المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree21Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 08/12/2012, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,343
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم السبت 24 / 1 / 1434 هـ من الصحف





اعداد : м̶я.źєźǿ»20»





في زيارة قامت بها شركة «يوتيرن» لمقر النادي ومنزله
رئيس الهلال يشارك في برنامح عبر اليوتيوب




قام وفد من شركة (يوتيرن) بزيارة لنادي الهلال الاسبوع الماضي تم خلالها اخذ جولة على مرافق النادي والالتقاء باللاعبين واعضاء الادارة وتصوير مشاركة رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد في احد برامج الشركه وهو برنامج (ايش صار في تويتر) من خلال زيارته في منزله, وتعتبر مشاركة الأمير عبدالرحمن بن مساعد كأول رئيس ناد رياضي يشارك في برامج اليوتيوب لاسيما انه احد ابرز المشاهير في عالم (تويتر). هذا وتم تقديم درع تذكاري لرئيس نادي الهلال من شركة (يوتيرن) قدمه الاستاذ عبدالرحمن الرامس الذي مثل الشركة في الزيارة.

وأبدى الرامس شكره الجزيل لسمو رئيس نادي الهلال على حفاوته واستقباله وتجاوبه ودعمه اللامحدود لمشروعات الشباب السعودي مبدياً سعادته لما قدمه الأمير عبدالرحمن بن مساعد من توجيهات ونصائح ستساهم بشكل وبآخر في تطوير مخرجات الشركة لفائدة المجتمع. يذكر ان شركة يوتيرن اول شركة شبابية متخصصه في انتاج وتوزيع برامج اليوتيوب في المملكة وتحظى بنسب مشاهدة عالية حققت خلالها ارقاما قياسية مقارنة بالمدة الوجيزة لنشأة الشركة ومن أهم برامج الشركة برنامج (على الطاير) ، ( ايش اللي)، (الفئة الفالة) و(لا تسدد).



تكفل بمعسكر لقاء الاتحاد.. الناقور لـ(الجزيرة):
مجموعة الهلال في آسيا صعبة وسنتجاوزها.. وجاهزون للعميد..!




كتب - أحمد العجلان:

أكد عضو مجلس إدارة نادي الهلال الأستاذ حسن الناقور أن المجموعة التي وقع فيها الهلال بدوري أبطال آسيا والتي تضم العين الإماراتي والريان القطري والاستقلال الإيراني مجموعة قوية، وقال في حديث خاص لـ(الجزيرة) أعتقد أن المجموعة قوية وكل الفرق تملك نفس الحظوظ ولكن بتوفيق رب العالمين سنسعى جاهدين لتجاوز دوري المجموعات نحو دور الـ16 مشددا على أن الفريق يجد دعما كبيرا ومساندة من قبل جماهير عريضة ورئيس رائع وهو الأمير عبدالرحمن بن مساعد.. وحول لقاء الكلاسيكو يوم غد أمام الاتحاد قال أعتقد بأنها مباراة كبيرة وغير خاضعة لظروف الفريقين، حيث إن مثل هذه المباريات تبقى مباراة كبيرة في ظل حضور البديل الناجح لدى كلا الفريقين مشددا على أن الهلال سيكون على الموعد وأنهم جاهزون لهذه المواجهة القوية نحو المحافظة على صدارة فرق دوري زين للمحترفين.

يذكر أن الناقور قد تكفل بمصاريف معسكر وتنقلات الهلال في الطائف ومكة المكرمة للعب هذه المباراة التي ستقام على ملعب الشرائع بمكة المكرمة.



إدارة الكرة توضح لمنظمي البطولة الودية بقطر برنامج الفريق وتنتظر الرد
الزوري والمرشدي يشاركان في تدريبات الهلال والفريق يطير للطائف اليوم




كتب - فيصل المطرفي:

تنتظر إدارة الكرة بالفريق الهلالي الرد النهائي من الشركة المنظمة للبطولة الودية المزمع إقامتها بالدوحة بمشاركة زينيت الروسي وشاختار الأوكراني والجيش القطري إذا تعارضت المواعيد المطروحة مع برنامج الفريق الهلالي الذي وضع يوم السبت الموافق 19 يناير مقترحا لإقامة المباراة النهائية للبطولة الودية، حتى تتمكن البعثة من العودة للرياض لإكمال التحضيرات قبل العودة للمنافسات الرسمية بمواجهة الاتفاق دوريا يوم الجمعة الموافق 25 يناير. وفي المقابل ادرج الجهاز الفني الهلالي مواجهة الأهلي المصري في 11 من يناير بالرياض ضمن برنامج الإعداد والمباريات الودية في فترة التوقف .

وعلى الصعيد الميداني أدى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال مرانهم الرئيس عصر أمس على الملعب الرديف بالنادي, استعداداً لخوض اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة لدوري المحترفين السعودي أمام «الاتحاد» مساء يوم غد في «مكة», وتركّز المران على تدريبات لياقية وتكتيكية بمشاركة كل اللاعبين بما فيهم «عبد الله الزوري» الذي أدى واجب العزاء بعد وفاة أحد أقاربه, و»ماجد المرشدي» بعد زوال الآلام التي حرمته المشاركة في مران الأمس على ان يحدد كومبواريه اليوم إمكانية مشاركة الثنائي في مواجهة الغد.

هذا وشهد المران متابعة الأمير نواف بن سعد نائب رئيس مجلس إدارة النادي, وعدد من أعضاء مجلس الإدارة, ولاعب نادي الهلال السابق السويدي « كريستيان ويلهامسون» الذي قدم للنادي للالتقاء بزملائه السابقين وإلقاء التحية عليهم.

يذكر أنّ الفريق الهلالي سيؤدي مرانه الأخير قبيل خوض مواجهة «الاتحاد» صباح اليوم وسيكون مُغلق أمام وسائل الإعلام والجماهير كما جرت العادة.



في الصميم
واحد ناقد وصلّحه..!!
سلطان المهوس




إن استمر واقع الكرة السعودية بهذا الشكل الممتد منذ سنوات فلا أمل بتطور حقيقي ملموس يعيدنا للمنافسة من جديد على الصعيد الخارجي بكل أطيافه خليجيا وعربيا وآسيويا ودوليا..!!

لا نكاد نخرج من قضية إلا ونقع بأخرى...!!

لا نترك اتحاد الكرة بحاله..!!

لا نعطي المنتخبات فرصتها للتخطيط والانطلاق بهدوء..!!

حتى الفرق محليا أصبحت داخل دوامة المشكلات الإدارية والمالية والفنية؟؟

واقعنا يؤكد أننا نفتش عن كل نقاط الخطأ مهما كان حجمها لنصنع منها قضية رأي عام..!!

نتوقف عند تفاهات كثيرة ونتطاحن عند أمور وقضايا تكشف نتائجها النهائية أن مسارنا نحوها كان خاطئا منذ البداية..!!

أدرك أهمية النقد وقوة مخرجاته وضرورة وجوده المستمر في الساحة بحكم أنه الرقيب الأساسي والكاشف لأسرار الأخطاء..!

لكني مصدوم من نوعية القضايا التي يتوقف عندها الإعلام الرياضي.. غالبيتها لا تستحق إطلاقا..!!

اصبح مسؤولي اتحاد الكرة ومسؤولي الأندية متفرغين للنفي المتكرر للكثير من قضايا تمس عملهم..!!

يفجر أحدهم معلومة عبر تويتر سرعان ما تكبر ككرة جليد لتصل حاجز البرامج الرياضية ثم ما تلبث ان تتحطم.. هكذا كل يوم..!!

لم نعد قادرين على صناعة بيئة كروية مستقرة.. الضغوط من كل مكان.. من كل طيف..!!

يغيب مشهد الثناء والشكر والمؤازرة أو يظهر على استحياء وهو الأمر الذي يلغي عدالة الميزان النقدي فهناك كثيرون يعتبرون ثناءهم على أحد يجعلهم في خانة المتناقضين فالناقد برأيهم يجب ان يكون ناقدا فقط وإلا فهو منافق كذاب..!!

أعطوا الأمور نصابها الصحيح.. لا تضخموا صغائر الأمور.. مدوا يد الشكر والتقدير لكل مجتهد يحاول زرع عمل جيد..

صدقوني سيصبح الوسط الكروي طاردا في المستقبل بهذا الشكل ولن تجدوا من يعمل أو ستجدون كفاءات اقل من توقعاتكم..!!

في دول عديدة لايتم إعطاء المجال في البرامج الرياضية والصحفية إلا للخبرات لكي تنتقد بتعقل وتعطي حلولا واقعية وتعرف متى وأين ميزان عباراتها..

لدينا يكفي ان تعرف أحد معدي البرامج الرياضية لتضمن حضورا تلفزيونيا متكررا مهما كان حجم ثقافتك ولذلك لا عجب ان تكون برامجنا.. مستنسخة ضيوفا وأحداثا وتقارير..!!

نمر بمرحلة مفصلية لا تتحمل الكثير من الضغوط.. علينا ان نصنع بيئة كروية جاذبة مستقرة وان نعطي المميزين حقهم وان تنتهي مرحلة التشكيك بكل شيء والأهم ان ننتقي نقادنا فالجمهور أصابه الملل والقهر وهو يرى من يتلاعب بمشاعره ويستغل عاطفته والنتيجة.. دوري ضعيف واتحاد غير مستقر ومستقبل مجهول..!!

قبل الطبع:

المشروعات الناجحة هي البعيدة عن الضجيج.

[email protected]
https:/twitter.com/#!/ msultan444 تويتر



نبض الحرف
رشوة البراءة..!!
عبدالواحد المشيقح




لاأدري لماذا نُضخم الأمور في أشياء لاقيمة لها.. ومُقابل ذلك نتجاهل أهم المواضيع.. ولانُحاول مُناقشتها .. وأسباب حدوثها .. والسبيل الأمثل في عدم تكرارها.. وشخصيا لا أجد تفسيرا يُقنعني بما يحدث ..!

قضية مثل قضية (الرشوة) التي ظهرت مؤخرا.. كُنا ننتظر أن يتم التفاعل معها من قبل المعنيين بالأمر.. لا أن يتم تجاهلها والسكوت عنها بتلك الطريقة.. فقضية مثل تلك كان يجب ألا تمر (مرور) الكرام .. فالذي حدث.. قضية مُجتمع بأكمله وليس وسط رياضي فقط ..!

تسجيل قضية (الرشوة) التي حدثت قبل موسمين بين نجران والوحدة .. ضد مجهول رغم خطورتها .. وتعاملنا معها كحالات فردية .. لاتُمثل الجميع .. ومُحاولة خلق التبريرات المُناسبة وغير المُناسبة لها .. فمن الطبيعي أن تظهر قضية أخرى .. وستظهر بالمستقبل قضايا أكثر خطورة بسبب سكوتنا ودمدمتنا للأمور ..!

ولأن سمعة كرتنا ورياضتنا هي الأهم لدينا .. والسمعة والمُنافسة الشريفة هي ( لب ) التكافؤ والتطور .. والأداة الأكثر أهمية في صنع مستوى راق للعبة .. فيجب فتح القضية ومُعاقبة أي طرف كان مُتسببا بها .. حتى ولو كان من الطبقة المخملية ..!

الملك عبدالله يأمر بإنشاء هيئة لمكافحة الفساد .. ويُشدد على تفعيلها .. ونحن في وسطنا الرياضي لانُعير موضوع رشوة أدنى اهتماماتنا .. الوسط الرياضي يُمثل المجتمع .. وسكوتنا عن هذه القضية الخطيرة أمر سيجرنا إلى تبعات أكثر خطورة .. ومُعاقبة المخطئ والتشهير به .. ماهو إلا شرط أساسي لتحقيق رياضتنا المُستوى والسمعة المأمولين ..!

رياضتنا وكرتنا السعودية .. سمعتها ورُقيها ..هي التي تُشكل أهميتنا .. والتستر على بعض الأمور لاينفع ولا يُجدي .. اللهم إلا في مُمارسة الحجب والإخفاء لما يعترينا من خلل .. والذي ونتيجة ( للتسترية ) قد تسقط كرتنا إلى أكثر من ذلك ..!

روح التعاون الهابطة

أعلم جيدا حجم ( تأثير) غياب لاعبين مُتميزين ولهم ثقلهم الفني والمعنوي .. كمفلح وريشاني واليامي عن التعاون في لقائه الأخير أمام الفيصلي .. لكن أبدا لايصل الحال بأن يكون مُستوى الفريق بمثل ذلك الضعف والروح الهابطة التي شاهدناها ..!

هذا الضعف الذي كان عليه التعاون .. وروح لاعبيه الهابطة .. كان برأيي بسبب بعض النوعيات التي تُمثله .. واستمرارهم بالفريق يعني مزيدا من المستوى الباهت .. ومزيدا من الروح التي ستتوارى من مُباراة لأخرى ..!

في لقاء الفيصلي .. كان بعض لاعبي التعاون يؤدون المُباراة بطريقة عجيبة .. وكانوا وكأنهم يُباركون انتصار مُنافسهم بأقل مجهود وبعشرة لاعبين .. كانوا وكأنهم مُجبرون على اللعب .. يُريدون تمضية الـ90 دقيقة .. ولايهمهم مايحدث بعدها.. !

شاهدوا التعاون في مُباريات مضت كيف كان عندما كانت روحة حاضرة .. ثم كيف كان حاله في المجمعة .. مع فارق الإمكانات بين الفيصلي وبين بعض الفرق التي واجهها التعاون .. الفارق بكل تأكيد هو ( الروح ) التي غابت بصورة تدعو للتدخل ..!

المرحلة القادمة .. مرحلة مُهمة .. وصعبة .. ولا تتطلب مزيدا من المُجاملة على حساب الفريق .. ولذا فان مُحاسبة اللاعبين .. وإبعاد غير الصالح منهم .. سيُعيد التعاون كما يتمناه مُحبيه الكُثر .. !

والتعاون أيضا في فترة التسجيل الشتوية .. عليه أن يُعدل خارطة أجانبه .. وأن يختار لاعبين مؤثرين .. ويبحث عن لاعبين محليين في مراكز يحتاجها الفريق .. وأن لايكون من أبعد أبوهشهش أو ياسين البخيت .. أو من تعاقد مع باسم الشريف أو الطايع وخضر الزهراني والحسين ومجرشي وياسين حمزة وغيرهم.. أي دور في الاختيارات القادمة .. !

المُدرب ليس بمعزل عن فقدان التعاون لبعض النقاط .. فهو في أحيان كثيرة ( يُلخبط ) أوراق فريقه .. بسبب سوء اختياراته .. ومن ثم يبدأ في إشكالية التعديل والإصلاح .. ويقع في أخطاء أكثر شناعة من تلك التي أرتكبها في البداية .. فلاعب المحور يُرجعه لقلب الدفاع .. ولاعب الدفاع ينقله للظهير .. وهذا يُزيد من الفوضى في الفريق ..!

بقايا

- جماهير الاتحاد تتمنى لو أن كافة مُباريات فريقها أمام الهلال فقد شُفي المُصاب وعاد الغائب ..!

- عجيب أمر الذين استغربوا طرد لاعب الفيصلي ( سوما ) أمام التعاون فهم على ما يبدو من عينة خالف تُعرف ..!

- من سمع مُداخلة نائب رئيس لجنة الحكام إبراهيم العمر في ufm تأكد أن من أسباب إخفاق الحكام لجنتهم ..!

- ليس المطلوب من حكم لقاء الاتحاد بالهلال غدا أكثر من تطبيق القانون والوقوف بحزم أمام المُخاشنات المُتعمدة ..!

- 30 ريال دخل الهلال من لقائه بهجر علينا أن نبحث أسباب العزوف الجماهيري.

[email protected]



فواصل

قرعة دوري أبطال آسيا كوَّنت مجموعات قوية، وجاءت مجموعة الهلال الأقوى تماماً بوجود العين الإماراتي والريان القطري والاستقلال الإيراني. وهذا يفرض على أنديتنا المشاركة (الهلال والأهلي والشباب والاتفاق) الاستعداد بكل قوة لهذه المرحلة من البطولة.

***

حاول فريق الفتح أن يتجاوز خبرته ويتفوق على تجربته في أول مشاركة خارجية له، ونجح في كسب احترام الجميع رغم أنه خسر المنافسة وخرج من البطولة أمام العربي الكويتي.

***

تحية لفريق نجران الذي حقق انتصاراً مهماً في أول خطوة خارجية بفوزه على فريق السالمية الكويتي صاحب الخبرة والتجربة العريضة محلياً وإقليمياً وقارياً. كل الأمنيات لهذا الفريق الطموح أن يواصل شق طريقه في المنافسة لأبعد مدى.

***

حظوظ الفريق النصراوي تتعاظم بمنافسة قوية على لقب البطولة العربية؛ حيث تأهل لدور الثمانية في البطولة العربية، ولن يكون الوصول للنهائي صعباً على الفريق في ظل التصاعد الكبير في مستواه الفني.

***

صدور العقوبات من الاتحاد الآسيوي كان متوقعاً ضد اللاعبين الذين خرجوا على أنظمة وأطر اللعب النظيف والمنافسة الشريفة وحولوا ملعب مباراة الأهلي والاتحاد في البطولة الآسيوية إلى فوضى وعراك.

***

نتائج فريق ناشئي الشباب تؤكد تدهور الفئات السنية للنادي. إن مستقبلاً مخيفاً ينتظر الفريق الكروي الأول ما لم تتدارك الإدارة الوضع، وتنقذ الصغار من حالة الضياع الكروي التي يعيشونها حالياً.



صح لسانك

30 ريالاً حصة الهلال من مباراة هجر

(عنوان صحفي)
زين اللي ما قالوا له ادفع

الفيفا مقتنع بإجراءاتنا الانتخابية

(اتحاد الكرة)
يا خوفي من بكرة

ردي سيكون في الملعب

(نايف هزازي)
نشوف









«دنيا الرياضة» تسلط الأضواء على الفرق التي ستواجهها الفرق السعودية في آسيا
الهلال وجهاً لوجه أمام العين الإماراتي للمرة الثالثة والاتفاق يصطدم ببونيودكور مجدداً



كوزمين ورادوي سيواجهان فريقهما السابق الهلال

مكة المكرمة - تركي الغامدي

إنذار مبكر تلقته الفرق السعودية الأربعة المشاركة في دوري أبطال آسيا 2013م من العاصمة الماليزية كوالالمبور بعد أن تم الإعلان عن نتائج قرعة البطولة التي ستنطلق يومي 28،27 من شهر فبراير من العام الميلادي المقبل، وأوقعت القرعة الهلال في المجموعة الحديدية والأصعب في البطولة إذ وقع إلى جانب العين الإماراتي والاستقلال الإيراني والريان القطري، فيما وقع الشباب في مجموعة صعبة نوعاً ما إلى جانب الجزيرة الإماراتي والجيش القطري وتيراكتور الإيراني، أما الأهلي والاتفاق فوقعا في مجموعتين أقل صعوبة من سابقيها إذ وقع الأهلي في مجموعة الغرافة القطري وسيباهان الإيراني والفائز في الملحق (النصر الإماراتي أو لوكومتوف الأوزبكي)، أما الاتفاق فسيلعب في مجموعة تضم لخويا القطري وبنيودكور الأوزبكي والفائز في الملحق (الشباب الإماراتي أو ساباي الإيراني).

"دنيا الرياضة" سلطت الأضواء على الفرق التي ستواجهها الأندية السعودية في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2013م من خلال التقرير التالي:

المجموعة A

يمثل الوطن فيها الشباب وضمت إلى جانبه فريقين تعتبر هذه المشاركة هي الأولى لهما آسيوياً هما الجيش القطري وتيراكتور تبريز الإيراني، أما الفريق الثالث فهو الجزيرة الإماراتي وسبق له أن شارك في دوري أبطال آسيا أربع مرات وهذه المشاركة تعتبر الخامسة له.


الاستقلال الإيراني

تأسس تيراكتور الإيراني عام 1970م، ولم يسبق له المشاركة في أي بطولة آسيوية إذ تعتبر هذه المشاركة الأولى له، في الموسم الماضي احتل المركز الثالث في الدوري خلف سيباهان والاستقلال، وفي هذا الموسم يحتل المركز الخامس برصيد 28 نقطة وبفارق أربع نقاط عن المتصدر، آخر مباراة دورية لعبها الأسبوع الماضي مع بيروزي وفاز فيها على أرض الأخير 1-صفر.

أما الجيش القطري فيعتبر حديث عهد بكرة القدم إذ تأسس عام 2008م ولم يشارك في أي بطولة قارية، وبالرغم من ذلك إلا أنه استطاع أن ينال وصيف بطل الدوري القطري في الموسم الماضي (لخويا) وبفارق نقطتين وهو مارشحه للمشاركة الآسيوية، نتائج الجيش في الدوري القطري هذا الموسم ليست على مايرام إذ يحتل المركز السادس برصيد 13 نقطة وخسر مباراته الأخيرة في الدوري من الخريطيات 2-صفر.

الجزيرة الإماراتي الذي تأسس عام 1974م شارك في دوري أبطال آسيا أربع مرات سابقة إلا أنه لم يفلح في تجاوز دور المجموعات في أي منها، ترشح للمشاركة في هذه النسخة بعد أن احتل المركز الرابع في الدوري الإماراتي برصيد 35 نقطة وهو نفس الترتيب الذي يحتله الآن في الدوري الإماراتي برصيد 21 نقطة وبفارق سبع نقاط عن العين، آخر مباراة للجزيرة في الدوري تغلب فيها على الشعب 3-2.


تفاريس يلعب في صفوف لخويا القطري

المجموعة B

يحمل لواء السعودية فيها الاتفاق ضمت إلى جانبه فريقي لخويا القطري وبنيودكور الأوزبكي فيما لايزال المقعد الثالث حائراً بين فريقي الشباب الإماراتي وساباي الإيراني إذ سيترشح الفائز في مباراة الملحق بينهما للعب في هذه المجموعة.

لخويا القطري يعتبر أحد مفاجآت الكرة الخليجية إذ لم يمض على تأسسه سوى ثلاثة أعوام ومع ذلك فاز بلقب الدوري القطري مرتين متتاليتين موسمي (2010-2011م) (1011-2012م)، ، وشارك في دوري أبطال آسيا في النسخة الماضية قبل أن يخرج من دور المجموعات، وفي هذا الموسم يحتل المركز الثالث برصيد 19 نقطة وبفارق ثماني نقاط عن السد المتصدر، آخر مباراة دورية للخويا انتهت بفوزه على العربي 3-1، ويلعب في صفوف لخويا القطري مدافع الهلال والشباب السابق البرازيلي تفاريس كما يدربه مدرب الهلال البلجيكي جيرتس.



الجيش القطري
بنيودكور الأوزبكي تأسس عام 2005م وتعتبر هذه المشاركة هي السادسة له في دوري أبطال آسيا وأفضل نتائجه الآسيوية تحققت في النسخة الماضية عندما وصل إلى الدور نصف النهائي قبل أن يغادر على يد البطل أولسان الكوري الجنوبي وفي نسخة 2008م عندما وصل للدور ذاته وغادر على يد أدلايد يونايتد الاسترالي، وسبق لبنيودكور أن لعب في مجموعة واحدة مع الاتفاق في نسخة 2009م إذ فاز عليه ذهاباً 2-1 وخسر من الاتفاق إياباً 4-صفر، وتأهل بنيودكور للمشاركة في هذه النسخة بعد أن نال وصافة الدوري الأوزبكي في الموسم الماضي ب 57 نقطة وبفارق نقطتين عن البطل باختاكور.

المجموعة C

وصيف النسخة الماضية (الأهلي) هو من يمثل الكرة السعودية فيها ويلعب معه في المجموعة ذاتها سيباهان الإيراني والغرافة القطري والفائز في مباراة الملحق بين النصر الإماراتي ولوكومتوف الأوزبكي.

الغرافة القطري الذي تأسس عام 1979م شارك في سبع نسخ سابقة وتعتبر هذه المشاركة هي الثامنة له إلا أن مشاركته عام 2010م هي الأبرز إذ وصل للدور ربع النهائي قبل أن يودع البطولة على يد الهلال، الغرافة ترشح للمشاركة في هذه النسخة بعد فوزه بكأس أمير قطر بالرغم من أنه احتل في الموسم الماضي المركز السادس في الدوري القطري، وشهد هذا الموسم تراجع مستويات ونتائج الغرافة إذ يحتل المركز الثامن برصيد تسع نقاط.

سباهان الإيراني تأسس عام 1953م وشارك قبل ستة أعوام في بطولة العالم للأندية بعد أن نال وصافة دوري أبطال آسيا 2007م خلف اوراوا الياباني الذي شارك في بطولة العالم بصفته مستضيف البطولة وهو ماجعل الاتحاد الآسيوي يرشح سباهان الإيراني للمشاركة في البطولة العالمية، ويعتبر سباهان من الفرق المتمرسة في البطولة القارية كونه سبق له وأن شارك في ثماني نسخ سابقة، سباهان هو حامل لقب الدوري الإيراني إذ حققه في الموسم الماضي لكنه يحتل المركز السادس في هذا الموسم، آخر مباراة دورية لاسبهان كانت مع الومينيوم وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

المجموعة D

تعتبر هي المجموعة الأقوى وتستحق أن نطلق عليها المجموع الحديدية إذ تضم إلى جانب ممثلنا فيها (الهلال) فرق الاستقلال الإيراني والعين الإماراتي والريان القطري وكل فريق من الفرق الأربعة تاريخه لايستهان به على الصعيدين المحلي والقاري.

العين الإماراتي تأسس في 1968م وسبق له أن شارك في البطولة الآسيوية تسع مرات تأهل خلالها إلى المباراة النهائية مرتين خسرهما أمام تيروساسانا التايلاندي 1-صفر (2003م) وأمام الاتحاد السعودي 4-2 (2005م)، وسبق للعين أن واجه الهلال آسيوياً ثلاث مباريات ففي عام 2003م فاز العين على الهلال 1-صفر، وفي عام 2006م وقعا في مجموعة واحدة إذ فاز العين على الهلال ذهاباً 1-صفر وفاز الهلال إياباً 2-1، العين ترشح للمشاركة في هذه النسخة كونه حامل لقب الدوري الإماراتي، وفي هذا الموسم يتصدر الدوري أيضاً برصيد 28 نقطة وفاز في مباراته الدورية الأخيرة على بني ياس 3-صفر، ويضم العين الإماراتي في صفوفه لاعب وسط الهلال السابق الروماني رادوي فيما يدربه مدرب الهلال السابق الروماني كوزمين.

الاستقلال الإيراني الذي تأسس عام 1945م شارك في تسع بطولات آسيوية وصل خلالها إلى المباراة النهائية ثلاث مرات وحقق اللقب الآسيوية مرة واحدة كانت عام 1991م عندما تغلب في المباراة النهائية على لياونينغ 2-1، وسبق للاستقلال أن وجه الهلال عام 2003م في البطولة الآسيوية وخسر منه 2-3، الاستقلال تأهل لدوري أبطال آسيا 2013م بعد أن جاء وصيفاً لبطل الدوري الإيراني في الموسم الماضي (سباهان) بفارق نقطة واحدة، ويتصدر الاستقلال الدوري في هذا الموسم حتى نهاية الجولة 17 برصيد 32 نقطة بالرغم من أنه خسر مباراته الأخيرة أمام داماش إيرانيان صفر-1.

الريان القطري عمره 45 عاماً إذ تأسس عام 1967م شارك خلالها في ثماني بطولات آسيوية مشاركة منها في كأس الاتحاد الآسيوي (2010م)، وتعتبر مشاركته عام 1992م هي الأبرز إذ وصل للدور نصف النهائي قبل أن يغادر البطولة على يد الاستقلال الإيراني، جاء ترشح الريان للمشاركة في هذه النسخة بعد أن احتل المركز الثالث في الدوري القطري الموسم الماضي وبفارق أربع نقاط عن البطل (لخويا)، وفي هذا الموسم يحتل الريان المركز الثاني برصيد 19 نقطة خلف السد الذي يمتلك في رصيده 27 نقطة.



مانغان وهرماش والحارثي شاركوا في معرض السيرة النبوية
مصدر هلالي: لوائح الاتحاد الآسيوي واضحة ويجب تطبيقها قبل مباراتنا أمام الاتحاد




الرياض - حمد الصويلحي

تفاعل الهلاليون مع قرارات لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي صدرت على خلفية أحداث مباراة الاتحاد والاهلي في بطولة دوري أبطال آسيا وتحديدا إيقاف لاعبي الاتحاد ابراهيم هزازي ست مباريات وأسامة المولد وأحمد عسيري مباراة واحدة، وعلمت «دنيا الرياضة» أن إدارة الهلال تنتظر تطبيق لائحة العقوبات الخاصة بلجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتحويل العقوبات الآسيوية إلى المنافسات المحلية في حال عدم مشاركة النادي في أي مناسبة آسيوية، وأوضح مصدر مسؤول هلالي «أن اللوائح واضحة للجميع ويتم العمل بها في جميع الاتحادات المحلية وينتظر تطبيقها من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم»، مشيرا أنه يجب أن يتم تنفيذ اللائحة في هذه القرارات، مبينا أنه إذا شارك اللاعبون الذين تم إيقاع العقوبة عليهم فإنهم سيرفعون احتجاجا للإتحاد الآسيوي بناء على ذلك.

الجدير ذكره أن مهاجم النصر الحالي والشباب السابق عبدالعزيز السعران سبق أن أوقف انضباطيا من قبل الاتحاد الآسيوي وشارك مع فريقه الشباب أمام الأهلي في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ورفعت إدارة الأهلي احتجاجا ضد مشاركته بسبب ايقافه من قبل الإتحاد الآسيوي وتم قبول الاحتجاج وصدور القرار باعتبار الأهلي فائزا بنتيجة 3-صفر.

من جانب آخر شارك عدد من لاعبي وإدارة الهلال في معرض «الشهادتين والسيرة النبوية»، الذي يهدف إلى إبراز السيرة النبوية بأحدث الوسائل التقنية المؤثرة، والوقوف على أهم محطّات حياة النبي الكريم من الميلاد حتى وفاته عليه أزكى الصلاة وأتم التسليم، حيث زار مساء أمس (الجمعة) اللاعبون قادر مانغان وعادل هرماش وسعد الحارثي وعضو مجلس الإدارة عبدالكريم الجاسر المعرض الذي أقيم في جامع الملك خالد بأم الحمام بمدينة الرياض.



بعد اعتزال جيل العمالقة
حراس المرمى معضلة تواجه الأندية السعودية




الرياض - عماد الصائغ

تعاني الأندية السعودية الأمرين لإيجاد ضالتها في حراس المرمى من خلال تصعيد وتجربة واستقطاب الكثير من الحراس بغية إيجاد الكفء الذي يؤتمن على شباكها، متماشيتاً مع نظام الاحتراف السعودي الذي يمنع التعاقد مع حارس مرمى أجنبي.

مايؤكد معضلة الأندية في حراسة المرمى هو عدم استقرار بعض المدربين على حارس واحد خلال الموسم بداية بالأهلي الذي عانى مدربه التشيكي جاروليم من منح الفرصة لياسر المسيليم تارة ولعبدالله المعيوف تارة أخرى، ولا يختلف الحال كثيراً عند مدرب الهلال الفرنسي كومبواريه الذي أشرك حسن العتيبي في بداية الموسم واستبدله بعبدالله السديري وبات يمنح الفرصة أخيراً لخالد شراحيلي، وينطبق الأمر ذاته على مدرب الاتحاد الإسباني راؤول كانيدا الذي أشرك مبروك زايد وعلي المزيدي وفواز القرني بالتناوب على شباك فريقه، الاتفاق هو الآخر لم يكن أفضل من سابقيه إذ وقف بين خشباته الثلاث كل من فايز السبيعي وعبدالله الصالح في فترات مختلفة.

وهناك من بقي في مرماه رغم تلقي شباكه عددا كبيرا من الأهداف كحارس المنتخب الأول وفريق الشباب وليد عبدالله، وعساف القرني من الوحدة، ومصطفى ملائكة من هجر، وتيسير آل نتيف من الفيصلي، وخالد ناصر من الشعلة.

على الجانب الآخر هناك من أثبت كفاءته وذاد عن مرماه باقتدار كاسباً ثقة مدربه وعشاق ناديه كحارس متصدر الدوري الفتح عبدالله العويشير الذي لم تتلق شباكه سوى 11 هدفاً كثاني أفضل فريق دفاعياً بعد الهلال، ورغم تذبذب نتائج النصر إلا أن الحارس النصر عبدالله العنزي وقف باقتدار بين الخشبات الثلاث منقذاً فريقه من الكثير من الأهداف حتى سجل ثالث أفضل فريق دفاعياً، والحال انطبق على حارس التعاون فهد الثنيان.

وتأمل الأندية كثيراً في الجيل القادم من الحراس، فالهلال بات يمنح الفرصة للقادم بقوة عبدالله السديري، والشباب يعول الكثير على حسين شيعان وإبراهيم زايد، والأهلي تطلعاته تنصب في الصاعد من الأكاديمية عبدالله الجدعاني، أما آمال الإتحاديين فتتشدق بالشاب فواز القرني، كما يبرز في الرائد المتمكن أحمد الكسار.

يذكر أن الكرة السعودية مر بها جيل من الحراس العمالقة كأحمد عيد من الأهلي، ومبروك التركي -يرحمه الله- من النصر، وسالم مروان من النصر، ومبارك الدوسري من الاتفاق، وعبدالله الدعيع من الهلال، وسعود السمار من الشباب، وأخيرا عملاق الحراسة وعميد لاعبي العالم محمد الدعيع.



الآسيوي يغرم الهلال 8500 دولار



الرياض- أسامة النعيمة

تسلم نادي الهلال خطابا من الاتحاد الاسيوي لكرة القدم حول العقوبة التي فرضت على النادي وهي ثمانية آلاف وخمسمائة دولار بسبب ما اقدم عليه الجمهور في مباراة الهلال وأولسان في دور الثمانية لدوري أبطال آسيا الماضية، اذ أشار مراقب المباراة في تقريره إلى الجماهير التي قذفت بعض الأشياء داخل ارضية الملعب أثناء المباراة.



مصدر قدساوي:الحارثي لن يرتدي شعار القادسية



الدمام - مرشد الخالدي

نفت إدارة القادسية أن تكون علاقتها مع إدارة الهلال يشبها توترات بعد تأكيدات رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد إن القادسية بدون رئيس للنادي مما يعني دخول الهلاليين في مفاوضات لشراء عقد اللاعب الدولي ياسر الشهراني، وشدد مصدر قدساوي مسؤول إن علاقتها مع الهلال متينة والأمثلة على قوة العلاقة موافقة الهلاليين وتسهيلهم انتقال اللاعب الدولي لكرة السلة أحمد سمنتر من الهلال للقادسية.

وشددت إدارة القادسية على عدم مخاطبتها إدارة الهلال لانتقال المهاجم الدولي السابق سعد الحارثي إذ وصف المصدر القدساوي الحارثي باللاعب الكبير إلا إننا في القادسية لا نبحث عن لاعب بمواصفات الحارثي وقال:»هناك من تقاعد من العمل الرسمي الحكومي وتفرغ فقط لبحث وافتعال المشاكل في القادسية ويظن إنه من خلال هذا الكلام سيضيع جهد القدساويين الذي بذلوه في السعي للارتقاء بكل أنشطة وألعاب النادي ومنها الفريق الكروي الأول الذي يعيش فترة جيدة من الاستقرار الفني والمعنوي والإداري، والشخص الذي يحاول إثارة الأزمات في القادسية معروف».

وأوضح المصدر القدساوي أن إدارة ناديه بحالة ضم لاعبين جدد للفريق الكروي الأول فإنها ستقوم بجلب اللاعب القادر على خدمة القادسية لخمس سنوات مقبلة أي إن عمر اللاعب وإمكانياته التي يمتلكها من الأمور التي تهم مسئولي النادي وليس فقط البحث عن أي لاعب وقال:»يضم فريقنا لاعبين مميزين في جميع الخطوط ولكن هذا لا يمنع إن وجدنا لاعب يحتاج خدماته الفريق ان يتم التوقيع معه حتى لو كلف خزينة نادينا مبلغا متوازنا مع الدعم الجيد الذي تجده الإدارة برئاسة داوود القصيبي».

وعلى صعيد آخر قررت إدارة القادسية وفي بادرة جديدة تقام لأول مرة على مستوى أندية المملكة توجيه الدعوة لبعض الشخصيات القدساوية المتواصلة بمتابعة الفريق الكروي الأول لحضور اجتماع مع المدرب البرتغالي للفريق ماريانو لبحث النواحي الفنية والتكتيكية وطرح آرائهم على ماريانو حتى تكون هناك شفافية ووضوح في التعامل بين القدساويين مع مدربهم، وحددت الإدارة الأسبوع المقبل بعد مباراة فريقهم مع الرياض التي تقام يوم الجمعة المقبل لعقد الاجتماع مع ماريانو إذ تم إقرار إن يكون هناك اجتماع بين القريبين من الفريق مع ماريانو متواصل بعد كل ثلاث مباريات من منافسات دوري «ركاء» للمحترفين للدرجة الأولى.



في الشباك

قانونية "الفيفا" تلغي كل المحاولات التي بحثت عن تأجيل انتخابات اتحاد الكرة المقبل وتفرض مبدأ إتاحة الفرص أمام جميع المرشحين.

* إدارة الفتح أمامها مهمة كبيرة في اعادة الفريق لنغمة الانتصارات في دوري "زين" ليحافظ على موقعه متصدرا للدوري بعد الخروج من البطولة العربية.

*شكوى جميع الأندية من التحكيم يصادق عليها خبراء التحكيم في إشارة واضحة إلى ان الوضع وصل حده فهل يكون لإدارة اتحاد الكرة تدخل سريع ومعالجة الوضع!

*"الكلاسيكو" المرتقب بين العملاقين الهلال والاتحاد غداً (الأحد) اعاد الاتحاديون أعضاء شرف ونجوم للنادي فهل كان الاتحاديون ينتظرون هذه المواجهة لمعالجة أوضاعهم!

*رابطة أندية المحترفين تطالب بالشفافية في الطرح الإعلامي ورئيسها يتهرب من كشف أرقام مواردها المالية في حديثه الفضائي الاخير!

* خسائر الوحدة المتتالية ربما تتواصل في الدور الثاني ما لم يتدخل مسيرو النادي وخصوصاً الشرفيين الكبار، كون 12 خسارة في الدور الأول تعني فشلا عمليا واضحا ومصيرا مظلما للفرسان!

* تشكيلة المنتخب الأول التي أعلن عنها ريكارد أمس الأول للمشاركة في كأس الخليج المقبلة في البحرين سجلت أكثر من علامة استغراب لدى المتابع الرياضي كونها خلت من بعض اللاعبين المميزين!

* رغم تلقيه بطاقة صفراء لرفعه دعاية إعلانية إلا أن الحكام باتوا يتغاضون عن مهاجم الاتفاق يوسف السالم الذي يحتفل عند تسجيله لأي هدف برفع فانلة تحمل اسما دعائيا!



قول على قول

نايف هزازي
* سنرد على من انتقدنا أمام الهلال
الهلال يصلح أمور جميع الأندية!

عمار السويح
* فرطنا في الفوز على الاتحاد
التعادل طيب ياكابتن!

محمد بوسبعان
* لا تزال حقوقي معلقة
فوض نور وتجيك!

فهد الطفيل
* الأخطاء التحكيمية تذبح الشعلة
الوضع وصل للتقطيع ياريس!

فتحي الجبال
* ان لم تسجل يسجل فيك
ماجبت جديد ياكوتش!

عبدالرحمن القحطاني
* أنا رهن إشارة المدرب
ليلك ليل يابو داحم .. تحرى الإشارة!





ويلهسامون حضر والمرشدي عاد : الهلال يكتمل لمؤجلة الاتحاد بتدريب العصر



أدى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال مرانهم الرئيسي عصر يوم الجمعة على الملعب الرديف بالنادي, استعداداً لخوض اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة لدوري المحترفين السعودي أمام الإتحاد مساء يوم الأحد المقبل في مكة , وتركّز المران على تدريبات لياقية وتكتيكية بمشاركة كافة اللاعبين بما فيهم عبدالله الزوري الذي أدى واجب العزاء بعد وفاة أحد أقاربه, و ماجد المرشدي بعد زوال الآلام التي حرمته المشاركة في مران الأمس.
وشهدت المران متابعة لاعب نادي الهلال السابق السويدي " كريستيان ويلهامسون" الذي قدم للنادي للالتقاء بزملائه السابقين وإلقاء التحية عليهم.
يذكر أنّ الفريق سيؤدي مرانه الأخير قبيل خوض مواجهة الإتحاد صباح السبت وسيكون مُغلق أمام وسائل الإعلام والجماهير كما جرت العادة.



سامي يغرد بـ(صوته)



الرياض ـ الرياضية

وقع مساعد مدرب أوكسير الفرنسي سامي الجابر مع مجموعة تكمال القابضة عقداً ليكون ضمن نجوم المجتمع الذين سيمكنهم الاستفادة من الخدمة الجديدة (تغريدات صوتية) على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر المزمع البدء في تشغيلها قريباً. وتم التوقيع في مقر المجموعة بالرياض مع رئيس مجلس الإدارة مصلح الفرحان وبحضور وكيل أعمال سامي الجابر ومحاميه.



سلق بيض


فهد الروقي

أولاً أرجو من الجميع قراءة العنوان بما أردت أن يكون، فهو "سلق بيض".. والمقصود به عملية سهلة بسيطة وسطحية تشبه إلى حد كبير عمل وجبة غذائية من البيض الطازج والمعتمدة على طريقة "السلق"، بحيث يضع البيض في إناء مليء بالماء فوق النار، ويتركه فترة زمنية، ثم ينضج وبالهناء والشفاء، وعلى اعتبار أن من يقوم بهذا الفعل "شيف".. والخوف كل الخوف أن تتم قراءة العنوان "سلق بيض" بمعنى كلاب مدربة للصيد لونها أبيض، ولا تستغربوا من هذا التأويل فنحن في ساحة يعمد بعض سكانها إلى "اللف والدوران" ألف لفّة ودورة من أجل الوصول لشيء يريدونه ليدين أطرافاً أخرى.
عموماً نعود لمحور حديثنا والمتعلّق بقرارات لجنة الانضباط الآسيوية تجاه أحداث "جدّة السحاب" والتي أجزم بأن الإعلام المحلي سينشغل بمحور أنها هل تطبّق على المشاركات المحلية أم لا؟.. وسيتم تجاهل أو التغاضي عن العقوبات نفسها، وهل هي مقنعة خصوصاً حركة أسامة المولد (غير الأخلاقية)، فالإيقاف مباراة واحدة تساوي ما قام به مع لاعب آخر تنفيذ رمية التماس مرتين فنال البطاقتين والثانية حمراء، وهو الذي قام بفعلته مجاهراً بين رجال الأمن ومصوبها نحو عشرات الآف من الجماهير الحاضرة والملايين خلف الشاشة إلا إن كانت العقوبة فقط على مشاجرته مع "كيّال الأهلي" على اعتبار أن لقطة الخروج عن النص لم تبث وقتها فهي لم تصل للاتحاد الآسيوي وعلى اعتبار أن اتحادنا الموقر لم يحرك ساكناً وكان موقفه ضعيفاً على عكس لو أن الأمر يصطبغ باللون الأزرق.
أما ما يخص مشاركة الرباعي المعاقب محلياً، فالاختلاف هنا يقودني شخصياً لتجديد قناعاتي بأن أيّ قانون وضعي من صنع البشر فهو "مخترق وكلّه ثقوب وغير مكتمل"، بدليل أن قضية السعران وهي مشاركة ثلاث دقائق في الوقت بدل الضائع تسببت في خسارة الشباب فرصة التأهل، واعتبر الأهلي فائزاً رغم خسارته المباريتين ورغم أن الشباب يمتلك خطاباً رسمياً من الاتحاد السعودي يسمح له بالمشاركة لكنه النظام وبعده حرم ويلهامسون من المشاركة مع الهلال في العام الماضي، لأنه معاقب من لجنة انضباط الاتحاد القطري لكرة القدم (وهي كيدية) فإن كانت عقوبات الانضباط في الاتحادات الأهلية سارية المفعول خارج الحدود، فكيف بالاتحاد الأم عموماً؟.. أنا لا استغرب مع البشر شيئاً، فالاتحاد الذي منح العالمية بالترشيح لا استغرب منه أن يباين في قراراته.

الهاء الرابعة
لو تشتكي للناس من كثرة الضيق
ما فادت الشكوى ولا سرّت الآه
الخالق أقرب وش تبي في المخاليق
جرّب تقول ان ضاقت الحمد لله





صادق على خبر "الاقتصادية".. شدد على أن القرار بيد كومبواريه
رئيس الهلال: ويلي يريدنا وبشدة




عبد الرحمن أباعود من الرياض

صادق الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال على خبر ''الاقتصادية'' أمس حول رغبة السويدي كريستيان ويلهامسون لاعب فريق لوس أنجلوس جالاكسي والهلال سابقا، بتمثيل الأخير في فترة الانتقالات الشتوية بنظام الإعارة.

وقال عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي تويتر'' ويلهامسون يرغب وبشدة، ولكن احتياجات الفريق يحددها المدرب الذي سنجتمع معه في 29 من الشهر الحالي ليحدد لنا ما يريد''.

وكانت ''الاقتصادية'' قد كشفت أمس عبر مصادرها برغبة ويلي بالعودة والتوقيع لعقد إعارة بالاتفاق مع ناديه، مستغلا فترة انتهاء منافسات الدوري الأمريكي، مبديا استعداداه بالتوقيع بنصف قيمة عقده السابق.

من جهة أخرى، أدى لاعبو الفريق مرانهم الرئيس عصر أمس على الملعب الرديف بالنادي، استعدادا لخوض اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة لدوري زين السعودي أمام مضيفهم الاتحاد غدا.

وتركّز المران على تدريبات لياقية وتكتيكية بمشاركة جميع اللاعبين بما فيهم عبد الله الزوري الذي أدى واجب العزاء في وفاة أحد أقاربه، وماجد المرشدي بعد زوال الآلام في العضلة الضامة التي حرمته المشاركة في مران أمس الأول.

وشهد المران متابعة الأمير نواف بن سعد نائب رئيس النادي بجانب يلهامسون الذي يستعد لحسم أمور تعاقده مع الأزرق من عدمه.

يذكر أنّ الفريق سيؤدي مرانه الأخير اليوم، على أن يغادر جوا إلى الطائف التي سيقطن فيها الليلة في فندق إنتركونتانينتال.



وصف مجموعته بالصعبة واعترف بأنه تمنى عدم الوقوع فيها
مشرف العين: قدرنا الهلال في «الآسيوية»



محمد عبيد

إبراهيم بن محمد من الرياض

وصف محمد عبيد حماد مشرف فريق العين الإماراتي لكرة القدم، المجموعة الرابعة التي وقع فيها فريقه بالصعبة، مشيراً إلى أن هذا ما اتفق عليه معظم الذين شاركوا في سحب القرعة، والتي يرى أنها جرت حسب النظام الذي ينص على عدم وقوع فريقين من الدولة نفسها في مجموعة واحدة، وألا تقام مباراتان لفريقين في دولة واحدة في اليوم نفسه. وأوقعت قرعة مسابقة دوري أبطال آسيا 2013 فريق الهلال في المجموعة الرابعة أقوى مجموعات البطولة التي ضمت 32 فريقا، حيث جاء الهلال بجانب العين الإماراتي، استقلال طهران الإيراني، والريان القطري. وجاء اعتماد توزيع الأندية على مستويات، حيث ضمنت عدم مواجهة أبطال الدوري للفرق الآسيوية في مجموعة واحدة. وقال محمد عبيد بعد القرعة لوسائل إعلام محلية: ''مجموعتنا قوية، وكنا نأمل أن نقع في مجموعة أخرى، ولكن هذا هو قدر العين الذي سبق له أن واجه من قبل الاستقلال الإيراني، ولعب أكثر من مرة أمام الهلال السعودي''. وأضاف ''الواضح من الدوريات في المنطقة أن الفرق سوف تكون جاهزة للمنافسة، حيث إن بعضها يتصدر حالياً الدوري المحلي في بلاده حتى الأسبوع الأخير، مثل العين والاستقلال والهلال والبعض الآخر من المنافسين على البطولة المحلية مثل الريان الذي يحتل حالياً مركز الوصيف في الدوري القطري''. وكشف: ''ما نتمناه ألا تصادفنا أي معوقات عندما يأتي موعد البطولة خلال نيسان (أبريل) المقبل، ويقاتل خلاله العين على أكثر من جبهة في المنافسات المحلية، بجانب أربع مباريات في الآسيوية، وبكل تأكيد سنكون وقتها في حاجة إلى حسابات كثيرة، وكيف نهيئ لاعبينا حتى يتأقلموا مع كثرة الترحال، ولكنني واثق بأن لاعبي العين على قدر الطموح والتحدي''. والتقى الهلال العين في أربع مواجهات، فاز النادي الإماراتي على نظيره السعودي في ثلاث مواجهات مقابل مواجهة وحيدة. وكانت أولى المواجهات القارية بين الهلال والعين في الأول من آذار (مارس) من عام 1999 وكسبها العين الإماراتي 1/0، ثم كرر الفريق الإماراتي فوزه بالنتيجة نفسها في التاسع من الشهر ذاته في عام 2003. وفي 2006 واصل العين تفوقه للمرة الثالثة بالفوز 2/0 قبل أن يسجل الهلال أول فوز على العين في العام نفسه بثنائية نظيفة.





الناقور: لم أكن مشجعا للأهلي إطلاقا وأتحدى بعض (إعلاميي القلطه) في إثبات ذلك



حسن الناقور اسم دخل قلوب جماهير الهلال بعد فترة قصيرة من بروزه على الساحة الرياضية كعضو شرف لنادي الهلال ثم عضو مجلس ادارة عرف عنه دعمه الكبير للفريق الاول ساهم في جلب عدد من الصفقات على كافة المستويات (اول، اولمبي، شباب، ناشيئن) ودفع كثيرا فاتورة ثمن حبه واخلاصه للكيان الهلالي ولم يسلم من نار النجاح رغم ذلك يصر على عشقه الاول والاخير لزعيم الاندية السعودية متحديا ان يكون قد حمل شعار غيره وتحديدا نادي الاهلي كما تردد في الوسط الرياضي، غاب الفترة الماضية عن الظهور الاعلامي مما ترك اكثر من علامة استفهام عن سبب هذا الغياب الا انه اختار (الميدان) للحديث عن الكثير من الامور الخاصة بالبيت الهلالي حيث وضح ولاول مرة ما دار بينه وبين المدافع السابق بالفريق الهلالي اسامة هوساوي والذي انتقل مؤخرا الى الاهلي وعن ردة الفعل الجماهيرية بعد انتقال الفريدي وعن مستقبل البيت الهلالي وعن المشاريع القادمة ودافع كثيرا عن رئيس النادي واللاعبين والكثير المثير في هذا الحوار..

في البداية لا حديث يعلو عن انتقال الفريدي الى الاتحاد وهوساوي الى الاهلي وما صاحبه من ردة فعل من الجماهير الهلالية؟

اولا الهلال ليست له علاقة في انتفال هوساوي فهو لاعب محترف في اندرلخت البلجيكي ورغبته في العودة كانت للاهلي وكما ذكر رئيس النادي ان هناك مفاوضات تمت مع اللاعب من قبل عضو شرف قدم له عرضا ولم يكن بعيدا عن عرض الاهلي الا انه فضل الاهلي.. واذكر ان اسامة ذكر لي شخصيا انه يود الاستقرار في جدة وايضا قال لي واذا تساوت العروض او كانت قريبة من بعضها سأوقع للهلال. وبخصوص الفريدي فهو لاعب مميز وله امكانيات كبيرة وهو من مدرسة الهلال واحمد ذكر لنا انه ليس لديه ما يقدمه للنادي واختار جهة اجرى ليقدم ما تبقى من مسيرته الكروية ونادي الهلال هو ناد كبير يصنع النجوم واحمد احدهم.

لكن ردة فعل الجماهير على انتقال الاعبين باتجاه الادارة كانت قوية؟

الجماهير رأس المال ونتقبل ما يصدر منها في مصلحة النادي ولكن هناك اعتبارات ومعايير للتعاقد مع اللاعبين وتم وضع شروط في هذا الامر بموافقة اعضاء الشرف ورئيس النادي واعتقد ان العروض المقدمة للاعبين موازية لهم ولمستوياتهم لكن اختياراتهم كانت في الرغبة بالذهاب الى ناد اخر وعلى الوجه الاخر يوجد لاعبون رغبوا في الهلال مثل ياسر القحطاني والمحياني والشهراني وغيرهم وتم تحقيق رغباتهم فهم من يستحقون العروض واذكر ان لبعض الجماهير موقفا في عهد الامير عبدالله بن مساعد فهي لم تكن ترغب في خالد عزيز حينها الا ان الادارة كان لها تفكير مختلف ونجحت الادارة في اتخاذ القرار الصحيح بالتجديد مع اللاعب وهو القرار الذي صب في مصلحة النادي.

الفترة القادمة ستشهد انتهاء عدة عقود للاعبين ماذا اعددتم لهم؟

كل لاعب سيعامل حسب تقييمه وما قدمه للفريق واعتقد ان اللاعبين الحاليين سيقدرون على عطائهم والهلال طوال تاريخه هو بيئة جاذبة وليس على المستوى المحلي فقط بل حتى على مستوى اللاعبين الاجانب الذين غادروا الهلال وما زالوا يتغنون في تجربتهم مع الفريق الهلالي ويسألون عن احواله ويقدرون فترة عملهم وفي عهد الادارة الحالية تم جلب اسماء وتجديد ودعم الفريق بأسماء تعجز عنها الاندية الاخرى.

انتقال النجوم في عهد الادارة الحالية ظاهرة غريبة على البيت الهلالي؟

كلام غير صحيح انتقل كثير من النجوم السابقين وفي عهد ادارات مختلفة مثل العويران والدوخي والغشيان وبقى الهلال مثلما هو غنيا برجاله ولاعبيه وبطولاته فهو فريق بطل ينقل اللاعبين الى النجومية والـ53 بطولة خير شاهد.

تمر الادارة الحالية بأزمة مالية خانقة ورغم ذلك لا تعترف الادارة بهذه الضائقة؟

غير صحيح هذا الكلام وإن وجد فليس الهلال وحده بل الاندية بشكل عام فمع ارتفاع العقود المبالغ فيها والباهظة اصبحت الاندية تعاني وناد بحجم الهلال عرف عنه جلب لاعبين كبار وهي سياسة رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد فهذه الصفقات تحتاج الى ضخ اموال كبيرة لهؤلاء اللاعبين الذين صنعوا الفارق والامور المادية ليست مشكلة لدى الهلال بل الاندية الاخرى هي التي تعاني والهلال لا يمكن ان يتخلى عن دعم اعضاء الشرف فهم محبون للنادي ولهم وقفات مع ناديهم وسيقفون في الفترة المقبلة ونحن جميعا سنقف مع الرئيس بكل ما نستطيع فهو يستحق الدعم.

هل صحيح رئيس نادي الهلال لا يأخذ برأيكم كأعضاء مجلس ادارة وان اتخاذ القرار محدد على ثلاثة من اعضاء الشرف المقربين منه؟

غير صحيح الرئيس يأخذ الرأي في كل الامور من اعضاء مجلس الادارة وهناك اجتماعات يومية في النادي للتشاور في كل الامور وحتى الاعضاء الذين غير متواجدين يتصل بهم ويستشيرهم في كل الامور وهو يؤمن بالعمل التكاملي والكل يقوم بدوره على اكمل وجه.

ما صحة خلافك مع الامير نواف بن سعد نائب رئيس النادي والذي يتردد من فترة الى اخرى؟

الامير نواف رجل اقدره ونحن على تواصل دائم وما يثار هو شائعات كسابقتها وكما اثير عن خلاف بين الامير نواف وسامي هو الان يثار بطريقة مختلفة واؤكد لك نحن على قلب واحد وعملي في الهلال من اجل الكيان وليس للاشخاص والامير نواف استفدت من خبرته الكثير فهم يملك خبرة كبيرة وطويلة من خلال عمله في المنتخبات السعودية.

انتقال الجابر الى عالم التدريب خارجيا شهد مؤيدا ومعارضا! كيف تنظر الى هذه الخطوة؟

انتقال سامي كان برغبته ولم يكن هناك تصويت على مثل هذا القرار ولا اخفيك حرصت وايدت سامي على خطوة الاحتراف فهو يفكر بها من زمن واعرف رغبته في التدريب وهو اهل لذلك فهو يحمل فكرا وامكانيات لا توجد سوى في افضل المدربين والكرة العالمية في توجه الان الى المدربين الشباب فهناك مورينهو، جواردويلا، بواش، والعديد من المدربين الذين اثبتوا تفوقهم من خلال نتائج كبيرة حققوها.
تعرضت لهجمة اعلامية شرسة بعد توقيعك مع الشهراني في ظل صمت تام من الادارة الهلالية.
بالعكس الامير عبدالرحمن معي في كل الامور وتحدث عن هذه الصفقة واشاد بدوري في الصفقة والحملات الاعلامية صادرة من جماهير واعلام منافس للهلال كانت رغبتهم تواجد اللاعب في ناديهم ولم ينجحوا وهو امر طبيعي فهناك اشخاص همهم ان الهلال لا ينجح سواء معي او الامير عبدالرحمن او الامير بندر وهذا كلام فارغ لا يقدم ولا يؤخر بالنسبة لي والهلال عرف بالاسرة الواحدة وحتى لو حصل خلاف سيكون في الداخل ولن يستطيع اي شخص الدخول بيننا.

الادارة لم توفق في جلب اسماء داعمة في مجلس الادارة؟

اعضاء مجلس الادارة ليس من مهامهم الدعم فقط وهناك امور اخرى توكل لهم فالمليحي والعنزان يملكان فكرا كبيرا وقدما للنادي وسيقدمان الكثير ولهما مواقف مشهودة مثل استئجارهما للطائرة التي اقلت الفريق من نجران الى الرياض وغيرها فهما يخدمان الادارة والنادي بشكل كبير.

الفترة الشتوية قادمة على الابواب ماذا عن التغيرات الفنية داخل الفريق؟

الامير عبدالرحمن اجتمع مع المدرب وستتضح الصورة اكثر في الشهر المقبل بعد تقرير المدرب وعلى ضوئها سيتحدد احتياجات الفريق والرئيس عودنا على جلب اسماء كبيرة وعالمية كما هو الحال للاسماء الموجودة بالفريق حاليا لها تاريخها مع منتخباتها وهم على كفاءة عالية جدا.

الكثير ربط اسمك مع النادي الاهلي وتحدثوا عن علاقتك به قبل الهلال؟

للاسف الكثير يربطني بالاهلي ولم اكن في يوم من الايام مشجعا له او متواجدا في اروقته ولمن يروج ذلك هم (سذج) وهناك بعض اعلاميي (القلطه) يغيظهم الناقور ويحاولون تلفيق التهم جزافا وهذا امر يحصل في الاندية لاسباب في انفسهم وهؤلاء سبب تأخر الكرة السعودية وعبر الميدان اتحدى من يثبت ان حسن الناقور تواجد في يوم من الايام مع الاهلي.

هناك من يختصر دعمك للهلال في تنقلات وسفر ومعسكرات الفريق فقط؟

غير صحيح دعمي واضح لم يقتصر على اللاعبين والمعسكرات فهناك دعم مالي للادارة وامور اخرى وغير حريص على اعلان المبالغ التي قدمتها فالهلال يستحق مني الكثير وسأقدم للهلال كل خير وانصح من يقلل من دعمي واوجه له الدعوة ان يأتي الى النادي ويدعم بقدر ما يستطيع بدلا من الاحاديث الفارغة.

اعلنت في وقت سابق عن تكفلك بتصميم باص خاص لنادي الهلال على غرار الاندية الاوروبية؟

ضحك كثيرا وقال باص الهلال كانت فكرة مني ولدي طموح ان يكون هناك منتجات باسم الهلال في كافة انحاء المملكة وفي العالم اجمع وتأخر وصول الباص هناك امور أعاقت وصوله وجمهور الهلال يعرف حسن يوعد ويوفي والبعض يستغل التأخر لمصالح لنفسه ويجب ان اتحمل كل الانتقادات فأنا في ناد كبير وما يهمني هو جمهور الهلال وما زالت عند وعدي وانا اعتذر عن التأخير الخارج عن ارادتي والباص سيكون قريبا جدا جدا.
وهناك مشاريع قادمة لن اعلن عنها حتى لا تستغل بالشكل السلبي وتم طرح الكثير من الافكار وهي لدى رئيس الهلال سوى من حسن او اعضاء الشرف ومنها متحف الهلال وملعب الهلال وغيرها من مشاريع قادمة.

راهنت على ياسر الشهراني وقدمت الكثير من اجل جلبه لنادي الهلال ما تقييمك لادائه؟

ياسر لاعب كبير وتألقه في المنتخبات ومستوياته ما جعلني مع ادارة النادي نتمسك بجلب اللاعب وهو يقدم الان مستويات تصاعدية والمدرب يعتمد عليه ولديه الكثير مع زملائه واي لاعب يريد الهلال فالهلال سيصنع منه نجما.

ماذا عن التجديد مع اللاعب واستمراره مع الهلال؟

ياسر لديه الرغبة في الاستمرار مع النادي ونحن حريصون على بقائه وما زال الموسم الرياضي في المنتصف ولن أتحدث كثيرا في هذا الامر حاليا.

كيف ترى وضع الهلال الفني وحظوظه في تحقيق البطولات هذا الموسم؟

دائما نظرتي في الهلال لا تتغير فهو الفريق البطل المرشح لتحقيق البطولات ويملك جميع المقومات لذلك وباذن الله سيحققها ويسعد محبيه.

اخيرا هل الاسيوية صعبة على قولة رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد؟

للتوضيح الامير لم يقصد انه صعب تحقيقها المقصود انها اصبحت اصعب منذ قبل ويلزمها توفيق وجهد والفريق لم يوفق فيها في المواسم الماضية ولا يمكن لأي شخص ان ينكر ما يقوم به الامير عبدالرحمن من جهد كبير من اجل جاهزية الفريق لكافة البطولات وما قدمه من دعم مالي لا يمكن انكاره.







الهلال يتصدر.. وأهداف "برازيلية" ترجح كفة الأجانب
الجولة 14 تخالف التوقعات وتفتقر لعنصري الإثارة والمتعة




الرياض: صالح الداود

خالفت مباريات الجولة الـ14 من دوري زين للمحترفين لكرة القدم توقعات المحللين والنقاد، حيث ظهرت الفرق بمستويات فنية تعتبر دون المتوسط، وغلب عليها البطء في بناء الهجمة، وكثرة التمرير الخاطئ ما "عطل" رتم المباريات لدرجة غير مثالية، غابت على إثر ذلك الجمل التكتيكية التي تستحق الإشادة، وانعدمت الألعاب المفاجئة التي دائماَ تحضر مع المباريات ذات الرتم السريع، وافتقرت المواجهات أيضاً إلى عنصري الإثارة والمتعة اللذين ينشدها عشاق كرة القدم.
ورغم غياب النصر والفتح عن مشاركة الأندية مباريات هذه الجولة، إلا أن الوضعية السيئة للغالبية من الفرق تعتبر محصله نهائية لما كانت عليه الفرق خلال هذه المباريات، حتى وإن كانت هناك بعض اللمحات الخجولة من بعض الفرق إلا أنها لا تشفع في تحسين التقييم الفني للمباريات الـ6 لدرجة جيدة.
غياب المفاجأة
لم تشهد المباريات الـ6 التي لعبت في هذه الجولة أي نتيجة مفاجئة للمتابعين أو للنقاد والمحللين بعد أن تغلب الشباب على نجران بثلاثة أهدف مقابل هدفين، وتسجيل الهلال هدفين في مرمى هجر، وتحقيق الأهلي الفوز على الشعلة بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفوز الفيصلي على التعاون بهدفين مقابل هدف، وخسارة الوحدة من الاتفاق بثلاثة أهداف نظيفة، إضافة للتعادل الإيجابي بهدفين الذي جمع الاتحاد بالرائد، فهذه النتائج تظل متوقعة بسبب المستويات المتذبذبة التي تلازم الفرق منذ انطلاق الدوري
الدقائق المثيرة
حضور الإثارة انحصر في هذه الجولة على دقائق معدودة في مباراتي نجران والشباب والفيصلي والتعاون، فرغم تقدم الشباب بثلاثة أهداف على نجران الذي واجه ضربة موجعة بخروج صمام الأمان المحترف الجزائري فريد شكلام مع أول دقائق الشوط الثاني، إلا أن الدقيقتين المحتسبتين كوقت بدل ضائع تجلت فيهما الإثارة والندية، عندما تمكن لاعبو نجران رغم النقص من تسجيل هدفين متتاليين ولم يسعفهم الوقت القصير جدا لتهديد المرمى الشبابي بكرات خطرة.
وفي المجمعة كانت الإثارة حاضرة في مجريات الشوط الأول على وجه التحديد، حينما قرر حكم المباراة طرد محترف الفيصلي الغيني أسامواه بالبطاقة الحمراء تلاه هدف التقدم للتعاون، هدف يعتبر نقطة تحول كبرى في المباراة نتيجة لرغبة لاعبي الفيصلي على تعديل النتيجة في هذا الشوط مطبقين توجيهات المدرب بالضغط المتقدم على دفاعات التعاون الذي نتج عنه هـدف التعديل، وهو ما زاد من المطامع في البحث عن هدف ثانٍ قبل نهاية الشوط الأول، كان لذكاء ومهارة وسرعة الأردني ياسين بخيت دور في تسجيل هدف ثانٍ انتـهى عليه الشوط الأول، وانتهت معه المباراة بعد أن فشل لاعبو التعاون في العودة للمباراة مرة أخرى نتيجـة تسـرعهم في بناء الهجمات.
الأشواط الأولى تتقدم تهديفا
على غير المعتاد مع مباريات كرة القدم، فإن اهتزاز شباك الفرق 21 مرة من أصل 6 مباريات وتسجيل 11 هدفاً في الشوط الأول، في حين تم تسجيل 10 أهداف في الشوط الثاني يعد أمراً نادراً جدا في جولات سابقة أو حتى في جولات مقبلة، ففي الوقت الذي يفتقد معظم اللاعبين لمخزونهم اللياقي في الشوط الثاني؛ يستغل المهاجمون ذلك جيداً في تسجيل أهدافهم التي عادة ما تكون في الثلث الأخير من الشوط الثاني، إلا أن المستويات غير المثالية قد تكون السبب الرئيس في عدم زيادة الغلة التهديفية في الشوط الثاني كما كنا نتابع خلال المباريات السابقة.
3 أهداف ترجح الأجانب
يعتبر حضور الهدافين المحليين مميزا رغم فارق الـ3 أهداف التي صبت في مصلحة الأجانب في مباريات الجولة الـ14، ورغم ذلك تعتبر الأهداف الـ9 التي سجلها المهاجمون المحليون نسبة مميزة في ظل الزيادة العديدة لمصلحة الأجانب، ولعل عودة الهداف الخطير فيكتور سيموس من الأهلي وتسجيله ثلاثة أهداف في مرمى الشعلة، إضافة لتسجيل هداف الهلال الخطير ويسلي هدفين في مرمى هجر دور في الحصيلة الكبيرة من أصل الـ12 هدفاً سجلها الأجانب في هذه الجولة، وتعتبر ثلاثة الأهداف الاتفاقية في مرمى الوحدة إحدى مميزات هذه الجولة، حينما سجل المهاجمون المحليون يوسف السالم وزامل السليم وعلي الزقعان أهداف هذه المباراة كمهاجمين تقليديين في تشكيلة الاتفاق.
الهلال "نال" الأفضلية والصدارة
تمركز الهلال في صدارة الترتيب لدوري زين السعودي لكرة القدم بـ32 نقطة وبفارق الأهداف عن منافسه الفتح الذي يملك 32 نقطة ولديه مباراتان مؤجلتان ستكون إحداهما غدا أمام النصر في الرياض، على أن تكون مباراته في الجولة الـ16 بمثابة كسر العظم أمام المنافس الحالي في صدارة الترتيب فريق الهلال الذي مع نهاية الجولة الـ14 نال الأفضلية على مستوى التهديف، وهو يتوقف عند الرقم 38، كما نال الأفضلية في الدفاع ومرماه يستقبل 10 أهداف، بينما استمر الوحدة على وضعه المتردي في سلم الترتيب وهو يظل على نقطتين من أصل 14 مباراة، وتظل شباكه الأكثر استقبالاً للأهداف بعدد 33 هدفاً مع ختام هذه الجولة.



"كمبواريه" يتنفس الصعداء بجاهزية المرشدي والزوري

الرياض: أحمد الدوسري

تنفس مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الفرنسي إنطوان كومبواريه الصعداء، بعد مشاركة الثنائي عبدالله الزوري وماجد المرشدي في مران الأمس، وشاركا بفعالية، ليكونا ضمن خياراته الفنية لمباراة الغد أمام الاتحاد على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، في اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة لدوري زين للمحترفين.
وكان الفريق الأول أدى مرانه الرئيسي عصر أمس على الملعب الرديف بالنادي، وسط إحاطته بطوق من السرية التامة بعيدا عن أعين الجماهير ومختلف وسائل الإعلام، وبمتابعة دقيقة من نائب رئس النادي الأمير نواف بن سعد.
وتركز المران على تدريبات لياقية وتكتيكية، اختتمها المدرب الفرنسي كومبواريه بمناورة، حدد خلالها خططه الفنية للكلاسيكو.
كما تواجد لاعب نادي الهلال السابق السويدي كريستيان ويلهامسون لليوم الثاني على التوالي، وذلك للالتقاء بزملائه السابقين، وإلقاء التحية عليهم، في حين سيضع كومبواريه لمساته النهائية اليوم بمران صباحي مغلق، على أن تغادر بعثة الفريق مساء لمدينة الطائف.
من جانب آخر، علمت "الوطن" أن عددا من أعضاء شرف النادي لن يتمكنوا من حضور الاجتماع الشرفي الكبير الثلاثاء المقبل بمقر النادي، نظرا لتواجد البعض منهم خارج السعودي، وانشغال البعض الآخر بارتباطات خاصة.
وكانت إدارة النادي برئاسة أﻷ‌مير عبدالرحمن بن مساعد وبالتنسيق مع نائب رئيس هيئة أعضاء شرف النادي اﻷ‌مير بندر بن محمد قد وجهوا الدعوة رسميا لكافة اﻷ‌عضاء الذين يبلغ عددهم أكثر من 250 عضوا.
وسيكون الاجتماع فرصة أمام الهﻼ‌ليين لمناقشة كافة اﻷ‌مور المتعلقة بمستقبل النادي، والاطلاع على ما قامت به اﻹد‌ارة من جهود خلال الفترة الماضية على كافة الأصعدة.



العمري ينفي تمديد إعارة الشهراني



الدمام: علي دعرم

أكد غُرم العُمري، وكيل اللاعب الدولي ياسر الشهراني المعار حاليا إلى الهلال من القادسية، أنه لا صحة لما أشيع حول وجود مفاوضات مع إدارة نادي الهلال أو غيرها من الأندية لضم الشهراني، مشيرا إلى أن هذا الكلام غير صحيح نهائيا ومن روج له غير صادق.
وقال "الشهراني مرتبط بعقد إعارة رسمي مع الهلال إلى نهاية الموسم، ولا صحة لأي مفاوضات سواء مع الهلال أو الأهلي أو غيرها من الأندية إلا مع آخر يوم من إعارته".
وشدد العُمري على أن اللاعب يقدم مستويات مميزة مع الهلال، وكذلك مع المنتخبات الوطنية في الوقت الحالي، معتبرا أن مثل ذلك سيشتت فكر اللاعب.
وأضاف "لا أرضى الحديث مع اللاعب عن أية عروض أو عقود احترافية حتى ينتهي الموسم، وبعد نهاية الموسم يمكن الحديث عن اللاعب والأخذ والرد على أي عرض يصل إلى اللاعب والجلوس على طاولة المفاوضات مع أي ناد يرغب في خدماته".
وختم العُمري حديثه "طلبت من اللاعب الاهتمام بنفسه والابتعاد عما يثار في الصحافة من بعض المسؤولين في بعض الأندية عبر وسائل الإعلام لأن ذلك غير صحيح نهائيا، وأكدت له أنه مع نهاية الموسم سيتم الاجتماع به وإطلاعه على كل التفاصيل، وستكون رغبته هي الفيصل في كل الأمور التي تخص عقده لأن راحته فوق كل شيء".





البكيري «يتعجب» من جماهير الهلال



تعجب رئيس تحرير صحيفة «الرياضي»، الإعلامي محمد البكيري من العزوف الجماهيري لمتصدر دوري زين فريق الهلال في مباراته الأخيرة أمام هجر في الرياض، التي حضرها كما ذكر في تغريده له عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» 1800 مشجع، وأوضح البكيري أن هناك مفارقة لافتة حدثت في مباراتي الهلال وهجر في الرياض والاتحاد والرائد في مكة المكرمة، حينما ربط الحضور الجماهيري بين المباراتين الذي مال إلى كفة الاتحاد الذي وصفه بـ «المتدهور»، عندما حضر مباراته الأخيرة 2400 مشجع.
ويأتي ذلك «التعجب» من الإعلامي محمد البكيري قبل المواجهة الدورية «المرتقبة» التي ستجمع الاتحاد بالهلال غداً في «كلاسيكو» الكرة السعودية في مكة المكرمة.





كومبواريه: سان جيرمان سبب لي ولأسرتي الكثير من الألم
الهلال يلوح للاتحاد بالمثلث الناري.. وفيلهامسون في التدريبات


الرياض: فارس السبيعي

عبر المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الهلال الفرنسي أنطوان كومبواريه في تصريح لموقع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي عن سعادته الكبيرة بوجوده في السعودية وتدريبه لفريق كبير مثل الهلال، كاشفا عن خيبة أمله الكبيرة بتخلي ناديه السابق عنه وهو متصدر للدوري الفرنسي في الموسم الماضي، وتمنى التوفيق لفريقه السابق ولمدربه الحالي الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وأن تسعد جماهير نادي العاصمة الفرنسية بتحقيق الدوري.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط





الإدارة مستمرة حتى نهاية فترتها وبندر بن محمد متفائل
الهلال يقترب من التعاقد مع لاعب دولي محلي وأجنبي متميز




الرياض – تركي السالم

أكدت مصادر مقربة من الإدارة الهلالية لـ الشرق، أن رئيس مجلس الإدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد، لا ينوي تقديم استقالته من منصبه، وأنه سيستمر حتى نهاية فترته التي تبقّى منها أكثر من ثلاثة أعوام، وقال المصدر: «الإدارة الهلالية قدمت عملا كبيرا في فترتها الأولى، التي امتدت أربع سنوات، وكذلك في بداية فترتها الثانية، وحققت ما عجز عنه كثيرون، وستمضي في رسالتها لتقديم الأفضل، ونستغرب من ترديد نغمة رحيل الإدارة، خصوصا بعد خروج الفريق من البطولة الآسيوية. وأضاف .. إذا كان هؤلاء يعتبرون أن استمرار الإدارة ينبغي أن يكون مرهونا بالفوز بالبطولة الآسيوية، فهم مخطئون، لأنه لا يمكن لأي إدارة أن ترهن بقاءها بتحقيق بطولة أو لقب.
من جهة أخرى اقتربت الإدارة، وبسرية تامة، من التوقيع مع عدد من اللاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية، من بينهم لاعب محلي دولي، وآخر أجنبي متميز.
إلى ذلك أبدى نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير بندر بن محمد، تفاؤله بنجاح الاجتماع الشرفي الذي سيعقد الثلاثاء المقبل في مقر نادي الهلال، الذي سيحضره عدد كبير من أعضاء الشرف، لتجديد أواصر العلاقة مع النادي، ومناقشة مستقبله، والاطلاع على كافة المستجدات، رافضا في الوقت نفسه أن يكون الاجتماع مخصصا لطلب الدعم المادي، وقال: هناكٌ عديد من المحاور التي سنناقشها، التي تصب في مصلحة النادي، ومساندة الإدارة الحالية لكي تؤدي واجباتها على أكمل وجه، وكلي ثقة في حضور أكبر عدد من الشرفيين، الذين عودونا على وقفاتهم الدائمة مع النادي في كل الظروف وكل الأحوال لأن ذلك هو ديدن الهلاليين.
وامتدح الأمير بندر ما تبذله الإدارة الحالية من جهود لتحقيق طموحات الجماهير الهلالية وأعضاء الشرف، ورحّب بالأفكار والمقترحات التي تصب في مصلحة الفريق.



كلام عادل التويجري
تنويم !




• ملامح الدوري ماتزال غامضة !
• الهلال يسير وفق «الأهم» !
• والأهم هو النقاط أولا !
• الفتح لن يستكين !
• الشباب ينتظر التعثر !
• الاتحاد أمام الهلال لن يكون فريسة سهلة !
• كرة القدم لا تعترف «بظروف» الضعف !
•إن صدق الهلاليون ترويج ضعف الاتحاد سيخسرون النزال !
• فرصة قد تكون ذهبية للاتحاديين لمعالجة جراحهم وإرضاء غضب الجمهور !
• الأهلي يرقب الوضع من بعيد ويحقق نقاطا تلو أخرى !
• حديث «قوة» المنافسة وضعفها ستظهر !
• حديث قديم ولا يأبه له التاريخ !
• قالوا عن مواسم الدوري التي حققها الهلال ضعيفة !
• حين حققوها تغيرت الموازين وباتت « الأقوى» !
• الاتحاد فالفتح ثم نجران !
• قلتها قبل أكثر من أسبوعين !
• أهم 4 نزالات للهلال هي التي يخوضها الآن !
• التفريط يفتح المنافسة من جديد ويعزز حظوظ الآخرين !
• نقاط الهلال التسع القادمة بيده !
• الهدوء «جداً» في التعامل مع النزالات القادمة مطلب
• سألوا الفشّار عن ضعف الاتحاد المزعوم !
• استلقى على ظهره ثم كح وعطس وشهق وقال ( تنويم ) !



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::


اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 08/12/2012 عند الساعة » 05:18 AM
  #2  
قديم 08/12/2012, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مجنون أبو يعقوب
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/12/2009
المكان: أطهر بقعة على وجه الأرض .. مكه المكرمة
مشاركات: 560
يعطيكم العافية على الجهد المبذول

ومشكورين على نقل الأخبار

بإنتظار باقي الصحف ...

بالتوفيق للهلال فوق كل أرض وتحت كل سماء

  #3  
قديم 08/12/2012, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ SCORPION-KING
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/01/2010
المكان: نجــــــران الحــــدود .. سم العــدو اللـدود .. !!
مشاركات: 18,454
اعداد : м̶я.źєźǿ»20»

يسلمو على نقل الأخبااار

بالتوفيق لزعيم الكل ..
  #4  
قديم 08/12/2012, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملكه في مملكه الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2011
المكان: سبحان الله وبحمده .. ♥ .. سبحان الله العظيم
مشاركات: 5,947
*
*
*
الحمــد لله ع عودة الزوري والمرشدي ...
ان شاء الله ياسر الشهراني يستمر مع الملكي ...
الـــف شكر للأستاذ حسن الناقور ع مجهوداته ...
يارب العباد وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء...
يعطيكم العافيه ع التغطيه ...

اخر تعديل كان بواسطة » ملكه في مملكه الزعيم في يوم » 08/12/2012 عند الساعة » 06:58 AM
  #5  
قديم 08/12/2012, 03:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيكم العااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #6  
قديم 08/12/2012, 03:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هَتيف *!
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/09/2012
مشاركات: 311
بآلتوفييق للهلآل يَ رب ,,/
  #7  
قديم 08/12/2012, 03:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,086
الف شكر لكم على الاخبار
واتمنى ان تكون لياقة الاعبين عاليه ويقدمون مستوه افضل في مبارة الاتحاد
والله لايحرمنا من هلالنا وان شاء الله يفوزون في المباره بكره
وبنتظار باقي اخبار الصحف
  #8  
قديم 08/12/2012, 03:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكاسر ياسر الآسـر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/10/2006
مشاركات: 1,944
شكرا لكم على جهودكم الطيبه

اتمنى اللاعبين ما يتأثروا بما يثار في الاعلام من ايقافات للاعبين الاتحاد وما الى ذلك من تخدير اعلامي اكل عليه الزمن وشرب

اتمنى من الاداره والمدرب تخليص اللاعبين من شعور سهوله المباراه ونقص الفريق الاتحادي لو كان فاحيانا النقص يولد القوه

مباراه مهمه جدا للهلال لمواصله التصدر وتكون مباراه الفتح هي الفيصل في تحديد ملامح بطل الدوري .

بالتوفيق للجميع ان شاء الله

والسلام عليكم
  #9  
قديم 08/12/2012, 03:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالله الذروي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/03/2011
المكان: واقف على الارض مؤقتا
مشاركات: 444
الف شكر لك على نقل الاخبار دمتم بخير
  #10  
قديم 08/12/2012, 03:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alfarees14
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 05/07/2009
المكان: ... مملكة... البطولات .... الزعيم ...
مشاركات: 839
الله يعطيكم العافية

وان شاء الله الزعيم بيكون في الموعد نبيها تاريخية في العميد

وراح تشوفون جمهور الهلال في الغربية كيف يملي المدرجات وانا اولهم ان شاء الله

اخر تعديل كان بواسطة » alfarees14 في يوم » 08/12/2012 عند الساعة » 03:29 AM
  #11  
قديم 08/12/2012, 03:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هــلإلْــيَ ، خـققَ]
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/10/2010
مشاركات: 156
الله يوفق الهلال في مباراة الكلاسيكووَ
/
وترى لاعبين الاتحاد يتوقفون في اسيا بس مو في الدوري
،
يعني مبااراة الهلال بيكونون حاضرين
،
شكــراً
  #12  
قديم 08/12/2012, 03:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ((العود الازرق))
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/06/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 8,415
- جماهير الاتحاد تتمنى لو أن كافة مُباريات فريقها أمام الهلال فقد شُفي المُصاب وعاد الغائب ..!


اليمةة والله , لكن بحول الله قادر الهلال على تجاوز الاتحاد بكامل صفوفهه , ولا ناقص

كل التوفيق يارب للملكي
  #13  
قديم 08/12/2012, 03:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خيال هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/05/2009
المكان: الكلمات الحلوه والدعوات الصادقه .. أشياء بسيطـه ولكنها تزيد الحياه جمال ..
مشاركات: 10,031
شكـــراً على أخبـار الزعـــيم الملكــــي
وكـل التـوفيـق لزعيمنـا بمبـاراة الأحـد والفـوز بـإذن الله
بسسس الهمـه بالحضـور والدعـم جمـاهير الغـربيـة وبإذن الله فالنا الثلاث نقاط

,,,

وجـــااااااري القـــراءة


,,,,,


أصبحنـا وأصبـح المـلك لله والحمــدلله ولاإله إلا الله
اللهم رضيت بك ربـاً وبالإسـلام دينـاً وبنبيـك محمـد صلى الله عليه وسلـم نبيـــاً
بسـم الله الذي لايضـر مع اسمه شيء في الأرض ولافي السماء وهو السميـع العليـــم


يـاسـر 20. likes this.
  #14  
قديم 08/12/2012, 03:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيمهـ حجأزيهـ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/08/2012
مشاركات: 1,574
مـشـكـورين ع آلآخبآر..
وبألتوفيق للمـلكي بإذن الله..
يعطيكم آلعآفيهـ..
  #15  
قديم 08/12/2012, 03:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ CR..H
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/08/2012
المكان: في بيتنا :d
مشاركات: 469
يسلمووو ع النقل


بالتوفيق للملكي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:18 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube