخميس القوى السياسية الى المشاركة فيه السبت في القصر الرئاسي.

واكدت جبهة الانقاذ الوطني في بيان "رفض حضور الحوار الذي اقترحه رئيس الجمهورية السبت وذلك نظرا لافتقاره لابجديات التفاوض الحقيقي والجاد وتجاهله لطرح المطالب الاساسية للجبهة المتمثلة بضرورة الغاء الاعلان الدستوري باكمله والغاء قرار الرئيس بالدعوة للاستفتاء على الدستور" في 15 ديسمبر الحالي.

واكدت الجبهة انها مستمرة في "استخدام كل الوسائل المشروعة في الدفاع عن حقوقها وحرياتها وتصحيح مسار الثورة من اجل بناء مصر تقوم على الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الانسانية". واضافت الجبهة التي تضم قوى يسارية وعروبية وليبرالية، ان خطاب مرسي "كان مدهشا في انكاره" ان الصدامات الدامية الاربعاء في محيط القصر الرئاسي " كانت بناء على تحريض واضح وصريح من قيادات جماعة الاخوان التي ينتمي اليها الرئيس ومن حزب الحرية والعدالة" المنبثق عنها. واعلنت الجبهة عن تنظيم مسيرات الجمعة في القاهرة ومختلف المحافظات المصرية لمواصلة الاحتجاج على الاعلان الدستوري والاستفتاء على مشروع الدستور.

كما نفت مصادر قضائية وأمنية مصرية ما تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي من معلومات حول اعتقال الدكتور محمد البرادعي، رئيس حزب الدستور، والمرشح الرئاسي الخاسر حمدين صباحي زعيم التيار الشعبي، والناشط السياسي الدكتور ممدوح حمزة. وأكدت المصادر أنه لا صحة على الإطلاق لما ذكر عن صدور قرارات بالقبض على هذه الشخصيات وأن هذه الأخبار هي محض إشاعات تصدر لأغراض مشبوهة.

وكشفت مصادر سياسية مصرية عن أن هناك قائمة تضم عددا من السياسيين والإعلاميين، وأصحاب شركات إعلامية، مطلوب التحفظ عليهم، لحين خضوعهم للتحقيق لضلوعهم في الأحداث الأخيرة التي شهدها محيط قصر الاتحادية الرئاسي.

من جهته أكد اللواء أركان حرب محمد زكي قائد الحرس الجمهوري أن القوات التي انتشرت بمحيط قصر الرئاسة "الاتحادية" مهمتها الفصل بين مؤيدي ومعارضي الرئيس محمد مرسي ، وليس قمعهم ولن تستخدم العنف ضد المحتجين. ووجّه قائد الحرس رسالة إلى الشعب المصري قائلا إن القوات المسلحة وعلى رأسها قوات الحرس الجمهوري لن تكون أداة لقمع المتظاهرين كما أنه لن يتم استخدام أي من أدوات القوة ضد أبناء الشعب المصري".

وشيع أمس آلاف المصلين بالجامع الأزهر من مختلف فئات الشعب جثامين شهداء الأحداث التي وقعت أمام قصر الاتحادية كما حضر عدد من قيادات الإخوان والسلفيين، وذلك لتأدية صلاة الجنازة على جثامين شهداء الاتحادية وتشييع الجنازة للشهيدين محمد محمد خلاف ومحمد ممدوح وتم دفنهم في مقابر الغفير والمقاولين بمنطقة السيدة عائشة بالقاهرة.



زلزال بقوة 7.3 درجات يضرب شمال شرق اليابان



هز زلزال بقوة 7.3 درجة على مقياس ريختر شمال شرق اليابان أمس الجمعة مما تسبب في موجات مد بحري عاتية بلغ ارتفاعها متر واحد.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية إن الأمواج ضربت شبه جزيرة اوشيكا في إقليم مياغي وضربت أيضا أشباه جزر أصغر في إقليمي اوموري وفوكوشيما. إلا أن السلطات ألغت في وقت لاحق الإنذار بحصول موجات مدّ (تسونامي) عند ساحل الإقليم.

وأضافت الهيئة أن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة في شرق اليابان جراء هزة أرضية وقع مركزها على بعد 240 كيلومترا شرق شبه الجزيرة وعلى عمق عشرة كيلومترات.ولم ترد حتى الآن تقارير بوقوع خسائر مادية جراء الزلزال.

وأعقب الزلزال هزة أرضية بقوة 6.2 على مقياس ريختر ضربت نفس المنطقة الساعة 5.31 مساء.

وقالت الهيئة إنه من المحتمل أن تكون الهزات توابع لزلزال بقوة 9 درجات على مقياس ريختر وقع في 11 آذار/مارس عام 2011 حيث أنه ضرب نفس المنطقة وتسبب في حدوث تسونامي دمر المناطق الساحلية. وتوفي نحو 18600 أو فقدوا في الكارثة.ووفقاً لبيانات شركة الطاقة الكهربائية "تيبكو" القائمة على تشغيل محطة فوكوشيما دايتشي النووية بإقليم فوكوشيما انه لم يتم ملاحظة خلل يوم امس في المحطة. وكانت المحطة قد تعرضت لمشكلات فنية جسيمة بعد كارثة اذار/مارس 2011 وأغلقت من وقتها.وأعلنت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أنها ألغت الإنذار من حصول موجات مدّ، بعد وصول موجة واحدة بارتفاع متر إلى ساحل إيشنوموكي في محافظة مياغي.



ضبط 25 عنصرا من القاعدة حاولوا الفرار من السجن
السلطات اليمنية تحبط محاولة تفجير أنبوب نفط في مأرب



أحبطت السلطات اليمنية أمس للمرة الأولى، محاولة لرجال قبائل كانوا يريدون تفجير أنبوب النفط الخاص بالتصدير بمحافظة مأرب شمال شرق اليمن إثر قيام مروحية عسكرية بإطلاق النار عليهم وفرارهم إلى الصحراء.وقال مصدر أمني يمني "إن مسحلين من رجال القبائل في محافظة مأرب كانوا ينوون القيام بعمل تخريبي يستهدف أنبوب النفط الخاص بالتصدير في منطقة الدماشقة بمأرب غير أن قيام مروحية عسكرية بإطلاق النار عليهم أفشلت المحاولة".

واستخدمت السلطات اليمنية المروحيات العسكرية في تعقب المخربين بعد ان قاموا باعتداء مماثل على المحطة الكهربائية بمحافظة مأرب بمنطقة الدماشقة ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن معظم المحافظات اليمنية.

وكان خطباء المساجد اتهموا الرئيس السابق علي عبدالله صالح خلال صلاة الجمعة بالقيام بأعمال تخريب خطوط النفط والكهرباء عبر انصاره، من اجل وضع عراقيل امام التسوية السياسية التي تشرف عليها دول الخليج.

وسبق لمصدر في مكتب صالح ان نفى الاتهامات له بالوقوف وراء تلك الأعمال التخريبية سواء من قبل الأطراف السياسية او خطباء المساجد وقال "إنها اتهامات باطلة".

من جهة ثانية تمكنت أجهزة الأمن في محافظة عدن امس من احباط محاولة فرار 25 من عناصر تنظيم القاعدة من السجن المركزي بمدينة المنصورة.وقالت مصادر امنية ل "الرياض" إنه تم اكتشاف وإحباط محاولة فرار السجناء من تنظيم القاعدة بعد ان تمكنوا من حفر نفق بطول ثمانية امتار ، ولم يتبق من مهمتهم سوى مترين ويتمكنوا من الفرار.

واضافت المصادر الى ان سجناء القاعدة قاموا بحفر نفق في إحدى حمامات عنبر السجن الذي يوجد فيه 3 حمامات خصصوا إحداها لإخفاء الرمال المستخرجة من النفق.

وقالت المصادر أنه تم تشكيل لجنة من الأجهزة الأمنية المختلفة للتحقيق في محاولة هروب السجناء.وكانت سجون المخابرات اليمنية في صنعاء وعدن والمكلا شهدت عمليات هروب مماثلة للعشرات من عناصر القاعدة بعضهم من العناصر الخطرة.



أميركي اعتنق الإسلام يقرّ بالتخطيط لمهاجمة مركز للتجنيد في سياتل


أقرّ أميركي اعتنق الإسلام في الولايات المتحدة بذنبه في التخطيط لمهاجمة مجندين بالجيش بمدينة سياتل.

وذكرت وسائل إعلام أميركية أن المتهم أبو خالد عبداللطيف (35 عاماً) أقرّ الخميس، بالذنب في التخطيط لمهاجمة مركز للتجنيد في سياتل بعملية كان من المقرر تنفيذها في تموز/يوليو 2011.وكانت السلطات اعتقلت عبد اللطيف في حزيران/يونيو 2011 بعد أن وافق على شراء أسلحة وقنابل من عملاء فدراليين متخفين.

يذكر أن اسم عبداللطيف الحقيقي هو جوزيف أنطوني ديفيس وقد غيره بعد أن اعتنق الإسلام.وبموجب اتفاق التسوية الذي توصل إليه عبداللطيف مع الادعاء فإنه قد يسجن لمدة تصل إلى 19 سنة.

وكان والي مجاهد، واسمه الأساسي فريدريك دومينغي جونيور، شريك عبداللطيف، أقرّ بالذنب في كانون الأول/ديسمبر 2011 ويواجه عقوبة سجن مابين 27 و32 سنة.



رؤساء سابقين يشاركون في الاحتفال
أوباما يقسم اليمين مرتين في يناير


سيشارك الرئيس الأميركي باراك أوباما في احتفالين لبدء ولايته الثانية على رأس الولايات المتحدة سوف يشارك في احتفال خاص الأحد 20 كانون الثاني/يناير 2013 قبل أن يقسم اليمين مجددا في اليوم التالي أمام ملايين الأميركيين.

وهذان الاحتفالان هما ضروريان لأنه وبموجب الدستور الأميركي فإن ولايته الأولى تنتهي ظهر 20 كانون الثاني/يناير. ولكن الاحتفال الكبير لن يجري الأحد بل سيجري الإثنين في 21 كانون الثاني/يناير امام الكابيتول.

وسوف يقسم اوباما اليمين اولا الأحد ثم يقسم مرة ثانية بشكل رسمي يوم الإثنين، حسب ما أعلنت اللجنة المكلفة تنظيم هذين الاحتفالين.

يشار إلى أن اوباما اضطر الى اداء القسم مرتين في العام 2009 عندما اخطأ جون روبرتس، رئيس المحكمة العليا المكلفة تنصيب الرئيس، في نص القسم الذي يجب ان يقوله اوباما امام الكابيتول.

واضطر روبرتس الى التوجه بعد ذلك الى البيت الأبيض كي يكرر الرئيس اوباما قسمه بدون خطأ هذه المرة.

وسيشارك الرؤساء الأميركيون السابقون الأربعة جورج بوش وبيل كلينتون وجورج بوش الابن وجيمي كارتر في احتفال قسم اليمين. كما ستشارك فيه أيضا الممثلة ايفا لونغوريا التي دعمت أوباما منذ زمن طويل.



قال إن عودته مقدمة للعودة إلى القدس وكل فلسطين
مشعل يصل غزة زائراً لأول مرة منذ 45 عاماً


قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل إن وصوله للمرة الأولى إلى قطاع غزة امس مقدمة للعودة إلى القدس وكل أرض فلسطين.

وقال مشعل، في مؤتمر صحفي مقتضب في معبر رفح إن وصوله إلى غزة بمثابة "عودة"، مشيراً إلى أنه رغم أنه لم يسبق له زيارتها "فإنها في قلبي وأنا أعود إليها لأنها لم تفارقني".

وأضاف أنها المرة الأولى التي يزور فيها جزءا من الأراضي الفلسطينية منذ أن غادر الضفة الغربية قبل 37 عاما، لافتاً إلى أنه كان يسعى في عدة مرات لزيارة غزة كان آخرها في أيار/مايو من العام الماضي.

واعتبر مشعل زيارته "بمثابة يوم ميلادي الثالثة، فأما الولادة الأولى هي الطبيعية والثانية هي عند نجاتي من عملية اغتيال (إسرائيلية في العام 1997) في عمان، وهذه هي الولادة الثالثة".

وتابع" أرجو الله أن تكون الولادة الرابعة في زيارتنا للقدس وكل فلسطين". وكان مشعل وصل إلى قطاع غزة امس في اول زيارة له للقطاع.

ودخل مشعل ونائبه موسى أبو مرزوق وعضوا المكتب السياسي لحماس عزت الرشق ومحمد نصر قطاع غزة من خلال معبر رفح البري مع مصر في زيارة تستمر 3 أيام، على الأقل. وكان في استقبال الوفد قيادات حماس السياسية والعسكرية يتقدمهم رئيس الحكومة المقالة التي تديرها الحركة في غزة إسماعيل هنية إلى جانب وفود من الفصائل الفلسطينية، وبينها حركة فتح التي مثلها عضو لجنتها المركزية زكريا الآغا.

وسيشارك مشعل في مهرجان يعقد غدا لإحياء الذكرى الخامسة والعشرين لانطلاقة حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ منتصف عام 2007.

وانتشر مئات من عناصر حماس العسكريين وأنصارها بطول شارع صلاح الدين الواصل بين مدينة رفح أقصى جنوب القطاع ومدينة غزة لتحية مشعل الذي علقت صوره ولافتات مرحبة به في معبر رفح ومحيطة.

ويزور مشعل ورفاقه منزل مؤسس الحركة الشيخ أحمد ياسين الذي اغتالته إسرائيل عام 2004، في حي الصبرة غرب مدينة غزة، ثم منزل رئيس أركان حماس العسكري أحمد الجعبري الذي قتل في غارة جوية إسرائيلية استهدفته في 14 من الشهر الماضي.

كما سيزور منازل عدد من عائلات القتلى خلال الهجوم الأخير الذي شنته إسرائيل على قطاع غزة منتصف الشهر الماضي وانتهى باتفاق لوقف إطلاق النار برعاية مصرية.



فضيحة فساد تُطيح بوزير الشباب الإندونيسي



استقال وزير الشباب والرياضة الإندونيسي أمس الجمعة من منصبه بعد يوم من ذكر اسمه كمشتبه به في قضية اختلاس على صلة بمشروع بناء مركز خاص بالتربية الرياضية قرب العاصمة.

وقال اندي مالارانجينج (49 عاما) إنه بريء من التهم المنسوبة إليه ولكنه بحاجة "للتركيز على الدعوى القضائية". وأضاف: "في ظل الوضع الحالي لن أستطيع أداء مهامي بشكل فعال".

وقال الوزير السابق إن الرئيس سوسيلو بامبانج يودهويونو قبل استقالته مشيرا إلى أنه تنحى أيضا من المجلس الاستشاري للحزب الديمقراطي المنتمي إليه الرئيس.

وذكر مسؤولون رقابيون إن مشروع بناء مركز التربية الرياضية على مشارف جاكرتا تبدو عليه مؤشرات الفساد، حيث كلف البلاد نحو 243 مليار روبيه (25.2 مليون دولار ). وكانت لجنة مكافحة الفساد قد قالت إنها تشتبه ان مالارانجينج كلف سكرتيره الخاص بتوقيع عقد بناء المركز بقيمة 1.1 تريليون روبيه، ليخرق بهذا قانونا ينص على ضرورة أن يوقع الوزير أي عقد تبلغ قيمته أكثر من 50 مليار روبيه.

كما تورط رئيس الحزب الديمقراطي انس اوربانينجرام في القضية ولكن لم يرد اسمه في قائمة المشتبه بهم، وتمثل هذه القضية الحلقة الأخيرة في سلسلة من فضائح الفساد لمسؤولين بارزين من أكبر حزب بالائتلاف الحاكم.

ويقضي أمين صندوق ومستشار الحزب السابق محمد ناظر الدين حكما بالسجن لأكثر من أربعة أعوام وعشرة أشهر لتقاضي رشوة تبلغ 4.6 مليار روبيه لترسية مشروع بناء قرية رياضيين لدورة ألعاب جنوب شرق آسيا عام 2011.

واتهم ناظر الدين مالارانجينج بحصوله على رشوة بقيمة 20 مليار روبيه على صلة بمشروع مجمع تربية رياضية.

وتحاكم انجلينا سونداخ وهي مسؤولة أخرى بارزة ومستشارة بالحزب في قضية فساد منفصلة.

ومنع مالارانجينج من السفر أمس الخميس ليتم استجوابه بشأن الاتهامات.



لا تنظروا إلى المعوقين بعين الشفقة


تنص القوانين الدولية على معاقبة كل من يثبت عدم تعاونه مع أي من ذوي الاحتياجات الخاصة، وقبل تلك القوانين جاء الإسلام بأقوى القوانين الداعمة لهؤلاء وغيرهم بالدعوة إلى الرفق والاحترام والمعاملة الحسنة والتعاون لإقرار العدالة الاجتماعية في الأرض فهل وعينا نحن ذلك وطبقناه فعلياً؟

الإجابة المستمدة من أحوالنا وواقعنا تجيب بالنفي، فالقرارات الميسرة لعمل ومعاملة ذوي الاحتياجات الخاصة أشبه بنجوم السماء التي لا يطولها أحد، فكثير من الدوائر الحكومية والخاصة لا تخصص مواقف لهم ولا تضع في تصاميم مبانيها مصاعد ومهابط على الأرض لكراسيهم، كما ليست لهم خصوصية في التعامل الحسن داخل المصالح الحكومية بصفة خاصة لمراعاة ظروفهم التي لا تخفى على أحد، فضلاً عن معظم حقوقهم المهدرة في التعليم والتربية الصحيحة وكذلك التوظيف.

وبالعودة إلى القوانين الدولية سنجد أن إعلان الأمم المتحدة (1975) ينص على حق الأشخاص المعوقين في التعليم والتدريب والتأهيل المهني والمساعدة والتوظيف، وغير ذلك من الخدمات التي تسرع بعملية إدماجهم، أو إعادة إدماجهم في المجتمع، كما تتفق المنظمات الدولية على أن قلة الفرص الاقتصادية والتعليمية والاجتماعية تؤثر تأثيراً بالغاً على الأفراد الذين يعانون الإعاقة، وتجعل منهم فريسة للفقر .

نحن أولى من تلك المنظمات بالاهتمام بتلك الفئة، من خلال الإيمان بقضيتهم فعلياً وليس مجرد إبراءَ للذمة أو ذر الرماد في العيون، وابتكار الحلول التي تساعدهم على العيش الكريم في المجتمع حتى لا يحقدوا عليه، ومما أذكره في هذا الجانب قرار قديم للدكتور غازي القصيبي رحمه الله عندما كان وزيراً للعمل حيث قضي القرار بأن كل من يوظف سعودياً لديه إعاقة كأنه وظف أربعة سعوديين أصحاء، ويحسب ذلك في نسبة السعودة التي اشترطتها الوزارة على القطاع الخاص، وهو حل مبتكر ودافع قوي لأصحاب العمل على توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة وكذلك تحقيق التوطين الأمثل للعمالة في المملكة.

كما أن أصحاب المال مطالبون بمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة على شق طريقهم ليس عبر الإحسان إليهم بمبالغ شهرية كما يفعل البعض، ولا بنظرة الشفقة التي تكسر المعوق ولا تساعده أو تسعده، فهي تزيد من إحساسه بعجزه، وإنما بتأهيلهم للعمل الجيد، واكتشاف أصحاب المواهب الخلاقة منهم وتبنيهم ليكونوا أعضاء فعالين في المجتمع تماماً كما فعلت الإمارات تجاه الموهوب السعودي عمار بوقس الذي أصبح معيداً في الجامعة الأمريكية بدبي، فضلاً عن عدم السخرية من قدراتهم، وتغيير النظرة السلبية التي يواجهون بها في مجتمعاتهم، ومعاملتهم كأناس عاديين وليس اعتبارهم فئة خاصة خارجة عن الإطار.

نحن بحاجة ماسة لتفعيل قوانين ديننا قبل القوانين الوضعية، فلا نستحي من الناس إن كان لدينا أحد المعوقين أن نظهره ونتعامل معه كالأصحاء لا كما يعمد البعض إلى إخفائهم عن العيون وكأنهم عار عليه، ويجب أن نكون أمناء مع أنفسنا فلا نقول عكس ما نفعل، وألا تكون قراراتنا لمجرد المظهرية أو النفاق الذي لا يخدم المجتمع، ولا يوفر مظلة لعمل ناجح تعتمد عليه الأجيال ويرسخ مبدأ التكافل بين افراد الشعب.



الطماطم لعلاج الاكتئاب



أكدت دراسة حديثة بأن تناول الطماطم من الممكن أن يخفض احتمالية الإصابة بالاكتئاب وذلك بعد أن خرجت النتائج التي تمت على حوالي 1000 متطوع من الرجال والنساء كانت أعمارهم أكثر من 70 سنة بأن من تناول منهم الطماطم بمعدل أربع مرات أسبوعياً تقريباً قد انخفضت عندهم معدلات التعرض للاكتئاب بمقدار 46 بالمئة.

وبناء على دراسات سابقة فقد وجد بأن حوالي 20 بالمئة من الأشخاص يعانون من الاكتئاب في مرحلة ما في حياتهم وتزداد تلك النسبة مع كبار السن والنساء.

وفيما يخص كبار السن فإن تزايد تعرضهم لمثل تلك الحالات يكون بنسبة أكبر نتيجة لحالتهم الصحية وتغير المزاج عندهم بسبب تقدم العمر بالإضافة إلى أهم عامل وهو شعورهم بالوحدة من فقدهم لأقاربهم أو أعز أصدقائهم.

وتتميز الطماطم عن غيرها من الخضروات بفائدتها الغنية بالمواد الكيميائية المضادة للأكسدة لوجود عنصر "الليكوبين" الذي يعد من أهم العناصر المفيدة للوقاية من كثير من الأمراض مثل سرطان البروستاتا والنوبات القلبية كما أثبتت بعض الدراسات الصينية واليابانية التي نصت على فائدة هذا العنصر في الوقاية من كثير من الأمراض النفسية والبدنية وذلك لقيامه بالأكسدة والحد من تلف خلايا الدماغ لتخرج بتوصية بعد دراسة مكثفة على أن تناول الطماطم يومياً يخفض الاصابة بكثير من الأمراض بنسبة 52 بالمئة وعليه فمن الضروري أن تحتوي الوجبات الغذائية اليومية بشكل مكثف على الطماطم من أجل الصحة العامة على امتداد العمر بإذن الله.



تقليل الأطعمة الدهنية ينقص الوزن


أظهرت دراسة مدعومة من منظمة الصحة العالمية ان الاقلال من تناول الاطعمة الدهنية يحافظ على رشاقة الجسم دون الحاجة الى اتباع نظام غذائي.

ووجدت الدراسة التي شملت تجارب على اكثر من 70 ألف رجل وإمرأة وطفل في الولايات المتحدة واوروبا ونيوزيلندا ان اختيار اطعمة تنخفض فيها الدهون ساهم في انقاص الوزن والحصول على قوام ممشوق وخفض الكولسترول في الدم.. كل هذا بدون الحاجة الي نظام غذائي.

وقالت لي هوبر من كلية الطب بجامعة ايست انجليا التي قادت الدراسة «العلاقة الطردية بين انخفاض الوزن وتناول الناس اطعمة بها دهون اقل ظهرت على نحو ملحوظ. ورأينا هذا في كل تجربة تقريبا. اولئك الذين قللوا الدهون بشكل أكبر فقدوا المزيد من الوزن.»

لكنها قالت «لم يكن التأثير كبيرا مثل الذي يحدثه اتباع نظام غذائي.» واشارت الى ان الدارسة تناولت بشكل خاص الاشخاص الذين قلت نسبة الدهون في غذائهم ولم يكن هدفهم انقاص الوزن لذلك استمروا في تناول الكمية المعتادة من الطعام.

وقالت «ما ادهشنا انهم انقصوا الوزن.»

وقال الباحثون عن الدراسة -التي اجريت بتكليف من فريق مجموعة الخبراء الاستشاريين لارشادات التغذية في منظمة الصحة العالمية بعد طلب لتحديث ارشاداتهم بشأن الاطعمة الدهنية- إنها ستشكل الآن جزءا اساسيا في التوصيات العالمية.



لصّ يتصل بالشرطة لتنقذه من ضحيته


اتصل لصّ في ولاية تكساس الأميركية بالشرطة لتنقذه من صاحب منزل كان يحاول سرقته. وذكرت شبكة (سي بي أس) في سبرينغتاون في تكساس، أن كريستوفر مور، حاول يوم الثلاثاء الماضي سرقة منزل عندما استيقظ صاحبه على الضجة وحمل مسدساً.

وأضافت أن اللص هرب بسرعة نحو شاحنته الصغيرة، غير أن صاحب البيت وابنه لاحقاه وهدداه بالمسدس فيما ظلّ هو داخل الشاحنة. واتصلت زوجة صاحب البيت بالشرطة، وفي الوقت عينه قام اللص بالاتصال بالشرطة من داخل الشاحنة وطلب منها أن تنقذه من الرجل الذي يهدده بالسلاح.

وحين وصلت الشرطة اعتقلت الرجل بتهمة محاولة السرقة.







قراءة ممتعة



  #2  
قديم 08/12/2012, 08:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إنشتاين الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/03/2011
مشاركات: 1,902
أخبار مهمة ومفيدة
حروف الغلا
عوافي على النقل.
  #3  
قديم 08/12/2012, 09:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
حروف الغلا....

الف شكر على رفع اخبار المجلس لهذا اليوم....
  #4  
قديم 08/12/2012, 11:32 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2009
المكان: ][ الريـآض لـآنـد ][
مشاركات: 3,888
يعطيج العافية على الأخبــار
  #5  
قديم 08/12/2012, 01:05 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العااااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #6  
قديم 08/12/2012, 01:09 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
إقتباس
وزير الاقتصاد والتخطيط: المملكة ستتحول إلى الاقتصاد المعرفي خلال العقدين القادمين

كزاب كبير

..........................
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:41 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube