#1  
قديم 07/12/2012, 10:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040
أخبار المجلس العام ليوم الجمعة 23 محرم 1434





أخبار المجلس العام ليوم الجمعة الثالث و العشرون من محرم 1434هـ
اعداد : حروف الغـلا



مجلة "فوربس"تختار الملك عبدالله أقوى شخصية عربية وإسلامية
خادم الحرمين أبهر العالم بمبادراته ومواقف المملكة المؤثرة عربياً ودولياً



جاء اختيار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله (للمرة الرابعة على التوالي)من قبل مجلة (فوربس) الأميركية واسعة الانتشار ضمن الشخصيات الاكثر تأثيرا في العالم شهادة دولية جديدة للدورالريادي والمؤثر الذي يقوده الملك عبدالله إقليمياً ودولياً ودليل على المكانة الرفيعة التي تتربع عليها المملكة في عهده حفظه الله.

وجسد هذا الاختيار الرابع على التوالي وبقاء الملك عبدالله منذ العام 2009 حتى هذاالعام 2012ضمن الشخصيات العالمية ذات التأثير الأبرز في العالم من بين قيادات وزعماء العالم ،جسد الدورالمهم والمؤثر الذي يقوده رعاه الله على الخريطة الدولية حيث لايمر أي حدث إقليمي أو دولي أو مؤتمر أو موقف إلا وتضع المملكة بقيادته -رعاه الله- بصمة لها في ذلك سواء بالمساهمة في حل مشاكل العالم أو إحداث والتأثير في القرارت الدولية بما يصب في صالح الأمة وشعوب العالم المختلفة أو في إطلاق المبادرات الشجاعة والسباقة لترسيخ الأمن والتعايش السلمي بين شعوب الارض وإيصال صوت الحق والعدالة لكافة المؤتمرات والمنظمات الدولية لتحقيق الاستقرار في المنطقة والعالم أجمع.

وكانت مجلة (فوربس)قد اختارت الملك عبدالله في العام 2009الشخصية الاولى عربيا والتاسعة عالميا من ضمن 67 شخصية عالمية مؤثرة معتمدة في ذلك على معايير التأثير الاقليمي والدولي والقدرة على ممارسة السلطة ، كما اختارت المجلة في العام الذي يليه 2010 الملك عبدالله ايضاً ضمن الشخصيات العالمية الأكثر نفوذا وتأثيرا مع الرئيسين الصيني هو جنتاو والأمريكي باراك أوباما، وفي العام الماضي 2011 كذلك ظل خادم الحرمين وفق هذا التصنيف وللمرة الثالثة ضمن الشخصيات الأكثر تأثيراً في العالم كونه أول شخصية عربية وإسلامية قيادية مؤثرة،ليأتي هذا التقدير للمرة الرابعة هذا العام 2012تأكيداً جديداً لدوره رعاه الله وتأثيره القوي بين زعماء العالم في القرارات الدولية وفي خدمة شعوب العالم والمنطقة ورسم السياسات الدولية .

ويأتي هذا التقدير الدولي الجديدفي الوقت الذي استطاع فيه خادم الحرمين -حفظه الله- الحفاظ على استقرار المملكة في وقت اهتزت حوله دول كثيرة في موجات الفتن والصراعات،حيث يستكمل الملك عبد الله مشروعه الطموح في تبوء المملكة مكانة مهمة ومؤثرة اقليميا ودوليا عابرا عقبات الزمن وظروف المنطقة والعالم حيث يقود خادم الحرمين اكبر مشروع تنموي في المنطقة في الوقت الذي ترسخ فيه مكانة المملكة دوليا وينقلها الى مرحلة المشاركة.

وتتسم مبادرات خادم الحرمين دائما بالتأثير الكبير سياسيا واقتصاديا وبالشمولية والرؤية البعيدة الامر الذي اكتسبت فيه المملكة ثقلا كبيرا ومكانة مرموقة،وفي اطار المبادرات دعا-حفظه الله- الى الحوار بين الحضارات والاديان وأطلق قبل أيام مركز الملك عبدالله العالمي للحوار كما شارك خادم الحرمين في القمة الاقتصادية لمجموعة العشرين التي اقيمت في لندن ممثلاً للمملكة والأمة بمشاركة قادة أهم الدول تأثيراً في الاقتصاد العالمي لبحث اجتياز الازمة الاقتصادية العالمية.

وفي مسيرة خادم الحرمين حصل -حفظه الله- على العديد من الاوسمة والجوائز الدولية تقديرا لجهوده السياسة والانسانية حيث قلده أمبراطور اليابان قلادة الاقحوان من الدرجة الأولى تقديرا لجهوده -رعاه الله- ودوره في بناء وتعزيز العلاقات التي تربط بين البلدين كما قلد الرئيس الباكستاني خادم الحرمين (نيشان باكستان)ارفع وسام مدني باكستاني تقديرا لجهوده - ايده الله - في دعم العلاقات بين البلدين وفي تعزيز التضامن الاسلامي. وقلد الرئيس اللبناني الملك عبد الله وسام الأرز الوطني اعلى وسام عسكري في لبنان، كما تقلد حفظه الله وسام المحرر سان مارتن أعلى وسام في الأرجنتين..كما قلد ملك ماليزيا الملك عبدالله بن عبدالعزيز القلادة العظمى،وفي إطار التكريم والتقدير الدوليين لجهود خادم الحرمين الانسانية تسلم الملك عبدالله جائزة فيليكس التي منحتها له جريدة (غازيتا ريبورتكا) البولندية تقديرا للفتته الإنسانية المتمثلة في أمره الكريم باجراء عملية فصل التوأم السياميتين البولنديتين على نفقته الخاصة في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني في الرياض.. كما اطلق اسمه -حفظه الله- على مركز الثقافة والتعاون الدولي في بولندا..كما قررت مجلة نيوزويك -الطبعة البولندية- تقديم جائزة المجلة لخادم الحرمين تقديرا لشخصيته القيادية وشخصيته المميزة ودوره في تعزيز العلاقات بين البلدين وفي عام 2005 اختير خادم الحرمين الشريفين شخصية العام السياسية في الخليج ومنحته-حفظه الله- جامعة الملة الاسلامية في نيودلهي وجامعة الأمة الإسلامية بماليزيا الدكتوراه الفخرية كما تم اختيار الملك عبدالله عام 1427 ه لنيل الجائزة التقديرية العالمية لخدمة السنة النبوية المطهرة وذلك بإجماع رئيس وأعضاء الهيئة العليا لجائزة نايف بن عبدالعزيز العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة وأمانة الجائزة ولجانها العلمية تقديرا لجهوده -حفظه الله- في مجال خدمة الإسلام والمسلمين كما منح خادم الحرمين جائزة جمعية الأطفال المعوقين للخدمة الإنسانية تقديرا لريادة الدور الذي يقوم به الملك عبدالله - حفظه الله - في دعم جمعية الأطفال المعوقين ومساندة برامجها الوطنية وكذلك اهتمامه - رعاه الله - بإحداث نقلة شاملة في التصدي لمشكلة الإعاقة في المملكة وقاية وعلاجاً، وتوجيهاته الكريمة التي جسدت أولوية هذه الفئة الغالية في خطط التنمية الحكومية.



ويرى المراقبون ان استمرار خادم الحرمين لسنوات ضمن الشخصيات القيادية المؤثرة، يعود لتأثيره في صناعة القرار الدولي المؤثر والحكيم في ترسيخ الأمن والسلام في كل بقاع الأرض، وخصوصا في العالم العربي المضطرب، بفضل دوره الكبير كشخصية قيادية محورية ومؤثرة، ولمساهمته الفعالة في إعادة الامن والسلام إلى المنطقة الى جانب تجاهل مبادراته السامية والمتواصلة في حل النزاعات السياسية في كثير من الدول إلى جانب جهوده الفعالة من خلال المبادرة الخليجية لحل الازمات السياسية التي تشهدها كثيرمن الدول وترسيخ المكانة الاقتصادية والسياسية والدينية المهمة التى تتمتع بها المملكة اضافة الى جهوده ومبادراته الداخلية وقراراته المؤثرة داخلياً كمبادرته بمنح المرأة السعودية الحق في التصويت في الانتخابات المحلية، وتعيينها كعضو في مجلس الشورى السعودي، بالإضافة على حرصه الدائم على تطوير النظام التعليمي والصحي والمعيشي الذي انعكس ايجاباً على حياة المواطن السعودي ورفاهيته ودعمه للتعليم ولمشروع الابتعاث وجهوده الجبارة في خدمة الحج وضيوف الرحمن كل عام.

وتستند مجلة فوربس في اختيارها لأقوى الشخصيات في العالم على عدد من المعايير الاخرى حيث ترى ان الشخصيات المختارة ذات تأثير كبير وتستطيع ان تطوع العالم وفق طرق شتى وهم قادة دول وشخصيات دينية واقتصادية رئيسية حيث ترى المجلة ان القوة تقاس بعدة ابعاد أولها ما للشخصية القيادية المختارة من تأثير على عدد كبير من الناس.



السيارات بعد الحوادث.. حرة طليقة تتبختر في الشوارع



درجت العادة على أن تخضع السيارات المصدومة وتلك التي التحمت مع أخرى في حادث مروري لعمليات تصليح وصيانة تعيدها لتصبح مؤهلة للسير في الطرقات من جديد - إن أمكن ذلك -، إلا أن خللاً في إدارة المشهد في المملكة أدى إلى أن تمضي تلك السيارات من أرض الحادث إلى السير في الشوارع حتى وإن كانت قد فقدت أجزاءً من هيكلها، أو زجاجها، وربما فقدت بعض محركاتها الميكانيكية القدرة على التحكم في التوقف مثلاً.

ورغم أن ذلك قد يعود لظروف ملاكها المادية من حيث التوقيت المناسب لإصلاحها، وكذلك عدم قدرة بعضهم لإيجاد سيارة بديلة أثناء فترة توقفها في ورش الصيانة، إلا أن المرور فيما يبدو قد رفع يده عن هذه المسألة، وفي ظل المخاوف من الخطورة التي قد تشكلها هذه السيارات على السلامة المرورية في الشوارع العامة، يرى من تحدثنا إليهم من أصحاب تلك المركبات أن السلامة المرورية حسب رأيهم غائبة برمتها في الطرقات والشوارع.







جبال فيفا وبحر فرسان مغريات الدبلوماسيين للطبيعة الجاذبة
السفير البريطاني يتحرر من هموم السياسة إلى إيحاءات الجبل والبحر



«قد يظن البعض أن السفراء يقضون معظم أوقاتهم جالسين إلى مكاتبهم يقرأون ويحللون.

ربما كان هذا صحيحاً في القرن الماضي.

كل شيء تغير مع التقدم الهائل في التكنولوجيا، فالسفير معني بالدرجة الاولى بمعرفة ثقافة ولغة البلد الذي يعيش فيه. وليس هناك أفضل من الخروج من المكتب والاندماج مع أفراد المجتمع على اختلاف مشاربهم. فهناك من يعيش في البادية وهناك من يعيش في المدن الكبيرة وهناك من يعيش بالقرب من سواحل البحر.

كانت رحلتي إلى جازان هي تجربتي الأولى إلى عالم الطبيعة، إلى عالم السهول والجبال والسواحل الممتدة والرمال البيضاء، الى عالم تختلط فيه الحداثة بالاصالة. الى عالم تقليدي بسيط تعلو فيه روح الجماعة.

فوق جبال فيفا حيث نقاء الطبيعة يتخلص الإنسان من هموم ومتطلبات المدينة، وعلى شواطئ جزر فرسان وبحرها الازوري ونسيمها البارد تنسى شمس الرياض الحارقة وتتمنى الا تنتهي رحلتك وتعود».

بهذه اللغة الشاعرية سجل السيرجون جينكنز سفير المملكة المتحدة لدى المملكة مشاعره وإنبهاره بما شاهده في رحلته إلى جبال فيفا وجزيرة فرسان، وباح بمخزون انطباعاته الحميمية والوجدانية مع الطبيعة البكر هناك، وترسيخ علاقته بالجغرافيا والإنسان، كما سجلت الصورة شيئاً عن هذه الرحلة لتبرز مفاتن الطبيعة هناك.







الصورة تتكلم
سر غامض!



على مدار 25 عاماً وهذه السفينة اليونانية قابعة أمام ساحل محافظة حقل التابعة لمنطقة تبوك، تفاصيل الحكاية كما يرويها البعض أن هذه السفينة التجارية ارتطمت بالشعب المرجانية منذ زمن بعيد.. اليوم هذه «اليونانية» تحمل بين حطامها أسرار هذا الاحتضار.. وغدت مكاناً تدور حوله استفهامات الزوار.. (عدسة: سلطان الأحمري)



جازان.. أرض شاهدة على «استثمار منتظر»



جازان المنطقة بتاريخها وموقعها وإمكاناتها مؤهلة بحق بأن تكون مركز جذب سياحي وحيوي هام فهي بتكوينها الطبوغرافي المميزة عن سائر مناطق المملكة فهي تحتضن الجبال الشاهقة والشواطئ الطويلة الرملية والأودية والجزر، كل ذلك بالإضافة إلى مناخ يمكن الاستفادة من امكاناته صيفا وشتاء وبالتالي فهي مركز جذب على مدار الفصول الأربعة وتتجانس طبيعتها مع مناخها فهناك البحر وهو عنصر أساسي على المستوى العالمي في المجال السياحي حيث تبلغ شواطئ المنطقة على ساحل البحر الأحمر أكثر من ثلاث مئة كيلومتر وتحتوي على رمال بيضاء نظيفة بالاضافة إلى عدد كبير من الجزر التابعة للمنطقة. كل تلك الجزر تجعل من الاستمتاع بالبحر عن طريق انشاء الشاليهات والألعاب البحرية وكذلك الغوص والغطس والسياحة وصيد الأسماك تجربة فريدة لزوار المنطقة، ما يميز شواطئ جازان أيضا انها تستقبل الزوار في الشتاء لتمتعها بأجواء معتدلة.



هذه الأيام تشهد المنطقة أمطاراً غزيرةً ما جعل المناطق السياحية تكتسي باللون الأخضر خاصة الجبال ذات الارتفاعات العالية، كل تلك المقومات التي تتمتع بها جازان مازالت بكرا في بيئة تتميز عن سواها بطبيعة لم تشوهها الحضارة والتمدن كثيرا وهي بذلك تذكر جيل اليوم بجيل الأمس وكيف أقلم الإنسان حياته وفق البيئة المحيطة به، كل ذلك من المفترض ان يشجع بأن تكون هذه الاراضي هدفا اساسيا للمستثمرين خصوصا في ظل تنامي الإقبال السياحي على مرافقها.

الزائر للمنطقة لا يجد بدا من الوقوف على بعض هذه المعالم السياحية كجزيرة فرسان، أرض المرجان والشواطئ الفضية، كما ان عينه لن تتمكن من مغادرة منظر النخيل والعيون والبيوت الشاهدة على ماضٍ جميل، بين كل تلك المناطق تطل فيفا ذات الشكل المتناسق والابداع غير المعقد كواحدة من الفرص الأبرز على مستوى المنطقة. يمكن القول بأن جازان فاكهة للنظر وسينما متحركة يمكن من خلال رصد حراك مجتمع بمختلف طبقاته من مزارعين ومثقفين وفنانين.





«هاش تاق» هدية للمتزوجين



مجموعة من أواني الطبخ أو سلطانية للسلطة أو محمصة لصناعة بسكويت الوافل.. هل يمكن أن تكون هذه الأشياء هدايا للزفاف؟.. إن مثل هذه الأشياء قد أصبحت شيئا من الماضي.

ففي الولايات المتحدة، يتجه عدد متزايد من ضيوف حفلات الزفاف لتقديم "الهاش تاق" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" كهدية للزوجين، والهدف من هذه الهدية هو إرسال أكبر عدد ممكن من الرسائل النصية القصيرة لكي يكون الحدث السعيد من بين أكثر الموضوعات التي يتم التواصل حولها في ذلك اليوم وهو يوم الزفاف.

ولا يتتبع موقع تويتر الاتجاهات الشخصية، إلا أن صحيفة نيويورك تايمز أفادت بأن "الهاش تاقات" التي تستخدم كهدايا زفاف أصبحت اتجاها شائعا.

وعلى سبيل المثال، حصل "بيل فوث وعروسه جريتشين" من ولاية نورث كارولينا على "هاش تاق" خاص بهما من أصدقائهم العام الماضي وأصبح هذا اتجاها شائعا، وقالت جريتشن فوث "كانت أجمل هدية خاصة قدمها لنا أصدقاؤنا".



الرئيس المصري يبحث تداعيات الأزمة مع الوزراء وقادة الجيش
فوضى قرب القصر الرئاسي.. والحرس الجمهوري يتدخل



أعلنت قيادة الحرس الجمهوري في مصر أنه تقرر إخلاء محيط قصر الاتحادية الرئاسي عصر أمس وحظر التظاهرات في هذا المحيط.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية في بيان: "نظرا للأحداث المؤسفة التي شهدها محيط القصر الجمهوري على مدار اليومين الماضيين، فقد قررت قيادة الحرس الجمهوري المسؤولة عن حماية المنشآت التابعة لرئاسة الجمهورية ضرورة إخلاء محيط قصر الاتحادية وحظر تواجد أي مظاهرات في محيطها".

وقالت الرئاسة المصرية في بيان إن الرئيس محمد مرسي اجتمع مع وزير الدفاع ووزراء آخرين أمس لبحث سبل تحقيق الاستقرار في البلاد بعد اشتباكات بين انصاره ومعارضيه خارج القصر الرئاسي.

وقال البيان إن مرسي اجتمع مع رئيس الوزراء هشام قنديل ووزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة ووزراء آخرين بينهم وزيرا العدل والداخلية.

ودعا رئيس الوزراء المصري الدكتور هشام قنديل إلى الهدوء للسماح بفرصة لنجاح جهود لبدء حوار وطني لإنهاء الأزمة بشأن الإعلان الدستوري، الذي وسع سلطات الرئيس ومسودة الدستور التي تنتقدها المعارضة.

(الازهر يدعو الى حوار سلمي حضاري)

من جانبه، ناشد شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب جميع المصريين المعارضين والموالين للرئيس محمد مرسى إلى التحلي بضبط النفس، ونبذ العنف واللجوء إلى الحوار السلمي الحضاري الذي يليق بمصر والمصريين.

ووجه شيخ الأزهر من خلال بيان أصدرته مشيخة الأزهر، نداء إلى الجميع بالتزام السلمية في التعبير عن الرأي بحرية، دون ارتكاب أية أعمال غير قانونية لا تليق بمكانة مصر والمصريين.



(دعوة إلى تجميد الإعلان الدستوري)

وقال المجمع في بيان أمس أنه يستنكر ما حدث من اقتتال بين أبناء الوطن الواحد أدى إلى سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

كما دعا البيان إلى تجميد الإعلان الدستوري الأخير ووقف العمل به، والدخول في حوار وطني يدعو إليه رئيس الجمهورية فوراً وتشارك فيه كل القوى الوطنية دون استثناء ودون شروط مسبقة، بالإضافة إلى وقف جميع المظاهرات والاعتصامات والإضرابات في جميع أنحاء مصر دون استثناء حقناً لدماء أبناء الوطن الواحد .. وتهيئة للمناخ اللازم لإنجاح الحوار والوصول بمصر إلى بر الأمان.

(ليلة اشتباكات دامية)

وعاشت مصر ليلة متوترة ومشحونة بالأحداث، تمحورت حول الاشتباكات الدامية بين مؤيدي الرئيس محمد مرسي ومعارضيه في محيط قصر الاتحادية بضاحية مصر الجديدة " شرق القاهرة "، والتي خلفت حسب التقديرات الرسمية 3 قتلى و271 مصاباً.

وربما كانت هذه هي المرة الأولي التي يتابع فيها المصريون مشاهد الاشتباكات والفوضى والعنف وتطاير زجاجات المولوتوف ، وإطلاق النار، وإراقة الدماء في محيط أحد قصور الرئاسة، التي ظلت دوما قلاعا حصينة لا يجرؤ أحد على الاقتراب منها، وتحرسها فرق الحرس الجمهوري عالية التدريب فضلا عن قوات الأمن .

ودعا حزب النور "السلفي "جماهير المتظاهرين من كل القوى السياسية إلى الانسحاب من أمام قصر الاتحادية، ووقف كل مظاهر الاشتباك والتراشق والعودة للتعبير عن رأيهم داخل ميادين مصر المختلفة بصورة سلمية حقنا ًللدماء وتغليبا ًلمصلحة الوطن.

من جانبه، حمل الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب "مصر القوية"، المرشح السابق للرئاسة،مسؤولية دماء المصريين التي تراق أمام قصر الاتحادية للرئيس محمد مرسي، قائلا إن استبدال قوات الأمن بمؤيدين لمرسي هو بداية لانهيار للدولة.

وكتب أبو الفتوح عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر": "دماء المصريين التي تراق الآن أمام قصر الرئاسة مسئولية الرئيس، استبدال الأمن بمؤيدي الرئيس انهيار للدولة".

(ديوان الرئاسة: مرسي ليس مسئولا عما يحدث)

وأكد رئيس ديوان رئيس الجمهورية المصري السفير محمد رفاعة الطهطاوي إن الرئيس مرسي أصدر تعليمات واضحة منذ بدء الظاهرات حول قصر الرئاسة بالاتحادية قنا، وأنه كان موجودا في القصر بتعليمات من الرئيس لضمان أن لا يرد احد من أفراد الحرس الجمهوري على أي استفزاز وقال :" أفراد الحرس لم يضرب منهم أحد حتى لو بعصا أو يرفعها".

وأشار الطهطاوي أنه كان من الطبيعي أن بعض الذين لا يتفقون مع من يطالبون برحيل الرئيس المنتخب أن يعبروا عن رأيهم في محيط الاتحادية ويقولون نحن مع الرئيس وقال :" الرئاسة غير مسئولة عما يحدث وحدث بأي شكل من الأشكال".

(تحذيرات من الانقسام)

كما دعا محمد بديع المرشد العام للاخوان المسلمين في مصر أمس إلى التماسك والوحدة وحذر من الانقسام والفرقة.

وفي أول بيان عام له منذ مقتل خمسة أشخاص على الأقل وإصابة مئات في اشتباكات بين مؤيدي الرئيس المصري محمد مرسي ومعارضيه في محيط قصر الرئاسة الليلة قبل الماضية قال بديع "قوتنا في وحدتنا وتماسكنا.. وضعفنا في تفرقنا وتشرذمنا".

وأضاف في بيان نشر على موقع الجماعة على الفيسبوك "علينا بالاتحاد والتماسك لبناء أوطاننا ولنغلب المصالح العليا على المصالح الشخصية... فتفرقنا واختلافنا وتشرذمنا لا يخدم سوى أعداء الأمة".





دعا إلى حوار وطني موسع غداً.. وأكد ارتباط مثيري العنف بالنظام السابق
مرسي يتراجع عن «المادة السادسة» ويحذر من الانقلاب على الشرعية


أعلن الرئيس المصري محمد مرسي مساء الخميس انه على استعداد لالغاء المادة السادسة في الاعلان الدستوري الذي فجر الازمة السياسية في البلاد التي تعطيه صلاحيات مطلقة.

وقال مرسي "اذا كانت هذه المادة تمثل قلقا لاحد فانني غير مصر عليها، لست مصرا على بقائها اذا انتهى الحوار مع القوى السياسية الى ذلك".

واكد مرسي في كلمة متلفزة امس انه متمسك بالاعلان الدستوري الذي اثار ازمة سياسية في البلاد ولكنه اوضح انه يهدف الى تحصين قراراته التي تختص فقط ب "اعمال السيادة".

واضاف مرسي ان الذي يحدد "اعمال السيادة هو القضاء المصري".

واعلن مرسي انه لن يسمح لاحد بالدعوة الى الانقلاب على الشرعية، مع تاكيده احترام حق التعبير السلمي.

وقال "اننا وان كنا نحترم حق التعبير السلمي فلن اسمح ابدا بان يعمد احد الى القتل والتخريب".

واضاف "لن اسمح لان يعمد احد الى القتل والتخريب وترويع الامنين وتخريب المنشآت العامة او الدعوة للانقلاب على الشرعية القائمة على الخيار الحر لشعب مصر العظيم".

وأكد الرئيس محمد مرسي، أنه يتواصل مع «المعارضين الحقيقيين»، وأن إصدار الإعلان الدستوري كان محركا لبعض الاعتراضات السياسية وهذا مقبول، أما من استغل هذا وأجر البلطجية ووزع المال لترويع الآمنين، فقد آن الأوان أن يحاسب ويعاقب هؤلاء وبالقانون.

وأضاف مرسي، أن الوقائع التي صدر بسببها الإعلان الدستوري، كانت ولا تزال تشكل خطورة على الوطن، وقال الرئيس: «هناك اجتماعات تجري في مكتب أحد المتورطين في موقعة الجمل، الذي حصل براءة، كانت سببا في هذا الاعلان، وأحد الحضور في الاجتماع هو من سرب الوثائق».

وأوضح الرئيس مرسي أن تحصين الإعلان وقرارات الرئيس، لم يقصد به أن يمنع القضاة من ممارسة حقهم، أو منع المواطنين من الطعن على قرارات القضاء، لكن الهدف منه حماية الوطن والمواطنين.

وقال الرئيس المصري ان الازمة السياسية يجب ان تحل من خلال الحوار لا العنف.

واضاف ان هذه الاحداث المؤلمة وقعت بسبب اختلافات سياسية يجب ان تحل من خلال الحوار.

ودعا الرئيس المصري جميع الرموز والقوى السياسية في مصر للحوار حول مجلس الشوري وقانون الانتخابات والاستفتاء على الدستور للخروج من الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد.

وقال الرئيس مرسي "أدعو كل الرموز والقوى السياسية لحوار شامل ومنتج بعد غد السبت الساعة 30ر12 ظهرا في مقر الرئاسة لمحاولة التوصل لاتفاق جامع حول نقاط الخلاف".

وقال مرسي "إن قوات الأمن ألقت القبض على 80 من مستعملي السلاح ومسببي العنف وما لا يقل عن 40 آخرين، في الأحداث التي وقعت أمس في محيط قصر الاتحادية، وأدت إلى وفاة 6 أشخاص وإصابة العشرات".

وأضاف مرسي "من المؤسف أن بعض المقبوض عليهم لديهم روابط اتصال وعمل بمن ينسبون أنفسهم للعمل الوطني"، كشفت عن ذلك اعترافاتهم بعد القبض عليهم، بمن أعطى لهم المال، وهيأ لهم السلاح، وأوضح الرئيس مرسي، أن العديد من أحداث العنف التي لم يتم التوصل فيها للفاعل الحقيقي، كانت تنسب "الطرف الثالث".

وأضاف "أميز بكل وضوح بين السياسيين والرموز الوطنية والمعارضين لبعض نصوص الدستور، وهذا مقبول، وبين الذين ينفقون أموالهم الفاسدة التي جمعوها بفسادهم، وبالعمل مع النظام السابق الذي أجرم وأجرم معه هؤلاء لحرق الوطن".



تعبئة عوامل الأعصاب داخل القنابل
الجيش السوري ينتظر الأوامر لاستخدام (غاز السارين) ضد المعارضين



ذكرت شبكة «إن بي سي» الأربعاء أن النظام السوري قام بإعداد قنابل تلقى من الجو محملة بغاز الأعصاب القاتل،بحيث يمكن إسقاطها على معاقل المعارضين لنظام بشار الأسد.

وقال مسؤولون أمريكيون لم يتم الكشف عنهم ل «إن بي سي» نيوز إن الجيش السوري ينتظر أوامر نهائية من الرئيس الأسد. وصرح مسؤولون بأنه لا يوجد دليل على عملية خلط العنصرين الكيميائيين المكونين لغاز السارين،لكن غاز الأعصاب تم تعبئته داخل القنابل.

يذكر أن غاز السارين عنصر قاتل باستطاعته قتل عشرات الآلاف في غضون دقائق إذا تم استخدامه في منطقة مكتظة بالسكان.

ونقلت «إن بي سي» عن مسئولين أمريكيين أن قنابل السارين لم يتم تحميلها في طائرات. وقال أحد المسؤولين إنه إذا فعل ذلك «لن يكون في جعبة العالم الخارجي الكثير لوقفه».

ونقلت القناة الأميركية عن مسؤولين لم تكشف عن هوياتهم أن الجيش السوري «عبأ السلائف الكيميائية (وهي مركبات تشارك في التفاعل الكيميائي لتكوين مركب آخر) للسارين، غاز الأعصاب القاتل، في قنابل تلقى من الجو»، قد تسقطها عشرات المقاتلات.

وقال المسؤولون إنه حتى الثلاثاء الماضي لم توجد أدلة على بدء خلط السلائف ، ولكن الأربعاء قالوا إن أسوأ مخاوفهم قد تأكدت، فقد تم تحميل عوامل الأعصاب في القنابل. ويعرف غاز السارين بخطورته وفتكه، وكان نظام الرئيس العراقي صدام حسين اتهم باستخدامه في 1988 في الهجوم على الأكراد في حلبجة.

وقال المسؤولون الأميركيون إن قنابل السارين لم تحمّل بعد على الطائرات وان الرئيس بشار الأسد لم يصدر الأمر في استخدامها بعد. وأضافوا إنه في حال صدرت هذه الأوامر»لا يستطيع العالم الخارجي فعل الكثير لإيقافها».

من جهتها، ذكرت شبكة (سي أن أن) أن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) والاستخبارات الأميركية يتشاورون مع جيران سوريا في تركيا وإسرائيل والأردن حول ما يتعين القيام به في حال استخدم النظام السوري الأسلحة الكيميائية.

وكانت وزارة الخارجية السورية أكدت الاثنين، أن دمشق لن تستخدم أسلحة كيميائية «إن وجدت» ضد شعبها تحت أي ظرف كان.

ميدانياًَ ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان الجيش السوري قصف امس معاقل لمقاتلي المعارضة في البلاد ويتواجه خصوصا مع هؤلاء في محيط دمشق.

وقال المرصد الذي يتخذ من لندن مقرا له ويؤكد انه يعتمد على شبكة من الناشطين والاطباء على الارض، ان 104 اشخاص قتلوا الاربعاء في البلاد بينهم 40 في دمشق وريفها.

من جهته، اعلن التلفزيون الرسمي ان «ارهابيي القاعدة فجروا قنبلة في سيارة امام مركز للهلال الاحمر في دمشق» ما اسفر عن سقوط قتيل واضرار جسيمة.

وقامت القوات السورية امس بقصف مدفعي على دوما شمال شرق دمشق، وداريا ومعضمية الشام جنوب غرب دمشق.

وفي الوقت نفسه جرت معارك بين مقاتلي المعارضة والجيش السوري في عربين (شرق)، كما ذكر المرصد.

وفي مناطق اخرى من البلاد جرت معارك عنيفة بين مقاتلي المعارضة والجيش المدعوم بالمدفعية في عدد من احياء حلب (شمال) بينما تقصف المدفعية بلدات في محافظة درعا (جنوب) كما قال المرصد، موضحا ان انفجارات هزت مدينتي حماة (وسط) ودير الزور (شرق).



التنسيق الدولي يبلغ ذروته.. وبانيتا في البحرين خلال يومين
تأمين الترسانة الكيميائية السورية.. هل يعجل بالتدخل العسكري ؟

تعالت الأصوات المحذرة من احتمالات لجوء النظام السوري لاستخدام ترسانته الكيميائية التي تعتبر أكبر الترسانات من نوعها في العالم، في الوقت الذي يبدو أن الأجهزة الاستخباراتية النشطة في دمشق قد رصدت تحركات تجهيز آلات مخصصة لاستخدام غاز السارين.

ودقت رئيسة الدبلوماسية الأميركية هيلاري كلينتون ناقوس الخطر هذا الأسبوع، محذرة النظام السوري من مغبة استخدام السلاح الكيماوي، إلا أن الخارجية السورية عادت لتخطئ الوزيرة الأميركية، بقولها " لن نستخدم السلاح الكيماوي.. إن وُجد" ، لكن الموقف الفرنسي وعلى لسان وزير الخارجية لوران فابيوس اعتبر التهديد مبالغاً فيه، ورغم أن (الناتو) وبعض الدول كالصين وروسيا حذرت في وقت سابق من الإقدام على هذه الخطوة، إلا أن هنالك عدة عوامل يمكن ربطها في ذات السياق:

1-الإصرار التركي على تنصيب صواريخ "الباتريوت" على الحدود التركية – السورية يمكن النظر إليه كإشارة مهمة، ودلالة على تخوف أنقرة من تهور نظام دمشق.

2-ما صرح به المسؤولون الأردنيون عن التواجد العسكري الأميركي في بلادهم منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بالرغم من نأي عمّان بنفسها عن أي تدخل محتمل في سورية، وهو الأمر الذي أكده العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أمس.

3-تحقيق "الجيش الحر" مكاسب على الأرض ووصوله الى أبواب العاصات جوية وغارات موجهة نحو أهداف محددة وعمليات تخريب. وثاني أهم هذه المقومات وهو الأخطر هو التمتع بالقدرة على تنفيذ عمليات في البيئة التي يتم فيها استخدام أسلحة الدمار الشامل. لقد تدربت القوات الأميركية على مثل هذه المهام قبل غزو العراق في العام 2003، على رغم خطورتها. ولا تتوفر للسكان المدنيين والثوار في سورية أي خيارات للدفاع عن أنفسهم أو الهروب من الأسلحة الكيميائية في حال استخدامها، ومن ثم تصبح الأولوية التي ينبغي على واضعي السياسات أن يضعوها نصب أعينهم هي العمل على منع استخدامها.



إضراب عام في أربع ولايات مضطربة
تونس:اتحاد الشغل يعلن الإضراب العام في كامل البلاد الخميس المقبل



قررت مركزية الاتحاد العام التونسي للشغل الاضراب العام في كامل ولايات الجمهورية يوم الخميس 13 ديسمبر القادم وذلك بسبب الاعتداء على مناضلي اتحاد الشغل من طرف عناصر ميليشيات حماية الثورة -المنسوبة لحركة النهضة - في يوم الاحتفال بالذكرى الستّين لوفاة الزعيم الوطني والنقابي فرحات حشاد الذي اغتالته عصابة "اليد الحمراء " أيام الإستعمار الفرنسي لتونس.

وعلى إثر إصدار بعض الاتحادات النقابية الجهوية في ولايات صفاقس وسيدي بوزيد وقفصة بلاغات تدعو إلى إضراب ومسيرات قبل إعلان المركزية النقابية عن إضراب عام الخميس القادم على خلفية الأحداث المتفرّقة التي جدّت في الأيام الأخيرة بالعديد من مناطق البلاد أعربت رئاسة الحكومة المؤقتة عن أسفها للدعوة إلى الإضراب والمسيرات وما سينجم عنها من تعطيل للمرافق العمومية ومصالح المواطنين في قطاعات حساسة وحيوية لاسيّما منها الصحة والنقل وقطاع التربية الذي تتزامن فيه هذه الدعوات مع إجراء اختبارات الثلاثي الأوّل بالإضافة إلى ما قد ينجم عن هذه الدعوات من تفاقم لمناخ التوتر والاحتقان خاصة في هذه المرحلة الانتقالية الدقيقة التي تعيشها تونس وأن رئاسة الحكومة تدعو كل الموظفين في كل المؤسسات وخاصة التعليمية منها للالتحاق بمراكز عملهم وأداء واجبهم.وتهيب بكلّ المواطنين والأحزاب والجمعيات والمنظمات وفي مقدّمتها المنظمة النقابية إلى تغليب منطق العقل والحوار والتهدئة لتجاوز كلّ الصعاب والمشاكل خاصّة بعد أن تم قطع شوطا هامّا بمعيّة المنظمة النقابية في اتجاه دعم المقدرة الشرائية للشغالين من خلال الاتفاقات الحاصلة حول الزيادات في الأجور بالقطاعين العام والخاص علاوة على التوفق معا في تجاوز عديد الإشكاليات المطروحة جهويّا ووطنيّا.وإن رئاسة الحكومة إذ تعبّر عن قلقها إزاء الأحداث المؤسفة التي جدّت خلال الأيام الأخيرة وعن حرصها على إجراء التحقيقات اللازمة في هذا الشأن ومحاسبة المتسبّبين فيها فإنها تؤكّد أن هذه الأحداث لم تكن تستدعي مثل هذا التصعيد بل كان من الممكن تطويقها وتجاوزها عبر قنوات الحوار التي تحرص الحكومة على أنْ تبقى دائمًا مفتوحة مع جميع الأطراف، خدمة للمصلحة الوطنية التي ينبغي أن تظلّ فوق كلّ الاعتبارات والتجاذبات.

وقال زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي إن الاتحاد العام التونسي للشغل سيرتكب خطأ فادحا في صورة اقراره لإضراب عام في البلاد على خلفية الأحداث التي شهدتها ساحة محمد علي أمام مقر الاتحاد وقال الغنوشي" اذا ما قرر الاتحاد الدخول في اضراب عام فانه سينسلخ عن أهدافه النقابية وينفذ بعض الأجندات السياسية" وأضاف الغنوشي أن ما وقع لا يستوجب اضرابا عاما بل يستوجب تحقيقا قضائيا"وقال وزير الخارجية رفيق عبد السلام في حوار على القناة الوطنية ان الحكومة أقوى مما يتصور البعض لأنها تستند للشرعية الشعبية. وأضاف رفيق عبد السلام "واهم من يتصور ان الحكومة الحالية يمكن إسقاطها عبر إضراب عام والأيام القادمة ستكشف ذلك لقد حاولوا من قبل لكنهم فشلوا وسيفشلون مجددا".

من جهة أخرى قرر نواب المعارضة بالمجلس الوطني التأسيسي مقاطعة الجلسات العامة القادمة للمجلس لمدة 3 ايام وذلك احتجاجا على ما بادر به عناصر لجان حماية الثورة من اعمال عنف امام مقر الاتحاد العام التونسي للشغل وتوجيه جملة من المطالب الى رئاسة المجلس من بينها حل مجالس لجان الثورة...ويعتزم نواب المعارضة الدعوة إلى إصدار لائحة لوم ضد الحكومة.وقد بلغ عدد النواب الممضين على طلب تقديم لائحة لوم ضد الحكومة 67 نائبا. الى ذلك بدأ اضراب عام أمس في اربع ولايات تشهد اضطرابات في تونس، بدعوة من الاتحاد العام التونسي للشغل الذي يخوض مواجهة مباشرة مع الاسلاميين في السلطة. ويجري الاضراب في سيدي بوزيد (وسط الغرب) وجارتها ولاية القصرين وولاية صفاقس التي تضم ثاني اكبر مدن تونس بعد العاصمة وولاية قفصة المنجمية المضطربة. واغلق الجزء الاكبر من المؤسسات العامة والخاصة صباح أمس في هذه المناطق بدعوة من الفروع المحلية للاتحاد الذي يعد اكبر مركزية نقابية في البلاد.

ومن المقرر تنظيم تظاهرات. وفتحت بعض المحلات التجارية الصغيرة ومقاهي الاحياء.

ويضم الاتحاد العام التونسي للشغل الذي تأسس في 1946 نحو نصف مليون منتسب وهو المركزية النقابية الاساسية والتاريخية في البلاد.



الإعصار «بوفا» يضرب الفلبين ويوقع 475 قتيلاً

تسبب الاعصار بوفا، الاقوى الذي يضرب الفلبين هذه السنة، بمقتل 475 شخصا على الاقل منذ مروره في جنوب البلاد ليل الثلاثاء الاربعاء بحسب اخر حصيلة اعلنها الجيش أمس.

واعلن الجنرال المكلف عمليات الانقاذ ارييل برناردو ان اجهزة الانقاذ الفلبينية انتشلت 475 جثة أمس في جزيرة مينداناو (جنوب) بينها 258 على الساحل و191 قرب مدن نيوباتان ومونكايو في الجبال حيث حصلت انزلاقات تربة.

واوضح مكتب الدفاع المدني في مانيلا ان 17 شخصا اخرين قتلوا في مينداناو في اماكن اخرى وتسعة اخرين في جزر اخرى.

وضرب بوفا الذي ترافق مع رياح بلغت سرعتها 210 كلم في الساعة، ليل الثلاثاء الاربعاء جزيرة مينداناو (جنوب) ما ادى الى فيضانات وانزلاقات تربة على عرض 700 كلم. واعلن رئيس الدفاع المدني بينيتو راموس ان اولوية الحكومة تتركز على البحث عن المفقودين ال379 وبناء ملاجئ مؤقتة للمشردين الذين دمرت منازلهم.

وكان ناجون يفتشون صباح أمس بين انقاض منازلهم في محاولة لانقاذ ما تبقى فيما كان اخرون يبحثون عن اقارب مفقودين ويدققون في هويات الجثث. وطلبت الحكومة مساعدة المنظمة الدولية للهجرة التي يوجد مقرها في سويسرا لبناء ملاجئ موقتة للناجين كما اعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية كورازون سليمان.

وقد ارسلت الرئاسة الفلبينية سفنا محملة بمواد غذائية وتجهيزات طارئة لحوالى 150 الف شخص على الساحل الشرقي لمينداناو حيث لا تزال ثلاث مدن مقطوعة عن العالم.



البحرين: إصابة 3 أشخاص جراء عمل تخريبي

صرح مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية بالبحرين بأن مجموعة من الخارجين على القانون قاموا مساء الثلاثاء بعمل إجرامي، يعكس إصرارا من جانبهم على تهديد أرواح المواطنين والمقيمين وإلحاق الضرر بالممتلكات العامة والخاصة.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) الأربعاء عن مدير الشرطة القول إن هذا العمل "تمثل في سكب الزيت على شارع السهلة نتج عنه اصطدام سيارة مدنية بحائط أحد المباني وإصابة ثلاثة أشخاص كانوا بالسيارة، إحداهم إصابته بليغة، وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج". وأضاف أنه فور تلقي البلاغ بالواقعة، قامت الأجهزة المختصة باتخاذ إجراءاتها اللازمة ومعاينة موقع الحادث، منوها إلى أنه يتم حاليا تكثيف أعمال البحث والتحري لتحديد هوية الجناة والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة.

وشدد مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية على أن رجال الأمن "لن يتهاونوا في تطبيق القانون والحفاظ على النظام العام وذلك بهدف حماية الوطن والمواطن".



فيروس الجريمة تمكن منه
اعتقال جون مكافي مكافح فيروسات الكمبيوتر في غواتيملا



اعتقلت شرطة الهجرة في غواتيمالا جون مكافي، مؤسس شركة "مكافي" المنتجة لبرامج مكافحة الفيروسات الإلكترونية، والمطلوب بتهمة قتل أحد جيرانه، بتهمة دخول البلاد بطريقة غير شرعية. ونقلت شبكة (آيه بي سي) الأميركية عن محامي مكافي في غواتيمالا، قوله أن موكله (67 عاماً) ألقي القبض عليه بتهمة دخول البلاد بطريقة غير شرعية. وقال المتحدث باسم الرئاسة فرانسيسكو كويفاس للصحفيين مساء الأربعاء إن "مكافي اعتقل لأنه انتهك قانون الهجرة" من خلال دخول البلاد دون تسجيل.

ودخل مكافي، الذي طور وسوق برامج مكافي لمكافحة الفيروسات الإلكترونية، غواتيمالا بشكل غير رسمي من بليز حيث أنه مطلوب في علاقته بمقتل مغترب أمريكي من جيرانه. وطلب مكافي اللجوء السياسي في غواتيمالا يوم الثلاثاء، قائلا: إن سلطات بليز ترغب في قتله. وقال لشبكة (سي إن إن) الإخبارية الأمريكية" إنه يخشى على حياته بعدما رفض دفع رشوة إلى أحد الساسة.

وقالت شرطة بليز إنها ترغب في استجوابه على خلفية مقتل غريغوري فيانت فاول الذي تم العثور عليه مقتولا بطلق ناري في العاشر من تشرين ثان/نوفمبر.

وكان فاول ضمن الموقعين على خطاب يشكو من ضوضاء الكلاب والحرس في عقار يملكه مكافي، وذلك قبل فترة قصيرة من مقتله. وسيظل مكافي قيد الاحتجاز إلى حين قرار سلطات جواتيمالا بكيفية التصرف معه.

يشار إلى ان حياة مكافي شهدت اضطراباً مؤخراً إذ انتقل منذ العام 2008 من الاهتمام بالأمن الإلكتروني إلى المخدرات والمسدسات والعنف. و تنظر السلطات في ترحيله إلى مسقط رأسه بالولايات المتحدة.



طفل رضيع في حضانة كلب


اعتقلت الشرطة في ولاية فلوريدا الأميركية رجلاً ترك طفلاً عمره عشرة أشهر وحده في رعاية كلب.

ونقلت قناة (دابليو إي أس إتش) في أورلاندو عن مصادر في الشرطة أن والدة الطفل البالغ من العمر عشرة اشهر تركته برعاية جيمس إرفين (41 عاماً) وذهبت إلى عملها، وحين عادت رأت الرجل يحاول التسلل من بوابة المرآب، ثم أقر أنه كان في الخارج يتناول الكحول. وقالت الأم إن إرفين أخبرها إنه لم يترك الطفل وحده بل كان في رعاية الكلب. وقالت الشرطة إن الكلب كان يجلس أمام باب غرفة الطفل المغلق، فيما كان الطفل يبكي وحده في الداخل.



قاضٍ يأمر رجلاً بالتوقف عن إنجاب الأطفال


أمر قاض في الولايات المتحدة رجلاً بالتوقف عن إنجاب الأطفال بعد أن امتنع عن دفع الإعالة ل 9 من أطفاله.
وذكرت وسائل إعلام أميركية، أن القاضي، تيم بويل، في ويسكانسون أمر، كوري كورتيس (44 عاماً)، بالتوقف عن إنجاب الأطفال كشرط أساسي لإطلاق سراحه المشروط، إلى حين يتمكن من تسديد الإعالات المتراكمة عليه.
ويدين كورتيس بمبلغ 90 ألف دولار كإعالة ل 9 أطفال من 6 نساء...وكان كورتيس اعتقل عدة مرات في السابق بسبب التأخر في دفع إعالة الأطفال بالإضافة إلى قضايا شيكات مزورة وسرقة.









قـراءة ممتعـة



  #2  
قديم 07/12/2012, 11:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
حروف الغلا....

مشكوووره على رفع اخبار المجلس لهذا اليوم المبااارگ...
  #3  
قديم 07/12/2012, 11:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العااااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #4  
قديم 07/12/2012, 02:59 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203


هههههههههههه

دقة على زواج المسيار


شكرا يا حروف على تنزيل الاخبار
  #5  
قديم 07/12/2012, 08:00 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إنشتاين الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/03/2011
مشاركات: 1,902
أنا أنفي وبشدة الاتهامات الباطلة تجاه الجيش العراقي في أحداث حلبجة عام 1988م ومن المعروف أن من ضرب المدينة بغاز السارين هم الايرانيين ومعهم ميليشيا حزب الاتحاد الوطني الكردستاني العراقي الذين قاموا بنهب المدينة بعد المجزرة
نتمنى من الحكام الجدد في تونس ومصر أن يحكموا عقولهم وأن ينصتوا لشعبهم ويكفو بلادهم من الشر القادم اذا استمرت الفوضى الحاصلة حالياً
حروف الغلا
عوافي على النقل.
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:12 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube